الروحانيات فى الإسلام: ج45: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين - ما هي صفات الأبراج وهل لها تأثير على الإنسان - ما علاقة التنجيم بالطاقة وأوراق التاروت - هل حركة النجوم المتكررة والثابتة فيها دلالة على تكرار حدث ما - هل ممكن معرفة الخيل الرابح من خلال معرفة تاريخ ميلاده - ما الفرق بين معرفة صفات الأبراج وتوافق الأبراج وبين معرفة طالع الأبراج - هل قراءة حظك اليوم أو سماعك للعرافين على اليوتيوب تحبط عنك عمل صلاة أربعين ليلة .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 11 مايو 2022

Textual description of firstImageUrl

ج45: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين - ما هي صفات الأبراج وهل لها تأثير على الإنسان - ما علاقة التنجيم بالطاقة وأوراق التاروت - هل حركة النجوم المتكررة والثابتة فيها دلالة على تكرار حدث ما - هل ممكن معرفة الخيل الرابح من خلال معرفة تاريخ ميلاده - ما الفرق بين معرفة صفات الأبراج وتوافق الأبراج وبين معرفة طالع الأبراج - هل قراءة حظك اليوم أو سماعك للعرافين على اليوتيوب تحبط عنك عمل صلاة أربعين ليلة .

       بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

"الغيب والعرافين والكهنة"

(الجزء الثالث من الرسالة)

تعريفات  مناقشات  طرق العرافة قديما وحديثا

(الجزء الخامس والأربعون)

* فهرس:
:: الفصل الخامس والأربعون :: مسائل حول تأثير الأبراج وعلاقة التنجم بالطاقة وأوراق التاروت والمراهنات - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
1- س237: ما هي صفات الأبراج وهل لها تأثير على الإنسان ؟
2- س238: ما علاقة التنجيم بالطاقة وأوراق التاروت ؟
3- س239: هل حركة النجوم المتكررة والثابتة فيها دلالة على تكرار حدث ما ؟
4- س240: هل ممكن معرفة الخيل الرابح من خلال معرفة تاريخ ميلاده ؟
5- س241: ما الفرق بين معرفة صفات الأبراج وتوافق الأبراج وبين معرفة طالع الأبراج ؟

6- س242: هل قراءة حظك اليوم أو سماعك للعرافين على اليوتيوب تحبط عنك عمل صلاة أربعين ليلة ؟ 
*********************
:: الفصل الخامس والأربعون ::
:: مسائل حول تأثير الأبراج وعلاقة التنجم بالطاقة وأوراق التاروت والمراهنات  - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
********************
..:: س237: ما هي صفات الأبراج وهل لها تأثير على الإنسان ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
 - في الأصل عند المنجمين القدماء لاحظوا أن مواليد البرج الواحد تجمعهم صفات معينة .. وقد عرفوا ذلك بالملاحظة والتتبع عبر قرون طويلة .. فكتبوا هذه الملاحظات .. وحتى هذه الجزئية فلا مشكلة فيها .. فهي مجرد ملاحظات تم تدوينها تحت ما يسمى بصفات مواليد الأبراج ..
 
#- فأين المشكلة حينئذ ؟
- تكمن المشكلة في الآتي .. حينما جعل جماعة من المنجمين من وراء هذه الملاحظات أن الأبراج هي التي تؤثر في الإنسان المولود في زمن ذلك البرج .. فجعلوا لها تأثيرا على الإنسان من ذاتها ..
 
- وحتى يجعلوك تعتقد في كلامهم خاصة المنجمون في زماننا .. فقد زعموا لذلك أمثلة فقالوا أن تأثير الأبراج عل الإنسان مثل تأثير الشمس على الناس بحرارتها ومثل تأثير القمر على البحر بالمد والجزر .. وما شابه ذلك ..
 
- ولكن ما ذكروه هو باطل وكذب من وجوه:
- أولا: من صفات المنجمين العرافين الكذب والخلط والتلاعب بالألفاظ لتتوه الحقيقة .. وهذا مثل قولهم أن تأثير الأبراج على الإنسان كتأثير الشمس على الإنسان بحرارتها ..

- فتأمل قولهم (كتأثير الشمس على الإنسان بحرارتها) .. ولكن الشمس تؤثر على كوكب الأرض بحرارتها ..!! فحذفوا كوكب الأرض ووضعوا بدلا منها كلمة (الإنسان) .. !!

- فما ذكروه من تشبيهات من تأثيرات الأجرام السماوية على كوكب الأرض .. فهذا يتعلق بكوكب الأرض سواء كان يوجد إنسان أو لا يوجد إنسان ..
- إذن فهذه أحوال فلكية تتعلق بالأجرام السماوية عموما والتي منها كوكب الأرض ..!!
 
- ثانيا: طالما الأجرام السماوية المؤثرة في كوكب الأرض هي تؤثر بما هو مخصوص فيها من خصائص وقوانين كونية يعرفها العلماء .. ولكن هل هذه الأجرام السماوية هل لها تأثير من ذاتها بخاصية موجودة فيها .. أم هي تمنح ما ليس من طبيعتها لكوكب الأرض ؟!! بكل تأكيد تؤثر بما هو من خصائصها وطبيعتها .. مثل أن حرارة الشمس أتت من أن الشمس كوكب متوهج .. فالحرارة خاصية فيه ..
 
- والآن نسأل .. هل الصفات والطباع النفسية الإنسانية موجودة في هذه الأبراج حتى تؤثر بها على الإنسان ؟!! بكل تأكيد .. لا .. لأنها ليس عوالم عاقلة ولا مُخيرة .. فكيف تؤثر أو تمنح العقل والتخيير للإنسان وهي أصلا لا فيها ذلك ولا ذاك ؟!!

- فلا يعقل أن يقال أن البرج الفلاني فيه صفات نفسية إنسانية وهو الذي نضح على الإنسان من صفاته ..!! وإلا فلماذا لا نرى هذه الصفات في الأبراج نفسها وكأنها إنسان عاقل له طباع وصفات نفسية خاصة به يتصرف هو بها ؟!!
- أفلا تعقلون ..؟!!
 
- ثالثا: وما يرشدك إلى أن ما يقوله هؤلاء المنجمين هو عين الباطل .. هو أنهم جعلوا للأبراج تأثير على صفات وطباع الإنسان دون غيره من الكائنات على كوكب الأرض .. فلماذا لم يجعلوا لهذه الأبراج تأثيرا على الصفات والطباع النفسية لعموم الكائنات على كوكب الأرض لأن الاجرام السماوية تؤثر بخصائصها في عموم الكوكب وليس خصوصية نفسية كائن من الكوائن الموجودة على الكوكب ...!!
 
- رابعا: من يقول بتأثير الأبراج على صفات الإنسان فهو بين أحد أمرين:
1- أن يكون معتقدا ان هذه الأبراج هي التي أوجدت هذه الصفات والطباع في الإنسان .. فهذا حينئذ يكون مشرك بالله .. حيث يكون نسب الخلق والإيجاد لهذه الأبراج ..
 
2- أن يكون معتقدا بتأثير هذا الأبراج على صفات مخلوقة أصلا في الإنسان .. ولكنه يقول بتأثير الأبراج على هذه الصفات سلبا وإيجابا .. ولكن هذا لا يقل غباء عن سابقه .. لأن فاقد الشيء لا يعطيه ولا يمنحه .. إذ أن الأبراج ليس من خصائصها التأثير على صفات وطباع وسلوك إنسان .. فلا يوجد قانون ولا علم يقول بأن من خصائص الأبراج أنها تصدر طاقة تؤثر بها على مواليد معينين بذاتهم سلبا وإيجابا .. ولا يمكن عقلا أن يحدث ذلك مع مئات الألوف أو ملايين المولودين في ذلك الوقت ..
- وإنما يقول بهذا الضلال فقط بعض جماعة الضلالية المنجمين الذين ارتضوا بالباطل شاهدا عليهم ودليلا لهم ..!!
 
***********************

..:: س238: ما علاقة التنجيم بالطاقة وأوراق التاروت ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ستجد من السمات التي بدأت في الإنتشار في زماننا .. هو أن جماعة التنجيم اختلطوا بجماعة الطقياجية أي الذين يتكلمون في الطاقة الروحانية .. فخلطوا بين التنجيم والطاقة .. وجعلوا للأبراج طاقة مؤثرة في حياة الناس سلبا وإيجابا .. وماذا يحدث حينما يقع مكان بعض الكواكب في أبراج معينة .. فيحدث لأصحاب هذه الأبراج طاقة سلب أو إيجاب ..!!
 
- والذي يقول بمثل هذا الكلام السابق .. فهم الذين يقولون بتأثير الأبراج والنجوم على الناس .. وهذا كلام فيه اعتقاد بتأثير الكواكب والأبراج على قدر الناس .. وهذا كلام جهلاء ولا يمكن أن يصدق انسان عاقل أن النجوم أو الكواكب تكسب إنسان طاقة خير أو شر أو سلبا أو إيجابا .. لأن النافع والضار والقابض والباسط والمعطي والمانع هو الله ..
 
- أما عن الذي يقول بأنها مجرد طاقات تظهر مثل أي ظواهر فلكية .. فهو لا يوجد أكذب منه لأنه لا دليل منه على ذلك .. لا من العلم ولا من العقل .. ولا حتى يستطيع أن يقبل ذلك من له أدني عقل .. ليه ؟
 
- لأنه لو افترضنا مثلا: أنه الآن يقال عن أن مواليد برج الثور يواجهون طاقة سلبية هذا الشهر لوجود ارتباطات فلكية معينة هي التي تؤدي إلى ذلك .. ولكن مواليد برج الجوزاء يواجهون طاقة إيجابية هذا الشهر لوجود ارتباطات فلكية معينة هي التي تؤدي إلى ذلك ..
#- وهنا نسأل:
1- من الذي حدد توزيع هذه الطاقات وبأي قياس علمي ظهر ذلك ؟!!
- بكل تأكيد .. لا يوجد ..
 
2- كيف لمواليد البرج الواحد أن يحدث لهم طاقة سلبية والواقع معارض لما يقوله هؤلاء العرافون الكذابين .. إذ يستحيل حدوث ذلك لمئات الألوف وإلا توقفت حركة الحياة ..!!
 
3- وكيف حينئذ لمواليد الأبراج الأخرى يحدث لهم طاقة سلبية طالما هم بعيدون عن حركة الأفلاك التي تؤدي للطاقة السلبية على زعمهم ؟!!
 
#- أما عن أوراق التاروت أو أوراق الطاغوت .. فهي الأخرى يتم ربطها بعالم الأبراج والطاقة .. ويتم فتح أوراق التاروت لكل برج وبيان ما سيكون فيه من طاقات إيجابية وسلبية .. وكيف تستطيع ان تكتشف ما يمكن أن تحترس منه أو يكون لك منه خلاص ..!!
 
#- وقد سبق الكلام عن طريقة أوراق التاروت فارجع إليها في السؤال رقم (س215: ما هي طريقة أوراق التاروت وعلاقتها بالتنجيم والغيب والعرافة ؟).
- بل وسبق مناقشة النجوم والأبراج من حيث تأثيره بذاته أو كونه رمزا ورسالة .. من السؤال رقم (232- وحتى 237) .. فارجع إلى هذه الأسئلة لتتذكر ..
 
#- أخي الحبيب ..
- لست هنا لمناقشة هؤلاء بالعقل لأنهم أكذب من أن يتم مناقشتهم بالعقل .. ولكن أحببت أن أظهر للناس كيف لهؤلاء العرافين الكذابين يتسللون إلى الناس شيئا فشيئا من وراء أمور فيها فضول لهم مثل كلمة (طاقة إيجابية – أو سلبية) أو (حركة النجوم تكشف لنا كذا) أو (أوراق التاروت تخبرنا بكذا) .. !!
 
- وكلها كلمات لإثارة الفضول في نفس البعض .. وهي من كلمات التزيين الشيطاني المبهم ما ورائها من معاني .. ولكنها تجد صدى في كثير من النفوس ليبحثوا ورائها ..
 
- فهؤلاء الطقياجية أو العرافين أو الكهنة أو المنجمين أو الروحانيين يعلمون جيدا كيف يُشِعرون في الكلام .. أي يؤثرون كما هو حال الشعراء .. ليؤثروا به في نفوس بعض الناس .. ولذلك ينجحوا في جذب من كان يغلب في قلبه الغفلة أو في عقله الجهل ..
 
#- واعتقد أن من يستمع مصدقا لهذه السخافات التي يقول بها المنجمون والعرافون وأشباههم .. فهو بين أحد أمور:
1- إما أنه لديه فراغ عقلي وتافه في حياته حتى بدأ يبحث عن التفاهات ليزداد حمقا وغباء على ما هو عليه .
 
2- وإما إنسان يئس في أن يجد له علاقة مع الله فلجأ لهذه التفاهات .
 
3- أو إنسان يطمع في أن يصل لملكات روحانية معينة يسمعها من الكذابين الذين يستمع إليهم .. فهذا مغرور عاطل العقل وسقيم القلب .
 
- وأسأل الله لجميع الناس .. الهداية والتوفيق إلى طريق الله وطاعته وصدق التوجه إليه .. آمين يا رب العالمين ..
 
*******************
..:: س239: هل حركة النجوم المتكررة والثابتة فيها دلالة على تكرار حدث ما ؟ ::..
 
- من الأمور التي يستغرب لها العقل .. أن تجد بعض المنجمين يقولون بأن تكرار ظهور الحدث السماوي هو علامة على ظهور حدث في الأرض .. مع أن هذا مخالف للعقل أصلا ولا يمكن أن يكون إلا مصادفة وليس عن إلزام وفرض ووجب ..!! ليه ؟
 
1- لأنه لو تكرر ظهور شكل سماوي .. وظهر معه حدث أرضي متكرر مع ظهور هذا الشكل السماوي فهذا معناه أن النجوم حاكمة على الأرض ومسيطرة على قدر الإنسان .. ويكون الإنسان مسير بالنجوم وليس مخير وله إرادة حرة .. أي بمعنى أن الإنسان أصبح كحمار تسوقه حركة النجوم .. ولا يرضى بذلك إلا من جعل نفسه حمارا وليس إنسانا ..!!
 
2- على مدار ظهور تنبؤات أهل التنجيم .. وأكثر كلامهم كذب في كذب ولا يتحقق .. فهذا أبسط دليل على أن تكرار الشكل السماوي ليس دليلا على ظهور حدث أرضي يظنه من يظن ذلك من المنجمين .
 
3- ظهور الشكل النجمي .. لا يظهر معه على الأرض حدث واحد فقط .. وإنما احداث أرضية كثيرة تجمع بين الخير والشر والحزن والفرح .. فلماذا جعلوا من الشكل النجمي حاكما على حدث معين فقط ؟!! فكيف ظهرت باقي الأحداث الأرضية حينئذ مع ظهور نفس الشكل النجمي في السماء ؟!! 
- وكان هذا أيضا مثال آخر بسيط على عدم معقولية أن تكرار الشكل السماوي دليل على تكرار حدث أرضي .. لأنه لا يتكرر شيء وإنما المنجمون يتخبطون بتوهماتهم وظنونهم لأن هذه وظيفتهم التي ارتضوها ويأكلون من ورائها ..!
 
4- كما لا يخفى أن ظهور الشكل النجمي أصلا يختلف على تأويله المنجمين ولا يتفقون عليه .. فالبعض يتصور منه خيرا والبعض يتصور منه شرا .. كما سبق وذكرنا نماذج من ذلك .. فأي علم هذا الذي يتخبط في ظلمات النجوم بلا دليل إلا ما أملاه عليه شيطان النفس من تخمين وقذفا للغيب ..!! 
 
************************
..:: س240: هل ممكن معرفة الخيل الرابح من خلال معرفة تاريخ ميلاده ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أيضا من الأمور التي يستغربها العقل .. فتجد بعض من ألهمه الشيطان في نفسه بتزيين التنجيم ويقول لك أنه يعرف الحصان أو الفرس الرابح في السباق ويراهن عليه من خلال معرفته بميلاد الفرس وبرجه ..!!
 
#- وهذا كلام باطل من وجوه:
- الأول: لماذا أخذت مقياس ميلاد الفرس في التنجيم .. ولم تأخذ مقياس ميلاد الفارس الذي يركبه في التنجيم .. ؟!! فإذا قالت لك النجوم أن طالع ميلاد الفرس يشير للربح .. وطالع ميلاد الفارس يشير إلى الخسارة .. فأي اتجاه ستسلك حينئذ ؟!!
- وهذا دليل على فساد عقلك وما تتبعه من تنجيم بالباطل ..!!
 
- الثاني: ماذا لو اجتمع فرسين لهما نفس المولد وفي نفس البلد وفي نفس الوقت .. فأي منهما ستختاره لك النجوم حينئذ ؟!!
- وهذا أيضا دليل على فساد تأثير النجوم في شيء أو كونها دلالة على شيء .. إلا لمن زين له الشيطان ذلك في عقله ..!!
 
- الثالث: ولماذا لا نجد المنجمون يتسارعون إلى شباك المراهنات حينئذ .. ويراهنوا على الفرس الفائز كما تخبرهم النجوم بذلك .. طالما هذا أمر معلوم لهم ؟!! أو لماذا لا يظهرون على صفحاتهم على الإنترنت ويخبرون الناس أن السباق الفلاني سيفوز فيه الحصان رقم كذا .. أو ينشرون توقعاتهم على أي مسابقة فيها مراهنات ..!!
- لأنهم كذابين ولا تخبرهم النجوم بشيء ..!!
 
- الرابع: ولماذا رجال الأعمال لا يوظفون المنجمون عندهم .. ليختاروا لهم الأعمال الرابحة ويجنبوهم الأعمال الخاسرة ؟!! طالما أن التنجيم وسيلة سهلة ومؤكدة في معرفة الخير والشر والصواب والخطأ ..!!
 
- الخامس: لو كان التنجيم فيه خيرا .. لكان أول من أصابهم الخير هم المنجمون أنفسهم .. ولكنهم في كل زمان ومكان يتكففون ما في أيدي الناس من وراء عرافتهم .. وكأنهم ارتضوا بالبقاء في ذل العرافة معتمدين على وحي الشيطان في نفوسهم .. بدل من أن يرتقوا إلى كرامة العبودية مع الله والتوكل على الله .

#- ملحوظة مهمة عن السباقات والمنافسات المصحوبة بالمراهنات:

- كما لا يخفى على مؤمن أن المراهنات على السباقات التنافسية بالمال في شبابيك المراهنات على فرس معين أو لاعب معين أو فريق معين .. كما يحدث في سباقات الخيول في الغرب وسباقات السيارات ومباريات كرة القدم وما شابه ذلك .. والذي يترتب عليه خسارة مال لو خسر من راهن عليه .. فهذا من القِمار المحرم .. وماله الذي يفوز به حرام .. طالما أنت تدفع مال وغيرك يدفع مال مراهنة على شيء فوز سائق معين أو فرس معين .. والفائز يأخذ نصيب الخاسر .. فهذا يسمى قِمار .. وهو حرام فعله وحرام قبض ثمنه.

 *********************

..:: س241: ما الفرق بين معرفة صفات الأبراج وتوافق الأبراج وبين معرفة طالع الأبراج ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- من المهم التفرقة بين مسميات الأشياء حتى تستطيع أن تضع حكما صحيحا عليها .. بدلا من أن الفتوى بأحكام على ما لا يصح الحكم عليه .. كما سأبين ذلك بعد قليل إن شاء الله ..
 
- ففي مصطلحات أهل التنجيم تتشابه ثلاثة أمور .. صفات الأبراج وتوافق الأبراج وطالع الأبراج..
 
1- فمعرفة صفات الأبراج: هي معرفة صفات نفسية لمواليد هذا البرج .. يظن البعض أنها تكون في مواليد هذا البرج .. وسواء اعتقدت في ذلك أم لا تعتقد .. فهذه لا مشكلة فيها لأنها ملاحظات مبنية عن تتبع لأحوال ناس .. ولا علاقة لها بالغيب ..
- ولكن إن كنت تظن أن للأبراج تأثير على صفاتك النفسية سلبا وايجابا .. او انها تحمل من هذه الصفات وهي التي أوجدتها فيك .. فانت في ضلال حينئذ .. وارجع للسؤال السابق رقم (237) لتعرف السبب .
 
- ملحوظة: حينما أقول صفات الأبراج .. فأقصد بها صفات مواليد هذه الأبراج .. وليس بمعنى أن الأبراج لها هذه الصفات فتؤثر بها على الناس في صفاتهم وطباعهم .. فانتبه.
 
2- أما معرفة طالع الأبراج: وهو ما يترتب على حركة الأفلاك في السماء وما يكون لأصحاب هذا البرج من حظوظ أو نحوس .. فهذا كلام في غيب الله المحظور الكلام فيه .. وفعله حرام ويترتب عليه عقوبات شرعية سبق الكلام عنها .
 
3- أما عن معرفة توافق الأبراج : فهو أيضا من الكلام في الغيب المحظور الكلام فيه .. لأنه لا يعلم التوفيق إلا الله .. والاعتقاد في ذلك حرام لأنه تصديق لما يقول به العراف .. ويترتب عليه عقوبات شرعية سبق الكلام عنها .
 
#- وبناء على ما سبق يتم تحديد حكم الفتوى ..
- حيث ستجد فتاوى فيها إجابات غير موفقة لأنهم لا يعرفون الفرق بين ما سبق بيانه .. وبالتالي يكون حكمهم خطأ ومخالف لما سأل عنه السائل ..
- حيث يكون السؤال: ما هو حكم من يقرأ في صفات مواليد الأبراج ؟  
 
#- فتكون الإجابة تشير إلى أن القراءة في صفات الأبراج هي مثل إتيان العرافين وسؤالهم ولا تقبل لهم صلاة أربعين ليلة .. !!
 
- ومثل هذه الفتاوى أصحابها غير موفقون فيها لأنهم بنوا إجابة فتاويهم على ما لا وجود له أصلا في سؤال السائل حتى يحكموا عليه بنص الحديث ..!!
 
- ولأن السائل يسأل عن قراءة معلومات .. ونص حكم الحديث يتكلم عن الإتيان للعراف وسؤاله لمعرفة الغيبيات وتصديقه .. كما يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن أتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عن شيءٍ، لَمْ تُقْبَلْ له صَلاةٌ أرْبَعِينَ لَيْلَةً) صحيح مسلم ..
 
- وفي رواية بلفظ: (مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ أَرْبَعِينَ يَوْمًا) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: صحيح على شرط مسلم ..
 
- إذن الذهاب للعراف حكمه في الحديث مرهون بشرطين السؤال والتصديق .. أي سؤاله عن الغيبيات وتصديقه فيما أخبره به من غيبيات .. وذلك حتى يتحقق فيه الحكم بعدم قبول الصلاة أربعين ليلة ..!!
 
- والقاريء لصفات الأبراج لا هو سأل في غيب .. ولا هو صدق ما قيل .. وإنما هي مجرد قراءة لمعلومات مكتوبة شأنها شأن أي معلومة كالذي يتصفح المكتوب في كتب السحرة ..!!
 
- فقوله (مَنْ أَتَى عَرَّافًا): أي تعمد الذهاب إليه .
- قوله (فَسَأَلَهُ عن شيءٍ) من الغيبيات (فَصَدَّقَهُ) أي صدق العراف فيما أخبره به من غيبيات ..
 
#- وبالتالي يتبين لك مما سبق .. أن نماذج من الفتاوى السابقة تم صياغتها بصورة خاطئة مخالفة تماما لسؤال السائل وحقيقة النص النبوي ..!!
 
- إلا لو تبين من سؤال السائل أنه يقرأ صفات الأبراج وهو معتقدا فيها ومصدقا لها .. أي يصدق أن الأبراج تؤثر فيه بأي طريقة من الطرق .. فهذا فعلا يكون قد صدق كلام العراف وعمل به ودخل حينئذ في حكم نص الحديث النبوي السابق ذكره ..
- والله أعلم .

*****************

..:: س242: هل قراءة حظك اليوم أو سماعك للعرافين على اليوتيوب تحبط عنك عمل صلاة أربعين ليلة ؟ ::..
 
- من الأمور الخاصة بالعرافين المنجمين والمنتشرة على النت هي (حظك اليوم) أو (معرفة الطالع الخاص ببرجك في هذا اليوم أو الأسبوع أو الشهر) .. والذي يذهب لقراءة مثل هه الأمور خصيصا ومتعمدا كل يوم ليقرأها أو ليستمع لهم خصيصا على اليوتيوب .. وليس عن مصادفة ظهرت أمامه في مجلة كان يقرأ فيها أو ظهرت مصادفة على أثناء قراءة مقال على النت ..
 
#- فحال الذي ذهب للقراءة عمدا له عدة أحوال:
1- إن كان قرائته أو سماعه أو مشاهدته لهؤلاء العرافين .. من باب التسلية فقط دون الاعتقاد في ذلك .. فذلك مجرد لغو وتضييع وقت على الفاضي ..!!
- وسبق الكلام عن ذلك في السؤال رقم (س131: ما هو حكم من يذهب إلى العراف والكاهن والمنجم ؟ ) .
 
2- وإن كانت قرائته من باب التفاؤل والتشاؤم بالكلام وليس اعتقادا فيه .. فهذا يسمى عيافة .. وهي محرمة ..
- وقد سبق توضيح ذلك في جزء التعريف بالعيافة عند السؤال رقم (س180: ما هي العِيافة وعلاقتها بالكهانة والجِبت ؟) ..
 
3- وإن كانت قرائتك من باب التصديق فعلا لما يكتبه العرافون المنجمون أو ينطقون به من رجم الغيب بالظنون .. فأنت حينئذ دخلت في عقوبة الحديث النبوي الذي جاء فيه: (مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ أَرْبَعِينَ يَوْمًا) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: صحيح على شرط مسلم ..
 
4- وإن كانت قرائتك من باب التصديق لكلام العراف وأنه فعلا يعلم الغيب .. فهذه مصيبة أكبر وتكون دخلت في عقوبة الحديث النبوي الذي جاء فيه: (مَنْ أَتَى عَرَّافًا أَوْ كَاهِنًا فَصَدَّقَهُ فِيمَا يَقُولُ .. فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) رواه الحاكم وقال: هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ ..
 
#- ملحوظة : قد سبق مناقشة الفرق بين حديثين التصديق الذي يترتب عليه مرة بالكفر ومرة بحجب ثواب صلاة أربعين ليلة  في السؤال رقم (س133: كيف نجمع بين أحاديث العقوبات في إتيان الكاهن والعراف لأن في ظاهرها التعارض ؟) .
 
#- مناقشة فقهية لمسألة معينة:
- بعض أهل الفتوى يحكم على من يذهب للعراف سواء في بيته أو على النت أو يحادثه تليفونيا .. فيسأله دون تصديق .. أو يذهب للعرافين المنجمين فيقرأ كلامهم عن (حظك اليوم أو طالع البرج ماذا يقول له) .. بأنه يدخل في حكم عدم قبول ثواب صلاة أربعين ليلة .. مستدلال في ذلك بحديث: (مَن أتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عن شيءٍ، لَمْ تُقْبَلْ له صَلاةٌ أرْبَعِينَ لَيْلَةً) صحيح مسلم ..   
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ما ذهب إليه صاحب هذه الفتوى هو صحيح من حيث استدلاله .. ولكنه خطأ من حيث الحكم في الفتوى .. لأن الإستدلال الذي استدل به فيه نقص اجتهاد للمعلومة .. ليه ؟
 
- لأن نفس الحديث الذي استدل به .. قد تم روايته بنفس السند وبلفظ آخر هكذا: (مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ أَرْبَعِينَ يَوْمًا) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: صحيح على شرط مسلم ..
 
- ولذلك كثير من العلماء حينما يكتبون حديث مسلم فيكتبونه هكذا (مَن أتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عن شيءٍ وصدقه ...) أي جمعوا بين اللفظين ..
- لأن الأصل المبني عليه العقوبة هو السؤال مع التصديق وليس مجرد الذهاب فقط ولا السؤال فقط .. فانتبه .
 
- وكنت سابقا أظن بصحة رأي الفتوى السابقة قبل أن انتبه للفظ رواية الإمام أحمد .. وأسال الله الغفران لي ولمن غفل ولم ينتبه ..
- والله أعلم .
 
- انتبه حتى لا تخدعك نفسك ولا يزنين لك الشيطان في عقلك:
- ما ذكرته لك سابقا ليس معناه أنك تذهب للعراف وتسأله .. وتقول هو مجرد فضول .. لا .. فذهابك إليه عمدا لتسأله حتى يعرف لك أمورا غيبية .. هو في ذاته اعترافا منك بأنه يعرف وإلا ما كنت سألته من أساسه ولا ذهبت إليه ..
 
- ولو قلت أنك لا تصدقه ولكن لعل كلامه يكون فيه إشارة لما تسأل عنه .. فهذا أيضا نوع من التصديق لكلامه لأنك تعلم أنه عراف من البداية وله أدوات خاصة بالعرافة يستخدمها في ذلك سواء قاريء فنجان أو كف أو نجوم أو ما شابه ذلك من طرق منحرفة ومشبوهة .. فليست له أسباب مقبولة عند الله ليجتهد لك من خلالها مثل من هو مستشار اجتماعي أو مالي أو نفسي يرشدك من خلال علمه وتجاربه في الحياة ..!!
- فلا تخدع نفسك ولا تجعل الشيطان يخدعك ..!!
- والله أعلم .
 ***********************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 25 تعليقًا:

  1. جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    ولو سمحت لي بسؤال .. هل ممكن اعتبار القراءة في صفات مواليد الابراج من الشبهات او مداخل الشيطان التي يجب ان يحتاط منها المسلم ويتحرز حتى لا يقع في الحرام او المنكر ؟ ... كما جاء في الحديث الشريف : الحَلالُ بَيِّنٌ والحَرامُ بَيِّنٌ وبيْنَهما مُشتَبِهاتٌ، لا يعلَمُها كثيرٌ منَ النّاسِ، مَنِ اتَّقى الشُّبُهاتِ استَبْرأ لِعرضِهِ ودِينِهِ، ومَن وقَع في الشُّبُهاتِ وقَع في الحَرامِ، كالرّاعي يرْعى حوْلَ الحِمى، فيوشِكُ أنْ يُواقِعَهُ، ألا وإنَّ لكلِّ مَلِكٍ حِمًى، ألا وإنَّ حِمى اللهِ مَحارِمُهُ.

    وقال تعالى ايضا : { ۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّبِعُوا۟ خُطُوَ ٰ⁠تِ ٱلشَّیۡطَـٰنِۚ وَمَن یَتَّبِعۡ خُطُوَ ٰ⁠تِ ٱلشَّیۡطَـٰنِ فَإِنَّهُۥ یَأۡمُرُ بِٱلۡفَحۡشَاۤءِ وَٱلۡمُنكَرِۚ وَلَوۡلَا فَضۡلُ ٱللَّهِ عَلَیۡكُمۡ وَرَحۡمَتُهُۥ مَا زَكَىٰ مِنكُم مِّنۡ أَحَدٍ أَبَدࣰا وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ یُزَكِّی مَن یَشَاۤءُۗ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ } [سُورَةُ النُّورِ: ٢١]

    ردحذف
    الردود
    1. الأفضل ترك ما قد يكون مدخل من مداخل الشيطان .. حتى لا تكون سبب فتنة له وانحراف عن الحق ..
      - وطالما الإنسان يقرأ صفات مواليد الأبراج من باب القراءة والفضول في معرفة ما يقوله هؤلاء المنجمون .. فلا مانع .. شرط ان لا يعتقد في ذلك ولا يصدقه ولا ينشره بين الناس ..

      - ولكن من يعتقد او يصدق .. فهذا الذي له قابلية تصديق في نفسه لهذه الأمور .. وغالبا هذه النفسية هي التي تصدق أي شيء يقال أيضا عن الجن والشياطين .. !! وهؤلاء الأفضل لهم لا يقرأوا ولا يسمعوا شيئا عن الأمور الغيبية حتى لا يفتنوا بها..!!
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. تمام .. ربي يكرمك ويبارك فيك 🙏

      حذف
    3. السادة اعضاء المدونة

      تم اضافة سؤال جديد للموضوع :
      س242: هل قراءة حظك اليوم أو سماعك للعرافين على اليوتيوب تحبط عنك عمل صلاة أربعين ليلة ؟

      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  2. اللهم لك الحمد والشكر على نعمة العقل والفهم ولك الحمد ولك الشكر على نعمة الهدايةولك الحمد والشكر على على من جعلته لنا دليلا إليك اللهم وفقه وجازيه
    بما انت اهله في الدنيا والآخرة اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد في الأولين والاخرين امييين يارب العالميييين

    ردحذف
  3. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    مدد ياالله مدد

    ردحذف
  4. جزاك الله كل خير وزادك الله نورا وامدك بالصحة و العافية
    للاسف قراءة ما يكتبونه عن صفات الأبراج لا يسمن ولا يغني من جوع
    فجميعنا نشترك في كل صفات ولكن بدرجات ونسب متفاوية وهذه هي ثغرة التي يتسللون من خلالها لضحك على عقةل البشر

    ردحذف
  5. ولما حطم هواه قنديل قلبه حسب لم يعد للضياء سبيل .. وسال زيت مخبره تحت قدمه فرآه من الصفا يكاد يضيء .. فما ترك الظلام له خيارا إلا تتبع جريان زيته في خشوع إلى محراب شيخ يصلي جمع قطرات زيته في كفه مبتسما بعد السجود ، وقال يا هذا .. أقم الليلة معي سنعيد قنديلك سيرته الأولى .
    لقائلها
    تحياتي لشيخي ❤️🙏🙏🙏🙏

    ردحذف
    الردود
    1. مداد الإخلاص لا يجفّ
      زد باليقين لا تخِفّ
      مدد الله لا يكُفّ

      # قطرة ندى

      حذف
  6. جزاكم الله عنّا كلّ خير أستاذي الحبيب خالد لكلّ هذه التوضيحات المفيدة جدّا، وزادكم الله علما وفهما وكتبكم من الذّائدين عن دينه المنافحين عنه، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    أستاذي الأكرم،
    لو كان أمر وجود الكواكب في بعض البيوت أو الأبراج له دلالة يقينيّة على المستقبل لكان إنتصر أهل التّنجيم على أهل الحقّ بكلّ تأكيد، ولكن الحقّ منتصر على الدّوام والحمد لله؛ ومع ذلك فإنّ نفسي لازالت تطلب فهم سبب إشتراط السّحرة - للقيام بأعمالهم الشّيطانيّة - بإقترانها بأوقات معيّنةٍ للبروج والكواكب والفلك، وسؤالي لكم إذن هو:

    هل يكون القيام ببعض الأسحار المقترنة بوقت معيّن هو متأتّ فقط من إستبلاه الشّياطين لأوليائهم وجعلهم يعتقدون في أهميّة ذلك الوقت الذّي تكون فيه الكواكب والشمس والقمر في كذا موقع مطلوب؟ تماما كما جعلوهم يعتقدون في أهميّة دم صاحب العين التّي بها نقطة سوداء لإستخراج الكنوز أو بعض الخصوصيّات الجسمانيّة الأخرى الظّاهرة التّي أفردوها للزهريين والتي سبق أن فنّدتموها ( كخطّ كفّ اليد مثلا أو غيره)، أم أنّ الأمر فيه سبب وجيه آخر فعلا يجعل من الأسحار فعّالة أكثر في أوقات معيّنة، وهذا هو أصل سؤالي حول حقيقة علاقة التّنجيم بالسّحر.
    (أتصوّر الإجابة أحيانا بأنّها فقط إستبلاه من الشّياطين لهم، أي للسّحرة، فإن فهموا أنّ السّحرة يعتقدون فيما يقولونه لهم من ضرورة ذلك الوقت المعيّن ويصدّقونهم مؤمنين بهم، فحينها يخدمونهم كما يريدون لمزيد تضليلهم وترسيخ إعتقاداتهم في أهميّة الأوقات الفلكيّة المشروطة، أو لعلّ الإجابة أوسع ممّا يضيق على فكري ولا ينتبه إليه عقل من هو مثلي).

    وجزاكم الله دوام الوصال معه صلّى الله عليه وسلّم، يقظة ومناما، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب نزار ..
      الإجابة على سؤالك هي تشمل قدر كبير مما تفصلت وذكرته ..

      - وبخصوص تنجيم الاعمال .. فيقصد بها وضع الاعمال بعد الإنتهاء منها في اعلى مكان مكشوف لا سقف له ويكون مواجها للنجوم حتى تهبط روحانية النجوم (هكذا يزعمون) - وهي التي يتعبد لها الشخص الروحاني حتى تخدم هذا العمل السحري ..

      - وربنا يهدي الجميع ..
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. اللهم آمين يا ربّ العالمين، وجزاكم الله خيرا ونفعنا بعلمكم وسائر الخلق أجمعين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
  7. لذ بخلوتك مع الله
    إن إنطفئ قنديل قلبك و أصبح مظلما فاطلب له زيتا بخلوة مع الله و فتيلة بعزم من صاحب المدد
    وحده الله يضئ ما إنطفأ و يجبر كل ما فيك قد كسر و يحيي ما مات فيك و إندثر

    عطر الجنة

    ردحذف

  8. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    رابط الواقع الافتراضي للمسجد النبوي صادر عن الحكومة السعودية.
    إذا قمت بفتح هذا الرابط ، يمكنك رؤية المسجد النبوي كاملاً - جميع أرقام الابواب موجودة ، المسها وانقر عليها
    جزى الله من نشره خيرا.

    http://vr.qurancomplex.gov.sa/msq/

    ردحذف
  9. قلبك كالكأس إن شئت ملأته حبا ،و إن شئت ملأته كرها وحقدا وكل يشرب مما حوى قلبه وسقى غيره
    إن أجربتك الظروف على التلون فكن كقوس قزح تلمع بريقا ،
    و إن أجبرتك الحياة على السقوط فكن كزخات المطر ،
    وإن أجبرتك على الصمت فكن كهدوء الليل ،
    و إن أوجعوك أو أحرقوك فكون كشمعة تذوب لتضيء طريق غيره ،
    و إن أجبرت الحياة على الغياب فكن أجمل ذكرى إن مر إسمك رسمت الضحكة و البسمة
    الحياة مرآة قلبك تعكس ما حوى فكن طاهر الروح تنجو

    عطر الجنة

    ردحذف
  10. ما هى أسباب عدم الفتح على كثير من السالكين فى هذا الزمان ؟
    الجواب ..نسبة كبيرة جدا من أبناء الطريق فى زماننا هذا يواظبون ليل نهار على الأوراد والأذكار والأحزاب وحضور مجالس الذكر والصلوات الخمسه وحضور موالد الأولياء فى شتى البلاد ومع ذلك لم يأتيهم الفتح وذلك للأسباب الأتيه
    1- أنهم يعبدون الفتح ولا يعبدون الله
    ترى الواحد منهم يواظب كل ليلة على أوراد الطريقه وتعاليم شيخه ومرشده وزيارات طوال العام لمقامات الصالحين ويستمر على ذلك سنوات طويله ومع ذلك لا يصل لشئ ،، لماذا ؟
    لأنه ربط عبادته وطاعته لله بحظوظ النفس عنده فتجد لديه شغف شديد للوصول إلى العلوم والمعارف والأنوار والأسرار والمشاهدات لعالم الأرواح فى اليقظة والمنام وكل هذا خطأ يحتاج توبه واستغفار
    قال سيدي أبوالحسن الشاذلى قدس الله سره كنت أنا وصاحب لى قد أوينا إلى مغاره نطلب الوصول إلى الله فكنا نقول غدا يفتح لنا،بعد غدا يفتح لنا فدخل علينا رجل له هيبة فقلنا له من أنت ؟ قال :عبد الملك فعلمنا أنه من أولياء الله فقلنا كيف حالك؟ قال كيف حال من يقول غدا يفتح لى بعد غدا يفتح لى فلا ولاية ولافلاح يا نفس لما لا تعبدين الله ؟!! قال الشاذلى فتيقظنا وعرفنا من أين دخل علينا فتبنا إلى الله واستغفرنا الله ففتح لنا
    فالعلاج هنا تصحيح النية فى العبادة وهى أن تكون خالصة لله وليس لأى غرض آخر فإذا رأى الحق صدقك فى طلبه هو عزوجل أعطاك ما تريد فهو الذى يعطى ويمنع.
    2- الإنشغال بالعلم عن العليم : إذا وجدت لذة وقرب وحضور مع ربك فى جميع طاعاتك لله ولم تأتيك العلوم والمعارف والمشاهدات فاعلم أن الله تعالى قد فتح لك بابا هو أعظم من جمع العلوم وهو باب الأنس به سبحانه وتعالى فالعلوم وإن كانت مطلوبه لكن الوقوف معها يحجبك عن الله لذلك قال أهل المعرفه ( العلم حجاب ) إى إذا وقفت معه صار العلم حجابك عن الله فاطلب العلم لتصل به إلى الله لا للعلم ذاته والله تعالى وضع شرطا للوصول إلى العلم وهو التقوى فقال عزوجل ( واتقوا الله ويعلمكم الله) ولا تقول التقوى أمر صعب على نفسى ولكن جاهد نفسك قدر الإستطاعه قال تعالى( فاتقوا الله ما استطعتم ) وقال ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا )
    3- أمراض القلوب وهى منتشرة بقوة وواضحة فى مريدى هذا الزمان فتجد الواحد منهم يقابلك بوجه موسى وقلب فرعون وفى يديه السبحة ولسانه مشغول بالأوراد ولكن قلبه لا يتوقف عن القدح والذم فى الآخرين ، فالتكبر والعجب والرياء والحقد والحسد والنفاق والغيبة والنميمة كلها أمراض تحجبك عن الله فمن لم يسعى فى تزكية نفسه لم يشم رائحة الوصول قال الإمام ( حكم القدوس ألا يدخل إلى حضرته أصحاب النفوس) وقال سبحانه ( إلا من أتى الله بقلب سليم ) أى أتى لحضرة الله خاليا من جميع حظوظ النفس والهوى فإذا تطهرت من جنابة نفسك وسلمت أمرك كله لله كان القرب الإلهى حليفك
    4- الإنشغال بالفانى عن الباقى
    تجد المريد يأخذ كل ليلة أوراده ولكن قلبه مشغول بأمور الدنيا مثل جمع المال والزواج والأولاد والتطلع إلى مناصب الدنيا الفانيه بزعم أنه يريد كذا وكذا من أجل الله أو يحب أن يعرفه الناس فيقولون عنه ( شيخ أو ولى أو صالح أو عالم كبير ) قال بن عطاء الله السكندرى ( تشوفك لأن يعرف الناس ما بينك وبين ربك دليل على فساد نيتك ) فكل ما شغل قلبك عن الله فهو لهو وإلى فناء فلا تنشغل بالفانى عن الباقى ..!
    لا يصل ملتفت

    ردحذف
  11. السلام عليكم
    اذا كان احد مقتنع انه زوهرى وانه من جنود المهدى المنتظر ولديه كشف شاشه تظهر على الحائط ويرى صور فى السحاب وينتظر ساعات قليله لدخول الحرب مع المهدى ويقول إن بؤبؤ عينه يتسع ويقل مثل الذئب ويحبس نفسه فى غرفه لم تنظف منذ مده كبيره (رأيتها فى صوره ارسلها لى ) اكثر من ١٨ سنه ولقد أصابه الجنون على حسب قوله اكثر من ثلاث مرات تكلمت معه كثيرا ولكنه لا يعقل ما اقول وعندما نصحته بقراءة سوره التوبه والصلاه على النبى طوال اليوم وكأنه لم يرى شيئا وكأن عقله توقف انه على صواب كيف السبيل لمساعده هذا الشخص؟؟ ملحوظه لقد أحسست انى اتكلم مع جن وليس انسان لانه اخذ يكلمنى عن كشفه وكيف يرى الكنوز وكأنه يطمعنى فى الكشف ولقد تكلمت معه عن طريق الفيس بوك -بما تنصحنى؟؟؟؟؟وكيف اساعده؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      - نرجو الله أن يصلح حاله ويهديه ..
      - لا تتعب نفسك معاه أكثر من ذلك .. فأنت حاولت ثلاث مرات .. ولم يستجب .. وطالما لم يستجب فمثل هذه الحالات بهذا الوصف الذي أنت ذكرته .. غالبا لا رجاء فيها .. إلا لو تداركته رحمة من الله .
      - وادعو له بظهر الغيب .. لعل الله يجعل في دعاءك خيرا له .
      - واجتهد في مساعدة من تجد من ناحيته استجابة ورجاء .. فهذا هو الأولى .
      **********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  12. السلام عليكم
    شكرا على رد حضرتك الطيب وجزاك الله عنا كل خير
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا استاذه نجوى على الاضافه جزاكى الله خيرا

      حذف
  13. سلام عليكم
    استاذ خالد شوفت في عربيتي حروف غريبه من الداخل وهي حروف اسم الموت مكتوبه بخط احمر ...اتغسلت العربيه ومحبتش اطلع بيها...طلعت بالعربيه التانيه ونفس اللي في العربيه الاولي شوفته في التانيه وهي حروف اسم الموت لكن المره دي شوفتها وكانت بين صليب وحروف كلمة الموت في كل مكان في العربيه وبرضه وديتها تتغسل وكان اللي بيغسل العربيات مستغرب جدا من اللي مكتوب فقال لي انصحك نغسل العربيات بالملح ...واثناء اجتماعي بالموظفين لقيت كلمة الموت علي الكراسي ..ما تفسير حضرتك لكل ده ..واعمل ايه ف الكلمات المكتوبه ..وشكرا لحضرتك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      - اعتقد ان من فعل ذلك هو شخص يستطيع أن يصل للأماكن الاصة بك ويريد ان يجعلك في حالة رعب .. ولكنه ليس سحر ولا شيء روحاني ..
      - والله اعلم
      - واستخدم عربيتك عادي جدا ولا تشغل بالك .. ومارس حياتك عادي وكأن شيء لم يحدث

      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. صدقة قليل =تدفع بلاء كبير
      الصدقة =سرها باتع باتع أوي

      حذف
  14. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الحبيب الغالي الله يزيدك نور علي نور ويعينك علي ما كلفك وأمدك الله بمدد موصول غير مقطوع دائما أبدا....... اللهم آمين يارب العالمين
    .........................................
    َاللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  15. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه ..

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف