الروحانيات فى الإسلام: ج36: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين- ما علاقة المشروبات الروحية مثل الأياهوسكا والحبوب المخدرة مثل حبة الفيل الأزرق بالهلوسة والعرافة - - ما هي المشروبات الروحية ولماذا تم تسميتها بذلك - ما هي حقيقة العائدون من الموت فيما يروون من حكايات.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 26 أبريل 2022

Textual description of firstImageUrl

ج36: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين- ما علاقة المشروبات الروحية مثل الأياهوسكا والحبوب المخدرة مثل حبة الفيل الأزرق بالهلوسة والعرافة - - ما هي المشروبات الروحية ولماذا تم تسميتها بذلك - ما هي حقيقة العائدون من الموت فيما يروون من حكايات.

  بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

"الغيب والعرافة والكهانة"

(الجزء الثالث من الرسالة)

تعريفات  مناقشات  طرق العرافة قديما وحديثا

(الجزء السادس والثلاثون)

* فهرس:
:: الفصل السادس والثلاثون :: طريقة المشروبات الروحية والحبوب المسببة للهلوسة ومقابلة عالم الخيال الروحاني - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب - وما هي حقيقة العائدون من الموت ::

1- س197: ما علاقة المشروبات الروحية مثل الأياهوسكا والحبوب المخدرة مثل حبة الفيل الأزرق بالهلوسة والعرافة ؟

- ما هي المشروبات الروحية ؟ ولماذا تم تسميتها بذلك ؟
2- س198: ما هي حقيقة العائدون من الموت فيما يروون من حكايات ؟
*********************
:: الفصل السادس والثلاثون ::
:: طريقة المشروبات الروحية والحبوب المسببة للهلوسة ومقابلة عالم الخيال الروحاني - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
:: وما هي حقيقة العائدون من الموت ::
********************
..:: س197: ما علاقة المشروبات الروحية مثل الأياهوسكا والحبوب المخدرة مثل حبة الفيل الأزرق بالهلوسة والعرافة ؟ ::..
  

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- نقصد بالهلوسة هنا هو تنشيط عالم الخيال في نفس الإنسان حتى تغلب عليه وتفقده الواقع .. ويصبح ما يراه خارج حدود عالم المادة ولا يخضع لأحكامها .. وسبب ذلك مادة الDMT التي يتم انتاجها الجسم أو بعض النباتات .. وهذه المادة السبب المنشط لعالم الأحلام .. والله أعلم ..
 
2- الهلوسة الناتجة من مادة الDMT  أو  ثنائى ميثيل تريبتامين .. تكون موجودة في الغدة النخامية ويتم افرازها عند دخول العقل في حالة اللاوعي .. وتوجد أيضا بنسب مختلفة في أنحاء الجسم كنوع من المخدر الطبيعي .. وتكون موجودة في نباتات أيضا ويمكن صنعها من خلال هذه النباتات مثل مشروب الأياهوسكا .. وتقوم بعض المختبرات بصناعة هذه المادة الDMT على هيئة أقراص والمتاجرة فيها بطريق غير مشروع .. ويتم الترويج لها تحت مسميات مختلفة مثل حبة الفيل الأزرق .. والبعض يسميها بحبة الشيطان .. والبعض يسميها بحبة الروح .. أو حبة المزاج أو حبة الهلوسة .. 

- ومهما كان وصفها فهي في النهاية تؤدي لغرض واحد هو تنشيط اللاوعي للإنسان لفترة تصل من نصف ساعة إلى ثلاث ساعات على قدر الجرعة المودعة فيها والكمية المتعاطاه..

 
3- وهذه المادة ممنوعة دوليا .. وإنما يتم استخدامها للتجارب العلمية فقط داخل المختبرات .. ولذلك تباع في الأسواق السوداء بأسعار غالية الثمن تصل إلى مائة دولار .. أي ما يعادل تقريبا ألفي جنيها مصريا للقرص الواحد ..!!
- وهناك أنواع أخرى أقل تكلفة .. وهناك أنواع يتم أخذها من خلال الحقن أو الشم وليس فقط من خلال الشرب أو الأقراص ..
 
4- ما يهمنا هنا هو أن نتكلم عن خلطة معروفة يتم تخميرها لتخرج في هيئة مشروب طبيعي مثل الشاي وطعمه مرير .. يسمى الأياهوسكا (Ayahuasca) .. وهو من المشروبات الروحية مثل الخمر .. وتسمى المشروبات بالروحية .. ولعل سبب تسميتها بذلك .. لأنها تُذهِب بالعقل وتجعل الإنسان في حالة اللاوعي ويفقد الواقعية المادية وكأنه في عالم الروح .. والله أعلم .



- هذا المشروب تم معرفته وتحضيره منذ زمن بعيد وحتى الآن في غابات الأمازون عند السكان الهنود الأصليين .. ويتم تركيب هذا المشروب من نباتين .. من أغصان نبتة متسلقة تسمى (كرمة الروح) واسمها العلمي (Banisteriopsis caapi) .. ويتم خلطها مع أوراق تسمى ب (الشاكرونا) واسمها العلمي (Psychotria viridus) ..
 

5- ويتم أستخدام هذا المشروب لأغراض علاجية عندهم .. إلا أن البعض يستخدمه للإنتقال إلى مراحل غيبية مثل عالم الأحلام تماما .. حيث أن مشروب الأيواسكا يقوم بتنشط اللاوعي في الإنسان وتنقله إلى رحلة غيبية لا يشعر بها إلا من يتناولها ..
 
6- ومن أهل العرافة الذين يقال عنهم أنهم استخدموا مثل مشروب الأياهوسكا .. المنجم الفرنسي المشهور نوستراداموس .. المتوفى (1566م) أي في منتصف القرن السادس عشر الميلادي .. حيث يقال أنه كان يتعاطى مثل هذه الأمور ليذهب في رحلات غيبية من الزمن ويعرف منها ما كان يعرفه وقام بتدوينه ..!!
 
#- أما عن علاقة ذلك بالغيب من الناحية الشرعية ..
1- فالمستخدم لهذا المشروب لا يمكن أن يسمى عرافا ولا يعرف الغيب .. لأنه يتحدث عما رآه عن غير إرادة منه كالذي يروي أحلاما رآها .. قد تصدق وقد تكون من الشيطان وقد تكون من أحاديث النفس .. مثلها مثل الأحلام تماما ..!!
 
2- وإنما يسمى عرافا لو جزم بأن ما يقوله هو سيحدث فعلا .. وأن هذه المادة تكسبه المعرفة الغيبية التي يريد معرفتها من خلال تواصله مع عوالم روحانية تخبره بذلك .. فهذا فعلا عرافا يزعم علم الغيب ..
- أما كونه يقول رأيت أو شاهدت في حالة غيبوبة ما هو كذا وكذا .. فهذا لا حرج عليه .. 
 
3- فهذه المادة أصلا ليست أداة عرافة ولا يتم الحكم عليها بأن مستخدمها عراف .. لأنه كان ولازال يستخدمها الشامان (رجال الطب البدائي عند الهنود الأصليين) في العلاجات .. وإن كان ينتج لها آثار جانبية مثل الأحلام وما شابه .. ولكن استخدامها أصلا عندهم للعلاجات .. وبعض الروحانيين فيهم استخدمها للتواصل مع عالم الأرواح لمعرفة بعض العلاجات ..
 
#- ما تسببه مثل هذه العقاقير الروحانية:
- أولا: فتح البوابات الروحانية .. مما يسمح للعالم الروحاني بالإستيلاء عليك .. لأن أول الأبواب التي يتم فتحها هو التواصل مع القرين .. وهذا يترتب عليه الآتي:
1- إصابتك بالهلوسة التخيلية كثيرا في حياتك نتيجة الباب الذي فتحته ..
2- كثرة تكرار الأحلام المفزعة ..
3- حدوث الوسواس القهري .. واحساسك بأن هناك من يكلمك ويحدثك طول الوقت .. مما يجعلك تقدم على الإنتحار ..!!
 
- ثانيا: قد يؤدي إلى الموت المفاجيء .. أو الفزع الدائم ..
 
- ثالثا: قد يؤدي إلى لحظات سعادة مؤقته قد يرى فيها البعض شيئا من المشاهد الروحانية التي قد تسعده مثل رؤيته لما يصفه بأنه ملك أو جن أو ولي لله أو مقابلة ما يظنهم أقاربه الموتى أو قد يظن أنه يرى الجنة أو يرى النار .. وما شابه ذلك .. وكل ذلك يتوقف في الأساس على وجود مشاعر باطنية في الشخص كان يرغبها أو يفكر فيها أو يتصورها ..
- ولكن فتح هذه البوابات عواقبها مؤذية روحانيا ..
 
#- ملحظات هامة جدا:
1- لا يخفى على ذي عقل أن من لديه تفعيل روحاني .. لو تعاطى مثل هذه الحبوب أو المشروبات الروحية التي تسبب هلوسة وخيال .. فستكون العواقب سيئة ومؤذية وستفتح عليه من البوابات الروحانية ما فيه خراب عقيدته وتضليله حتى أنه قد يعتقد في نفسه أنه من الاولياء أو الأنبياء ..!!
 
2- لماذا هؤلاء الذين يزعمون أنهم ينتقلون لعوالم أخرى ويقابلون أرواحا ويجدون أمورا مستقبلية .. وما شابه ذلك .. لماذا لم نجد أحد منهم أتي لنا بما ينفع البشرية في أي شيء من علوم أهل الدنيا التي ينتفع بها أهل الأرض الآن .. لماذا هؤلاء يظل فيهم ثوب المرقعة والإنطواء والزهد عن الحياة .. دون أي انتاجية في الحياة بالنفع للناس وكأنهم ينفعون أنفسهم فقط ..!!
 
- فأي الناس أحق بان تنبهر به يا عاقل .. الذي اكتشف الكهرباء واخترع الماكينات والذي يسعى لقضاء حوائج الناس ويبني مستشفيات ومدارس ويرشد الناس بالخير وإلى الخير .. أم الذي جلس في غرفة ظلماء يحكي حواديت غيبية لا أساس لها ولا صحة فيها بل ويغلب عليها الفساد لمخالفتها العقيدة الإيمانية ؟!!
 
- فهي غابت العقول أم على القلوب أقفال ؟!! 
 
3- البعض يجعل من رحلة حبوب الهلوسة أو شراب الهلوسة .. أنها تجربة ما بعد الموت .. بسبب الغيبوبة التي تصيبه وتنقله إلى بُعد آخر حيث لا زمان ولا مكان واقعي .. كعالم الأحلام تماما ..
 
- وبمناسبة الكلام عن رحلة العائدون من الموت .. فدعني أشرح لك شيء بسيط ..
 
******************
 
..:: س198: ما هي حقيقة العائدون من الموت فيما يروون من حكايات ؟ ::..
 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- كثيرا تجد على الإنترنت واليوتيوب حكاوي عن الذين عادوا من الموت .. والغريب أن البعض يزعم أن العقل يقر بذلك .. فأي عقل هذا .. لا أدري ؟!!

- عموما  حينما علمت من حكاويهم ما علمته .. فكان يجول بخاطري أمور .. منها:


- أولا: وماذا في ذلك ؟ سواء عادوا من الموت أم لم يعودوا من الموت .. ؟!!
أ- فإذا عادوا فهذا لم يكن انتهاء أجلهم وإنما وفاة مؤقته .. كالذين ماتوا وكانوا ألوفا من بني اسرائيل وأحياهم الله .. وكالذي مات مائة عام ثم بعثه الله .. فهؤلاء ماتوا ميتة مؤقتة وليس انتهاء أجل  سعيهم في الحياة الدنيا .. لأن الله يقول: (وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِظُلْمِهِمْ مَا تَرَكَ عَلَيْهَا مِنْ دَابَّةٍ وَلَكِنْ يُؤَخِّرُهُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ) النحل61 ..
 
- وهذا هو موت انتهاء الأجل .. وانتهاء الأجل هو انتهاء الوقت المقدر للإنسان لبقاءه في الدنيا حتى يدخل عالم البرزخ .. فإن دخل البرزخ فلا عودة له .. والموت الذي ماتوه بني اسرائيل في الدنيا هو جزء من قدرهم المقدر عليهم في الحياة .. ومثال ذلك من يدخل في غيبوبة بالشهور أو أكثر .. فهو غائب عن الوعي والإدراك .. وهذا من قدره ..  
 
ب- وإن لم يعودوا بعد الموت هؤلاء الذين ماتوا .. فقد انتهى أجلهم ولا عودة لهم إلى الحياة مرة أخرى .. يقول تعالى: (حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) المؤمنون99-100.
 
- تأمل معي قوله تعالى: (وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) .. فيها دلالة قاطعة على أنه يوجد برزخ (حاجز) يمنعهم من العودة إلى الدنيا مرة أخرى فيظلوا في قبورهم إلى يوم يبعثون .. وهذا هو موت انتهاء الأجل ..
 
- وبعد ما سبق بيانه .. نعود فنسأل السؤال الأول: ما قيمة أن تسأل عن الذين عادوا من الموت .. وهو الوفاة المؤقتة ..؟!!
 
#- ثانيا: أما عما يروون هذه القصص على الإنترنت ويريدون التعجب والاستغراب مما شاهده هؤلاء العائدون من الموت .. وقاموا بحكايته ..!!
- حيث يحكي البعض منهم مثلا: تبدأ الرحلة بظهور نفق مظلم ثم يظهر في آخره نور فإذا دخلت هذا النور تبدأ تتكشف لك الأمور شيئا فشيئا .. !!

- ونجد البعض الآخر .. يظل صامتا خائفا مما رآه ولم يحكي ..
- وما شابه ذلك من أقاويل قيلت عنهم ..
 
#- فإذا كان ما سبق هو ما يجعلك متعجبا مما رآه هؤلاء .. وهل ما رأوه صحيحا أم لا .. فدعني أناقش معك هذه المسألة كمسلم مؤمن ..
 
1- معنى أن يعود أحد من الموت ويحكي أنه رأي ما هو يقين .. فهذا باطل لأنه لو كان ما رآه لكان عين اليقين .. وطالما عين اليقين فقد ارتفع عنه الحجاب وأصبح في حالة البرزخ الذي لا عودة منه كما قال تعالى: (وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) ..
 
- وطالما هم عادوا للحياة فهذا ليس انتهاء الاجل وما شاهدوه ليس عين يقين .. فهذه مجرد مشاهد روحانية زرعها الشيطان في عقل إنسان يغلب عليه الجهل بحقائق أهل الإيمان .. لأنها لو يقين لما كان له من عودة أبدا بنص القرآن ..!!
 
2- كيف يكون ما شاهده هو يقين أو صحيح .. في حين يقول تعالى: (لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) ق22 ..
- فعين اليقين ورفع الحجاب لرؤية ما وراء الغيب من مقدرات الله من جنة ونار وملائكة الموت وغير ذلك .. هذا لا يكون إلا لمن تحقق انتهاء أجله .. وطالما أتى انتهاء أجله فلا عودة له ليحكي لنا شيئا .. كما يقول تعالى: (وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِظُلْمِهِمْ مَا تَرَكَ عَلَيْهَا مِنْ دَابَّةٍ وَلَكِنْ يُؤَخِّرُهُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ) النحل61 ..
- فالعائدون من الوفاة المؤقتة ليس عائدون من الموت .. لأن هذا ليس موت الأجل .. وإنما وفاة مؤقته .. وما رأوه إنما هو هلوسة شياطين تخيلية في عقولهم .. ليفتنوا الناس بما رأوه ..
 
3- ما أدراكم أيها العاقلون .. أن ما شاهدوه هؤلاء العائدون من الموت كان أثناء موتهم وليس أثناء عودة الحياة إليهم أثناء غيبوبة كانوا فيها ولو للحظة ؟!! فهذا كحال النائم تماما ..
- ودليل على أنه رأى ما رآه حينما عاد للحياة .. هو أنه حكى ما رآه .. والميت لا يستطيع أن يحكي أي شيء من غيب الموت الذي فيه انقضاء الأجل .. لأنه حينئذ لا عودة له للحياة .. وبالتالي ما كان استطاع أن يحكي ما شاهده .. فهذا دليل على أنه رأى في خياله هذه المرائي لحظة عودة الروح إليه .. فاختلط عليه الأمر وظن أنه رآها وهو ميت .. فانتبه لما ذكرته لك وأبصر ما فيه ..!!
 
- ولذلك كان الذي أماته الله مائة عام ثم بعثه .. قال له الله: (قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ) البقرة259 .. ولو كان هذا موت انتهاء الأجل لكان عاين من أهوال الموت وحكى شيئا .. ولكنه كان يظن نفسه نائما .. !!
 
4- ما استغربه من سرد حكايات هؤلاء العائدون من الموت .. ليس من عادوا وإنما من يروون هذه الحكايات من المسلمين وكأنهم في حالة اندهاش ..!!
- ولو انتبهوا لكانوا تسائلوا: طالما هو عين الموت حقا فلماذا لم يشهدوا أن الله هو الحق المبين وأن محمد رسول الله خاتم النبيين والمرسلين ؟!! وكيف لا يكون ذلك وهذا هو أول علامات الموت الحقيقي عند نزع الروح ..!!
 
- وليس بداية الموت هو ظهور نفق مظلم في آخره نور كما حكى هؤلاء العائدون من الموت .. فهذه حكاوي النائمون .. وإلا لو كانت حكاوي عن موت محقق فعلا .. فكيف يحكون ما لا إدراك لهم فيه إلا عند رفع الحجاب وانكشاف عين اليقين .. ولو حدث ذلك فلا يمكن لأحد أن يحكي ما شاهده ..!! ألا تنتبهون أيها العقلاء ؟!!
- فما رأوه وشاهدوه إنما هو محض خيال كالذي يراه النائم في منامه ..
 
5- أما عن الذي لا يحكي واكتفى فقط بقوله أنه رأى أمورا يعجز عن قولها .. ؟!!
- فكيف حينئذ لعاقل أن يصدقه أنه رأى شيئا أصلا ..!! ليه ؟
- لأن أي مؤمن عاقل سيتبين له صدق ما يقول .. لأن لنا كمؤمنين بيان عما يحدث من لحظة سحب الروح إلى لحظة الوقوف بين يدي رب العالمين ..
 
- فسكوته عما رآه كما يزعم هو دليل برهان على أنه لم يرى شيئا .. أو هو كاذب فيما رآه .. وإلا كان تكلم ..
 
- ولو تكلم وظهر فساد ما رآه حسب معتقدنا كمؤمنين .. لتبين لنا أيضا أنه مخبول من خيالات الشيطان وتم التلاعب به ..
 
#- مما سبق أخي الحبيب ..
1- يجعلني أعيد عليك سؤالي .. ما وجه الإستغراب فيما يروونه هؤلاء العائدون من الموت حتى تندهش أو تتعجب ؟!! وكذلك ما الذي أفادك لو علمت أنه مات وعاد للحياة أو لم يعد ؟!!
 
2- حقيقي فعلا أجد نفسي عاجزا عن تفسير ما المقصد من وراء هذه الحكايات الغير عاقلة للواقع .. لأنها لا يمكن أن تكون حدثت في حالة موت أصلا .. والغير ممكن لمؤمن أن يقبلها ويصدقها .. لما فيها من مخالفات لقرآنه وعقيدته ..!!
 
4- بل ومن العجيب والغريب .. أن بعض من قرأت عنهم أنهم عادوا من الموت .. تبدأ قصصهم بظهور النفق المظلم الذي آخره نور .. وهذا نفس الذي يحدث مع بعض الذين يشربون مادة DMT  التي سبق الكلام عنها .. وهذا منطقي ومفهوم لأنه نشاط زائد في قوى الخيال ينتج عنه هذا الخيال ..
 
- فكذلك الحال للذين يقولون أنهم عادوا من الموت .. فإن هذه المادة يتم افرازها بقوة في الغدة النخامية فيدرك مشاهد هو يظن أنه رآها عند الموت .. ولكنه في الحقيقة يكون عاد للحياة وإن لم يفيق فيظن أنه رآها وهو ميت .. مثل النائم تماما ..
- أفلا تنتبهون أيها العقلاء ..!!
 
5- والذي يقول أنه اقترب من الموت أو مات فعاد .. فأقول له : عفوا .. وهل علمت ما هو الموت حتى تتكلم عنه ؟ هل رأيت ملائكة القبض ..؟ هل رأيت عذاب القبر ؟ هل سكنت الجنة أم عاينت جهنم ؟ هل شهدت بعين اليقين وتحققت بأنه لا إله إلا الله محمد رسول الله ؟!!
- فعن أي موت أنت تتحدث حينئذ ؟!!
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 13 تعليقًا:

  1. بالتوفيق والكرامة من ربنا الجواد

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أستاذ خالد إذا تسمح بسؤال..
    ما علاقة نبتة بفتح بوابة روحانية خاصة إن كانت تستخدم في العلاج كمخدر.. وتبادر الي ذهني لكان البنج أولى أن يفتح للمرضى بوابات روحانية...!!؟؟ فما هو مقصد حضرتك
    وجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      - مشروب الأياهوسكا فيه مادة ال DMT التي تزيد في فتح الجانب الخيالي للإنسان .. مما يساعد على الاتصال الروحاروحني !!
      - أما كونها تستخدم كمخدر في العلاجات فهذا استخدام آخر من خلال هذا المشروب وله نسب معينة ..

      - ونرجو من السادة الأفاضل ينتبهوا لقراءة المواضيع ولا يقرأون العناوين فقط .. وجزاكم الله خيرا

      - وما علاقة البنج بذلك .. هل فيه مادة DMT ?!! لا اعلم .. فلست بطبيب تخدير ..
      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  3. مناقشة عقلية جميلة عن البرزخ.. عجبتني المناقشة جدا... والبيان اللي حضرتك وضحته شئ رائع... الله يوفقك ويسدد خطاك

    ردحذف
  4. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الحبيب الغالي
    الله يعينك ويقويك ويوفقك إلى ما يحب ويرضى
    نور علي نور الله يزيدك نور من نور جلاله
    ............................................................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي عندي سؤال هل من يستعمل عقاقير للمرض النفساني يمكن أن تفتح له البوابة الروحانية ويصيبه الاذى الذي ذكرت لأنه عندي قريبة تآخذ دوا أعصاب منذ زمن بعيد والان حالتها الروحانية في حالة مزرية وأولادها في محنة معها لأنها يمكن تخرج للشارع ويصيبها حالات هلع وخوف شديد وسؤال فيما يتعلق بالاطفال الذين عندهم فرط في الحركة في اوروبا يأخذون عقاقير تساعدهم في التركيز تؤثر على الغدة النخامية هل يكون عندهم هاته الاعراض خاصة اذا كانت عندهم حساسية روحانية فإذا كان الحال هكذا هاته مصيبة وكيف العلاج

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      - لعل القاريء لم ينتبه لإلى أن المقصود بما يحدث تفاعل هو الي فيه مادة DMT .. أما عن عقاقير الاعصاب المذكورة في سؤال السائل فلا أعلم هل تحتوى على هذه المادة أم لا .. فلست طبيب نفسي ..!!

      - وأيضا فيما يخص السؤال عن الاطفال قيما يتناولونه من عقاقير تساعد على التركيز .. فلا أدري هل تزيد من مادة DMT أم لا .. فلا اعلم شيء عن هذه الادوية ..

      - ونرجو من السادة الأفاضل ينتبهوا لقراءة المواضيع ولا يقرأون العناوين فقط .. وجزاكم الله خيرا
      ************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  6. 137-/// " نهاية قصة السيدة التي يرعبد الجني في رأسها "
    و إلى هنا نكون قد انتهينا من القصة ، و ما تبقى منها لا يعدو أن يكون إعادة لما سبق، بحيث ستقوم السيدة بالتردد مجددا على جلسات العلاج الروحي بجمعية بريطانيا العظمى للعلاج الروحي و إجراء عملية جراحية بواسطة الأرواح الإنجليزية على يد أشهر معالجة روحية بالانجليز، و بعدها تتابع علاجها مع أطباء إنجليز و صينيين، دون أي نتيجة تذكر.
    و ارتأيت أن أكتب لكم الفقرة التي أنهت بها قصتها و هي خاتمة في شكل نداء.
    ****************
    ** خاتمة: نداء على شبكة " الإنترنت " **
    نعم لقد " تبت " و ربما إلى حين.
    و أعدكم أنني سوف " أتوب " " توبة نصوحة "، عندما يرحل " الجني " الذي يسكن رأسي، و عندما يكف ذلك الجني الذي يسكن رأسي، و عندما يكف ذلك الجني عن " العفرتة " و التنطيط " و " الشقلبة "، و عندما أتوقف عن تناول الحبوب من كل صنف و لون، أو عندما أجد ردا على رسالتي في الإنترنت.
    ***
    ظللت على مدار السنة الماضية لا شاغل لي سوى مراسلة كبار الأطباء في جميع بقاع الأرض حيث كنت أرسل لهم عن طريق البريد كافة تقاريري الطبية، و كان سؤالي المحدد هو: هل أقوم بإجراء العملية مرة ثانية أم لا؟
    " طنشني " خمسة من اليابان و الصين و روسيا و الهند و إنجلترا فلم يردوا على رسائلي. و أجابني ثلاثة من الولايات المتحدة، و آخر فرنسي: " نعم ". و أجابني أربعة أمريكان و واحد سويسري، و آخر ألماني : " لا " . و أجابني ستة مصريين: " لا " . و أجابني اثنين مصريين: " نعم ".
    و ما زلت في انتظار رد مؤسسة " ستوكهولم كير " في السويد. فربما يقولون: نعم ، و ربما يقولون: لا.
    نعم! لا! نعم! لا! نعم! لا!
    نعم: و الله احترت " واحتار دليلي "!
    ****
    Help me please
    هذا هو عنوان الرسالة التي وضعتها لأطباء العالم منذ أيام على شبكة الإنترنت " تقصد وقت كتابة القصة في تسعينات القرن الماضي "
    و حتى يتفق الأطباء فيما بينهم على رأي واحد.
    و يقولوا لي " لأه "، أو يقولوا " آه ".
    اعذروني إذا أخذت " ديلي في سناني".
    و ذهبت إلى. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    تمت

    ردحذف
    الردود
    1. * أولا: أريد أن أشير إلى أنه لا تربطني أي علاقة أو معرفة مسبقة بكاتبة القصة سواء من قريب أو من بعيد.
      ثانيا: نشكر الدكتورة نادية التي كتبت قصتها و رحلتها مع الجن و العلاج الروحاني بالرغم من معاناتها من آلام و صداع الرأس، و عدم استسلامها بحيث لم تقل أن الجني يلعب برأسي و عليه فلن أتعب نفسي و لن أقرأ أو أكتب أو أعمل أو أتزوج أو أنجب أو أحاول العلاج أو أو ... على النقيض من ذلك قد تجد مصاب روحانيا و يقول لك أنا لا أصلي و لا أستطيع الدخول إلى المسجد لأني ممسوس و الجن يمنعني من ذلك، كما أحييها على شجاعتها و جرأتها في سردها للقصة بأدق أدق تفاصيلها و التي عرت من خلالها و بشكل واقعي ما يحدث في رحلة العلاج الروحاني، تصور معي أن تكون مثلا أستاذ جامعي مشهور و لك أبحاث علمية و لك مكانة في المجتمع و تخوض في مسائل يعتبرها البعض من الخرافات، و هنا تذكرت أنني - عند بداية نقلي لأجزاء من القصة و كتابتها في المدونة- قد سجلت في ملف آخر، تعليق لكاتب مصري كان قد علق على القصة في موقع إلكتروني https://www.albayan.ae/opinions/2001-04-21-1.1177907
      بتاريخ 21 أبريل 2001, في مقال بعنوان: الجني الذي يعربد في رأس (الدكتورة)، بقلم: عادل حمودة، و حاول فيه تلخيص لما جاء فيها و دهشته، يقول الكاتب:
      " فجأة، وفى لمح البصر.. شعرت بصدمة مباغتة.. ومؤلمة.. ومخيفة.. و كأنني ارتطمت بسيارة مسرعة.. لم أعرف من أين جاءت؟.. أو الى أين اختفت؟..
      كل ما عرفته في تلك اللحظة هو أن أستاذة (علم الاجتماع) الجامعية التربوية، العقلانية التى درست فى (الولايات المتحدة الأمريكية) أهدتني نسخة من مذكراتها مع (الجن) الذين عاشوا فى رأسها وفى بيتها أكثر من 18 سنة. و أن هذه المذكرات نشرتها دار نشر محترمة.
      كنت على وشك الحوار فى ندوة جمهورها يمثل شرائح راقية واعية فى المجتمع عندما قدمت لي الدكتورة (نادية..) أستاذة الاجتماع نسخة من كتابها الأخير الذي تحدثت فيه عن تجربتها مع الجن و قرأت عنوان الكتاب أكثر من مرة حتى تأكدت أن نظري لم يتعرض إلى خداع، و أن نظارتي الطبية ليست فى حاجة الى تغيير، خاصة و أنني أعرف أن (الدكتورة) شهيرة بأبحاثها عن حقوق المرأة والتنمية البشرية والمشكلات السكانية.. و كتاباتها التي فاز واحد منها بجائزة وزارة (الثقافة) كأفضل كتاب فى البحوث الاجتماعية عام 1998.

      حذف
    2. فبدأت رحلتها الغريبة.. بدأتها بزيارة المعالجين الروحانيين والأضرحة.. ثم وجدت نفسها تسقط فى ذلك العالم الذى بلا قاع.. وفى تلك الرحلة المثيرة والطويلة والمتشابكة فى عوالم (الخرافة) تعرضت (عالمة الاجتماع) الخبيرة والمتمكنة من علمها الى ما أهان عقلها.. فقد أقنعها أحد (المشعوذين) بأنها تعانى من (عمل) وأن عليها أن تحضر (حلة) وتملأها وتغطيها.. وبعد أن قرأ ما قرأ ثلاث مرات.. وجدت الماء الصافى يصبح طينا لزجا يسقط فى حجرها.. وفى تلك اللحظة اختفى الصداع.. ولكنها عرفت أن هذه الطريقة يلجأ اليها بعض (المشعوذين) لعلاج أصحاب الحاجات بالإيحاء.. فقد عرفت من صديقة لها أنها عاشت نفس التجربة مع (مشعوذ) آخر.. فى رحلتها للبحث عن طفل تنجبه وعجز الأطباء عن منحها الفرصة للحمل به. وفى مرة أخرى كادت أن تغتصب.. لقد ذهبت الى (دجال) أنيق وعصرى يسكن فى حى (المهندسين) بالقاهرة.. وقد طلب منها الاسترخاء والهدوء وفك عضلاتها ورخرخة جسمها حتى تستطيع أن تحصل على العلاج الذى يشفيها.. ولم يكن من الصعب على (دكتورة) مثلها أن تكتشف الى أين ينتهى هذا العلاج.. فهبت من مكانها.. وجذبت جسدها بعيدا عنه.. ورفعت قبضتها من ظهرها.. وغادرت الشقة.. وهى تصرخ: (إيه اللى بتعمله ده؟).. (مش عايزة أخف.. مش عايزة أخف.. إن شالله عمرى ما خفيت).
      وفى مرة ثالثة ذهبت الى مشعوذ لا يتردد فى طلب المال من المترددين عليه.. لقد مد يده الى كتاب اصفرت أوراقه واهترأت أطرافه ثم أخذ يبسمل ويحوقل ويتمتم بكلمات غير مفهومة.. وفتح الكتاب على إحدى صفحاته بسكين صغير كان موضوعا فوق الكتاب ثم تناول ورقة بيضاء وناولها فى يدها وفتح زجاجة صغيرة مليئة بسائل أحمر وأسقط منه عدة قطرات فى منتصف الورقة وطلب منها أن تقوم بتطبيقها أربع مرات وأن تضغط عليها بأصابعها بينما كان مستمرا فيما يقول ويتمتم.. وبعد أن تاه فى شبه غيبوبة لعدة دقائق انتفض فى مقعده فجأة وفتح عينيه المغلقتين وكأنما استعاد وعيه.. ثم طلب منها أن تفتح الورقة.. وفتحت الورقة التى ارتسم فى وسطها شكل أقرب الى الرسوم السريالية بسبب تشبع الورقة بالسائل الأحمر بطريقة غير منتظمة.. وهب المشعوذ واقفا فى رعب وهو يطوح بيديه الهواء بينما كان يقول فى فزع وكأنه رأى جنيا أمامه: (حوش يا حواش).. وأخذ يتابع بإصبعه الشكل المرتسم على الورقة قائلا: (شوفى بعنيك العفريت اللى لابسك.. آهه حاطط رجليه الاثنين حوالين رأسك ومش عايز يسيبك فى حالك). وطلب منها عربونا 100 جنيه (ليبدأ الشغل).. وشعرت الدكتورة بالسخرية من نفسها وهى تقود سيارتها عائدة الى بيتها فى (مصر الجديدة).. فقد كان (العفريت) السريالى المرسوم باللون الأحمر كما اكتشفت بنفسها هو تجسيد لما يسمى باختبار (روشنباخ).. أحد الطرق المتبعة فى التحليل النفسى.. حيث تعرض بقعة من الحبر الأحمر على المريض ليقوم بتفسير الشكل الذى يراه أمامه وبناء على هذا التفسير يستطيع المعالج النفسى أن يعرف بعض جوانب شخصية المريض.
      على أنه رغم ما كشفته دكتورة الاجتماع فى رحلتها الغريبة فإنها تؤمن بأن ما يجرى فى هذا العالم من أساطير خيالية هو حقيقة أحيانا.. لقد سمعت من صديقة لها أنها كانت تشعر أن جنيا يلتصق بها ليلا.. ويمسك بها وكأنه آدمى يترك علامات أصابعه على جسدها.. وأنها تخلصت منه بواسطة راهب خبير فى ذلك.. لقد أوقد الراهب الشموع وأمسك بمبخرة وراح يحركها فى الهواء وهو يتمتم بالصلوات والأدعية.. ثم وضع يده الأخرى على جبين المرأة فانبعثت من جسدها جمرة نار فى حجم قبضة اليد تدحرجت الى الأرض حتى استقرت تحت قدمي الراهب الذى أسرع بتلقفها داخل قمقم معدنى أعده خصيصا لذلك.. حيث قام بسرعة باغلاق القمقم وأحكم إغلاقه مستخدما لحام القصدير الشهير.. وقد عادت المرأة الى حياتها الطبيعية عدة شهور.. لكن.. (الجنى) عاد إليها مرة أخرى دون أن تعرف كيف خرج من (القمقم)؟.. ودون أن نعرف هل هى تريد جنيا بالفعل ولو فى خيالها ليؤنس وحدتها وليرضى مشاعرها.. إن معظم المراهقات والنساء اللاتى يعانين مشاكل خاصة يفضلن تخيل الجن.. وتصورن وجوده.. فلو لم يكن موجودا فإنهن سيتهمن بما هو أسوأ من معاشرة (الجن).. فالمجتمع المصرى يقبل الجن ولا يقبل أن تشعر مراهقة بتوتر ما يفرضه عمرها وتحولها البيولوجى.. ولا يقبل أن تشكو سيدة متزوجة من متاعب ما بسبب ضعف الزوج.. ومن ثم فالأفضل فى معظم هذه الحالات أن يختبئن وراء وجود (الجن).. ففى هذه الحالة لا رجل واحد سواء كان أبا أو زوجا أو شقيقا يقدر على أن يفتح فمه.. إن الكل عليه أن يطيع (الأسياد).

      حذف
    3. لم تتردد تلك المرأة بعد أن هرب الجنى من القمقم فى أن تذهب الى شخص آخر ليخرجه من جسدها.. كان هذا رجلاً مسلما هذه المرة.. وكانت (الدكتورة) معها هذه المرة.. وهى تكتب بقلمها ما جرى قائلا: (قام الرجل بإجلاس المرأة قريبا منه على الكنبة وقام بقراءة بعض آيات القرآن على كوب ماء قبل أن يطلب منها تناول جرعة منه ثم أمسك بكتفها وأدارها فى مواجهتها وأخذ يحدق فى عينيها بعينيه السوداوين اللامعتين ومقلتيه الجامدتين اللتين لا تتحركان وهو يتلو الآيات القرآنية وما هى إلا لحظات حتى انهارت فى مكانها فى غيبوبة كاملة.. وأسرع الرجل يرفع أكتافها ويسندها الى ظهر الكنبة بينما تدلى رأسها جانبا وهو مستمر فى تلاوته.. وما هى إلا دقائق حتى انتفض جسدها فجأة فى نوبات متشنجة ثم خمد مرة أخرى بينما تعالى منها صوت عال وحشى أشبه بالشخير.. وإذا بنا نرى وقد غمرتنا الدهشة حنجرتها وقد بدأت فى الانتفاخ التدريجى الذى وصل الى حجم التفاحة الكبيرة وتحول شخيرها الى صراخ لا آدمى تجلت فيه كل أشكال الألم والعذاب وكأن هناك من يخنقها.. وهب الرجل واقفا وهو يطوح بيديه الهواء ويهوى بها حولها فى عنف وكأنما يمسك بسوط فى يده ويطارد ويضرب شيئا خفيا لا نراه.. وهو مستمر فى اصدار أوامره المصحوبة بأغلظ القسم واللعنات مختلطة بآيات الله القرآنية).. وهكذا خرج (الجني) للمرة الثانية من جسد المرأة.. ولا نعرف هل عاد اليها مرة ثالثة أم أنها تخلصت من متاعبها النفسية والشخصية بطرق بشرية؟.. كما أن الرجل الذى نجح فى ذلك لم ينجح فى أن يخلص (الدكتورة) من صداعها المزمن.. نجح فى إخراج (جنى) وفشل فى التخلص من (صداع).
      ثم تصل دراما (الدكتورة) الى الذروة عندما تنجح بعد أربعة أسابيع فى الاتصال تليفونيا بواحد من هؤلاء (المعالجين).. فقد كان الخط طوال هذه الأسابيع مشغولا.. وجاءها صوته هادئا رقيقا مطمئنا.. ولم يسألها على اسمها أو عنوانها أو رقم تليفونها.. كل ما قاله هو: (إن محاولات العلاج الروحانى سوف تبدأ).. وطلب منها أن تعاود الاتصال بعد ثلاثة أيام.. وفى الليل استيقظت (الدكتورة) على حد روايتها المكتوبة لترى فى العتمة ربما لعدة دقائق ربما لعدة ساعات عددا من الأشخاص فى ملابس الأطباء البيضاء وقد أحاطوا بها.. وتوجهت بنظرها فى سكينة بالغة الى السرير المجاور وتأكد لها أنها لا تحلم وأنها لا تعانى من خيالات أو هلاوس عندما رأت زوجها ممددا فى الفراش وقد استغرق فى نوم عميق. (وعدت لأغمض عينى فى استسلام وأنا استمع الى همهمات زوار الليل الخافتة وشعرت بأيد تمتد فى رقة الى رأسى لتدخلها فى أنبوبة كبيرة مفتوحة أو شيء أشبه بالقبة أو ذلك الصندوق الشفاف الذى يستخدم فى مراكز الأشعة المقطعية.. ووجدتنى أساعدهم فى محاولاتهم إدخال رأسى فى هذا الشيء الكائن خلف رأسى وكأنما قد تلاشى ظهر الفراش والحائط الواقع خلفه ليتركه متسعا لهذا الجهاز.. وكما استسلمت لأيديهم الحانية استسلمت لسلطان النوم وأخذنى فى سبات عميق). وفى الليالى التالية انتظرت (الدكتورة) أطباء العالم الآخر الروحانيين.. لم تنم.. وقضت ساعات من الخوف والفزع.. وجسدها يرتجف.. وفى الليلة الثالثة (انتقض جسدى وقد سرت فيه رعشة شديدة وأنا أستيقظ على تلك الأنفاس الحارة التى تهب على وجهى وانتابنى رعب هائل رغم ادراكى الكامل ووعيى بأن تلك الأنفاس كانت مصحوبة بتلاوة من آيات قرآنية أخذ يرددها كائن مجهول وفتحت عينى فى فزع وواجهنى وجه غامض الملامح يكاد يلتصق بوجهى وهو يردد آياته وأغمضت عينى بسرعة وقد ارتفع صوتى بآية (الكرسي) لأصرف بها ذلك الكائن المجهول الذى أوقع الرعب فى قلبى وحملتنى كلمات القرآن الكريم وذهبت بى فى رحلة من النوم الهادئ العميق). ورغم كل هذه المعاناة لم يختف الصداع.. أو (الجني) الذى يعبث ويعربد فى رأس (الدكتورة) الشهيرة.. أستاذة علم (الاجتماع) التى عليها تفسير وتشخيص أمراضنا النفسية والاجتماعية.. فإذا بها تضيف الى هذه الأمراض مرضا لا شفاء منه.. تأكيد الخرافة واستخدام الوسائل العلمية فى إثباتها.. ولا نملك بعد ذلك ما نعلق به. ـ كاتب مصري

      حذف
    4. ختاما: يمكن لمن أراد أن يقرأ القصة كاملة، أن يقوم بتحميلها من النت، القصة بعنوان " رحلتي إلى عالم الجن و العلاج الروحاني " الدكتورة نادية رضوان – الطبعة الأولى 2001 –
      و نسأل الله تعالى أن يشفي صاحبة القصة و يخفف من آلامها و يرزقها الصبر، و يجعل صبرها على آلامها في ميزان حسناتها،و يشفي كل مريض من أمة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم أمين أمين يا رب العالمين . و نطلب منكم الدعاء لها.
      و السلام
      *******************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  7. جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    معلومات وتوجيهات قيمة
    ربي يبارك وينفع ويحيي بها القلوب والعقول الغافلة
    آمين يارب العالمين

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف