الروحانيات فى الإسلام: ج39: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين- ما هي طريقة قراءة الكف وعلاقة ذلك بالغيب والعرافة - ما هي طريقة الرصاص المذاب والشمعة المذابة وعلاقة ذلك بالغيب - ما هي طريقة الكشف الروحاني وعلاقته بالعرافة والغيب

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 29 أبريل 2022

Textual description of firstImageUrl

ج39: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين- ما هي طريقة قراءة الكف وعلاقة ذلك بالغيب والعرافة - ما هي طريقة الرصاص المذاب والشمعة المذابة وعلاقة ذلك بالغيب - ما هي طريقة الكشف الروحاني وعلاقته بالعرافة والغيب

 بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

"الغيب والعرافة والكهانة"

(الجزء الثالث من الرسالة)

تعريفات  مناقشات  طرق العرافة قديما وحديثا

(الجزء التاسع والثلاثون)

* فهرس:
:: الفصل التاسع والثلاثون :: طريقة قراءة الكف وطريقة الرصاص المذاب والشمعة المذابة والكشف الروحاني - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
1- س205: ما هي طريقة قراءة الكف وعلاقة ذلك بالغيب والعرافة ؟
2- س206: ما هي طريقة الرصاص المذاب والشمعة المذابة وعلاقة ذلك بالغيب ؟
3- س207: ما هي طريقة الكشف الروحاني وعلاقته بالعرافة والغيب ؟
 *********************
:: الفصل التاسع والثلاثون ::
:: طريقة قراءة الكف وطريقة الرصاص المذاب والشمعة المذابة والكشف الروحاني - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
********************
..:: س205: ما هي طريقة قراءة الكف وعلاقة ذلك بالغيب والعرافة ؟ ::..
 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- قراءة الكف من الأمور المنتشرة في العرافة جدا
.. خاصة في زماننا .. وأصبح الموضوع سهل جدا .. فما عليك إلا أن تصور كف يدك وترسله إلى عراف ليقرأه لك عبر برنامج الواتسآب أو الفيسبوك .. ولكن طبعا بعد أن يتم دفع المال إلى هذا العراف أولا ..!!
 
- بل ولهم برامج خاصة على الموبايلات تنزل من الجوجل بلاي أو أبل ستور .. وتجدهم في تعريف أنفسهم يقولون لك: "تعرف على المستقبل والأسرار الخفية عن نفسك والآخرين مع قراءات النخيل الدقيق والتحليل. قراءة خط الحياة ، خط الرأس ، خط القلب ، خط النجاح ، خط القدر ، خط السفر ..." .
 
- وقراءة الكف نعني بها قراءة الخطوط الموجودة في اليد .. والتي يقول عنها العرافين أنها رموز للدلالة على أمور تدل على شخصية الإنسان ..
 
- وكذلك لاحظوا أن طول أصابع اليد و كف اليد .. أو العكس .. له دلالات على صفات في الشخص أيضا ..
 
#- انتبه فهناك قراءة للخطوط ليست بغيب وإنما هي ملاحظة:
- فمثلا حينما يقول لك أحد أن خط الحكمة فيه دلالة على طريقة تفكير الإنسان ومدى حبه للمعرفة واستقامته في الحياة .. وبقدر طول هذا الخط أو قصره أو انحناءه أو وجود علامات على هذا الخط .. فكل شكل من أشكال هذا الخط له دلالة تدل على شخصية هذا الإنسان ..

- فهذا ليس بغيب وإنما يحكي شيء من المفترض أنه فيك فعلا .. حيث قد تبين لهم من الملاحظة أن هذا الخط الذي يسمى الحكمة كلما ظهر له شكل معين فهو فيه دلالة على صفة موجودة في الشخص حاليا .. !!

 
- فهذه ليست غيبيات وإنما ملاحظات تم الإنتباه لها مع خبرات السنين وتبين منها سلوك عام تظهره هذه الخطوط ..
 
- وذلك مثل ما يقوله أهل الأبراج من خلال الملاحظات الخاصة بمواصفات من يتم ولادتهم في وقت ذلك البرج ..
 
- ونستطيع أن نقول مجازا أن خطوط الكف نوع من لغة الجسد .. مثل حركات العين واليد والفم وغير ذلك ..
 

#- وقد يكون حكمة القراءة في الكف .. كما أظن .. إنما أتت من أن أعمال الإنسان لها إشارة تظهر على يده .. لأنها نتيجة مما كسبت يداه .. والله أعلم ..
 
#- ولكن انتبه إلى الآتي .. فهذا هو الغيب:
- إذا تكلم العراف عن غيب سيحدث لك مما قد يراه في هذه الخطوط .. فهذه عرافة غيبية محرمة .. وهذه القراءة مثل كل القراءات لطرق العرافة جميعها تحمل تخمينا وظنا ورجما بالغيب .. وكل شخص حسب ظنونه فيما يراه وكيف يترجم هذه الرموز في عقله ..
 
- ولكن هناك دائما حقيقة وهي أن المقتحم على الغيب كذاب .. وكيف لا يكون كذاب وهو يتجسس على قدر الله الذي منعه من أن يتجسس عليه ؟!!
- وما الفرق بينه وبين شيطان السماء المتصنت عليها .. ؟!!
 
- والذي يقول أنه لا يعلم الغيب .. فلماذا يتكلم في الغيب حينئذ طالما هو يزعم أنه لا يعلم الغيب ؟!!
- ما هذا التناقض ؟!! 
 
#- تبقى أن نقول أن من حكمة هذه الخطوط في كيف اليد:
- إنما هي لمرونة كف اليد .. حيث أن كثرة التقسيمان تؤدي لسهولة الحركة ..
- والله أعلم .
**********************
..:: س206: ما هي طريقة الرصاص المذاب والشمعة المذابة وعلاقة ذلك بالغيب ؟ ::..
 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- طريقة إذابة الرصاص:



- من الأمور التي قد تسمعها أو تراها .. هي أن البعض يستخدم مادة الرصاص كالتي يضعها الصيادون في حبل سنارتهم ..
- ويتم استخدام مادة الرصاص في معرفة نوعية الأذى الذي في المصاب .. بعد تسييحه ..



- فيأتون بكمية من قطع الرصاص ويذيبوها على النار حتى تسيح وتكون مثل السائل .. ويتم تمريره فوق رأس الشخص .. وقد يتم وضعه في صحن ويمر عليه بقدمه مرتين ..
 
- ثم يؤخذ هذا الرصاص المذاب .. ويتم إلقاءه في الماء ويتم استخراجه بعد أن يجمد ..
 
- وبعد أن يتجمد هذا الرصاص كما كان يكون مثل الورقة على سطح الماء .. ويتم إخراجه من الماء وقراءة ما عليه من خطوط وعلامات تظهر على هذا الرصاص .. وكأن الجن ترك رسالة يوضح فيها ما نوع الإصابة التي في هذا الشخص .

#- انتبه: فهذه الطريقة التي تكلمت عنها ليست هي .. طريقة تسييح الرصاص ووضعه في الماء أثناء تمريره أعلى الرأس أو ما بين القدمين .. فهذه طريقة أخرى تماما والتي يتم استخدامها في فك سحر الربط وفك الحسد .. وفيها خطورة كبيرة وتتطلب احتراف كبير واحتياط شديد عند صب الرصاص المنصهر في الماء .. وإلا سيصاب الشخص الذي يتم اطفاء الرصاص على الماء وهو يمر عليه بإصابة خطيرة ..

 
2- طريقة إذابة الشمع:



- وهي طريقة يستخدمها البعض أيضا في معرفة الشيء الموجود للمصاب بأذى .. هل هو حسد أم سحر أم مس ..
 
- فيأتون بشمعة كبيرة أو بثلاث شمعات ويكتبون عليها بسن الإبرة شيئا من كلماتهم .. ثم يطلبون من الشخص المصاب أو أحد أفراد العائلة أن يضيء هذه الشموع على طبق كبير أو صينية من المعدن لها جوانب حتى لا يخرج الشمع منها حينما يسيح .. ويترك هذه الشموع مضيئة على الصينية بعد منتصف الليل في غرفة في المنزل وتكون مغلقة ولا يدخلها أحد حتى يظهر الصبح .. ويسميها البعض (التبييته) لأنها تبات ليلة كاملة في غرفة مغلقة ..
 
- وفي الصباح يظهر أن هذا الشمع قد ذاب .. وحتى يتم إخراجه لقراءة الرموز المكتوبة أسفل منه .. فيتم وضع كمية من الماء داخل الصينية حتى يتم خلخلة الشمع برفق من على الصينية .. حتى إذا خرج الشمع ويتم قلبه وقراءة ما تحته من رموز توضح سبب إصابة هذا الشخص .
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) .. تعليقا على ما سبق:
1- البعض يظن أن هذا نوع من السحر .. والبعض يظن نوع من الدجل أو النصب .. والبعض يظن أن هذه بدع شرعية .. وهذه ظنون تدل على جهل عميق في فهم هذه الأمور .. فلا هذا سحر ولا دجل ولا هذه بدعة شرعية كما يتوهم من يظن نفسه فقيه وهو جاهل أصلا بمفهوم البدعة ..!!
 
2- هذه الأمور حقيقية .. ولكن على افتراض مدى احتراف هذا الشخص لهذه الأمور .. لأنها تتطلب تواصل مع العالم الناري ليفك له الرموز المكتوبة على ظهر الرصاص أو ظهر الشمع المذاب ..  
 
3- هذه الطرق يتم استخدامها لعجز المعالج عن الكشف الروحاني المرئي والسماعي .. ولكنه يجد في نفسه من يخبره بفك هذه الرموز كما هو في حالة قارئة فنجان القهوة ..
 
4- وفاعل هذه الأمور .. غالبا لا يتعاطى أجرا .. وإنما قد يأخذ مما قد يعطيه له الناس ولا ينظر إليه .. وإن لم يعطوه فلا يبالي .. فالغرض الأساسي هو المساعدة .. ومن يفعل ذلك وكان ذلك وصفه فهو من المطلوبين وليس من المستمتعين بالجن .. وقد سبق الإشارة في بيان الفرق بين هذا وذاك .. ويمكن الرجوع في ذلك للسؤال رقم (167) .
 
- أما من يطلب منهم المال ومعروف عنه ذلك .. فابتعد عنه أصلا ولا تقترب منه .. فهذا إما نصاب فعلا .. أو شر فعلا ..!!  
 
5- ليس كل من استخدم إذابة الرصاص هو ساحر .. ولا كل من أضاء شمعة هو ساحر .. ولا يقول بذلك أي عاقل ولكن قد يقول بذلك الجهلاء ..!!
 
6- هذه القراءة التي يقرأها البعض .. قد تحمل صوابا أو خطأ لأن هذا يعتمد على حقيقة هذا الشخص الذي يقرأ .. هل هو طالب أم مطلوب .. وهل مطلوب بخير أم مطلوب بشر .. ولكن على افتراض أن الذي يقرأ هو شخص مطلوب بخير وقرائته صحيحة .. فهذه لا تسمى عرافة وإنما تسمى كشف روحاني عن معرفة نوع الإصابة الموجودة بالشخص ..
- وإنما العراف بالغيب الماضي يقال لمن يتجسس على أحوال الناس ويخبر عنها ..
 
*********************
..:: س207: ما هي طريقة الكشف الروحاني وعلاقته بالعرافة والغيب ؟ ::..
 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- من الصعب أن نتكلم على الكشف الروحاني كمعلومة سريعة .. ولكن ما يهمنا هنا أن الكشف الروحاني يقصد به الكشف من خلال الإستعانة بجن .. وهذا يتوقف عن حال الشخص هل هو طالب أم مطلوب .. وهل مطلوب بخير أم مطلوب بشر ..
 
2- وفي كل الأحوال .. كل من يقول لك حتى لو معالج ويزعم أنه راقي شرعي .. ويقول لك أنه يوجد سحر وفعله أحد من أقاربك .. فهو قد فعل فعلا من أفعال العرافة وسعى بالإفساد في الأرض بقطع الأرحام .. وهذا شخص يجب طرده من المنازل والتشهير به ليعرف الناس أنه قاطع للأرحام .. !!
 
- ومن يكون سببا في استحضار الشيطان على المصاب روحانيا عمدا .. ويستنطق الشيطان عمدا على المصاب ثم ينطق الشيطان ويقول بأن فلان من الأقارب هو من صنع السحر .. فهذا الراقي آثم لأنه عصى الله عمدا باستحضاره عمدا للشيطان .. لأن الله أمره بالإستعاذة من حضور الشيطان وليس باستحضاره والكلام معه .. قال تعالى: (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ) المؤمنون97-98.. !!
 
- وهذا الراقي عليه من الوزر بقدر ما تقطعت الأرحام بسبب نطق هذا الشيطان .. لأنه هو المتسبب عمدا في استحضار الجن في الأصل .. في حين أن الله لم يأمره باستحضار الجن وإنما أمره بالإستعاذة من حضوره فعصى الله لشهوة في نفسه ..!!
 
3- وكل روحاني يخبرك بمن فعل لك السحر على سبيل الشهرة أو الرياء والمنظرة .. فقد دخل دائرة العرافة .. ومن يشتهر عنه معرفة أنه يعرف من الذي سحر فهو عراف يأكل بعرافته من هتك أعراض الناس ويسعى في الأرض بالفساد .. كما أنه محتمل أن يكون غلطان في كشفه أو أن الجن كذب عليه ..!!
 
4- أما كونه يعرف لك مكان السحر أو ما شابه ذلك .. فلا شيء فيه .. ولكن هذا الشخص كيف تأمن أنه مطلوب بخير وليس من أهل الشر ..؟!!
- وحتى لا تخدع نفسك وتقول نجرب .. لا .. فمن البداية لو عرفت أنه يطلب مالا ليعرف لك .. فابتعد عنه .. فهو خدام للجن ووليا له ..
 
#- والخلاصة هي:
1- الكشف الروحاني .. له وسائل عديدة منها المرايات والبللورة والناظور والمندل والبخور وغير ذلك كثيرا مما سبق وناقشناه سابقا .. وأغلبه يندرج على الوسيط الناري (الجن) .. أي يستمتعون بالجن في طلب منفعتهم .. وقد سبق مناقشة هذه الطرق السابقة !!
- ولو كان الكشف يتعلق بمسألة مستقبلية فهذه عرافة طبعا .. وهذا يتطلب أن يكون الشخص مشهور عنه ذلك بالعرافة ..
- ولكن انتبه .. فقد يكون مجرد شخص مطلوب روحانيا وجاءه خاطر لك فيخبرك به .. وسبق مناقشة هذه الأحوال والفرق بين الطالب والمطلوب روحانيا .. والفرق بين كشف كلا منهما .. وسبق مناقشة ذلك وبيانه في الرسالة فارجع لما سبق من أسئلة .. من (151 إلى 153) وكذلك ارجع إلى (166-167-168) ..
 
2- الكشف الروحاني .. طالما لا يتعلق بأحوال الناس ويتكلم عن مسألة ماضية حدثت .. فهذا لا يكون عرافة .. مثل أن يقول لك أحد أن بك مس روحاني أو حسد أو سحر .. على افتراض أن كشفه صحيح وليس نصاب وجاهل .. وهذا شيء نادرا جدا أن تصادفه.
- ولكن لو كان هذا الشخص قد اشتهر عنه بأنه يعرف الأخبار عن أحوال الناس ومن فعل كذا وكذا .. ويأكل من وراء ذلك مالا .. فهذا عراف ومخاوي جن فابتعد عنه ..!!

 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 12 تعليقًا:

  1. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    مدد ياالله مدد

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    وبارك فيك وامدك بمدده
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  3. ما شاء الله تعالي

    ردحذف
  4. استاذ خالد فيما ماضي حقبة من الزمن تعرفت على شخص ملتزم وذ الخلاق وتعامل مع الناس باحترام وكان معالج واحببت ان اتعرف علية اكثر واكثر وعندما اقتربت منه وسألته بما تعالج الناس تفاجأت بصراحه منه عدم كذبة وقولة لي بأنه يستخدم العزائم الجلجلوتية والبرهتيه ولكن ما زاد تعجبي بة لا يأخذ من الناس مال ويرفض رفض شديد بأن ياخذ مال من أحد وسألته لماذا لا تأخذ مال فأجاب بأن علاجي اودعتها صدقة لله عزوجل .

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب أبو ماهر :
      - كدت أن ادخل هذه الفتنة يوما ما في صغري .. حيث كنت مبهورا بهذه العزائم وغيرها ..وما كان يكتب حولها من كرامات وزينة في الكلام تجعلك تريد أن تستخدمها لتنتفع بما يقال عنها .. ولكن ربنا نجاني برحمة منه وفضلا .. وجعلني أسأل نفسي أسئلة .. ثم تسلط الشطان عليا بزينة من القول .. ثم أكرمني الله بالرد عليه مرة أخرى .. وكان تثبيتا من الله ورحمة .. وإليك ملخص (وليس كل الحوار) بما جاء في هذا الحوار وكما أذكره ..

      #- لمحات من حياتي:
      - وهذا ما سألته لنفسي حينما أردت العمل بالبرهتية والجلجلوتية وغيرهم .. فقلت متسائلا:
      ---------------------
      1- هل لم اجد في القرآن مددا من نور .. ولذلك أذهب لغيره لاستمد منه هذا النور ؟

      2- كيف اترك ما هو معلوما ومعقولا ومفهوما وفيه الكرامة في الدنيا والآخرة .. وأذهب إلى ما لا كرامة فيه إلا الظن واهام ما قيل عنه ؟

      2- ماذا كان حال المسلمين قبل ظهور هذه العزائم بعد القرن الثالث الهجري .. حينما ظهرت هذه الكتب الروحانية التي فيها هذه العزائم ؟
      - ألم يكن حالهم هو اتباع النبي والقرآن ؟!! فلماذا حينئذ لا أكون متبعا ؟

      3- إذا لم اجد المدد من كلام الله ورسوله .. فأي خلل هذا الذي يكون في نفسي وقلبي ؟

      ********************************
      #- ثم وجدت للشيطان أحاديث في نفسي لتزين لي هذه الامور الروحانية .. فقال موسوسا في نفسي:
      -----------------------------
      1- ليس معنى انك لا تفهم ما تقراه هو أنه باطل .. مثل كونك تقرا دعاء باللغة الروسية أو العبرية وأنت لا تفهم معناه .. فهذا ليس معناه أنه كلام غير مفهوم ..!!

      2- هذه لغة ملكوتية لا يعرفها إلا أهل الله الواصلين وأسماء نورانية ..!!

      3- ثم أن الحديث يشفع لك .. ألم يقل الحديث: (أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك) وهذا فيه دلالة على أنه يوجد أسماء خلاف الأسماء الحسنى العربية وبكل لغة .. فلماذا الاعتراض ؟!!

      4- لماذا لا تستخدم ما فيه مساعدة لخلق الله وأنت تحب المساعدة ونفع الناس ولا داعي لتتقاضى أجرا ؟

      #######################
      فقلت لهذه الوساوس الشيطانية في نفسي ..

      يتبع .............................

      حذف

    2. #- فقلت لهذه الوساوس الشيطانية في نفسي:
      --------------------------------
      1- ومن أين الفهم لهذه الألفاظ إلا لمن يروج لها وهم الذين قالوا أن معناها كذا وكذا .. ثم زعموا انها لغة ملكوتيه .. فمن الضامن لهذا الكلام العبيط الذي لا يصدقه إلا مغرور له رغبة صادقة في الاستمتاع بالعالم الروحاني ..؟!!

      2- وهل كلام الله ليس لغة ملكوتية وليس نورا وليس فيه كرامة .. حتى أطلب العزة في غيره ؟!!

      3- وهل أسماء الله الحسنى المذكورة في القرآن ليس فيها كرامة ونورا ووصلا ؟!!
      - فما أغباك من شيطان ..!!

      4- أما عن دعاء النبي وتوسله بأسماء الله .. فلو مراده ذكر أسماء بعينها لله لكان ذكرها .. ولماذا لم يذكرها النبي .. ولماذا لم نتبع النبي ونسأل الله نناجيه كما سأله النبي وناجاه بصيغة هذا الدعاء ؟!!

      - ثم من أين لنا أن هذه البرهتية والجلجلوتية مما هي حق وليس فيها باطل ؟!! وبأي لعة هي يعلمها أهل الأرض ؟!! وإذا كانت لغة سماوية فهذا وحي حينئذ فكيف تتبع ما لا نبوة له وتظن فيه أنه يوحى إليه من السماء ؟!!

      - ثم أهؤلاء الين اتوا بهذه الأسماء التي تصفها بانها أسماء لله بلغة ملكوتية .. كانوا أعلم من النبي حتى علموها ولم يعلمها النبي ولا صحابته ولا التابعين ولا تابعي التابعين ولا تابعيهم .. لمدة ثلاثة قرون كاملة ..!!

      5- ولماذا أتبع أهواء قوما قد ارادوا الاستمتاع بالعالم الغيبي ؟!! والاستمتاع فيه ما فيه من عصيان ..!!

      6- وكيف لا انتصر للنبي صلى الله عليه وسلم باتباعه .. وكيف أجد مع مخالفته مدد ؟!!

      7- اما عن مساعدة الناس لله .. فهل المساعد لا تكون إلا بما فيه شبهة وتزييف في الحقائق وظهور الباطل فيه وعدم اتباع للنبي ؟!! بل وقد يكون بالكذب فيه على الله بان أنسب له أسماء قد تكون ليست من أسماءه وقد يكون فيها نقصا لله ..!! أيعقل هذا ؟!!

      - فكيف اساعدهم بما فيه باطل من ظاهره .. فليست الفكرة في عدم تقاضي المال لأن في المسألة جريمتين .. الأولى هي منهجية العلاج .. والثانية هي الاجر من وراء هذا العلاج .. فانت ذكرت الثانية ولم تذكر الاولى التي عليها شبهة الكلام كله ..!!

      - وما أدراني أنني لست من الأخسرين أعمالا ومن الذين يعملون ويحسبون أنهم مهتدون ولكني في ضلال بعيد ؟!! ويكفيني قوله (فَرِيقًا هَدَى وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلَالَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ) الاعراف30 ..

      - ثم ماذا أقول لله والحجة شاهدة عليا بقوله تعالى: (وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا) الإسراء36 .. أي لا تتبع ما لا علم لك به من قول أو فعل ..
      - فهل ما قاله أصحاب الجلجلوتية والبرهتيه .. هي أقوالا عن وحي فيه عصمة ؟!! لا .. فكيف اتبعهم حينئذ ؟!!

      8- بل لو أمدني الله من هذه العزائم شيئا فيجب أن أسأل نفسي فأقول:
      - أليس في كلام الله وأسماءه الحسنى ودعاء نبيه مددا نورانيا ملكوتيا ؟!!

      - فإذا كان الأمر هكذا فعلا فيهم مددا ونورا ملكوتيا .. فلماذا لم يمدني الله منهما (آياته وأسماءه الحسنى) ومن بركة دعاء النبي صلى الله عليه وسلم .. ؟!!
      - ولماذا أمدني من غير ذلك من العزائم الروحانية المشبوهة .. إلا لو كان في نفسي شيئا من الباطل قد جعل حجاب بيني وبين مدد القرآن وأسماءه ودعاء نبيه ؟!!

      ######################
      - وبما سبق كان ختام ملخص الحوار النفسي الشيطاني .. في احد لمحات حياتي التي كدت أن أضيع فيها ويزيغ قلبي .. لولا أن تداركني ربي برحمة منه وفضلا .. ورزقني الثبات .. وأسأله دوام التثبيت ..

      - (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ) آل عمران8.
      - آمين يارب العالمين

      - وان شاء الله أنشر لكم الحوار كاملا بإذن الله في وقت لاحق .. لأن فيه مسائل أخرى ..
      ########################
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  5. الله المستعان ولكن للأسف عامة الناس تنقاد لهذة الأشخاص حباً في معرفة الغيب وكذلك جهالة في الدين

    ردحذف
  6. السلام عليكم استاذنا الفاضل انا قمت مؤخرا بالتعرف على مجموعه صوفية يقمون بالكشف القلبى و علاج السحر و الحسد من خلال هذا الكشف عن طريق الانترنت من خلال الصلاة على النبى بصيغة معينة و يتم العلاج فى نفس الوقت بنور الله كيف اعلم انهم فعلا لا يستخدمون الجن فى العلاج كل كلامهم انهم لا علاقة بهم و لا يتعاملون مع الجن و لكن فى بعض الاحيان يقمون بالكشف و اخبارى بأحداث و اشياء حولى حقيقة مثل والدتك مصابة فى المكان الفلانى هناك باب لونة كذا و تم اعطائى اوراد صلاة على النبى و اسماء حسنى بتكرارات معينة هل هى بهدف الارتباط بهم و سهولة الكشف ام الغرض ايه

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل عمرو ..
      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته- لا أستطيع أن اساعدك من خلال هذه المعلومات البسيطة التي ذكرتها ..!!
      - فهذه أمور عادية .. تدل على أن لهم اتصال روحاني .. سواء روحاني خير أو شر .. الله اعلم ..

      - أما عن الأذكار .. طالما ان تذكر لله عبودية وليس طلبا لروحانيات .. فأنت في أمان تام .. ولكن إن كنت تذكر بهذه الأذكار طلبا للكرامات .. فابتعد وأصلح من عبادتك مع الله واجعلها خالصة لله ..

      - اما عن سبب اعطاءك هذه الاذكار وغرضها .. فلماذا لم تسألهم في ذلك ؟!!
      - ثم ما هي نوعية هذه الأسماء هل اسماء مفهومة أم غير مفهومة ؟!!
      - وإلى من تنتمي هذه الطريقة الصوفية ؟
      - وهل يفعلون العلاج بأجر ؟
      - وكيف يعالجون ؟
      - وهل شعرت بالعلاج في نفس الوقت كما قالوا لك ؟!!

      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. شكرا استاذنا الفاضل
      - بالنسبة لسبب الغرض من الأذكار هى انها ورد الطريق و خالصه لوجه الله ( كما قالوا)
      - بالنسبة لانواع الاسماء هى اسماء الله الحسنى و الصلاة على سيدنا محمد بصيغة الفاتح.
      - و تلك الطريقة فى الاصل موروثة عن الطريقة القادرية.
      - بالنسبة للاجر فهم لا يأخذون اى اجر للعلاج و يعالجون اى شخص بدون معرفة اى معلومات عنه و تم تجربة معالجه شخص مريض بمرض روحى بدون معرفة اى معلومات فقط بالجلوس متخذا القبلة و الصلاة على النبى بعدد معين يتم التوصل و العلاج.
      - بالنسبة لانى شعرت بالعلاج فى نفس الوقت فالاجابة هى نعم ثانى يوم شعرت بالعلاج و اصدقاءى ايضا شعروا بنفس الوقت.

      هم فقط يتحدثون ان هذة الاوراد خالصة لله و نوايها ظاهرهاو باطنها لوجهه الله و انه يجب الثبات اليومى فيها و تسألى انهم يقولون ان العلاج من خلال عالم الانوار التى تتنزل على المريض فتشفيه و يقولون انه هذا والعلم علم قلوب و ليس علم عقول وهم يقولون انهم متصلون بالحضرة المحمدية و أل البيت.

      حذف
    3. لعله خير ان شاء الله ..

      تعليق بسيط على قولهم (متصلون بالحضرة المحمدية وآل البيت):
      - فالله اعلم بمن اتقى ..
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  7. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الحبيب الغالي ربنا ينفعنا بما تقدمه لنا أستاذنا الفاضل

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف