الروحانيات فى الإسلام: ج30: رسالة الغيب والعرافين والمنجمين - إلى أي مدى وصلت العرافة في زماننا - هل العرافون تنفعهم صلاتهم وزكاتهم وأعمالهم في الخير طالما يعملون أفعال الجاهلية - ما هي الأسباب التي ساعدت العرافين على نشر العرافة في زماننا - ما هي أغراض الشيطان من وراء انتشار العرافة وتجنيد العرافين - هل المتبع لمنهج الشيطان من طالبي العرافة والعرافين يمكن لهم العودة والرجوع إلى الله

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 13 أبريل 2022

Textual description of firstImageUrl

ج30: رسالة الغيب والعرافين والمنجمين - إلى أي مدى وصلت العرافة في زماننا - هل العرافون تنفعهم صلاتهم وزكاتهم وأعمالهم في الخير طالما يعملون أفعال الجاهلية - ما هي الأسباب التي ساعدت العرافين على نشر العرافة في زماننا - ما هي أغراض الشيطان من وراء انتشار العرافة وتجنيد العرافين - هل المتبع لمنهج الشيطان من طالبي العرافة والعرافين يمكن لهم العودة والرجوع إلى الله

         بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

"الغيب والعرافة والكهانة"

(الجزء الثالث من الرسالة)

تعريفات  مناقشات  طرق العرافة قديما وحديثا

(الجزء الثلاثون)

* فهرس:
:: الفصل الثلاثون :: أسباب انتشار العرافة في زماننا وغرض الشيطان من ذلك ::
1- س171: إلى أي مدى وصلت العرافة في زماننا ؟
2- س172: هل العرافون تنفعهم صلاتهم وزكاتهم وأعمالهم في الخير طالما يعملون أفعال الجاهلية ؟
3- س173: ما هي الأسباب التي ساعدت العرافين على نشر العرافة في زماننا ؟  
4- س174: ما هي أغراض الشيطان من وراء انتشار العرافة وتجنيد العرافين ؟
5- س175: هل المتبع لمنهج الشيطان من طالبي العرافة والعرافين يمكن لهم العودة والرجوع إلى الله ؟
*********************
:: الفصل الثلاثون ::
:: أسباب انتشار العرافة في زماننا وغرض الشيطان من ذلك ::
********************
..:: س171: إلى أي مدى وصلت العرافة في زماننا ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- أصبحت قراءة القهوة وقراءة الكف وقراءة الطالع من خلال كوتشينة التاروت أو من خلال النجوم .. لها برامج متخصصة واحترافية على الموبايلات .. يتم تحميلها على الموبايلات .. دون ذكر أسماء هذه البرامج .. إلا أنها أصبحت مشهورة ..!!
 
- وهناك بعض العرافين من يتركون رقم الواتساب الخاص به وتصور له الفنجان أو تصور له كف يدك وترسل له مبلغ مالي ثم يفسر لك الفنجان أو يقرأ لك الكف ..
 
- وأصبح موضوع العرافة هو تجارة تحقق مكاسب خيالية من أكل أموال الناس بالباطل .. وقد بلغت من الإنتشار والتربح من أقبح ما يمكن أن يتخيله عقل في أي زمن ماضي ..!!
 
****************************
..:: س172: هل العرافون تنفعهم صلاتهم وزكاتهم وأعمالهم في الخير طالما يعملون أفعال الجاهلية ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة): 

- بعض العرافين لا يعرفون خطورة الطريق الذي يمشون فيه .. وهو طريق العرافة .. ويظنون أنهم حتى لو صلوا وصاموا وفعلوا خيرا فهذا يعافيهم مما يفعلون .. وهذا ظن إنسان مغرور ومستدرج من الشيطان ..
 
- يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (من ادَّعى دَعوى الجاهليَّةِ فإنَّهُ من جُثى جَهَنَّم، فقالَ رجلٌ: يا رسولَ اللَّهِ وإن صلَّى وصامَ؟ فقالَ: وإن صلَّى وصامَ، فادعوا بدَعوى اللَّهِ الَّذي سمَّاكمُ المسلِمينَ المؤمنينَ، عبادَ اللَّهِ) صحيح الترمذي.
 
- معنى (دعوى الجاهلية): أي من دعا إلى فعل كانت تفعله العرب في الجاهلية وهو مخالف للشريعة ..
 
- معنى (جُثَى جهنم) بضم الجيم وياء مقصورة: جمع جُثوة وهي الشيء المجموع مع بعضه .. والمقصد أن فاعل ذلك هو مع الجماعات التي سيكون محلها في جهنم جزاء لإحياءه فتن الجاهلية .. وإن صام وصلى .. !!
 
- وروي بلفظ (جُثِيِّ) بتشديد الياء: جمع جاث من يجثو على ركبتيه .. وهو الوقوف على الركبتين .. وهو تأكيد لحالهم بحال الظالمين في جهنم كما في قوله (وَّنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيّاً) مريم 72.
 
- ومن دعاوي الجاهلية .. هي الإستعانة والإستعاذة بالجن والاستغاثة بهم ليحموهم من جن آخر .. أو يرجونهم ليعرفوا الأخبار .. فيتواصلون معهم طلبا للكشف الروحاني سواء كعرافة أو كهانة .. والعرافة (لمعرفة الغيبيات من خلال فتح المندل وقراءة الفنجان وقراءة الكف والتاروت والودع والرمل وما شابه ذلك) .. أو الكهانة (لمعرفة الغيبيات من خلال التواصل الشيطاني المباشر) .. وكل هذا من أفعال الجاهلية .. !!
 
**************************
 
..:: س173: ما هي الأسباب التي ساعدت العرافين على نشر العرافة في زماننا ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة): 

- قبل الكلام عن طرق العرافة المختلفة في مر العصور .. فأريدك أن تعرف أخي الحبيب أن هناك أسباب مختلفة وراء انتشار العرافة في زماننا هذا ..
 
#- فمن أسباب انتشار العرافة:
1- هو ضعف العلاقة مع الله .. وجفاء الإيمان في النفوس حتى فقدوا التوكل على الله وبحثوا عمن يتوكلون عليه بتدبير أمورهم .. وكأن العراف له القدرة على التوجيه إلى الخير والبركة .. والله غائب عن معرفة ذلك ..
- ولو لم يكن العراف لا يعرف الغيب لمن يقول بذلك .. فلماذا ذهبوا إليه ؟ وإن كان يعرف الغيب فبماذا نفعهم ولماذا لم ينفع نفسه ؟!!
 
2- سهولة التواصل والانتشار .. حيث أن ظهور الإنترنت ووسائل التواصل الإعلامية المختلفة المجانية سواء المرئية كاليوتيوب أو المكتوبة كالفيسبوك وغيرهم .. فهذه الوسائل قد ساعدت هؤلاء العرافين على الانتشار والتواصل بصورة كبيرة .. دون أي رقابة عليهم .. فنشروا الفساد في الأرض .
 
************************
..:: س174: ما هي أغراض الشيطان من وراء انتشار العرافة وتجنيد العرافين ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- قد يكون هذا السؤال غريب .. ولكن الشيطان لا يقوم بتجنيد جماعة من الناس ليخدموا منهجه إلا لو كان له من وراء ذلك أسباب ستؤدي في النهاية إلى وجود مكاسب له .. فمن هذه الأسباب التي يريدها من وراء العرافة بطرقها المختلفة:
  
1- جذب من لديهم تفعيل روحاني من خلال استدراجهم بالفضول .. فيبدأ من لديه تفعيل روحاني غير نشط .. فيشعر بأنه يفهم أدوات العرافة التي يراها وكان هذه الرموز يتم فكها في عقله دون إرادة منه وكأنه يقرأ كتاب بلغة مفهومة .. وهذا يجعله يزيد من التعرف على هذا العالم وشيئا فشيئا يجد نفسه يريد الظهور والشهرة بين الناس بأنه الذي يعرف وهكذا تستمر الفتنة ..
 
#- ويترتب على الخطوة السابقة تنشيط البوابات الروحانية وتفعيلها عند الإنسان بعد أن كانت خامدة .. وذلك حتى يسهل أمر مهم جدا لعالم الشياطين ..
- وهذا الأمر المهم هو: سهولة التواصل الشيطاني مع من لديهم تفعيل روحاني .. ويسهل التواصل معهم .. مما يساعد الشياطين في سهولة ويسر تجنيد مثل هؤلاء لخدمة الجن والشيطان في تحقيق منهجية الشيطان في غواية الإنسان .. فيسعى الشياطين في تجنيد من لديهم تفعيل روحاني من خلال إغرائهم ببعض الملكات الروحانية .
 
2- إفساد عقيدة المؤمنين .. حيث يريد الشيطان وبعض النفوس الملحدة التي انحرفت عن الله وجحدوا إيمانهم .. أن يزرع الشك بأن هناك من هو يعلم الغيب .. وبالتالي فإن المؤمنين لو قالوا أن الله هو عالم الغيب .. فيقال لهم: لو كان الله يعلم الغيب فكيف هؤلاء يعلمون الغيب ؟!! ولو كان من صفة الإله علم الغيب .. فبهذا المنطق يكون هؤلاء العرافون آلهة ..!!
 
#- وكما ذكرت لك أخي الحبيب كثيرا أنه لا أحد يعلم الغيب كما يزعم هؤلاء الكاذبون .. ولو كان يعلم حقا هناك من يعلم الغيب لكان أخبرنا عما سيحدث معه من أحداث .. وما كان وما يكون وما سيكون فوق الأرض وتحت الأرض ويوم البعث ..!!
 
3- غواية الناس بجذبهم للمعصية والضلال .. فإن لم يستطع الشيطان إفساد عقيدة المؤمن فهو يسعى لجذب الناس إلى المعصية والضلال .. لإبعادهم عن طريق الله والحق وقراءة القرآن وذكر الله .. وبالتالي تكون وسيلة سهلة ليؤثر الشيطان عليك ويفسد عليك حياتك من خلال عصيانك لله باتباع وسائل العرافة .
 
4- تعظيم الجن .. فالشيطان يريد أن يقوم بتبليغ رسالة في نفوس الناس من خلال هؤلاء العرافين الذين هم اتباعه وجنوده .. حيث يريد أن يجعلك تؤمن بأن للجن والشيطان قدرات مؤثرة وحاضرة وهو الأولى أن تتجه إليه دائما وتتخذه وليا لك ونصيرا .. حيث أنك تجد ما تطلب ميسرا لك كلما أردت ذلك .. وهذا ما لا تجده في نفسك كمؤمن مع الله حينما تدعوه .. بدليل أنك تدعو وتدعو وتدعو .. وتريد أن يرشدك الله في المسألة التي تريد السؤال عنها ولكن لا تجد شيئا ..!!
- وهذا التأثير الشيطاني السابق في هذه الجزئية فيه دلالة على غباء الشيطان وغباء من يستمع إليه .. ليه ؟
 
- لأن الشيطان لو كان يستطيع أن ينفع نفسه .. لكان جعل من نفسه خيرا ومحبوبا في نفوس الناس وليس عدوا للناس وما كان جعل من نفسه عدوا لله ..
 
- أما عن غباء الإنسان .. فكيف يذهب إلى من لم يستطع أن ينفع نفسه بشيء ؟ بل وكيف يظن في الشيطان الخير وهو لا يعرف إلا الشر ؟ ولو كان من يذهب لطرق العرافة هو مؤمنا حقا ما كان يئس في توكله على الله واتجه للشيطان متوكلا عليه وهو الذي لا يستطيع أن ينفع نفسه بشيء ..!!
 
#- فثبت بذلك أن كلاهما قد استولى الغباء عليه .. وتشابهت القلوب في الضلالة والإنحراف .. وظهر من وراء ذلك فضيحة هذه النفوس الشيطانية أو التابعة لمنهج الشيطان .. بأنها رغبات نفسية يريد كلاهما من البعض تحقيقها .. فالشيطان يريد غواية تضليل وإفساد الإنسان .. والإنسان يريد من الشيطان تحقيق ما يظن أن فيه خير له من الشيطان ..!!   
 
#- خلاصة القول:
- نشر طرق العرافة والعرافة نفسها .. هي معونة للشيطان في تنفيذ خطته في إضلال الناس وغوايتهم .. فالعرافين أحد أدوات الشيطان في تنفيذ مهمته لإضلال بني آدم .. كما يقول تعالى: (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا (61) قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا (62) قَالَ اذْهَبْ فَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَوْفُورًا (63) وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (64) إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلًا ) الإسراء61-64 ..
 
- والمتأمل للآيات السابقة .. سيجد أن الشيطان سيبذل قصارى جهده في إضلال الإنسان وسيستخدم في ذلك وسائل للغواية متعددة وسيكون منهم جنود سيقوم بتجنيدهم وسيختصهم بملكات خاصة ليكونوا أدوات يستخدمها في أذية الإنسان وضلاله وإفساد علاقته بربه .. ولكن من اعتصم بربه وتوكل عليه فهو في عصمة من الشيطان وكل سلطان غوايته ..
 
#- وتفسير الآيات السابقة من التفسير الميسر:
- واذكر قولنا للملائكة: اسجدوا لآدم تحية وتكريمًا، فسجدوا جميعًا إلا إبليس، استكبر وامتنع عن السجود قائلا على سبيل الإنكار والاستكبار: أأسجد لهذا الضعيف، المخلوق من الطين؟
 
- وقال إبليس جراءة على الله وكفرًا به: أرأيت هذا المخلوق الذي ميزته عليَّ؟ لئن أبقيتني حيًا إلى يوم القيامة لأستولينَّ على ذريته بالإغواء والإفساد، إلا المخلصين منهم في الإيمان، وهم قليل.
 
- قال الله تعالى مهددًا إبليس وأتباعه: اذهب فمَن تبعك مِن ذرية آدم، فأطاعك، فإن عقابك وعقابهم وافر في نار جهنم.
 
- واستَخْفِف كل مَن تستطيع استخفافه منهم بدعوتك إياه إلى معصيتي، واجمع عليهم كل ما تقدر عليه مِن جنودك من كل راكب وراجل، واجعل لنفسك شِرْكة في أموالهم بأن يكسبوها من الحرام، وشِرْكة في الأولاد بتزيين الزنى والمعاصي، ومخالفة أوامر الله حتى يكثر الفجور والفساد، وعِدْ أتباعك مِن ذرية آدم الوعود الكاذبة، فكل وعود الشيطان باطلة وغرور.
 
- إن عبادي المؤمنين المخلصين الذين أطاعوني ليس لك قدرة على إغوائهم، وكفى بربك -أيها النبي- عاصمًا وحافظًا للمؤمنين مِن كيد الشيطان وغروره. (انتهى النقل من التفسير الميسر) .
 
#- وقد يكون الكثير من الناس مستدرج من الشيطان وفي حالة غفلة ولا يدري أنه جند من جنود الشيطان في غواية الناس .. ولكن غفلته لا تشفع له لأنه على علم بأن ما يفعله هو من الحرام الممنوع فعله .. إلا أن الغفلة أنسته ذلك ..
- ونسأل الله لهم اليقظة والتوبة والمغفرة والرحمة من الله.
 
**************************
..:: س175: هل المتبع لمنهج الشيطان من العرافين وطالبي العرافة يمكن لهم العودة والرجوع إلى الله ؟ ::..

 #- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- لا تظن من كلامي السابق في أن من يتبع الشيطان في منهجه سواء كان طالبا للعرافة أو هو العراف نفسه .. بأنه لا توبة له ولا عودة إلى الله .. لا .. فأنت مخطئ لو ظننت ذلك .. فالجميع مقبول عند الله بإذن الله .. لو تاب واستمر على توبته وعلى العمل الصالح الذي يحبه الله .. فالله يقول: (وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى) طه82.
 
#- ومعنى الآية من تفسير المنتخب:
- وإني عظيم الغفران لمن رجع عن كفره، وأحسن الإيمان، وأصلح العمل، واستمر على ذلك حتى يلقى الله. (انتهى النقل من التفسير).
 
#- فإذا انتبهت لما سبق .. فاعلم أخي الحبيب:
- أن كل إنسان من الممكن أن تمر عليه أوقات في حياته فيكون فيها تابعا للشيطان من حيث لا يدري .. وذلك بسبب غفلته عن أوامر الله وتكاسله عن أدائها ..
 
- فليس اتباعك للشيطان أو لمنهجه يعني أنك مؤمن به كرب أو إله .. لا .. وإنما هو أن تفعل أفعال الشر في نفسك وفي غيرك .. وذلك بمخالفة منهج الله .. فتكون فعلت أفعال الشيطان .. وسيتم محاسبتك عليها بكل تأكيد إن لم تتب وترجع إلى الله .
 
#- ولذلك تأمل معي قوله تعالى: (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70) وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا) الفرقان68-71.
 
#- لو تأملت الآيات السابقة ستجد فيها كبائر الذنوب من الكفر بالله وقتل النفس والزنا .. ولها عقاب شديد .. ولكن الله قال بعدها (إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا) .. لأن الله يحبك ولا يريد عذابك وإنما يريد ان يعطيك الخير .. شرط أن تلتزم بالأدب الذي طلبه منك وهو أن تبتعد عما حرمه وتفعل ما طلبه منك ..
 
- فابدأ أخي الحبيب بالرجوع إلى الله مهما كانت معاصيك وقل: تبت إليك يا رب .. واقبلني في عبادك الصالحين ..
 
#- ومعنى الآيات من التفسير الميسر:
 - والذين يوحدون الله .. ولا يدعون ولا يعبدون إلهًا غيره .. ولا يقتلون النفس التي حرَّم الله قتلها إلا بما يحق قتلها به: من "كفر بعد إيمان، أو زنى بعد زواج، أو قتل نفس عدوانًا" ..
- ولا يزنون بل يحفظون فروجهم .. إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم.
- ومن يفعل شيئًا من هذه الكبائر يَلْقَ في الآخرة عقابًا.
- يُضاعَفْ له العذاب يوم القيامة، ويَخْلُدْ فيه ذليلا حقيرًا. (والوعيد بالخلود لمن فعلها كلَّها، أو لمن أشرك بالله) .
- لكن مَن تاب مِن هذه الذنوب توبة نصوحًا وآمن إيمانًا جازمًا مقرونًا بالعمل الصالح، فأولئك يمحو الله عنهم سيئاتهم ويجعل مكانها حسنات؛ بسبب توبتهم وندمهم. وكان الله غفورًا لمن تاب .. رحيمًا بعباده حيث دعاهم إلى التوبة بعد مبارزته بأكبر المعاصي.
- ومن تاب عمَّا ارتكب من الذنوب، وعمل عملا صالحا فإنه بذلك يرجع إلى الله رجوعًا صحيحًا، فيقبل الله توبته ويكفر ذنوبه. (انتهى النقل من التفسير الميسر).
 
#- وخلاصة القول:
- مهما ابتعدت عن طريق الله وانحرفت وعصيت .. فارجع إلى الله بالتوبة وطلب الغفران منه .. والله غفور رحيم ..
 
- ولا تيأس من رحمة الله وتقول أنه لا توبة لك لأن معاصيك كثيرة .. لا .. ولكن تذكر أن الله لك محب طالما قلت: يارب تبت إليك وراجع إليك .. فأقبل إليه بحب .. ستجده غفورا رحيما .
 
- يمكنك الرجوع إلى السؤال رقم (150) .. تحت عنوان (هل توجد توبة للعراف أو الكاهن أو المنجم أو لطالب العرافة والتنجيم والكهانة ؟ )
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 21 تعليقًا:

  1. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    مدد ياالله مدد

    ردحذف
  2. جزاك الله كل خير
    وزاد نورا ومددا يارب العالمين

    ردحذف
  3. إنّ مَنْ يُدمنُ قرعَ البابِ ؛ يُوشَكُ أن يُفتحَ له....

    فَقِفْ على سِجادتِك ..
    وتناولْ ناصِيةَ الأمنياتِ دَانيةً لك ظلالُها...

    ألقِ دُعاءَك إنْ خِفْتَ أمراً، مثلَ عَصا موسى " تَلْـقَـفُ ما يَأْفِكُون " ..
    ألقِ دُعاءَك في الأرضِ اليَبابِ... تَنبَجِسُ لكَ "اثنتا عشرةَ عَيناً" ...

    يقولُ السلف :
    " ادعُوني بلا غَفْلةٍ .. استَجبْ لكُم بلا مُهلةٍ " ...

    لا يُفسِدُ الدُّعاءَ ؛ إلا الغَفْلةُ....

    لذا ..
    افتَتِحْ دُعاءَك بحسنةٍ خفيّةٍ .. بتوبةٍ عَميقةٍ ..
    واذكرْ قولَ السّلفِ : ( مَثَلُ الذي يدْعو بغيرِعملٍ .. مَثلُ الذي يَرمي بغيرِ وَترٍ )...

    قلْ للهِ في دعائك :
    كم مرّةٍ زَللْتَ...
    وكمْ مرّةٍ فَشِلْتَ...
    وكمْ مرّةٍ تُهْتَ...
    وكمْ أنتَ مُحتاجٌ لِعينه التي لا تَنام...

    قلْ له:
    إنَّ يَدَكَ تَرتجفُ .. وعاجزةٌ عَن نزعِ التّرابِ عن بقايا رُوحِكَ ..

    وانهمِرْ له بالدّمعِ .. دَمعتُك تلكَ ستتدفّقُ كثيراً وتمورُ موراً .. وسيكون صُبحُك نظيفاً....

    قلْ للهِ ..
    إنّ يدَكَ عاجزةٌ عن بيَعةٍ ليس فيها للشيّطان نصيبٌ....

    قلْ له ..
    إنَّ عُمرَكَ مليءٌ بالهَزائمِ....

    قُلْ له ..
    كمْ مرّةٍ سجَّلتَ تاريخَ موتِك...
    يومَ نخرَ الشّيطانُ في قلبِكَ مراتٍ كثيرةً....

    مَرِّغْ وجهَكَ في تُرابِ الذّلِّ ..
    وقلْ له ..
    نَبذتْنِي ذُنوبِي في العَراءِ ؛ فأَعزَّني يا مولايَ بِطاعتِكَ عِزّاً لا يَفنى....

    يا ولدي ..
    اسألْهُ تَذلُّلاً ؛ يُعطِكَ تَفضُّلاً....

    واذكُرْ مقامَ إخوةِ يوسُفَ إذْ قالوا

    " يا أيُّها العزيزُ مَسَّنا وأهلَـنا الضُّرُّ وجِئْنا ببضاعةٍ مُزْجاةٍ فَأوْفِ لنا الكَيلَ وتصدّقْ عَلينا"

    ردِّدْها ..
    وابكِ فقرَك بينَ يديهِ....
    💔
    د.كِفَاح أُبو هَنُّود
    ‌‌‌‎

    ردحذف
  4. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

    أجزم سبب طلب الناس هذا العلم أولا - قلة معرفتهم فكثير من الناس يجذبهم الفضول الوصول إلى ما هو خارق عن العادة - مثلا لمعرفة اشياء - الناس الأخرين لا يستطيعون معرفتها او فعل اشياء - الناس الأخرين لا يستطيعوا فعلها وخاصه في كثير من الحكايات القديمة يسمعون ما يحدث عند أحد الناس من خرقات – و تتصور لهم كأنها مذهلة في العقول و يجرهم الفضول انهم يريدوا الوصول إلى مثل هذه الخروقات فيبدؤا بالبحث عنها و كيف الوصول اليها سواء من الكتب القديمة في الماضي او بعض العارفين في مثل هذه الأمور وللآسف بعض الناس من هم يحاولوا الالتزام بالدين و ينقادوا إلى علم العرافين و خاصه عندما يقال لهم - عليكم أن تتبعوا الاوراد للوصول إلى التعلم و المعرفة لهذا العلم وهذه الأوراد هي من الآيات القرآنية او الصلاة على النبي او الاعتكاف او الاعتزال وهاكذا- ثم يبدون في التعلم خطوة خطوة و هم في عقولهم هذا العلم صحيح لا جدال فيه لانهم يتبعون الآيات في الأوراد او الصلاة على النبي او اسماء الله او الأدعية فتبقى الفكرة في عقولهم انهم في طريق الصح و لا يلتفتون إلى شيء أخر. مثلا - ان هذا العلم لم يكون بأمر من الله او لم يذكر في القرآن او ليس من السنة و لا يرجعون إلى الآيات الله الكريمة بالنهي عن التعامل مع الجن او غيرها من المخلوقات و بسبب هذه الأوراد من القرآن و السنة عمت عيونهم وعقولهم و اسماعهم و استوى عندهم قناعه انهم في الطريق الصواب وعليهم ان يتابعوا حتى لو يقولوا في دعواتهم يا خدام هذه الآيات مثلا او يا جبرئيل او اسرافيل افعل كذا و كذا او في الدعوة يا شيطان فلان و يا شيطانه فلانه فصار في عقولهم انهم بسبب الأوراد المطلوب اتابعها قهروا الجن و الشياطين وهؤلاء سينفذوا ما يطلب منهم تماما و الملائكة ستستجيب لهم و لا يلتفتوا إلى ايات الله في القرآن عن الملائكة بانهم لا يستجيب لمخلوق الا بأمر الله و التعامل مع الجن حرام - فبعض الدعوات مثلا قراءة آية من القرآن و في الاخر يقول أجب يا خدام او خادم هذه الآية فلان او فلان كما ذكر لهم او تعلموه و بهذا يتم استدراجهم و يثبت في عقولهم انهم على حق و انهم لا يتعاملوا مع الجن او الجن غير متلبسين بهم - فهم يقهرونهم بالأوراد المتبعة و تقربهم إلى الله بها.
    انا حاولت اقنع بعض الأشخاص و كان ردهم ان هذا هو علم متبع من القدم و ليس بهم جن يتعاملون معهم و ليس و ليس وهم يقراؤن القرآن في دعواتهم و غيره من الأمور.
    هذا و الله أعلم

    ردحذف
  5. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل الله يزيدك من فضله وكرمه ويجعلك منارة يستنير به كل البشر غفر الله لك وأعانك علي ما كلفك أستاذنا الحبيب
    .............................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  6. نسأل الله العفو والعافية
    وجزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  7. إن كان عفوك يمحو الذنوب فكيف برضاك
    و إن كان رضاك يطهر الأرواح فكيف بقربك
    إن كان قربك يشفي القلوب فكيف بحبك
    إن كان حبك يدهش العقول فكيف بالنظر إلى وجهك الكريم
    سبحانك حليم على من عصالك
    رؤوف بمن لاذ بحماك
    عطوف على من ناجاك
    محب لمن دعاك
    حبك جنة الحياة
    عطر الجنة

    ردحذف
  8. السلام عليكم أستاذ خالد.. إذا تسمح مامدى صحة هذا الكلام.. بوست منتشر..
    قال الإمام ابن_القيم رحمه الله:
    ‏ويحك! هل تدري ما كان ذنب أيوب، فابتلاه الله بالبلاء في جسده وذهاب ماله؟ استغاث به مسكين على ظالم يدرؤه عنه ، فلم يُغثه ،ولم يَنْهَ الظالم عن ظلمه فابتلاه الله .

    ‏[الداء والدواء (١٢٦)]

    وما دليل الإمام بن القيم رحمه الله على هذا الكلام.. وجزاك الله عنا خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
      --------------------------
      - هذا الكلام المنقول هو اجتزاء من كلام ذكره بن القيم في كتابه .. وليس أصلا من كلام بن القيم ..!!
      - وإنما بن القيم رحمه الله .. هو نقله عن مجموعة أقوال مأثورة عن بن عباس .. وذكر انه نقلها عن أبو نعيم في الحلية ..

      - ولما رجعت لكتاب الحلية لم اجد هذا الكلام لابن عباس موجود !! فلعل الإمام بن القيم نقله من مصدر آخر واختلط عليه الأمر ..!! والله اعلم .

      - ولكن وجدت هذا الحديث في تاريخ دمشق بسنده كاملا .. هكذا:
      - أنبأنا أبو علي الحداد أنا أبو نعيم الحافظ حدثنا أحمد بن السيدي حدثنا الحسن بن علي حدثنا إسماعيل بن عيسى العطار حدثنا أبو حذيفة إسحاق بن بشر عن جرير عن الضحاك عن ابن عباس أنه قال :
      -(يا صاحب الذنب لا يأمن سر عاقبته ولما يتبع الذنب أعظم من الذنب إذا عملته فإن قلة حيائك ممن على اليمين وعلى الشمال وأنت على الذنب من الذي عملته وضحكك وأنت لا تدري ما الله صانع بك أعظم من الذنب وفرحك بالذنب إذا ظفرت به وخوفك من الريح إذا حركت ستر بابك وأنت على الذنب أعظم من الذنب إذا عملته .. ويحك هل تدري ما كان ذنب أيوب ؟ فابتلاه الله بالبلاء في جسده وذهاب ماله إنما كان ذنب أيوب أنه استعان به مسكين على ظلم يدرؤه عنه ولم يأمر بمعروف وينه الظالم على ظلم هذا المسكين فابتلاه الله عز وجل) رواه بن عساكر في تاريخ دمشق ..

      #- قلت (خالد صاحب المدونة):
      - وتبين لي أن هذا الحديث مكذوب على بن عباس رضي الله عنه .. لأن في رواة الحديث من هو متهم بالكذب ويضع الحديث وهو (إسحاق بن بشر بن محمد بن عبد الله بن سالم) .. فضلا عن وجود انقطاع في سنده بين اسحاق وجرير ..

      - وفي كل الأحوال فهذا كلام لا يمكن ان يصح قوله عن سيدنا أيوب عليه السلام !! ولا يليق بالانبياء .. فضلا عن أنه كلام لا يصح أيضا نسبته لابن عباس رضي الله عنه .. لأنه كما تبين لك ان في رواة هذا الحديث يوجد راوي كذاب ..

      - وأظن أن الجزء الأخير الخاص بأيوب هو النص المكذوب في الحديث .. وقد يكون الكلام كله مكذوب على بن عباس لأنه مكتوب بأسلوب الوعاظ من اهل الزهد .. والله أعلم .

      - والله أعلم .
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ولا يليق بالانبياء... والله هذا اللي كنت أنتظره من حضرتك استاذنا اسعد الله قلبك وانار دربك ورفع قدرك... حقيقي لازم يكون مكذوب.. جزاك الله كل خير دنيا واخرة

      حذف
  9. يارب
    أحفظ المدونة ظاهرا وباطنا يارب

    ردحذف
  10. السلام عليكم أستاذ خالد جزاك الان خيرا والله العظيم أني أستفيد منك كثيرا

    كيف أوفق بين الصبر على الناس لعلي يوم أكون مكانهم ولا أحكم على ألفاظ الناس وبين الإساءة على الإنسان ؟
    ومتى الإنسان يجب عليه أن يدافع عن نفسه ويغضب ومتى لا يهتم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ------------------------
      لعل هذه القصة توضح لك الكثير :

      جاء في الحديث عن أبي هريرة قال: (أنَّ رَجُلًا شَتَمَ أبا بَكرٍ والنَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم جالِسٌ، فجَعَلَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يَعجَبُ ويَبتَسِمُ، فلمَّا أكثَرَ رَدَّ عليه بعضَ قَولِه، فغَضِبَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وقامَ، فلَحِقَه أبو بَكرٍ، فقال: يا رسولَ اللهِ، كان يَشتُمُني وأنتَ جالِسٌ، فلمَّا رَدَدتُ عليه بعضَ قَولِه، غَضِبتَ وقُمتَ! قال: إنَّه كان معك مَلَكٌ يَرُدُّ عنك، فلمَّا رَدَدتَ عليه بعضَ قَولِه، وَقَعَ الشَّيطانُ، فلم أكُنْ لِأَقعُدَ مع الشَّيطانِ) رواه أحمد والبزار وغيرهما .. وذكره الألباني في الصحيحة بأن إسناده جيد .. وذكره الأرنؤوط في تخريج المسند: بأنه حسن لغيره .

      - قوله (وَقَعَ الشَّيطانُ): أي جلس الشيطان واستقر في المكان .

      - والله أعلم .
      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  11. اللهم حبب إلينا والإيمان وزينه في قلوبنا ..
    وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان ..
    وجنبنا كل فتن الدنيا والفواحش ما ظهر منها وما بطن ..
    وألبسنا لباس الهدى والتقي والعفاف والغنى ..
    اللهم آمين يارب العالمين ..

    ردحذف
  12. أستاذنا الفاضل نقدم لك كل التقدير والثناء بعدد قطرات المطر، وشذى العطر على كل ما قدمته من أجلنا، وعلى جهودك الثمينة من أجل الرقي بمسيرة تعليمنا

    ردحذف
  13. ليس من شروط الإنجاز...
    وجود اسمك في التاريخ...
    قال تعالى:"ورسلا لم نقصصهم عليك"
    لا تتهافت لتذكر...
    يكفيك أن الله يعلم ما تصنع...

    وما عِزّي سِــوى ذُلّي لربي
    وكل غِنايَ في فَقري إليه
    *ياذا الجلال والإكرام*
    ربنا إن رأيتنا نميل عن الصراط المستقيم فردنا إليك ردا جميلا...وآتنا من لدنك علما ورحمة وهيىء لنا من أمرنا رشدا...

    حسبنا الله سيؤتينا الله من
    فضله ورسوله إنا إلى الله راغبون...
    _ "لنا في الله ظن لا يخيب"_

    صلوا وسلموا على حبيبنا وقائدنا وقدوتنا
    🌸 محمد 🌸

    ردحذف
  14. هل يستطيع الساحر أن يعمل اسحار بشهر رمضان؟
    فهو شهر تصفد به الشياطين...

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب مجد ..

      تم الإجابة على ذلك في في قسم أسئلة روحانية برقم (59) .. في موضوع تحت عنوان: (هل يستمر السحر والمس الشيطاني في رمضان ..؟ وكيف نفهم حينئذ تصفيد الشياطين في رمضان ؟ وما المقصود بتصفيد الشياطين ؟ ) ..

      إليك ما تم ذكره هناك:

      ..:: هل يحدث السحر في رمضان ؟ ::..

      - قد يحدث السحر في رمضان .. وإن كان ذلك سيستهلك قدر كبير من عزيمة الساحر وأذى بدني له بسبب الإرهاق الذي سيصيبه بسبب كثرة انتشار الملائكة ..

      - ولكن يجوز ذلك لأن فعل السحر من تكليف إنسان وليس من الشيطان نفسه .. فكان هذا السحر من عمل الإنسان وليس من عمل الشيطان لأنه لولا هذا الإنسان ما كان هذا السحر ..

      - فانتبه لهذه المعلومة النفيسة وهي من فضل الله وقد أكرمني بفهمها .. فاغتنمها .

      - والله أعلم
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ربنا يمدك ويكرمك بكل خير ياأستاذ خالد
      شكرا على الإجابة الواضحة
      لأن
      هذا السؤال يتكرر دائما....
      تحياتي لك

      حذف
  15. اللهم صل على سيدنا محمد .. صلاة تطرد بها عنا الداء وترزقنا بها كرامة الشفاء وعلى آله وسلم ..

    اللهم صل على سيدنا محمد .. صلاة ترزقنا بها الإخلاص لك والرضا عنك .. وعلى آله وسلم ..

    اللهم صل على سيدنا محمد .. صلاة تجعلنا بها من أهل الوصل والمحبة وترزقنا بها رؤية النبي الأمي مناما ويقظة وعلى آله وسلم..

    ردحذف
  16. الدعاء الدعاء = سلاح أستراتيجي
    فلندعوا لبعضنا البعض وكل المسلمين
    يارب إني ببابك قد بسطت يدي من لي ألوذ به غيرك يارب

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف