الروحانيات فى الإسلام: ج41: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين - ما هي طريقة تحضير الأرواح والويجا وعلاقتها بالغيب والعرافة - (طريقة تحضير أرواح الإنس - والجن – والملائكة) - هل كل تواصل روحاني مع غير المسلم هو تواصل شيطاني - لماذا يسعى بعض الناس إلى التواصل الروحاني - ما هي طريقة أوراق التاروت وعلاقتها بالتنجيم والغيب والعرافة - هل التاروت كعلم النفس - ما هي طريقة التنويم المغناطيسي وعلاقتها بالغيب والعرافة

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 5 مايو 2022

Textual description of firstImageUrl

ج41: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين - ما هي طريقة تحضير الأرواح والويجا وعلاقتها بالغيب والعرافة - (طريقة تحضير أرواح الإنس - والجن – والملائكة) - هل كل تواصل روحاني مع غير المسلم هو تواصل شيطاني - لماذا يسعى بعض الناس إلى التواصل الروحاني - ما هي طريقة أوراق التاروت وعلاقتها بالتنجيم والغيب والعرافة - هل التاروت كعلم النفس - ما هي طريقة التنويم المغناطيسي وعلاقتها بالغيب والعرافة

   بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

"الغيب والعرافة والكهانة"

(الجزء الثالث من الرسالة)

تعريفات  مناقشات  طرق العرافة قديما وحديثا

(الجزء الحادي والأربعون)

* فهرس:
:: الفصل الحادي والأربعون :: طريقة تحضير الأرواح والتنويم المغناطيسي والويجا وأوراق التاروت - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
1- س212: ما هي طريقة تحضير الأرواح والويجا وعلاقتها بالغيب والعرافة ؟ (طريقة تحضير أرواح الإنس - والجن – والملائكة) .
2- س213: هل كل تواصل روحاني مع غير المسلم هو تواصل شيطاني ؟
3- س214: لماذا يسعى بعض الناس إلى التواصل الروحاني ؟
4- س215: ما هي طريقة أوراق التاروت وعلاقتها بالتنجيم والغيب والعرافة ؟
5- س216: هل التاروت كعلم النفس ؟
6- س217: ما هي طريقة التنويم المغناطيسي وعلاقتها بالغيب والعرافة ؟
*********************
:: الفصل الحادي والأربعون ::
:: طريقة تحضير الأرواح والتنويم المغناطيسي والويجا وأوراق التاروت - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
********************
..:: س212: ما هي طريقة تحضير الأرواح والويجا وعلاقتها بالغيب والعرافة ؟ ::..
(طريقة تحضير أرواح الإنس - والجن – والملائكة)

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- من الأمور التي تستخدم في العرافة هي طريقة تحضير الأرواح لمعرفة الغيبيات ..
 
#- أولا: يزعم البعض أنه يقوم بعمل جلسة تحضير أرواح من عالم الإنس.. ويستدعي من أرواح الموتى ما يسألهم عن أمور تخصهم ..
- حتى أن بعض الروحانيين يستغفل بعض الناس ويوهمهم أنه يستطيع أن يجعلهم يتواصلوا مع من فقدوهم ماتوا ..!!
 
#- وهذه الجلسة الروحانية تتم بأحد طريقتين :
1- الطريقة الأولى في تحضير الأرواح:
- تكون بواسطة أداة كلوحة الويجا .. ويتم فيها التواصل مع الشيطان الذي يسمونه روح هذه اللوحة الذي حضر .. ويقوم الروح الشيطانية بالإجابة على الأسئلة التي يتم السؤال عنها من خلال تحريك أداة مثلثة خشبية يتم لمسها بطر أصابع اليد .. وتقوم الروح الشيطانية بتحريك هذه الأداة على الحروف والأرقام والكلام المكتوب على لوحة الويجا ..

- وقد سبق وشرحنا هذه الطريقة بالتفصيل في رسالة خاصة .. بعنوان (رسالة الحقيقة في بيان بطلان التاروت ولعبة الويجا) .. فارجع إليها ..
 
#- ويقول موقع ويكيبيديا:
لوح ويجا (بالإنجليزية: Ouija)‏ والمعروف أيضاً بلوح الروح أو لوح الحديث يتكون من كلمتين فرنسية (oui) و (ja) (هولندية/ألمانية) .. وكلاهما تعنيان "نعم". (نقلا من موقع ويكيبيديا تحت عنوان "ويجا").
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) .. تعليقا على ما سبق..
- لعل المقصود من الإشارة لكلمة ويجا .. بمعنى (نعم) .. أي نعم تم الحضور والإستجابة من الروح الحاضرة التي ستجيب على الأسئلة ..  والله أعلم .
 
2- الطريقة الثانية في تحضير الأرواح:
وإما واسطة جماعة من الناس ويكن بينهم وسيط روحاني .. وهو من يستمع من خلال هذه الروح الحاضرة ويبلغ الحاضرين ..
 

#- وهذه الطريقة باطلة وكاذبة ؟ ليه ؟
- لأن الله يقول: (حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) المؤمنون99-100.
 
- فالذي يموت وينتهي أجله .. لا عودة له في الحياة مرة أخرى .. خاصة لغير المؤمنين لأنهم محبوسون في قبورهم .. وقد يحدث ذلك لخاصة أهل الإيمان من باب التكريم لهم بأن يظهروا لبعض المؤمنين كنوع من البشرى أو التنبيه إلى شيء .. ولكن لا يتم استحضارهم ولا استجوابهم ولا حلولهم في شخص ..!!
 
#- ثانيا: وهناك من يزعم أنه يتواصل مع أرواح الجن من خلال استحضارهم ..
- وهذا ممكن حدوثه وهو نوع من استمتاع الإنس بالجن .. يقول تعالى: (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ) الأنعام128.
 
- والمعنى من تفسير المنتخب :
- وإذا كان الذين سلكوا صراط الله المستقيم لهم الأمْن وولاية الله، فالذين سلكوا طريق الشيطان لهم جزاء ما ارتكبوا، حين يحشر الجميع يوم القيامة، ويقول - جل جلاله - للآثمين من الجن والإنس: أيها المجتمعون من الجن قد أكثرتم من إغواء الإنس حتى تبعكم منهم عدد كثير .
- فيقول الذين اتبعوهم من الإنس: يا خالقنا والقائم علينا، قد انتفع بعضنا ببعض، واستمتعنا بالشهوات، وبلغنا أجلنا الذى حددته لنا. فيقول - جل جلاله -: مقركم النار خالدين فيها إلا مَنْ شاء الله أن ينقذهم ممن لم ينكروا رسالة الله. وإن أفعال الله دائماً على مقتضى الحكمة والعلم. (تفسير المنتخب ص195)
 
#- ثالثا: وهناك من يزعم أنه يتواصل مع الأرواح العلوية ويخبروه بما يسأل عنه ..
- وهنا نسأل ما المقصود من الأرواح العلوية ؟ هل الملائكة أم غيرهم ؟
1- فلو كان غير الملائكة فلا يسمون بأرواح علوية .. وإنما أرواح أرضية وهم عالم الجن .. واستحضار عالم الجن عمدا فهذه حالة استمتاع محرمة .. وقد سبق وتكلمنا عنها كثيرا .
 
2- ولو كانوا أرواح علوية بمعنى أنهم ملائكة .. فما دلالة ذلك وأمارته .. حيث أن لكل حق حقيقة تؤيده ؟!!
- ولكن لن يكون هناك حقيقة تؤيد هؤلاء الذين يزعمون استحضار ملائكة علوية .. لكذا سبب:
- الأول: أن الملائكة هي التي تتواصل مع الإنسان .. وليس الإنسان هو الذي يتواصل مع الملائكة .. يعني الملائكة هي التي تهيمن على الإنسان وليس للإنسان هيمنة عليهم .. لأنه ببساطة ليس للإنسان قدرة على استحضارهم وتنزيلهم عليه .. وإنما قد يأتون لذكرك لله وحبك لله ورسوله فيجالسونك بعد أن يأذن الله لهم .
 
#- وعقيدة المسلمين في تواصل الملائكة نجدها في ثلاث آيات:
1- قال تعالى: (وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَلِكَ وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا) مريم64 .
 
- رَوَى ابْنُ عَبَّاسَ فَقَالَ: (قالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لِجِبْرِيلَ: ما يَمْنَعُكَ أنْ تَزُورَنَا أكْثَرَ ممَّا تَزُورُنَا، فَنَزَلَتْ: {وَما نَتَنَزَّلُ إلَّا بأَمْرِ رَبِّكَ له ما بيْنَ أيْدِينَا وما خَلْفَنَا}) صحيح البخاري..
 
2- قال تعالى: (وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ . لَا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ . يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يَشْفَعُونَ إِلَّا لِمَنِ ارْتَضَى وَهُمْ مِنْ خَشْيَتِهِ مُشْفِقُونَ) الأنبياء26-28.
 
- تأمل قوله (وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ) .. فهم بأمر الله يعملون .. وليس بأمر الناس ورغباتهم وإرادتهم ..!! فلا يؤثر فيهم أحد ولا يستحضرهم أحد .. ولا لأحد سلطان عليهم بأي حال من الأحوال ..!!
 
3- ويقول تعالى:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ) التحريم6 ..
 
- وعند هذه الآية نجد بعض من لا يتقي الله ممن ينتسبون لجماعة الطاقة الروحانية يقول أن هذه الملائكة حكمها يتعلق بملائكة الأخرة فقط .. !!
- فعلى هذا المنطق الذي نطقوا به .. فالملائكة في غير الآخرة يعصون الله ويفعلون ما يحلو لهم ..!!
- وهذا كذب على كلام الله وإلحاد فيه .. ولكنهم ارتضوا التشكيك في قوله تعالى بمحض الشوق والهوى .. ليدلسوا على الناس أن لهم مقدرة على جلب واستدعاء التواصل مع الملائكة ..
- والملائكة لا تعصي الله ولا تأتمر إلا بأمر الله .. ولا يؤثر فيها ولا عليها أحد إلا الله الأحد ..
 
#- انتبه أخي الحبيب:
1- فيما سبق قد أنكرت أن يجعل أحد لنفسه قدرة أو سلطة على استحضار وجلب وجذب واستدعاء الملائكة .. ليتواصل معهم بمحض إرادته هو ..!!
 
2- ولكن من الممكن أن تتواصل الملائكة مع الإنسان إن أراد الله ذلك .. ولكن لأن الله أراد ذلك .. وليس أنت الذي أردت ذلك ..!!
- كما في قصة السيدة مريم (فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا) مريم 17 .. والسيدة مريم ليست نبيا ولا رسول ..!!
 
3- يخبرنا الله تعالى بأن الملائكة تتنزل على المؤمنين الموحدين المستقيمة قلوبهم مع الله .. فيقول جل شأنه: (إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ . نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ . نُزُلًا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ) فصلت29-31.
 
4- وقد تتواصل الملائكة مع غير المؤمن (بإذن من الله) .. في الأمور الحياتية لجبر خاطره بقدر عمله بالخير .. فيتم إلهامه بقدر الخيرية التي فيه .. من خلال قرينه الملكي .. ولا حرج في ذلك .. وأبسط شيء في ذلك هو المرائي الطيبة التي قد يراها غير المسلم المؤمن .. وذلك بقدر الخير الذي فيه .. ولا حرج في ذلك .. أو قد يتم إلهامه بفعل أمور طيبة أو تحذيره من شيء فاسد .. فهذه أمور من جملة العطاءات الربانية المرتبطة بسلوك الإنسان والتي يمنحها لعموم العباد ..
 
5- أما عن الصحابة .. فما أكثر ما جاء عنهم .. ومنهم عمران بن حصين الذي كانت تصافحه الملائكة ..
 
6- بل وقد كتبت رسالة في ذلك بعنوان (المكاشفات الروحانية للعوالم الغيبية في الشريعة الإسلامية) .. وأتيتك فيها بأكثر من ثلاثون دليلا على تواصل الملائكة معنا .. !!
 
- فالأحاديث الكثيرة التي تدل على تواصل الملائكة مع الإنسان العادي (غير النبي والرسول) .. ليست عن عزيمة إنسانية في جلب الملائكة .. وإنما الملائكة قد تأتي للإنسان بإذن من الله لها بفعل ذلك ..
 
#- وخلاصة القول في حضور الملائكة:
- هل هذه الملائكة يتم استحضارها أو جلبها أو جذبها أو استدعائها .. أم جاءت بإذن من الله لهم ؟!!
 
- بكل تأكيد تأتي بإذن من الله لمن يذهبون إليه .. ولا يستحضرهم أحد كما يزعم بعض جماعة الروحانيين الذين خالفوا القرآن وألحدوا في تفسير كلامه ..
 
- ولو كانت الملائكة تخضع لأحد .. ما كان سأل النبي جبريل لماذا لا تأتينا أكثر مما تأتينا ..!!
- فهذا فيه دليل أن النبي صلى الله عليه وسلم لا قدرة له على استحضار ملك ولا تنزيله بإرادته ورغبته .. فهل يعقل أن يتم ذلك لغير النبي ؟!! فانتبه يا مؤمن ..!!
 
- وأكرر عليك أخي الحبيب .. أنه لا يوجد في شريعة المسلمين أن للإنسان قدرة على جلب الملائكة واستدعائها والتأثير عليها بتنفيذ طلبه أو حتى مجرد جلبها واستدعائها ليسألها عن شيئا ما  .. لأنه لا قدرة له على ذلك نهائيا .. والذي يقول بذلك فهو إنسان مخادع قد كذب على الله (لكونه أنكر كلام الله) .. وكذب على رسوله (لأنه مبلغ القرآن) .. وكذب على المؤمنين (رغبة منه في تضليلهم) ..!!
 
- مما سبق يتضح لك المقصد من كلامي .. فانتبه له حتى لا يختلط عليك الأمر ..
**********************
 
..:: س213: هل كل تواصل روحاني مع غير المسلم هو تواصل شيطاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أخي الحبيب .. حتى لا تفهم كلامي السابق بصورة خاطئة .. فتأمل كلامي الآتي:
 
- ليس كل تواصل روحاني هو شيطاني سواء مع المسلم او غير المسلم .. فقد يحدث تواصل من الملائكة مع غير المؤمن للإرشاد الدنيوي .. حسب سلوك الإنسان ونفسيته المصحوبة بالخير ..
 
- ولم أقل أن كل التواصل الروحاني لغير المؤمن هو تواصل شيطاني .. وكذلك لم أقل ان كل التواصل الروحاني مع المسلم هو تواصل رحماني بل قد يكون شيطاني أيضا ..
 
- ولم أقل أن الإحساس الروحاني أو النفحات الروحانية يُحرم منه غير المؤمن .. لأن فرعون يوسف رأى رؤية صالحة .. ولم يكن مؤمنا وقتئذ ..!! فهل هذا معناه أنه من المؤمنين ؟!! بكل تأكيد .. لا ..!! والرؤيا الصالحة نوع من التواصل الروحاني مع عالم الغيب بطريق غير معلوم ..
 
- وكذلك .. التواصل الروحاني مع العالم الناري .. منه ما هو صحيح ومنه ما هو فاسد .. ويتوقف الحكم بالصحة والفساد  على نفسية الإنسان وأفكاره وكونه طالب أم مطلوب .. ولا علاقة للعقيدة بهذه المسألة إلا في أمور دينية للتعلق بالعقيدة .. كالخواطر حول معاني آية أو دعاء نبوي أو تذوق لمعنى اسم من أسماء الله .. أو ما شابه لك ..!!
 
****************************
..:: س214: لماذا يسعى بعض الناس إلى التواصل الروحاني ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- يسعى الناس دائما في طلب التواصل الروحاني .. وذلك إما طلبا للحكمة .. أو للشر بعمل السحر والتجسس على خلق ربنا .. وإما طلبا للعرافة الغيبية ..
 
- وانتبه لألفاظي .. لأنني أقول لك: يسعى طلبا للتواصل الروحاني .. يعني عن قصد وعزيمة وإرادة منه في تحقيق ذلك .
 
1- أما عن طالب العرافة الغيبية ..
- فهو الذي يتلقى عرافته إما بتلقين من الشيطان استمتاعا به .. أو تفهيما منه بالوسوسة .. أو رجما بالغيب ظنا وتوهما وكذبا من خلال إشارات ورموز ..!!
 
2- وأما طالب الحكمة ..
- إن كان سعى لأخذ الحكمة من هواتف الأرواح .. فقد سعى لحظ نفسه وبات في معية الأرواح .. وأما لو كان طالبا للحكمة من مولاه (من باب الفضل) فهو لايزال في معية مولاه .. والأعمال بالنيات .. وكل إنسان حسب سعيه وهجرته .. يكون مدده ووصاله ..!!
 
- ولا ريب أن الحكمة من المعرفة الغيبية .. التي يتم إلقائها في القلب .. ولكن الله يمنحها لمن حسنت أخلاقه وصفت أحواله لمن حوله بالسلام لهم وقلت مطالبه في الدنيا لزهده فيها .. فيبدأ بتلقين شيئا من الحكمة في قلبه ليبصر بها ويفهم منها بعض الحكمة الربانية في الوجود .
 
- وقلنا سابقا كثيرا .. أن تلقين الحكمة من العطاء الرباني لجميع العباد .. ولم يمنعه عن غير المؤمن ..
 
- أما طالب الله .. فهو يتعبد لله مخلصا له ليرضيه .. وليس بحثا عن الحكمة من الله ولا بحثا عن أي مطالب من الله وإلا كان قصده غير الله .. وإلا كان طالب حظوظ نفسه .. وليس طالبا لله .. ولا مانع أن يسأل الله من فضله أن يمنحه شيئا .. ولكن لا يقصد خلوته مع الله طلبا للمنح والعطايا ..!! لا فهذا يقصد حظوظ نفسه .. ويدل ذلك أيضا على أنه سينحرف بها فيما بعد .. بلا ريب ..!!
 
3- أو يكون التواصل الروحاني للشر بعمل السحر والتجسس على خلق ربنا ..
- من خلال تسليط الشيطان على الناس ليتجسسوا عليهم ويعرفوا أخبارهم.. وأذيتهم للناس من خلال تعلم السحر من هؤلاء الشياطين.
 
#- ولا يوجد تواصل طلبا للخير .. لأن أهل الخير من العالم الروحاني هم من يتواصلون مع عالم الإنس .. وهم الإنس المطلوبين لما فيهم من صفاء داخلي .. وقد سبق الكلام عنهم .
- وإذا حدث تواصل روحاني لشخص طلب بنفسه العالم الروحاني .. فهذا نادرا ما يفلح وإن فلح في شيء فلا خير منه في اشياء كثيرة ..
 
*********************
 
..:: س215: ما هي طريقة أوراق التاروت وعلاقتها بالتنجيم والغيب والعرافة ؟ ::..
 

#- ملحوظة: إجابة هذا السؤال منقولة بالكامل من ( رسالةطالب الحقيقة في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا) للأستاذ/ خالد أبوعوف ..
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- أولا: أوراق التاروت ..
- هي مجموعة كروت في حجم الكوتشينة أو أكبر قليلا وعليها رسومات لها دلالات لعرافيها لمعرفة البخت والنصيب وما تخفيه الصدور .. وهي تماما مثل (فتح الكوتشينة) المعروف في البلدان العربية التي يستخدمها البعض لمعرفة البخت والنصيب .. وتعتبر نوع من أنواع الكهانة في معرفة الغيب المستقبلي .. ولها علاقة بالتنجيم حيث يستخدمها المنجمون في معرفة الطالع أي التنبوء بالبخت والنصيب ..!!

 
#- ثانيا: توصيف أوراق التاروت ..
- أوراق التاروت هي أوراق على وجهها رسومات لها دلالات خاصة يعرفها عرافوها .. !! وتتكون من ثمانية وسبعون ورقة .. وينقسم هذه الأوراق إلى خمسة مجموعات ..
 

#- ثالثا: أما عن استخدامات أوراق التاروت ..
- يزعمون اختلافات متعددة في استخدام هذا التاروت منها:
 

1- تستخدم لمعرفة المستقبل عن البخت والنصيب وما يخبئه لك القدر .. من أمور روحانية أو عاطفية أو مادية أو اجتماعية .
 
2- تستخدم لمعرفة ما تخبئه لك نفوس الآخرين ويسمون لك (بتهكير العقل الباطن) أي اختراق العقل لمعرفة ما يفكر فيه الآخر ، وما يخبئه في نفسه لك ..
 
3- تستخدم في اختيار ما تحتار فيه كما هو طريقة معرفة النصيب بالأزلام (أعواد البخت والنصيب) .. التي يزعم البعض أنها ترشدهم في استخارة ما يريدون السؤال عنه .. في أفعل هذا الموضوع الذي تسأل عنه .. أو لا تفعله وابتعد عنه .. فكذلك يتم استخدام التاروت في معرفة (افعل أو لا تفعل) ..
 
#- رابعا: هكذا يتعامل جماعة التاروت مع هذه الأوراق على اليوتيوب ..
- جماعة منهم تتعامل مع التاروت وكأنهم يعرفوا شر ما يخفيه لك القدر فيخبروك به لتجتنبه ..!!
 
- ثم وجدت البعض الآخر يستخدمها كاستخارة لمعرفة مواصفات الشريك وما تخفيه نفوسهم .. ويساوي أوراق التاروت بالطبيب النفسي الذي يعرف كيف يعالج النفوس ..!!
 
- والبعض منهم كان مؤدب وقال أنها وسيلة استرشاد فقط لا غير .. كنوع من الأسباب .. ولكننا لا نغير قدر ..!!
 
#- خامسا: هكذا يستخدمون أوراق التاروت على اليوتيوب ..
1- تستخدم الأوراق مع الأبراج .. لقراءة طالع البرج الخاص بك أي يتنبئون بما سيحدث لأصحاب البرج الفلاني مثل برج الحمل أو الدلو وما شابه ذلك .. حتى تعرف حظك ونصيبك من خلال برجك في ذلك الوقت الذي تستمع إليهم فيه ..
- والذي يرشدك في ذلك هو أوراق التاروت .. !!

- فمثلا يقولون لك: أن أصحاب برج الحوت أي المولودين في برج الحوت .. تقول لهم أوراق التاروت كذا وكذا وكذا ..
- وكل أصحاب برج مخصوص .. ويتم فتح أوراق تاروت خصيصا لهم في كل مرة ..!!
 
2- والبعض يستخدم فتح أوراق التاروت مع حروف الأسماء .. (كما ذكرنا ذلك مع طريقة فتح الكوتشينة) .. وكل مجموعة حروف أبجدية ولها فتح تاروت خاص بها ..
- فمثلا يقولون لك: سنفتح لك أوراق التاروت للأسماء التي تبدأ حروفها من الألف إلى التاء .. ثم يقومون بتوزيع الورق ويقرأونه ..
- ثم يجمعون الورق ويقولون الأن سنقرأ للناس التي أسمائها بالحروف من الثاء إلى الطاء ..

- وهكذا يقسمون الحروف إلى ثلاث مجموعات وكل مجموعة ولها إعادة فتح وتوزيع أوراق التاروت الخاص بها .. أي يتم توزيع أوراق التاروت كل مرة لمجموعة أصحاب الأسماء التي تبدأ أسمائهم بمجموعة من الحروف .
 
3- وتستخدم أوراق التاروت مع الأحجار .. (كما ذكرنا ذلك مع طريقة فتح الكوتشينة وفتح المصحف) .. فيأتون بثلاثة أحجار (أصفر وأخضر وأزرق) .. ويقولون كل شخص يختار حجر في نفسه .. ويتم فتح أوراق التاروت على ثلاث مرات .. وفي كل مرة يتم فتح أوراق التاروت لكل من اختار لون حجر معين ..

 
#- سادسا: من الإشارات في كلمة (تاروت) ..
1- من الإشارات اللطيفة لكلمة تاروت .. قيل أن كلمة تاروت هي قلب لكلمة توراة .. وكأن كلمة تاروت تعني (مخالفة الشريعة والتوجية الإلهي) .. لأن كلمة توراة تعني الشريعة والتوجية الإلهي ..!!
 
2- قلت (خالد صاحب الرسالة) .. ويغلب على ظني "رأيي الخاص" .. أن يكون أصلها (طاغوت) ..!! وانحرفت الى كلمة تاروت ..!!
- والطاغوت هو وصف لكل استعمل طريق الشيطان عمدا (من الإنس والجن) .. وفي اللغة مشتق من الطغيان وهو مجاوزة الحق إلى الباطل .. ومجاوزة الإيمان إلى الكفر ..
- ومن قبيح أصحاب التاروت أن يتكلمون في الغيب الذي هو قدر الله وكأنهم يتجسسون على الله لمعرفة ما أراده للناس .. !!
 
- وكأن الذي يستخدم التاروت .. هو من يستخدم الطاغوت في أعماله .. بل هو أصبح طاغوت في نفسه لفعله أفعال الطاغوت ..
 
- ولا تجعل أحد يخدعك بأنه مؤمن بالله ولكن التاروت هو وسيلة للمعرفة .. ولكن هذا تضليل منهم .. ليه ؟
 
أ- لأنه إذا كانوا لا يعلمون الغيب .. فلماذا يتكلمون في الغيب ويتجسسون على قدر الله ..؟!!
 
ب- اقرأ معي قوله تعالى: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا . وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا) النساء60-61.
 
- فمن يتبع أمثال هؤلاء فقد دخل في عالم الظلام .. واقرأ معي قوله تعالى: (اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) البقرة257.
 
- والذي يهجر هذه الطائفة ويبتعد عنها فليبشر بالخير .. واقرأ معي قوله تعالى: (وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَنْ يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِ) الزمر17.
 
- فاحرص أخي المؤمن على اتباع تعاليم الله وابتعد عن طرق العرافة التي هي أحد وسائل الطاغوت "الشيطان" .. حتى تظل مستمسكا بحبل الله المتين .. واقرأ قوله تعالى: (فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى) البقرة:256.
#- كل ما سبق نقلا من رسالة (طالب الحقيقة في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا) للأستاذ/ خالد أبوعوف ..
***********************
 
..:: س216: هل التاروت كعلم النفس ؟ ::..
 

#- ملحوظة: إجابة هذا السؤال منقولة بالكامل من ( رسالةطالب الحقيقة في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا) للأستاذ/ خالد أبوعوف ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من أكذب وأضل ما وجدته من بعض عرافين التاروت على اليوتيوب الذين يستبيحون العرافة بها .. أنهم يزعمون الآتي:
 
- زعم البعض مستنكرا ومتهما أهل الإيمان بالجهل فقال: أن أوراق التاروت لا تستخدم فقط في العرافة .. ولكن مثلها مثل اختبار تحليل الشخصيات .. فتكون مثل علم النفس .. فهل علم النفس حرام .. كفاية جهل ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: صاحب السؤال .. من الذين يزعمون أن أوراق التاروت لها القدرة على معرفة ما في النفوس .. وهو ما يسمى بتهكير العقل الباطني .. وينسب للعراف القدرة على معرفة ما في ذات الصدور وما سيفعلوه .. فهو إما جاهل بالدين أو كافر بالدين ..؟!!
- فلو كان كافر بالدين .. فلا كلام لنا معه ..
 
- ولكن لو كان جاهلا بالدين .. فليعلم أن العرافة محرمة شرعا كما سبق وأوضحنا .. وإن كان ناسيا .. فإن الله عليم بذات الصدور ..!!
- يقول تعالى: (يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُسِرُّونَ وَمَا تُعْلِنُونَ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) التغابن4 .
 
- والله وحده هو من يعلم غيب النفوس وما تخفيه من حق وباطل .. وليس لأحد العلم بذلك وما كان الله ليمنح أحد هذه الخصوصية ..
- حيث يقول تعالى: (مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ ....) آل عمران179.
 
- قوله (وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ) والغيب هنا يقصد به ما غاب وخفي في النفوس والضمائر .. وهذا يظهر بدلالة ما قبله من الكلام ..
 
- والمعنى هو: ما كان ليترككم أيها المؤمنون على ما أنتم عليه من عدم التمييز بين المؤمن والمنافق .. حتى يختبركم في إيمانكم فيتبين ويظهر وينكشف حقيقة المؤمن الصادق من المنافق الذي يخفي نفاقه بينكم .. ولكن جرت سنة الله أن يكون الإختبارات والمحن وفرض الأوامر والنواهي التكليفية .. هي وسائل إظهار وكشف حقائق النفوس وليس من خلال أن يطلعكم الله على ما في النفوس وضمائر الناس .. ومن خلال هذه الوسائل التي يختبر الله بها عباده ينكشف لكم من هو المؤمن ومن هو المنافق والكافر .. ومن هو الصادق ومن هو الكاذب ..
 
- وقوله (وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَآءُ) أي يختار من رسله من يطلعه على ما في ضمائر بعض الناس ليحذرهم ويحذر المؤمنين منهم .. 
 
- والطبيب النفسي لا يعلم غيب النفوس .. وإنما هو يبصر من تصرفات البعض دلالة على صفة معينة فيه .. أو ظهر من كلام الشخص نفسه معه .. أنه يحمل في نفسه أمور معينة .. فحكم الطبيب النفسي إنما كان لأنه ظهر له من الأسباب ما فيه دلالة على ما وصف به هذا الإنسان .. وليس رجما بالغيب دون أن يراه أو يعرفه أو يقابله أو يسأله أو يتعامل معه ..!!
 
- أما قاريء التاروت .. فأسبابه هي أوراق العرافة والتسمع لوسوسة الشيطان من خلال ما يلقيه في نفسه من رؤية هذه الأوراق .. فيتهم خلق الله بما ليس فيهم دون وجه حق ولا أسباب تدل على ما وصف به الآخر ..!!
- وكأنه يعلم ما تخفيه الصدور ..!!
 
- ولا يخفى على عاقل أن من يترك قدره يتحكم فيه مجموعة أوراق .. فهو إنسان جاهل بلا ريب .. قد فسد عقله .. !!
 
- ثانيا: من الجهل المطلق أن تنسب للعرافة تحليل الشخصيات .. لأن تحليل الشخصيات يكون قائم على أقوال وأفعال يتم تحليل مراد النفس منها .. وإنما العرافة ليس فيها تحليل لشخصيات لأنه لا يوجد أقوال ولا أفعال .. وإنما إلقاء من الشيطان في النفس بمجموعة أفكار عن ناس بمحض الظن والتخمين ..!!
 
- ثالثا: الخلط بين علم النفس والعرافة .. دليل على جهالة صاحب السؤال .. حيث لا يميز بين ما هو محل دراسة ومتابعة وتحليل للتصرفات .. وبين ما هو محل ظن وتخمين من إلقاء الشيطان ..!! فما علاقة هذا بذاك ..؟!!
 
- رابعا: علم النفس قائم على بذل المجهود العقلي في تحليل شخصية موجودة أمامه .. وإنما التاروت هو قائم على الإستعانة بوسيط شيطاني يخبرك بما في هذه الاوراق عن شخصية غير موجودة ..!!
 
- خامسا: أوراق التاروت خادمها الشيطان سواء شيطان النفس أو غيره .. وعلم النفس خادمها التجربة والملاحظة والمتابعة ثم توصيف الحالة من خلال أفعالها وأقوالها ..!!
 
#- وخلاصة القول أخي الحبيب .. عليك أن تنتبه للآتي:
1- انتبه يا صديقي المؤمن لشيء هام .. في صياغة أسلوب صاحب السؤال .. حيث أنه حاول التأثير عليك نفسيا .. في إيهامك أنك ستكون جاهلا لو ظننت أن التاروت شيء محرم .. لأنه مثل علم النفس .. ولا فارق بينهما ..!!
 
2- وسبب سؤاله ليس للإستعلام .. وإنما للإستعلاء عليك .. وكأنه يعلم ما أنت تجهله .. !! ولكن في الحقيقة هو الجاهل .. ويتبع أسلوب خلط الأوراق لتضيع الحقائق وتعتقد فيما يقوله لك ..!!
- وقد أوضحت لك كيف تلاعب في سؤاله الإستنكاري .. وخلط الحقائق حتى لا تنتبه للباطل الذي يدعو له .. !!
 
- فانتبه يا صديقي المؤمن من هؤلاء الداعين للإعتقاد في التاروت أو الطاغوت .. !!
 
- نقلا من رسالة (طالب الحقيقة في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا) للأستاذ/ خالد أبوعوف.
 
*******************
..:: س217: ما هي طريقة التنويم المغناطيسي وعلاقتها بالغيب والعرافة ؟ ::..
 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- طريقة التنويم المغناطيسي كثيرا نسمع عنها .. والبعض يسميها بالتنويم الإيحائي .. لأنه يجعلك تدخل في حالة من الإسترخاء والتركيز الشديد وتوحي إلى نفسك وتلهمها بما تستطيع ان تقاوم به شيء يضرك في حياتك مثل لتخلص من عادة التدخين أو التخلص من آلام تحدث لك .. من خلال التركيز على شيء آخر يلهيك عن هذا الشيء الذي يضرك ..
 
- أو تكون أكثر استجابة لاقتراحات طبيبك التي سيقترحها عليك وأنت في حالة الاسترخاء هذه .. وكأنه يغذيك بالمعلومات التي تظل ثابته فيك أطول فترة ممكنة لتؤثر على قرارات بطريقة إيجابية .. كأنها برمجة عقلية باطنية ..
 
- وقد يستخدم البعض البندول أو الاشكال الرسومية في مساعدتك للوصول إلى هذه الحالة من النوم التي يستطيع بعدها من تغذيك بالمقترحات التي تساعدك في حياتك ..
 


 #- وما سبق لست ما أريد التكلم عنه .. وإنما أريد الكلام عن الطريقة التالية ..
 
#- فهناك طريقة أخرى تنتمي لمصطلح التنويم المغناطيسي .. أستطيع وصفها بأنها الطريقة الروحانية للتنويم الإيحائي او المغناطيسي .. رأيتها من البعض .. وحينما حاولت فهم الغرض من هذه الطريقة .. والتي وجدت من ينتمي لمنهج الطب النفسي يفعلها .. فهو يفعلها في محاولة منه التعرف على سبب العقد النفسية التي تلازم هذا الشخص المصاب نفسيا أو المعقد .. حتى يعرف كيف يساعده نفسيا في الخروج من الحالة التي هو عليها ..
 

- وهي طريقة تتعلق بالتأثير على الشخص الجالس أمامك .. حتى يفقد الوعي ويتكلم معك لا شعوريا منه .. وتخرج منه المعلومات الضرورية التعرف عليها .. وغالبا يصاحب هذه الطريقة لمسا باليد على رأس المريض .. أو لمسا على اليد مع النظر في العينين.
 
#- واستخدام هذه الطريقة لابد للطبيب أن يكون لديه قدرات روحانية مؤثرة .. أو يكون للمصاب نفسيا تفعيل روحاني يؤثر فيه .. ولا يمكن خلاف ذلك .. لأنها طريقة في الأصل روحانية وتعتمد على التأثير الروحاني على الآخر .
 
- ولكن خطورة هذه الطريقة (التأثير في الأخر) تكمن في الآتي:
1- الطريقة في أصلها استدعاء لقرين الشخص في محاولة لمعرفة الأشياء منه التي حدثت لهذا الشخص .. مما يترتب عليه فتح البوابة الروحانية لها الشخص والتي قد يكون من الصعب غلقها ويترتب عليها وساوس تصيب هذا الإنسان بعد ذلك .. نتيجة فتح هذه البوابة الروحانية ..
 
2- وهناك خطورة أخرى .. في أنك لا تعرف هل هذا الشخص هو شخص أمين فعلا أم أنه سيتخذ منك وسيلة للتشهير بك أو لابتزازك بعد ذلك حينما يعرف ما يعرفه عنك من أمور لا تحب أن يعرفها أحد ؟!!
 
3- ومن المخاطر أيضا .. هو أنك لو سمحت له بأن يفعل ذلك معك .. فأنت سمحت له أن يتصرف فيك روحانيا كما يرغب .. وبالتالي فأنت سمحت للروحانية المصاحبة له أن تتصرف فيك كما يحلو لها ..!! فانتبه .
- حتى أنه يستطيع بعد ذلك أن يستدرجك إلى بيته .. حيث يقوم بتوجيهك وأنت في حالة النوم .. لأن هذه اللحظة هي التي ممكن أن يسيطر فيها عليك .. وتسير وكأنك مسلوب الإرادة ..
 
4- أما عن فكرة تحريك البندول أمام عينك لتنام ويكلمك .. وما شابه هذه الأمور .. فهي أمور لا تنفع إلا مع الذين لديهم إصابة روحانية وأصبح لديهم تفعيل روحاني .. فهنا قد يحدث نتيجة ويستجيب قرين الشخص مع الطبيب .. ولكن العواقب غير حميدة .. لأننا لا نعرف ماذا سيقول هذا الشيطان من حق أو باطل .. وهل هذا الطبيب أمين أم غير أمين ..!!
 
- ولذلك الأطباء النفسيين لا يستخدمون هذه الأمور لأنها غير مجدية ولا نافعة ومضيعة وقت .. واستبراء للشبهات .
 
#- خلاصة ما سبق:
- طريقة التنويم المغناطيسي لا علاقة لها بالعرافة ولا بالغيب .. وإنما هي لها علاقة بالتأثير الروحاني على الآخر .. لاستدراج المعلومات الغامضة منه أو الأحداث التي كانت سببا في ازعاجه ولا يتذكرها .. وقد استخدم هذه الطريقة بعض الأطباء النفسيين .
- ولكن لهذه الطريقة مخاطر .. قد سبق ذكرها ..
 
#- وسبب ذكري لهذه الطريقة هنا .. هو أنني وجدت البعض ممن ينتمي لمدارس فقهية معينة .. يصنف التنويم المغناطيسي بأنه طريقة محرمة وتدخل تحت باب العرافة ..!!
- وهذا كلام خطأ ومضلل في الحقائق وفيه جهل كبير .. !!
 
- فانتبه لأن منه ما هو قد يكون وسيلة مساعدة فعلا .. ومنه ما قد يترتب عليه فساد .. وهذا شأن كل مجال في مجالات الحياة .
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 5 تعليقات:

  1. زادك الله بسطة في العلم
    وجزاك عنا خيرا استاذنا الفاضل
    ونفعنا بما علمنا وزادنا فهما وعلما
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  2. موضوع مهم جزاك الله خيرا على تبيان الحقائق
    ونصرك الله بما تقدمه لنا وزاد علمك وأنار بصيرتك

    وأرجوا أن تسمح لي ببعض الأسئلة وأن تستقبلها بصدر رحب وأمان
    خاصة أن الحديث عن غير المسلم كما هو مكتوب بالفقرة

    س٢١٢ جزئية #انتبه أخي الحبيب... الفقرة رقم ٤ كاملة "وقد تتواصل الملائكة مع غير المؤمن... الخ
    الأسئلة :::
    ١-هل يوجد خير فيمن لايؤمن بالله ونبيه.. هل يوجد خير فيمن جحد وجود الله وأنكره ومن أشرك به....!!؟؟؟

    وهل حضرتك تتحدث عن الخير المقدم لخلق الله كالذي بالاية ١١٤ من سورة النساء
    ۞لَّا خَيۡرَ فِي كَثِيرٖ مِّن نَّجۡوَىٰهُمۡ إِلَّا مَنۡ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوۡ مَعۡرُوفٍ أَوۡ إِصۡلَٰحِۢ بَيۡنَ ٱلنَّاسِۚ وَمَن يَفۡعَلۡ ذَٰلِكَ ٱبۡتِغَآءَ مَرۡضَاتِ ٱللَّهِ فَسَوۡفَ نُؤۡتِيهِ أَجۡرًا عَظِيمٗا
    فهذه وضح الله أن الفعل يكون ابتغاء مرضات الله... فهل يفعل غير المسلم ( الكافر) الخير ابتغاء مرضات الله الذي هو كافر به..!؟؟؟

    ٢-هل شرط حدوث المرائي الطيبة أن يكون سببها الملائكة خاصة إن كانت أحلام..!!؟؟
    ٣-هل يستقيم المعنى المقدم في الفقرة مع الآيات والأحاديث التي تتحدث عن نزول أو وجود أو دعاء الملائكة للإنسان....!!؟؟
    ٤-وهل يعقل أن تتواصل الملائكة مع الغير مؤمن (الكافر) بالخواطر والمرائي الطيبة ثم في الآخرة يعذبوهم...!؟؟؟

    جزاك الله عنا كل خير وأثابك ورفع قدرك واعف عن سوء جهلي وكثرة أسئلتي
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة:
      فيما يتعلق بأسئلتك:
      1- الخيرية موجودة في كل إنسان مؤمن و غير مؤمن .. وإلا ما استقامت الحياة .. ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم (تَجِدُونَ النَّاسَ مَعادِنَ، خِيارُهُمْ في الجاهِلِيَّةِ خِيارُهُمْ في الإسْلامِ، إذا فقِهُوا) صحيح مسلم ..
      - معنى معادن: أي أصول مختلفة في المكانة والنسب والحكمة والعقل والقيادة بين نفيس وخسيس ..!!

      #- وبالعقل: إذا لم يكن في الكافر خير .. فلماذا آمن من آمن بالنبي صلى الله عليه وسلم وكانوا حينئذ كفار ..!!

      2- الخيرية لا تتطلب أن تكون ابتغاء مرضاة الله .. لأن هذا جزء إيماني وله جزاء اخروي .. أما الخيرية فهذا تتطلب عمل الخير مع الآخر إحسانا له دون مصلحة منه ..
      - ففعل الخير بلا مقابل أو دون مصلحة هذا له أجر .. وإن كانت نيتك أن هذا الفعل محبة لله ولرضا الله عن إيمان منك فهذا أجر آخر ..
      - يقول النبي صلى اله عليه وسلم: (إنَّ الكافِرَ إذا عَمِلَ حَسَنَةً أُطْعِمَ بها طُعْمَةً مِنَ الدُّنْيا، وأَمَّا المُؤْمِنُ، فإنَّ اللَّهَ يَدَّخِرُ له حَسَناتِهِ في الآخِرَةِ ويُعْقِبُهُ رِزْقًا في الدُّنْيا علَى طاعَتِهِ) صحيح مسلم.

      3- المرائي الطيبة هي بشرى من الله .. قال النبي صلى اله عليه وسلم: (الرُّؤْيا ثَلاثٌ: حَديثُ النَّفْسِ، وتَخْوِيفُ الشَّيْطانِ، وبُشْرَى مِنَ اللَّهِ) صحيح البخاري.
      - والحق الذي يراه الإنسان لا يأتي إلا من الحق .. وليس من عالم الباطل ..!! وعطاء الربوبية تساوى فيه الجميع إلا من اختصه الله بمزيد عناية وفضل .

      4- تدبير الله مع خلقه لا نتحدث فيه إلا بنص وليس بتصور نتصوره في عقولنا ونبني عليه سؤال ..!!
      فالاحاديث والآيات حينما تتكلم عن مؤمن .. فنتوقف عند هذا الحد ولا نتصور خلاف ذلك ..
      - وأيضا حينما يكون الكلام عام فهو عام .. مثل قوله صلى الله عليه وسلم: (اتَّقِ دَعْوَةَ المَظْلُومِ، فإنَّهَا ليسَ بيْنَهَا وبيْنَ اللَّهِ حِجَابٌ.) صحيح البخاري ..
      - فالله يستجي دعاء الكافر المظلوم .. حتى ولو كان من يدعو كافرا بالله .. لأنه في الحقيقة لا مجيب سوى الله ..

      5- أما عن جزئية هل يعقل أن تتواصل الملائكة مع غير المؤمن وفي الآخرة يعذبونهم ..
      - وكيف تعقلين ان الله يرزق غير المؤمن في الدنيا من واسع فضله ثم يعذبه في الآخرة ؟! (والملائكة من رزق الله لخلقه) ..
      - وكيف تعقلين أن ملك مصر في زمن يوسف عليه السلام رأى رؤيا وهو حيئنذ كان كافر ..!!
      - فكيف تعقلين ان الله خلق قرين من الملائكة يلازم الإنسان إلى يوم مماته ليلهمه بالحق كلما احسن ؟!!
      - وكيف تعقلين أن الملائكة المدبرات أمر الله يدبرون أمر الله في خلقه .. بالتأييد في مصالح حياتهم وإمدادهم بالعلم والرزق غير ذلك ؟!!
      - وكيف تعقلين أن الملائكة تؤيد غير المؤمن بالعلم الواسع في زماننا .. حيث أن العلم من إلهام الله لخلقه ..!!

      #- وكيف لا يعقل وجود ملائكة تؤيد غير المؤمن ؟!! لأنه لو لم نعقل ذلك ففي ذلك عدة اتهامات لله .. مثل أن يقال أن الله بذلك قد سلب عنهم الخيرية ..والخيرية من إلهام الله في النفوس بواسطة الملائكة ..!!

      #- أما عن عدم مفهومية الفرق بين ملائكة العذاب وملائكة التأييد والرحمة .. فهذا فيه إشكال عند السائل حيث لم يميز بين هذا وذاك ..!!

      - والله أعلم .
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  3. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    مدد ياالله مدد

    ردحذف
  4. اللهم زدنا علما وعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا ..
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم ..

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف