الروحانيات فى الإسلام: ج34: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين - ما هي طريقة السبحة والبندول وعلاقة ذلك بالعرافة - ما علاقة دخان البخور ونار الشمعة وتحريك الورقة بالعرافة - ما هي طريقة فتح السبحة وخيرتها وفتح الكوتشينة وعلاقة ذلك بالعرافة - ما هي المرايا الزجاجية والحديدية والذهبية والفضية والمائية والنارية والكرة البلورية وعلاقة ذلك بالعرافة ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 23 أبريل 2022

Textual description of firstImageUrl

ج34: رسالة الغيب والعرافيين والمنجمين - ما هي طريقة السبحة والبندول وعلاقة ذلك بالعرافة - ما علاقة دخان البخور ونار الشمعة وتحريك الورقة بالعرافة - ما هي طريقة فتح السبحة وخيرتها وفتح الكوتشينة وعلاقة ذلك بالعرافة - ما هي المرايا الزجاجية والحديدية والذهبية والفضية والمائية والنارية والكرة البلورية وعلاقة ذلك بالعرافة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

"الغيب والعرافة والكهانة"

(الجزء الثالث من الرسالة)

تعريفات  مناقشات  طرق العرافة قديما وحديثا

(الجزء الرابع والثلاثون)

* فهرس:
:: الفصل الرابع والثلاثون :: طريقة السبحة والبندول والبخور والنار والورقة والمرايا والبللورة – وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب  ::
1- س191: ما هي طريقة السبحة والبندول وعلاقة ذلك بالعرافة ؟
2- س192: ما علاقة دخان البخور ونار الشمعة وتحريك الورقة بالعرافة ؟
3- س193: ما هي طريقة فتح السبحة وخيرتها وفتح الكوتشينة وعلاقة ذلك بالعرافة ؟
4- س194: ما هي المرايا الزجاجية والحديدية والذهبية والفضية والمائية والنارية والكرة البلورية وعلاقة ذلك بالعرافة ؟
*********************
:: الفصل الرابع والثلاثون ::
:: طريقة السبحة والبندول والبخور والنار والورقة والمرايا والبللورة - وعلاقة ذلك بالعرافة والغيب ::
********************
..:: س191: ما هي طريقة السبحة والبندول وعلاقة ذلك بالعرافة ؟ ::..
 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- هناك طرق يكون الوسيط فيها الجن حين الاستعلام عن شيء معين .. ومن هذه الطرق:
 
1- البندول: وهو جسم مخروطي الشكل يتم ربطه برباط .. ويقوم صاحب البندول بسؤال البندول ..


- والبندول يتحرك يمينا أو يسارا .. فاليمين يعني التوفيق أو الإجابة بنعم .. أو يتحرك لليسار يعني عدم التوفيق أو الإجابة لا ..
 
2- السبحة: لا يختلف أسلوب السبحة عن البندول ..

- فماسك السبحة يمسكها من رأسها ويترك جسمها في الهواء .. ويسأل عليها أيضا هل يسعى أم لا يسعى .. وتتحرك يمينا او يسارا .. بالإجابة أو النفي ..
 
#- وفي كلتا الحالتين .. فالمرشد فيهما للحركة (ما لم يكن نصبا ويحرك بيده) .. فالمحرك لهذه الأشياء هو الجن المصاحب لهذا الشخص .. ومثال ذلك لعبة الويجا التي سبق وتكلمنا عليها في رسالة (طالب الحقيقة في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا) .. 
 
#- ولذلك كثير من الناس لا يستخدم البندول والسبحة في معرفة (أفعل أو لا تفعل) فقط .. لا .. وإنما يتم استخدامها لمعرفة أمور اخرى بأسئلة عن كل شيء قد يخطر ببال السائل .. وتكون حركة اليمين واليسار تعني (نعم أم لا) ..
 
#- ملاحظات هامة:
1- وكلتا الوسيلتين إن تم استخدامهم في توجيهات مستقبلية .. فهي لون من العرافة وهذا مثيل لإسلوب الإستقسام بالأزلام .. وذلك فسق كما سبق وأوضحنا ذلك من كلام الله ..
- وإن تم استخدامهما في معرفة أمور عن أحوال ناس فهذا تجسس وقد يكون فيها هتك لأعراض الناس بالباطل وإفساد في الأرض ..
 
2- وإن استخدمهما شخص روحاني وتكسب من وراء ذلك .. فهو عراف ومستمتع بالجن .. وإلا فلماذا يستخدمهما لمعرفة الأمور الغائبة وجعل الجن وسيط في ذلك ؟!! وليتب إلى الله ..
- وإلا فهو قد يكون نصاب ويوهم الناس بذلك .. واستخدم ذلك وسيلة لكسب أموال الناس بالباطل ..
 
3- وإن تم استخدامهما (السبحة أو البندول) على سبيل التسلية والتجربة .. وليس على سبيل الإعتقاد بما يظهر عليهما من حركات يمينا ويسارا .. فهذا لغو ولا يصح للمؤمن فعله حتى لا يتحول إلى وسواس في نفسه بعد ذلك .. وقد يصاب بالإعتقاد في هذه الأشياء فعلا فيكون قد عصى الله بما لا فائدة من وراءه ..!!
 
#- تنبيهات هامة:
1- أي شخص مصاب روحانيا قد تنفعل معه هذه الأشياء بمنتهى السهولة .. فلو مسك مثلا سبحة من رأسها وسأل مثلا وقال: هل يوجد كيان روحاني في المكان .. فقد تتجاوب معه السبحة بالحركة يمينا أو يسارا ..
 
- فاحذر يا من تشعر بوجود شيء روحاني معك .. أن تستخدم هذه الأشياء وتسأل منتظرا إجابة .. فأنت لا تدري الإجابة صواب أم خطأ لأن الأمر غيبي عنك حتى ولو كان سؤال عادي كالسؤال الذي سألناه منذ قليل .. وهذا سيجر برجلك إلى الاستمتاع بالجن الملازم لك وسيجعله يتمكن منك أكثر وأكثر .. ولا تلوم سوى نفسك .
 
2- من يذهبون لجلسات الطاقة الروحانية تحت مسمى تنمية بشرية .. وينخدعون بما يقوله لهم خدام الجن الذين يدرسون لهم ويوهمونهم بأن هذه طاقات روحية في ذات الشخص .. فهذا كله كذب .. وسيتم استغلالك وتضليلك وتمكين الجن منك تدريجيا من خلال استمتاعك بما خدعوك به تحت مسمى أنك لديك طاقة روحية عظيمة ..!!
- فابتعد عن هؤلاء الناس فإن فيهم شر أنت لا تعلمه ولا تدركه .. والبعض منهم قد يكون جاهل ويظن فعلا أنها قدرات ويتبع ما تعلمه مما قرأه أو من جاهل سبقه .. ولكنه بجهله سيتسبب في تدميرك روحانيا وتجنيدك لتكون من خدام الجن ..!!
- والله أعلم .
**************************
 
..:: س192: ما علاقة دخان البخور ونار الشمعة وتحريك الورقة بالعرافة ؟ ::..
 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- هذه الطرق هنا لا تتم إلا من خلال علاقة روحانية مع الجن .. فمن ذلك:
1- البخور: وهو عيدان البخور المعروفة التي يتم حرق طرفها ليخرج منها رائحة طيبة ..


- فالبعض يشعل البخور وينتظر الإشارات على اتجاه الدخان الصادر من حرق البخور .. فينظر لعود البخور ويسأل أسئلته .. كما هو حال مستخدم السبحة والبندول .. فلو تحرك الدخان يمينا فهذه إجابة بنعم .. وإن تحرك يسارا فهذه إجابة بلا ..
 
2- نار الشمعة: فيتم إضاءة شمعة ويتم السؤال لما يريد الشخص أن يسأل عنه ..

- فلو تحرك اللهب يمينا فهذه إجابة بنعم .. وإن تحرك يسارا فهذه إجابة بلا ..
 
3- تحريك الورقة (أو قطعة قماش بيضاء صغيرة): وهي طريقة يتم فيها كتابة إسم المطلوب الاستعلام عن أحواله .. 

- ويتم وضعها على عود خشب (مثل راية العَلَم) ويتم تثبته على منضدة .. ويتم طرح الأسئلة المتعلقة بهذا الشخص ويكون ميل الورقة ناحية اليمين علامة الموافقة بنعم وعلامة ميل الورقة لليسار علامة الرفض بلا ..

 
#- وفي كل الأحوال السابقة .. فهذه أحد إشارات التواصل مع الجن .. ولا يوجد نصب في هذه المسألة .. وهذا هو ما يختلف عن الطريقتين السابقتين (السبحة والبندول) حيث يسهل التحكم فيهما بحركات لا ينتبه إليها الجالس ..
 
#- وكل الملاحظات والتنبيهات التي قيلت في سؤال (السبحة والبندول) .. هي نفس الملاحظات التي تقال هنا في استخدام البخور والشمعة والورقة .. فارجع إليها ..
 
************************
..:: س193: ما هي طريقة فتح السبحة وخيرتها وفتح الكوتشينة وعلاقة ذلك بالعرافة ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- من الطرق التي تجدها منتشرة على اليوتيوب لعرافة ما سيحدث لك:
1- فتح السبحة .. وهنا يضع صانع الفيديو سبحتين أو ثلاثة .. أمام الكاميرا .. وكل واحد من المشاهدين يختار شكل سبحة في نفسه .. وتسمى (بالخيرة) أي ما يختاره الشخص .. 


- ثم يمسك صاحب الفيديو كل سبحة .. ويقول أن الذين اختاروا شكل هذه السبحة فهي تقول لهم كذا وكذا وكذا .. والذين اختاروا هذه السبحة فهذه السبحة تقول لهم كذا وكذا وكذا ..
 
2- فتح الكوتشينة: ولها طريقتين :
- الطريقة الأولى: وهي طريقة في الأصل تتم بين العراف وطالب العرافة لمعرفة البخت والمقسوم (أي التنبوء بما فيه خير له أو شر) ..


- ويقوم طالب العرافة بإمساك الكوتشينة وخلط أوراقها ثم النفخ فيها ثم إعطائها للعراف ليفتح له الكوتشينة وينشرها على المنضدة .. ويقرأ له ما تخبره بها الأوراق ..
 
- الطريقة الثانية: كوتشينة اليوتيوب .. هي نفس الفكرة السابقة ولكن نظرا لأن الجمهور كبير .. فيتم تقسيم الجمهور إلى مجموعتين .. 

مجموعة مكونة من (14) حرف أبجدي .. وأصحاب هذه الحروف في بداية أسمائهم .. يتم قراءة الكوتشينة لهم بعد نشر الاوراق على المنضدة ..
- ثم تجمع الكوتشينة أو تأتي بكوتشينة أخرى .. وتفتح البخت لمجموعة أخرى من الناس وهم الذين حروف أسمائهم تكمل باقي حروف الأبجدية ..
 
#- وهنا سؤال يجب أن نسأله:
- أهؤلاء المشاهدون يعقلون حقا ما يسمعون ؟!! أم أن رافعي هذه الفيديوهات على اليوتيوب نجحوا في أن يستخفوا بعقول متابعيهم .. حتى أطاعوهم متابعيهم وسلموا لهم ؟!!
 
#- لماذا قلت هل هؤلاء المشاهدون يعقلون ؟!!
- لأنه بعيدا عن كون سبحة وكوتشينة اليوتيوب هو كلام عام لأمور عامة تحدث مع كل الناس ولا يمكن أن تحدث للجميع ..!!
 
- ولكن كيف يَعقِل هؤلاء المشاهدين أن هناك حدث واحد سيحدث مع شخصين بنفس الأسلوب أو بنفس النتيجة ؟!! فما بالنا لو كانوا ألف شخص .. كيف سيتحقق فيهم ما يقوله لهم هذا العراف .. كيف يمكن تصور هذا عقلا ؟!!
 
- وفتح الكوتشينة بأي طريقة أو حتى فتح السبحة .. هو وسيلة من وسائل العرافة طالما تزعم أنها ترشدك لما هو غيب سيحدث .. ولأن العراف يزعم ما سيحدث لجماعة من الناس ..
 
- ولا يمكن لصاحب عقل رشيد أن يصدق هذا العراف أصلا ..!! لأسباب منها:
1- لأن السبحة والكوتشينة ليست كائنات عاقلة لها إدراك لتلقنك علما .
2- فضلا عن كونها أداة اخترعها الناس للعب بها وليس للتنبوء بها .. ولا دلالة فيها على شيء ..
3- استحالة اجتماع مجموعة أحداث مختلفة لجماعة من الناس في نفس الوقت وفي اماكن مختلفة على كوكب الأرض .. فما بالك لو هؤلاء الناس بالآلاف ؟!!
 
- فأي كذب هذا ينطق به هذا العراف .. وأي عقول هي التي تقبل مثل هذا ؟!!
 
#- ملاحظات هامة:
1- إذا كان سماعك ومشاهدتك لهؤلاء العرافين على اليوتيوب من باب التسلية وليس من باب الاعتقاد والتصديق .. فهذا لا يدخلك تحت حكم من يذهب للعراف فيسأله ويصدقه .. إلا أنك تكون شهدت وحكمت على نفسك بأنك إنسان غبي لأن ما ينطقه هؤلاء العرافين غير معقول أصلا .. ومن المؤكد أن يستمع لهؤلاء وهو متابعا لهم فهو أكيد إنسان له عقلية تافهة قد استولى عليها الفراغ والجهل والغباء ..!!
 
2- وإذا كان عدم تصديقك لهم واعتقادك فيهم أنهم على حق .. لا يعفيك من المسئولية أمام الله لو داومت على متابعة هؤلاء .. لأن مداومتك لمتابعة يدخلك في مشكلتين:
أ- المشكلة الأولى: أنك تعاونت على الإثم والعدوان .. حينما اشتركت في متابعة هذه القنوات .. لأنك بذلك تساعد على نشر الباطل .. يقول تعالى: (وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) المائدة2.
 
ب- المشكلة الثانية: متابعتك لهؤلاء يدخلك في حيز العصيان لكلام النبي في كونه نهى عن سماع هؤلاء .. حينما قال: (لا تأتوا الكهان) صحيح مسلم .
 
3- ولكن انتبه: فإن ذهابك للعراف لتسأله ليعرف لك مخصوصا الطالع والبخت والنصيب .. فأنت تكون دخلت تحت حكم عقوبات الأحاديث التي سبق وناقشناها كثيرا في حكم من يذهب للعراف ويسأله .. فقد يتم حرمانك من قبول ثواب أربعين صلاة أو قد تصل إلى الكفر لو صدقت العراف أنه يعلم الغيب فعلا ..!!
 
*********************
 
..:: س194: ما هي المرايا الزجاجية والحديدية والذهبية والفضية والمائية والنارية والكرة البلورية وعلاقة ذلك بالعرافة ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الأمور التي تجد بعض العرافين يستخدمها .. هي طريقة المرايا بمختلف أنواعها .. وطريقة الكرة الزجاجية أو البلورية ..
 
1- المرايا على مر التاريخ كانت وسيلة للعرافة وكان منها أنواع ..  ونقصد بالمرايا هنا .. هو ما ينعكس من وراء استخدام أدوات معينه ما يظهر نوعا من الخيال أمام الرائي .. فهي مرايا روحانية .

أ- المرايا الرخامية السوداء: وهي الحجارة المصقولة جيدا ولونها يكون أسود .. وكان النظر إليها يظهر فيها أشكال وتصورات لما يفكر فيه الرائي من أسئلة ويريد إجابة عليها ..
 
ب- المرايا المائية: وهي أن يتم وضع الماء في وعاء كبير ويقوم العراف بالنظر فيه ويدرك فيها مشاهد معينة ..
 
ج- المرايا النارية: وهي أن تشعل النار وتجلس تنظر إليها ويتم تخييل مشاهد أمامك من خلال النظر إليها .. وتظهر هذه المشاهد من خلال النار الفحمية أي نار متولدة من احتراق الفحم أو الأخشاب ..
 
د- المرايا الذهبية: وهي تكون مصنوعة من الذهب بالكامل ومصقولة لدرجة يظهر فيها انعكاسك عليها .. وتستخدم أيضا لمحاولة العرافة عما قد يكون .
 
هـ- المرايا الفضية: مثلها مثل المرايا الذهبية ..
 
و- المرايا الزجاجية: وهي التي ظهرت مع ظهور المرآة العادية .. وفيها يتم الجلوس أمام المرآة والتحديق فيها بقوة في محاولة التواصل مع الكيان الروحاني المصاحب لك وهو ما يسمى بالقرين ليعرف لك الأخبار ويلقيها إليك ..
 
- والبعض يستخدم المرايا ليكون وسيلة اتصال مع الأرواح التي تعرفه المستقبل وما قد يحدث فيه من خلال أن تريه الأرواح هذه الأحداث في المرآة ..!!
 
- وهناك من يستخدمها لفتح ما يسمونه بالعين الثالثة الموجودة في نفس الإنسان .. وهي في الأصل المسئولة عن فتح دائرة الخيال الروحاني والتي يتم من خلالها فتح البوابة الروحانية للإنسان .. ثم يتم بعد ذلك استجابة الأرواح لك وسؤالهم بعد ذلك ..
 
#- وإذا كان كل ما سبق قد استخدمه العرافون .. إلا أنهم لم يتكلموا عن أهم مرآة .. وهي مرآة الخيال في النفس ..!!
 
- مرآة الخيال: وهذا مصطلح خاص بي .. وأقصد به أن الخيال الروحاني حينما يتم عرضه فهو لا يحتاج إلى أدوات في الأصل لترى هذا الخيال .. لأن العالم الروحاني إذا تواصل معك فيكفي فقط أن تفكر فيما تسأل عنه وهو يجيبك في نفسك وقد يريك ذلك في نفسك أيضا .. فأنت لست في حاجة إلى وسائط .. وإنما في حاجة إلى وجود تفعيل روحاني فيك حتى يحدث جذب للعالم الروحاني وتكون مطمع لهم .. وإلا كان استطاع كل شخص أن يفعل ذلك .. وهذا لا يحدث .. لأنه ليس كل شخص لديه تفعيل روحاني .. وحتى إن كان لديك تفعيل روحاني فقد يكون متسلط عليك ما هو فاسد أو مضلل أو خبيث أو متلاعب بك .. فالمسألة ليست لعبة وإنما مخاطرة تصل إلى حد اللعنة التي قد تؤدي لانتحار الإنسان .. فاحذر ..!!
 
2- الكرة البلورية أو الزجاجية:
- بعض العرافين يستخدمون الكرة البللورية أو الزجاجية .. وهي تكون كرة زجاجية مثل حوض السمك الزجاجي الدائري الصغير .. إلا أنها كرة زجاجية خالية من الماء .. 

ولعل سبب كونها كرة زجاجية هو أنها مثل الكرة الأرضية وبذلك يوهم العراف من يجلس أمامه أنه يستطيع أن يعرف ما يسأل عنه في أي مكان في الأرض .. !!
 
#- خلاصة القول:
- كل الطرق السابقة غالبا ما يتم بصورة فردية للشخص نفسه من خلال المرايا .. فهو من يريد أن يعرف الغيب لنفسه .. من خلال أدوات معينة يظن أنها السبب في معرفة ما يسأل عنه .. وهذا خطأ لأن التواصل الروحاني إنما يتم في الأصل في نفس الإنسان .. حتى ولو كان التفعيل الروحاني فيه ضعيف ويحتاج لوسائط خارجية .. فهذه الوسائط أيضا لن يتم الإستجابة عليها إلا لوجود تفعيل روحاني فيك من الأساس ..!!
 
- والعرافة لنفسك أو لغيرك فهي شيء منهي عنه .. وفيه تواصل روحاني مع كائن خبيث يريد أن يفسد عليك علاقتك بالله وتوكلك عليه .. فضلا عن أنه يدخلك دائرة الاستمتاع الروحاني والتي يترتب عليها مخاطر قد لا تنجو منها والتي أهمها أنك ستصبح خادما للجن ولليا له ..!!

 ******************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 14 تعليقًا:

  1. مدد يارب العباد مدد

    ردحذف
  2. { فَرِیقًا هَدَىٰ وَفَرِیقًا حَقَّ عَلَیۡهِمُ ٱلضَّلَـٰلَةُۚ إِنَّهُمُ ٱتَّخَذُوا۟ ٱلشَّیَـٰطِینَ أَوۡلِیَاۤءَ مِن دُونِ ٱللَّهِ وَیَحۡسَبُونَ أَنَّهُم مُّهۡتَدُونَ }[سُورَةُ الأَعۡرَافِ: ٣٠]

    جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    وهدى بك وزادك هدى ونورا
    آمين ياارب العالمين

    ردحذف
  3. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الحبيب الغالي الله يزيدك من فضله وكرمه
    بارك الله لنا فيك سيدي وحبيبي وأستاذي خالد
    جعلك الله منارة يستنير به كل البشر يارب
    والله موضوع رائع جدا وفيه قيمه دسمه من المعلومات
    .....................................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  4. السلام عليكم استاذ/خالد عندى سؤال حضرتك
    ١/هل حضرتك النفس محلها الصدر بمعنى مكان تواجدها؟
    ٢/هل حضرتك ممكن يتطور المس من استحواذ على القرين إلى استحواذ على النفس ؟؟؟؟
    شكرا حضرتك وجزاك الله عنا كل خير
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    ردحذف
  5. سلمت يمينك وقلبك وزادك الله نورا وعلما ومددا ونفع بك
    اللهم يا نور صل على عبدك النور وتجلى على قلوبنا بالنور وعلى اله وسلم

    ردحذف
  6. مولاي قد نامت عيون و تيقظت أيضا عيون
    مولاي قد نامت قلوب و تيقظت أيضا قلوب
    نامت قلوب الغافلين و تيقظت قلوب العاشقين
    وقلبي بين يديك قد سجد و شكى إليك وقد وحكى
    مولاي إن الخلق أقلبت عليك بصيام وقيام و ختم قرآن
    و أنا الضعيف و أنا الذليل ليس لي عمل أقبل به عليك
    لا أملك سوى رداء الذل و الفقر إليك
    لا أملك سوى قلب محب و تائب إليك
    أشكو إليك عجزي وفقري وقلة حيلتي
    أشكو إليك هواني على الخلق بأسرهم
    أشكو إليك نفسا كلما دعوتها إلى نور حضرتك دعتني إلى ظلمة البعاد
    مولاي لا تنظر إلى سوء فعلي فما هو إلا دليل ضعف وما عصيت ستكبارا ولا متعرضا لعقوبتك
    مولاي أنظر إلى قلبي وما حوى فإنه يحترق من فرط الندم و من لوعة الأشواق
    مولاي غيبني في حضرتك و لا تغيبني طرفة عين عن حضرتك
    مولاي قلب محب قد نجاك أتراك تقلبه في حماك
    مولاي قد خلى كل حبيب بحبيه وأنا قد خلوت بك.
    مولاي تعلم ما في قلبي دون أن أبوح ودون أن أصيح
    مولاي لولى ما علمت من سوء فعلي ما ذرفت الدمعات
    مولاي لولى ما جهلت من حالي ما شكوت لك العثرات
    مولاي ألقتني الذنوب على باب العفو و الغفران
    لإن رددتني فبمن ألوذ و بمن أحتمي و أي باب أطرق
    ولأن عفوت فأنت أهل الجود والكرم
    مولاي قد قصدت بابك بالحبيب المصطفى فلا ترد قلبا قد أتاك ولاذ بحماك

    عطر الجنة

    ردحذف
  7. 134-///
    ** بعنوان " و خذلني الأطباء الإنجليز " **
    و حزمت حقيبتي و قررت أن أسافر إلى لندن لأعرض نفسي على مزيد من الأطباء، بعد أن قررت قبول إحدى المنح الدراسية من جامعة لندن، و التي كنت قد أوشكت على الاعتذار عنها عندما لاحت لي احتمالات إجراء العملية.
    و توجهت في صباح اليوم التالي لوصولي إلى لندن إلى مستشفى " جاليز " في شرق لندن، وفقا للموعد الذي كان قد حدده لي الطبيب الإنجليزي تليفونيا قبل مغادرتي القاهرة، و الذي حولني إلى طبيبين آخرين للاستنارة برأيهما، بعد أن أجرى كافة الفحوصات اللازمة.
    و قرر ثلاثتهم أن الحالة التي أعاني منها التي لم تصل الأبحاث الطبية إلى رأي حاسم فيها، فقد تنجح العملية و قد لا تنجح في الذهاب بالصداع.
    كذلك فقد أجمع الأطباء على خطورة العملية، و أن نسبة الأمل في القضاء على الصداع . . . لا تتوازى مع المخاطر المحتملة للعملية الجراحية.
    و شرح لي ثلاثتهم نوعية تلك المخاطر و معدلاتها، حيث أشاروا إلى احتمال المساس بالعصب البصري المجاور لمنطقة العملية و فقدان البصر، و كذلك احتمال التلوث الجراحي للمخ و الإصابة بالحمى الشوكية، إلى جانب احتمال استمرار تدفق السائل النخاعي لسبب أو لآخر من الأنف.
    و خانتني شجاعتي و هم يلقون بتلك التفاصيل التي لم أسمعها في مصر في وجهي، و كأنهم يتحدثون عن دمل أو خراج في ساقي، و هجرتني الرغبة في الاندفاع و التمرد، و وجدتني أعيد تقييم حياتي و قد فقدت بصري في أثناء العملية، أو انتهيت بالموت أو العجز بسبب الحمى الشوكية.
    ****
    و خذلني ثلاثتهم، و تركوا حق اتخاذ القرار لي، و لي وحدي.و شعرت و كأن الدنيا خلت فجأة من حولي، و أنني أمشي وحيدة في أرض التيه. و نظرت إلى السماء و أسأل السماء الرحمة و أسألها القوة و المدد.
    و عدت إلى حجرتي في أحد المساكن الجامعية التابعة لجامعة لندن و توضأت و صليت و دعوت و بكيت. و ظلت السماء صامتة.
    و وجدتني أتوق في لهفة مضيئة، إلى معجزة في زمن عزت فيه المعجزات و ومض في ذهني سيدنا المسيح عيسى بن مريم كوميض البرق.
    و أسرعت إليه.

    ردحذف
  8. 135-///
    ** بعنوان " القس الإنجليزي الذي أبكاني " **
    كانت تلك الكنيسة الضخمة التي قصدتها تقع على بعد خطوات من متحف " مدام توسود"، ذلك المتحف الذي يعد من أشهر معالم لندن بتماثيله الشمعية لأشهر الشخصيات العالمية، و على بعد عشر دقائق فقط سيرا على الأقدام من المكان الذي أقيم فيه.
    و كنت قد اتصلت بالقس " دافيد هاول " في لحظة من لحظات اليأس و غياب الأمل التي ألمت بي، بعد أن وضعني الأطباء في مفترق طريقين كلاهما مر: أن أقدم على العملية الجراحية مع تحمل نتائجها الخطيرة المحتملة، أو أن أظل أحمل داخل رأسي ذلك الجني الذي أورثني العذاب و الألم.
    كنت أدرك تماما أن هذا القس ليس في مقدوره مساعدتي من قريب أو بعيد، و لكن كان يسيطر على شعور بالغ بالضياع و قلة الحيلة و الحاجة الملحة لمعجزة ربانية تأخذني على جناحيها إلى شاطئ البرء و الشفاء.
    و شعرت برغبة ملحة في أن أكون قريبة من صاحب المعجزات المسيح عيسى بن مريم، و قد أخذت تلح في وعيي المشتت الممزق آيات الله البينات عن القدرات الإلهية التي كانت مددا لسيدنا المسيح في إحياء الميت و شفاء الأكمه و الأبرص و الأعمى، و اشتقت في لهفة مجنونة إلى أن أكون في المكان الذي يتردد كثيرا منه اسمه، فربما تشملني روحه هناك بنفحة إلهية إعجازية ترفع الضر عني، و تنتشلني من وهدة اليأس و الشعور بالضياع.
    و قابلني القس " دافيد هاول " بوجهه البشوش و ملامحه الوديعة، و سألني في حيرة عن المساعدة التي أطلبها منه، و أخبرته أني أريد منه فقط أن يصلي من أجلي، و أن يدعو لي، و أن يقرأ لي بعضا من الإنجيل حول معجزات السيد المسيح، و التي أعرف أنها لا تخرج عن ما جاء في القرآن الكريم، فقد سبق لي أن قرأت الإنجيل كما قرأت التوراة؛ لأتعرف على جوانب الشبه و جوانب الخلاف، و خرجت بأن معجزات الأنبياء و الرسل في الكتب الثلاثة لا خلاف فيها إلا في حدود ضيقة، و أن لجوئي لسيدنا عيسى المسيح ابن مريم، ذلك الذي قال عنه الله سبحانه و تعالى في كتابه الكريم: " و لنجعله آية للناس و رحمة منا و كان أمرا مقضيا "، و الذي قال عن نفسه " و السلام على يوم ولدت و يوم أموت و يوم أبعث حيا " ليس شركا بالله، و ليس تخليا عن إيماني و برسوله الكريم سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم، بل هو ضرب من الضعف و انعدام الحيلة و الرغبة الملحة في أن أجد و لو قشة صغيرة أتعلق بها، أو بمجرد خيط أمسك به حتى و لو كان خيطا من بيت العنكبوت.
    و قادني القس إلى داخل الكنيسة، و داخلني شعور بالرهبة و الخشوع و أنا ألمح صور و تماثيل السيدة مريم العذراء و ابنها المسيح طفلا، ثم تماثيل ذلك الذي " شبه لهم " كما جاء في القرآن مصلوبا و قد أسالت المسامير التي اخترقت جسده دماءه، رغم إدراكي الكامل برمزيتها و بعدها عن الواقع، إذ حركت تعبيرات آيات الألم و العذاب التي ارتسمت على ملامحه مكنون أحزاني و استعدت في لحظات ألوان المعاناة التي تلقاها الصابرون من الأنبياء و الرسل، و التي لم تزدهم إلا صبرا و ثباتا، و شعرت بتفاهة ما أعانيه، قياسا إلى ما ينتظرنا في يوم الحشر العظيم، و أن تلك المعاناة سترفع عني جانبا من العذاب في الآخرة.

    ردحذف
  9. 136-///
    و وجدتني و قد غشيني نوع من السلام و السكينة و الهدوء، و قد أجلسني القسيس على مقعد في إحدى المقصورات الخالية، بينما وقف إلى جانبي و قد وضع كفه على رأسي، و أخذ يصلي، و شعرت أن الكلمات التي انسابت من شفتي القس عن تفاهة الدنيا و هوانها و اختباراتها التي تطهر الأنفس و تمسح الذنوب و تهيؤنا ليوم الخلاص من ثوب الحياة الدنيا ليوم البعث و الحياة الأبدية، و شعرت بدموعي و قد انسابت من عيني في صمت لتغسل آلام نفسي و آلام جسدي، و ترفع عني أثقال و هموم الحياة، و تمنحني الشعور بالسلام و الخلاص، بينما كان القس يتوجه إلى الله بالدعاء أن يصرف عني الضر و يمنحني البركة و الشفاء بحق المسيح عيسى بن مريم الذي أيده الله بكراماته و معجزاته، و أن يشملني الله برحمته من خلال روح يسوع المسيح في ذلك المكان الذي يتردد فيه اسمه، و الذي تحف به أرواح الملائكة و الصديقين و الحواريين.

    و انتابتني حالة الصفاء الذهني و الهدوء النفسي، و كأنما اغتسلت همومي و آلامي بدموعي المنسابة، و شعرت بأن كياني كله و وجودي قد أصبح شيئا أثيريا روحانيا، بينما كان لساني يلهج بالدعاء إلى الله في صمت أن يجند أرواح أنبيائه الصالحين بمعجزاتهم الإلهية و أن يشملني بواسع رحمته و مغفرته.
    و استمر القس في الصلاة و الدعاء بصوته الهامس الرقيق ما يقرب من الساعة، و أنا أحاول أن أتمثل و أن أفهم كل كلمة يقولها، و قد أخذت أردد كلمة آمين في همس و استكانة ودعة و استسلام، و كأنما اغتسل بكلمة أمين من كل ما يثقلني، و أتخفف بها من كل ما يرزح تحته كاهلي و يشقيني.
    و مد لي القس يده أخيرا لينهضني، و أنا أمسح في خجل و حياء دموعي التي أعجزني حبسها، و سار بي متوجها إلى باب الكنيسة الخارجي، و هو يستكمل دعاؤه، و يطلب مني العودة في أي وقت أشاء، إذ أعوزتني الحاجة إليه أو إلى صلاته.
    و ما أن ودعته و تجاوزته منصرفة بعد أن وجهت له كلمات الامتنان و الشكر الواجبة، حتى وجدته و قد أسرع خلفي مناديا إياي في صوت مشفق عطوف، و هو ينصحني بألا أقدم على إجراء العملية قبل أبذل محاولة أخرى جديدة مع المعالجين الروحانيين في جمعية بريطانيا العظمى الروحية، أو أي جمعية أخرى، حيث إن من بينهم بعض ذوي الشفافية و القدرة الخارقة في الشفاء، و أن ذلك لن يكلفني شيئا سوى بعض الوقت الذي سوف أقضيه في محاولات العلاج.
    و شكرته للمرة الثانية و أنا أحاول أن أمنحه ابتسامة من ابتسامتي الممتنة الشاكرة، على وعد بخوض تجربة العلاج الروحي و موالاته بأخباري.
    و عدت إلى حجرتي في المسكن الجامعي، و قد اتخذت قراري النهائي بعدم المخاطرة و استبعاد فكرة العملية تماما.
    ****
    توقفت عن التفكير في إجراء العملية، و استبعدت هذه الفكرة تماما. و لكنني لم أتوقف عن الرغبة في الشفاء. الشفاء بعيدا عن دهاليز الطب و مشارط الأطباء. الشفاء بمساعدة الأرواح الإنجليزية الطبية، و لذلك ذهبت إليهم. ذهبت إليهم في ميدان " بلجريف سكوير ".

    ردحذف
  10. مناجاة:
    إلهي إني سفينة سائرة في بحر إرادتك فإجعل اللهم بإسمك الأعظم مجراه و إلى جناب حضرتك مرساها
    إلهي لا عصمة لي عن معصيتك إلا بحولك وعصمتك
    ولا نجاة لي من معصيتك إلا بعفوك وكرمك
    إلهي رجائي فيك لا ينقطع وإن كثرت ذنوبي،و خوفي منك لا يفارقني
    و إني بين الرجاء و الخوف لك محب
    إلهي لا تعاملني بما أنا أهله
    وعاملني بما أنت أهله فأنت أهل الجود والكرم
    إلهي إنقطع الرجاء إلا فيك و غلقت الأبواب إلا بابك
    و إني كأصحاب الكهف فار من نفسي ، من الدنيا من كل خلقك إليك
    فأتني من لدنك رحمة و هيء لي من أمري رشدا
    إلهي أنت وجهتي و إتجاهي ،أنت قبلتي ،وملاذي
    فجد يا من لا يرد سائلا فإني فقير أنتظر جودك
    مدتت يدي إليك بالذل مبتهلا حاشاك ترد سائلا أتاك
    عطر الجنة

    ردحذف
  11. 🌔*أكثروا من قول*:

    [* آللهُمّ إنڪَ عَفوٌ تُحِبُ آلعَفو فاعفُ عنآ ]*
    لا تفرط في ثانية...
    ولا تفتر من التكرار ...
    فإذا عفا الله عنك...
    أفلحت، ...
    ونجوت،...
    وسعدت،...

    🌔 يقول ابن القيم رحمه الله :
    إذا كنت تدعُو و ضاق عليك الوقت...
    و تزاحمت في قلبك حوائجك....
    فاجعل كل دُعائك أن يعفو الله عنك.... فإن عفا عنك أتتك حوائجك من دون مسألة...

    🌔 [ *آللهُمّ إنڪَ عَفوٌ تُحِبُ آلعَفو فاعفُ عنآ *]
    استشعر مايتضمنه معناها حيث أن العفو هنا :
    عفو في الأبدان ،...
    وعفو في الأديان ،...
    وعفو من الديان ،...

    - فعفو الأبدان : شفاؤك من كل داء.
    - وعفو الأديان : توفيقك في الخير ، والعبادة ، والطاعات ،
    وكل أعمال الآخرة ...
    - وعفو الديان : الصفح والعفو والغفران من الله العفو الكريم المنان ..
    بمحو الذنب ...،
    والتجاوز عنه...،
    وترك العقوبة عليه...،

    🌔 ومن معاني العفو في اللغة:
    الزيادة ، والكثرة، فعفو المال زيادته:
    { *وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ * }
    أى ما زاد عن النفقة الاصلية....
    فعفوه بأن يعطيك ما تسأل....
    وفوق ما تسأل...
    فأكثروا من قولها ...
    فهى والله تغنى عن كل دعاء

    🌔 ماهو الفرق بين المغفرة والعفو؟

    🌔المغفرة :أن يسامحك الله على الذنب ولكنه سيبقى مسجلا في صحيفتك.

    🌔أما العفو :فهو مسامحتك على الذنب مع محوه من الصحيفة وكأنه لم يكن.

    🌔 ووصى الرسول صلى الله عليه وسلم به السيدة عائشة رضي الله عنها في شهر رمضان، وفى ليلة القدر...
    #منقول

    ردحذف
  12. قال رسول الله ﷺ:
    ‏ « مِنْ أشَدِّ أُمَّتي لي حُبًّا، ناسٌ يَكونُونَ بَعْدِي، يَوَدُّ أحَدُهُمْ لو رَآنِي بأَهْلِهِ ومالِهِ».

    ‏اللهم رؤيته في المنام في الدنيا، وصحبته ﷺ في الفردوس الأعلى ..🤍🤍

    اللهم طهرني حتى أحظي برؤيته.. ما أشد وقع ذلك الأمر على النفس حينما تعلم يقينا أنك غير مهيأ ولا مطهر لكي تراه أو تلقاه... فلا تفرح برؤيته حينا.. ولكن افرح بوصله دواما..

    اللهم صل علي سيدنا محمد وعلى آله وسلم وأطلق ألسنتنا بالصلاة عليه ولا تجعلنا من الغافلين

    ردحذف
  13. ‏"كان من دعاء النبي ﷺ : «وأعوذ بك من الْحَور بعد الكَوْر»، أي: الرجوع مِن الإيمان إلى الكفر، أو مِن الطاعة إلى المعصية، وهو الرجوع مِن شيء إلى شيء مِن الشَّر، أو رَجع عمّا كان عليه من الخير"

    الحديث كامل💚💚💚🌳🌳
    ١- [عن عبدالله بن سرجس:] أنَّهُ كانَ رَأى النَّبيَّ ﷺ قالَ: كانَ رَسولُ اللهِ ﷺ إذا سافَرَ قالَ: اللَّهمَّ أنتَ الصّاحِبُ في السَّفَرِ، والخَليفةُ في الأهلِ، اللَّهمَّ اصْحَبْنا في سَفَرِنا، واخْلُفْنا في أهلِنا، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بكَ مِن وَعْثاءِ السَّفَرِ، وَكَآبةِ المُنقَلَبِ، ومِن الحَوْرِ بَعدَ الكَوْرِ، ودَعوةِ المَظلومِ، وسُوءِ المَنظَرِ في الأهلِ والمالِ. قالَ: وسُئِلَ عاصِمٌ عن الحَوْرِ بَعدَ الكَوْرِ؟ قالَ: حارَ بَعدَما كانَ.
    شعيب الأرنؤوط (ت ١٤٣٨)، تخريج المسند ٢٠٧٨١ • إسناده صحيح على شرط مسلم • أخرجه مسلم (١٣٤٣)، وأبو داود (٢٥٩٨)، والترمذي (٣٤٣٩)، والنسائي (٥٤٩٩)، وابن ماجه (٣٨٨٨)، وأحمد (٢٠٧٨١) واللفظ له****المصدر الدرر السنية💚

    🌿🌿🌿 الجمال هنا في الحديث وضعته كامل لان لاحظت جمال المناجاه حتى في السفر... رغم إن الكل بيكون مشغول وقلقان وقت السفر..
    إلا إن النبي كان يناجي ربه وقت سفره..

    💚🌿 بيناجي ربه حتى في وقت سفره... ياله من نبي جميل 💚💚
    اللهم ارزقنا بجمال مناجاة سيدنا محمد لك واجعلنا من أهل سنته ومحبته
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم 🌺

    ردحذف
  14. عارف لما ربنا يقول على حد انه " نعم العبد" فـ ممكن اللي ييجي في بالك انه مثلا بيقيم الليل بـ 10 أجزاء او انه بيختم القران كل ليلة ��

    لكن سبحان الله .. نعم العبد عند ربنا .. ان من صفاته انه "أواب" .. عارفين أواب يعني ايه ؟! ��

    يعني كثير الرجوع لله .. يعني عبد بيخطئ لكن بيرجع لله عز وجل كتير .. تخيل ��

    من الحاجات اللي الشيطان ممكن يضحك عليك فيها انه يقولك مفيش فايدة .. بسبب بعض الذنوب اللي بتعملها كتير

    عايز اقولك ان كل ما فيك نفس في أمل .. توب .. وافتكر "نعم العبد ، إنه أواب " ��

    فـ مهما حصل ووقعت وأذنبت ارجع ، ارجع لـ ربنا عزوجل وهيتوب عليك ويقبلك ويغفرلك والله بس ارجع واستغفر انت بس ، وافتكر انك كده ممكن تكون نعم العبد ��

    #علي_زهيري ��

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف