الروحانيات فى الإسلام: قصة واقعية في العلاج .. كشف ومدد وصرع .. وهم وخداع وحقيقة ..

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 10 سبتمبر 2015

Textual description of firstImageUrl

قصة واقعية في العلاج .. كشف ومدد وصرع .. وهم وخداع وحقيقة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

قصة واقعية في العلاج
.. كشف ومدد وصرع .. وهم وخداع وحقيقة ..


هذه الصور ليست للحالة الأصلية .. هذه صور مأخوذة من فيلم أجنبي .. هههههههه .. من أجل أن تخدم الموضوع  .. ولكنها طبعا ليست صورة للحالة التي تعاملت معها .. فمستحيل أن أتكلم عن حالة سواء بالتصريح أو التلميح  .. لا اسما ولا رسما ولا صورة ولا صفة ولا مكانا .. بأي حال من الأحوال .. 
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلا بكم ساداتي في موضوع لطيف خفيف .. حتى نكون على تواصل مع بعضنا البعض .. ونظرا لانشغالى .. وظروف سفري للقاهرة ..
وهذا الموضوع مبني على علاج حالة كنت قد تعاملت معها .. على مدى أيام .. من خلال التوجية والإشارد .. ثم بعد فترة تمت المواجهة ...
ما أحب أن أدونه هنا هو نوع من الحالات التي يجتمع فيها المس بالكشف .. وكيف يتم التلاعب بالإنسان خلال فترات العلاج .. أو أثناء المواجهة المباشرة ..
نعم أعلم أن البعض سيبدي اعتراضه على ما سيكتب هنا .. لأن ما سيكتب هنا هو أحد التجارب الشخصية في العلاج .. وبالتالي سيكون هناك اختلافات في طرق العلاج .. يتفاوت فيها الناس .. بقدر الثقافة أو بقدر العلم أو بقدر الفهم أو بقدر التصور لطريقة العلاج ..
وأيا ما كان طريقة العلاج .. فأحببت ان أشارككم هذه التجربة .. عسى أن تكون دليلا لأحد ما فيما بعد ..
ملحوظة : ( حينما أقول علاج أول وثاني وثالث وهكذا .. فهذا معناه ارتقاء في طريقة العلاج وليس تجربة في المريض ..!! .. ولذلك لزم التنبيه )
والله المستعان ..
***********************************
..:: اتصال تليفونيا ::..

اتصل بي بعض الناس وقالوا لي أن هناك حالة بها مس روحاني .. وقد طافوا بها على مشايخ لمدة تزيد عن عشرة سنوات .. ما بين معالج ضارب جاهل ومعالج ضال بالجن .. والجميع يقول أنه يعالج بالقرآن ..!! ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) .. في كل من افترى على الله ورسوله الكذب ..
عموما كان توصيف الحالة كالآتي :
1- صداع مستمر
2- آلام في الجسم
3- وجع في البطن
فقاطعتهم في الكلام وقلت لهم :: عفوا لا أريد سماع أعراض يتشابه فيها العضوي بالروحاني .. فكل ما سبق حتى ولو كان بسبب الروحاني .. إلا أنه يعتبر أعراض فرعية وليست أصلية .. بمعنى أنها ليست نتيجة المس ولكنها آثار للمس الروحاني ..
ولكن ما أسأل عنه هو أمور معينة .. فإن لم توجد هذه الأمور .. فعفوا ليس هناك مشكلة روحانية ..
وهذه الأمور هي :
1- ترى في المنام رؤيات لحيوانات على وجه التحديد ( حيات او كلاب او قطط او عقارب )
2- الاحساس بحالة تحرش جنسي مستمر ( يقظة أو مناما )
3- الاحساس الدائم بالسقوط إما في داخل بئر أو حفرة .. أو السقوط من أعلى مكان مرتفع ( يقظة أو مناما ) بصورة متكررة
4- أما في حياتها الطبيعية .. فظهور العصبية بلا داعي أو مبرر للعصبية .. ورؤية خيالات فعلية مجسدة (روحانيا) ترى ملامحهم بوضوح .. أمام عينها تكلمها أو حتى يتحركون أمامها ..
*****************************
..:: إصابة روحانية ومساعدة في العلاج ::..

وعموما لقد توافرت كل الأشياء السابقة في الحالة التي نتكلم عنها .. ونظرا لأنني في بلد آخر فقد طلبت منهم الآتي ..
1- أن تستخدم المسك الأبيض أو زيت السيذاب .. لمنع التحرش الجنسي .. ( تم شرح استخدام المسك والزيت في موضوع الإغتصاب والتحرش الجنسي في المدونة )
2- الإستماع الى سور قرآنية معينة .. ويتم الإستماع فيها كجلسات علاج يومية .. أ تستمع لهذه السور بسماعات الموبايل بتركيز كامل قدر المستطاع ..
***********************************
..:: الحالة تكاشف العالم الآخر ::..

هذه الحالة تم فتح الكشف لها والتلاعب بها .. واستخدمها العالم الروحاني وتلاعبوا بها من خلال بوابة الخيال .. يفعلون بها ما يشاؤون .. حتى أفقدوها صوابها .. ويجعلوها تخرج إلى الشوارع في وقت الليل وحتى الصباح .. وهياج عصبي في المنزل على كا ما هو موجود .. وأصبحت الخيالات مجسدة أمام عينيها طوال اليوم .. حتى منعوها النوم ..!!
وهذه هي من أسوأ مراحل الاستيلاء على الإنسان .. وهي السيطرة على الجهاز العصبي من خلال المخ .. وفتح باب الخيال في حال اليقظة .. !!
***********************************
..:: مشوار العلاج ::..

بدأت في الكلام معها واتفقت معها على اتفاق أن ننفذ ما أقوله لها بالحرف الواحد ..
1- أن نستمع لملف الرقية ( وهو ملف "الخروج وتطهير الجسم " .. وهو موجود في الموضوع رقم "23" في قسم العلاج بالقران الموجود على المدونة )
2- أن تقوي قلبها حينما تراهم .. وتشير إليهم وتقول ( إخسأ يا لعين ) .. وتكررها كثيرا .. ولا تقوم من مكانها التي تجلس عليه لتجرى ورائهم في الغرفة حيث أنها كانت تجرى ورائهم في الغرفة أثناء ما تراهم وكانها تريد أن تتعارك معهم ..!
وفي نهاية جلسة الاستماع كان يحدث لها فقد للوعي .. ثم تفيق بعد ذلك .
***********************************
..:: العلاج الثاني بعد ثلاثة أيام ::..

1- الاستماع لسورة الجن لمدة مرتين .. مساءا .. ولكن هذه المرة لا ترد عليهم إن سمعت أحد يكلمها .. وتكرر هذا الذكر .. ( أنا مع الله ) .. ولا ترد عليهم أبدا ..
وقلت لها : خدي بالك .. لأن العالم الروحاني المتسلط سيجن جنونه .. وسيحاولون أن يستفزوكي .. لتتحركي من مكانك أو لتتكلمي معهم .. ولكن اهتمي فقط بذكر ( أنا مع الله ) طوال الجلسة ..
وفعلا فعلت ما قلت لها .. إلا أنها كانت ترد عليهم في أغلب الوقت
2- بعد أسبوع .. قلت لها إياك ان تتكلمي أو تردي عليهم .. وسيقولون لكي .. سنقتل اولادك وسنقتل أخوك وسنقتل زَوجِك .. وسيجعلونك تشاهدين أمورا مثل ذبح أولادك أمامك . فلا تخافي أبدا .. وكرري ذكر ( أنا مع الله ) ..
- وطلبت من أخواتها أن يجلسوا بجوارها ويقولون لها طوال الاستماع لسور القران ان يقولوا لها نحن بجوارك ونحن بخير حال .. حتى يطمئن قلبها ..
- ولكن نجح الجن فعلا في بث الخوف بداخلها .. !
***********************************
..:: علاج ثالث ::..

1- اتفقت معها أن تقوي نفسها في الاسبوع الثاني .. وأن تقول لهم كالآتي ..
2- أنتم كلاب وخدام عند قدمي .. وأأمركم كيفما أشاء .. فأنتم أحذية عند قدمي .. وتفعلون ما تؤمرون .!
فسيكون ردهم عليكي : من أنتي حتى تأمرينا .. سنقتل أولادك وسنجعلك عارية وسنخطف عقلك .. وما شابه هذا الكلام .. ( فلا تخافي وجمدي قلبك ).
3- عند سماع السورة لثاني مرة .. قولي لهم : انت كلاب عندى .. و( انا مع الله ولا أخاف أحد )
فسيتحولون لأشكال مخيفة امامك مثل ثعابين .. ( فلا تخافي )..
وشاوري عليهم بأصبعك دون أن تقومي من جلستك وقولي " ألعنك بلعنة الله " أو " أخسأ يا لعين " .. ثم اضربي بقدمك في الأرض وكأنك تضربين ما أمامك على رأسه بالجزمة .. فقط اضربي قدمك في الأرض .. وكأنك تضربيه .. فستجدي أنه يتألم على رأسه فعلا وكأنك يُضرب بالجزمة فعلا ..
4- وهذا ما حدث فعلا .. وكان هذا ما يقويها جدا لأن ما تفعله يحدث أمامها ..
وعند الانتهاء كانوا يقومون بصرعها وإفقادها الوعي ..
- ولكن الحالة تحسنت كثيرا لأنها أصبحت تقوى عليهم وتستعلى عليهم .. وأصبح من كان عبدا بالأمس هو سيدا .. ولم تعد تجرى في الغرفة ورائهم ولم تعد ترد عليهم ولم تعد تنزل الشارع .. وتبدل الامر تماما ..
***********************************
..:: علاج رابع ::..

1- طلبت منها أن تغير السور إلى سورة الصافات وسورة القمر .. وقلت لها .. انتبهي فسيعرضون عليكي الخدمة الآن .. وأنهم سينفذون أوامرك وما تريدين وسيفتحون لك كشفا على أي شخص أنتي تريدين .. ولكن بشرط أن تتوقفي وتقبليهم معك .. ولكن قولي لهم .. لا اقبل بالكلاب ليخدموني ..
وقولي ( انا مع الله ) ..
2- وفعلا حدث مثلما قلت لها تماما ..  وأخذوا يتوعدونها كما يحدث كل مرة .. ولكن قلبها كان قد جمد عليهم .. ففبدأوا يستخدمون أسلوب آخر ..
***********************************
..:: علاج خامس ::..

1- بدأوا ياتون بأشكال مخيفة مثل المارد والأفاعي الكبيرة .. ولكنها ظلت ثابته على قول ( انا مع الله ) ..
2- وطلبت منها قبل بدأ الجلسة أن تقول هذا الدعاء ( اللهم إني أسالك مددك ) ..
- وفي منتصف الجلسة .. جاءها شخص مريح نفسيا جدا .. وكله مضيء بالنور .. وأخذ يضرب في هذه الأشكال المخيفة .. حتى أنه أخذ جن معين ممن كانوا يؤذونها على مدار أربعة عشر عاما .. وقال لها قومي بذبحه .. وفعلا قامت بذبحه (روحانيا) .. "كل هذا بطريق الكشف " ..!! 
- والله أعلم بصحة ما حدث ..!!
***********************************
..:: علاج سادس ::..

بدأ الجن المستحوذ عليها في بداية جلسة العلاج مع استماع السور القرآنية .. أن يأخذوها في مكان بعيد .. وتصبح لا تبصر طريق للعودة مرة أخرى وكأنها أصبحت في كابوس مظلم .. وتظن أنها لن تستطيع العودة إلى زوجها وأولادها مرة أخرى .. ولا تستطيع تفتيح عيناها .. (وكأنه كابوس) !!
2- وفي مرة أخرى أخذوها في طريق مظلم وحبسوها في مكان مظلم جدا ..
وفي الحالتين .. كانت تكرر (أنا مع الله) .. ولا تنقطع عن هذا الذكر .. وكان يأتيها مدد مضيء ومنور جدا .. وله أشكال لا تستطيع تحديدها ولكن تطمئن له نفسها جدا .. ويأخذوها من هذه الظلمات ويعودوا بها إلى باب الخروج من هذه الظلمات ..
- وأيضا قبل ختام الجلسة كان يحدث حالة إغماء لمدة دقائق وتفيق بعد ذلك .. ولكن الهياج والجري والصريخ .. فكل ذلك قد انتهى لأنها أصبحت تتعامل معهم معاملة الكلاب .. او معاملة العبيد .. فلم تعد تخافهم .. لأنها ادركت أنها هي الاعلى ..!

***********************************
..:: علاج سابع ::..

1- في ثلاثة ايام تالية طلبت من أخوها أن تتوقف عن السور السابقة .. وتستمع فقط لسورة الفلق مكررة سبعة مرات وآخر آيتين في السورة مكررة سبعة مرات في كل مرة ..

وكانت تدعو بدعاء المدد الذي اعطيته لها .. قبل الجلسة .. وأصبح أثناء السماع ياتيها المدد بأكثر من اثنين بعد ان كان واحدا .. ويقولون لها أنهم مدد من الله .. وكانوا يحرسونها من خدام الاسحار التي حصلت لها .. وان من قام لها بعمل السحر هو فلانة ... وبسبب كذا وكذا وكذا .. !!
- وهذا كله مجرد خيالات .. والله اعلم بحقيقة هذه الخيالات .. لن ما يهمنا هو تحسن الحالة في الواقع وليس في الخيال ..!!
2- وفي ختام الجلسة ايضا كانت تغيب عن الوعي لمدة دقائق وتفيق بعد ذلك .. وسألتها عن سبب ما يحدث في آخر الجلسة .. فتقول أن عارض السوء يصل إليها بطريقة ما وينهش فيها فتغيب عن الوعي .. !!
***********************************
..:: العلاج الأخير ::..

1- جائها شخص مضيء .. وقال لها ابدئي بسماع سورة الانبياء ..
فاتصلوا بي وقالوا .. حدث كذا كذا .. فقلت لهم لا مانع ..
وقالوا لها : أن لا تدخل دورة المياة إلا ومعها أحد من المنزل ..!!وانها لا تخاف بعد الان لأن مدد الله اصبح معها لقوة إيمانها وأنهم سيجعلون معها اثنين من الحراس معها بصورة دائمة .. !!
2- فقلت لهم : اسألوا هذا المدد سؤالين في الجلسة القادمة ..
الاول : لماذا لا تدخل الحمام إلا بوجود احد ؟
الثاني : هل من الممكن أن تتوضأ بماء فيه مسك .. أو ماء ورد "موارد" .. لتكون رائحتها جميلة وهي واقفة تصلي بين يدي الله ؟
3- وفعلا سألتهم ثاني يوم .. حينما جاؤها .. وقالوا لها :
لأن الجن الشيطاني يريد ان يخطفك .. وأفضل مكان لذلك هو الحمام ولذلك يجب أن يكون بجوارك احد ليلاحظك .!!
أما عن الوضوء .. فكل ماء ربنا جميل وحلو ..!!
4- فطلبت منهم أن يكرروا الأسئلة بطريقة مبسطة في الجلسة التالية :
فيقولوا لهم : هل المقصود هو مجاورة باب الحمام "دورة المياة" دون غلقه .. أم يجب فعلا أن يتواجد أحدا بداخل الحمام ؟
وهل يجوز الوضوء بماء موضوع فيه مسك ؟
فكانت الإجابة قاطعة هذه المرة .. بالإجابة أن يجوز التوضأ بماء موضوع فيه مسك .. ويجب دخول أحد بالحمام ..!

- (فتأكد شكي الدخلي أنهم ليسوا بمدد وإنما مجرد تمثيلية جديدة من الشيطان لأنه لا يصح الوضوء بماء مخلوط بمسك!!) ..

- وقالوا لها تستمع لسورة الحشر .. وأصبحوا يوجهونها .. في ماذا تسمع .. وتراهم ينصرونها دائما على أهل الشر .. بل وأصبحت تستمتع بهذا الإنتصار ..
وتركتهم أيام بدون تواصل .. ولكني كنت أعرف أخبارهم عن طريق وسيط كان بيني وبينهم ..

- وبعدها بأيام سافرت إلى مدينتهم .. لمقابلة الحالة ..
وبعد أن علموا بمجيئي .. فقال لها المدد النوراني (المزيف) .. لا يمكن أن يكون هناك جلسة يوم الاثنين (اليوم الذي سأقابلهم فيه) .. ويجب أن لا تاكلي في هذا اليوم .. لأن هناك سحر يتجدد لك على الطعام الذي أكلتيه في بطنك من السحر الأول الذي تم عمله معك من زمان ..
- ثم عادوا وقالوا لها .. في المساء :.. أن تقول لي شخصيا : أن لا أخاف .. والأمور بخير .. وسيكونون في تشريفي !!

- وكل هذا كنت أعلم انه مجرد خداع ووهم منهم .. أي هذا المدد النوراني المزيف ..!!
***********************************
..:: مع الحالة وجها لوجه ::..

- سافرت وتقابلت مع الحالة .. وجها لوجه .. وسألتها عما حدث معها خلال الأيام التى انقطعت عن التواصل بهم .. وقالت لي : أنهم أعطوها مثل مصحف صغير تضعه على قلبها أو جوارها على السرير (لا أذكر).
وقالت لي : أنهم جعلوها تشاهد ما حدث لقصة سيدنا يوسف كاملة (وهي لا تعرف شيئا في الدين) .. !! وووووو وشاهدت انبياء .. ووو
*********************************
..:: وبدأت جلسة العلاج ::..

وبدأت بالعهد والتحذير والانذار .. ثم بالقراءة .. وبدأت الصور تتشكل أمامها .. والجن السيء جاء ليؤذيها .. وغابت عن الوعي .. ثم فاقت وقالت أن مدد الله جاء ليخلصها منهم .. ولذلك فاقت ..
ولم ألتفت للكلام .. وأكملت قراءة .. 
وكنت اعلم أن ما الصوت الذي تسمعه بداخلها وهو الوسواس كان يستفزني لاستحضره على اللسان ليتكلم .. ولكن كما تعلمون أن منهجي هو ( إذا لم يحترم الجن العهد والإنذار بعد ثلاث مرات .. فهو شيطان .. حتى ولو أقسم بالله أنه أخطأ ولن يعود .. فلا أبالي ) ..
حتى جاءها في خيالها ثعبان أثناء القراءة عليها .. واقترب منها وأخذت تدفعه بيدها وهي مفتوحة العينين وليست مغمضة العينين .. وقالت لي : هل أقتله أم أتركه .. فقلت لها : أنتي بالإختيار .. سواء تركتيه أو قتلتيه .. ولكن الأمر لن يفيد كثيرا .. فافعلي ما يحلو لك ..
وبدأ الجسم بالإلتواء .. حتى تم صرعها .. والصريخ .. فوضع اخوتها على الأرض .. وظلت تصرخ وتصرخ وتصرخ .. ( ولا أبالي إلا بطرده عنها راجيا ذلك بقوله تعالى " فاخرج منها فإنك رجيم .. وأن عليك لعنتي إلى يوم الدين " ، " فاخرج إنك من الصاغرين "
- حتى أكرمنا الله بطرد هذا الشيطان عنها وخروج هذا الصوت من نفسها .. وأفاقت تماما .. بفضله تعالى ..
***************************
..:: تحليل بسيط لما سبق ::..

1- تعلمت أن الشيطان ضعيفا .. وأن الله قد جعل لي سلطان عليه  طالما استعنت به سبحانه ..

2- تعلمت أن صفات النفس القبيحة .. هي ليست قبيحة في ذاتها .. ولكن القبح ينبع من رغبة الانسان الغير سوية ..
فمثلا صفة (الغل) وهي قبيحة عند الناس .. بل والقران يعلمنا ان نتطهر من الغل ناحية المؤمنين .. ولكن لم يأمرنا بذلك ناحية الكافرين .. لماذا؟
لأنه لولا صفة (الغل) ما تحركت النفوس للدفاع والإنتقام والإنتصار .. فالصفات الذميمة والحميدة .. طالما الخالق لها هو الله .. فعليك أن تبصر حكمة الله فيها ..
ولذلك حاولت مع هذه الحالة أن أحرك صفة الغل بداخلها .. حتى تنتصر به على عدو الله
3- المشاهد التي كانت تراها .. أعلم انها مشاهد وهمية وتصورية وليست حقيقية على وجه التحديد .. وحينما كنت اجعلها تتصور نفسها تضربة بحذائها عندما تضرب بقدمها الارض .. فهو نوع من إظهار الغل الداخلى وتنمية العزيمة الداخلية عندها لتقهر التأثير الشيطاني عليها .. وقد نجحت في ذلك نجاحا كبيرا .. بل واستعلت بنفسها عليهم في فترات كثيرة حتى اكتسبت ثقة كبيرة في نفسها بقدرتها أنها تستطيع أن تستعبدهم .. حتى طلبوا هم منها ذلك أن يكونوا خداما لها .. بشرط بقائهم معها .. ( سبحان مغير الأحوال )
4-  الحكمة في السؤالين الذين طلبت الاستفسار عنهما .. هو التأكد إن كانوا من مدد الله أم لا ؟
فلو كانوا من مدد الله .. فسيعلمون الإجابة .. وإن كانوا خلاف ذلك .. فلن يعرفوا الإجابة ..
وكما توقعت فإن الإجابة كانت خاطئة على السؤالين .. لأن التوضأ بأي ماء مخلوط .. لا تصح به الصلاة أصلا .. فيجب أن يكون الماء طهورا ليس مخلوطا بشيء قد غير لونه أو ريحه أو لونه ..!!
والتواجد في دورة المياة مع احد هو اطلاع على العورات .. بل وسبب لتعرض الآخر للأذى في الحمام بسب تواجده لأمر غير شرعي مثل مساعدة الآخر مثلا ..

#- وحينما أتى المدد اثناء الجلسة .. وحارب الشياطين وهي رأت ذلك .. فكل ذلك هو تمثيلية حتى يعتقد قلبي أنهم من مدد الله فعلا .. فأخفف عنها .. وأقول لها الحمد الله الذي رزقكك بمدده .. ولكن هيهات .. استمريت في الرقية ولا أبالي بأحد .. !!
فطالما قرأت العهد والتحذير .. فما بعد ذلك فشيطان .. ولا أبالي حتى ولو قرأوا القرآن كله معي ..!!

5- تحليل لرؤيتها للثعبان يقظة أثناء الجلسة : لأن هذا الثعبان هو انعكاس لما يحدث بداخل الجسم من إشارات وإنعكاسات الجسد على اعصاب الإنسان وهذا معناه أن هذا هو سيحدث للجسم الآن ..
وبالفعل إلتوى الجسد كما الثعبان تماما .. واخذ يتلوى يمينا وشمالا .. حتى كادت تسقط .. فأجلسناها على الأرض ممدة .. واستمريت في القراءة .. حتى أكرمنا الله ..
********************************
..:: معلومة .. خاصة بالكشف الناري ::..

1- ان التصور الروحاني قد تؤثر فيه .. إن تمكنت من الصورة الروحانية الحقيقية للجنس الناري وليست المرايات الروحانية التي يراها أغلب المكاشفون .. والتي هي مجرد إنعكاسات لرغبات نفسية أو تصورات وهمية ارتضى أن يعيشها .. أو أحلام قد اخترعها الجن في خيال الأنسان ليجعله يعيش في حالة من التوهم دائما .. فانتبه لحالك .
2- تعلمت أن لا أصدق عارض حتى وإن صدق .. ولذلك لا استنطق أي شيطان .. وإلا أكون قد ارتضيت أن استقبل كلام الشيطان برغم علمي بكونه شيطان .. وهذا خلل كبير حينئذ قد حدث بي ..!!
3- كثير من المكاشفين يرون عالم الأذى الروحاني .. ونادرا ما تجدهم يبصرون عالم اللطف الإلهي .. لأنه يتوقف على قلب المكاشف .. وليس على ناريته التي معه .. فبقدر النور تبصر النور ..
فأنت قد تكون بخير ولا تشعر بشيء .. ولكنك تجد أحد الذين لهم علاقة بالجن يقول لك : أن معك وحولك شياطين .. وقد يكون على حق .. ولكنه لا يبصر وجود لطف الله من حولك والذي يسبب لك عدم إحساسك بوجود شياطين .. لأنك مع الله ..
فالفرق بين من يبصر بالعالم الناري .. ومن يبصر بقلبه .. فرق كبير جدا ..
حفظكم الله من سوء .. ورزقكم بكل خير في الدارين .. وفتح على قلوبكم بنور معرقته .. آمين
تحياتي لكم .
ونلقاكم إن شاء الله في موضوع الجني عامر البيت .. والإنذار والعهد .. الجزء الثاني .. للموضوع السابق الخاص ب ( الحيطة والحذر) .

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 133 تعليقًا:

  1. توقفت عند الشيخ الذى يعالج (بحقنه )
    انهيت المكالمه معه ..
    و لكنى فوجئت به يتصل بى ..
    و يقول : يوجد طريقه اخرى لو تحبى قلت له تفضل اخبرنى ما هى ..قال :ان تشترى
    ( لحم جمل )من عند فلان( ...)
    بالمكان كذا قلت و لماذا هذا الشخص بالذات ؟؟؟ قال ارجوكى لا تقاطيعينى .
    و تسلقى لحم الجمل و تاكليه ..
    قلت طيب ليه
    ( لحم الجمل )بالذات ليه مش خروف مثلا !!!
    قال :لان الجمل كان دابه رسول الله و لحمه مبارك و فيه شفاء ..
    للمره الثانيه لم يقنعنى ..
    قلت له: انا اصلا ليس بى شى انت اكدت لى ان موقفى من العلاج و المعالجين صحيح ..
    قال استطيع ان اثبت لك ان بكى مس .قال :تقراين سوره من القراءن قبل النوم
    قلت هذا لا ضرر به
    ما هى السوره قال: (سوره البينه.) قلت :
    لا باس قال:
    تكونين على وضوء و تنامى بعدها و اخبرينى ماذا سترين فالحلم
    فعلت كما قال لى .
    رايت فالمنام رجل بملابس سوداء يقف ناحيتى من اليسار ذو لحيه ووجهه من النوع الذى تحب ان تنظر اليه و لكنه هم بوضع يده على جسدى قمت من النوم و انا اضرب بيدى فالهواء و استعيذ بالله ..
    ما هذا و كانه ليس بحلم ..
    اخبرت صديقى قال هذه هى الروحانيه التى تخدمك !!!
    العجيب انه لازمنى بعد ذلك لم يعد حلم هو بجانبى طوال الوقت
    بداءت اسال نفسى هل فعلا بى مس ؟؟
    و احساسى يخبرنى انه ليس شى طيب ..ملابسه السوداء و نظرته لى تقول الكثير!

    قال لى صديقى اطلبى منه اى شى !!
    قلت : اى شى مثل ماذا انا لا اريد شى
    و اذا اقترب منى ساقتله !!!
    وسالنى صديقى تستطيعى فعل ذلك ؟؟
    قتل جنى ؟
    لا ادرى و لكن فى صدرى. غل رهيب واحسست انى استطيع فعل ذلك!!
    بداء يحكى لى عن حروب خاضها هو و روحنيته ..
    كل شى كان يرويه لى كنت اراه بعينه هو كانى كنت معه لدرجه كنت اقول له تفاصيل هو من عاشها ..

    احب ان اقف هنا قليلا
    اعلم ان هذا يحدث مع كثير من الكشافين ..
    و ممكن تسميته (بالمرايات الروحانيه )
    هذا ما يفعله الجن كى يجعلك تصدق الصوره ..و هو ينقلها من الشخص الذى يحكى الحكايه و يعطيك الصوره كامله لتعيش انت باقى الاحداث ..حتى تصدق و لاتشك بشى ..لان عقلك وقتها يقتنع لست وحدى من ارى .. و للعلم هذا يحدث حتى لو كنتم اكثر من شخص
    ( كانه رسيفر واحد خرج منه مجموعه اسلاك ليبث قناه واحده هى فالاصل من خيال شخص واحد) ارجو تكون الصوره وضحت للاخوه الكشافين ..

    ذهبت معه فخياله و كنت احارب معه هو و روحنيته الفرعونيه الجباره .. و فى احد المعارك ندمت ندما شديدا اكتشفت ان من نحاربهم قبيله مسلمه كانت تدافع عن نفسها من روحنيته الفرعونيه الكافره ..
    و قررت الا اتدخل بمعارك ..
    هذا لا يعنى انى لم اكن اراها اوقات كنت اقلق ليلا لاجد امامى معركه دائره!!!
    يتبع ..

    ردحذف
  2. لعنه الفراعنه ..

    سيكون هذا عنوان باقى القصه لان كل الاحداث القادمه تتعلق بالكشف و الاثار ..

    سالنى صديقى ذات يوم هل تستطيعى ان ترى ما فى باطن الارض !!
    قلت لست ادرى ماذا تقصد ؟؟
    قال :ان استطعتى ان تنظرى داخل الارض و انتى باى مكان اخبرين ماذا ستشاهدى .

    و لانى كنت مرتبطه ببيت جدى جداااا و احيانا كنت اذهب بخيالى و استرجع ذكريات طفولتى
    ذهبت لبيت جدى لانظر ما تحت الارض فانا منذ كنت صغيره كنا نعلم ان المنزل به شى غريب .عموما المنطقه التى بها منزل جدى من المناطق التى يوجد بها اثار رومانيه ..
    ذهبت كما افعل دائما استحضر المكان فذهنى و اذهب ..
    و كان يلارمنى صديقى الجديد ذو الملابس السوداء !!

    تفاجئت انى ارى ما بباطن الارض .. شاهدت مقبره يحرسها الهه واقفين على شكل دائره ..
    و بداخل الدائره تابوت لامراءه . نزلت تحت هذا التابوت الحجرى فوجدت نفسى فى حجره.
    بها تابوت اخر من الذهب و مقتنيات ذهبيه ..
    التابوت كان رائعا و الوانه زاهيه و المرءاه المرسوم صورتها على التابوت جميله جداا الرسومات و الالوان كما هى ..
    يا لهول ما رائيت ما هذا ..
    فجائنى الهاتف هذا كله لك وحدك !!!

    اخبرت صديقى بما شاهدت ..
    طبعا هو راى بعينى كل ما قصصته له . قال :ساساعدك على فتح هذه المقبره ..
    و سيحين وقت و تساعدينى !!
    قلت اساعدك بماذا؟؟ قال ستعرفى لاحقا !!

    و اعطانى عنوان لصديق له اذهب اليه ..يسكن قريبا جداا لمسكن جدى و هو على درايه بهذه المنطقه و اخبرنى صديقى ان صديقه هذا يمتلك محل بجواره قطعه ارض .. بها اثار

    يريد صديقى ان يتاكد انى استطيع ان اكشف و انا بالقرب من المكان و ليس فقط كما اذهب و انا جالسه بالمنزل
    وقال :ان هذا الصديق سيساعدنا كثيراا على فتح المقبره التى شاهدتها تحت شقه جدى ..

    طبعا ما كان يحركنى طمعى ان كل هذا الكنز لى وحدى ..

    ذهبت لهذا الصديق و كان جالس خارج المحل الذى يملكه و معه اثنين .
    عرفته بمجرد ما نظرت اليه ..
    و قلت ؛ انا من طرف فلان رحب بى و جعلنى انظر على قطعه الارض و وصفت له المدخل و ان هذه اثار رومانيه و معظمها رفات لا يوجد شى سوى جرات بها عملات معدنيه ..
    كل ما قلته كان صحيحا و اكده هذا الصديق ..

    و لكن ما حدث من هذا الرجل حيرنى كنت انتظر منه. ان ارى علامات الاعجاب و الدهشه مثلما حدث مع صديقى و كثير ممن يعرفهم و حكى لهم عنى !!

    و لكن كل نظراته لى كانت نظرات عطف لماذا ؟؟؟
    و بدا يسالنى انتى تعملين منذ متى فى هذا المجال
    قلت :اعمل انا لا اعمل انا فقط رايت كذا و كذا و ما اقوم به هنا خدمه لصديقى فقط ..
    شرح لى ان هذه مهنه و لكنها ليست بمهنه مستحبه خصوصا للنساء انا لم اكن اعلم ان هذا
    عرض على هذا الرجل الطيب ان يساعنى و يعرفنى على شيخ كى يعالجنى و قال اختارى المكان ال يعجبك و احضرى معك من تريدين و لكن ضرورى تتعالجى و الله نبرته كلها صدق و كانه يعرفنى من سنوات و خائف على من شى ما
    و لكنى هممت ... بالمغادره و قلت باذن الله ساتصل بك..
    قال :اعلم انك لن تفعلى ..
    و فعلا لم اتصل و لم انصت لكلام الرجل

    اين ذهب عقلى !!

    يتبع...

    ردحذف
  3. و بدات ارى فيديوهات لمقابر فرعونيه اغلبها فالصعيد و كنت اميز جيدا اذا كان المكان منطقه جبليه ام منزل يسكنه اناس و اعطى علامات للشوارع مثلا يوجد كنسيه على بعد كذا او يوجد ارض زراعيه و هكذا ..

    و كنت ادخل المقبره و اصفها وصفا دقيقا جداا واصف الرصد الموجود (الجنى المكلف بالحراسه )

    فيلم هندى ..
    دى قصه طريفه احببت ان احكيها لكم حتى تتخيلوا مدى الوهم الذى كنت اعيش فيه ..

    من ضمن المقابر التى دخلتها مقبره وجدت الجنى المكلف بالحراسه جنى عظيم الهيئه و الشكل ضخم جداا مربوط بسلاسل من قدميه و رقبته ..اخبرت صديقى عن شكله ووصفه قال: اخرجى من عندك (يقصد المقبره) و لا تدخلى ثانيه هذا
    (مارد )
    الغريب انى لم اكن خائفه منه و لكن قلبى وجعنى عليه ..
    لماذا هو مربوط هكذا اول مقبره ادخلها اجد جنى فى هذا الوضع

    انا بصراحه لم انم صوره ذلك المارد و هو مربوط لم تذهب عن عينى قررت انا اساعده ههههههه

    ذهبت للمقبره و اخدت ادعوا باسماء الله الحسنى كثيراا .. وحللت كل السلاسل و حررت المارد ..
    و عدت للنوم !!!

    فى الصباح وجدت ذلك الجنى جالس بجانبى يا ربى ما الذى اتى به !!
    الم احرره لماذا لم يذهب !!
    بحركه هيستريه ظللت اغمض عينى و افتحها لعله يهيئى لى.. ههههههه و لكنه موجود هو ذلك المارد ..
    اضطررت ان اخبر صديقى بما فعلته من تحريرى للمارد جن جنون صديقى
    قال لى ماذا فعلتى ؟؟
    الم اقل لك لا تذهبى ثانيه
    قلت : صعب عليا اسيبه مربوط هههه
    قال: هو الان معك ولن يتركك ..ماذا!!!؟؟؟

    اصبحت اكثر شخص غرابه يقابله و اصبح لا سيره له مع اصدقائه سوى عنى ..
    و هم ايضا لم يقابلوا احد مثلى انا نفسى احسست انى غريبه عن عالمى ..و اصبحت اعيش فى هذا الوهم حتى تملكنى تماما ..

    و اخذوا اصدقاء صديقى يتدارسون
    امرهم فيما بينهم عنى
    منهم من قال الروحانيه التى تخدمنى لا تقهر
    و كل يوم كنت اسمع تشخيص عنى ..
    حتى انى سمعت تشخيص عجيب !!!
    يتبع..

    ردحذف
    الردود
    1. امال من الجزائر11/9/15 12:38 ص

      ارعبتني ،ارعبتيني ،احكي لنا على العلاج والشفاء.

      حذف
    2. غير معرف11/9/15 1:41 ص

      أختى الغالية مروة .. قصتك مشوقة .. و يروق لي سردك البسيط الممتع ... فى إنتظار تكملة القصة .. و معرفة التشخيص العجيب ... حفظك الله من كل سوء .. و هداك سواء السبيل ..
      أمة الله

      حذف
    3. غير معرف11/9/15 2:56 ص

      حبيبتي الغالية مروة...بارك الله لنا فيكي...احييك على شجاعتك و قوتك و رباطة جاشك و طيبتك.....اكثر ما اثر بي..طيبتك و رافتك بالمارد و تخليصه من قيوده...و لعل هذا هو السر في نجاتك من اوهام الكشف الروحاني..
      سر نجاة العبد قلبه...كلما كان هذا القلب نقيا و صافيا و طيبا كان لطف الله بعبده اجل و اوسع....في انتظار باقي القصة بفارغ الصبر ...احاطك الله بنوره الذي لا ينطفىء و جعلك من خيرة عباده الاصفياء .....همسة خاطر

      حذف
    4. اختى الفاضله :امال
      اعتذر منك لم اقصد اخافتك و الله ان العلاج كان اكثر رعبا .مما اقصه عليكم .

      باذن الله اكيد اتكلم عن العلاج و الشفاء احمد الله كان ربى بى لطيف جداا و بفضل استاذنا/ خالد

      و الله ما كتبه فى سطور يتم فى ساعات متواصله و هو واقف على قدميه يقراء القراءن و يدعوا حفظه
      و الله و اعانه ..

      اخواتى الغاليات
      همسه خاطر و امه الله
      انتم خير صحبه حظيت بها ربى
      لا يحرمنى منكم و لكم مثل ما دعوتم لى و ذياده

      حذف
    5. امال من الجزائر11/9/15 11:04 م

      الحمد لله الذي فرج عنك واخرجك من الضيق و تعرف اليك وساقك الى بابه و الشكر الى الاخ خالد و مايبذله من جهد لتنوير العقول و تفريج الكربات ،جعله الله في ميزان حسناته و هذا ان دل على شيء فانما يدل على حب الله عزوجل له فقد قيل اذا اردت ان تعرف مكانتك عند الله فانظر فيما استخدمك ؟وانظر الى الاستاذ خالد فقد استخدمه الله في نشر العلم و تطهيره من المدلسين و اتباعهم و تفريج كربات الناس فهنئا له واعانه عليه ورزقه الاخلاص.

      حذف
    6. اختي الكريمة مروة...لا انكر ان قصتك اصبحت اكثر تشويقا...و لكني حسب ما اقرأ....فقد مررت بامتحان صعب جدا....و لكن قلبك الصافي هو من كان سبب خلاصك....
      تحياتي لك...و لصديقي يوسف....

      حذف
    7. بارك الله فيك اخي الكريم و زادك من فضله وعلمه وجعلك نورا .معلومات قيمة شكرا علي هذه القصة رزق الله الجميع العفو و العافية المعافاة.

      حذف
    8. غير معرف14/9/15 4:46 ص

      والله عجيب
      هل هذه الامور اوهام ام حقيقة ؟
      لم اسمع عن هذه الامور الا على هذا المنبر
      هل نحن مغيبون ؟
      تحياتي
      حائرة

      حذف
    9. اخت مروة طيب الالم و الحرارة الم يكن موجود من الروحانية الفرعونية "الراجل اللى شفتيه لابس اسود فى المنام " بمعنى انا عاوز اعرف الفرق بين الروحانية اللى كانت معاكى الاول و المارد و هل كان هناك تاثير من الاول و لمادا تاثرتى من المارد ؟ و هل صار معك بعد المارد روحانتين من الجن الروحانية الفرعونية و المارد ام احدهما طرد الاخر ام الاثنين ظلا ملازمين لكى؟

      حذف
    10. اخى عبد الله
      باذن الله ساخصص تعليق بعد ان انتهى من القصه لشرح الالم الجسدى و النفسى الذى الم بى ..
      بالنسبه لتاثرى بالمارد لانى لم اكن اتوقع ان روحانيه بهده الهيئه والقوه ستكون ملازمه. لى ..
      فى الموضوع القادم باذن الله ستعرف تاثير الجنى ذو الملابس السوداء فقصته معى لم تنتهى ..
      ولو انك تستعجل الاحداث ههههه
      و لكنى ساجيبك..
      نعم اصبح معى ايضا اكثر من روحانيه لم يتوقف الامر عند المارد و ذو الملابس السوداء ..
      حتى انى كان معى روحانيات على اشكال حيوانات منها ما كان اسطورى
      تحيانى لك

      حذف
    11. يا اخت مروة فيه ملاحظة انك كشفتى عن الروحانية التى معك و هى كافرة بسورة البينة ؟ وهل كانت سورة البينة فقط ام كان هناك شىء اخر مع سورة البينة؟
      و هل قراتى سورة البينة مرة واحدة ام كان هناك عدد و تكرار لسورة البينة

      حذف
    12. نعم انا فعلت كما قال لى الشيخ
      قراءت سوره البينه ..على طهاره
      و وضوء و قبل النوم مباشره ..
      بنيه ان يظهر لى الله اى روحانيه معى
      قراءتها مره واحده ..سوره البينه فقط .
      وشاهدت ذو الملابس السوداء ..
      و عندما افقت من نومى ..
      سمعت اذان الفجر ..

      حذف
    13. و هل نفس الموضوع فى الرقية بالفاتحة مرة واحدة تكون مؤثرة فى كشف الضر عن المرقى ؟ بمعنى انك عندما ترقين نفسك او غيرك لانه عنده اصابة من عين او حسد او غير دلك تكتفين بالقليل من القران لتحقق الشفاء بادن الله

      حذف
    14. كان سدنا عمر رضى الله عنه يعالج بالفاتحه ..
      "والله إن الفاتحة هى الفاتحة ولكن
      أين يد عمر؟
      هناك تعليق للاستاذ خالد منذ قليل
      يقول :
      لن تنفع الرقيه حتى لو كان الراقى سيدنا جبريل .
      فالذى ينفع عملك الصالح مع الله و الابتعاد عن المعاصى .

      القضية اذن لست فى الآيات او عددها
      و لكن بالنية الصادقة والإخلاص ، و العمل الصالح ..
      سوف نرى النتيجة المرضية وهى الشفاء بإذن الله ،
      ويقال ان كليم الله موسى عليه السلام سأل ربه
      قائلا: " يارب أليس الشفاء من عندك ؟" قال : "بلى"
      قال :"فماذا يصنع الأطباء؟"
      فقال الله سبحانه وتعالى :
      "يأكلون أرزاقهم ويطيبون نفوس عبادى حتى ياتى شفائى و قضائى .

      حذف
    15. اجابة سياسية لا باس بها ههههههههه نعم فانت الان وزيرة خارحبة المدونة هههههه

      حذف
  4. غير معرف11/9/15 12:09 ص

    ما شاء الله .. أستاذى الفاضل .. معلومات قيمة .. و كلام نفيس ..
    حفظك الله من كل سوء .. و نصرك علي كل شيطان مريد .. و كل جبار عنيد ... آمين .......... أمة الله

    ردحذف
  5. غير معرف11/9/15 12:33 ص

    جميل جدا استاذ خالد .. ولكن رجاءا قم بحجب او تظليل الوجه فى الصوة قليلا .. لكى نستر على حالها

    ردحذف
    الردود
    1. الأخت الفاضلة : .....
      هذه الصور ليست للحالة الأصلية . هذه صور مأخوذة من فيلم أجنبي .. هههههههه .. من أجل أن تخدم الموضوع .. ولكنها طبعا ليست صورة للحالة التي تعاملت معها .. فمستحيل أن أفضح انسان .. لا اسما ولا رسما ولا صورة ولا صفة ولا مكانا .. بأي حال من الأحوال ..
      فاطمئني أختى الكريمة .. هذه صور مأخوذة من فيلم أجنبي ..
      وشكرا لك اهتمامك بالأمر ... وكانت ملاحظة جيدة منك ..
      جزاك الله خير
      تحياتي لك

      حذف
    2. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله12/9/15 1:42 م

      أخي خالد جزاك الله خيرا كثيرا و بارك الله فيك وفي كل ماأعطاك.
      والله إني أراك جند من جنود الله
      اخوك محمد

      حذف
  6. غير معرف11/9/15 2:47 ص

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخونا خالد ..لك منا كامل التحية على يقينك بالله ..و ثقتك بنفسك..و سيرك الصادق..و امانتك في تعليمنا مكاءد الشيطان و حيله لتلبيس الحق بالباطل..و تبليغنا طرق النجاة من اوهام الكشف و اوحاله....
    نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يجازيك عنا خير الجزاء و اتم الثواب و يجعلك سيفا للحق على الباطل..و يؤيدك بنصره و مدده و نوره الذي لا ينطفىء....همسة خاطر

    ردحذف
  7. غير معرف11/9/15 3:25 ص

    اخواني الافاضل..اخواتي الفضليات نحن على مشارف شهر ذي الحجة ...فلنغتنم فضل ايامه العشر الاولى ..حتى ننال رحمة الله بنا و التكفير عن سيءاتنا و عتق رقابنا من النار و نيل حب الله و قربه و رضاه....اليكم هذا النقل مني ساءلة الله به العفو و العافية...و منكم الدعاء ...
    فضل عشر ذي الحجة :
    روى البخاري رحمه الله عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام – يعني أيام العشر - قالوا : يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء ) وروى الإمام أحمد رحمه الله عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من أيام أعظم ولا احب إلى الله العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد ) وروى ابن حبان رحمه الله في صحيحه عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:( أفضل الأيام يوم عرفة).

    أنواع العمل في هذه العشر :
    الأول : أداء الحج والعمرة ، وهو أفضل ما يعمل ، ويدل على فضله عدة أحاديث منها قوله صلى الله عليه وسلم : ( العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ) وغيره من الأحاديث الصحيحة .
    الثاني : صيام هذه الأيام أو ما تيسر منها – وبالأخص يوم عرفة – ولاشك أن جنس الصيام من أفضل الأعمال وهو مما اصطفاه الله لنفسه ، كما في الحديث القدسي : ( الصوم لي وأنا أجزي به ، انه ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلي ) وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما من عبد يصوم يوماً في سبيل الله ، إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً ) متفق عليه . ( أي مسيرة سبعين عاماً ) ، وروى مسلم رحمه الله عن أبي قتادة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والتي بعده ) .
    الثالث : التكبير والذكر في هذه الأيام . لقوله تعالى : ( وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ ) وقد فسرت بأنها أيام العشر ، واستحب العلماء لذلك كثرة الذكر فيها لحديث ابن عمر رضي الله عنهما عن أحمد رحمه الله وفيه : ( فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد ) وذكر البخاري رحمه الله عن ابن عمر وعن أبي هريرة رضي الله عنهم انهما كانا يخرجان إلى السوق في العشر ، فيكبرون ويكبر الناس بتكبيرهم . وروى إسحاق رحمه الله عن فقهاء التابعين رحمة الله عليهم انهم كانوا يقولون في أيام العشر : الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد . ويستحب رفع الصوت بالتكبير في الأسواق والدور والطرق والمساجد وغيرها ، لقوله تعالى : ( وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ ) ولا يجوز التكبير الجماعي وهو الذي يجتمع فيه جماعة على التلفظ بصوت واحد ، حيث لم ينقل ذلك عن السلف وانما السنة أن يكبر كل واحد بمفرده ، وهذا في جميع الأذكار والأدعية إلا أن يكون جاهلاً فله أن يلقن من غيره حتى يتعلم ، ويجوز الذكر بما تيسر من أنواع التكبير والتحميد والتسبيح ، وسائر الأدعية المشروعة .
    الرابع : التوبة والإقلاع عن المعاصي وجميع الذنوب ، حتى يترتب على الأعمال المغفرة والرحمة ، فالمعاصي سبب البعد والطرد ، والطاعات أسباب القرب والود ، وفي الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ان الله يغار وغيرة الله أن يأتي المرء ما حرم الله عليه ) متفق عليه .
    الخامس : كثرة الأعمال الصالحة من نوافل العبادات كالصلاة والصدقة والجهاد والقراءة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونحو ذلك فانها من الأعمال التي تضاعف في هذه الأيام ، فالعمل فيها وان كان مفضولاً فأنه أفضل وأحب إلى الله من العمل في غيرها وان كان فاضلاً حتى الجهاد الذي هو من أفضل الأعمال إلا من عقر جواده واهريق دمه ......يتبع

    ردحذف
  8. غير معرف11/9/15 3:28 ص

    السادس : يشرع في هذه الأيام التكبير المطلق في جميع الوقت من ليل أو نهار إلى صلاة العيد ويشرع التكبير المقيد وهو الذي يعد الصلوات المكتوبة التي تصلى في جماعة ، ويبدأ لغير الحاج من فجر يوم عرفة ، وللحجاج من ظهر يوم النحر ، ويستمر إلى صلاة العصر آخر أيام التشريق .
    السابع : تشرع الأضحية في يوم النحر وأيام التشريق ، وهو سنة أبينا إبراهيم عليه الصلاة والسلام حين فدى الله ولده بذبح عظيم ، ( وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم ضحى بكبشين أملحين أقرنين ذبحهما بيده وسمى وكبّر ووضع رجله على صفاحهما ) متفق عليه .
    الثامن : روى مسلم رحمه الله وغيره عن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا رأيتم هلال ذي الحجة وأراد أحدكم أن يضّحي فليمسك عن شعره وأظفاره ) وفي رواية ( فلا يأخذ من شعره ولا من أظفاره حتى يضحي ) ولعل ذلك تشبهاً بمن يسوق الهدي ، فقد قال الله تعالى : ( وَلا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ ) وهذا النهي ظاهره انه يخص صاحب الأضحية ولا يعم الزوجة ولا الأولاد إلا إذا كان لأحدهم أضحية تخصه ، ولا بأس بغسل الرأس ودلكه ولو سقط منه شيء من الشعر .
    التاسع : على المسلم الحرص على أداء صلاة العيد حيث تصلى ، وحضور الخطبة والاستفادة . وعليه معرفة الحكمة من شرعية هذا العيد ، وانه يوم شكر وعمل بر ، فلا يجعله يوم أشر وبطر ولا يجعله موسم معصية وتوسع في المحرمات كالأغاني والملاهي والمسكرات ونحوها مما قد يكون سبباً لحبوط الأعمال الصالحة التي عملها في أيام العشر .
    العاشر : بعد ما مر بنا ينبغي لكل مسلم ومسلمة أن يستغل هذه الأيام بطاعة الله وذكره وشكره والقيام بالواجبات والابتعاد عن المنهيات واستغلال هذه المواسم والتعرض لنفحات الله ليحوز على رضا مولاه والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم .....
    اريد ان اضيف نقطة ....من فرج كربة من كرب اخيه في الدنيا ..فرج الله بها عليه كربة من كرب الاخرة ....تذكروا عيون اطفال تفرح برؤية كبش العيد ..واخرى تدمع لعدم رؤيته.....همسة خاطر

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتى /همسه خاطر
      بارك الله فيكى
      ورزقك زياره بيته الحرام و قبر
      نبيه المصطفى العدنان
      و جمعنا فى اعلى الجنان
      برحمتك. يا حنان يا منان

      حذف
    2. غير معرف12/9/15 5:15 ص

      اميييييين يا رب العالمين..لي و لك حبيبتي الغاليةمروة و لجميع الاخوة و الاخوات و كل من تعلق قلبه ببيت الله الحرام و قبر الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة و السلام..و سار على هديه...
      رزقك الله شربة ماء من يد نبيه العدنان..لا تضمءي بعدها ابدا ...و جمعنا في حضرته في الفردوس الاعلى ....
      ربنا ما يحرمنا منك ابدا لؤلؤتنا المكنونة ....همسة خاطر .

      حذف
    3. بارك الله فيك أختي الكريمة همسة خاطر....و لقد طال غيابك علينا ...نتمنى من الله أنك بخير...
      تحياتي لك اختي الكريمة

      حذف
    4. غير معرف12/9/15 10:43 م

      اخي سامي..بارك الله لنا فيك ..و جزاك عنا خير الجزاء و اتم الثواب على نصائحك الثمينة و دروسك الرائعة...لا بد ان لكل حدث في حياتنا درس و عبرة و حكمة بامر الله..نحمده و نستعين به....
      تحياتي الخالصة لك و لابي الحروف.....همسة خاطر

      حذف
    5. بارك الله في مسعاك أختنا الغالية همسة خاطر .. (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ)
      فالحمد لله ثم الحمد لله حمدا كثيرا الذي بلغنا أحب أيامه إليه .. ونسأله سبحانه أن يبارك لنا فيها ويرزقنا خيرها فتحها ونصرها نورها وبركتها وهداها .. والله أكبر الله أكبر الله أكبر .. لا إله إلا الله الله اكبر الله أكبر ولله الحمد ..

      حذف
    6. غير معرف16/9/15 1:10 ص

      امييين يا رب العالمين...حبيبتي الغالية قطر الندى ..بارك الله لنا فيكي و في منبتك الطيب...نسال الله عز جاهه و جل سلطانه ..في هذه الايام المباركات...تكبيل اعدائه و هدمهم..و نصر اهله و تامينهم..و توحيد صفوف المسلمين و كلمتهم.....همسة خاطر

      حذف
  9. ماشاء الله .. حفظك الله من كل سوء أستاذنا الفاضل .. ورزقك خيري الدنيا والآخرة .. والحمد لله أن أنعم علينا بمعرفتك .. بارك الله لنا فيك وأطال عمرك وثبتك وأيدك بتأييده .

    ردحذف
  10. غير معرف11/9/15 10:59 م

    السلام عليكم
    انا كان ليا سؤال كنت حابة اسأله الحقيقة للاستاذة مروة والاستاذة منال انا شايفة من كلامكم ان انتوا عندكوا قوة جبارة وغير عادية وخارجة عن الطبيعي ومش شايفة اي اذي من الموضوع بالعكس في ناس كتير تتمني اللي انتوا فيه وبتسعي لي لكن اللي فهمتوا من كلام حضراتكم بتقولوا ده يعتبر مرض وواجب العلاج طاب ليه دي فرصة مش بتيجي لاي حد يعني انتوا ناس مميزين والمفروض انكوا تنموها مش تعدموها
    دعاء

    ردحذف
    الردود
    1. أهتنا الفاضلة : دعاء
      ما تذكريه .. هو صحيح من وجهة نظر من يطلبون الكشف (برغبة نفسية أو لبس روحاني) .. فهؤلاء يظلوا عبيدا لأنفسهم وللجن المكاشف ..
      ولكن من يريد ان يكون سيدا حرا .. فالامر مختلف تماما .. (على المستوى الروحاني)
      ومن يريد أن يكون عبدا لمولاه .. فايضا الأمر مختلف تماما .. ( على المستوى الرباني )
      فعن أي الطرق أنتي تسألين ؟
      فالطريق الأول ليس طريق المسلمين بأي حال من الأحوال .. وستفهمين أكثر إذا أكملت (مروة) قصتها ..
      فلا تتعجلي فالمفاجآت كثيرة ..
      وصدقيني نلتمس العذر للجميع .. بسبب ما تم كتابته على شبكة النت من ضلالات وأكاذيب لتضليل المسلمين وانحرافهم عن دينهم .
      مع غياب الوعي الديني في في هذه الأمور الروحانية .. حيث يعتبرها بعض رجال الدين أنها أمراض نفسية .. والبعض الآخر ينكرها تماما ..!!
      فتركوا الامر لسفلة الروحانيين يعيشون في الأرض فسادا .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. نسيت أن أرحب بك بيننا .. في اسرة المدونة .. وجميعنا هنا أخوات واصحاب واحباب ونبغي الخير لبعض .. ورضى الله أولا وآخرا
      ولا يوجد أحد له كلام يفوق كلام أحد .. بل كلنا نتعلم من بعضنا البعض
      ويسعدنا مشاركتك في كل وقت ..
      فأهلا وسهلا بك بيننا
      تحياتي لك

      حذف
    3. غير معرف13/9/15 3:00 ص

      جزاك الله خيرا استاذ خالد وبشكر حضرتك علي المدونة الرائعة واعلم اخي دخلت اني دخلت منتديات ومواقع كثيرة خاصة بالروحانيات ولم تعلق في ذهني اطلاقا لكن ماافعله حاليا منذ فترة طويلة عند فتح جهاز الكمبيوتر هو فتح المدونة اولا لاني اشعر بها بمصداقية
      الحقيقة لي صديقة لديها ظروف مشابهة لقصص الاستاذة مروة والاستاذة منال و كثير نصحها بالعلاج ولكن هي لا تشعر بأي اذي بالعكس تماما تشعر بان معها حماية دائمة وقوية ولكنها صدقا في قرارة نفسها لا تريد سوي الله ولكن هي كان ليها ورد يومي من الاذكار وكلما زادت منه كلما ذادت اكثر في قدرتها ولكن انها لا تريد الرياء مع الله تعبده وبداخلها امر اخر غير العبادة وكانت دائمة المجاهدة في هذا .... فتجد مجموعة تقول هذا حلال وعطاء من الرحمن ومجموعة اخري تقول هذا لبس شيطاني وهي لاتعرف الي ا ي الحزبين تركن ... مع العلم ان الامر ممتع جدا وتجد نفسها في عالم اخر وفي نفس الوقت هي لا تعرف حلال ام حرام هذا هو ما يحيرها هي ولكن هي لم تختار هذا وحتي الان انها لا تري اي اذي بالعكس تشعر انها تود التقرب من ربنا اكتر وتلتزم اكتر ............ و حضرتك بتقول في مفاجاءات في قصة الاستاذة مروة والحقيقة كنت متابعة لقصة الاستاذة منال ولكنها لم تكمل وبهذا لم تجيب علي الاسئلة التي تدور في زهني والصراحة اعتقدت الاستاذة مروة لن تكمل ايضا فلهذا سألت هذا السؤال لعله يفتح مواضيع اكثر
      دعاء

      حذف

  11. واضح انك متابعه جيده للتعليقات و كنتى متابعه قصه اختنا منال ..
    الحقيقه انا عن نفسى مش عندى اجابه على سؤالك.
    لانك لو كنتى متابعه لنواضيع
    استاذنا الفاضل /خالد
    بنفس القوه ال متابعه بها التعليقات كنتى هتعرفى الاجابه !!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف12/9/15 2:36 م

      استاذة مروة انا بسألك عن رأيك الشخصي كصاحبة تجربة و نادر لما نتعامل مع اشخاص مميزة فحبيت استغل الفرصة واسألك واسمع منك انتي
      .......وبعتذر لو كان سؤالي ضايقك
      دعاء

      حذف
    2. انما الاعمال بالنيات

      حذف
  12. غير معرف12/9/15 12:48 ص

    اللمسة الشفائية عند عمر بن الخطاب رضي الله عنه !!!!
    (لقد رأينا عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما عاد أحد المسلمين وهو مريض وقرأ عليه فاتحة الكتاب واضعًا يده على الجزء المريض في جسده، فبرئ الرجل بفضل الله، فلما استشهد عمر، ومرض الرجل مرة أخرى طلب ممن يعوده أن يقرأ عليه بفاتحة الكتاب كما صنع عمر، فلما قرأ عليه الراقي الفاتحة واضعًا يده على الجزء المريض في جسده، ثم قال له: ( كيف حالك؟) قال: له (كما أنا) .. قال الراقي: (والله إن الفاتحة هي الفاتحة ولكن أين يد عمر؟) ويكمل: (القضية إذًا ليست في الآيات فحسب وإنما في اليد الطاهرة التي توضع على المريض، يد لم تؤذ أحدًا من الناس ولم تمتد إلى رشوة أو حرام أو لم ترتكب معصية تغضب الله عز وجل)
    حارس المدونة

    ردحذف
    الردود
    1. نعم أيها الحارس .. فالسر ليس في الحروف وإنما في الكفوف ..
      يروى عن ذو النون المصري (ثوبان المصري) . من العارفين في جنوب مصر ومن اوائل الصوفية النقية .. أنه كان يعالج الناس بأن يكتب على جبهتهم حرف النون ويقصد به أول سورة (ن) .. فكانت الناس تشفى بإذن الله ..
      فبلغ طبيب هذا الأمر .. فكتب على عيادته أنه يعالج أيضا بحرف النون .. وجاءه الناس .. وظل يكتب ويطتب .. ولم يحدث شيء للناس ..!!
      فذهب الطبيب لثوبان المصري ليسأله عن السر .. فقال له ثوبان ( السر ليس في الحروف وإنما في الكفوف )
      *********
      فكلما تطهرت أيدينا من الذنوب كلما تفاعلت معنا الآيات بعطائها النوراني .. وكلما تدنسنا بالذنوب .. كلما انقطع عنا المدد القرآني ..
      والله لا يظلم الناس شيئا ..
      ولكنك تجد اليوم السفهاء يبحثون عن اسرار الحروف من خلال الكتب الروحانية وسفلة الروحانيين .. هههههه ..
      نسوا الله فانساهم أنفسهم .. فقد ضلوا ضلالا مبينا ..
      أسأل الله لنا ولهم الهداية كما يحب ربنا ويرضى .
      تحياتي لك ايها الحارس

      حذف
    2. اخى خالد جميل جدا تعبير الصوفية النقية و و الاجمل منه طلعتك البهية

      حذف
    3. اخى حارس المدونة اللمسه الشفائية منهج غير الرقية النبوية و ستستغرب و تتعجب من كلامى كنت افكر مثلك و لكن ثبت لى عكس دلك

      حذف
  13. واضح استاذ خالد ان لك دراية كبيرة بحيل ومكر وخداع الشيطان وهذا لايتاتى الا لمن كان فى معية الله وابصر بنوره .اكرمنا الله واكرمك بعز الدنيا والاخرة امين.
    ابوعبده المصرى

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا ومرحبا بك صديقي العزيز أبو عبده المصري .. اسعدنا وجودك معنا ..
      مرحبا بك في كل وقت .. وحفظك الله من كل سوء
      تحياتي لك

      حذف
  14. شكرا علا الموضوع اخ خالد حفظ الله من كل مكروه اخونا خالد واسكنك الله الفردوس الاعلا

    ردحذف
  15. استاذ خالد انا من اليمن واتشرف بكم اخواني واخواتي اعضاء المدونه واتمني ان تقبلوني اخ بينكم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : ادمرل الطيب
      أهلا ومرحبا .. في اسرة المدونة .. وجميعنا هنا أخوات واصحاب واحباب ونبغي الخير لبعض .. ورضى الله أولا وآخرا
      ولا يوجد أحد له كلام يفوق كلام أحد .. بل كلنا نتعلم من بعضنا البعض
      ويسعدنا مشاركتك في كل وقت ..
      فأهلا وسهلا بك بيننا .. ويسعدنا مشاركتك معنا ..
      تحياتي لك

      حذف
  16. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    سيدي الكريم...و أستاذي الغالي خالد....زادك الله من علمه...فكثير من الرقاة لا يعرفون مكر و خداع الجن...و المشكل أن بعض الرقاة يظنون بأنهم يعرفون كل شيء...
    و إذا أردت أن تسأل بعضهم في أمور معينة...فهو يجيبك بأنك لا تفهم بعض الامور....و كأنه اطلع على قلبي....و علم أنني لا أفهم في الروحانيات....ربما لأني لا ألبس قميصا قصيرا و لا أربي لحية....هههههه...

    سيدي الكريم...اخوتي الاحباء...من الامور التي نستطيع أن نفرق بها بين الجن الرباني النوراني و بين الجن الكافر و الشياطين .....
    هي أن الشياطين و الجن الكافر لا يقرأ اية الكرسي....فإذا أراد أن يخدعك و يقول لك بأنه من الصالحين من الجن...فأطلب منه أن يقرأ اية الكرسي...فلن يستطيع أن يقراها ابدا بدون تحريف....
    أما اذا طلبت من الجن أن يقرأ اية الكرسي ....و أستطاع أن يقرأها بوضوح...و بمخارج حروف صحيحة...و بدون تحريف....فهو من الصالحين...
    تحياتي لكم جميعا....

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف14/9/15 5:43 ص

      الاخ سامي.....فقط من المسلمين و ليس الصالحين.......ههههههه
      الصديق الحكيم

      حذف
    2. أخي الحبيب .. سامي
      لقد ذكرت ثلاث طوائف للجن ..
      فأما الجن الكتابي ( الذي هو في عقيدتنا كافر) .. فيستطيع قراءة الاية
      وأما الجن النوراني : فهو لا يخضع للاختبار أصلا ولا يقبل به .. فلن يقرأها .. بل ستجد الآية تقذف في قلبك قذفا .. من باب الزجر للإنسان لأنه ظن فيهم السوء .. وإن شئت قلت من باب التأديب للشخص ( أحيانا مش بيكونوا لطاف تماما .. خاصة في التأديب) ... ههههه
      واما الجن الشيطاني (الابليسي) : فهو العاجز عن قرائتها .
      هذا للتوضيح فقط .. ففرق بين الجن الكتابي والابليسي والمسلم .. وحتى المسلم قد لا يستطيع قرائتها .. لأنه من الممكن أن يكون جاهل .. كما هو حال كثير من الانس المسلم .. !!
      تحياتي لك صديقي العزيز ..

      حذف
    3. أحب أن أوضح نقطة .. أن صديقي سامي .. يتكلم عن الجن في حالة حدوث كشف روحاني .. لمن لديهم كشف .. فقد تساعدهم آية الكرسي في فضح الامر ..
      ولكن لو كان المقصود هو الكشف نتيجة تلبس روحاني بالإنسان .. فالكلام سيختلف
      لأن الجن النوراني لا يتلبس بأحد نهائيا ..
      فهم أهل إرشاد وولاية وتأديب .. وليسوا اهل اعتداء
      تحياتي لكم

      حذف
    4. أستاذي الحبيب...و سيدي الكريم خالد...شكرا كثيرا على التوضيح ...و زادك الله علما.....تحياتي الخالصة لك ...

      حذف
  17. السلام عليكم اخوتي واخواتي في الله :
    اخي خالد بارك الله بك وبذريتك وبعمرك ومالك وجميع مايهمك نورتنا نورك الله وزادك من فضله هذا ماكنت انتظرة منك من زمان كنت انتظر ان تشرح كل المعلومات القيمه التي تعلمنا اياها بطريقة عمليه فشكرا جزيلا لك وجعلها الله في ميزان حسناتك
    اخي خالد :
    عندنا مشكلة حدثت قبل شهر رمضان لزوج اختي حيث تقول اختي ان هناك اسبوعا مريرا مر عليهم ملئ بالاحداث السيئة مشاكل لزوجها في العمل تطور لقضيه ومشكلة بمفتاح شقتهم اعتقد ضاع او انكسر المفتاح وخراب اجهزة الهاتف النقال واشتري هاتف جديد وكان يعطي مغلق لايستجيب للمكالمات حادث تصادم بسيارته وهي واقفه علما بانها جديده وغالية الثمن وانقطاع تيار الكهرباء عن الشقه بالذات ثم انقطاع الماء عنها ظهور رائحه كريهه مفاجئه ايقظتهم من النوم لا يعلموا مصدرها علما بان المنزل كله جديد واثاثه جديد وفي منتصف الليل خرجوا للشاطئ ومعهم ابنتهم ذات الثلاث سنوات

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : جراح ...
      اسف على التأخير في التعليقات .. لظروف السفر .. والكتابة الكثيرة تحتاج كيبورد ونت سريع .. والامر كان صعب معي جدا ..
      وقد نسيت فعلا التعليق على قصتك .. وقد ذكرتني الأخت همسة خاطر .. وقالت ( لماذا لم تعلق على جراح ) ؟
      اسف لقد نسيت .. فعلا ..
      **************
      نعود للتعليق على قصتك :
      حتى هذا التعليق الذي هنا .. فهي اعراض وحوادث حياة قد تحدث مع أي شخص .. وليس للجن علاقة بها .. ( وإن كان ممكن أن يفعل ذلك ) ..
      ولكن إذا تشابهت الاعراض الروحانية بالدنيوية .. (فيتم التعامل معها على انها دنيوية من باب الأدب مع الله في الأخذ بالأسباب .. لأن هذا هو مطلب الشرع في الأول .. أن نتعامل مع الظاهر بالظاهر .. )
      هذا للتوضيح فقط .. ولكني قرأت القصة كلها ... ولكن حتى لا يعرف الناس كيف يقومون بتحليل أي حدث يحدث معهم ..
      بما يرضي الله .. فليس كل شيء جن وعفاريت .. إن تبين ذلك .. ( كما ظهر في التعليقات التالية لقصتك ) ..
      ولكن تعليقي هنا فقط على ما تم ذكره في هذا التعليق .. فقط .وليس على كل التعليقات ..
      ..

      ولنكمل باق التعليقات على قصتك إن شاء الله ..
      تحياتي لك

      حذف
  18. ...عندما خرجوا للشاطئ منتصف الليل تمشوا ثم قرروا العوده للمنزل عندها شغل مسجل السيارة برقية شرعيه بالطريق اخذت ابنتهم الصغيرة تصرخ اطفئوه راسي يؤلمني واغمي عليها فجن جنون اختي على ماحدث لابنتها اما زوجها من شدة خوفه دخل في صمت مطبق وكانك صببت عليه ماء بارد اتصلت شقيقتي على امي وسالتها ان كانت نائمة ام لا فاخبرتها بانها ليست نائمه وجاءوا الى امي وحكوا لها ماحدث للصغيره فهداتهم وغسلت وجه البنت بماء زمزم مقروء عليه رقيه فصحت البنت واخذت تضحك لامي كان شيئا لم يحدث وذهبوا لشقتهم الفجر وناموا وعند اسيقاظهم قرر زوج شقيقتي ان يصلح الجزء الخربان في سيارته من جراء الحادث فخرج بعد فتره اتصل بشقيقتي ليقول لها انه مات ثم عاد الى الحياة وانه راى الله واخذ يبكي ويحلف لزوجته بان ماحدث حقيقة فانهارت اختي تبكي مع زوجها وبما انهم يعيشون في منزل اهلة اخبرت اهله فاتصلوا به وكان بالكاد يتكلم
    يريدونه ان يعود للمنزل او يحدد الشارع الذي يمشي به ليحضروه هم شكوا انه عمل حادث وهو يمكن ينازع او في سكرات الموت .....المهم احضروه للمنزل لم يكن بسيارته اثر غير اثر الحادث القديم فاحتاروا فاحضروا له راقي يمني فاستقبل الرجل بان شق ثوب الرجل اليمني وصاح به فخرج اليمني من المنزل بسرعه من غير ان يفعل او يقول اي شئ ثم احضروا له راقي من السعوديه فقرا عليه وقال ليس بالرجل اي شئ رجل طبيعي جدا ....سافر السعودي فبدا زوج شقيقتي يهذي بان زوجته هي مريم ام عيسى وانها حامل وستنجب له عيسى وسيحارب مع ابنه عيسى الكفار ........قالت له شقيقتي انا لست مريم ام عيسى انا زوجتك فلانه وانا مازلت حامل لم انجب انظر لبطني (كانت شقيقتي على وشك الولادة بالفعل وقد انجبت ولد ) فصدم من كلامها وسكت ثم بعد ساعات قال انه يرى موسى وسيحارب الكفار مع موسى وسيجاهد في سبيل الله طبعا نفسية الجميع كانت صفر وكان يضرب اخوته وهم رجال اكبر سنا منه ويهاجم الجميع بقوة شديدة جدا فكان الجميع محتار ومازلنا ويتهيا له اشياء كثيرة وكان لاينام فاخذوه لعيادة نفسيه وبقى بها مدة اسبوع

    ردحذف
    الردود
    1. أما ما تم ذكره في هذا التعليق ..
      فمن الواضح .. أن الزوج قد حدث له حالة صرع .. في صورة إغماءه .. حدث على أثرها رؤية مشاهد .. وهي التي قام بحكايتها ..
      في صورة رؤية الله .. وأنه مات .. وأنه يرى الانبياء .. وهكذا ..
      وكذلك سيبدأ في السماع والهواتف ومعرفة الأشياء .. فهذه هي المرحلة التالية ..
      وقد يتحول لأحد أمرين .. إما أن يكون شهواني جدا مع زوجته .. وإما أن يبدأ في الانفصال عن زوجته وعن بيته ( وهذا هو الغالب ) .. مع ظهور انفعالات قوية .. كما ظهر رد فعله مع اخواته ..
      واعتقد أن مصدر التأثير من البنت الصغيرة .. وليس من الأب مباشرة ..
      بمعنى أن البنت الصغيرة هي العائل الروحاني ومن خلاله يتم التأثير على الجميع ..
      فهل يحدث مع البنت الصغيرة أنها تنطوى او تلعب وتكلم نفسها .. أو ياتيها خوف عند النوم .. أو تظهر علامات زرقاء على سطح الجلد أو خرابيش ف حجم أظافر القطة ..
      والسبب أن الراقي اليمني هاج عليه زوج أختك .. هو أنه معه خدمة من الجن كانت ملازمة له ..
      اما الراقي السعودي .. فليس معه خدمة من الجن .. فلذلك اكتفى العارض بالسكون ..

      يتبع

      حذف
  19. بعد ان خرج من العيادة كان ينام كثيرا ولايتكلم الا نادرا قال اخوته ازمة وتعدي ولم يشرحوا لاختي اي شئ حتى ان دواءه عند امه استطاعت شقيقتي بشق النفس ان تصور الادوية وسالت طبيب نفسي عنهم قال مهدئات تعطى للمصابين بالصرع والذهان ونحن لانعلم هل هو مريض نفسي ام به مس ليس لعائلتهم اي مرض نفسي سابق وهم عائله كبيرة الذي يجعلني اشك بانه ليس مرض نفسي انه يحلم بانه يسقط من جبل واحيانا يحلم بانه يطير ومرة حلم بان صلاة الفجر قد حانت وكان يريد ان يصلي بالحلم فكان هناك قزم لايريده ان يصلي وقال له اقرا البقرة كذلك شقيقتي تحلم دائما بانها تقرا الكرسي عليه ولكن بشق النفس ............
    مارايك اخي خالد ؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أما ما يذكر هنا في هذا التعليق .. فهو حالة سبات .. وذلك له سبب
      يجهله الأطباء النفسيون .. وهو أن الانسان إن أخذ دواء مؤثر على الاعصاب .. فإن الجن يصبح عاجز عن التأثير في الشخص ..
      لأن الجن يسيطر على الانسان من خلال أعصابة .. فإن حدث لها خمول .. فلا طاقة للجن على الانسان ..
      أما عن سقوطه من فوق جبل أو رؤيته أقزام .. أو غير ذلك .. فهي دليل على تلبس روحاني .. إن استمر الحال معه على هذه الرؤيات ..
      ولكن هل يرى أفاعي أو ثعابين .. تحوم حوله .. أو تنهش في جسده .. ولكن بصورة يومية !!
      وكيف هي احواله مع زوجته .. شهوانية أم عدوانية أم عادية ..؟
      أما عن قراءة اية الكرسي في المنام .. فهي دليل على وجود خلل عضوي مع الشخص وليس خلل روحاني .. (يوجد مرض عضوى) ..
      فالمحاربة بالسور والايات في المنام .. تاتي نتيجة خلل عضوي وليس روحاني .. (غالبا)
      يتبع

      حذف
  20. غير معرف13/9/15 12:50 ص

    الاستاذ سامى هل يوجد طريقه للحديث معك
    اخوك محمد من مصر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم محمد.... يمكنك اخد الايميل من الاستاذ خالد....و لي شرف الحديث معك...
      تحياتي الخالصة لك.....

      حذف
  21. جزاك الله خيرا على الموضوع استاذ خالد ... عندي استفسار لو سمحت لماذا يجب القراءة على المصاب وهو مستيقظ ؟ اذا حدث ونام المصاب او دخل في غيبوبة اثناء الرقيه كما حدث مع هذه الحاله هل ينام الجن او يدخل في غيبوبة ايضا ؟

    ردحذف
  22. غير معرف14/9/15 4:23 ص

    طرق العلاج كثيرة والمعالجون يختلفون بعضهم عن بعض في طرق العلاج ولكن الحقيقة التي لا تبدو للكثيرين هي أن الشافي هو الله.
    كما أن الأنبياء يختلفون في علومهم وقدراتهم ومعجزاتهم وأساليب دعوتهم.......ولكن المرسل واحد هو الله ......الهدف واحد هو: هداية البشر .
    هناك الرقية ، الراقي ، المريض ، الاذن الالهي
    الذي يهم في المرتبة الاولى هو: الاذن الالهي بالشفاء
    الذي يهم في المرتبة الثانية هو:حال الراقي أوحال المريض على حسب نوعية الابتلاء
    في معظم الأحيان ....المعالج كالباب بالنسبة إلى البيت فقط
    أما المريض هو الذي يجب أن يكون عنده المفتاح ويفتح الباب
    الله يقول .....ومن يعش عن ذكر الرحمن ...نقيض له شيطان فهو له قرين........
    يعني حل المشكل بيد المريض وليس المعالج
    هل المعالج يتحدى الله .....ويقول .....أيها المريض سوف اصرف عنك الشيطان حتى وإن كنت بعيداً عن ذكر الرحمن ؟؟؟؟
    لا تهم الطريقة ....الذي يهم هو الاذن الالهي بالشفاء
    المعالج أداة في فعل الله فقط بغض النظر عن صدقه واخلاصه وتقواه
    والمريض الذي يعتقد في المعالج ...يخلق مشكل للمعالج في علاجه ....حيث أنه يشرك بالله
    و لهذا لا يهمني شكوى المرضى .......بل حالهم مع الله
    هل أنا أعلم أم الله ؟؟؟ الله يعلم لماذا ابتلاهم
    في مقابلتي لبعض المرضى الروحانيين .......أولاً اشرح لهم التوحيد وعدم الشرك
    لكي تنفع معهم الرقية ...واركز كثيراً على الدعوة لانها الوقاية
    ولكن من استطاع أن ينفع أخيه فليفعل
    ولكي اختم....ذهب راكي مغربي ...يحكي عن نفسه ....إلى أحد المرضى الروحانيين ....و حضر وقت الصلاة .....أراد أن يصلي ...
    سالهم عن القبلة ....لا أحد يعرف .....إكتشف أن لا أحد يصلي في البيت ......هنا لا نريد معالج...نريد داعية
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. أشرقت أنوارك أخي في الله لخضر .. ويبدو أن الله أذن .. هههههه .. اللهم زد وبارك .. وفي اتنظار المزيد إن شاء الله .. رزقك الله التوفيق والإخلاص ودوام النعم وحسن الختام ..

      حذف
    2. غير معرف15/9/15 4:57 م

      ولك مثل الدعاء أخت قطر .....كان الشيخ عبد القادر الجيلاني ..إذا سئل.....يقول ...لن أجيب حتى ياذن لي....كانوا ناس في قمة
      الروحانية
      الصديق الحكيم

      حذف
  23. غير معرف14/9/15 7:51 ص

    رياضة تستعملها في إخراج أي عارض باذن الله بدون استحضاره أو استنطاقه إن شاء الله.
    إذا نجحت معك ، إياك إياك ثم إياك والعجب أو الرياء ، ستفقد بركتها ولو بعد حين ، ارجع الفضل إلى صاحبه
    لا تسالني لماذا لم تنفعل معي
    هناك ثلاثة أمور
    إما تنفعل معك ........إما لا تنفعل معك .....إما لا تستطيع فعلها بالمرة
    وفي كل خير .......ولكل حالة شرح
    الاسم هو :
    يا قاهر ذا البطش الشديد ، أنت الذي لا يطاق انتقامه
    1000 مرة في كل يوم .......لمدة 7 أيام
    بعد ذلك ورد بعد كل صلاة 49 مرة
    أنا ذكرت هذه الطريقة ......لانك لا تحتاج أن تتكلم مع الجني
    هذه تفيد المعالجين ذو الخبرة في الميدان
    وساذكر لكم بعض النصائح للمعالجين اكتسبتها مع تجاربي فيما بعد
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. الصديق الحكيم هل ممكن استبال الورد السابق ب ايه " وهو القاهر فوق عبادة "

      حذف
    2. كلا الأمرين .. صعب .. سواء الدعاء الإدريسي أو الاية القرانية .. لأنها تحتاج نفوس قهرية خاصة .. وليس كل النفوس لها خاصية التعامل بالأسماء القهرية .. لما قد يترتب عليها مشاكل روحانية .. قد تؤذي المعالج أو المريض ...
      والله اعلم
      تحياتي لك

      حذف
    3. استاد خالد ماهى انواع النفوس و كيف يعرف الانسان نوع نفسه و ما معنى النفس القهرية

      حذف
    4. الاخ الحكيم هده طريقة من الطرق الصوفية البودشيشية ... و الله ولي التوفيق

      حذف
  24. السلام عليكم :
    اخي خالد مازلت انتظر ردا منك ..........
    ارجو ان لا اكون ازعجتك .......
    اخي الصديق الحكيم اشكرك على ماتقدمه من معلومات قيمه ومفيده جعلها الله في ميزان حسناتك
    عندي استفسار عن الورد الذي ذكرته لماذا لم يبدا بكلمه تدل على انه دعاء مثل ( اللهم ) كنت اجد اذكار مثل هذا ولكني كنت اشك بانها دعوات للشياطين حيث في اغلب المنتديات ترى دعوات تظن انها لله وهي للشياطين تستخدم فيهااسماء الله الحسنى وصفاته !!!
    لماذا يذكر بهذا العدد الكبير ؟؟ وهل يذكر على طهاره باستقبال القبله ؟؟ هل يذكر في جلسه واحده ام طوال النهار ؟؟
    اخي الصديق الحكيم انا اطمح لان اخفف من معاناة البشر فاحب ان اساعد الغير من خلال علاجهم ولا استطيع ان اطرق هذا الباب من غير ان اكون مستعده له ومتعلمه لاصوله ويبدو ان حضرتك تعلم الكثير من الفوائد والاوراد فلا تبخل علي بها
    جزاك الله كل خير ........

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف14/9/15 12:12 م

      نعم من حقك أن تشك ، الشياطين يتدخلون في الأدعية ويجعلون فيها شرك ومن حيث لا تشك ....ولهذا تخصصت في معرفة أنواع الشرك الخفي ....فيما بعد أحكي لك قصة عن أية النور
      مع الشياطين وبعض محبي الأوراد وادخلوا فيها بعض الشرك لقوة حيلهم مع الذين يظنون أنهم يعلمون وموحدون .....
      في الحقيقة .....إنه ليس دعاء....بل إسم ......وليس للعامة....بل المعالجين المحترفين .....و نقلته لانه يناسب طريقة والاسلوب الأخ خالد في العلاج
      إذا أردت أن تتمرن على السيف......هل ستضرب ضربة واحدة......أم أحسن ....تضرب 1000 مرة لكي تكون مؤهل للحرب ؟؟؟؟
      تريد أن تحارب الشياطين.......وتذكر الله مرة واحدة.......وكيف تكسب القوة الروحية ؟؟؟؟ المهم هذا له الكلام طويل
      أخي لا تتعجل ......دع العناية الالهية تضعك في المكان المناسب .....أنا لا أنصحك بهذه الرياضة ......صراحة....عرفت بدون أن أعرفك، بانك لست مؤهل
      على الأقل في هذا الوقت . تحياتي لك أخي أو أختي
      الصديق الحكيم

      حذف
  25. غير معرف14/9/15 12:26 م

    دور المعاصي في تقوية الشياطين ودعم السحر

    المعصية وقوة الشيطان: يزداد السحر قوة بزيادة المعصية، كما أن الشيطان تزيد شيطنته وقوته بالمعاصي، لأنه بكل معصية يعصيها الشيطان من الإنس أو الجن يقيض الله تعالى له بها شيطانا يقترن به، قال تعالى: (وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ * وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ * حَتَّى إِذَا جَاءنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ) [الزخرف: 36؛ 38]. وهذا النوع من القرائن اصطلحت عليه مسمى (قرائن المعصية)، فمع كل شيطان ساحر جيوش جرارة من قرائن المعاصي، بحسب عدد معاصيه، يؤازرونه ويدعمونه، ويصدونه عن سبيل الله، فكلما زادت معاصيه، كلما زادت قرائنه عددا، فتزداد قوته بالمعصية، وكلما اشتد جرم المعصية، كلما كان قرينه أشد عليه قوة وتأثيرا فيه.

    وتخصص عمل (قرائن المعاصي) مرتبط بنوع المعصية التي قام بها الساحر، فمن سحر يقترن به شيطان سحر، ومن زنى يقترن به شيطان زنى، وهكذا إلى آخر ما هناك من أصناف وأنواع المعاصي التي لا يحصيها إلا الله عز وجل. فتتنوع قرائن المعاصي بتنوع الذنوب والآثام، وهذا مع كل إنسان وجان يعصي الله عز وجل، لذلك يقترف السحر أصناف الذنوب والمعاصي، حتى يتمكنوا من جمع أكبر كم من القرائن، حتى يزدادوا باقترانهم قوة. ويستفيد السحرة بشكل عام من الجن والإنس، من اقتران تلك القرائن بهم، في عمل تحصينات داخلية لهم، فكلما زاد عدد القرائن وقوتهم، كلما زادت حصانة السحرة ومنعتهم.

    تزداد قوة قرين المعصية بشدة حرمة الذنب، فأن يزني أحدهم فقد أتى فعل محرم، لكنه ذنب بسيط غير مركب، بمعنى؛ أن أحدهم قد يزني بإحدى محارمه، في نهار رمضان، وداخل المسجد الحرام، فهذا ذنب مركب من عدة معاصي مشتركة في فعل واحد، فله نفس حكم الزنى من التحريم، لكن التحريم في هذه الحالة أشد، لذلك (قرين المعصية) للذنب البسيط أقل قوة مقارنة بقوة (قرين معصية) الذنب المركب من عدة معاصي في ذنب واحد. ولأن سحرة الجن يدركون حقيقة هذا الأمر تماما، فإنهم يعمدون إلى ارتكاب المعاصي المركبة غير البسيطة، بهدف دعم أنفسهم باكتساب أكبر عدد من قرائن المعاصي، وأشدهم قوة وبأسا، وهكذا تمثل المعصية قوة للسحرة. فكلما زاد تركيب معاصيهم تعقيدا، كلما قيض لهم بها قرينا أشد بأسا وقوة، من قرين المعصية البسيطة، أو الأقل تركيبا، فكلما زادت قرائن المعاصي عددا وقوة، كلما زاد الساحر حصانة وقوة.

    بل إن المريض حينما يقدم على اقتراف أصناف المعاصي والذنوب، وينكب عليها، يقترن به كم كبير جدا من قرائن المعاصي، وتتحالف تلك القرائن ضده، وبالتالي يفقد الكثير من حصانته ومنعته، مما يعرقل علاجه، ويؤخر شفاءه، لذلك يجب أن يضعفهم بالتوبة والاستغفار حتى يمكن استئناف علاجه. ويشتد الأمر صعوبة إذا اقترن بالمريض قرائن معاصي متعلقة بالسحر، كأن يذهب إلى عراف أو ساحر طلبا للعلاج، فيطلب منه القيام ببعض الأعمال السحرية، فإن نفذها، اقترنت به قرائن سحر، وتلك القرائن لها علم بالسحر، مما يقوي تأثير السحر على المريض، ويزيد إبطاله صعوبة وتعقيدا. وهذا هو السبب في وجود صعوبة في علاج بعض الحالات المرضية، بسبب الرصيد الهائل من قرائن المعاصي، التي تضعف من حصانة المريض، وتبدد قوته وجهده طلبا للشفاء.

    ولأن سحرة الجن يعلمون هذه الحقائق فإنهم يستفيدون من وجود تلك القرائن، فيبسطون نفوذهم على المريض، فيحرضون قرائنه على إيذاءه، فيشعر وكأنه مكبل ومقيد عن فعل الخير، والقيام بالنظام العلاجي، وبهذا تعرقله الشياطين بذنوبه عن التقدم في العلاج، وهذاجزء من تأثير الذنوب والمعاصي في الإنسان، اكتشفناه بالتجارب والخبرات. وتحريض الشياطين للقرائن يتم بالسحر عليهم، وبهذا يزداد كم الأسحار المسلطة على المريض، بل وإن كانت ذنوبة عظيمة، فإن تأثيرها فيه يكون أقوى وأشد من قرائن صغار الذنوب والمعاصي.
    منقول منقول للفائدة
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  26. غير معرف14/9/15 2:25 م

    لقد وجدت ظالتي في هذه المدونه بعد سنين من التيه والتخبط
    في عالم الروحانيات وبحثت كثيرا وزرت مواقع كثيره في النت
    وقرأت كتب كثيره وزرت مشائخ أومتمشيخون كثر حتى هداني
    رب العالمين إلى هذه المدونه ومن الله على بأن اصحح أفكار
    كثيره مغلوطه عاشت معي سنين بفضل الله ثم بصاحب هذه
    المدونه أخي وأستاذي وحبيبي خالد لاادري بماذا اصفه فوالله
    يعجز اللسان عن التعبير عن فرحتي بهذا العملاق من عمالقة
    هذا العلم الذي سكت الكثير عن الحديث عنه وعن الخوض في
    أدق التفاصيل وجدته متواضعا وعالما يحب الخير للجميع ولا
    يبخل بشئ علمه الله ويعطي خلاصة تجربته في هذا العلم
    ويقدمها للجميع بنفس طيبه ومحبه للخير مثله مثل النحل
    يمتص الرحيق ويعطينا العسل بارك الله له في علمه وصحته
    وحماه وحفظه من كل الأشرار ووجدت عمالقه مشاركون في
    هذه المدونه وهم في قمة التواضع أتمنى تقبلوني أخ لكم وضيف
    خفيف الظل عليكم أسأل الله أن ينفع بعلمكم الأمة الإسلامية
    هذا العلم جميل وفيه أسرار وحياة جميله جدا تعيشها مع
    الملك العلام .أخوكم/أبومحمد

    ردحذف
  27. غير معرف14/9/15 4:48 م

    معاناة أحد الرقاة مع الشياطين
    نمت ذات يوم وكان التعب أخذ مني كل طاقتي بعد تعب من الرقيه والمرضى والجن والشياطين

    - نمت ولا اذكر أأية الكرسي قراتها ام لم اقرأها -
    الفائده :- وكأني اجد ما يجده النائم بأني أمشي على ميناء للسفن العملاقه وكنت امشي بمحاذات البحر مباشره واذا باربعه
    اشكالهم كالاتي
    اولهم :- لونه أحمر بني رجليه كالبط ويديه ليس بها لحم كأن الجلد بني على العظم مباشره ووجوههم كالكلاب المسعور من قبح ودمامل
    والثلاثه الاخرى :- اقل حمرة من الاول ولكن بنفس الصفات

    وكأن احمرهم سيدهم
    قفزوا على من البحر وأحاطوا بي من الجهات الاربع وقال سيدهم هذه الكلمات (( --------)) كلامات عرفت انها من سحر ولا احب كتابتها لانها شر اعوذ بالله
    واخذ يضربني بمخالب كمخالب النسر ولكني اصده بيدي
    وفجأه اذا بيد تسحبني من خلفي وتنزعني منهم نزع واذا هي أمرأه تقول يا فهد انسيت أنسيت فاعطتني طبشور من نور وقالت احرق بها فوالله ما بقي منهم احد الا احترق حتى سيدهم ذهب ليغطس ولكني لحقته بها فحترق وطار دخانه

    قالت يا فهد اية الكرسي حارقه فلا يغرك صبرهم كررها كررها وفتحت مصحف كبير وكأنه للهجد وقالت هذه هي
    فقمت فما تركتها وربي وكم وجدت فيها خير كبير

    اذكر لكم أمثله :- حين اجتمع علي سحرة من منطقه معينه ليسحروني
    ذهبيت لفراشي وذكرت الله واذا بالم بدء وكأنه حراره ثم بدأ يزيد حتى احسست بأن أمعائي تقطعت فنزلت من السرير وكل جسدي يعرق فجلبت ماء بارد وقرأت عليه اية الكرسي سبع مرات وشربته والذي لا اله الا هو ما نزل الماء حتى ذهب الالم

    الامر لا يقف هنا بل وجدني احدهم في السوق في اليوم الثاني فناداني يا ابو سعود اريدك
    فقال اريدك في موضوع فقلت هات ما عندك
    قال اسألك من انت وايش تعمل
    قلت له شو قصدك
    فمسك أذنه شحمة اذنه قال ما قدرنا عليك قالها هكذا صراحه
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  28. نصرك الله يا ابا سعود نصرا عزيزا مؤزرا

    ردحذف
  29. غير معرف14/9/15 5:48 م

    معلومة خطيرة
    لماذ تمرض بعض النساء
    بعد الافراح والمناسبات والحفلات والزيارات
    والله انه أقشعر بدني لهذه المعلومه .
    �� تقول داعية ( أستاذه)
    في محاضرة دعوية
    في احد كليات التربية
    في المدينة المنورة
    وتكلمت فيها عن لباس المرأة و بعد نهاية المحاضرة أقبلت عليها طالبة و قالت: كنت اتعامل بالسحر
    و مع الشياطين
    و الآن تبت الى الله
    ولكن ساذكر لكي امر انشريه لعل فيه تنبيها للمسلمات ....
    �� تقول الطالبة الساحرة :
    كنت اذهب للحفلات
    و كنت ارى بعيناي الشياطين يرقصون مع المتعريات
    و يلحسون سيقانهم
    و افخاذهم واكتافهم وظهورهم وصدورهم
    وما تعرى منهم
    بل يركبون على اكتافهم ويلتفون على اوساطهم كانهم الثعابين
    و كثير من الفتيات تمرض وتصيبها الامراض الخطيره بسبب هذه الشياطين والعياذ بالله
    قال ايوب عليه السلام منبها ان الامراض قد تكون بسبب الشيطان
    ◀قال تعالى( واذكر عبدنا ايوب إذ نادى ربه اني مسني الشيطان بنصب وعذاب )(سورة ص)
    اخواتي اطيلي ثيابك
    و وسعيها حتى يوسع الله قبرك ويجعله روضه من رياض الجنه ..
    ترى الدنيا متاع قليل والحياة الحقيقيه السرمديه هي الاخره
    أستترو أخواتي
    فلم يگن الجمال يوماً في التعري.
    وليس التعري
    من نعيم اهل الجنه
    اسأل الله لي ولكم
    ← حسن الخاتمه
    ←والستر فوق الارض ←وتحت الارض
    ←ويوم العرض
    وصل اللهم على محمد ابن عبد الله عدد ماذكره الذاكرين وغفل عنه الغافلين
    انشروها بينكم
    وبين اهل بيتكم ونسائكم
    أنها معلومة مخيفة.
    اختي فماذا تنتظرين بادري انتي لتفعل بقيه صديقاتكي للخير
    فقط القليل من الثقه
    وداعا للموضة والفسوق وستنجحين بإذن الله
    وتذكري انت ملكه في لباسك المحتشم ..
    والتعري هو لباس
    الفاجرات
    ◀حكمة رائعة :
    عندما تتعرى الأشجار
    من ورقها أمام الملأ
    يكون مصيرها حطب لنار
    توقد بالدنيا !
    كذلك النساء إذا تعرت أمام الملأ فقد يكون مصيرهن حطب جهنم.
    الأنوثة {{ حياء }}
    قبل أن تكون أزياء.
    آميرات بريطانيا
    لايلبسن إلا اللبس الساتري
    يقولون :اللبس العاري فقط لنساء المراقص!
    اسمعتي
    نصيحة
    لكي يا اختي انتبهي

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة : غير معرفة ..
      قصتك جميلة عن المعلمة وطالبة السحر .. ولكن الشياطين في كل مكان وليس في المراقص فقط ..
      بل هي في نفوسنا أولا .. قبل أن تكون في المراقص ..
      واستشهادك بقصة أيوب عليه السلام في كونه أن الشيطان اصابه بنصب وعذاب ..
      فهذا دليل على مساوة العارية .. بالنبوة .. !!
      فالذي يقرأ الكلام .. يظن أن الراقصات أو العاريات .. لا فرق بينهم وبين ما حدث لأيوب .. فكلاهما مسهما الشيطان .. أليس كذلك ؟؟

      فرفقا يا أختنا الفاضلة .. فقبل أن ننقل قصة .. وأعلم من يكتب هذه القصص .. (مجموعة من المخلوقات الدينية) .. من باب زجر النفوس عن المعصية ..
      ولكن فرق بين الواقع وبين اختلاق القصص ..

      وطبعا جميعنا لا نختلف عن كون الغير محجبة .. هي مخطئة .. في حق نفسها ومسؤلة أمام الله عن معصيتها ..
      وحقيقة لا أفهم لفظ العاريات ما المقصود منه في كلامك ؟
      ولكن كم من عارية .. تابت .. وكم من منتقبة هتكت أعراض وقتلت مسلمين واستباحت دمائهم .. والواقع يشهد بذلك ..
      فلا نحكم على الناس بالظاهر .. لأن الله مطلع على السرائر ..
      وإن كان .. كل من رقص نقص ..
      ولكن أيضا .. والله غفور رحيم ..

      وصدقت حينما قلتي .. الأنوثة .. حياء ..

      تحياتي لك

      حذف
  30. من اجمل ما شاهدته او سمعت عن الرقية على اليوتيوب قصة جميلة جدا ان سيدة عمرها يقترب من الاربعين كانت فى المستشفى و بعد طول فترة العلاج ياس الاطباء منها و كانوا يظنون ات ايامها اصبحت معدودات و بدات تدخل فى غيبوبة طويلة بالايام و اصبحت فى عداد الموتى هدا فى عرف الطب و لكن الحى القيوم كان يريد لها شيا اخر
    زار تلك السيدة احد الاشخاص غير المعروفين او المشهورين و بدا يرقى تلك السيدة فرقاها بايات الاحياء مثل "
    1-كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ(28)البقرة

    2. فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِ اللَّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ(73) البقرة

    3. وَلا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لا تَشْعُرُونَ(154) البقرة

    4- ( إن في خلق السموات و الأرض واختلف الليل والنهار و الفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس
    وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دآبة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء و الأرض لآيات لقوم يعقلون) البقره 164

    5. أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمْ اللَّهُ مُوتُوا ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَشْكُرُونَ(243)البقرة

    6. أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ
    مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ
    لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(259) البقرة

    7. وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِ الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِنْ قَالَ بَلَى وَلَكِنْ لِيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِنْ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ(260)البقرة

    ‏8-يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم واعلموا أن الله يحول بين المرء وقلبه وأنه إليه تحشرون )الأنفال 24

    9. أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(122أنعام

    10 . وَإِنَّا لَنَحْنُ نُحْيِ وَنُمِيتُ وَنَحْنُ الْوَارِثُونَ(23)الحجر

    11-والله أنزل من السماء ماء فأحيا به الأرض بعد موتها إن في ذلك لآية لقوم يسمعون ) النحل

    و كانت المفاجاءة المدهشة بعد ان كانت تلك السيدة فى غيبوبة على وشك الاحتضار بدات تحرك جسدها و بدات الوظائف العضويه تتحسن رويدا رويدا و اصيب الاطباء
    بالدهشة و التعجب واستمر تحسن السيده حتى شفيت بادن الله فسبحان الحى القيوم
    ا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف14/9/15 7:14 م

      سبحان الله

      حذف
    2. سبحانه ..
      فهو يختص برحمته من يشاء والله ذو فضل عظيم ..
      فالامور تحدث في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي نريد
      وإن صدقت النوايا مُنحت العطايا ..
      تحياتي لك .. وشكرا لك تفريغك للنص ونفعك للناس .. أخي الحبيب عبد الله

      حذف
    3. سبحان الله... معلومات قيمة اخي عبد الله مسلم ....و سبحان الله يحي العظام و هي رميم... و انا معك فيما قلت... و مثل هذه الامور تحدث كثيرا بفضل الله العلي العظيم ...و قد حدث اكثر من هذا ......
      فلا يتعجب احد.....
      ....تحياتي .....

      حذف
  31. غير معرف14/9/15 8:49 م

    لو سمحت استاذ خالد كيفية التخلص من كسل الصلاة اريد ان اكون مداومة عليها احس بنفسى مكبلة اريدالتخلص من الحمل الذى على اكتافى القلب ينبض الله واللسان ملجم (المتابعة فى صمت)

    ردحذف
    الردود
    1. كسل الصلاة لا يأتي إلا من كثرة المعاصي على الإنسان ..
      والتكبيل .. هو من رعونة النفس في السعي إلى الصلاة ..
      {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ }التوبة38
      {إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُواْ إِلَى الصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَى يُرَآؤُونَ النَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ اللّهَ إِلاَّ قَلِيلاً }النساء142
      {وَمَا مَنَعَهُمْ أَن تُقْبَلَ مِنْهُمْ نَفَقَاتُهُمْ إِلاَّ أَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَبِرَسُولِهِ وَلاَ يَأْتُونَ الصَّلاَةَ إِلاَّ وَهُمْ كُسَالَى وَلاَ يُنفِقُونَ إِلاَّ وَهُمْ كَارِهُونَ }التوبة54

      ومعاذ الله أن تكوني منافقة أو كافرة .. ولكن النفاق والكفر .. هي ذنوب مع الله حجبت عنهم رحمة الله ..
      كذلك المسلم إن كثرت ذنوبه فهو يحجب عنه رحمة الله .. وتبدأ في عدم القدرة على القيام بالطاعات ..

      فأكثري من الاستغفار مع ندم القلب حقيقة على ما فرطت في حق الله فعلا .. ولا تقطعي الصلاة على النبي من لسانك طوال اليوم ..
      ولا تخوضي مع النساء في القيل والقال .. ولا في حق أحد عموما ..
      واعيني نفسك بقولك لها عند موعد الصلاة .. ( أيتها النفس لا تكوني صفتك كصفة الكفار والمنافقين ) .. وقومي للصلاة ..

      ملحوظة : لا يوجد عمل روحاني ولا سلطة روحانية تمنع العبد من اداء فروض الطاعة .. إلا من خلال الوسوسة أو كسل الانسان .. ولكن هذا التسليط بسبب الذنوب .. فلن ينفعك حتى سيدنا جبريل ليرقيك ..
      فالذي ينفعك فقط هو عملك الصالح مع الله .. والابتعاد عن المعاصي .. ما عدا ذلك فلا تتعب نفسك في البحث عن شيخ ..لأنه سينصب عليك .. إما لأنه جاهل دينيا أو لأنه نصاب بطبعه ..
      والله اعلم
      تحياتي لك

      حذف
    2. استاد خالد هل ممكن الحسد على الصلاة سبب فى تركها لانى شاهدت فى احد القنوات سيدة تشتكى للشيخ ان ابنها لا يصلى و قد فال لها ان ابنك عنده حسد

      حذف
    3. أخي عبد الله مسلم ..
      كلام الشيخ ده صحيح ولكن مع السنن التعبدية وليس الفروض ..
      الفروض التعبدية .. قد يصيبك فيها شيء من الكسل نتيجة الذنوب
      والسنن التعبدية .. قد تزول عنك نتيجة الحسد ( مثل المواظبة على الذكر وسنن الصلاة وحفظ القران ) .. ولكن لها سبب وهو أنك أظهرت ما بينك وبين الله .. للعبد ..
      والسنن التعبدية والعلاقات الخاصة مع الله هي مثل العورات .. لا يحق لأحد أن يتعرف عليها ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. غير معرف16/9/15 10:16 ص

      شكرا استاذ خالد على الرد اللهم اعنى على نفسى واشكرك على الكتاب المجمع فيه الصلوات على النبى استغرب انى لم اراه فى المدونة سابقا جزاك الله خيرا احب ان اداوم على الصلاة على النبى لكن اداوم عليها باعداد كبيرة ثم اتوقف يارب اهدني

      حذف
  32. ارجوا ان لايفهم كلامي انه لا فائده من زياده العباده والتضرع الى الله لرفع البلاء فلحظة صدق واخلاص مع الله يمكن ان يرفع الله البلاء ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ )

    ردحذف
  33. د خالد ....هل ممكن ان يسبب العارض في اثر نفسي او عضوي او اثر في الدم بعد خروجة ....واذا كان ذلك صحيح فما العلاج ....هل بالحجامة ولا بالادويه العقاقير ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل : بيدو
      العارض الروحاني غالبا ما يأتي بسبب نفسي .. أو بسبب ذنوب ..
      وعموما فهو لا يتسبب في الم نفسي .. إلا من حيث الوسوسة والحزن .. ولكن في حالة تسلطه على الانسان .. اما في حالة خروجة .. فقد انتهى الاسباب الحاصلة .. نتيجة انتها المسبب لذللك .. وهو خروج تسليط الجن من الجسد
      أما عن العضوي .. فقد يسبب لإنسان مشكلة عضوية .. في حالة تسلطه على الانسان .. وقد يسبب مشكلة أثناء تسلطه على الانسان .. لانه يسيطر على اعصابه .. وبالتالي ما يفعل بعض المعالجين من استحضار للجن على جسد المصاب .. فقد يسبب له مشكلة قوية جدا في اي حاسة من حواسه .. راجع المقال السابق .. (العهد والانذار) .. ولكن لا يسبب اثر عضوى عند خروجه .. لأنه طالما اراد الخروج .. فلا ضرر . ولكن الضرر يحدث مع بقاءه مع الانسان .. وظهور المعالج بمظهر قاهر العفاريت .. فيحدث ما يحدث .. ولكن لو خرج .. فلا ضرر .
      أما عن اثر في الدم .. فلا .. ولكن قد يحدث تغير في لون الدم من اسفل الجلد مثل الكدمات . وهذا ايضا في حال تسلطة على الانسان اى اثناء تواجده .. أما اذا انتهي تسلطه وابتعد .. فلا ضرر

      وعليك بالكشف الطبي .. دائما .. قبل ان تسلك المسلك الروحاني او تظن الظن الروحاني .. فعليك بالطب أولا ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. اخي الفاضل : بيدو
      العارض الروحاني غالبا ما يأتي بسبب نفسي .. أو بسبب ذنوب ..
      وعموما فهو لا يتسبب في الم نفسي .. إلا من حيث الوسوسة والحزن .. ولكن في حالة تسلطه على الانسان .. اما في حالة خروجة .. فقد انتهى الاسباب الحاصلة .. نتيجة انتها المسبب لذللك .. وهو خروج تسليط الجن من الجسد
      أما عن العضوي .. فقد يسبب لإنسان مشكلة عضوية .. في حالة تسلطه على الانسان .. وقد يسبب مشكلة أثناء تسلطه على الانسان .. لانه يسيطر على اعصابه .. وبالتالي ما يفعل بعض المعالجين من استحضار للجن على جسد المصاب .. فقد يسبب له مشكلة قوية جدا في اي حاسة من حواسه .. راجع المقال السابق .. (العهد والانذار) .. ولكن لا يسبب اثر عضوى عند خروجه .. لأنه طالما اراد الخروج .. فلا ضرر . ولكن الضرر يحدث مع بقاءه مع الانسان .. وظهور المعالج بمظهر قاهر العفاريت .. فيحدث ما يحدث .. ولكن لو خرج .. فلا ضرر .
      أما عن اثر في الدم .. فلا .. ولكن قد يحدث تغير في لون الدم من اسفل الجلد مثل الكدمات . وهذا ايضا في حال تسلطة على الانسان اى اثناء تواجده .. أما اذا انتهي تسلطه وابتعد .. فلا ضرر

      وعليك بالكشف الطبي .. دائما .. قبل ان تسلك المسلك الروحاني او تظن الظن الروحاني .. فعليك بالطب أولا ..

      تحياتي لك

      حذف
  34. غير معرف15/9/15 4:44 م

    أعجبني شرحك الأخ خالد للاخ سامي ......في منتهى الدقة ....حتى أن الجن النوراني ، ليس له كلام فارغ البتة....كلامه دقيق ومقصود و قليل ....ويهتمون بوقتهم في العبادة
    والذكر ....وكلامهم لطيف بشدة الأدب .....
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. استاد خالد عندما اقرا كتاباتك فى الامور الروحانية اجد عندى اجوبة لاشياء كنت ابحث عنها و لا اجد لها اجابة و احيانا بعد هده الكتابات تثير عندى اسئلة اخرى و احيانا اجد تعليقاتك على زوار و اعضاء المدونة تثير عندى من الاسئلة اكثر من موضوعاتك فى المدونة و يبدوا انك لا تكتب كل ما تعلم ربما لضيق الوقت او مستوى القارئ و المتلقى و لكن لا ازكى على الله احد انت ادا سئلت اجبت فلست بمقصر و لا تبخل على احد بالاجابة و لكن سؤالى هل هناك كتب لتعلم العلم الروحانى و العلم المتعلق بامور النفس البشرية مثل القبض و القهر و غيرها من التعبيرات و تكون بطريقة ممنهجة يعنى ترتب الكتب من الابسط الى المعقد من السهل الى الصعب وتكون قائمة على الكتاب و السنة ملتزمة بالصدق و الواقع بعيدة عن الخيال و الاوهام

      حذف
    2. أخي الكريم لخضر....أنت تعلم انه ليست لذي معلومات كثيرة عن الجن مثلك....ههههه
      و لكن الشيء الذي اعرفه جيدا هو ان درجة صلاح الجن متفاوتة مثل الانس تماما .... فمنهم العاصي..و منهم الجن التقي....و منهم الذي بغضب بسرعة...و منهم الحليم....مثلهم مثل البشر تماما ....
      و حتى منهم من يحب المزاح و يحب الدعابة و لكنه طيب و جني صالح ....ههههه....

      و لكن هل تعلم ما الشيء الذي يختلف فيها الجن عن الانس..؟؟؟....

      هي ان الجن ذو عاطفة قوية جدا....و يتأثر عاطفيا لأنه حساس جدا من الناحية العاطفية....
      و لو قرأنا على جني اي اية من القرآن فإنه يتأثر بشكل قوي لرقة مشاعره.... و لهذا نجد الجن الكافر سريعا ما يدخل في الاسلام و يتأثر بكلام الراقي...
      فما بالك بكلام الله الذي له تأثير اقوى....فنجد الجني يبكي بصوت مرتفع و لا يحب ان يسمع القرآن الكريم ....

      أخي لخضر....اظن ان هذا الموضوع يحتاج الى شرح اكثر...او ربما درس كامل....
      أما انا الان فإني اكتب التعليق بواسطة موبايلي الخاص..و أجد صعوبة في الكتابة على عكس لوحة مفاتيح الكمبيوتر....

      تحياتي الخالصة لك.....

      حذف
  35. أخي عبد مسلم ..
    لا يوجد كتب تتكلم كما تظن وتعتقد .. لأكن هناك كتب في التصوف تكلمت في البسط والقبض .. ولكن ليس بالصورة التي تتصورها او ترجوها .. اي لم يتكلموا من الناحية الروحانية .. بل من الناحية الربانية ..
    وقهر النفس عندهم .. يسمى بباب المجاهدة النفسية .. ولهم فيها مقامات ومقالات .. فارجع مثلا لكتاب الاحياء للامام ابي حامد الغزالى .. او الزهد لأحمد بن حنبل .. او الفقر والفقراء لابن تيمية .. أو الغُنية لطالب الحق للجيلاني ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  36. اخى :الصديق الحكيم
    الله لا يحرمنا من مشاركاتك
    التى ذادتنا علما و معرفه وفقك الله ..
    فنحن نتعلم منك
    "يؤتى الحكمه من يشاء "
    و انت اهل لذلك
    تحياتى

    ردحذف
  37. شكرا لك اخي خالد على شرحك وبالنسبه لسؤالك عن الطفله فانها شقيه جدا وتضرب وتعض باقي الاطفال ايضا وتفكيرها ينم عن خيال واسع وذكاء يحبها والدها جدا جدا اما علاقة والدها بوالدتها شقيقتي فهو هاجرها بلا سبب ويتهرب منها ايضا قليل الكلام جدا وشقيقتي تبكي ولاتعلم ماتفعل .. .... ......

    ردحذف
  38. غير معرف15/9/15 9:32 م

    شكرا على مجاملنك الاخت مروة....الحياة. هي ان نتعلم من بعضينا......لن ينفرد بالعلم الا الله.......و لا يحيطون بشيء من علمه.........
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  39. والله ياشيخنا قصة مؤلمة ومتعبة للمريضة التى عانت كل هذه الالام والله ينصرك ياشيخنا على كل الاشرار والكفرة انا رايت شيوخ بتضرب بالعصا وبتكلم الجن على لسان المريض وفى اشياء غلط بتحصل للمريض من الشيخ ولكن انت ياشيخ الله يقويك ويعطيك الخير والفلاح فيما تفعل من خير للعباد والله فعلا ج
    زاك الله خير الجزاء

    ردحذف
  40. السلام عليكم
    الاخ الصديق الحكيم انا عن نفسي لا اجدك شخص مشاكس كما وصفت نفسك !!! وانما اعتبرك انسان صاحب علم تحب ان تفيد به الاخرين وبارك الله فيك على ذلك .
    الاستاذ خالد شكرا لك على الرد ولكني لم اقل ( لا اعتقد انه لا علاقة لحال المريض مع الله ) وانما قلت ( لا اعتقد ان هناك علاقة لحال المريض مع الله دور بالعلاج ) وهنا ( حال المريض مع الله ) كما يعرفها بعض المعالجين هي الالتزام بالدين والصلاه فمنهم يرفض قراءة الرقيه على الشخص الذي لا يصلي وما اقصده انه لا يشترط ان يكون المريض يصلي وملتزم بالدين لكي يشفى من المرض الروحاني فقد يمرض شخص مسلم ويصلي ولا يشفى عند قراءة الرقيه عليه وقد يشفى شخص لا يصلي عند القراءة عليه وهناك قساوسه يعالجون بالانجيل ويهود يعالجون بالتوراة واصحاب ديانات اخرى يعالجون بالتعاويذ وياتيهم الكثير من المرضى الروحانيين ويتم شفاؤهم فهل نحن المسلم الذي يصلي وملتزم بدينه هو الوحيد الذي يشفى من المرض الروحاني ؟؟؟ لو كانت الاجابه نعم لدخل كل مريض روحاني بالاسلام ولانتشر الاسلام بهذه الطريقه !!!
    وفي الوقت نفسه هل هذا معناه ان الانجيل او التوراة صحيحه او القس او الكاهن سالك للطريق الصحيح والدين الصحيح الاجابه اكيد لا ولكن لماذا تم شفاؤهم ؟ لان المرض الروحاني شكل من اشكال الابتلاء من الله له وقت محدد لينتهي به بغض النظر عن الدين والمذهب للشخص ولهذا قلت انه يجب الفصل بين الدين والمرض الروحاني ( الابتلاء ) فلابتلاء له اسباب كثيره نجهلها كالعقاب وتكفير ذنوب ورفع درجات وليس لنا ان ندخل باسبابه لانه امر رباني لحكمه الاهيه وانما يجب الدعاء والتضرع والتقرب الى لله لتخفيف البلاء ورفعه وديننا هو نهج حياتنا يجب التمسك به سواء ابتلينا ام لا .
    استاذ خالد لقد صغت ما قصدته في البداية بطريقة اخرى ولم اقصد الخروج عن الدين بالحديث ولكن كتبت ما يجول في خاطري وان شاء الله ما يكون الشيطان قد ضللني
    تحياتي لك
    عند قراءة الرقيه عليه

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : رائد ..
      أنت تحدثت عن حال الشخص مع الله أثناء العلاج .. وقلت انك لا تعتقد أن حال الشخص ليس له تأثير .. من وجهة نظرك وقد تفضلت وشرحتها ..
      ولكن ما اخالفك فيه .. هو أن الحال له تأثير في العلاج .. حتى ولو كان ابتلاء او عقاب او غيره . وقد شرحت ذلك ايضا تفصيلا .. وإلا لتساوى المؤمنون والكافرون سواء .. !!
      ولكن انت نظرت الى ظاهر الابتلاء من حيث انه مكتوب على الجميع .. ولكني نظرت الى تاثير الحال القلبي المتعلق بالله وقت الابتلاء ..
      فلا يهمني الابتلاء ولا يشغلني .. ولكن ما يهم هو حال القلبي للعبد مع الله وقت الابتلاء .. فكلما زاد الحال القلبي مع الله .. كلما ادرك العبد انه لا يوجد ابتلاء اصلا..

      واتفق معك ان العلاج ليس مقصورا على احدا دون احد وقد ذكرت لك ذلك .. فمساعدة الانسان فرض على كل مسلم ..
      وارجع لهذا الموضوع ( مع معتقدات الناس و المشايخ .. هل تجوز القراءة على المرأة الغير محجبة ؟ )
      وهو رقم ( 59 ) في قسم الاسئلة الروحانية ..
      تحياتي لك

      حذف
  41. الاستاذ خالد
    شكرا لك على الرد لا ارى اي اختلاف بيننا فانا تحدت عن حال المريض في الظاهر كما يفسرة بعض المعالجين وهو الصلاة والاتزام بالدين وبالنسبه للحال القلبي متفق معك تماما به وكلما زاد الحال القلبي مع الله كلما ادرك العبد انه لا يوجد ابتلاء اصلا ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  42. غير معرف16/9/15 4:31 ص

    الاخ راء د.......فهمت قصدك. جيدا......و اظن ان خالد. لم يفهمك........نعم. هناك بعض اهل الكتاب متخصصون في الصرع.....و ناجحون.....رغم. فساد العقيده......هناك معاج. امريكي اصله من فلسطبن.....اسمه. Derek. Prince.....
    يعني شروطهم في العلاج مثل المسلمين تماما.تنقصهم كلمه لا اله الا الله .....قرأت كتابه و تعجبت.ِِِِ..يحارب جميع انواع الشرك مثل المسلمين........المهم. العلاج في الميدان الروحاني..........عطاء رباني......يقتضي العدل الالاهي المحكم........و لي ملاحظات كثيرة.و لا اسطتيع ان اكتب الان.............و فهمت قصدك جيدا و كان يشغل بالي حتى بحثت فيه. و استمعت الى محاظراتهم
    الصديق الحكيم.....

    ردحذف
  43. غير معرف16/9/15 9:36 ص

    الاخ خالد......هل يصح ان يرقي مسلم مسيحي ؟
    مرة وقعت لي حوادث هنا....حيث طلب مني ذالك.
    و قصدني بعض المرضى .....يعني امريكيون
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. صديق الحكيم....أعلم ان الكلام موجه الى الاستاذ خالد....و لكن يجوز رقية غير المسلم ...و هذا بدليل...

      من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: "انطلق نفر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في سفرة سافروها حتى نزلوا على حي من أحياء العرب؛ فاستضافوهم فأبوا أن يضيفوهم؛ فلدغ سيد ذلك الحي؛ فسعوا له بكل شيء لا ينفعه شيء؛ فقال بعضهم: لو أتيتم هؤلاء الرهط الذين نزلوا لعله أن يكون عند بعضهم شيء؛ فأتوهم فقالوا: يا أيها الرهط إن سيدنا لدغ، وسعينا له بكل شيء لا ينفعه فهل عند أحد منكم من شيء؟ فقال بعضهم: نعم والله إني لأرقي ولكن والله لقد استضفناكم فلم تضيفونا! فما أنا براق لكم حتى تجعلوا لنا جعلاً؛ فصالحوهم على قطيع من الغنم؛ فانطلق يتفل عليه ويقرأ الحمد لله رب العالمين فكأنما نشط من عقال؛ فانطلق يمشي وما به قلبة!! قال: فأوفوهم جُعْلَهم الذي صالحوهم عليه؛ فقال بعضهم: اقسموا. فقال الذي رقى: لا تفعلوا حتى نأتي النبي صلى الله عليه وسلم فنذكر له الذي كان؛ فننظر ما يأمرنا. فقدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكروا له؛ فقال: وما يدريك أنها رقية ثم قال: قد أصبتم اقسموا واضربوا لي معكم سهما، فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم"..... حديث من الصحيحان... ’’ منقول ’’....

      و بهذا الرقية تجوز للمسلم و لغير المسلم.....

      و اعتذر استاذي خالد عن التدخل..... تحياتي الخالصة...

      حذف
    2. الصديق العزيز الحكيم :
      بالتأكيد يجوز .. للحديث الذي ذكره أخونا سامي .. وأن تكون نيتك هي مساعدة إنسان .. مصداقا لقوله تعالى{لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }الممتحنة8

      ويجوز أيضا أن يرقيك اليهودي .. بما لا يخالف عقيدتك .. وبما تفهمه اذنيك ..

      تحياتي لك

      حذف
  44. غير معرف16/9/15 10:18 ص

    هل يجوز الصيام عن الكلام (المتابعة فى صمت)

    ردحذف
    الردود
    1. الصيام عن الكلام .. إن كان بمعنى .. حفظ اللسان .. فهذا شيء حميد
      وإن كان بمعنى الابتعاد عن الناس حفظا لكل الجوارح وطلبا لله .. بما لا يضر احد من صمتك .. فهو شيء حميد
      وان كان كما حدث مع السيدة مريم .. فلا .. لأنه ليس من الأدب أن يتكلم معك أحد وتتركيه .. خاصة وان كان له حاجة عندك ..!!
      وما حدث مع السيدة مريم كان عن توجيه إلهي .. وليس من رغبة في نفسها ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. ههههههه اول مرة اشوف سؤال ماشى مع اسم صاحبة هههههههههههههههه اختى المتابعة فى صمت غيرى الاسم فانتى لكى مداخلات و تعليقات اكثر من غيرك

      حذف
  45. غير معرف16/9/15 12:05 م

    نعم يجوز بدليل القران. و لن اكلم اليوم انسيا. العذراء كانت واضحة تماما. انسيا فقط الجن و الملك مش داخلين في نطاق الآيه
    المتابع في صمت

    ردحذف
    الردود
    1. هههههه : أعجبني أسمك .. وردك على سؤال اسم صاحب السؤال السابق ..

      حذف
  46. قالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَكانَتِ امْرَأَتِي عاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا (8) قالَ كَذلِكَ قالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا (9) قالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً قالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاثَ لَيالٍ سَوِيًّا (10) فَخَرَجَ عَلى قَوْمِهِ مِنَ الْمِحْرابِ فَأَوْحى إِلَيْهِمْ أَنْ سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيًّا (11)
    سورة مريم

    ردحذف
  47. غير معرف16/9/15 8:23 م

    (وما منعهم ان تقبل منهم نفقاتهم...)الى اخر الاية هل هذا معناه ان اى صدقة قمت بيها ذهبت هباء منثورا لانى كسولة فى الصلاة يا لهوى انا مكنتش مركزة فى الاول لما قريت الرد تانى فوجعت انا بحاول اكون صامتة لكنى اصبحت مدمنة للمدونة عشان خاطركم (المتابعة الرغاية)

    ردحذف
  48. غير معرف16/9/15 8:27 م

    سلام عليكم... أنا جديد معكم ، أرجو أن تقبلوني

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : ....
      أهلا وسهلا بك بيننا .. ونسعد بتواجدك معنا وبتعليقك ..
      ولكن نرجو منك أن تجعل لك اسما حتى نستطيع أن نتواصل معك وتتواصل معنا ..
      فأهلا بك .. ويشرفنا تواصلك معنا
      تحياتي لك

      حذف
  49. غير معرف16/9/15 10:22 م

    اخي الحبيب ..خالد..امتعتنا باجاباتك الممتعة والدامغة...
    وكذلك شكري كله لكم اصدقاء المدونة ...
    اللهم ادم هذه الصداقة بيننا ..والف بين قلوبنا ...واجعلنا من عبادك الصالحين...
    تحياتي لكم جميعا ....سيف

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف17/9/15 7:06 ص

      اخي سيف ...اشرقت شمسك و هل هلالك...احاطك الله بنوره الذي لا ينطفئ و حفظك بجميل حفظه في الارض و السماء و كفاك شر خلقه و صرف عنك كل سوء و اتاك الخير حيث كان ....همسة خاطر

      حذف
  50. غير معرف17/9/15 9:23 ص

    اخي سيف...اشرقت شمسك و هل هلالك...احاطك الله بنوره الذي لا ينطفىء و حفظك بجميل حفظه في السماء و الارض و كفاك شر خلقه و صرف عنك كل سوء و اتاك كل خير...همسة خاطر

    ردحذف
  51. سيتم رفع الموضوع الجديد قريبا ان شاء الله

    ردحذف
  52. السلام عليكم
    شكرا لك اخ خالد وشكرا لكل الردود واتمنى الاستمرار لهذه المدونة فهي انشاءالله مفيدة لنا جميعا

    ردحذف
  53. السلام عليكم انا امال من الجزائر جديدة معاكم شكرا على هالمدونة بتفيد كتير والردود زادتنا معلومات اكتر تحية لك خالد وجزاك الله خيرا على مساعدتي
    اخت مروة ننتظر تكملة قصتك بفارغ الصبر وربي يعطيك القوة للصمود

    ردحذف
  54. جزاك الله كل الخير
    اريد ان اسألك عن اشياء كانت تحدث لي في الماضي وتجدد بعض منها وانا في الثانويه كنت كلما نمت وحلمت حتي ولو كان حلما عاديا اري انه ياتي رجل ويشير باصبعه نحو صدري فيظل يضيق ويضيق واستيقظ وانا لا استطيع الحركه فيما يسمي علميا بشلل النوم او مايطلق عليه الجاثوم، ظل الوضع هكذا الي ان فتحت عيني ذات مره في نفس الاحساس ووجدت يد شديدة السمره وبها الكثير من الشعر كانها يد وحش موضوعه علي صدري فانتفضت مفزوعه ثم رأيت في مره اني ارتفع واطير وكان هناك من يحملني من وسطي ويطير بي داخل الشقه واردت ان اتمسك بالباب عند غرفة والدي لكني لم استطع ثم رجعت وقذفت علي سريري مرة اخري هذا غير انه كلما اغمضت عيني اراني اسقط واستيقظ فزعه كنت صغيره في ذلك الوقت ولم اكن مستوعبه مايحدث الا اني لازمت الصلاه والقران حتي تباعدت جدا جدا تلك الاحلام وكان يساعدني علي ذلك انني اعلم جيدا انني احلم ولست مستيقظه بل واتحكم احيانا فيما اري او افعل علي اساس انه حلم يقال ان هذا ناتج عن استيقاظ العقل الباطن ولكن في الفتره الاخيره بدأت الاحلام تعود بشكل مختلف في رمضان اذكر انه جائني شخص من وراء ظهري ووضع يده علي ظهري وحاولت ايعاده ولم استطع وظلت يده تثقل حتي استيقظت علي شلل النوم كالعاده ولكن هذه المره كنت اصرخ وصوتي عالي حتي ان زوجي اتي من الغرفه الاخري وبعدها بفتره عانيت من الارق واذا نمت رايت احلام كثيره متسارعه كاني اجري او اركب قطار يجري واستيقظ وانا الحس فاذا بي لم انم الا ربع ساعه او اقل واظل هكذا طوال الليل اغفو فتجري بيا الاحلام حتي فقدت المقدره علي التفريق هل انا احلم ام استيقظت ام انام واستيقظ داخل الحلم نفسه !
    وان كنت تريد ان تعرف اكثر عن حالي ولم رجعت لي تلك الاحلام فانا في ضيق شديد وزوجي هجرني منذ عام وازيد بلا سبب يقول انه لا يقدر علي القرب مني حتي لو اراد !!

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الفاضلة : هدى
      ما تحكيه فهو يدل على وجود مس روحاني مصاحب معك .. وعلاجه سهل إن شاء الله .. ربنا يعينك عليه .. (ولكن إياك والذهاب للروحانيين .. عالجي نفسك بنفسك )

      1- بخصوص الجاثوم .. فارجعي لهذا الموضوع في صفحة ( ما هي الروحانيات ) الموضوع رقم 42 .. وهو يتكلم عن القرين والجاثوم .. وفي العتليقات أسفل الموضوع ستجدي طرق للعلاج من الجاثوم ..
      ومن هذه الطرق تستخدمي المسك الابيض العطر .. وتمسحي به قبل النوم على صدرك وحول منطقة الحوض وتشمل الافخاد والشرج والفرج .. ولكن مسح ظاهري على الجلد من الخارج .. وليس من الداخل .. ( وهذه الطريقة لمنع التحرش الجنسي )

      2-أما لمعرفة لماذا يبتعد الزوج بالرغم من رغبته .. فهذا أمر يستدعي الذهاب الى الموضوع رقم ( 23) في صفحة العلاج بالقرآن والسنة .. واسم الموضوع هو كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية المسموعة ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. جزاك الله خيرا اخي الفاضل ، لم افكر في اي وقت قبل دخولي هذه المدونه ان ما اعاني منه قد يكون علي هذا الشكل خاصه اني اعاني من الصداع النصفي الذي شخصه اكبر اطباء المخ والاعصاب انه بلاسبب !! واعاني من ظهور كدمات زرقاء في جسدي وفسرها الاطباء علي انها انفجار للشعيرات الدمويه الصغيره ناتج عن العصبيه المفرطه ! ومنذ بدأت اقرأ مواضيعكم القيمه تنبهت لكل ذلك ، اعانني الله عليه واصلح حالي وحالكم وحال كل المسلمين
      تحياتي

      حذف
  55. غير معرف22/5/16 9:45 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الناس تفننت في وضع الرقى فمنهم من يرقي على الماء و منهم على السدر و منهم من يكتب و منهم من يضرب المريض و يعذب الجن و النتيجة تيه المرضى وراء المعالجين وبدون علاج
    فعالم الجن عالم مجهول معقد و لا يجب التعامل معه الا بما تعامل به احسن الخلق رسول الله صلى الله عليه و سلم لانه معصوم من الخطا فقد علمنا رسول الله صلى الله عليه و سلم كيف نرقي انفسنا
    ففي صحيح البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت: (كان رسول الله صلى الله عليه سلم إذا أوى إلى فراشه نفث في كفيه بـ{قل هو الله أحد} وبالمعوذتين جميعاً ثم يمسح بهما وجهه وما بلغت يداه من جسده).
    و هذه الرقية شفى الله بها خلق كثير بعدما اعياهم الذهاب عند المعالجين
    و يشترط في العلاج النفث في اليدين قبل بدا القراءة عكس ما هو شائع .
    فالمعودتين نزلتا خصيصا للشفاء من السحر و العين و يكفيان من مكر انواع الجن و من الاسحار المعقدة و المركبة و المحمية و المتجددة .
    فبهذه الطريقة شفى الله بها كثير من الناس اعياهم البحث و العلاج فهي جوهرة عظيمة و سهلك تغنيك عن باقي الرقي.


    ردحذف
  56. ماشاء الله عليكم كلكم و حفظكم الله ورعاكم برعايته انتم و أهاليكم و نصركم لى أعدا~كم و جعل الله كل هدا في ميزان حسنات الحبيب خالد سبب هاته اللمة لمة الاحباب في الله

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الفاضل Mahfouf
      لك دعوات بالمثل اضعافا مضاعفة من فضل الله العظيم ..
      زادت لمتنا فردا ، فأهلا و مرحبا بك اخا فاضلا بيننا .

      من فضلك أخى الكريم اكتب تعليقاتك القادمة فى اخر موضوع تم نشره بالمدونة ليسهل متابعتك و تفاعل الأعضاء معك.

      تحياتى لك

      حذف
  57. السلا وعليكم خالد ابوعواف عندي مريضه بها مرض روحاني عجزنا عن العلاج ممكن نتواصل مع حضرتكم لشرح الحاله

    ردحذف
  58. الحاله بدات من ثلاث سنوات البنت م شاء الله عليها ملتزمه متدينه وصلت لمرتبه اعلى لكن كانت تقول دايمن اشوف عالم ثاني مفتوح عالم صالحين واشوف رسول واشوف سيدتنا فاطمه الزهراء واشوف الجن بس مايذوني ودايمن بقع زرقاء في جسمها .....الان بعد ثلاث سنوات تغير الحال فهيا تسمع صوت يكلمها وتحس بشخص في جسمها وترى عالم موحش ترى الجن يخوفوها ويهددوها وياتوها بوجع في راسها وفي ضيقه بقلبها وصوت يتكلم دايمن معها يهددها كانت اول م شاء الله توصل تطلع الحضره الالهيه ام الان اتعبوها الجن وصلت تكتب طلسم سحر بايدها بدون شعورها يريدوا ان يوصلوها للجنون....تم قراه الرقيه من قبل شيخ في الجوال جلست تبكي بدون شعور وخرج لعاب كثير منها بعد ايام بدا يتكلم الجني من جسمها ...بس كيف العمل وكيف العلاج لانه قال انه مرسل ومبيخرج الا ادا تم اخرج صرفه انه مارد طيار خادم الان عجزنا عن العلاج من عنده خلفيه في العلاج يساعدنا ولكم الجر من الله

    ردحذف
    الردود
    1. تواصلي معي عبر الإيميل اختي "رحمتك ربي":

      heba020050@gmail.com

      ============

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

      حذف
  59. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . ا/ خالد هدانى الله للولوج لصفحتك وقراءة قدر كبير من كتاباتك وقد لمست فيها نورا يهتدى به لما اختلط على واصابنى وبأختصار حالتى اراها كحالة مقالك هذا واطلب منك المساعده بحق ايمانك بكتاب الله

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ممكن أعرف ما هي الحالة وما يحدث معها وهل جاء لها مشايخ وماذا حدث مع رقيتهم للحالة ؟
      **********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  60. ممتع جدا هذا المقال لما فيه من إيمان بالله وتعلق بالله ويقين في الله وتوكل على الله وإخلاص لله فمن أراد الله علية السير بالله وتفويض الأمر كله لله
    علينا أن لا ننظر لما نراه ولا نسمع مهما كان حتى وإن كان صحيح فإنه لا شيئ مقارنة بالتعلق بالله الحي القيوم.....
    وتعليقات هذا الموضوع ممتعة جداً وفيها خيرا كثير من المناقشات الراقيه بين أستاذنا الفاضل وأهل المدونة الكرام
    اللهم ارزقنا الأدب معك ومع كل خلقك وعلمنا ما جهلنا وافتح علينا بكل خير وإصرف عنا كل شر يالله
    اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل و استخدمنا فيما تحب وترضى وتوفنا وأنت راضي عنا يا أرحم الراحمين.... اللهم آمين يارب العالمين
    *********************
    اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف