الروحانيات فى الإسلام: ج26: رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس - كيف يحس البعض بالمتعة الجنسية من الجن أو الشيطان في حين هو لا يراهم - هل كل احتلام هو بسبب الشيطان - كيف نفهم ما تقوله بعض النساء والفتيات من الإحساس بالتحرش الجنسي في اليقظة والمنام بصورة متكررة وهن لا يرون شيئا - هل يوجد اغتصاب روحاني يتسلط به بعض الروحانيين يقظة ومناما.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 20 فبراير 2023

Textual description of firstImageUrl

ج26: رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس - كيف يحس البعض بالمتعة الجنسية من الجن أو الشيطان في حين هو لا يراهم - هل كل احتلام هو بسبب الشيطان - كيف نفهم ما تقوله بعض النساء والفتيات من الإحساس بالتحرش الجنسي في اليقظة والمنام بصورة متكررة وهن لا يرون شيئا - هل يوجد اغتصاب روحاني يتسلط به بعض الروحانيين يقظة ومناما.

       بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الزواج والجماع والإنجاب

بين الجن و الإنس

حقيقة شرعية أم خرافة تراثية


 (الجزء الثاني)

(الفصل السادس والعشرون)

#- فهرس:
:: الفصل السادس والعشرون :: مسائل خاصة قد تخطر على البال في مسألة إمكانية جماع ووطء الجن للإنس ::

1- س87: كيف يحس البعض بالمتعة الجنسية من الجن أو الشيطان في حين هو لا يراهم ؟
2- س88: هل كل احتلام هو بسبب الشيطان ؟
3- س89: كيف نفهم ما تقوله بعض النساء والفتيات من الإحساس بالتحرش الجنسي في اليقظة والمنام بصورة متكررة وهن لا يرون شيئا ؟
4- س90: هل يوجد اغتصاب روحاني يتسلط به بعض الروحانيين يقظة ومناما ؟
*************************
:: الفصل السادس والعشرون ::
:: مسائل خاصة قد تخطر على البال في مسألة إمكانية جماع ووطء الجن للإنس ::
**************************
..:: س87: كيف يحس البعض بالمتعة الجنسية من الجن أو الشيطان في حين هو لا يراهم ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ناقشنا هذا السؤال من قبل في هذه الرسالة ولكن بصيغة مختلفة للسؤال .. وكان تحت عنوان (س41: كيف تظهر المتعة الجنسية بين الإنس والجن وهم جنس خفي ؟) ..
- وأكرره هنا بما يتفق مع هذا الجزء الذي نتكلم عنه وهو إمكانية الجماع بين الجن والإنس .. مع مزيد إضافة إن شاء الله ..
 
#- حيث أنه بعد قرائتك لهذا الجزء من الرسالة .. فقد أخرت سؤالا تريد له إجابة وهو عن كيفية الشعور بالمتعة الجنسية مع عالم لا نراه ؟!!
 
#- وأجيبك على هذا السؤال من ناحيتين:
1- الناحية الأولى: حال كونه متمثلا في عالم المادة ..
- قد لا تستغرب حدوث ذلك إذا تصورنا إمكانية حدوث ذلك إذا فهمنا مسألة إمكانية تمثيله وتجسيده .. وهذا يعني حضوره في عالم المادة .. وقد شرحنا ذلك تفصيليا في السؤال رقم (82) ..
 
2- الناحية الثانية: حال كونه في العالم الروحاني ..
- ببساطة .. حينما ترى في منامك أنك تجامع امرأة وتشعر بكل ما يمكن أن تشعر به من أحاسيس حسية ولكن في المنام .. حتى أنك قد تخرج شهوتك أيضا وتقوم من النوم وترى شهوتك ظاهرة في ملابسك .. فكيف حدث كل ذلك ؟
 
- وكيف تشعر بأحاسيس كاملة وكأنها واقعية ولكن في نهاية الأمر هو مجرد منام ؟!!
 
- بل قد يكون نائم بجوارك شخص ويرى جسدك يتحرك وكأنه يستجيب لما تراه في المنام .. وأنت غير منتبه لأنك في منام أي في خيال ..!!
 
- فما ذكرته لك هو حقيقة تحدث مع كثير من الناس وغير منكرة عقلا ولا علما .. ولكن يتبقى السؤال وهو كيف استطاع الشيطان أن يغزو عقلك ويصور لك الصور التي أوصلتك لحالة من الهياج الجنسي وأدى إلى إفراغ طاقتك الجنسية ؟!!
 
- أما عن كيفية فعل الجن ذلك بالتأثير على الإنسان مناميا .. فهذا أعتقد ظنا واجتهاد مني .. يكون من خلال التأثير على العامل المؤثر في المخ على النواحي الجنسية في جسم الإنسان ..  كما يحدث مع الأجهزة الحديثة التي تنقلك إلى عالم ثلاثي الأبعاد وكأنك تعيش فيها بنفسك فعليا وكأنك جزء من هذا العالم الخيالي .. في حين أن في حالة يقظة ولكن هذه الاجهزة تنقلك بعقلك من عالم الواقع لعالم افتراضي تخيلي سواء كان في فيلم ثلاثي الأبعاد أو لعبة أو غير ذلك ..
 
#- حتى أصحاب القنوات الإباحية في زماننا هذا استخدموا هذه التقنية في الأمور الإباحية فصنعوا أفلاما إباحية يشعر فيها الإنسان وكأنه في الحقيقة مع امرأة أو العكس .. !!
 
- وراجع ما ذكرناه تفصيليا في هذا الأمر في (رسالة الملاك والجن والشيطان وإمكانية تمثيله وتجسيده في صورة إنسان - س 77: كيف نفهم مسألة التخييل الروحاني بصورة خيال غير ملموس وفي نفس الوقت قد نظن أنه حقيقة من دقة الصورة المرئية وكأنها واقع مثل سحر سحرة فرعون؟) ..
- والله أعلم .
 
***************************
..:: س88: هل كل احتلام هو بسبب الشيطان ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ليس كل احتلام هو نتيجة الشيطان .. أو نتيجة ما يلقيه الشيطان من تصورات في خيال الإنسان .. وإنما المسألة تجمع بين العامل النفس وبين العامل الشيطاني ..
 
1- أما العامل النفسي: فهو الرغبة الجنسية المكبوتة .. والتي تخرج في عالم المنام في صورة جماع جنسي .. ولكن يتبقى السؤال هنا هو كيف أنتج المخ هذا التصور القوي الذي أدى لظهور واقع له في عالم المادة وهو إفراغ شحنة الطاقة الجنسية المكبوتة ؟!!
- شيء عجيب .. سبحان الله .
 
2- أما عن العامل الروحاني: فهذا من خلال أن يتسلط الشيطان في الحُلم بإرسال صور جنسية وتصورات في عقله تؤدي في النهاية إلى الإحساس بالهياج الجنسي ثم بإفراغ شهوته ..
 
#- وكلا الأمرين السابقين قد جاء ذكرهما في الحديث النبوي .. حيث قال صلى الله عليه وسلم: (والرُّؤيا ثلاثٌ: الحسَنةُ بشرى منَ اللَّهِ، والرُّؤيا يحدِّثُ الرَّجلُ بِها نفسَه، والرُّؤيا تحزينٌ منَ الشَّيطانِ) رواه الترمذي .. وذكره الألباني في صحيح الترمذي.
 
- وفي حديث آخر قال صلى الله عليه وسلم: (الرُّؤْيا الصَّالِحةُ مِنَ اللهِ، والحُلمُ مِنَ الشَّيطانِ) صحيح البخاري.
 
#- ملحوظة هامة:
- هناك حديث يتم ذكره في بعض الكتب وهو (الاحتلامُ مِنَ الشيطانِ) أو بلفظ (الاحتلامُ تَعَبُّثٌ مِنَ الشَّيطانِ) رواه بن عدي في الكامل في الضعفاء .. وهذا الحديث تم روايته مرة عن النبي .. ومرة عن مقولة لابن عباس .. وفي كلا الحالتين السند باطل والرواية فاسدة .. ولذلك قال عنه الشيخ الألباني: الحديث ضعيف جدا موقوفا، وباطل مرفوعا ..
 
#- وخلاصة القول:
- الإحتلام وهو إفراغ الشهوة الجنسية مناما .. هو ليس دائما من الشيطان .. وإنما قد يكون من رغبات النفس المكبوتة وهو ما أشار إيه الحديث بأنه حديث نفس ..
 
**************************
..:: س89: كيف نفهم ما تقوله بعض النساء والفتيات من الإحساس بالتحرش الجنسي في اليقظة والمنام بصورة متكررة وهن لا يرون شيئا ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- سبق وناقشنا هذا السؤال بطريقة أخرى في السؤال رقم (س43: هل المرأة التي تشعر بجماع وتحرش جنسي في اليقظة والمنام بصورة متكررة فهذا دليل على أن الجن يعتبر هذه المرأة زوجته ؟) .
 
- وقد ذكرت أنه قد يكون عن مس روحاني .. وقد يكون عن غير ذلك .. وفصلت في ذلك القول بين حالتين في النوم واليقظة ..
 
- أولا: التحرش الجنسي في حال النوم .. فقد يكون ذلك عن احتمالات:
أ- عن غلبة شهوة .. وليس يأتيها جن ولا شيطان وإنما رغبة مكتومة وتظهر في صورة أحلام ..
 
ب- عن حُلم شيطاني .. أي يتسلط عليها مناميا وهو نوع من الحُلم الشيطاني في المنام .. وهذا الحُلم يأتي بأحوال ..
- فمثلا: قد يأتي الجن بصور في عقلك حينئذ في شكل من تحبهم .. في صورة علاقة حميمة .. والغرض هو أنه يريد أن يسعد هذا الشخص من خلال قضاء رغبته مع الصورة التي يحب أن يكون معها ويجامعها ..
 
- ومثلا: قد يأتي الجن في صورة قبيحة أو مخيفة أو مقرفة لك .. وذلك برؤية علاقة حميمة في المنام مع الآباء والأخوات أو ما شابه ذلك .. فغالبا يكون بقصد الأذى النفسي للشخص .. وهذا نوعا من الإبتلاء له .. وقد يكون هذا نتيجة تسليط عليك من آخرين .. والله أعلم . 
 
- ثانيا: التحرش الجنسي الروحاني في حال اليقظة ..
- فهذا لا يخلو من احتمالات ..
أ- وجود هياج جنسي زائد في الجسم ويعطي المخ إشارات بالرغبة في تلبية هذا الإحتياج .. وهو ما يظهر في المرأة بحركة عند المهبل مثل الكهرباء عند مدخل الجماع .. وعند الرجل يظهر في صورة انتصاب قوي ولا إرادي ..
 
- فهذا ليس جن وإنما احتياج جسدي .. وأستطيع أن أصفه وأضع له مصطلح خطر ببالي بأنه "تحرش جسدي أو نفسي" ..!!
 
- ودليل ذلك .. لو أفرغت شهوتك في ذلك الوقت .. فسيختفي هذا الشيء الذي تشعر به وكأنه كان يحرك أحاسيسك الجنسية.
 
ب- وجود مس روحاني .. والمس الروحاني هنا لا يظهر في حال اليقظة بالصورة التي يحكي عنها البعض مثل ظهور ذبذبات أو قشعريرة عند العورات .. لا .. هذا ليس تحرش .. وإنما هذا من أثار الهياج الجنسي المكبوت .. سواء تم التفكير في الجنس أم لا .. !!
 
#- وإنما للمصاب روحانيا قد يظهر المس الروحاني عند طرح الجسم على السرير .. سواء عند بداية النوم أو عند النوم فعلا .. ولكن كيف يحدث ذلك ؟
أ- فعند بداية النوم .. قد يشعر الشخص بدخول مثل هواء بين رجليه وكأن هذا الهواء يفتح رجليه شيئا فشيئا .. حتى يشعر بعد ذلك بالجماع ..
ب- وعند النوم فعلا .. فهو يظهر في المنام ..
 
#- وخلاصة القول:
1- ليس كل إحساس جنسي يحدث في الجسم أو تشعر به .. فهو عن مس روحاني .. لا .. فقد يكون تحرش جسدي أي جسمك يحتاج ذلك حتى ولو كنت أنت لا ترغب فيه ولا تفكر فيه .. ولكن احتياج لهذه الغريزة قد زاد عن المستوى الطبيعي للتحمل .. فيبدأ الشعور بحركات لا إرادية عند أماكن الجماع ..
 
2- وهناك مس روحاني قد يحدث ونادرا ما يحدث .. وهذا يحدث عند إرادة النوم على السرير أو عند النوم فعلا في المنام .
- والله أعلم .


***********************
..:: س90: هل يوجد اغتصاب روحاني يتسلط به بعض الروحانيين يقظة ومناما ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- البعض قد يستغرب من هذا السؤال .. ولكن وجدت أنه مناسب لما نتكلم عن مسألة الجماع بين الجن والإنس .. وهذا السؤال في حقيقة ليس مرتبط بالجن في المقام الأول .. وإنما هو مرتبط بالإنس .. كيف ذلك ؟
 
1- فالذي يقوم بهذه المهمة الروحانية هو إنسان قذر بكل ما تحمله الكلمة من معاني .. وفيه استعانة صريحة بالشيطان الرجيم .. وهذا الإنسان قد يكون واضح لك بأنه روحاني ساحر وله كرامات .. أو قد يكون روحاني متخفي في عباءة المشيخة والولاية وله كرامات .. وهذا تعرفه من أسلوب كلامه ونظراته ولمسات يده لك .. وحبه للظهور بمظهر صاحب الكرامة ..!!
 
2- ويقوم هذا الإنسان باستحضار الشيطان وتسليطه على أي شخص .. فيدخله عالم المادة ببعض خصائصه الروحانية والتي أهمها هي أن لا يكون مرئيا .. ويتم صرع الإنسان الذي تم التسليط عليه بإحداث مس خفيف له ويتم اغتصابه فعلا وتشعر بكل ما يشعر به المغتصب من أحاسيس بدخول عضو في الأماكن الجنسية فعلا .
 
3- والذي يفعل هذا التسليط لابد أن يكون صاحب خلوة بالشيطان لا محالة .. حتى يستطيع أن يتصرف به في عالم المادة ..
- ولذلك كان حد الساحر هو السيف لأنه استعان بقدرات الشيطان في عالم المادة .. مستكبرا بالشيطان ومتعاليا  على خلق الله .
 
4- أما الذي يقوم بتسليط صور روحانية في المنام على شخص ما .. فهذا شخص قدراته محدودة روحانيا ولم يدخل خلوات للشيطان وإنما مجرد انه مستمتع بالشيطان الذي ينفذ له بعض رغباته في أذية خلق ربنا نفسيا .. وهذا يكون للشخص الروحاني متعة وشغف كبير في أن يرى الإنسان الذي قام بالتسليط عليه يتاذى ويتحطم نفسيا .. فهذه يعتبرها كرامة وانتصار كبير له وقدرة بلا حدود ..!!
 
- فماذا لو اختلى تعظيما للشيطان وحصل على قدرات أعلى .. كيف سيكون شغفه ومتعته في أذية خلق ربنا ؟!!
 
5- عموما هذه الأمور من النوادر التي تحدث في الحياة .. ولكنها قد تحدث .. وعن نفسي عشتها مع بعض الحالات النادرة جدا .. ونسأل الله أن يقهر كل مستعلي بالجن والشيطان على أي إنسان .. وأن يجعل كيده في نحره .. آمين يا رب العالمين .
 
6- واعلم أخي الحبيب أن عالم الشر الروحاني كله محكوم بقوله تعالى (وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ) البقرة102 ..
 
- فليس بمزاج أي أحد أن يفعل ما يريد وقتما يريد وكيفما يريد .. بل سبحانه يأذن بما يريد في الوقت الذي يريد وكيفما يريد .. سبحانه فعال لما يريد .. وإرادة الجليل جل شأنه لا يعارضها إرادة العبيد .


7- فإذا أخافك أحد من الروحانيين .. فاعلم أنه عبد للشيطان يستمد منه .. فكن أنت مستعليا بالله ومستمد منه بقوله تعالى: (حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ) آل عمران:173 .. وكن مطمئنا بقوله تعالى: (قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ) التوبة51.

- ثم لا تضعف إن شعرت بهزيمة وكن واقفا عند قوله تعالى لتتعلم حكمة الإبتلاء في مجاهدة العدو كما حدث مع المسلمين في غزوة أحد فقال لهم الله تعالى: (وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139) إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ) آل عمران139.

- والمعنى من التفسير الميسر:

- ولا تضْعُفوا -أيها المؤمنون- عن قتال عدوكم، ولا تحزنوا لما أصابكم في «أُحد» ، وأنتم الغالبون والعاقبة لكم، إن كنتم مصدقين بالله ورسوله متَّبعين شرعه.

- إن أصابتكم -أيها المؤمنون- جراح أو قتل في غزوة «أُحد» فحزنتم لذلك، فقد أصاب المشركين جراح وقتل مثل ذلك في غزوة «بدر» . وتلك الأيام يُصَرِّفها الله بين الناس، نصر مرة وهزيمة أخرى، لما في ذلك من الحكمة، حتى يظهر ما علمه الله في الأزل ليميز الله المؤمن الصادق مِن غيره، ويُكْرِمَ أقوامًا منكم بالشهادة. والله لا يحب الذين ظلموا أنفسهم، وقعدوا عن القتال في سبيله.. (انتهى النقل من التفسير).

 

8- وإذا صادفك حالة تسليط كالتي وصفتها لك .. فعلى الشخص المصاب نفسه (أو غيره يقرأها له) أن يقرأ الآتي بصوت مسموع -
- سورة الأنفال وسورة الأحزاب .. يواظب على قرائتهما صباحا ومساءا لمدة أسبوع .. مع المحافظة على أذكار الصباح والمساء ..
 
- ويكفيك مع كمال اليقين أن تتوسل إلى الله بقوله تعالى: (وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا) الأحزاب25.
 
- واعلم أنه بقدر اليقين تأتي نفحات التمكين .. أي بقدر يقينك في القرآن تأتي عطايا الله لك بالإحسان .. والله ولي المؤمنين.

 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 20 تعليقًا:

  1. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل

    ولعل في حديثه التالي صلى الله عليه وسلم ارشاد لمنع تسليط الشيطان على الفكر مما قد يوقعه في الحرام او التعب النفسي ..

    فعن جابر بن عبدالله ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إِنَّ المرأَةَ إذا أقبلَتْ ، أقبلَتْ فِي صورةِ شيطانٍ ، فإذا رأى أحدُكُمْ امرَأَةً فأعْجَبَتْهُ ، فَلْيَأْتِ أَهَلَهُ ، فإِنَّ الَّذِي مَعَها مِثْلَ الذي مَعَها - صحيح الجامع

    وعن جابر بن عبدالله ايضا في صحيح مسلم :
    أنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ رَأَى امْرَأَةً، فأتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ وَهي تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا، فَقَضَى حَاجَتَهُ، ثُمَّ خَرَجَ إلى أَصْحَابِهِ، فَقالَ: إنَّ المَرْأَةَ تُقْبِلُ في صُورَةِ شيطَانٍ، وَتُدْبِرُ في صُورَةِ شيطَانٍ، فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ؛ فإنَّ ذلكَ يَرُدُّ ما في نَفْسِهِ. [وفي رواية]: لمْ يَذْكُرْ: تُدْبِرُ في صُورَةِ شيطَانٍ.

    ومن جهة اخرى .. ومما قرأته في الفتاوى .. فقد حرّم معظم العلماء والفقهاء ان يجامع الرجل زوجته وفي مخيلته صورة امرأة اخرى .. او الزوجة تتخيل رجلا غير زوجها .. حتى ان منهم اعتبره من الزنى .. وقدره بناء على الحديث الذي رواه البخاري ومسلمٌ ..

    عن أبي هريرةَ عنِ النبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: «كُتِبَ على ابن آدم نصيبُه مِن الزِّنا، مُدرِكٌ ذلك لا مَحالة؛ فالعينانِ زناهما النظَر، والأُذنان زناهما الاستِماع، واللِّسان زناه الكلام، واليدُ زناها البطْش، والرِّجْل زِنَاها الخُطَا، والقلْبُ يَهوَى ويَتَمنَّى، ويُصَدِّق ذلك الفَرْج ويُكَذِّبُهُ»؛ متفق عليه

    هذا .. والله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. #- ما قال بعض العلماء من أن تخيل غير الزوج في وقت الجماع هو من الزنا .. فهو كلام غير صحيح .. وفيه نظر !!

      - لأن التخيل هو من حديث النفس الذي لا يؤاخذ عليه الله .. إذا قد يغلب على النفس صور فجائية نتيجة ما يراه في الواقع أو يوسوس به إليه نفسه أو شيطانه ..

      - حتى الحديث الذي أشاروا إليه ليس فيه (القلب يزني ويتمنى) وإنما (القلب يهوى) أي يميل ويرغب ..!! وقد أثبت الزنا للآلات التي للإنسان القدرة على منعها باختياره .. ولم يذكر ذلك للقلب .. فلم يقل (والقلب زناه الهوى) .. لن الخيال من جملة أحاديث النفس التي ليس بالضرورة أن يظهر لها أثر في الواقع من أساسه ..

      - ومثل هذه الأقوال من بعض العلماء في التخيل بأنه زنا .. أظنه اعتداء على الشريعة لأن الله لم يقل بذلك ولا رسوله .. فلماذا ياتون بأقوال من أهوائهم وليست من الدين ويجعلون منها فتاوى دينية ..!!

      - وكان من الأولى أن يقال .. ان التخيل في العلاقة الزوجية قد يؤدي لمفسدة في نفسية الشخص .. حتى لا يتملكه هذا الخيال فيفسد عليه زواجه ..
      - وهذا هو الأليق .. أن يكون الكلام في صورة توجيه وإرشاد .. وليس حكما شرعيا من عند أنفسهم ..!!
      - والله أعلم .

      - جزاك الله خيرا يا قطر الندى ..
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. #- قال صلى الله عليه وسلم: (إنَّ اللَّهَ تَعالى تجاوزَ عن أمَّتي ، كلَّ شيءٍ حدَّثَت بِهِ أنفسَها ، ما لم تَكَلَّم بِهِ ، أو تعمَلْ) رواه النسائي.. وذكره الألباني في صحيح النسائي.
      - الحمد لله .. على فضل ربنا علينا .. وجزى الله نبينا عنا خير الجزاء ..
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. اعجبني وقوفك على اللفظ وراق لي توضيحك استاذنا الفاضل .. ولكن .. استشكل علي امر وهو العبارة في نهاية الحديث : ( ويصدق ذلك الفرج ويكذبه ) .. وكنت احسبها تابعة فقط لجملة [ والقلب يهوى ويتمنى ].. ولكن بعد كلامك .. اختلط علي الامر .. !! .. فهل العبارة الاخيرة في الحديث تتعلق بكل ما سبقها ( زنا العينين والاذنين واللسان واليد والرجل ، وبما في ذلك هوى القلب وتمنيه ) ؟!

      حذف
    4. نعم مرتبط بما قبلها .. ولكن القلب لم يوصف بكونه يزني ..
      وإلا كان من يخطر بباله سؤال: من خلق الله كان كفر بالله فعلا ..!!
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    5. سلّم الله قلبك استاذنا ونوّره 🤲

      إذن القلب لم يوصف بأنه يزني ..
      لربما لأنه محط نظر الله سبحانه ..
      فترفقَ به ...
      وجعل من حظه الهوى والتمني !!
      فجاء الدعاء :
      اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا
      كي يحفظه من مفسدة ذاك الميل والتصور

      هذا .. والله اعلم

      حذف
    6. جازاكما الله كل خير
      استوقفتني كلمة القلب يزني
      القلب محل المشاعر و القلب بيد الله يقلبه كيفما يشاء والانسان لا قدرة له على تحكم في قلبه
      وانما قال العين واليد ...... وساىل للانسان القدرة على تحكم في استعمالها وهي بوابات القلب
      امعان النظر مثلا من رجل للمراة سيجعلها يرغب بيها ويتخيلها و يحاول الوصول اليها ومن كثرة تفكير بيها يتعلق بها
      في حين لو امسك نظره حمى قلبه
      يبقى الانسان محاسب على ما يملك خيار فيه ويبقى القلب ملك للرب يقلبه كيف ما يشاء فإن صدق نوايا عبد مع الرب حمى الله قلبه من كل فتن طالما هو صائن لعينه وسمعه ويديه ورجليه.... لذلك كان القلب آخر الجوارح في حديث
      حافظ على ما في اول الحديث يحفظ لك قلبك والعكس
      والله اعلم
      اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ،يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

      حذف
    7. جال بخاطري هذا وان اخطات ارجوا تصويب من الاستاذ جزاه الله كل خير:

      لم تسعني السماوات و الارض ولكن وسعني قلب عبدي
      يسعه بالمحبة والتفكر فيه و التذكر و الشوق
      القلب الذاكر كالمسجد لذلك قيل القلب بيت من بيوت الله
      وبيت الله له حرمته
      قد يحدث شرك في القلب سواء بكفر الانسان واشراك غير الله في قلبه من خلال تعظيمة و التعلق به والاعتماد عليه
      الاعضاء الاخرى ليست مسجدا ولا بيتا بل هي حراس البيت( من اراد حراسة قلبه يحرس جوارحه الاخرى عينه واذنه و.....) فليست لها حرمة المسجد فليس حراس مجسد كالمسجد
      وقد يخطأ الانسان بجميع جوارحه فيقوم بفاحشة بسبب خيانة حارس من حراس البيت
      ولكن نتيجة هذه الفاحشة او الخيانة على القلب هي الران و حدوث حجاب وبعد عن الله وانشغال عنه لذلك قيل الهوى وتمنى
      القلب محل المحبة و الكره والمشاعر وليس محل الافعال المحسوسة الزنا فعل وليس شعور
      والله اعلم

      حذف
    8. سلمك الله يا عطر

      قال صلى الله عليه وسلم : ( ألا وإن في الجسد مضغة: إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب ) صحيح مسلم

      فكلما صح القلب او سعى العبد الى تصحيح او اصلاح قلبه ؛ عقيدة ومعتقدا وفكرا ونية أعين العبد على باقي الجوارح ..

      هذا .. والله اعلم

      حذف
    9. ولكن يا أستاذي الحبيب هذا الباب سيفتح باب فتنه وهو لو قلنا أن القلب لا يزني ((بالمعنى المجازي وليس بالمعنى الحقيقي كحال باقي الجوارح)) قد يستسهل البعض من الناس ويقعد يتفكر كل جنس في الأخر بمعنى أنا عجبني وحده ست أقعد أهواها وأتمناها وأجعل قلبي يتعلق فيها وقد يتطور الأمر إلى أن يراها الشخص في بعض المنامات في حالة جماع وهذا سبب الرغبة التي ترسخت بداخل هذا الشخص..... ولو أنه من الناس اللي عندهم حساسية روحانية فهذا سيزيد البله طين لأنه ممكن يتسبب بأذى للطرف الأخر لأنه قد يحدث تدخل من الجن ويتسلط على الطرف الثاني حتى تكبر الفتنة وقد تتبادل المنامات بين الطرفين ويكون الجن هو الوسطية في ذالك
      ولهذا أظن إن بعض العلماء جعلو من معنى التمني والهوى للقلب بمعنى الزنى حتى يغلق كل واحد على نفسة هذا الباب وإن كان بعض العلماء أخطاء في تفسير المعنى فهذا لأ يجعلنا نستسهل بهذا الأمر لأنه وبصراحة لعنه أن يتمنى القلب شخص لن تستطيع الحصول علية فهذه مصيبة كبيرة جدا جدا

      حذف
    10. وهل علشان أقوم بتوجيه الناس .. افتن المسلمين في دينهم بكلام ليس فيه ؟!!

      - ثم ان التفكر ليس محله القلب وإنما محله العقل .. والذي قاله بعض المشايخ هو غلط أصلا .. لأن استحضار الصور والتفكر فيهاهو العقل وإنما القلب يحدث الهوى فيه .. والعقل هو من يستحضر ..
      - وبالتالي كان يقال أن العقل يزني .. وذلك من باب أولى ..!!

      - ملاحظة: حتى تغلق فتنة إنما يكون بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بما هو حق .. وليس باختراع حكم ديني لم يقل به الله ورسوله .. فهذا ابتداع في الشريعة .. وكأن النبي نسى حكما فأنت أردت أن تثبته من نفسك ..!!
      - والله أعلم ..
      *************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  2. جزاكم الله خيراً يا استاذ - فعلا البحث و القراءة في مثل هذا الموضوع يتوه الإنسان و يجعل فكرة في حيرة غريبه لا يستطيع تخيلها و لا معرفتها- و لا معرفة حقيقتها من خيالها.

    نسال الله السلامه و البعد عن الشر.

    و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستاذ خالد

      جاء في بالي سؤال عن س90
      يختص الروحاني او الساحر الفاسد

      لانني فعلا التقيت بروحانين في حالة تحميل روحاني و متلبس به الجن و حتى بعض منهم متغير صوت الانسي و يبين من حركاته انه ليس الانسي في الجسد ومن التصرفات و يضل التحميل في جسد الانسي فترة طويله - هل تقصد مثل هذا التحميل يستطيع الجني او الشيطان ان يجامع اي امراءة انسية او يمكن حتى زوجة صاحبه الساحر الانسي باستخدام اعضاء الساحر الانسي لانه في فترة التحميل - و لان الجني يستطيغ يتحكم بكامل جسد الانسي.
      و العياذ بالله.

      حذف
    2. لا - ما يحدث في جلسات العلاج هو مجرد استحضار .. لا غير.
      ولكن ما تكلمت عنه .. فهو قد يحدث من خلال تسليطات تحدث من مسافات .. وهؤلاء يكون لديهم خدمات شيطانية من نوع آخر ..
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  3. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل وزادك الله من فضله

    بما إننا وصلنا للجزء ده كان عندي إستفسار عن مواقف كانت حدث معي الفعل وعكسة سلبي وإيجابي

    1-حدث معي مره كنت لسه هبدأ النوم فشعرت كأن أحد يضغط على دماغي بقوة شديدة وحدث هيجان جنسي ومن ثم شعرت وكأني في حالة جماع جنسية كاملة وبعد إفراغ الشهوة شعرت بصداع شديد وألم بجسدي حتى الصباح.....

    2-و مرة أخره شعرت بنفس الضغط على دماغي وهيجان جنسي ولكن ظللت أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم بداخلي حتى اختفي هذا الإحساس وشعرت بهدوء نفسي ونمت بسلام ولم يكتمل الأمر وبقيت أستعيذ بالله حتى نمت

    3-كنت في مرة نايم فرأيت أني أجامع فتاه وبعد إفراغ الشهوة حدث لي نفضة في جسدي واسيقظت عليها وكان يلازمني صداع في دماغي أيضا.....

    4-مرة كنت نايم فرأيت فتاه مقبله عليا و تجردت من ملابسها فوقفت أستعذ بالله من الشيطان الرجيم فوجت هذه الفتاه الجميلة تحولت إلى خيال أسود وصرخت في وجهي وظللت أكرر الله أكبر... الله أكبر... الله أكبر حتى استيقظت من النوم الساعه الثالثة صباحا تقريبا

    ولكن أستاذي في كل مرة كنت أشعر بالفعل سواء لسه هنام أو نايم فعلا وأستيقظ بعد الحدث سواء سلبي أو إيجابي وفي هذه الحالات بشعر بتدخل روحاني في الأمر

    ولكن في أوقات أستيقظ من النوم أجد نفسي إحتلمت ولم أشعر بأي أعراض سواء سلبي أو إيجابي ولا فاكر أي حاجة أصلا وفي هذه الحالة يكون الأمر طبيعي جدا وما هو أمر جسدي

    ما رأيك في هذا الكلام أستاذنا وهل استنتاج صحيح ولا لأ
    أيييييييييييييييييييييييبه أيام الله لا يرجعها تاني أبدا.... الحمد رب العالمين.... جزاك الله عنا كل خير أستاذنا وأدامك الله في حياتنا نعمة
    *******************************
    اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً جزيلا لك أستاذي الحبيب الغالي وجزاك الله خير الجزاء على سعت صدرك وعلى ما تقدمه لنا
      وإن شاء الله في آقرب فرصة أذهب لطبيب أعصاب للكشف ولعمل التحاليل اللازمة وأخد قرص علاج
      اللهم إشفي كل مريض من أمه النبي صل الله عليه وعلى آله وسلم...... اللهم إشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما...... اللهم آمين يارب العالمين

      حذف

  4. استاذنا الحبيب أ/ خالد ..
    بارك الله لنا فيكم وجزاكم الله عنا كل خير وامدكم بمدد من عنده وذاكم علما واحسانا .. فاللهم أمين يارب العالمين
    - بمناسبة ذكر حضرتكم في السؤال رقم 85 في الجزء ال 25حينما تجسد الجني في شكل افعي وجلس علي السرير في بيت رجل من المدينة ووقفت الزوجة علي الباب حتي اتي زوجها فقتل الافعي برمحه وكان لا زال فيها بقيه حياه فلدغته الافعي وكلاهما مات ..
    السؤال هنا استاذي الحبيب .. هل الجني حينما يتشكل في اي صورة مادية كما تشكل في صورة الافعي فهو يكتسب من صفات هذه الصورة فيستطيع قتل الانسان بنفس قدرات الصورة المتشكل عليها .. لانه هنا قام بلدغ الزوج مما تسبب في موته! فهل هو هنا اصبح افعي حقيقية تمتلك خاصية السم وتستطيع اللدغ والقتل ام ماذا ؟؟؟

    2- الساحر حينما يقوم بتسليط الشيطان علي اي امرأه ويدخله في عالم المادة ببعض الخصائص الروحانية بان لا يكون مرئيا
    فهل هنا اثناء الاعتداء عليها يكون الساحر مستمتعا بالمرأه ام الامر متعلق باعتداء شيطاني فقط ؟
    وهل للساحر قدرة علي وطء امرأه ما بتسليط شيطاني بمعني ان يكون الساحر هو من يجامع المرأه بمساعده التسليط الشيطاني في ذالك ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. 1- حينما يتمثل في صورة حيوان فهو يكتسب من طبيعة الحيوان ..
      - ولي رأي خاص في ذلك الموضوع (قد يكون لم يسمع به أحد من قبل) .. بخصوص مسألة التمثيل الحيواني .. قد أذكرها في مسألة منفردة إن شاء الله ..

      2- لو ظل الساحر أو الذي قام بالتسليط مستمر على تواصله الروحاني بالشيطان في نفس ذات الوقت .. فهو يشعر بذلك .. ولكن ها يكون فيه رهقا غير طبيعي .. ولا يفعل ذلك إلا ساحر لديه خلل في عقله .. لأنه يفسد حاله بشدة لو استمتع خيالا ..

      #- ويظل الاستمتاع خيالا كالمحتلم مناما .. دون تحقيق فعلي .. حتى لا تتوهم أن هذا يحدث فعليا .. وكأن الساحر أدخل فرجه في فرج المرأة .. لا .. هذا لا يحدث ..

      - وإنما قد يظهر الشيطان بصورة الساحر .. فهذا ممكن .. !!

      - ولكن السحرة الذين يفعلون ذلك فهم يكتفون بالتسليط وليس يريدون الشعور بالإحساس .. لأن الغرض من التسليط هو إذلال الشخص .. وهذه أعلى درجات الإستمتاع النفسي لمن يقوم بالتسليط في أن يرى إنسان يتعذب أمامه ويتوجع .. !! فهذا يشعبه جمالا ونشوة وانتصارا في نفسه لا تعادلها نشوة ..!!

      - يعني تقدر تقول هو شخص سادي الطبع .. يكتسب متعة من عذاب وآلام الآخرين ..
      - وعموما بخصوص سؤالك: نعم قد يحدث .. وأيضا لو تمكنت من الشيطان في تلك اللحظة وأصبته فالإصابة ستظهر على جسم الساحر في نفس اللحظة ..

      - والله أعلم .
      - ربنا يحفظكم وكل البشر من شر كل ساحر وساحرة .. وشيطان وشيطانة ..
      آمين يارب .
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. استاذنا الحبيب أ/ خالد
      ادعو الله ان يحفظكم بحفظة من شر كل زي شر وان يتقبل منكم ويغفر لكم وجزاكم الله عنا كل خير .. فاللهم أمين يارب العالمين
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي اله وسلم

      حذف
  5. على قدر الاستعداد يكون الاستمداد
    شعبان شهر الاستعداد ورمضان شهر الاستمداد
    شعبان رمضانك المصغر فهيء نفسك
    لا تقل يدخل رمضان فأصلي تراويح والتهجد و اختم القران 4 مرات
    وانت قبل رمضان لم تقم ليلا و لم يكن لك ورد
    اعمل في شعبان على ترويض نفسك حتى تعتاد عبادات حتى ان دخل شهر رمضان ان شاء الله تكون مهيئا
    سبب سقوط ناس في رمضان هو عدم تعودهم على عبادات
    حتى ان دخل رمضان هرعوا لكل انواع عبادات مرة واحدة وبعد 3 ايام تأتي الانتكاسة و تتراجع العزيمة
    شهر شعبان رمضانك المصغر عود نفسك الان قبل فوات الاوان
    من اراد الامداد في رمضان فيقدم براهين الاستعداد في شعبان
    ان صدقت النوايا منحت العطايا
    والله اعلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف