الروحانيات فى الإسلام: الحيطة والحذر الإجباري .. في إنذار الجن الناري .. وخطورة ولعنة استنطاق الجن على لسان المريض ..

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 3 سبتمبر 2015

Textual description of firstImageUrl

الحيطة والحذر الإجباري .. في إنذار الجن الناري .. وخطورة ولعنة استنطاق الجن على لسان المريض ..

بسم الله الرحمن الرحيم

 >> الحيطة والحذر الإجباري .. في إنذار الجن الناري <<
 .. وخطورة ولعنة استنطاق الجن على لسان المريض ..

انذار الجن قبل بدأ جلسة العلاج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

 أهلا بكم في موضوع وبحث جديد .. خاص بالعلاجات .. ونتحدث في هذا الموضوع عن أخذ الحيطة والحذر من الجن أو العارض الذي يمس الإنسان بأذى أو ضرر حتى قد يصل مع البعض لمرحلة الصرع .. مع توضيح خطورة استحضار العارض لينطق على اللسان ..

* فقبل محاولة قراءة آيات الرقية .. يجب علينا أن نلتزم بأخذ الحيطة والحذر من هذا العالم الناري ..  لدفع أي شبهة تعمد أذى لهذا العالم الروحاني وذلك لمن لديهم خاصية روحانية فيهم من المعالجين .. وبذلك تكون قد أبرئت نفسك أمام الله والملائكة الحاضرون أثناء قراءة القرآن ..

وقد وضعت لكم من خلال خبرتي .. آيات تساعدك على الحذر والإنذار لهذا العالم .. لتكون أبرئت ذمتك أمام الله .. وأسميتها ( آيات الإنذار والتنبيه للعالم الناري)
** وسأقول لكم من أين أتيت بهذا الفهم من الكتاب والسنة الشريفة .. وما فائدة هذا الإنذار .. وهكذا ..
** وفي شق آخر لجزئية أخرى نتحدث عن المعالجين الذين يستنطقون الجن على لسان المريض .. من باب الأستعراض والعوج النفسي .

** ملحوظة هامة وتنبيه : حينما أتكلم عن المعالجين المجرمين .. فهم الذين علموا الحقيقة ولازالوا مستمرين على أخطائهم عنادا واستكبارا .. أما من لم يكن يعرف .. فلا حرج عليه .. وعفا الله عما سلف .. والله غفور رحيم .

**********************

..:: ما فائدة هذا الإنذار ؟ ::..
تعجب شديد

لعدم رجوع العالم الناري عليك بالإنتقام .. أو الأذى .. فأنت تكون قد أبرئت نفسك أمام الله .. تماما بهذه الآيات القرآنية التي سنذكرها لاحقا في ختام المقال .. ولا يمكن لأحد أن يعتدي عليك بعدها ..
***************************

..:: من أين جاءت فكرة الإنذار ؟ ::..

من أين جاءت فكرة انذار الجن

** جاء في الحديث الشريف .. ( إذا دخلتم الخلاء فقولوا : بسم الله أعوذ بالله من الخبث والخبائث )  
** جاء في الحديث الشريف .. ( أنَّ فِتًى مِنَ الأنصارِ كان حديثَ عَهْدٍ بعرسٍ فخرَجَ مع النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم في غزاةٍ فرجع من الطريقِ ينظرُ إلى أهلِهِ فإِذَا هو بامرأَتِهِ قائِمَةً في الحجرةِ فبوَّأَ إليْها الرمْحَ فقالَتْ ادْخُلْ فانظرْ ما في البيتِ فدخلَ فإذا هو بحيَّةٍ مُنْطَوِيَةٍ على فراشِهِ فانتَظَمَها برمْحِهِ ثم ركَزَ الرمْحَ في الدارِ فانْتَفَضَتْ الحيَّةُ وانْتَفَضَ الرجلُ فماتَتْ الحيَّةُ ومات الرجلُ فذُكِرَ ذلِكَ للنبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال إنه نزل بالمدينةِ جِنُّ مسلمونَ أو قال بهذِهِ البيوتِ عوامرُ فإذا رأيتم منها شيئًا فتَعَوَّذُوا منه فإِنْ عاد فاقتُلُوهُ )
**  وفي رواية أخرى ( إن لهذه البيوت عوامر .. فإذا رأيتم منها شيئا فحَرِّجُوا عليها ثلاثا .. فإن ذهب وإلا فاقتلوه فإنه كافر )
** وفي رواية أخرى ( إِنَّ بِالْمَدِينَةِ جِنًّا قَدْ أَسْلَمُوا .. فَإِذَا رَأَيْتُمْ مِنْهَا شَيْئًا .. فَآذِنُوهُ ثَلاثًا .. فَإِنْ بَدَا لَكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ .. فَاقْتُلُوهُ .. فَإِنَّمَا هُوَ شَيْطَانٌ )

** يقول تعالى : ( وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ ) التوبة12

شرح لبعض الحديث السابق :
قوله: ( فحرجوا عليها ) : أي قولوا لها : أنت في حرج أي ضيق إن عدت إلينا فلا تلومينا أن نضيق عليك بالتتبع والطرد والقتل .
قال القاضي عياض: روى ابن الحبيب عن النبي صلى الله عليه وسلم: ( أنه يقول : أنشدكم بالعهد الذي أخذ عليكم سليمان بن داود أن لا تؤذونا ولا تظهروا لنا ) ونحوه عن مالك .
قوله: ( فآذنوه ) أي فأعلموا وأنذروا.
قال العلماء : إذا لم يذهب بالإنذار علمتم أنه ليس من عوامر البيوت  ، ولا ممن أسلم من الجن بل هو شيطان فلا حرمة له عليكم فاقتلوه ، ولن يجعل الله له سبيلا للإضرار بكم )
شرح المشكاة للطيبي – الكشف عن حقائق السنن -ج9ص2824

***************************

..:: استنباط شخصي لطريقة العلاج بالقرآن ::..

استكشاف ما هو غامض

- قلت ( صاحب هذا المقال ) : أخذت من هذا الحديثين الشريفين السابق ذكرهما .. أن لا يتم إعلان الحرب والمقاتلة على هذا العالم الناري .. إلا بعد تذكيرهم بكونهم معتدون .. ومناشدتهم وتذكيرهم بالعهد الذي بيننا وبينهم  (أن لا يعتدي بعضنا على البعض وإلا فحق العقاب بالدعاء عليك) ..
- فهذا من وجهة نظري إتباع للرسول صلى الله عليه وسلم .. فإني أرى أن الكلام ينصرف على عموم هذا العالم طالما أصبحنا ندركه سواء في صورة حيات أو كلاب أو مسلطا على أحدا .. فطالما أدركناه بأي وسيلة .. فقد وجب الإنذار أولا ..
فإني أرى أن علة الإنذار هي الإدراك لهذا العالم ..
سواء ماديا في صورة حيات أو غير ذلك .. ( بشرط التعرف عليهم يقينا ) ..
أو معنويا في صورة لأذى لشخص ما ..
أو مَعْرِفِيَّا كأنك عرفت هذا من سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. مثلما قال لك: (بسم الله أعوذ بالله من الخبث والخبائث).

- فبمجرد أن نعرف بوجود أحد من هذا العالم فيجب الإحتراز والتنبية..

** تنبيه هام : 
- إذا كان الإنذار في عالم المادة للجن المتجسد الذي نظن أنه جن .. يتم انذاره ثلاث مرات .. فمن باب أولى انذار الجن المتكلم على لسان المصاب روحانيا ثلاث مرات .. ثم ندعو الله بعد ذلك أن يخلصنا منه ويصرفه عنا ..


******************************

..:: أيها المعالج .. اتبع النصيحة النبوية واعلم أنك ضامن ::..

قف وانتبه أيها المعالج

حينما يقوم المعالج باستحضار الجني لينطق على لسان المريض .. فهو أولا قد قام بتجاهل وصية النبي صلى الله عليه وسلم في أمرين:
الاول : ( يا أيها الناس ! لا تتمنوا لقاء العدو واسألوا الله العافية ، فإذا لقيتم العدو فاصبروا ، واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف ، ثم قال : اللهم منزل الكتاب ، ومجري السحاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم )
الثاني : (من تطبَّب ولم يُعلم منه طِبٌّ، فهو ضامن)
ففي الحديث الأول .. يرغب صلى الله عليه وسلم في عدم لقاء العدو .. ولكن إن سبق القدر ونفذت مشيئته .. فعلينا الصبر في القتال .. والتفويض والتوكل الكامل على الله ..
فهل هذا ما يحدث من المعالجين ؟
وفي الحديث الثاني يوضح أن تصدر للعلاج (أي علاج ) ولم يكن من أهل هذا العلاج .. فهو ضامن لما يحدث من أضرار ..
فهل المعالج (الذي يتفاخر بالعلاج وبكونه قاهر للجن) يعلم ذلك ؟

***************************
..:: أمراض نفسية .. شهوات غضبية ورغبات نرجسية  ::..

أمراض نفسية


ستجد في بحثك عن المشايخ المعالجين .. مجموعات مختلفة من النفوس .. ونادرا ما تجد الإنسان فيهم .. ولكن في النهاية ستجد أغلبهم يشتركون في أمراض نفسية قبيحة .. منها الغضب الذي يؤذي الآخر .. ومنها النرجسية والإعجاب بالنفس .. مما يؤدي إلى إفساد المريض عضويا وروحانيا .. وإليك بعض النماذج من هذه النفوس ..
1- البعض ستهويه أن يظهر بمظهر الغاضب من الجن وينفعل مع الحدث وتشتعل نار الإنتقام في داخله من الجني الذي يتعامل معه من خلال المريض .. ولكن ..
- وقبل استخدام الشهوة الغضبية في الإنتقام من الجني المؤذي للإنسان .. فيجب أن يكون في الاعتبار أن هناك إنسان سيتأذى من ذلك ..
- أيها المعالج قد تكون غاضبا من هذا الجن .. ولكن هذا خطؤك انت .. وليس خطأ الجن .. لأنك لا تستطيع ان تتحكم في نفسك ..
ولا تنسى أن الإنسان الذي أنت تقوم برقيته .. هو المتضرر الأول .. لأنك قد تؤذي المريض الذي ترقيه .. (سنعرف ذلك بعد قليل )
.. ولكن انتبه ..
- فأنت المتضرر الثاني .. لأنه قد يكون هذا الجني له أهل أو عشيرة قوية .. ويكون لهم رد فعل عنيف معك لأنك قد تكون اعتديت عليهم بجهلك ..

2- والبعض الآخر من المعالجين يستهويه النرجسية (الإعجاب بالنفس) .. في كونه يريد إظهار نفسه أمام الحاضرين أنه قاهر الجن والشياطين .. ثم يبدأ باستحضار الجني لينطق على لسان المريض .. وهذا جهل كبير من هؤلاء الذين يفعلون ذلك..

** فكيف تأمن راقي مثل هذا نرجسي معجب بنفسه .. ؟!!

3- والطائفة الأخيرة منهم .. وهم أصحاب المدد .. والخدمة الروحانية والنورانية .. يعالجون بالمدد الشيطاني ويحسبون أنهم مهتدون .. !!
ولا يختلفون عن سابقيهم .. إلا أنهم ضافوا إلى أنفسهم لقب جديد .. وهو الطلب من غير الله والتوسل إلى أسيادهم .. وقد تكلمنا عنهم في المقال السابق ( الذين يخلطون الدين بالسرياني أو يكذبون على الناس ويوهموهم بقصة خدام الايات والسور ) !!

*********************************
كيف يفسد المعالج المريض ..؟
..:: الزهو بالنفس والتوهم الروحاني ::..
النرجسية الهوجاء التي تعلوا في نفوسهم .. والتوهم الروحاني في كونهم فتوات الجن وقاهري الشياطين .. هي من تحركهم هذه الرغبات .. ليس للعلاج .. وإنما للإستعلاء والتطاول للظهور بمظهر البطل أمام الحاضرين .. والجن يعلم هذا الأمر جيدا .. ويبدأ يتلاعب بعقل المعالج بعد ذلك .. من خلال الصور التي يظهرها للمريض ويضحك بها على المعالج .. (شرحنا هذا سابقا)
ولنسأل أنفسنا أسئلة :
** ما فائدة أن يتكلم الجن على لسان الإنسان ؟
** هل لتعرف منه لماذا مس الانسان ؟
** أم لتعرف منه من فعل السحر لهذا الانسان ؟
** أم لتظهر للجن ان معك روحانية أقوى منه فستقهره إن لم يخرج من الانسان المصاب ؟
** أم ماذا ؟
وماذا بعد ان عرفت أيها المعالج ؟؟ ماذا فعلت سوى أنك قد تكون قد قمت بهدم أسر وبيوت وصلة أرحام بين الناس نتيجة أن الجن قال أن فلان هو من فعل هذا .. واحتمال صدقه ( 0% ) .. لأن الإيمان يفرض علينا أن نكذبه وليس أن نصدقه .. !!!
ولكن الحقيقة هي .. أنك أردت الرياء أمام الناس والظهور بمظهر النرجسية ..
فكل هذه الأمور أكاذيب على النفس .. أنت تدرك أن عالم الجن كذوب وإن صدق .. فكيف تصدق الكذوب ؟...
إلا إن كنت غير مؤمن بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلام الله تبارك وتعالى .. في كون الشيطان عدو للإنسان .. (فهذا كلام آخر)
وبدلا من أن نتخذه عدوا .. نستحضره ونصدقه !! .. لتعرف المعلومات .. فأي معلومات هذه التي تأخذها من شيطان ؟ ..

..:: أين عقولنا أيها السادة .. وأين إيماننا يا مسلم .. ؟ ::..

أيها السادة : كيف نسمح لأنفسنا أن نصدق شيطان .. ؟ وكيف ارتضينا أن نستمع له أصلا ؟
عزيزي المعالج : انت تخدع نفسك وتخدع الآخرين .. باستحضار الجن لينطق على لسان المريض .. لأنك تعلم أنه كذوب .. حتى وإن صدق .. فلماذا تستحضره ..؟

** سؤال : قد يقول أحد المعالجين : نحن نستحضر الجن حتى نعرف مكان العمل المدفون .. وهذا فعل النبي صلى اله عليه وسلم ؟
أقول لهم .. عفوا أنتم مخطئين تماما للآتي ..
1- من قال لك أن تسليط الجني على المصاب بسبب سحر .. وليس بسبب مس ؟
2- كيف تجروء وتقول أن هذا فعل النبي .. ؟ فهل استعان النبي صلى الله عليه وسلم بالشيطان الذي يخيل له الصور ليسأله عن مكان العمل والسحر الذي فعله اليهود .. أم استعان بالله ؟ وهل استعان بالملائكة .. أم استعان بالله ؟ وماذا حدث حينما استعان بالله هل اخبرته الشياطين بمكان العمل .. أم سخر الله له الملائكة الكرام ؟
3- وماذا لو كان هناك سحر مرشوش أو مأكول أو ملقى فى البحر .. فماذا سيفعل لك الجني الشيطاني .. وكيف سيدلك على مكان السحر ؟

عفوا عزيزي المعالج : الذي يستحضر الجن لينطق على لسان الإنسان .. أنت ضللت الطريق ومسؤل أمام الله ..
لماذا ؟
*****************************

..:: لماذا أنت مجرم لتحضيرك الجني على لسان المريض ::..

المعالج الروحاني المجرم


لأنك أعطيت الجني فرصة ذهبية وبيدك أنت وليس هو الفاعل .. لأنك تكون قد مكنته من الجهاز العصبي بصورة شبه كاملة .. لدرجة أنه يصبح من الصعب تحركه من هذا المكان لأنه أصبح متمكنا من مخ الإنسان .. يتلاعب به كيفما شاء ..
فأي جهالة هذا التي تفعلونها .. وأي أذى تؤذي به أخوك الإنسان الذي استعان بك لتخفف من آلامه .. بل أتيت أنت لتزيد الآلام عليه .. بل وفتحت له بوابه روحانية التي لا يعلم مداها إلا الله .. لأن الجن قد تسلط على المخ بتكليف من الإنسان نفسه .. ولا حجة على الجني بعد ذلك  .. وكأنك أنت من قمت بتكليفه بأن يتسلط ويؤثر في هذا الجزء من الإنسان .. فقد فعلت ما عجز السحر عن فعله ..
ويصبح من الصعب طرده ..!!

** يا سادة : من تجدوه يستحضر الجني على اللسان فاطردوه من منازلكم .. فكيف تتعقل عقولكم وتقبل أن تستحضروا شيطان في منازلكم أو على أبنائكم أو على أخواتكم ..

** هل كان هذا فعل النبي صلى الله عليه وسلم .. هل هذه هي وصيته صلى الله عليه وسلم .. هل هذا هو قرآننا .. هل هذا هو أصبح اعتقادك أن تكون مصدقا لكلام شيطان ؟

** ألهذا المدى غابت عنا عقولنا ؟ ألهذا المدى تهنا عن إيماننا بالله ؟ ألهذا المدى أصبحنا نرى الحقيقة فيما يقوله لنا الشيطان ؟ ألهذا المدى فقدنا التمييز بين الصواب والخطأ ؟
فماذا سنقول لرب العالمين غدا ..؟
** يا من تصر على استحضار الجني على لسان المريض .. إعلم أنك أفسدت هذا الإنسان وقمت بضرره .. وعليك أن تصلح ما أفسدته بفعلتك .. ولذلك قلت لك أنت مجرم .
وحتى أثبت لك واقعا ملموسا بالدليل أنك مجرم .. فتتبع التحليل التالي ..
******************************

..:: الجن طاقة .. تزيد من كهربة المخ .. فيحدث الصرع ::..

هل الجن طاقة

الجن له طاقة .. ذات ذبذبة تؤثر على الإنسان من بعد .. ومثال ذلك .. حينما تجلس بجوار مدفأة .. فالحرارة الصادرة منها قد تؤثر عليك بالدوخة والهمدان والشعور بالقيئ كلما اقتربت من هذه المدفأة .. لأن الموجات الحرارية تؤثر على الأذن الوسطى في الإنسان .. وتضعفها وتبدأ تشعر بالخمول والتوهان .. وأحيانا بدوخة تؤدي بك للسقوط ( هذا هي حالة اقترابك من المدفأة الحرارية بمسافة حوالي واحد متر مثلا .. أو إن استمر التشغيل لساعات طويلة في نفس الغرفة .. فيكون لها نفس تأثير  المسافة القريبة جدا )

** وبالتالي كلما قمت أنت باستحضار الجن على لسان المريض .. فإن الجن يتسلط بطاقته على كامل المخ حتى يستطيع السيطرة على المكان المخصص بالسان وتحريكة ... وبالتالي أنت تقوم بزيادة كهرباء المخ بصورة عالية جدا .. مما يحدث حالة الصرع الجني للإنسان .. وينطق العارض ..
ولكنك تكون قد آذيت مخ الإنسان بصورة قوية .. وجعلت الجن يتمكن من المخ .. والسيطرة عليه .. ( والأضرار يعلمها الله .. وربنا يلطف بعباده .. لأن الجن قد يصيب أحدا بالضرر في المخ .. لولا لطف الله بالعباد )

** عزيزي المعالج المجرم : قد تعترض على هذا الكلام لأنه رأي شخصي يتعلق بصاحب المقال .. ولكن معي ما يؤيده :
-- طبيا وعلميا : أنت تسبب للمريض (الصرع) الذي يفسد مخ إنسان ولو لدقائق .. ( وتوابع هذا الاستحضار .. علمه عند الله )
-- ودينا وشرعا : (أثبتناه مسبقا وأثبتناه هنا في أن هذا ليس فعل النبي ولا توجيه قرآني ) ..
-- وعقلا ( في أن من المحال عقلا لكي تساعد إنسان .. فتسبب له خلل في مخه وصرع في نفسه !!) ..
** فماذا معك أنت عزيزي المعالج المجرم ؟
*******************

..:: حالات يسبقها الحضور الجني .. فلا حرج عليك ::..

احذر من حضور الجن

** هناك حالات حينما تذهب إليها المعالج تجد الجن في استقبالك .. وكأنه يرحب بقدومك .. فلا حرج عليك .. فتعامل مع الجني كيفما تشاء .. فهو قد تمكن من الجسم من قبل مجيئك .. فلا حرج عليك ..

** وهناك حالات يحضر عليها العارض (الجن) .. عند بداية القراءة .. وأيضا لا حرج عليك ..

** ولكن نصيحة لا تتحدث معه ولا تدير حوار معه ( قدر المستطاع أو في أضيق الحدود ) .. والأفضل والأكمل .. أن تكمل قرائتك وكأنك لا تستمع إليه .. ولا تجعل أحد من الحاضرين يسأله شيئا ... واجعل لك عزيمة قهرية في نفسك أنك أنت الأعلى بالله .. ولا تخرج من حضورك مع الله أثناء القراءة .. فابقى في حضرة الله ولا تلتفت إلى العارض .. واعلم أن الفرج يأتي في الوقت الذي يريد .. وليس في الوقت الذي تريد .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

********************

..:: من أعجب ما رأيت وسمعت من عقول الناس ::..

عجيب امر هؤلاء

كنت أذهب للعلاج في بعض الحالات .. ولا استحضر أي جني على احد ولو استشعرت حضور .. فاطرده بقلبي عن منطقة التسليط على مخ الإنسان .. قدر المستطاع .. ولكن العجيب تجد الأهل أنفسهم يسألون .. لماذا لم تقم بتحضير الجني لتسأله ..؟؟؟!!!!
فأقول لهم : لأن هذا سيؤذي الإنسان الذي أقوم برقيته .. (يعتبرون كلامي غريبا) ..
فيقولون : ولكننا كنا نريد ان تعرف كيف تسلط ومن سلطه ولماذا ؟
فأقول : عفوا لا أقوم باستحضار جن ولا شياطين .. فهل أنتم تريدون علاجا أم قصصا تسمعونها ؟
فيقولون : طيب أنت لا تعرف من فعل هذا ولماذا ؟
فأقول : لا .. أعرف ..
ثم تجدهم يلوون أعناقهم من الضيق وكأنك قد سلبتهم أحد أحلامهم في الحياة التي كانوا يتنظرون أن يحققونها في الحياة !!!
وهناك بعض الظرفاء من الحاضرين يقول لك :.. من سلط هذا الجني على المريض .. هل هي فلانة أم فلانه أم فلانه .. ؟
وإذا قلت لهم : الله أعلم .. يعيدون السؤال بطريقة اخرى .. ويقولون : طيب هي من الأقارب أم زميل في العمل .. وأقارب الأب أم أقارب الأم .. وهكذا ..
** هل رأيتم أعجب من هؤلاء .. لا يهمهم العلاج ولا أن يتضرر مخ الانسان (لا قدر الله) .. ولكن يهمهم المعرفة .. أي معرفة ؟ ومن من يطلبون المعرفة ؟ .. من الشيطان ..!!
ونقول بعد ذلك لماذا يصيبنا ما يصيبنا ..؟
لقد تهنا عن الطريق يا سادة .. نعم لقد تهنا عن طريق الله ..

** وللذين يحبون أن يعرفوا من الفاعل .. فماذا سيفيدهم الأمر ؟
يقولون لك : حتى نتجنبه ولا نتعامل معه ..!
فأقول لهم : لعل الله أراد أن يستره .. فيكون ذلك سببا في توبة العبد ولا يعود لهذه المعصية مرة ثانية ..
ولعل الله حجب عدم معرفة هذا الشخص .. حتى لا يصيبك سوء ظن باتهامك له بالباطل .. فتصبح على ما فعلت من النادمين
ولعل الله حجب معرفة هذا الشخص .. حتى لا يعرف عنك هذا الشخص انك كشفته .. فيكيد لك كيدا جديدا .
فمن الافضل أن لا نسأل عن أشياء إن تكشفت لنا فقد نصاب بالسوء والألم النفسي بما لا نحتمل ..

*******************************
..:: الإعوجاج خلل نفسي في المعالج ::..

السمة التي تبصرها دائما هو وجود إعوجاج نفسي في اكثر المعالجين لإستيلاء الرياء على أفعاله .. ودائما أقواله تسبق أفعاله .. وتجده يقول .. الحالة دي فيها كذا و كذا .. وبعون الله سأقتل الجني والعفريت .. وسأحرقه بالقرآن .. وكل شيء هيبقى تمام .. وانا مرة حرقت وقتلت كذا شيطان .. وانا مرة أخرجت قبيلة من جسد فتاة .. وأنا وأنا وأنا وأنا  !!
ما هذا الهراء !!
جن مين اللي هيحرقه وسيقتله بالقرآن .. ؟
من أنت أيها المعالج حتى يعطيك الله هذه المقدرة في السطو على خلقه ؟
ومن أنت حتى تقول سأحرق وسأقتل .. ؟
ومن قال لك أن القرآن سيستجيب لأمثالك المغرورين  ؟
ومن قال لك أن أن القرآن أصلا بيحرق جن أو شيطان ؟!!
أنت مخطيء ومتوهم تماما أيها المعالج ..
وكل الصور التي يراها المريض أثناء الرقية .. لا تُصدق بأي حال .. لأنها من وهم الجن لخيال الانسان .. فيزين الجن مثلا أنه يحترق ويموت ويقتل .. ولكن الحقيقة هو أنه يريد توصيل الصورة التي يريد المعالج أن يراها .. فيبدأ المريض أن يرى أن الجن يحترق ويموت .. ( كنت وضعت سابقا مقالا خاص بحرق الجن بالقران فارجع إليه إن أردت فستجد كلاما نفيسا إن شاء الله ) .

أيها المعالج : على قد أهل العزم تأتي العزائم .. والله تبارك وتعالى لا يمنح عطاؤه لمن ضل عن السبيل أو اعتقد في نفسه أنه شيء ..
فانتبه لحالك  . والله لا يظلم أحدا

****************************

..:: آيات الإنذار والتحذير ::..
..:: الإنذار والتحذير قبل الجلسة العلاجية ::..

فقاتلوا أئمة الكفر

أ- التفويض والتوكل الكامل على الله .. وأن الأمور تحدث في الوقت الذي يريد وليس في  الوقت الذي تريد .. وأن لا تعتقد في نفسك أنك تملك من الأمر شيئا .
ب- البدأ بقراءة هذا الإنذار البسيط .. لكل الحاضرين في غرفة العلاج .. وهذا ما تقول ..
1- ( أي روحانية تمس الأجسام الحاضرة تنصرف في سلام بإذن الله .. بحق العهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام .. ولا تؤذوا ولا تعتدوا ولا تظهروا .. فإن بقيتم فقد اعتديتم وإنكم شيطان .. ونعوذ بالله من الشيطان وأعوانه .. وحسبنا الله ونعم الوكيل ) مرة واحدة

#- ملحوظة: سابقا كنت أكتب هذا الإنذار بلفظ (تخرج في سلام) فظن البعض أن كلمة (تخرج) أي تخرج من الأجسام وهذا خطا ولم يكن قصدي ولا كتبته في الموضوع .. ولكن المقصد منها كان هو الخروج من المكان كله المتواجدة فيه .. "ولا أقصد ان الجن دخل الأجسام فيجب الخروج منها .. لا ..  فهذا خطأ في فهم مقصدي ولم أقل بذلك" .. !! ولذلك عدلت اللفظ إلى لفظ (تنصرف) أي تنصرف عن المكان وعن هذا الإنسان ببركة اسم الله ..وبحق كذا وكذا .

- وكذلك كنت كتبت في آخر الإنذار قبل التعديل: (فإن بقيتم فقد اعتديتم وحق قتالكم وقتلكم) .. فظن البعض أن المقصد هو قتلهم بالقرآن .. وهذا كلام باطل وغلط وغير صحيح .. لأن القرآن لا يقتل أحد .. وإنما كان المقصد هو أن من لديهم حال روحاني قد يؤثر عليهم بالقتل في حال روحاني كشفي بين المعالج والكائن الروحاني .. أما الراقي العادي الذي لا كشف روحاني له فلا حاجة له لهذا الإنذار أصلا . ولكن لا مانع من قرائته لأي راقي .


#- ثم كرر الإنذار مرة أخرى لكن هذه المرة للحالة المصابة :

2- أيها العَالَم النَّاري .. أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر .. وأسألُكم بحق العهد الذي أخذه عليكم نوح عليه السلام وأسألُكم بحق العهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام .. أن لا تؤذونا ولا تظهروا لنا وانصرفوا عنا ولا تكونوا من المعتدين علينا .. فإن لم تفعلوا وبقيتم فقد اعتديتم وإنكم شيطان .. ونعوذ بالله من الشيطان وأعوانه .. وحسبنا الله ونعم الوكيل .. نعم المولى ونعم النصير ..  (مرة واحدة).

 

3- أيها العالم الناري .. حرَّجتُ عليكم بالله واليوم الآخر وطالبتكم بالعهد فلا تنقضوه .. ولا تفسدوا في الأرض تحديا لله .. فيَحِق عليكم قوله تعالى: (وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ) الرعد25 .. ويحق عليكم قوله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) الحج39 .. (مرة واحدة).

 

4- أيها العالم الناري ..

- أذكركم بقوله تعالى: (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) آل عمران85

- وأذكركم بقوله تعالى: (وَمَن يَعْصِ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَاراً خَالِداً فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ) النساء14

- وأذكركم بقوله تعالى: ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ) السجدة22

- وأذكركم بقوله تعالى: (وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ . وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) التوبة2-3 .... (مرة واحدة).

 

5- اللهم إني قد بلغت .. اللهم فاشهد . (مرة واحدة).


*** ثم ابدأ في قراءة الرقية الشرعية ولا تتوقف بعد ذلك .. حتى ولو حضر أحد وتكلم معك .. فلا تبالي به .. بأي حال من الأحوال .

 

- فإنك إن قرأت ما سبق .. تكون قد أبرأت ذمتك أمام الله .. وأنذرتهم ..

 

- وادعو عليهم بعد ذلك ما تشاء .. مستعينا بالله وحده من خلال التوسل إلى الله بكلامة وأسماءه الحسنى في أن يدفع عنا شر الشيطان وأعوانه ..

 

** - وغالبا ما ينصرف كثيرا من الجن بمجرد قراءة هذا الإذن عليهم .. فيشعر المريض بهواء بارد عند القدمين .. أو كأن شيء يتحرك في أرجله ويتحرك في اتجاه القدمين .. ثم الإحساس بهواء بارد أو ساخن .. عند أطراف الأصابع ..


***********************************
..:: السبع عهود والخاتم السليماني ::..

خاتم سليمان


يزعم البعض أن هناك سبع عهود سليمانية أخذها على عالم الجن بعدم التعرض للإنس ووثقها بالخاتم السليماني (وهو مجموعة رموز كما يظهر بالصورة ) .. ويقولون أن الخاتم السليماني كان له تأثير على عالم الجن والعفاريت .. وتؤثر به على هذا العالم بمجرد وضع هذه الرسومات على العارض فإنه ينزعج ويضطرب ويخاف ..!!
ولكن المشكلة ليست فيما قالوه .. وإنما المشكلة فيما كذبوا به على الناس وافتروا به كذبا على الله وعلى نبي الله سليمان عليه السلام .. وإليك البيان :

1- طالما ذكرتم اسم نبي أو رسول وزعمتم أنه فعل فعلا أو قال كلاما .. فهاتوا برهانكم من الكتاب والسنة أيها المعالجين إن كنتم صادقين .. و إلا فأنتم الكذبة على الله ورسوله وخدام الجن والشياطين .

2- إن كنت تزعم أن الخاتم السليماني والسبع عهود السليمانية  تنسب لسيدنا سليمان .. فنحن بين أحد أمرين ..
فإما أن يكون هذا الخاتم هو الذي سخر به الجن .. وإما أن يكون الله هو الذي سخر الجن لسليمان ..
فإن قلت أنه سخرهم بهذه الرسومات فقد افتريت على الله الكذب وعلى رسوله .. وعليك من الله ما تستحق جزاء لما حرفته في كتاب الله ..
وإن قلت أن الله هو من سخر لسليمان الجن .. فيكون كلامك عن نسبة هذه الرسومات لسليمان هي الكذب بعينه ..
فاختار بين أن تكون مفتريا على الله ورسوله .. وبين أن تكون كذاب على الناس .. لتأكل أموالهم بالباطل ..
فالقرار قرارك .

3- إما أن يكون هذا الخاتم من الأسرار وإما أن لا يكون .. فإن كان من الأسرار فكيف يمكن للسفهاء ان يقوموا بتحصيله ويصبح مشاعا على العموم في الكتب وعلى النت .. وإن لم يكن من الأسرار فما وجه فائدته حينئذ .

4- وإن قلت أنه ينفعل مع من له علاقة بالجن .. قلنا لك فما وجه ارتباطه بسليمان .. إلا إن كنت تساوى نفسك بسليمان عليه السلام .. فهذا شيء آخر .. وله كلام آخر .. 
** أيها المعالج المضلل في الحقائق اتقوا الله .. فإنكم ستسألون عما تفعلون .. وعما حرفتموه في القران وما افتريتم به كذبا على أنبياء الله ورسله .. وكل من يشارك في نشر هذه الهرطقة والزندقة والشيطنة بين المسلمين .. فعليه من الإثم بقدر ما ينشره بين الناس ..  إلا إن تاب فنسأل الله له التوبة .. والله غفور رحيم .

*******************************

..:: ختاما ::..

هذه كانت مقالة لتوضيح بعض الغوامض التي كنا نخطأ فيها سابقا .. أو نفهمها خطأ .. ولتنير لنا الدرب مرة أخرى مع قرآننا ونبينا صلى الله عليه وسلم ..
ملاحظة : هناك جزء آخر لهذا الموضوع سنناقش فيه كلام الفقهاء من خلال بعض الأحاديث التي تتعلق بالجن .. حتى تتضح الصورة بشيء من التفصيل عن هذا العالم الناري من خلال الدين الإسلامي .

تحياتي لكم

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 129 تعليقًا:

  1. غير معرف3/9/15 11:39 م

    بارك الله فيك . . مقال رائع .. و معلومات جديدة .. و كلام نفيس ..
    جزاك الله خيرا كثيرا .. و فضلا عظيما ........ أمة الله

    ردحذف
  2. غير معرف3/9/15 11:41 م

    ما شاء الله عليك ..استاذي العزيز..
    انا شخصيا كنت اشك في كثير من امور الرقية ...والان الحمد لله ذهب الشك ..وأنيرت العقول..
    مسألة استنطاق الجن على لسان المريض...يؤدي الى استحواذ تام على الجسد من طرف الجن
    لذلك الراقي يستعين بوضع يده على الجبهة....اذا كان رجل ....واذا كانت امرأة يستعين برش الماء المرقي على جبهتها....
    ولا يجوز لمس المرأة ..اثناء الرقية...ويجب سترها جيدا ..لكي لا تتكشف...


    تحياتي لكم. ...سيف

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل سيف، ارجو التواصل معك علي الخاص لامر خاص، واكون شاكرا لك جدا. خالص تحياتي

      حذف
  3. تائها فى عالم الكشف ..

    توقفت سابقا عند ..ان الوهم الروحانى بداء

    كنت أعتقد ان كل ما يحدث لى هو كرامه من عند الله
    كنت أقول لنفسى هبه من عند ربنا ليكى !!!
    حقيقه هو شى محير ان ترى ما بداخل الناس و عندك ميزه ان تعرف مع من تتعامل اذا كان طيب او خبيث او ..
    ده غير الأحلام و كأنها شريط يعاد و تراه بكل تفاصيله ..
    و الهواتف التى لم تكن تتوقف ..
    كانت تأتى لتحزرنى أحيانا مثلا كنت اسمع
    لا تذهبى للعمل اليوم ستحدث مشكله ..
    و لانى شخصيه عنيده كنت أوقات لا اسمع للهاتف و كانت دائما تحدث مشكله فى العمل بعد التحذير!!!
    و غيرها من التنبيهات و معرفه الغيب ..

    قررت ان اسمع للهاتف و لا اعصى له امراا
    و لا اشكك فاحلامى عموما كلها كنت أراها
    رأى العين ..

    بدا الاستسلام منى لهذه القوه التى احس بها ..لم اسأل نفسى لحظه ..
    اذا كانت كرامه فما الذى فعلته لانالها ؟؟؟!!!

    فحق فى قول الله تعالى (نسوا الله فانساهم أنفسهم )

    البداية
    كان لى صديقه عن طريق الفيس بوك ..
    بما انها من نفس المدينه التى أسكن بها
    قررنا نتعرف على بعض.. فيس تو فيس .. المهم المقابله اتفقنا تكون فى النادى
    بالصدفه اولادهأ مع اولادى بيمارسوا
    نفس الرياضه .. للعلم انأ لم.
    ارى صوره لها ولا هى .
    وسالتنى هنعرف بعض ازى قلتلها مش تشغلى بالك ..
    أول ما دخلت المكان بدأت اتظر فى
    وشوش كل الجالسين حتى وقعت عينى
    عليها ذهبت اليها
    سالتها انتى فلأنه؟؟
    قالت نعم هههههههههه .

    وطبعا لم تنتهى اسئلتها كيف عرفتها ..
    و اخبرتنى ان أحد اقربائها مثلى يستطيع معرفه شكل اى شخص و يصفه دون ان يراه .. حدثته عنى و طلبت منى ان اتعرف عليه فهو على درايه بمثل هذه الأمور

    بدايه كان عندى فضول ان اتعرف على أحد يكون مثلى و يفسر لى ماذا يحدث و سببه !!!

    يتبع..

    ردحذف
  4. تعرفت على قريب صديقتى
    و فتح كشف على قال لى لا اركى عندك
    شى يحجب ان يراكى أحد ..
    لكنه كان دقيق. جدا فوق وصف بعض التفاصيل التى لا يعرفها احد غيرى ..
    عرفت بعدها انه لديه هاتف يخبره
    و سالنى هل أراه ؟؟
    فاحببت ان أبين له انى افوقه فى مساله الكشف ..
    وصفت له حجرته التى كان يجلس بها بكل تفاصيلها حتى لون جدران الحجره
    طبعا عاملنى بحذر
    الأغرب انى رأيت له رؤيه ..
    رايته و رأيت الروحانيه التى معه هى روحانيه فرعونيه قويه جدااا ..
    عندما اخبرته بالحلم فزع كثيراا و كان عقربا لدغه و قال ما كان ينبغى أن ترينى

    أنا :لماذا لا استطيع ان اراك؟؟
    هو :لأن مينفعش حد يفتح عليا كشف الجمله دى سمعتها بعد كده كتير واضح انها شفره عند كل الروحانين !!

    وبدأ يسأل بعض اصدقاء له عندهم كشف ..
    هو ما كان يشغله ..
    انى رأيت روحنيته فالحلم
    اخبروه اصدقاءه ان معى روحانيه تخدمنى وتخطف الروحانيات و انى ساسرق منه الروحانيه الفرعونيه الجباره
    المشكله ان الامر لم يكن براسى اصلا ..
    او بالمعنى الصحيح انا لست على درايه
    بما يقلونه !!
    و لكن ما هذا ألعالم حتى من هم خبره يخشونى لماذا ؟؟؟
    و ما معنى هذا الكلام روحانيه تخدمنى !!

    اصبحت أنا و قريب صديقتى أصدقاء ..
    كان يرسل لى صور لاناس لافتح كشف عليهم ..طبعا يريد ان يعرف قدراتى الروحانيه واصله لحد فين ..

    و بدا الكابوس و الوهم .

    كنت بمجرد ان انظر للصوره أعرف ما العارض
    و شكله و اذا كان يوجد سحر اراه
    وفى شخص رأيت وجهه قرد فبل ان اقول
    شى سالت مرانه مش بتشتكى منه فحاجه قالت انها ترى وجهه شكل قرد !!؟؟

    كنت دائما اعاند صديقى و أقول لا يوجد
    بى جن هى هبه من الله لى
    و بما انى اخيراا عرفت كيف استخدمها ساعالج الناس ..
    و دى أكبر كذبه ..

    ولكى يقنعنى ان معى خدمه من الجن .. جعلنى أتحدث مع صديق له عبر الهاتف
    يعالج بالقرءان ..
    و بدا يسالنى عن احلامى و شويه حاجات
    كده و بدا يعتقد حاجات عنى .

    و كان له طريقه علاج غريبه جدااا ..
    سألته كيف تعالج بالقرءان لانى أول مره
    أخوض الموضوع العلاج و قبل ان اقابلك
    أريد ان أعرف أريد ان أعرف الطريقه
    قال انه ياتى بحقنه و يضع بها دواء او فيتامين و يقراء عليها و يعطيها للمريض ..
    بيعالج بحقنه ههههههههههههه

    بصراحه الكلام لم يعجبنى ..
    احببت أنا اريه ما لدى لانى كنت استشعرت. بقوه من اكلمه لا ادرى كيف افعلها و لاكنى أعرف المهم
    و أنا معه على الهاتف وصفت له شكله
    و طوله و لونه و الروحنيه ال معاه شكلها
    ايه ههههههه جن جنون الرجل شكله
    و وصفه و الروحنيه ال معاه كل هذا
    وصفته عبر الهاتف
    يتبع ..

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الكريمة مروة....و الله لقد متعتنا بقصتك الرائعة.....و انني متشوق لمعرفة المزيد....فواصلي و لا تتطاولي في الكتابة.....
      و بلغي سلامي الى يوسف....فلقد احببته كثيرا ...و بسرعة ....و أظن أن روحانياته ايضا متقاربة....
      تحياتي....

      حذف
    2. السلام عليكم /اخى الفاضل سامى

      و الله اخى انا اريد انا اذكر
      ادق التفاصيل ..و الاحداث التى مررت بها حتى لا يقع بها غيرى ..
      وعلى وجه الخصوص الاخوه.

      ((الكشافين ))

      اسال الله العلى العظيم ان يحفظنا جميعا من شر الشيطان و شركه
      يوسف ايضا يبلغك السلام ..
      تحياتى لك اخى الفاضل

      حذف
    3. اختي الكريمة...انا اسف جدا ....لاني لم اقصد كتابة ...’’ تتطاولي ’’....بل قصدت كتابة....’’ تطولي ’’....و لا أعرف كيف كتبت هذ؟؟؟؟...
      فربما كان سهوا.....بل انا اريد معرفة التفاصيل الدقيقة من القصة....و عندي فضول في هذا.....
      فتقبلي اعتذاري اختي الكريمة....و أنا متاسف جدا....و تاكدي أنني كتبت عكس ما اريد....و بعبارة أخرى كنت اريد ان اقول لك...لا تطولي بغيابك علينا في كتابة باقي القصة...فنحن ننتظر....
      تحياتي لك...يا ام صديقي.....

      حذف
    4. غير معرف4/9/15 1:31 م

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ،، اختي مروه شو يعني الكشف ؟؟ الروحانية يعني جن ؟ قريت المواضيع الي تتكلم عن الروحانية بس مافهمت شي ، او بالأحرى مافي شي دخل مخي ع كثر ما احاول افهم D: و مشكور اخويه خالد ع المدونة أنا احاول اصلح من نفسي و ان شاء الله ربي يهديني ^^

      حذف
    5. و عليكم السلام و رحمه الله..
      اخى الفاضل /الغير معروف

      اعذرك طبعا لا تعرف معنى الكلمه
      انا شخصيا طوال حياتى ارى خيالات
      و توهمات و لم اكن ادرى ان
      لهذا كله مصطلح يسمى
      (الكشف الروحانى)

      لذلك تعليقاتى موجهه لمن هم
      مثلى و يعيشون نفس
      الحاله الكشفيه ..
      و اذا كنت تريد معرفه معنى
      ( الكشف الروحانى )

      انصحك بقراءه هذه المواضيع بالمدونه للاستاذ /خالد
      1-العين الثالثه و الكشف الروحانى ..رغبات نفسيه و طريق الى جهنم.

      2-الحجه و البيان ..فى الفرق بين عين البصيره و عين الشيطان ..مناقشاته عقليه حول العين الثالثه .

      3-الاسقاط النجمى ..معناه و علاقته بالعين الثالثه .

      باذن الله تجد فيهم اجابات لاسئلتك .
      برجاء المره القادمه ذكر اسمك .
      تحياتى لك

      حذف
    6. غير معرف7/9/15 1:53 ص

      حبيبتي الغالية مروة ..جفت كلماتي و لم يبقى لي غير ارق و اطيب و احلى المشاعر و الاحاسيس التي تملا قلبي بفرحة غامرة لوجودك بحياتي ..ووجود حبيباتي الغاليات امة الله و نسمة البحر و منال و قطر الندى ..و اخواني الاعزاء خالد و سيف و سامي ..و كل الاخوة و الاخوات..انتم عاءلتي و منبت اعتزازي و افتخاري و المدونة خير مسكن لروحي..حياتي دونكم الم يعتصر قلبي و نار تحرق اعصابي....
      اعتذر منك اخي خالد اولا و منكم جميعا لاني تسببت لكم بالاذى ....و لو اني لم ارد لكم الا الخير.. في اعماقي ..و الله شاهد على ما اقول ......ارجو منكم ان تسامحوني....
      اختي الغالية جراح..ابكتني جراحك..اراها جراحا ساخنة ابردتها قوة ايمانك و نقاء قلبك و صفاء روحك و صبرك و ...اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يبدلك بدل الجراح افراحا و مسرات و نصرا عزيزا..و يعوضك خيرا في اولادك..و يديم عليك حبه و قربه و رضاه....
      اللهم تقبلني بقبولك الحسن.....همسة خاطر

      حذف
    7. اختى و حبيبتى :الغاليه جداا همسه خاطر
      ارجو الا تغيبى عنا ثانيه ابداا
      واسأل لله الحفيظ ان يحفظ الجميع بحفظه وان يجمعنا دائما في حبه وعلى طاعته .

      حذف
    8. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
      اولا اخوتي انا جديدة هنا فارجو ان تقبلوني بينكم. ثانيا اشكركم علي هذه المواضيع و الردود ان دلت فانما تدل علي نبل اخلاقكم فزادكم الله من فضله وانار طريقكم و سدد خطاكم.

      حذف
    9. اختنا الفاضلة .. ......
      يسعدنا تواجدك معنا .. ويسعدنا ايضا مشاركتك بيننا .. حتى وان اختلفنا في الراي .. فالاختلاف يزيد من عقل الانسان ويصقله .. ولولا الاختلاف ما حدث ارتقاء في الفكر الانساني ..
      فاهلا بك بيننا .. فنحن اخوتك ونعتز بك بيننا .. وبمشاركتك معنا ..
      فاهلا بك
      تحياتي لك

      حذف
    10. غير معرف11/9/15 3:41 ص

      لؤلؤتنا الزرقاء ...انت على العين و الراس...نزلت اهلا ..ووطات سهلا ....مرحبا بك بيننا اختا غالية مكرمة معززة ....همسة خاطر

      حذف
    11. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
      بارك الله فيكم و جزاكم الله خيرا اخوتي الكرام
      تقبّل اللهُ منا و منكمُ صالح الاعمال
      و جعلها في ميزان حسناتكم

      حذف
  5. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...
    سيدي و اخي خالد....كل مرة نتعلم منك الكثير....و لست ادري كيف نرد لك الجميل....و لكني لحد الساعة استطيع الا ان ادعوا لك [ان يغمرك الله برضوانه.....و يرزقك باعلى مراتب الفردوس مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم.....
    أما عند قراءتي لموضوعك هذا....و جدت تقاربا كبيرا في الافكار بينه و بين الدرس الذي حضرته اليوم من دروس ابوا الحروف.......و يا سبحان الله كأننا كنا نفكر في نفس بعض الافكار.....
    تحياتي لك سيدي الحبيب....

    ردحذف
  6. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....
    إخوتي الاحباء....نبدا درسا جديد من دروس ابي الحروف....و هو بعنوان...’’ السحر و الساحر ’’....
    بسم الله الرحمن الرحيم....
    اخوتي الاحباء....هذا الدرس نوضح فيه بعض المفاهيم و بعض الاسرار....و هو تكملة لموضوع سحر التخييل و تشكل الجن....
    و لكننا في الموضوع الاول تكلمنا على نوع واحد من انواع السحر...و هو سحر التخييل...و لكننا اليوم نتكلم على بعض الانواع الاخرى ليزول الغموض و تنفضح الاسرار.....
    و لكن احبائي...قبل الكلام عن السحر اردت الحديث عن الساحر اولا....و كيف يصبح الانسان ساحرا....و ما الذي يحدث له بالضبط؟؟؟؟؟.....
    اخوتي الاحباء...أنتم تعلمون أن هناك نوعين من السحرة....ساحر ألعاب خفة....و ساحر حقيقي....فمن هو الاول؟؟؟...و من هو الثاني؟؟؟؟.....
    ....يتبع.....

    ردحذف

  7. 1....ساحر ألعاب خفة....
    اخوتي الاحباء ....كلنا يعرف هذا الساحر...و كلنا نستمتع بالاستعراض الذي يقدمه لنا....و قد يحبه الاطفال و الكبار...
    و أعتقد أنه لا يوجد حرج شرعا في هذه الالعاب...ما دام يستعمل خفة يديه...و كلنا نعلم أنها مجرد خدع و ألعاب....
    و لكن اخوتي الاحباء.....هل يوجد شيء مخفي و خطير في هذه الالعاب؟؟؟؟.....نعم....هناك أمور مخفية لا نعرفها...

    الامر الخطير للذي يلعب هذه الالعاب هو .....’’الاستدراج الشيطاني’’......كيف ذلك؟؟؟؟....
    كثير من الناس مما يريدون ان يتعلموا هذه الالعاب....هو ان في انفسهم حب ابهار الناس...و حب الخيال...و حب كل ماهو مخفي ...و كذلك حب الخروج عن المألوف و الخروج عن الطبيعة....و إكتشاف اسرار ما وراء الطبيعة.....
    و كل هذا يجعل من الانسان يريد تعلم اسرار هذه الالعاب....و لكن...... اذا كان كل هذا في نفس الانسان...سيكون فريسة سهلة للشيطان......لأن الشياطين تبحث عن النفس التي تهوى هذه الامور.....
    فإذا كانت الشياطين تستدرج من يذكر الله من أجل الجن أو من أجل الحصول على كرامات...أو قوى خارقة....فكيف لا تستدرج من يبحث عن هذه القوى الخارقة بدون ذكر؟؟؟؟.......
    ....يتبع.....

    ردحذف

  8. اخوتي الاحباء....إن كثيرا ممن يحترفون الالعاب السحرية يريدون دائما تطوير قدراتهم...و دائما ما يريدون أن يأتوا بجديد...و غريب....و الكثير من هؤلاء خاصة في الغرب يدخلون في جلسات التأمل و الاسقاط النجمي....و قد يلتجأ البعض الى الاتصال بالجن و الشياطين من اجل عروض مبهرة و غاية في الغرابة....و هذا ما يحصل في الكثير من الدول الغربية.....
    و العجيب أيضا أن الكثير من المدارس التي تعلم دروس ألعاب الخفة تقدم دروسا في الروحانيات و الماوارائيات.....

    اخوتي الاحباء....أنا لا أتهم أحدا ....و لكن أنبه بأن الشياطين تستدرج كل نفس تحب مثل هذه الامور....
    و ساحكي لكم اخوتي الاحباء تجربة خاصة....تعلمت منها الكثير......
    اخوتي الاحباء....أنا من بعض هؤلاء الذين يحبون مثل هذه الالعاب....و لا زلت لحد اليوم أحب ان ألعب بعض الالعاب....
    و كانت البداية اني ألعب بعض الالعاب مع أولاد اخوتي الاطفال....و الغريب اني كنت أتعلم بعض الالعاب الجديدة لوحدي...و كنت اطور قدراتي لوحدي.....و كل يوم اكتشف خدعة جديدة.....
    و بعدها اصبحت العب هذه الالعاب مع الكبار...مع اقاربي...و حتى مع زملائي في العمل.....و كانوا يندهشون جدا...و ينبهرون...
    و كانت نفسي تعجبي كثيرا....و خاصة عندما المح الدهشة في وجوه الغير......و كان البعض يتهمني باني أتعامل مع الجن فكنت اضحك كثيرا.....و لم أعلم حينها انني كنت مستدرج من الشياطين.........و أصلا كانت الجن تتدخل و لم اكن اعرف هذا....

    اخوتي الاحباء....سوف احكي لكم كيف عرفت هذا؟؟؟؟؟.....في احد المرات كنت مع أقاربي و كان عددهم ثلاثة من بينهم زوجة ابي....و قلت لهم انني سوف أرتفع في الهواء....و كنت طبعا امزح....ههههه....
    و أمسكت سجادة صغيرة و وضعتها بحيث تغطي نصف جسمي السفلي....و جاءتني فكرة و هي رفع أصابع رجلي بحيث أن جسمي يرتفع قليلا...و كل هذا كان من باب المزاح و الطرافة فقط.....
    و لكن ما ان فعلت هذا .... حتى رأيت زوجة ابي تصرخ... التي قامت من جلوسها....و الجميع يقولون لي’’ كيف استطعت ان ترتفع في الهواء؟؟؟؟.....كيف استطعت ذلك؟؟؟؟....لقد امنا بأنك ساحر حقيقي....’’....
    و العجيب انني لم ارتفع أبدا ....و لم احس انني ارتفت عن الارض في الهواء....بل كنت ارفع جسمي باناملي....
    و لكنهم أكدوا لي انني ارتفعت بقدر ثلاثين أو أربعين سنتمتر من على الارض....و الغريب ايضا انهم في ثلاثة لاحظوا هذا الامر...

    و هنا اخوتي الاحباء...جائني سؤال؟؟؟؟....كيف رأوني ارتفع في الهواء....و انا متأكد من أن جسمي كله كان متصل بالارض؟؟؟...
    و ادركت حينها بانه هناك طرف اخر....خيل لهم انني ارتفع في الهواء.....
    .....يتبع....

    ردحذف

  9. و حدثت معي حادثة اخرى....انني كنت اخبئ قطعة نقدية امام الملأ في جيبي....و كان الحضور اربعة اشخاص من زملائي في العمل....و لم يستطيعوا ان ينتبهوا لذلك....و كنت اعيد اللعبة عدة مرات و بنفس الطريقة....و لكن يا سبحان الله ...و كان أحدا سحر ابصارهم......و هنا ايضا تاكدت ان هناك طرفا مخفيا يتدخل في الامر.......
    و علمت حينها انه استدراج....و خاصة عندما اطلعت على بعض الدروس الاحترافية في بعض المواقع الغربية لالعاب الخفة....تحث الطلاب على جلسات التامل و الاسقاط النجمي.....

    اخوتي الاحباء....أنا لست ضد هذه الالعاب....و انا مازلت لحد الان احب ان اشاهدها في السيرك او على التلفزيون....و العب بعض الالعاب مع الاطفال الصغار....حتى مع ابني........و لكن كتبت هذا لأبين أن بعض الناس يتم استدراجهم من قبل الشياطين...و خصوصا اذا اتبعوا اهوائهم....و هوى النفس في محاولة اكتساب قوى خارقة....و ابهار الناس......و حب ان تكون مميز عن الاخرين.........فلا تنسوا اخوتي الاحباء عدوكم الاول.....’’ الشيطان الرجيم ’’.....

    قال الله تعالى ’’ وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ’’.....صدق الله العظيم...

    و تأملوا جيدا قوله تعالى ’’ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ’’.......فالشياطين تريد أن تعلم الناس السحر......
    ....يتبع....

    ردحذف

  10. 2...الساحر الحقيقي.....
    و هنا اخوتي الاحباء اقصد بالساحر الحقيقي الذي يتعامل مع الشياطين بشكل مباشر.....و الذي سلم نفسه للشيطان...و هم أولياء الشيطان....نعوذ بالله منهم....
    و لكن حتى هؤلاء تختلف درجتهم و مرتبتهم.....فمنهم المقربين للشياطين....و منهم الساحر البسيط....و الاكثر شرا و الاكثر كفرا هو الاكثر قربا.....
    و الكثير من السحرة الذين يريدون ان يصبحوا اكثر احترافا يقدمون على ما يسمى الخلوة الشيطانية.....و هي خلوة مدتها أربعين يوما تقريبا أو تكون في بعض الاحيان 21 يوم و بعض الاحيان 11 يوم....حسب قدرات هذا الساحر.....
    و تكون الخلوة الشيطانية في منطقة بعيدة عن البشر...يقدم فيها الساحر طقوس شيطانية يتعبد فيها الشيطان و يكفر فيها بالله...و يكون هناك ايضا صيام روحاني...كان يصوم عن كل أكل فيه روح و يخرج من الروح......و كذلك بعض الشروط الغريبة و العجيبة....فمنهم من يصلي نجسا....و باذكار شيطانية....أو يصلي عاريا...الى غير ذلك من الامور.....

    و في هذه الخلوة تتسلط عليه الشياطين...و يبدا يرى خيالات و اوهام....و تتكلم معه الشياطين.....فينتزع منه الحصن الالهي...و تبتعد عنه الملائكة الحفظة.....و تتنزل عليه الشاطين من كل باب.....فيغرق في وحل العبودية للشيطان.....
    واول ما يقوم به اخوتي الاحباء....هو العهد الشيطاني.....الذي يكون مربوطا به ....و يرسل له قرينا اخر من الشياطين....و يسميانه السحرة بالخادم....و يسميانه ايضا بالروحاني.....و لكنه في الحقيقة ليس بخادم و لا بروحاني...بل هو شيطان جاء يستعبد و يذل ذلك الانسان.......و من هنا تبدأ حكاية الساحر مع السحر.........و الذي سنتعرف على بعض انواع السحر في درسنا هذا........
    ....يتبع.....

    ردحذف

  11. 1....سحر التفريق.....
    اخوتي الاحباء.....هذا النوع اخوتي الاحباء هو ايضا مذكور في القران الكريم....مثلما ذكر الله سبحانه و تعالى سحر التخييل في قصة سيدنا موسى عليه السلام.....
    ولكن احبائي كيف يفرق المرء و زوجه؟؟؟.......يقول الله تعالى ’’ وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ’’....صدق الله العظيم....
    يقول الله تعالى ’’ وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ ’’.....عندما مات سيدنا سليمان عليه السلام ادعت الشياطين أن سيدنا سليمان كان يحكم ملكه بواسطة السحر....فاوهموا الناس بأنه كان ساحرا و ليس نبيا.....و لهذا اليوم يعتقد اليهود ان سيدنا سليمان عليه السلام كان ملكا ساحرا و ليس نبي....فهم ينادونه ... ’’بالملك سليمان ’’...أو ....’’ الساحر العظيم ’’.....و لكن كل هذا بهتان عظيم اخترعه الشياطين.....
    فبعد موت النبي سليمان عليه السلام....و تحررت الشياطين من قيودها...بدأت تكتب في تلاوات كفرية و شركية مطلسمة تقريبا...و تخبر الناس بأن هذه التعاويذ و التلاوات كان يتلوها سيدنا سليمان من أجل تصريف الجن و الشياطين...و حتى من اجل التحكم في كل شيء....
    و قد كتبوا هذه التلاوات على عرش سيدنا سليمان....و كتبوا كتبا كثيرة اخفوها في مملكة سيدنا سليمان عليه السلام...ليظن الناس حقيقة ان سيدنا سليمان كان يتلوا هذه التلاوات......و هي في الحقيقة تلاوات كفرية....لقوله تعالى ’’ وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا ’’........ و حاشا لله ان يكون نبي الله كان يتلوا مثل هذه التلاوات....و إنما أعطاه الله ملكا لا ينبغي لاحد من بعده....
    ...يتبع....

    ردحذف
  12. ثم يقول الله تعالى .... ’’ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ’’....فالشياطين تريد من كل هذا تعليم الناس السحر الذي هو كله كفر....
    و يقول الله تعالى ايضا...’’ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ’’....هنا اخوتي الاحباء يقول البعض أن السحر قد تنزل على الملكين هاروت و ماروت.....و البعض الاخر قال أن ...’’ وما ’’....بمعنى... ’’ لم ’’...أي الذي لم ينزل على الملكين.....و الله اعلم....و لكن حسب ما اعتقادي الشخصي و الله اعلم أن الذي انزل على الملكين هاروت و ماروت لم يكن سحرا بل كان شيئا اخر.....قد كان الشياطين يعلمونه للناس بجانب السحر....أي أن الشياطين كانت تعلم الناس السحر و كذلك الذي انزل على الملكين هاروت و ماروت.....و الله اعلم...
    ....يتبع....

    ردحذف

  13. ثم يقول الله تعالى ’’ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ’’....و هنا يمكن ان يكون الذي جاء به الملكين هو علم منزل من السماء....و فيه فتنة كبيرة لمن تعلم هذا العلم...قد يؤدي به الى الكفر....و لا يمكن أن يكون هذا العلم هو السحر...لأن السحر من الموبيقات....و لا يمكن لملكين أن يعلمان الناس الشر.....فالله تعالى قال ’’ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ’’...و هذا دليل على ان الشياطين من تعلم السحر و ليست الملائكة.....

    و قد يكون العلم فتنة...و العطاء الإلهي فتنة و امتحان للانسان....لقوله تعالى في قصة سيدنا سليمان عليه السلام ’’ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ ’’.....
    و قد يكون الانسان من الشاكرين و أيضا قد يكون من الكافرين....و لهذا كان الملكين يوصون كل واحد تعلم هذا العلم بعدم الكفر...

    و يقول الله تعالى ’’ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ’’....و هنا سبحانه و تعالى لم يقل ان الملكين كانا يعلمان الناس ما يفرقون به بين المرء و زوجه....بل قال أن الناس يتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء و زوجه.....و هذا فرق كبير....
    أي ان الناس استغلت هذا العلم الذي أنزل على الملكين في التفريق بين الزوجين....و بدل من ان تستعمله في الخير... استعمله الناس في الشر......و قد اعطيتكم اخوتي الاحباء مثالا من قبل في دروس سابقة على ذلك في علم الحروف.....الذي استغله الناس في السحر و تحريف القران...و غير ذلك..................فتأملوا جيدا و تدبروا........؟؟؟؟؟؟.....و اللبيب بالاشارة يفهم....
    ....يتبع....

    ردحذف

  14. و احتمال اخر اخوتي الاحباء...ان يكون هذا العلم هو كشف اسرار السحر و التلاوات التي كانت تتلوا بها الشياطين و تعلمانها للناس على اساس انها تلاوات سليمانية....و هي في الحقيقة من تأليف الشياطين.......و الله اعلم....فإني لا أريد التعمق في هذا الموضوع كثيرا لنقص الادلة الشرعية........و يبقى كل هذا مجرد خواطر....


    اخوتي الاحباء....نعود الى سحر التفريق....اولا يجب ان نعرف ان كل سحر فيه عهد....اي اتفاق بين الساحر و الشيطان...فالساحر ينفد اوامر الشيطان....و الشيطان يسخر خادم السحر....و الذي هو شيطان اخر من الجن.....
    و كل انواع سحر التفريق تقريبا يكون فيها خادم للسحر.....و لكن ما دور هذا الخادم؟؟؟؟......
    قبل أن نعرف ما دور هذا الخادم يجب أن نعرف اولا ان الشياطين ليس لها سلطان عن المؤمنين....و لكن كيف تتم عملية السحر؟؟؟...
    ان الجن اخوتي الاحباء لا تستطيع أن تؤدي اي انسان....و الشيء الوحيد التي تستطيع أن تفعله في بادئ الامر هي الوسوسة فقط....
    اما اذا كان الانسان ضعيف ايمانيا ...أو غير محصن جيدا...فالجن تستطيع أن تتسلط عليه...و تسيطر عليه عصبيا.....

    إذا جاء خادم السحر الى الشخص المسحور ووجده محصن جيدا ....و ايمانه قوي...و كثير الاذكار...فهو لا يستطيع أن يتقدم اليه...و يظل ينتظر اللحظة التي يكون فيها هذا الانسان غافلا ليقوم بمهامه......و ان جاءت اللحظة التي يغفل فيها الانسان ...يتقرب منه هذا الخادم و يبدا بالوسوسة أولا..... كأن يقول له مثلا ..’’...أنظر الى زوجتك انها لا تهتم بك....أنظر اليها كيف ترفع صوتها امامك.....لو كنت رجلا لما اعطيتها الفرصة لتحدثك هكذا ’’........فإن صدقت هذا الكلام الذي في داخلك و تفاعلت ...تكون بهذا قد اعطيته فرصة اكبر ليزيد في الوسوسة.....و ربما تغضب على زوجتك غضبا شديدا.......
    ثم يذهب هذا الشيطان الى الزوجة كذلك....و يبدأ في الوسوسة و يقول لها.... ’’كيف يرفع هذا الرجل صوته عليك ...و هو يريد ان يضربك....لو كان رجلا حقيقيا كزوج فلانة ...لما فعل هذا ’’........و تنفعل الزوجة كذلك...و ربما ترد له كلاما ضعف ما يقول لها زوجها.....و تبدا المشاكل بين الزوجين....و كلما سمع احد الطرفين لوسوسة هذا الشيطان الذي جاء خصيصا للتفريق بينهما...زادت شدة النزاع......
    ....يتبع....

    ردحذف

  15. أما اذا كان الانسان مؤمنا و عاقلا....و قريبا من الله تعالى...فإن الشيطان مهما حاول ان يوقع بينهما....استغفر الله و لعن الشيطان...و لا يستمع لقول هذا الشيطان....و مهما استطاع ان يؤثر في زوجته فيجب عليه ان يصبر عليها...و خصوصا اذا لاحظ انها غير طبيعية...و الله تعالى يقول ’’ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا ’’...و العكس صحيح ايضا بالنسبة للزوجة اذا كانت هي اقوى ايمانا.....فلا تستسلم لوساوس الشيطان.....

    و قد يلتجأ خادم السحر الى امور اخرى غير الوسوسة.....و هو التسليط على الجهاز العصبي و السيطرة عليه....و هي المرحلة الثانية من التسليط.....
    فعندما يجد هذا الخادم فريسته سهلة و ضعيفة....أو في وقت الغفلة....تاتي مرحلة السيطرة على الاعصاب....فيصبح الانسان يتوهم امورا غير موجودة....أو ربما يرى خيالات غير حقيقية.....و بعض الناس من يصبح يرى زوجته في ابشع صورة...أو يشم روائح كريهة غير موجودة اساسا......و كل هذا في مخ الانسان فقط.....و هنا تكون المشاكل أكثر تعقيدا.....

    اخوتي الاحباء....و عندما نتحدث عن السيطرة على الجهاز العصبي للإنسان ....فإننا لا نتكلم على الخيالات فقط....فالجهاز العصبي يتحكم في الكثير من الامور....كتوازن الافراز الهرموني مثلا....فيحدث اختلال في الدورة الشهرية للمرأة مثلا...أو قد يحدث اختلال في التبويض....و يصبح لدينا اختلال في البروجسترون و التستسترون....و الكثير من الهرمونات....الى غير ذلك.....
    و قد يكون هناك شلل في احد الاطراف.....أو شلل نصفي..و ربما كلي......
    ....يتبع.....

    ردحذف
  16. و لكن اخوتي الاحباء...تاكدوا جيدا ان خادم السحر لا يمكنه الانتقال الى المرحلة الثانية من التسليط بدون المرور بالمرحلة الاولى...و هي مرحلة الوسوسة و الايحاءات......فالسيطرة العصبية تكون بعد استسلام المريض و ضعفه ايمانيا....

    و هناك نقطة مهمة ايضا في عملية السحر اخوتي الاحباء....و هي القرين....قتقريبا كل عمليات السحر يكون للقرين تدخلا فيها....و دائما ما تكون السيطرة بواسطة القرين...و الله اعلم...

    اخوتي الاحباء...هناك من يقول أن أنواع السحر هي ترابي و مائي ....هوائي..او .ناري....
    فالسحر الترابي يكون مدفونا مثلا...و المائي مرشوش او مشروب...و الهوائي على غصن شجرة او على جناح طائر يطلق في الهواء...و الناري قد يكون بخورا.....و لكن كل هذا لا يهم ما دامت الغاية واحدة....فهذه الطرق كلها هي عبارة عن لغة و شفرات ليفهمها الشياطن....و قد تكون عهودا بين الساحر و الشيطان....
    و هناك أيضا من يستعمل طرق اخرى كلعبة الفودوا....و هي لعبة صغيرة تكون مصنوعة من القماش في اغلب الاحيان...ثم تكتب عليها بعض التعاويذ و الطلاسم السحرية....و يتم غرس ابر على هذه الدمية من اجل أذية المسحور...و من اجل الكراهية بين الزوجين مثلا تستعمل دميتين ...واحدة على شكل رجل و اخرى على شكل انثى....ثم تغرس ابر في مكان القلب على الدميتين...فيفهم الجني انه يجب قهر الحب الذي بينهما و هكذا......و هذا النوع من السحر يتعامل مع القرين بشكل مباشر في اغلب الاحيان.....
    ....يتبع....

    ردحذف

  17. 2...سحر المحبة و جلب الحبيب....
    إخوتي الاحباء...قبل الحديث في هذا الموضوع اعلموا أن المحبة و الحب هو من أمر الله وحده...فهو وحده مقلب القلوب...و لا يحدث اي امر الا بأمره.....
    كثير من السحرة يعتبرون هذا النوع من السحر هو سحر ابيض....و البعض من يدعون انهم روحانيون يفتون بأن هذا سحر حلال...
    و لكنه في الحقيقة هو لا يختلف عن سحر التفريق....قالسحرة يتعاملون مع الشياطين في هذا النوع من السحر....و له نفس مراحل سحر التفريق....
    و لكن هناك فرق واحد بين النوع اللاول و الثاني......فالاول يعمل بين الزوجين للتفرقة بينهما....و الثاني يعمل بين غير الازواج ليجمع بينهما في الفاحشة و الزنا....و يعمل ايضا للتفريق بين الزوجين...لدخول طرف ثالث بينهما قد يكون عاشقا لاحدهما....فيجمع أحد الازواج بالعاشق....و يفرق بين الزوجين الحقيقيين....

    و تأكدوا اخوتي الاحباء انه لا يوجد سحر محبة و جلب الحبيب بين زوجين حقيقيين....و اذا ذهب احد الزوجين الى الساحر من اجل ان يعمل له سحر محبة لزوجه...فقد ظلم نفسه.....لأن الشياطين لا تصلح بين الزوجين ابدا....و مهمتها الرئيسية هي التفريق بينهما.....فقط....
    اما اذا اراد انسان عمل سحر محبة لمعشوقه...فسيأتي الشيطان ليزين له ما يريد....و دائما ما تكون النهاية مأساوية...بفاحشة و منكر.......و هذا النوع من السحر مثل سحر التفريق فبعد الوسوسة ياتي دور السيطرة العصبية....و بعضهم يرى عاشقه باجمل صورة خيالية ليس لها اساس من الصحة.....و غير ذلك من التسليطات على الجهاز العصبي و الذي يؤثر بدوره على الجهاز الجنسي للطرفين....و الله المستعان....
    ....يتبع....

    ردحذف

  18. 3...سحر جلب الرزق...و ابعاد الرزق ...و غيرهم من الاسحار....
    اعتقد اخوتي الاحباء ان الاستاذ خالد تحدث في هذا الامر بشكل جيد....لا داعي لنحكي فيه مجددا....
    قال الله تعالى ’’ قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَمَّنْ يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَمَنْ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَنْ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ فَقُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ ’’.....صدق الله العظيم....
    و يقول ايضا ’’ وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ’’.....صدق الله العظيم....
    و يقول ايضا ’’ أَمَّنْ هَذَا الَّذِي يَرْزُقُكُمْ إِنْ أَمْسَكَ رِزْقَهُ بَلْ لَجُّوا فِي عُتُوٍّ وَنُفُورٍ ’’.....صدق الله العظيم....

    اخوتي الاحباء....اريد فقط التاكيد....أن كل شيء بأمر الله....و لن يستطيع أن يضرك أحد الا بأمر الله....و لن ينفعك أحد الا بأمره.......و لو اجتمعت الجن و الانس على ذلك....
    و من توكل على الله فهو حسبه.....فحسبنا الله و نعم الوكيل.....
    تحياتي لكم و تحيات ابوا الحروف......
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم.....

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل /سامى

      المحب للالعاب السحريه هههه
      اعجبتنى تجربتك مع الالعاب السحريه كثيراا ..
      احسنت و ذادك الله من فضله .
      و علمك ما لم تكن تعلم .
      و جعل لك القراءن ضياء و نور ..

      تحياتى لك اخى
      وللسيد ابو الحروف كثيراا.

      حذف
  19. كل مرة اقرا موضوع جديد لك اكون متحمس لوضع تعليق، وفي الغالب اقرا وانا مبتسم لان ما كتبته هو الواقع بعينه وطبعا اود ان اعلق بذكر بعض المواقف التي حدثت لي ولاسرتي ولكن دائما ما اقوم بتأجيل ذلك، لا اعرف لماذا ولكن عسى ان نوصل لنهاية وبعدها اقوم بكتابة القصة كاملة كما وعدتك. خالص تحياتي

    ردحذف
  20. السلام عليكم اخوتي شموع المدونه :
    اخي الفاضل : خالد
    لقد ابدعت كعادتك ماشاء الله تبارك الله وجزاك الله خيرا
    لقد ذكرتني بامر قد نسيته انه يجب على الراقي قبل عمل الرقيه ان ينبه الجن الحاضرون باهميه الخروج قبل الرقيه للاسباب التي ذكرتها حضرتك نعم كلام منطقي عدا ان الرسول نبه اليه والله كنت ناسيه الحكاية هذي كنت قراتها لا اذكر من اي كتاب قبل سنوات اما بالنسبه للشخص المصاب والذي ينطق الجن بلسانه من غير طلب من الراقي كيف يعمل معه ؟ يتجاهل كلامه ؟ انا لا ارقي احد لكن قبل عشر سنوات كانت هناك فتاة فيها مس ونحن نعرفهم من زمان منذ كنا اطفال فوالدي ووالدها اصدقاء المهم انه بعد سنوات سافروا واستقروا بالسعودية و بعد سنوات اصيبت تلك الفتاة بالمس فاصبح الجني يطلبني انا بالتحديد ويجعلها تصيح ويقول على لسانها اذهبوا بي الى فلانه بنت فلان (انا) وفي ذلك الوقت كنت انا نفاس بابني الصغير وكانت علاقتنا معهم شبه مقطوعه لانهم استقروا بالسعودية وانقطعت الاخبار المهم ان شقيقة الفتاة اتصلت وقالت ان اختها دخلها جني وهو يريدك انتي (انا)ونحن مضطرين ان نجلب اختي عندك حتى يخرج منها هو شارط عليهم هذا الشرط ونحن سوف نسافر قادمين اليكم بالسيارة الان وقع هذا الكلام علي مثل الصاعقه ماهذا الهراء وانا نفاس كيف احمي نفسي وماذا يريد مني الجني فتعقدت وكنت حينها في بيت اهلي بحكم اني نفاس وقلت لامي واخواتي وبدا الجميع بالرقيه والاذكار كان يوما عصيبا لا انساه ........جراح باردة

    ردحذف
  21. قبل ان تاتي الفتاة الينا بينما هم في الطريق كان الجني يتكلم بلسانها ونبه شقيق الفتاة بان لايسرع في القيادة لان هناك حفرة كبيرة وبالفعل كانت هناك حفرة بالشارع المظلم تستطيع ان تقلبالسيارة

    ردحذف
  22. وايضا قال الجني بلسان الفتاة ان امي طابخه عشا لذيذ مكون من رز ولحم ودجاج وشئ احمر هو لايعرفه وكان بالفعل هذا عشائنا وجاءوا الينا .....
    سلمنا عليهم ونحن خائفين مرعوبين ونفكر ماذا سيحصل ؟؟؟
    جلست الفتاة امامي وقالت لي فلانه لاتخافي مني انا لن ااذيكي يكفيكي مابك على فكرة زوجك ربما سيطلقك هو محتار انتي مسكينه حينما سمعت هذا الكلام نظرت لاختها فغمزت لي انه هو من يتكلم واخبرتنا عن عشائنا والحفرة حينها كنت اريد ان ابكي بسبب كلامه عن زوجي ......
    نظرت الفتاة لاخواتي وصاحت بهم لماذا لاتتوضئون ؟؟؟ فخافوا منها ووقفوا عند باب الحمام بالدور للوضوء وخائفين كدت ان اضحك ولكن خفت وكانت اخت الفتاة تكلمه متى ستخرج احنا احضرناك لفلانه ها متى تخرج ؟؟ واخذ يماطل بعد العشا طلبت اخت الفتاة مسجل فيها رقيه وعندما اشتغل المسجل بالشريط قليلا توقفت المسجل فاحضرنا اخر وكانت تصرخ علي تطلب مني ان اصافحها لتخرج ومدت يدها اليسار في هذه الاثناء كانت الفتاة ترتفع وتقع على الارض وارجلها ترتفع واذرعها كذلك انا رفضت ان اصافحها وتحت الحاح شديد ووعد بان لا يؤذيني صافحتها ولكن باليد اليمنى وكنا فاتحين الشباك واخر كلمه قالها ساذهب الى البحر وساذهب الى الشيخ جابر الصباح ثم اغمي على الفتاة وبقيت فترة منهكة لاتدري ماحدث وكانت بارجلها وسيقانها كدمات لاتدري من اين وتعافت منه

    ردحذف
  23. اختى مروة شكرا لك على اطلاعنا على بعض الحقائق التي تغيب عنا من خلال قصتك التي عشتيها ونحن ايضا عشناها معك الله يحفظك انتي وابنك ننتظر بشكل شوق باقي القصه
    اخي العزيز سامي بصراحه لك بصمة قوية بالمدونه شكرا على المعلومات القيمه التي تذكرها استمر الى الامام
    جراح باردة

    ردحذف
    الردود
    1. الشكر لك اختى الغاليه /جراح
      لذكرك لهذه التجربه ..
      واضح انك ايضا لديك قصص
      مشوقه ارجوا الا تحرمينا منها ..
      تحياتى لك اختى

      حذف
    2. اختي الكريمة جراح....كما قالت الاخت مروة ....يبدوا ان لك قصصا مشوقة....
      نرجوا منك أن لا تحرمينا منها....فنحن نريد ان نتعلم من جميع اعضاء المدونة......و الكثير منا تعلم من تجارب عاشها في حياته....
      و لكن اختي الكريمة...قصتك هذه ينقصها بعض التوضيحات....و هناك بعض المعطيات يجب معرفتها....و كيف كان حالك في ذلك الوقت؟؟؟؟....و ما علاقتك بالروحانيات؟؟؟؟....و هل كانت عندك علاقة بالعالم الناري؟؟؟؟....و ما ديانة الجني الذي كان يتكلم على لسان الفتاة؟؟؟؟....و لماذا لم يخرج هذا الجني على يد باقي الرقاة ؟؟؟؟....لو احتملنا انه كان كافرا و اسلم....أو ربما كان مسلما ثم تاب.....؟؟؟؟.....فلماذا اشترط الخروج عندك...؟؟؟؟
      و هناك الكثير من الاسئلة التي تستجوب التوضيح اكثر.......في هذه القصة....
      تحياتي لك....

      حذف
  24. غير معرف4/9/15 10:41 ص

    ربنا يفتح عليك المواضيع دي في غاية الاهمية الناس لازم تفهم قبل ما يؤذوا انفسهم ولكن لي استفسار في موضوع المعالجين هل بسبب ندرة المعالجين الحق ووجود احد مأذي اذي روحاني هل ممكن احد افراد اسرته او معارفه ان كانوا مشهود لهم بالايمان يقرءوا له الرقية الشرعية بايات التحذير قبلها ام بها ضرر عليهم وهذا اقصده في حين تواجدهم في مكان لا احد معالج حق فيه او قلقلهم من العبث من الاخرين وجذاك الله خير . المسيري

    ردحذف
  25. اخي الفاضل سامي :
    انا في ذلك الوقت لم تكن لي علاقه بالعالم الناري ومازلت فانا لا املك سوى حب الله بصدق ليس طمعا بجنته ولاخوفا من ناره وحب نبيه الكريم كنت فقط اردد بعض الاذكار كالاستغفاروالصلاة المحمديه فقط حتى اذكار الصباح والمساء انساها احيانا فقط ارقي اطفالي حينما يمرضون فقط اما لماذا جاء بهم الى بلدنا وعبر هذه المسافه فانا لا اعلم ولم احب ان اتكلم معه ولا اناقشه الا عندما اصر على مصافحتي وبيده اليسار والحمد لله اني انتبهت انه يمد اليسار وليس اليمين حينها رفضت وصافحته باليمين وبالفعل خرج ولا ادري ما دينه لكن شعرت بانه مستهتر ويقلب الكلام ولكن ماقاله بخصوص زوجي كان صحيحا وقال ايضا ان ابني الكبير سيقف الى جانبي ضد والده وهذا بالفعل ماحدث ومازال لي تجربه قبل اربع سنوات حيث في عصر يوم جمعه صليت ركعتين لوجه الله وقرات البقرة وايات الشفاء والمس والعين والسحر على ماء زمزم حتى نشرب منه واعطي اي شخص يحتاجه ولم يعلم احد بذلك فجاءت شقيقتي بعد انتهاء نفاسها واخبرتني بان زوجها مربوط وهو منزعج جدا ولا يريد اخبار احد ولا يريد الذهاب لراقي فاعطيتها القليل من الماء وقلت اضيفيه على ماء البراد ليصبح كله مقروء وليشرب زوجك وبالفعل حدث واتصلت تبشرني بانحلال عقدة زوجها فاكدت عليها ان لاتخبر زوجها حتى لايظن بي السوء والحمد لله هذا ببركة القران وليس لاني امتلك عطاءات الله ...جراح باردة

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة جراح....حقيقة لا أدري لماذا أراد هذا الجني أن يقابلك....الله أعلم....و لا استطيع استنتاج السبب...و ربما الاستاذ خالد له رأي في الموضوع...أو أحد أعضاء المدونة يمكنه أن يفيدنا....
      و لكن الشيء الذي أحب أن أقوله لك....أن الجن لا تعرف الغيب ابدا....و لكنها تحب ان توهم الناس بذلك...لقوله تعالى ’’ فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ’’....صدق الله العظيم...

      اما ان الجني اخبرك عن الطلاق...فهذا إما انه لذيه بعض المعطيات و المعلومات عن امور حصلت بينك و بين زوجك...قد يخبره بها قرينك او قرين زوجك...
      و إما ان الشياطين لها دور في مشكل الطلاق....أي ان الشياطين تخطط لطلاقكما مستقبلا...و تريد ان تفرق بينكما...و هذا هذف و غاية أي شيطان....سواء التفريق كان عن طريق سحر...او حسد....أو ربما بدون أي عمل روحاني...فالشيطان يسعى الى الوسوسة...و نشر العداوة و البغضاء بين الناس...و الاكثر من هذا بين الزوجين....فلا تستغربي من كلام الجن ابدا....فالطلاق حدث بامر الله...و لكنه اراد ان يوقعك في شكوك ربما تبقى معك الى الابد.....

      اما بالنسبة انه اخبرك ان ابنك الاكبر سيقف الى جانبك ضد والده....فهو نفس الشيء....ربما لذيه معطيات عن ابنك....و كيف هي علاقتكما مع بعضكما البعض...
      و كيف هي علاقة الابن بالاب....و ربما ابنك يميل اليك اكثر من ابيه....و الله اعلم ....و لكنها مجرد استنتاجات يستنتجها الجن.....
      و في بعض الاحيان تقوم الشياطين بالوسوسة الى ابنك ليقف الى جانبك.....و لكن ليس لمساعدتك بل ليزرع الشيطان الشك في صدرك.....و يجعلك دائما مندهشة من هذا العالم الناري الغير مرئي...الذي يخبرك بالغيب و ما سيحدث لك مستقبلا........و الجن في الحقيقة لا يستطعون تنبؤ بما يحصل بعد جزء من الثانية...
      و لكنهم يستنتجون من الاحداث التي تجري في الماضي...و ربما سرعتهم تساعهم على معرفة ما يجري في الحاضر ...في اي مكان بعيد....
      مثلهم مثل الانس اليوم ....بواسطة و سائل الاتصال نستطيع ان نعرف ما يحدث في العالم....و هو امر عادي جدا.....

      اما بالنسبة انك رقيت زوج اختكي في الماء....و شفي بإذن الله.....فهذه هي الرقية الصحيحة....و نعم ما فعلت....و المهم في الرقية هو اليقين ثم اليقين ...
      و ايضا التوكل على الله تعالى....و ان تفهي جيدا معنى ...’’ لا حول و لا قوة الا بالله ’’....و سترين العجب العجاب بقراءة حتى الفاتحة وحدها....و ربما البسملة فقط تكفيكي لعلاج السرطان بإذن الله تعالى.....

      تحياتي لك و تحيات السيد ابوا الحروف....

      حذف
  26. ﻓﺎﺑﻘﻰ ﻓﻲ ﺣﻀﺮﺓ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻻ‌ ﺗﻠﺘﻔﺖ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﺭﺽ .. ﻭﺍﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﺮﺝ ﻳﺄﺗﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﻳﺪ .. ﻭﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺮﻳﺪ .. ﻭﻻ‌ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ‌ ﻗﻮﺓ ﺇﻻ‌ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻠﻲ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ..

    عسى الله أن تستيقن قلوب المعالجين والمرضى هذه الكلمات .. وهدى الله بها وبك أخي وأستاذنا الفاضل خالد أينما حللت وجعلك من أهل حديث مصطفاه : أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس . وهذا ما شهدناه منك ، أقر الله عينك بلذة النظر إليه راضيا مرضيا .

    ردحذف
  27. اخي العزيز سامي :
    كلام الجني الذي قاله حدث بالفعل بعد 3 اشهر من ولادتي واعتقد ان للزوجة الثانية لزوجي دور والله اعلم نعم تزوج زوجي بامراه اخرى قبل سنوات قليله من ولادتي لابني الصغير وقد شرطت عليه ان يطلقني فوافق واعطاني ورقة طلاقي الاول منه ففوجئت مكتوب بالورقة ان هناك امراه بعصمته غيري وحدثت بيننا قضايا من اجل نفقة الابناء والمتعه والعدة وتراكم المبلغ عليه فقرر ان يردني الى عصمته فوافقت تحت الحاحه وبانه نادم على مافعل بي وهو يريد ابناءه يتربوا تحت عينه عمى بعينه وكنت متضايقه جدا من معاملة اهلي لي ولابنائ الذين اصبحوا عاله عليهم واذكر في احدى المرات كنت اصلي قيام ليل وابكي واشتكي لارحم الراحمين وكنت ادعي على زوجي وعلى اهلة حيث لم يكفوا عن التنغيص علي بلا اسباب وفجاه سمعت صوت قوي وواضح قال ادعي لهم بالهداية فصدمت من اين جاء هذا الصوت ولم يكن احد بالغرفه سواي انا اصلي وابنائ الصغار يغطون في نوم عميق في اسرتهم وانا كنت اصلي بجانب اسرة ابنائ المهم رجعت لذمته فنكل بي اشر تنكيل واهانني شر اهانه لاني تجرات عليه برفع قضايا ولم استطع ان ارجع لاهلي وعندما علم باني حامل لم يتحمس واشترط ان يكون مصرف الطفل علي انا وانه غير متكفل به ثم فاجاني بقصة غريبه اتصل وقال انتي طالق وصحت لماذا قال كيف تتجرئين وتتصلي على انسبائ وتقلي ادبك معاهم وتسبين زوجتي وقال كلام قذر لم يقله لساني فانا اعلى وارقي من هذا المستوى واتصلت على ام زوجي وحلفت لها باني لم اتصل على احد وليس هذا اسلوبي لي 7سنوات معهم وهم يعرفوني فانا لا انزل لهذه الدناءه وكلمته واقنعته وقالت لي بانها لاتحب تلك المراه فهي كاذبه خبيثه ذهب زوجي اليهم وضرب زوجته التي كانت تحتفل بطلاقي الثاني بسببها فاعترفت بانها لفقت لي التهمة هي وشقيقتها فعاد واعتذر وارجعني لذمته مرة اخرى ....

    يتبع

    ردحذف
  28. ثم رجع بعد فترة قصيرة واحضر معه هاتف زوجته واخذ يقرا لي رسائل وصلت لهاتفها بانه لايحبها وماالحب الا للحبيب الاولي وكلام كثير وسب وشتم كل هذا من رقم مجهول وطبعا لابد ان تلفق هذه التهمة الاخرى بي فقلت انا لا اعلم كيف يكون الخط مجهول ولا امتلك سوى خطي فاصر انه لي وانا التي ارسلت هذه الرسائل المنحطه كان نفس اسلوب الكلام في تهمتها الاولى  كنت متوضاة لاصلي المغرب فاخذت القران وحلفت باني لا اعلم عنه شيئا ولكنه ايضا رفض ان يصدقني..........فحدث معي نزيف بالحال وانهرت من المصيبتين معا فاخذت ابكي وطلبته ياخذني للمستشفى فرفض وذهب اليها واخذتني شقيقتي للمستشفى وبصراحه اول مرة يحدث معي نزيف وانا حامل طلب مني الطبيب ان لااتحرك وهجرني وهو كان من اول هاجرني حيث اني حملت بطفلي هذا بشق النفس حتى ان امه كلمته بهذا الخصوص وارضاءا لها وافق على ان يجعلني احمل على الرغم من انني اجمل من زوجته الاخرى وارقى منها وبقيت في منزل اهلي حتى ولدت ولم يحضر لي بولادتي ولا بعدها وجاءت تلك الفتاة ومعها الجني ليقول لي انني ساتطلق وتطلقت للمرة الثالثه ولكن لم ارتاح بعد مازال يسبب لنا المشاكل بشتى الطرق كبر ابني وراى معاملته لنا وقطع علاقته معه حسب قوله يريد ان يرتاح من الزيطه كل يوم طبعا هو لم يقطعها الا بعد ان عانى منه الكثير الكثير قصه طويله مختصر حياتي المليئة بالجراح

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الكريمة جراح....بعد قراءتي لقصتك....تأكدت أن الله يحبك.....فإطمئني...
      إن كل ما حدث لك هو خير.....و سياتي اليوم ان شاء الله و تفهمي كلامي جيدا....قد تحدث لنا في حياتنا الكثير من الامور...الغير مرغوبة....و لكنها في صالحنا...
      و أعلمي أن الله يحبك اكثر من نفسك....فلا تقلقي....و ساعطيكي مثالا....

      عندما يريد طفلك الصغير اللعب بسكين مثلا....و انت تنزعي من يده هذا السكين....لانه سيضره.....فماذا يفعل طفلك حينها؟؟؟؟.....
      سيبكي و يغضب...و يبدا في الصراخ ...لانه يظن أنك انتزعت لعبة من يده....و لكنه في الحقيقة سكين يمكنه أن يقطعه و ربما يقتله.....
      أما إبنك فإنه لا يستطيع أن يفهم هذا....لأن تفكيره محدود....و لا يعلم ما في صالحه....

      و نحن اختي الكريمة....مثل الرضيع....لا نعرف ما هو في صالحنا....فإذا انتزع الله منا شيئا قد يضرنا ....سنبكي و نصرخ....و نريد ما يضرنا و لا ينفعنا....
      و لكن اذا كبر هذا الطفل الرضيع ...و اخبرته انه كان في يوم من الايام سيهلك نفسه بسكين ظنا منه انه لعبة.....سيشكرك على هذا و يقول لك الحمد لله يا امي انك كنت معي و انقدتني ....فلو لاك لكنت من الهالكين...

      و كذلك نحن ...لو كنا نعرف الغيب...و نعرف ان الله يريد لنا ما ينفعنا....و هو يريد لنا الخير اكثر من انفسنا....لما سمينا بعض الاحداث الغير مرغوبة في حياتنا بالجراح ابدا......فالله يخطط لنا حياتنا بما ينفعنا....فلا نتبع اهواء انفسنا....

      و تاملي جيدا اختي الحبيبة...قصة سيدنا موسى عليه السلام مع سيدنا الخضر...في سورة الكهف...و هي خير مثال على كل الاحداث الغير مرغوبة التي نعيشها...
      لان الذي نراه في ظاهر الامور....ليس كباطنها.....
      و علينا بالصبر ثم الصبر.....و لنتوكل على الله ...و لنسلم امورنا الى الله....فكل حدث في حياتنا هو خير.....سواءا علمنا هذا في المستقبل ...أم لم نعلم....

      تحياتي الخالصة لك....و أنا مع فكرة تغيير اسمك.....يا أيتها المرأة المحظوظة..........

      حذف
  29. امال من الجزائر5/9/15 5:47 ص

    اختي جراح قصتك ابكت قلبي ،كان الله في عونك ، اتخذي الله حبيب فستانسي به و تستوحشي من الخلق ،و من كان الله حبيبه فتتحول جراحه الى بلسم ،ندعو الله ان يجبر خاطرك ، و ان تستشعري معية الله فتفرحي بالله قبل العباد و من كان في معية الله فلا يلتفت الى غيره ،افرحي بالله و غيري اسمك الى بلسم فسيرزقك الله بلسما لجراحك.

    ردحذف
  30. أن احتسابك في صبرك على مصيبتك
    أن ينصركِ الله ويجبر كسرك وأن تكون
    العاقبة لكِ ..
    فقال " فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ للمتقين"
    فأبشررررى ولااااا تحزني
    قال تعالى
    " لاتحسبوه شراً لكم بل هو خيرٌ"
    و انا مع اقتراح الاخت الفاضله امال
    ان تغيرى اسمك ..ليبدلك ربك بدل جراحك بلسما و فرحا باذن الله ..ٌ

    ردحذف
  31. السلام عليكم

    بارك الله فيك استاذ خالد على الموضوع وكثير من المعالجين يجهلون عن وجوب انذار الجن قبل البدأ في الرقية الشرعية ولكن بما ان العارض يتحكم بالجهاز العضبي وبجسم المريض فكيف يتاكد المعالج يقينا بان العارض قد انصرف عن المريض وانه لا يتلاعب او يخادع بان يوهم المريض بان ريح بارده او ساخنه خرجت من اطرافه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : رائد
      يتأكد المعالج من خروج العارض .. إذا قم الراقي بتكرار الرقية ولم تظهر عليه الاعراض التي كانت تظهر سابقا ..
      تحياتي لك

      حذف
  32. غير معرف5/9/15 9:07 ص

    ولي سؤال ايضا اخوما خالد عندنا نقوم برقية شرعية علي فترات لمجرد الاطمئنان علي احد لا دائما ما نجد شخص يحتاج الي رقية شرعية لمجرد احساسة براحة بعدها فهل عليه التحذير ايضا وانا كان شخص يرقي نفسه ايضا والرقية الشرعية بسبب عالم النت والمتفلسفين في العلم اتنمي منك وضعها مكتوبة كاملة بدون ايات الاستحضار بحيث تكون امنة و وكاملة بمراحلها ايضا لتنيه المعالجين المخلصين الجاهلة جذاك الله

    ردحذف
  33. غير معرف5/9/15 9:08 ص

    نسيت الاسم المسيري

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل المسيري ..
      الرقية الشرعية النبوية .. ليس فيها شيء مؤذى لعالم الجن ..وإنما هي لطرد العالرض من تأثيره على الانسان ..
      ولكن هناك آيات تستخدم لمقاتلة هذا العالم الروحاني .. وهنا تكمن الخطورة ..
      وفي كل الأحوال نقول الانذار لابراء الذمة أمام الله .. خوفا من حدوث حضور روحاني غير متوقع .. فقط للامان .. والامر لا يستغرق دقيقة واحدة .
      والايات الخاصة بالرقية تم وضعها كاملة في احد الموضوعات في قسم العلاج بالقران والسنة ..
      وأقوم الان يتحضير كتاب كتاب في طرق العلاج .. ولنوعيات معينة من الجن بالذات .. وطرق التعامل مع هذا العالم .. إيمانيا ونفسيا وروحيا .. إن شاء الله تعالى ..
      ويكفيك لرقية الانسان العادي الذي لا يشعر باحد يكلمه او يرى اشياء تكلمه .. فيكفيك الفتحة واية الكرسي والفلق والناس .. ولكن تكرر الفاتحة والفلق كثيرا
      تحياتي لك

      حذف
  34. شكرا لكما اخواتي امال ومروة نعم فالله حبيبي وهو نعم الحبيب فهو الوحيد الذي يحبنا بلا مصلحه وبلا غدر ...........
    وهو الدائم الذي لايموت.........

    ردحذف
  35. نعم اخي سامي بعض المواقف نفكر بها سوءا ولكن لانلبث الا ان تتكشف لنا حكم الله سبحانه وتعالى ولعلمك اكتشفت عدة حكم من انفصالي عن زوجي وانا قانعة والحمد لله

    ردحذف
  36. غير معرف5/9/15 12:29 م

    اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم وارض عن الصحابة اجمعين ماشاء الله تبارك الله استاذ خالد زدنا من المعلومات القيمة مجد واكثروا من الصلاة على النبي ياقارئين

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف5/9/15 6:25 م

      اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آله وصاحبه اجمعين

      حذف
  37. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....
    اخوتي الاحباء...نعود من جديد الى درس من دروس ابوا الحروف لأني كالعدة الاسبوع المقبل سأكون مشغول جدا و لا يمكنني تقديم دروس جديدة....و سأحاول من الان و صاعدا أن أقدم هذه الدروس بشكل مختصر جدا....فربما الدروس الطويلة و الكلام الكثير يمله بعض القراء.....و انا محتاج لمن يقرا دروسي لتعم الفائدة ان شاء الله تعالى .....
    درسنا اليوم بعنوان.....’’ حقائق كاذبة ’’.....
    بسم الله الرحمن الرحيم.....
    اخوتي الاحباء...قد تستغربون كثيرا من عنوان الدرس....كيف تكون الحقائق كاذبة؟؟؟....و ما معنى هذا؟؟؟؟.....

    اخوتي الاحباء...الكثير من الحقائق التي تحيط بنا و التي ربما نؤمن بها....و حتى هناك بعض الحقائق اصبحت من المسلمات...هي في الاصل غير صحيحة....و بتعبير أدق ....فهي تحتمل الصحة و تحتمل الخطأ.....
    و نحن يا احبائي اصبحنا نؤمن بما يقوله العلماء....و كانه قران منزل.....أما بعض الاكتشافات و بعض الحقائق العلمية هي في الاصل نسبية.....كيف هذا؟؟؟؟.....
    كثير من الاكتشافات العلمية في الماضي...كانت ايمان الكثير من الناس....و لكن بعد قرون....تبينت ان هذه الاكتشافات خاطئة....
    و الذي يقول لكم انه لا جدال في العلوم المادية فهو مخطئ.....فالعلوم يا احبائي مبنية عن التجربة و البرهان...و كذلك الدليل...
    و تأكدوا اخوتي أن هذا لا يكفي......و أن الشيء الوحيد الذي بقي ثابتا في هذا الوجود....هو كلام الله المنزل......
    ....يتبع....

    ردحذف
  38. اخوتي الاحباء....نظرية التطور لداروين....هي نظرية مشهورة جدا....و للأسف أصبح الكثير من الجامعات في العالم الغربي يدرسونها على اساس انها حقيقة.....و خاصة في الجامعات الامريكية.....
    و قد تاثر بها الكثير من طلاب العلم في الغرب.....و اصبحت من نظرية لا يمكن اثباتها علميا ...الى ايمان يؤمن به الكثير من الناس....و لو اردنا اثباتها لانتظرنا ملايين السنين حتى نحصل على نتيجة....و هذا غير ممكن من الناحية العلمية.....
    و منه فانها من مجرد نظرية فقد تحولت الى معتقد يعتقده الكثير من الناس اليوم.....و خرجت من أساسيات العلم الحديث المبني على التجربة و الملاحظة.....الى اعتقاد إلحادي......
    فنظرية التطور هي معتقد مثلها مثل البودية ...و الهندوسية....و بعض الديانات....و هي في اصلها ليس لها طابع علمي كما يروج له اليوم عبر الاعلام....و حتى عبر الجامعات الكبرى......و هي اخوتي الاحباء من اكبر خطط ابليس لنشر الكفر و الالحاد في الارض.....
    ...يتبع.....

    ردحذف
    الردود
    1. ولنا في القرآن الكريم ما يدحض نظرية داروين
      ☆☆☆☆☆
      ولقد أصرت الآيات القرآنية على التفصيل في مراحل خلق الإنسان، إنّ الله قادرٌ على كلِّ شيء، كان من الممكن أنّ تذكر الآيات القرآنية فقط أنّه قال للإنسان كنّ

      "وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ (7) ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلَالَةٍ مِّن مَّاءٍ مَّهِينٍ (8) ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ ۖ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۚ قَلِيلًا مَّا تَشْكُرُونَ (9)) السجدة

      في هذه الآيات الكريمة دلالة واضحة على أنّ خلق الإنسان من طين مجرّد بداية تلته عدّة مراحل بينها فواصل زمنية قبل الوصول الى صورته الأخيرة.

      حذف
  39. اخوتي الاحباء...لقد قالوا لنا ان الديناصورات كانت موجودة قبل 160 مليون عام.....و انه وجدوا حفريات تثبت ذلك....
    و حسب نظرية التطور التي يؤمنون بها....فإن الديناصوات تحولت الى طيور في عصرنا هذا.....و كل هذا كذب و بهتان عظيم...
    يكذبون علينا بإسم العلم....لانهم ابهرونا بعلومهم المادية.....و يحاولون ترسيخ نظرية التطور في اذهاننا.....
    فإذا كان الديناصور موجودا حقا قبل 160 سنة....اي قبل ظهور الانسان حسب اعتقادهم.....فلماذا صور الانسان قديما التنين على شكل دينصور......فصور التنين الاسطورة الموجودة عبر التاريخ هي نفس صورة بعض انواع الديناصورات......
    و هذا له معنيين اثنين.....يا إما أن الديناصورات كانت موجودة بوجود الانسان....فراها الانسان و صورها.......و هي نفسها التنين...
    و اما أن الديناصورات هي كذلك اسطورة خرافية....مثلها مثل التنين....ليس لها وجود.....اخترعها الانسان....و اراد ان يظيف لها لمسة علمية.....ليؤمن بها الناس.......و الله اعلم....

    و هناك الكثير من الحقائق العلمية التي يروجون لها ليست صحيحة و لا هي دقيقة.....و كثيرا من الناس يؤمنون بها....
    ....يتبع.....

    ردحذف

  40. و من بين الحقائق التي تشاع....هي قدرة الانسان على تغيير مناخ الارض....و اختلال التوازن البيئي....الذي يسببه الانسان...و كذلك ما يسمى الاحتباس الحراري.....
    و يعتقد البعض أن الانسان بواسطة العلم.....يمكن عمل تغيير في توازن الارض البيئي و المناخي....و لكن الله تعالى يقول ’’ قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ ائْتُونِي بِكِتَابٍ مِنْ قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِنْ عِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ’’....صدق الله العظيم....
    ان اي تغيير في الارض هو بامر من الله تعالى.... و ليس للانسان القدرة على تغيير شيء....قال تعالى ’’ إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ’’....صدق الله العظيم..

    فنتأمل قوله تعالى ’’ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا ’’ .....فالانسان ليس له يد في شيء....
    و في حقيقة الامر أن الارض لا يمكن أن يحدث لها عدم توازن و اختلال....سواء في البيئة أو في الحرارة....و غيرها ....
    لأن الله تعالى خلق كل شيء بميزان....أي لو أراد الانسان تغيير شيء....فالارض تحاول أن توازن نفسها تلقائيا بقدرة العلي القدير...و حتى لو زاد التلوث البيئي...و حتى لو زادت درجة حرارة الارض.....و كل هذا بفعل الانسان....فالارض ترجع الى توازنها..... و الله تعالى هو خالق الانسان و هو خالق السموات و الارض.... و يعلم ما يفعله الانسان...عبر الازمنة...و لهذا خلق كل شيء بحسبان و كل شيء بميزان....
    قال الله تعالى ’’ خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ ’’......
    و يقول ايضا ’’ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ ’’....فالله تعالى وضع ميزان في خلق السماء و الارض....فمهما زادت درجة الحرارة....و مهما زادت ثقبة الاوزون......فالارض و السماء ستستعيد توازنها.....تلقائيا...و طبيعيا...

    و حتى أن ارتفاع درجة حرارة اللارض في ظل الانفجار الصناعي الذي نعيشه اليوم هو أيضا امر طبيعي....لأننا كلما زدنا في الصناعة أكثر فإننا نحتاج الى طاقة اكثر....و اكبر مصدر للطاقة هي الحرارة....و هذا ايضا يعتبر توازنا طبيعيا لإستمرار الانسان...و خصوصا أن طاقة النفط و الغاز في نقصان....و نحن نبحث عن مصدرا اخرا للطاقة البديلة....و ليس هناك أحسن من الحرارة كمصدر بديل للطاقة.....
    و لكن تأكدوا اخوتي الاحباء....ان الانسان لن ينقرض الى يوم القيامة....ههههههه....و سيعيش الانسان طبيعيا على سطح هذه الارض حتى ياتي امر الله .......اما جميع الظواهر الطبيعية من زلازل و براكين و حتى فياضانات فهي أمور طبيعية بامر الله تعالى.....
    ....يتبع....

    ردحذف
    الردود
    1. بورك فيك أخي الكريم سامي .. تماما كما حاولوا أن يوهمونا لسنين مضت بمشكلة التصحر والجفاف وقلة المياه .. ولكن أكدت الدراسات أن نسبة المياه التي تسقط سنويا على الكرة الأرضية ثابتة ولكنها موزعة زمانيا ومكانيا ! .. " وإن من شيء إلا عندنا خزائنه وما ننزله إلا بقدر معلوم " .. والله أعلم .

      حذف
    2. صحيح يا سامي ليس للإنسان القدرة تغيير شيء، ولا يمكه أن يعمل تغيير في توازن الأرض البيئي والمناخي...
      لكن هذا لا يجعلنا نأمن مكر الله ونغفل على الدجال أعظم فتنة في الأرض الذي يمنحه الله بعض الخروقات التي يفتننا بها نعوذ بالله منه
      قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (....يأمر السماء فتمطر فيما يرى الناس، ويقتل نفسا ثم يحييها فيما يرى الناس، لا يسلط على غيرها من الناس، ويقول: أيها الناس هل يفعل مثل هذا إلا الرب....)

      حذف
  41. ثانيا الميزان في القران....
    اخوتي الاحباء....بما أننا تكلمنا عن الميزان....فابوا الحروف يريد ان يضع لمسته في هذا الدرس....و نتحدث على الميزان في احرف القران الكريم....و نبدأ بسورة الرحمن...التي تكلم الله تعالى فيها عن الميزان...و ندرس الايات التي فيها ...’’ الميزان ’’....
    قال الله تعالى ...بسم الله الرحمن الرحيم....’’ الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ (5) وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ (6) وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ (7) أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ (8) وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ ’’....صدق الله العظيم...

    1.....يقول الله تعالى ’’ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ ’’......عدد الحروف 23 حرفا....و عدد أعوام نزول القران 23 عام...

    .2 ...يقول الله تعالى.’’ أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ ’’.... عدد حروف الاية 17 حرفا...و لو ذهبنا لسورة الشورى الاية رقم 17 سنجدها تتحدث عن الميزان... ’’ اللَّهُ الَّذِي أَنْزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ (17) ’’...و نجد هذه الاية في الصفحة 485 ...
    و لو جمعنا 5+8+4 لوجدنا المجموع هو 17 .....

    3...يقول الله تعالى ’’ وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ ’’....عدد حروفها 34 حرف....و لكن الله تعالى يقول ’’ وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ ’’....أي اقسموا الوزن بالنصف....و لو أمسكنا عدد الحروف 34 و قسمناه على اثنان بالنصف نجد العدد 17....

    4...يقول الله تعالى في سورة الحديد... ’’ لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (25) ’’...صدق الله العظيم....
    و هنا يتكلم الله تعالى عن الميزان بقوله ’’ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ’’...و ذكر الله تعالى الكتاب و الميزان مع بعضهم البعض....و عدد سور القران الكريم 114 سورة....و نصف هذا العدد بالقسط هو 57.....و هو عدد ترتيب سورة الحديد في القران الكريم.....
    و هذه الاية رقم 25 في الصفحة 541 ....فإذا جمعنا 25+541 ....فالمجموع 566 ....6+6+5 ...يساوي 17 ...

    5....عدد ايات القران الكريم....6236 اية.......لو جمعنا 6+3+2+6 ....المجموع....17...
    ....يتبع.....

    ردحذف

  42. 6....يقول الله تعالى في سورة الكهف ’’ سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُلْ رَبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِمْ مَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَدًا ’’....
    هذه الاية في الصفحة رقم....296....و كذلك....6+9+2 ....يساوي...17 ....
    و يقول الله تعالى ’’ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ’’...... أي عدد اهل الكهف سبعة والثامن هو الكلب.....
    ..بمعنى ...7 + الكلب ’’ 1 ’’......اي 7+1 ....و الرقمين ...7 ...و ...1 ...موجودان في كتابة العدد ...17 ....

    7....يقول الله تعالى ايضا ’’ وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا ’’....أي 300 + 9 .....و لم يقل الله تعالى ثلاث مئة و تسع سنين....بل قال ’’ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا ’’....فهو تعبير دقيق لعملية الجمع 300 + 9 .....
    فالعدد 300 له دلالاته...و الرقم 9 له دلالاته هو الاخر.....
    فمثلا بداية قصة اهل الكهف في سورة الكهف تبدأ بالاية رقم 9 ...لقوله تعالى ’’ أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا (9) ’’....
    و كذلك ترتيب سورة اهل الكهف في المصحف هي رقم 18 ....أي 8+1 ...يساوي...9...
    مكوث اهل الكهف 309 سنة....أي .....3708 شهر.....و كذلك....8+0+7+3 ....يساوي....18....و كذلك... 8+1 ...يساوي...9...
    و لو قلنا ان مكوث اهل الكهف...300 سنة...+...9 سنين..كما جاء في الوصف القراني....فإن...
    300 سنة...تساوي....3600 شهر...اي ...0+0+6+3 ...يساوي...9...
    9 سنين...تساوي....108 شهر....أي...8+0+1 ....يساوي.....9.....
    و الله تعالى يقول ’’ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا ’’...’’ 300+9 ’’....و اذا جمعنا ’’ .0+0+6+3 ’’+’’ .8+0+1 ’’ نجد 9+9 ...يساوي 18 ....كذلك 8+1 ...يساوي...9 ....

    احبائي...هذا بعض الاعجاز العددي و الحرفي في القران الكريم....من الايات التي تتكلم عن الميزان...و التي تبرهن ان كلام الله أنزل بميزان.....

    اخوتي الاحباء.... كل شيء دقيق و محسوب...و كل شيء متوازن و يمشي بميزان....و لا يكون هناك اختلال ابدا ...و مهما حاول الانسان أن يتدخل في الطبيعة....فالحكمة الالهية تكمن في ان الله قد انزل و وضع الميزان.....
    تحياتي لكم و تحيات ابوا الحروف.....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم.....

    ردحذف
    الردود
    1. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله5/9/15 8:06 م

      بارك الله فيك وفي كل ماأعطاك
      جعلك الله من عباده الصالحين الدين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون
      لقد استفدنا الكثير

      حذف
    2. امال من الجزائر6/9/15 10:58 ص

      السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ،اخ سامي اود التنبيه فقط الى ان الاعجاز العددي ينطبق على مصاحف دون مصاحف اخرى خاصة ارقام الصفحات في المثال الذي ضربته ان الاية في الصفحة 296 في حين في مصحفي 237 و بالتالي المثال لا ينطبق! و كذلك بالنسبة للايات فترقيمها يختلف من مصحف لمصحف اخر وهذا حسب طريقة العد ففي طريقة الكوفيين(عن علي بن طالب) فمثلا اية الكرسي رقم الاية225 و في العد المدني الاخير نجد اية الكرسي كاملة رقم 253و254 وبالتالي الاعجاز العددي فيه اختلاف كبير .تحياتي لك

      حذف
    3. امال من الجزائر6/9/15 11:05 ص

      اخطات اية الكرسي رقم 255 طريقة الكوفيين

      حذف
    4. أخي الكريم...محمد...جزاك الله خير...و جمعك الله مع حبيبه المصطفى صلى الله عليه و سلم في اعلى درجات الفردوس ....و رضي الله عنك في الدارين..
      تحياتي لك...و تحيات أبوا الحروف

      حذف
    5. أختي الكريمة أمال....كل المصاحف فيها اعجاز...فاطمئني....فكلام الله كله مكتوب بميزان....و اذا اردنا تغيير ترتيب السور...سنجد اعجازا اخر...و نجد كل شيء مكتوب بميزان....فهو كلام رب العالمين و ليس كلام البشر...
      حفظك الله اختي الكريمة....و زادك الله علما....
      تحياتي لك و تحيات ابوا الحروف....

      حذف
    6. امال من الجزائر7/9/15 9:11 ص

      شكرا لك اخ سامي هكذا جاءني خاطر و انا اكتب لك ان لكل مصحف اعجاز خاص به ،شكرا لك لانك اكدت لي ذلك.

      حذف
  43. غير معرف5/9/15 8:59 م

    ما شاء الله عليك. ..اخي الحبيب ...سامي ...
    والله نورت بصائرنا ....وانرت عقولنا..،
    اسأل الله لك ..الصحة..والهناء..والتقوى..
    تحياتي لك ...ولأبو الحروف...سيف

    ردحذف
    الردود
    1. أخي سيف...أنت من نورت المدونة كاملة.....و لك فضل علي...و أنا أعلم أن في جعبتك العلم الكثير....فلا تبخلنا...و أمتعنا بما علمك الله...
      تحياتي لك و تحيات السيد ابوا الحروف...

      حذف
  44. غير معرف6/9/15 4:31 ص

    بارك الله فيك أخى سامى .. و كما قال أخى سيف ..نورت البصائر .. و أنرت العقول ..... و لكن لدى سؤال يطرح نفسه ..
    إستطاع علماء المسلمين إبطال نظرية داروين وما جاء بها من نظرية الإرتقاء و ان الإنسان أصله قرد ..هههه .. و نظرية الإنتخاب و هى البقاء للأقوى .. فماذا بعد مع غيرها من النظريات العلمية الخاطئة .. كما و ضحت فى مسألة الإحتباس الحرارى علي سبيل المثال ..
    سمعت من أحد الخطباء ذات يوم فى خطبة الجمعة يقول :
    ( سئل الحق : يا حق .. أين كنت حين ترعرعت شجرة الباطل ... فقال الحق : كنت تحت الأرض أجتث جذور شجرة الباطل ) ....
    سبحان الله .. أفبهذا المبدأ يعمل المسلمون ؟؟!!
    و لماذا لا يجتث الحق جذور الباطل من فوق الأرض .. إلي متى ننادى بالحق بأصوات خافتة ؟ .. و إلي متى نأخذ عن الغرب ونردد كالببغاوات .. فندعم الباطل بعقول مسلمة ؟... لماذا لا نذهب لعقر دارهم و تعلو الحناجر و نحق الحق و نزهق الباطل ؟ .. متى يعلن عضو من أعضاء المدونة عن علم يكتمه مخافة إنتقاده ولا يخشى لومة لائم كما فعل الأخ خالد .. و الأخ سامى .. بارك الله فيهما ... متى نخلع رداء الكسل .. و نلغى من قاموس الحجح ..(ليس لدينا إمكانيات ) ... متى نرتدى ثوب الجهاد .. و نعمل إبتغاء مرضاة الله .. و لنصرة الإسلام .. فلله الحمد .. علماء المسلمين كثر .. ولكن من لديه الصوت الجهور .. و القلب الجسور ؟؟ ..

    إن كنت أخى الفاضل سامى .. تكتب دروسك خشية ملل الأعضاء .. فأتمنى ان تضيف دروسك لكتب المدونة بالشرح المستفيض .. عسي ان ينتفع بعلمك أحد و تكون دروسك النواة لعلم شخص ما .. يصبح عالما يفيد المسلمين ..
    بارك الله فى هذه المدونة المباركة .. و فى صاحبها الجليل ..
    و فى أعضائها الأفاضل ...
    اللهم علمنا ما ينفعنا .. و نفعنا بما علمتنا .. و زدنا علما

    أعتذر عن الإطالة .. او الخروج خارج سياق الموضوع ...... أمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. وبارك الله بك أيضا أختنا الغالية أمة الله وسدد رميك

      حذف
    2. غير معرف6/9/15 1:01 م

      أختى الغالية قطر الندى .. لك دعوات بمثل ما دعوت لنا و زيادة .. زادك الله علما .. و جعلك من عباده المقربين .... آمين
      أمة الله

      حذف
    3. أختي الكريمة أمة الله....كلامك جميل جدا و رائع....و هو كذلك مشجع....و زادك الله علما و بارك الله فيك....
      و سأفكر في أمر الكتب...ان شاء الله....و لكن سأحتاج الى اعانة الاستاذ خالد....في كثير من الامور...إن أراد هذا....
      تحياتي لك....و تحيات السيد ابو الحروف....

      حذف
  45. ما شاء الله عنك أخي في الله سامي .. زادك الله علما ونورا .. واكتب ولا تمل .. ولا تقل سأكون مشغولا .. أو لا يمكنني .. الدروس طويلة .. !! ..بل استودع الله وقتك واستودع الله كل كلمة تسطرها .. ستجد العجب في البركة والتبليغ والنفع والإفادة بإذنه تعالى .. إنما عليك البلاغ .. الله أعلم حيث يجعل رسالته ..
    ولا أشك بأن هناك الكثيرين مثلي مستمتعين ومستفيدين بما تقدمه ويتابعونك ولكن ضيق الوقت لا يسعفنا في الرد ..
    حفظك الله ورعاك وثبتك وقواك

    وفي انتظار جديدك دوما بإذن الله

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة قطر الندى....و الله أريد ان اكتب اكثر....و لكني مشغول لدرجة أنني لا أجد وقت الجلوس أمام الكمبيوتر....و خواطر ابوا الحروف تحتاج الى بعض الهدوء الذي لا أجده في هذه الايام....و حتى في فترة الليل غالبا ما أكون متعبا جدا....و لكن ان شاء الله سيكون المزيد من الدروس....
      جزاك الله خيرا اختي الكريمة و بارك الله فيك....و انعم عليك في الدارين برضوانه......
      تحياتي لك و تحيات ابوا الحروف؟؟؟؟

      حذف
  46. شكرا لك اخي سامي معلومات قيمه بالفعل اذكر عندما شرحت نظرية داروين ان الطالبات عترضوا وصارت قصه طويله سلم على ابو الحروف.....

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة جراح...كنت أنتظر تغيير اسمك....و مازلت أنتظر....
      أرجوا ان تحكي قصتك مع الطالبات.....ههههه.....
      جزاك الله خيرا....و فتح الله لك فتوح العارفين....
      تحياتي لك و تحيات ابوا الحروف....

      حذف
  47. غير معرف7/9/15 8:10 ص

    السلام عليكم ، تابع مسيرتك الإصلاحية ، البحر هاديء، والمدونة مبحرة بسلام ، الحمد لله إستجاب الله لدعاءنا،
    حارس المدونة

    ردحذف
  48. قصه ﻳﺮﻭﻳﻬﺎ ﻣﻘﻴﻢ ﻳﻤﻨﻲ ﺑﺎﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻳﻘﻮﻝ..

    ﺃﺧﺬﻧﻲ ﻛﻔﻴﻠﻲ ﻟﺘﻮﺯﻳﻊ ﺯﻛﺎﺓ ﻣﺎﻟﻪ
    ﺫﻫﺒﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﺧﻂ ﺍﻟﺴﺎﺣﻞﺣﻴﺚ ﺍﻟﻘﺮﻯ ﺍﻟﻔﻘﻴﺮﺓ
    ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷﻣﻮﺍﻝ ﻣﻮﺯﻋﺔ ﻓﻲ ﻇﺮﻭﻑ
    ﻛﻞ ﻇﺮﻑ ﻳﻪ 5000 ﺭﻳﺎﻝ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺧﺮﺟﻨﺎ ﻣﻦ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﻘﺮﻯ ﺇﻟﻰ ﺧﻂ ﺟﺪﺓ – ﺟﻴﺰﺍﻥ

    ﻭﺇﺫﺍ ﺑﺮﺟﻞ ﻋﺠﻮﺯ ﻟﻜﻦ ﺷﺪﻳﺪ ﻭﺻﺤﺘﻪ ﻗﻮﻳﺔﻋﻤﺮﻩ 70 ﺳﻨﻪ ﺃﻭ ﺃﻛﺜﺮ
    ﻳﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﻂ ﺍﻟﻌﺎﻡ
    ﻗﺎﻝ ﺻﺪﻳﻘﻰ :
    ﻫﺬﺍ ﻭﺵ ﻳﺴﻮﻯ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ
    ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ؟
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺴﻮّﺍﻕ : ﺃﻛﻴﺪ ﻳﻤﺎﻧﻲ ﺩﺍﺧﻞ ﺗﻬﺮﻳﺐﻭﻗﻔﻨﺎ ﻋﻨﺪﺍﻟﺮﺟّﺎﻝ ﻭﺳﻠّﻤﻨﺎ ﻋﻠﻴﻪﻣﻦ ﻭﻳﻦ ﺍﻷﺥ؟
    ﻗﺎﻝ : ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻤﻦﻭﻳﻦ ﺭﺍﻳﺢ؟
    ﻗﺎﻝ : ﻣﺸﺘﺎﻕ ﺇﻟﻰ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻠﻪ..
    ﻗﻠﻨﺎ ﻟﻪ : ﺩﺍﺧﻞ ﻧﻈﺎﻣﻲ؟
    ﻗﺎﻝ : ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﻬﺮﻳﺐ
    ﻟﻴﺶ ﻣﺎ ﺩﺧﻠﺖ ﻧﻈﺎﻣﻲ؟
    ﻗﺎﻝ : ﻻﺯﻡ ﺍﺩﻓﻊ 2000 ﺭﻳﺎﻝ ﺗﺄﻣﻴﻦ
    ﻭﺃﻧﺎ ﻣﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﺇﻻ 200 ﺭﻳﺎﻝ
    ﺭﻛﺒﺖ ﺏ 100 ﺭﻳﺎﻝ ﻭﺑﺎﻗﻲ 100 ﺭﻳﺎﻝ
    ﺻﺪﻳﻘﻰ : ﻃﻴﺐ ﻳﺎ ﻋﻢ
    ﻛﻢ ﻟﻚ ﻭﺃﻧﺖ ﺗﻤﺸﻲ؟ ﻗﺎﻝ 6 : ﺃﻳﺎﻡ
    ﺃﻧﺖ : ﻓﺎﻃﺮ؟
    ﻗﺎﻝ : ﻻ ﺻﺎﺋﻢ
    ﺻﺪﻳﻘﻰ : ﻃﻴّﺐ ﺃﻧﺖ ﺗﺠﺎﻭﺯﺕ
    ﻋﻠﻰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 5 ﻧﻘﺎﻁ ﺗﻔﺘﻴﺶ ﺃﻣﻨﻴﺔ
    ﻛﻴﻒ ﺗﺠﺎﻭﺯﺗﻬﺎ؟

    ﻗﺎﻝ : ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺍﻟﻪ ﺇﻻ ﻫﻮ
    ﺁﻧﻲ ﺃﻣﺮ ﻣﻦ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻭﻣﺎ ﻓﻲ ﺍﺣﺪ ﻛﻠّﻤﻨﻲ
    ﺃﻧﺎ : ﺃﻧﺖ ﺟﺎﻱ ﺗﺸﺘﻐﻞ؟
    ﻗﺎﻝ : ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺃﻧﺎ ﺟﺎﻱ
    ﻣﺸﺘﺎﻕ ﺇﻟﻰ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻠﻪ
    ﺃﺑﻐﻲ ﺃﺳﻮّﻱ ﻋﻤﺮﺓ
    ﺭﺍﻳﺢ ﻣﻜﺔ
    ﺻﺪﻳﻘﻰ : ﺍﻟﺪﻭﺭﻳﺎﺕ ﻣﺎ ﻗﺒﻀﻮﺍ ﻋﻠﻴﻚ
    ﻭﺃﻧﺖ ﻣﺎﺷﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻂ؟
    ﻗﺎﻝ : ﻗﺒﻞ ﻧﺼﻒ ﺳﺎﻋﺔ ﻣﺴﻜﺘﻨﻲ ﺩﻭﺭﻳﺔ
    ﻗﺒﻞ ﻣﺴﺎﻓﺔ 50 ﻛﻠﻢ ﻭﺟﺎﺑﺘﻨﻰ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻘﺴﻢ
    ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺪ 1 ﻛﻠﻢ ﻣﻦ ﻫﻨﺎ ﻟﻜﻦ ﺳﺄﻟﻮﻧﻲ ﻭﻳﻦ ﺭﺍﻳﺢ
    ﻭﺣﻠﻔﺖ ﻟﻬﻢ ﺑﺎﻟﻠﻪ
    ﺃﻧﻰ ﺍﺑﻐﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﺳﺮﺍﺣﻲ

    ﻗﻠﺖ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺑﻰ
    ﺟﻬﺰ ﻟﻚ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻷﻣﻦ ﻳﻨﻘﻠﻮﻧﻚ ﺑﺴﺮﻋﺔ
    ﺇﻟﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺣﺘﻰ
    ﻳﻴﺴﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻚ ﻗﺎﻡ ﺻﺪﻳﻘﻰ ﻭﺃﻋﻄﺎﻩ ﻇﺮﻓﻴﻦ ﻭﻗﺎﻝ :
    ﺧﺬ ﻫﺬﻩ ﺯﻛﺎﺓ ﺍﻟﻤﺎﻝ
    ﺃﺧﺬﻫﺎ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻭﻗﺎﻝ : ﺟﺰﺍﻛﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮ
    ﻃﺒﻌﺎ ﻫﻮ ﻣﺎ ﻳﺪﺭﻱ ﻛﻢ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ
    ﺇﻟّﻲ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻇﺮﻑ
    ﻓﺴﺄﻟﺘﻪ : ﺃﻧﺖ ﺗﻌﺮﻑ ﺍﻟﻌﻤﻠﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ؟
    ﻗﺎﻝ : ﻧﻌﻢ
    ﻗﻠﺖ ﻃﻴﺐ ﺍﻓﺘﺢ ﺍﻟﻈﺮﻑ ﻭﺧﺒﻲ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻓﻲ ﺣﺰﺍﻣﻚ ﻻ ﺗﻀﻴﻊ
    ﻓﻚ ﺍﻟﻈﺮﻓﻴﻦ ﻳﻮﻡ ﺷﺎﻑ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ 10000 ﺭﻳﺎﻝ ﻃﺎﻟﻊ ﻓﻴﻨﺎ
    ﻭﻗﺎﻝ : ﻫﺬﻯ ﻛﻠﻬﺎ ﻟﻲ؟
    ﻗﻠﻨﺎ : ﻧﻌﻢ ﻟﻚ

    ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺳﻘﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ
    ﻓﻲ ﺣﺎﻟﻪ ﺇﻏﻤﺎﺀ ﻧﺰﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ.
    ﻭﺟﻠﺴﻨﺎ ﻧﺮﺷﻪ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ
    ﻭﻫﻮ ﻳﺼﻴﺢ : ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻛﻠﻬﺎ ﻟﻲ
    ﻫﺬﻩ ن ﻛﻠﻬﺎ ﻟﻲ
    ﻭﺟﻠﺲ ﻳﺒﻜﻰ ﺑﻜﺎﺀ , ﻳﺒﻜﻲ
    ﺻﺪﻳﻘﻲ ﻗﺎﻝ : ﺧﻠﻮﻧﺎ ﻧﻮﺻﻠﻪ ﻣﻌﻨﺎ ﻗﺪﺍﻡ ﺷﻮﻱ
    ﻭﻃﻠﻊ ﻣﻌﺎﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﺍﺳﺘﺮﺍﺡ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺷﻮﻱ
    ﺳﺄﻟﺘﻪ : ﻳﺎ ﻋﻢ ﻟﻴﺶﻫﺎ ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ؟
    ﻗﺎﻝ ﺃﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﺑﻴﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ
    ﻭﻋﻨﺪﻱ ﻗﻄﻌﺔ ﺃﺭﺽ ﺟﻨﺐ ﺍﻟﺒﻴﺖ
    ﻭﻫﺒﺘﻬﺎ ﻟﻠﻪ
    ﻭﺑﻨﻴﻨﺎ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﺴﺠﺪ ﺃﻧﺎ ﻭﻋﻴﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺠﺮ
    ﻭﺍﻟﻄﻴﻦ
    ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺧﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﻟﻜﻦ ﻛﺎﻥ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﻔﺮﺵ
    ﻭﺃﺷﻴﺎﺀ ﺑﺴﻴﻄﺔ ﻭﻛﻨﺖ ﺟﺎﻟﺲ ﺃﻓﻜﺮ.
    ﻛﻴﻒ ﺍﻓﺮﺵ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ
    ﺻﺮﺍﺣﺔ ﻛﻠﻨﺎ ﺑﻜﻴﻨﺎ ﺑﻜﺎﺀ ﻋﺠﻴﺐ

    ﻭﺗﺬﻛﺮﺕ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ
    ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
    ﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﻫﻤّﻪ ﺍﻵﺧﺮﺓ ﺟﻠﺒﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺑﺤﺬﺍﻓﻴﺮﻫﺎ

    ﻭﻗﻮﻟﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ :
    (ﻣﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻵﺧﺮﺓ ﻫﻤﻪ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻏﻨﺎﻩ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ
    ﻭﺟﻤﻊ ﻟﻪ ﺷﻤﻠﻪ ﻭﺃﺗﺘﻪ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﻫﻰ ﺭﺍﻏﻤﺔ
    ﻭﻣﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻫﻤﻪ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻘﺮﻩ ﺑﻴﻦ ﻋﻴﻨﻴﻪ
    ﻭﻓﺮﻕ ﻋﻠﻴﻪ ﺷﻤﻠﻪ ﻭﻟﻢ ﻳﺄﺗﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺇﻻ ﻣﺎ ﻗُﺪّﺭ ﻟﻪ)
    ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺃﺷﺮﺕ ﻟﺼﺪﻳﻘﻰ
    ﺃﻥ ﻳﻌﻄﻴﻪ ﺯﻳﺎﺩﺓ
    ﻓﺄﻋﻄﺎﻩ ﻇﺮﻓﻴﻦ ﺯﻳﺎﺩﺓ
    ﻟﻴﺼﺒﺢ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ 20000 ﺭﻳﺎﻝ
    ﻭﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻨﺰﻝ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ
    ﻛﺎﻥ ﻳﺘﻤﺘﻢ ﻭﻳﺪﻋﻮ ﻭﻫﻮ ﻳﺒﻜﻲ
    ﻭﺗﺬﻛﺮﺕ ﺣﺪﻳﺚ
    ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ :
    ﻟﻮ ﺃﻧﻜﻢ ﺗﺘﻮﻛﻠﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ
    ﺣﻖ ﺗﻮﻛﻠﻪ
    ﻟﺮﺯﻗﻜﻢ ﻛﻤﺎ ﻳﺮﺯﻕ ﺍﻟﻄﻴﺮ
    ﺗﻐﺪﻭ ﺧﻤﺎﺻﺎً ﻭﺗﺮﻭﺡ بطانا..

    ردحذف
    الردود
    1. محمد العبد الضعيف الفقير الي الله7/9/15 3:40 م

      والله ابكيتني و رق قلبي وافتكرت اناس فقراء هم في حاجة. ............. جزاك الله خيرا

      حذف
    2. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله7/9/15 3:47 م

      لقد افتكرت أخي لخضر و ماكتبه عن البكاء
      اينك يااخي لخضر فينك وينك where are you
      لقد طال غيابك عنا و اشتقنا لك
      اخوك محمد من المغرب

      حذف
    3. غير معرف7/9/15 8:30 م

      يا محمد....اعجبني اسمك....و لاكن مع الجن و الشياطين....المأمن القوي خير من المامن الظعيف و في كل خير......هههههه
      الم يكفك ما كتبه صاحب المدونة من مواعظ و نصائح و تحذيرات...... و كذلك بعض الأخوة.و خصوصا. الاخ سامي
      محتاجون الى كثرة العمل و قلة الكلام.....الكلام لمجرد الكلام من هوى النفس و مرض من امراض القلوب
      اجعل كلامك ملحا و عملك دقيقا.....كما قال احد العارفين
      اما عن حالي......اشتقت الى عزلتي....
      تحياتي لك يا محمد.....ولد الدرب ...ههههههه
      الصديق الحكيم

      حذف
    4. والله اشتقنا اليك يا اخي لخضر....فلا تغيب علينا اكثر من هكذا. مدة..
      تحياتب لك....

      حذف
    5. غير معرف8/9/15 1:58 ص

      يا اخي ساميِ. شكرا لك على مجهودك في ما تكتبه...ِِو اعلم كل شيء باذن الله.....و ما رميت اذ رميت و لاكن الله رمى....الكتابة بنية الوعظ و الارشاد.....تكون بامر الله
      الاخ خالد لديه رسالة وهو موفق و معان و مأذون فبها......و هو يكتب رغم عن انفه.....و ليس من اختياره.....و اظنه ستكون له رسالة اخرى غير المدونة.....و سيبتلى اكثر و لاكن الابتلاء يكون قصيرا ان شاء الله.
      لم اقل هذا الكلام الا محاولا تفسير رأيا رايتها....و الله اعلم.....و اعلم ان خالد لديه قلب طيب طيب جدا.....نصحته و تقبل النصيحة....جزاه اللله كل خير......و لدي معه نقاط خلاف كثيرة...
      الان احب ان اركز على عمل القلوب.....لانه اساس كل شيء.....حتى انه لا تحتاج رقية مع الجني....فقط كلمتين. دعاء......و انتهى الامر......الرسول....كان لا يزيد عن...ِاخرج عدو الله.....القلب خالي من الاغيار و هوى النفس
      و خير الكلام ما قل و دل.....نسيت نفسي في الكتابة.....يا سامي
      السلام عليكم.......الصديق. الحكيم

      حذف
    6. محمد العبد الضعيف الفقير الي الله8/9/15 1:09 م

      إطلالة جميلة منك أخي لخضر
      الجميع ينتظر كتابتك
      اخوك محمد

      حذف
    7. عودة ميمومه اخي لخضر....و كما قلت أخي لخضر كل شيء بإذن الله...و حكاية دروس علم اسرار الحروف...جاءت وحدها...و لم أكن أنوي الكتابة...
      و لكن الله تعالى أراد هذا....و اردت ان أبين حقيقة هذا العلم الذي أخذ إتجاها اخر في هذا الزمان...و لكنه قي الحقيقة علم سامي....
      قد نكتشف بواسطته الكثير من الاسرار في هذه الدنيا و خاصة اكتشاف اسرار القران الكريم....و حل بعض شفرات الحياة....

      لقد حاول الانسان حل الكثير من الالغاز في العصور الماضية....و حتى هناك بعض الاسرار و الالغاز حيرت الكثير من الناس اليوم...و الحقيقة أن كل شيء موجود في القران الكريم....كل شيء عن الدنيا و الاخرة...و لكننا لا نفقه ذلك....و أي موضوع غامض صادف الانسان....هناك تفسيرا له في القران...
      و كذلك في السنة النبوية....و لكن يجب فهمهما فهما صحيحا بقلب سليم....و صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم عندما قال (( إني قد تركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما ؛ كتاب الله وسنتي ....))....
      تحياتي لك و تحيات ابوا الحروف....

      حذف
    8. ذلكم " الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل "
      ما ظنكم برب العالمين !
      وقد أكرم عبده وهو في طريقه إلى بيته ..!
      فكيف عند وصوله بابه !!
      والوقوف في محرابه .. !!
      والسجود عند عرشه .. !!
      فهنيئا لمن كان في ضيافة الرحمن هنيئا

      أثرت فينا الشوق إلى البيت الحرام أختنا الغالية مروة والأنظار ترنو هذه الأيام إلى تلك الديار المقدسة ..

      رزقك الله شوقا إليه من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة وحج بيته وزيارة نبيه صلى الله عليه وسلم


      حذف
    9. صدقتى اختى الغاليه /قطر الندى

      ففي مثل هذه الأيام من كل عام تزداد القلوب شوقًا إلى زيارة بيت الله الحرام، وتتعلق الأفئدة بهذه الرحلة المباركة..
      اسال الله العظيم ان يرزقنا و اياكم حج بيته و زياره نبيه سيدنا محمد صل الله عليه و سلم

      حذف
  49. قصة جميلة جدا...أختي مروة...حفظك الله و أنار الله طريقك....
    تحياتي لك....

    ردحذف
  50. السلام عليكم :
    شكرا جزيلا اختي مروة ابكتني قصتك وحكيتها لابنائ
    حقق لك الله ماتتمنين وزيادة وجعلك من اهله وخاصته

    ردحذف
    الردود
    1. اخوانى فى الله .. محمد من المغرب و سامى و اختى العاليه جراح
      لكم بمثل ما دعوتم و زيادة بارك الله فيكم و لكم ورزقكم من حيث لا تحتسبوا و يسر جميع اموركم .

      حذف
  51. ذكريات عابر سبيل
    الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبى بعده
    و بعد
    فهذه ذكريات لى و قد بلغت من العمر و لله الحمد 37 عاما ميلادى و 38 عاما هجريا فى ذى القعدة القادم ان شاء الله و قد اقتربت من الاربعين و لم يبقى من العمر اكثر مما فات
    فان لله و ان اليه راجعون " {يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ}[آل عمران : 30].
    فى يوم من الايام كنت عائدا من العمل و كنت بسبب ظروف صحية كنت امارس عملى بصعوبه وقد كنت حديث التخرج و كانت الدنيا مقفلة فى وجهى و كان عندى من الضيق و الهم و الكرب ما لا يعلمه الا الله و قد مررت باحداث لا اريد ان اتذكرها فضلا عن سردها بسبب ما المنى من اوضاعى الصحية فعند تذكرها تضيق نفسى ولا ينطلق لسانى المهم
    فى تلك الاوقات العصيبة دخلت لصلاة العصر فى احد المساجد بجانب موقف للسيارات و كان فى المسجد افراد من جماعة التيبليغ و الدعوة و كانوا على ما يبدوا فى خروج دعوى 3 ايام على ما اظن بعد الانتهاء من الصلاة جلس احد افراد تلك الجماعة معى و كان يبدو انه اكبر منى ب 3 سنوات تقريبا فانا كان سنى 22 و هو يبدوا 25 وجدت فى كلامه من البساطة و التلقائية فى حديثه عن فضل الله عز وجل و ايات الله فى الكون و غيرها لكن حدث لى انشراح صدرى عجيب و راحة نفسية و هدوء ةسكنيه لم تحدث لى منذ ان اشتدت ظروفى الصحية من سن ال 19 اعتقد ان ذلك كان بسبب اخلاص هذا الفتى و طبعا سمته الاسلامى و الوسامة التى حباه الله بها و النور الذى كان فى وجهه حدث ولا حرج تالله ما زلت اذكره و قد تعارفنا و على ما اذكر ان اسمه ابراهيم و هو بعمل فى توزيع اكياس البلاستيك على المحلات التجارية هذا كل ما يفعل فوجدت امامى زهد بساطة تواضع تجرد للدعوة فى سبيل الله انا لست عضوا فى جماعة التبليغ و لكنى احبهم فى الله و احبكم انتم ايضا اعضاء تلك المدونة فى الله ايضا رغم اختلافى معكم فى كثير مما تكتبون الا انكم
    طيبون سمت الطيبه يظهر على كلامك رغم بعد المشاحنات الا انكم طيبون وقليل ان تجد طيبون امثالكم فى تلك الايام و فقكم الله لما يحب و يرضى
    و صلى الله على محمد وعلى اله و صحبه وسلم
    وسلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي في الله عبدالله مسلم .. بارك الله في عمرك .. وكل عام وأنت إلى الله أقرب .. وطاب وقتك بذكره سبحانه وأنار قلبك بنور الفهم عنه .. ففي كل شيء لنا رسالة من الله عز وجل .. فلا نأخذ بالظواهر .. بل لو تأملنا .. سنجد حياتنا عبارة عن محطات .. وفي كل محطة لنا حكاية مع هذا أو ذاك !! .. المهم أن نوقن بأن لله الأمر من قبل ومن بعد .. وأن لكل حدث حكمة .. حتى في الاختلاف .. (وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً ۖ وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ) ( وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّا ) .. ومن محبة الله للعبد أن ييسر له الصحبة الصالحة .. والله يفعل ما يريد .. اللهم اجعلنا ممن جمعتهم لتقربهم إليك زلفى وتبعدهم من سخطك بعدا .. آمين يارب العالمين

      حذف
    2. اللهم امين

      حذف
  52. اخى فى الله : عبد الله مسلم
    اسال الله أن يُـعـينـنـا وإيـاكـم عـلـى طـاعـتـه ... و أن نجتمع على المحبة في الله و يكون لقائنا لله ....
    فنحن اخوان والحمد لله الذي جعل لنا هذا الدين واختارنا من امة نبيه محمد صل الله عليه ....
    وان يجعلنا ممن يردون على حـوض (المصطفـى صل الله علية وسلم.).

    ردحذف
  53. غير معرف9/9/15 10:36 ص

    السلام عليكم من فضلكم
    انا كان ليا سؤال حضراتكم الغلط والحرام بقي منتشر بشكل مفزع وبقي ده العادي والناس اللي ليها حدود وبتقول حرام وحلال دول ناس معقدة وهما اللي مش طبعيين ....
    السؤال هنا بقي انا اكتشفت اللي معظم اللي اعرفهم ليهم علاقات بشباب ورجال والمصيبة الاكبر لقيت متزوجات ليهم علاقات ايضا علي ازواجهم وعلي شرط شكلهم محترم واسلوبهم راقي وتعليم عالي ولما تشوفهم استحالة تاخد فكرة وحشة عنهم لكن انا عارفه ده كله والصراحة بتعامل معاهم عادي جدا بس مش بحاول افتح مواضيع معاهم خاصة ..... هو انا المفروض اتعامل معاهم ازاي وموضوع النصيحة محدش يقولي عليه لاني انا نفسي محتاجة النصح وحتي لو نصحت كده كده مش بيسمعوا .... نسيت اقول حاجة ان في مرة ام واحدة منهم اتهمتني بالباطل علشان تطلعني زي بنتها واني مش احسن منها
    دعاء

    ردحذف
    الردود
    1. اختى الفاضله /دعاء

      عن أبي هريرة قال:قال رسول الله صلّ الله عليه وسلّم :(الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل )

      الرجل :يعني الإنسان
      على دين خليله:أي على عادة صاحبه وطريقته وسيرته
      فلينظر :فليتأمّل وليتدبّر
      من يخالل:من المخالة وهي المصادقة والإخاء فمَن رضي دينه وخُلُقه
      صادقه ومَن لا ،تجنّبه

      قال الغزالي: مجالسة الحريص ومخالطته تُحرّك الحرص ومجالسة الزاهد ومخاللته تزهد في الدنيا..(الشرح: من تحفةلأحوذي


      و انتى تقولن انك نصحتى و لم يتقبلوا النصيحه قلا شى عليك ..
      احرصى من تصادقين فى الدنيا ..
      و كمااشار الحديث المرء على دين خليله ..
      و ارجو ان تعتبرى نفسك هنا فى بيتك بين اخوانك و اخواتك هنا يجمعنا
      حب الله و رسوله ..
      تحياتى لك

      حذف
    2. اختى الفاضله /دعاء

      عن أبي هريرة قال:قال رسول الله صلّ الله عليه وسلّم :(الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل )

      الرجل :يعني الإنسان
      على دين خليله:أي على عادة صاحبه وطريقته وسيرته
      فلينظر :فليتأمّل وليتدبّر
      من يخالل:من المخالة وهي المصادقة والإخاء فمَن رضي دينه وخُلُقه
      صادقه ومَن لا ،تجنّبه

      قال الغزالي: مجالسة الحريص ومخالطته تُحرّك الحرص ومجالسة الزاهد ومخاللته تزهد في الدنيا..(الشرح: من تحفةلأحوذي


      و انتى تقولن انك نصحتى و لم يتقبلوا النصيحه قلا شى عليك ..
      احرصى من تصادقين فى الدنيا ..
      و كمااشار الحديث المرء على دين خليله ..
      و ارجو ان تعتبرى نفسك هنا فى بيتك بين اخوانك و اخواتك هنا يجمعنا
      حب الله و رسوله ..
      تحياتى لك

      حذف
    3. غير معرف9/9/15 9:55 م

      الفكرة في الموضوع ان الناس دي مش مجرد معارف دي ناس قريبة منك مينفعش تقطعي معاهم وكمان هو تفكيرهم ان العلاقات دي شيئ عادي زي معظم الناس وتتكلمي معاهم كانك انتي اللي غلط وانتي اللي بتعقدي الدنيا المصيبة العلاقات دلوقتي مش بريئة واحنا في مجتمع كله بالشكل ده الا من رحم ربي الفكرة من جوايا ببقي محتارة جدا وتقريبا قرفانه من تصرفات الناس دي اللي هما شايفنها عادي زي كل الناس حاليا وحاسة اني بناقض نفسي طول الوقت بحيث انا مش عاجبني تصرفاتهم وفي نفس الوقت بكلمهم عادي علي فكرة انا مش ملاك انا اكتر حد عارف عيوبه جدا لكن بحاول اعمل كنترول ..... المشكلة في الموضوع بقي ان الناس دي فيها صفات حلوة جدا فتبقي مش عارف تتعامل ازاي معاهم وكمان فيه حاجة ممكن تلاقي فيهم حد انت بتحبه اوي فيهم لكن عنده مشكلة في اخلاقه كبيرة ........... المصيبة ده بقي العادي ( كل ماهو حرام )

      حذف
    4. أختنا الكريمة دعاء .. أهلا بك في مدونتنا وطاب مقامك بيننا .. وكما قال أخونا في الله لخضر في تعليق سابق : (( ﺍﺟﻌﻞ ﻛﻼ‌ﻣﻚ ﻣﻠﺤﺎ ﻭ ﻋﻤﻠﻚ ﺩﻗﻴﻘﺎ )) .. فركعتين في جوف الليل - تواظبين عليهما لا يعلم بهما أحد - تبتهلين فيهما إلى الله عز وجل بأن يهديهم ويصلح شأنهم ؛ لربما خير من موعظة وإرشاد كثيير .. وخاصة تقولين بأنك قد حاولت تبليغهم .. وقد قال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم بعد أن أنذر قومه .. (إِنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ ۖ فَمَنِ اهْتَدَىٰ فَلِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۖ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ) ..

      فهدئي نفسك أختي .. واحمدي الله أن عافاك مما ابتلاهم .. وتأكدي " إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء " .. يهدي من يشاء بما شاء وكيف شاء وفي الوقت الذي يشاء .. ويكفيك أن تكوني مرآة تعكس لهم الصورة التي تحببهم بالله ورسوله فتفتح مسامع قلوبهم .. ولك منا خالص الدعاء بأن تكون توبتهم على يديك .. وأن يهديهم ويهدي بهم وييسر الهدى إليهم ويجعلهم مفاتيح للخير مغاليق للشر .. ولجميع المسلمين في كل مكان وزمان .. آمين يارب العالمين ..

      وتفاءلي .. تفاءلي أختي .. فليس كله حرام ! .. فهناك حلال كثيير .. ولكن لربما جاء موقعك بينهم محطة ابتلاء ! .. فاصبري وارضي بما جعلك الله فيه لعله مدخلك إلى الجنة ..أسأل الله لنا ولك العفو والعافية .

      حذف
    5. غير معرف10/9/15 6:39 ص

      أختى الكريمة دعاء .. سلام الله عليك و رحمته و بركاته ..
      أتابع تساؤلاتك .. فكما هو واضح إنك تستاءين من تصرفات البعض .. و تتسائلين كيف يحمل بعضهم صفات محببة و لكن لديه مشكلة أخلاقية علي حد تعبيرك ؟ و كيف تتعاملين معهم ؟ ..
      و تستعجبين من ان العادى فى زماننا ( كل ما هو حرام ) ..
      سأحاول ان أجيب علي تساؤلاتك فى عدة نقاط .. و أسأل الله التوفيق و السداد ..
      أختى الفاضلة .. إن للمسلم علي المسلم حقوق .. خاصة و إن كانوا ذوى قربى .. فتذكرى أن :

      1- من حقهم عليك ان تصلي الأرحام .. و إن أساءوا إليك ..
      2- كما فعلت معهم .. لهم عليك حق النصح و الإرشاد لوجه الله تعالي .. و لا تنتظرى الإستجابة .. فلا تنسي قول الحق تبارك و تعالى : ( إنك لا تهدى من أحببت لكن الله يهدى من يشاء ) .. و إلا كان من الأولى ان يستجيب أبي جهل لرسول الله صلي الله عليه و سلم .
      3-ان للناس طبائع .. و لكل إنسان ما يميزه و ما يعيبه .. كما ان النفس بعد ان ذاقت من الدنيا شهواتها و تخلت عن فطرتها .. أصبحت تميل الى الخير تارة .. و إلي الشر تارة أخرى .. ومن أراد الله به خيرا فطن إلي ذلك و جاهد نفسه لتعود لما فطرت عليه .. يقول الحق تبارك و تعالى : ( و نفس وما سواها فألهمها فجورها و تقواها ، قد أفلح من زكاها و قد خاب من دساها )...
      و لهذا خلقت الجنة و النار .. لثواب من أفلح فى تهذيب النفس و تقوى الله .. و لعقاب من خاب عن تهذيبها و سعى لتلبية شهواتها ..
      4- الدنيا ليست مساؤي فقط كما ترى عينيك .. فلو إتسعت رؤيتك للحياة الدنيا سترين فيها .. الليل و النهار .. السماء و الأرض .. الخير و الشر ..... و لله فى ذلك حكم ..
      فلا تنظرى لنصف الكوب الفارغ .. وانظرى لنصفه المملوء ..
      و عن تعاملاتك مع الناس .. فإن كانوا أصحاب .. كما قالت الأخت الغالية مروة .. ( تخيرى أصحابك .. و من يعينك علي الصلاح ) ... و إن كانوا أقرباء .. فصلي رحمك .. و تجنبى كثرة الإختلاط فى مثل هذه الأحوال .. و كونى مع الله و إدعو لهم بالهداية .. و إدعى لك ولهم بحسن الخاتمة .. فالعبرة بالخواتيم ... فى ذلك يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( ان العبد ليعمل عمل أهل النار و إنه من أهل الجنة .. و يعمل عمل أهل الجنة و انه من أهل النار ، الأعمال بالخواتيم ) ..
      5- إذا عم البلاء و كثر الفساد و أصبح العادى كما تقولين ( كل ما هو حرام ) .. فإتبعى ما لن تضلي بعده أبدا ( كتاب الله ، وسنة رسوله المصطفى ) .. و تمسكى بدينك .. و فى ذلك يقول رسول الله صلي الله عليه و سلم : ( يأتى زمان علي أمتى الصابر علي دينه كالقابض علي الجمر ) ...... و كما قالت أختى الفاضلة قطر الندى .. تفائلى ، و إصبرى علي الإبتلاء ..
      أدعو الله لى و لك و للجميع .. اللهم أرزقنى التقى و الغنى و العفاف .. و الهدى ..و أسألك فعل الخيرات .. و ترك المنكرات .. و حب المساكين .. و إن أردت فتنة قوم .. فتوفنى غير مفتون ... آمين ....... أمة الله

      حذف
    6. وأذكر نفسي وأذكركم إخواني وأخواتي في الله بما حذرنا منه ذات مرة أستاذنا الفاضل خالد في موضوع إليكم رابطه : وهو بعدم النظر بعين الاحتقار إلى العاصي فإنها ظلمة للقلب :

      http://khaledouf.blogspot.co.il/2013/12/blog-post_12.html?m=1

      غفرانك ربنا وإليك المصير

      حذف
    7. غير معرف10/9/15 10:28 م

      جزاكم الله خيرا وادعوا الله لي وللجميع بالهداية وحسن الخاتمة
      دعاء

      حذف
  54. أخي الكريم عبد الله مسلم ...نتمنى لك الف خير ... و الطيب من يحب الطيب....و الطيب هو الذي يرى الناس طيبين ...
    و مهما اختلفنا في الافكار اخي في الله يجب ان نحب بعضنا البعض....و الاختلاف امر عادي جدا و هذا ما لم يفهمه البعض ..
    و الحمد لله أخي الكريم ان الذي يجمعنا هو حب الله تعالى و رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم ....
    تحياتي لك .....

    ردحذف
    الردود
    1. اسال الله اخى سامى وجميع اعضاء المدونها و زوارها ان يجمعنا فى الدنيا على طاعتة و فى الاخرة فى مستقر رحمته ا خوانا على سرر متقابلين

      حذف
  55. غير معرف29/9/15 12:38 م

    بارك الله فيك أستاذ خالد معلومات قيمة تستحق قرأتها والأمعان فيها أكثر من مرة

    ردحذف
  56. غير معرف3/10/15 4:02 م

    طب وبالنسبه للطلاسم او الرموز الى علماء علوم الجن بيقولو عليها مكتوبه ع خاتم سيدنا سليمان الحكيم صح ولا غلط؟

    حسام

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل حسام
      الطلاسم كلها والرموز .. هي اتصالات شيطانية بغرض التسليط على الانسان وافساد حياته ..
      وعموما لا يوجد ما يسمى بعلماء علوم الجن .. إلا من يأكلون أموال الناس بالباطل وهم يعلمون ..
      وكل ما ذكر عن خاتم سليمان وعصى موسى من حيث الطلاسم والرموز .. فهو باطل .. وكذب وزور .. على الله ورسله
      تحياتي لك

      حذف
  57. بارك الله فيكم على هذا المجهود

    ردحذف
  58. السلام عليكم اخانا الفاضل هل عندك تفسير لقانون الوراثة

    ردحذف
    الردود
    1. ما الذي تقصده بقانون الوراثة ؟
      رجاء التوضيح بصورة واضحة لسؤالك ..
      شكرا

      حذف
  59. يقينى بالله20/1/16 9:13 م

    كل يوم اقرأ فى المدونة واتعرف على الناس الطبين فيها اجد نفسى ضئيلة جدا بجانبك (اشعر انى كانملة) لكل منكم حالك مع الله وسر مع الله منكم من نال هذا السر بالصبر على الابتلاء ومنكم من ناله بالذكر ومنكم من ناله باليقين واكثركم ناله بمحاربه الهوى وكف النفس وكبحهها ومنكم من نالها ببذل الخير والانكسار لله عز وجل .. الأكيد اخوانى واخوتى ان الله احبكم جميعا فجمعكم على خير الدنيا والاخرة جمعكم على حبه وحب نبيه اسال الله العظيم ان ان اكون منكم وان يجمعنى الله بكم فى ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله وان يجعلنا من اهل محبته المخلصين القانتين المصلحين انه هو القادر على ذلك يامن يعطى وعطاءة دائم يا من يرحم ورحمته وسعت كل شئ يا من يسبب الاسباب وهو غنى عن ذلك يا من هو الله لا اله الا هو اسألك يا قديم الاحسان يا من هو الله ولا اله الا هو ان ان تمن علينا بالمحبه والمودة الخالصة لوجهك الكريم وان تستعمل ابدننا وعقولناوقوتنا وارواحنا وانفسنا وما انت اعلم به منا فى طاعتك وطاعت نبيك وتعيننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم امين رب العالمين ..
    مودتى للجميع وملأ الله قلوبنا بنور محبته وسترنا بستره وجعلنا له عبادا كما يحب ويرضى

    أحب الصالحين ولست منهم *** وأرجو أن أنال بهم شفاعة
    وأكره من تجارته المعاصي *** وإن كنا سواء في البضاعة
    اللهم يا جامع الناس ليوم لاريب فيه اجمعنى واياهم مع الحبيب المصطفى محمد صل الله عليه وسلم فى اعلى درجات الفردوس ..يارب صل على الحبيب المصطفى بدء الخليقة بدرها المتألق يارب صل على الحبيب محمداصلاة نال بها الوصل وانت الموفق ....تحياتى

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين آمين آمين آمين .. يارب العالمين ..

      حفظ الله قلبك من السوى .. وجعل قلبك قبلة لحبه ورضاه .. سبحانه وتعالى .. ورزقك شربة من يده الشريفة صلى الله عليه وسلم في الدنيا قبل الآخرة .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
    2. آمين آمين آمين
      تقبل الله دعاءك الطيب أختنا الكريمة سهير
      نورتينا .. ويسعدنا تواصلك
      جعلك الله نورا يهتدى به
      ( وكان أمر الله قدرا مقدورا )
      وما شاء الله كان
      وما لم يشأ لم يكن
      فالحمد لله أن جمعنا في مظلة هذه المدونة المباركة
      ونسأله أن يجمعنا تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله
      آمين يارب العالمين

      حذف
  60. غير معرف31/1/16 3:18 ص

    اميييييييين احبكم جميعاً فى الله

    ردحذف
  61. طيب اذا كان الجن غير مسلم نصرانى او يهودى يجوز قتله ايضا بعد التحذير ؟

    ردحذف
    الردود
    1. كل الجن حكمه واحد .. في حال أذيته للإنس .. لأنه يكون في كل الأحوال معتدي .. فيجب تحذيره .. اولا .. كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم ..

      أنت تتعامل مع مخلوق الجن .. فلا يهم عقيدته .. لأنه إن لم ينتهي عن فعله بالإعتداء سواء كان عامر بيت أم غير ذلك .. فقد حق عليه جزاء الذين يهتكون أعراض المسلمين .. ويفسدون في الأرض ..

      فالعبرة بفعل الجن وليس بعقيدته .. لأننا لا نراه وهو عالَم يغلب عليه الكذب .. حتى ولو نطق بالشهادتين .. لأنه إن لم يذعن لقول الحق ويخضع لكلام الله .. فهو في كل الأحوال .. حكمه أنه شيطان .. كما وضح ذلك الحديث الشريف .. حيث أنه بعد الإنذار والتحذير .. ثم يظل باقيا في المكان مُصرَّا على اعتداءه .. فهذا يعتبر شيطان ..

      والله اعلم
      تحياتي لك

      حذف
  62. 🔘سؤال لو سمحت استاذ خالد//

    ⁉لو اكتشفت ان فيه عارض جديد على الحاله '
    وكان عارض مغتصب للاعراض '
    وفقط انذرته باقل الكلمات مثل " اسلم تسلم"- "لا ضرر ولا ضرار "

    ⁉هل يكفي هذا ام لابد من اتباع كل ايات الانذار '
    علما باني لو تسالمت معه يستكبر ويزداد ظلما وعدوانا ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاإنذار له فائدتين :
      1- أنك تبتعدين عن أي محاكمات قد تحدث لك لاحقا من العالم الناري .. فقد يكون لهذا الجن عشيرة أو قبيلة .. تدعو لعمل قصاص لك .. في حال الاعتداء عليه .. لأنه وإن كان اعتدى بأذى الانسان .. إلا أنك اعتديت عليه بما هو أكثر من ذلك .. فتحدث لك محاكمة .. (الموضوع يطول شرحه )

      2- الانذار هو حديث نبوي .. وإن كان خاص بعمار البوت .. ولكنه من الأفضل أن يقال على كل حاله .. وهو بسيط جدا .. ( أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر . وأَنْشُدُكُم بالعهدِ الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام . أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا ) ..
      أما باقي الانذار فهو اجتهاد مني واستنباطا من الأحاديث .. ولا داعي له إن لم تريدي ذلك .. فيكفي اصل الانذار الذي ذكرته لك .. ويكرر ثلاث مرات ..

      ** فبالأنذار أنت تأخذين حكم بالأمان .. بانذار النبي لهم .. فهو ليس انذارك أنت في الحقيقة .. وتكوني أبرأت ذمتك أمام الله والحاضرين شهود (الملائكة وعالم الجن والإنس أيضا ) ..

      يكفيكي الانذار بدون الايات ..

      ولا تتعاملين يغضب مع عالم الجن .. لأنك ستخسرين أكيد .. !!

      تحياتي لك

      حذف
  63. هي مش حاله جديده الحقيقه

    لكن عليها تسليطات جديده ' وكل مرة جن شكل..

    فطبعا احيانا مابكونش عارفه انه جديد فبتعامل معاها عادي
    كأنه هو اللي موجود كل مرة ..

    ثم اكتشف من خلال الحوار الكتابي انه مختلف

    بعرف دا من خلال ديانته مثلا احيانا

    من قوته بعد ما كان ضعيف مثلا


    كل حوارهم معايا كتابي.

    ومابكونش في غضب غالبا. ..

    لكن خلاص فهمت ' كل مرة هخليها تسمع الإنذار قبل الرقيه تحسبا
    ان فيه جن جديد معاها خاصه ان بيحصل مس من الحمام كتير .

    *الحوار الكتابي غالبا بيكون ايات من جهتي لتخليص المريضه من ربطهم لها واتبع نصيحتك في عدم ادارة حوار معهم ' الذي غالبا طلب راحه او

    عاوزه تنام او تدخل الحمام ' وكل دا مابتجاوبش معاه

    وبفضل ارسل الايات بدون توقف ..

    الا لو سأل عاوزه ايه وانا اعمله '

    وقتها ببعت اية " فاخرج منها انك رجيم"

    واحيانا بيخرج.

    وكتير بيعند طبعا خاصه لو كان سحر مش تسليط.

    الله الحافظ وهو المستعان .

    شكرا جزيلا أستاذي الفاضل .

    ردحذف
  64. السلام عليكم استاذ خالد اعزك الله ونفع بك ان شاء الله
    مش عارفة ابتدي منين ولكني ابتدي من النهاية انا استمعت لفيلا الكشف الموضوع 23 وتبين لي خروج هواء من الرحم وبرودة في الاطراف للقدمين وتحرك والم بالمعدة كل هذا في اليوم الاول وفي اليوم الثاني بدأت التشنجات تزهر علي جسمي بعدم القدرة علي السيطرة علي جسمي واللم من التشنجات دي في اليوم الثالث قررت كما ذكرت حضرتك بقرأت سورة التوبة قبل ملف الخروج وكانت مثل عروس الماريونت من التشنجات مع الالم الفظيع وتحملت باذن الله في اليوم الرابع نصحتني قريبة لي ان اخذ شاربة ملح وان شاء الله ينتعي الموضوع وفعلا اخذتها واتحسنت ولم تعد التشنجات موجودة والتزمت بورد قرأني يومي والصلاوت علي اوقاتها والنوافل والصلاة علي النبي كما نصحت استاذ خالد واخترت اتبع طريق الله واياك نعبد واياك نستعين وبعد شهرين تقريبا شعرت بواساوس وكلامي داخلي و كل ما انظر لشئ مشجر او مزخرف اري وشوش فدخلت المنتدي واخذت علاج الوسواس القهري واذا بالتشنحات تعود وهواء يخرج من الرحم فعاودت سماع الفيلات مجددا ولكني هذة المرة دعيت عليه من يسكن جسدي وقولت انت تعلم انة حرام عليك الدخول للجسد وابتديت اعمل رقية شرعية من النت علي المية واشربها ثم مية بورق سدر ومسك ابيض واحمر ادحن بية مع زيت زيتون ولكن مازال العارد بجسدي وبقالي هوالي شهر ونصف في هذة المعركة ولا ادري هل هذا صح ولا غلط مع العلم بان من يسكن يسكن بطني وصدري وينفخ في بطني او يشفطها فيساويها بظهري مع تفاصيل كثيرة لا وقت لها برجاء المساعدة استاذ خالد

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الفاضلة : هوجو
      البرنامج مدته اسبوعين وليس ثلاثة أيام ..!!
      ولا داعي للزيت مطلقا
      والمسك الابيض كافي نقطة واحدة منه (في حالة شعرتي بتحرش جنسي في المنام) .. وغير ذلك .. فلا داعي له ..!!

      طريقة العلاج :

      1- نواظب على سماع ملف الخروج وتطهير الجسم "فقط" (ستجده في الموضوع رقم23 من صفحة العلاج بالقرآن ).. لمدة اسبوعين .. يوميا مرتين متتاليتين على جلسة واحد .. لما يخلص الملف تعيد سماعه مرة أخرى ..
      وأفضل وقت للسماع .. من بعد أذان المغرب في أي وقت ..

      2- المواظبة على قراءة سورة التوبة بصوت مسموع قبل النوم .. مدة شهر ..

      3- طوال اليوم لا ينقطع لسانك عن الصلاة على النبي (اللهم صل على محمد ) .. قدر استطاعتك .. او التسبيح (سبحان الله)

      * ملحوظة 1: قد تشعر ببرودة أو سخونة ..أثناء سماع الملفات عند اطراف اصابع قدميك او يديك .. أو هواء يخرج من ظهرك أو وجهك .. فهذه كلها علامات تطهير الجسم من أي أذى روحاني ..

      * ملحوظة 2: اذا شعر أحد بألم في منطقة معينة اثناء السماع .. فليضع يده اليمنى على مكان الوجع ويكرر قراءة اية الكرسي وسيجد الألم يتحرك او يختفي.. ان شاء الله

      * ملحوظة 3: والسماع يكون وضع سماعات الموبايل او الكمبيوتر على الاذنين مع تعلية الصوت .. وأنت جالس على كرسي ..
      ولا يتم السماع على السرير .. ولا مشاهدة تلفزيون .. ولا كتابة على الموبايل ..
      فأثناء الاستماع تركيز فقط
      بالتوفيق

      واعلم ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ }الرعد11
      واعلم ان ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30
      تحياتي لك

      حذف
  65. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  66. والله استمتعت ايما استمتاع بإعادة القراءة وأرى نفائس وكأني لم أقرأها من قبل...

    ☆ فهذا مجد يحسسك بالأمان فيقول: تابع مسيرتك الاصلاحية، البحر هاديء والمدونة مبحرة بسلام، الحمد لله استجاب الله دعائنا...

    ☆ وهذا لخضر يرشد للعمل فيقول: محتاجون إلى كثرة العمل وقلة الكلام... الكلام لمجرد الكلام من هوى النفس ومرض من أمراض القلوب...
    (اجعل كلامك ملحا، وعملك دقيقا) كما قال أحد العارفين.

    ☆ أما الود داخل المدونة فحدث ولا حرج.. والدعوات الموزعة بسخاء بين الأعضاء تجعلك تتحسر وتغبطهم أنك لم تكن بينهم في حينها... طبعا عن نفسي لم أكن أراني بعيدة... كنت أعيش روحيا في المدونة وأتلذذ بكل ما فيها ( أغضب لغضبكم أضحك لضحككم وأفرح لفرحكم أيضا)
    أدام الله عليكم نعمه يا أهل المدونة الأكارم...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف