الروحانيات فى الإسلام: ج19: رسالة الملاك والجن والشيطان وإمكانية تمثيله وتجسيده في صورة إنسان - هل يمكن للجن والشيطان أن يتمثل بالصوت فقط لجماعة من الناس أو لأفراد معينين دون رؤية الجن كما يظهر ذلك من خلال بعض القصص والحكايات - متى يستطيع أن يظهر الجن بصوته بين الناس حتى نفهم قصص السيرة النبوية كالتي أتى فيها أن شيطان العقبة وصرخ بصوت عالي وسمعه النبي والصحابة - متى يستطيع الجن أن يخترق حجاب المادة ويتصرف بحالته الروحانية دون أن يراه أحد - قصة الشيطان الذي منع رجل من السقوط على الأرض وهو في طريقه ليصلي الفجر وتكلم معه بالصوت دون أن يظهر له - ما الفرق بين التمثيل الصوتي الظاهري والتمثيل الصوتي المعنوي للجن والشيطان في علاقته بالإنسان - كيف نصف صوت الشيطان الذي يتكلم على لسان المصاب روحانيا.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 5 ديسمبر 2022

Textual description of firstImageUrl

ج19: رسالة الملاك والجن والشيطان وإمكانية تمثيله وتجسيده في صورة إنسان - هل يمكن للجن والشيطان أن يتمثل بالصوت فقط لجماعة من الناس أو لأفراد معينين دون رؤية الجن كما يظهر ذلك من خلال بعض القصص والحكايات - متى يستطيع أن يظهر الجن بصوته بين الناس حتى نفهم قصص السيرة النبوية كالتي أتى فيها أن شيطان العقبة وصرخ بصوت عالي وسمعه النبي والصحابة - متى يستطيع الجن أن يخترق حجاب المادة ويتصرف بحالته الروحانية دون أن يراه أحد - قصة الشيطان الذي منع رجل من السقوط على الأرض وهو في طريقه ليصلي الفجر وتكلم معه بالصوت دون أن يظهر له - ما الفرق بين التمثيل الصوتي الظاهري والتمثيل الصوتي المعنوي للجن والشيطان في علاقته بالإنسان - كيف نصف صوت الشيطان الذي يتكلم على لسان المصاب روحانيا.

               بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الملاك والجن والشيطان

وإمكانية تمثيله وتجسيده في صورة إنسان

 (الفصل التاسع عشر)

#- فهرس:
:: الفصل التاسع عشر :: أسئلة تخطر على البال بعد قراءة الرسالة وتتعلق بالتمثيل الصوتي للجن والشيطان مع الإنسان ::
1- س68: هل يمكن للجن والشيطان أن يتمثل بالصوت فقط لجماعة من الناس أو لأفراد معينين دون رؤية الجن كما يظهر ذلك من خلال بعض القصص والحكايات ؟
2- س69: متى يستطيع أن يظهر الجن بصوته بين الناس حتى نفهم قصص السيرة النبوية كالتي أتى فيها أن شيطان العقبة وصرخ بصوت عالي وسمعه النبي والصحابة ؟
#- قصة الشيطان الذي منع رجل من السقوط على الأرض وهو في طريقه ليصلي الفجر وتكلم معه بالصوت دون أن يظهر له.
3- س70: متى يستطيع الجن أن يخترق حجاب المادة ويتصرف بحالته الروحانية دون أن يراه أحد ؟
4- س71: ما الفرق بين التمثيل الصوتي الظاهري والتمثيل الصوتي المعنوي للجن والشيطان في علاقته بالإنسان ؟
5- س72: كيف نصف صوت الشيطان الذي يتكلم على لسان المصاب روحانيا ؟ 
 *************************
:: الفصل التاسع عشر ::
:: أسئلة تخطر على البال بعد قراءة الرسالة وتتعلق بالتمثيل الصوتي للجن والشيطان مع الإنسان ::
*************************
..:: س68: هل يمكن للجن والشيطان أن يتمثل بالصوت فقط لجماعة من الناس أو لأفراد معينين دون رؤية الجن كما يظهر ذلك من خلال بعض القصص والحكايات ؟ ::..

- سيقابلك كثيرا في الكتب قصص وحكايات لجماعات يكلمهم الشيطان أو يظهر بصوته لهم دون أن يروه .. وأحيانا يظهر بصوت لأفراد معينين دون غيرهم .. فكيف نعرف الصواب من الخطأ في هذه القصص ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- للجواب على ذلك ..
- عليك أن تفرق بين حالتين في حالة تمثيل أو ظهور الجن بالصوت المسموع لجماعة من الناس أو أفراد .. لأن هذا يتوقف على حالتين:
1- الحالة الأولى: أن يكون الشخص لديه تفعيل لخاصية روحانية فيه فيكون مؤهلا بالسماع .. ويتم وصفه بالروحاني لاستشعاره بالعالم الروحاني .. وهم درجات ..
 
2- الحالة الثانية: أن يكون الشخص من عامة الناس الذين ليس لديهم تفعيل روحاني .. وهذا حال عامة الناس.
 
#- إليك بيان ما سبق سؤالك عنه .. وانتبه لما سأخبرك به .
 
1- بالنسبة لأي أشخاص روحانيين .. فيمكن أن يسمعوا جميعهم صوتا مسموعا من الجن أو الشيطان .. وذلك لوجود خاصية روحانية فيهم تؤهلهم لاستقبال هذا الصوت الروحاني .. وهذا شيء طبيعي جدا لهؤلاء حينئذ .. لأن حجاب المنع قد سقط عنهم .. وأبسط مثل على ذلك كحال الكهان الذين يستمعون للجن .. كما جاء في الحديث الصحيح .. ولمزيد من التوضيح يمكنك مراجعة (س27: ولكن هل يمكن للشيطان أن يظهر متمثلا بصوت مسموع في الأذن ولكن دون رؤيته ؟) ..

- وأيضا يمكن يحدث لناس طبيعية .. وقد سبق وذكرنا ذلك .. وأبسط مثال على ذلك ..

- (أثر صحيح وحديث صحيح) .. عن سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ، قَالَ: (أَرْسَلَنِي أَبِي إِلَى بَنِي حَارِثَةَ، قَالَ: وَمَعِي غُلَامٌ لَنَا - أَوْ صَاحِبٌ لَنَا - فَنَادَاهُ مُنَادٍ مِنْ حَائِطٍ (أي من داخل بستان) بِاسْمِهِ (أي باسم سهيل) قَالَ: وَأَشْرَفَ الَّذِي مَعِي عَلَى الْحَائِطِ (أي تسلق من كان معي ليرى ما هو خلف حائط البستان) فَلَمْ يَرَ شَيْئًا .. فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لِأَبِي فَقَالَ: لَوْ شَعَرْتُ أَنَّكَ تَلْقَ هَذَا لَمْ أُرْسِلْكَ، وَلَكِنْ إِذَا سَمِعْتَ صَوْتًا (أي نداء دون أن ترى المنادي) فَنَادِ بِالصَّلَاةِ (أي ارفع صوتك بالأذان) .. فَإِنِّي سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ يُحَدِّثُ عَنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: (إِنَّ الشَّيْطَانَ إِذَا نُودِيَ بِالصَّلَاةِ وَلَّى (أي أدبر وهرب) وَلَهُ حُصَاصٌ (أي سرعة في الجري أو له ظراط)) صحيح مسلم. 

2- بالنسبة للناس غير روحانيين وغير مصابين روحانيا  (وهو حال عامة الناس في كل زمان ومكان) .. أي ليس لديهم تفعيل لخصائص روحانية فيهم تؤهلهم للتواصل الروحاني .. فهؤلاء لن يسمعوا شيئا حتى ولو صرخ كل عالم الجن .. لأن هناك حجاب يمنع حدوث ذلك .
 
- وسبق وتكلمنا عن أنه لا يمكن أن يسمع الناس صوت الجن أو الشيطان في حالتهم الروحانية .. وراجع السؤال رقم (س28: لماذا لا يستطع الجن التواصل متمثلا بصوت مسموع في أذن كل الناس كالذي يجهر بصوت على الملأ ؟) وقد ذكرت هناك أمثلة مثل قصة قتل الصحابي سعد بن عبادة .. وقد أظهرت لكم فسادها ..
 
#- ولكن انتبه أخي الحبيب ولا تكن جاهل:
- فليس كل من يسمع الجن فهو كاهن بل يمكن ان يكون إنسان من أهل الفضل .. وإنما مثال الكاهن هذا حتى أوضح لك المسألة بمثال شرعي .. أتى فيه أحاديث توضح ذلك .. فهذا كان مثال حتى تعلم أن التواصل السمعي من الجن يمكن أن يحدث لو توافرت فيك مؤهلات تسمح لك بذلك .
 
#- خلاصة القول:
- أن التواصل بالصوت سماعا من الجن للإنس .. له حالة معينة حتى يحدث ذلك .. وهي أن يكون الشخص مؤهلا لاستقبال هذا السماع .. وليس لكل الناس.
 
#- وهنا يظهر سؤال مهم يخطر على البال:
- إذا كان الجن أو الشيطان لا يستطيع أن يظهر بصوته لعموم الناس فكيف نفهم قصص السيرة النبوية التي أتى فيها أن الشيطان ظهر بالصوت لكل مكة ..؟!!
 
***********************
 
..:: س69: متى يستطيع أن يظهر الجن بصوته بين الناس حتى نفهم قصص السيرة النبوية كالتي أتى فيها أن شيطان العقبة وصرخ بصوت عالي وسمعه النبي والصحابة ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- للإجابة على السؤال السابق .. فعليك أن تفرق بين حالتين ..
1- الحالة الأولى: أن يكون الجن في حالته الروحانية ولا يكون مرئي.
- فهذه الحالة لا يمكن أن تسمع صوت الجني إلا لو كانت لديك تفعيل للخاصية الروحانية فيك .. فتكون مؤهلا لهذا السماع ..
 
2- الحالة الثانية: أن يكون الجن متجسدا في عالم المادة بهيئات مختلفة ويمكنه التحدث.
- فهذه الحالة يمكن أن تسمع صوت الجن لأنه متجسدا في عالم المادة وصوته ظاهر ومسموع لأنه قد اكتسب ظهور صوته من ماديته التي أصبح عليها .. ومثال ذلك ما حدث مع بعض الصحابة كما ذكرنا سابقا في كلامهم مع غيلان الجن حينما أمسكوهم وهم يسرقون ..
 
- وكذلك الحال .. في القصص التي أنت تسأل عنها في السيرة النبوية .. وهما في موقفين في السيرة النبوية حسب ما أتذكر ..
 
- الأول: حين بيعة العقبة الثانية ..
- عن ابْنُ لَهِيعَةَ، عَنْ أَبِي الْأَسْوَدِ، عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ، قَالَ: (ثُمَّ تَبَايَعُوا كُلُّهُمْ، وَصَاحَ الشَّيْطَانُ مِنْ رَأْسِ الْجَبَلِ فَقَالَ: يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ هَذِهِ الْخَزْرَجُ، وَالْأَوْسُ تُحَالِفُ مُحَمَّدًا عَلَى قِتَالِكُمْ، فَفَزِعُوا عِنْدَ ذَلِكَ وَرَاعَهُمْ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا يَرُعْكُمْ هَذَا الصَّوْتُ، فَإِنَّمَا هُوَ عَدُوُّ اللهِ إِبْلِيسُ، لَيْسَ يَسْمَعُهُ أَحَدٌ مِمَّنْ تَخَافُونَ» ، وَقَامَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَصَرَخَ بِالشَّيْطَانِ فَقَالَ: «يَا ابْنَ أَزَبَّ هَذَا عَمَلُكَ فَسَأَفْرُغُ لَكَ») رواه الطبراني في الكبير .. بسند ضعيف فيه علتين .. فيه "بن لهيعة" هو ضعيف الحديث .. والرواية مرسلة لأنها مقطوعة على التابعي عروة بن الزبير ولم يصرح عمن أخذ هذه الرواية .. وإن كان يشهد لصحة هذه الرواية حكاية ابن اسحاق في الرواية التالية.
 
- وفي رواية أخرى بسند آخر: عَنْ ابْنِ إِسْحَاقَ، قَالَ: فَحَدَّثَنِي مَعْبَدُ بْنُ كَعْبِ بْنِ مَالِكِ بْنِ أَبِي كَعْبِ بْنِ الْقَيْنِ، أَخُو بَنِي سَلِمَةَ، أَنَّ أَخَاهُ عُبَيْدَ اللهِ بْنَ كَعْبٍ، وَكَانَ مِنْ أَعْلَمِ الْأَنْصَارِ، حَدَّثَهُ أَنَّ أَبَاهُ كَعْبَ بْنَ مَالِكٍ، وَكَانَ كَعْبٌ مِمَّنْ شَهِدَ الْعَقَبَةَ، وَبَايَعَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِهَا قَالَ: (كَانَ أَوَّلَ مَنْ ضَرَبَ عَلَى يَدِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْبَرَاءُ بْنُ مَعْرُورٍ، ثُمَّ تَتَابَعَ الْقَوْمُ، فَلَمَّا بَايَعَنَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَرَخَ  الشَّيْطَانُ مِنْ رَأْسِ الْعَقَبَةِ بِأَبْعَدِ صَوْتٍ سَمِعْتُهُ قَطُّ: يَا أَهْلَ الْجُبَاجِبِ - وَالْجُبَاجِبُ: الْمَنَازِلُ - هَلْ لَكُمْ فِي مُذَمَّمٍ وَالصُّبَاةُ مَعَهُ ؟ قَدْ أَجْمَعُوا عَلَى حَرْبِكُمْ ـ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " هَذَا أَزَبُّ الْعَقَبَةِ هَذَا ابْنُ أَزْيَبَ .. اسْمَعْ أَيْ عَدُوَّ اللهِ .. أَمَا وَاللهِ لَأَفْرُغَنَّ لَكَ) رواه أحمد .. وقال محققو المسند: حديث قوي، وهذا إسناد حسن و"محمد بن إسحاق" - وإن كان مدلساً- صرح بالسماع فانتفت شبهة تدليسه.
 
- قوله (مذمم والصباة): يقصد شتم النبي بأنه مذموم - وحاشاه صلى الله عليه وسلم) فهو محمد المحمود- ..، ويقصد بالصباة أي أتباعه الذين آمنوا به ويصفهم بأنهم صبأوا عن ديانة الأصنام أي مالوا عنها إلى دين الإسلام.
 
- قوله (أزب العَقَبَة): الأزب هنا إما وصف أو اسم للشيطان وقد يكون اسما مطابقا لوصفه .. والأزب في اللغة قال بعض العلماء على المخلوق القصر الحجم كثيف الشعر ويستدل بذلك بعض العلماء بقصة الزبير بن العوام الذي وجد (جن أزب) بطول شبرين على بردعته وضربه .. وقد سبق ذكر هذه الرواية في قصص الصحابة .. والعَقَبَة هي منطقة بمنى في مكة .. ويقال أن الشيطان صعد على جبل وصرخ بأعلى صوته وقال ما قاله ..
 
#- ولكن في نفسي أجد نكارة في هذه القصة حتى لو السند صحيح:
- أحب أن أحيطك علما أخي الحبيب أن في نفسي شيئا من هذه القصة .. بأن فيها شيء غلط .. ليه ؟
1- لأنه كيف تجسس الشيطان على النبي مع صحابته في هذا الموقف الذي لا يحتمل فيه أدنى معرفة بما يفعلونه وهم ضعاف وفي بداية الدعوة ؟!!
2- ثم لماذا لم يذهب للكفار قرب منزلهم .. ويصرخ عليهم بصوته ويحذرهم من هذا الإجتماع ؟!! ولو كان حاجز منعه من الذهاب لهناك فلماذا حينئذ يصرخ وهو يعلم أنه لن يسمعه أحد ؟!!
3- ما فائدة صراخ الشيطان على أهل مكة .. وهو يبعد عنهم تقريبا خمسة كيلو متر أو أزيد قليلا وهي المسافة بين (منى ومكة) ..!!
4- طالما له القدرة على التجسس والظهور والنطق بالصوت .. فلماذا ظهر الشيطان في هذا الموقف فقط واختفى بعد ذلك "وطبعا يوجد رواية تقول أن هناك جني قد أسلم يسمى (سمحج) وذهب وقتل هذا الشيطان الأزب" .. وعلى افتراض صحة هذه الرواية الخاصة بالأخ (سمحج) وهي أصلا غير صحيحة .. وعلى افتراض أن هذا الشيطان الأزب قد مات أو تم قتله .. فهل هو كان شيطان واحد فقط في كل عالم الجن يستطيع أن يفعل ذلك .. بكل تأكيد .. لا .. فلماذا لا نجد أثر لهذا الفعل الشيطاني بعد ذلك بالتجسس والصريخ بنشر المعلومات ؟!!
5- ما الذي يجعل النبي يتوعد الشيطان بأنه سيتفرغ له في حين انه لا قدرة له عليه من ذاته .. فأين عالم الملائكة ؟!!
6- ومن ناحية أخرى .. إذا كان الشيطان يستطيع أن يكيد بهذا الكيد للنبي وصحابته .. فلماذا قال النبي: (الحمدُ للهِ الذي ردَّ كيدَه إلى الوسوسةِ) صحيح أبي داود .. ؟!!
 
#- نعم أخي الحبيب أجد في نفسي شك من هذه الرواية .!! والله أعلم.
- وعموما سأتعامل معها على افتراض أنها صحيحة .. مع التحفظ على كلمة (صحيحة) ..!!
 
#- والقصة الثانية التي ظهر فيها الشيطان بصوته: في معركة أُحد ..
- حَدّثَنِي يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمّدِ بْنِ أَبِي صَعْصَعَةَ، عَنْ مُوسَى بْنِ ضَمْرَةَ بْنِ سَعِيدٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي بَشِيرٍ الْمَازِنِيّ، قَالَ: (لَمّا صَاحَ الشّيْطَانُ أَزَبّ الْعَقَبَةَ إنّ مُحَمّدًا قَدْ قُتِلَ، لِمَا أَرَادَ اللهُ عَزّ وَجَلّ مِنْ ذَلِكَ، سَقَطَ فِي أَيْدِي الْمُسْلِمِينَ وَتَفَرّقُوا فِي كُلّ وَجْهٍ، وَأَصْعَدُوا فِي الْجَبَلِ) رواه الواقدي في مغازيه ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- الرواية باطلة وغير صحيحة .. وفيها علل منها (يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمّدِ بْنِ أَبِي صَعْصَعَةَ) مجهول ..، وفيها (مُوسَى بْنِ ضَمْرَةَ بْنِ سَعِيدٍ) مجهول .. فضلا عن أن راوي القصة وهو "محمد بن عمر الواقدي" متهم بالكذب عند علماء الحديث وتركوا حديثه .. وإن كان البعض يقبل حديثه في المغازي إن صحت .. !!
 
#- والآن أخي الحبيب دعني أوضح لك كل ما سبق:
- القصة "على افتراض صحتها" التي فيها ظهر أزب العقبة أو الشيطان الأزب .. فهو ظهور عن تجسيد في عالم المادة حتى يستطيع أن يبلغ صوته لآذان الناس فيسمعونه ..
 
- ولكن إن كان الشيطان في هيئته الروحانية .. فمستحيل أن يسمعه أحد إلا من هو مؤهل لذلك كما سبق وقلنا ..
 
#- ولذلك أخي الحبيب:
- حينما تسمع حكاية أو قصة عن الجن .. فاستفسر عن ثلاثة أمور:
1- ما هو حال هذا الشخص الذي يحكي لك ؟!! فلعله كذاب أو مصاب بمس من الشيطان فيزين له ذلك .. وقد يكون صادق ..
2- وهل صاحب القصة لديه خاصية روحانية أم لا .. وهل استقباله من العالم الغيبي حق أم باطل أم مختلط عليه بين هذا وذاك ؟!!
3- وهل صاحب القصة يحكي قصته مع الجن عن تجسيد للجن أم عن سماع فقط .. ؟!! والتجسيد بأي هيئة والسماع بأي كيفية "في الأذن أم باطنيا" ..؟!!
 
#- والغرض مما سبق أخي الحبيب هو توجيه نصيحة لك وهي ..
- إن سمعت أي قصة تتعلق بعالم الجن فلا تقبل أي قصة بدون تحقيق لها وتفكير فيها ويمكنك أن تسأل فيها من هو أعلم منك .. ولكن تعلَّم أن لا تحكي شيئا أو تنشره بدون تحقيق حتى لا يعيب عليك أهل العلم والعقل .. فتسقط من نظرهم لتفاهة عقلك وسخافته وعدم اتزانه في نظرهم .. !!
 
#- ومثال تطبيقي على ما سبق:
- قصة الشيطان الذي منع رجل من السقوط على الأرض وتكلم معه بالصوت دون أن يظهر له.
- قد تسمع في خطبة جمعة أحد الدعاة يحكي قصة للدلالة على قيمة صلاة الفجر فيقول: شخص ذهب لصلاة الفجر وكان مواظبا على صلاة الفجر .. ولما ذهب لصلاة الفجر في الطريق سقط على الأرض وتمزق ثوبه فعاد للبيت .. ولم يتضايق مما حدث له .. وتكرر هذا الفعل معه ثلاث مرات .. ولكن في المرة الثالثة وهو يسقط وجد كأن أحد يسنده ويمنعه من السقوط .. ثم سمع صوتا يقول له أتدري من أنا ؟ انا الذي منعك من السقوط .. فقال له الرجل: ومن أنت .. فقال له: أنا الشيطان وقد منعتك من السقوط .. لأنك في المرة الأولى حينما سقطت وعدت للمنزل فقد غفر الله لك كل ذنبك .. وفي المرة الثانية حينما حدث لك ذلك غفر الله لأهل بيتك .. وخشيت إن سقطت المرة الثالثة وعدت للمنزل ان يغفر الله لأهل منطقتك التي تسكن فيها .. ولذلك أمسكتك ومنعتك من السقوط ..
 
#- التعليق على القصة ببساطة:
1- كيف يمنعه الشيطان من السقوط وهو في حالته الروحانية ؟!!
2- كيف عرف الشيطان ثواب الله إذا كانت الملائكة نفسها لا تعرفه ؟!! فهل يتلقى وحيا من الله ؟!!
 
#- فيا أخي الحبيب .. حينما تستمع إلى قصة روحانية فاجعل عقلك كالسلاح والدرع الذي تحمي به نفسك من خرافة ما تسمعه .. وبدلا من أن تصفق لحواديت وقصص روحانية تعجب بها .. فكن منتبها لما تسمعه ولا تجعله يمر عليك مرور الكرام وكأنه حقيقة .. في حين هو قصة لا وجود لها .. ولا تصلح حتى للوعظ بها ..!!
 
#- خلاصة القول في كل ما سبق:
- أن الجن يمكن أن يتم سماع صوته لو كان متجسدا في هيئات مادية .. ولكن في هيئته الروحانية الغير مرئية .. فقد يسمعه من لديهم خاصية تفعيل روحاني .. ولكن عامة الناس لا يسمع صوت الجن في أذنهم .. بل ولن يحدث ذلك .. ليه ؟
 
- قد سبق الإجابة على هذا في الرسالة .. وارجع إلى (س28: لماذا لا يستطع الجن التواصل متمثلا بصوت مسموع في أذن كل الناس كالذي يجهر بصوت على الملأ ؟)
 
#- وهنا سؤال فضولي قبل أن نختم الأسئلة على التمثيل الصوتي للجن:
- إذا كان الجن أو الشيطان لا يستطيع أن يخترق حجاب المادة بصوته من نفسه .. فهل ممكن أن يحدث ذلك بطريقة اخرى ؟!!
- تابع السؤال التالي ..
 
*************************
 
..:: س70: متى يستطيع الجن أن يخترق حجاب المادة ويتصرف بحالته الروحانية دون أن يراه أحد ؟ ::..
 
- من الأسئلة التي قد تخطر ببالك بعد قراءة ما سبق فتقول: إذا كان الجن أو الشيطان لا يستطيع أن يخترق حجاب المادة بصوته من نفسه .. فهل ممكن أن يحدث ذلك بطريقة اخرى ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- إذا كان ليس للجن القدرة على اختراق حجاب المادة .. إلا أنه يوجد سبب يسمح له في الدخول بحالته الروحانية في عالم المادة .. فما هو هذا السبب ؟
 
- وهذا السبب يكون من خلال وسيط روحاني من عالم الإنس .. ويتسبب هذا الإنسي الروحاني في حضور الجن بحالته الروحانية في عالم الإنس من خلال أمرين:
- الأول: استدعاء هذا الجن .. بواسطة عزيمة روحانية طلبا للإستمتاع بخدمات هذا الجن في عمل سحر أو غير ذلك ..
 
- الثاني: أو نتيجة اعتداء على عالم الجن بعزيمة روحانية .. فيتم فتح باب روحاني يظهر من خلاله أثر للجن في عالم المادة من خلال بعض التصرفات الغير مرئية ..
- وهذا يحدث كثيرا مع الذين يستحضرون مشايخ روحانيين للكشف على آثار في بيوتهم أو يأتون بمشايخ روحانيين للعلاجات فيعزم ويؤذي عامر البيت .. وبسبب هؤلاء المشايخ تنقلب البيوت إلى لعنة بعد ذلك ..!!
 
- وفي كل الأحوال .. أريدك أن تفهم أن الجن لا يستطيع أن يخترق حجاب المادة بحالته الروحانية أبدا .. إلا من خلال إنسان فاسد يقوم بالتعزيم عليهم لاستحضارهم أو لأذيتهم .. فافهم وانتبه.
 
- ولو كان الجن أو الشيطان له القدرة على اختراق حجاب المادة بصوته .. لكان الشيطان أفسد البشرية منذ زمن بعيد .. وراجع السؤال رقم (28) لمزيد من الفائدة ..
 
*************************
 
..:: س71: ما الفرق بين التمثيل الصوتي الظاهري والتمثيل الصوتي المعنوي للجن والشيطان في علاقته بالإنسان ؟ ::..
 
- قبل أن نختم الكلام هنا على أسئلة التمثيل الروحاني بالصوت .. قد ذكرت في منتصف الرسالة تلميحا إلى التمثيل المعنوي .. فما هو الفرق بين التمثيل المعنوي والتمثيل الصوتي للجن في علاقته مع الإنسان .. ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: التمثيل الصوتي المعنوي ..
- وهو أن يظهر الجن أو الشيطان بصوته في داخل الإنسان بوسوسته .. فتظهر مثل المعاني التي تدور في النفس في هيئة أفكار داخلية ولكنها تكون بصورة فيها تحريض على العنف والانفعال والغضب والرغبة في الإنتقام وما شابه ذلك أو بصورة تؤدي إلى الحزن واليأس والإحباط سواء في علاقتك مع الناس أو مع الله أو مع نفسك ..
- والتمثيل الصوتي المعنوي يظهر أثره بالوسوسة في النفس .
 
#- ثانيا: التمثيل الصوتي الظاهري ..
- وهذا له حالتين:
1- الحالة الأولى: أن يظهر الجن متجسدا في هيئة مخلوق ولكن ليس في صورة إنسانا سويا .. وطالما تجسد فيمكنه أن يتكلم إلى الإنسان بحكم قانون المادة .. ويسمعه أي شخص حاضر .
 
2- الحالة الثانية: أن يظهر الجن أو الشيطان بصوته بالتلقين في أذن بعض الناس ممن لديهم خاصية روحانية في سماع العالم الروحاني فيسمع من أذنه وليس من باطنه .. أي أن هذا يكون مع إنسان له تفعيل روحاني يؤهله لاستقبال هذا السماع .. ومثال ذلك الكاهن الذي يسمع تلقين الجن له في أذنه ..
 
- ملحوظة: قد يحدث تفعيل روحاني مؤقت أو لحظي مع شخص عادي ثم يعود لطبيعته العادية مرة أخرى .. وليس بالضرورة أن يكون الشخص مفعلة فيه خاصية روحانية ملازمة له .
 
#- خلاصة القول:
1- التمثيل الصوتي المعنوي يظهر أثره بالوسوسة في النفس .
2- والتمثيل الصوتي الظاهري يظهر إما لجميع الناس في حالة تجسيد ظاهري في هيئة غير بشرية .. وإما بالتلقين في أذن من لديه تفعيل روحاني ..
 
***********************

..:: س72: كيف نصف صوت الشيطان الذي يتكلم على لسان المصاب روحانيا ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- الصوت الذي تسمعه من المصاب روحانيا .. الذي قد يظهر لك سواء بصوت المصاب نفسه أو بصوت مغير له .. إنما هو حضور روحاني متمثلا بالصوت في عالم المادة من خلال وسيط مادي وهو الإنسان .. من خلال استخدام لسانه .. حيث يتمكن الجن من التصرف على الجزء الخاص بالكلام في المخ .. ويتحرك اللسان بناء على ما يرسله المخ فينطق به اللسان .. .. وهو شبيه بالكلام الذي يتكلمه النائم وهو لا يدري .. أو بالكلام الذي يتكلم الذي يفيق من غيبوبة البنج بعد الجراحة .. فهو غير متحكم فيما يقوله وينطق به .
 
- وتستطيع أن تقول هو تجسيم صوتي للكائن الروحاني حتى يسمع من يحضر .. ولكن الجن لايزال على طبيعته الروحانية .. وإنما نجح في وصول صوته من خلال وسيط مادي وهو لسان الإنسان ..
 
- وما يحدث يتطلب حدوث غيبوبة للشخص مؤقته .. حتى يستطيع أن يتحكم فيه على غير إرادته ..
 
#- مع التنبيه على شيء مهم:
- وهو أن بعض النساء يقوم بتمثيل دور الجن الذي يتكلم على لسانها "والجن بريء منها" .. وتقول مثلا أن فلان أو فلانه قد صنعت لها سحرا .. وذلك حتى تكيد لفلانه أو فلان .. وتظهره بمظهر الشرير بين الناس .. وأنه السبب فيما وصل إليه ..!!
 
- وهناك من تفعل ذلك لتظهر بمظهر المغلوب على أمرها .. لتجلب شفقة المجتمع المحيط بها في أسرتها .. ويكون ذلك بسبب التجاهل التي تعيش فيه .. فاخترعت هذا الأمر لتجذب شفقة من حولها ..
 
#- وخلاصة القول:

- ظهور الشيطان بالصوت على لسان المصاب روحانيا .. هو تمثيل أي ظهور بالصوت على لسان وسيط مادي وهو لسان الإنسان .. وهو يحدث نتيجة مس روحاني أصاب هذا الشخص .. هذا على افتراض أنه مس روحاني فعلا .. وليس مجرد تمثيليه رخيصة تقوم بها امرأة لأسباب نفسية فيها ..!!


#- وبهذا يكون ختام الكلام على الأسئلة التي أظنها قد تخطر على البال بعد قراءة ما سبق من الرسالة ... خصوصا وأنك ستقرأ حكايات وقصص لا حصر لها في كتب السابقين وأغلبها يتكلم عن سماعهم للجن دون رؤيته .. فتكون على علم وبصيرة بمدى حقيقتها لو اتقنت الفهم في الشرح الذي شرحته لك في هذا الفصل .. والله ولي التوفيق.
 
#- وننتقل بعد ذلك للبحث عن الأسئلة التي قد تخطر ببالك عن التمثيل بالتجسيد للشيطان أو للجن في الواقع .. مع معلومات قيمة ستكسبك رفاهية في العقل بمتعة ما بعدها متعة في ربط العلم الروحاني بالواقع .. إن شاء الله تعالى .. 

  *****************

يتبع إن شاء الله تعالى

*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 6 تعليقات:

  1. متعك الله براحة البال ودوام الوصال
    انه ولي ذلك والفعال لما يشاء والمتعال

    وطيب الله مسعاك كما طيبت لنا العلم الروحاني
    امين امين امين

    ردحذف
    الردود
    1. السادة الاعضاء:
      تم اضافة سؤال تحت عنوان :
      - س72: كيف نصف صوت الشيطان الذي يتكلم على لسان المصاب روحانيا ؟
      *************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  2. جزاك الله خيرا يا استاذ -
    اذن الظاهر في مثل هذه الحاله انا عندي حاله لم افهمها - فمن صغري تحدث معي احداث - فمثلا - اصابني الله بشي من العلل فياتيني احساس او كانه امر بان اعمل شيء يساعدني على الشفاء و فعلا - اعمل حسب الطلب بدون ما يعرف احد في البيت - و الحمد لله يتم الشفاء - و عندما كبرت كذالك تاتيني هواجس و خاصه عندما اكون متضايق وبعضها على شكل احلام ولكن للاسف لم افهمها و عدة مرات اكون واعي من النوم و انا على يقضه اسمع احد يكلمني مثلا يامرني لا تعمل كذا و كذا او العكس و مره من المرات قبل التعرف على المدونه اشتريت خاتما و كان التاجر كما عادتهم يقول بامكاننا نقراء للخاتم لتفعيله بكذا - فلت له طيب بس اريد اللبس الخاتم في اصابع اليد اليمنى - و بعد ايام من لبس الخاتم وفي وقت كنت واعي ارى اصابع يدي اليمنى تتحرك بذاتها و انا انظر - و ابتسم و اقول في نفسي لماذا تتحرك الاصابع بذتها و اول مرة يحدث معي هذا - ثم فهمت على ان الخاتم غير مطلوب البسه في تلك الاصابع - ثم تركت الخاتم و تعرفت على المدونه و تابعت فيها اكثر من سبع سنوات و ما زلت اسمع بعض الاصوات او بعض الضغط على الاذن قبل الاتصال بي من احد. او احد يفكر في الاتصال بي حتى بعض الاحيان من قوة الضغط أتألم.

    و فعلا كما قلت يا استاد التفعيل الصوتي موجود.

    ردحذف
  3. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    ردحذف
  4. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل وزادك الله من فضله
    ******************************
    اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  5. ماشاء الله تبارك الرحمان كفيت ووفيت أستاذي ووالدي الفاضل
    معلومات روحانية في غاية الأهمية تزيل كل شكوك
    قصة الشيطان الذي ظهر وقت صلاة فجر فعليا قصة انتشرت بكثرة بطريقة غريبة في كل مكان وأصبح كل يستسهد بها جميل تحليلك يفيق العقول نائمة
    أما عن جزئية تكلم مصاب روحانيا فعليا جاء في وقته لان أغلبية يصدق بدخول جني لجسم إنسان و يستشهد على صحة الأمر بسبب تغير صوت و كلام ولا يقتنع مهما قيل له
    أما عن تمثيلة المرأة فوالله قلت الحق عايشتها أمامي ومع الكثير أي وحدة عندها حساسية روحانية مجرد تنزعج من زوجها أو أهلها تستغل وضع على انها مصابة لتسقط أرضا وتضغط عليهم بطريقتها
    فعليا ماشاء الله تبارك الرحمان موضوع جد جد جد مهم
    زادك الله نورا وعلما وفهما ونفعنا بك يارب العالمين
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تدوم بدوام الحي القيوم وعلى اله وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف