الروحانيات فى الإسلام: ج7: رسالة الغيب والعرافين والمنجمين - ما هي طرق الوصول للغيب النسبي - ما هو حكم من يزعم معرفة الغيب النسبي - ما الذي نفهمه من خلاصة ما سبق عن الغيب المطلق والغيب النسبي.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 8 فبراير 2022

Textual description of firstImageUrl

ج7: رسالة الغيب والعرافين والمنجمين - ما هي طرق الوصول للغيب النسبي - ما هو حكم من يزعم معرفة الغيب النسبي - ما الذي نفهمه من خلاصة ما سبق عن الغيب المطلق والغيب النسبي.

    بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

"الغيب والعرافة والكهانة"

والفرق بين الكرامة والإهانة

 (الجزء السابع)

* فهرس:

:: الفصل السابع :: عن الطرق المباحة والمنحرفة في تحصيل الغيب النسبي ::
1- س33: ما هي طرق الوصول للغيب النسبي ؟
2- س34: ما هو حكم من يزعم معرفة الغيب النسبي ؟
3- س35: ما الذي نفهمه من خلاصة ما سبق عن الغيب المطلق والغيب النسبي ؟
**********************
:: الفصل السابع ::
:: عن الطرق المباحة والمنحرفة في تحصيل الغيب النسبي::
**************************
..:: س33: ما هي طرق الوصول للغيب النسبي ؟ ::..
- هناك طريقين للوصول إلى الغيب النسبي .. طريق مشروع مباح وطريق غير مشروع ومحرم ..
 
- أولا: الطريق المشروع المباح لمعرفة الأمور الغيبية..

- إما بإرادة من الإنسان في معرفة ذلك .. أو بدون إرادة منه ..
 
1- فأما الذي بدون إرادة منه .. وهو طريق الوحي للأنبياء والرسل .. والإلهام .. والمرائي ..
- ومثال ذلك عن الوحي النبوي: (تِلْكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنْتَ تَعْلَمُهَا أَنْتَ وَلَا قَوْمُكَ مِنْ قَبْلِ هَذَا فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ) هود49.

- ومثال ذلك من الإلهام والخاطر: (وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ) القصص 7

- ومثال المرائي عن رؤيا ملك مصر: (وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنْتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ) يوسف43.

2-  أما الذي بإرادة من الإنسان في تحصيل ذلك الغيب النسبي .. فتحصيله بالعلم .. ومثاله هو معرفة الأرصاد الجوية – ونوع الجنين في بطن الأم .. وما شابه ذلك بواسطة أدلة وأسباب يجعلنا ندرك بها أمور قبل ظهورها وحدوثها .. بأسباب منطقية معلومة .
 
#- وإجمالا .. فإدراك الغيب النسبي المباح والمشروع .. إما أن يكون عن طريق لا سبب للإنسان فيه ولا سعي منه ولا إرادة فيه للبحث عن الغيب كالوحي والإلهام والمرائي .. وإما أن يكون عن إرادة منه بأسباب العلم المدركة للحس وبداهة العقل ..
 
- ثانيا: الطريق الغير مشروع والمحرم لمعرفة الأمور الغيبية النسبية ..
1- التجسس وتتبع عورات الناس على مستوى الأفراد والأُسر .. فهذه معرفة غيبية نسبية .. ولكنها لا تندرج ضمن العرافة وإنما ضمن التجسس وتتبع عورات الناس لمعرفة أخبارهم وما تخفيه بيوتهم ..
- إلا من يتجسس على قدر الله لمعرفة ما يخبئه القدر .. فهذا كاهن وعراف ..
 
- ودليل النهي عن التجسس .. هو قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا) الحجرات12 .
 
- ودليل النهي عن تتبع عورات الناس .. هو قول النبي صلى الله عليه وسلم: (يا معشرَ من آمنَ بلسانِه ولم يدخلْ الإيمانُ قلبَه ، لا تغتابوا المسلمين ، ولا تتَّبعوا عوراتِهم ، فإنه من اتَّبعَ عوراتِهم يتَّبعُ اللهُ عورتَه ، ومن يتَّبعِ اللهُ عورتَه يفضحُه في بيتِه) صحيح أبي داود.
 
- والعورات يقصد بها هنا .. هي الأفعال الخاطئة التي يفعلها البعض .. ويريد الناس أن يتعرفوا عليها ويطلعوا عليها .. والمقصود بهؤلاء من لديهم فضول ورغبة في البحث عن فضائح الناس ومعرفتها ونشرها .. 
 
2- الإستعانة بالجن طالبا خدمتهم لك استمتاعا بهم لجلب منفعة أو دفع مضرة .. من خلال عزائم روحانية في استحضار الجن لسؤالهم .. أو من خلال أدوات يستخدمها خدام الجن في الوصول لهذه المعرفة مثل الويجا والتاروت والفنجان والكوتشينة والودع والحجارة الرقمية وغير ذلك .. بحثا عن القدر المستقبلي ..
- والبعض يستخدم الجن باستحضاره لمعرفة الكنوز وأماكنها .. وغير ذلك مما يفعله خدام الجن وأولياؤه في استمتاعهم بالجن مما يطلبونه منهم ..
- والبعض يستخدم الجن بحثا عن الأموال الضائعة والأشياء المفقودة .. مثل من يستخدم في المندل والناظور وغير ذلك من أفعال خدام الجن وأولياؤه ..
- والبعض يستخدم الجن ويستحضره عمدا في العلاجات لمعرفة الأسحار وأماكنها ومن فعلها .. مستمتعا بطلب هذه الخدمة من الجن له ..
 
- وليس كل مستعينا بالجن هو عراف .. لأن العرافة تتطلب تعمد اقتحام الغيب الماضي أو الحاضر تجسسا على خلق الله .. أو اقتحام غيب المستقبل تجسسا على قدر الله .. وسيأتي بيان ذلك في الفصول الخاصة بالعرافة إن شاء الله تعالى ..
 
- ودليل النهي عن الاستمتاع بالجن طلبا لخدماتهم .. هو قوله تعالى: (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ) الأنعام128.
 
#- وخلاصة القول:
1- كل ما خرج من خزينة الله وعلمه بعض خلقه سواء علمه الملائكة أو الجن أو الإنس .. فهو أصبح غيب نسبي ..
 
2- وهذا يشمل أيضا معرفة مَلك الأرحام .. الذي يعلم شيئا من قدر الطفل من حال شكله ورزقه وأجله .. فهذا حينئذ غيب نسبي .. لأنه خرج من علم الله إلى علم هذا المَلك .. فيسمى غيب نسبي .. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إذَا مَرَّ بالنُّطْفَةِ ثِنْتَانِ وَأَرْبَعُونَ لَيْلَةً، بَعَثَ اللَّهُ إلَيْهَا مَلَكًا، فَصَوَّرَهَا وَخَلَقَ سَمْعَهَا وَبَصَرَهَا وَجِلْدَهَا وَلَحْمَهَا وَعِظَامَهَا، ثُمَّ قالَ: يا رَبِّ أَذَكَرٌ أَمْ أُنْثَى؟ فَيَقْضِي رَبُّكَ ما شَاءَ، وَيَكْتُبُ المَلَكُ، ثُمَّ يقولُ: يا رَبِّ أَجَلُهُ، فيَقولُ رَبُّكَ ما شَاءَ، وَيَكْتُبُ المَلَكُ، ثُمَّ يقولُ: يا رَبِّ رِزْقُهُ، فَيَقْضِي رَبُّكَ ما شَاءَ، وَيَكْتُبُ المَلَكُ، ثُمَّ يَخْرُجُ المَلَكُ بالصَّحِيفَةِ في يَدِهِ، فلا يَزِيدُ علَى ما أُمِرَ وَلَا يَنْقُصُ) صحيح مسلم.
 
- لكن إذا كان الملك يعلم من قدر الإنسان شيئا .. فهذا لازال غيبا للإنسان ولا يعلمه .. ولا يحق له التجسس عليه .. لأن الله منعه عن التجسس على هذا الغيب القدري المستقبلي .. فإذا كان ما يخفيه عنك إنسان ممنوع عليك أن تتجسس عليه .. فما بالك بما أخفاه الله تعالى في قدره .. كيف يحق لك أن تتجسس عليه ؟!! .
 
3- كل ما تعرفه الشياطين وتلقي به إلى الكهان والعرافين .. فهو من باب الغيب النسبي وليس الغيب المطلق .. لأن الملائكة في الأصل قد عرفته .. ولذلك جاء في الحديث: (إنَّ المَلَائِكَةَ تَنْزِلُ في العَنَانِ: وهو السَّحَابُ، فَتَذْكُرُ الأمْرَ قُضِيَ في السَّمَاءِ، فَتَسْتَرِقُ الشَّيَاطِينُ السَّمْعَ فَتَسْمَعُهُ، فَتُوحِيهِ إلى الكُهَّانِ، فَيَكْذِبُونَ معهَا مِئَةَ كَذْبَةٍ مِن عِندِ أنْفُسِهِمْ) صحيح البخاري.
 
************************
 
..:: س34: ما هو حكم من يزعم معرفة الغيب النسبي ؟ ::..
 
- الغيب النسبي .. يختلف حكمه باختلاف وسيلة تحصيله .. وإليك تفصيل ذلك:
1- فما كان تحصيله بدون إرادة من الإنسان كالوحي والإلهام والخواطر والمرائي .. أو بإرادة من الإنسان من خلال الإدراك العقلي المعلوم وله أسبابه المنطقية المعلومة بالعلم .. فهذا حكمه مباح أن يتكلم في هذا الغيب .. ويندرج في ذلك التخطيط للمستقبل ووضع منهجيات فيه للوصول إلى المطلوب تحقيقه ..
 
2- وما كان تحصيله بإرادة من الإنسان بوسيلة غير مشروعة بالتجسس أو بالإستعانة بالجن .. فهذا الغيب حكمه حرام أن يتم الوصول إليه لأن طريقة الوصول إليه محرمة ..
 
*****************************
 
..:: س35: ما الذي نفهمه من خلاصة ما سبق عن الغيب المطلق والغيب النسبي ؟ ::..
 
- وجدت من المناسب أن أذكر لك أخي الحبيب .. بعض النقاط المهمة والخلاصة لكل ما سبق والذي قد تكلمنا عنه في الفصول الماضية ..
 
- ومن هذه النقاط المهمة التي أحبك أن تنتبه إليها:
 
1- معنى وصف (عالم الغيب) .. أي المحيط بكل صغيرة وكبيرة في الكون ولا يغيب عنه شيء في الدنيا والآخرة .. فهذا هو العليم بالغيب أو العالم بالغيب أو من يعلم الغيب .. أما من يعرف معلومة فهذا ليس بعالم للغيب .. وإنما قد يعرف شيئا من الغيب .. ولا يصح أن يقال عليه أنه يعلم الغيب .. لأن العلم بالغيب لن يكون إلا لله لأنه يتطلب إحاطة بهذا الغيب في كل الكون وما بعد الكون ..وهذا لن يكون لمخلوق أبدا مهما كان ..
 
- وانتبه حينما أقول لك (العلم بالغيب) ولا أقول لك (معرفة شيء من الغيب) .. ففرق بين العلم الغيبي (وهو الإحاطة بكل شيء في هذا العلم) .. وبين المعرفة الغيبية (وهي أن تعرف جزئية أو معلومة من هذا العلم الغيبي) .
 
2- الغيب المطلق .. هو ما لا يدركه العقل ولا الحس ولا إنس ولا جن ولا ملك .. مثل معرفة ماهية ذات الله ..
 
3- الغيب النسبي .. هو ما يعرفه أحد الخلق ولا يعرفه الآخر .. سواء كان يعرفه إنس أو جن أو ملك .. فطالما ظهرت المعرفة فهذا يسمى غيب نسبي .. وليس غيب مطلق .
 
3- لا أحد يستطيع أن يعلم الغيب .. وإنما قد يعرف شيئا من الغيب بأسباب توصله إلى ذلك .. كالذي يخبر أن له موعد تليفزيوني الساعة كذا في يوم كذا .. أو كالذي سينشر كتابه في يوم كذا .. أو كالذي يضبط المنبه ليقوم الساعة كذا .. فكل هذه الأمور وأمثالها وإن كانت غيب من حيث اللغة لأنها أمور لم تحدث .. ولكن في الحقيقة هي أمور معلومة وليست غيبية بدليل أنك تعلمها .. ولكنها غيب من حيث أنها لم تحدث .. ولذلك ليست من المعرفة الغيبية المذمومة .. لأنها مبنية على معلومية واقعية ولها أسباب علمية ومنطقية وعقلية تحكمها فهي من عالم الشهادة حينئذ .. لأنك اتخذت من قانون الأسباب والعلم ما يوصلك إلى غايتك .. ولا غيب في حقيقة ذلك لأنك تعلم أنه سيحدث .. فكيف يكون غيب حينئذ وأنت تعلمه ؟!!
 
4- قد يخبر الله أحد بشيء من الغيب .. وهذا لا يجعل من هذا الشخص عالما للغيب .. لأنه لا يمكن ولن يكون له ذلك العلم .. لأن هذا يتطلب إحاطة بغيب السموات والأرض حتى يقال عنه عالما بالغيب ..!!
- فالغيب المطلق يظل غيب مطلق .. لأنه لم يطلع عليه أحد من خلقه فإن اطلع عليه أحد فهو ليس غيب مطلق حينئذ وإنما غيب نسبي .. لأن البعض قد عرفه سواء كان ملائكة أو جن أو إنس ..!!
 
5- ثق تمام الثقة أن كل ما يظهر للعرافين والكهنة ممن قد يصادفوا صوابا في تخمينهم للغيب .. فإنما هو من الغيب النسبي الذي أظهره الله لبعض خلقه ولم يظهره لآخرين .. وله في ذلك حكمة .. وقد شرحنا ذلك سابقا .. ويمكن الرجوع في ذلك للسؤال رقم (11) تحت عنوان: (هل الغيب المطلق من الممكن أن يظهره الله لأحد غير الرسل والأنبياء ؟).   
 
6- العرافة والكهانة وادواتهم مثل ضرب الودع والتاروت والفنجان والحجارة وكل أدوات العرافة .. ما هي إلا وسائل للبحث عن الغيب النسبي الذي يكون الله قد أخرجه من خزائن معرفته .. وقد يكون ممن أطلع الله عليه ملائكته لتنفيذه في الوجود ..
 
7- من يزعم أنه يعلم الغيب المطلق .. فقد كفر بإجماع المسلمين .. لأنه بذلك يكون قد زعم أنه يعلم غيب السموات والأرض وقد أحاط بكل شيئا علما .. وقد أحاط علما وإدراكا وكشفا ومشاهدة لذات الله ..!!
- ولم أسمع بأحد من المسلمين قال بذلك عن نفسه .. في أنه يعلم الغيب المطلق أو أحاط علما وإدراكا ومشاهدة وكشفا للذات الإلهية .. !!
 
#- فإذا علمت ما سبق أخي الحبيب .. وفهمت جيدا الفرق بين الغيب المطلق والنسبي .. ومدلول الآيات والأحاديث .. والفرق بين كون الإنسان بكونه عالما للغيب وكونه عارفا للغيب .. فتبقى أن أذكر لك بعض المسائل البسيطة التي قد تخطر ببالك عن الغيب وقد تصادفك في القرآن .. أو قد تخطر ببالك حينما تقرأ فتوى معينة ..
 ********************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 29 تعليقًا:

  1. ماشاء الله تبارك الرحمان
    أمدك الله بمدد لا حصر له ولا عدد وجعل كلاما نورا لنا ولك في دنيا و الآخرة

    ردحذف
    الردود
    1. آمين آمين آمين
      يارب العالمين 🙏🙏🙏

      حذف
    2. 🎁 حملة المليون استغفار 🎁
      اخواني واخواتي في الله 💌
      وبمناسبة حلول شهر رجب ؛ شهر الله المعظم احد الاشهر الحرم ( فلا تظلموا فيهن أنفسكم ) واستعدادا لشهر رمضان شهر القرآن كلام الرحمن .. ابشركم بحملة 🎈 ( المليون استغفار )🎈..

      رجاءا من الله ان يطهرنا ظاهرا وباطنا .. وان يحل علينا شهر القرآن وقد صفت قلوبنا لربها وتصافت مع عباده .. فتتحقق بقوله تعالى ( لعلكُم تتقون )

      فلنجتهد في النوايا ..
      ولنستعين اولا بالقراءة في رسالة استاذنا ( رسالة البركات في فضائل الباقيات الصالحات ) والتي كتب فيها عن فضائل الاستغفار من الكتاب والسنة .. حتى تكون نياتنا على نية حبيبه صلى الله عليه وسلم في استغفاره لنفسه واستغفاره لأمته .. بإمكانكم تحميل الرسالة من قسم كتب المدونة .

      وعليه .. فقد تم اختيار الصيغة الجميلة التي نذكر بها في مجلس الذكر مع استاذنا .. وهي الآية الكريمة :

      { رَّبِّ ٱغۡفِرۡ وَٱرۡحَمۡ وَأَنتَ خَیۡرُ ٱلرَّ ٰ⁠حِمِینَ }

      ونرددها توسلا الى الله ورجاء بما فيها من فضل وكرامة لأنفسنا ولذوينا وأحبابنا ولجميع أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الاحياء منهم والاموات .. وايضا على نية ذكر الله بآية من آيات كتابه الكريم ..

      وتذكروا : قوله تعالى في الحديث القدسي :
      " أنا جليس من ذكرني "
      " انا مع عبدي ماتحركت بي شفتاه "

      اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
      " وما توفيقي الا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "

      لسيدنا ومولانا رسول الله الفاتحة 🙏

      ملاحظة :
      الاعداد يرسلها الأخوة الى اخونا عمرو محيي
      والأخوات الى أختنا جود .

      حذف
    3. * رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ *

      اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولكل المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات في كل زمان ومكان ..

      وصل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه..

      حذف
  2. 36- عمل رقيه للراقي

    ضرب الراقي حتي البكاء وإعطاءه درس لن ينساه
    __________________________________


    تاني يوم الصبح ذهبت لإحضار جريده نخل ونضفتها وقسمتها نصفين
    وذهبت لإحضار الراقي بدون ما أتصل عليه ولما وصلت عند البيت بتاعه
    قلت للراقي يلا تعال علشان عوزينك بسرعه وخته ومشيت ولما وصلنا البيت عندنا وقلت للراقي إجلس علي الأرض و إفرد رجليك للأمام وألبسناه الخواتم بتعتنا احنا

    (الخاتم السماوي والخاتم القمري والخاتم الجبالي والخاتم البحري )
    وتم توزيع الخواتم علي الراقي خاتم في قدمه اليسري وخاتم في قدمه اليمني وخاتم في يده اليسري وخاتم في يده اليمني ومسكت أنا دماغ الراقي حتي يكون تحت السيطره الكامله

    وقام الشخص المصاب بمسك الجريده مع قرأت بعض الأيات ونزل ضرب علي قدم الراقي وإيده وعلي كل جسم الراقي حتي تكسرت نصف الجريده (أي العصا) وورمت يداه وقدماه ثم أتي المصاب بنصف الجريد التاني وكمل ضرب في الراقي حتي دمعت عين الراقي وظل يبكي
    الراقي يبكي و يقول الله أكبر الله أكبر كفايه يا أسيادي كفايه يا أسيادي
    وظل المصاب يضرب فيه بكل قوه وأنا ضاغط علي دماغه حتي لا يقوم ولا يستطيع التحرك
    والراقي يصرخ ويقول كفايه خلاص خلاص
    فتوقف المصاب عن الضرب وتركت دماغ الراقي ونظرت إليه فوجت وجهه وارم والجريده معلمه علي كل جسمه ووارم
    وبكده خلصت جلسه الرقيه للراقي

    وبعد العلقه المحترمه دي الراقي قاعد بيترعش وعمال يعيط فحضر علي المصاب ( من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت )
    وقال للراقي وشدد عليه عدم الذهاب لحلات أخري وهو في هذه الحاله لأنه كل ما بيدخل مكان بيأذي الناس اللي فيه
    وأن يلتزم البيت وأنه سوف يكون له أحوال نفس الأحوال اللي في العائله عندنا

    وشعر الراقي بشيء يتحرك في جمبه و يمسكه فقال الراقي ياسيدي ايه اللي بيتحرك في جمبي ومسكه ده
    رد عليه (من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت )
    وقال للراقي ده فلان (اسم واحد من آل البيت )
    فقال الراقي مدد مدد الله أكبر

    فقال الراقي لي يا محمد عوزك تيجي تقعد معايا في الشقه بعتي اليومين دول لأن أهلي هيخافو مني ومش هيعرفو يتعملو معايا
    (رد الذي سمي نفسه بإسم أحد من آل البيت ) وقال للراقي لأ انت لازم تبعد عن الأسره دي كلها وهما يبعدو عنك لأن الجن اللي كان موجود مع المصاب عمل اتصال بينكم كلكم وضحك عليكم ولازم تفترقم وكل واحد يشوف حاله
    وأخذت الراقي بعد العلقه المحترمه دي وروحته وكان طول الطريق يتألم من الضرب ويبكي ولن ينسي هذه العلقه طول حياته أبدا

    يتبع....... (36)

    ردحذف
    الردود
    1. 37- قطع علاقتي بالراقي نهائي

      حربايه تسيطر علي فرد من العائله
      ____________________________


      وبعد ما روحت الراقي و رجعت البيت حضر علي الشخص المصاب(من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت ) وقال لازم تقطعو علاقتكم بهذا الراقي نهائي ولو رن عليك يا محمد متردش عليه لأن الجن مسيطر عليه لسه فكل واحد يشيل مصيبه نفسه
      وبالفعل قطعت صلتي به نهائي ومبقتش أرد عليه لما يرن عليا وكان بيرن عليا كتير جدا

      وبعد يومين من التنفيض للراقي لقيت رقم غريب رن عليا كام مره و كنت قاعد في غرفه مع بعض أفراد الأسره والشخص المصاب قاعد في الغرفه التانيه..
      ولسه بقول ألووو سمعت الشخص المصاب بيقول فتنه فتنه اقفل التليفون يامحمد فذهب له أحد الجالسين

      و أنا علي ودني التليفون صوت وحده بتعيط فقول ليها مين معايا
      ردت عليا وقالت أنا فلانه مرات الراقي أنا عوزاك وعوزه أتكلم معاك انا تعبانه في حياتي والشخص
      المصاب بيسرخ ويقول لي اقفل التليفون..
      المهم رديت عليها طب وانا اعمل ايه قالت عوزه أقبلك فقفلت التليفون

      وروحت أشوف الشخص المصاب اللي عمال يزعق وقام مزعق لي وقال بترد ليه دي فتنه أخرتها الهلاك بترد ليه قلت له انا مش مسجل رقمها وبعدين خلاص انا قفلت التليفون

      حضر الجن علي المصاب وقال هموتكم كلمكم وحصل خنقه للمصاب ومقدرش يتنفس واغمي علي المصاب فقرأ أحد أفراد الأسره أيه الكرسي علي المصاب ففاق المصاب

      ثم حضر (من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت ) وقال فلان من الأسره معه مجموعه من الصحابه فلان وفلان (وذكر خمسه من أكابر الصحابه الكرام)
      وفلان من الأسره معه واحد من آل البيت فلان (واحد من كبار آل بيت النبي)
      وظل يقول كده لغايه ما ذكر أفراد الأسره كلهم الأسره..... من باب تخويف الجن وزرع العجب والكبر فينا

      وفي أخر هذا اليوم طلب مني المصاب أن أنادي أحد أفراد العائله لأمر مهم جدا فندهت علي الفرد ده وأول ما دخل حدث حضور علي المصاب (من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت)
      فقام وأسرع نحيت الفرد اللي من العائله وبدأ يشاور عليه بأيده من فوق لتحت ومن تحت لفوق كام مره وقام خبطه علي صدره

      وبعد ما خبطه علي صدره بدأ وكأنه يسحب شيء من هذا الفرد ثم إنتهي
      فقال الفرده اللي من العائله شعرت وكأن شيء خرج من عيني ثم بكي وقال أنا أشعر براحه بقالي يومين مخنوق ومدايق
      فقال الحضور(من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت) أن هناك حربايه كانت علي كتف هذا الشخص من يومين وتسبب له الضيق والعصبيه وعدم الإرتياح والوساوس من ناحيتنا ولكن الأن خلاص بقي كويس
      الحربايه = جن تشكل علي هيئه حربايه

      يتبع......... (37)

      حذف
    2. 38- دخول الخلوه والتعمق في الأمور الروحانيه والإتصال السريع بعالم الجن
      ___________________________________________________

      وبعد الإنتهاء من موضوع الحربايه قال (الذي يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت)
      لازم الشخص المصاب يدخل خلوه حتي تتطهر روحه من الظلمات و قال إن الخلوه هتكون ٤٠ يوم والمصاب ينقطع عن الأسره تماما
      فلم أوافق خوفا مني علي المصاب
      وقلت أسأدخل معه الخلوه لخوفي علي المصاب ولطمعي في التواصل الأسرع مع العالم الأخر
      فوافق وقال (من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت ) الخلوه ستكون لفردين فقط المصاب وأنا

      وأنا المسؤل عن توفير كل شيء للمصاب والتواصل مع باقي أفراد الأسره مع العلم أن باقي أفراد الأسره ممنوعه من الخروج إلي الشارع نهائي انا فقط اللي مسموح لي الخروج والدخول وكنت أذهب لأشتري الفاكهه والخضار واللحوم وأي شيء يحتاج له البيت
      وبعد ما إنتهي حضور (من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت) قال لي المصاب بلاش تدخل الخلوه معايا خوفا من المصاب عليا لأن مازال الجن موجود وكل شويه بيظهر إنه القوي اللي مفيش حد قادر عليه فكل واحد فينا خايف علي التاني من أذي الجن

      المهم وقبل الخلوه بيوم واحد حلمت بأن شيخ كبير جاء الي ومعه أنوار كالشمعه مضيأه وقال سنكون معك ففرحت بذالك وتحمست جدا

      وأعطي المصاب لكل فرد في الأسره ورد قرأني وللمصاب أيضا وكان التلقين بالسمع في الأذن

      فكان هناك من يقرأ سوره البقره ١١ مره مع الإستغفار ألف مره في الليله من بعد صلاه المغرب حتي الفجر و المده أسبوعين

      وهناك من يقرأ سوه النساء ٩ مرات في الليله من بعد صلاه المغرب حتي الفجر المده ١١ يوم

      وهناك من يقرأ سوره النازعات ٢١ مره مع قرأت أيه الكرسي ٣١٣ مره في الليله من بعد صلاه المغرب حتي الفجر لمده ٣ أسابيع

      وهناك من يقرأ أيه الكرسي أربع ألف مره علي مدار اليوم كله المده أسبوع ثم زاد العدد للضعف فأصبح ثمانيه ألف مره علي مدار اليوم كله

      وهكذا لغايه ما أصبح كل واحد عنده ورد واخد الليل كله وكان في غزيمه من الكل لقرأت الأوراد وأصبح النوم ساعات قليله جدا

      ودخلنا الخلوه بكل شهوه للتعمق في العالم الأخر وكنت أخرج من الغرفه في الليل حتي أقرأ وردي من القرآن ويقرأ المصاب ورده أيضا وانا جالس أقرأ الورد بتاعي فتح المصاب الباب واذ بي أراي جن ضخم كبير خارج من الغرفه ومر من خلالي الي خارج المنزل فكان ممنوع الكلام وقت قرأت الورد وبعد الإنتهاء من الورد

      سألت الشخص المصاب انت فتحت الباب ليه فقال لي معرفش بس اتقال لي افتح الباب
      قلت للمصاب أنا شفت جن ضخم وكبير خارج من الغرفه فقال المصاب يبقي علشان كده اتقال لي أفتح الباب

      وشفت بعدها شخص أسود بطول السقف وضخم واقف في ركن وثابت فيه مبيتحركش خارج الغرفه ولما سألت المصاب هو مين ده قال إنه ملك
      وكان جمب الباب دائره علي الجدار معموله من المسك وكان بداخلها ملامح وجه وكأنه حارس علي الباب
      و كل مدي بيزيد جوايا الفضول للعالم الغيبي وبزيد تشوق واحتياج لمزيد من المعرفه
      يتبع...... (38)

      حذف
    3. 39- فتنه الكنوز ورؤيه الأثار والتفاوض علي الفديه
      الإختيار بين الكنوز والذهب أم العلم والمعرفه
      ________________________________

      وبعد يومين من الخلوه وبدأنا برؤيت الذهب والمقبره في البيت المجاور لنا والتواصل مع حارس المقبره وطلب صاحب البيت كفديه ثم تم التفاوض بدل قتل صاحب البيت هنجيب مانيكان من بتاع الملابس يكون لونه أسود وهيتعمل عليه بعض الطقوس
      الطقوس هي 1- شراء سلسه ذهب ويتم وضع حجر كريم خام بداخلها (الحجر الذي وضع مع العملات القديمه) ثم نلبسها للمانيكان
      2-يتم غسل المانيكان بماء الورد لغايه يوم التنفيذ وخروج الحاجه من المقبره
      طب أيه لزمه هذا المانيكان
      1-هيتلبس هذا المانيكان الجن الفرعوني الذي يحمل مفتاح المقابر الفرعونيه وقت التنفيذ حتي لا يحدث حرب مع حراس المقبره

      ويتم ذبح كبش (خروف) بدل صاحب البيت بعد هذه الطقوس

      ثم قال المصاب إجمع بعض العملات المعدنيه والورقيه القديمه اللي عندنا في البيت ثم تم إختيار بعض العملات القديمه جدا وكانت تحمل صور ملوك معينه
      والسبب لجمع العملات ووضع الحجر الخام معهم
      أن يكون الحجر الخام به قوه ناريه مخلوطه بمجموعه من الملوك من الزمن القديم حتي يتم تلبيس الحجر للمانيكان حتي يكون المانيكان جاهز للجن الفرعوني
      وكانت العمله التي تحمل تاريخ قديم جدا هي التي تستخدم
      وتم وضع هذا حجر الخام في هذه العمله ووضع بعض المسك عليهم وسنتركهم لوقت تنفيذ عمليه تخريج الحاجه اللي في المقبره

      و كل واحد يجهز العصا العكاز الخاصه به من اللي هيحضرو يعني يحط علي العصا ماء ورد ومسك كل يوم وكل هذا بمساعده الجن عن طريق التلقين في الأذان والوصول لحارس المقبره والإتفاق معاه و التفاوض علي أخذ الحاجه اللي في المقبره بدون دم بشري فكان الإتفاق ينص علي إن نص الحاجه الموجوده في المقبره يتبني بها مساجد كبيره وأعمال خيريه وتكون كلها بإسم صاحب المقبره (أي الفرعون المدفون فيها) وربع الحاجه لصاحب البيت والربع التاني لينا وسيتم التنفيذ في معاد معين وبعد الإتفاق علي كل شيء

      قال لي الشخص المصاب أحضر فلان من أفراد العائله وقال له عاوز علم ولا الذهب والفلوس وقبل ما تجاوب اتعرض عليا نفس السؤال وعن نفسي اخترت العلم (فلما سمعت الشخص المصاب بيقول كده قلت جوايا العلم طبعا)
      فرد الشخص اللي الموجود معانا ده وقال محمد اختار ايه
      رد الشخص المصاب وقال محمد علم بردو ولا انت عندك رغبه تانيه يا محمد
      قلت للمصاب قبل تقول أنا قلت جوايا العلم

      فقال الشخص المصاب احنا هنبعد عن موضوع الكنوز والمقابر الفرعونيه دي انا عن نفسي ولا عاوز ذهب ولا فلوس انا عاوز أتعلم ونخلص من القرف اللي احنا فيه قلت وانا كمان
      فقال المصاب للفرد ده النتيجه هتكون وحشه وفيها أذيه كتير فبلاش المشوار ده نبعد عنه أفضل
      فرد الشخص اللي جالس معانا وقال طب والكنز اللي في الأرض الفلانيه فرد المصاب بتاع صاحب نصيبه اللي يبقي يلاقيه حلال عليه ولا عوزين ده ولا عوزين ده واقفل الموضوع ده كله احنا في غنا عنها

      المهم في الأخر اتقفل باب الكنوز ورؤيت الذهب... وظل كل هذه الأمور كان يحدث تضارب بين الجن... والحضور (الذي سمي نفسه بإسم أحد من آل البيت )

      يتبع...... (39)

      حذف
    4. 40- طريقه دخول الملائكه في الخواتم النحاس والفضه
      عرض خدمات من ملك الجن الأحمر
      ______________________________________


      وجينا في يوم شفنا علي النت طريقه لتصنيع الخاتم النحاس بخلطه من الملح الخشن والزعفران والمسك الأسود مع قرأت بعض الأيات وعلبه مثبت رش ويوضع في طبق وتضع هذا الطبق علي سطح المنزل من بعد صلاه المغرب لغايه الساعه العاشره صباحا حتي تتنزل فيهم الملائكه
      وبالفعل بدأنا في تصيع الخواتم وقعت ثلاثه أيام أطلع الخواتم علي السطح من بعد المغرب إلي الساعه العاشره صباحا علشان الملائكه تتنزل في الخواتم ويسحبو الجن من الجسم

      وبعد الإنتهاء من عمايلهم وبقو جهزين بدأنا نلبس الخواتم دي ولكن بمجرد إن الخاتم دخل ايدي شعرت بسخونه بتنسحب من زراعي إلي إتجاه الخاتم
      وطبعا بيحصل كده علشان الجن يثبت صحه إن الملائكه موجوده داخل الخاتم وهي اللي بتسحب الجن من الجسم

      وعنت كل الخواتم الفضه بتاعه المصاب في برطمان مسك مقروء عليه سوره البقره علشان يتشحنو ويبقو أقوياء فتره الخلوه كلها

      وكان عندي خواتم فضه بتعتي أنا طلعتهم وكنت أحطهم في فنجان وأحط عليهم ماء ورد وأقرأ عليهم سوره يس وبعد الإنتهاء من السوره أقول يا خدام هذه السوره إحضرو في هذه الخواتم وكونو عون لي وبعد إسبوع اتغيرت صيغه النداء وبقت يا ملائكه هذه السوره إحضرو في هذه الخواتم ثم قرأت أيه الكرسي قدر المستطاع

      وأنا جالس أقرأ في مره شعرت وكأن أحد موجود معنا ويوجد سخونيه عاليه في الغرفه فسألت المصاب أيه الموضوع
      فقال المصاب لي إنه ملك الجن الأحمر أتي ليعرض خدماته وولاءه لنا وعرض المساعده ولكن مش وقته

      ثم نمنا وكونا ننام دقايق قليله في اليوم فرأيت روحاني بملامح غير منفره وسمين ولون جلده أحمر فقال لي أنا ملك الجن الأحمر إذا إحتجتم لأي شيء نادو عليا وأنا في خدمتكم
      و لما إستيقظت من النوم حكيت للمصاب ماحدث
      فقال لي المصاب لماذا لم تراه إلا بعد ما قلت لك؟؟؟؟
      فرديت علي المصاب وقلت له مش عارف
      فرد المصاب عليا وقال متشغلش بالك بالموضوع ده مش وقته

      يتبع........ (40)

      حذف
    5. 41-طرق علاج داخل الخلوه للتخلص من الجن
      ________________________________


      كان في حد من العائله أعطاني كتاب فيه طرق علاج وأيات حرق وقتل الجن فبدأت أنا والمصاب بتنفيذ وتجربه طرق العلاج دي

      وكنت أقرأ بعض السور علي ماء ونضعها في قطاره حتي يضع منها المصاب في عينه وأذنه لأنه لا يستطيع النوم لأن الجن كان يمسك عينه فعينه تحول وتظل ترتعش العين أو يشعر بصفير عالي في الأذن

      وكنت أكتب أيه الكرسي وأيه النور (الله نور السموات والأرض..... ) علي قماشه وأضعها علي عين المصاب لكي يترك الجن عين المصاب

      وكنت أقرأ علي زيت ورد وزيت حبه البركه وزيت ريحان ومسك أبيض ومسك أحمر وعطر دهن الملك ويخلط كله علي بعضه ويتعطر منه أنا والمصاب

      وأقرأ علي عسل نحل ويتخلط علي زيت حبه البركه ونقرأ عليه أيات من القرأن وناكل منه علي الريق وقبل النوم

      وكنت أجيب الملح الخشن وأقرأ عليه سوره ق وأيه الكرسي وأيه السحر إن الله سبطله وأدوبه في مياه ويشرب منها المصاب أو أحطه في قماشه وأربطها علي دماغ المصاب

      أما عن الأعشاب اللي إستخدمنها في هذه الفتره علشان النبض والحركه اللي في البطن والنفخ الذي يحث في البطن
      ((عشب البابونج - عشب المرمريه - عشب الريحان-عشب الدوم- ورق السدر ))
      وإستخدمنا خلطه حبه البركه الحصي مع كُزبرة نشفه وكمون وتتغلي ونشرب منها
      أما عن العطور فحدث ولا حرج
      ((مسك أسود - مسك أبيض-عنبر - عود - دهن الملك- الورد-الريحان-السدر))
      أما عن البخور فكنت أشتري أجود أنواع البخور....
      ومن الأشياء التي تم إستخدامها الزعفران السايل والمسك الأبيض الخام الحصي وماء الورد

      وكان قد وصل المصاب الي مرحله اذا مسك المصحف فتحه علي أيات معينه حتي جمعت هذه الأيات وأصبحت رقيه مع سوره ق وكان لكل منا مصحفه الخاص به

      وما تركنا طريقه في هذا الكتاب الذي أعطاني إياه فرد من العائله الا وعملنها وبردو الجن لسه موجود والحاله بتسوء أكتر وأكتر

      يتبع..... (41)

      حذف
  3. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    مدد يارب العباد مدد

    ردحذف
  4. طيب
    أنا مشحون!!!!!
    مصطلح ( أنا مشحون )= مصطلح جديد ظهر بالبيت الصوفي.
    وهو لمن تمد يدك لشخص عشان تسلم عليه هو لا يمد يده ليسلم عليك!!!!
    ويقول لك : عفوا أنا مشحون!
    مجد أستغرب من الموضوع. ولمن استفسرت.
    قالوا : أن المريد يذكر الله كثيرا = فيشتحن ب (طاقة)الذكر.
    ولمن
    أي شخص يسلم عليه باليد بينقص من طاقته النورانية بيحدث استنزاف لطاقته النورانية المتولدة من الذكر.
    لذالك
    لا يسلم عليك بيده! !!
    ...
    وناس
    أخريين بنفوخهم = سرقة الروحانيات عند السلام.
    وناس أخريين بنفوخهم = التجسس الروحاني عن طريق لمس اليد.
    المهم
    المتل يئول:
    إللي يعيش ياما يشوف. ولسه ياما حنشوف.
    إلى اللقاء

    ردحذف
  5. لمن
    أناقشهم يقولون : أنت لاتفهم باالأسرار يامجد....
    و
    لسه عادك صغير على أن تفهم الأسرار!!!
    ردي عليهم
    يخرب بيت أمها الأسرار بتاعتكم =إللي بتوديكم المهالك.
    يقولون: هذا علم الأسرار.
    جوابي عليهم
    علم الأسرار البوذي والهندوسي المخلوط بالدين الإسلامي.
    زي
    حزب إسلامي
    بنك إسلامي
    وهو حزب دنيوي طالب للسلطة
    و
    بنك ربوي! !!!
    ....
    المهم
    لسه ياما حنشوف

    ردحذف
    الردود
    1. والله يا أستاذ مجد فكرتي بجزء مهم جدا بخصوص الراقي الجاهل مدعي الصوفيه جه في يوم بعد عمل الرقيه وقال عوزك تدعك لي كتافي علشان تشحني طاقه وقال لي معاك ملك ملوش مثيل الله ياسيدنا الله وقال لي يلزمك شويه أذكار ومحدش يقدر يقف أقدامك أيه أيام الله لايعودها الحمد لله الذي نجانا من هذا الضلال وعن تجربه ويقين قل من يقول لك إحنا بتوع الأسرار والأنوار والسياده وإن أنت لسه عليك بدري علي ما توصل لهذهي الكرامه إديله ظهرك ولا تتكلم معه نهائي و عن تجربه شخصيه لازم الشخص نفسه هو اللي يقرر يكون إنسان محترم ومتبع لرسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم ومهما ناقشته وتكلمت معه لن تغير من تفكيره واحد في الميه بل ستظل من وجه نظره لا تعلم شيء عن الأسرار والكرامه

      حذف
    2. كلامك صح مئة بالمئة. لن تستطيع تغيير فكرهم! !
      و
      السبب هو إنهم عاوزين التفوق على الغير بالقدرات الخارقة الغير طبيعية! !!
      ولمن
      تنصحه إن هذا الشيء غلط = يعتقد إنك تحسده ومش عاوز له الخير والفتوحات!!!!
      وصعب صعب تغيير أفكاره.....
      .....
      هل
      تصدق ياأخي الفاضل محمد راغب
      إن مجد لا يذهب لمجالس الذكر ولا لاأضرحة الأولياء !!!
      والسبب هو المنكرات التي تحدث زي يوجد مافيا من المشعوذين والروحانين الفاسدين يتواجدون بمقابر الأولياء = وظيفتهم أذية الناس.
      زي
      لمن يدخل شخص فيه (حساسية روحانية )= يستهدفوه ويستقطبوه عشان يكون بشلتهم وبجماعتهم = ويستخدموه بالحروب النارية بتاعتهم. وهو يكون مش عارف = يشعر بتعب وارهاق ووجع وتكسير وضربات بجسمه..... ومش عارف ان :
      ( الماستر.المشعوذ.الروحاني الفاسد)=عمال يستفيد منه بأموره الروحانية.

      حذف
    3. المهم
      مجد خلاص =لايذهب كثيرا لمجالس الذكر.
      سبحان الله العظيم
      أحيانا شعور وإحساس وجذب داخلي للذهاب لمجالس الذكر= ولمن اذهب أرتاح قلبيا وصدريا ونفسيا ونفوخيا.
      المهم
      صدق رسول الله عندما قال :(فتن كقطع الليل المظلم يصبح فيها الإنسان مؤمن ويمسي كافرا. ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا )(القابض على دينه كالقابض على الجمر ) أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
      ....
      الآن
      باليوتيوب والتلفاز والإعلام =شبهات وخلط الدين الهندسي والبوذي بالإسلام = يسموه (دين المحبة والأخوة بين البشر)
      ...
      كلام حلو جميل رائع مؤدب منمق =
      تسمع لقولهم + تعجبك أجسامهم
      .....

      زي المتل إللي يئول: من برا الله الله ومن جوا يعلم الله

      حذف
    4. طيب
      أخونا الفاضل محمد راغب
      أنت من سكان القاهرة، أليس كذالك؟
      إذا تكرمت وضح لي ما يحدث عند مقام سيدنا الحسين بالقاهرة =كافة السلبيات عاوز تقولها لي. لأنه في ناس زارو المسجد. ...
      ولم يرتاحوا بسبب بعض الأشياء السلبية.
      طبعا
      مجد لا يتكلم عن الجماعات الروحانية الشريرة المرتدية جبة وعباءة التصوف والمتواجدة 24 ساعة بمقامات الصالحين عشان يستهدفون الزوار.....
      هذا موضوع دسم وقوي وعميق ومحتاج حد فاهم ودارس ومتخصص بيه زي صاحب مدونة الروحانيات في الإسلام دين وعلم له قواعد وأصول وليس سبحة وبخور.
      عشان
      يوضح ويشرح لنا ويعلمنا ويفهمنا كيف الزيارة الصحيحة تكون.
      وأكيد الأستاذ خالد أبو عوف = عارف بأمر الروحانيين الأشرار المتواجدين بالقرب من أضرحة الصالحين.
      فياحبذا ينورنا بهذا الموضوع عشان محدش يقع ببراثين شراكهم وشرهم.

      كتبه ناصر السنة وقامع البدعة

      حذف
    5. أخي الحبيب مجد الذهاب عند أضرحه آل البيت والأولياء لها راحه نفسيه كبيره جدا ولكن المشكله في اللي ذاهب للزياره هو عاوز أيه وسأبين لك الفرق بين حالتين عملي عليا
      أديك مثال من فتره قريبه لما كنت أروح عند ستنا السيده زينب أو عند سيدنا الحسين أذهب وأقف بجوار الخادم
      والخادم هو الدرويش الذي يلبس سبح كثيره وخواتم وبركه المكان وهو من يكون له بعض الأحوال المختلفه والأصوات الغريبه وبمجرد ما يراني يمسكني ولا يتركني وينظر إلي جبهتي ويفضل يلمس عليا و أشياء من هذا القبيل وطبعا أنا كده مزاجي عالي ميه ميه يعني أكد جوايا إني من الأولياء وهذا يحدث للجماعه اللي عندهم مس وراثي لكي يثبت له نظريه إنه من الأحفاد وإن أرواح آل البيت بتتكلم علي لسانه وتتواصل معاه أما عن هذه الطريقه بتخرج وإنت شايف نفسك فقط

      أما الزياره بإرشاد أستاذ خالد أبوعوف لما قلت له سنذهب لزياره آل البيت
      قال الأستاذ خالد اذهب لزياره السلطان الحنفي لحب الأستاذ خالد لهذا الوالي التقي ولقله الروحانين عند هذا الوالي
      ثم إقرأ له الفاتحه ثم إدعو زي ما أنت عاوز وإقرأ قرأن زي ما انت عاوز ولا تزيد علي هذا شيء
      ولكن هذه الطريقه يصاحبها راحه نفسيه وهدوء وإسترخاء روحي

      أما عن الأحداث في العامه عند الأضرحه فالأخطاء فيها كثيره جدا لعدم معرفه العوام للصواب وأن الجهل له دور كبير وهناك من تغلبه نفسه ويفعل شيء خطأ من كثره حبه لآل بيت النبي

      وأما عن الروحانيين فما أكثرهم حولين مساجد الأولياء حتي يصتادو البسطاء من الناس والنصب عليه وأخذ أموالهم

      ولكن ليس معني هذا إننا ننقطع عن زياره آل البيت والأولياء أذهب للزياره ولا أخطلت بأحد وكل واحد في حاله وهذا أفضل ولعل الله يرزقنا بدعوه من أحد الأولياء مستجابه تغير مجري حياتنا

      حذف
    6. حمد الله على السلامة يا نجم المدونة ..
      و تحياتي لاخونا محمد راغب عمي الحكواتي هههه ..
      انبسط يا عم مجد شلتك بدأت تكبر .. اللهم زد و بارك و قريبا ان شاء الله سينظم عنصر جديد .. و في اللي بدأ بالفعل .. مدد يارب مددد
      تحياتي للجميع

      حذف
    7. ***********
      بالنسبة لطلبك أخي العزيز مجد فيما يخص الجملة " يوضح ويشرح لنا ويعلمنا ويفهمنا كيف الزيارة الصحيحة تكون "
      فكان جواب الأستاذ موجود في التعليق رقم 4 من الموضوع رقم 100 في الجزء الخاص بالصفاء الباطني .. و الموضوع تحت عنوان : الخلوة ظاهرا وباطنا وفوائدها - الرابطة الروحية أساسها المحبة القلبية - الصمت والذكر طريق إلى الله - هل من الممكن أن تكلمك الملائكة أثناء الصلاة - كيف تفرق بين تلاعب الشيطان وخواطر الملائكة في الصلاة - هل الأموات يملكون دعاء للأحياء - التوسل باسم الله (الوهاب) - علامات الشيخ المربي وعطاءاته - مشايخ التربية والكرامات - روشتة في علاج العقم وطلب الإنجاب - مع المصابين روحانيا ؟ ..
      و هذا هو الرابط :
      https://khaledouf.blogspot.com/2017/06/blog-post_10.html

      3- و يقول الأستاذ خالدا ردا على أحد الأعضاء الأفاضل
      " كيف تكون الزيارة للاولياء وآل البيت ؟
      سأحكي لك طريقة عن نفسي اتبعها .. وهي .. قبل الدخول للزيارة فأقول :
      اللهم إني قد اتباعا لكلامك وحبا لنبيك بما ذكرت في كتابك (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى) .. وقد جئت لذلك .. فأجرني على زيارتي ..
      ثم أدخل للزيارة واقول السلام .. وادعو لصاحب المقام (اللهم ارضى عنه وراضيه واغفر له وارحمه واعفو يارب العالمين - وزده نورا على نوره وكرامة على كرامته واجعل من المقبولين .. آمين)
      ثم اقرأ الفاتحة وسورة الاخلاص عشر مرات .. ثم اقول ( اللهم اني قد وهبت ثواب ما قرات لصاحب المقام) ..
      ثم قد اجلس قليلا في المكان متوجها إلى الله بالدعاء أو أمشي (وهذا هو الغالب) ..

      * فإن حدث تواصل روحي بين وبينه فأقول له (ادعو الله لي أن يعينني على نفسي ويرزقني طهارة في ظاهري وباطني ) ثم استأذن بالرحيل .. (لأنك تتكلم معه وكأنك تتكلم أمام شخص فعلي ولكن بطريقة روحية )

      ملحوظة : ليس بالضرورة تزور الأولياء ليحدث تواصل روحاني .. بل يكفي تواجد المحبة القلبية .. فلو كنت في بيتك في ابعد مكان في الارض .. فسيحدث التواصل الروحي .. حتى وأن لم تدرك ذلك ..!! شرط المحبة القلبية .. وليس العقلية !! .. انتهى كلام الأستاذ
      **************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    8. أحسنت أخي الحبيب حسن هذا ما قاله الأستاذ بالنص لي علي الخاص ولكني أسني التفاصيل بعض الأحيان جزاك الله كل خير يا حسن ووجزي الله كل خير أخي مجد وكل أهل المدونه الكرام وأستاذنا الحبيب وجزي الله عنا سيدنا ومولانا رسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم خير ما جزي نبي عن أمته
      ...................................
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    9. محمد راغب وحسن المغربي
      كلامكما صح
      ........
      بالنسبة لموضوع اللمس بالأيدي أو جبهة الرأس أو الظهر =هذه الأيام كثر موضوع اللمس ببعض المتمصوفين = عشان يشفط الأنوار من جسدك.
      أو
      يسرق الجن بتوعك.
      هذا على حسب اعتقادهم.

      .والرب أعلم.

      حذف
  6. إذا #ساءت_ظروفك فلا تخف
    -
    هبت عاصفة شديدة على سفينة فى عرض البحر فأغرقتها.. ونجا بعض الركاب .. منهم رجل أخذت الأمواج تتلاعب به حتى ألقته على شاطئ جزيرة مجهولة ومهجورة .. ما كاد الرجل يفيق من إغمائه و يلتقط أنفاسه،حتى سقط على ركبتيه وطلب من الله المعونة والمساعدة و سأله أن ينقذه من هذا الوضع الأليم

    مرت عدة أيام كان الرجل يقتات خلالها من ثمار الشجر و ما يصطاده من أرانب، و يشرب من جدول مياه قريب و ينام في كوخ صغير بناه من أعواد الشجر ليحتمى فيه من برد الليل و حر النهار و ذات يوم، أخذ الرجل يتجول حول كوخه قليلا ريثما ينضج طعامه الموضوع على بعض أعواد الخشب المتقدة. و لكنه عندما عاد، فوجئ بأن النار التهمت كل ما حولها

    فأخذ يصرخ: لماذا يا رب؟ حتى الكوخ احترق، لم يعد يتبقى لى شئ فى هذه الدنيا و أنا غريب فى هذا المكان والآن أيضاً يحترق الكوخ الذى أنام فيه لماذا يا رب كل هذه المصائب تأتى علىّ؟!!'

    ونام الرجل من الحزن و هو جائع.

    و لكن فى الصباح كانت هناك مفاجأة فى انتظاره إذ وجد سفينة تقترب من الجزيرة وتنزل منها قارباً صغيرا لإنقاذه أما الرجل فعندما صعد على سطح السفينة أخذ يسألهم كيف وجدوا مكانه؟ فأجابوه: لقد رأينا دخاناً، فعرفنا إن شخصاً ما يطلب الإنقاذ
    فسبحان من علِم بحاله ورآ مكانه..سبحانه مدبر الأموركلها من حيث لا ندري ولا نعلم

    #العبرة:
    إذا ساءت ظروفك فلا تخف.. فقط ثِق بأنَّ الله له حكمة في كل شيء يحدث لك وأحسن الظن به

    و عندما يحترق كوخك.. اعلم أن الله يسعى لانقاذك..

    منقول

    ردحذف
  7. ولعل ذلك الثقب الذي أصاب قلبك كان سبب تسلل نور الله فيه
    ولعل تلك الكسرة في نفسك كانت سبب قربك منه
    ولعل ذلك الجرح الغائر في صدرك كان سبب إنكسارك بين يديه
    ولعل ذلك الذنب الذي تتوب وتعود إليه كان سبب تذللك بين يديه
    ولعل ما أتعبك و أرهقك هو سبب إرتقاءك
    إجعل من كل محنة سببا للقرب والإنكسار بين يديه
    وعلى قدر صبرك يكون جبرك

    عطر الجنة

    ردحذف
  8. مشاء الله تبارك الرحمن ربي الرحيم الرزاق الكريم جميل زادك الله فضلا وعلما ونور يارب

    ردحذف
  9. ‏أبلغ وصف لابن القيّم في شأن الأرواح:
    "القلب يَشمُّ رائحة القلب"🤍
    لا يجد ريح يوسـف إلا من كان لديه
    حب يعقوب
    الحب حواسن إضافية

    ردحذف
  10. 🔴 #كيـــــف_تعــــذب_شيطانــــــك ⁉️

    #قــال رسول الله صلی الله عليه وسلم :
    «إن المؤمن لينضي شيطانه كما ينضي أحدكم بعيره في سفره»
    📚 [حديث حسن-السلسلة الصحيحة (3586)]

    🔘 ينضي أحدكم بعيره : أي : يهزله ويجعله نضوا
    🔘 والنضو : الدابة التي أهزلتها الأسفار، وأذهبت لحمها.

    📚 [ #النهاية (5/72)].

    💢 قال الإمام #ابن_القيم-رحمه الله تعالى-
    #معلقا على هذا الأثر :
    🔘 لأنه كلما اعترضه صب عليه سياط :
    ◾️ الذكر
    ◾️ والتوجه
    ◾️ والإستغفار
    ◾️ والطاعة
    #فشيطانه معه في عذاب شديد
    ليس بمنزلة شيطان الفاجر الذي هو معه في راحة ودعة ولهذا يكون قويا عاتيا شديدا
    فمن لم يعذب شيطانه في هذه الدار :
    🔸 بذكر الله تعالى
    🔹 وتوحيده
    🔸 واستغفاره
    🔹 وطاعته
    #عذبه شيطانه في الآخرة بعذاب النار ؛
    #فلا بد لكل أحد أن يعذب شيطانه ، أو يعذبه شيطانه.

    📚 [ #بدائع_الفوائد(2/ 793)].

    #روائع_ابن_القيم_الجوزية

    ردحذف
  11. ماشاء الله استاذنا الحبيب أ/ خالد
    بارك الله فيكم واحسن اليكم دائما ابدا وجزاكم عنا كل خير .. فاللهم أمين يارب العالمين
    اللهم صل علي سبدنا محمد النبي الأمي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  12. ريح مصر من سورة يوسف
    واني لأجد ريح يوسف
    لا يجد ريح يوسف الا من كان لديه حب يعقوب
    🩸🕯❤️🕯🩸

    لما فصلت العير القادمة من مصر ووصلت فلسطين الحبيبة، وقيل فور انطلاقها من مصر برأي بعض المفسرين قال سيدنا يعقوب لمن حوله:
    ـ “وَلَمَّا فَصَلَتِ الْعِيرُ قَالَ أَبُوهُمْ إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ لَوْلَا أَنْ تُفَنِّدُونِ” 94 ـ سورة يوسف..

    النفوس المؤمنة الطائعة، المتوكلة على ربها في شدة البأس.. يصبّرها الله ويعينها، و تجد ريح من تفتقد وتحب، وياله من تعبير قرآني رائع رائق، فإن سيدنا يعقوب عليه السلام من فرط محبته لسيدنا يوسف، وجد ريحه على بعد عشرات وقيل آلاف الكيلومترات، إنها النفوس الصافية ترى وتشم بل “تجد” من تفتقده، وتميز حتى “ريحه” على البعد..

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف