الروحانيات فى الإسلام: ج5: رسالة الغيب والعرافين والمنجمين - كيف نفهم معرفة العرافين والشياطين لعلم الغيب طالما الله هو من يعلم الغيب - ما هو التجلي الذي يسمح به الله من خلاله لبعض خلقه ليتذوقوا منه بعضا من الأمور الغيبية (وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ) - كيف يعرف العراف شيئا من الغيب إذا كان الله يقول (لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) - كيف يعلم بعض العرافين شيئا من الغيب في حين أن الله يقول (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا . إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ) - ما هو حقيقة الرأي القائل بأن الغيب لا يعلمه إلا الرسل فقط - هل تصورك أو تخطيطك للمستقبل وتوقعك للنتائج هو اقتحام لغيب الله.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 4 فبراير 2022

Textual description of firstImageUrl

ج5: رسالة الغيب والعرافين والمنجمين - كيف نفهم معرفة العرافين والشياطين لعلم الغيب طالما الله هو من يعلم الغيب - ما هو التجلي الذي يسمح به الله من خلاله لبعض خلقه ليتذوقوا منه بعضا من الأمور الغيبية (وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ) - كيف يعرف العراف شيئا من الغيب إذا كان الله يقول (لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) - كيف يعلم بعض العرافين شيئا من الغيب في حين أن الله يقول (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا . إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ) - ما هو حقيقة الرأي القائل بأن الغيب لا يعلمه إلا الرسل فقط - هل تصورك أو تخطيطك للمستقبل وتوقعك للنتائج هو اقتحام لغيب الله.

  بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

"الغيب والعرافة والكهانة"

والفرق بين الكرامة والإهانة

 (الجزء الخامس)


*فهرس:
:: الفصل الخامس :: تابع/ أسئلة مهمة جدا على آيات الغيب المطلق يتسائلها العقل وقد تتعارض مع الواقع ::
1- س22: كيف نفهم معرفة العرافين والشياطين لعلم الغيب طالما الله هو من يعلم الغيب ؟!
2- س23: ما هو التجلي الذي يسمح به الله من خلاله لبعض خلقه ليتذوقوا منه بعضا من الأمور الغيبية ؟
3- س24: كيف يعرف العراف شيئا من الغيب إذا كان الله يقول (لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) ؟
4- س25: كيف يعلم بعض العرافين شيئا من الغيب في حين أن الله يقول (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا . إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ) ؟
5- س26: ما هو حقيقة الرأي القائل بأن الغيب لا يعلمه إلا الرسل فقط ؟

6- س27: هل تصورك أو تخطيطك للمستقبل وتوقعك للنتائج هو اقتحام لغيب الله ؟

**********************
:: الفصل الخامس ::
:: تابع/ أسئلة مهمة جدا على آيات الغيب المطلق يتسائلها العقل وقد تتعارض مع الواقع ::
**************************
..:: س22: كيف نفهم معرفة العرافين والشياطين لعلم الغيب طالما الله هو من يعلم الغيب ؟! ::..
 
#- انتبه أخي الحبيب للآتي جيدا:
1- معرفة الشياطين .. هي في الأصل معرفة نسبية وليس معرفة غيب مطلق لأن يستمعون إلى الملائكة التي تكون عرفت بهذا الغيب .. وطالما الملائكة عرفت فهذا ليس بغيب مطلق .. وإن كان هو لازال غيب عن الإنسان لأنه لم يحدث في الوجود ..
 
2- معرفة العرافين .. إنما هي مجرد لمحات أو إشارات أو إلقاء من شيطان في نفوسهم بشيء من الغيب الذي ينشره الشياطين في نفوسهم .. وقد يكون صحيح أو غير صحيح ..
 
3- وصف العراف بالعرافة يجعلنا نفهم .. أن كونه عرف شيئا من الغيب فهذا لا يجعل منه عالما بالغيب .. ففرق بين أن يعرف مجرد خبر ودون تفاصيل .. وبين أأأأأن يكون محيطا بالأخبار عالما بعلم القدر وما فيه من تفاصيل .. ولذلك هو لن يكون عالما للغيب بأي حال من الأحوال .. لأن المعرفة إنما تكون خصوصية شيء بخلاف العلم الذي هو الإحاطة بمعرفة الشيء .. 

- ولذلك معرفة العراف تندرج تحت باب الرجم بالغيب لأنها مخلوطة بالأكاذيب والظنون المحتملة للصواب والخطأ .. ولا يمكن أن تسمى علما بالغيب .

 

#- فإذا علمت ما سبق وتحققت منه:
- فاعلم أنه لا عالم للغيب إلا الله .. وما يعرفه أي أحد من الخلق سواء كافر أو مؤمن .. فإنما هو معرفة حدث عن طريق إشارة أو حلم أو هاتف أو غير ذلك ..  لأن العلم بالغيب يتطلب أن تكون إلها محيطا بالأزمان الثلاثة والبرزخ والقيامة لتكون محيطا بكل غيب فيها مع إحصائها .. ولن يكون له ذلك مهما بلغ إلا لو كان إله .. ولا إله إلا الله .. فعالم الغيب فقط هو الله ..
 
- وهنا سؤال معرفي مهم .. وهو من أين يتم سقاية الخلق جميعهم من هذه التذوقات الغيبية سواء بطريق صحيح كالإلهام والمرائي .. أو بطريق غير صحيح كالعرافة بأنواعها كالفنجان والكوتشينة والتاروت والكف وما شابه ذلك .. ؟!!
- تابع السؤال التالي .. وستجد فيه الإجابة إن شاء الله تعالى ..
 
*************************
 
..:: س23: ما هو التجلي الذي يسمح به الله من خلاله لبعض خلقه ليتذوقوا منه بعضا من الأمور الغيبية ؟ ::..
(وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ)
 
#- اعلم أخي الحبيب ..
- أنه طالما قد سمح الله لبعض خلقه بأن يعرف شيئا من الغيب .. فهذا معناه أن الله قد تجلى بإذنه لحدوث ذلك .. وكل العلوم والمعارف الغيبية قد أتت من قوله تعالى: (وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ) البقرة255.
 
- ولذلك ستجد في هذه الآية الإذن من الله بحدوث شيئا من علمه لخلقه .. وهذا الشيء هو معرفة بسيطة قد سمح بها أن تحدث للناس .. ويتبين لك الآتي:
 
1- ستدرك أن معرفة الشياطين والعرافين .. إنما هي مستمدة بسبب الإذن الإلهي المسموح به في التعرف على شيء .. وإنما سماحه لهؤلاء إنما سماح بحدوث الفتنة .. ليظهر من يتبع الله ورسوله ومن يعصي الله ورسوله ..
 
2- وستدرك أن كل من يلهمه الله من أهل الله أو يكشف له عن شيء .. فهو من باب هذه الآية (وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ) البقرة255..
- ولا سماح ولا إذن في معرفة شيء إلا بتدبير الله ولابد أن يسمح بذلك.
 
3- وستدرك أن كل العلوم أو المعارف التي كانت مجهولة وفي عالم الغيب .. وظهرت في عصرنا من علوم الكهرباء والتكنولوجيا والطب والهندسة وغيره .. فإنما هو باب قوله تعالى: (وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ) البقرة255..
 
#- انتبه أخي الحبيب ..
- وافهم مسألة الغيب جيدا وتدبير ألفاظ الآيات جيدا .. لأنه قد تحير فيها كثير من الناس لقلة علمهم وجهالتهم بها .. بل وترتب على ذلك الجهل ظهور بعض الفتاوى التي تدل على جهل قائليها .. والتي تدل على المخالفة للنص القرآني الذي يستدلون به .. وتخبطوا في فتاويهم ولم يعرفوا كيف يوفقون بين النص والواقع الذي يظهر فيه أن البعض يعرف أمور غيبية ..!! ولعجزهم عن توضيح المسألة تجد البعض منهم يأخذ مأخذ التكفير وتضليل العباد .. في حين أن صاحب هذه الفتوى هو أصلا إنسان جاهل ..!!
 
*************************
 
..:: س24: كيف يعرف العراف شيئا من الغيب إذا كان الله يقول (لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) ؟ ::..
 
- حينما تقرأ في الأدلة على أن الغيب المطلق لله .. فتصادفك هذه الآية وهي قوله تعالى:  (قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ) النمل65 .
 
- وهنا قد تسأل نفسك فتقول: كيف العراف من أصحاب الكوتشينة والتاروت والفنجان والكف وغيرهم .. يعرفون من الغيب أشياء بل ونجد أنها تحدث .. وهذا لا نجده يتوافق حينئذ مع قوله تعالى: (لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) .. أو بمعنى أدق نجد الواقع يتعارض مع هذه الآية ؟
 
- وبمعنى آخر: كيف يعرف بعض العرافون أشياء من الأحداث المستقبلية .. أليس هذا من الغيب الذي لم يحدث ولا أمارة عليه ولا دليل .. فيكون بذلك عالما للغيب ..؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- إذا كانت الآية تشير بقوة إلى أن الغيب في السموات والأرض لا يعلمه إلا الله .. إلا أنك أخي الحبيب لم تنتبه إلى ثلاثة أمور ..
 
1- الأمر الأول: أن الله لم يقل أنه (يعرف الغيب) بل قال أنه (يعلم الغيب) .. وهذا يشمل كل صغيرة وكبيرة .. وكل ما هو ظاهر وباطن في المكونات ونفوس الكائنات .. ويشمل الأزمنة في الماضي والحاضر والمستقبل .. في عالم السموات والأرضين .. ولذلك قال تعالى في الآية: (لا يعلم) ولم يقل (لا يعرف) ..!!
- وبالتالي فإن الذي قد يعلم معلومة خاطفة عن حدث معين .. فهذا ليس عالما للغيب .. وإنما عرف معلومة غير تفصيليه عن حدث ما .. وقد يصدق فيه وقد لا يصدق .. كالذي يرى ذلك في المنام .
 
2- الأمر الثاني: لا مانع أن يظهر الله شيئا من ذلك العلم لأحد .. فهذا يندرج تحت قوله تعالى: (ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء) .. ولذلك ظهر عالم المرائي والذي هو أحد فروع النبوة ..
 
- أما عن قوله: (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا) الجن26-27.. فهذه الآية كما سبق وأوضحنا ذلك .. أنها تتعلق بخصوصية علم الوحي الإلهي وهذا لم يكن ولن يكون لغير الرسول والنبي .. ولا رسول ولا نبي بعد النبي صلى الله عليه وسلم .. فانغلق هذا العلم إلى يوم القيامة .
 
3- والأمر الثالث والمهم .. هو أن علمه بالغيب ليس معناه أن يمنع فضله وخصوصية عطاءه عن أحد والذين منهم هم خاصة عباده أو حتى من لهم أحوال طيبة مع الله.. خاصة وأن المحبين لله ورسوله يعلمون أن إلهامهم بمعلومة غيبية فإنما هو من فضل ربهم وليس بطلب من أنفسهم ورغبة في ذلك !!
 
- إما عن العراف وهو الذي يسعى ليتجسس على قدر الله .. فهو أيضا غير ممتنع عليه أن يظهر الله له شيئا لأنه العليم بغيب السموات والأرض .. وظهور شيء للعراف على افتراض صحته ما هو إلا محض فتنة له ولمن طلب منه عرافته .. وليس محض فضل كما هو يمنح الله لخاصة أهل مودته حيث أنهم لا يطلبون ذلك ولا يسعون إليه ولا يبحثون فيه.
 
- والجميع محكوم بقوله تعالى: (وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ) البقرة255 ..
 
- ومثل العراف الذي يسعى بالعرافة وقد يسمح الله له بذلك .. فحاله كما هو الساحر الذي يسعى بالضر وقد يسمح الله له بذلك .. كما يقول تعالى: (وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ) البقرة102.
- وكلاهما يصل لمبتغاه بطريق منحرف .. ولكن بإذن الله .. أي لو سمح الله له بذلك السعي ووفق حكمته وإرادته جل شأنه .. وليس بمزاج الشخص وليس برغبته وليس كما يريد ويخطط له هذا الساحر أو العراف .. لأن الجميع محكوم بمشيئة الله وإذنه.
 
- وإذا كان العراف يحاول الوصول لمعرفته بطريقة محرمة .. إلا أن أكبر أخطاءه هي أنه جريء على الله في أنه يتجسس على قدره وتدبيره جل شأنه !!
 
 
******************************
 
..:: س25: كيف يعلم بعض العرافين شيئا من الغيب في حين أن الله يقول (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا . إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ) ؟ ::..
 
- حينما تقرأ أخي الحبيب .. في أدلة الغيب المطلق ستجد قوله تعالى: (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا) الجن26-27.
 
- وهنا تسأل سؤلا فتقول: كيف يعلم العراف والكهنة وبعض المؤمنين وبعض الكافرين شيئا من الغيب .. في حين أن الآية اختصت بتعريف الغيب للرسل ؟
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- لعلك لم تنتبه لقوله (عالم الغيب) .. والعلم بالغيب هو الإحاطة والشمول بكل تفاصيل الغيب في كل زمان ومكان بل وفي البرزخ والقيامة وما يترتب على ذلك ..
 
- ولا يمكن لأحد أن يحيط علما بذلك إلا الله .. وبالتالي فمهما عرف العراف شيئا فهو ليس بعالم للغيب ولن يكون ذلك وصفه مهما عرف .. وقد سبق الشرح لمفهوم العلم والمعرفة في الأسئلة السابقة وقلنا أن المعرفة تكون جزئية ولكن العلم يكون كلي وشامل ومحيط لكل المعارف .. ولذلك الله (عليم) وليس (عارف) ..
 
2- قوله (إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ) .. تفيد بأن الله لا يطلع أحد على غيبه إلا من اختص به واجتبى به رسولا من رسله ..
 
- وقوله (فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا) .. فيه دلالة على نفي إظهار خصوصية غيب من غيوبه .. وإلا كان قال (فلا يظهر على الغيب أحد من خلقه) .. وهذا الغيب المقصد به في الآية هو الوحي الإلهي .. ولذلك قال بعد ذلك (يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا) أي يجعل حراسة من الملائكة لتبليغ رسالة الوحي كما هي دون أن يتدخل الشيطان فيها بأي حال من الأحوال .. ولذلك ختم كلامه جل وعلا: (لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا) فالغرض من هذا الغيب وحمايته هو تبليغ رسالة الله المطلوبة من هؤلاء الرسل ..
 
- ولذلك يكون قد أخطأ من يستدل بهذه الآية في نفي الغيب كله إلا للرسول فقط .. لا .. لأن النفي لخصوصية غيب .. وهو الوحي الإلهي وما فيه من تكاليف ومعارف ربانية ..
 
3- ولذلك حينما يقول أحد .. كيف يعلم العراف والكهنة وبعض المؤمنين وبعض الكافرين شيئا من الغيب .. في حين أن الآية اختصت بتعريف الغيب للرسل ؟
 
- فأقول له: عفوا يا أخي الحبيب .. أنت قرأت الآية ولم تنتبه لقوله (على غيبه) .. وللآية التي بعدها من كلام الله .. فأخذت المعنى على أنه كل الغيب .. لا .. وإنما هي خصوصية غيب أو بعض الغيب والمقصود به الوحي بدلالة ما بعده من الكلام .. وانتبه لكلام الله جيدا ..
 
- وبعض العلماء كالفخر الرازي أوقفها على غيب علم الساعة بدلالة ما قبل الآية .. بخصوص كلامها عن يوم القيامة .. حيث أخبر الله بعض رسله عن علامات يوم القيامة وما سيحدث فيها من أحداث .. وما يتبع ذلك من الحساب والجنة والنار .. وهذه أمور لا يتم معرفتها إلا بالوحي ولا يقوم بتبليغها إلا رسول أو نبي .. 
 
************************
 
..:: س26: ما هو حقيقة الرأي التفسيري القائل بأن الغيب لا يعلمه إلا الرسل فقط ؟ ::..
 
- عند قوله تعالى: (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ) الجن26-27.
- نجد أن بعض الآراء التفسيرية .. يقول بأن هذه الآية فيها دلالة واضحة بأن الغيب لا يمكن معرفته إلا من خلال رسول .. وبناء على رأيهم فقد بنى عليه البعض في فتاويه اتهامات بالباطل لكثير من الناس حيث رجموهم في فتاويهم بأنهم يعلمون الغيب وبالتالي كفروهم .. وهذه فتاوى غير صحيحة .. لأن الرأي الذي استندوا إليه هو غير صحيح على إطلاقه ..!! ولذلك نناقش هذا الرأي التفسيري ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ما ذهبوا إليه أصحاب هذا الرأي من نفي معرفة الغيب بصورة كلية عن الخلق إلا للرسل فقط .. فهذا قول لا يحتمله نص الآية على إطلاقه .. بل وهو قول مخالف للقرآن .. ومخالف للواقع ..
 
#- أولا: رأيهم بأن الغيب في الآية يقصد به كل الغيب فهو ليس ما تحتمله الآية:
- فما قالوه هو رأي لا تحتمله الآية .. لأنه إن كانت الآية تنفي عدم إظهار الغيب إلا للرسل .. إلا أن المقصد بنفي إظهار الغيب في الآية إنما هو غيب الوحي بدلالة الآية التي قبلها وكذلك بدلالة ما بعدها من كلام الله كما سبق وشرحنا ذلك .. وليس المقصد هو نفي إظهار الغيب كليا عن كل الخلق إلا الرسل ..!!
 
- فالله تبارك وتعالى لم يقل: (فلا يظهر على الغيب أحدا) وإنما قال جل شأنه (فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا) .. والفارق كبير بين الجملتين لمن انتبه ..!!
  
#- ثانيا: أما عن مخالفة رأيهم للنصوص الشرعية:
1- فما قولهم حينئذ لقوله تعالى: (وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ) البقرة255 .. حيث أن هذه الآية لم تنفي أن يعرف أحد شيئا من علم الله وليس مخصوص به رسل أو غيرهم ..!!
 
2- وكيف عرفت السيدة مريم الصديقة بأن الله يبشرها بالمسيح عيسى وكانت حينئذ في عمر العشر سنوات تقريبا ..!!
 
3- وكيف عرف عيسى عليه السلام أنه نبي رسول وكان طفل حينئذ ؟!!
 
4- وكيف عرفت أم موسى بأن الله سيرد إليها ولدها ؟!!
 
5- وكيف عرف الخضر في قصة موسى الحكمة الغيبية من أفعاله ؟!! (على افتراض الرأي القائل بأن الخضر وليا وليس نبيا) .
 
6- وما قولهم في المرائي التي يراها غير المؤمن ؟!! كرؤيا ملك مصر في زمن سيدنا يوسف ؟!! وكان هذا الملك حينئذ على غير الإيمان ..!! أليس هذه المرائي كلها غيب ..
 
7- وما قولهم في المرائي التي يراها المؤمنون وهي من المبشرات والمنذرات ؟!! أليس هذه المرائي كلها غيب ..
 
#- ثالثا: أما عن مخالفة كلامهم للواقع:
1- كيف عرف العرافون في زمن فرعون خبر اقتراب ظهور طفل سيزلزل عرشه ويكون سبب هلاكه ؟!!
 
2- وكيف عرف أبو بكر أن ما في بطن زوجته هي أنثى ولم يكن قد تم ولادتها حتى وفاة أبو بكر ؟!!
 
3- وكيف كان ينطق عمر بن الخطاب بما كان ينزل به قرآن بعد ذلك ؟!!
 
4- وكيف كان عمران بن حصين تسلم عليه الملائكة .. والملائكة نفسها من غيب الله ..!!
 
5- وكيف يعرف بعض أهل الله من غيب الله من خلال هواتف يلقيها الله في صدره فيدرك بها أمورا قد تحدث مثل اقتراب موته أو مكان موته أو قد يعرف امورا اقترب حدوثها أو ما شابه ذلك .. وهذا كان كثيرا يحدث ومعلوم عند بعض أهل الله ممكن يكشف لهم الله عن ذلك .. ؟!!
 
6- وكيف عرف العلماء كل العلوم التي ننتفع بها الآن .. وهي كانت من عالم الغيب الذي لم يحيط به فكر إنسان من قبلهم ..!!
 
7- بل ونرى أن بعض ما ينطق به بعض العرافين قد يحدث .. ولذلك نقول لأصحاب هذا الرأي ماذا عن كيفية إدراك هذه المعرفة الغيبية .. ؟!! فكيف عرفوا ذلك طالما الآية مانعة منعا كليا عدم معرفة أحد لأي شيء في الغيب إلا الرسل فقط ؟!!
 
- ولكن طالما العرافون قد عرفوا فنحن بين أحد أمرين إما أن يكون تفسير البعض هو خطأ لفهم الآية .. وإما أن تكون الآية غير صحيحة ومخالفة ومعارضة للواقع .. وهذا شيء لا يقول به عاقل ولا مؤمن ؟!! فبكل تأكيد أن هذا الرأي التفسيري هو خطأ .. وهو الرأي الذي يزعم أن الآية تتكلم عن المنع الكلي لمعرفة الغيب إلا للرسل فقط .. هو رأي خطأ في تفسير الآية لمخالفته القرآن والواقع كما سبق وأوضحنا ذلك .. والله أعلم .
 
#- ملحوظة: قد يقول بعض أصحاب الرأي التفسيري السابق مناقشته .. بأن العراف يعرف عن طريق الشياطين التي قد تكون سمعت من الملائكة وبالتالي هذا لم يعد علم غيبي بدلالة علم الملائكة به ..
- فأقول لهم: وطالما هو غيب نسبي فلماذا العراف هو محرم الذهاب إليه ؟ ولكن الحقيقة هي أنه طالما المعلومة لازالت غيبا عن الإنسان ولم تحدث في الوجود الظاهري .. فهذا يندرج تحت قول النبي بأنه من مفاتيح الغيب والتي منها (يعلم ما في غد) .. لأنه لا إدراك للإنسان فيه .. إلا ما قد يمنحه الله من فضله لبعض خلقه بالكشف أو الإلهام أو الرؤيا .. كما سبق وأوضحنا ذلك .
 
- والله أعلم .

 *************************

..:: س27: هل تصورك أو تخطيطك للمستقبل وتوقعك للنتائج هو اقتحام لغيب الله ؟ ::..
 
- قد تظن أخي الحبيب أن تصورك لحالك في المستقبل أو التخطيط له هو اقتحام لغيب الله .. وهذا خطأ منك لو ظننت بذلك .. ليه ؟
 
1- لأن تصورك للمستقبل ما هو إلا استبشارا لفضل الله ورحمته .. وتفاؤلا بما قد يحدث لك من خير .. سواء كانت لديك علامات أو إشارات تدل على ذلك .. أو ليس لديك سوى حسن ظنك بالله ..
 
2- وكذلك كل الأعمال الفردية القائمة على التدابير المستقبلية .. فهي ليست اقتحام للغيب .. وإنما هي نتيجة تجربة وخبرة ترتب عليها هذه التدابير والإجراءات التي يظن منها ورائها الإنسان أنه لو فعلها ستأتي بنتائج طيبة ..
 
3- وكذلك الحال بالنسبة للدراسات المستقبلية والتخطيط المستقبلي على مستوى الشركات والدول .. ما هو إلا تصحيح لخطاء الحاضر والماض .. أي هي تفادي سلوك سيء بسلوك صائب .. أو ارتقاء في سلوك عما هو عليه إلى ما هو افضل منه عن طريق الأدلة والأسباب ... فكل هذا لازال يدخل في معطيات السببية وليس ضربا من الكلام العشوائي الذي لا يستند لمنطقية سببية كما يفعل العراف والمنجم ..!!
 
4- وكذلك الحال بالنسبة لتوقع النتائج .. فما هاذ التوقع إلا نتيجة لخبرات الحياة واحتمالية حدوث ذلك .. وطالما الموضوع هو وضع احتمالات لنتائج قد تحدث نتيجة التجربة والخبرة .. فهي مجرد ظنون مترتبة على خبرة الحياة في هذا المجال الذي تم وضع التوقعات له .. ولا علاقة له بالغيب من قريب أو بعيد ..!!
 
- وبهذا يكون ختام الكلام على الغيب المطلق وما يتعلق به من مسائل .. وبعد ذلك نتكلم إن شاء الله على الغيب النسبي .. والله ولي التوفيق .

 **********************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 20 تعليقًا:

  1. جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    وزادك علما واحاطك بنوره من كل جانب
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  2. 21-الجن يريد يكتب طلاسم لقتل أفراد الأسره

    والراقي ينخبط في الحلم وهو يحارب الجن
    _______________________________

    وبعد يومين حضر الجن علي المصاب
    قال الجن عاوز مياه من نهر جاري وريشه حمام بيضا وكبده خروف طازه بدمها وبعدها همشي نهائي ومش هرجع تاني إتصلت علي الراقي وقلت حصل كذا وكذا وكذا

    قال الراقي تعال خدني قلت ماشي مسافه السكه (لا تنسي أخي القارء أنه في كل مره يأتي الراقي هياخد فلوس لأن الجلسه الواحده بألف جنيه )و ذهبت للبيت عنده قعدنا نص ساعه وسألت الراقي هو ليه طلب الحاجات دي
    قال الراقي لي عاوز يكتب طلاسم بهم ومعني كده انه رجع اتفق مع الساحر تاني

    قلت للراقي والعمل يا مولانا
    فقال الراقي هنروح نموت الجن ده
    ولبس ٣ خواتم من عنده واحد فيه رسمه الكعبه والتاني اللي فيه الحفيده والتالت فيه عين كبيره فقلت للراقي طب مكان من الدايه يا مولانا وخلصنا عليه وخِلصنا من القصه دي كلها
    فقال الراقي لي لأ مينفعش لازم تديله فرصه مره واتنين وتلاته لأن المشكله بتكون في السحر مش الجن

    فقلت للراقي طب يلا بينا وذهبنا علي البيت وأول ما دخلنا تم حضور الجن علي المصاب وبيعيط ويترعش
    وقال الجن للراقي أهلي كانو هنا وضربوني علشان غيرت ديني وعلشان بساعدكم وعلشان انتو نزعتم الشعرايه اللي كانت بتخلي أمي تعرف كل حاجه بتحصل والساحر سلط عليا سحر وانا ضعيف ومقدرتش أعمل حاجه لوحدي وكمان بعت سحر مع شطان أكلو للمصاب بالليل وهو نايم

    وجتلك علشان أقول لك إمبارح علشان تحميني لقيتك بتحارب ودفعت عنك وانت نايم
    فقال الراقي للجن إنت صادق لأن ده حصل فعلا أنا إمبارح كنت بحارب وأنا نايم جنيه سوداء من أفريقيا جأت لكي تقتلني وظللت أحاربها بالسيف حتي وقعتني علي الأرض وخبطتني في رجلي فرأيت من جاء ودافع عني حتي قتلها واستيقظت من حلمي

    وقال الراقي لكن كنت بحسب حد من الملائكه هو اللي دافع عني (وكان زعلان وهو بيقول الجمله دي)
    فرد الجن علي الراقي وقال لأ أنا اللي كنت بدافع عنك و علشان كده أهلي أجتمعو عليا إمبارح ومسكوني وسلموني للساحر وأنا لوحدي مقدرتش أعمل حاجه وأمرني الساحر أني أعمل طلاسم لكل الأسره بالموت

    فرد الراقي علي الجن وقال زي ما إنت دفعت عني أنا مش هسيبك وهدافع عنك بس أنا كمان ضعيف وتعبان بسبب اللي حصل لي إمبارح
    وقال الراقي لما صحيت الصبح بصيت علي رجلي لقتها زرقا كلها وورمه من الخبطه وجسمي كله وجعني لغايه الأن

    يتبع....... (21)

    ردحذف
    الردود
    1. 22-بدايه تدخل المس الوارثي
      التسمي بأسماء آل بيت النبي صل الله عليه وعلى آله وسلم
      ________________________________________


      فقلت للراقي وقال معي فرد من أفراد الأسره للراقي ممكن نشحنكم طاقه انتو الإتنين(الراقي والجن)
      وطلبت من فرد أخر في العائله بيحصل عليه حضور وراثي (بأسماء آل البيت منذ كان عمره حوالي ١٥ سنه)
      فقلت لهذا الفرد اعمل حاجه الراقي مخبوط وضعيف والجن ضعيف متحاول تشوف حل خلينا نخلص من القصه دي فحصل حضور علي هذا الشخص وكان كل حضور بيحصل له اسم مختلف وطريقه كلام مختلفه وطبعا إحنا أفراد الأسره عرفين ده كويس لأننا متعودين عليه وخصوصا أيام المولد النبوي أو في أيام مولد أحد من آل البيت

      المهم بعد الحضور (اللي حضر بإسم أحد من آل البيت)
      قال هذا الحضور للراقي تعالي هنا والراقي كان خايف ومش فاهم في ايه
      فقال الحضور الوراثي للراقي متخافش أنا فلان (أي إسم واحد من كبار آل البيت وكلهم أكابر بلا شك)
      فقال الراقي مدد مدد يا أل البيت مدد
      فنفخ هذا الحضور في وجه الراقي
      فقال الراقي حاسس إني فيا صحه تهد جبل وقعد الراقي مكانه وكان في قمه الإندهاش والإستغراب والفضول وجلس صامت

      وقال هذا الحضور الوراثي للجن اللي علي المصاب تعال هنا فقام الجن وراح وقف أمامه
      فنفخ الحضور الوراثي في وجه المصاب فنتفخ صدره وعروقه
      وقال الجن أشعر بطاقه قويه جدا
      وقال الجن سوف أذهب عند سيدي فلان وأزوره (اي عندضريح هذا الذي من آل البيت)

      وبدأ الراقي يسأل ايه اللي حصل ده وحصل كده ازاي فكان الرد احنا من أحفاد سيدنا الحسين وده أمر متوارث في العائله من أول الجد الكبير لغايه يومنا هذا وقال طب نكمل بكره وكان لا زال في حاله اندهاش وانتهي اليوم علي كده

      اليوم اللي بعده ذهبت أجيب الراقي وأصر إني أطلع له فوق في الشقه وقعد يمدح في أمام زوجته وإني من الأشراف وووووو فقلت له يلا نمشي وذهبنا للبيت عندنا واحنا جالسين حضر الجن علي المصاب وقال روحت عند سيدي فلان (يقصد الحضور الوراثي اللي ذكر اسمه) وطوفت حول الضريح بتاعه ألف مر.....
      وفضلت قاعد هناك طول الليل وكنت فرحان قوي

      فقال الراقي للجن طب ياسيدي مش هتمشي بقي علشان الأسياد متزعلش منك ويضروك
      قال الجن أنا حبتكم وعاوز أفضل معاكم وأساعدكم في اي حاجه تطلوبوها مني
      قال الراقي ده علي حسب رغبه المصاب هو عاوز ايه فنصرف الجن وفاق المصاب
      يتبع......... (22)

      حذف
    2. 23-رفض المصاب وجود الجن معه
      ودخول الجن الي الخاتم عن طريق الدم
      _____________________________


      فسأل الراقي المصاب إنت عاوز الجن ده يفضل معاك
      فقال المصاب لأ انا عاوز أعيش حياتي طبيعي بعيد عن القصص دي
      فقال الراقي للمصاب بس هو دلوقتي بقي مسلم وممكن تساعد الناس في العلاج وكله خير ليك
      فرفض الشخص المصاب هذا الأمر وفضل عند رأيه (وانا في هذه اللحظه قلت يا ريت يكون معايا انا انت غبي يعني لما بقي مسلم وصادقت أقول مش عوزه)

      فتم حضور الجن علي المصاب وقال أنا مش هسيب الشخص ده انا عاوز أفضل معاه
      فالراقي قال له اختار اي حد تاني غيره تكون معاه إما أنا أو اي حد تاني من أفراد الأسره لكن المصاب رافض رفض تام بلا نقاش

      فقال الجن للراقي محمد لأ صغير وفلان ده فرد تاني في الأسره قال عليه بردو لأ مش هرتاح معاه فضل الشخص اللي بيحصل عليه حضور وراثي والراقي
      فقال الراقي للجن تعال معايا وأنا مش هزعلك أبدا ولا هقولك علي حاجه لأ
      فقال الجن للراقي لأ أنا لو هخرج من المصاب هروح لفلان ده (يقصد اللي بيحصل عليه حضور وراثي)

      فقلت للشخص اللي بيحصل له حضور وراثي حل الموضوع كله بقي عندك الجن عاوز يكون معاك وهيبعد عن المصاب خالص ومعدش له علاقه بالمصاب تاني
      فقال لي الشخص اللي بيحصل عليه حضور وراثي وانا هعمل ايه بالجن ده... ولكن لحبه هذا الشخص للمصاب قال ماشي المهم المصاب يخف والجن يبعد عنه

      فقال الراقي للجن هتخرج ازاي
      فقال الجن هات دبوس وغز لسان المصاب حتي يجيب دم وخلي الدم ده ينزل علي الخاتم اللي فلان ده لبسه (يقصد الشخص اللي بيحصل عليه حضور وراثي) وحطه في طبق أبيض وأنا هخرج من المصاب وادخل في الخاتم بتاع الشخص ده وهفضل موجود بداخل الخاتم وملازم له

      بالفعل الراقي عمل كده واتحرك الخاتم لوحده في الطبق علشان كلنا نصدق وقلنا كده بقي الموضوع اتحل لأن الشخص اللي الجن هيكون معاه محصن فبتالي مش هيكون عليه اي درر ولا مشاكل وخلص اليوم وروحت الراقي
      يتبع...... (23)

      حذف
    3. 24-معركه بين الجن والمس الوراثي
      __________________________


      صحينا الصبح فالشخص المصاب بيقول لي اسأل فلان (الشخص اللي بيحصل له حضور وراثي )
      هو حلم بأيه.. وأيه اللي حصل له
      فذهبت لغرفه الشخص ده علشان أسأله حلم بأيه.. وأيه اللي حصل
      فقال لي الشخص اللي بيحصل عليه حضور وراثي ادعك لي كتفي و ظهري فقلت له خير في حاجه حصلت قالي مش عارف بس في حد خبطني امبارح وانا نايم في كتفي

      فحضر الجن علي الشخص المصاب مره أخري وهو بيعيط فطبعا انصدمت ورنيت علي الراقي وقلت له الجن حضر علي المصاب تاني...
      فقال لي الراقي تعال خدني روحت جبت الراقي ودخلنا البيت وحضر الجن علي المصاب وهو بيعيط وعمال يترعش
      الراقي قال للجن كده خلاص هموتك يعني هموتك انت بتلعب بينا
      قال الجن لأ أنا صادق وعمال يعيط أنا هحكيلك أصل الشخص اللي انا رحت معاه ده معمول عليه دائره حمايه من (من يسمون نفسهم بأسماء آل البيت ) ومش رضيين يخلوني أتواصل معاه لأنهم شيفين إني جن وبالنسبه لهم أنا أقل من أن أكون معاهم فرجعت تاني للشخص المصاب

      فحصل حضور علي الشخص اللي بيحصل له حضور وراثي (حضور بإسم واحد من آل البيت) وقال بص يا كلب (بيكلم الجن) الخبطه اللي اتخبطها فلان في كتفه خلاص خف منها وهو نسي اللي حصل ومهوش فاكر حاجه.. ومتفكرش إنك ممكن تتمكن منه ولا حتي تأذيه بأي سوء... دي احنا نولع فيك وفي اللي يتعرض لك فضل الجن يعيط ويترعش

      وقال الجن والله مش أنا والله مش انا ده قرين فلان (الشخص اللي عنده المقبره الفرعونيه والأثار) هو اللي خبط الشخص اللي بيحصل له حضور وراثي و كان جاي يدافع عن الشخص اللي هو ملازم له علشان سرته جت امبارح
      فقال الحضور الوراثي للجن سيبك من الأفلام بتعتك دي كلمه ومش هنكررها إن حصلت تاني هنولع فيك وفي اللي يتعرض لك....

      فالراقي قام وراح عند الشخص اللي عليه الحضور الوراثي وقال له يا سيدي طول عمري كان نفسي في حجاب سيدي فلان (أحد الأولياء الكبار من آل البيت )
      فنظر الحضور الواثي للراقي وقال ربنا يسهل وانصرف الحضور الوراثي

      فقال الراقي للجن انت معدش ليك مكان هنا في هذه الأسره خالص أنت تدخل في الخاتم النمر وتيجي معايا علشان نخلص من الموضوع ده وانا عمري ما هزعلك وبالنسبه للملائكه متخفش منهم محدش هيعمل فيك حاجه... وكان الراقي يقول لي لما نبقي لوحدنا انا بس بقول للجن كده علشان يطمن لي ويوافق يجي معايا و يبعد عن المصاب وأول ما هيجي معايا الملائكه هتولع فيه علي طول أنا ميلزمنيش جن هعمل به ايه ما أنا معايا الملائكه بيعملو لي كل حاجه عاوزها
      يتبع..... (24)

      حذف
    4. 25- الراقي يطلب مني أن أرقيه وتحدث المصيبه
      __________________________________


      وقال الراقي لي عاوز أطلب منك طلب يا محمد قلت له قول يا سيدنا
      فقال الراقي لي أنا تعبان وعوزك ترقيني فقلت للراقي حاضر
      فقال الراقي هات شفشق مياه وحط فيها(الترياق) وضع صبعك في المياه واقرأ الفاتحه ٧ مرات

      فقلت للراقي حاضر وفعلت كما قال الراقي وأعطيته المياه وشربها ثم بدأ يرجع اللي في بطنه
      فشعرت بألم في بطني وشعرت أني أريد أن أرجع فذهبت للحمام
      فرجعت دم فخفت

      فسألت الراقي ايه الدم اللي أنا رجعته ده فقال الراقي لي إن اللي بيرقي حد بيشل منه وانت شلت مني جزء
      فزعلت طبعا واتيقت
      فقال الراقي لي علشان تشوف بس الواحد بيتعب قد ايه ده الواحد شايل هم جبال علي ظهره وساكت

      فقلت له يعني أي حاله انت بترقيها بتسحب جزء من السحر ليك قال ايوه بخفف عن المصاب علشان يقدر يرجع اللي في بطنه إمال انت مفكر أيه يا محمد مفيش حاجه ببلاش كل حاجه وليها تمن

      فقال الراقي خد التليفون شغل لينا المدح ده علي السماعات ينضف روحنا شويه
      يتبع...... (25)

      حذف
    5. 26-إنتقال المس الوراثي إلي المصاب روحاني
      _______________________________


      وبعد تشغيل المدح بساعه
      وفجأه بدون أي مقدمات الشخص المصاب اللي بيحضر عليه الجن
      يحصل له حضور بصوت مختلف وطريقه حضور مختلفه
      (وعرف نفسه بإسم واحد من آل البيت)
      وقال الله يبارك لك يا شيخ فلان.. يقصد الراقي الجاهل.. الأذكار والأوراد والريحان والمدح اللي انت نصحت به كان سبب إن روح المصاب بدأت تتطهر وتعلو ونعرف نحضر عليه

      وطبعا كل اللي قعدين مصدومين وقالك كده بقي ينتهي أمر الجن ده خالص لأن مش هيجتمعو سوه مع بعض أي الجن (ومن يسمون أنفسهم بأسمأ آل البيت) كما حدث مع الشخص الذي يحدث له حضور وراثي منذ الصغر انتهي هذا الحضور وطلب الشخص المصاب إنه ينام

      فطلبت من الراقي أن يرقيني فحضر (من سمي نفسه بإسم أحد من آل البيت ) علي المصاب
      وقال انت مفيش فيك حاجه يا محمد
      قلت لأ أنا عوز الراقي يرقيني وكبره في دماغي وأصريت علي ده
      (والسبب إني عاوز روحي تتطهر علشان أكون مع الأسياد كما حدث للمصاب)

      وكانت أول مره حد يرقيني ولم أشرب الترياق لأني مش معمول لي سحر بل كل ماقاله الجن عني إني عندي عكوسات مع قريني لأنه ماجوسي وأنا مسلم

      فجلست أمام الراقي وقال لي انظر في عيني ومسك ودماني بيداه الإثنين وقال لي شايف ايه في عيني فرأيت في عينه فهد وكلب وأفعي ونسر وقط أسود كبير
      فقال الراقي لي شايف كذا وكذا وكذا اي الحيوانات التي ذكرتها من قبل ولقد رأيت الحيوانات قبل أن يقول لي وقام شادد وداني ومصقف علي وشي بيداه الإثنين فشعرت وكأن جسدي كله يهتز وحدث لي دوخه وصفاره في دماغي

      فقال الشخص المصاب أنا ذاهب إلي النوم وجلست نص ساعه بعد الموقف ده ثم ذهبت حتي أروح الراقي إلي منزله

      فقال الشخص المصاب أنا ذاهب إلي النوم وجلست نص ساعه بعد الموقف ده ثم ذهبت حتي أروح الراقي إلي منزله

      والجيد في ما حدث أنه من الأن حتي أخر القصه سيتم قرأه الفاتحه لرسول الله ولكل من سيذكر أسمأهم من آل بيت النبي في كل مجلس نجلس فيه ولعل هذا كان كرامه من ربنا في ظل هذه اللعنه الروحانيه
      يتبع...... (26)

      حذف
    6. 27- دخول المشرحه وتخلص الروح من الصفات المذمومه
      تضارب بين الجن والمس والوراثي علي المصاب
      ___________________________________


      و مازال الشخص المصاب نايم والمدح شغال وقبل الفجر تقريبا يفيق المصاب ويبكي ويضحك وبعدها (تكلم من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت )
      ويقول ذهبنا به إلي المشرحه
      (يقصد أنه أخد روح الشخص المصاب إلي المشرحه لتخليصها من كل الظلمات وحظوظ النفس والشهوات )
      وعملنا له عمليه التشريح وحضرها ٨ من آل البيت الكرام ونام المصاب تاني

      وعمليه التشريح مشهوره عند من يزعمون أنهم صوفيه وتجدها في المدح للعربي فرحات (وسوف أشرح قصه المشرح بالتفصيل لأني هيحصل لي مثل هذا وسوف أري كل شيء فيها بعيني )

      وفي اليوم التالي اذ بالمصاب يحضر عليه الجن و بعدها بقليل تم حضور(من سمي نفسه بإسم أحد من آل البيت)
      وبدأ زي تضارب يحدث بين الطرفين ومن ثم أغمي علي المصاب
      وطبعا اتصلت علي الراقي وذهبت لإحضاره وجلسنا وكان المصاب فاق فتم حضور (من سمي نفسه بإسم أحد من آل البيت )
      وقال إنه لابد من التخلص من الجن لأن لا يصح الإجتماع بنا في جسد واحد ولكن الشخص المصاب ده اللي هو بيتكلم علي لسانه روحه ضعيفه ومحتاجه تتقوي علشان نقدر علي الجن الموجود ده لأننا نتحرك بحسب قوي الروح بتاعه الشخص نفسه

      المهم وقال(من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت ) وعاوز كتاب دلائل الخيرات
      رد الراقي وقال هجيب لكم واحد عندي وكان يحدث تضارب بين عارض الجن وبين (من سمي نفسه بإسم أحد من آل البيت) فالراقي قلع الخواتم اللي في إيده ولبسها للمصاب انصرف عارض الجن وفضل الحضور التاني (اللي سمي نفسه بإسم أحد من آل البيت) وشغلنا المدح شويه المهم اليوم عدي في المدح وذهبت علشان أروح الراقي
      يتبع..... (27)

      حذف
    7. 28-تنازل الراقي عن خاتم حفيده الملك من أجل إرضاء الساده الكرام
      ________________________________________________


      اليوم اللي بعده ذهبت أجيب الراقي وكان جهز شنطه فيها سبحه ألفيه أي ألف حبايه ومصليه ومسك من عنده وزعفران بخور وكتاب دلائل الخيرات وكتاب البرده وكتاب الكنوز والأسرار في الصلاه علي النبي المختار وورق فيه أسماء الله للتريض بها وكام كتاب وبعد أن جالسنا نص ساعه
      فقلت للراقي يلا نتوكل على الله وذهبنا علي البيت عندنا

      وأول ما جلسنا حضر (من يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت )
      فطلع الراقي الكتب والسبحه والمصليه والمسك والزعفران وعطاهم له
      ثم قلع الراقي الخاتم اللي كان بيقول عليه فيه حفيده الملك رضوان وقال ميغلاش عليكم يا أسيادي
      وأعطاه (للذي سمي نفسه بإسم أحد من آل البيت) وقال الراقي رضاكم علينا يا أهل المدد

      بدأ (الحضور اللي سمي نفسه بإسم أحد من آل البيت ) يطلب أشياء حتي ينتهي أمر الجن ويزيد من قوي الشخص المصاب زي ٣خواتم فضه نوعهم كذا الفص بتعهم كذا
      خاتم أبيض قمري ويشير إلي حراص القمر هيكونو في الخاتم ده
      أصفر جبالي ويشير إلي حراص الجبال هيكونو في الخاتم ده
      أزرق غامق ويشير إلي حراص البحار هيكونو في الخاتم ده
      و طلب هدوم بيضا و حنه وماء ورد وزيت ورد وزيت حبه البركه ومسك أبيض و عسل نحل

      فقلت (للذي يسمي نفسه بإسم أحد من آل البيت) حاضر
      وقال للراقي شغل مدح وقوم أقف انت وفلان وفلان اذكرو زي اللي بيحصل في الموالد كده وظللنا علي هذه الحاله فتره حوالي ساعاتين وبعدها قال الراقي يلا يا محمد روحني أنا تعبت مش قادر

      يتبع.....(28)

      حذف
    8. وجعني قلبي من القصة...
      الله يكون في عون محمد راغب مسكين والمعاناة التي عاشها...
      حتى وددت أن أسترجع حاشاكم...
      لا حول ولا قوة الا بالله...
      كتبت يومها( وكأني بدأت أفهم حكاية محمد عيسى داود... لان وقتها كنت أتابع حلقات حصة بلا حدود محورها انه من ال البيت ويلبس خواتم وكان ابويا وكان أبويا وهات يا أنواع السب والشتائم في الخلق... وحتى في الصحابة)....
      نستغفرك اللهم ونتوب إليك...

      حذف
  3. ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    مدد يارب العباد مدد

    ردحذف
  4. جزاك الله خير الجزاء استاذنا ونفعنا بما تقدمه لنا.. من بعد اذنك سؤال خارج الموضوع ان تسمح..
    سمعت احد المشايخ يقول عن لامية الشيخ بن تيمية في شرحها


    ان من يفضل احد الصحابة على ابو بكر فقد كفر لانه قد ابتدع بلا شك...!!؟؟
    ومن فضل احد على عمر غير ابو بكر فهو كذلك...!!
    ثم قال ان من فضل عليا على عثمان لم يكفر لكنه أخطأ بلا شك...!!؟

    فما صحة هذا الكلام... في حين ان شيخ الإسلام لم يذكر ذلك اصلا في لاميته.... لكن لا علم لي أن ذكره في مكان آخر؟؟

    فهل وضحت لنا ما هذا الذي يقال..!!
    وجزاك الله عنا كل خير ونور وبركة
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. اختنا الفاضلة ام سنفورة
      - التكفير لا يكون إلا لمن أعلن بجحود رسالة الإسلام (الله أو رسوله أو القرآن) .. وليس نتيجة محبة شخص أو كره ..!!

      - وما ذكره هذا الشخص فهو مسئول عنه أمام الله .. وفيه ضلال وانحراف كبير في الدين وفساد للعقيدة

      - وقلنا سابق لا نستمع ولا نتبع من يتخذ التكفير والتبديع والتحقير والزعيق (علو الصوت) وسيلة للدعوة إلى الله .

      *****************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. نعم نعم جزاك الله خيرا استاذنا وانار بصيرتك وعقلك وقلبك فلا يظلم أبدا.. أمين يارب العالمين

      حقيقة شعرت بنفور شعرت بسم يدس بالعسل والشيخ ابن تيمية برئ من هذا الشرح....
      وجال بخاطري انه اذا كان الله عز وجل أمرنا بعدم تفضيل نبي على باقي الأنبياء فكيف بتفضيل صحابي على باقي الصحابة نكفر......

      طيب الان هناك امر محير جدا هناك من استمع لهذا الشرح وصدقه فهل اكتب لهم كلام حضرتك الحقيقة... أريد افعل اي شئ فيه إصلاح اريد ان اكون من المصلحين لم أعد احب الفساد ابدا ابدا هذا شئ فظيع(او بالأحرى لم أكن أعلم معنى الفساد الصلاح) ...
      يعني اسأل الله ان يريح كل قلب متعب وان يزيل هم وكرب كل من يتألم اسأله ان يعفوا عنا فيما مضى اسأله سبحانه أن يصلحنا ويجمعنا مصلحين في الأرض وان يحبب ويقرب كل زوجين لبعض ويهدي كل أبناء المسلمين لابويهم وان يرزق كل مشتاق لطفل يارب يارب يارب وان ينعم على عباده بالحب والود والأمان والطمأنينة وان يربط على كل قلب موجوع وفقد عزيز عليه ومبتلي وان يرد كل غائب الي اهله وان يفرح كل بنت وشاب لم يتزوجوا بعد ويرزق كل منهم بشريك حياة صالح محب مصلح....واستغفره على كل شئ... انه ولي ذلك والقادر عليه
      وان ينعم علينا برؤية حبيبه محمد صلى الله عليه وسلم
      وان ينعم عليك بالصحة والعافية والسعادة والسلامة والصبر والراحة والامن والنور والبركة والخير وزيادة العمر وان يفرحك بما تحب وتريد ويحفظ لك أهل بيتك كلهم وجميع أهلك واحبتك وان يرزقك فرب القرب وحضن نبي يشفي كل سقم والم وانزعاج .. فاللهم امييين يارب العالمين امين
      ولكل المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات في كل زمان ومكان وخاصة أهل المدونة المخلصين المحبين اللهم امين يارب العالمين

      ادامك الله نعمة تعلمنا فنتبع القول ونحسن الاستماع والعمل به
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
  5. جزاك الله كل خير
    اعجبني الجزء الأخير عن تصور الخير في المستقبل
    الله يقول أنا عند حسن ظن عبدي بي فليظن بي مايشاء
    ومادام الغد في يد الله ويد الله لا تأتي إلى بالخير
    على كل مؤمن محب لله أن يحسن الظن بالله وأنه لا يأتيه إلا بالخير
    لأن أجمل أمل نتمسك به في هذه الحياة هو حسن ظننا بخالقنا
    اللهم زد وبارك لأستاذي وأمده بمدد لا حصر له ولا عدد وأجعله دائما لنا نورا و سند يا رب العالمين

    ردحذف
  6. يتجلى عليك بصفات جلاله ليذيقك حلاوة صفات جماله تعبده و تحبه خوفا من جلاله وتذكره و تأنس به تعلقا بجماله
    وبين جلاله وجماله تصل لحبه لذاته
    فإسعد بأي صفة تجلى بها على قلبك وحالك وارضى وسلم له حتى يريك جمال قربه وعطائه

    __&&عطر الجنة&&_

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذنا لي سؤال إذا تسمح
    ما هي اول خطوات تصحيح او تزكية النفس لتكون من المصلحين...؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. - تطهري من (الأنا) .. أي تطهري من رؤية نفسك لنفسك ولا تعتقدي في نفسك .. وانكسري لله وتادبي مع خلق الله .. وإذا اعتقدتي في نفسك أو ظننتي في نفسك الخير على غيرك حتى لو عاصي .. فاعلمي ان (الأنا) متمكنه منك .. !!

      - ودائما انظري في عينك .. ما هي نطرتك للعاصي .. هل نظرة احتقار أم نظرة شفقه ..!! وكيف ترين نفسك حينما ترين العاصي .. ؟!!

      - وعلى المؤمن أن يخلع نعليه (النفس والدنيا) إذا أراد ان يتطهر بطهارة أهل الكمال ..
      - وخلع النعلين يكون بترك التعلق بالدنيا والاعتقاد في النفس بالخيرية على غيرها .. وليس بترك التعاملات والحياة .. أي أن ترك التعلق والاعتقاد هو صفات باطنية .. حتى لا ياتي بليد ويترك الحياة والتعاملات وحقوق الناس ..!!

      - وما هو باطني (جلبا أو دفعا) يُطلب من الله بإخلاص .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وإن صقت النوايا مُنحت العطايا .

      - والله اعلم .
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. اخلع نعليك...
      نعلي( التعلق بالدنيا والاعتقاد في النفس)
      من أثمن النصائح
      💥 لخالد أبو عوف...

      فيذكر الجيلى أن القدمين عبارة عن حكمين ذاتيين متضادين ، وهما من جملة الذات ، بل هما عين الذات

      وأما النعلان فالوصفان المتضادان ، كالرحمة والنعمة ، والغضب والرضا وأمثال ذلك ، والفرق بين القدمين والنعلين

      أن القدمين عبارة عن المتضادات المخصوصة بالذات ، والنعلان عبارة عن المتضادات المتعدية إلى المخلوقات

      يعنى أنها تطلب الأثر فى المخلوقات ، فهى نعلان تحت القدمين ، لأن الصفات العقلية تحت الصفات الذاتية .

      حذف
  8. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف