الروحانيات فى الإسلام: ج33: رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس - ما هي الأدلة العامة على فساد عقيدة إنجاب الجن من الإنس ؟ (رأي صاحب الرسالة في مسألة إنجاب الجن من الإنس) - أدلة من القرآن والحديث النبوي والعقل توضح بطلان المعتقد الخاص بإنجاب الجن من الإنس أو العكس.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 8 مارس 2023

Textual description of firstImageUrl

ج33: رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس - ما هي الأدلة العامة على فساد عقيدة إنجاب الجن من الإنس ؟ (رأي صاحب الرسالة في مسألة إنجاب الجن من الإنس) - أدلة من القرآن والحديث النبوي والعقل توضح بطلان المعتقد الخاص بإنجاب الجن من الإنس أو العكس.

            بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الزواج والجماع والإنجاب

بين الجن و الإنس

حقيقة شرعية أم خرافة تراثية


 (الجزء الثالث من الرسالة)

(الفصل الثالث والثلاثون)

#- فهرس:
:: الفصل الثالث والثلاثون :: رأي صاحب الرسالة في مسألة إنجاب الجن من الإنس ::
1- س125: ما هي الأدلة العامة على فساد عقيدة إنجاب الجن من الإنس ؟ (رأي صاحب الرسالة في مسألة إنجاب الجن من الإنس)
- أدلة من القرآن والحديث النبوي والعقل .. توضح بطلان المعتقد الخاص بإنجاب الجن من الإنس أو العكس.
*********************
:: الفصل الثالث والثلاثون ::
:: رأي صاحب الرسالة في مسألة إنجاب الجن من الإنس ::
*********************
 
..:: س125: ما هي الأدلة العامة على فساد عقيدة إنجاب الجن من الإنس ؟ ::..

(رأي صاحب الرسالة في مسألة إنجاب الجن من الإنس)
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) :
- أذكر لك هنا أخي الحبيب خلاصة القول ورأيي الخاص في رفض معتقد أن الجن ينجب من الإنس .. وذلك لأسباب قد تبينتها من كلام الله وكلام رسول الله ومن خلال ما تفكرت به عقلا .. فمن هذه الأسباب:
###############
 
#- أولا: من القرآن ..
 
1- طالما للجن ذرية من الإنس فلماذا ليسوا أخفياء ؟!!
- والسؤال ده مهم جدا .. ليه ؟
- لأن هذا حينئذ معارض لقوله تعالى (إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ) الأعراف27 .. إذن فمن صفات الجن الخفاء .. فإذا لم يكونوا أخفياء أو لديهم القدرة على الخفاء عن أنظار البشر .. فهؤلاء ليسوا جن بكل تأكيد .. والقرآن واضح في نصوصه .. ومن يقل بالذرية من الإنس فعليه أن يكذب كلام الله .
- حتى الجن الذي يتجسد فله القدرة على الخفاء .. وليس له دوام الظهور .. فلماذا لا يختفي (الإنسان الجني) كذلك حينئذ ؟!!
 
2- يقول تعالى: (وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنْ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ) النحل:72.
 
- فقوله (مِنْ أَنفُسِكُمْ) أي أن هؤلاء الأولاد والاحفاد هم من أنفسنا فقط .. وليس من أنفس غيرنا .. ولو كان من أنفس غيرنا فلا يكون لنا منهم أولاد وحفدة .
- وهذا دليل على أن الإنسان لا يمكن أن ينجب من غير جنسه سواء كان ذكراً أو أنثى.. وبيان كافي لمن كان له عقل ليدرك ذلك ..!!
 
3- يقول تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا) النساء:1 ..
 
- تأمل قوله تعالى: (خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا) .. ستجد أن الإنسان الذي خلقه الله من نفس واحدة وهو آدم .. وخلق منها زوجها وهي حواء .. ونشر من اجتماعهما كزوجين رجالا كثيرا ونساء ..
- فالله لم يبث من هذين الزوجين أي خلق آخر إلا ما هو موصوف من كونه من نفس الطبيعة والخلقة .. 
 
- وتأمل قوله (وَالْأَرْحَامَ) أي القرابات .. فهل بيننا وبين الجن أرحام وأنساب ليقال أنهم ينجبون بيننا ..؟!!
 
4- يقول تعالى عن السيدة مريم حاكيا عنها: (قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ) آل عمران47.
 
- فدلت هذه الآية بمنتهى الوضوح وتمام البيان .. على أن الولد لا يأتي إلا باجتماع الجنسين من نفس النوع .. بدليل (وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ) .. ولو كان يمكن من غير البشر لقالت: (ولم يمسسني مخلوق) .. بل ولو كان هناك تعقيب على قول مريم .. لكان أظهر ذلك القرآن أو أشار إليه النبي صلى الله عليه وسلم..
 
- فأبصر يا مؤمن كلام الله وتدبر واستمتع .. حتى تعلم بطلان عقيدة من يقول بالإنجاب من الجن .
 
5- يقول تعالى: ( أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى . أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَى . ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى . فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى . أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَى) القيامة: 36-40.
 
- فلو كنت إنسان .. فأنت من نطفة بشرية تم تكوينك منها .. أي من مني يمنى .. أي من ماء الرجل الذي يقذفه في رحم المرأة .. ولا علاقة للجن في تكوينك .. وإلا تكون بذلك مكذب للحقيقة القرآنية ..!!
 
- فهل أنت إنسان أم بن جن وشيطان ..؟
- يا مؤمن .. هل غابت العقول أم على القلوب أقفال ؟!!
 
- فلو قلت أنت إنسان من نطفة إنسية .. فأنت متفق مع القرآن ومصدق لكلام الله ..
 
- ولو قلت أنك بن جن وشيطان .. فانت مخالف للقرآن ولا تصدق كلام الله ..!!
 
- فهذا قرارك .. عليك أن تختاره .. وتتحمل تبعاته ..
 
- رجاء يا مؤمن تأمل كلام الله وافهم دينك .. واعلم بيان بطلان عقيدة الإنجاب من الجن ..
- فالقرآن يكاد يصرخ ويقول لك: أفلا تعقلون يا بشر ؟!!
 
6- يقول تعالى: (هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ) الشعراء221-223.
 
 
- فإذا كان الشيطان لا يستطيع التواصل مع أولياءه وأنصاره إلا من وراء حجاب .. وهو ما يسمى بطرق الكشف المختلفة سواء سماعا أو رؤية أو كلاهما .. فلماذا لم يكن منهم ذرية من باب أولى ليتم سهولة التواصل في ذلك ؟!!
- أليس هذا سؤال بديهي للعقل يمكن أن يسأله أي عاقل .. يا جماعة العقلاء ؟!!


###############
 
#- ثانيا: من حيث ما جاء في الحديث النبوي ..
 
1- لماذا لم يرد نص صريح من كلام النبي صلى الله عليه وسلم يوضح أن الشياطين أو الجن يمكن أن يفعلوا ذلك .. بأن لهم القدرة على الإنجاب من الإنسيات أو العكس ؟!!
 
2- إذا كان الشيطان يستطيع أن ينجب من الإنسان ليكيد له في عالم الواقع .. فلماذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الحمدُ للهِ الذي ردَّ كيدَه إلى الوسوسةِ) صحيح أبي داود ..؟!!
 
3- جاء في الحديث عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (يَأْتي الشَّيْطَانُ أحَدَكُمْ فيَقولُ: مَن خَلَقَ كَذَا؟ مَن خَلَقَ كَذَا؟ حتَّى يَقُولَ: مَن خَلَقَ رَبَّكَ؟ فَإِذَا بَلَغَهُ .. فَلْيَسْتَعِذْ باللَّهِ ولْيَنْتَه) صحيح البخاري.
 
- فتأمل رواية الحديث جيدا .. واسأل نفسك .. لماذا لم يوضح النبي أن الشيطان يمكن أن ينجب من الناس وينشر أولاده بينهم .. ويفتنوا الناس بدلا من هذا الصوت الخفي في النفس ؟!!
 
- وطبعا لا يعقل أن يقول قائل أن الملحدين وأشباههم هم أولاد الشيطان لأنهم يطعنون في الله .. لأنه يقال لمن يقول بذلك: فماذا لو آمن أحدهم ؟ هل يكون الآن إنسان من بني آدم ؟!!
- ما لكم كيف تحكمون يا عقلاء ؟!!
 
4- جاء في الحديث النبوي: (خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ علَى صُورَتِهِ) صحيح البخاري.
 
#- فإذا كانت الصورة الآدمية مكرمة .. لأن الله خلق آدم على صورته .. والشيطان مهان .. فكيف للمهان أن يكرمه الله بذرية من الذي كرمه على العالمين ..؟!!
 
#- من معاني الحديث:
- ولفظ (صورته): هذه إضافة تكريم وتشريف .. وليس تشبيه وتشكيل .. لأن الله ليس كمثله شيء .. !!
 
- ومعنى (على صورته): وهذا اللفظ لا نعرف حقيقته إلا أنه يشير إلى أن الإنسان خلقه الله في هيئة قد تجلى عليها بشيء من صفاته جل شانه فجعل له عقل وسمع وبصر وتكلم وعلم وقدرة وإرادة وغير ذلك .. فكانت كأنوار ظهرت آثارها على تكوين آدم ..
 
5- جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال: (أنَّ خَلْقَ أحَدِكُمْ يُجْمَعُ في بَطْنِ أُمِّهِ أرْبَعِينَ يَوْمًا أوْ أرْبَعِينَ لَيْلَةً، ثُمَّ يَكونُ عَلَقَةً مِثْلَهُ، ثُمَّ يَكونُ مُضْغَةً مِثْلَهُ، ثُمَّ يُبْعَثُ إلَيْهِ المَلَكُ فيُؤْذَنُ بأَرْبَعِ كَلِماتٍ، فَيَكْتُبُ: رِزْقَهُ، وأَجَلَهُ، وعَمَلَهُ، وشَقِيٌّ أمْ سَعِيدٌ، ثُمَّ يَنْفُخُ فيه الرُّوحَ) صحيح البخاري.
 
- فالحديث واضح أن الذي يتكون في بطن الام هو إنسان بدلالة (خلق أحدكم) ..
 
- ثم يقال حينئذ أن نفخ الروح التي ينفخها الملك في الجنين .. إنما هي روح إنسان وليس روح جان ..
- فأبصر يا مؤمن .. حتى تعلم بطلان عقيدة إنجاب الجن من الإنس ..
 
6- قد تجسد الجن عهد النبي صلى الله عليه وسلم .. في صور مختلفة من الحيوانات والأشكال الغريبة ودخل بيوت بعض الصحابة ..
 
- فلو كان للجن أو للشيطان القدرة على جماع أو الإنجاب من الإنس .. لكان النبي صلى الله عليه وسلم قد قام بتحذير الصحابة والمسلمين من أنه يستطيع الجماع والإنجاب .. !! ولكنه لم يقل بذلك .
 
- خاصة وأن الجن والشيطان قد دخل بالفعل في بيوتهم .. ومنهم من دخل بيته وكان متزوجا وله زوجة ودخل عليها في غرفتها كما حدث مع الثعبان الذي ظهر في بيت الفتى الذي كان متزوج حديثا ..!!
 
###############
 
#- ثالثا: من حيث إنكار العقل لعقيدة إنجاب الجن من الإنس أو العكس ..
 
1- القول بأن الشيطان يمكن أن ينجب من الإنسان .. فهذا معناه أنه يحمل جينات الإنسان .. ويكون هو في ذاته إنسان حينئذ وليس شيطان ولا جن .. بل يوصف بأنه إنسان ؟!!
 
- فإذا لم يكن الشيطان وعالم الجن لهم وصف الإنسان ولن يكون لهم ذلك .. فكيف يعقل أي عاقل أن يقول أنه يمكن أن ينجب من الإنسان ؟!!
 
- يعني بمعنى أبسط: جنسين من فصيلتين مختلفتين .. كيف ينجبون من بعض ؟!!
- يعني هل يصح أن ينجب كلب من دجاجة ؟!! بكل تأكيد .. لا .
 
2- ومن يقول بأن إذا كان للجن إمكانية على الجماع ولو نظريا .. فيمكن الإنجاب .. وهذا نقول له:
- يعني بالعقل كده يا بني آدم لو كان كل كائن يستطيع أن يجامع فهو ينجب .. فلماذا الإنسان لا ينجب من البهيمة لو جامعها ؟!! ولماذا الكلب لا ينجب من القطة لو جامعها ؟! ولماذا الحمار يا بني آدم لو جامع جاموسة لا ينجب منها ؟!!
 
3- لو كان يمكن أن يكون للجن أولادا في عالم الإنس .. فهذا معناه طعن في النبوات كلها .. إذ يمكن أن يقال أن هؤلاء الأنبياء من سلالة شيطان .. وبالتالي يتم هدم مسألة الدين بالكلية ..!!
- وكذلك يقال في حق كل الصالحين في كل زمان ومكان .. حتى يتم الطعن فيهم ..
 

4- كيف يحقر الله من الشيطان ويطرده من رحمته .. وكيف يمنحه تكريما بأن يرزقه ذرية على صورة الإنسان الذي خلقه على صورته ؟!!

- كيف يعقل هذا ؟!!

 

5- لماذا لم نجد شخص عاقل سوي في تاريخ البشرية .. قال عن نفسه بأنه بن الجن او الشيطان ؟!!
 
6- وإذا كان الجن له نصيب في الإنسان فلماذا الإنسان لا نجده يختفي مثل عالم الجن ؟ ولا نجد له ذيل ولا قرون ولا يتحول لصور حيوانات مختلفة ولا يطير في الهواء ليصل للسماء ؟!!
- لأن عقيدة الإنجاب من الإنس هي عقيدة الكذب ولا وجود لها .. وإلا ما كان احتاج بعض الإنس التوسل للجن حتى يستمتعوا بخدماتهم ..!!
- أفلا تعقلون يا مؤمنين ؟!!
 
7- كيف أن الشيطان على مدار الزمان لم يستطع أن يمنح أطفالا إنسيين منه في الوجود ليكونوا من ذريته .. وكان يمكنه ذلك من المنحرفات والكافرات والملحدات وغيرهم .. بل وفي زماننا هذا أصبح منتشرا عبادة الشيطان بصورة طبيعية جدا في بعض الدول .. تحت مسمى حرية العقيدة ..؟!! فلماذا لم نجد أحد من هؤلاء النسوة قالوا بإنجاب الشيطان منهن ؟!!
 
8- لماذا لم تنجب الساحرات على مر التاريخ .. أطفال من الجن .. وهن خادمات الشيطان ؟

- حيث كان من الأولى أن يمنح الشيطان لأولياءه من الساحرات اللاتي بعن أنفسهن له وجعلوه إلها .. أن يمنحهم أطفالا لهم قدرات خارقه ويعلو صيتهم بين الناس ويفعلوا الأعاجيب ليفتنوا الناس .. !!

- مش كده ولا إيه ؟

 
- ولكن هذا لم تقل به ساحرة بنت ساحرة .. منذ فجر الزمان .. لأن الشيطان يستخدمهن استمتاعا كمحظيات عنده لا أكثر من ذلك .. مقابل بعض الخدمات الروحانية التي يقدمها لهن في الفساد بين الناس ..!!
 
- حتى أن الساحرات اللاتي تم حرقهن في التاريخ .. لم يُثبت لهن أطفالا جنيون .. ومن كانت لها أطفال فمن رجل إنسي .. وليس جني ..!!
- بل والسحرة على مر التاريخ .. لم يزعم أحد منهم أن له أطفالا من الجن يعيشون معه في صورة إنسية ؟!!
 
9- ولو كان الجن له القدرة على الإنجاب من الإنس .. فلماذا يرهق نفسه بالوسوسة طالما يستطيع أن يقوم بإنجاب جماعة من الإنس يكونوا له ذرية ؟
 
10- هذا الذي يزعمون أنه إنسي من ذرية الجن والشيطان .. كيف يتم التعامل معهم في الشريعة ؟ لأن الخطاب القرآني حينما يقول: (يا بني آدم) .. يخرج منه جماعة (الإنسان الجني) .. لأنهم ليسوا بني آدم كليا وإنما هجين من الإنس والجن .. وبالتالي ماذا يكون تكليفه الشرعي ؟!! كيف يتم معاملة هذا الشخص في الشريعة .. كإنس أم جن ؟ وكيف يتم تزويج من اختلط دمه بنطفة الشيطان .. أو يتم قبوله في المجتمع ؟!!
- وهل يتم اتخاذه كعدو لأنه من ذرية الشيطان (أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ) الكهف50 ؟
 
####################
 
#- رابعا: كن بصيرا يا مؤمن وتأمل الآتي ..
1- من الأمور التي تلفت النظر في الشريعة .. كيف لمسألة بهذه الأهمية ولا يأتينا فيها نص صريح من القرآن ولا من صحيح كلام النبي صلى الله عليه وسلم بأن من قدرات الشيطان أن له قدرة على الإنجاب من الإنسان ؟!!
 
- فالمتتبع للقرآن وللأحاديث .. سيجد أنها مملوءة بتفاصيل تتعلق بأفعال الشيطان مع الإنسان .. بأدق التفاصيل .. ومسألة كهذه كيف لا يكون لها وجود؟!!
- يعني باختصار .. لو كان الجن له القدرة على الإنجاب من الإنس .. لماذا لم يخبرنا الله بذلك ولا رسوله ؟!!
 
2- ومن الأمور الملفتة للنظر .. أنه لم يأت على لسان أحد من الخلفاء الراشدين .. أن الشيطان أو الجن له القدرة على الإنجاب من الإنسان ؟!!
 
3- ومن الملفت للنظر .. كل الروايات أو القصص المذكورة في مسألة إنجاب الجن من الإنس إنما هي باطلة ولم يصح منها شيئا .. ومنها أساطير قد رواها العرب وسبق ذكرها سابقا في السؤال رقم (47) كقصة عمرو بن يربوع وزواجه من الجن وإنجابه منهم .. وهذا يظهر لك بوضوح من أين أتى الناس بهذا المعتقد الغير صحيح .. والذي يدل على عقلية قائله ومدي علمه ..!! 
 
4- ومن الملفت للنظر .. أنه لم يذكر في كتب أهل العلم وجود (لإنسان جني) حتى يومنا هذا .. ألم يصادف أي عالم من علماء المسلمين هذه الظاهرة فيحكي عنها .. أنه قابل شخص هذا (الإنسان الجني) .. أمر عجيب حقا ..؟!!
- وأقصى ما يستدلون به روايات باطلة أو قصص لا يصدقها إلا من لا حظ له في العقل الرشيد ..!!
 
5- والغريب أن الذين يتكلمون في هذه المسألة .. دائما يظهرون المرأة وكأنها محل متعة الشيطان يصيبها بالجماع لينجب منها أطفالا دون أن تدري ولا تعلم ولا تنتبه لذلك ..!! 
- فأي عاقل يمكن أن يصدق هذا الكلام الاحمق الذي إن دل فإنما يدل على حماقة قائله ..!!
 ######################
#- ختاما على إجابة هذا السؤال أحب أن أخبرك بأمرين:

1- بالنسبة للعلماء الذين مالوا إلى الرأي بأن الشيطان ينكح نفسه بنفسه فينجب .. أو العلماء الذين قالوا بأن الشيطان يبيض ولا يلد .. فكلا الرأيين بالنسبة لهما أن من يقول بأن الشيطان يجامع الإنسيات هو رأي لا وجود له ويستحيل تحقيقه أصلا .. لأنه معارض للرأيين الآخرين .
 
2- من يقولون بإنجاب الجن من الإنسيات أو العكس .. غالبا يكون الإعتماد على رواية مجاهد: (رواية انطواء الجن على عضو الرجل) .. ورواية السيدة عائشة: (رواية المغَرَّبين) .. ورواية أبي هريرة (أن أم بلقيس كانت من الجن) .. وكلها روايات قد ثبت ضعفها وبطلانها .. وما بني على باطل فهو باطل ..
 
#- خلاصة القول:
- أن عقيدة إنجاب الجن من الإنس أو العكس .. فإنما هي عقيدة باطلة ولا أساس لها من الصحة ..
- ومن ينشر هذا المعتقد بعد ما جاءه من العلم ببطلان هذا المعتقد .. فهو يريد أن يجعل للشيطان سلطان على عالم الإنس حتى يخيف الناس من الشيطان ويعظموا له قدره .. ويتكسب من وراء هذه العقيدة ما يتكسبه .. فليتقي الله لأن الأنفاس قليلة ويوم القيامة قريب.
 
#- وبهذا يكون ختام مناقشة رأيي الخاص في مسألة إنجاب الجن من الإنس أو العكس .. وبعد ذلك نصل إلى الفصل الأخير إن شاء الله ويكون فيه مجموعة من الأسئلة الختامية التي قد تخطر على البال .. والله ولي التوفيق.

 ****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 15 تعليقًا:

  1. اللهم فهمنا علم اليقين من القرآن الكريم وكلام النبي الأمي الأمين صلى الله عليه وسلم

    جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    امين يارب العالمين

    ردحذف

  2. شيخ بيحكي وبيقول:

    كنت قاعد في المسجد لاقيت راجل في عمر الخمسينات داخل بيبص حواليه وإيده بترتعش من الخوف، شوية وروحت قعدت جنبه لاقيته بيصلي ويعيط بشكل مش طبيعي لدرجة إني بدأت أقلق عليه!

    فضلت قاعد جنبه والفضول بيقولي: " متسيبهوش غير لما تعرف حكايته "

    خلص الصلاة وقام مسك المصحف وقرب ناحيتي!
    بصيتله باستغراب وفضلت مترقب حركاته وملامحه ومستنيه يتكلم عشان أعرف ماله!

    لاقيته فتح المصحف على خواتيم سورة البقرة وقالي:
    " هي الآيات دي بتعمل إيه للإنسان! "
    بصيتله بتعجب وقولت:
    " اشمعنا الآيات دي! "

    رد وقالي: " أنا هحكيلك بس متستغربش! "
    أنا كان عندي بنتي كانت مريضة سكر من وهي عمرها سنة واحدة ده غير إن مامتها ماتت بحُمّى الولادة.
    ولما كملت ست سنين جالها الضغط.. كبرت وكانت صبورة بشكل مش طبيعي، كنت ساعات بخاف تكون كاتمة جواها حزن يأثر على نفسيتها وتموت من السكوت فكنت بقرب منها وأقولها:
    " طيب عيطي، أو أصرخي، قولي أي حاجة "
    كانت تمسح على شعري وكأني ابنها وترد وتقولي:
    " بس أنا كويسة ومفيش أي حاجة تعباني! "
    كنت وقتها ببصلها وعيوني مليانة دموع وأقولها لا انتي بتكدبي!
    كانت تضحك بصوت عالي وتقولي: " ايوه بكدب بس مخبيش عليك انا صابرة عشان الجنة تستاهل "
    في مرة كنت سهرانة وبعيط يابابا فلاقيت شيخ بيقول في محاضرة جزاء أهل البلاء ووقتها ذكر حديث للنبي صلى الله عليه وسلم وكان الحديث بيقول:
    " يوَدُّ أهلُ العافيةِ يومَ القيامةِ حينَ يُعطَى أهلُ البلاءِ الثَّوابَ لو أنَّ جُلودَهم كانت قُرِضَت في الدُّنيا بمقاريضَ".
    وفي الحديثِ: فضلُ البلاءِ وأثَرُه في تكفيرِ الذُّنوبِ، وبيانُ أنَّه مِن شأنِ الصَّالحين "

    يعني يوم القيامة لما الناس اللي كانت صحتها كويسة في الدنيا تشوف جزاء أهل المرض والبلاء يوم القيامة وتشوف جمال مكانتهم في الجنة هيتمنوا لو جلدهم كان يتقطع بمقص في الدنيا مقابل إنهم ينالوا الجزاء ده!
    وعاوزني انا بضعفي وغبائي أقول لربنا لا على قضائه؟
    يمكن بلائي يبقى سبب نعيمي بعد كدا الحكاية كلها في الصبر بس.
    والله ياشيخ من بعدها عمري ما شوفتها بتعيط على حاجة.
    هتصدقني لو قولتلك إنها اتجوزت وحصلها جرح في رجليها كان سبب في بترها وزوجها طلقها وكانت برضو بتقول الحمد لله!

    وكنت كل ما بفوت على غرفتها أسمعها بتقرأ خواتيم سورة البقرة وتنام.. أنا سخرت حياتي ليها، ودفنتها بإيدي بعد ما المرض هلك جسمها انا مكنتش زعلان إني بخدمها.. ياريتها كانت دامت.

    الراجل كان بيحكي وجسمه كله بيتهز قبل قلبه، بياخد النفس بسرعة رهيبة، ودموعه كانت نازلة زي الشلال وقال:
    " انا جاي أعرف منك فضل سورة البقرة ياشيخ عشان من يوم ما بنتي ماتت وانا بشوفها كل يوم على السرير بتقراها وكأنها عايشة وكل يوم بشوفها في الحلم لابسة تاج ورد أبيض وجنبها أنهار مية وبتقولي إنها مسبوطة "

    محسيتش بنفسي غير وانا بحضن الراجل وبقوله:
    حديث عبد الله بن عباس وفيه: أن جبريل قال للنبي صلى الله عليه وسلم:
    أبشر بنورين أوتيتهما لم يؤتهما نبي قبلك: فاتحة الكتاب، وخواتيم سورة البقرة، لن تقرأ بحرف منهما إلا أعطيته.

    وفي الوقت ده حسيت إن الدنيا دي أقل من إن حد يزعل عليها.
    وأحقر من إن حد يستنى منها صحة أو فلوس أو سعادة.

    أصل السعادة الحقيقية هناك.. هنا مش مكاننا ❤

    أزرع صبر وحسنات عشان تعرف تسكن في مكان كويس بعد كدا.

    ردحذف
  3. جزاك الله كل خير
    العقل اكبر نعمة و تقبل الواقع والرضا بقدر الله أكبر منحة
    لا يعيش في هذه الخرافات إلا من هرب من واقعه ورفض قدر الله له ورضي بأي يكون مهانا
    سبحانك ربي
    اللهم ارزقنا الرضا مع الإخلاص واليقين مع التمكين
    جزاك الله كل خير اخي محمد المنسي في قصة التي رويتها الكثير من العبر والدرر تثلج الصدر وتصبر القلب
    كل شيء هين ويهون امام لخظة لقاء مع الحبيب
    اللهم قد رضيا فرضا عنا يارب

    ردحذف
  4. شيخي
    كيف الدواء لداء صراع القلوب ، فصراع الأشخاص ؟
    _ لم يعلموا أن الأرزاق قد تساوت وأختلف التوزيع .
    فيختلف الناس في ألوانهم ، واشكالهم ، والكل منهم قد
    خُلق في أحسن تقويم ، كالبصمه لا توجد بصمه متشابهة
    كل منهم له مايميزه ، وكلٍ خلق في أحسن صوره ، وتساوت الأرزاق في المجموع .

    يشغلون بالهم وقلوبهم في كل ما ينقصهم ينظرون لغيرهم
    ولا يري أن مايزيد عند الآخر ينقص عنده ، ومايزيد عنده ينقص عند الآخر ، الله عدل .

    فمن غباء الإنسان أن يشغل باله بشيء منتهي الأمر فيه مقسوم ، ومحسوم، يتنازع عليه .
    من رضا بالدنيا وتمسك بها شغلته ، وكلما صغر العقل ، وخوت
    النفس وكانت ضعيفة وهشه ، وكان الفراغ حالهم كان الصراع مقتضي حالهم .

    بينما من أدرك ، تفهم ، وترفع ، فلم ينشغل بخلق ، ولا بأمور كونيه ، وٱن حزن لبعض الأمور ، كان تعجباً من سوء فهم أهلها وسوء تصرفاتهم .
    ومن أراد الله إبعاده ، شغله بما لا يساوي فكان حاله صراع بين نفسه وبين الخلق ، يركض في الدنيا ولن ينال ، خسرها مهما جمع منها وتصارع ، وخسر آخرته .
    ✍🏻 شيخ / جابر بغدادي

    ردحذف
  5. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل وزادك الله من فضله
    فعلا كما قلت يا أستاذنا إستحاله أن يكون أمر إنجاب الجن من الإنس له واقع إلا كان أخبرنا الله في القرأن أو أخبرنا رسول الله في الأحاديث الصحيحة
    وحضرتك ذكرت الأيات التي زادتني يقين وطمأنينة بإستحاله حدوث إنجاب بين الجن والإنس في هذا الجزء من الرساله وأيضا الأحاديث الصحيحة التي تؤكد بيقين على حجم القدره التي أعطاها الله لعالم الجن وهي الوسوسه من وراء حجاب وزت الأمر وضوحا بتفكرك عقلا في هذه المسأله فأزلت كل الشبهات وترسخ داخلي اليقين
    وإن أرادنا إظها أساس المشكلة دي فعلا فسنجد أن النفوس البشريه هي التي تصنع هذا الخراب لأسباب نفسيه كل واحد بيعشها في مجتمعه ونقص يشعر به في حياته فيبدأ يهرب من الواقع المادي الذي مكلف به إلى عالم الخيال والتوهان وأنه ملكا متوجا ومن ثم الإستسلام لعالم الجن فيشعرونه بالنشوه والمتعه النفسيه والإهتمام في عالم الخيال وهذا ما كان يفقده في واقعه ومن ثم يستخدمون هذا الشخص ليصبح عبد لعالم الجن وينشر هذا الجهل والغباء بين الناس وكأنه واقع حقيقي نسأل الله الهدايه لكل أمه النبي صل الله عليه وعلى آله وسلم ولكل بيني أدم خلقه الله....
    اللهم لا تسلط علينا أنفسنا ولا تسلط علينا من يفتنا ونحن في رحابك وإحفظنا بكل حفظٍ هو لك يارب العالمين
    اللهم إغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات في كل زمان ومكان يارب العالمين
    ***********************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  6. طيب
    بصراحة بالنسبة لي = أعتقد المسألة خلافية بين العلماء.
    هل
    نستطيع القول أن هذه المسائل وهي :
    1-الزواج بين الجن والأنس
    2-الجماع بين الجن والأنس
    3- الأنجاب بين الجن والأنس
    هذه الثلاث المسائل = مسائل خلافية وهي من فروع الدين وليست من أصول الدين !!
    يعني
    لو في مسلم يعتقد بيها = عادي جدا = له دليله والمسألة مش خطيرة لأنها من فروع الدين وليست من أصول الدين.
    ....................................
    قصدي
    آية (أستمتع بعضنا ببعض)
    آية (شاركهم في الأموال والأولاد)
    وحديث المُغربين وحديث الشيطان يكون بإحليل الرجل
    لو شخص = أعتقد بتفسيرها هل معاه حق أو مافيش معاه حق.

    ردحذف
    الردود
    1. في الأصل يا مجد هذه ليست أصول دين .. وإنما مجرد مسائل يتم عرضها ومرورها مر الكرام ,,

      ولكن اهل زماننا جعلوها مسائل شرعية أصلية حتى جعلوها عقيدة .. وهذه مصيبة .. لأن بناء على ذلك اخذوا يبدوعون الناس لمن لا يؤمن بما يعتقدون ..!!

      - وأخذوا ينتصرون لها لتاكيدها وصبغتها بصبغة شرعية حتى يسهل عليهم تسويقها بين الناس ونشرها بينهم .. لن هذه المسائل يترتب عليها مكاسب مادية هائلة من خلال بث الرعب في نفوس الناس من قدرات الشيطان والجن في التصرف بالإنسان .. حتى يظهر قاهر الجن والشياطين الذي يصف نفسه بالراقي والروحاني ليكون هو المخلص لهم من هؤلاء الجن والشياطين ..!!

      - ولكن هل ما استدلوا به حق أم باطل ؟

      - الروايات والآيات هي حق وإنما أريد به باطل لأنهم فسروها بروايات باطلة بل وليست احاديث .. وحسبهم ما ينشرون إذا كان تبين لهم الحقيقة وظلوا على ما ينشرون .. لأن الغالبية هو جاهل بجانب الحقيقة في هذه المسائل بسبب ما تربوا عليه من ثقافة الجهلاء ..!!

      - وعموما عن رأيي ذكرته بكل وضوح في نهاية كل جزء بالادلة النقلية والعقلية وأيضا كلام العلماء .. وكل إنسان واختياره ..

      - فمن يحلو له تعظيم قدرات الشيطان في نفوس الناس فليفعل .. ولكن ليكن في اعتباره من اخاف الناس بالشيطان .. فكما يدين يدان .. أي كما يفعل سيفعل به ..

      - ومن يرغب في تأمين الناس وطمانتهم .. فله من ذلك نصيب في نفسه واهل بيته ..
      - وبقدر من تسقي الناس تكن سقايتك ..

      - والله أعلم .
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ربنا معك ومع كل المدافعين عن الإسلام
      فعلا
      كلام حضرتك صح ياأستاذ خالد أبوعوف
      في زماننا كثر من يريد التعامل مع العالم الناري = والأمر لم يعد مقصور على البعض.
      بل
      بكل المذاهب والمدارس الإسلامية = الناس عاوزة تخاوي الجان! !!!
      كل يوم أقابل أشخاص يريدون المخاواة ولمن أقول لهم:الشيء هذا مش كويس مش حلو مش تمام.
      فإن البعض منهم يلمح بأنه بيعطينا فلوس $$عشان أخاويه! !!!
      الناس متسمعش النصيحة
      نسأل الله الثبات والقبول بجاه سيدنا الرسول
      صلوا عليه يامؤمنين

      حذف
  7. طيب
    التهجين = لازم يكون من نفس النوع
    مثل
    حمار وحصان
    أسد ونمر
    ...................
    طيب
    الانس والجن = مش من نفس النوع !!
    فكيف يحدث التهجين !!

    ردحذف
  8. الجواب
    الجني = بيتشكل بصور انسان = فيحدث التهجين !!
    لكن
    صاحب مدونة الروحانيات في الاسلام الخبير المختص بالروحاني والروحي الأستاذ خالد أبوعوف
    يقول : لو تشكل الجني إلى صور حيوان مثلا = فسيفقد خصائصه الروحانية.
    مثلا لو تحول إلى كلب وجامع إنسية = فلن يحدث تهجين.
    لكن
    البعض يئول : يحدث تهجين = ويولد الطفل الزوهري.
    فهذه حالة تُسمى التهجين الغير طبيعي

    .والله أعلم

    تلميذك مجد

    ردحذف
    الردود
    1. هذا السؤال كان في الفصل القادم يا مجد .. هههه
      لكن ببساطة .. ما علاقة التهجين بالجماع ؟
      إلا لو قلنا أن الجن يأخذ البويضة الأنثوية ويضع فيها نطفته النارية ويدخلها في عمليه تخصيب خاصة لم يبلغ البشر علمها .. ثم يقوم بإعادة هذه البويضة مرة اخرى في الرحم ..!!

      فهل هذا كلام يعقله عاقل يا مجد ؟!!
      - ولو كان الأمر كذلك لماذا لم يحدث هذا على مر التاريخ ؟!!
      - ولماذا لم يفعل الشيطان ذلك مع غير المتزوجات يا مجد ؟!!

      - وكما قلت سابقا: من يرضى بأنه بن شيطان ملعون .. فهذا شانه واختياره .. ولكن لا يسب الناس بما سب به والداه ونفسه ..

      - ولكن قبل ان يشتم والده ويسبهما بأن الشيطان كان ثالثهما .. أو يسب نفسه بأنه بن الشيطان والجن .. فليجيب على الأسئلة المذكورة في هذا الموضوع .. إذ ربما قد يغير رأيه.

      - والله أعلم .
      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. طيب
      إحتمال أن تحالف إبليس والدجال عاوزان يكسران البرزخ بين عالم الجن والإنس.
      قصدي
      أنهم يريدون الإنس والجن مع بعض =قصدي يزيد التعامل بين الجن والإنس بحيث نرى الجن بالشوارع مثلا مثلما نرى الطيور والقطط والكلاب =يصبح الأمر عادي.
      هؤلاء عاوزين يكسروا البرازخ.
      أو
      عاوزين يفككوا عرى الإسلام =بحيث يزداد الإلحاد والشر.

      الله أكبر فوق كيد المعتدي
      لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله

      حذف
    3. من هذه الناحية اطمئن يا مجد تماما .. ليه ؟
      - لأن هذا لن يحدث لسبب بسيط:
      - وهو لو حدث ذلك فهذا معناه هدم ومخالفة لقوله تعالى: (إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ) الاعراف27.

      - وهناك سبب آخر: أن الشيطان لو فكر في ذلك سيكون أحمق ..لأنه بذلك سيجعل لنا عليهم سلطانا فيسهل قتلهم حينئذ .. ولذلك الشيطان لن يفعل ذلك ولن يسعى لذلك وإلا كان أحمق لأن الشياطين حينئذ سيفقدوا سلطانهم علينا ..

      - والله اعلم
      ***********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  9. قصة و عبرة

    الهزيمة النفسية

    ذهب فلّاح إلى جاره، يطلب منه حبلًا؛ لكي يربط حماره أمام البيت.
    أجابه الجار بأنّه لا يملك حبلًا، ولكنه أعطاه نصيحة، وقال له:
    "يمكنك أنْ تقومَ بنفس الحركات حول عنق الحمار، وتظاهر بأنّك تربطه، ولن يبرح مكانه."
    عمل الفلّاح بنصيحة الجار، وفي صباح الغد، وجد الفلّاح حماره في مكانه.
    فربت عليه ، وعندما أراد الذهاب به إلى الحقل رفض الحمار أن يبرح مكانه!
    حاول الرّجل بكل قوته أن يحرّك الحمار، ولكن دون جدوى، حتى أصاب الفلّاح اليأس.
    فعاد الفلاح إلى جاره يطلب النّصيحه، فسأله: "هل تظاهرتَ للحمار بأنّك تحلّ رباطه؟"
    فرد عليه الفلاح بـ استغراب:
    ليس هناك رباط!
    أجابه جاره:
    هذا بالنسبة لك، أما بالنسبة إلى الحمار، فالحبل موجود.
    عاد الرجل، وتظاهر بأنه يفكّ الحبل، فتحرّك الحمار مع الفلاح دون أدنى مقاومة!

    لا تسخر من هذا الحمار، فالناس أيضًا قد يكونون أسرى لعادات، أو لقناعات وهميّة تُقيّدهم، وما عليهم إلا أن يكتشفوا الحبل الخفي الذي يلتف حول (عقولهم) ويمنعهم من التّقدّم للأمام... ••!

    ردحذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وايام مباركة و منورة على الجميع
    موضوع يستدعي القراءة هناك بعض يقول إن الجن يتزوج من الانس و البعض ينكر هدا وان راي الخاص إن الجن عندهم عالمهم الخاص نعم يتزوجون مثلنا وينجبون ولكن من أنفسهم و الإنسان عندهم عالمهم الخاصوفلا يستطيعون الزواج ابدا منا ونحن لا نستطيع الزواج منهم ابدا ولن يكون
    كما رأيت في إحدى الايام جن في المنام كان عاريا ونصرت إلى عورته فوجدتها اصغر بكثير من عورة الرضيع أكرمكم الله واستغربت من الرؤية وقلت هم ليسوامثلنا ابدا

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف