الروحانيات فى الإسلام: ج47: رسالة الغيب والعرافين والمنجمين - هل التنجيم يجعلك تعرف هل أنت من السعداء أم الأشقياء - هل القرآن والتنجيم وجهان لعملة واحدة – وهل الكواكب لها تأثير بالنفع والضر على الإنسان في قدره .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 18 مايو 2022

Textual description of firstImageUrl

ج47: رسالة الغيب والعرافين والمنجمين - هل التنجيم يجعلك تعرف هل أنت من السعداء أم الأشقياء - هل القرآن والتنجيم وجهان لعملة واحدة – وهل الكواكب لها تأثير بالنفع والضر على الإنسان في قدره .

         بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

"الغيب والعرافين والكهنة"

(الجزء الثالث من الرسالة)

تعريفات  مناقشات  طرق العرافة قديما وحديثا

(الجزء السابع والأربعون)

:: الفصل السابع والأربعون :: كيف يتلاعب بعض المنجمين المسلمين بآيات القرآن ليثبتوا صحة التنجيم - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
1- س250: هل التنجيم يجعلك تعرف هل أنت من السعداء أم الأشقياء ؟
2- س251: هل القرآن والتنجيم وجهان لعملة واحدة – وهل الكواكب لها تأثير بالنفع والضر على الإنسان في قدره ؟
*********************
:: الفصل السابع والأربعون ::
:: كيف يتلاعب بعض المنجمين المسلمين بآيات القرآن ليثبتوا صحة التنجيم - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
********************
 
..:: س250: هل التنجيم يجعلك تعرف هل أنت من السعداء أم الأشقياء ؟ ::..
 
#- من الأمور التي كان راسلني بها البعض ليثبت صحة التنجيم .. وقد استدل بالآتي قائلا:
1- في كل لحظة يولد بها انسان .. تولد معه نجمة في السماء .. هذه النجمة تسير في فضاء الاثير وتدخل أماكن كثيرة في السماء .. فان دخلت مكان جميل شعر هذا الانسان بالراحة والانبساط وإن دخلت مكان ردئ شعر بالعكس .. أن دخلت هذه النجمة مكان راقي وعالي ارتقى هذا الإنسان على الأرض وتوفرت له الأسباب لذلك .. إن دخلت مكان واطي أو حبست في السماء توفرت الظروف كي يحبس صاحبها على الأرض .. إن اجتمع نجمان لشخصان في السماء .. اجتمع صاحبا النجمان على الأرض .. ان اصطدم نجمين بشكل عنيف في السماء تقاتل وتشاجر اصحاب النجمين على الارض .. إن افترق النجمين في السماء .. افترق اصحابهما على الأرض .. إن اختفى النجم من السماء .. مات صاحبه على الأرض ..
 
2- قال تعالى: (وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّـهُ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا) الإنسان30 .
- قال تعالى: (وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ) الذاريات22.
- قال تعالى: (وَإِن مِن شَيءٍ إِلّا عِندَنا خَزائِنُهُ وَما نُنَزِّلُهُ إِلّا بِقَدَرٍ مَعلومٍ) الحجر21 .
- قال تعالى: (فَإِذا جاءَ أَجَلُهُم لا يَستَأخِرونَ ساعَةً وَلا يَستَقدِمونَ) النحل61.
- قال تعالى: (وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِّلسَّائِلِينَ) فصلت10 ..
 
#- ثم قال هذا الشخص تعقيبا على الآيات السابقة:
- أي أن الرزق قُدر وانتهى الأمر .. سواء سئلت أم لم تسأل ..!!
 
#- ثم استطرد هذا الشخص كلامه قائلا:
- وجاء في الحديث عن ابن مسعود قال حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق: (إنَّ أَحَدَكُمْ يُجْمَعُ خَلْقُهُ في بَطْنِ أُمِّهِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا، ثُمَّ يَكونُ في ذلكَ عَلَقَةً مِثْلَ ذلكَ، ثُمَّ يَكونُ في ذلكَ مُضْغَةً مِثْلَ ذلكَ، ثُمَّ يُرْسَلُ المَلَكُ فَيَنْفُخُ فيه الرُّوحَ، وَيُؤْمَرُ بِأَرْبَعِ كَلِمَاتٍ: بِكَتْبِ رِزْقِهِ، وَأَجَلِهِ، وَعَمَلِهِ، وَشَقِيٌّ، أَوْ سَعِيدٌ) صحيح مسلم ..
- وجاء في الحديث من حديث حذيفة بن أسيد يبلغ به النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يَدْخُلُ المَلَكُ علَى النُّطْفَةِ بَعْدَ ما تَسْتَقِرُّ في الرَّحِمِ بِأَرْبَعِينَ -أَوْ خَمْسَةٍ وَأَرْبَعِينَ- لَيْلَةً، فيَقولُ: يا رَبِّ، أَشَقِيٌّ أَوْ سَعِيدٌ؟ فيُكْتَبَانِ، فيَقولُ: أَيْ رَبِّ، أَذَكَرٌ أَوْ أُنْثَى؟ فيُكْتَبَانِ، وَيُكْتَبُ عَمَلُهُ وَأَثَرُهُ وَأَجَلُهُ وَرِزْقُهُ، ثُمَّ تُطْوَى الصُّحُفُ، فلا يُزَادُ فِيهَا وَلَا يُنْقَصُ) صحيح مسلم ..
 
#- ثم قال هذا الشخص تعقيبا على الأحاديث السابقة:
- هل تعلم أنه في التنجيم يمكن معرفة اذا ما كان الانسان سيكون شقي أم سعيد .. أو مثلا في اي ثلث من حياته سيكون شقيا أم سعيدا ..؟!!
- انتهى النقل من كلام صاحب الرسالة ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) تعقيبا على الرسالة السابقة:
- اعلم أخي الحبيب ..
- أن الذي أراده هذا الشخص من كلامه هو أن يوضح أمرين:
 - الأول: أن النجوم لها تأثير على الإنسان وإن ميلاد كل إنسان يترتب عليه وجود نجم يؤثر على قدره ومصيره .. وما يفعله هذا النجم ينعكس على تصرف هذا الإنسان ..!!
- وهذه أحد عقائد أصحاب العقائد الباطلة كالهندوس وغيرهم ..
 
- الثاني: إذا كان الله قد قدر الأقدار وأثبتها في الكون .. فإن النجوم تدلك على نتيجة هذا القدر ..!! 
 
#- فإذا فهمت مراد السائل مما سبق .. فإليك الرد عليه ..
 
- أولا: من حيث ميلاد نجمة مع ميلاد كل شخص ..  
1- لنا تساؤلات في هذه الجزئية .. فنقول:
أ- أين نجد ذلك في كتب أهل العلم أن مع كل إنسان يولد نجم خاص به ؟ لا يوجد دليل .
ب- وما أدرانا أن هذا النجم الفلاني هو الذي تم ميلاده مع ميلاد هذا الشخص ؟ لا يوجد دليل .
ج- وفي أي علم من علوم الفلك يقول أن مقدار حياة النجم تعادل ستون عاما أو أقل ثم يموت هذا النجم ويختفي ؟!! لا يوجد دليل ..
د- وكونك تعتقد أن اجتماع نجمين هو اجتماع شخصين فهذا مخالف لعقيدة المسلمين لأن الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف .. وليس أن التوافق والتنافر نتيجة علاقات نجمية ..!!
و- ثم كيف يمكن تتبع كل نجم لكل إنسان في السماء وهو شيء محال عقلا .. ؟!! وإلا كنا عرفنا قدر كل إنسان على وجه الأرض .. !!
ي- وماذا عن حال النجوم التي في السماء وقبل خلق الإنسان في الأرض من أساسه .. فمع أي ميلاد أي كائن ظهرت حينئذ ولم يكن فيها كوائن ؟!!
 
#- وبالتالي كل الكلام الذي قيل عن ميلاد النجم مع ميلاد الإنسان وتأثير حركته على حركة الإنسان .. فإنما هو كلام كذب ولا يقول به إلا إنسان ضلالي استخف عقول الناس بالباطل فصدقوه .. ولا يصدقه مؤمن بالله .. لأن المؤمن لا يقول بتأثير النجوم بذاتها على الإنسان وكأنها متصرفه في قدره ..!!
 
2- لا يقول بتأثير النجوم على حركة الإنسان في الوجود إلا من زعم وأثبت على نفسه أنه حمار تسوقه النجوم .. لأنه بذلك أثبت أنه لا اختيار له .. فكان كالحمار الذي تسوقه النجوم ..!!
- وهذا لا استغربه على هؤلاء المنجمون أن يعتقدوا في أنفسهم ذلك .. طالما ارتضوا بهذه العقيدة .. !!
 
- ثانيا: أما عن استدلالك بالآيات والأحاديث الدالة على القدر المسبق .. وأن النجوم كاشفة لهذا القدر ..
- اعلم أخي الحبيب ..
- أنه استخدم حيلة الآيات والأحاديث ليثبت لك مدى عمق إيمانه بكلام الله وكلام الرسول .. كما أثبت سابقا عمق إيمانه بعقيدة الهندوس في النجوم ..!!
 
- وإنما فعل ذلك ليصل إلى نتيجة يريد أن يوهمك بها .. وهي أن السماء خريطة رمزية للقدر .. وهذه حقيقة عليك أن تعتقدها وتؤمن بها ..  ولكن في الحقيقة نجد أن ما أراد الوصول إليه إنما هو حجة عليه وليس حجة له .. لأنه ما ذكرة من أن التنجيم يعرف به القدر .. فهو باطل ويكذبه القرآن ويكذبه الحديث .. كيف ذلك ؟
 
1- يقول تعالى: (قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ) النمل65 .
 
- أي لا يعلم أحد الغيب في السماوات ولا في الأرض إلا الله .. وهو الغيب الذي لم يظهر في الوجود ولا أمارة ولا دلالة عليه .. وهذه الآية هنا تشير إلى غيب المستقبل .. وجاء بلفظ (يعلم) لنفي العلم عنهم في كل الأوقات الحاضرة في كل زمن بأنه لا سبيل في كل زمن بمعرفة تفاصيل كل ما في المستقبل ..
 
- وجاء بلفظ (مَنْ) للعاقل .. حتى تفهم أنه إذا كان العقلاء لا سبيل لهم لهذه المعرفة من سبيل وهم عوالم الإنس والجن والملك .. فكيف لأدوات العرافة والتنجيم أن تعرفك الغيب وهي أمور غير عاقلة ولا إدراك لها من ذاتها ..!!
 
2- قد سبق وأوضحنا ذلك ان قدر الله في كتاب مكنون ولوح محفوظ .. لا يطلع عليه أحد إلا من قد بأذن الله له بذلك تكريما له .. كما قال تعالى: (وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ) الأنعام59.
- فما علاقة النجوم حينئذ باللوح المحفوظ ؟!!
 
- فإذا كانت النجوم لا تحمل قدرا من أساسه .. فكيف يتم معرفة القدر حينئذ من خلال النجوم ؟!! سواء قلتم أنها رمزا أو إشارة أو دلالة ..؟!!
 
- وكيف لمؤمن أن يصدق ذلك .. وإلا كان مكذبا للقرآن حيث أن القرآن يقول بأن القدر في خزائن الله وبالتالي فهو غير مرئي وغير معلوم للناس .. بخلاف النجوم المرئية والمعلومة للناس ..!!
 
3- أما في الحديث القدسي فيقول النبي صلى الله عليه وسلم عن رب العزة قال: (أصْبَحَ مِن عِبادِي مُؤْمِنٌ بي وكافِرٌ، فأمَّا مَن قالَ: مُطِرْنا بفَضْلِ اللهِ ورَحْمَتِهِ فَذلكَ مُؤْمِنٌ بي كافِرٌ بالكَوْكَبِ، وأَمَّا مَن قالَ: مُطِرْنا بنَوْءِ كَذا وكَذا فَذلكَ كافِرٌ بي مُؤْمِنٌ بالكَوْكَبِ) صحيح مسلم.
 
- والشاهد من الحديث .. هو الاعتقاد بتأثير النجوم من ذاتها على الإنسان لأنه يعتقد أنها المدبرة لأمره كلما تحركت فإن تحركها يتصرف في قدر الإنسان .
 
- وسبق وذكرنا أن للفلك الأعلى تأثير على كوكب الأرض عموما بحكم حركة هذه النجوم كطبيعة كونية .. وليس تأثير وتخطيط وتدبير أو حتى إشارة لقدر الإنسان ..!! فانتبه حتى لا يضللوك ضلالية التنجيم .. وارجع للسؤال رقم (234) ، ورقم (237) ، ورقم (239) ..
 

- علما بأن هذه الجزئية الأخيرة من كون النجوم مجرد رمز وإشارة .. قد سبق الإجابة عليها تفصيليا في السؤال رقم (س232: ما دليل بطلان فكرة أن النجوم والأبراج تحمل رسائل رمزية لقدر الإنسان وسلوكه ومصيره ؟) .. وارجع للسؤال رقم (س243: هل النجوم تحمل قدرا حتى يزعم المنجمون أنها رسائل تدل على القدر ؟).
 

- ثالثا: عن مفهوم الشقاوة والسعادة في نجوم السماء ..
- أما عما ذكره صاحب الرسالة عن معرفته للقدر فيما يتعلق بكون الإنسان شقيا أم سعيد .. فهذا دليل على كذبه بكل تأكيد .. كيف ذلك ؟
 
#- هذا يظهر لنا من خلال سؤال نسأله: ما هو مفهوم الشقاوة والسعادة عنده وعند أمثالك المنجمين .. ؟!!
 
1- فإن كنت تقصد بالسعادة والشقاوة هو العقيدة فيكون من أهل النار أو من أهل الجنة .. فعلى وفق منهج وعقيدة مين بالضبط ستحكم لك النجوم ..؟!! فكل صاحب ملة ينتمي إليها سيحكم لنفسه بأنه من أهل السعادة وغيره من أهل الشقاوة .. وبالتالي كل منجم من كل ذي ملة فسيرى النجوم تحكم له .. وهذا باطل ولا يقول به عاقل .. وبالتالي هذا ليس علم تنجيم بل هو علم تضليل وتكذيب بالحق .. حيث أن النجوم ستكون وسيلة إرشاد لكل أهل ملة إلى أنهم من أهل السعادة وغيرهم من أهل الشقاوة ..!!
 
2- أما إذا كنت تقصد أن أهل السعادة .. هم أهل الحظ والغنى .. فهذا فيه تضليل لأهل الإيمان .. وأخشى عليك أن تكون كذبت على النبي صلى الله عليه وسلم حينما استدللت بالحديث النبوي لأن مقصده بالسعادة والشقاوة هو باعتبار العقيدة والخاتمة .. وليس باعتبار نصيب الحياة الدنيا .. كما يقول تعالى: (يَوْمَ يَأْتِ لَا تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلَّا بِإِذْنِهِ فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ (105) فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ (106) خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ (107) وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ) هود 105-108.
 
#- بل وأخشى عليك يا صاحب الرسالة .. أن تكون كذبت على الله حينما زعمت أن النجوم تدل على قدر الله في حين أن قدر الله في اللوح المحفوظ .. وبالتالي كذبك هذا يجعلك تأتي يوم القيامة وأنت مسود الوجه .. لأن نور الوجه يستمد مما يحمله القلب .. ولذلك يقول تعالى: (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّةٌ) الزمر60 .
 
#- والعجيب في صاحب هذه الرسالة التي راسلني بها ولعله أراد بهذه الرسالة أن يبصرني بما لم أحط به خبرا ..!! أنه أثبت أولا أن للنجوم حركة فاعلة من ذاتها ومؤثرة على قدر الإنسان .. ثم أثبت بعد ذلك أن الله هو خالق القدر ثم زعم أن الله وضع هذا القدر في صورة نجوم وأشكال سماوية ؟!!
 
- فما هذا الخلط في عقيدته .. فمرة يثبت العقيدة الهندوسية ومرة يثبت العقيدة الإسلامية ثم يفترى على الله بالكذب أنه وضع القدر في صورة أشكال نجمية في السماء ؟!!
 
- ونسأل الله لصاحب الرسالة الهداية والتوفيق للإيمان قبل فوات الأوان .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .
 
************************
..:: س251: هل القرآن والتنجيم وجهان لعملة واحدة – وهل الكواكب لها تأثير بالنفع والضر على الإنسان في قدره ؟ ::..
 
#- عاد صاحب الرسائل السابقة فراسلني فكتب الآتي:
- ماذا قال المنجمون منذ الالف السنيين: المشترى هو أكرم الكواكب وهو الكوكب الذي يأتينا بالفرص .. فاذا أردت ان تستفيد من المشترى فعليك أن تتحلي بصفاته وهي الكرم والتسامح .. وأن تنفق ما في جيبك لمساعدة المحتاج .. والمشتري سيعوضك عن ذلك أضعافا مضاعفة .. خصوصا عندما يضرب أو يمر المشتري بنقطة حساسة في خارطة مولدك  ..!!
 
#- ماذا قالت الأديان أو القرآن:
- قال تعالى: (وَمَن يَتَّقِ اللَّـهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا ﴿٢﴾ وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّـهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّـهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا) الطلاق2-3.
 
- قال تعالى: (مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّـهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) البقرة261.
 
- وجاء في الحديث الشريف: (لو أنَّكم كنتُم توَكلونَ علَى اللهِ حقَّ توَكلِه لرزقتُم كما يرزقُ الطَّيرُ تغدو خماصًا وتروحُ بطانًا) صحيح الترمذي ..
 
- بيت القصيد المنجمون قالوها قبل ان يأتي القرآن بآلاف السنين .. من توكل على الله هو حسبه وسيرزقه من حيث لا يحتسب ولو أردت أن اقارن اكثر فانا قادر على اثبت وبالحجة أن القرآن أو الأديان والتنجيم وجهان لعملة واحدة .. كيف لا وهما من مصدر واحد .. فالتنجيم هو أحد فروع الحكمة وعلى الأرجح أنه صنعه أدريس عليه السلام  ..
 
- قال تعالى : (يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) البقرة269 ..
 
- هذا هو التنجيم باختصار ..
#- الكل يعلم قصة سيدنا موسى مع فرعون .. حضر منجمي القصر الفرعوني وأخبروه أن في هذا اليوم سيولد غلام على يده سيزول ملكك .. فاصدر فرعون حكمه الشهير بقتل كل الأولاد الذين يولدون هذه الليلة .. وفعلا صدقت نبوءتهم وولد في هذه الليلة سيدنا موسى وحفظه الله .. وعلى يده غرق وهلك فرعون.
 
- هل تعلم أنه بناء على خارطة السماء وقت حصول حادثة برجي التجارة العالمي 11/ 9 /2001 .. هل تعلم ان خارطة السماء لمكان وساعة ودقيقة الحدث تؤكد ان هنالك مؤامرة حصلت والرأس المدبر هو شخص في البيت الابيض .. "اتصال صاحب العاشر" البيت الابيض" بصاحب البيت الثاني عشر" المكائد السياسية " ..
 
- إذا كنت لا تؤمن بالتنجيم فأسأل التاريخ لماذا سميت القاهرة بالقاهرة ..
 
- هل تعلم أن بغدادا سقطت بيد الأمريكان يوم 10/4/2003 صادف هذا اليوم أن الشمس كانت في الدرجة ال 19 من برج الحمل وهي درجة شرف الشمس.
 
- هل تعلم أن القذافي قتل يوم 20/10/2011 .. صادف ذلك اليوم ان زحل كان في الدرجة ال 21 من برج الميزان وهي درجة شرف زحل ؟!
 
- أفريقيا أكثر مكان في الأرض به خيرات .. ولكنه مستباح من قبل الآخرين .. هل تعلم السبب ؟َ
- لأن معظم أفريقيا والمناطق التي حول خط الاستواء تقع في إقليم كوكب زحل .. لذلك أهل تلك المناطق يغلب عليهم اللون الأسود وهو لون زحل .. وإقليم زحل هو اكبر اقليم على الأرض ولكنه أقلهم حظا في السماء .. لذلك هذا الاقليم مستباح من الأخرين وسيبقى كذلك ..!!
 
- في الختام .. علم النجوم كصناعة الحياكة والتجارة .. الخ .. فمن تمهر وتعلمها جيدا فلا ينطق إلا بالصواب .. فالمنجم يجوز عليه الخطأ والنسيان ولكن علم النجوم لا يخطئ أبدا .. كيف يخطئ وهو علم القضاء والقدر .. فحتى لو تعلمته جيدا فأنت ما زلت بحاجة الى ملكة أو هبة ربانية تساعدك في فهم هذا العلم وإلا أنت كمن يقود سيارة بلا وقود .. وسيارة بلا وقود لن تسير أبدا .. أو كالجسد بلا روح .. فالقصة طويلة ومعقدة اكثر مما نتخيل ..
- انتهى النقل من كلام صاحب الرسالة ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- اعلم أخي الحبيب .. أن صاحب الرسالة في الرسالة التالية أظهر وجهه القبيح من عدة أوجه:
1- في أن كلامه وصفا لكوكب المشترى وكأنه إله ينفع بذاته .. وهو فإذا كان كوكب المشترى هو النافع من تصرفاته وحركاته .. فماذا يفعل الله النافع جل جلاله ؟!!
 
2- والقرآن بالنسبة إليه ما هو وجه آخر للتنجيم .. حيث جعل القرآن والتنجيم وجهان لعملة واحدة .. فأعلن فضل كوكب المشترى .. وهو بذلك دخل في حكم الحديث القدسي الذي جاء فيه: (أصْبَحَ مِن عِبَادِي مُؤْمِنٌ بي وكَافِرٌ بي، فأمَّا مَن قالَ: مُطِرْنَا برَحْمَةِ اللَّهِ وبِرِزْقِ اللَّهِ وبِفَضْلِ اللَّهِ، فَهو مُؤْمِنٌ بي، كَافِرٌ بالكَوْكَبِ، وأَمَّا مَن قالَ: مُطِرْنَا بنَجْمِ كَذَا، فَهو مُؤْمِنٌ بالكَوْكَبِ كَافِرٌ بي) صحيح البخاري ..
 
- وتأمل قول النبي (مطرنا بنجم كذا) .. مع قول صاحب الرسالة (المشترى هو أكرم الكواكب - والمشتري سيعوضك عن ذلك أضعافا مضاعفة) .. !!
- فصاحب الرسالة يجهر باعتقاده في فضل الكواكب عليه ..
 
3- من قبيح كلامه .. أنه ساوى بين فضل الله وبين فضل كوكب المشترى .. فما أقبح كلامه الذي سيسأل عنه أمام الله .. فساوى بين الخالق والمخلوق .. حينما قال (والمشتري سيعوضك عن ذلك أضعافا مضاعفة) وبعده استدل بكلام الله الذي أثبت الله فيه أنه من يمنح الفضل أضعافا مضاعفة .. فجعل فضل الله مساويا لما يمنحه كوكب المشترى وأن هذه المعلومة موجودة عند المنجمين قبل القرآن بآلاف السنين ..!! فيا لقلبه القبيح ..!!
 
- وتأمل أخي الحبيب .. كيف تجرأ على الله وخلط كلام الله الذي فيه فضله على عباده .. بمعتقداته الباطله .. ونقل كلامه في إظهار فضل الله .. ليساويه بفضل المشترى الذي يعتقد فيه أنه يمده بأفضاله ..!!
 
4- ومن قبيح كلامه .. أنه ساوى بين القرآن والتنجيم .. فجعل من كلام الله الحق الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .. مساويا بالتنجيم الذي هو عين الباطل المستمد منبعه من الشيطان تلقينا ووحيا .. فجعل علم الله الحق مساويا لعلم الشيطان الباطل .. وساوى كلام المنجمين بكلام الله العظيم وبالتالي كلاهما على هذا الأساس من وحي الشيطان لأن التنجيم من وحي الشيطان .. حينما قال (القرآن أو الأديان والتنجيم وجهان لعملة واحدة .. كيف لا وهما من مصدر واحد) ..!!
 
- ولا يخفى على مؤمن ما في الكلام السابق من كفر بالقرآن والكذب على الله .. لأن الله يقول: (وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) فصلت42.
- فتأمل كيف خان صاحب الرسالة كلام الله وكذب على الله لينتصر لنجومه وكواكبه .. وجعل وحي الشيطان مثل وحي الله ..!!
 
5- ومن قبيح كلامه .. أنه يساوي بين الحكمة التي هي من إلهام الله بالحق .. وبين التنجيم الذي هو معرفة الغيبيات والتأثير بذاته والذي هو من وحي الشيطان بالباطل .. ثم يستدل هذا الكاذب على الله .. بكلام الله على صحة ما يقول .. ليخلط لك الحق بالباطل .. ولو كان يقصد بالتنجيم علم الفلك الذي هو له قوانين تحكمه ومعلوم للبشر لكنا صدقنا أنه من حكمة الله فيما ينكشف لنا منه بأنه حق ثابت فعلا وليس مجرد نظريات .. ولكن استدل على أنه يقصد بتنجيمه هو معرفة الغيبيات والأقدار وفضل كوكب المشترى عليه ..!! فما أقبح كلامه وما أجرأه على الله ..!!
 
6- ومن قبيح كلامه .. أنه ساوى بين حديث النبي صلى الله عليه وسلم في التوكل على الله .. بالتوكل على كوكب المشترى ..!! وإلا فلماذا استدل بهذا الحديث ..!!
- وجعل من تقوى الله .. مساوية لفضل المشتري الذي جعل له فضلا مع فضل الله .. وكأنه يجب أن تتقي كوكب المشتري ليجعل لك مخرجا ..!! وإلا فلماذا استدل بهذه الآيات بعد كلامه الذي ذكره ..!!
- فيا لجرأته على الله وكذبه عليه في تدليسه لترويج معتقده الباطل عن التنجيم من خلال كلام الله ..!!
 
7- أما عن الوقائع والأحداث التي ذكرها والمتعلقة ببعض التواريخ .. فإليك بيان الرد عليها:
أ- أما عن قصة موسى وفرعون .. لماذا لم يعرف المنجمون بأن الطفل الموعود أنه موسى وأنه سيتم تربيته في قصر فرعون وسيقوم فرعون بتربيته بنفسه طالما لديهم الحكمة الكافية لهذه المعرفة ..؟!!
- ولكن لأنهم فقط يتلقون ما يسمعون من الشيطان .. فهذا هو مبلغ علمهم الذي بلغهم .. لأن شيطان الكهانة حينئذ لم يستطع أن يسمع أكثر من ذلك .. فهذه القصة دليل وحجة عليك وليس حجة لك ..
 
ب- أما عن التواريخ التي ذكرتها بعد ذلك .. والتي تتعلق بوقائع حدثت .. فهل أنت تتعاطي الماريجونا لتقول بمثل هذا الكلام .؟!!
- لأن أي عاقل سيقول لك .. وهل هذه فقط هي الأحداث التي حدثت في كوكب الأرض في ذلك التاريخ فقط ؟!! بكل تأكيد .. لا .. فلماذا حينئذ خصصتها بهذه الأحداث فقط .. ؟!!
- وهذا دليل على أنك خاين في المعلومات التي تسردها لأنه كما يوجد أحداث سيئة .. فهناك بكل تأكيد أحداث سعيدة في نفس ذات الوقت .. أم أنك فقط تنتقي من الأحداث ما يتفق وهواك .. فضلا عن أن هذه الأحداث حدثت ولم يخبر بها أهل التنجيم ..!!  
- ثم لماذا تذكر دائما الأحداث التي فيها خراب .. فهل نجومك فقط لا تشير إلا للخراب ؟!! وأين كوكب المشترى صاحب الفضل العظيم عليك الذي يمنحك من فضله حيث لم تذكر لنا ما هي أفضاله على كوكب الأرض ؟!!
- ولكن الشيطان غلب على عقلك لتؤمن بكلامه الذي يلقيه في نفسك لتعتقده أنت وأصحابك من المنجمين ..!!
 
ج- أما عن معلومة القاهرة لماذا تم تسميتها بالقاهرة .. فهذا ما علاقته بالتنجيم ؟!! ألديك شيئا ما في عقلك ؟!!
- فأحد الأقوال التي قيلت في ذلك أن المعز لدين الله الفاطمي لما بنى القاهرة فكان ذلك صفة للمدينة التي ستكون قهرا لأعدائه .. فهذا وصف ترهيب لأعدائه .. أي هي مقبرة الغزاة ..
- وهناك رأي يقول أنه حين بدأ في بنائها كان الكوكب الظاهر للأرض آنذاك هو كوكب المريخ .. وكان هذا الكوكب كان يصفه البعض بالقاهر .. ولكن لو كان هذا الكلام صحيح لكان تم تسميتها بالقاهر وليس بالقاهرة .. ولكن المعز سماها بالقاهرة لتكون مقبرة للغزاة ..
- وفي كل الأحوال ما علاقة التنجيم باسم مدينة القاهرة ؟!! إلا لو كان يظن هذا الشخص أن كوكب المريخ هو الذي أعطى الأمر بتسمية المدينة على اسمه .. !! فحينئذ أعتقد أن شخص به مشكلة في عقله بكل تأكيد ..!!
- علما بأن وصف كوكب المريخ بالقاهر .. لعله أتى من وصف العرب له بالمريخ .. حيث وصفوه بأنه أمرخ الشكل أي فيه بقع حمراء وبالنسبة لهم فيه دلالة تشير إلى الدم والقتل .. فاعتقدوا فيه أنه إله القهر ..!!
 
8- أما عن عظيم جهله الذي يكشفه لنا حينما يقول أن سبب بشرة قارة أفريقيا السمراء هو بسبب كوكب زحل ..!! فهل هذا كلام عقلاء أو ممكن يصدقه عاقل ؟!! لأنه بذلك يزعم أن كوكب زحل هو الذي خلق مادة الميلانين المحددة للون البشرة ؟!!
 
- ثم يزداد حمقا ويزعم أن كوكب زحل المسيطر على قارة أفريقيا ولذلك هم مستباحون ؟!! فكيف حدثت نهضة الفراعنة في مصر على مدى خمسة آلاف سنة في قارة أفريقيا ؟!!  أم أن الفراعنة قد قهروه وسحروا له حتى انتهاء حكمهم ؟!!
 
- ويكفي أنه جعل من كوكب زحل سلطان بالضر على كوكب الأرض .. كما جعل للمشترى سلطان بالنفع .. !! فكيف تصدق من له قلب يحمل في نفسه مثل هذه العقائد ؟!!
- فهل غابت العقول أم على القلوب أقفال حتى يصدقوا مثل هذا الكلام الذي ينطق به هذا المنجم أو لعله خدام للمنجمين ..!!
 
9- أما ما ذكره صاحب الرسالة في الختام من أن علم التنجيم كعلم الحياكة والتجارة .. فهذا كذب صريح .. لأن علم التنجيم بمعرفة الغيبيات هو علم الباطل والشيطنة ..
- ثم زعمه أن علم التنجيم هو علم القضاء والقدر .. فهذا كذب صريح على الله .. لأن علم القضاء والقدر في كتاب مكنون كما سبق وأوضحنا ذلك كثيرا في رسالتنا .. ولعل صاحب الرسالة إما جاهل أو كافر بما جاء في القرآن بخصوص هذا الأمر وإلا كان ذكره .. في حين نجده فقط يذكر من الآيات والأحاديث ما ينتصر به فقط لنجومه وكواكبه وشياطينه من أهل التنجيم بالباطل ..!!  
 
#- خاصة القول أخي الحبيب ..
- ما أردت أن أظهره لك .. هو بيان كيف يتلاعب بعض المسلمين من المنجمين بكلام الله ورسوله ليوهموك بأن ما ينطقون به هو الحق المبين .. ولو كانوا على الحق ما كانوا ليحتاجوا إثبات من كلام الله ورسوله .. لن الحق ظاهر .. فالمهندس والطبيب لا يحتاج لكلام الله ليثبت صحة ما يفعله لأن العلم اليقيني هو مطابقة حاله للواقع ..!!
 
- فانتبه أخي الحبيب حينما تجد جماعة العرافين المنجمين في العالم الإسلامي يستدلون بكلام الله أو حديث للنبي صلى الله عليه وسلم .. فاعلم أنه يخلط الحق بالباطل لينتصر لهواه وشيطانه .. ويكفينا فيه قوله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا) فصلت40..
 
- ولا نملك إلا أن ندعو لهؤلاء بالتوبة والرجوع للحق والإيمان قبل فوات الأوان ..!!
- ونستكمل متابعة شبهات المنجمين من العالم الإسلامي .. 

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 17 تعليقًا:

  1. بدلي بدلوي بكلام قليل.
    علم التنجيم بتوع الفلكيين. مربوط بعلم التنجيم بتاع الىوحانيين.
    يعني
    الاوفاق علم عظيم وممتاز جدا. لكن. بعض علماء المسلمين معترضين عليه.
    ومنهم صاحب مدونة الروحانيات في الإسلام خالد أبو عوف.
    لكن
    بعض العلماء يقولون عادي هذا العلم.

    ومجد مع القائلين بأنه علم مباح

    .والرب أعلى وأعلم.

    ردحذف
    الردود
    1. ما تستعجلش يا مجد ..
      إن شاء الله
      لازال معنا سؤال يتعلق بالأوفاق والتنجيم ..
      وسؤال يتعلق بالتنجيم والعوالم المتوازية ..
      ولكن ننتهي أولا من شبهات المنجمين المسلمين باستدلالتهم بالآيات القرآنية
      - فصبرا جميل .. والله المعين .
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. أخي الفاضل مجد
      انصحك تستمع لتسجيل ( ماهي الاوفاق ) على قناة الصوتيات في التليجرام ، وهو درس لأستاذنا الفاضل .. وبعدها تحكم !!
      اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعا
      وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابا
      ولا تجعله علينا متشابها فنتبع الهوى
      والعياذ بالله

      حذف
  2. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الغالي رد كافي وشافي للصدر بارك الله فيك الله يزيدك من فضله وكرمه الله يعينك علي ما كلفك أستاذنا الحبيب
    .................................................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  3. آيات ورد فيها "النجم"
    النَّجْمُ الثَّاقِبُ ﴿٣ الطارق﴾
    وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ﴿٩٧ الأنعام﴾
    وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ ﴿٥٤ الأعراف﴾
    وَالنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ ﴿١٢ النحل﴾
    وَعَلَامَاتٍ وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ ﴿١٦ النحل﴾
    وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ ﴿١٨ الحج﴾
    فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ ﴿٨٨ الصافات﴾
    وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ النُّجُومِ ﴿٤٩ الطور﴾
    وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ ﴿١ النجم﴾
    وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ ﴿٦ الرحمن﴾
    فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ ﴿٧٥ الواقعة﴾
    فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ ﴿٨ المرسلات﴾
    وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ ﴿٢ التكوير﴾

    ردحذف
  4. يارب
    رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي أو إلى أحد من خلقك طرفة عين

    يارب
    غوثك غوثك ومددك ورعايتك ولطفك وغناك يارب

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم
      اعتقد ان السحر والاوفاق وعلم الحروف بمبنى على قضيه الفاعل والمنفعل فى الكون كما الإنسان ذكر وأنثى فالرجل فاعل والمراءه منفعله وأعتقد انى قراءت هذا الكلام بن عربى او الشعراوى لا أتذكر بابظبط

      حذف
  5. طيب
    أستاذ خالد
    ماهو تفسير هذه الآية :(وفي السماء رزقكم وماتوعدون )
    هل
    تفسيرها أن الرزق والقدر الحالي أو المستقبلي موجود ومرسوم بالسماء. أو باللوح المحفوظ. وهل اللوح المحفوظ موجود بالسماء.
    او
    أن هناك رسمات وأشكال ترتسم بالسماء توضح الرزق والوعد المستقبلي؟
    ( .ولقد زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب )

    ردحذف
    الردود
    1. (فَابْتَغُوا عِنْدَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ) العنكبوت 17.

      حذف
    2. اخي الفاضل مجد
      لقد توسع استاذنا الفاضل فيما تساءلت عنه وبكل دقة في الجزء 44 .. قراءة ممتعة واستفادة ارجوها لك

      حذف
    3. تمام
      قرأت الجزء 44
      لكن
      تفسير الآية :( وفي السماء رزقكم وماتوعدون ) ماهو تفسير هذه الاية؟
      هل
      1- رزقنا بنزول الغيث من السماء فتنبث الأرض بالثمار.
      2- وماهو وعدنا بالسماء؟
      ....
      من زمان وهذه الآية عاوزة تفسير. لكن الآن فهمت تفسيرها. وهو أن بالسماء ابراج افلاك اجرام نجوم كواكب أشكال رسمات خرائط. توضح الأمور الأرضية.
      .والله اعلم.
      قد أكون غلطان ومش صح وعلى خطىء
      أريد من الأستاذ التوضيح. ماهو وعدنا بالسماء؟
      تحياتي للجميع

      حذف
    4. جاء في تفسير السعدي :
      ﴿وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ﴾ أي مادة رزقكم، من الأمطار، وصنوف الأقدار، الرزق الديني والدنيوي، ﴿وَمَا تُوعَدُونَ﴾ من الجزاء في الدنيا والآخرة، فإنه ينزل من عند الله، كسائر الأقدار.

      هذا والله أعلم

      حذف
    5. - دعني أسألك بعض الأسئلة يا مجد:
      1- هل قال الله أن المقصد من السماء هو (السماء الدنيا) ؟!
      - فلماذا تظن نفس الظن الذي ظنه بعض المنجمون في استدلالهم بهذه الآية ؟!!

      2- لو كان المقصد به السماء الدنيا . هل المقصد بالسماء هو السحاب فيكون الرزق هو المطر حينئذ ... أم يقصد بالسماء مطلق الكون فيكون الكون حينئذ مسخرا لخدمة ما فيه نفع للأرض بصفة عامة ؟
      - وسواء كان هذا او ذاك .. فما علاقة الرزق في السماء بكون السماء مرسوم فيها الرزق ؟!!

      3- وهل علامات السماء التي هي من جملة الرزق في السماء (وَعَلَامَاتٍ وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ ) النحل16 .. كما اخبرنا بها القرآن .. هل يقصد بها علامات على الغيب أم علامات لنفع الإنسان في حركته على الأرض وقت السفر ؟!!
      - إذن فعلامات السماء فيها رزق للدلالة منها على حركة الإنسان في التوجيه من خلال رؤيتها .. وليس لمعرفة الغيب من خلالها ..!!

      #- هذه فقط اسئلة كمقدمة في إعادة التفكر في الآية .. ولكن شرح وتفصيل الآية والرد على المنجمين المستدلين بها سيكون مطولا .. فاقتصرت فقط على ما ذكرته لك .. ولكن حينما ياتي وقت الرد عليه ستجد تفصيل ذلك في الموضوع إن شاء الله ..
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

      حذف
  6. حقا وصدقا ( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )
    ولا حول ولا قوة إلا بالله

    اللهم علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما
    وجزاك الله خيرا استاذنا الفاضل وبارك فيك

    ردحذف
    الردود
    1. آمين يارب العالمين ..
      اللهم صل على سيدنا محمد ..
      صلاة تجعلنا بها من أهل الوصل والمحبة ..
      وترزقنا بها رؤية النبي الأمي مناما ويقظة ..
      وعلى اله وسلم ..

      حذف
  7. ‏"أولاً: سلامٌ لقلبك
    ثمَّ
    تأتي إرادة اللهِ فتتيسر مُعسراتك
    وتتمهدُ الطّرق
    وتُفتح مغاليقها
    وتُهيأ أسبابُها
    وتتجمل لتأتيكَ مصحوبةً بعطائه
    فلا يغرنّك تشتتها الآن
    ولا تحزن لاستحالتها
    فوالله لو كانت بينك وبينها عوامقُ البحار
    وشواهق الجبال
    وكانت خيرًا لك لأتى بها الله"

    ردحذف
  8. يقول الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله :
    رأيتُ ابنتي تأخذ قليلاً من الفاصولياء والأرز ، ووضعتها في صينية نحاس ، وأضافت إليها الباذنجان والخيار و حبات من المشمش ، وهمَّت خارجةً من البيت ! فسألتها باستغراب : لمن هذا ؟
    فقالت :
    إنه للحارس ، فقد أمرتني جدتي بذلك .
    فقلت لها : أحضري بعض الصحون وضعي كل حاجة في صحن ، ورتبي الصينية ، وأضيفي كأس ماء ومعه الملعقة والسكين .. ففعلت ذلك ثم ذهبت ،

    وعند عودتها سألتني : لماذا قلت لي أن أفعل ذلك ؟

    فقلت لها :
    يا بنيتي ، إن الطعام صدقة بالمال ، وأما الترتيب فهو صدقة بالعاطفة والأول يملأ البطن ، والثاني يملأ القلب. أي أن الأول يُشعر الحارس أنه متسول أرسلنا له بقايا الأكل ، أما الثاني يُشعره أنه صديق قريب أو ضيف كريم. فـهناك فرق كبير بين عطاء المال و عطاء الروح ، وهذا أعظم عند الله وعند الفقير.

    فليكن إحسانكم ملفوفاً بكرم و عزة ، لا بذلٍّ و مهانة ..

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف