الروحانيات فى الإسلام: الإسقاط النجمي .. معناه .. وعلاقته بالعين الثالثة ..

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 18 أبريل 2015

Textual description of firstImageUrl

الإسقاط النجمي .. معناه .. وعلاقته بالعين الثالثة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

.. الإسقاط النجمي .. 
ما هو معناه ؟ .. وعلاقته بالعين الثالثة .. 
هذه الصورة متحركة فتأملها جيدا .. وانظر إلى مكان الجبهة


مرحبا بالسادة الكرام .. فى الجزء الحادي عشر من مواضيع الكشف الروحاني .. وكنت تكلمت سابقا عن موضوع العين الثالثة .. وكنت أود وضع الشبهات الخاصة بها .. ولكن رأيت أن أضع مقالة أخرى نوضح فيها الإسقاط النجمي استكمالا لموضوع العين الثالثة .. ثم بعد ذلك نضع الشبهات ونرد عليها .. وهنا سنرد على موضوع خروج الروح من الجسد ..
** وقد قرأت كثيرا عن موضوع الإسقاط النجمي لأنه مرتبط بموضوع الكشف عموما .. و لأنه أحدى الفتن المستوردة حديثا .. على مجتمعنا .. وهي مرتبطة بالعين الثالثة .. لأن طريقة تحرير هذه الروح من خلال الإسقاط النجمي .. يكون من خلال المنفذ الروحاني فى الجسم .. وهو العين الثالثة التي سبق الحديث عنها .
** وإن كان في المجتمع الغربي .. يهتمون ببناء الطاقة من خلال التركيز فقط .. وإسقاط أي خواطر تحيط بالنفس .. ليتحرر ما يسمونه بالروح .. من الجسد .. ويصبح الإنسان طليقا في حيز الكون بلا قيود ولا حدود .. وذلك من خلال تنشيط العين الثالثة فقط .

** والبعض الآخر يربط الإسقاط النجمي .. ببناء الطاقة من خلال استكمال بناء الطاقة في مساراتها ويسمونها ب (الكواندليني) يرمزون لها بالأفعى وهي عموما عبارة عن  " مسارات الطاقة فى الجسم "  .. أو إصلاح الشاكرات .. بداية من الشاكرة الأولى ( مركز الطاقة الاول ) .. حتى يصل إلى ( مركز الطاقة السادس "العين الثالثة" ) .. فعندها يتحرر بروحه .. من خلال هذه العين الثالثة ..
وهذه طريقة أهل الهند والصين .. وغيرهم ..

ولكن ما هو مفهوم الإسقاط النجمي ؟
غريب أن تجد اهل هذا العلم يتكلمون عن مصطلح ولا يعرفون سبب وضعه .. ولكنهم يأخذونه بالمعنى .. ( أي عار هذا )؟
سُأل أحد مدرسي هذا العلم : ما معنى كلمة إسقاط نجمي : فقال .. خروج الروح من الجسد
فتمت إعادة السؤال عليه بطريقة أخرى : لماذا تمت تسمية الإسقاط النجمي بهذا الإسم .. ؟
فقال : الله أعلم ..

** وظللت أبحث عن إيجاد حل لهذا اللغز الغريب عربيا وانجليزيا "على قدري".. حتى توصلت لسبب وضع هذا المصطلح بهذه الصيغة ..
والغريب أنك ستسأل نفسك سؤالا : إذا كان أهل هذا العلم لم يعرفوا لماذا وضع هذا المصطلح بهذه الألفاظ .. فماذا من المفروض أن نعتقد فيهم ؟
الله أعلم .. بأحوال عباده .. 

وإذا بحثت في الانترنت .. عن معنى هذا المصطلح .. فلا تجد إلا معنى واحد .. وهو خروج الروح من الجسد ..!! أمر عجيب .
ثم تجد بعد ذلك تفصيل لهذا الخروج .. فتجد أن المصطلح قد تغير معناه .. شيء غريب !!

ولعل البعض يسأل بماذا سيفيد معرفة اللفظ .. طالما المعنى العام معروف ؟
أقول له .. عفوا يا سيدي .. إذا كان العقل لا يعقل ما يذكره اللسان .. فكيف تريد مني أن أصدق ما تقول .. إن كنت أنت يا صاحب العلم لا تعقل ما تقول .. ؟! أفلا تعقلون !
ولا داعي أن أذكر لك .. أن الذي يذكر كلاما .. لا يعقله.. يطلق عليه مصطلح .. الجميع يعرفه طبعا ..
ولماذا أتعب نفسي في كثير من المواضيع .. بوضع التعاريف لبعض الألفاظ .. ؟
.. بالتأكيد حتى يستطيع العقل استيعاب الكلام بعد ذلك ..

ماذا يقصد البعض من عملية الإسقاط النجمي ؟

بين الشباب .. يسبح الخيال فى أن يقوم البعض بإرسال الخواطر بين بعضهم البعض .. ويمتلك البعض الآخر الفضول فى معرفة المستقبل ومحاولة تجنب المكروه (!!!) ... والبعض الآخر للتعرف على الكون الذي نعيش فيه .. والبعض الاخر للتجسس على الآخرين .. والبعض الآخر للإتصال بعالم الأرواح .. وهكذا .. على حسب النية والهمة .. 

نعود فنقول : ما معنى لفظ الإسقاط النجمي 
 Astral projection؟
بمعنى آخر لماذا تسمى هذا المصطلح بهذه الألفاظ ؟
فإليكم ما توصلت إليه .. حتى تفهموا مراد هؤلاء الناس

1- كلمة النجمي : المقصود به انفصال طاقة (الروح) من الانسان لونها فضي تشبه لون النجوم .. ولقدرة هذا الروح على السياحة الكونية .. فكلمة النجمي .. تجمع بين اللون والقدرة على السياحة الكونية  ..
2- كلمة الإسقاط لها معاني :
1- بمعنى : إسقاط مادية الجسد وتحرير الروح .. بمعنى الخروج من الجسد .. بصورة روحية .. هذه الصورة الروحية .. تأخذ شكل فضي مضيء لذلك ( تشبه بالنجم ) .. أو لقدرة هذه الروح على السياحة فى الكونية كالنجم في السماء ..
فالروح هي البعد الاخر للجسم الانساني وتكون فى شكل مضيء .. كما يصورها البعض في هذا الرسم .. ........
( وهذا المعنى هو الغالب على أهل هذا العلم )

2- بمعنى : البعد النجمي للإنسان .. وهو البعد الآخر أو الصورة الأخرى الروحية للإنسان .. التي تكون عبارة عن هالة فضية اللون  تأخذ شكل الإنسان
وتأتي كلمة Astral .. أيضا بمعنى التوهم أو التخيل .. فيكون المراد بمعنى .. البعد التخيلي للإنسان .. ( والمعان كلها قريبة )

3- بمعنى : تحرر الجسم النجمي .. وإسقاطه على أماكن يود زيارتها أو معرفتها ..

4- بمعنى : وهناك من يرى أن للإنسان كائن شبيه له بين المجرات الكونية يقوم باستدعائه .. ويتصل به .. وهم أصحاب نظرية الأكوان المتوازية أو العوالم المتوازية .. وعلى ذلك فهم يعتمدون كلمة "نجمي" بمعنى التنجيم .. ( وهو قول بعيد جدا ) ..
ويقولون : هو استحضار الجسم الأثيري المقابل لجسمك .. في حيز الفضاء .. بمعنى أن كل انسان له ما يقابله بمكان ما في الكون .. وحينما يتحرر من خلال العين الثالثة .. يحدث اتصال روحاني بين الأكوان وتتعرف من خلال جسمك الأثيري (الروحاني ) ما تشاء من معرفة غيبية نتيجة لإتصالك بجسمك النجمي فى كون أخر .. الذي دارت فيه أحداث تسبق ما يحدث في كوننا .. (وفق اعتقادهم )
والمعنى السابق قائم على الفكر الغربي الإلحادي الحديث .. الذي يبحث عن أن للكون أكوان متوازية أخرى يعيش فيها نفس الناس ولكن بصورة متقدمة عنا .. وبأحداث سبقت تاريخ الأرض .. وهو ما يسمونه بنظرية ( الأكوان المتوازية ) ..

وبناءا على ما سبق :
يكون معنى المصطلح .. هو إسقاط للجسد لتحرير الروح .. لتسيح في الكون بلا حدود ولا قيود .. وذلك في حالة بقاء الوعي العقلي وإخماد الجسم البسري .

انتبه جيدا : فهذه المعلومة مهمة
(سنحتاجها فى الجزء الثاني أثناء المناقشة العقلية)
الإسقاط النجمي .. يكون من خلال .. إسكان " إخماد " الجسد .. مع بقاء العقل متيقظ .. ولذلك يسمونها حالة اللاوعي أثناء النوم ..

المكاشف والإسقاط النجمي

وبمعنى أدق هو ما يسمى .. بالمكاشف .. في الوطن العربي .. ولكن المُكاشِف في الوطن العربي حاله أرقى من أصحاب الإسقاط النجمي .. مثل من يرون عالم الجن ويتحدثون معهم .. فهؤلاء حدث لهم إسقاط مادي وتحررت قوة الخيال فيهم وأصبحوا يرون ما لا يراه الآخر ..
وبالمناسبة .. فإن اغلب من يصاب بالسحر خاصة .. يفتح له بوابة العين الثالثة .. وبالتالى قوة الخيال الروحي .. وقدرة التصور ..

المرأة والكشف

وما أكثر النساء في هذا الأمر .. فهم أساتذة هذا الكشف .. لأنهن أكثر خيالا وعاطفة من الرجل .. فيحدث لهم هذا الإسقاط .. الذي يكون فى بدايته ..إسقاط نفسي ( شعور بكونهن ضحايا الظروف والزمن .. ويبدأن بإظهار عيوب الآخرين .. والتي فى حقيقتها عيوبهن .. ) .. ثم يبدأ بعد ذلك مرحلة الإسقاط النجمي .. وهى مرحلة التخيلات والأوهام الروحانية .. حتى نصل فى النهاية إلى ما نسميه باللبس الروحاني ..

لا تفهم الكلام خطأ
فالمرأة هي أمي وأختي وابنتي وزوجتي .. ولا أعيب في المرأة بأي حال .. لأن الرجل يشترك معها فيما سبق .. ولكني أقر واقع يسأل عنه كثيرون .. وهو لماذا غالب هذا الأمر يحدث للنساء حتى فى مسائل الجن ؟ .. وذلك لقوة الخيال عندهن .. وقوة الخيال نابعة من قوة العاطفة ..  
********************************

خطوات الإسقاط النجمي ..

هذا الموقع يوضح لك خطوات الإسقاط النجمي ..
حتى تتصوروا ما يقولوه
ولستم في حاجة لترجمة .. فالصور معبرة

*************************************

.. فى الجزء الثاني إن شاء الله .. 
.. مناقشة عقلية ..
مع أوهام .. خروج الروح من الجسد
.. ومناقشة دينية .. مع فتاوى دينية
***********************
والله يقول الحق وهو يهدي السبيل



والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 44 تعليقًا:

  1. الحمد لله رب العالمين
    جزاك الله خيرا" كثيرا"

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة : قطر الندى ..
      جزاك الله بالخير خيرا وفضلا وإحسانا وكرامة .. وهداية ونورا .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
    2. ألحمد لله سيدي خالد علي نعمة الله عليك, ماشاء الله الا قوة الا لالله لأول مرة ابحث عن موضوع قبل ان تنشره وانها فكرة جلية فلتكتب لنا دائما اسم الموضوع القادم ليعلم كلا قدر نفسه..........لي ظن الخصه في سؤال.....واجابة

      سيدي هلي يجوز مشاركة الظنون و الخيالات بين العامة من اهل الطريق ام يجب ان يقتصر الكلام في الخيال و الاوهام لمن يرشد الانسان (شيخا او مرشدا) حتي لا يضل الناس بعضهم بعض بمعني اخر اظن ان من يفعل هذا يشارك الناس فتنته هههههههههه بمعني اخر ان س من الناس جاله مرض جلدي ....فقرر يحضن كل اصحابه هههههههه بدل ميلزم الدواء و يقتصر علي من مكنهم الله التعامل مع هذا المرض من حكماء الامراض الجلدية ؟؟؟؟

      حذف
    3. اخي الكريم ....احمد الله....
      بالنسبة هل يجوز مشاركة الظنون و الخيالات بين العامة من اهل الطريق....
      يمكنك سيدي ان تطلع على تعليقي الذي كتبته للأخ لخضر في الموضوع السابق....
      تحياتي لك....

      حذف
    4. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. الخيال ...... خبال ...... لثالث مرة تلهمني....يال سامي اما الاولة فنثر من الهام شعرك تجده في الموضوع السابق...اما الثانية....فلنطيب جباها تسجد للعلي الاعلي الوهاب مدام هناك جباها تدنث بالتفافة ههههههههههه ......((((((أحمد الله عليكمااااااا نعمة ادامها الله علي وحفظها من الزوال في الدارين )))))))

      حذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    بارك الله فيك سيدي على هذا الموضوع....و ربنا يجازيك على المجهود الذي تقوم به في الدنيا و الاخرة....
    و يجب أن يعرف الجميع أن هذه الموضوعات تأخد منك جهد كبير و سهر و تعب....و مجاهدة كبيرة.....ارجو من الله تعالى أن تكون في ميزان حسناتك...
    و زادك الله علما و رزقا طيبا ...و رزقك صحبة نبيه صلى الله عليه و سلم في الدارين....و جعلك من المقربين....
    تحياتي الخالصة لك....

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم : سامي ..
      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم .. أن يمدك بكرمه وفضله وجوده .. وأن ينير لك الطريق إلى حيث لا حيث .. ولا مكان ولا زمان .. فتبقى به وله .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
      تحياتي لك

      حذف
  3. غير معرف18/4/15 3:52 م

    هذا الاسقاط النجمي ....على حسب فهمي وعلمي وتجربتي المتواضعة وبعض حواراتي مع الجن ....ما هو إلا ضهور الشخص في مكانين مختلفين في آن واحد أو في وقت واحد.....هذا معروف
    لدى الأولياء و الصالحين والمستدرجين من الشياطين ......والمشكل انكم تريدون أن تفهموا هذا بالعقل.......العقل لا مجال له هنا .......إما نصدق بدون استعمال العقل أو لا تصدق ....وكثير من لهم فتح
    في هذا الاتجاه ...يكتمون هذه الامور ولا يتكلمون فيها إلا مع أهلها إتقاء الفتنة .........عندما تستعمل العقل في فهم هذه الامور .....مثل ما تقول مثلاً .......أنا أريد أن اذهب من مصر إلى أمريكا فوق حمار ،
    وأنا أقول لك ....تذهب من مصر إلى المغرب راكباً حمار ..هذا ممكن ...ولكن لا يمكن أن تقطع المحيط الأطلسي فوق حمار ......إستبدل الحمار ..بطائرة أو باخرة ....وأنت تصر على أن تستعمل الحمار مطية وهذا ..
    الذي يصرون على استعمال العقل في فهم مثل هذه الامور ...........لا يمكن أن تقطع المحيط الأطلسي بحمار ......يعني لا يمكن أن تفهم باستعمال العقل .....هناك الايمان والوحي فقط
    دار حوار بيني و جني في طي الأرض ......قال يمكن أن ينقل شخص من مكان في أقصى الأرض إلى مكان آخر في أقصى الأرض .....رمشة عين فقط ......تخيل مع كثرة السرعة.....أنك ستبدو ما زلت في مكانك وأنت
    في مكان آخر ......وهذا وارد......كثير من أولياء الله يضهرون في مكانين في وقت واحد.............هذه فقط قدرة جني ضعيف لا حول له ولاقوة .....فما بالك عندما يتدخل خالق ذلك الجني في نقل شخص .....مثلاً قضية
    الاسراء و المعراج........ليس فيها جن .......فيها قدرة الله ،خالق الجن ......وخالق الزمان.........العقل هنا مثله مثل الحمار
    إذا جاني أمريكي مثلاً وقال لي...حدثني عن معجزة لنبيك محمد ص .......وتكلمت له عن الاسراء وصلاته بالانبياء في القدس.......ماذا سيفعل....سيبتسم ..ويقول لك .....هل أنت مسلم ..نعم سيدي .....ويجيبك ..
    طاب يومك سيدي ، ربما لكي تنام ......وفي نفسه ..يقول ...هذا المسلم يومن بالخرافات والافنتزيات........هل هو صادق؟؟؟؟نعم...لانه إستعمل عقله فقط لفهم الأمر .......هل أنا صادق؟؟ نعم....لاني استعملت الوحي والايمان
    فقط ،مثل ما فعل أبو بكر الصديق .....لماذا سمي صديقاً....لانه سلم الأمر ....بدون إستعمال العقل ................... وهذا ما كنت أود أن اشرح لكم في قصتي السابقة بتع الجن ......هل يمكن أن يدخل الانسي إلى عالم الجن ....
    ؟؟؟ وأسرار أخرى ......
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : الصديق الحكيم ..
      ما أجمل ما قلت .. وأحسن ما ذكرت .. ولكن أريد التوضيح فى الإنتقالات الروحية ..
      فبالرغم من محاولة بعض الأفاضل من عالم الجن أن يشرح لك الموضوع .. ولكن هو حاول أن يشرح من وجهة نظره النارية .. أو فى حدود الإدراك الناري للأمر .. ولا أنكر أنه كان محقا فى كلامه .. ولكن أزيد عليه أمرا بسيطا ..

      طرق الإنتقال المختلفة

      1- فإما أن يكون الإنتقال بواسطة الجن .. كما تفضلت وذكرت .. ولهذا تفصيل روحاني .. لأن له حالتين ( إما انتقال بالذات أو انعكاس الاشياء للانسان ) .. والحالة الثانية هي التي تشبه الإسقاط النجمي .. أو هي الإسقاط النجمي بذاته ..
      2- وإما أن يكون الإنتقال بمفهوم الأولياء .. وهذا له بيان آخر ..هو فى حقيقته .. يسمى عند الصوفيه بالبدلاء ( وهذه الكلمة لها دلالات كثيرة عندهم .. ولا أقصد بها الان أن من يموت يستبدل الله مكانه أحدا ) .. لا.. ولكن أقصد بها إيجاد البديل مكانه فى اثناء الحياة .. وكأنه موجود لم ينتقل من مكانه . .
      مثال ذلك ( فقد تراني فى مصر وتراني فى المغرب فى نفس الوقت ) ..

      وعموما هذه أحوال لبعض عباد الرحمن .. وأيضا ليس لها علاقة بالاسقاط النجمي .. فشتان بين من يسعى للبحث عن الخيال .. وبين من بسعى الى الله .. !!

      ولي تعليق ختامي :
      فقد ذكرت أن التواجد فى مكانين يكون للصالحين والمستدرجين من الشياطين .. وهذا أيضا حق .. ولكن هناك فارق بينهما دقيق ..
      1- الصالحين (وأعني بهم الأولياء المقربين ) .. يمكنهم التواجد بأكثر من هيئة وأكثر من شكل .. وفى مكانين مختلفين أو أكثر .. لأن الذي مع الله .. لا ينفعل بقانون الأسباب ولكن ينفعل بالله ..
      ولكن المستدرج من الشياطين .. أو من يمارسون الروحاني .. مستحيل عليهم ذلك .. فلهم التواجد بشكل واحد فقط .. لأنه محكوم بالحكم الناري ..

      2- وأيضا الصالحين (وأعني بهم الأولياء المقربين ) .. لهم المقدرة الحسية أثناء حضورهم الروحاني .. أي تطبيق قانون المادة فى عالم الروحانيات .. وكأنهم ينتقلون بأجسادهم ..
      ولكن المستخدم للجن .. ينتقل روحانيا فقط .. في صورة روحانية .. وكأنه إنعكاس مرآة .. وهناك من ينقله الجن فعليا .. ولكن لا يتواجد فى هذه الحاله فى مكانين .. ، أو ينتقل كليا .. وفى هذه الحالة لن يكون فى مكانين

      ونوضح ما سبق بقصة : قرأت مرة لأحد المشايخ وهو يحكي عن واقعة حدثت معه فى شبابه مع شيخه فقال : .. أنه فى بداية طريقه إلى الله وكان شابا صغيرا .. فسمع شيخه يقول .. أن لأهل الله سطوة وهمة تفوق همم الجبال .. والشيخ الحق هو من يحجب مريديه .. عن السقوط في ما لا يرضي الله .. من أي مكان ..
      فلما سمع االشاب .. هذا الكلام .. فلم يستسيغه داخليا وقال .. كيف يحدث هذا الكلام .. وكيف من الممكن أن ينتقل انسان ماديا فى صورة روحانية ؟
      وذات يوم رأى الشاب فتاة تسير على البحر .. فأعجبته .. فأخذ يسير ورائها من شدة إعجابه بها .. ولكنه حدث معه شيء غريب ..
      وجد يدا تسحبه من قفاه .. وتسحبه بعيدا جدا وانتقل من مكان لآخر حتى اختفى منظر الفتاه من امام عينه تماما .. ولم يعرف ماذا حدث له ..
      حتى اذا ذهب الى شيخه فى المساء .. فقال له شيخه : ألم أقل لك .. أن لله رجال يعرفون كيف يربون مريديهم ؟
      فضحك كلاهما .. وتعلم التلميذ .. أن لله رجالا إن أقسموا على الله لأبرهم .. يقينا يقينا يقينا ..
      فتأدب المريد .. وأحسن الأدب .. حتى أصبح شيخا فاضلا .. وكان له مان كان من الخير الكثير .. بفضل الله ..

      عموما كل هذه الفوارق .. موضحه فى قصة .. سيدنا سليمان .. حينما طلب عرش يلقيس .. ( وكيف كان رد العفريت .. وكيف كان رد الذي عنده علم من الكتاب ) .. ويتضح بعد ذلك الكيفيات فى انتقال الأشياء ..

      اللهم علمنا الأدب .. واستعملنا به .. ورقنا به .. وألزمنا بأداب العبودية .. فى رحاب المعية .. بكرامة ( إياك نعبد وإياك نستعين ) .. آمين

      أرجو أن أكون أوضحت الكلام .. وأكثر من ذلك .. فلا يجوز الكلام فيه ..
      ولكن أحببت التعليق حتى لا يختلط على عموم الناس الكلام .. وحتى لا يختلط .. الروحاني بالرباني .. فالفرق بينهما .. كبير جدا جدا جدا ..
      فالأول يختلط فيه الحق بالباطل .. أما الثاني .. فليس فيه شيء غير الحق

      وفي انتظار .. أخي الحكيم .. ذكر قصتك مع الجن .. ودخول الإنس لعالم الجن .. والأسرار الأخرى ..
      جعلنا الله وإياكم .. من أهل الحق
      تحياتي لكم جميعا
      وخاصة .. لك أيها الصديق الحكيم ..

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جزاكم الله خيرا أخي الكريم خالد
      برجاء لا تنساني من دعائك بظهر الغيب
      حفظك الله من كل شر وفتح الله لك

      حذف
    3. اخي الكريم : محمد سعد
      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم .. أن يرفع عنك كل هم وضيق .. ويجعل لك من امرك فرجا ومخرجا ..
      ويرزقك من حيث لا تحتسب برزق حلال طيب مباركا فيه ..
      ويصرف عنك شر كل ذي شر ..
      آمين
      تحياتي لك

      حذف
  4. غير معرف18/4/15 7:58 م

    السلام عليكم و رحمة الله ،ارجو من السادة المشاركين من لديه تفسير للمشي اثناء النوم ان يدلني عليه لانني كانت عندي هذه المشكلة فانا انام في غرفة وفي الصباح تجدني في غرفة اخرى و قد وصل بي الامر الى الخروج الى الخارج و عندما يخبرونني بهذا لا اتذكر ابدا و هل لهذه الظاهرة علاقة بالاذى الروحاني؟ توجد تفسيرات كثيرة في النت ولكني لا اثق في المواقع ،حتى وجدت مدونة الاخ خالد فاصبحت استقي منها كل ما اريد و اثق فيها ثقة عمياء و خاصة ان الاخ خالد قرات له في احدى مواضيعه و هو يقول اعرضوا اقوالي على الكتاب و السنة فان وافقتها فخذوها و إلا فردوها ولا يقول هذا الا رجلا كان منهاجه كتاب الله وسنته ،بارك الله فيكم جميعا و نفعنا بكم.امال من الجزائر

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة : آمال ..
      أما أن تكون حالة نفسية .. أو حالة روحانية ..
      وحتى تعرفي أن هذه حالة روحانية أم لا .. فعليك بالروجوع الى الموضوع رقم (22) ، (23) فى صفحة العلاج بالقران والسنة .. وستجدين ملفات صوتية .. قومي بتحميلها .. واستمعي اليها بسماعات مباشرة على الأذن مثل سماعة الموبايل او الكمبيوتر .. مع تعلية الصوت إن أمكن ذلك .. (فى حالة ليس لديك مشكلة فى السمع) ..
      وأخبريني بما شعرتي به .. ولكن رجاء .. من خلال الإيميل .. khaledouf@gmail.com

      واسف على التاخير فى الرد
      تحياتي لك

      حذف
    2. محمد العبد الضعيف الفقير الي الله1/5/15 3:36 م

      أختي أمال
      ارجو من الله في هدا اليوم المبارك أن تكوني في أحسن حال من العافية.
      بعد أن تتأكدي من عدم وجود أي ادى روحاني بك أعني بعد أن تستشرين أخونا خالد.ارجو من اختي الكريمة أن تبحث في هدا الاتجاه somnambulisme .
      أرجو من العلي القدير أن يشفيك و يشفي جميع مرضى المسلمين.
      أخوكم محمد

      حذف
  5. غير معرف19/4/15 1:07 ص

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخونا خالد...دائما دقيق في تعريفاتك و متفان في ايصال المعلومات الحقه الى العقول السوية...ربنا يديمك لنا نعمة و يعينك بقوته و علمه و حكمته و محبته.....
    و انا اعيد قراءة الموضوع بادر الى دهني امر.....لقد قرات عن الاسقاط النجمي سابقا...و ما استنتجته ان ممارسيه رغم انهم يسيحون في الاكوان بارواحهم الا ان هده الاخيرة مكبلة ليس لها ان تصلح خطا و لا ان تطرح موعضة و لا ان تقدم مساعدة.....و هنا يظهر الفرق بينهم و بين دوي الوحي و الايمان كما تفضل و شرح الاخ لخضر....من وهبهم الله الفتح في التنقل بارواحهم النقية.....اتدرون....هنا يتجلى الحق و يسقط الباطل...... و اللبيب بالاشارة يفهم.....
    اتاني اليوم خاطر و احببت ان اتقاسمه معكم لاحساسي بانه امانة و لا بد ان اوصلها اليكم.....
    عجبا لالهامي اليوم اصبح شاعرا...لوقع الكلمات الحقه في المشاعرا
    دمت لنا كشفا منيرا يا اخا يا خالدا...دمت لنا كشفا باهرا...فيه للعقل شبعا و للمشاعر رغبة في المزيدا
    يا احمد الله انا جسدا واحدا ...ادا اشتكى عضو تداع سائرا..فلا تحزن فلست وحيدا
    يا سامي سماك الله بسمو المشاعرا...فكنت نعم الاخ و الطبيب الماهرا
    و يا صديقنا الحكيم حباك الله بالفهم و العين الثالثة...دمت لنا نبعا للمعارفا
    و يا قطر الندى كنت لنا خير مفطنا في الغفلة.... تروينا حمدا كثيرا لنعمة ما بعدها نعما
    و يا كل فاضل و فاضلة يضيف طيبا...لنكن جنودا للحق ضد الضلال المبينا
    يا رب كن لنا عونا... و احفظ لنا هدا البيت و اجعله لارواحنا خير مسكنا
    صلوا على الحبيب المصطفى افضل الصلاة و سلموا تسليما.....

    ردحذف
    الردود
    1. آمين آمين آمين
      اللهم صل على سيدنا محمد وآله وسلم
      بارك الله فيك أخونا في الله
      وجزاك خيرا" كثيرا"
      والحمد لله رب العالمين

      حذف
    2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي الكريم ..
      ما احسن فهمك وتعليقك .. على ممارسي الاسقاط النجمي .. فهؤلاء يشترون الوهم ليعيشوا فيه .. ونادرا فيهم الخيرية .. وطبعا كما ذكرت وتفضلت .. بأن الفارق بينهم وبين نداء السماء .. فرق كبير جدا .. فهذا يتعبد فى نفسه .. وذلك يتعبد لربه ..

      أما عن أبياتك الشعرية الطيبة الكلمات والصادقة فى معانيها .. لصدق قلبك فيها ..
      والله ما اعرف بما أرد عليك بمثلها .. ولكن لي دعوة أحب أن أدعوها لنفسي وللمقربين مني .. وهي ما اهديها لك .. داعيا الله بها وهي :
      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم .. أن يرزقك عز الدارين .. عز الدنيا بالإيمان والمعرفة .. وعز الآخرة باللقاء والمشاهدة .. آمين ..

      وفى المرة القادمة .. يشرفنا أن تذكر لك اسما أو صفة .. بدلا من " غير معرف "
      فيشرفنا جميعا فى المدونة .. أن نتعرف بك .. فأهلا ومرحبا .. بك صديقا بيننا .. فى بيتنا الصغير هذا ..

      تحياتي لك

      حذف
    3. ابكيتني ....والله العظيم ولم أعهد نفسي باكيا....سبحان من الان الحديد...وسير الجبال. .....وفجر الصخر الصلد عيونا جاريه ..وهزم الاحزاب......وجعل وحيد اخوة واخوات الدم...ليس وحيد لاخوة الروح.....فانا جسداواحدا ......أعزك الله.....وفتح لك كل فتح له في الارض والسماء وحفظك بكل حفظ له في الارض و السماء....جعلك الله مهبط من مهابط الرجمة في الارض يا اخي

      حذف
    4. غير معرف19/4/15 8:04 م

      السلام عليكم
      اخي خالد والصديق الحكيم وسامي وكلكم جميعا ادامكم الله بالخير والبركات ونور عليكم طريق الحق
      اخي خالد ابشرك بالخير المبارك فيه في الدارين ان شاء الله
      اخي الصديق الحكيم اخواني يبلغون لك السلام في الدارين ان شاء الله
      اخي سامي كنت لنا الصديق المحب ,احبك الله جعلك من اوليائه الصالحين ان شاء الله
      صلو على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
      سيف الدين

      حذف
    5. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
      أخي العزيز....بارك الله فيك على هذا الشعر الاكثر من رائع...و الذي يعتبر هذية نادرة جدا.....
      و يشرفنا اخي الكريم ان نتعرف عليك باسمك....
      و اطلب من الله تعالى ان يجعلك مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم في اعلى درجات الفردوس....و ان يرحمك الله و يغفر لك و يرضي عنك في الدنيا و الاخرة....

      حذف
    6. أخي الكريم : سيف الدين
      أدام الله عليك البشر والرضا والنور .. فى الدارين ..
      فقد غبت عنا .. وافتقدنا تعليقاتك .. ولكن إن كانت الغيبة .. حتى تأتينا بالبشرى فهذا أمر جليل .. وأحسن الله إليك .. كما أحسنت إلينا بالبشرى ..
      ولكن هذا لا يمنع من تواجدك وتعليقاتك .. فهي أكيد مهمة ..
      ودائما تكن من أهل البشرى الطيبة .. والنصيحة الصادقة ..
      أكرمك الله
      اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
      تحياتي لك

      حذف
  6. غير معرف20/4/15 2:20 ص

    سلام عليكم ....شكراً على التوضيح والشرح في التعليق ، ربما كان أحسن من الموضوع نفسه الذي كتبت ، يعني تكلمت عن مختلف الانتقال ،
    على حسب شرحك .....وعلى حسب ما فهمت .......الاسقاط النجمي يتم عبر الجن أو عن طريق الجن
    هل عندما يتم الاسقاط النجمي ، الشخص يوجد في مكان واحد أو مكانين مختلفين ؟؟؟؟؟؟ هذا ما لم أفهمه منك .
    على حسب فهمي ، الاسقاط النجمي يتم عبر الجن ، والشخص يوجد في مكانين مختلفين وهذا مخالف لم تفضلت به من الشرح .
    يعني، عندما ،يتم الاسقاط النجمي ، الجسد في مكان ، و الجسد الروحي في مكان آخر .......يعني تواجد في مكانين .........والله أعلم هههههه
    المهم ،الجن لم يشرحوا لي هذا ...هذا تحليلي وفهمي الخاص.....الجن تكلمت معهم عن طي الأرض فقط .
    هذا التحليل الذي قمت به .....عنده قصة معي و الجن وشخص آخر .....لم أكن أريد أن أتكلم في هذا ..... ولكن كما قلت لك ، أي موضوع تكتب ،
    إلا ولي فيه قصة حقيقية .......
    كان شخص مريض مرض روحاني ....كنت أحاول أن اساعده....فيه جن كثر .....ولكن تكلمت مع جنية كبيرة السن وكانت ساحرة في عالم الجن ....قالت لي
    اني تبت وأسلمت ...قالت لي..علمني كيف أصلي ....بعض قليل .....قالت لي.....سابقى مع المريض بعض الوقت حتى أتعلم منه الصلاة.....ثم جاوا آخرين مسلمين وأرادوا
    أخذ الجنية إلا بلد آخر ......المهم أنا أحاول أن اختصر الكلام ، ولا أحكي كل التفاصيل .......المهم الجن كلهم مسلمون اتفقوا على أن يتكلموا معي قصد الاستشارة
    لكي ياخذوا معهم الشخص المريض إلا بلد عربي آخر .....أنا أول مرة أسمع هذا الكلام.....قلت لهم ....ولماذا تريدوا أن تاخذوه إلا بلد آخر ......قالوا لي....فقط عندنا
    إجتماع ديني ......وقررنا أن يكون معنا ...وإن له لحافظون ...هههههه فقلت لهم ....ماذا تريدون ميني أن أفعل .....قالوا لي...فقط دع الشخص في تلك الغرفة ينام ...وإغلق الغرفة
    ولا يدخل أحد حتى الساعة العاشرة...يخلص الاجتماع الديني في البلد الآخر ....نحضره محفوظاً في الغرفة إن شاء الله .....المريض كان موافق لكي يذهب ......
    المهم ، قالوا لي، البلد ولا أريد أن أذكره .......في ذلك لوقت ، أنا لم أفهم شيء.....كنت أقول في نفسي .....كيف سيوخرجونه من الغرفة ....الباب مغلوق ....هههه
    بعد العاشرة ليلاً ....فتحت الغرفة ....وكل شي على ما يرام .....وحكى لي الشخص بعض الأشياء ......
    المهم ، أنا كنت شاهد على القصة.....ولم أكن في القصة .....ولم أعش احداثها...........الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : الصديق الحكيم ..
      دائما لا يزال فى جعبتك الكثير من المغامرات .. والأسرار التى .. لا تبيح بها .. ولكن فى النهاية تظهرها ..
      طيب ما تظهرها من الاول .. هههههههه

      ما قالوه لك صحيحا .. لأن المقصود بالتواجد فى مكانين مع .. (تواجد الجسم فى مكان ) .. ( وتواجد خاصية من الروح فى مكان آخر ) .. وهو ما يحدثه عالم الجن مع الإنس .. وهو ما يسمى عند الغرب بالإسقاط النجمي .. وهو ما يسمى عند الروحانيين بالكشف الروحاني ..

      ولكن هنا يطرأ علينا سؤال ..: ماذا لو ذهب الإنسان بروحانيته مع الجن فى مكان .. وتم أسره أو احتجازه .. ماذا سيحدث ؟
      بمعنى أدق : ماذا سيحدث لصاحب الكشف الروحاني .. لو غاب بروحانيته فى الكشف ولم يستطع العوده .. فماذا سيحدث ؟

      طبعا الإجابة معروفة .. فلا داعي لذكرها ..

      تحياتي لك صديقي الحكيم ..

      حذف
  7. غير معرف20/4/15 11:57 ص

    السلام عليكم
    ما فهمته منكم جميعا ان الانسان هو مدرسة الارواح .
    وجسده ماهو الا همزة وصل بين كل العوالم .
    ونصيحتي لكم جميعا .لا تجعلوا قلوبكم تتعلق بالعوالم وجعلوها تتعلق برب العوالم (يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم)
    سيف الدين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : سيف الدين
      حقا أن الإنسان هو همزة الوصل بين كل العوالم .. وفي الحقيقة قد انطوى فيه العالم الأكبر .. بسر قوله تعالى ( ونفخت فيه من روحي )
      وحقا أيضا ما قلته .. أن على الإنسان أن يتعلق قلبه برب العوالم .. وليس بالغير .. وهي نصيحة حميدة جدا لمن يعقلها ..!!
      أحسن الله إليك
      تحياتي لك

      حذف
  8. يسلموا استاذنا الفاضل وذادك الله علما

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم محمد ..
      سلمت يمينك من كل شر .. وانعم الله عليها بكل خير .. وجعلك من اهل الحسنى وزيادة .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  9. غير معرف20/4/15 9:03 م

    الأخ سيف الله ...أحببناك في الله ....بلغ سلامنا إلى الاخوان ....والكلام فيه معنى ...و لايدركه إلا لبيب الأفهام والصلاة والسلام على خير الأنام.
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  10. جزاك الله خيرا دكتور على المقال :
    اريد منك رقية لشخص معقد... هل ممكن؟

    ردحذف
    الردود
    1. تككر هذه الدعوات وأنت واضع يدك اليمنى على رأسه وتمسح بها نزولا لصدره .. وهذا ما تقول :
      ( اللهم رب الناس .. أشف أنت الشافي .. لا شفاء إلا شفاءك .. شفاءا لا يغادر سَقما ) ..وتكرر كثير عليه ..
      مع تكرار الدعاء التالي
      بسم الله بسم الله بسم الله .. أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما اجد وأحاذر .. 7 مرات

      على مدى فترات اليوم .. ولعدة أيام .. وإن شاء الله بالخير
      تحياتي لك

      حذف
  11. غير معرف28/12/15 1:22 ص

    بالضبط هذا ماكنت ابحث عليه , بارك الله فيك

    ردحذف
  12. سأخبرك يا أخي بالمعنى الحقيقي ل الإسقاط النجمي
    يعتقد الهنود القدامى بأن لكل روح نجما في السماء مربوط بحبل فضي مع الجبهة (العين الثالثة) و عملية الاسقاط النجمي هو اسقاط النجم و التحكم فيه حسب معتقدهم و ليس كما عرفته
    مع احترامي

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا للمعلومة .. ولكن ليس هذا هو معتقد الهنود الحالي ولا مدربس الطاقة الروحية على مستوى العالم ..
      وهذا لا يمنع أنه معلومة جديدة .. جزاك الله خيرا ..
      ويسعدنا التعرف عليك بدلا من " غير معرف " .. إن لم هناك هناك حرجا لك ..
      تحياتي لك

      حذف
  13. أستاذي العزيز
    كان لي سابق تجربة في ذلك الأمر قبل القراءة عنه
    فكنت قبل النوم أحاول تصفية ذهني ليس لشيء سوى الوصول لمرحلة النوم العميق سريعا لأنها مريحة جدا وتشعر الإنسان بأنها قد أخذ كفايته من النوم حتى وإن لم ينم سوى ساعة أو اثنتين
    وجربت التنفس التفريغي
    حتى شعرت حقيقة
    برعشة شديدة في رأسي وكأنها كهرباء ولكني لا أستطيع الاستيقاظ مع كامل درايتي بمن حولي ومن في غرفتي
    ثم انتقلت سريعا لمكان رائع جدا من الخضرة والبحار وكأنها جزيرة استوائية
    ثم استيقظت سريعا متذكرا كل شيء

    ولما قرأت عن الأمر
    قررت أن أخوض التجربة خاصة وأني لا أجد فيها ما يجعلها محرما فأنا لا أفعل شيء سوى التنفس التفريغي وفقط
    وهذه المرة وأنا على سريري أشعر بضربات قلبي تزداد بشكل غير عادي ويكأنني أجري مئات الكيلومترات حتى ظننت أن القلب سيخرج من مكمنه وعيني لا أستطيع التحكم بها
    فتوقفت فجأة ثم قفزت سريعا من السرير
    حتى هدأت ولكن ما أن عدت حتى شعرت باهتزاز جسدي مرة أخرى
    ووجدت نفسي نائما وأنا أنظر لها وأخرج من بيتي مقررا أن أزور أهلي ووجدت جسدي يتحرك كيفما أشاء
    ووجدت بعض أصدقائي في مشكلة وعندما استيقظت وشاهدت صاحبي أخبرته فقال لي حقيقة أنه بالأمس كان في مشكلة فعلية

    هذه تجربتي الشخصية
    ولكن هل التواصل مع العالم الآخر سهل هكذا دون بذل أي مجهود سوى التنفس التنظيمي أو التفريغي ؟

    وجزيت خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. أجمل ما في الأمر .. هو أنك ادركت أمر مهم .. ان الذكر ليس له علاقة بهذه التجربة .. !! وليس كما يكذب البعض على المسلمين ويقول لهم اقرأ كذا من سورة كذا واقرأ الاسم الفلاني من الاسماء الحسنى أو السورة الفلانية عدد كذا .. عشان تحرر روحك .. !!
      كلها اكاذيب على كتاب الله ورسوله بالباطل ليحرفوا في كتاب الله ..

      المهم هو أن هذا حدث معك .. بلا وساطة دينية .. أليس كذلك ؟!! حتى تكون شاهد على هؤلاء الكذبة الذين يخدعون الناس بإسم الدين والأذكار ..

      ولكن انتبه .. هذا الأمر لا يحدث إلا بوجود وساطة روحانية مصاحبة لك .. فليس الأمر مجرد تنفس فقط .. وإلا لكانت الناس كلها حدث لها ذلك .. !
      فلابد من تواصل روحاني معك .. من توافر رغبة نفسية .. فيحدث هذا الحدث .. وعموما هذه ليست روحك .. ولكن قرينك .. واحترس من أنك قد تذهب في مرة ولا تعود مرة اخرى .. ويظل جسدك في غيبوبة دائمة وجثة هامدة مشلولة .. واحذر من تعرض العالم الآخر (الجن والشياطين) لك .. لأن هذا أمر حتمي ومؤكد ..

      ولكن اكشف على نفسك أولا للإطمئنان .. بكثرة سماع القرآن .. والمحافظة على الأذكار .. لأن العواقب لن تكون حميدة .. خاصة وأنك انت من أردت ذلك بنفسك .. وليس غصبا عنك .. !!

      فانتبه لحالك ..

      ربنا يوفقك
      تحياتي لك

      حذف
  14. تحياتي لك أستاذي
    وأشهد أني لم أقل أي شيء سوى أذكار النوم وفقط

    ولكن هل حدث فعلا أن خرج القرين ولم يرجع إلى الجسد
    فقد شاهدت ذلك في سلسلة أفلام أجنبية باسم insidious
    بصرف النظر عن الاستشهاد بالفيلم ولكنه طرح نفس الفكرة مع تعليلات منطقية ؟

    السؤال الثاني : ما الحاجب الذي يحول بين تحرير القرين هل فقط التنفس والتركيز أما ماذا ؟
    مع العلم أني سألت بعض الأجانب عن كلمات اليوجا التي يقولونها أثناء التدريبات والتنفس
    صرحوا بأنها كلمات فقط تساعد على الاسترخاء وقد يستبدلونها بأي كلمة تكون محببة إلى قلبهم

    فلو فرضنا صحة هذا
    هل من الممكن أن نستنتج أن الأمر ليس له علاقة بالكلام الذي يقال بقدر ما له علاقة بغياب العقل عن الوعي اللفظي والحسي وذهوله عن المعنى الذي يفكر فيه ونبذه لكل ما يخطر على ذهنه
    هل هذا الصفاء يؤثر على القرين ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أجبتك عن نفس الأسئلة ..
      1- القرين يتحرر .. ويحدث له قبض في بعض الحالات مما يسبب غيبوبة روحانية

      2- وقلنا لابد من وساطة روحانية والا كل واحد استطاع ان يحرر قرينه .. واصبحنا كلنا نعيش في عالم الجن
      وهذه الوساطة قد تكون بواسطة مس روحاني مع الإنسان في الغالب

      حذف
  15. السلام عليكم
    لقد أرسلت لك بعض تجاربي في الإسقاط النجمي ولم تنشرها.
    وأريد أن أسألك يا أستاذ خالد:
    ما الدليل على أن القرين هو الذي يتحرر؟
    وإذا تحرر ولم يعد إلى الجسد ، فكيف يعيش الإنسان في غيبوبة؟! هل الذي تحرر هو القرين أم الروح؟!

    ردحذف
    الردود
    1. التجارب الخاصة بالإسقاط النجمي .. ليس هذا مكانها لعرضها أخي الفاضل محمد ..
      فضلا عن أننا لا نروج لهذه الأمور هنا لو انتبهت لذلك بل نحذر ..
      ولا يخفى عليك .. أن أكثر من يتكلم في هذا الأمر هو كذاب .. ومن مروجي البضاعة الفاسدة .. ( العفو لا أتهمك أنت بذلك .. فأنت لست منهم أكيد .. )

      أما عن أسألتك :
      1- قولك ما الدليل على أن القرين هو ما يتحرر ؟ .. ماذا تقصد بالدليل ؟!
      فإن كنت تقصد دليل شرعي .. فنحن على نتكلم على أحكام دينية حتى تطلب الدليل .. !!
      وإلا فلماذا صدقت دين البقر على ما يفعلونه من اسقاط نجمي .. ؟ فهل طلبت منهم الدليل ؟!!

      هذه أمور روحانية يا صديقي العزيز .. وليست أمور دينية .. والدين توقف عند حد انه يوجد مع الإنسان قرين .. وماعدا ذلك فهو اجتهاد .. ولك أن ترده وتدفعه أو تنكره أو لا تنظر إليه .. فهذا اختيارك انت .. ولكني أوضح لك ما قد يكون خفي عنك .

      2- أما عن سؤالك الثاني :
      إذا تحرر الإنسان ولم يعد إلى الجسد .. فكيف يعيش في غيبوبة ؟ هل الذي تحرر القرين أم الروح ؟

      هذا السؤال يتوقف على اعتقادك انت أخي محمد .. فلو كنت تعتقد أن الذي يتحرر الروح .. ولم يعد ببجسد .. فأكيد هذا معناه أحد أمرين إما أن الإنسان قد عالم الرؤيا .. أو في عالم الأموات ..

      أما إذا كنت تعتقد أنه قرين .. فهذا هو ما يجعل الانسان يدخل في غيبوبة إذا تمكن شيئا ما من القرين .. مثل الذي يحدث له صرع روحاني .. هل نقول أن الساحر قبض على روح المصاب ..!؟

      ختاما أخي محمد ..
      إذا كنت تظن أنني أعترض على ما تسمه الإسقاط النجمي .. فأنت مخطأ .. فهي جزء من الامور الروحانية .. وإنما ما أعترض عليه هو خلطه بالدين والافتراء بالكذب على الرسول والقران .. والزعم أنه فعل الرسول أو قول القرآن . فهذا هو وجه الإعتراض ..

      فمن يريد ممارسة الروحاني بأي طريقة .. ما علاقة الدين بها .. إلا إن كان للنفوس أغراض أخرى في التدليس على الناس في دينهم وإسقاط مرتبة الرسول لمساواته بعبده البقر ..!!

      فإذا كنت تريد ممارسة الإسقاط .. فافعل ما يحلو لك من أمور روحانية حتى ولو استحضرت الجن والشياطين .. فهذا اختيارك .. ولكن لا تقل لي ( هذا فعل الرسول وقول القرآن ) ..!!
      فأعتقد أن الفراعنة أو الهندوس أو الأروبيين .. أو حتى الملحدين ممن مارسوا هذه الطقوس الروحانية .. لم يكن عندهم قرآن ولم يكن قد ظهر لهم رسول الله خاتم النبيين .. أليس كذلك ؟
      فلماذا نكذب على الله ورسوله .. ونخلط الدين بالممارسات الروحانية ؟!! إلا إن كان في النفوس أغراض أخى كما قلت لك وأوضحت ذلك ..

      هل علمت الآن ما أقصده .. أرجو أن يكون الكلام قد اتضح ..

      وستجد كل هذا الكلام موجود في باقي المقالات ..

      ملحوظة : سبب ردي عليك هو أنك كنت مؤدب في طرح سؤالك .. فشكرا لك أدبك واحترامك .. وجزاك الله خيرا
      أما عن عدم نشري ما ذكرته سابقا فكما قلت لك .. لا نروج لهذه القصص ولا لهذا النوع في هذه المدونة ولا لأي نوع روحاني .. لأننا ندعو إلى اصلاح النفوس وتربية النفس على خلاف ما طلبته وطمعت فيه .. مع توطيد العلاقة مع الله بصدق التوكل والرضا والاخلاص واليقين والمحبة .. أما الأمور الروحانية .. فلا نهتم بها إلا من حيث العلاجات .. والمساعدة للآخر ..

      تحياتي لك

      حذف
  16. السلام عليكم
    شكرا على ردكم القيم يا أستاذ خالد.
    وبالنسبة لتجارب الخروج من الجسد:
    أنا معك في عدم خلط الدين بطقوس الخروج من الجسد.
    ولكن التأمل في اليوجا وهدوء الأعصاب الناتج عنها مع البعد عن التلفظ بالشركيات فهو حكمة، و" الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق الناس بها" كما يقال..
    الرسول عليه الصلاة والسلام كان يتعبد في غار حراء قبل البعثة عبادة تأملية.
    إذا سُلط قطب كهربائي على المخ في منطقة الدماغ الوسطى parietal region ، فإن ظاهرة الخروج من الجسد تحدث ويرى الشخص بجسمه الأثيري نفسه أو جسده الفيزيقي.
    يحدث لي كثيرا أن أستيقظ في مرحلة الشلل النومي، وأصاب بالفزع والرعب، وفي إحدى المرات تملكت أعصابي ونشطت مراكز الطاقة، وفي ثوان معدودة حدث لي ظاهرة الخروج من الجسد؛
    وهذا معناه في رأي المتواضع ، أن ظاهرة الشلل النومي ظاهرة فسيولوجية لأن المخ يمنع الجسد كله من الحركة ماعدا حركة الحجاب الحاجز واللعينين أثناء مرحلة النوم المصاحبة للأحلام REEM SLEEP ؛ حتى لا يصاب النائم بأذى ، وبالتالي ظاهرة الخروج من الجسد هي ظاهرة فسيولوجية أيضا لأنها تحدث إما بالإرادة بحدوث الشلل النومي المتعمد بتنشيط مسارات الطاقة أو تحدث لو استيقظ النائم أثناء مرحلة الشلل النومي.
    لم تذكر أي تجربة خروج من الجسد وحدث فيها قبض للروح ولم تعد الروح أو الجسم الأثيري إلى الجسد.
    على فكرة أن اسمي محمود.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : محمود ..

      عبادة الرسول .. نعم عبادة تأملية .. وحتى بعد البعثة كان هناك عبادة تأملية .. واعتقد أنك لم تسمع عن الإسلام التأملي .. وبإذن الله نعد لذلك كتابا حتى تعلم الفرق بين اليوجا .. وبين العبادة التأملية ..

      هل انتبهت الآن .. في خطورة خلط الاحوال النبوية بدين مقدسي البقر ... فرق يا صديقي بين أن نقول أن الرسول كان يتأمل .. وبين أن نقول كان يتعبد .. !!

      فالأمور تختلف .. ففي اليوجا أن تتأمل وتأمل أن يحدث لك هدوء نفسي .. ولكن في التأمل الإسلامي هو أن لك نية مع الله ورغبة في الوصول إلى السلام الداخلي لتطفيء الغضب الكامن في النفس من أجل أن ترتقي بصفاتك ويحدث لك الكشف القلبي .. وقد يرتقي بك الأمر لأبعد من ذلك ..

      فاليوجا شيء والعبادة التأملية شيء آخر .. ولكن من يريد فعل اليوجا فليفعل .. هو حر .. ولكن لا يقارنها بدين المسلمين من قريب أو بعيد ..

      * وآسف أن أقول لك .. أن الإسقاط النجمي هو فعل الصغار وليس عمل الكبار .. ولكن الإنبهار بهذا الشيء هو ما يدفع الإنسان للإعتقاد أنه قد وصل لشيء عظيم.. !!

      * أما عن كلامك عن الجاثوم .. أو ما تسميه الشلل النومي .. فأنا لا أختلف معك فيه .. ولكن أنت تكلمت عن حالة واحدة فقط ..
      ولكني تكلمت عن عدة حالات له .. فارجع إليها في موضوع ( الجاثوم والقرين ) ..

      * أما عن عدم معرفتك بأنك لم تقرأ أن أحد حدث له غيبوبة روحية نيجة الإسقاط النجمي .. فيإمكانك أن تسأل مدربين هذا المجال . أو يمعنى أدق من يمارسون الروحاني الذين يمارسون الإسقاط .. وهم سيخبرونك بذلك ..

      وكما قلت لك .. هو ليس خروج للروح .. وإلا كان الإنسان مات .. ولكنه خروج قرين .. ولذلك يدخل في غيبوبة ..

      وطبعا الاختلاف بيننا لا يفسد للود قضية ..

      تحياتي لك أخي الفاضل محمود

      حذف
  17. السلام عليك يا أستاذ خالد و على الإخوة الأعضاء ، ان شاء الله تكونون بصحة و عافية ، هذا الذي يسمونه بالاسقاط النجمي و خروج الروح من الجسد مجرد تلاعبات شيطانية بالانسان ، لا افهم لماذا بعض الناس يريدون ان تتحرر ارواحهم ؟؟؟ لو كان في هذا الامر فايدة لذكره النبي صلى الله عليه و سلم ، لماذا أنتم مستعجلين على هذا الامر ؟؟ سنموت يوما و سنتحرر من هذا الجسم الي الأبد ، المهم كيف ستخرج هذه الروح ، هل تكون مطمئنة و راضية ام شقية .الشيء الوحيد الذي اومن به هو في قول الله تعالى في الآية 42 من سورة الزمر( الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون) اومن ان الروح تخرج من الجسد عند النوم ( كيف يكون هذا الخروج ؟ الله اعلم بشوون خلقه ) لان الانسان يبقى حي ثم تعود الي الجسد، أرجو من الاستاذ خالد ان يتطرق الي هذا الموضوع حتى نفهم اكثر عن خروج الروح من الجسد عند النوم ، اما اذا كان الموضوع قد طرح من قبل فأرجو ان تدلوني عليه .

    ردحذف
  18. الواقع أن الطرح الروحي المتفق مع الكتاب والسنة على ضربين:
    الأول: الطرح الدائم، وهو الطرح الذي تفارق فيه الروح الجسد كليا فيما نسميه الموت، وهو الموتة الكبرى.
    والثاني: الطرح المؤقت، وهو الطرح الذي تفارق فيه الروح الجسد جزئيا، فيما نسميه النوم، وهو الموتة الصغرى.
    وقد جاء القرآن بذكرهما معا في قوله تعالى: "اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ" [الزمر:42].
    وأما الطرح الروحي الإرادي الذي يزعمه الروحيون ومقلدوهم من المعاصرين فلا أصل له؛ بل هو فرية عظمى وكذبة كبرى، فإن الروح الحقيقي الذي بفراقه يكون الموت لا سلطان لأحد عليه ألبته إلا سلطان الذي خلقه، ومن يؤمن بهذه الحقيقة من الروحيين ومقلديهم فإنه يحاول أن يجعل هذا المطروح شيئا آخر غير الروح الحقيقي يسمونه الجسد الأثيري، فهو بزعمهم المطروح الذي يأتي بالخوارق.
    ومن ثم ينسجون حوله الحكايات، وهي إما أن تكون كذبا -وهذا أقرب- أو حقيقة، فإن كانت حقيقة فكيف نفسر الجسد الأثيري مادام أنه ليس الروح الحقيقي؟
    والجواب: أن هذا المتجسد في كل صوره ليس شيئا غير القرين أو الشيطان العابر، فهو الذي يتجسد، وهو الذي يقوم بالأعمال المادية، وهو الذي يتمثل لمن يراه من الناس

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف