الروحانيات فى الإسلام: الإلحاد رسول المرأة المتحررة وأهل الهوى والشهوات .. جحود الإله وعبادة الجنس ونظريتهم المادية .. الشرق والغرب بين العقل والعاطفة والمنهج الإلهي .. مناقشة الإلحاد في القرآن والأحاديث .. هل عدم إدراك الشيء الملموس .. دليل على عدم وجوده ؟ .. فقه العارفين ..

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 2 ديسمبر 2015

Textual description of firstImageUrl

الإلحاد رسول المرأة المتحررة وأهل الهوى والشهوات .. جحود الإله وعبادة الجنس ونظريتهم المادية .. الشرق والغرب بين العقل والعاطفة والمنهج الإلهي .. مناقشة الإلحاد في القرآن والأحاديث .. هل عدم إدراك الشيء الملموس .. دليل على عدم وجوده ؟ .. فقه العارفين ..

بسم الله الرحمن الرحيم

.. الفصل الخامس .. 

من طهارة التوحيد .. في فقه العارفين

***********************

.. الإلحاد رسول المرأة المتحررة وأهل الهوى والشهوات ..
.. جحود الإله وعبادة الجنس ونظريتهم المادية ..
.. الشرق والغرب بين العقل والعاطفة والمنهج الإلهي ..
.. مناقشة الإلحاد في القرآن والأحاديث .. فقه العارفين ..

هل عدم إدراك الشيء الملموس .. دليل على عدم وجوده ؟ 




سلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. في فصل جديد من فصول الطهارة في فقه العارفين .. وهو الفصل االخامس .. وهو يختص بالفصل السابق له وهو طهارة التوحيد ..
فنتكلم في هذا الفصل عن شيئا قليلا من الإلحاد الديني ومناقشة الملحد الجاحد للوجود الإلهي .. نظرا لانتشاره في ربوع العالم .. جحودا للألوهية .. ورغبة في استباحة مالم يبيحه المنهج السماوي .. أو كما أحب تسمية الإلحاد .. بعبادة الأعضاء الجنسية .. أو عبادة النصف السفلي من الإنسان .. فهذا هو حقيقة الإلحاد .. خاصة في الدول العربية على وجه الخصوص .. هو إباحة الزنا والسُّحاق (المرأة مع المرأة) واللواط والجهر بذلك .. هذه هي الحقيقة .. أيها السادة ..

وعموما لم يأتي قوما في التاريخ انحرفوا عن المنهج السماوي .. إلا وكان الجنس الإباحي هو الصفة الرئيسية للإنحراف .. بل كان السابق هناك تجارة للرقيق الأبيض .. أي تجارة النساء .. سلعة رائجة .. وقد عادت مرة أخرى .. حتى وصل الأمر الآن إلى أقصى حدوده .. خاصة في الدول الإباحية التي تبيح الجنس بترخيص "بعض أوروبا وأمريكا".. ولكن ليس تحت مسمى تجارة الرقيق .. وإنما تحت مسمي تجارة الجنس .. فالمسمى الأول يعتبر عبودية واستغلال للمرأة .. وإنما المسمى الثاني يعتبر عمل تنتفع من وراءه المرأة !! ..
لا تعليق !!
*************************
ولكن لماذا هذا الإجتهاد الإبليسي لنشر الإباحية ؟

حتى يستطيع التواصل بصورة أكبر مع الناس لإفساد حياتهم .. فمع الإباحية من الزنا واللواط والسُّحاق .. يحدث المس الروحاني .. الذي يعتبر وسيلة رائعة لينشر الشيطان من خلالها أفكاره ..
فالوسواس التقليدي .. لا يؤثر بالصورة المطلوبة .. ولكن إن أضيف لهذا الوسواس كشف سماعي أو بصري .. فسيكون هناك قوة لتصديقه .. ولا يحدث هذا إلا بمس روحاني ..

ولأن الشيطان يتسلط على الخيال في الانسان .. ويستغل عواطفه .. فأكثر المصابين بالمس هم من النساء .. وذلك بحكم الطبيعة .. وبالتالي يؤثرون في الرجال بطريقة ما أو بأخرى من ناحيتهم .. سواء اجتماعيا او غير ذلك ..

أيتها الفتيات والسيدات .. الإباحية الجنسية تدفعكم ليس للتحرر وإنما لإستعباد الرجال لكم .. فهل تحبين أن تكوني رقيقا يباع ويشترى فيه ؟! هل تحبين أن تكوني كالمرحاض بالنسبة للرجل يفعل فيه فعلته .. ثم ماذا بعد ذلك !!
ستظلي كالمرحاض ..!!
لأنك لم تحترمي أنوثتك .. فأصبحت محل نظر الرجل البهيم ..

** انتبهوا أيها السادة .. لازال هناك أمل .. من فقد التوحيد .. فقد روحه .. ومن أراد استرداد روحه .. فليعلم أنه لا إله إلا الله محمد رسول الله .. ثم يعمل بها ..
فاعمل في الحياة على أن تكون إنسان بدلا من أن تكون حيوان ..!!

***************************
..:: المرأة المتحررة .. والمرأة الحرة ::..

** من هي المرأة الحرة ؟

أصبحنا نسمع عن المرأة المتحررة .. وهي التي تستبيح فعل كل ما يحلو لها بلا قيود دينية ولا حتى أخلاق عرفية .. فتشابهت بالعاهرات فعلا .. وتساويا في الفكر .. إلا أن الاولى تستمع والثانية تكتسب من هذا الإستمتاع .. !!

ولم نعد نسمع عن المرأة الحرة ..!! فمن هي المرأة الحرة ؟
هي الرافضة أن تكون عاهرة بأي حال من الاحوال .. وهي التي تأبى أن يتعدد عليها الرجال .. لأن كرامتها الأنثوية تمنعها من ذلك .. وعزتها النفسية تحرم عليها ذلك .. فهي حرة لأنها سيدة نفسها تستطيع أن لا تفعل فعل العاهرات .. أما العاهرة فهي ليست حرة لأنها لم تعد سيدة نفسها .. لقد فقدت كرامتها وعزتها .. ( إلا من أُكره وقلبه مطمئن بالإيمان ) ..

فهل رأيتم أمرأة لا تشعر بالإهانة حينما تغتصب حتى ولو من رجل ؟ فما بالكم من عدة رجال !!

** لأن الحرة تأبي أن يتعدد عليها الرجال بأي حال من الأحوال .. 
فالكرامة والعزة الأنثوية .. أقوى من أن يدركها عقل .. ولكن نسينا الله فضاعت الكرامة وضاعت العزة .. ولم يبقى من الإنسان إلا نفسه الأمارة بالسوء .. التي تطلب الزنا (المرأة مع الرجل في الحرام) والسُحاق (المرأة مع المرأة) .. إلا من رحم ربي .

** والرجال أيضا منهم ما هو متحرر الشهوة و الحرام .. ومنهم ما هو حر الكرامة والعزة .. ولكن الكلام كان عن المرأة نظرا لما هو حادث في حياتنا من انحراف واضح في سلوكيتها .. آسف ولكن هذه هي الحقيقة .
******************************
..:: أهل الهوى والشهوات ::..

بمناسبة معنى كلمة الإلحاد .. وهو الميل عن القصد .. أو الإنحراف عن الطريق الصحيح .. فأصل الإلحاد الديني هو اتباع الشهوات  لهجر تعاليم الدين وعدم التقيد بالحلال والحرام .. والتحرر من قيود النفس الأمارة .. وتحريرها بإشباع الرغبات .. بشتى الطرق ..

تأمل قوله تعالى جيدا ( وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً ) النساء27
ولكن هناك من يظل محتفظا بالدين .. والإكتفاء بفعل المعصية .. كما هو غالب أهل الفن السينمائي .. عسى أن يتوب الله عليه .. إن أصابته عناية الله ..

ومنهم من يستبيح الحرام .. حتى يجعله له إله .. فينكر الدين تماما .. ويصبح بلا دين .. بلا قيود .. وكل شيء مباح .. خسر الدنيا والأخرة ..

** فما أردت قوله هنا .. هو أن أصل الإلحاد هو استباحة أو اتباع الشهوات .. وبعد ذلك جحود الوجود الإلهي .. للهروب من مسئولية الذنب والحساب والعقاب .. !!  
******************************
..:: الإلحاد لغة العصر ::..

** ما معنى الإلحاد لفظا ؟
هو الميل والإنحراف عن الإستقامة .. أو الميل عن القصد السليم .. فقد يكون ميلا عن طريق الحق أو ميلا عن الصواب في الكلام أو ميلا عن الطريق الصحيح أو ميلا عن المنهج السوى .. أو أو أو ..

** ما معنى الإلحاد الديني ؟
يقال فلان ملحد دينيا : أي مال وانحرف عن الحق .. بعبادة أهواء نفسه .. منكرا بالكلية للألوهية والربوبية ..

هذا هو الملحد دينيا .. منكرا لوجود ( لا إله إلا الله ) . ولذلك يقول الحق فيهم .. ( إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ ) الصافات35
إذن فالإنكار هو صفة الجاحد لله على سبيل العموم .. وما يكون ذلك إلا لإشباع رغباته بلا قيود ولا ضوابط .. يعيش بلا هدف . أي بلا آخرة .. فيأخذ كل ما يستطيع أخذه من الدنيا .. فلا يهمه كيف .. ولكن المهم هو إشباع شهواته البهيمية .. بلا قيود ..

** ويشترك المحجوب إيمانيا (مثل كل غير المسلم)  في الحكم (الغضب الإلهي) .. نتيجة الاستكبار عن قبول لا إله إلا الله محمد رسول الله .. ولكن الفرق بين الملحد وغيره .. أن الملحد أنكر الذات الإلهية مطلقا .. أما المسيحي مثلا فهو لم ينكر الذات الإلهية وإنما ضل عن فهمها .. فهذا يرجى عودته للحق لأن الإيمان المنحرف قد يدفعه للإيمان الصحيح في العقيدة .. أما الملحد فهو بلا إيمان من أساسه ..

** ولذلك يرجى إيمان أهل الكتاب ولا يرجى إيمان الملحد .. إلا من رحم ربي .. وكان الزواج من أهل الكتاب وليس من الملحد .. لأن قوامة الرجل المسلم (الحق) قد تؤثر في المرأة الكتابية فتنصلح عقيدتها بشهادة الإسلام ..

عموما .. نعود فنقول .. ونتكلم قليلا عن الإلحاد في ضوء الكتاب والسنة .. من باب طهارة التوحيد .. مما قد يلتبس عليك من فكر هؤلاء .. خاصة ونحن نعيش عصر الإلحاد والإباحية الجنسية ..
** والشيء لزوم الشيء .. فطالما هناك إباحية فلابد من إنكار وتحرر من الدين .

*****************************
..:: أقم وجهك للدين حنيفا ::..


حينما تقرأ قوله تعالى ( فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ) الروم30 ..
أن القرآن يدعوك إلى الفطرة أو الخِلقة الأصلية .. التي خلقنا الله عليها .. وهي الإعتراف بربوبية الله أو الإسلام الفطري كما جاء في الحديث .. وأن هذا هو الحق .. وأن هذا هو الطريق المستقيم .. ولكن أكثر الناس لا يعلمون لأن قلوبهم باتت محجوبة عن مولاهم ..

** كلمة "حنيفا" .. تعني مائلا إلى الحق ومعرضا عن غيره .. وكأنها ردا على كلمة الإلحاد التي هي الميل إلى الباطل .. سواء كان إلحاد في الذات أو الأسماء كما سيأتي بيانه ..

( شرح مهم للآية :) ( إذا كان الأمر كما ذكرت لك- أيها الرسول الكريم- من بطلان الشرك فاثبُت على ما أنت عليه من إخلاص العبادة لله- تعالى- وحده ، وأقبل على هذا الدين الذي أوحاه الله إليك ، بدون التفات عنه، أو ميل إلى سواه.

والمراد بالفطرة في قوله- تعالى -: فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ الملة. أى: ملة الإسلام والتوحيد.
أو المراد بها: قابلية الدين الحق ، والتهيؤ النفسي لإدراكه . والأصل فيها أنها بمعنى الخلقة .
أى: اثبت- أيها الرسول الكريم- على هذا الدين الحق ، والزموا- أيها الناس- فطرة الله ، وهي ملة الحق ، التي فطر الناس عليها ، وخلقهم قابلين لها.
وفي الحديث: «إنى خلقت عبادي حنفاء ، فاجتالتهم - أى حولتهم - الشياطين عن دينهم » .

وقوله: لا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ : تعليل لما قبله من الأمر بلزوم الفطرة التي فطر- سبحانه- الناس عليها.
أى: الزموا فطرة الله التي هي دين الإسلام، وقبول تعاليمه والعمل بها، لأن هذا الدين قد ارتضاه الله- تعالى- لكم، ولا تبديل ولا تغيير لما فطركم عليه وارتضاه لكم.

وذلِكَ الدين : الذي اختاره- سبحانه- لكم، هو الدِّينُ الْقَيِّمُ أى: القويم المستقيم، الذي لا اعوجاج فيه ولا انحراف.
فاسم الإشارة يعود إلى الدين الذي أمرنا- سبحانه- بالثبات عليه، في قوله: فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً.

وقوله تعالى -: وَلكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ : استدراك لبيان موقف الناس من هذا الدين القيم.
أى: ذلك الدين الذي ارتضيته لكم هو الدين القيم، ولكن أكثر الناس لا يعلمون هذه الحقيقة ، بسبب استحواذ الشيطان عليهم، واتباعهم للأهواء الزائفة، والتقاليد الفاسدة.
ثم حرضهم- سبحانه- على الاستمرار في اتباع توجيهات هذا الدين القيم فقال:
مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ. )

التفسير الوسيط لطنطاوي ج11 ص84   باختصار .
***********************************
..:: الدين والفطرة ::..

قَالَ النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- «مَا مِنْ مَوْلُودٍ إِلاَّ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ، فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ أَوْ يُنَصِّرَانِهِ أَوْ يُمَجِّسَانِهِ ، كَمَا تُنْتَجُ الْبَهِيمَةُ بَهِيمَةً جَمْعَاءَ (سليمة) ، هَلْ تُحِسُّونَ (ترون) فِيهَا مِنْ جَدْعَاءَ »؟
معاني : ( جمعاء) : سليمة مكتملة الأعضاء ، (تحسون) : تبصرون ، (جدعاء) : مقطوعة الأذن أو الأنف أو الأطراف
أي: يغيرانه مثل تغييرهم البهيمة السليمة التي جدعت بعد أن خلقت سليمة
راجع شرح القسطلاني على البخاري ج2 ص450 .. بتصرف في الكلام ومختصرا ..

ولم يقل صلى الله عليه وسلم .. (أو يسلمانه) .. لأنه مولود مسلما لله بفطرته ..

** يقول د/مصطفى محمود في كتابه رحلتي من الشك إلى الإيمان : ( فإذا نحن تأملنا ما يصاحب أفعالنا من تردد قبل اختيار القرار ثم شعور بالمسئولية في أثناء العمل ثم ندم أو راحة بعد تمامه .. فنحن نستنتج أننا أمام حالة فطرية وفكرة ملحة بالحساب وبأن هناك خطأ وصوابا .. وإننا نعلم بداهة وبالفطرة التي ولدنا بها أن العدل والنظام هو ناموس الوجود و أن المسئولية هي القاعدة.

** ويفترض لنا هذا الشعور الفطري القهري لأن الظالم الذي أفلت من عقاب الأرض ، والقاتل الذي أفلت من محاسبة القانون البشري الأرضي .. لابد أن يعاقب و يحاسب .. لأن العالم الذي نعيش فيه يفصح عن النظام و الإنضباط من أصغر ذرة إلى أكبر فلك .. والعبث غير موجود إلا في عقولنا وأحكامنا المنحرفة .

وفكرة العدل والنظام وضرورة العدل تقودنا إلى ضرورية عالم آخر يتم فيه العدل والنظام والمحاسبة ..
كل هذا علم نولد به وحقيقة تقول بها الفطرة والبداهة )

( وهذا العلم الذي نولد به .. وهذه البداهة التي نولد بها .. تقوم شاهدة على كل العلوم المكتسبة وملزمة لها .. فجميع العلوم المكتسبة يجوز فيها الخطأ والصواب .. أما العلم الذي نولد به فهو جزء من نظام الكون المحكم .. وهو الحقيقة الأولى التي على ضوئها نرى جميع الحقائق الفرعية .. وهي المعيا والمقياس .. وإذا فسد المعيار فسد كل شيء وأصبح كل شيء عبثا في عبث وهو أمر غير صحيح .

** وإذا اتهمنا البداهة فإن جميع العلوم والمعارف سوف ينسحب عليها الإتهام وسوف ينهدم لأنها تقوم أصلا على البداهات الأولى .
فنحن هنا أمام أصل من أصول المعرفة ومرجع لا يجوز الشك فيه (لأن هذا المرجع شأنه شأن الحياة ذاتها ) .. نحن أمام متن .. هو لحم المعرفة ودمها .

** وكما نأتي إلى الحياة مزودين بعضلات لنتحرك بها وندافع عن أنفسنا .. كذلك نولد مزودين بالبداهات الأولى لنتحكم إليها في إدراك الحق من الباطل والصواب من الخطأ .

** وأعلى درجات المعرفة .. هي ما يأتيك من داخلك .. فأنت تستطيع أن تدرك وضعك ( هل أنت واقف أو جالس أو راقد) دون أن تنظر إلى نفسك ..

** يأتيك هذا الإدراك وأنت مغمض العينين .. يأتيك من داخلك .. وتقوم هذه المعرفة حجة بالغة على أية مشاهدة .
وحينما تقول .. أنا سعيد أنا شقي أنا أتألم .. فكلامك يقوم حجة بالغة ولا يجوز تكذيبه بحجة منطقية .. فلا أحد أعرف بحال نفسك من نفسك ذاتها ..
وبالمثل شهادة الفطرة وحكم البداهة هي حجة على أعلى مستوى

** وحينما تقول الفطرة والبداهة مؤيدة بالعلم والفكر والتأمل .. حينما تقول بوجود الروح والنفس وبالحرية وبالمسئولية والمحاسبة .. وحينما توحي بالتصرف على أساس أن في الكون نظاما .. فنحن هنا أمام حجة على أعلى مستوى من اليقين .
وهو يقين مثل يقين العيان وأكثر .. فالفطرة عضو مثل العين نولد به )

** ( 1+1=2 .. مسألة لا تقبل الشك لأنها حقيقة ألقتها إلينا الفطرة من داخلنا وأوحت بها البداهة ..
هي معرفة أولى جاءت إلينا مع شهادة الميلاد ..
لو أدرك الإنسان هذا لأراح واستراح ولوفر على نفسه كثيرا من الجدل والشقشقة والسفسطة والمكابرة في مسألة الروح والجسد والعقل والمخ والحرية والجبر والمسئولية والحساب ولاكتفى بالإصغاء إلى ما تهمس به فطرته وما يفتى به قلبه وما تشير به بصيرته ..

** وذرة من الإخلاص أفضل من قناطير من الكتب .
لنصغى إلى صوت نفوسنا وهمس بصائرنا في إخلاص شديد دون محاولة تشوية ذلك الصوت البكر بحبائل المنطق وشراك الحجج )

رحلتي من الشك إلى اليقين ص42-44

***********************
..:: الفطرة والمنهج والعطاء الإلهي ::..

** فالفطرة معرفة إلهية طبيعية في النفس ولولا الفطرة التي في حقيقتها طهارة ممنوحة من الله للعبد مودعة في قلبه وروحه .. هي التي طالما وجهت الإنسان للإرتقاء ليكون خليفة في الأرض .. لأنه لابد للإنسان أن يستمد من الحق ليقيم الحق .. ولابد أن يستمد من العليم ليقيم العلم .. وهكذا ..

** ولكن هذا الاستمداد لابد له من فطرة سوية واستقامة نفسية .. حتى يصبح الانسان مهيأ لهذا الاستمداد ..
وقد يكون الانسان يستمد من عطاء الربوبية أو من عطاء الألوهية .. فعطاء الربوبية للمؤمن وغير المؤمن .. وعطاء الألوهية للمؤمنين وغالب العطاء الإلهي في الآخرة ..

** فاستقامة الفطرة شيء .. والعدل الإلهي شيء آخر .. حتى لا يقول أحد .. لماذا المسلمون متأخرون الآن .. ؟
فهو مخطأ .. لأنه بنفس المنطق يقال له .. ولماذا المسلمون ظلوا متقدمون لمدة ألف عام ؟ في حين كان الغرب يعيش في أوهام الظلمات !!

** ففضل الله وعطاء ربوبيته للجميع للمؤمن والعاصي .. ولكن ستجده يمنح خالص عطاءه لأصحاب الفطرة السوية .. حتى ولو كان مخالف للعقيدة .. لأن عطاء الربوبية مرتبط بالأسوياء فطريا .. ولذلك تجدهم أقرب الناس للإيمان ..

** فلا تجد أبدا إنسان منغمس في الشهوات أو منحرف جنسيا .. وتجده مؤسس لعلم أو مخترع لآلة أو مبتكر لشيء نافع للبشرية .. لأنه إنسان سوى .. فاستحق نعمة الربوبية له ..

** فأهل الخير منتجين للخير .. وأهل الشر منتجين للشر .. والجميع تحت سطوة القهر الإلهي .. لا يخرج عن حكمته وإرادته سبحانه .. ولكنه يمنح كل شخص ما يريد على وفق حكمته .. فلا يعطي السفيه ما يصلح به احوال العباد والبلاد .. وإنما يعطيه للإنسان السوى .. بعيدا عن عقيدته الدينية .. فمن يُحسن العمل ينل الأجر من الله .. وهذا حال الوجود للعطاء الرباني .. فالشمس والهواء والنار والزرع والماء وكل العطاءات الربانية هي للجميع .. فلم يمنعها الحق تبارك وتعالى عن عباده .. وإلا فكيف ستقام الحجة عليهم ؟!!

** فالأمور تحدث كما يريد (بحكمته) وليس كما نريد (بجهلنا) .. واتباع المنهج الإلهي ليس لنا فيه إلا أن نقول : سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير ..

*******************************
..:: الشرق والغرب بين قوة العقل والعاطفة والمنهج الإلهي ::..

فالفرق بينا وبين الغرب هو شيء واحد .. وهو الشيء الذي بسببه تنزلت الديانات في عالم الشرق .. أن أهل الشرق يمتازون بالعاطفة القوية والروحانيات النشطة والعزيمة على البحث دائما في المجهول .. ولكن المشكلة إذا لم يكن هناك ضوابط حاكمة على هذه المشاعر والروحانيات .. سيحدث خلط على الإنسان .. وسيعجز الانسان بعقله القاصر أن يميز الفرق بين الحق والباطل ..

** ولذلك ظل المسلمون متقدمون ألف عام .. لأنهم كان فيهم القانون الإلهي هو الحاكم .. فلا مجال للأهواء .. فحدث ارتقاء لحدوث الطمأنينة في النفس داخل المجتمع .. فحدث الانتاج والرقي في العلوم الانسانية التي بنى عليها الغرب بعد ذلك كثير من علومه ..
ولكن حينما هجر المسلمون تعاليم دينهم .. أخذوا يتراجعون حتى أصبحوا يعيشوا في عالم الوهم النفسي والتخبط  بين الحق والباطل .. لماذا ؟

** لأن طبيعته الشرقية العاطفية والروحانية تبحث دائما عن إله .. فإن لم تجد الإله الحق .. فستجد الإله الباطل .. وهو النفس !!

** أما الغرب فالعقل مسيطر عليهم .. فسواء كان يوجد دين أم لا يوجد .. فالإلتزام القانوني حاكم بينهم .. ولكن أيضا بما أن العقل ليس آله عاصمة من الوقوع في الخطأ .. فانحرفوا بالعقل لعدم وجود منهج إلهي .. فأصبحوا يدركون بعقولهم أن إشباع الرغبات من متطلبات الحياة طالما ليس فيها تأثير على الآخرين !! .. فأنت حر مالم تضر .. !!


** وبالرغم من أن العقل الغربي بدأ باستقامة التفكير العقلي بطريقة سليمة .. إلا أنه شيئا فشيئا سمح لرغباته النفسية أن تتحكم في عقله .. فحجب عنه حقيقته الإنسانية التي هي أنه عبد في ضيافة مولاه .. فأخذ يشبع رغباته وشهواته حتى ولو بالقتل والإستيلاء على أموال وأعراض الغير .. فنزل من مرحلة الآدمية إلى مرحلة الشيطانية ..

** فالوقت الذى فكر الغرب فيه باستباحة الآخر .. واستباح لنفسه ما حرم الله .. هو الوقت الذي بات مؤكدا انهياره في أوقات قريبه ..

** ولكن في النهاية سنجد أمر مهم .. وهو أن من يفقد المنهج الإلهي .. فقد حكم على نفسه بقهر الزمان .. وفي الآخرة بالخسران .. ولا يظلم ربك أحدا ..
فالعاطفة والعقل .. أيا ما كان ما يغلب فيهما على الآخر .. فلابد من منهج إلهي .. يدير هذا الإنسان حتى لا ينحرف ..

*******************************
..:: الإلحاد في القرآن ::..

حاولت أن أجمع لكم صور الإلحاد في القرآن بطريقة شمولية .. فقد حاولت أن أجتهد أن أجمع لكم مفهوم الإلحاد بطريقة إجمالية قدر المستطاع .. (حيث لم أجد في كتب العلم تصنيفا أو تقسيما منهجيا يرضيني فكريا .. في حدود ما توافر عندي من مصادر)
عموما .. فوجدت أن الإلحاد ( بمعناه الشامل للكفر وغيره ) في القرآن يأتي في مجملة على صورتين :

1- الصورة الأولى : إلحاد في الذات ..

فمن الناس من أنكرت الإله ووجود الخالق وأن هناك بعث وحساب وعقاب .. ومنهم من عبد إلها وتخيله فَجَسَّده ذاتا ليكون مرئيا أمامه.. ومنهم من جعل من نفسه إلها !!

** فمن الطائفة الأولى التي ألحدت في الذات بالإنكار .. يقول تعالى :

** ( أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ ) الطور35

** ( وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَّكُمَا أَتَعِدَانِنِي أَنْ أُخْرَجَ وَقَدْ خَلَتْ الْقُرُونُ مِن قَبْلِي وَهُمَا يَسْتَغِيثَانِ اللَّهَ وَيْلَكَ آمِنْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَيَقُولُ مَا هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ ) الأحقاف17

** ومن الطائفة الثانية التي ألحدت في الذات بأثبات شركاء أو تصور خاطيء للإله ( مثل من يعبد عيسى أو الجن أو الاصنام أو البقر .. إلخ ..) .. يقول تعالى :

* ( لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) المائدة17

* ( أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى{19} وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى{20} أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَى{21} تِلْكَ إِذاً قِسْمَةٌ ضِيزَى{22} إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى{23} ) النجم

* ( وَجَعَلُواْ لِلّهِ أَندَاداً لِّيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعُواْ فَإِنَّ مَصِيرَكُمْ إِلَى النَّارِ ) إبراهيم30

** وطائفة ثالثة : جعلت من نفسها هي الذات الإلهية مثل فرعون والنمرود والشيطان ..  يقول تعالى :

( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) البقرة258

( وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحاً لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ ) القصص38


( أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ ) يس60

2- الصورة الثانية : الإلحاد في الأسماء والصفات ..
وطالما حدث إلحاد في الذات فسيأتي إلحاد في الأسماء والصفات .. لأن الأسماء والصفات تأتي من مفهوم الذات ..
فالذي يعبد البقر .. ماذا تتصور أن تكون عبادته والاسماء التي يتعبد بها !!

** فهناك من ألحد .. بنسبة الصفات الإلهية لغير الله .. فجعلوا من الأصنام و الجن وغيرهم .. لهم قدرة على النفع والضر بذاتهم ..
** وهناك من ألحد .. بخلط أسماء الله الحسنى بأسماء الشيطان ليفسد على الناس دينهم ويكذب على الله ورسوله ليشترى رضا الجن والشيطان .. وهم أصحاب العزائم الشركية وقد تكلمنا عنهم كثيرا ..

** فمن الصنف الأول الذين نسبوا الصفات لغير الله .. يقول تعالى :

* ( وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَمْلِكُ لَهُمْ رِزْقاً مِّنَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ شَيْئاً وَلاَ يَسْتَطِيعُونَ ) النحل73

* ( وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنفَعُهُمْ وَلَا يَضُرُّهُمْ وَكَانَ الْكَافِرُ عَلَى رَبِّهِ ظَهِيراً ) الفرقان55

** ومن الصنف الثاني الذين حرفوا في الأسماء لإفساد دين المسلمين .. والتدليس عليهم إرضاءا للجن والشيطان .. من خلال العزائم المخلوطة بالأسماء الحسنى وأسماء الشيطان .. أو بالتدليس بالآيات ونسبة خدام للآيات والسور ويجعلون لها أوفاقا وطلاسم واستحضارا للجن : يقول تعالى :

* ( وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) الأعراف180

* ( إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَن يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَم مَّن يَأْتِي آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ .. اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ) فصلت40

**********************************
..:: القرآن يصف منهج الملحدين ::..

القرآن يصف فكر الجاحد لسماع الحق .. وكأن قلوبهم وآذانهم مغلقة وغير قابله لسماع الحق .. حتى الرؤية عندهم منعدمة .. ويأتون للجدال بهذه الخصائص .. فكيف تطمع فيمن هو كذلك أن يؤمن ؟!! .. وكيف ترجو الخير ممن يجادل بجحود وليس طلبا للحق ..

** حتى أن القرآن يستخف منهم في الختام ويقول لهم .. أفلا تعقلون ؟ .. لأنهم لو أحسنوا استخدام العقل لكانوا عقلوا أنه لا إله إلا الله .. ولكنهم استخدموا العقل لجذب المزيد من متعتهم الشخصية وإشباع غرائزهم الجنسية ..
فاقرأ قوله تعالى وتأمل .. نفسية هؤلاء ..

** ( وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا حَتَّى إِذَا جَآؤُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ {25} وَهُمْ يَنْهَوْنَ عَنْهُ وَيَنْأَوْنَ عَنْهُ وَإِن يُهْلِكُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ {26} وَلَوْ تَرَىَ إِذْ وُقِفُواْ عَلَى النَّارِ فَقَالُواْ يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلاَ نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ {27} بَلْ بَدَا لَهُم مَّا كَانُواْ يُخْفُونَ مِن قَبْلُ وَلَوْ رُدُّواْ لَعَادُواْ لِمَا نُهُواْ عَنْهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ {28} وَقَالُواْ إِنْ هِيَ إِلاَّ حَيَاتُنَا الدُّنْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ {29} وَلَوْ تَرَى إِذْ وُقِفُواْ عَلَى رَبِّهِمْ قَالَ أَلَيْسَ هَذَا بِالْحَقِّ قَالُواْ بَلَى وَرَبِّنَا قَالَ فَذُوقُواْ العَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ {30} قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِلِقَاء اللّهِ حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُواْ يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ {31} وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ {32} )      الأنعام 25-32

******************************
..:: القرآن يصف الفكر الإلحادي ::..


** من عجيب القرآن أن يعرض علينا الفكر الإلحادي المنكر لعقيدة الدين .. ويسترسل في طريقة هذا الفكر .. ويشرحها .. ثم يقر حقيقة وجودية واقعة ولكنها عن الخلق في حجاب .. وهي أن القدرة الألهية هم يعيشون تحت سطوتها .. وأن لا ملجا ولا منجا منه إلا إليه ..
وكيف أن النفس الأمارة واتباع الهوى .. يؤدي إلى الجحود والإنكار الإلهي ..
فلنتأمل إلى ما قاله القرآن ..

** ( أًمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أّن نَّجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاء مَّحْيَاهُم وَمَمَاتُهُمْ سَاء مَا يَحْكُمُونَ {21} وَخَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ وَلِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ {22} أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ {23} وَقَالُوا مَا هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا يُهْلِكُنَا إِلَّا الدَّهْرُ وَمَا لَهُم بِذَلِكَ مِنْ عِلْمٍ إِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ {24} وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ مَّا كَانَ حُجَّتَهُمْ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتُوا بِآبَائِنَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {25} قُلِ اللَّهُ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يَجْمَعُكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيبَ فِيهِ وَلَكِنَّ أَكَثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ {26} وَلَلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرضِ وَيَومَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَخْسَرُ الْمُبْطِلُونَ {27} وَتَرَى كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً كُلُّ أُمَّةٍ تُدْعَى إِلَى كِتَابِهَا الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ {28} هَذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُم بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ {29} فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَيُدْخِلُهُمْ رَبُّهُمْ فِي رَحْمَتِهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْمُبِينُ {30} وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا أَفَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاسْتَكْبَرْتُمْ وَكُنتُمْ قَوْماً مُّجْرِمِينَ {31} وَإِذَا قِيلَ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَالسَّاعَةُ لَا رَيْبَ فِيهَا قُلْتُم مَّا نَدْرِي مَا السَّاعَةُ إِن نَّظُنُّ إِلَّا ظَنّاً وَمَا نَحْنُ بِمُسْتَيْقِنِينَ {32} وَبَدَا لَهُمْ سَيِّئَاتُ مَا عَمِلُوا وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون {33} وَقِيلَ الْيَوْمَ نَنسَاكُمْ كَمَا نَسِيتُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا وَمَأْوَاكُمْ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن نَّاصِرِينَ {34} ذَلِكُم بِأَنَّكُمُ اتَّخَذْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ هُزُواً وَغَرَّتْكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ لَا يُخْرَجُونَ مِنْهَا وَلَا هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ {35} فَلِلَّهِ الْحَمْدُ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَرَبِّ الْأَرْضِ رَبِّ الْعَالَمِينَ {36} وَلَهُ الْكِبْرِيَاء فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ {37} )    الجاثية 22-37

**********************************
..:: رؤية الله والملائكة ::..

حينما يأتيك الملحد .. يقول لك أين الله وأين ملائكته ؟ .. فنحن لا نرى شيئا .. إذن فهو غير موجود ..
فهو أصبح مستكبرا أن يخضع لمنهج آخر غير شهواته البهيمية فقط .. لم تعد نفسه قادرة على الإنصياع للمنهج الإلهي لأنه سيفرض عليه .. كبح جماح نفسه وتقييد رغباته في إطار شرعي .. وهو لا يريد ذلك .. حتى استولى الكبر على قلبه .. فحجبه عن الله .. ولم يكتفي بذلك .. بل سعى و فَجَرَ فُجْرَا كبيرا بكل قوته ليجذب آخرين وينشر فساده بين الناس وليصرف الناس عن دينهم ..

تأمل قوله تعالى : ( وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءنَا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلَائِكَةُ أَوْ نَرَى رَبَّنَا لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْ عُتُوّاً كَبِيراً ) الفرقان21

***************************
..:: الإلحاد و الأحاديث الشريفة ::..

..:: التحذير من البحث في الذات الإلهية ::..

** ( قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " يأْتي الشَّيطانُ أحدَكُمْ فيقول: مَنْ خلقَ كذا؟ من خلَق كذا؟ حتى يقول: مَنْ خلَقَ رَبَّك؟ فإذا بلغَهُ فليَسْتَعِذْ بالله، وَلْيَنْتَهِ )

قوله: "يأتي الشيطان أحدكم"؛ أي: يوسوس في قلبه، ويقول له: مَن خلق السماء؟ ومَن خلق الأرض؟ ومَن خلق الإنس؟ وعلى هذا يسأله حتى يبلغ إلى أن يقول: من خلق الله، وغرضُه أن يوقع الرجل في الغلط والكفر، لأن الرجل لو فكَّر في كون الله تعالى مخلوقًا، ويعتقده، يكفر به، ولو فكَّر فيه ولم يعتقد كونَه مخلوقًا فلا يكفر، ولكن ربما يحصل في قلبه شكٌّ وتعجُّبٌ في كيفية كونه تعالى غير مخلوق، فيتسلط عليه الشيطان ويوسوس في قلبه إلى أن يوقعه في الكفر، والطريق أن يَسُدَّ الرجل ويغلقَ باب الوسوسة في هذا على وجه قلبه، ويطرد الشيطان بالتعوُّذ بالله من الشيطان الرجيم.

**  وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا يزالُ الناسُ يتَساءَلونَ حتى يُقالَ: هذا خَلَقَ الله الخلْقَ، فمَنْ خلَقَ الله؟ فمنْ وجدَ مِنْ ذلكَ شيئًا فليقُلْ: آمنتُ بالله ورُسُلِهِ"، رواهما أبو هريرة - رضي الله عنه )

شرح : يعني: حتى يقول الناس: معلومٌ مشهورٌ عندنا أن الله خلق الأشياء، ولكن لا نعلم مَن خلق الله، فيسأل بعضهم بعضًا أن يخبره: "فمن خلق الله".

قوله: "فمن وجد من ذلك شيئًا"؛ يعني: فمَن سمع هذا السؤال من أحدٍ فليعلم أن سائل هذا السؤال شيطان، فليدفعه عن نفسه بالزجر والتعوذ، وبأيِّ طريقٍ يقدر عليه، وإن وجد هذا السؤال في قلبه فليعلم أنه وسوسة الشيطان فليخرجْه عن قلبه.

قوله: "فليقل آمنت بالله ورسله"؛ يعني: آمنت بما قال الله تعالى ورسله، وصدَّقت الله ورسله بما قالوا، وقد قال الله تعالى في وصف  نفسه : ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ . اللَّهُ الصَّمَدُ . لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ . وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) سورة الإخلاص ..

والنصُّ واردٌ بأن الله تعالى خالق الأشياء غيرُ مخلوقٍ ، وهو قديمٌ أبدي ليس له شريكٌ ولا نظير ، وغيرُ ذلك من الأوصاف التي تفرَّد بها الله تعالى وأُورد في القرآن والأحاديث ، فآمنت بما قال الله تعالى ورسولُهُ ، ولم أقل : إن الله خلقه أحدٌ ، أو موصوفٌ بصفةٍ من أوصاف المخلوقات ، تعالى الله عما يقول الظالمون علوًا كبيرًا .


** ( وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: جاءَ ناسٌ منْ أصحابِ النبيِّ - صلى الله عليه وسلم - فسألُوه: إنَّا نجدُ في أنفُسِنَا ما يتعاظَمُ أحدُنَا أنْ يتكلَّمَ بِهِ، قال: "أَوَقَدْ وجدتُمُوهُ؟ "، قالوا: نعم، قال: "ذاكَ صريحُ الإِيمانِ )

شرح : قوله: "جاء أناس"؛ أي: جماعة فسألوه: "إنا نجد في أنفسنا"؛ أي: إنَّا نجد في قلوبنا أشياء قبيحةً دنية؛ أي: يجري في قلوبنا: من خلق الله؟ وكيف هو؟ ومِن أيِّ شيء هو؟ وما أشبه ذلك ممَّا نعلم أنه قبيحٌ لا يليق بنا أن نعتقده؛ لأنَّا نعلم أن الله قديم خالق الأشياء، وليس بمخلوقٍ وليس بجوهرٍ ولا عَرَضٍ حتى يكون من شيء، أو يصفه ويعلم كيفيته أحدٌ، فما حكم جريان هذه الأشياء في خواطرنا؟

"قال: أوقد وجدتموه؟ ": أي: قال لهم رسول الله عليه السلام: أوقد وجدتم ذلك الخاطر قبيحًا، وعلمتم أنه مذمومٌ وأنه غير مَرْضيٍّ لله تعالى؟ الهمزة في (أوقد) للاستفهام.

قوله عليه السلام: "ذلك صريح الإيمان"، (ذلك) إشارةٌ إلى مصدرٍ مقدرٍ، وهو: وجدان قبح ذلك الخاطر، ويحتمل أن يكون المصدر المقدَّر هو التعاظم؛ أي: تعاظُمُكم التكلُّمَ بذلك الخاطرِ من غاية قبحه هو صريحُ الإيمان .
(الصريح): الخالص.
يعني: مَن جرى في قلبه خاطرٌ قبيحٌ وعلم قبحَه، وترك ذلك الخاطر وأنكره، لا إثم عليه؛ لأن إنكاره ذلك الخاطر وعِلْمَه أنه قبيحٌ لا يكون إلا من إيمانٍ خالص، لأن الكافر يصر على ما في قلبه من تشبيه الله تعالى بالمخلوقات ويعتقدُه حسنًا )

راجع الاحاديث بشرحها في كتاب المفاتيح شرح المصابيح ج1 ص168
********************************
..:: الوسوسة بإنكار الذات الإلهية .. ليست كفرا بالله ::..

** ليست المشكلة في الوسوسة ولكن المشكلة فيمن استرسل واستسلم لهذه الوسوسة وقام بنشرها للعمل بها كعقيدة إلحادية ..
** ( عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "إنَّ الله تَجاوَزَ عنْ أُمَّتي ما وَسوستْ به صُدورُهَا ما لمْ تعمَلْ به أو تتكلَّم" )

شرح : قوله: "تجاوز": أي عفا وغفر "عن أمتي": احترازٌ عن غير أمته عليه السلام من الأمم.
وسوس يوسوس وسوسة : إذا خطر وظهر في القلب خاطر قبيح، فما يظهر بالقلب من الخواطر الدنيَّة المذمومة يسمَّى وسوسة ، وما كان من الخواطر المَرْضِية الحسنة يسمى إلهامًا .
الضمير في "صدورها" راجعٌ إلى (أمتي) ، "ما لم تعمل" ، (ما) للدوام .
يعني: ما جرى في خاطر الإنسان من قصد المعاصي لا يؤاخذه الله تعالى به إن لم يفعله ولم يقله، فإذا فعله أو تلفظ به أُخذ به )

راجع الاحاديث بشرحها في كتاب المفاتيح شرح المصابيح ج1 ص168

*****************************

..:: الملحد خبالا في جسد الأمة ::..

تكلمت عن الفكر الإلحادي كمقدمة بسيطة وملخصة لفكر واسع النطاق خاصة في مجتمعنا العربي .. خاصة وأن البعض كان ينظر إلى أن الدين فكرة نظرية أو افتراضية .. وعند تطبيقها لم يثبت صحتها .. !!

** ومثال ذلك من يقول دعوت ولم يستجب لي .. فأين الله حينما دعوته ولم يستجب لي ؟
وكأنه أحمق يجيب على نفسه .. فبنفس المنطق .. وهل تم حل لمشكلته بإنكار الإله .. ؟!!
وكأنه أحمق مرة ثانية .. لتصوره في الإله أنه خادم لتنفيذ طلباته ورغباته ؟!! فهل هذا إله يعبد ؟

** فأي توهم في فكر هؤلاء وأي خرافة عقلية يتعبد بها هؤلاء ..
ولكن عزائنا فيهم أن الله يظهرهم لنا ويفضحهم لنا .. ونسأل الله أن يطهر بلادنا منهم أيضا ..
ولا يظن أحدا أن إلحاد هؤلاء دليل على انتهاء الحياة .. لا أنت مخطأ .. ولكنه بداية الطهارة من النجاسة التي كانت تعيش بيننا .. فهم من أهل الخبال .. أي أهل الإفساد بين الصفوف ونشره لبث الفتنة بين الناس ..
فإظهار الله لنا خبيئتهم النفسية .. دليل على إنكسار شوكتهم بيننا .. فهم قد تم فضيحة أنفسهم بأنفسهم .. فقد سلط الله عليهم أنفسهم ليظهروا بها أمامنا .. لماذا ؟

** حتى إذا حانت لحظة الجهاد .. كان بين صفوفنا من ليس خائنا لنا .. ولا محبط للعزائم .. ولا ناشرا للفتنة .. بل عباد مخلصون ..

** واقرأ معي قوله تعالى : ( لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولأَوْضَعُواْ خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ ) التوبة47
التفسير الوسيط : ( لو خرج المنافقون معكم -أيها المؤمنون- للجهاد لنشروا الاضطراب في الصفوف والشر والفساد ، ولأسرعوا السير بينكم بالنميمة والبغضاء ، يبغون فتنتكم بتثبيطكم عن الجهاد في سبيل الله ، وفيكم -أيها المؤمنون- عيون لهم يسمعون أخباركم, وينقلونها إليهم. والله عليم بهؤلاء المنافقين الظالمين ، وسيجازيهم على ذلك )


******************************

..:: هل عدم إدراك الشيء الملموس .. دليل على عدم وجوده ؟ ::..

** ( هناك أشياء يؤمن بوجودها العلماء الماديون ويبنون عليها نظرياتهم ولم يرها عالم واحد منهم .. مثال ذلك :

الالكترونات التي يؤمن بوجودها العلماء ويؤسسون على وجودها كثيرا من النظريات والمخترعات
والاثير الذي يتصورنه شيئا موجودا لطيفا ولا وزن له .. غير قابل للضغط وهو يملأ الوجود كله
الجاذبيه التي يعتبرون وجودها حقيقة علمية ويفسرون بها كثير من الظواهر ..

فماذا يقول الماديون في هذه الأمور .. أيستطيع واحد منهم أن يدعي أنه قد رأى شيئا منها .. ؟ فلماذا ينكرون وجود إله لا نراه الآن ؟ إنما نوقن بوجوده عن طريق آثاره وأفعاله )
عقيدتنا ج1 ص91

** يقول د/ مصطفى محمود : ( والمفكر المادي لا يحاول حتى أن يسأل نفسه من الذي وضع في المادة قوانينها الجدلية هذه ..
وهو يرفض الدين لأنه غيبيات .. وهو نفسه غارق في الغيبيات إلى أذنية
بل أن العلم نفسه الذي يتشدق به ويحتكم إليه غرق في الغيبيات هو الآخر

** العلم يتكلم عن الإلكترون على أنه حقيقة .. ولم ير أحد الإلكترون .. ولا نعلم عن الإلكترون إلا آثاره .. أما الإلكترون ذاته فهو غيب
وبالمثل الموجه اللاسلكية لا نعلم عنها إلا آثارها في عمود الإرسال وجهاز الاستقبال ..
لم يرى أحد تلك الموجة الاثيرية ولم يعرف أحد كنهها .

بل الكهرباء ذاتها هي الأخرى طاقة لا شك فيها ومع ذلك فهي مجهولة الهوية تماما .. ولا تعرف عنها إلا مجموعة آثارها الظاهرة من حرارة إلى ضوء إلى حركة مغناطيسية .
فإذا قلنا لهم إن الله بالمثل عرفناه بآثاره وإن هويته غيب .. لم يعجبهم كلامنا !

** بل أن المفكر المادي يقول في جرأة عجيبة .. " في البدء كانت المادة ثم تطورت المادة لكافة صور الحياة والفكر" .. وكأنه كان موجودا لحظة بداية الخلق متربعا في كرسي بلكون يتفرج على ميلاد الدنيا .
هو يتكلم عن غيب ويبدأ من غيب .. ولا يملك إلا افتراضات واحتمالات و نظريات .. ثم يتهمنا نحن بالغيبية .

** هؤلاء هم دراويش المادية ولا وسيلة لأقناعهم .. لأنهم لا يريدون اقتناعا .. وانما هم اختاروا الجمود العقائدي وتشنجوا عليه واستراحوا إلى ما فيه من تبسيط مخل وتلخيص ساذج للحقائق الكونية

وليس أبعث للراحة من اعتقاد الانسان أنه لا مسئولية هناك ولا بعث ولا حساب وان له أن يفعل ما يشاء ولا رقيب عليه ولا حسيب سوى البوليس والمخابرات .)
الشيطان يحكم ص82-83


( إن أمثال هؤلاء الذين يقولون أنهم لا يؤمنون إلا بما أدركته حواسهم يكذبهم واقعهم المادي الذي يعيشونه .. فهم مثلا يؤمنون بالجاذبية وقوانينها ولم يشاهدوها .. بل رأوا آثارها ، ويؤمنون بالعقل ولم يروه بل رأوا آثاره ، ويؤمنون بالمغناطيسية وقد شاهدوا فقط انجذاب الحديد إلى الحديد دون رؤية الجاذب ، ويؤمنون برؤية الألكترون والنيترون ولم يشاهدوا ألكترونا أو نيترونا ..

** فواقع أمرهم يدل على أنهم آمنوا بأشياء لن تدركها حواسهم ولكن آثارها هي التي دلتهم عليها وهم فيها على يقين لا يخالطه شك وهذا يعني بوضوح لأن كثيرا من حقائق الوجود يؤمن بها هؤلاء لإحساسهم بآثارها دون إحساسهم بها ذاتها .
والعقل وليس الحواس هو الذي عرفهم عليها ، وإن كانت الحواس هي الآلهة التي أعطت العقل أدوات الحكم حتى أصدر حكمه ، لكنه لولا العقل ما صدر حكم ولما كانت معرفة .

** بل الحقيقة أن الحواس تعطينا أحيانا صورا كثيرة وهمية . ولكننا نعرف الحقيقة بواسطة العقل وحده ..
فالعصا المغمورة بالماء تبدو مكسورة ، والخطوط المتوازية على المدى البعيد تبدو غير متوازية ..
فمثل هذه الصور تبين لنا بوضوح أن الحواس لولا العقل لأعطتنا أخطاء بدلا من حقائق ولولا العقل لم تكن لنا أي نعرفة.

** فهل كان هؤلاء على صواب عندما حصروا المعرفة كلها بالحواس ؟ وهل كانوا منطقيين مع أنفسهم عندما رفضوا الإيمان بالله لأنه لم تدركه حواسهم مع أنهم بالآثار وحدها آمنوا بكل الحقائق التي لم يشاهدوها والتي تشكل أكبر الحقائق التي عرفها الإنسان .
قبل اختراع الجهاز الذي يكتشف الحقيقة هل كانت الحقيقة غير موجودة ؟ وبالتالي فهل كان إنكارهم لها قبل اكتشاف الجهاز .. علميا ؟
ثم هل كل حقيقة علمية تكشفها الحواس أو الجهاز ؟
أليست الحقائق الرياضية وكثير من الحقائق الكونية لا طريق إليها إلا العقل والتأمل وربط النتائج بالمقدمات ؟
ثم أليست كل قضية تحتاج إلى جهاز خاص يناسبها ؟

** أولا يكفيكم جهاز العقل للوصول إلى الله ؟ ولو أنه كانت لكم قلوب لحدثناكم عن القلب ذاك وكيف أن اهل القلوب عندهم الجهاز الذي يعرف الله حق المعرفة .. معرفة ذوقية لا تعدلها أي معرفة أخرى .. ولكن قلوبكم هذه ميتة .
كتاب "الله" سعيد حوى ص13-14

**********************************

..:: أيها السادة ::..

كان هذا مدخلا استوجب الكلام عنه لمناسبة الكلام عن طهارة التوحيد .. وإن كان لم يكن مقدرا لي سابقا الكلام عن هذا .. ولكن كان هذا هو المراد الآن .. وانتظروا الجزء السادس من طهارة التوحيد .. وهو التالي إن شاء الله تعالى .. وهو خاص بمناقشات المؤمنين العارفين للملحدين .. فأسأل الله أن ييسر إخراجه في أياما قليلة .. آمين ..
وهو جزء قيم جدا إن شاء الله تعالى  ..
تحياتي لكم

***************************

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 76 تعليقًا:

  1. بارك الله فيك الأستاذ خالد في ميزان حسناتك

    ردحذف
  2. غير معرف2/12/15 4:54 ص

    سلام الله عليكم
    بوركت اخي الحبيب...وجزاك الله خيرالدنيا والاخرة....امين ....
    الالحاد ....اسمه يدل عليه ..كيف ذلك ...الفعل ...لحد ...يتكون من اللام ...وهي للزوم
    معنى ذلك ...الزم حدك ....اي ..ايها الانسان المخلوق الضعيف...اعبد ربك ...واخلص له دينك..
    فان ابتغيت غير ذلك ...فلا تتجاوز حدودك ..الله اكرمك بالعقل ..والعقل يتكون من العين والقاف واللام..
    العين تدل على نفسها ..فبها ترى الحق والنور والعلم ...القاف تدل على القوة السلطان والبرهان الصادق ...
    واللام ..تدل على لزوم الحد وهو بكل بساطة ...لا تفكر فيما لا يعلمه عقلك ...
    هذه بعض اسرار الحروف التي تدل على معاني الكلمات ..
    تحياتي....سيف

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل /سيف
      ايها الجندى المجهول .
      جزاك الله خيراا .و نفع بك الله الاسلام .
      ولا حرمنا الله منك و لا من تواجدك بيننا
      تحياتى الخالصه لك

      حذف
    2. غير معرف2/12/15 6:22 م

      الاخت الفاضلة والكريمة...// مروة
      اعزك الله بنور الايمان ...وجعلك من الثلة السابقين الاولين ...امين
      تحياتي لك ....سيف

      حذف
  3. sum=1+2+3+4+5+6+.........+n
    for n=infinity find sum
    solution ...........sum=infinity
    sum not exist
    __________________
    مثال اخر
    for(;;){n++;}cout<<n

    did n will ever appear?never

    -----------------------------
    المثال الاول
    الملحدون يفكرون هكذا
    يريدون sum تساوى قيمه بالقوه مع ان قيمه n غير محدودة يعنى بالتاكيد ان sum هاتبقى غير محدودة والغير محدود فى الرياضيات لا يمكن يُدرَك
    يريدون ان يدركوا الله بحواسهم !!!!

    المثال التانى
    هذه لغه برمجه حاسب -لكنى لم اجعلها دقيقه كفايه لسبب ان التعليق لا يكتب بالترتيب لانه ليس عربى وذلك سوف يشوهه معناها الذى اريد ايصاله بالتفكير البديهى-
    معناه ان الملحدين يردون بهذه الطريقه ان تظهر قيمه n مع ان البرنامج فى الاصل لا يخرج ابدا الى الcout
    ولفهم هذا المثال اكثر لكونه رمزى اكتر من مفهوم
    عندنا عسكرى ضرب نار ...والمعروف ان العسكرى لا يضرب ابدا نار الا اذا اخد الاوامر من الظابط ....والظابط لا يأذن ابدا باضراب نار الا اذا اخذ الاذن من الظابط الاكبر والظابط الاكبر لا ياذن الا اذا أُعطَى الاذن من اكبر ..........وهكذا
    ولكن اذا كانت هذه السلسله لا نهائيه فلن يكون ابدا لها اخر .... وبما انها ليس لها اخر لن يكون ابدا ابدا ابدا هناك اذن بضرب النار ولن يضرب العسكرى بالتالى النار
    ولكن كون العسكرى ضرب النار اذاً هناك أذن اذاً هناك اخر للسلسله واخر هذه السلسله هو من لديه كامل الحريه بدون الرجوع لاى جهه اخرى

    ردحذف
    الردود
    1. الرياضيات لا تكذب :)

      حذف
    2. لعل وعسى من تاتيه هذه الوساوس يقهرها بهذه البديهيات البسيطه ولكنى كتبتها بهذا الشكل كى تلفت الانتباه وتستحضر العقل بكامله كى تستوعب بسهوله وترسخ فى العقل وتريح القلب

      حذف
  4. اخي الفاضل خالد أريد آيات لعلاج للصلع حيث هذا الامر يحرجني امام زوجي واي احد لديه دراية بهذا الموضوع فليتفضل بكتابتها لي وشكرا للجميع

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/12/15 8:17 م

      ان لم ينفع الطب فى علاج الصلع
      هناك قصه لرجل افغانى او باكستانى على اليوتيوب يعالج عفانا الله و اياك من الكنسر يعالج مرض السرطان بسورة الرحمن ويكون بالاستماع اليها بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد و هذا هو الرابط على اليوتيوب https://www.youtube.com/watch?v=yLxMw7vx6hE
      الأمراض الجسدية و النفسية و الروحية و الميؤس منها و كثير من المشاكل يمكن أن تتعالج بإذن الله بالإستماع لسورة الرحمن ثلاثة مرات موزعة في اليوم و تكرار ذلك لمدة أسبوع لمعظم المرضى و شهر لعدد أقل و أكثر من ذلك لقلة نادرة ، المهم الإستمرار إلى الشفاء بإذن الله ، تعالج الإكتئاب و ضغط الدم و السكري و السرطان و التهاب الكبد الوبائي و غيرها

      حذف
    2. غير معرف2/12/15 8:36 م

      عليك ايضا اختى الفاضلة بالطب العربى القديم من رجل مجرب ثقة و ليس بنصاب و مؤقتا قراءة ايات الرقية و الشفاء على زيوت طبيعية و ليست صناعية زيت الصبار و الزيتون و الجرجير

      حذف
    3. غير معرف2/12/15 8:44 م

      ممكن ان تاتى بزيت الصبار و الزيتون و الجرجير بمقاديرلا اعرف مقدارها لذلك اتمنى ان تصلى لمن يعرف تلك الامور الطبيه الطب العربى القديم المنتشر فى اهل سيناء و طب الاعشاب و تدهن به فروة الراس مع قراءة الايات السابقة عليهم

      حذف
  5. بارك الله فيك استاذنا الفاضل
    رعاك الله و أثابك عنا كل الخير فبأخلاقك وعطائك وفكرك تعلمنا منك الكثير
    ووفقك الله أينما كنت وكيفما كنت,,,
    ولو أنني أوتيت كل بلاغــــــــــــة *** وأفنيت بحر النطق في النظم والنثـــــــــــــــــــــــر
    لما كنت بعد القول إلا مقصــــــــرا ***ومعترفا بالعجز عن واجب الشكــــــــــــــــــــــــــ ـر
    فأسالك يا رحمن يا رحيم أن تحفظه لنا سالما معافى من أي سوء
    انك على كل شيء قدير وبالاجابة جدير
    امين
    نور الايمان

    ردحذف
  6. غير معرف2/12/15 11:28 ص

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نورالقلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم الاعلام سلاح خطير لنشر الالحاد فالستلايت او صحن اللاقط او الديش سعره رخيص جدا جدا وهو موجود في كل البيوت تقريبا السوال لماذا سعره رخيص وبمتناول الجميع فقد دخل كل بيت وكل قرية بل الى غرف نومنا فهناك شركات ابليسية تدعم انتاج الستلايت ونشره بالعالم لكي يعم الفساد وكذالك اجهزة الموبايل المتطورة منتشرة في العالم بسرعة كبيرة واذا نظرنا الى محتوى الاعلام فهو فاسد ومنحط الا من رحم ربي والاعلام يعيد تشكيل العقول بما يناسب خطة الدجال وابليس الشرير الملعون وكذالك افلام الكرتون فهي خطيرة جدا جدا فتمسكو بدينكم وعضو عليه بالنواجذ اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم مجد اليمن

    ردحذف
    الردود
    1. نعم النصيحة نصيحتك يا مجد...
      الإعلام يعيد تشكيل العقول بما يناسب خطة الدجال إبليس الشرير الملعون وكذلك أفلام الكرتون فهي خطيرة جدا جدا ...فتمسكوا بدينكم وعضو عليه بالنواجد... اللهم صلى على سيدنا محمد و آله وسلم...
      ☆☆☆☆☆
      بما أنك مهتم بهذا الجانب... الإعلام... الأفلام... المسلسلات... وهو ثغر يحتاج من يسده ويقف عنده وأظنك من جنوده ولا أزكيك على الله... أريد أن أسألك إن كنت شاهدت فيلم الماعز الأليف ( كرطوني)
      على ذكر خطورتها في تعليقك ... فيلم من ٧ دقائق... فيه من الرموز ما الله عليم به كل رمز ممكن أن تجعل منه مسلسل دون مبالغة...
      ما أسأل عنه ليس مجرد المشاهدة... هم ناشرين الجزء الثاني والجزء الأول غير معلن عنه... هل هو لغز؟!!... هل من باب الإثارة والسوسبانس؟!!... لا أدري... ثم الجزء الثالث لا علاقة له بالثاني...حتى الجهة التي أصدرته مختلفة...
      هناك لعبة ملعوبة لم يدركها عقلي بعد...!!!!...



      ياااا...إلهي!! وأنا أسود هذا التعليق فكرت أنه يمكن يكون صدر الجزء الرابع وانا لا أدري.... دخلت اليوتيوب...ويا الهول... متوفر... مدته ٤ دقائق...ويختم بآية قرآنية" ان الدين عند الله الاسلام" اقشعر لها بدني...
      نحن لدينا قاعدة في اللغة العربية تقول زيادة في المبنى = زيادة في المعنى ويبدو عندهم معكوسة...
      ارحنا بها يا بلال...

      حذف
  7. غير معرف2/12/15 12:00 م

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم من خلال متابعتي للا افلام الهندية والعربية والاجنبية لاحظت ان غرفة عمليات ابليس اللعين واحدة وهي من تدير معركة نشر الفساد في العالم (لاغوينهم ولاحتنكن) فالغواية والاحتناك تكون عن طريق السيطرة على القلوب والعقول والارواح وذاللك بالضخ الاعلامي الفاسد ليل نهار على قلوب وعقول وابصار البشرية اذا معانا تلوث بالعقول وبالقلوب وتلوث بصري من كثرة مشاهدة الحرام والافك والبهتان والزور فيحدث تلوث بالارواح ويصبح الانسان ممسوس روحاني اي ليس الذنوب ومن ثم يتطور فيحدث ليس شيطاني فيتطور للغفلة ومن ثم الالحاد حفظنا الله واياكم والبشرية جمعاء من شر ابليس واعوانه اصحاب شركات الاعلام الفاسد المنحط الذين يجعلون رزقهم انهم يكذبون مجد اليمن اللهم صلي على جمال سيدنا النبي محمد واله وسلم

    ردحذف
  8. غير معرف2/12/15 3:51 م

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم قبل شهر تقريبا تم منع احد السياسين والرياضيين والاعلاميين وهو شخصية مصرية مشهورة ومثيرة للجدل من الظهور في القنوات الاعلامية بحجة انه يسب ويقذف خصومه وهذا هو ظاهر قرار المنع لكن الامر الخفي هو انه دائما يهاجم الفن الهابط والمنحط ويهاجم العري والخلاعة بغض النظر عن اسلوبه وطريقته فتمت معاقبته من قبل الذين يريدون الفن الهابط لانه يفضحهم ويهاجمهم والذي يداهن وينافق يعطوه المال والشهرة والنجومية اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم مجد اليمن

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/12/15 8:31 م

      اخى مجد اليمن الامر ليس كما تظن لو كنت معى الان على الفيس او التويتر لحدثتك بما يحدث ولا يخطر على باللك و الحمد لله كنا فى غفلة حتى حدثت الاحداث الاخيرة و كشف الغطاء عن امور كنا نجهلها و لكن الحمد لله الذى بصرنا بما جهلنا

      حذف
  9. اعانك الله استاذنا الفاضل
    و سدد خطاك ..لما يرضى الله و رسوله
    تحياتى الخالصه استاذى

    ردحذف
    الردود
    1. قصـــــــــــــة رائعـــــــــه

      روي أن امرأة ارادت ان تحفظ ابنها القرآن ، ولم يكن في قريتهم من يحفّظ القرآن فأرسلته الى قرية بعيدة وكانوا فقراء لا يملكون المال وصل الغلام إلى المعلم فوجد الحلقة مكتملة وقال له لا مكان لك فيها.

      فحزن الغلام وانطلق عائداً إلى قريته فأدركه الليل في الطريق فأستند إلى شجرة ونام فرأى الرسول صلى الله عليه السلام
      في المنام، فأخبره بما حدث له مع المعلم
      فقال له رسول الله :صلى الله عليه وسلم
      ارجع الى الشيخ وقل له يقول لك رسول الله حفّظني القرآن.
      فقال له الغلام قد لا يصدقني.
      فقال له رسول الله :
      بأمارة زمراً زمرا.

      استيقظ الغلام وعاد إلى منزل الشيخ وقرع الباب فجراً،
      ففتح له الشيخ وقال له :
      لِمَ عُدت
      قال له الغلام :
      يقول لك رسول الله صلى الله عليه وسلم
      حفّظني القرآن بأمارة زمراً زمرا
      فبكى الشيخ وأكرم الغلام وجعل له مكاناً في الحلقة.
      فسأله الغلام يا معلمي ما قصة زمراً زمرا .

      فقال له الشيخ :
      رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
      فسألته كيف يدخل أهل القرآن الجنة فقال :
      لي زمراً زمرا.

      وقفة مع آيه قال تعالى :
      { وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا }
      .يقول الامام ابن القيم -رحمه الله - معلقاً على هذه الآية .
      ” يأبى الله أن يدخل الناس الجنة فُرادى ، فكل صحبة يدخلون الجنة سويا ” .
      ;أسأل الله العظيم بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن نكون صحبة نأخذ بعضنا بيد بعض وندخل الجنةَ .
      اللهم امييين. ♡♥♡

      حذف
    2. غير معرف9/12/15 5:05 ص

      أستاذى الفاضل/ خالد ..
      دائما تخاطب العقول بالحجة و المنطق و تصحح المفاهيم و تنير العقيدة ..زادك الله علما وفضلا و رضى عنك و أرضاك .

      أختى فى الله و حبيبتى /مروة ..
      بالفعل قصة رائعة .. دائما تحسنين الاختيار .. جزاك الله خيرا كثيرا
      .. أمة الله

      حذف
  10. غير معرف2/12/15 4:07 م

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم اسلوب الملحدين الجدد هو خطير جدا ففي البداية يبدؤن بالتشكيك بالامور المختلف فيها ويريدون تنقية الدين من الشوائب ولحد الان مافي مشكلة لاننا كلنا نريد تنقية الدين من الشوائب والامور الغير صحيحة خطة2 يبدؤن بالهجوم على ابن تيمية وتياره المتطرف المتشدد التكفيري ولحد الان مافي مشكلة لان التيار الوهابي خطير وينخر الاسلام من الداخل وبهذه الخطوة يتم كسب اهل السنة والجماعة من الاشاعرة والماتريدية والمذاهب الفقهية الاربعة والازهر الشريف والحواضر الاسلامية السنية الاصيلة التي لمم تتلوث بالفكر التكفيري خطة3يتم الطعن ببعض الاحاديث خطة4 التشكيك بالعلماء وسبهم والتشهير بهم وسب السلف الصالح والتابعين ويقولون هم بشر ونحن بشر مثلهم بل نحن متطورين اكثر منهم واعلم منهم بسبب التقدم العلمي والمعرفي ب لله عليكم ركزوا وتبصروا وتاملوا الملحدين الجدد يقولون هم بشر ونحن بشر الاتذكركم هذه المقولة بالفرقة التي تقول على الامام السيوطي والنووي واولياء الله الصالحين بانهم هم رجال ونحن رجال وهم يخطئون وووووووووالخ الهم صلي على محمد واله

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/12/15 9:17 م

      اخى مجد اليمن ما قلته عن الملحدين و خططهم فالامر حقا كما قلت ولكن
      ليس كل من نسب نفسه لابن تيمية او السلفية متشدد و تكفيرى و هناك من المتمصوفة من هو متشدد و تكفيرى و وهناك من العلماء من سعى الى السلطان لسجن ابن تيمية و ابن القيم اكثر من مرة حتى مات ابن تيمية فى محبسه وهناك من المتصوفة من يكفر السلفية و الوهابية و الاخوان و ويكثر من سبهم و شتمهم فهل هذا من الاسلام و هناك ايضا من الوهابية من يفعل ذلك ايضا مع المتصوفة و اجمل مافى الموضوع ان سالت السلفيه عن الاخوان قالوا عنهم انهم مبتدعة و البعض يقول ان الاخوان عندهم خلل فى العقيدة و اذا سالت الصوفيه عن الاخوان قالوا لك ان الاخوان وهابيين هههههه ولكن هناك من علماء السلفية و المتصوفة من نتقرب بحبهم الى الله و هناك من مدعى السلفية و المتصوفة من نبرا الى الله من اقوالهم و افعالهم و لنرح انفسنا من هذا العناء فلن تصبح الامة كلها سلفية و لن تصبح الامة كلها صوفية لقد خلقنا الله مختلفى الافهام مختلفى الرؤى مختلفى الازواق و لما نثير مناطق الخلاف بيننا انظر الى الشافعى عندما صلى فى مسجد يصلى به الاحناف التزم بالمذهب الحنفى احتراما لابى حنيفة شىء عجيب مثلا واحد متصوف قاعد مع واحد سلفى يقوم المتصوف يتكلم عن رؤية النبى يقظة طبعا السلفى او الوهابى هيقوم مولعها نار و كرسى فى الكلوب طيب يا اخى منتكلم عن فضل الصلاة على النبى و لما يكون المتصوف قاعد مع اخوانه المتصوفة يتكلم معاهم براحته و كمان واحد سلفى قاعد مع متصوف يقوم السلفى يتكلم على بدعية الذكر باسماء الله الحسنى و هى مسالة خلافية طيب يا ايها السلفى لما لا تتكلم عن الذكر ب الباقيات الصالحات مثلا و احب الكلام الى الله لما نثير الخلاف بييننا
      في البخاري عن علي موقوفا "حدثوا الناس بما يعرفون، أتحبون أن يكذّب الله ورسوله"
      وفي مسلم عن ابن مسعود قال "ما أنت بمحدث قوما حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة.

      حذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  12. غير معرف2/12/15 4:49 م

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا لللمحبوب وعلى اله وسلم يتم نشر الالحاد عن طريق اسقاط قدسية الاديان كلها بدون استثناء بوذي هندوسي يهودي مسيحي اسلامي في البداية وذالك من خلال اقامة برامج تلفزيونية تجمع بين شخصين مختلفين دينيا اومذهبيا وكل واحد منهم يقوم بنسف وتحقير الاخر واسقاط مقدساته ومعتقداته وهذه خطوة شيطانية ابليسية الحادية فالمشاهد عندما يرى هذه البرامج يترسب في عقله على المدى البعيد ان الاديان كلها خطا في خطا واقول على المدى البعيد لان خطط ابليس واعوانه محكمة وبعيدة المدى وبعد فترة يتم انزال فيلم بالسينما يناقش فكرة الدين بطريقة خبيثة وماكرة جدا فمثل يتم انزال فيلم عن الخلاف بين المسلمين والهندوس في الهند ويتم عرضه في امريكا وبنفس التوقيت يتم عرض فيلم عن الخلاف بين الكاثوليك والبروتستانت ويتم عرضه كذاللك وبنفس الوقت يتم انزال كتب في دور النشر تتناول نفس المواضيع اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم

    ردحذف
  13. غير معرف2/12/15 5:12 م

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم لكل زمن رجاله وناسه ففي عصرنا الحالي الملحد لايقول لك انه ملحد بل يظهر بصورة الواعظ والمرشد والشيخ والدكتور لان النفس مشبعة بالفطرة السليمة ان لم يحدث لها تحريف وتشوييش فاذا قال انا ملحد سوف يرفض من قبل الجمهور لكن عندما يظهر بثوب المصلح فسيجد رواجا لسلعته لان طريقة اختراق الشعوب الشرقية بكل اديانها وطوائفها ومذاهبها يكون عن طريق الدين لانها شعوب متدينة وروحانية مثل ما قال الاستاذ خالد فقد تم دراسة الشعوب ونفسياتها وامزجتها وطريقة فكرها ووجدوا افضل طريقة للاختراق هي عن طريق الدين فيتم تسريب الملحدين يبصورة مفكرين اسلامين متطورين متنورين بنور ناري شيطاني مزيف لكنهم متعلمين جدا جدا ويتم عرض مناظرات تلفزيونية بينهم وبين ناس جهلة لهم من الدين المظهر والشكليات فتتم هزيمتهم ويقولون انتصرنا على الدين

    ردحذف
  14. غير معرف2/12/15 5:20 م

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم مرة اخبرني شيخ من الصالحين وقال لي مارايك بفلان من الناس وهو مشهور جدا جدا جدا قلت له كلامه جميل ومقنع ومنطقي وله اسلوب قوي وفريد من نوعه في الاقناع والحجة وخطبه تاسرك ولاتريد ان تنتهي لكن ياشيخ احس ان هناك شيء غامض فيه فتبسم الشيخ

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/12/15 9:22 م

      لاباس يا اخى استمع له و شاهده و تابعه حتى يتبين لك الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر

      حذف
    2. غير معرف2/12/15 9:42 م

      لا بد لك ان شاء الله ان يتبين لك الخيط الابيض من الخيط الاسود بمعنى ان كان هذا الداعية يريد وجه الله و يتبع منهج رسول الله و عنده اخطاء فلابد ان الله سيهديه لتصحيح اخطائه و يتوب و يعود الى الله و اما اذا كان يتبع هواه و نفسه و الشيطان و الهوى فتاكد ان الله سيجعله ايه و عبرة و يفضحه على رؤس الاشهاد فى الدنيا قبل الاخرة و انت ان شاء الله فى حرز و منعة من افكاره لان مقياسك الكتاب و السنة "يا ايها الذين امنوا ان تتقوا الله يجعل لكم فرقانا"
      اخى مجد اليمن ان لك عاطفة قوية و حب للدين تغلغلت فى اعماق قلبك فظهرت بحبك للنبى المصطفى و كثرة الصلاة عليه زادك الله تقوى و ايمانا ونورا على نور حقا ان الايمان يمان

      حذف
  15. غير معرف3/12/15 11:49 ص

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم الالحاد سببه الهوى والشهوات والجهل وسؤ التربية الدينية والبحث عن المال قال تعالى(اتجعلون رزقكم انكم تكذبون) الخطة الابليسية الجديدة يتم ابراز وتصدير شخص للاعلام وتدريبه على فن الالقاء والخطابة ويتم تدريسه المنطق والفلسفة وعلم النفس الاعلامي ومايسمى البرمجة اللغوية العصبية بحيث ياثر في الجمهور ويتم التدريب في دولة تدعي الاسلام للاسف الشديد هههههههههههه وبعد ماياخذ شهرة ويسلب الناس عقوله وقلوبهم يبداء التشكيك والغمز واللمز بطريقة ذكية جدا ولااحد يستطيع كشفه الا الله واهل الله وان تكلم اهل الله وحذرو منه لايستمع لهم احد اللهم صلي على سيدنا النبي

    ردحذف
  16. غير معرف3/12/15 12:19 م

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم قال تعالى(اتجعلون رزقكم انكم تكذبون) هذه الاية نزلت على سيدنا النبي قبل 1400سنة تتحدث عن الذين يكذبون ويعاندون ويجحدون من اجل المال والى يومنا هذا نفس الشيء يتكرر والى ان يرث الله الارض ومن عليها وهو خير الوارثين يتم تدريبهم على انشاء مجموعات بالفيس بوك واليوتيوب وغيره من وسائل الاتصال الحديثة ويتم وضع خطط للدروس والحلقات التي ستعرض كل حسب ماتعلم (ويتعلمون به مايفرق) واذا تم ملاحقتهم في بعض البلاد التي مازالت محافظة هنا يتم ابراز المشكلة للا علام بمختلف فروعه ويصبح الشخص المدرب على الالحاد نجم وهنا تتدخل المنظمات الطيبة هههههه ويتم منحه لجوء في دولة متطورة وشقة وعربية سيارة رصيد بالبنك (اتجعلون رزقكم انكم تكذبون) ويصبح قدوة لغيره اذا انت تريد المال اعمل مثل ما عمل فلان من الناس ولكنه ينسى (فلولا اذا بلغت الحلقوم) اللهم صلي عليه

    ردحذف
  17. غير معرف3/12/15 12:41 م

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم قال الاستاذ خالد ابليس الملعون ينشر الزنا والفواحش المنحرفة لكي يعم الفساد وبالتالي يحدث مدد شيطاني قوي (طاقة سلبية) تلوث العالم لكي يسهل المس الروحاني والسيطرة على البشر حسب فهمي من كلام الاستاذ خالد والله اعلم فكيف نستطيع ان نوقف ابليس عن طريق مدد الخير (طاقة ايجابية) تتاتى لنا من كثرة ذكر الله وعمل الخير فيجب علينا ان ننظر من يحارب مجالس الذكر والصلاة على النبي ويقلل من شانها ويحارب الذاكرين لان مجالس الذكر تحاط بمدد الله من الملائكة كما ورد في الحديث فالصراع قوي بين المدد الناري الابليسي والمدد النوراني الملائكي فخطة ابليس اخماد نور الله عن طريق سعيه الا يوجد من يقول على ظهر الارض الله كلمة الله الله الله الله الله (ولكن الله متم نوره) اللهم صلي على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤيته في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم

    ردحذف
  18. غير معرف3/12/15 7:08 م

    حتى اذا حانت لحظة الجهاد..كان بين صفوفنا من ليس خائنا لنا..و لا محبط للعزائم..و لا ناشرا للفتن..بل عباد مخلصون..
    هذه اللحظه يلزمها قلوبا تنطق الحق نطقا..و كلًي ايمان انها اقتربت..الغضب الساطع أت..
    فيا رب اكتبنا فيها من الشهداء الابرار..و ارزقنا نصرا ليس بعده هزيمة..
    و اكتب الاستاذ خالد ابو عوف عندك كما كتبت خالد ابن الوليد..و اكفيه كيد الكائدين..و ادخله حصن امانك المنيع..
    امين.. نور اليقين

    ردحذف
  19. اخى الحبيب . الاستاذ خالد .. تحياتى لك ولطرحك الرائع وتناولك لموضوع هو الاخطر على شبابنا فى الوقت الحاضر .. فهكذا يحارب الدين فى كل زمان ومكان ولكن مكمن الخطورة الان ان البعض من الشباب توفرت لهم وسائل الاتصال بسهولة ويسر واصبح العالم كله قرية صغيرة فما اسهل ان يتحدث الان شاب من مصر او الكويت مثلا مع شاب من امريكا او فرنسا وبالتالى اصبح التأثر بافكار الغرب العفن من شذوذ ولواط وسحاق والحاد سهل جدا لاننا فقدنا السيطرة على ابنائنا ولم تعد الرقابة صارمة مثل ما كانت عليه من قبل وهنا الخطر الاعظم لانهم شباب بدون خبرة او فكر او وعى فهم يظنون ان كل ما يلمع ذهبا وان كل سرابا هو ماء فرات يشبع ظمأهم ويروى عطشهم ولا يدركون ان ذلك الذهب ماهو الا خنجرا معدا لنحرهم وطعنهم فى أغلى ما يملوكنه وهو الدين والعقيدة والاخلاق والقيم الفاضلة . ولا يبصرون السم الزعاف الذى اختلط بسراب كؤسهم المزعومة عندما اتبعوا ناعق الغرب بدون وعى او فهم . وهذه هى مسؤليتنا جميعا كأباء لابد من نشر الوعى والفكر السليم الذى لا يقبل الجدل او الشك والذى يقابل الحجة بالحجة والبرهان بالبرهان ولو انتظرنا ذلك من وسائل الاعلام فنحن اكيد سنكون واهمين ويكفى ما اشار له اخى الفاضل مجد اليمن فى تعليقاته لكى نعلم مدى نكبة الاعلام فبدلا ان يكون وسيلة مقاومة لكل ما هو فاسد اذ بنا نراه وسيلة مساعدة لنشر هذا الفكر العقيم الفوضوى المنحل .. لذلك احيك مرة اخرى اخى الكريم على تناولك لهذا الموضوع الذى استعد انا ايضا لادلى فيه بدلوى مع مطلع العام الجديد كما وضحت سلفا على مدونتى وادعو الله ان يعيننا جميعا ويوفقنا الى الخير كله وان ينفع الله بتلك السطور عقول سائلة ويهدى بها قلوب حائرة انه ولى ذلك والقادر عليه
    وختاما اخى الحبيب ادعو الله ان يجعل لك بكل حرف من كتاباتك مثقال الجبال من الحسنات وان يرثك اعلى المنازل والدرجات فى الفردوس الاعلى . تحياتى لك

    ردحذف
    الردود
    1. دعاء رائع ..

      في هذه الساعات المباركة اقرأ الدعاء بصوتك وليس بعينيك :
      ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه، ربي إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سمواتك و أجرني من عظيم بلائك،
      اللهم يا مسخر القوي للضعيف و مسخر الجن لنبينا سليمان و مسخر الطير و الحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم ..
      (سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث لا أحتسب) ،
      ربي بحولك و قوتك
      و عزتك و قدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك..
      اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله،

      اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي و هوان أمري و ضعف قوتي، اللهم إني أسألك أن تصرف عني شتات العقل و الأمر والتفكير،

      ربي اثرني و لا تؤثر على ،
      ربي انصرني و لا تنصر علي.
      إلهي ارحم ضعفي
      و فرج همي و اجبر كسري و امن خوفي
      و امطرني برزق من عندك لا حد له،
      و فرج من عندك لا مد له،
      و خير من عندك لا عدد له اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي ڤيہٌ
      ........
      يارب في هذه الساعه أسالك الراحه لكل مسلم ضاقت عليه دنياه وذرفت عيناه يا إلله أفرح قلوبا أنهكها التمني وبشر أصحابها بفرح لايذكرهم بوجعهم واسعد قلوبهم وأسعدنا بصحبتهم..
      اللهم إغفر لوالدى وادخلهم جنتك ياأرحم الراحمين. .
      اللهم ويسر لنا امورنا بالدنيا والاخره وارزقنا النظر الى وجهك الكريم و ارزقنا حسن الخاتمه
      وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا سيدنا محمد صل الله عليه و سلم

      حذف
    2. غير معرف4/12/15 1:04 م

      إلهي ارحم ضعفي
      و فرج همي و اجبر كسري و امن خوفي
      و امطرني برزق من عندك لا حد له.......اللهم استجبب لنا بمك وفضلك وكرمك ياارحم الراحمين
      شكرا لك اختي الكريمة مروة على هدا الدعاء
      شمس البراري

      حذف
    3. غير معرف4/12/15 1:35 م

      اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم (ولايبصرون السم الزعاف الذي اختلط بسراب كؤسهم المزعومة) الابصار هي العيون وكلنا نرى مايبثه الاعلام الفاسد المنحط الابليسي الدجالي وكلمة ديجيتال تترجم الى رقمي حسب مايقولون ولكن الصالحين يقولون انها اداءة ابليس والدجال للتحكم والسيطرة على عقول البشرية (قل للمومنين يغضوا من ابصارهم) (قل للمومنات يغضضن من ايصارهم) قال احد الشيوخ في هذا الزمن كيف الشخص يغض بصره ونحن ليل ونهار انفسنا وابنائنا وبناتنا يشاهدون الاعلام المنحط وهل الغض يكون في الشارع والعمل ولايكون في البيوت فالدجال وابليس درسوا كل القيم الاخلاقية والانسانية والدينية لكل الشعوب والاديان وعملوا ويعملوا على صناعة الانتي الضد لكل قيم تدعوا للفضيلة والخير والنور بالله عليك كم القنوات في هذه الايام تعرض مسابقات الاغاني وكم قنوات تعرض القتل والدماء فكثرة مشاهدة هذه الاشياء تورث في القلب قسوة وظلمة وغفلة وتكسب القلب الران فيخف ضوء النور بالقلب فتنطمس البصيرة والبصيرة فيحدث الالحاد والكفر اعاذنا الله اللهم صلي عليه ماسم مدونتك اخي المحب لسيدنا النبي ابو جهاد مجد اليمن

      حذف
    4. غير معرف4/12/15 2:19 م

      اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم لقد قرات كتاب للشيخ محمد الغزالي رحمه الله اعتقد ان اسمه ركائز الايمان بين العقل والقلب وكتب كثبرة له رحمه الله وكان دائما مايتطرق لمناقشة الملحدين ويرد على شبهاتهم وكان يقول كيف يتم تصوير وابراز المراة المتحررة وتتصدر المجالس وتزاحم الرجال ولبس شبه عاري وهي تشرب السيجارة ومتعلمة وبنفس التوقيت يتم تصوير وابراز المراة الملتزمة (الحرة) حسب تعبير خالد ابو عوف بانها جاهلة ومتفهمش وغير متعلمة وكان دائما مايشير لااهمية دور المراة وخدمتها لدينها ووطنها وكان يحذر من الجماعات التي تنتقص من دور المراة وتقلل من قيمتها وقال هولاء يخدمون من ويعملون لحساب من ولمصلحة من يتم تهميش المراة المسلمة الحرة حفيدات خديجة وام سلمة وعائشة وزينب وفاطمة وحفصة واسماء وهم نفسهم الذين يحاربوا مجالس الذكر ولايكثروا من الصلاة على النبي بل يقولوا عشر صلوات في اليوم كفاية السوال الشيخ محمد الغزالي يتحث ف فترة الخمسينات والستينات فماذا ياترى سيقول الان والسحاقيات يقدمن بعض البرامج التلفزيونية وبعض المذ يعات تشيع الفاحشة وتقول انها تتابع افلام الجنس ولااحد يتكلم واهلنا يشاهدون هذه القاذورات ليل نهار والالحاد يزداد بسبب تفريغ الدين من الروحانيات واصبح الدين عبارة عن شكليات ومظاهر ولم يعد جوهر فاصبح اكثرالذين ياحون من فئة الجهلة نسال الله لهم الهداية عندما اشاهد اسباب الحادهم تتبين لي انها بسبب كرههم للخطاب التكفيري المتشدد الي ممسك بزمام الاعلام والحضور الاعلامي والجماهبري للامة الاسلامية وكثير منه هولاء عندما تتم مناصحتهم من اهل الله يعودون للحق ولكن الذبن يكذبون من اجل المال او لايريدون قيود تكبح شهواتهم واهوائهم فهولاء لايستمعون اللهم صلي عليه واله وسلم مجد اليمن

      حذف
    5. غير معرف4/12/15 2:25 م

      دعاء جميل...اعجبني
      شكرا. مروه
      الصديق الحكيم....لخضر....

      حذف
    6. غير معرف4/12/15 2:58 م

      (ولايبصرون السم الزعاف الذي اختلط بسراب كؤسهم المزعومة) الابصار هي العيون والبصيرة هي نور القلب ونور القلب اذا زادت طاقته النورانية تكون البصيرة قوية وتستطيع التمييز بين الحق والباطل وان كان الباطل ذكي ومخادع وله اسلوب خطير لانك ترى بنور الحق ولاترى بالعين فقط ولابالعقل فقط ويتم كسب البصيرة بصفاء القلب وعمل الخير لله فقط والالتزام بكتاب الله وسنة رسوله سيدنا النبي محمد عيه الصلاة والسلام ومحبته اكثر من نفسك ومالك وولدك حتى تصل لمحبة الله فاولا محبة سيدنا النبي حتى تصل لمحبة الله عزوجل فهو عليه الصلاة والسلام الذي عرفنا الطريق الى الله عزوجل (قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) والبصيرة ليست كشف سماعي اومرئي لكنها احساس وشعور قوي وواضح يبين لك الحق من الباطل اي تكون في حفظ الله والله اعلم مااسم مدونتكم يابو جهاد جزاك الله خير وزادك محبة لسيدنا النبي النور الاحمدي والذات المحمدي صاحب الخلق العظيم اللهم صلي عليه

      حذف
    7. غير معرف4/12/15 3:30 م

      اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغتث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم الشيخ محمد الغزالي يرحمه الله دائما ماكان يناظر الملحدين وله عدة مقالات تناقش الالحاد وكان يحذر من المراءة المتحررة وكان صاحب بصيرة وكان يقول يتم تصوير المراة المتحررة وهي تلبس شبه عاري وتشرب سيجارة وتزاحم الرجال ومتعلمة ويتم تصوير المراة الملتزمة(الحرة) وهي ملتزمة بالزي الشرعي ولاتزاحم الرجال وغير متعلمة متخلفة رجعية وهذا في فترة الخمسينات والستينات فكيف اذا شاهد الشيخ الغزالي يرحمه الله مايعرض الان من صور فبعض البرامج تذيعها وتقدمها سحاقبات وليست امراة متحررة لاترتدي الزي الشرعي فقط بل اصبحن نجوم وقدوة لبناتنا حتى لانركز على النساء فقط كذالك بعض مذيعي البرامج ومقدميها ومغنيين ومشاهير بل يسمونهم نجوم المجتمع (النخبة) يعماون عمل قوم سيدنا لوط عليه السلام اي سدوميين وهذه الاشياء تعمل على انحلال الشعوب وتدمير ذاتي للفطرة البشرية (غواية واحتناك سلاح ابليس) وهين الصنفين في الاونة الاخيرة يتبوؤن مناصب ادارية وقيادية في المجتمعات ربنا ينصر الخير ويهزم الشر بسر سورة الفيل واكثروا من الصلاة على النبي والتهليل مجد اليمن

      حذف
    8. اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى اله الطاهرين الطيبين وعلى اصحابه اجمعين .
      اخى الكريم انار الله بصرك وبصيرتك بنور الحق المبين وجعلك فى عليين
      اذا سمح لى اخى الحبيب خالد ان اعلن عن اسم مدونتى فهو .. ترابط الايات فى محاولة الكشف عن الذات ..
      يسعدنى تشريفك لنا

      حذف
    9. بارك الله فيكم اختى الفاضلة مروة وجزاكم خير الدنيا والاخرة على هذا الدعاء الرائع .. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعل لنا ولكم منه نصيب ..

      حذف
    10. غير معرف4/12/15 4:37 م

      اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم الشيخ محمد الغزالي يرحمه الله له صولات وجولات مع الملحدين وهناك عدة مقالات في كتبه ترد على الملحدين والشيخ الغزالي من المدافعين الابطال عن دين الاسلام وكان بصير ويحذر من الالحاد ومن الهجوم على الاسلام وكان يقول الاسلام يتعرض لغارتين خارجية وداخلية وكان يحذر من الجماعات التي تحتقر وتقلل من دور المراة وتنتقص منه وكان يحذر من جهلة المتمصوفة الذين يذبحون لغير الله ويدعون غير الله وكان يحذر من الذين يبثون الكراهية والخلافات ويسعون للسيطرة على المساجد وهم نفسهم الذين يحقرون من دور المراة وهم نفسهم الذين يتضايقون من كثرة الصلاة على النبي بل يتضايقون من اضافة كلمة السيادة لسيدنا النبي محمد وهم نفسهم الذين يقتلون في العالم اجمع باسم الدين وهم الذين يسعون لافراغ الدين من الروحانيات بحيث يصبح جلف جاف قاسي عبارة عن شكليات ومظاهر مفرغ من محتواه النوراني الرحماني وكان يرحمه الله يحذر من دعاة التغريب والعلمنة بفتح العين الذين يهاجمون الدين مستغلين الفريق الذي فرغ الدين من الروحانية اي هناك فريقين للهجوم داخلي يخلخل الاركان والسقوف وخارجي يجهز على ماتبقى فنصبح ضائعين في غفلة مع ضخ اعلامي ليل نهار فاسد اضافة للفقر وعنوسة وعزوبية فيحدث مراد ابليس وجنوده على مراحل متعددة فينشر الالحاد ونصبح عبيد للشيطان والهوى والشهوات وتحدث عبادة الشيطان بمخالفة اوامر الله(الم اعهد اليكم يابني ادم الاتعبدوا الشيطان انه لكم عدو مبين وان اعبدوني هذا صراط مستقيم) اي اتبعوا اوامري ولاتعصوني يابني ادم واذا خالفتوا اوامري فتكونوا عبدة للشيطان الذي يغويكم ويحتنككم والله اعلم اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ومولانا النبي محمد واله وسلم

      حذف
  20. غير معرف4/12/15 5:04 ص

    شكراً الأخ خالد على الموضوع ......سبحان الله ..كنت أفكر في الموضوع ....يعني المشكل بتع الاباحية و الحل....وهو مخطط إبليسي محض خطير .
    أنا لست إنسان أكاديمي جامعي......رغم أني درست سنتين تجارة عالمية.....و لكن إنسان أكاديمي رباني وأحب البحث والفهم العميق ...
    يا خالد ....الاباحية أو liberation sexual....هي خطة ابليسية وداخل فيها شياطين الانس
    مثلاً في أمريكا .....ادخلوها المفسدون أو الجماعات المنظمة لنشر الاباحية عام 1930 ......ولم تكتمل إلا في الخمسينات
    والمجتمع الأمريكي تصدى لها في الأول .....ولكن ألان أصبح يشجع على زواج المثليين
    المهم ...إبليس ذكي ...دخلهم بكلمة boyfriend....و- girlfiend.......و- dating
    إبليس له خطوات .......إسمحولي .....لدي معلومات ولكن اختصر الشرح
    ما معنى boyfriend ؟ يعني صديقي وليس بزوجي ولكن له كامل ألحق أن يمارس الجنس معي .
    العذرية رحمها الله
    هناك خطة ابليسية أخرى .......وهذه عممت في جميع الدول الغربية .....الفتاة أو الشاب عند بلوغه سن 18 سنة
    له كامل الحرية في ممارسة الجنس .........أقل من ذلك السن.......يعني الوالدين عندهم ألحق القانوني لتدخل
    وكذلك لهم كامل الحرية لسكن وحدهم
    يا خالد ....الناس الذين نشروا الاباحية في العالم ....ناس منظمين جداً جداً جداً
    و الحرية الجنسية ليس البغاء ......لان البغاء هو عمل إحترافي ...وكان موجود عبر التاريخ وحتى في عصر الأنبياء
    ولكن لحرية الجنسية مختلف .....
    لا استطيع أن اكتب كل ما لدي من معلومات
    المهم.......فكرت فيه شخصيا........الحل .......يجب أن يكون منظمات منظمة جداً جداً جداً
    لارجاع العذرية التي فقدت .......في العالم الغربي لا نستطيع أن نشتغل نحن المسلمون وحدنا ......لن ننجح ..
    بل يجب أن نكون أذكياء وحكماء أن نشتغل مع المسيحيين واليهود ....نعم
    نعم .....يوجدون مسيحيين ويهود ضد الاباحية ومع العذرية......يجب أن نشتغل جنب إلى جنب........حتى لمجتمع الغربي يسمع إلينا
    ويحترمنا .......لن نستطيع أن نصلح وحدنا في العالم الغربي......إبليس ذكي ....ونحن نكون أذكى منه
    دعوني أقرب لكم الصورة ....
    هناك الدجال .......ضده سيدنا عيسى عليه السلام
    هناك منظمات شيطانية تنشر الاباحية .......هل هناك منظمات تدافع عن العذرية وتقف ضد الاباحية ؟؟؟؟؟
    لا يوجد
    يعني ....الاصلاح .....يجب أن نخلقها ونوجدها
    المهم هو مشروع إصلاحي .......سيجند الله له أهله
    نحن المسلمون في الغرب.......الموضوع يهمنا جداً جداً جداً
    الجاليات الاسلامية تخف على بناتها .....حيث لهم ثقافة أمريكية
    أنا فقط اختصرت كلامي جداً جداً جداً
    أما في العالم الاسلامي .....يا خالد ....الحل الذي تكلمت عنه ليس كافي .....الحل الذي اقترحته فردي .....ولن يعطي النجاح المطلوب ..
    الحكومات يجب أن تتدخل في تزويج الشباب ومساعدتهم .......لانهم هم أفسدوا الاقتصاد وحطموا الشخصية الاسلامية ونشروا
    التبعية....
    لا يمكن ....أن نقول لفتاة المسلمة......كوني عفيفة وحافظي على عذريتك
    بل .....نبحث لها عن زوج ...ونستمع لها كانسانة لها عواطف ومشاعر
    مشكل العنوسة خطير ......سببه الأول إقتصادي ...و خلقه الحكام
    و ألان طلع لنا السحرة.......يعملون تعطيل الزواج
    والله ليس لي ما أقول إلى ما قاله الرسول
    طوبى للغرباء ...........الذين يصلحون ما أفسد الناس
    الصديق الحكيم ---لخضر---

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/12/15 10:28 ص

      الصديق الحكيم ما تتحدث عنه هو ما جاء فى برتكولات حكماء صهيون

      حذف
  21. ( فِطرَةَ اللّهِ )
    فؤاد طار لربه تائبا"
    فلبى نداء ربه ..
    (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
    يا الله يا الله يا الله
    ( سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ )

    " ﺫﺍﻕ ﻃﻌﻢ ﺍﻹ‌ﻳﻤﺎﻥ ﻣﻦ ﺭﺿﻲ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺭﺑﺎ ، ﻭﺑﺎﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﺩﻳﻨﺎ ، ﻭﺑﻤﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻧﺒﻴﺎً ﻭﺭﺳﻮﻻ‌ً "

    من ذاق لذة التوحيد
    ما شبع منها طول عمره المديد

    جعلك الله منهم أستاذنا الفاضل خالد
    وجميع أهل المدونة الأفاضل
    أعزكم الله بعز لا إله إلا الله
    آمين آمين آمين

    ردحذف
  22. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...
    أخي الحبيب و أستاذي العزيز...موضوع لم أكن أتوقع انك ستكتب فيه...و لكنه رائع و مفيد جدا...و هو يدرس ظاهرة خطيرة جدا قد انتشرت بكثرة في عالمنا الاسلامي...و لها دعم قوي جدا من جهات مجهولة....
    و ظاهرة الالحاد تمس عدد كبير من الذين يدعون أنهم هم الفئة المثقفة...و المتعلمة....و هذا للأسف الشديد...و هذا كله عبارة عن حملة دعائية ابليسية ...نعوذ بالله من شرورهم...
    تحياتي الخالصة سيدي الحبيب...

    ردحذف
  23. أخي الحبيب سيف...اشارات حرفية جميلة قد كتبتها....و أظن أن أبو الحروف و ابو فراس يلاحقان خواطرك أيضا....ههههه
    و سأظيف بعض الاشارات الحرفية لكلامك و لكلام الاستاذ خالد فيما يتعلق عن الالحاد....

    ملحد...كما قال استاذي خالد بمعنى مال عن الحق...و كلمة ’’ ملحد ’’...هي في الاصل ’’ مل.. حد ’’...فهي اشارة الى معناها ’’ مال عن الحد ’’...أي مال و انحرف عن حدود الله...
    و فعل ’’ ألحد ’’...له نفس حروف ’’ الحد ’’...و هي اشارة إلى ان كل من يلحد سيقام عليه الحد ...اذا كان ممن يريد نشر فكره الالحادي....و هي اشارة ايضا الى الحد الذي لا يجب يتجاوزه الانسان بعدم ايمانه بإله أحد....
    و من غرائب الحروف أن كلمة ’’ ألحد ’’...لها نفس حروف ’’ أحد ’’...و هي اشارة أنه حتى حروف الكلمة لا تدل على معنقد صاحبها...فكأن حروف هذه الكلمة تنفي معناها الظاهر و تقول في باطنها ’’ لا أحدا إلا الله الأحد ’’..
    و الله تعالى يقول ’’ بسم الله الرحمن الرحيم ...’’ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4) ’’....صدق الله العظيم....

    تحياتي الخالصة لكم جميعا...

    ردحذف
    الردود
    1. تصحيح فقط...’’ معتقد صاحبها ’’...بدل ’’ معنقد صاحبها ’’...

      حذف
    2. غير معرف9/12/15 5:15 ص

      أخى الفاضل سامى ، أخى الفاضل سيف
      إشارات جميلة و دلالات رائعة .. أنار الله دربكما و زادكما علما ومعرفة.
      أمة الله

      حذف
  24. غير معرف6/12/15 5:15 ص

    الصديق الحكيم ---لخضر---
    كنت أتصفح بعض كتب الروحانيات لجديدة لبعض المتخصصين الأمريكين بلغتهم هذا الاسبوع ......لاني متتابع لم يكتبون ....وأريد أن أعرف أين وصلوا
    راني أمريكي يعرفني ....وهو كان قصده أن يدخل معي في حوار .....قال لي.....أنا أعرف هذا الكتاب......قال لماذا تحب هذا النوع من الكتب ؟؟؟؟
    قلت : يهمني أمر الروحانيات
    قال: هل أنت مسيحي ؟
    قلت : مسلم
    قال: أنا قرات في القران ..كتابكم يامركم بقتل المسيحيين
    قلت : مهلاً مهلاً ....يبدو عليك من الذين غسلوا أدمغتهم في وسائل الاعلام
    قال : كيف ذلك ؟
    قلت: هذا ما أتهم به عيسى عليه السلام بسبب إعلام ذلك الوقت
    هل تظن عيسى يستحق الصلب والقتل ؟ هل هو انسان شرير ؟
    قال : لا لا
    قلت؛ ولماذا الهجوم عليه ..يا ترى ؟ أليس إعلام ذلك الوقت ؟
    الاعلام يقلب الصور ولموازين ......من أقدس انسان إلى شرير يستحق القتل
    قال : ولكن المسلمون معروفون بلقتل والعنف
    قلت : مهلاً ...دعني أسالك بعض الأساءلة
    قال : تفضل
    قلت: من الذي أشعل الحرب العالمية الاولى ....الغرب أم المسلمون ؟؟؟
    قال : الغرب
    قلت : من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية .....الغرب أم المسلمون ؟؟؟
    قال : الغرب
    قلت : من لذي إخترع القنبلة النووية ؟ لغرب أم المسلمون ؟؟؟؟؟
    قال : الغرب
    قلت: من الذي استعملها ...خصوصاً ضد اليابان ...الغرب أم المسلمون ؟؟؟
    قال : الغرب ....ببداء يتمتم
    قلت: أزيدك ...إن اللائحة طويلة لدي ..... وقلت له ....
    لا تقل لي أنا يديكم ليست ملطخة بالدم
    ومضيت إلى حالي سبيلي....قائلاً له : طاب يومك سيدي
    وهو فاتح فاه ينظر إلي .....كنت أعرف مسبقاً أنه معلوماته ضعيفة وليس أهلاً للحوار
    و لهذا ألقمته حجارة وتجاهلته وذهبت
    الصديق الحكيم ---لخضر---

    ردحذف
    الردود
    1. زادك الله علما اخي لخضر ...و وفقك لنشر الحق و كنت من أهله...و ربنا يجعلك نفعا للاسلام و المسلمين في كل مكان...
      تحياتي الخالصة لك أيها الصديق الحكيم...

      حذف
    2. غير معرف9/12/15 5:20 ص

      أخى الفاضل / لخضر
      تثبت لنا دائما انك خير سفيرا للإسلام فى بلاد الغربة .. أعانك الله ووفقك لما يحبه و يرضاه ... أمة الله

      حذف
  25. يعنى الاصلاح يجب ان نوجدها ونخلقها ..
    المهم هو مشروع اصلاحى .. سيجند له الله اهله ..
    اخى الفاضل . الصديق الحكيم ..
    لفته طيبة منك ان تبحث عن وسيلة تكون بداية لمشروع اصلاحى نستطيع من خلاله ان ننشر تعاليم ديننا السمح لمحاربة كل الافكار العفنة الدخيلة على مجتمعاتنا الشرقية من الحاد او شذوذ او كل دعوات الفوضى والانحلال ..
    وها انا اقترح عليك وعلى جميع الاخوة المهتمين بذلك انشاء مدونة مستقلة تحت مسمى مناسب ننشر من خلالها كل ما لدينا من افكار ونجمع فيها كل ما يفضح عورات دعاة الانحلال من كتب ومقالات ومقاطع فيديو ويرتوكولات ومعاهدات وجماعات وجمعيات وكل ما يتعلق بمحاربة الرذيلة ونشر الفضيلة بكل الوسائل .. فاذا وفقتم على ذلك الاقتراح فتتولى انت انشاء المدونة ونتحد جميعا والاخوة الكرام خالد وسيف وسامى ونون ومجد اليمن وكل من اراد ان يساهم ويشارك من جميع الاخوة المسلمين حتى لو بمقالة او بشطر كلمة ... فكروا فى هذا الامر وان اردتم فلنبدأ على بركة الله .. ولكن اعلموا ان العمل كبير وضخم ويحتاج منا جهد كبير ..
    وفقكم الله الى كل خير وتقبلوا خالص تحياتى

    ردحذف
  26. غير معرف7/12/15 12:19 م

    اعجبني مشروع الاصلاح..و اراه وجد من زمن بعيد في هذه المدونة المباركة..
    يلزمه فقط تكاتف الايدي مع بعض..و وجود حب الجهاد حبا في الله و رسوله الكريم..
    و اخلاص النوايا..و التوكل على الواحد القهار..القوي المتين

    ردحذف
  27. غير معرف7/12/15 1:45 م

    الصديق الحكيم --لخضر---
    الأخ أبو جهاد
    الاصلاح في العالم الغربي ....ليس هو الاصلاح في العالم الاسلامي
    المشكل الذي وقع
    الغرب يخلق مشكل مثل الاباحية ......ويحاول بل ويفرضها على العالم
    ولن يصلح هذا المشكل إلا المسلمون المتواجدون في الغرب
    هذا واجب .....لا يمكن أن ندع الكافر يكون أقوى ميني في نشر كفره و اباحيته
    نحن مع الله
    هم وليهم الشيطان
    ولله العزة ولرسوله وللمومنين
    ما يجري في الاعلام العالمي ضد المسلمين .....هو في الحقيقة
    ضد مشروع حضاري إسلامي
    في فرنسا .....50 شخص يدخل إلى الاسلام .في اليوم ....يعني هم يضعوا صورة أي حدث
    ينفر الناس من الاسلام .........حرب ذكية وخفية
    يعني أوضح أكثر
    في اليوم الواحد..........يقع 1000 حدث قتل في كل الكرة الأرضية......مثلاً فقط لكي تفهموا
    الاعلام الغربي يركز فقط على ما هو عنده علاقات بالمسلمين ....ويذكرون عقيدة الشخص إذا كان مسلم
    أما إذا كان القاتل غير مسلم ............لا يذكرون عقيدته أبداً أبداً
    لا يقولون مسيحي فعل
    لا يقولون بودي فعل
    لا يقولون ملحد فعل
    لا يقولون يهودي فعل
    لا يقولون هندوسي فعل
    ولكن عندما يتعلق الأمر بشخص مسلم ........يظهرون عقيدته .......وينشرون خبره في العالم كله
    اعلامهم ..يركز على ما هو مسلم فقط ......لانه يهمهم تدمير المشروع الاصلاحي الحضاري الاسلامي من الداخل ...
    وهزم نفسية شخصية المسلم كذلك ..........انها حرب خفية .....لمح لها ألخ سامي في كتابته
    رغم ....له شرح ولي شرح مختلف
    اكتفي بهذا القدر
    ولدي الكثير ما يكتب
    أنا على وشك الذهاب إلى صلاة الفجر
    وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض
    إنه وعد الله ...سنطهر الأرض قبل نزول عيسى
    الصديق الحكيم ---لخضر---

    ردحذف
  28. غير معرف7/12/15 6:24 م

    الاخ ابو جهاد.....لم اكمل حديثي معك...اعذرني لضيق الوقت
    و مشاغلي.....
    شكرا
    الصديق الحكيم__لخضر--

    ردحذف
  29. غير معرف7/12/15 8:37 م


    هذه قصة لــ الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه مع اليهود

    الذي عرف بفصاحته وكلماته السريعة ورده القوي

    مع اليهود

    بعد وقعة الجمل والفتنة التي حدثت عند مقتل عثمان رضي الله عنه

    ووقعة الجمل دارت بين الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين




    أتى يهود الى علي رضي الله عنه وقالوا له

    مابرح نبيكم ان يتم 25 عاما على وفاته حتى اقتتلم مع بعضكم البعض

    فرد عليه علي وقال له :

    ولكنكم ماجفت أقدامكم من البحر حتى قلتم لموسى اجعل لنا إلها كما لهم آلهة !!!



    رواها الامام احمد
    الصديق الحكيم ---لخضر---

    ردحذف
  30. غير معرف7/12/15 9:00 م

    الصديق الحكيم ---لخضر---
    نقلتها لكم ....لانها أضحكتني .........صفعة على الوجه فيها جميع الأجوبة ...هههه

    ثلاث أسئلة من الغريب أحد يسألها





    كان هناك غلام ارسل الى بلاد بعيده للدراسه وظل هناك بضعا من الزمن.. ذهب بعد

    عودته الى أهله ليطلب منهم ان يحضروا له معلم ديني ليجيب على أسئلته الثلاثه,

    ثم أخيرا وجدوا له معلم ديني مسلم ودار بينهما الحوار التالي:

    الغلام: من انت ؟ وهل تستطيع الاجابه على اسئلتي الثلاث؟

    المعلم: انا عبد من عباد الله .. وسأجيب على اسئلتك باذن الله

    الغلام: هل انت متأكد؟ الكثير من الأطباء والعلماء قبلك لم يستطيعوا الاجابه

    على اسئلتي!

    المعلم: ساحاول جهدي..وبعون من الله


    الغلام: لدي 3 أسئله :

    1- هل الله موجود فعلا؟ واذا كان كذلك ارني شكله؟

    2- ماهو القضاء والقدر؟

    3- اذا كان الشيطان مخلوقا من نار..فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثر فيه ؟

    صفع المعلم الغلام صفعه قويه على وجهه

    فقال الغلام وهو يتألم: لماذا صفعتني؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟

    اجاب المعلم: لست غاضبا وانما الصفعه هي الاجابه على أسئلتك الثلاث...

    الغلام: ولكني لم أفهم شيئا

    المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟

    الغلام: بالطبع اشعر بالالم

    المعلم: اذا هل تعتقد ان هذا الالم موجود؟

    الغلام: نعم

    المعلم: ارني شكله؟

    الغلام: لا أستطيع

    المعلم: هذا هو جوابي الاول..كلنا نشعر بوجود الله ولكن لا نستطيع رؤيته

    ثم اضاف: هل حلمت البارحه باني سوف أصفعك ؟

    الغلام: لا

    المعلم: هل خطر ببالك اني سأصفعك اليوم ؟

    الغلام: لا

    المعلم: هذا هو القضاء والقدر

    ثم اضاف: يدي التي صفعتك بها,مما خلقت ؟

    الغلام: من طين

    المعلم: وماذا عن وجهك ؟

    الغلام: من طين

    المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟

    الغلام: اشعر بالالم

    المعلم: تماما..فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من نار..ولكن اذا شاء الله فستكون

    النار مكانا أليماً للشيطان
    الصديق الحكيم ---لخضر---

    ردحذف
  31. بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواتى اخوانى الاحباء
    احب انقل لكم قصة قرئتها احببت ان انقلها لكم
    قصة جميلة جدا ، لفضل الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم :
    يروى أنه كان هناك عالماً يعطى درساً لطلبته ، وكان أحد الطلبة حينما يدخل الدرس تمتلئ الغرفة بالرائحة الطيبة والزكية ، فتعجب العالم والطلبة من تلك الرائحة ، وفى يوم من الأيام أنفرد العالم بذلك الطالب وقال له : هلا أخبرتنى من أين تشترى هذا العطر لكى أشترى منه ؟
    فقال الطالب لأستاذه وأى عطر تقصد فأنا لم أضع عطرا أبدا . فتعجب العالم ، فقال له : إذن ما هذه الرائحة الطيبة فى جسدك ؟!
    فبكى الطالب وقال : يا أستاذى سأخبرك بالأمر .. أنا كثير الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وفى عالم الرؤيا رأيت كأن القيامة قد قامت وإذا بى أرى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم قد وقف وأخذ يقول : من منكم أكثر الصلاة علي ؟ فلم يتكلم أحد . فكررها ثلاثاً ، فلم يرد عليه أحد .. فأشار النبى صلى الله عليه واله وسلم بأصبعه علي وقال : تعال أنت ، فلما مثلت بين يدى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال لى : أنت أكثر الناس صلاة علي ، فقبلنى من فمى ، ومن تلك اللحظة لم تفارقنى تلك الرائحة الطيبة .
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :سبق المفردون قال له الصحابة و من المفردون يا رسول الله فقال الذاكرون و الذاكرات الله كثيرا.قلب ذاكر خير من قلب ميت تموج في قلبه الأكوان و الأكدار.اللهم إجعلنا من الذاكرين الخالصين لوجه الله

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف9/12/15 5:26 ص

      أختى فى الله / نسمة البحر
      راقت لى قصتك كثيرا .. جزاك الله خير و فضلا.
      اختى الكريمة .. أريد التواصل معك ، فإن أذنت لى .. ستجدى ايميلى مع الأستاذ خالد ... أمة الله

      حذف
    2. غير معرف16/12/15 6:22 م

      أختى الكريمة أم ياسين .. نظرا لإنشغال الأستاذ خالد للرد على سؤالك بنفسه .. و لاهتمامه بحالتك فقد كلفنى بكتابة الإجابة الاتية : ان حالتك تحتمل حالتين .. إما عضوية و يجب فى تلك الحالة استشارة الطبيب .. و اما حسد ، و فى هذه الحالة ، اغسلى الشعر و فروة الرأس يوميا بكوب من الماء المذاب فيه معلقة من الملح و مقروء عليه سورة (الفلق 7 مرات)و(آيات الشفاء) لمدة 7 أيام .

      شكرا أخى الفاضل أبو جهاد .. من فضل الله على أم ياسين ان تجيب على أسئلتها .. فكل ما أجبت عليه أعتقد انه نافع جدا فى حالة ان الشكوى عضوية ..نفع الله بك المسلمين و جعل مقامك أعلى عليين ..آمين
      ...أمة الله

      حذف
  32. غير معرف9/12/15 12:20 ص

    قصة جميلة ...
    اعزك الله بنور الايمان....
    تحياتي لك....سيف

    ردحذف
  33. غير معرف9/12/15 1:06 ص



    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . يا من لطفت بأهل السموات والأرضين ، وما بينهما ، أسألك بحق لطفِك الخفيِّ الذي إذا لطفت به أحدا من خلقك كفى . فإنك ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏قلت وقولك الحق { اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ} سبحانك ما أسرعك لتفريج الكرب : اللهم يا مسخر السموات السبع ، والأرضين السبع ومن فيهن ، ومن عليهن ، سخر لي كل شيء من خلقك في بَرِّكَ وَبَحْرِك ، حتى لا يكون في الكون متحرك ، أو ساكن ، أو صامت ، أو ناطق ، ظاهرٌ ، أو باطنٌ ، ألا سخرته لي ببركة اسمك اللطيف المكنون يا حيُّ يا قيوم { إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } إلهي جودُك دلني عليك ، وإحسانُك قربني إليك ، أشكو إليك مالا يخفى عليك ، وأسألك مالا يَعْسُرُ عليك علمك بحالي يغنيك عن سؤالي ، يا مفرج كرب المكروبين ؛ فرج عني ما أنا فيه ، يا من ليس بغائب فانتظرُهُ ، ولا نائم فأوقظُهُ ، ولا بغافل فأُذَكِّرُهُ ، ولا بعاجز فأمْهِلُهُ ، يا عالما [بالجملة] يا غنيا عن التفصيل كفى علمك عن المقال وكفى كرمك عن السؤال . انقطع الرجاءُ إلا منك ، وخابت الآمال إلا فيك وسُدَتِ الطُّرُقُ إلا إليك ، يا اللهُ ، يا سميعُ ، يا بصيرُ يا قريبُ ، يا مجيبُ ؛ اغفر لي ، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين ، وَيَسِّرْ لي رزقي ، وسخِّر لي جميع خلقك ، إنك على كل شيء قدير . ألا يا لطيف لك اللطف فأنت اللطيف منك يشملنا اللطف . لطيف لطيف إني متوسل بلطفك فالطف بي وقد نزل اللطف ، بلطفك عذنا يا لطيف وها نحن دخلنا في وسط اللطف .

    وانسدل اللطف ، نجونا بلطف ذي اللطف ، إنه لطيف لطيف لطفه دائما لطفي ، تداركنا باللطف الخفي ياذا اللطف فأنت الذي تشفي وأنت الذي تعفو ، أغثنا أغثنا يا لطيفا بخلقه ، إذا نزل القضاء يتبعه اللطف ، بجاه إمام المرسلين سيدنا محمد . فلولاه عين اللطف ما نزل اللطفُ ، عليه صلاة الله ما فاه منشدٌ إلا يا لطيفا يا لطيفا لك اللطف

    ردحذف
  34. غير معرف10/12/15 4:49 ص

    اميلي الخاص بالمدونة فقط
    modawana2016@hotmail.com

    الصديق الحكيم ---لخضر---

    ردحذف

  35. حياك الله /لخضر
    انا من عشاق سيدنا على بن ابى طالب ..
    يقول عنه سيدنا و مولانا خير خلق الله

    روى أخطب خوارزم بإسناده الى ابن عباس قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم :
    " لو أن الغياض أقلام ، و البحر مدادّ ، و الجنّ حُسّاب ، و الإنس كتّاب ، ما أحصوا فضائل علي بن أبي طالب
    ( عليه السلام ) " .

     .سُئل الخليل بن أحمد
    عن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ، فقال : ماذا أقول في رجل أخفى أعداؤه فضائله حسداً ، و أخفاها محبوه خوفاً ، و ظهر من بين ذين و ذين ما ملأ الخافقين !
    تحياتى الخالصه لك على اخياراتك الرائعه

    ردحذف
  36. ام ياسين15/12/15 6:55 م

    لو سمحتوا ياجماعه اريد آيات لعلاج سقوط الشعر من لديه اي معرفة فليتفضل بالاجابة علي سؤالي

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف15/12/15 7:46 م

      الأخت أم ياسين .. سلام الله عليك و رحمته وبركاته ... أختى الكريمة أدخلى قسم (العلاج بالقرآن و السنة) الموجود بالمدونة .. تحديدا الموضوع رقم (45) بعنوان (آيات الشفاء .. من كل داء .. عضوى او روحانى) .. و اتبعى ما فيه من تعليمات ..أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ........أمة الله

      حذف
    2. اختنا فى الله .. هذه بعض الطرق لعلاج تساقط الشعر بحثت عنها خصيصا لكى فى بعض المواقع لانى اراكى سالتى اكثر من مرة عن هذه المشكلة .. اسأل الله ان يجعل فيها العلاج الشافى والدواء الكافى لما تسالين عنه ..
      أمر النبي صلى الله عليه وسلم آكل البصل وآكل الثوم أن يميتهما طبخا.
      - يستخدم لعلاج قشرة الرأس.
      - من حافظ على دهن فروة الرأس كل يوم بزيت الثوم منع
      من تساقط الشعر

      لتساقط الشعر يؤخذ كمية من حبة البركة بعد طحنها في زيت
      جرجير نقى غير مغشوش مع ثلاث ملاعق خل عنب طبيعي
      مخفف مع فنجان زيت زيتون وثلاث ملاعق من زيت حبة
      البركة وبدلك بها الرأس يوميا مساء ويغسل بالماء الدافئ
      صباحا مع التكرار لمدة خمسة عشر يوما ستري العجب.

      لعلاج سقوط الشعر تخلط الحنة مع الخل والماء بمقادير متساوية
      مع قليل من الليمون لعلاج التهابات فروة الرأس

      الريحان إذا دهن بزيته فروة الرأس منع تساقط الشعر ويطيله.
      - إذا طبخت أوراقه وغسل بها الرأس سود الشعر وحسنه.

      (زيت الزيتون)لتطويل الشعر يؤخذ عسل نحل وزيت بمقادير متساوية ويدهن به
      الشعر وجذوره.
      - لتسويد الشعر يؤخذ الزيت ثم يعجن به جوز السرو بعد حرقه ويدهن
      منه يوميا.
      (العسل)

      قال النبي صلى الله عليه وسلم: (عليكم بالشفاءين العسل والقرآن).
      - إذا طلي به فروة الرأس أطال الشعر ونعمه وحسنه.
      (السدر) يمنع من تساقط الشعر إلا أنه يجعده

      وهذه نصيحة من سيدة كانت تعانى من نفس المشكلة رأيت أن انقلها لكى وان شاء الله يكون فيها الشفاء ( و الله العظيم يا بنات كنت وانا بسرح شعري ببقا هعييييييييط من كتر الشعر اللي بينزل منه كتل وخصل كامله مع بعضها
      و الله العظيم بعد اسبوع مداومه علي التمر علي الريق
      بسرح شعري ابص الاقي المشط مفيهوش غير شوية صغيرين يومين تلاته كمان لقيت هما بتاع 7 شعرات اللي بيقعوا بالكتير الحمد لله قولوا ما شاء الله بقا احلى ابتسامة
      وبعدين بقرا علي النت بعدها لقيت ان التمر بيدي الجسم الفيتامينات والحديد بكمية كافيه جدا ولقيت ان فوايده منع تساقط الشعر وهنزلكو فوايد التمر في المشاركة الجاية ان شاء الله )

      وهذه طريقة اخرى للعلاج بالقران
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      إقرأي في ماء سورة الفاتحة وآية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين والآيات التالية ...


      " وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّى إِذَا أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالًا سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَيِّتٍ فَأَنْزَلْنَا بِهِ الْمَاءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ كَذَلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَى لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (57) وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لَا يَخْرُجُ إِلَّا نَكِدًا كَذَلِكَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَشْكُرُونَ (58) " الأعراف


      "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلا يَعْلَمَ مِنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا وَتَرَى الأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ (5) ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِ الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(6)" الحج


      "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنَّكَ تَرَى الْأَرْضَ خَاشِعَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَى إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" فصلت /39

      ثم داومي على غسل شعرك به ولا تكبون الماي في الحمام جمعيه وخليه في الزرع احسن ..

      أسأل الله أن ينفع بهذا ويعافيك وجميع مرضى المسلمين

      حذف
    3. غير معرف16/12/15 6:38 م

      أختى الكريمة .. ام ياسين
      نظرا لإنشغال الأستاذ خالد للرد على سؤالك بنفسه .. و لإهتمامه بحالتك فقد كلفنى بكتابة الإجابة الأتية .. ان حالتك تحتمل أمرين .. إما ان تكون شكوى عضوية ، و هذه الحالة يجب استشارة الطبيب .. و اما ان تكون حسد ، و فى هذه الحالة إغسلى الشعر و فروة الرأس يوميا بكوب ماء مذاب فيه ملعقة ملح و مقروء عليه ( سورة الفلق 7 مرات ) و (آيات الشفاء) لمدة 7 أيام .

      شكرا جزيلا أخى الفاضل أبو جها .. من فضل الله على أم ياسين ان تجيب على سؤالها .. فكل ما أجبت عليه أعتقد أنه نافع جدا فى حالة أن الشكوى عضوية ..و ادعو ان ما ذكرته من علاج بالقرآن فيه الشفاء ، فكلام الله كله شفاء .. نفع الله بك المسلمين .. و جعل مقامك أعلى عليين .. آمين .
      .... أمة الله

      حذف
  37. منقول
    ......

    ديموقراطياً :
    كان على لوط -عليه السلام- قبول رذيلة قومه ، كونهم يشكلون غالبية المجتمع..!
    ليبرالياً:
    لايحق للوط -عليه السلام- أن ينهاهم عن رذيلتهم ، فهم أحرار في تصرفاتهم، خاصة أنهم لم يؤذوا أحداً..!
    علمانياً :
    مادخل الدين في ممارسات جنسية تتم برضى الطرفين؟!!
    تنويرياً:
    قوم لوط مساكين، معذورون، كونهم يعانون من خللٍ جيني أجبرهم [طبعياً] على ممارسة الفاحشه ..!
    الدولة المدنية:
    الشواذ فئة من الشعب، يجب على الجميع احترامهم، وإعطاؤهم حقوقهم لممارسة الرذيلة ، بل ويحق لهم تمثيل أنفسهم في البرلمان ..!
    في دين الفطرة دين الإسلام:
    لوطا -عليه السلام- لم يكن قادراً على ردع قومه، فأنكر رذيلتهم، ونصحهم باللسان، وكره بقلبه أفعالهم!
    ثم غادرهم بأمر رباني بعد تكرار النصح والدعوة بلا جدوى..!
    ثم حلّت العقوبة الربانية في قوله تعالى: (فَلَمَّا جَآءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّنْ سِجِّيلٍ مَّنْضُودٍ).
    الحقيقة ...
    إن الديموقراطية، والليبرالية، والعلمانية، والتنويريه والدولة المدنية...
    كلها تنازع الإسلام في أصوله وفروعه وأخلاقه، وتعاملاته ، لايجمعهم به أي رباط، تماماً كالتناقض بين الكفر والإيمان..!
    زوجة لوط عليه السلام لم تشترك معهم في الفاحشة ولكنها كانت مُنفتحه :
    تتقبّل افعالهم ولا تُنكرها عليهم وتُقرّهم فيما يفعلون .!
    فكان جزاءها في قوله تعالى: ((فأنجيناه وأهله إلا امرأتهُ كانت من الغابرين))
    درس قاس لكل من ادّعى المثالية والانفتاح في حدود الله.
    {فذكر بالقرآن من يخاف وعيد }..

    ردحذف
    الردود
    1. راااائع نقلك يا مجد يفتح ممرات في العقل وينشطه.. تفطن لكل الطوائف...
      ☆☆☆☆☆

      لغة الخشب يحبها الدجال كثيرا؟
      طيب
      ما هي لغة الخشب ياعائشة؟
      ههههه اسمح لي أحاكي أسلوبك في الكتابة الذي يعجبني جدا يا مجد...
      بصراحة كنت أظن أنه مصطلح جزائري محض ابتكر في مرحلة من مراحل مسار الجزائر السياسي ... الا انني مع البحث وجدت انه مصطلح أقدم تاريخيا...
      فلغة الخشب هي ترجمة حرفية للتعبير الفرنسي (بالفرنسية: Langue de bois)‏، الذي يقصد به اللغة التي تستخدم عبارات مبهمة وغامضة ومجردة أو لمّاعة لتحرف الانتباه عن القضايا البارزة. المصطلح شاع استخدامه في السبيعنيات والثمانينيات من القرن العشرين...
      اما ان سألتني أنا عن مفهومي للغة الخشب فأقول هي استعمال ألفاظ كثيرة مضجرة حتى تبعدك عن الحقيقة التي كانت قاب قوسين أو أدنى منك...

      وضحي أكثر يا عائشة اربطي لنا المصطلحات ببعضها ما دخل الدجال ولغة الخشب...
      حاضر حاضر سوف أوضح بمثال....
      أصحاب القنوات اليوم يعانون من حذف فيديوهاتهم التي تفضح خطط الدجال والتي تتحدث على العملة الإلكترونية والبيتكوين مثلا....
      في حين يسمح ان تتحدث عليه انه ابو عين عورة ويستطيع ويستطيع وله سلطة ووووو...

      حذف
    2. المسكين غير مسلط على شيء ...ولا حتى على قتل ذاك الشاب المؤمن الذي قسمه نصين يجوز بفعل السحر... نقف على ما أخبرنا به فحسب ولا نجله اسطورة من نسج الخيال او ربما سربت لنا بطريقة ما جعلته في اعيننا شيء لا يقهر...
      لا... علينا أن نفهم انه كما منحت له خروقات للفتنة... فقد منحت للمؤمن خروقات التعرف عليه...
      لذلك عليكم أن تطمئنوا...

      حذف
  38. تلخيص الموضوع من وجهة نظري
    ☆ من أراد استرداد روحه... فليعلم أنه لا اله الا الله محمد رسول الله ثم يعمل بها...
    ☆ الكرامة والعزة والأنوثة... أقوى من أن يدركها عقل... لكن نسينا الله فضاعت الكرامة وضاعت العزة
    ☆ قال النبي صلى الله عليه وسلم ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه او ينصرانه أو يمجسانه)
    ولم يقل أو يسلماته لأنه مولود مسلم بفطرته...
    ☆ الرب يمنح خالص عطائه لأصحاب الفطرة السوية... حتى ولو كان مخالف للعقيدة.. لأن عطاء الربوبية مرتبط بالأشياء فطريا ولذلك تجدهم أقرب الناس للإيمان
    ☆ أهل الخير منتجين للخير... وأهل الشر منتجين للشر... والجميع تحت سطوة القهر الإلهي...
    ☆ الطبيعة الشرقية العاطفية والروحانية تبحث دائما عن إله... فإن لم تجد الإله الحق... فستجد الإله الباطل... وهو النفس
    ☆ الغرب انصرفوا بالعقل لعدم وجود منهج الهي... فأنت حر ما لم تضر


    ردحذف
  39. يتبع التلخيص
    ☆ الإلحاد في القرآن يأتي على صورتين
    1_ إلحاد في الذات:
    الطائفة الأولى: (أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ (35) الطور
    الطائفة الثانية: (وَجَعَلُوا لِلَّهِ أَندَادًا لِّيُضِلُّوا عَن سَبِيلِهِ ۗ قُلْ تَمَتَّعُوا فَإِنَّ مَصِيرَكُمْ إِلَى النَّارِ (30)ابراهيم
    طائفة ثالثة: (...قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ...) ٢٥٨ البقرة هذا ما قاله النمرود

    2_ الإلحاد في الأسماء والصفات
    (....وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ ۚ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (180) الاعراف

    ☆ قال بعض الصحابة: انا نجد في أنفسنا ما يتعاظم به أحدنا أن يتكلم به
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أوقد وجدتموه؟
    قالوا: نعم
    قال: ذلك صريح الإيمان
    ☆ قبل اختراع الجهاز الذي يكشف الحقيقة هل كانت الحقيقة غير موجودة؟... هههههه راقت لي جدا جدا... انت صاحيلهم يا سيدي
    والأرق من السؤال جوابه...
    ☆ أهل القلوب عندهم الجهاز الذي يعرف الله حق المعرفة... معرفة ذوقية مستقلة لا تعدلهاأي معرفة أخرى...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف