الروحانيات فى الإسلام: في محراب الشيطان .. أكاذيب وضلالات دينية .. بعزائم روحانية وآيات وسور قرآنية

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

Textual description of firstImageUrl

في محراب الشيطان .. أكاذيب وضلالات دينية .. بعزائم روحانية وآيات وسور قرآنية

بسم الله الرحمن الرحيم
.. في محراب الشيطان ..
.. أكاذيب وضلالات دينية ..
 .. بعزائم روحانية - وآيات وسور قرآنية ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلا بكم ساداتي الأفاضل ( موضوع طويل استغرق أكثر من أربعين صفحة فاقرأه على تمهل شديد ) .. في موضوع جديد نشن به حربا لله ورسوله على كل أفاك أثيم .. اعتدى على الله ورسوله كذبا وبهاتا وشهد زورا هلى الله ورسوله وعلى علماء المسلمين أيضا .. وهذا ليس ببعيد على من عبد الجن والشيطان من دون الله .. وجعل من نفسه حقيرا ذليلا خادما للشيطان ..
نستكمل مع بعضنا سلسلة فضائح الروحانيين الكذبة .. كما بينا من قبل في مقالات عديدة .. ولكن سنسلك في هذا الجزء توضيح بصورة دقيقة لكيفية دخول الإنسان في محراب الشيطان .. وكيف يدعو غيره ليضل مثله .. وكيف أيضا يمكنه العوده إلى طريق الله مرة أخرى دون أن يصيبه مكروه من عالم الشياطين والجن .. من خلال الاستغفار والعزلة طلبا لله ..
وسنستدل في هذ الجزء بالشرع والعقل معا .. لإقامة الحجة والبرهان على خادم الجن والشيطان .. والله المستعان .
**************************
..:: انتبهوا جيدا .. فالكلام عن مشايخ الروحانيين المُعزَّمين ::..
الكلام هنا ليس على السحرة وإن كانوا مندرجين بالتبعية في فهم الكلام .. ولكن كلامنا هنا على وجه الخصوص على مخلوقات روحانية من وجهة نظري هم الأسوأ على الإطلاق في المجالات الروحانية .. لتعمدهم خلط القرآن بالدعوات الروحانية الإبليسية .. ويسمون أنفسهم مشايخ روحانية ..!
فالكلام هنا على هذه المشايخ الروحانية ومن ساندهم ونشر فكرهم ودعواتهم ولجأ إليهم وتعلم منهم .. فهم الذين خلطوا كتاب الله بالعزائم الشركية والتوكيلات الشيطانية والجنية وجعلوا من القران اداة لتحضير الجن ..!!
فحينما أتحدث عن أكاذيب الروحانيين .. فهذا لأنهم ينسبون اكاذيبهم إلى الله ورسوله .. بل ويقسمون أنهم على حق وأن دعواتهم الروحانية هي دعوات لأسماء إلهية شريفة وأسرار نبوية كريمة .. ولا تمنح إلا لمستحقيها .. !!
فهؤلاء هم أكذب خلق الله على الله ..
أما الروحانيين المحترفون الذين .. يذكرون العزائم الروحانية بعيدا عن تلبيس أكاذيبهم بالله ورسوله .. فهؤلاء ليس لنا بهم شأن .. لأنهم لم يكذبوا على الله ورسوله .. بل يقولون صراحة .. نحن نتعبد بعزائم روحانية طلبا للجن أو للشيطان .. فهذا روحاني له شرف لكونه صادق مع نفسه على الأقل ..
أما الروحانيون الآخرون الذين يستغلون الدين لتحقيق أغراضهم الدنيوية الخسيسة .. فهؤلاء هم رسل الشيطان .. وهؤلاء أكذب الخلق على الله ورسوله .. وهم أعوانا الشيطان يقينا .. والله المستعان على ما يصفون .. وبإذنه تعالى هم المفضوحون .
ولكن وجب التفرقة بين الروحاني المحترف .. والشيخ الروحاني الديني الكذاب ..
و حتى لا يقول أحدا هناك روحانيات في الدين .. نعم هناك روحانيات .. ولكنها هي روحانيات القلوب التي تخترق أسوار الحجب الربانية .. فتعود بمعارف كريمة وأنوار شريفة ومعية ربانية محيطة .. ولا يكون ذلك إلا بقهر النفس بالمنهج القرآني النبوي ..
وما عدا ذلك .. فأنت كذاب .
نعم هناك روحانيات ولكن لا تأتي بما يذكره سفلة الروحانيين الكاذبون على الله ورسوله .. وطبعا ليست الروحانيات جن وعفاريت وشياطين .. فهذه تسمى الدرجة السفلية ( الدُونِيَّة ) للروحانيات ..

******************************
..:: هل تستطيع أن تحضر شياطين بالقرآن الكريم ..؟!! ::..

قد يعترض البعض على هذا الكلام .. ولكن نعم تستطيع أن تحضر شياطين بالآيات والسور القرآنية .. كيف ؟
بطريقتين :
1- يمكنك أن تقوم بتدنيس القرأن .. فهذه وسيلة من وسائل التحضير .. ( ولكنها نادرة جدا )
2- التريض بالقرآن لاستحضار الجن ( خدام القرآن ) .. وهذا هو غالب أحوال الروحانيين .. !! بل ويسمونه فتحا مباركا ..!
وسواء من استخدم الطريقة الاولى أو الثانية .. فكلاهما قام بتدنيس حرمة القرآن .. واستخدمه في غضب الله .. فحق عقاب على هؤلاء المجرمين بتسليط الشياطين عليهم .. ليوهموهم أنهم خدام السور والآيات .. وهم شياطين يريدون من الشخص أن يروج لفكرة خدام القرآن .. ليصرفوا الناس عن طاعة الله إلى طاعة الجن والشيطان .. وليجعلوا من القرآن كتابا جنيا وروحانيا .. وليس كتابا ربانيا ..
وكلاهما خان الله ورسوله .. لتدنيسهم القرآن .. بأهوائهم .. وسيسألون عما كانوا يجرمون .
** والسؤال هو : لماذا لا تقرأ القرآن الكريم .. طلبا لرضا الله ومغفرته ومحبته وهدايته ؟
فهذه هي فتوحات القرآن أيها المسلم .. أن يفتح الله لك أبواب طاعته وغفرانه ورحمته ورضاه ويجعلك من المقبولين ..
أما ما تقراه على النت وفي الكتب الروحانية الصفراء .. فهي فتوحات الشيطان ..
** فاختار أي فتح تريد أن تصل إليه وستعلم .. في أي اتجاه تسير ..!
وبالمناسبة الشيطنة تأتي للإنسان نتيجة زيغ القلب وانحرافه عن الحق .. للوصول لحظوظ الدنيا .. وهذا ليس حال الروحانيين فقط بل وكثير من العلماء الشرعيين .. واقرأ معي قول الحق :
( هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ ) آل عمران7
فلا تتعجب حينما تقرأ القرآن ويحضر الشياطين في صورة ملائكة ويزعمون أنهم خدام قران .. لأن في قلبك زيغ وبعدا عن الحق .. فأنت لم تطلب الله ورضاه .. فانتبه لحالك جيدا .. ولا تتغتر بما تجده مكتوبا في الكتب الروحانية للبوني والطوخي .. وغيرهم .. أو ما يكتب على صفحات الفيس أو على النت عموما ..
لا تغتر بما يقوله هؤلاء .. فرسل الشيطان أكثر مما تتصور .. وقف مع الحق طالبا رضاه ولا يغروك بمصطلحات مثل الأنوار والأسرار وغير ذلك .. فإنهم كاذبون .. ويشترون بكلام الله ثمنا قليلا وهم يعلمون . والأنوار عندهم جن وشياطين .. يتجسسون لك على أحوال الناس ويخبروك بما يحدث معهم .. !!
ويا له من فتح !!!!!!!
فاحترس من هؤلاء .. فإنهم أولياء الشيطان .. يخدمون الشيطان بتحريف القرآن .. فيخدمهم الشيطان بكرامة العورات (وهي كشف عورات الناس وخباياهم ) .. يقول تعالى : ( وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ ) الأنعام121
********************************

ما هي العزائم الروحانية والعزائم الربانية ؟
..:: عزيمة الصادقين وعزيمة الكاذبين ::..


تكلمنا عن ذلك سابقا .. ونتكلم باختصار وأسلوب جديد .. وبصورة سريعة عن ذلك .. وطبعا نحن نتحدث هنا عن مصطلح عزائم الروحانيين عند الروحانيين .. وليس عند أهل الله ..
ولكن للتمييز بين عزائم الصادقين وعزائم الكذابين .. فيجب التوضيح .

** فمعنى العزيمة الربانية عند أهل الله : .. هي الأخذ بالمنهج النبوي بسيف القهر على النفس لتطهير القلب مما سوى الله .. أي من الأغيار .
وقد يقال في بعض الكتب ( أنه يجب على الإنسان أن تكون له عزيمة روحانية ) .. فيقصد بها التعريف الذي ذكرناه سابقا .. وهو ما يقصد به في كتب السابقين من أهل التصوف .. ( طبعا ليس صوفيه أهل هذا الزمان .. إلا من رحم ربي ) .

** أما العزيمة الروحانية عند الكذبة الروحانيين : هي كل ما يتعبد به الإنسان طلبا للجن أن يظهروا له .. فيأخذ عهدا عليهم ويأخذوا عهدا عليه .. بان يكون خادما لهم ينفذ اوامرهم .. ويكونوا له أعوانا على قضاء بعض الحاجات ليظهروه بمظهر الشيخ الولي .
** وقد تكون العزيمة قرآنية فقط : مثل من يكرر سور معينة أو آيات معينة ليظهر له الجن . ويسميهم كذبا ( بإسم خدام القران )
** وقد تكون عزائم روحانية سفلية : قد اختلط فيها اللغة العربية باللغة الشركية الشيطانية .. مثل العزيمة البرهتية والجلجلوتية والعمارية والدهشورية .. و و و و و ..
وكلاهما على باطل ..
وقد يسأل أحد الناس لماذا العزيمة القرآنية باطلة ؟
لأنك طلبت أن تتعبد لغير الله .. بكتاب الله .. فظننت أن كتاب الله هو كتاب لإستحضار الجن والعفاريت .. بل والبعض الأخر ظن أنه يسخر الملائكة بالقرآن ليكونوا تحت خدمته وأمره .. وكلا الطرفين قد جعل أي روحانية تحضر معه .. هم خداما له .. ؟ فما أقبح قلب من يظن ذلك بكتاب الله !! ..
فيسلط الله عليك الجن والشياطين ليوهموك أن هؤلاء خدام آيات وسور قرآنية وأنهم جاؤوا لك ليخدموك في طاعة الله وأنك ولي الله ووووو ...
وقد أطلنا الحديث في موضوع خدام القرآن سابقا كثيرا وأبطلنا هذا الأمر وأثبتنا كيف يحدث هذا الأمر وكيف يتلاعب الجن بالإنسن ليضله .. وأمور كثيرة .. فارجع إليها في قسم الضلالات الروحانية .
ولكن أريد أن أذكر شيئا هنا بسيطا ..
وهو كيف يكون هذه المخلوقات الروحانية التي تظهر للإنسان خادمة له .. وهو مأمور منها بان يفعل كذا وكذا .. ؟
فمن الخادم .. أنت أم هم ؟ أفلا تعقل ما تقول ؟
وإن قلت أنهم خدام للقرآن وليس لنا ؟
فكيف يكونوا خداما لكلام الله .. ويطيعوا أوامرك ؟
وإن كانوا ينفذون قدر الله .. فما الفائدة من وجودهم معك ؟ هل لتستعلى بهم على الخلق أم لتتجسس عليهم أم لتساعدهم ؟
طبعا ستختار لتساعدهم .. ولكن إن كنت تساعدهم فعلا .. فما حاجتك إلى الجن ورب الإنس والجن والعالمين يقول : ( ادعوني استجب لكم ) ؟
هل عجزت أن تقول يارب .. حتى طلبت غير الله لتظهر على الناس بمظهر الولي ..!!
أنت إنسان ضعيف جدا داخليا .. بمعنى أنك أجوف داخليا .. يا هذا .. تعبد للجن كما تحب .. فإن لك موعدا لن تخلفه .. وستعلم من أصحاب الصراط السوي ومن اهتدى .

***************************************
..:: سر العزائم الروحانية .. هو عبادة الجن والشيطان ::..


من فضلك .. كل من يقول لك اقرأ عزيمة ( البَرهَتيَّة ) أو عزيمة ( الجلجلوتية ) أو ( العمارية ) أو غير ذلك من الدعوات والعزائم الروحانية ..
فاعلم يقينا أنه قد ضلك ضلالا مبينا .. وسيخدعك بالآتي :
1- سيقول لك أنها أسماء سريانية تدعو الملائكة بها الله
2- وسيقول لك أن فيها سرا عجيبا وهو اسم الله الأعظم
3- وسيقول لك أن لها ملائكة عظام يخدموها
4- وسيقول لك أنها من أسرار الأولياء الأكابر
5- وسيقول لك .. أن الإمام أبي حامد الغزالي والسيوطي وكبار العلماء كانت هذه العزائم سببا في أن فتح الله عليهم
6- وسيقول لك .. ستكون بها من كبار الأولياء والمتصرفين في الكون
7- وسيقول لك .. أن لها معاني باللغة العربية وأنها أسماء الله الحسني .. يعطيها الله لمن أراد له السعادة ..
وهكذا
ولو تأملت إلى كل ما سبق ستجد أمرا مهما .. وهو أن المنهج الإبليسي .. لازال مستمرا كما حدث مع سيدنا آدم عليه السلام .. بالتمام والكمال ..

*****************************

..:: بين آدم والشيطان .. نفس فضولية طامعة !! ::..


فيخبرنا ربنا تبارك وتعالى في كيفية دخول إبليس لنفس آدم والتأثير عليه ... حيث يقول إبليس لآدم : ( هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى ) ..
وبالرغم من تحذير الله لآدم من هذا العدو إلا أن آدم قد نسى لطول مدته في جنة الإختبار التي كان بها .. وتأمل قوله تعالى :
( وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً . وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى . فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى . إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى . وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى . فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا يَبْلَى . فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى . ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى ) من سورة طه 115-122

فوسيلة إبليس هي تطميع النفس حتى يستطيع إغوائها وتضليلها ..

ولكن لماذا صدقه آدم ؟ مع وجود التحذير الإلهي المسبق ؟
لأن إبليس دخل موسوسا لآدم بمدخل الشيخ الناصح الأمين .. يقول تعالى .. ( فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ . وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ . فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَآنَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ . قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) من سورة الاعراف 20-23
************************

..:: وقفه مع قوله تعالى ( فدلاهما بغرور ) ::..



قرأت قولا جميلا يشرح معنى اسم الشيطان (الغَرور) بفتح الغين .. حيث يقول بن عاشور في تفسيره على معنى (الغُرور): ( وَهُوَ يُغَيِّرُ النَّاسَ بِتَزْيِينِ الْقَبَائِحِ لَهُمْ تَمْوِيهًا بِمَا يَلُوحُ عَلَيْهَا مِنْ مَحَاسِنَ تُلَائِمُ نُفُوسَ النَّاسِ)
التحرير والتنوير ج22 ص259
يقول الشيخ طنطاوي : فَدَلَّاهُما بِغُرُورٍ. أى: .. فأنزلهما عن رتبة الطاعة إلى رتبة المعصية ، وأطمعهما في غير مطمع بسبب ما غرهما به من القسم .
ودلاهما .. مأخوذ من التدلية ، وأصله أن الرجل العطشان يدلى في البئر بدلوه ليشرب من مائها ، فإذا ما أخرج الدلو لم يجد به ماء ، فيكون مدليا فيها بغرور . والغرور إظهار النصح مع إضمار الغش ، وأصله من غررت فلانا أى أصبت غرته وغفلته ونلت منه ما أريد .
 التفسير الوسيط  ج5 ص258

فإبليس وسوس لنفس آدم .. وعرف كيف يدخل إليها .. فقال له : ستكون خالدا ، وستكون ذو ملكا لا ينتهي في هذه الجنة ، وستكون مثل الملائكة .. 
إذن فإبليس دخل بمظهر الشيخ الناصح الذي يريد لك الخير .. وليس هذا فقط .. وإنما ليثبت لك أنه يسير على المنهج الإلهي وعلى الصراط المستقيم .. فقد أقسم بالله لآدم وزوجته .. ولذلك لم يشك آدم للحظة أن هناك من يقسم بالله كذبا أبدا .. فكيف يكون هناك من يحلف بالله كذبا .. فآدم لم يتصور ذلك ؟
ولذلك عمل بالنصيحة وأكل من الشجرة ..
ولو تفكر آدم في كلام إبليس ..
لتبين له بأن النصيحة في ذاتها فاسدة .. لماذا ؟
** لأن الله ضمن له البقاء في الجنة مسبقا بشرط أن لا يقرب من شجرة معينة في الجنة .. ( ولكن فضول وطمع الإنسان يضيعه ؟ )
** ولماذا لم يأكل هو منها ليكون خالدا أو ملكا ؟
** ولو تأمل آدم كلام الشيطان .. لكان في كلامه خلاصا .. لأن الشيطان قال ( ما نهاكما ربكما ) .. فكان على آدم أن يسأل نفسه سؤال .. كيف ينهانا ربنا عن الشجرة ثم يأتي بعد ذلك هذا المخلوق ويدعونا لنأكل منها .. ؟
ولكنها لحظة الغفلة والنسيان ..!!

******************************

..:: مشايخ الروحانيين – رسل إبليس ::..


نعود فنقول .. ما الرابط بين قصة إبليس وآدم .. والعزائم الروحانية ومشايخ الروحانيات الكذابين عبيد الجن والشيطان .. ؟
ما حدث مع آدم .. هو ما يحدث مع عموم الناس .. كيف ؟
** التطميع في ملك الدنيا والولاية والمشيخة : يأتي الشيخ الروحاني ويتصيد فئة من الناس يعلم فيهم أن الجزء الروحاني معهم نشط ويمكن تفعيله بصورة أكبر .. وهم الذين تكثر عندهم درجات معينة من الشفافية مثل الرؤيات أو سماع أصوات تقول لهم أشياء أو يرون خيالات روحانية تتكلم معهم .. أو او أو ..
المهم ..
وبدلا من أن يكون ضالا وحده .. فيبدأ بإضلال غيره .. ويظهر في ثوب الناصح الأمين للإنسان وإنه يريد له الخير والسعادة الدنيوية .. ويقول للإنسان .. أنت معك روحانية عالية جدا .. وملوك من الجن تحيط بك .. وأنوار قوية .. وأنا عشان بحبك سأعطيك سر من الأسرار الربانية .. التي لا يمنحها إلا لأكابر الاولياء .. والجن النوراني قد اختاروك لأنك ستكون لك ولاية كبيرة .. وسيخدمك عالم الجن وسيكون لك سلطان في عالم الإنس .. وستستطيع تحريك الأشياء من أماكنها ومعرفة ما في ضمائر الناس وستفتح كشفا ربانيا على أي شخص تريد معرفته .. وسيخضع لك ملوك السبع أيام والجن العلوي والسفلي .. والجميع يأتمرون بامرك وينتهون بنهيك .. وهكذا ..
وما قاله هذا الشيخ الحقير مثلما قال سيده إبليس من قبل : ( هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى ؟)

** وحينما يتشكك الإنسان في الكلام السرياني المكتوب بالغير عربي والغير مفهوم .. ويجد الشيخ الروحاني السافل .. أن الإنسان قد يهرب من تحت يده .. فماذا يفعل ؟
يقسم بالله وبأغلظ الأيمان أنه ناصح أمين وأن هذا من أسرار الأولياء ومن خزانة المرسلين التي اختصوا بها أصحابهم فقط .. وأن لهذه الكلمات معاني عربية .. ومعناها كذا وكذا وكذا ..
وهذا مثل ما حدث مع آدم تماما : ( وقاسمهما إني لكم لمن الناصحين ) .. حتى لا يشك أحدا في أمره ..!!
هل علمتم الآن أن المنهج الإبليس واحد في كل زمان ومكان .. ونفس المخطط واحد ونفس الفكر واحد ..

** والعزائم الروحانية ما هي إلا طمع النفس في ملك لا يبلى ..!! حتى من يبحث عن المخطوطات الروحانية .. لم يسأل نفسه سؤالا واحدا فقط .. وهو : ما الذي أريده فعلا من وراء هذه المخطوطات ؟
فلو كان صادقا في طلب الله .. فلماذا لم يطلب الله بكتاب الله ؟ وبذكره وشكره وحسن عبادته ؟
لكنه أراد شجرة الخلد وملك لا يبلى ... وهيهات .. فمن يبحث عن العزائم الروحانية .. سيعيش كلبا من كلاب إبليس التعيس .. ويوم القيامة هو من الخاسرين .. إلا من رحمه الله بالتوبة وقال كما قالا أبويه من قبل : ( ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا ....) .
*************************

..:: الروحانيين الكذبة .. قبلتهم الشيطان وعبادته !! ::..



يقول تعالى : ( أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ . وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ) يس 60-61
إذن فطريق الله هو الطريق المستقيم .. وطريق الله يكون بكلام الله وسنة حبيبه .. وليس بعزيمة ( طهطهوشي مهطهوشي .. طرابيشي طرابيشي .. طرشي طرشي )  .. أليس كذلك .. ؟!
****************************

..:: الله يفضح أمثال الروحانيين الكذبة ويفضح عزائمهم .. ؟ ::..

الذين يذكرون العزائم الروحانية نقول لهم .. اتقوا الله .. ولا تفتروا الكذب على الله ورسوله .. وإليكم البيان لإظهار كذبكم على المسلمين ..
1- يذكرون أسماء لله لم يذكرها نبي ولا رسول ولا كتاب سماوي : ( إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى ) النجم23
2- يحرفون في أسماء الله ليجعلوا مكانها أسماء للشيطان ليتعبدوا إليه ..
( وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) الأعراف180
3- يذكرون دعوات غير مفهومه ويقولون أنها طريق الله ..
( لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَـذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ ) النحل103
4- يحرفون في كلام الله بوضعها في طلاسم وأرقام وأوفاق ورسومات ويقولون أسرار خاصة ..
( إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَن يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَم مَّن يَأْتِي آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ) فصلت40
5- يقرءون عزائم يستدعون فيها الجن ويزعمون أنهم يطلبون الملائكة .. ويتوسلون لهذه المخلوقات لقضاء الحوائج ..
( وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ) يونس18
6- لا تنبهر بما يفعله هؤلاء الكذبة الروحانيين .. فإنهم على ضلال ..
( فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّمَّا يَعْبُدُ هَـؤُلاء مَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ كَمَا يَعْبُدُ آبَاؤُهُم مِّن قَبْلُ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنقُوصٍ ) هود109
7- لا تظن أبدا أنهم يملكون قوة تمنحهم رزقا أو تمنحهم حولا أو قوة ..
( وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَمْلِكُ لَهُمْ رِزْقاً مِّنَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ شَيْئاً وَلاَ يَسْتَطِيعُونَ ) النحل73
8- كل من نطق بكلام غير مفهوم .. وتعبد بكلام لم يذكره الله ولا رسله .. وليس لهم به علم .. فهم الظالمون حقا ..
( وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَا لَيْسَ لَهُم بِهِ عِلْمٌ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ ) الحج71
9- توسلوا إلى الله وقاموا بتوكيل الجن والعفاريت والشياطين .. لينفعوهم ويضروا بها غيرهم ..ليكون عونا للشيطان في حربه مع الله ..
( وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنفَعُهُمْ وَلَا يَضُرُّهُمْ وَكَانَ الْكَافِرُ عَلَى رَبِّهِ ظَهِيراً ) الفرقان55
10- سيعلمون جزائهم وكيف ضلوا عباد الله ..
( وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَقُولُ أَأَنتُمْ أَضْلَلْتُمْ عِبَادِي هَؤُلَاء أَمْ هُمْ ضَلُّوا السَّبِيلَ ) الفرقان17
11- يشرح الكاذبون على الله كيف أغووا الناس ..
( قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَبَّنَا هَؤُلَاء الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ ) القصص63
12- الملائكة تبرئ نفسها .. وتذكر أن الناس كانوا يعبدون الجن ومؤمنون بقدرتهم على النفع والضر ..
( قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ) سبأ41
13- إن هؤلاء يشبهون المنافقون في دين الله .. ونبشرهم بنار جهنم  وبلعنة الله جزاء بما كانوا يمكرون في دين الله .. ( وَعَدَ الله الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ ) التوبة68
14- هؤلاء الروحانيون .. نسوا الله ..
( نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) التوبة67
15- يخوفونكم بالجن والشياطين .. وأنهم لكم أسياد .. لتخافوا من هذا العالم ..
( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ) الزمر36
.....
فهل علمتم الآن أن كل من يدعو بعزيمة روحانية وأسماء غير مفهومة .. يكون قد ألحد في الدعاء وافترى على الله ورسوله الكذب وهو يعلم .. ولذلك أسميها عزائم الكلاب .. لأنها عزائم إبليس التعيس الخنيس ..
***************************

..:: ولكن لماذا تظل هذه المخلوقات الروحانية على خلط هذه الدعوات بالدين ؟ ::..


للأسباب التالية :
1- التحريف في كتاب الله وسنة رسوله بإيهام الناس أن هذه أسرار قرآنية ونبوية .
2- اتباع الهوى واشباع الشهوات
3- أن يكونوا خدام مخلصين للشيطان ليمنحهم ما يريدون
4- ليصرفوا الناس عن طاعة الله إلى طاعة الشيطان
5- ليأكلوا أموال الناس بالباطل وهم يعلمون

********************

..:: الإنس والجن .. في فلك العبودية ::..

كيف يعبد هؤلاء الجن .. وهم يعلمون أن الجميع خلق ليكون عبدا لله .. يقول تعالى : ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ) الذاريات56
فكيف بمن هو في محل العبودية لله .. تتوسل إليه وتعبده .. أفلا تعقل أفلا تبصر أفلا تسمع .. هل بلغ بك العَمَه مبلغا القفل على القلوب ..!
لماذا أنت مغيَّب تماما .. هل طمست الشهوات والأهواء عقلك حتى منعت من التفكير ..!!
( احفظنا يارب مما ابتليت به هؤلاء ) .. آمين
*********************

..:: وعد الله .. و .. وعد الشيطان ::..


الله يعدنا مغفرة منه وفضلا ورضوان وجنات عرضها السموات والأرض .. وغير ذلك كثير ..
ورسل الشيطان يعدون الناس بالسلطة الروحانية وكشف الغيب والمستور والاستيلاء على أموال الناس وغير ذلك .. لو استخدموا عزائمهم الروحانية الشيطانية ..
ثم نرضى بعد ذلك بوعد الشيطان .. أفلا تعقلون ؟

يقول تعالى : ( وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) إبراهيم22
يقول تعالى : ( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ) الفتح29
يقول تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ ) فاطر5
يقول تعالى : ( وَعَدَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ ) المائدة9
يقول تعالى : ( وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) التوبة72
يقول تعالى : ( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) النور55

***************************

..:: الرسل يأتون بالحق .. ويأخذ الناس بالباطل ::..



سنة الله في الأرض أن يرسل إلى الناس الحق ويأبى بعضهم إلا أن يقبلوا الباطل .. فتأمل معي الآيات القادمة . وستفهم ما يفعله الروحانيين في تحريف الدين الإسلامي أو أي دين عموما ..
فيأتيهم الحق .. ثم يتخذون العجل آلهة لهم .. فهذا العجل يتغير الإشارة فيه مع تغير النفوس .. فالبعض يكون العجل عنده هو نفسه ذاتها ، والبعض العجل يساوي مخطوطات روحانية ، والبعض العجل يساوى عنده النساء ، والبعض العجل يساوى عنده المال ..
فكل واحد وقد جعل لنفسه آلهته الخاصة .. فتأمل الآيات بمفهوم واسع .. ولا تحصرها في سياق القصة فقط ..
1- ( وَلَقَدْ جَاءكُم مُّوسَى بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِن بَعْدِهِ وَأَنتُمْ ظَالِمُونَ ) البقرة92
2- ( وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ خُذُواْ مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ وَاسْمَعُواْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَأُشْرِبُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ بِكُفْرِهِمْ قُلْ بِئْسَمَا يَأْمُرُكُمْ بِهِ إِيمَانُكُمْ إِن كُنتُمْ مُّؤْمِنِينَ ) البقرة93
3- ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ الْعِجْلَ سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَذِلَّةٌ فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ ) الأعراف152

فالعجل رمز لكل انحراف عن المنهج الإلهي .. و ما يفعله هؤلاء الروحانيون .. أنهم يدعون الناس لعبادة العجل من دون الله .. ولكن بخدعة مختلفة يسمونها الأسرار والأنوار والمخطوطات النورانية التي كتبها الجن النوراني وتركها عند الأولياء !! .. وأنهم يملكون العزائم التي تحرك الجبال .. وهي أسرار نبوية وقرآنية .. أو أسرار إلهية قوية جدا تنتقل من الصدور إلى الصدور .. خوفا من كشف المستور ..!!

( يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ) الصف8
********************************

..:: لو سمحت ::..


حاول أن تستخدم عقلك لتفكر به .. واستخدم قلبك لتبصر به الحقيقة .. وأسأل أهل الشريعة فيما تريد قرائته هل هو حق أم باطل .. لأن لا عذر لك .. والحجة عليك .. فالله تعالى قال لك ( فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ) النحل43
ورجاءا لا تمر مر الكرام .. على الآيات القرءانية التي كتبتها لك .. وكأنك لم تقرأها .. لقد وضعتها لك لتقرأها وليس لتمررها لتقرأ ما بعدها من كلام .. لأنك لن يستقيم لك الفهم إلا بتأمل كلمات الله وآياته .. وقد يسرتها لك لتتأملها .. وحتى تكون قوى الحجة على كل سافل يهتك حرمات الدين ويقول أن العزيمة فيها أسرار الله وأسرار الرسل .. وإنهم لكاذبون فيما يقولون .. فكن قوي الحجة والبرهان ولا تخاف دركا ولا تخشى فإنك أنت الأعلى بالله .. وهم رسل الشيطان وعبيد الجن وخدامهم .. فكيف تعتقد فيهم وهم أحقر خلق الله ؟
********************************

..:: العزلة طلبا لله والغفران .. للخروج من عبودية الجن والنفس وسيطرتهما ::..


العزلة سبب للوصول لرب العالمين .. ولكن تعتزل مَن ؟ ولماذا ؟
أنت تعتزل كل غير الله .. حتى تكون مشغولا بالله .. قدر استطاعتك .. وليست العزلة بالجسد .. ولكن العزلة تكون بالقلب قبل أن تكون بالجسد ..
من أراد أن يتحرر من عبوديته للجن  .. فعليه أن يتوجه بصدق إلى الله ويدخل في كهف المعية الإلهية .. متخليا عن حظوظ نفسه .. طالبا الله في قلبه .. لا يتنفس إلا ( الله الله الله ) .. وتأمل معي ما حدث مع أصحاب الكهف .. كيف أرشدهم الحق إلى الإنقطاع عن غيره حتى يستقيم لهم الحال .. وتأمل كيف لما اعتزل سيدنا ابراهيم أهل الباطل قد وهب الله له من لدنه عطاءا كريما ..

( وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحمته ويُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقاً ) الكهف16
( فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَكُلّاً جَعَلْنَا نَبِيّاً ) مريم49



فلو صدقت التوجه إلى الله وداومت مقبلا عليه سبحانه دائم الطرق على بابه بالذكر .. لا ترجو غيره تبارك وتعالى .. فاعلم أنه سيأويك إلى كهف معيته وحصنه المنيع وسيهب لك ما تقر به عينك .. والله قوي عزيز .. تواب كريم .. بالمؤمنين رؤوف رحيم ..

وأكثر من قول ( رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) الأعراف23

*************************

..:: الروحانيون الكذبة وشهادة الزور ::..



بما أن دينهم الكذب وشهادة الزور .. فيستهوى الروحانيون شهادة الزور على الله ورسوله وعلماء المسلمين .. وقد تعرفنا سابقا كيف افتروا على الله الكذب وجعلوا الجن خداما لسور وآيات قرآنية .. وكيف جعل البعض الآخر من الملائكة خداما لهم يتلاعبون بهم كيف يشاؤون  ..
وكيف شهدوا زورا على الله ورسوله .. بالعزائم الروحانية المخلوطة بالآيات القرانية والأسماء الإلهية .. ثم يضعون فيها أسماء شركية وشيطانية .. وتوكيلات لشياطينهم ليستغيثوا بهم من دون الله .
وكيف شهدوا زورا على علماء المسلمين .. فنسبوا كذبا وزورا للامام الغزالي رضوان الله عليه كتاب اسمه ( مثلث الغزالي الكبير ) ( مثلث الغزالي الصغير ) ( الطب الروحاني ) ، وللإمام السيوطي ( الرحمة في الطب والحكمة ) ، ونسبوا للإمام الشاذلي ( دعوة السباسب ) ، ونسبوا لعبد القادر الجيلاني دعوات روحانية كثيرة ، ونسبوا للإمام علي كرم الله وجه ( الجلجلوتية ) ، وزعموا أن آصف بن برخيا جاء بعرش بلقيس بعزيمة البرهتيه ..!!
فأي سفه هذا ؟!
ومن قبلهم نسب اليهود بالإتفاق مع الشياطين كتب للسحر زورا وبهتانا على سيدنا سليمان .. فليس غريبا ولا عجيبا .. أن نسمع ونقرأ من هؤلاء الروحانيون رسل الشيطان وعبيده .. أن ينسبوا زورا وبهتانا على الله ورسوله وصالح المسلمين .. مالم يقولوه .

وحتى في كتاب شمس المعارف .. لا يوجد لكتاب شمس المعارف منه نسختان مخطوطتان متطابقتان .. فكيف نحكم على هذا الرجل بما لم يذكره .. ؟
**************************

..:: إلى متى سنظل لا نحترم عقولنا أيها السادة ؟ ::..


** كيف عجز عقلك ان يسأل .. لوكانت هذه العزائم صحيحة فلماذا لم تنفعل مع من قال بها .. وانتفع هو نفسه بذلك .. ؟
** وكيف تظن أن الله ينظر إلى لسانك وقلبك غافلا عنه وفي قوة الجن طامعا ؟
** وكيف تظن أن أسرار كونه يعطيها للسفهاء هكذا وتنشر في جميع الأرجاء .. فتكون قد اتهمت الله في حكمته الكونية ..؟
** وكيف تظن .. أن هذه العزائم قد أسرَّ الله بها إلى النبي وهو أسرَّ بها لبعض الصحابة .. وهكذا ..
فأنت كذاب وملعون .. لأن الأمر لو كان كذلك .. لكان رسول الله ما بلغ رسالته كاملة للعالمين .. ولكان خان عموم المسلمين .. ولكان ليس أهلا للرسالة لأنه لم يكن بصيرا في أن هذه الدعوات ستصل لغير أهلها ( مثل وجودها مع السفهاء الآن ).. ( وحاشاه صلى الله عليه وسلم )
** وإذا كنت تظن أن في الكون كلاما مقدسا يجالسه الملائكة غير القران الكريم .. فأنت متوهم .. لأن الحق قال فيه ( وإنا له لحافظون ) .. ولم يقل في غيره مثل هذا .
** ولو كنت تظن أن في هذه العزائم أسماء إلاهية علوية .. فأين دليلك على ما قلت .. من معاني ودلالات لهذه الألفاظ .. فمن قال بذلك إلا شيطانك ليغويك ويضلك أيها الضال .. وتفتري الكذب على الله ورسوله
** ولو كنت تظن أن الكمال الإلهي في غير ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم .. فأنت تكذب على الله ورسوله مرة أخرى ..
** فإن قلت أن الكمال فيما جاء به النبي .. فلماذا تركت العمل بما جاء به النبي وعملت بغيره ؟
** وإن قلت أن ما جاء به النبي لم يبلغ الكمال .. فأنت كافر بإجماع المسلمين .. لأنك تكون قد أنكرت الكمال الإلهي والكمال القرآني والكمال النبوي .. وأثبت لهم النقص .. وأنت تعلم أنك كذاب يا كذاب .
 ** فسبحان من له الكمال في الذات والصفات والأفعال .. وسبحان من جعل الكمال في كتابه القرآن .. وسبحان من جعل في النبي كمال الأخلاقي والخُلُقي الإنساني في الدارين .. صلى الله عليه وسلم .

** ألم تسأل نفسك سؤالا .. وهو لماذا يخلطون اللغة العربية المفهومة بالغير مفهومة ؟
** فطالما الدعوة أو العزيمة الروحانية باللغة العربية فلماذا لا تكون الأسماء بالعربية .. أم أن الوصفة الروحانية تكتمل بهذا الخلط .. أليس في هذا مجال يدعو للشك والريبة ؟
** ومن الذي قال بهذه الدعوات ونقلها لنا .. ؟ وحينما نقلها لنا لماذا ترجم أصل الدعوة ولم يترجم الأسماء الغير مفهومة .. إلا إن كانت تخدم غرض آخر وهو عبادة الشيطان ؟
** ومن الذي جعل من القرآن العربي المبين .. وسيلة لخلطة بالكلمات الغير مفهومة وهو ما يسمية المخرفين الروحانيين بالسرياني الملائكي .. !!
** فكيف يكون القرآن كاملا .. ثم تعزم عليه بأسماء غير مفهومة ..؟
** هل في القرآن نقص .. حتى تكمله بما تسميه بالسرياني ؟ أم في الاسماء الإلهية العربية نقص حتى تكملها بالسرياني ؟ أم في دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عجز عن إدراك كرامة الله ؟
فاطمئن أيها الروحاني الضال الذي تخون المسلمين وتفسد دينهم .. فقد أنزل الحق في أمثالك وفضحك للناس جميعا ..
يقول تعالى :
1- ( فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ ) البقرة79
2- ( وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) الأعراف180
3- ( لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَـذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ ) النحل103
4- ( إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَن يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَم مَّن يَأْتِي آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ) فصلت40
 5- ( إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى ) النجم23
6- ( وَالَّذِينَ يَسْعَوْنَ فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُونَ ) سبأ38
7- ( قُلِ اللّهُ أَسْرَعُ مَكْراً إِنَّ رُسُلَنَا يَكْتُبُونَ مَا تَمْكُرُونَ ) يونس21
8- ( فَوَرَبِّكَ لَنَحْشُرَنَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَنَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيّاً ) مريم68

****************************
..:: كيف تعرف أنك في محراب الجن والشياطين ؟ ::..

حينما تظن أو تعتقد أنك قد تم السيطرة عليك من عالم الجن والشياطين .. وأن ما أنت عليه بسبب السحر والعفريت والشيطان .. وأنت توقف عجلة الحياة كانت بسبب السحر السفلي الذي تمت كتابته على كوكب زحل الذي أصبح يصيب حياتك بالنحس الدائم .. وأن توقف حالك عن العمل أو الزواج يتجدد باستمرار مع كل شهر عربي وهندي وافرنجي وصيني .. وأن البرج الخاص بك قد تم الإستيلاء عليه من مجموعة سحرة لينتقموا منك .. وأن الجن قد تآمروا عليك لينتقموا منك .. !!!
** ما هذا الذي تقول ؟ هل تعقل ما تقول ؟ أين عقلك ؟ أين إيمانك بربك ؟
** أين الله من كل ما سبق ؟
** هل غاب قيوم السموات والأرض .. حتى يتحكم الجن والسحرة في حياتك ؟
** هل عجز الله الخالق عن قهر المخلوق .. حتى نتوسل لمجموعة من السفلة سواء إنسيون أو جنيون .. ليحررونا مما نحن فيه ؟
** وما الذي نحن فيه ؟ إنها ذنوبنا وليست شيء آخر .. فماذا سيفعل هؤلاء السفلة المحرفين لكتاب الله والكاذبين على رسوله ؟
** فهل تعتقد أنك بهذا ستحل مشاكلك .. لا يا سيدي  .. فأنت تزيد المشاكل سوادا .. لأنك طلبت غير الله .. فيبدأ يحدث عليك تسليط وقهر إلهي لك .. عقابا لأنك طلبت غير الله .. فيسلط عليك كل حقير ويصرف عنك كل شريف .. لأنك طلبت العزة من غير الله .. فسلط عليك الذلة والهوان والتوهان في الدنيا .. حتى تعود وتقول .. سبحان قيوم السموات والأرض قد تبت إليك .. غفرانك ربنا وإليك المصير .
******************************

..:: ماذا تنتظر من شخص يتوسل بالبرهتيه والعمارية والشيطانية ::..


** وحتى تتاكد من صدق كلامي لك .. اقرأ قوله تعالى  ( هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ . تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ ) الشعراء221-222
( يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ ) الأعراف27
 ( فَرِيقاً هَدَى وَفَرِيقاً حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلاَلَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ) الأعراف30
( أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً ) مريم83

************************************

..:: والسؤال الآن لك .. هل تظن أن الشيطان له سلطان عليك ؟ ::..

أنت وحدك من تستطيع الإجابة على ذلك . فإن اعتقدت في قوة الجن والشياطين وقهرهم للإنسان وان لهم سلطان الأسياد .. فأنت تكون قد حكمت على نفسك .. بأن للشيطان سلطان عليك .. ويصدق فيك قوله تعالى .. اقرأ معي وتأمل بدقة حتى تعرف أين موقعك عند الله ..
يقول تعالى : ( إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ ) النحل100
إذن فمن يعتقد في غير الله فاعل للوجود وقاهر للوجود ومسبب للأسباب .. فليعلم أنه قد باع نفسه للشيطان ..
فهل أنت لازلت مؤمنا أن الشيطان والجن والعفريت .. مسلط عليك ويقهر حياتك ؟
إذن فأنت فقدت إيمانك بربك .. ونسيت أن الله هو القاهر وحده .. وأنتت ممن تولى عن طاعة الله وأعتقد في غير الله .. ولا تلومن إلا نفسك .. لأنك تكون حكمت على نفسك أنك من الغاوين .. أي الضالين عن طريق الله .. واقرأ معي قوله تعالى  : (  إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ ) الحجر42
** ولكن إن كنت تومن أنك مع الله فلن تفكر بهذا الفكر أبدا .. وسينطبق عليك قول الحق سبحانه .. اقرأ معي وتأمل :
يقول تعالى ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً ) الإسراء65
فقد توكلوا على الحي الذي لا يموت .. فوكل الله بهم من يحفظهم من الشيطان واعوانه .
********************************

..:: هكذا يمدد الله كل من انحرف عن الكتاب والسنة النبوية ::..


تأمل هذه الآية الرائعة .. حتى تضعها سهما في قلب كل روحاني زعم أن العزائم والتمائم والخدام هي الروحانيات في ديننا ..
يقول تعالى : ( اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ ) المجادلة19
نعم لقد استحوذ عليهم الشيطان واستولى على نفوسهم ليتحكم فيها بالطمع والشهوة والرذيلة والتلاعب في كلام الله والإفتراء على رسلة وأنبياءه .. وماذا نتوقع من حزب الشيطان ورسله ؟
يقول تعالى : في آية رائعة  ( فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُواْ بِمَا أُوتُواْ أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ ) الأنعام44
ولأنهم طلبوا غير الله فسلط عليهم أنفسهم ليضلوا أكثر .. ويعطيهم أكثر وأكثر حتى يظنوا أنهم على خير ويعتقدوا في الباطل أكثر وأكثر .. ويضلوا غيرهم .. ليحملوا أوزارا مع أوزارهم .. أكثر وأكثر ..
ولكن وهم في عز قوتهم ستأتيهم ساعتهم بغتة وهم على ما هو عليه من ضلال .. آيسون من عمل أي خير .. جزاء بما كانوا يعملون .. ولا يظلم ربك أحدا .
تأمل بدقة الآية التالية .. واقرأها بصوت مسموع في نفسك حتى تعقل كلام الله .. يقول ربنا تبارك وتعالى :( قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدّاً حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضْعَفُ جُنداً ) مريم75
*****************************

..:: ولكن لماذا تتسلط علينا الروحانيات المؤذية والمصائب الدنيوية ؟ ::..

ذكرنا في الموضوع السابق أن الذنوب سبب كل ما نحن فيه .. ونوضح بمزيد من البيان في مختصر بسيط للتذكرة لي ولأنفسكم ..
يوضح لنا الله تعالى أن سبب المصائب والتسليطات هو ذنوبنا ..

نغفل عن الله .. ونقول لماذا تركنا الله؟ ( نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ ) .. التوبة67
كسبت أيدينا من الذنوب والآثام .. ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30 ..
ظلمنا أنفسنا بمعصية الله .. ( وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلَـكِنْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ) آل عمران117
تركنا قراءة القرآن وقرأنا العزائم .. ( فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ قَوْلاً غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِجْزاً مِّنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُواْ يَظْلِمُونَ ) الأعراف162
نظلم أنفسنا ونتهم الأقدار .. ( إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً وَلَـكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ) يونس44
ندعو من دون الله .. ثم نشكو من حالنا .. ( وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَـكِن ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ فَمَا أَغْنَتْ عَنْهُمْ آلِهَتُهُمُ الَّتِي يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ مِن شَيْءٍ لِّمَّا جَاء أَمْرُ رَبِّكَ وَمَا زَادُوهُمْ غَيْرَ تَتْبِيبٍ ) هود101
يقول النبي : ( لن يهلك الناس حتى يعذروا من أنفسهم ) .. ومعنى يعذروا : حتى تكثر ذنوبهم وعيوبهم .
وعن العباس بن عبد المطلب عم النبي : (  اللهم إنه لم ينزل بلاء إلا بذنب ولم يكشف إلا بتوبة ) .
يقول ابن القيم : فإن الله سبحانه بحكمته وعدله يظهر للناس أعمالهم في قوالب وصور تناسبها ، فتارة بقحط وجدب ، وتارة بعدو ، وتارة بولاة جائرين ، وتارة بأمراض عامة ، وتارة بهموم والآم وغموم تحضرها نفوسهم ، لا ينفكون عنها ، وتارة بمنع بركات السماء والأرض عنهم ، وتارة بتسليط الشياطين عليهم تؤزهم إلى أسباب العذاب أزاً ، لتحق عليهم الكلمة وليصير كل منهم إلى ما خلق له ، والعاقل يسّير بصيرته بين الأقطار العالم فيشاهده ، وينظر مواقع عدل الله وحكمته "  زاد المعاد 4/363 .

يحكي أن : أوحى الله إلى بعض الأنبياء: " إذا عصاني من يعرفني .. سلطت عليه من لايعرفني "..

***************************************

..:: جزاء من ارتضى بغير الله وتعامل بالعزائم الروحانية ::..

( وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ ) الزمر60
( الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ ) غافر35
( ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ ) غافر76
( ذَلِكَ جَزَاء أَعْدَاء اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاء بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ ) فصلت28
 ( فَلْيَضْحَكُواْ قَلِيلاً وَلْيَبْكُواْ كَثِيراً جَزَاء بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ ) التوبة82

*********************************

..:: تتعبد لطلب الجن والشيطان .. وتزعم انك تقرا قرءان ؟ ::..


تقول أنك تقرأ قرآن .. وتصلي .. وتصوم .. ؟
فأي صلاة وأي صيام وأي قرآن .. هذا الذي تقول به ..
فقد كان يكفيك أن تلتزم بطريق الروحاني المحترف .. الذي يقرأ العزائم لتسخير الجن والشيطان .. وتقول معك جن وشياطين وعفاريت وقرود كمان لوعاوز  .. ولكن بدون تمثيلية .. ( أنا معي خدام سورة كذا أو آية كذا ) .. وتكذب على الله ورسوله ..
فالروحانيين في عالم الغرب .. لا يقولون أن الانجيل قد أتي إليهم بروحانيات .. بل يعلمون أن الروحانيات تأتي بغير دين .. ويواجهون أنفسهم بكونهم روحانيون فقط .. وليس قساوسة روحانيون ..!!
فليس للدين شأن بهذا الموضوع .. وكفانا كذبا على الله ورسوله .
ويكفينا فيكم قوله تعالى : ( الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ ) غافر35
ونسأل الله لكم التوبة والرجوع للحق بكرامة ( وَظَنُّواْ أَن لاَّ مَلْجَأَ مِنَ اللّهِ إِلاَّ إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ) التوبة118
فإن أصررتم تحريف كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .. فنسأل الله فيكم .. كرامة دعوة سيدنا موسى في فرعون بسر قوله تعالى ( رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ ) يونس88
اللهم آمين .. يارب العالمين ..
تحياتي لكم ..
*****************************
لمن يريد تحميل هذا الكتيب على هيئة ملف PDF من خلال قسم كتب المدونة .. وقد وضعت فهرس للملف .. فكل ما عليك لفتح الفهرس هو أن تضغط على ايقونة الفهرس وتكون غالبا على يسار برنامج PDF ..

****************************

رجاء خاص لجميع السادة


تم تطهير الموضوع السابق من التعليقات الغير حميدة لتي صدرت من البعض ..
ولن أسمح بعد ذلك بأي حال من الأحوال بالتدخل في نية أحد .. ولا أن يشق عما في صدرة .. فمن كانت لدية تعليق فليكتبه بأدب واحترام .. ومن كانت لديه مشكلة فليطرحها ولا يخجل وإني له معين إن شاء الله .. وعموما من أراد المشاركة في تعليق خاص أو حل مشكلة لشخص طلب المساعدة .. فليكن في باله وخاطره أنه يكتب أمام الله ما يكتبه .. وليتق الله ربه وليقل قولا كريما .

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 142 تعليقًا:

  1. غير معرف25/8/15 9:14 م

    جزاك الله خيرا استاذى الفاضل على هذا الموضوع ألاكثر من رائع .. أحسنت أحسنت أحسنت
    Ahmed Medo

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب : أحمد ميدو
      يسعدني تواجدك معنا ومشاركتك لنا في التعليقات ..
      فعودا حميدا .. عسى أن لا يشغلك الفيس بوك .. عنا ..
      فلا تنسانا .. فنحن نحبك ..
      تحياتي لك

      حذف
  2. غير معرف26/8/15 12:18 ص

    أخى الفاضل خالد جزاك الله خيرا
    ولكن عندى سؤال

    كيف يفرق الانسان بين الحضور الروحانى الربانى والحضور الشيطانى عند الذكر وغيره ؟؟
    على حسب انهم يأتون لإضلال اللانسان وان يعتقد فى نفسه انه اصبح من الاولياء ...الخ


    أحمد

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل أحمد ..
      الحضور الروحاني ليس له علاقة بالذكر .. وإنما له علاقة بكون الإنسان الجزء الروحاني فيه تم تفعيله أم لا ..
      ولذلك يكذب الروحانيين على الناس ويدسون لهم السم في العسل .. ويقولون واظب على الذكر وسيأتيك روحانية ..
      لا .. هذا كلام غير صحيح ..
      ولكن الصحيح أن الروحانيات النارية ( وليست الربانية) .. تأتي إذا وجدت الانسان مهيأ لهذا الحضور الروحاني .. وليس كل الناس مهيأون لذلك .. وغن كان كل ابن آدم يمتلك هذه الخاصة ( وهو التعامل مع الارواح) .. إلا إن قليل من الناس من تتفاعل معهم هذه الخاصية .. وغالبا ما تكون لعنة عليهم في حياتهم .. إلا من رحم ربي ..

      أما عن الروحانيات الربانية .. فهي أعمالك الصالحة التي تتحول في أشكال روحانية أخرى ( لا يعرفها الروحانيون أصلا ) تعينك على أن تكون موصولا بالله .. وذلك بقهر النفس وطهارة القلب ومحو الغيرية (اي غير الله) من أن يكون لهذا الغير مكان في قلبك ..
      فهذه هي الروحانيات الربانية .. ولها علامات أخرى .. وأفعال أخرى مع الإنسان .. مثل تلقين الحجة والبرهان .. والتفسير العميق والفقه الدقيق .. للنصوص الشرعية ..
      وبقدر أعمالك الصالحة ومحو ذنوبك .. بقدر ما ستأخذ من عطاء الله ...

      ملحوظة : هذا لا يمنع من وجود جن صالح مع بعض الناس .. ولكن ليس نتيجة الذكر .. ولكن لطهارة قلب هذا الانسان .. سواء كان مسلم أو مسيحي أو يهودي أو حتى بوذي وعابد ...
      حاول أن تفرق بين العقيدة .. والعطاء الرباني للإنسان ..
      فالعقيدة محل نظر الله .. وليس لنا شأن به .. فالأمر لله وحده فها
      أما العطاء الرباني الذي هو للناس جميعا مثل الشمس والهواء والماء .. فكلها عطاءات ربانية .. وكذلك اتصالك بالارواح نوع من العطاءات الربانية .. وليس فيه أي ميزه إلا إن كنت تساعد الناس فقط .. والأمر يكون فيه ارهاق عالى جدا ..

      ختاما : مقياسك لحالك .. هو عملك الصالح وقوة إيمانك بالله ومواظبتك على الطاعات وإمساك لسانك عن الناس .. وطهارة قلبك ومحو نفسك .. ولا يبقى سوى الله في قلبك .. فلا مانع بعد ذلك أن تكون وليا لله .. بمعنى أن الله تولاك برحمته وفضله .. نتيجة أنك توليت بالطاعة مع الله ..
      فليست الولاية .. كرامات ... لا
      الكرامة ... الاستقامة مع الله مع مخالفة الهوى والنفس بمنج النبي صلى الله عليه وسلم ... والإستقامة هي دوام الطاعة مع الله في كل حال وفي كل نفس ..

      ولا تغتر بما يقوله السفهاء الروحانيين .. فأكثرهم جاهل .. والباقي رسل الشيطان .. وقليل ما هم صاق ( آحاد الناس ) .. والمخلصون يرحمهم الله بحفظ قلوبهم عن الكتاب والسنة ..
      أرجو أن أكون أوضحت لك ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. استاذ خالد بفرض ان هناك انسان صالح طيب مسلم صحيح العقيدة سليم العبادة نقى القلب طاهر النفس هذا الانسان اتت معه روحانية طيبه صالحة هل يمكن ان تاتى معه روحانية عير مسلمة كما نرى فى البشر انه فى غير المسلمين من يكون ذو خلق و حسن معاملة و ان كان على غير الاسلام

      حذف
    3. استاذ خالد السؤال بصيغة ثانية انا بقابل ناس و منهم واحد صاحبى و بيقولى انه معاه جن مسلم علوى و معاه جن سفلى كافر هل يستقيم هذا الكلام

      حذف
    4. أخي عبد الله ..
      أجبت على ذلك سابقا ..
      نعم ممكن طبعا أن يكون مع شخص جن صالح وجن طالح وشيطان كمان .. كما هو الحال في مصاحبة الانس تماما ..
      ولكن العواقب لا تكون حميدة .. لأنها تتطلب مواهب روحانية خاصة .. تتعلق بنفسية الانسان القهرية والغضبية من ناحية .. وبنفسيته الراضية من ناحية أخرى ..
      وليس كل واحد يملك هذه الأمور .. لأنه يتطلب أن يكون على قدر من المعرفة كبير في العلاقة مع الله ..
      والله أعلم باحوال عباده ..
      تحياتي لك

      حذف
  3. لايسعني استاذنا الكبير الا ان اشكرك من صميم قلبي انك تضع النقط على الحروف كل ماكنت ادخل على منتدى اجد الدعوات التي ذكرت واجد اسماء عجيبه غريبه لا استطيع ان انطقها اصلا وعلمت يقينا انها مناداة لجن وربما كافر ايضا ولكن بخصوص العزلة اخي خالد نريد موضوع اكثر شرحا لها كيف نعزل انفسنا ونحن نعيش بين اهلنا واولادنا انا شخصيا حتى في صلاتي اجد انني احيانا لا اخشع بسبب ابنائ الذين غالبا ماتشتعل بينهم الحرب الاهليه اثناء الصلاة او قراءتي للقران او الاذكار كذلك عندي استفسار عن بعض الاشخاص الذين يمرضون ولا يشفون الا بعد ان يرقيهم اشخاص يتحكمون بالجن وهو ما يسمى بالسيد الذي يجمع ويصرف الجن وقد حدثت حالات كثيرة تمت معالجتها من قبلهم حيث لم تاثر فيهم رقية القران ومنهم اختي اشكرك مرة اخرى اختكم جراح باردة

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الفاضلة : جراح
      أعجبني أسلتك .. وصراحتك .. وأجيبك إن شاء الله
      نتفق بداية على أن للقرآن عطء لا يمنحه الله لأي شخص .. وإلا لكان الكافر أسلم بمجرد قراءته .. ولكان العاصي قد أنار له الطريق في قلبه بمجرد قراءة القرآن ..
      فإن أعتقدنا ما سبق .. نكون حكمنا على الله بصفة الظلم (حاشاه تبارك وتعالى) .. ولكن من كمال عدله أن جعل القرآن لع عطاءات بقدر صلاح قلب الانسان وطهارته من نفسه الأمارة بالسوء .. ( هم درجات عند الله ) ( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) ؟

      فإذا فهمتي هذه المقدمة جيدا .. فستستطيعين الفهم .. لماذا لم يوفق الله بعض الرقاة في العلاج ..
      ليس لأن القرآن غير قادر على العلاج .. لا .. ولكن لأن القلوب القارئة للقرآن هي التي غير قادرة .. لأنهم يظنون أن القرآن يحدث تفاعل بمجرد قرائته .. لا .. ولكن يحدث تفاعل القرآن بمجرد يقينك فيما تقرأه ومشاهدتك قدرة الله في قلبك حين القرآة .. وكأنك تجلس في محراب الله وتستمع له سبحانه يقول لك ( لا تخف إنك أنت الأعلى ) .. ولا تحجب عن نفسك هذه الصلة أثناء القراءة ..
      ودرجات القراءة والتعامل مع القران يصعب شرحها .. لأنها تحتاج لقلوب .. ولا يوجد شيء إلا وله دليل من الكتاب والسنة .. ولكن العلماء هجروا هذا الأمر .. واكتفوا بترديد ما جرى به العرف ..!!
      **********************************
      ولو ذكرت لكم كيف تقرأ القرآن سواء في العلاج (وقد شرحته لك الان ) .. أو وقت طلب الحاجة من الله .. أو وقت أن يرزقك الله المعية .. أو وقت أن تستشعر بقصص السابقين وقد جبروت الله فيها ... ( لقرأتم كلاما تطيب به قلوبكم .. ولكن أين الوقت .. والله يعلم أني لم أبخل على أحد بشيء .. وأعطي للمدونة أكثر نم 12 ساعة يوميا ..!! ) .. الأمر لله .. وأسأله العون والمدد ..
      *********************************************
      نرجع للسؤال الآخر : وهو أن من يتحكم بالجن يساعد الآخر ؟
      أولا يا سيدتي .. هو لا يتحكم بالجن ولكن الجن هو من يتحكم به ...
      ثانيا : لا مانع من أن يقهر جن .. نوع آخر من الجن .. كمن يستعين بعصابة لمحاربة بلطجي أو مجرم .. فهذا أمر عادي .. ولكن ..
      إن كان هذا الرجل كما تقولين يسمى بالسيد ويجمع ويصرف .. فاعلمي يقينا أن اختك لم تعالج .. وإنما هي في حالة سكون فقط .. لإتفاق بين السيد والجن المسيطر على الانسان .. وغالبا ما تعود الاعراض مرة أخرى بعد شهر .. أو مراحل تدريجيا ويكون الأمر أسوأ .
      وإن كان هذا الرجل من أهل الله ... فسيمنع بقهر أيضا هذا الجن الفاسد .. ولكن بعد فترة زمنية قد يعود هذا الجن الفاسد مرة أخرى .

      ولكن ما الفرق بين الأول والثاني .. إن كان الجن يعود مرة أخرى .. ؟
      الاول : عقد اتفاق مع الجن أن يتوقفوا عن اعمالهم .. لفترة زمنية .. فيتحسن حال المريض ويقبضون الثمن .
      الثاني : قهر الجن الفاسد وصرفه بعيد عن المريض .. حتى يصحح المريض من وضعه مع الله بالعمل الصالح .. فحينما يعود الجن الفاسد ..يجد العمل الصالح يقول له : عفوا لقد انتهت فترة صلاحية التسليط على هذا الانسان ..
      ***********************************
      أختي الفاضلة : لا ينفعك إلا عملك الصالح واستغفارك وتصحيح مسارك مع الله .. ما عدا ذلك .. فلن يتغير في الأمر شيء .. ولو أتاك سيدنا جبريا بنفسه ليرقيكي ..
      ***********************
      مع التحفظ على نقطة هامة .. أكررها كثيرا لأن الناس لم تعرف عنها شيئا مسبقا ولم يسمعوا عنها .. وهو لبس الذنوب .. أي نتيجة الذنوب .. وهذا اللبس لو اجتمع أهل السماء من الملائكة مع أهل الارض من الرسل والأنبياء .. فلن يستطيعوا فعل شيء لهذا الإنسان .. إلا إن ساعد اإنسان نفسه في تحريرها من هذا الذنب .. وغالبا تكون هذه الذنوب نتيجة تعامل الإنسان مع الآخر .. مثل ظلم العباد ...
      ********************
      السؤال الأخير .. والذي كان اولا : وهو عن العزلة ..
      العزلة .. هي عزلة النفس عن المخالفات الألهية .. وعزلة القلب عن الغيرية فلا تسمحي لغير الله بوجوده في قلبك .. وعزلة الروح عن أن تتعلق بشيء من الجن أو الملائكة أثناء سياحتها الروحية (هذه العزلة خاصة بالمكاشفين) ..
      وهذه العزلة هي رغبة الانسان بوجود حا شريف في قلبه مع الله .. أي أن يجعل قلبه متصلا بالله قدر المستطاع ..
      ولا تأتي بالمجاهدة في العبادات .. كما يقول لكم كثير من مشايخ التليفزيون .. فهذا كلام غير صحيح .. وإنما تأتي بهجر المعاصي وإمساك اللسان .. وتكرار محاولة ذكر الله في القلب (أي بداخلك ) مرة بعد أخري .. حتى تصلي لمرحلة تجدين فيها قلبك يقول وحده (الله الله الله ) .. وهذه هي مراحل المبتدئين . وهي قريبة من النفس الأمارة بالسوء .. فما بالك بمن أصلح اله حاله .. ؟
      فالعزلة ليست اختفاء عن الناس .. ولكن اختفاء عن المعاصي طلبا لله ..
      أما الخلوة فلها كلام آخر تماما ...

      أرجو أن أكون أجبيتك بما لنتقرئيه في مكان آخر ..
      وثقي أنك لم تندمي لإنضمامك إلينا أسرة المدونة .. حفظك الله
      تحياتي لك

      حذف
    2. اخي خالد بارك الله فيك وبعلمك ومنك نستقى علوما كنت اظن ان لن يفهمني احد فيجيب عليها شوقتني لاعرف درجات القراءة وكيفية التعامل مع القران المعجزة الخالده نعم اعلم ان بعض الرقاة لديهم قدرة للتاثير بالشخص المصاب من اول مرة يقرءون القران عليه والبعض الاخر يرقي لاشهر بدون تحسنا يذكر وكنت اظن قوة شخصيه الراقي هي الماثرة بذلك!! ماهو قصدك من قراءة القران للعلاج او لقضاء الحاجات هل تعني قراءة ايات الشفاء والفاتحه وتكرارهم على المريض بنية الشفاء ولقضاء الحاجات تعني مثل اية ولسوف يعطيك ربك فترضى من سورة الضحى هل هذا ماتعنيه ؟؟؟؟
      بالنسبة للعزلة فهمت ماقلته ولكني كنت اقصد الخلوه لم احسب ان بينهما فرق ؟؟؟؟كيف يكون حالنا بالخلوة ؟وهل هي ماتقود لكشف الحجب ؟؟ احب الخلوة ودائما اتخيل نفسي فيها مثل مريم ام عيسى ولكن هيهات هيهات
      بالنسبه لتكرار الذكر بالقلب : احب ان اذكر الله بالاف المرات ولكن انشغل كثيرا ومع ذلك اجد قلبي يردد بحيث لا اشعر وانا في قمة انشغالي فافسر ذلك بتعودي على الذكر ولكن حضرتك ذكرت اننا في هذه الحاله نكون قريبين من النفس الاماره بالسوء ؟! كيف ؟؟اخي خالد والله اني في قمة الاحراج منك لكثرة اسئلتي وانت مشغول اصلا لكني لم اجد احد يجيبني على اسالتي حتى ظننت اني معقده اسفه على الاطاله جراح بارده

      حذف
    3. أختي الفاضلة : جراح
      من يرغب في فهم القرآن فعليه .. أن يكون نفسيا مهيأ لقبول العطاء القرآني .. فمثلا حينما يريد أن يرقي أحدا كما قلت لك .. فعليه بحضور قلبي معين مع الله .. يستحضر فيه القدرة الإلهية في قلبه .. وضربت لك مثل في ذلك .. فارجعي إليه
      وعند طلب الشفاء من الله .. فهذا يستدعي إسقاط الحول والقوة ةإظهار العبودية في حضرة المولي .. مع كمال الإستكانة لكون الله هو الفاعل .. والرضا بما هو متفضل به عليك سواء سلبا (من وجه نظرك) أو إيجابا ..
      ولا علاقة بتكرار الايات أو ما شابه .. فالتوسل بالايات أو القرآن .. أي نتوسل بكلام الله إلى الله .. يستوجب طهارة قلب وغفران ذنب وارتقاء نفس .. ويمكن الوصول لكل ذلك في لحظة واحدة .. إن أكرمك الله بالإخلاص وقت التوجه إليه .. فلحظو إخلاص فيها الخلاص .

      والخلوة خلاف ما تعتقدين او يعتقد الكثير منكم ... فهيهات أن تكون كما يكتب على النت وكما يكتبه مشايخ الروحانيين .. هيهات ثم هيهات .. ولهذا مقال منفرد .. نسأل الله أن يكرمني به إليكم ..

      ولكن في العزلة وهي شقيقة الخلوة ( لأنها خلوة مصغرة ) .. خير عظيم وفتح عظيم .. والفرق بين الإثنين .. هو فرق في الفتوحات العلمية والعرفانية .. ولكن يصل لصاحب العزلة ما يصل لصاحب الخلوة .. بدوام الإخلاص مع الله ..

      اما عن ذكر القلب .. فتردد الذكر في القلب أو في داخلك .. هو من علامات القبول .. وتنشيط النزعة الملكية الموجودة معك .. وقهر للنزعة الشيطانية الموجودة أيضا معك .. وهذا فضل من الله ..
      ولم أقل لك أننا قريبين من النفس الأمارة بالسوء ..( لعلي أخطأت في الشرح ) :
      ولكن ما أقصده : هذه مراحل السالكين طريق الله والمبتدئين بالذكر مع الله ويكون حالهم مجاهدة النفس الأمارة بالسوء .. فهذه تكون علامات الخير بأن تجدي الله حاضرا في داخلك .. يتردد بذكره ..
      وهناك أحوال أخرى .. مثل التمتع بالعبودية مع الله وقت نزول البلاء .. وكأنه ليس هناك ابتلاء أصلا .. (والاحوال كثيرة) ..

      وما الذي يمنع أن تكوني كمريم الصديقة أو كزوجة فرعون المؤمنة .. ؟!!
      اطمعي مع الله كما يحلو لك .. فرسول الله يحرضنا على الطمع في الله ويقول ( فإذا سأَلْتُم اللهَ فسَلُوه الفِرْدَوْسَ ) ..
      اطمعي مع الله كما يحلو لك في مقامات المقربين والأولياء الصادقين والمحبين العاشقين والراضين والمرضيين .. وأن تكون من أصحاب النفس المطمئنة .. ومن أهل الحسنى وزيادة .. وأن تكوني بجوار صلى الله عليه وسلم ..
      والله ذو الفضل العظيم
      فلا تقولي هيهات على فضل الله .. ولكن قولي : ( حَسْبُنَا اللّهُ سَيُؤْتِينَا اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللّهِ رَاغِبُونَ } التوبة59
      متعك الله بمقامات المقربين .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
    4. شكرا جزيلا لك اخي خالد وزادك الله من فضله

      حذف
    5. استاذ خالد اول مرة اسمع كلام زى ده عن العزلة و الخلوة خصوصا قولك " لا تاتى بالمجاهدات فى العبادات" و هى صحيحة ان شاء الله و عندى دليل ذلك و انت اعلم منى انظر الى حال النبى و حال الصحابة و حال التابعين هناك من التابعين كان اكثر من الصحابة فى اعمال الجوارح الا ان الصحابه كانوا اكثر من التابعين فى اعمال القلب و لكن الصحابه كانوا اعلى منزلة عند الله من التابعين
      بما فاق ابو بكر رضى الله عنه الصحابة "والله ما سبقكم ابو بكر بصلاة و لا صيام ولا زكاة و ان كان يفعل و لكن بشىء وقر فى قلبه" و كما قال النبى صلى الله عليه وسلم
      "فعمل القلب مقدم على عمل الجوارح و الكمال مطلوب فى كلايهما " كما قال احد الصالحين
      فلو سمحت تخصص موضوع عن الخلوة و الاعتكاف و العزلة و قد نوهت حضرتك عن ذلك فى رمضان و انا منتظر الموضوع

      حذف
  4. بارك الله فيك انارت عقولنا وقلوبنا

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : حنان
      أهلا ومرحبا بك بيننا .. لقد أكرمتينا بتعليقك .. وبحضورك معنا ومشاركتك لنا ..
      فأهلا وسهلا بك .. ونسعد بك دائما في أسرة المدونة ..
      (وقد وصلتني رسالة منك ولكن لا أعرف كيف أرسلتيها .. وكنت أحسبها هنا في التعليقات .. ولكن لم أجدها .. ولكنها وصلتني .. وتفضلي بسؤالك إن كان لك سؤال )
      تحياتي لك

      حذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    اسمح لى اخى احمد ان ارد على سؤالك...

    بمجرد ما تستعيذ من الشيطان سوف يختفى الجن الطالح......

    فلا تلتفت وخليك فى ذكرك وفى الحضرة الالهيه
    وسوف يدخل قلبك شعور لا يوصف . ساعتها مش هتقول جن صالح او طالح ..هتقول انى فى معية الله..

    لا اله الا الله

    ردحذف
  6. ما شاء الله أستاذ

    جميله فكره الكتاب ..
    و ان تضعها فى فهرس المدونه لسهوله المطالعه عليها لمن اراد..
    احيك اخى على هذه الفكره ..
    و أيضا أحداث تخص المدونه ممتاز جدااا
    ان نعرف ميعاد المقال القادم او
    اى حدث يخص المدونه او
    يخص حضرتك بالتأكيد ..

    و الفكره التى لم ارها ولن اراها فاى موقع

    فتاوى من دار الافتاء المصريه ..
    ستوفر علينا الكثير من البحث و سوال من يعرف ومن لا يعرف و
    تفضلت حضرتك بوضع اسئله شائعه
    و مهمه جداا
    .اعجبنى شكل المدونه الجديد جدااا ..
    بالتوفيق اخى ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا
    لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا
    وَيَنصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزًا

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الفاضلة : مروة
      فتح الله عليك بفتوح العارفين .. ورزقك جنة المحسنين
      تحياتي لك

      حذف
  7. ((تائهه فى عالم الكشف ))

    تتكمله ..
    انتهت مرحله أصحاب الملابس البيضاء سريعا
    و بدأت ترواضنى أحلام و أنا أسقط من
    مكان عال و اصحو من النوم و أنا احاول ان امسك نفسى الا اقع ..
    و لازمنى كابوس لسنوات طوال ..
    يجرى ورائى كلب اسود كبير الحجم
    فمه كبير يسيل منه العاب ..
    و أنا اجرى باسرع ما استطيع يقابلنى
    مثل تله عاليه و أسقط من عليها أجد امامى رجل قبيح الشكل جدااا يحاول الامساك بى اصرخ لا اسمع صوتى .
    لا استطيع ان اصف حالتى النفسيه وقتها ..

    ما كان يحدث لى بعدها ..
    عموما فحياتى كان غريب و لكن سبق
    و نبهت ان العائله باكملها يحدث معه
    ا كل ما هو غير طبيعى ..
    هههههههه كنت استطيع بمجرد النظر
    لشخص معين ان أعرف انه سيموت قريبا
    او احلم ان احد اقرباءنا سيموت ..
    و نسمع الخبر بعد ذلك ..
    امى قالت لى اياكى ان تتحدثى فى هذا الموضوع ..حتى لا يقول عليكى الناس
    انك شؤم ههههههههههههه.
    واضح انى كنت افوق عائلتى
    بمراحل هههههههه..

    اجمل ما حدث لى ان جائنى رسول الله فالمنام
    رأيت نور جميل و عظيم و مريح و كأنك
    تريد ان تحتضنه .. أعرف انه رسول الله
    مر بجانبى فقط و حاولت جاهده ان أقوم
    من مكانى امشى وراء النور ..
    كان عمرى وقتها 14عاما ..
    سالت نفسى لماذا لم ارى وجهه رسول الله .. وطرحت عده اسئله على نفسى
    هل عدم التزامك فالصلاه؟؟
    أم بسبب ملابسك ؟؟
    .. المهم قررت لبس الحجاب و أغير
    من نفسى و لبسى و اصدقائى ..
    فقد شرطت على أقرب صديقه لى
    أن تغير من نفسها او لا تعرفنى
    كنا لا نفعل غير الضحك و الهزار و الخروج .
    المهم تركتها و بقيت بدون أصدقاء.

    كنت عنيده جدااا و بداخلى جبروت
    لا احزن على اى أحد اين كان ..
    اغلب وقتى فى هذه الفتره كنت اقضيه
    وحيده و منطويه .بالكاد اهلى أتحدث
    معهم و يسمعون صوتى
    يتبع ..

    ردحذف
    الردود
    1. ارجوا الا تملوا فانا أذكر تفاصيل أعلم جيداا انها تحدث مع كثيرين ..
      و يعلم ربى اريدهم ان ينتبهوا و لا يمروا بما مررت به .. عسى الله أن يغفر ما توهمته ..
      نكمل القصة ..
      خالى الاصغر كان عنده كشف و لكن ليس مثلى و كان يحكى لى ما يراه .. كان يقراء بالمصحف فالليل بصوت عال كان يجد صفحات المصحف تنقلب من تلقاء نفسها و كان طبعا يرى خيالات و يذهب للمكوث فالمسجد يقراء القراءن بدل المنزل .. و كان يسالنى الا يحدث ذلك معك .. كنت أقول لا .. اجلس و اقراء عادى و كنت اضحك عليه ههههههههههههه
      و أيضا موقف مع اختى و صاحبتها ذهبتأ الى عرافه من أجل اعتقادهما انه يوجد عمل بوقف الحال لصاحبة أختي .. و الكلام الفاضى ده ..فذهبت معهم حتى أخرج من المنزل رغبة في تغيير جو البيت ..وهتفرج على حاجة جديدة .. لاحظت ان أول ما شاهدتنى تلك  المراءه العرافة .. و كانها شاهدت  عفربت من ألجن ههههههههههههه


      جلست و احضرت صينيه و ضعت بها اشياء و احضرت فوطه و غطت راسها هنا لم اتمالك نفسى من الضحك .. رفعت المراءه الفوطه عن راسها و نظرت لاختى و قالت (ايه ال جاب دى معاكم ) .. طبعا أنا الكلام و الطريقه مش عجبانى .. و رغم انها كأنت تتحدث بطريقه مرعبه ..الأ انى أيضا لم انقطع عن الضحك .. و مشينا و لم تفعل شيئا انهت الجلسه هههههه ..  و قالت لهما  لو عاوزين يحضرورا مره أخرى .. الا احضر معهم .هههههههه
      ........
      تقدم لى زوجى كنت مبسوطه جدااا و تم كل شى بسرعه .. و لكن بداخلى دائما صوت انتى لن ترتاحى لا معه ولا مع عائلته .. ولكنى لا ارى منه شيئا .. بالعكس فى فتره الخطوبه كان يحرص على اسعادى .و رأيت حلم أن اولادى منه 
      في يوم الزفاف افتعلت معه مشكله و تركت المكان المخصص لتجميل العرائس (الكوافير) .. وظللت ابكى حتى ال4عصرا أريد ان اذهب الى بيت امى .. ولكن هيهات كيف ان اترك العريس يوم الزفاف ........

      مرت الأيام وكنت أعلم يقينا انى سانحب ولدين بالتحديد .. والأكبر حلمت به و أنا حامل فيه و عندما رائيته  كان مثل  الحلم تماما  


      و الصغير لم أكن احتاج لسونار مثل باقى النساء كنت أقول لزوحى أعلم انه ولد ..
      حدثت مشاكل كثيرة .. وطبعا لم تنتهى المشاكل معظمها بسبب عصبيتى أنا .. فكنت أقرب الى المجانين ان صح القول .. على عكسه كان هاذى جدااا .

      وانتهت المشاكل  بالانفصال و كنت أعتقد طبعا انه سبب ماساتى .. و ان الكابوس انتهى  .. 

      لم أكن أعلم انها بدايه روايه كابوسى الحقيقى ..والتي لم أظن يوما أني سأرويها لأحد ..

      .. يتبع

      حذف
    2. غير معرف26/8/15 11:57 ص

      اختي الغالية ....مروة...
      حفظك الله...وبارك لك في اولادك ...

      الى كل اخ او اخت ...اذا كان عندك قصة ( قصة روحانية ) وقعت لك...ولا تزال تتعايش معك ...وتؤلمك ...

      فقصها علينا وستجدني ان شاء الله اول من يساعدك...هذا وعد مني اليكم ...وستجدني اذن صاغية ...

      تحياتي لكم. ...سيف

      حذف
    3. الاخت مروة قولى ما شئت و لن نمل فالتفاصيل مهمة ولكن لى سؤال هل تكرر معك رؤيه النبى صلى الله عليه وسلم نور فقط حيث انه معى واحد زميل لى فى العمل و هو يرى النبى صلى الله عليه وسلم نور فقط على الاقل كل اسبوع مرة ولكن لا يرى و جه ولا يرى جسد ه فهل فعلا ان النبى يرى نورا فقط

      حذف
    4. حقا أختاه ..
      ﻜﻢ ﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺗﺪﺑﻴﺮ ﺃﻣﺮ ﻃﻮﺗﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪﺓ ﺍﻟﻐﻴﻮﺏ
      ﻭﻛﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻴﺐ ﻣﻦ ﺗﻴﺴﻴﺮ ﻋﺴﺮ ﻭﻣﻦ ﺗﻔﺮﻳﺞ ﻧﺎﺋﺒﺔ ﺗﻨﻮﺏ
      ﻭﻣﻦ ﻛﺮﻡ ﻭﻣﻦ ﻟﻄﻒ ﺧﻔﻲ ﻭﻣﻦ ﻓﺮﺝ ﺗﺰﻭﻝ ﺑﻪ ﺍﻟﻜﺮﻭﺏ

      أتم الله عليك نوره وغفر لك ولوالديك

      حذف
    5. أخي الفاضل : عبد الله
      السبب في عدم اكتما رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة أو مناما .. بصورة كاملة .. هو وجود خلل في أنفسنا لازال يحجب عنا استقبال هذا المدد الكبير .. ولذلك طل انسان يراه بمظهر مختلف لوجود الخلل في نفس الانسان وليس في الصورة المحمدية ..
      واضرب لك مثال حتى تفهم الكلام ..
      تخيل معي أنك واقف أمام المرآة .. فلو كانت هذه المرآة سليمة فسترى نفسك بوضوح .. ولو كان بها خدوش أو خرابيش فسترى صورتك متقطعة وغير واضحه .. ولو كنت ترى نفسك في عاكس معدني (مثل النيكل ) فلن ترى أيضا نفسك بوضوح ...
      فكذلك الحال بالنسبة للمؤمن في رؤياه مع سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم .
      فنحن نرى صورته الشريفة ولا نرى ذاته .. (ولهذا تفصيل آخر ) ... وبقدر صفاء مراءة قلبك .. بقدر ما سنرى من النبي صلى الله عليه وسلم ..
      ولكن لماذا لا نرى وجه النبي بالذات عند كثيرين ؟
      لأن الوجه هو أشرف ما في الإنسان (وكل النبي صلى الله عليه وسلم شريف على وجه التحقيق) .. ومن رآى الوجه الشريف فقد حاز مدد الدهر .. حتى الممات ولن تفارقه الصورة الشريفة أبدا ....
      تحياتي لك

      حذف
  8. غير معرف26/8/15 5:56 ص

    اعتقد والله اعلم انا لا احد يتعامل مع هؤلاء الفاسدين الا وهو يعلم ولكن النفس امارة بالسوءء تتبع الهوي وتضعف ام الفضول والله اعلم . المسيري

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : المسيري ..
      كلامك صحيح .. فهي النفس الأمارة بالسوء والفضول والطمع في غير مطمع نتيجة الغفلة .. (نسوا الله فأنساهم أنفسهم ) ..
      أحسن الله إليك كما أحسنت في القول ..
      تحياتي لك

      حذف
  9. غير معرف26/8/15 6:26 ص

    أستاذى الفاضل / خالد
    كتب الله لك بكل كلمة تكتبها حسنة .. و رفعك بكل حرف درجة ..
    و منحك بصبرك علينا درجة الصابرين .. و جعل مقامك أعلي عليين ..
    آمين ........ أمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : أمة الله
      ولك بمثل الدعوات أضعافها ..
      وفتح الله عليك بدوام الطاعة
      تحياتي لك

      حذف
  10. غير معرف26/8/15 11:43 ص

    الله.الله..الله
    بارك الله فيك اخي وحبيبي واستاذي العزيز...على هذا العلم النوراني ...كشفت عنا الحجاب ...وتعلمنا منك الاسرار....وياليت قلوب الناس تعرف حقيقة النجاس...

    هؤلاء الذين تركوا طريق الحق ...واتبعوا حزب الشيطان ...هم كالفئران النجسة...اكرم الله القارئين...نعم يستحقون هذه النجاسة لان قلوبهم خبيثة ...تنزلت عليهم الشياطين ...فأصبحوا يرون بأعين الشيطان...ويسمعون باسماعهم ...ويتكلمون بلسان الشيطان ...أليس هذا هو الاستحواذ الشيطاني ؟؟؟!!!!.....ثم بعد كل هذا يدعون الكرامات ويعالجون الناس...لعنة الله على الظالمين...

    كيف رضيتم بالنجاسة...وتركتم الطهارة ....لماذا لا تؤمنوا باللله ...وتستقيموا بالله ...وتتنزل عليكم الملائكة من عند الله....فتبصرون بأبصار الملائكة ....وتسمعون بأسماعهم....وتتكلمون بألسنتهم....أليس هذا وعد الله اليكم....( ان الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة...)...ام انكم لا تؤمنون بالملائكة ...لانكم رضيتم ان تكونو فئران نجسة ...وحاشا خلق الله....

    والله لم استطع لحد الان ان اكمل قراءة الموضوع ....لان قلبي يعصرني عصرا....الى ما آل اليه هؤلاء الذين يشركون بالله الذي هو خالقهم ورازقهم ..ويتبعون شيطان اخرج ابونا آدم من الجنة ...حقدا وحسدا وغيرة منه....أليس هذا عدوك ايها الانسان....انه الشيطان ...الشيطان ....الشيطان...كررها قدر ما استطعت حتى يتيقن قلبك ان الشيطان هو عدوك....

    لا يجب ان نسكت عن هذه الفئران النجسة ....التي اصابت المجتمع المسلم بالطاعون....والساكت عن الحق يعرف مذلته....

    اعذروني اليوم قلبي هو الذي يكتب ولست انا.....

    والله احبكم جميعا....سيف

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب : سيف ..
      أحبك الله الذي أحببتنا فيه .. وأكرمك بكرامة الداين وعزهما .. بالإيمان والمعرفة ، واللقاء والمشاهدة ..
      وصرف عنك السوء وعن أهلك بيتك .. وحصنك بحصن الحواميم ..
      وأمدك بمدد النون .. وما فيها من كرامات
      ورزقك مدد الصاد اللطيف .. وقهر لك مدد الصاد الكثيف
      تحياتي لك دائما أبدا

      حذف
    2. امال من الجزائر27/8/15 12:12 م

      السلام عليك اخ سيف ممكن التواصل معك عن طريق الاميل او الهاتف او حتى الزيارة ،عندي مشكلة و نصحني الاخ خالد بالتواصل معك

      حذف
    3. الاخ سيف الفاضل. ارجو التواصل معك علي الخاص، بشان مسالة خاصة اعاني منها منذ وقت طويل . تقبل تحياتي

      حذف
  11. غير معرف26/8/15 12:04 م

    بارك اللة فيك فانت مجاهد واستمر فى جهادك ونصيحتى للجميع بقراءة كتب الاستاذ سعيد النورسى ستجدون فيها اجابات شافية لكثير من الاسئلة

    ردحذف
    الردود
    1. طيب اسم الكتب لو سمحت؟

      حذف
    2. غير معرف27/8/15 2:22 ص

      http://www.iikv.org/ar/%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%B1

      حذف
    3. غير معرف27/8/15 2:23 ص

      http://www.iikv.org/a
      http://mazen.ws/411

      حذف
  12. غير معرف26/8/15 1:03 م

    السلام عليكم اخي خالد وكل الاعضاء في الساعة التي كنت انت تكتب الموضوع كنت في المنزل مع شيخ يعالج اخي الذي يعاني من حالة نفسية واعراض اخي المرضية هي كثرة التدخين والانطواء لكنه يقرا القران ويختمه في اقل من اسبوع والمسبحة لاتكاد تفارق يده لكن يقراء القران وهو غير متوضا على مااظن المهم قرالمعالج عليه قران وكان يشير باصيعه باتجاه عين اخي وقال لاخي اغمض عينيك ولاتفتحها وبعد فترة قام بامساك اصابع رجل اخي وبعد فترة مسك اصابع يده وقال له اغمض عينيك واخبرني اذا كنت ترى خيالات ولكن اخي لم يرى اي خيالات حسب جوابه وبعد ذالك قام المعالج بقرائة القسم وقال بحق الله ورسول الله وبحق الملائكة الخ كما تعرف انت الاقسام الروحانية حركو رجله اليمين اذا كان فيه سحر واليمين اذا كان فيه عين لكن لم تتحرك وبع انتهاء الجلسة قال المعالج ان اخي مصاب بسحر ماكول عن طريق امراءة لكن لم يذكر اسمها ولم يذكر درجة القرابة وقال نحن لسنا اهل فتنة المهم العلاج هو عسل مع السدر وبعض الاعشاب وقال الله هو الشافي سوف اكتب عن النتيجة بعد العلاج مارايكم استاذ خالد مجد اليمن صلوا على سيدنا النبي محمد يا قارئين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : مجد
      إذا لم تظهر على أخيك أي أعراض روحانية .. فمن أين استنبط أن به سحر مأكول ؟
      وطالما ليس لديه كشف .. كيف عرف أن صانع السحر أمرأة ؟
      وطبعا أنت تعرف .. قصة أرفعوا الايد لفوق ونزلزها لتحت .. كل ده تهريج لمن ليس عندهم كشف بصري .. ولكن المتغرور بهم والمفتونين .. لا يحرمهم الجن من نفحاتهم .. ههههههه .. فعلموهم هذه الوسيلة .. حتى لا يخسر الجن زبائن من الإنس .. !!!

      ختاما إذا لم تظهر أعراض .. فمن ماذا العلاج ؟
      ومما كان أخوك يشكو في الأصل .. ؟

      وعموما لا مانع من العلاج الذي ذكرته .. ولكن شرط تكون أنت الذي اشتريته بنفسك .. وأنت الذي تقرأ عليه قرآن بنفسك .. ما عدا ذلك .. لا ..
      فلو هو من اعطاكم هذه الأشياء حتى لو ماء أو عسل أو تمر .. أو أي شيء .. فألقه في الزبالة وأنت مطمئن البال .. حتى لو قال لك مقروء عليه قرآن .. فلا تبالي .. لأنه ليس بقرآن على وجه الحقيقة .. فانتبه .. (فدرء المفاسد مقدم على جلب المنافع ) .
      ولا أتهم هذا الرجل .. إلا في الطريقة التي يستخدمها .. فإنها غير سليمه لأن القرين يتلاعب بأعصاب الشخص وتأتي بنتائج غير صحيحة .. وأن استنتاجه جاء من خلال رفع الإيد ورفع الرجل ورفع الشعر ورفع الاذن ......وووووو .. ههههه ( أضحك معك )
      وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله .. بقدر عظمة ذاته في كل وقت وحين .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
    2. اخى مجد اخوك ليس عنده سحر ماكول او مشروب او حتى مشموم لان من عنده سحر داخلى لا يستطيع ممارسه العباده مثله و هو ما شاء الله بيختم القران فى اقل من اسبوع و الحمد له الكلام ان شاء الله ده اكيد والله اعلم

      حذف
  13. غير معرف26/8/15 4:34 م

    استاذى الفاضل جزاك الله خيرا على جهدك ودائما ما كنت اخشى (النفس الامارة بالسوء ) اكثر من الشيطان والجن وكل هذا اللهم اعنا على انفسنا المتابعة فى صمت

    ردحذف
    الردود
    1. الاخت الفاضلة
      أعانك الله على نفسك وفرج عنك كربك .. وشفا لك ابنك .. وجعلك قريرة العين .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
    2. أختي الفاضلة :
      هذه طريقة قد تساعدك في العلاج مع ابنك ان شاء الله تعالى .. والامر يحتاج لصبر ..
      وعلاجه بقراءة سورة الفاتحة على الماء أكثر من عشرون مرة .. وسورة الفلق أكثر من سبعة مرات .. ووتفعلي قراءة السورتين لأكثر من عشرون يوما ..
      وبالمناسبة هذه الطريقة تكون نيتك فيها هو الشفاء من كل مرض عضوي وروحاني
      والله يشفيه لك
      تحياتي لك

      حذف
  14. غير معرف26/8/15 5:27 م

    أستاذى العزيز خالد : بارك الله لك ولا أجد كلمات تعبر عما بداخلى ولك جزيل الشكر في توضيح كثير من الأمور التي لم يسبق احد أن يتكلم فيها بعمق أو حتى بدون ... جزاك الله خيرا .

    أخيك أحمد عمر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : أحمد
      الحمد لله الذي أكرمني ووفقني .. وأسأله أن يجعلني وإياك من المخلصين في أعمالنا له سبحانه .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  15. استاذ خالد تعرف ان طريق السحرة معروف لكثير من الناس اما طرق الروحانيين الفسدة الذين يخفون سحرهم و يسترون زيفهم بالدين ده اخطر من السحرو هم اكثر تلبيس على الناس من السحرة جزاك الله خيرا وسدد رميك

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب : عبد الله
      نعم هؤلاء هم أشر الخلق على المسلمين من السحرة أنفسهم لأنهم يدنسون كلام الله بكلام الشيطان وهم يعلمون ووأكثرهم جاهلون متغرر بهم .. ولا عذر لهم .. لأنهم اتبوا شهوات أنفسهم والرغبة في الحصول على القوة وأن يكون قاهر الجن والعفاريت .. ولهم أخوان يمدونهم في الغي ..

      ومن أجل هذا كان هذا المقال حتى نحاربهم بقوة .. لكي لا يكون للناس حجة بعد ذلك .. ووضعت المقال في كتاب .. يسهل فيه كل شيء ...
      تحياتي لك

      حذف
    2. فعلا يا استاذ خالد عن نفسى الحمد لله لم انخدع بالسحرة او كلامهم على النترنت لكن كلام الروحانيين الفسدة كان يجول فى فكرى و خاطرى و ممكن انا انخدعت بيه لكن الحمد لله لم امارس تلك الاعمال الضالة لكنى قابلت ناس وكنت بشوف احوالهم بس مكنتش اعرف هل هم على باطل ام على حق فجزاك الله عنا خيرا

      حذف
  16. استاذ خالد هل ممكن ان فيه شخص يفضل مصاب بالعين و الحسد 10 سنوات او 20 سنة ام ان الامر فيه مبالغة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : عبد الله
      الذي يكون بالشخص هو أثر ما فعلته العين .. وليست العين نفسها .. ومثال ذلك .. حينما يحدث جرح باليد فبعد المداواة فقد يترك أثرا في اليد نتيجة هذا الجرح ..
      وعلاجه بقراءة سورة الفاتحة على الماء أكثر من عشرون مرة .. ولأكثر من عشرون يوما .. وسيشعر الانسان بتحسن كبير بعد أول عشرة أيام إن شاء الله تعالى ..
      وبالمناسبة هذه الطريقة تكون نيتك فيها هو الشفاء من كل مرض عضوي أو روحاني ... ( وهي نافعة لكل الأمراض الروحانية بلا استثناء )
      تحياتي لك

      حذف
  17. غير معرف26/8/15 5:47 م

    أستاذى العزيز خالد
    أود ان توضح لنا ان من لديهم كشف يعرفون أسرار..المرضى من القرين ويوهمون الناس بأنه يعرف الغيب وما هي طبيعة الأسرار أو نوعها التي يعرفها القرين وهل القرين محجوب عن بعض المعلومات ام كلها بدون استثناء ... مثال (هل القرين يعرف كلمة السر الخاصة بالحسابات على الانترنت .لشخص ما والشخص الكاشف يمكن ان يعرفها ويستخدمها) مثال غريب ولك خطر على بالى

    أخيك أحمد عمر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : أحمد
      نعم ممكن سرقة معلومات عن الشخص ولكن لا تصل الى الى ما قلت عليه .. إلا في حالة واحدة فقط .. وهو فساد الشخص نفسه المطلوب سرقة البيانات منه .. ما عدا ذلك .. فلا .. حتى لو عبد الساحر قريب هذا الانسان ..
      ولكن ممكن يعرف معلومات عامة مثل أحداث حصلت لك .. فقط
      تحياتي لك

      حذف
  18. الحمد لله رب العالمين
    جزاك الله خيرا كثيرا أستاذنا الفاضل ، أنرت دربنا ؛ جعلك الله نورا في كل مكان وزمان تنجلي به الظلمات وتتضح به مناهج السعادة وسبل الخيرات ، وأقر عينك بأعلى المراتب والدرجات دنيا وآخرة .

    وسبحان الله .. سبحان الله كيف إلى البعيد والغريب يسلمون أنفسهم وقد قال لهم الله تعالى : " إنّي قَريب " .. والله إنه أقرب من الزمن .. أقرب من السبب .. أقرب من ان ينطق اللسان بالحاجة .. ليس بيننا وبينه وساطة .. قريب .. قريب .. قريب .. جل في علاه

    ردحذف
  19. الموضوع اليوم مدهش و التعليقات ممتازة خصوصا مو ضوع الخلوة و العزلة للاخت جراح

    ردحذف
  20. غير معرف26/8/15 9:45 م

    فعلا انا حصلت معى تقريبا نفس الكلام من المشايخ وبيقولو اسماء سريانية والحمد لله كان يحدث معى اضطراب من الاسماء الغريبه دى وكنت بشك فى كلامهم وكنت بستغفر ربنا ان كنت أخطأت
    احمد ..

    ردحذف
  21. امال من الجزائر26/8/15 10:22 م

    بصوت الفرح اقول للمدونة هنيئا لك و مبارك عليك التميز في عالم عج بالكذب

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : أمال ..
      نسأل الله أن يكون العمل خالصا لوجهه الكريم ..
      وأن ينعم عليك بالصحة والعافية .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  22. السلام عليكم اخوتي واخواتي شموع المدونة بالنسبه لسؤال اخي عبدالله المسلم عن رؤية الرسول انا حلمت بالرسول مرتين وكان فيهما على هيئة رجل المرة الاولى كان لابس جبة خضراء اي لبس مثل الجاكيت الطويل للارجل لونة اخضر وعليه عمامه وكان الله يقف بجانبه على هيئة نور نازل من السماء ابيض وسميك هذا النور انا حينها كنت اشعر بتانيب الضمير من عدم قيامي لصلاة الفجر بوقتها وفي الحلم قلت للرسول ولله انا اتاخر عن صلاة الفجر لاني عندي دوام ( وظيفه ) الساعه 6اقوم واصلي واروح للدوام فرد على الرسول وقال : لن تضرينا شيئا -وبالفعل انا التي اتضرر من عدم التزامي بوقت الصلاة ولكني لم ارى ملامح الرسول والمرة الثانيه حلمت فيه لاني استغثت فيه بعد الله طبعا بان ياتيني في الحلم ويعلمني ماهي مشكلتي التي اعاني منها بالضبط حيث انني اعاني من مشاكل صحيه تختلف كل مرة واحترت في نفسي وتعبت نفسيتي ومازالت فرايت الرسول حبيبي بغرفه كبيرة خافتة الاضاءة ماعدا المكان الذي يجلس فيه وكان يلبس خليجي ابيض وجالس فسالته عما بي فاشار الى اناء معدني به ماء كان امامه وقال اعوذ بالله من الانس والجن وشرورهم ففهمت انه يريدني ان ارقي نفسي والعلم عند الله

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : جراح
      لقد أجبت على سؤال أخي عبد الله فارجعي إليه
      وتأوبلك للرؤيا الثانية صحيح إن شاء الله .. وقد يكون مقصده عليك بالماء الطهور .. وهي المعرفة الصافية التي تقربك الى الله سبحانه .. ليهدأ قلبك من الحيرة .. وتسكن نفسك من الالم .. بملازمة وجودك في معية الله وحضرة نبيه صلى الله عليه وسلم
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف27/8/15 12:53 ص

      اختي الفاضلة : جراح ...
      راسليني على الايميل....اطلبيه من عند اخي خالد....
      قرات قصتك....وسأساعدك باذن الله
      تحياتي لك. ...سيف

      حذف
    3. غير معرف28/8/15 2:28 م

      أخي العزيز سيف ممكن التواصل معك على الخاص - بارك الله لك
      أخيك أحمد عمر

      حذف
  23. غير معرف27/8/15 12:32 ص

    استاذى الفاضل .. هلل للشيطان علاقة بمثلث برمودا ؟؟ او ما هو سر مثلث برمودا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : ..............
      علم لا ينفع وجهل لا يضر
      تحياتي لك

      حذف
  24. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    أستاذي الحبيب خالد ... موضوع جيد و الحمد لله لا يوجد من يهاجمك على هذا الموضوع...ههههه....لانك تحمل السلاح في وجه الروحانيين المخادعين....اتمنى ان لا يكون هناك هجوم عليك بالكلام...ههههه

    أخي الحبيب...اخوتي الاحباء....ربما انني مشغول جدا هذه الايام...و لكن سنرجع لدروس ابي الحروف الاسبوع المقبل ان شاء الله...فاني محتاج الى دعائكم....
    تحياتي الخالصة ....

    ردحذف
    الردود
    1. ونحن بانتظار دروس السيد
      أبو الحروف ..
      طمنا عليك اخى ..
      رفع الله قدرك ..و أبعد عنك كل سوء
      كان النبي صلى الله
      عليه وسلم
      يدعو عند الكرب يقول:
      "لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم

      حذف
    2. جزاك الله خيرا اختي الكريمة مروة...
      مشاغل الدنيا لم تتركنا نجلس مع ابي الحروف ...فلقد اشتاق اليكم كثيرا...و مازال يحمل لكم الكثير من الاسرار...نطلب من الله التوفيق في نشرها بمشيئة الله سبحانه و تعالى ...
      تحياتي لكم...و تحيات ابو الحروف ...

      حذف
    3. في الانتظار أخي إن شاء الله
      كفاك الله ما أهمك ورزقك التوفيق والإخلاص ودوام النعم وحسن الختام ..

      حذف
    4. أختي الكريمة قطر الندى....حفظك الله... و أنعم الله عليك...
      أطلب من الله تعالى ان تدوم هذه النعمة علينا...و أن يجفظ هذه المدونة المباركة ...و يحفظ جميع اعضائها ...
      تحياتي اليكم ...

      حذف
  25. غير معرف27/8/15 10:20 ص

    السلام عليكم اخي خالد وكل الاعضاء في هذه المدونة المباركة يوم امس حضر المعالج بعد صلاة العشاء ولم اكن موجود في المنزل وقام بقراءة القران على اخي وقام بامساك اصبع الرجل اليمنى لاخي وهويقراءالقران وقال ان خادم السحر موجود في الاصبع وقام باعطاء اخي نص كيلو عسل مخلوط بالسدر وشرب اخي جزء كبير من العسل المخلوط بالسدرولم يستط اكمال الباقي فغضب المعالج وقال يجب عليك ان تشرب الكمية كلها حتى تاتي بالمفعول وتقوم بالطرش اي اخراج الاكل من المعدة (التقيوء) لكن اخي لم يتقيءفقال المعالج قم باخال اصابعك الى فمك حتى تتقيء لكن اخي لم يفعل وقال لايوجد بي شيء ولااريد العلاج فغضب المعالج من اخي وقال ان لديه خدم من الجن سيقومون بقتل الجني خادم السحر وان اخي يعاند ولايريد العلاج لكن اخي لم يستطيع شرب العسل كله فشرب جزء منه والباقي كان يتمضمض به ويقوم باخراجه اخي ياستاذ خالد يرتاح بسماع القران حتى انه عند نومه يريد سماع القران وليلة البارحة نام على سورة هود من المسجل والمعالج يقول ان اخي تاتيه جنية في النام وتقوم بجماعه وعندما سالت اخي قال ارى امراءة تاتيني في المنام ولكن هذا شيء طبيعي لانني شاب وهو عمره22سنة لكن المعالج قال ان هذه خدامة السحر وهي مرسلة من المراءة التي تريد ان تكيد لاخي وسالت اخي هل كنت تعرف فتاة من قبل فقال لا وسالت والدتي هل ابنك كان يحب فتاة من الاهل من قبل فقالت لا لانه لايخبي عني شيء وسالت الشيخ وقلت له هل هذه حالة عشق فقال لا بل سحر ماكول عن طريق امراءة وقام بامساك بطن اخي عن طريق اصابعه فقام اخي بالصراخ وقال اوجعتني وقال المعالج لافقط امسكت موضع السحر فالاخير قال المعالج ان اخي سيتقيء باليل اوقد يصيبه اسهال لكن هذا لم يحدث ووالدتي تقول ان فيه حالة نفسية تسمى الذهان وهويتعالج عند طبيب نفسي ولديه علاجات عفوا على الاطالة وجزاكم الله الف خير والحمد لله رب العالمين مجد اليمن سيدنا النبي محمدصلوا عليه ياقارئين
    ال

    ردحذف
  26. استاذ خالد ماهو رايك فى الكلام الاتى؟ وهل هو فعلا صحيح ؟ حيث انى ما فهمته انه تحدث اعراض لاختلال فى الانسان بسبب مشاكل صحية او سوء تغذيه و تللك الاعراض تشبه
    اعراض الاصابة بمرض روحى مثل العين و الحسد مثلا كما ذكر فى الخلط الدموى و الخلط البلغمى بالاسفل يعنى قصدى لو كان الكلام ده صحيح ففمكن واحد مصاب بالاعراض
    كما بالاسفل نتيجة لامراض عضويه و خلل فى الجسم و هو يعتقد ان عنده عين او حسد فهل المعلومات المذكورة بالاسفل صحيحة

    وذكر الأستاذ عبد اللطيف حسان : أن المزاج : وهو عباره عن ناتج قوى الاركان الاربعة الحرارة ، الرطوبة ، البرودة ، اليبوسة ... والاخلاط: تنتج عن رطوبة سائلة ناتجة عن تحولات الاغذية وهي:
    الخلط الدموي
    * العلامات : زيادة وإفراط في النوم ، صداع ، وغلظ العروق ، إحمرار اللون ، ثقل الرأس والاكتاف ،دائم التثاؤب ، بلادة في الفكر ، إعياء في الجسم ، حكة مستمرة ، أحمرار في العيون ، ظهور الدمامل والخراريج والبثور ، حصول الرعاف ، نزيف من المقعدة ، نزيف من اللثة ، وتغلب على أحلامه الدموية .
    * الامراض (ورم الرأس ، الدمامل ، الرمد ، أورام اللهات ، اللوز ، الخوانيق ، النزلات ، ذات الجنب ، أورام الكبد ، المعدة ، المقعدة ، الطحال ، الكليتين ،المثانة ، وكل شئ يميل إلى الحمرة.)

    الخلط الصفراوي
    * العلامات : اصفرار في الجلد والعينين ، خشونة في اللسان ، يبس المنخرين ، الإستلذاذ بالنسيم البارد العليل ، شدة العطش ،سرعة التنفس ، ضعف الشهية ،غثيان أحلامه يرى فيها النيران واللون الاصفر.
    *الامراض : (الهذيان ،اختناق الرحم ، حمى الغب ، اسهال الدم والصداع والسعال والاورام الساعية في الجسم ،وجع الاذن الشديد ، جرب الجفنين ،قروح المفاصل ، شقاق الاصابع ، الحصبة ، النملة ، قروح الرئة ، القروح اساعية .)

    الخلط السوداوي
    * العلامات : كمودة اللون ، غلظ اللون وسواده ، زيادة الشهوة إلى الطعام ، حموضة الفم ، زيادة الوسواس والفكر ، لون البول يميل الى الكمودة السوداء ويرى في أحلامه الاهوال والمخاوف.
    * الامراض : الثآليل ، داء الثعلبة ، الحزاز ،الجذام ، فساد الطعام في الجوف ، القولنج ، سقاق المقعدة ، النفخ في البطن ،البواسير ،الصداع ،الارق ، الاورام الصلبة ، السعال الجاف ، أمراض الطحال ، برد الكلى ، حصى الكلى والمثانة ، النقرس.
     
    الخلط البلغمي
    * العلامات : البلغم ،بياض اللون ، الترهل ، كثرة الريق وسيلانه ولزجوته ، البلادة والكسل ، النوم الكثير ، قلة الشهوة ، ضعف الهضم ، النسيان ، الجشاء الحامض ، بياض البول ، واحلامه تميل إلى الكوابيس ، ومشاهدة البحار والانهار والمياه والثلوج.
    * الامراض : الاورام المترهلة ، الفالج ، الاسترخاء ، اللقوة ، الصداع البارد ، وجع الاذن ،وجع الكلى ،حزاز الراس ، البرص ، برد الكلى ،داء الخنازير ، انقطاع الشهوة ، الزحير ، النسيان.

    نقلا عن موقع سنابل الخير:

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا أخي عبد الله .. الكلام طبي وليس روحاني ..
      وهذا ما نكرره .. أن الاعراض الروحانية خلاف العضوية .. وان كل انسان يشعر بمرض روحاني .. ففي الغالب يكون عضويا ..
      ولكن الشعوب العربية أعتادت التمثيل وصناعة المسرحيات النفسية .. ليضعوا أخطائهم فيها .. وينكرون أن سبب ما هم فيه هو الذنوب ..
      نسوا الله فنسيهم
      تحياتي لك

      حذف
  27. السلام عليكم : نعم اخي خالد كلامك صحيح مثلا شقيقتي كانت تشتكي من ضيقه في صدرها وان هناك ثقل فوق اكتافها والم في ارجلها ونفس الاعراض عند ابني الكبير واتضح ان عندهم نقص في فيتامين (د ) حيث نقصه يؤدي ايضا الى اكتئاب نفسي وايضا فيتامين (ب) والمعنيسيوم كذلك حيث مرة كنت لا استطيع ان انام وبقيت على هذه الحاله قرابة اسبوع فقلت لاحدى زميلاتي وقالت انها مرت ايضا بنفس الحاله فوصف لها الطبيب مكمل غذائ هو (مغنيسيوم بي ) واشتريت الدواء وفعلا نمت بعد يومين و سلامتكم احبتي جراح باردة

    ردحذف
  28. غير معرف28/8/15 12:55 ص

    ((سبحان من لم يجعل الدليل على أوليائه إلا من حيث الدليل عليه ، ولم يُوصِلْ إليهم إلا من أراد أن يوصله [الله] إليه)) .

    ردحذف
  29. غير معرف28/8/15 8:11 ص

    من هم الكهنة والعرافين الذين ذكرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وحذرنا من ان ناتيهم(المتابعة فى صمت)

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : ...المتابعة
      الكهنة .. هم من يتعرفون على الغيب .. اي المتنبؤن .. وهو لفظ يرادف العراف .. وكانوا يذهبون لهؤلاء .. من أجل أن يسافرون أم لا .. يحاربون أم لا ..
      والان يستخدم الناس العراف لمعرفة أحوال الناس والتجسس عليهم .. ومعرفة من فعل السحر .. وهكذا ..
      باختصار : العرافة مختصة بالأمور الماضية والكهانة بالحادثة .. والله أعلم
      ملحوظة : هذا كلام العلماء .. ولي تحفظ عليه .. ( ليس هنا المجال لذكره )
      تحياتي لك

      حذف
  30. غير معرف28/8/15 8:40 ص

    ساروى ماحدث معى عند كتابتى ومداومتى على الحزب الكبير وحزب الاستغفار اولا عند محاولتى لكتابتهم احسست بان الدنيا كلها ضدى من الاولاد و الحرب مع زوجى حتى شارفت على الانتهاء وختمت بتلف اللاب توب المهم احببت حزب الاستغفار واثتثقلت الحزب الكبير كثيرا وكانت يداى ثقيلة جدا وانا اكتبه لكن لم التزم بوقت القراءة الذى قاله استاذ خالد لألا يكون لى حجة واثناء قرائتى احس بسخونة فى الظهر وكأن شيئا يمشى فى اقدامى وساقى وايضا عند تكرار الصلاة التفريجة على الرسول صلى عليه وسلم اريد تفسير لهذا الامر وكذلك عندما كنت اكرر دعاء الكرب كثير ا احسست كان شيئا اخترق يدى اليمنى انا دائما ما احس بالوهن والكسل كانى ابلغ التسعين وانا فى الخمسة والعشرين حللت الانيميا والغدة ولايوجد شي اكن لم احلل التحليل الذى اشار اليه استاذ خالد فى السابق وهذه خطوتى القادمة واخيرا اريد ان اجمع كل صيغ الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم احبكم جميعا المتابعة فى صمت

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : المتابعة ............
      الأمور تسير بأقدار .. وتتم في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي نريد ..
      فما حدث معك من أحداث أثناء كتالة الاذكار .. هي امور عادية .. ولا شيء فيها ..
      وما علاقة الوقت بالحجة .. ؟
      اما عن الذي حدث لك أثناء القراءة .. فهو عارض روحاني يحاول أن يفسد عليك ذكرك مع الله .. وهذا أمر طبيعي جدا .. ولذلك نقول أنه يجب على السادة الذاكرين .. أن يقرؤن الذكر بصوت عالي وقوي .. حتى يستطيعون طرد الأرواح الشريرة عنهم ...
      وانصحك بسماع ملف الخروج في الموصضوع رقم (23) في قسم العلاج بالقران والسنة .. فقد يساعدك على اختفاء الاعراض التي تكلمتي عنها ..

      ويكفيكي تكرار (اللهم صل على محمد وعلى آله وسلم ) .. بدلا من الصلاة التفريجية ..

      تحياتي لك

      حذف

  31. قصة الرجل الذى شكا للرسول صل الله عليه وسلم أن أبا جهل يماطله في ديْن،
    و قد كان رسول الله قوى الشخصية زكياً فطناً , شديد اللحظ , جميل الخلق , كريم الصفات ..

    رواها ابن هشام بسنده في سيرته
    "قَالَ قَدِمَ رَجُلٌ مِنْ إرَاشٍ بِإِبِلِ لَهُ مَكّةَ، فَابْتَاعَهَا مِنْهُ أَبُو جَهْل فَمَطَلَهُ بِأَثْمَانِهَا. فَأَقْبَلَ الْإِرَاشِيّ حَتّى وَقَفَ عَلَى نَادٍ مِنْ قُرَيْشٍ،
    وَرَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فِي نَاحِيَةِ الْمَسْجِدِ جَالِسٌ فَقَالَ يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ، مَنْ رَجُلٌ يُؤَدّينِي عَلَى أَبِي الْحَكَمِ بْنِ هِشَامٍ،
    فَإِنّي رَجُلٌ غَرِيبٌ ابْنُ سَبِيلٍ وَقَدْ غَلَبَنِي عَلَى حَقّي ؟
    قَالَ فَقَالَ لَهُ أَهْلُ ذَلِك الْمَجْلِسِ أَتَرَى ذَلِك الرّجُلَ الْجَالِسَ -
    لِرَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ وَهُمْ يَهْزَءُونَ بِهِ لِمَا يَعْلَمُونَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ أَبِي جَهْلٍ مِنْ الْعَدَاوَةِ - اذْهَبْ إلَيْهِ فَإِنّهُ يُؤَدّيك عَلَيْهِ.

    فَأَقْبَلَ الْإِرَاشِيّ حَتّى وَقَفَ عَلَى رَسُولِ اللّهِ صَلّ اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فَقَالَ يَا عَبْدَ اللّهِ إنّ أَبَا الْحَكَمِ بْنَ هِشَامٍ قَدْ غَلَبَنِي عَلَى حَقّ لِي
    قِبَلَهُ وَأَنَا (رَجُلٌ) غَرِيبٌ ابْنُ سَبِيلٍ وَقَدْ سَأَلْت هَؤُلَاءِ الْقَوْمَ عَنْ رَجُلٍ يُؤَدّينِي عَلَيْهِ يَأْخُذُ لِي حَقّي مِنْهُ فَأَشَارُوا لِي إلَيْك،
    فَخُذْ لِي حَقّي مِنْهُ يَرْحَمُك اللّهُ قَالَ انْطَلِقْ إلَيْهِ وَقَامَ مَعَهُ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ

    فَلَمّا رَأَوْهُ قَامَ مَعَهُ قَالُوا لِرَجُلِ مِمّنْ مَعَهُمْ اتْبَعْهُ فَانْظُرْ مَاذَا يَصْنَعُ. قَالَ وَخَرَجَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ
    حَتّى جَاءَهُ فَضَرَبَ عَلَيْهِ بَابَهُ فَقَالَ مَنْ هَذَا ؟ قَالَ مُحَمّدٌ فَاخْرُجْ إلَيّ فَخَرَجَ إلَيْهِ
    وَمَا فِي وَجْهِهِ مِنْ رَائِحَةٍ قَدْ اُنْتُقِعَ لَوْنُهُ فَقَالَ أَعْطِ هَذَا الرّجُلَ حَقّهُ قَالَ نَعَمْ لَا تَبْرَحْ حَتّى أُعْطِيَهُ الّذِي لَهُ
    قَالَ فَدَخَلَ فَخَرَجَ إلَيْهِ بِحَقّهِ فَدَفَعَهُ إلَيْهِ.
    (قَالَ): ثُمّ انْصَرَفَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ
    وَقَالَ لِلْإِرَاشِيّ الْحَقْ بِشَأْنِك، فَأَقْبَلَ الْإِرَاشِيّ حَتّى وَقَفَ عَلَى ذَلِكَ الْمَجْلِسِ فَقَالَ جَزَاهُ اللّهُ خَيْرًا، فَقَدْ وَاَللّهِ أَخَذَ لِي حَقّي

    قَالَ وَجَاءَ الرّجُلُ الّذِي بَعَثُوا مَعَهُ فَقَالُوا: وَيْحَك مَاذَا رَأَيْت؟
    قَالَ عَجَبًا مِنْ الْعَجَبِ وَاَللّهِ مَا هُوَ إلّا أَنْ ضَرَبَ عَلَيْهِ بَابَهُ فَخَرَجَ إلَيْهِ وَمَا مَعَهُ رُوحُهُ
    فَقَالَ لَهُ أعْطِ هَذَا حَقّهُ فَقَالَ نَعَمْ لَا تَبْرَحْ حَتّى أُخْرِجَ إلَيْهِ حَقّهُ فَدَخَلَ فَخَرَجَ إلَيْهِ بِحَقّهِ فَأَعْطَاهُ إيّاهُ.

    قَالَ ثُمّ لَمْ يَلْبَثْ أَبُو جَهْلٍ أَنْ جَاءَ فَقَالُوا (لَهُ) وَيْلَك مَا لَك ؟ وَاَللّهِ مَا رَأَيْنَا مِثْلَ مَا صَنَعْت قَطّ
    قَالَ وَيْحَكُمْ وَاَللّهِ مَا هُوَ إلّا أَنْ ضَرَبَ عَلَيّ بَابِي، وَسَمِعْت صَوْتَهُ فَمُلِئَتْ رُعْبًا، ثُمّ خَرَجْتُ إلَيْهِ
    وَإِنّ فَوْقَ رَأْسِهِ لَفَحْلًا مِنْ الْإِبِلِ مَا رَأَيْت مِثْلَ هَامَتِهِ وَلَا قَصَرَتِهِ وَلَا أَنْيَابِهِ لِفَحْلٍ قَطّ، وَاَللّهِ لَوْ أَبَيْتُ لَأَكَلَنِي".

    المصدر ابن كثير البداية والنهاية.


    صلوا ياعشاق على عالٍ قدرٍ معظم ... صلوا على النبي تنجو من حرٍّ لظى ويزول الهم ...
    شرف مكة لما أتاها ثم النور علاها وعم ... سلامي على من خاصه الله بالكرم ...
    سلامي على الممدوح في نون والقلم ...
    سلامي على من قال ياربي أمتي أجرها من النيران قال له نعم ...
    صل الله على محمد "صل الله عليه وسلم".

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وسلم ..
      متعك الله برؤيته صلى الله عليه وسلم كما أمتعتينا بعطر سيرته .. تحياتي أختي الكريمة مروة .

      حذف
    2. أختي الفاضلة : مروة ..
      قصة جميلة فعلا .. ولكن هناك سؤال يخطر على البال ..
      ما الفرق بين الكرامة النبوية التي حدثت عند الباب أمام أبو جهل .. وبين الكرامة النبوية لسيدنا موسى في قلب العصا لثعبان ؟
      فمن يعرف الفرق .. يعرف من هو صلى الله عليه وسلم حقا ويقينا ..
      صلى الله عليه وعلى آله وسلم
      تحياتي لك

      حذف
    3. استاذى الفاضل :خالد
      السوال بالنسبه لى صعب الاجابه عليه اثرت فى كلماتك .ومن يعرف الفرق يعرف من هو
      رسول الله صل الله عليه .
      قال تعالى :
      " ومن أحسن قولا ممن دعا الى الله و عمل صالحا و قال اننى من المسلمين "

      يدى ابا القاسم رسول الله

      لقد ذكى الله تعالى عقله
      " ما ضل صاحبكم و ما غوى "
      و ذكى الله تعالى لسانه
      " و ما ينطق عن الهوى "
      و ذكى الله تعالى ذاته
      "و انك لعلى خلق عظيم ""

      فلا فوز ولا هدايه و لا نجاه الا باتباع هدى سيدنا محمد
      (صلوات ربى و سلامه عليه)
      اللهم نسالك الاستضاءه بنور
      حبيبك (صل الله عليه و سلم )

      حذف
  32. غير معرف28/8/15 11:21 ص

    السلام عليكم
    ارجو المساعدة الناس تحسن بي الظن كثيرا وانا بيني وبين نفسي اعرف اني اكبر منافقة واكثر الناس رياءاَ واكثر ما يقهرني هو عطاء ربي لي لانه لا يبخل علي بأي شيئ وما يعتصر قلبي عصياني له ويألمني عطاءه لي كثير بعد عصيانه انا لست اهل للثقة والجميع يثقون بي المصيبة اني اعلم نفسي جيدا ويحزنني مانا فيه وكم تمنيت من الله ان يأخذ كل شيئ مني ويعطيه لمن يحبهم فهم احق مني بنعمه ارجو ان يسامحني الله كثيرا ويرضي عني
    انا بكتب الكلام ده علي امل ان ربنا يهديني بكلمة من هذا المكان لعلها ترجعني الي ربي

    ردحذف
    الردود
    1. بإذن الله أختي يهديك الله .. ويكفي من خير فيك أنك تعترفين بعيوب نفسك وتقرين بعطاء وفضل الله عليك .. وبما أن رحالك رست في المدونة فاعلمي أنها عناية الله ورعايته ، ولكن .. يا حبذا لو تستغلي الفرصة تلك ولا تفوتيها عليك فتضيع منك كما أضعتيها مرات ومرات بالإصرار على الذنب والقسوة حتى سدت في وجهك بابا من أعظم أبواب التقرب إلى الله سبحانه ألا وهو الشكر على النعمة وهو أعظم من الصبر على البلاء ولقد قال أحدهم : ﻷ‌ﻥ ﺃﻋﺎﻓﻰ ﻓﺄﺷﻜﺮ ﺃﺣﺐ ﺇﻟﻲ ﻣﻦ ﺃﺑﺘﻠﻰ ﻓﺄﺻﺒﺮ .. فالحذر الحذر فإن ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻴﻤﺘﻊ ﺑﺎﻟﻨﻌﻤﺔ ﻣﺎ ﺷﺎﺀ ﻓﺈﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﺸﻜﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻗﻠﺒﻬﺎ ﻋﺬﺍﺑﺎ ؛ قاله الحسن البصري .. وصدق الله العظيم إذ يقول : (ۚ وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ) اللهم اجعلنا منهم

      وأرى أنه لن يعينك على تغيير حالك بمثل (( تعظيم الله في قلبك )) .. أكتبها بقلب يتفتت : عظمي الله في قلبك أختي .. عظمي الله .. ولا أملك إلا أن أضع أمام عينيك هذه الآيات وأرجو أن تقرأيها بعين قلبك لا بصرك .. : (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ * وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ۖ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ * وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ * وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ)[سورة الزمر 67 - 70]

      حذف
    2. أختي الكريمة : ............

      أرجو أن أعرف منك أولا .. ما هو مفهوم النفاق عندك .. ؟
      فقد يكون مفهومك خطأ تماما .. فهذا أغلب الطن ..
      وما هو العطاء الذي تريدين أن يسلبه منك ؟
      فلعله عطاء خير لا تعرفين كيف تستخدميه .. ولعله شر فيكون عقابا لك وانت تظنيه خيرا ..
      أرجو التوضيح .. لعل الله يبصرنا بما فيه الصلاح
      تحياتي لك

      حذف
  33. السلام عليكم
    اختي طالبة المساعده : اختي كيف تدعين على نفسك بسلب النعم اختي هل تستطيعين تحمل الفقد او المرض او الفقر او عدم التوفيق ؟؟؟؟ اجارنا الله منها ومن كل بلية

    ردحذف
    الردود
    1. الأخت الفاضلة : جراح .
      أختنا لم تدعو على نفسها بسلب النعم .. وإنما بسلب نعمة معينة تظن أنها لا تستحقها .. وأن غيرها أحق بها ..
      فهي لا تعني بالسلب المعنى الحقيقي .. الذي تبادر لذهنك ( فقد خانها التعبير)

      تحياتي لك

      حذف
  34. امال من الجزائر28/8/15 9:57 م

    اصابتني عدوى فرح المدونة ،الحمد لله الحمد لله الحمد لله و الشكر الموصول و غير المنقطع في كل حين و لحظة للاخ خالد و الاخ سيف.

    ردحذف
  35. طوبى لمن جعل الله
    مفاتيح الخير على يديه

    عن أنس بن مالك -رضي الله عنه-
     قال رسول الله -صل الله عليه وسلم-:

     ( إنَّ من الناس ناساً مفاتيح للخير مغاليق للشر، وإنَّ من الناس ناساً مفاتيح للشر
    مغاليق للخير، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح
    الخير على يديه، وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه )
    اللهم اجعله فى ميزان حسناتهم ..
    بشرك الله بكل خير اختى أمال

    ردحذف
  36. امال من الجزائر29/8/15 2:15 م

    بشرك الله بكل خير اخت مروة و جعلك من مفاتيح الخير

    ردحذف
  37. سلام عليكم اصدقاء المدونه واحبابها انا مستمتعه جدا بتعليقاتكم وردودكم لدرجه ان احسست انكم اهل واصحاب بيت ويامحلى ضيافتكم لضيوفكم
    يارب اكون ضيفه خفيفه على قلوبكم جميعا
    بصراحه انا طلبت من الاستاذ خالد رفقه وصحبه ف الله اشار عليه بمروه ومنال وامة الله وكتير من اصدقاء المدونه لكى يعينونى على طريقى ف الله وبانشر ايميلى على الملاء واتشرف بسيادتكم لنكون معا واشار لى ايضا على الاستاذ سيف ليساعدنى ف مشكلتى ياريت استاذ سيف يراسلنى على الايميل ده عشان انا ف مشكله ويمكن تكون سبب لحلها
    hnanelwafy2000@gmail.comوحسابى ف الفيس بوك لمن يملك حساب ف الفيسhttps://www.facebook.com/loiloihmdfonah

    ردحذف
  38. حللتى أهلا و وطئتى سهلا.
    في أرض مدونتنأ ...
    و اتمنى أن تبقى على دوام التواصل ..
    عفا الله عنك و عنا اللهم اميبن
    أهلا و مرحبا بك..

    ردحذف
  39. السلام عليكم اخوتي واخواتي شموع المدونه اود ان اسال عن دعوة سيدنا سليمان (رب هب لي ملكا لاينبغي لاحد من بعدي انك انت الوهاب ) هل هذه دعوة خاصه لسيدنا سليمان ام نحن نستطيع ان ندعو بها مثل دعوة ذو النون ؟ لاننا اختلفنا انا واخواتي في خاصية هذه الايه وياليت استاذ خالد يفيدنا ؟؟
    جراح باردة

    ردحذف
    الردود
    1. عندما رأود شيطان رسول الله
      فى الصلاه ليقطعها عليه .تمكن منه رسول الله و كاد يربطه فى ساريه المسجد لكنه تذكر
      قول سيدنا سليمان عليه السلام
      (رب اغفر لى و هب لى ملكا لا ينبغى لاحد من بعدى )

      فتركه تواضعا منه و تادبا لدعوه
      سيدنا سليمان الذى خصه الله بتسخير ألجن فلو أعطت لأحد لذهبت الخصوصيه عن سيدنا سليمان و لهذا تركه رسولنا الكريم..

      و الله أعلم ..

      حذف
    2. أختي الفاضلة : جراح ..
      كرامات التأييد للرسالة .. لا سبيل لتحقيقها لأحد من البشر بأي حال من الأحوال .. لأنها معجزة نبوية لتثبيت ملكه .. وليست مجرد دعاء فقط .. ولذلك لم يقل في الغفران .. هب لي غفران لم تعطي مثله لأحد .. لأنه خصوصية عزة .. يمنحها العزيز لمن يشاء .. أي خصوصية إلهية .. لا يجوز أن تشترط على الله فيها .. خلاف العطاء المادي .. فهو عطاء ربوبية .. فاطلب كما تحب .. وبالوصف الذي تريد
      ولذلك تأمل الاية ( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ) .. وأنت ستفهم جيدا ..
      وفي دغوة سبدنا يونس ( لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين ..) .. فهي ليست معجزة نبوية .. ووإنما دعاء وتوجه إلى الله بمنحه ما اختص به نفسه من عزة ألوهيته الخاصة .. ثم توسل بالتسبيح .. ليشهد لله بالكمال .. ثم وضع الاسباب التي تدعو ليكون محل نظر العناية الإلهية .. وهو أنه ظلم نفسه جاهلا .. وهي صفة إنسانية .. تقتضي النقيصة والعجز المطلق في الوجود ..

      خلاصة : دعوة سليمان كانت دعوة نبوية لتثبيت ملكه بإعجاز إلهي .. خارج عن قانون الأسباب .. ولذلك قال تعالى بعد ذلك .. ( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ{35} فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاء حَيْثُ أَصَابَ{36} وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ{37} وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ{38} هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ{39} ) من سورة ص .
      فلا سبيل لأحد أن يستجيب الله له بمثل هذا العطاء .. لأنه طرب من ضروب المستحيل .. والمستحيل العقلي لا يتحقق ..

      فلا يدعو أحدا ويقول يارب اجعلني نبي ورسول وأنزل علي كتاب مقدس .. !! فهذا امر مستحيل .. لأنه معلوم بالضرورة أن لا رسالة بعد القرآن ولا رسول بعد محمد صلى الله عليه وسلم ..

      تحياتي لك

      حذف
  40. روى عن سيدنا علي ابن أبي طالب
    رضي الله عنه قال:

    والذي وسع سمعه الأصوات ..
    ما من أحد أدخل على قلب فقير سروراً ..
    إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..
    فإذا أنزلت به نائبة جرى إليها لطف الله ..
    كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !
    ****************
    سُئل سيدنا علي أبن أبي طالب
    رضي الله عنه:

    كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !
    لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..
    والناس كلهم أصدقائي ..
    وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..
    فخير الأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !

    ردحذف
  41. شكرا لك اختي مروة على هذه المعلومة
    مارايك استاذ خالد ؟؟ تاكد ام تنفي ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اطمئني أختي الكريمة جراح وبعد إذن الاستاذ خالد فإن معلومة أختنا الغالية مروة صحيحة .. وإن كان سيد البشر قد تركها تأدبا وتواضعا فماذا عنا نحن العوام ! .. والله أعلم
      واسألي الله من فضله فإن فضل الله عظيم .. وليس أنفع ولا أجمع للخير مما حثنا عليه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : ﺳﻠُﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪَ ﺍﻟﻌﻔﻮَ ﻭﺍﻟﻌﺎﻓﻴﺔَ ﻓﺈﻥّ ﺃﺣﺪﺍ ﻟﻢ ﻳُعْﻂ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻴﻘﻴن ﺧﻴﺮًﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﻓﻴﺔ ..

      رزقكم الله كل خير سأله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأعاذكم من كل شر استعاذ منه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

      حذف
    2. استدراك .. وتوضيح
      اعتذر فقد أخطأت في التعبير .. فإن سيد البشر ترك ربط العفريت بالسارية أدبا منه مع سيدنا سليمان عليه السلام ودعائه بالملك الذي لا ينبغي لأحد من بعده .. كما جاء في تفسير الآية لابن كثير :

      ( ﻗﺎﻝ ﺭﺏ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻭﻫﺐ ﻟﻲ ﻣﻠﻜﺎ ﻻ‌ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻷ‌ﺣﺪ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻱ ﺇﻧﻚ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ ) ﻗﺎﻝ ﺑﻌﻀﻬﻢ : ﻣﻌﻨﺎﻩ : ﻻ‌ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻷ‌ﺣﺪ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻱ ﺃﻱ : ﻻ‌ ﻳﺼﻠﺢ ﻷ‌ﺣﺪ ﺃﻥ ﻳﺴﻠﺒﻨﻴﻪ ﻛﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﺴﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻟﻘﻲ ﻋﻠﻰ ﻛﺮﺳﻴﻪ ﻻ‌ ﺃﻧﻪ ﻳﺤﺠﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ . ﻭﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﺃﻧﻪ ﺳﺄﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻣﻠﻜﺎ ﻻ‌ ﻳﻜﻮﻥ ﻷ‌ﺣﺪ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻣﺜﻠﻪ ، ﻭﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﻇﺎﻫﺮ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﻣﻦ ﺍﻵ‌ﻳﺔ ﻭﺑﻪ ﻭﺭﺩﺕ ﺍﻷ‌ﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ ﻣﻦ ﻃﺮﻕ ﻋﻦ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ - ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - .
      ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻋﻨﺪ ﺗﻔﺴﻴﺮ ﻫﺬﻩ ﺍﻵ‌ﻳﺔ : ﺣﺪﺛﻨﺎ ﺇﺳﺤﺎﻕ ﺑﻦ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺃﺧﺒﺮﻧﺎ ﺭﻭﺡ ﻭﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺟﻌﻔﺮ ﻋﻦ ﺷﻌﺒﺔ ﻋﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺯﻳﺎﺩ ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ - ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - ﻗﺎﻝ : " ﺇﻥ ﻋﻔﺮﻳﺘﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻦ ﺗﻔﻠﺖ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺒﺎﺭﺣﺔ - ﺃﻭ ﻛﻠﻤﺔ ﻧﺤﻮﻫﺎ - ﻟﻴﻘﻄﻊ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻓﺄﻣﻜﻨﻨﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻨﻪ ﻭﺃﺭﺩﺕ ﺃﻥ ﺃﺭﺑﻄﻪ ﺇﻟﻰ ﺳﺎﺭﻳﺔ ﻣﻦ ﺳﻮﺍﺭﻱ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺣﺘﻰ ﺗﺼﺒﺤﻮﺍ ﻭﺗﻨﻈﺮﻭﺍ ﺇﻟﻴﻪ ﻛﻠﻜﻢ ﻓﺬﻛﺮﺕ ﻗﻮﻝ ﺃﺧﻲ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ : ( ﺭﺏ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻭﻫﺐ ﻟﻲ ﻣﻠﻜﺎ ﻻ‌ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻷ‌ﺣﺪ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻱ ) ﻗﺎﻝ ﺭﻭﺡ : ﻓﺮﺩﻩ ﺧﺎﺳﺌﺎ ﻭﻛﺬﺍ ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ ﻭﺍﻟﻨﺴﺎﺋﻲ ﻣﻦ ﺣﺪﻳﺚ ﺷﻌﺒﺔ ﺑﻪ.

      غفر الله لي ولكم

      حذف
  42. تسلمى يا حبيبة المدونه مروة والله ماشجعنى للتفاعل معكم هو حسن وعذوبة كلامكم الرائع ربنا يديم هذا الملتقى ويطل ف عمره ويكثر من اعضائه المخلصين ويديم كل من قائم عليه بدوام الصحه والعافيه

    ردحذف
  43. شكرا لك حبيبتي قطر الندي والله احبكم في الله جميعا يجمعنا الله بجنة الفردوس اخوة على سرر متقابلين باذن الله

    ردحذف
  44. سبحان الله ...وكأنك شعرت بما يدور في عقلي من اسئلة فأجبتني قبل ان أسال !!! موضوع شامل ومتكامل وحجه على كل مدعي ... بارك الله فيك استاذ خالد وزادك من نوره

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
      اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....
      اخوتي الاحباء....قد عدنا من جديد مع دروس ابوا الحروف.....و قد وعدتكم اخوتي الاحباء انني لن أبخل عليكم معلومة ابدا...و ان شاء الله مازالت هناك الاسرار الكثيرة التي سوف نتحدث عليها مستقبلا بحول الله.....
      درسنا الجديد...عبارة عن حوار دار بيني و بين السيد ابوا الحروف...كان يوم 26 أفريل 2015 .....و اضطررت حينها أن أبعث ما جرى من حوار الى الاستاذ خالد عبر الايميل...لنناقش بعض المعلومات التي اخبرني بها السيد ابوا الحروف....و لكني اليوم قررت أن أشارككم هذا الحوار....و سنفتح باب للمناقشة و الاستفسار.....

      حذف

  45. بسم الله الرحمن الرحيم....
    درسنا اليوم بعنوان....’’ سحر التخييل و تشكل الجن ’’ ....
    سوف نحكي هذه المرة على سحر التخييل و تشكل الجن....
    و خاصة أن سحر التخييل مذكور في القران الكريم و قد وصفه الله تعالى بأنه سحر عظيم في قوله تعالى...(وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ)...و لكن كيف يحدث هذا السحر؟ و هل له علاقة بالجن؟
    قبل كل شيء فلنتأمل قوله تعالى في قصة سيدنا موسى عليه السلام مع سحرة فرعون....
    قال الله تعالى { قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُن النَّاس وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيم }
    وقال أيضا { فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى}
    في الاية الاولى اخبرنا الله تعالى أن السحرة سحروا اعين الناس...و هنا عملية السحر تمت على مستوى العين فقط أو الجهاز المسؤول عن البصر و النظر....
    و في الاية الثانية يخبرنا الله أن الحبال و العصي قد خيلت للناظرين بواسطة سحر العين انها تسعى.....
    اخوتي الاحباء....لقد جاءني الخاطر يخبرني أن السحرة يمكن لهم أن يسيطروا بسحرهم على الجهاز العصبي للإنسان فيجعله يتوهم و يتخيل اشياء ليس على حقيقتها....
    و لكن هل تعرف لماذا اخبرنا الله تعالى ان هذا السحر عظيم ؟؟
    لان سحرة فرعون استطاعوا أن يسيطروا على الاجهزة العصبية الخاصة بالرؤية الخاصة بكل الحاضرين و من بينهم نبي الله موسى عليه السلام و ليس هذا فقط ....فقد استطاعوا أن يؤثروا على حالتهم النفسية في قوله تعالى’’وَاسْتَرْهَبُوهُمْ ’’
    ...يتبع....

    ردحذف
    الردود

    1. اخوتي الاحباء...و بعد أن جاءتني هذه المعلومات....سألت ابوا الحروف...كيف يتشكل الجن؟؟؟؟......و كانت هذه الاجابة....

      حذف

  46. ابوا الحروف:
    ان الانسان لا يمكن ان يرى الجن أبدا.....
    السؤال:
    انا لا أقصد الجن على هيئته الحقيقية و لكن اذا تشكل الجن يمكنه أن يراه الانسان
    ابوا الحروف:
    الشيء الذي لا يعرفه الانسان ان الجن اذا أراد التشكل فانه يتشكل في عقل الانسان بالسيطرة على الاجهزة العصبية الموجودة في الجسم البشري و هذا اسهل ما يكون عندما يكون الانسان نائما...
    السؤال:
    و لكن هناك من يرى الجن المتشكل في اليقظة؟
    ابوا الحروف:
    نعم يمكن هذا ...و لكن في حالة الاذى الروحاني للانسان عن طريق المس و السحر و يكون عندها الجن مسيطر على اعصاب المخ فيرى الانسان خيالات ليس لها من الصحة....فالرسول صلى الله عليه و سلم يخبرنا أن الشيطان يجري في ابن ادم مجرى الدم....
    أو عن طريق ايصال ايحاءات على شكل ذبذبات يمكن للانسان أن يترجمها امامه على شكل صورة....و لكن في هذه المرة يجب على الانسان أن يكون مهيأ جيدا لاستقبال الذبذبات....
    و استعمال كلمة ذبذبات هو لتوظيح المعنى فقط ...فهي ليست كالذبذبات الموجودة في العالم الحسي.....
    السؤال:
    و لكن قد يتشكل الجن و يراه العديد من الاشخاص في وقت واحد بل و قد يراه المئات من الناس...
    ابوا الحروف:
    نعم يمكن هذا ....فاذا كان الجن قويا يمكنه السيطرة على الجهاز العصبي لعدة أشخاص في وقت واحد....فسحرة فرعون استطاعو ان يسحرو اعين الكثير من الناس في وقت واحد....
    و أيضا اذا كانت ذبذبات الجن قوية جدا فيمكنه التأثير على عدة اشخاص فيرو خيالات.....
    و تأكد أن الجن لا يتشكلو الا بالصورة التي يستطيع الانسان أن يتخيلها و تكون مخزونة في الذاكرة من قبل....
    و الله أعلم..........يتبع

    ردحذف
  47. السؤال:
    لو أن انسان حاول أن يصور بكاميرا فيديو جنيا متشكلا....فهل يظهر في التلفاز؟؟؟؟....
    ابوا الحروف:
    في بعض الاحيان لا يظهر شيء و في بعض الاحيان يمكن تصويره
    السؤال:
    كيف يمكن تصويره و الكاميرا ليس لها جهاز عصبي ليعطيه الجني ذبذبات أو ايحات؟؟؟؟
    فالكاميرا تلتقط الضوء بواسطة عدسات ثم يتم المعالجة الكترونيا....
    ابوا الحروف:
    ان ما يراه الانسان عبر التلفزيون و السينما هو عبارة عن خداع الجهاز العصبي في مخ الانسان كذلك
    لأن تلك الصور التي يراها الانسان في السينما عبارة عن خيالات فقط...و هي في الحقيقة لا تتحرك و لكن عرض الصور بسرعة كبيرة ...يتم من خلالها بخدع الجهاز العصبي الحسي للانسان و يظن ان الرسوم تتحرك
    لان مخ الانسان له قدرة تمييز محدودة....و سرعة معالجة ما يراه محدودة جدا....
    السؤال:
    و لكن قد يتشكل الجني على شكل حيات و ثعابين...و يمكن أن يقتل اذا قتلناه و هو متشكل سواء ثعبان او كلب....و يمكن حتى دفنه كما يدفن الحيوان الحقيقي؟؟؟؟....فكيف يمكن لخيال أن يدفن؟؟؟...
    ابوا الحروف:
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( إِنَّ بِالْمَدِينَةِ نَفَرًا مِنْ الْجِنِّ قَدْ أَسْلَمُوا فَمَنْ رَأَى شَيْئًا مِنْ هَذِهِ الْعَوَامِرِ فَلْيُؤْذِنْهُ ثَلاثًا فَإِنْ بَدَا لَهُ بَعْدُ فَلْيَقْتُلْهُ فَإِنَّهُ شَيْطَانٌ )
    نعم يمكن قتل الجني اذا تشكل و يمكن ايضا قتله و أذيته حتى بدون أن يتشكل....و لكن قد تكون الاذية اكثر سهولة عند التشكل...لأن الانسان يراه....
    أما اذا كان الانسان لا يذكر الله و يصب الماء الساخن مثلا و أصاب به جنيا و لم يره الانسان ....ففي هذه الحالة سيصيب الجني باذى
    و بهذا فان التشكل لا يهم ...لان الانسان يستطيع أن يؤدي الجن في كل الظروف...و العكس كذلك...
    و لكن بين الانس و الجن عهود الله تحمي كلا الطرفين....
    السؤال:
    و لكن قد يتشكل الجن على شكل ثعبان و عند قتله يبقى على شكل ثعبان حقيقي ميت ...و كأنه مادة...و ليس من عالم مخفي ....فتراه يموت موتة طبيعية....و بعد موته يبقى محافظا على هيئته التي تشكل بها؟؟؟
    ابوا الحروف:
    فالنرجع الى قصة سيدنا موسى عليع السلام عند قوله تعالى( فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ)
    فثعبان سيدنا موسى عليه السلام استطاع ان يلتهم كل حبال و عصي السحرة....و لكن الناس كانت ترى ان ثعبان موسى كان يلتهم ثعابين حقيقية...هذا ما يحدث تقريبا....
    السؤال:
    بهذا كله نستطيع أن نقول أن الجني يستعمل السحر من اجل التشكل؟؟؟....
    ابوا الحروف:
    في بعض الاحيان يكون استعمال السحر من اجل التشكل و لكن هذا ليس دائما....و لكنها خاصية يتمتع بها الجني لطبيعته النارية...و تختلف قدرات الجني من نوع لنوع و من شخص لشخص اخر....
    و لكني وضعت قصة سيدنا موسى عليه السلام لتوضيح المعنى فقط...أو بالأخص تقريب المعنى....
    و ليس هذا أن التشكل يكون بنفس الطريقة....
    ....يتبع....

    ردحذف
  48. اخوتي الاحباء....كان هذا هو الحوار الذي دار بيني و بين السيد ابو الحروف.....و الان سوف نرى مناقشة الاستاذ خالد في الموضوع.......و هذا هو محتوى الايميل الذي بعثه لي.....يوم 29 أفريل 2015 .....
    اعجبني التعبير بالتأثير على الحالة النفسية .. ’’استرهبوهم’’ ...1
    وطبعا التأثير يكن على الجهاز العصبي .. ولكن هذه هي المرحلة الثانية فى التسليط ..

    2....وفعلا يتشكلون بالصور التي يخزنها الانسان فى مخيلته .. ولكن ايضا بصورة لا تكون موجودة بمخيلته .. فهذا ممكن .. كذلك

    الذبذبات التي تكلمت عنها .. هي الموجودة فى العالم الحقيقي .. وليس كما قال الخاطر انها ليست كالموجودة بالعالم الحسي ...3
    ’’ فلما رآها تهتز كأنها جآن ’’ .. فهذا هو التررد أو الاهتزاز او الذبذبة التي تقصدها .. وهي موجودة فى الواقع .. وألا ما كان الانسان استطاع ان يدرك تخيل الجن

    ونعم الجن يفعل فعلا .. مثلا ما تفعلة برامج الفلاش والفيديو .. فهي مجرد صور ثابتة ولكنك تراها تتحرك ...4
    ومثال ذلك : مروحة الطائرة .. اذا تحركوا سريعا جدا فأنت تظن أن مروحة الطائرة شيء ثابتة الشكل .. ولكن ان توقفت رأيت أن لها ثلاثة فروع ..
    وكذلك الرسوم المتحركة .. هي اوراق فى الاصل .. ولكنك تراها احداث متحركة .. !!
    ومن هنا ينشأ الخيال .. التوهمي ..

    اما عن التهام الثعابين .. فهنا دقيقة مهمة جدا ....5
    تأمل قوله تعالى ( تلقفوا ما يأفكون ) ( تلقف ما صنعوا ) .. تامل الجمال القرآني والدقة فى التعبير .. فى كلمة يأفكون وكلمة يصنعون ..
    فالثعبان الموسوي .. أكل الأفك المصنوع .. ولم يأكل الحبال الملقاة .. ولذلك سجد السحرة .. ولكن
    قد يطرأ على العقل سؤال .. لعل كان ثعبان موسى أقوى من هؤلاء .. فتغلب عليهم .. ولكن ألهذا السبب سجد السحرة .. وتبرأوا من فرعون ؟
    طبعا لا .. ولكن لأنهم أدركوا أمرا آخر....
    .يتبع.....

    ردحذف

  49. اخوتي الاحباء....بعدما راسلني سيدي و أستاذي خالد بهذا الرد....أرسلت له رسالة أخرى كان هذا هو مضمونها....
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    سيدي و صديقي و اخي الحبيب خالد.....شكرا كثيرا على ردك الجميل....
    فلقد الهمتني...و أرشدتني الى أمور لم أكن منتبها لها....و خاصة فيما يخص الاية الكريمة( فلما رآها تهتز كأنها جآن ) ....فرغم أن خاطري حدثني عن الذبذبات و لاكني لم أنتبه الى الاية الكريمة التي تتكلم عن اهتزاز الجان بطريقة واضحة و مباشرة...و دليل شرعي على أن للجن ذبذبات...

    و لكن سيدي الكريم اريد توضيح شيء .....
    قد يرى الانسان في احلامه اشخاص لم يرهم من قبل و قد يذهب في احلامه الى أماكن لم يرهم من قبل...
    و لكن هل صحيح فعلا يمكن للانسان ان يتخيل او يرى في منامه اشياء ليست موجودة في ذاكرته؟؟؟...
    أثبثت الدراسات العلمية أن مخ الانسان يمكن ان يركب الصور في الاحلام بحيث يمكنه ان يجمع عين انسان مع أنف انسان اخر مع فم انسان اخر ليتحصل على صورة لانسان غير موجودة في الحقيقة او ربما يتحصل على صورة انسان حقيقية و لكن لم يلتقي به ابدا في الحقيقة....
    و هذا ما يفعله الجن عند التشكل....فهو يتشكل بصورة قد عهدها الانسان في مخيلته مثل الحيوانات و البشر ...و كذلك قد يكون مزيج من حيوان و بشر الى غير ذلك....

    و بهذا فان الجن يستغل قدرة العقل البشرية في التخيل و تركيب الاشكال الغير محدودة....و لكن الجن هو المتحكم في تلك الصورة....
    و لهذا السبب تجد الجن يعرض صوره باشكال مختلفة ...فتجد عينه عين غزال و انفه و فمه انسان...و شعره كسعف النخل و هكذا ....

    و لكن سيدي لا ننسى أمرا مهم و هو أن الشيطان لا يستطيع أن يتمثل بالحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم...و هذه أكبر كرامة....’’اللهم صلي على سيدنا محمد و على ال سيدنا محمد’’

    و في الختام
    اللهم ارزقنا الفردوس الاعلى مع رسوله صلى الله عليه و سلم....حيث ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر....
    الى موضوع اخر ان شاء الله.....’’

    اخوتي الاحباء....فلنناقش مع بعضنا البعض هذه المعلومات....و لنتبادل ما في خواطرنا من علم....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم.....

    ردحذف
    الردود
    1. أحسنت أخي سامى
      وبارك الله فيك ونفع بك الإسلام والمسلمين

      حذف
  50. غير معرف31/8/15 10:12 ص

    بارك الله فيكما االأخ خالد .. و الأخ سامى ..
    أقترح ان دروس .. اسرار الحروف .. ومثل هذه المناقشات .. وما سيلى من دروس ومعلومات او مناقشات .. ان تضاف إلي مكتبة المدونة ..
    زادكما الله علما .. و أحسن إليكما كما تحسنان إلينا ..... أمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. حفظك الله أختي الكريمة أمة الله....و أحسن اليك ...و رزقك ما تشتهين في الدنيا و الاخرة....

      حذف
  51. غير معرف31/8/15 11:09 ص

    والله اشتقنا الى دروسك اخي الحبيب سامي...

    كل واحد منا لديه الفضول ...ليكتشف عالم الجن ....
    ولكن ليس كل واحد منا لديه الفضول ليكتشف عالم الملائكة ...

    والفضول هو طاقة معنوية تجذب القلب لمعرفة شيء ما ...

    اخي سامي ...قلت اننا نرى تشكل الجن عند الاصابة بالسحر او المس وشرحت لنا ذلك تأثير الاصابة على الاعصاب ...انا موافق لك ...
    ولكن اذا اقترنت الملائكة بالانسان ....هل ستأثر على اعصابه ؟ هل سيرى الملائكة بالتشكل ؟
    هل ستكلمه ؟ اسئلة كثيرة حول اقتران الملائكة بالانسان.....

    تحياتي لك وللاخ خالد......سيف

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم سيف....الحديث عن الملائكة أمر معقد نوعا ما....و لكننا نستطيع الحديث عنهم بما فيه دليل شرعي.....
      بالنسبة للاقتران الملائكي....فهو موجود لقول الله تعالى ’’ إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (31) نُزُلًا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ ’’...صدق الله العظيم..
      و نزول الملائكة هنا في الدنيا و الاخرة لقوله تعالى ’’ نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ’’....
      ...يتبع...

      حذف
    2. أما بالنسبة لرؤية الملائكة...فلا يوجد دليل على أن الانسان يستطيع أن يرى الملائكة على صورتها الحقيقية قبل الموت....و لكن هناك أدلة شرعية تثبت أن الانسان يمكن أن يرى الملائكة و هي متشكلة....و الدليل على ذلك الحديث الشريف....

      وعن حنظلة بن الربيع الأسيدي - رضي الله عنه - ، قال : لقيني أبو بكر قال : كيف أنت يا حنظلة ؟ قلت : نافق حنظلة . قال : سبحان الله ما تقول ؟ ! قلت : نكون عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يذكرنا بالنار والجنة كأنا رأي عين ، فإذا خرجنا من عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عافسنا الأزواج والأولاد والضيعات ، نسينا كثيرا . قال أبو بكر : فوالله إنا لنلقى مثل هذا ، فانطلقت أنا وأبو بكر حتى دخلنا على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - . فقلت : نافق حنظلة يا رسول الله ! قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( وما ذاك ؟ ) قلت : يا رسول الله ! نكون عندك تذكرنا بالنار والجنة كأنا رأي عين ، فإذا خرجنا من عندك عافسنا الأزواج والأولاد والضيعات نسينا كثيرا . فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " والذي نفسي بيده ، لو تدومون على ما تكونون عندي وفي الذكر لصافحتكم الملائكة على فرشكم وفي طرقكم ، ولكن يا حنظلة ! ساعة وساعة " ثلاث مرات ( رواه مسلم ) . ....منقول

      و قد روي أيضا عن الصحابي عمران بن الحصين أنه كانت تسلم عليه الملائكة حتى أكتوي....
      ’’ فقد روى الطبراني بسنده في الكبير عن قتادة قال: إن الملائكة كانت تصافح عمران بن حصين حتى اكتوى.

      ولكن قال الحافظ ابن حجر في الفتح: وقد ثبت عن عمران بن حصين أنه كان يسمع كلام الملائكة. وقال المباركفوري في شرح الترمذي: عمران بن حصين... كان من علماء الصحابة وكانت الملائكة تسلم عليه وهو ممن اعتزل الفتنة. ’’.......منقول....

      ’’ عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنُ عُمَرَ قَالَ: حَدَّثَنِي أَبِي عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ قَالَ: بَيْنَمَا نَحْنُ عِنْدَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ، إِذْ طَلَعَ عَلَيْنَا رَجُلٌ شَدِيدُ بَيَاضِ الثِّيَابِ، شَدِيدُ سَوَادِ الشَّعَرِ، لَا يُرَى عَلَيْهِ أَثَرُ السَّفَرِ، وَلَا يَعْرِفُهُ مِنَّا أَحَدٌ، حَتَّى جَلَسَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَأَسْنَدَ رُكْبَتَيْهِ إِلَى رُكْبَتَيْهِ، وَوَضَعَ كَفَّيْهِ عَلَى فَخِذَيْهِ، وَقَالَ: «يَا مُحَمَّدُ أَخْبِرْنِي عَنِ الإِسْلَامِ»، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الإِسْلَامُ أَنْ تَشْهَدَ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَتُقِيمَ الصَّلَاةَ، وَتُؤْتِيَ الزَّكَاةَ، وَتَصُومَ رَمَضَانَ، وَتَحُجَّ الْبَيْتَ إِنِ اسْتَطَعْتَ إِلَيْهِ سَبِيلًا»، قَالَ: «صَدَقْتَ»، قَالَ: فَعَجِبْنَا لَهُ يَسْأَلُهُ وَيُصَدِّقُهُ، قَالَ: «فَأَخْبِرْنِي عَنِ الإِيمَانِ»، قَالَ: «أَنْ تُؤْمِنَ بِاللهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ، وَتُؤْمِنَ بِالْقَدَرِ خَيْرِهِ وَشَرِّهِ»، قَالَ: «صَدَقْتَ»، قَالَ: «فَأَخْبِرْنِي عَنِ الإِحْسَانِ»، قَالَ: «أَنْ تَعْبُدَ اللهَ كَأَنَّكَ تَرَاهُ، فَإِنْ لَمْ تَكُنْ تَرَاهُ فَإِنَّهُ يَرَاكَ»، قَالَ: «فَأَخْبِرْنِي عَنِ السَّاعَةِ»، قَالَ: «مَا الْمَسْئُولُ عَنْهَا بِأَعْلَمَ مِنَ السَّائِلِ»، قَالَ: «فَأَخْبِرْنِي عَنْ أَمَارَتِهَا»، قَالَ: «أَنْ تَلِدَ الأَمَةُ رَبَّتَهَا، وَأَنْ تَرَى الْحُفَاةَ الْعُرَاةَ الْعَالَةَ رِعَاءَ الشَّاءِ يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ»، قَالَ: ثُمَّ انْطَلَقَ فَلَبِثْتُ مَلِيًّا، ثُمَّ قَالَ لِي: «يَا عُمَرُ أَتَدْرِي مَنِ السَّائِلُ؟» قُلْتُ: «اللهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ»، قَالَ: «فَإِنَّهُ جِبْرِيلُ أَتَاكُمْ يُعَلِّمُكُمْ دِينَكُمْ» [أخرجه مسلم (٨)]. ’’......منقول....

      و هنا أيضا دليل أن كثير من الصحابة رأت سيدنا جبريل عليه السلام و هو متشكل على شكل رجل...و منهم من رأى الملائكة و سلموا عليه في الطرقات...و غير ذلك.....و لكننا يا أخي سيف دائما ما نهتم بأمور الجن و ننسى أمور الملائكة....و أنت صادق في هذا....
      فلمة الملك دائما معنا....و تكلم قلوبنا...و صوتها قوي جدا...و تقوى بتقوانا....

      تحياتي لك أخي الحبيب....

      حذف
    3. أخي الحبيب .. سيف ... سامي
      إذا حضرت الملائكة .. يحدث أمور للإنسان .. منها ثقل غير طبيعي على الاكتاف .. وضغط على الرأس .. .. ويظهر إلتزام وصمت وأدب وطأطأة رأس للإنسان .. وقد يحدث قشعريرة ساقعة بالأبدان
      وباختلاف نوعية الحضور الملائكي .. تختلف أحوال الشخص الذي تصحبه الملائكة ..
      وهذا في حاله الكشف ..
      أمام في حالة التشكيل والتجسيد .. فلا شيء يحدث إلا من حيث أنك تدرك إن كنت من اهل البصيرة .. أن هذا من اهل الله يقينا .. بنبض يحدث في قلبك .. تفهم منه ما تفهم . . . . وقد لا تعرف أنه ملائكة .. فالأمر لله ..


      رزقك الله أخي سيف وأخي سامي .. كرامة الظاهر والباطن .. وجمعكما على أكرم خلقه صلى الله عليه وسلم ظاهرا وباطنا .. يقظة ومناما .. آمين

      تحياتي للجميع

      حذف
    4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اخى الغالى خالد ...

      انك تعلم هناك كشف عندى ....

      لقد كان لى نصيب معك ان احضر حاله علاج لصديقة بنتى وقد هالنى ما رايت وما شعرت به
      وكما ذكرت التقل على الاكتاف وعلى الدماغ
      واما بخصوص مارايت فلن يصدق احد ...

      وبصراحه لن اقول حتى تاذن لى ....

      وبعتذر لجميع اعضاء المدونه لعدم تواجدى معكم وذلك لانشغالى الشديد ولكن يعلم الله انكم فى قلبى ولا انساكم فى الدعاء اما اختى حبيبة قلبى التى تركت ايملها ارجوك اعطنى بس اسبوع وسوف اتواصل معكى ....

      اختكم منال

      حذف
    5. أختي الفاضلة منال ..
      أسعدنا تواجدك معنا .. بعد طوال غياب طويل ..
      وليكي الاذن في اي شيء ..
      بس في الموضوع الجديد وعليكي خير ..ههههه
      تحياتي لك

      حذف
  52. شكرا لكم اخي خالد واخي سامي والشكر موصول ايضا لابي الحروف هذه المعلومات بالفعل توسع مداركنا وتجعلنا نعلم مايحيط بنا . ........ولكن ماذا عن عالم الملائكة اتمنى ان اتعرف عليه قبل الموت طبعا ....
    اخي خالد اشتقت الى مواضيعك واتمنى ان تكتب مواضيع من نوع اخر فالمواضيع التي تكتبها توعوية تشكر عليها وفيها من المناقشات والاسئله المهمة التى دارت في اذهان الناس ولكن اريد مواضيع تتكلم فيها عن حبيبنا الله تبارك وتعالى كم هو راقي ورائع وجميل ولطيف ان نتكلم عن الله اشعر بالعطش الشديد لمثل هذه المواضيع اشعر باني احلق فوق الكرة الارضيه وبعيد جدا حتى اصل الى بابه واقول له ابقي يارب الباب مفتوح وحتى لو لم تقبلي لكثرة ذنوبي فاني متيمة بك يا الهى اجعلى اشم رائحة تفوح من قبلك وبرودة تتوزع في انحاء كونك الواسع اتمنى ان اسمع صوتك الهي حتى لو لم توجه الي كلامك يكفيني ان اسمع صوتك العذب
    حبيبي يا الهي احمدك كثيرا كثيرا لانك حي باقي ولاتموت فكثير من الاحباب يموتون ونفترق معهم الا انت حبنا الخالد ابد الدهر في الدنيا والاخره نحن نطيع احبابنا ولكن لا اعلم على كثر حبنا لك انت بالذات نعصيك اللهم لاتسلط علينا الشيطان يكفينا الكسل والنسيان مالي الى حبك يا الله خالقي ومحبوبي ...... .............جراح باردة

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف31/8/15 3:24 م

      اللهم بسطت إليك يدى .. و انا أعلم ان جودك أوسع من مطمعى .. فماذا أقول و انت شاهدى ؟! ..
      اللهم للخير إهدنى .. و أعفو عنى ، و عافنى ..
      اللهم بدعائى لك ضارعة .. بالأسحار مستغفرة .. فاجعلنى بقضائك ربي راضية .. و إجعلنى فى الأخرة ضاحكة نستبشرة
      ربى .. الدنيا تزينت و كثرت مفاتنها .. فإنى أعوذ بخيرك من خيرها .. و أسألك بخيرك من خيرها ..
      يا أول بلا إبتداء .. و آخر بلا إنتهاء .. يا رافع السماء بغير بناء .. يا من تقدست عن ذاته الأشياء .. إصرف عنى جهد البلاء .. و لا تشمت بى الأعداء .. و ألطف بخفى لطفك فى القضاء .. ولا تجعلنى فى الدنيا من الأشقياء .. و لا فى الأخرة من التعساء . .
      يا رحيم لولا رحمتك لكنت من المذنبين .. و لولا ذلك لأعناق الجبابرة لكنت من الخائفين .. و لولا تأييدك بنصرى لكنت من المغلوبين ..
      ربي .. أنا أمتك الفقيرة المسكينة .. تشتاق ليوم فيه لقاءك .. و أسعى جاهدة لأنول عفوك و رضوانك .. فتقبل منى دعائى بكرمك، و إحسانك .. إنك سميع مجيب يا رب العالمين .. آمين
      صل اللهم علي سيدنا و مولانا محمد و علي اله و صحبه و سلم ........... دعاء من خاطرى .. أمة الله

      حذف
    2. أختي الكريمة : جراح ..
      أرجو أن أكتب دائما في فقه العارفين .. أو مواضيع الصفاء الباطني .. ولكن لن يصح صفائك إلا إذا تحررتي من أوحال الروحانيات
      تحياتي لك

      حذف
  53. غير معرف31/8/15 5:26 م

    أخي الفاضل خالد كيف أتواصل معك وشكرا

    ردحذف
  54. بسم الله ماشاء الله اخواتى جراح وامة الله لى مثل دعائكم ...اللهم امين ..اللهم امين وصلى الله عليه وسلم على اشرف الخلق والمرسلين

    ردحذف
  55. ازدنا اخى سامى ماشاء الله عليك والله معلومات رائعه واول مره اسمعها ياريت نعرف عن العالم ده اكثر واكثر ف اعتقادى اذا علمنا كفايه مايحدث ف هذا العالم الغيبى من احداث سيقلل كثيرا من خوفنا ورهبتنا منه
    بارك الله فيك اخى زادك الله من فضله وعلمه

    ردحذف
  56. لله درك استاذي الفاضل خالد لقد ابدعت في كل اطروحاتك
    في هذه المدونة ازحت عنا غشاوة الداجلبن والمعشوذين
    وابصرنا بقلوبنا قبل أعيننا طريق الحق المنير
    والشكر موصول لكل اعضاء المدونه من اضافات نيرة
    وشكر خاص لاخي سامي ع المعلومات القيمة التى استفدت منها الكثير ولا انسي اخي سيف وامة الله ومروة وقطر الندى نبراس المدونة … جزاكم الله عنا خير الجزاء وجعله ف موازين حسناتكم وجمعنا ف الفردوس الاعلى من الجنان
    اللهم آمين

    لم اشاهد اخي الصديق الحكيم عسا ان يكون المانع خير
    فانا من الذين ينتظرون تعليقه بكل موضوع ف تعليقاته دروس نستفيد منه

    اختكم
    ام البنين

    ردحذف
  57. السلام عليكم
    بالنسبة لرؤية النبي عليه السلام يمكن للانسان رؤيته بشكلة الحقيقي في الرؤيا ، وقد حدث معي هذا الامر ورأيته في الرؤيا اكثر من مرة بشكله الحقيقي وبثوبه الذي كان يرتديه ايضا كما هو والله اعلم ، والنبي سليمان عليه السلام رأيته بشكله الحقيقي في الرؤيا وكان معه اصف بن برقيا والله اعلم .

    الحمد لله

    ردحذف
  58. السلام عليكم ...
    اهنيء حضرتك يا استاذ خالد علي وصول متابعينك في المدونه الي هذا العدد واسأل الله ان يزداد لانك تقول الحق في زمن انتشر فيه قول الباطل
    ** jتحياتي لك يا استاذ خالد ^_^
    هكلم حضرتك علي الجيميل
    ///انا عمر اللي كنت بكلم حضرتك ع التليفون///

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف19/9/15 2:47 م

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جزى الله أخونا خالد خير الجزاء على هذا الكلام الطيب
      وجزى الله كل المشاركين في هذه المدونه خير الجزاء
      أخوكم أبورعد عضو جديد أرجوا ان تقبلونا في مدونتكم
      المباركه.

      حذف
    2. أخي الكريم : أبو رعد ..
      أهلا ومرحبا بك بيننا أخ كريم ..
      نسعد بتواجدك معنا ..ومشاركتك معنا .. في كل وقت ..
      فلا تحرمنا تواجدك معنا ..
      وستجد دائما التعليقات حاضرة وكثيرة في آخر موضوع يظهر على المدونة .. فاذهب وشارك يها ..
      تحياتي لك أيها الكريم ..

      حذف
  59. غير معرف29/9/15 3:01 م

    اشكرك جزيل شكر على ما تطرقة إليه من جهد وتعب في كتابتك لهذا المقال وان شاء الله في ميزان حسناتك أستاذ خالد عندي مشكلة وهي وباء علي والحمدلله على كل حال انا انا انسان لست بملتزم لكن احافظ على صلواتي والحمدلله يرافقني جماعة من الجن بعضهم مسلم وبعضهم كافر قرأت رقية شرعية كثيرا سنوات وانا قرأها الحمدالله انا سعيد في حياتي لكن أستاذا خالد أريد أتخلص منهم هل هناك من طريقة وسؤالي هل اذا تزوجة يأثر على زواجي طرحت مشكلتي على المدونة من أجل يستفيد الأخوة والأخوات في المدونة الفقير إلى الله محمد الكاسر

    ردحذف
  60. غير معرف30/9/15 7:40 م

    اشكرك أستاذ خالد جزيل شكر وان شاء الله ساستمع إلى نصائحك بارك الله فيك وسدد الله خطاك تحياتي لشخصكم الكريم. محمد الكاسر .

    ردحذف
  61. السلام عليكم
    عندى صديقى معالج بالرقيه الشرعيه وايضا عند علاج احد بمس الجان او سحر يقول " أناشدكم بعهد سليمان بن داوود بأن لا تؤذونى ولا أذيكم"

    ردحذف
  62. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر الاخ خالد ابو عوف علي مجهوداته في نصرة الله ورسوله وتصحيح الاخطاء الموجوده في ساحة العلاج والروحانيات ولي تعليق بسيط وهو اني لفتي انتباهي في العنوان (فدلاهما بغرور) صورة توحي لاول وهله انها لابونا ادم عليه السلام وامنا حواء واني اعلم يقينا انه خطأ غير مقصود ولكن تجنبا للشبهات عند بعض الناس قليلي العلم الذي قج يتبادر اليه عند رؤية الصورة انها لابينا ادم وامنا حواء لذا ارجو من الاخ خالد ان يقوم بازالتها وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : ebrgale
      لا أعتقد أن هناك من يعتقد أن هناك صورة لآدم وحواء .. لأنه لم يراهما أحد ليرسمهما .. !!
      فقط هي صورة للعنوان .. ولا تدل على شيء ..
      تحياتي لك

      حذف
  63. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لي تعليق بسيط ورأي ان يكن حقا فهو من الله وان يكن خطأ فمني ومن الشيطان بخصوص الكلمات الاعجميه سواء كانت علي هيئة دعوات او منسوبه لبعض الاولياء في اورادهم وطرقهم او نقلت عن غيرهم فالاحوط في هذا الباب ان لا نقول عنها انها شركا واسماء للشيطان واسماء ابليسيه وذلك لخفاء حالها ولجواز ان تكون اسماء لله فاسماء الله كما هو معلوم لا تنحصر بالتسه والتسعين اسما الوارده في القران بل ان هناك اسماء لله كثيره لا يحصيها الا الله كما جاء في صحيح الوارد عن النبي صلي الله عليه وسلم ونسالك بكل اسم هو لك انزلته في كتابك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك فهذا تعليم من رسول الله صلي الله عليه وسلم بان اسماء الله ليست كلها معلومة لنا بل ان جميع الكتب الكنزله فيها اسماء لله لهذا فرايي المتواضع تجنب هذه الاسماء من باب الاحتياط مع التوقف في الحكم عليها بانها من اسماء الله ااو عدمه فعلم الله لا يحيط به المحيطون وما اوتيتم من العلم الا قليلا ولا يحيطون بشئ من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض والله اعلم واحكم واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : ebrgale
      كلامك صحيح .. ولا اعترض عليه .. ولكني اتكلم عمن يخلط العربي بغير العربي .. ويخلط القرآن بغير القرآن ويزعم أنه كلام رباني .. أليس كلام الله كافيا ..؟!
      ولماذا يخلط الروحاني الحق المبين .. بالكلام الغير مفهوم .. ثم نقول أنه كلام رباني .. فكيف ذلك ؟!!
      ولو أنهم اكتفوا بقولهم عزيمة روحانية وذكروا فيها كلامهم .. فأهلا وسهلا .. ولكن لا يخلطوه بكلمات الله ولا بأسماءه الحسنى العربية .. ويقولون أنه من الاسرار الربانية .. والبعض يقول انه اسرار نبوية .. !!
      عفوا سيدي .. فهوؤلاء كذابون يقينا .. لأنهم نسبوا الى الله ورسوله .. ما لم يقولاه .. فكيف نتوقف ونوكل أمرهم إلى الله .. حتى يقولوا بعد ذلك .. أن كلامهم جزء من كلام الله .. فكيف نتوقف عنهم ؟!!
      وليس معنى عدم معلومية ما حجب عنا .. أن نتوسل بما خفي علينا .. خاصة وأن الشرع قد أوقف لنا ما نتوسل به إليه .. فما الحاجة الى غيره ..
      {قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }الأعراف33
      فكيف تذكر الله بما هو غير معقول في لسان البشر وغير مفهوم .. وهو مالم ينزل الله به سلطانا .. ثم يزعم البعض أنه أسرار ربانية أو اسرار نبوية ..
      عفوا سيدي هو كذاب ..
      ولكن للروحاني أن يتعبد بما هو غير مفهوم دون أن ينسبه لله ورسوله .. فهذا شأنه الخاص .. ولا علاقة لنا به .. من قريب أو من بعيد .. ولكن لا يخلطه بالدين ويكذب على المسلمين .. ويقول أنه سر إهلي أو نبوي .. !! فكيف نتركهم سيدي الفاضل ..
      برجاء الرجوع لمحتويات الموضوع وستجد أن كلامنا مع من كذب على الله وسوله .. وليس مع من وقف مع العزائم فقط دون تطاول على الله ورسوله ..
      فحينما نتحدث عن دين .. فإننا نتحدث عن قواعد وأصول وضوابط شرعية .. وليس عشوائيات وهوائيات نتعبد بها .. !!
      واكرر عليك .. ليس معنى ان اسماء الله ليست كلها معلومة لنا .. فهذا ليس معناه أن نتعبد إليه بما لا نعقله ولا نفهمه .. !! بل تريد أن نحسن الظن به في ديننا بما هو غير معلوم في ديننا .. فكيف ذلك ؟!!
      وددت لو ضربت مثالا بما كنت تقصده من اسماء .. حتى لا أفهم أنك تتكلم عن عزائم مثل البرهتية أو ما شابه .. أو انك تتكلم عن شمس المعارف للبوني مثلا ..!!
      مع التنبيه على شيء : وهو أن كلامي خاص .. بمن يخلطون الدين والسور والايات بما هو ليس معلوم عقلا أو نقلا أو علما أو لغة ..
      ولم أتكلم سيدي عن أوراد العارفين أو الأولياء .. فهل قرأت المقال بإمعان .. ؟!!
      تحياتي لك

      حذف
  64. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق(3)مرات
    اعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرون
    (رب اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك رب ان يحضرون)(3)مرات

    ردحذف
  65. السلام عليكم ايها الاخوه الكرام والاخوات بارك الله فيكم وجزاكم عنا كل خير فى بدايه حديثى اود ان اشكر كل الاخوه على هذا المجهود العظيم يدايه كان نفسى اعرف ما انا وصلت اليه من عصيسه ووقف حال وانطواء عن التاس وهجر للزوجه والاولاد والعيش منفردا بعد ان ضاع منى كل شىء واصبحت الان وحيدا سبع سنوات لاادرى انا كيف اعيش ولماذا اعيش حتى وجدت ماابحث عنه عندكم غى المدونه والحمد لله لقد استجاب الله لى ان هدانى الى قراءه مواضيعكم الشيقه التى اعرف عنها الكثير ولكن كان ينقصنى الاجابه على بعض الاساله المحيره والتى للاسف وجدت كثيرا من الناس مثل حالى بل اكثر انا اسمى حسن الكردى من الاسكندريه بعد ان قرات مقالاتكم لمده اسبوع قبل ان انضم للمدونه تاكدت تماما بان ال1نوب والاثام والخطايا وحدها كفيله بان تجعل اى انسان يشك فى الجن والسحر والاعمال مثل مافعلت انا ولكن محاضرات الاستاذ خالد بينت لى الكثير من اللخبطه التى كنت اعانيها خصوصا انى على علم كبير من المعلومات الدينيه ولكنى للاسف تطرقت العزاؤم من على النت من باب الفضول لا لتحضسر او مكاشفه او خلافه ولكن من باب العلم بالشى ومن بعدها الدنيا عندى ادربكت موش عارف اقولك ايه هناك من يكلمنى ويخطط لى لدرجه انى ساعات افوله ياعم خلاص وجعت دماغى وانا عندى محل كمبيوتر فوجئت بتطاير اللاشياء امامى واضطراب فى جهازى العصيى وعدم القدره على التفكير السليم بل التفكير فى الشر والانتقام ممن عملوا لى السر والاعمال الخبيثه ديه واولهم مراتى ده غير الوسواس اللى موش سايبنى وبيسب فى الذات الالهيه صدقنى باتمنى الموت فى كل لحظه عما انا عايش غيه ياريت تدعو لى يظهر الغيب ان يكشف الله عنى ماانا غيه والى لقاء اخر ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل حسن الكردي ..
      ربنا يعفو عنك ويعافيك يارب .. ويرفع عنك ويدفع عنك شر كل ذي شر .. ويرزقك رزقا حسنا ..
      وأبشر .. فإن من علامات إكرام الله للعبد أن يبصره بحقائق الأمور .. وأولها أن يفضح له المسرحية النفسية التي نعيشها كلنا وهي (شهيد الزمن الطيب الذي لا يستحق ما يحدث له ) ... !!
      والحقيقة أننا مذنبون .. وهو غفور رحيم .. ينتظر مننا الإعتراف ونستيقظ من أوهامنا النفسية إلى حقائق الحياة .. حتى نعقل حكمة الله في الكون كيف تسير ..
      سعيد بوجودك وصراحتك .. وربنا يتم نعمته عليك ..
      تحياتي لك

      حذف
  66. الحمدلله الحمدلله الحمدلله
    دعوت الله البصيره فرزقني بمدونتك يا استاذي جزاك الله كل خيييير
    استمر في كشف ألاعيب ابليس الخبيث الذي يعلمها لشياطين الإنس والجن ليضلو بها الناس

    ردحذف
  67. لا اعرف هل اشكرك على ثراء الموضوع ومعلوماته القيمة أم على ردودك وردود الاعضاء وتواصلكم اللطيف فيما بينكم...جزاك الله خيرا كثيرا استاذي الفاضل الكريم .

    ردحذف
  68. السلام عليكم ورحمة الله يااستاذنا خالد اخيكم ابو احمد من سلطنة عمان معجب بما تكتبون وبما تدونون وبارك الله فيكم اخي خالد

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا و مرحبا بك اخي أبو أحمد ..

      يسعدنا وجودك بيننا و مشاركتك لنا التعليقات .

      تحياتي لك
      ***********
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف