الروحانيات فى الإسلام: ج49: رسالة الحق والنور - لماذا ذكر البخاري في صحيحه بعض آلاف الأحاديث في حين أنه قال أنه يحفظ مائة ألف حديث صحيح - ما معنى قول الإمام النووي (أصح الكتب بعد القرآن الصحيحان البخاري ومسلم) - هل المذاهب الفقهية الإسلامية المعروفة كانت قبل البخاري ومسلم .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 12 نوفمبر 2021

Textual description of firstImageUrl

ج49: رسالة الحق والنور - لماذا ذكر البخاري في صحيحه بعض آلاف الأحاديث في حين أنه قال أنه يحفظ مائة ألف حديث صحيح - ما معنى قول الإمام النووي (أصح الكتب بعد القرآن الصحيحان البخاري ومسلم) - هل المذاهب الفقهية الإسلامية المعروفة كانت قبل البخاري ومسلم .

     بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الحق والنور

في موجز علم تدوين الحديث الشريف

وتبرئة البخاري ممن شهد عليه بالزور

(الجزء التاسع والأربعون)

* فهرس:

:: الفصل الثامن والأربعون :: أقوال عن صحيح البخاري ::

1- س151: لماذا ذكر البخاري في صحيحه بعض آلاف الأحاديث في حين أنه قال أنه يحفظ مائة ألف حديث صحيح ؟!!

2- س152: ما معنى قول الإمام النووي (أصح الكتب بعد القرآن الصحيحان البخاري ومسلم) ؟

3- س153: هل المذاهب الفقهية الإسلامية المعروفة كانت قبل البخاري ومسلم ؟

*************************

:: الفصل الثامن والأربعون ::

:: أقوال عن صحيح البخاري ::

************************

 ..:: س151: لماذا ذكر البخاري في صحيحه بعض آلاف الأحاديث في حين أنه قال أنه يحفظ مائة ألف حديث صحيح ؟!! ::..
 
- قد تجد أخي الحبيب .. في بعض الكتب تذكر أن الإمام البخاري يحفظ أكثر من مائة ألف حديث صحيح وأكثر من مائتي ألف حديث غير صحيح .. وهنا نسأل فنقول: لماذا لم يستوعب البخاري كل الصحيح في كتابه الصحيح ؟!!
 
- ثم في هذه المسألة قالت جماعة الأريكة الجاحدين للحديث النبوي: طالما الأحاديث هي تشريع كيف لا يكتب مثل هذا الأمر وكأنه شيء غير مهم ؟!! فهذا فيه دلالة على أن هذه المرويات غير شرعية وإلا كان ذكر كل شيء وكتبه ..!!
 
- أقول لك أخي الحبيب ..
1- أما عن قولك لماذا لم يستوعب البخاري لكل الصحيح الذي يعرفه ؟ .. فأقول لك وما الذي يقول أنه لم يستوعب كل الصحيح الذي يعرفه ؟!! ولكنه كتبه مختصرا كما سبق وشرحنا ذلك .. فقد كتب ما بلغه من صحيح الأسانيد وظن أنه جمع به أبواب الشريعة ..
 
- وأما يقصده من حفظ المائة ألف حديث إنما يقصد الأسانيد المكررة للروايات التي يرويها وليس متون أي نصوص الأحاديث .. يعني كل رواية لها مثلا عشرة أسانيد صحيحة فهو يذكر منها سندين فقط ويترك الباقي دفعا للإطالة والملل .. وليس كلامه بمعنى أنه يحفظ مائة ألف نص نبوي قاله النبي صلى الله عليه وسلم ..!!
 
- ثم كيف يتصور عقل أن البخاري يحفظ مائة ألف نص نبوي مختلفين .. ونصوص الأحاديث النبوية كلها لا تزيد عن أربعة آلاف حديث في كل كتب الحديث .. بدون المكرر منها .. وسيأتيك بيان ذلك إن شاء الله تعالى ..!!
 
2- وبالتالي يظهر لك أخي الحبيب .. أنه لم يخفي شيئا من الأحاديث ولم يخبئها حتى تقول أن تركه لبعض الأحاديث فيه دلالة على عدم مشروعية الحديث وإلا ما كان ترك الصحيح ؟ .. لا هذا كلام كذب .. يروج له الجهلاء من جماعة القرآنيين  وأشباههم من منكري الحديث النبوي وجاحدوه .. فلا تكن مثلهم جاهل ناشرا للفتنة ومضيع لدينك وحديث نبيك صلى الله عليه وسلم .. ليه ؟
 
- لأن البخاري كتب ما بلغه من الأحاديث ودونه ونشره بين المسلمين وذكر بعض المكرر من روايات الحديث الواحد ولكنه لم يذكر كل المكرر عنده من روايات الأحاديث .. فانتبه حتى لا يخدعك ويضللك جماعة الأريكة ..!!
 
***************************** 
 
..:: س152: ما معنى قول الإمام النووي (أصح الكتب بعد القرآن الصحيحان البخاري ومسلم) ؟ ::..
 
#- قال الإمام النووي رحمه الله (المتوفى: 676هـ) في مقدمة شرحه لصحيح مسلم ج1 ص14:
- اتفق العلماء رحمهم الله على أن أصح الكتب بعد القرآن العزيز . الصحيحان البخاري ومسلم .. وتلقتهما الأمة بالقبول وكتاب البخاري أصحهما وأكثرهما فوائد ومعارف ظاهرة وغامضة .. وقد صح أن مسلما كان ممن يستفيد من البخاري ويعترف بأنه ليس له نظير في علم الحديث وهذا الذي ذكرناه من ترجيح كتاب البخاري هو المذهب المختار الذي قاله الجماهير وأهل الاتقان والحذق والغوص على أسرار الحديث".
 
 - وقال الإمام الذهبي رحمه الله (المتوفى: 748هـ) في كتابه تاريخ الإسلام ج19 ص169 عن صحيح البخاري:
- "جامعه الصحيح فأجل كُتب الْإِسلَام وأفضلها بعد كتاب اللَّه تعالي".
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أما عن قول العلماء بصحة أو أفضلية صحيحي البخاري ومسلم بعد القرآن فهذا له حكمة .. وإن كان غفل عنها البعض .. وهو أن صحيح البخاري روى صحيحه تلقينا بالسماع من رواة أحاديثه كما كان القرآن يتم تلقينه سماعا من حفظة القرآن .. وكذلك في كثير من أحاديث مسلم والبعض الآخر أثبته بما فيه شروط صحة الحديث المعلومة ..
 
- فمن أجل ما سبق .. لعل هذا سبب قول بعض العلماء أن صحيح البخاري أصح كتابا بعد القرآن .. لأن الحديث تم أخذه بالتلقين كما تم أخذ القرآن بالتلقين .. والله أعلم .
 
- أما عن قول الإمام النووي (تلقته الأمه بالقبول) .. فهذا تجد معناه في السؤال رقم (10) تحت عنوان (ما معنى أن الأمة تلقت عموم الأحاديث الصحيحة بالقبول ؟).
 

********************************

 

..:: س153: هل المذاهب الفقهية الإسلامية المعروفة كانت قبل البخاري ومسلم ؟ ::..

 

- من المهم لك أخي الحبيب أن تعلم بأن المذاهب الفقهية وتدوين الفقه الإسلامي كان قبل ظهور كتب تدوين الحديث المشهورة كصحيح البخاري ومسلم وغيرهما ..!! حتى تعلم أن الفقه الإسلامي لم ينتظر البخاري ولا مسلم حتى يتم تدوين الفقه .. لا .. لأن الحديث كان موجودا بالفعل ومدون في كتب أهل العلم حسب ما بلغ لكل فقيه ما بلغه من العلم النبوي وفهم النصوص القرآنية وما بلغه عن فقه الصحابة .

 

- وكل إمام من فقهاء المذاهب الأربعة المعروفة .. كان له مسنده في علم الحديث الذي يفتي من خلاله.


- خلاصة القول:

- عليك ان تنتبه اخي الحبيب .. إلى أن الفقه الإسلامي تم تدوينه قبل ظهور البخاري ومسلم وغيرهما من أئمة رواة الحديث .. وكل إمام من فقهاء المذاهب الأربعة المعروفة .. كان له مسنده في علم الحديث الذي يفتي من خلاله.. وبما كان لديهم من أحاديث نبوية بلغتهم بسندهم عن مشايخهم .. رضوان الله عليهم جميعا . 


**************************

يتبع إن شاء الله تعالى

*****************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرها مدونة الروحانيات فى الاسلام - ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات  .. 

هناك 34 تعليقًا:

  1. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    ما شاء الله - يحفظ مائة ألف ليس بقليل.

    ردحذف
  2. رحم الله الإمام البخاري والإمام مسلم
    ورضي عنهم وعن جميع علماءنا وكل من اخلص في خدمة ديننا .. لهم منا كل تقدير واحترام .. ومن الله ما هو أهله .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
  3. كلنا راحلون ولا أحد فينا يعلم موعد الرحيل دائما يكون مفاجئا
    أخبر من تحب بأنك تحبه
    أنثر حبك للجميع كأنك تشد على قلوبهم
    كن مطرا من أجل ابتسامتهم
    أزرع بذور العطاء حولك و ستمنوا
    كن حرفا جميلا في سطر حياة
    كن يدا تمسح دمعا لا تصفع خدا
    كن حضنا يجبر كسرا
    كن عفوا مع المخطأ لعله يدرك
    كن رحيما مع القاسي لعله يلين
    أشفق على من يكرهك لأن قلبه مسجون
    كن حياة للمتعبين حولك،كن أملا لليائسين ،كن إبتسامة للحزينين
    كن حمامة سلام تحط برسائل الحب أنما نزلت
    الحب و العطاء رزق ولكل رزق زكاة
    فانثر مما أعطاءك الله حتى يبارك لك في قلبك وإياك وسوء الظن فإنه مقبرة القلوب
    &&_________عطر الجنة&&__________

    ردحذف
  4. اليوم نحكي لكم قصة روحانية
    الشابة تحكي :
    عشت طفولة عادية غيرأنني كنت لا أحب الاختلاط بالناس كثيرا و كان كلامي قليل و عدد صديقاتي لا يزيد عن اثنتين و أحب الهدوء و الصمت .. أحببت الدراسة و المطالعة و كنت مجتهدة فيها، استمرت حياتي على هذه الطريقة في العيش حتى و أنا كبيرة.. حتى جاء ذلك اليوم الذي لم أنساه بحيث ما زلت أتذكر التفاصيل .. في مغرب ذاك اليوم قمنا بفتح باب المنزل و تفاجأنا بوجود حفنة ملح مغروس بها إبرة خياطة أمام عتبة الباب و ما كان منا إلا أن قمنا بحمل هذه الأشياء و رميه دون مبالاة أو سؤال عن ماهية هذه الأشياء و لماذا وضعت أمام عتبة المنزل و من وضعها و متى تم ذلك .. كان رد فعلنا يقتصر على الضحك و الاستخفاف بما وجدناه .. ممكن لأننا في تلك الفترة من العمر لم نكن نبالي أو نصدق بهذه الخرافات و لو أنه كان يتردد على مسامعنا مثل هذه الأعمال لكن صراحة لم نكن نؤمــن بــها 100 بالمائة .. و اعتبرنا الأمر لا يعدو أن يكون مجرد مزحة أو مقلب من أحدهم .. في الغد قمت في الصباح كعادتي أتدبر شؤون البيت و فكرت أن أغير الستائر فأحضرت السلم حتى أصل إليها لأنها كانت عالية علي و لم أنتبه إلى أن النافذة كانت مفتوحة و بخفة صعدت لأعلى منطقة في سلم و فجأة كأن أحد أغلقه من تحتي لأن السلم كان له رجلين .. فجأة وجدت نفسي سأسقط من النافذة و تفاديا لذلك اخترت أخف الضررين و عدت أدراجي إلى الخلف الشيء الذي أذى بي إلى السقوط على الأرض و تأذت رجلي.. بعد مرور مدة على واقعة السقوط من السلـم .. بدأ ينتابني إحساس بالتعب و الإرهاق و الخمول و ألم شديد في المعدة مع عدم الرغبة في الأكل و النوم و أكتفي بالقليل و أصبحنا نجد كل أسبوعين أشياء وضعت أمام عتبة المنزل ثم تطور الأمر إلى أن أصبح يرمى بشكل يومي.. و الغريب في الأمر أنه قمنا بعمل مناوبة و حراسة على باب المنزل لعلنا نعثر على الفاعل لكن دون جدوى.. و يغلب على الأمر أنه من أعمال الجن .. المهم يوم بعد يوم ساءت حالتي الجسدية و النفسية و بدأت رحلتي المكوكية مع الأطباء و النتيجة كانت أن الكل يجزم بأنه ليس بي أي مرض عضوي و الأمر لا يعدو أن يكون نفسي أكثر من ما هو عضوي .. بعد أن استنفذنا كل طريق طبي بدأت تلوح في الأفق آراء و اقتراحات تنصب كلها على ما هو روحاني و هو ما أدى بنا إلى طرق أبواب العالم الروحاني .. الذي أقل ما يمكنا القول عليه هو المقولة التي يتداولها البحارة عند دخولهم البحر ** الداخل إليه مفقود و الخارج منه مولود ** ( هذا إذا شملتك العناية الربانية و اللطف الإلهي لأن من يدخل هذا العالم يكون خاضع و عبد ذليل للجن و مريديه و ينطبق عليه المثل المصري هو دخول الحمام زي خروجو ) .. المهم .. بعد أن رأى زوجة أختي أنني يئست من الطب .. اقترح علي أن يحضر لي أحد يقرأ القرآن يعني راقي و كما هو معلوم عندنا بالمغرب العربي نجد أن من يمتهن أنذاك مهنة الراقي هو إمام للمسجد حافظ لكتاب الله معروف وسط الناس بالصلاح و فعل الخير لأنه غالبا لا يأخذ مالا و إن أخذ يأخذ القليل عكس ما هو متعارف عليه اليوم .. لا أخفيكم أنني كنت متوجسة و خائفة و السبب هو أني لم أتصور أن أدخل غمار هذه التجربة التي لا أعرف عنها شيئا سوى ما أتى إلى مسامعي أنه عالم مخيف يلفه الغموض بل لدرجة أنني في تلك الفترة أخاف أن أنطق كلمة جن على لساني حتى لا يحضر و يختطفني أو يقتلني .. لكن ليس للميت ما يقوله أمام مغسله فكنت ساعتها مسلوبة الإرادة لا حول لي و لا قوة و أتلمس فقط من يرمي لي طوق نجاة و ينقذني من ما أنا فيه
    -- يتبع --

    ردحذف
    الردود
    1. واصل ياحسن المسير
      ماشاء الله لاقوة إلا بالله
      سمعت صوتك بمجموعة التليجرام.رائع جدا.
      مجد نشرت صوتك الله جليل جميل ودود رحيم
      بمجموعات الواتس آب.
      يعني
      بتسجيل حسنات كثيرة لك ....

      مممممم
      ماشاء الله لاقوة إلا بالله
      مدد يارب مدد

      حذف
    2. عارفك يا مجد ..بتحب القصص الروحانية كثير و تستمتع بها ..
      مدد يا رب مدد

      **********************************

      نكمل القصة .. الشابة تحكي
      بالفعل قام زوج أختي بالبحث و السؤال عن من يقوم برقيتي – مشكورا و كان هدفه هو مساعدتي على التخلص من معاناتي - .. في اليوم الموالي جاء و بصحبته رجل قيل لي أنه إمام مسجد .. طلب مني الجلوس و بدأ جلسته بقراءة الفاتحة و المعوذات و آية الكرسي .. فورا بدأت يداي في التشنج ثم لساني .. بعدها طلب مني أن أقرأ أنا أيضا آية الكرسي و قرأتها بصعوبة شديدة كأن لساني معقود و يداي تتحجر و انتابني خوف شديد و بدأت أجهش بالبكاء .. عندما رأى الإمام الأعراض التي بدأت تشتد علي و تزيد .. انتابه الخوف و قرر التوقف فورا عن القراءة .. و طلب منا أن نحضر له الزيت و قدمنا له الزيت فقرأ عليها القرآن و مدها بدوره إلي طالبا مني أن أقوم بالدهن بها كل جسمي قبل النوم - و عند خروجه أسر لوالدي و همس في أذنه و أخبره أن مهمته معي قد انتهت و أن ما بي هو مس و عليه أن يبحث عن راقي - .. هنا و من هذه اللحظة بالذات أخذنا أول تذكرة سفر مكوكية إلى عالم ما لانهاية عالم ليس لك فيه حيلة عالم غيبي عالم اللامادي علم غير ملموس عالم الخيال و الخبال و أصبح مصطلح المس بمثابة كابوس يلاحقني أنا و عائلتي و الكلمة التي تتردد في البيت طول اليوم و شغلنا الشاغل المس و طريقة علاجه و الكل أصبح يقول عني انتي مسكينة ممسوسة بالمصطلح العامي عندنا و هو مصطلح قدحي أكثر من ما قد نعتبره ميزة " ضاربها جن .. متزوج بها جن .. مسكونة .. ملبوسة .. حمقاء .. بوهالية .. مجذوبة و هلم جرا من كلمات هي لوحدها كفيلة بأن تجعلك تفكر في الموت و وضع حد لحياة الشقاء و العذاب و نظرة الازدراء و الاشمئزاز المغلفة بالشفقة و الحسرة " ..
      بعد هذه الجلسة لم أعد أستطيع القيام بأي شيء حتى أنني أديت واجب الصلاة بمشقة .. و زادت حالتي سوءا .. بالرغم من التعب و الارهاق كانت لدي الرغبة في العلاج و إصرار على تجربة أي شيء المهم أن أشفى .. فما كان مني إلا أن قمت و أمسكت الزيت و بدأت أدهن به كامل جسمي كما أخبرني الإمام ثم بعدها ذهبت لغرفة النوم و نمت لوحدي كعادتي .. و أنا مستغرقة في النوم رأيت رجالا ذو بنية ضخمة كثر لدرجة لا أتذكر عددهم .. فجأة و بدون سابق إنذار بدأت أتلقى منهم الضربات من شتى الجهات و انهالوا علي بالضرب و كأنهم كانوا ينتظرونني أن أنام و يمسكوا بي و كأن هناك ثأر بيني و بينهم .. و نتيجة لهذا المشهد المرعب و الضرب القوي بدأت في البكاء و الصراخ بأعلى صوتي و أطلب النجدة..
      ----- يتبع -----

      حذف
    3. *** عندما استفقت من النوم مفزوعة و جدت والدي بجانبي يقرأ عليا القرآن و أنا متشنجة لا أستطيع الحركة و كأني مكثفة فقط أرى بعيني.. الرعب تملكني لحظتها و استمريت في البكاء و وجدت الكل يشاركني في البكاء منهم والداي بحيث تبين لي أن صدى صراخي لم يقتصر على الحلم بل تعدى ذلك الصدى جدران البيت إن لم نقل وصل الشارع .. من شدة الخوف و الرعب ، صراحة لا أجد كلمات تعبر عن ذلك لكن من مر في مثل حالتي هو من سيفهمني جيدا .. فالكل سمعني الشيء الذي زاد من سوء الموقف و لم أستطع التحمل و صعبت علي نفسي .. و من تلك الليلة و بعد ذلك الحلم لم أستطع أن أنام وحدي، فصار والداي يقضيان معي الليلة دون أن نطفئ أضواء الغرفة و البيت .. لأنني كنت أرجوهم و أتوسل إليهم و أنا أذرف الدموع ألا يطفئوا الأضواء و أصرخ، و أخبرهم أنهم بمجرد ما يطفئوا الأضواء سيأتون إلي وسط الظلام و يضربونني .. اضطر كل من والداي أن يناما معي فكنت من ليلتها كالطفلة الصغيرة بحيث أمسك بيد أمي من جهة و يدي أبي من جهة أخرى ( الدفء الأسري و الحب أقوى من الخوف ..فتصرفهم هذا معي كان يشعرني أنه ليس هناك شيء سيحصل و نسيت كل شيء و نمت )
      لم نكن نعلم أن ما قام به إمام المسجد ليس إلا فتح باب العذاب علي .. سواء بجلسة الرقية و كذا استعمال الزيت المقروء ..
      " و السؤال المطروح .. هل يا ترى الشيخ علم في قرارة نفسه بأنه بقراءته تلك قد فتح علي بابا للجن و أنه بذلك قد دق طبول الحرب بيني و بينهم و هي حرب غير متكافئة كنت الحلقة الأضعف في هذه الحرب .. و غالب الظن كان يعلم بالمصيبة الذي تسبب فيها و الله أعلم .. و إن كان على علم بذلك فلما تركني و لم يكمل مهمته، ألم يكن لزاما عليه أن يتكلف هو بالبحث عن راقي آخر ليتدارك ما سببه لي من أدى عوض أن يطلب من أبي الذي لا يعرف أحدا من الرقاة أم أنه تنصل من المسؤولية و اكتفى باخباره لنا بمرضي و نصيحته بالبحث عن راقي و ظن بذلك أنه أراح ضميره بالرغم من تركه لي أواجه تبعات أخطاءه كمن يأخذ الرشوة باليمين و يتصدق بالشمال حتى يريح ضميره فعلى من يضحكون هؤلاء .. فإن كانت ليست له قدرات و تجربة في العلاج الروحاني و كان يخاف من الجن فكان من الأولى له أن يكتفي بأن يؤم بالناس في الصلاة و يقرأ أوراده و القرآن في مسجده أو بيته و يترك الناس المرضى في حالهم و ليس كل من هب و دب و حفظ الستين حزبا يقول لك سأصرع الجن - جاتكم خيبة - ..فأكثر ما يقومون به هو إشعال فتيل الحرب مع الجن العارض و في أول جولة يترك ساحة المعركة .. فمثلا طبيب الجراحة عندما يفتح بطن المريض و يجري له عملية جراحية فإنه بحكم الإنسانية و القوانين و الشرع عليه أن يتابع حالة المريض بعد العملية هل هناك مضاعفات أو يرى إن ارتكب خطأ فيصلحه كمن يترك مقصا في بطن المريض و إن رأى أن الأمر يتطلب تدخل متخصص يحولك فورا إليه وووو.. و حتى نكون منصفين فلا نقول أن الراقي مطالب بعلاج حالات المس بنسبة 100 بالمائة و لكني أعتبره مثله مثل الطبيب و المحامي يسري عليه نفس القانون : فهو مطالب بمتابعة ملف المريض أو موكله فهو مطالب ببذل عناية وليس بتحقيق نتيجة (أو غاية)، وعليه فمتى بذل الراقي القدر من العناية المطلوب منه برئت ذمته ولو لم يشفى المريض .. هذا على افتراض إن لم يكن هناك اتفاق مسبق بين الطرفين على أخذ أجرة مقابل الشفاء التام فهنا يظل مع المصاب حتى يشفى أو يموت أحدهما أو كليهما و تنتهي القصة .. كان هذا سؤال تبادر إلى ذهني و أنا أكتب القصة" ..
      لنعد الآن و نكمل القصة

      حذف
    4. نهضت في الصباح و جسمي كله مكسر و يؤلمني و كـأنني كنت في حلبة المصارعة wwe .. لم أعد أقوى على الذهاب للعمل .. أبي من جهته لم يقصر في البحث عن راقي متمكن لعله ينقذني من ما أنا فيه .. و نظرا لقلتهم فقد وجد صعوبة في التوصل لأحدهم بحيث هذا المجال يغلب عليه النصب و الاحتيال و الاستغلال و الشعوذة .. صراحة كان كل من الأب و الأم الأكثر ألما و معاناة و وجعا مني خصوصا إن لم يكن بيدهم حيلة .. المهم توصل أبي بمجموعة من أرقام هواتف لرقاة قيل أنهم متمكنين، و اتصل بهم .. و بقي على هذا الحال إلى أن توصل برقم راقي .. مدته له جارة لنا كانت تتردد عليه و تعالج عنده و لم نكن نعلم بذلك بالرغم من أننا كنا نقضي اليوم معا فقد أخفت ذلك عنا قبلا.. حتى لا يعرف أحد أن بهم مس و خوفا من الفضيحة و حتى لا يخاف الناس منهم أو لنقل لأننا نعتبر المس وصمة عار تلاحقك و فيروس يمكن أن يتنقل إلى اللأخرين .. حسب فهمهم يعتقدون أن الجن يخرج منها و يدخل فيك و يركبك أو تلاحقك لعنة شياطين الجن و غيرها من الأفكار .. بعد أن أجرى أبي مع الراقي الاتصال، اتفق أبي مع الراقي و حضر عندنا بعد آذان المغرب و طلب مني أن أحضر منشفة و ماء و طلب أن أستلقي و أغطي نفسي بإزار ( ثوب على الرأس في شكل حجاب لستر شعر الرأس ) و في حضور أبي وأخي بدأ الراقي يقرأ و مع بداية الجلسة بدأت بالتحول و أتكلم بصوت غريب يتغير و ممزوج بصراخ مع بكاء شديد .. جسمي كله يرتجف .. مع أني لم أفقد الوعي و أسقط على الأرض لكني لم أكن أستطيع أن أسيطر على نفسي.
      ثم توقف الراقي عن القراءة وبدأ يسأل
      الراقي : من معي ؟ من أرسلك ؟ ماذا تريد ؟ كم أنتم ؟ ** الشابة تحكي ساخرة ، كم أنتم ؟ لست وحدي ههههه (قبيلة الشمقمق عاملة جسمي مجمع سكني .. يا بخثهم سكن ببلاش ههههه ) **
      الراقي يسترسل في الأسئلة دون أن يأخذ أي جواب
      الراقي : قل لي من أرسلك ؟
      أنا أجيب : لا أستطيع .. لا أستطيع .. إن قلت .. سأموت .. إن تكلمت سأقتل
      الراقي : ما نوع السحر ؟
      في هذه اللحظة تنطلق مني ضحكات ساخرة ( يعني في حضور ) .. هاء هاء هاء و بصوت خشن أرد ليه .. كل أنواع السحر هاء هاء هاء
      الراقي : كيف كل الانواع ؟
      أجيب : قل .. سحر محبة ( سحر جلب الحبيب ) .. سحر تعطيل لكنه في المثيرة.. سحر مرشوش .. سحر معلق..
      الراقي : لماذا كل هذا الحقد ؟
      أنا : .. لا أرد و لا أجيب ..
      الراقي لما رأى مني عدم التجاوب و الرد قرر أن يقرأ مجددا .. و ما إن بدأ في ذلك حتى تحول كل ذلك الضحك إلى صراخ و عويل و بكاء .. و لأن الراقي مصر على أن يتحدث العارض حتى يرضي غروره دون التفكير و لو للحظة بمدى استعدادي و استقبالي لهذا الأمر أو حتى يسألني هل تستطيعين الاستمرار أو يقول لك خذي قسط من الراحة لاء .. بل تمادى في الأمر ..
      ---- يتبع ----

      حذف
    5. الراقي توقف عن القراءة .. و بدأت جلسة الاستنطاق
      الراقي: تكلم
      أنا : .. لا أجيب.. يكرر لا أجيب
      يظطر الراقي إلى الانتقال من الترغيب إلى نهج سياسة الترهيب .. أما حالتي لا تهمه بقدر ما يهمه إرضاء غروره و الشهرة و يقولوا عنه قاهر الجن
      الراقي : قل .. تكلم .. تكلم تكلم .. و إلا أحرقتك
      أنا : .. لا أجيب
      تمام لا تريد .. انتظر و سترى و بدأ الراقي بقراءة آيات الحرق " كما يسمونها ههههههههه "
      أجيب : توقف توقف توقف .. سأقول
      الراقي : أخبرنا بالموضوع هيا قل
      أجيب : فلان قام لهذه الشابة بسحر محبة ليتزوج بها بعد أن كانت ترفضه
      الراقي : ما نوع هذا السحر ؟
      أجيب : سحر مأكول ( نسميه التوكال )
      الراقي : كمل
      أجيب : أكلت من حلويات من زميلها في العمل و هو بدوره قدمت له من طرف من كان يريد بها الزواج لأنه كان صديقه ..
      المسحور هي الشابة و الزميل في العمل هو وسيط كالبريد السريع هههه و الشاب هو المرسل
      الراقي يتوقف عن القراءة و يطلب منا إحضار ماء وملح و شيء أستفرغ فيه
      ملحوظة : عملية الاستفراغ كما شاهدتها عند بعض الرقاة
      هي استخراج السحر المأكول من البطن طريقتهم في ذلك أن تشرب من لترين إلى 5 لترات من الماء الذي يكون عبارة عن خليط بين الماء و أعشاب و مقروء عليه كل حسب طريقته .. لكن يشتركون في المرحلة الثانية ..بحيث يطلب من المريض أن يجلس عللى ركبتيه و جسمه في هيئة ركوع بزاوية قائمة 90 درجة و يضع أصبع أحد يديه في داخل فمه " و هناك من يستعل ريشة طائر أو دجاج كبير " ثم يضغط بشدة و قوة باليد في مكان يقال عنه فم المعدة .. و يمكنه أن يستعين بشخص آخر كالراقي مثلا و يمسكه من الخلف و يضغط وسط البطن و قد يستغلها بعض الرقاة السفلة مع النساء و يمسك بها و هو يتلذذ و يستمتع بها و تظن المرأة المريضة الهبلة أنها بركة الشيخ سيدي فلان الفلاني .. المهم بعدها يستفرغ المريض الماء الذي شربه و تكرر العملية حتى يستنفذ الماء كله .. على أن يستفرغ في سطل كبير يشترط أن يكون لونه أبيض حتى يوهمك و يقل لك أن الرغوة التي تجمعت في الماء هي السحر المأكول و يمسك عصا رقيقة عندما تراه يمسك بها لأول مرة يظن المريض أنه سيضربه بها حتى يخرج الجن في حين أنه سيستعملها ف يحمل الرغوة التي تكون في شكل خيوط و يظهر في الماء المستفرغ بعض النقط السوداء و يقل لك أنظر عند سحر أسود ههههه و الموضوع طويل في هذا الباب أحببت أن أشير إليه .. عموما حتى لو لم تكن تشعر بآلام في المعدة أو البطن لو استعملت هذه الطريقة ستظهر نفس النتيجة رغوة خيوط و بقع لأنها كزيج أعشاب و حموضة المعدة ...... )
      نعود و نكمل القصة :

      ---- يتــــبع ----

      حذف
    6. نعود و نكمل القصة :
      الشابة تستمر في الحكي
      بعد أن أحضرنا للراقي الماء و الملح و شيء أستفرغ فيه .. بدأ يقرأ على الماء .. لا أعرف فيما كان يفكر فيه هذا الراقي و هل اتفق مع الجن على موتي .. تصوروا معي مازلت تحت هول ما مررت به و جسمي كله يرتجف و لم أخرج بعد من نوبة الهلع و مازلت أبكي .. و هو غير مكثرت .. المهم أعطاني الماء الرقي المخلوط بملح " و كان يقول لي هذا ماء البحر حلو و أظن بالنسبة له كذلك " .. و أخبرني أنه مجرد ما سأشربه سأستفرغ تلقائيا .. لكنه طلب أن أكرر الشرب أكثر من مرة ..لكني تعبت من شرب ماء البحر المالح و في لجظة من لحظات رفضت الشرب .. فكان في كل مرة أرفض فيها الشرب يضربني بعصا صغيرة حتى أخاف و أشرب .. قمة القصوى .. قلت لكم أنني كنت أشعر أنه متفق مع الجن علي .. ما هذا .. ضرب جن و ضرب راقي ..
      بعد أن تعبت .. رجوت الكل أن يتركوني و أخبرتهم أني تحسنت و بخير فقط أريد الخلود للنوم
      و توقف بالفعل بعد أن رأى رفضي التام للاستمرار في جلسة التعذيب بالرغم من الضرب بالعصا ( و كأنه يضرب حمارا لا يريد الرضوخ لأوامره و ليس إنسان ) .. فما كان منه إلا أن انصرف و غادر غير مأسوف عليه
      ذهبت للنوم ظنا مني أني ارتحت من الضرب و العذاب و الذل النفسي الذي عشت فيه مع هذا الراقي .. لكن هيهات في هذا العالم لن تجد إلا اللراحة و اللا إطمئنان .. فإن كان الراقي لم يرحمني و هو انسان و لم يتوقف إلا بعد أن تدخل الكل .. فكيف بعالم الجن ..بحيث بمجرد ما نمت تسلمت فرقة من الرجال في حلمي و تناوبوا على ضربي و استفقت مرة أخرى على صوت والدي و بدأ يهدأ من روعي .. و اضطرا مرة أخرى إلى النوم معي
      في الصباح أتصل والدي بالراقي و أخبره بكل ما حدث لي بعد النوم
      فرد عليه بأنه سيحضر و طلب مني قراءة البقرة إلى مجيئه.. لــــم يحضر في نفس اليوم لان له حالات كثر.. لا أتذكر متى جاء ولكن في انتظار مجيئه .. كنت أحاول قراءة سورة البقرة بصعوبة لم أكن أستطيع قراءتها في جلسة واحدة كما طلب .. و كنت ما إن أنام إلا و أجدهم أمامي .. ليس لهم شغل إلا أنا .. مع فارق أنهم لم يعودوا يقتربوا مني ..
      و أخيرا هل هلال الراقي و دخل عندنا و هو نافخ ريشو .. فهذه المرة غير من طريقة عمله و نهج أسلوب الترهيب و التخويف .. على عكس المرة السابقة كان هادىء .. تخيلت دخوله كما يدخل المصارع " جون سينا و أندرتكر .. لو كنت تابعتم مصارعة WWE " مستعرضا عضلاته و ينظر بطريقة كلها شر و تحدي و شجاعة و يصرخ بأعلى صوته و موسيقى الرعب الأندرتكر و دخان يتصاعد على جنبات المسرح و هو ينظر إلى الجمهور منتظرا منهم التشجيع و التصفيق و يبحث عن من ينبهر به .. لأن الراقي دخل كالعاصفة و صوته يعلو و يقول : العذاب العذاب الحريق الحريق هههههههه .. تصوروا معي حتى لو لم تكن ممسوس أو مريض فهذا النظر كفيل بأنه يحدث لك صدمة قلبية و تموت فيها خصوصا نحن النسوة ههههه
      المهم ما إن رأيت دخلته و سمعت علو صوته بالعذاب و الحريق حتى حدث معي حضور و بدأت أصرخ من جديد : لا اريده لا أريده ( يعني الحريق )
      *** يتبع ***

      حذف
    7. فلم أشعر إلا و لبيت نداءه لي فذهبت إليه رغما عني
      طلب نفس الأشياء التي طلبها سابقا مع طلب أسلحة عذاب أخرى منها أنبوب غاز و الإبر التي تستعمل للحقن و قطن تقول سيجري عملية جراحية ههه و عطور .. تصوروا معي شعوري و أنا أشاهد مثل هذه الأدوات
      الراقي : يقرأ ..
      و بدأت بالقيام بنفس الحركات التي قمت بها في الجلسة الأولى الماضية
      الراقي : من معي
      أنا : لا أجيب
      أخذ الأنبوب و ضربني به ضربة زلزل بها البيت ..
      الراقي : لماذا تكذب عليا وتقول بطل سحر و أنك مغادر
      ينطلق مني صوت يقول : لست ذلك الجبان الذي يهرب و يضحك مستهزأ بالراقي هاهاهاها......
      استشاط الراقي زاد من غضب .. فما كان منه إلا أن حمل للمرة الثانية أنبوب الغاز و بدأ بالضرب .. و استمر على ذلك حتى وصل الدور على كفي قدمي ..
      الراقي : مع من أتحدث .. و ماذا تريد .. ومن أرسلك
      أنا ( الجني يتحدث ) : حارس السحر
      الراقي : من أرسلك
      أنا : لا أجيب
      و تكررت عملية الضرب في كل مرة يرفض فيها حارس السحر حسب ادعائه الكلام .. كلما لزم الصمت أضرب .. فكرني في طريقة صناعة أفلام الضرب، بحيث تجد المسكين الكومبارس يضرب 200 مرة علشان لم يجد بعد المخرج اللقطة المرسومة في دماغه و أما لو كان دور حلو ممتع لا يكرره أبدا ههههههه
      هذا كله يحدث أمام مرأى و مسمع الحاضرين و لا يحرك أحدا ساكنا رغم بكائي الشديد ..ظنا منهم أن الضرب لا يحس به المريض و إنما المستهدف به في الدرجة الأولى هو العارض الجني حارس السحر .. أصرخ و أبكي بأعلى صوتي لكن لا حياة لمن تنادي .. و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .. و حسبنا الله و نعم الوكيل في كل ظالم معتد من شياطين الجن و الإنس .. استمر الوضع على ما هو عليه .. بنفس الطريقة قراءة آيات السحر مع بعض الضربات على حين غفلة ..ثم صراخ و بكاء و عويل
      ثم فجأة ينطق لساني باسم امرأة : فلانة بنت فلانة
      **** يتبع ****

      حذف
    8. ياحسن سير سير نحن بعدك بالمسير
      ياحسن واصل واصل نحن بعدك بنواصل
      لاتتردد لاتحتار واصل واصل المشوار

      حذف
    9. شكرا أخي مجد .. تحياتي لك
      ************************************************************************
      نكمل القصة .. الشابة تحكي :

      الراقي : قل لي من هي هاته المرأة
      الجني : جارتهم فلانة
      الراقي : ما الذي تريده.....
      الجني : عملت لها سحر بهدف تعطيل الزواج
      الراقي : ما نوع السحر ؟؟؟
      الجني : لا إجابة
      الراقي عاد للقراءة و الضرب مرة أخرى
      الراقي : ما نوع السحر قل ..
      الجني يجيب : سحر معفوس .... مرشوش .... مشموم ..... مدفون
      الراقي يطلب إحضار الزيت التي قرأ عليها في المرة الماضية
      .. كل هذا و أنا مغمضة العينين ، منشفة فوق جبيني مطوية على أربعة ويده عليها.. و طلب من والدي أن يحرك الوسادة إلى أسفل رقبتي بالضبط بحيث يصبح رأسي في الأسفل
      و أوصاني أن لا أتحرك أو أفتح عيني .. فجأة أحسست بنار في أنفي و أطلقت صرخة أشد من كل صراخ الذي مضى .. الراقي أخذ إبرة الحقن ملأها بالزيت و و ضعها في فتحة أنفي و ضغط عليها مرة واحدة
      و شعرت كأن كهرباء ضربت مخي و أنفي لدرجة أن الدم سال
      الراقي و هو يتحدث مع الجن : الآن بدأنا العذاب .. هل رأيت هذا .. ستنزل إلى الرجلين وتخرج ( حتنزل يعني حتنزل ههه .. يكلمه على أساس أنه داخل جسدي ومتمركز في رأسي)
      بدأت بالبكاء و توسلت إليهم أن يتوقفوا .. والدي من هول المنظر هرب و بقي معي أخي
      فالكل يظن أن الجني هو من يعذب و يضرب
      فبالرغم من أني كنت أتألم و أبكي .. فالراقي كان يقول لهم لاتقلقوا ليست هي و إنما الجني هو من يتألم ويبكي .. يستاهل
      طلب من أخي أن يمسك رجلي و بدأ بضربات متتالية لا حراك لي
      فجأة خارت كل قوايا الجسدية و النفسية
      وبدأت أبكي لله و أطلب النجدة منه دخلت في مناجاة مع الله بأعلى صوتي
      دخل والدي يركض و اوقفهم وهو يبكي
      قام بأخذي من بين أيديهم كنت لا أستطيع حتى الوقوف على رجلي
      قال الراقي لوالدي ابنتك حالتها جد صعبة معها ملك من ملوك الجن معه خدامه هههههههههههه
      ويلزمها جلسة مطولة جدا لكن عليا ان اتبع برنامج محدد
      كان برنامج الراقي كالتالي :
      الاستحمام يوميا بماء به ملح و أوراق سدرة و شب أتركها بنهار على جسمي و بالليل زيت الزيتون أدهن به كل الجسم
      مع قراءة جزء عم كله يوميا و سورة البقرة وقيام الليل
      أمدني الله بالقوة و كنت افعل كل ما يطلب مني .. مع مرور الوقت توقف الضرب في الأحلام و أصبحت أرى جارتي و هي تحترق .. ففي كل يوم قبل الفجر كنت أرى لها رؤى مختلفة .. الله أعلم إن كانت هي بالفعل من قامت بالسحر أم لا ؟

      حذف
    10. واصل قصصك الروحانية
      وبإذن القادر القدير المقتدر
      أرى كتاب لك بقسم الكتب.عشان تكون لك بصمة بالمدونة.
      تحياتي لك
      النية= عشان يستفيد الاخرين من القصص ولا يسقطوا بفخ الروحانيات.
      لاتتردد لا تحتار واصل وأكمل المشوار.
      ....
      إذا صدقت العبودية وصح القصد والنية.وفنيت كل بشرية فحينئذ فهنوني.

      حذف
    11. كله بأمره .. مدد يارب مدددد
      شكرا أخي مجد .. تحياتي لك .. و لو اخي مجد نكمل إن شاء الله
      ************************************************************************

      متابعينا الأعزاء .. عدنا لكم لنكمل القصة ..
      الشابة تحكي
      كنت أنهض وجسمي مكسر و بعد مدة شعرت أني تحسنت فقررت أن لا يأتي الراقي مجددا عندنا
      لكن عندما حان وقت العادة الشهرية (كانت دوما فترة سقوطي و عودة التعب من جديد ) توقفت عن كل شيء يعني عن برنامج العلاج بأكمله
      بعدها بدأ وضع الأسحار أمام البيت مجددا .. تراب مع أشياء .. و وجدنا أيضا دود .. أجل صدقوني الدود أمام عتبة البيت .. قد تشعرون بالصدمة فكلما استيقظنا من النوم في الصباح و هممنا بالخروج من باب البيت حتى نتفاجأ بمنظر الدود المقزز و هو يهم بالدخول إلى داخل المنزل و من شدة غضبي فقد كنت أقوم بقتله برجلي كالغبية .. و بعدها مباشرة كنت أتعب مجددا و انتكس .. بعد تعبي لم يجد أهلي بدا من أن يربطوا الاتصال مجددا بالراقي .. فكان رده علينا : لماذا لم تتصلوا بي كل هذا الوقت .. فأخبروه أنني كنت قد تحسنت لكن هناك تجديد للأسحار نجده أمام الباب .. و الحقيقة أني كنت قد أخفيت عنه توقفي عن البرنامج بسبب العذر
      نتيجة لذلك .. اضطررنا إلى إعادة البرنامج من البداية و معها عدنا للعذاب مرة أخرى .. بحيث أعدنا كل ما ذكرته لكم سابقا و تكرر كل شيء بالتفصيل .. مع فارق هذه المرة هو أني هذه المرة كنت أقرأ معه القرآن كان قلبي حاضر وكنت أقرأ ببكاء و أتوسل إلى الله أن ينقذني من ما أنا فيه
      بطبيعة الحال الراقي كان يظن أن الجني هو من يقرأ القرآن و أنه أسلم على يديه هههههههههه
      فجأة توقف عن القراءة و طلب مني أن أردد معه مرة أخرى ما يقول .. كان هذا الأمر يسميه تحضير قريني ليساعدني ههههههههه .. و لأني جاهلة بالأمور الروحانية و تفاديا للضرب كنت أنفذ ما يقوله بالحرف .. طاعة عمياء
      الراقي : قولي ورائي ......
      أنا : أردد معه ..
      و أنا أردد كنت أشعر و كأنه يستخدم تقنية التنويم المغناطيسي .. و يمكن تشبيه ذلك بأمور الطاقة المنتشرة في الآونة الأخيرة .. حقيقة لا أتذكر كيف كان يقوم بذلك مع أنه لم يكن يقول كلام غريب أو فيه شرك أبدا .. صراحة لا أعلم
      المهم .. بعد أن أردد ما يقول الراقي، تبدأ المشاهد بالظهور أمامي
      الراقي يسألني : ماذا ترين ؟
      أنا : أرى نفسي في المكان الفلاني
      الراقي : أين بالضبط ؟
      أنا : عند المقبرة
      الراقي : هيا أدخلي المقبرة
      أنا : حسنا دخلت
      الراقي : إذهبي إلى القبر الذي فيه سحر ..
      أنا : لا أستطيع
      الراقي و هو مصر : افعلي ما طلبته منك ..
      أنا : لا أستطيع .. بجانبه حراس
      الراقي : حسنا الآن عودي
      فما كان مني إلا أن عدت و العود أحمد ههههه .. قمت برحلة إلى العالم الآخر عالم الخيال و الخبال
      بعده استفقت
      الراقي : حالتك صعبة يجب حرق الحراس .. لكن سأتركك ترتاحين هذه المرة و سأعود مرة أخرى و سنكمل على نفس برنامج
      **** يتبع ****

      حذف
    12. و لأني كنت متحمسة و أرغب في الشفاء و التخلص من المعاناة قررت أن أعود بنشاط لبرنامجي و قيام الليل .. لكن سرعان ما انهار و أتعب قليلا و أشعر بألم جسدي لكني أحاول الصمود و التحمل .. لكن يأتي وقت الدورة فتحدث الانتكاسة .. و بالتالي نفسيتي تتغير فأتوقف عن الذكر و التحصين .. ثم أتعب نفسيا مجددا و أدخل في نوبة بكاء و أتشنج و يتم الحضور عليا فيأتي الراقي يومها بطلب مستعجل من والدي
      ثم يتكرر سيناريو العذاب بنفس الطريقة و الكيفية و كأنك يا أبو زيد ما غزيت .. دائما نعود لنقطة الصفر ..
      الراقي : يقرأ آيات الحرق
      و أنا كالعادة بكاء مع الضرب .. نفسية محطمة .. بعدها يأخذني مجددا إلى تلك الرحلة مع فارق وحيد لا وجود للحراس هذه المرة .. ممكن يكون من حظي أنهم كانت عندهم أجازة هههههههه
      الراقي : هيا إقرئي كذا يخرج السحر
      أنا : أقرأ وأقول أخرج أخرج أخرج ...
      الراقي : أمسكيه وأقرئي عليه كذا
      أنا : أفعل و أقول له احترق احترق احترق ...
      الراقي : عودي
      ثم أستفيق
      الراقي : يعود للقراءة و يقرأ آيات الحرق
      أنا : أرى أو قل يخيل لي انه إحترق او بعبارة أصح أحاول أن أكذب عليه حتى أتخلص منه .. لا أعرف صراحة لا أعرف .. لكني فقط أمنيتي هي الخلاص
      وهكذا عشت حياتي عذاب نفسي و جسدي .. و أحسست أنني مثل فئران تجارب
      والدي المسكين بعد أن رأى أنني لا أتحسن رغم العذاب الذي ذقته و عشته .. قرر أن يغير الراقي و يحضر آخر .. لا حل له سوى سلك طريق الرقاة
      تصور معي الحياة التي كنت أعيشها ..
      الخوف الشديد من أن أعيش مجددا نفس سيناريو العذاب أو أكثر مع راقي جديد، أضف على ذلك أنني أصبحت مقتنعة أن بي مس أي بداخلي جني و أني سأموت وووو ألف شيء وضعوه في عقلي .. يعني مشبعة بكل الأفكار السوداوية التي قد تجعلك تفكر في وضع حد لحياتك و الانتحار على أن تستمر في هذه الحالة .. لكن لطف الله بنا كبير و رحمته وسعت كل شيء
      المهم .. يأتي إلى بيتنا راقي جديد شاب صغير في السن لكنه معروف جدا عندنا و مشهور على أنه يقرأ مرة واحدة على المريض فيتم شفائه ( على حسب ما يقال عنه .. و الله أعلم ) .. و كان له صوت ما شاء الله فما إن بدأ بالقراءة حتى سافرت معه .. و لم يطلب أي شيء إلا كأس ماء كان يقرأ عليه و يرشني رشا خفيفا على وجهي وجسمي لكني كنت أشعر بأنه يرميني بالجمر و كرات من النار
      لكن حدث نفس شيء .. الحضور
      الراقي : من أرسلك وماذا تريد
      أنا : سحر متجدد لا تتعب نفسك يغادر أحد ثم يأتي آخر مكانه
      بعد ساعة توقف الراقي عن القراءة
      ثم من غبائه أو لنقل أمام عجزه .. فقد طلب من والدي أن يذهب لهذه الجارة و يعطيها درس عساها تتوب و تتوقف عن رمي الأسحار .. و لكن والدي رفض و رد عليه أنها ستخبر الكل بالأمر و إن كانت هي الفاعلة فلن تتوقف و ممكن أن تسبب أذى أكبر لابنتي ..
      و أمام رفض والدي .. طلب الراقي مني المحافظة على صلاتي وأذكاري ووعدنا أنه سيعود مرة أخرى لكن ستكون الجلسة جد مطولة
      ثم غادر
      ** يتبع **

      حذف
    13. و مرت أيام قليلة تعبت فيها مجددا و إتصلوا بالراقي الشاب ليحضر لعلاجي ..لكن و في طريقه إلى بيتنا تعرض لحادثة خرج منها سليما جسديا لكن سيارته تضررت بشكل كبير ههههه .. فقرر بعدها أن لا يأتي مرى أخرى لعلاجي .. و من يومها بدأ الكل يروا أن عندي جن مارد هههه و أن حالتي ميئوس منها و أنا أيضا تم إقناعي بذلك
      عادت الأسحار مجددا توضع أمام بيتنا و كذا بيت الجيران المقابل لبيتنا و أصبح الكل يتعب في نفس الوقت مع فارق أن حالتهم كانت أسوء مننا .. فقد كانوا 3 بنات واحدة منهم كانت متزوجة و نتيجة للأسحار حسب ادعائهم كان زوجها يراها على شكل خنزير أو حمار و يشتم منها روائح غريبة و يحلم بأفعى تلتف حوله .. فلا زلت أتذكر أنها بعد أن تطلقت من زوجها و كان ذلك يوم عيد .. و كنا نهضنا على صوت صراخها و نواحها و هرعنا لنرى ما يحدث فرأيناها تشد شعرها وتمزق ملابسها و تريد أن تجري في الشارع كالمجنونة .. و بعد مدة و بشكل فجائي تحولت إلى امرأة ترقي الناس و تعالجهم
      إن كل ما حدث لي طيلة هذه المدة و ما عشته و ما رأيته من الجن و الرقاة كان له نتيجة عكسية بحيث لم أعد أخاف من الجن أو من أحد يصرع أمامي .. بحيث كانت لي هذه المرة الشجاعة لدرجة أمسكت بجارتي الممسوسة وبدأت أقرأ عليها بكل عزيمة إلى أن هدأت، لكني كنت أقرأ فقط بحيث لا أدخل في حوارات مع الجن أو أسال ولم أكن أستعمل الضرب فكنت أتفادى ذلك لأني تذوقت هذا النوع من العذاب و أعرف جيدا مرارة الوجع النفسي و الجسدي نتيجة ما كان الرقاة يقومون به في حصص العلاج .. بعد أن أنهيت رقية الجارة تحسنت حالتها و خفت آلامها لكني تعبت بعدها .. فما كان من والدي المسكين من وسيلة سوى البحث عن راقي آخر فعثر عليه بالفعل و أحضره إلى المنزل و كان عكس سابقيه من الرقاة فكان لا يضرب ولكنه كان له أصابع كالرصاص و يده ثقيلة ههههههه .. فطول وقت القراءة يخبط بها على رأسي بقوة فأسمع وراء كل ضربة و قراءة القرع يشتغل على رأسي .. و عندما بدأت بقراءة القرآن معه ظن أن الجن الصالح حضروا
      الراقي : بدأ بقراءة آية " يا قومنا أجيبوا داعي الله " " يا قومنا أجيبوا داعي الله " " يا قومنا أجيبوا داعي الله "
      لا أحد يجيبه
      الراقي : بدأ بقراءة آية " يا قومنا أجيبوا داعي الله " " يا قومنا أجيبوا داعي الله " " يا قومنا أجيبوا داعي الله "
      أنا : ماذا تريد
      الراقي : أسكتي
      أنا : أصمت
      كنت أشعر بشيء في رجلي ولكن لأني لم أحبه و أزعجني قرعه و طلبه لمعونة جن تظاهرت و قلت
      أنا : يأتي بألف ألف خير
      الراقي : قومي لقد شفيتي
      *** يتبع ***

      حذف
    14. الشابة تحكي :
      بعدها و في الغد نجد سحر جديد .. لا نعلم إن كانت أسحار أم أن أحد يريد أن يصيبنا بالجنون فالأمر أصبح غريبا يوضع اليوم نغسله بالماء المرقي و في الغد أو بعد مدة يوضع غيره
      بعد أن سئمنا و تعبنا .. قررنا إمساك الفاعل أصبحنا نحن والجيران من الجهة المقابلة نقطن في عمارة بيوت مقابلة لبعض وقريبة جدا مسافة ثلاث خطوات
      عملنا مناوبة على العين السحرية الموجودة بالباب فلا نرى أحد ثم بعدها نفتح الباب فنجد شيء موضوعا ههههههه، والدي لم يصدق و رمى اللوم علينا و عاتبنا على تقصيرنا في الحراسة .. و أخبرنا أنه اليوم سيحرس ههههههههه
      بالفعل والدي المسكين وقف قرابة ساعة دون أن يغمض له جفن أو يرمش حتى بعينه فيقول لنا حسنا الآن سأنظر فلن نجد شيئا لأنني طول مدة حراستي لم ينزل أو يصعد أي أحد و عندما فتح وجد شيئا قد وضع أمام الباب ههههه .. و نتسائل كيف وضع هذا الشيء و من وضعه ومتى تم ذلك و لماذا لم نرى شيئا ، لم نجد جوابا على ذلك .. والدي اتصل بالراقي و يستفسره عن الأمر فيجيبه : إنه من فعل الجن هم من يضعون الأسحار و طبعا في غياب أي جواب آخر فنحن صدقناه
      جارتي المسكينة كانت بمجرد ما ترى ما وضع من الأسحار .. تتعب و هي أصلا نفسيتها مهتزة ولا تصلي زد على ذلك طلاقها فحياتها كلها تدمرت
      لما تتعب ينادون عليا😂😂 أصبح المريض معالج ههههه .. فأقرأ عليها إلى حين أن يأتي الراقي
      و من الصدف الغريبة أن الراقي الثالث الذي رقاني هو نفسه من سيرقيها .. و يبدأ بالقراءة عليها .. لا شيء يحدث معها و عندما سألهم لما لم تقولوا لي أنها كانت قد انهارت .. فتم إخباره أني كنت هنا فقرأت عليها ههههههه و جن جنونه
      و مع ذلك أكمل القراءة عليها و هو يضرب على رأسها ( و كأنه ينتقم مني عن طريقها .. مسكينة ) كما يفعل معي ثم دخل في آية " يا قومنا أجيبوا داعي الله " .. ولأني أخبرت الجيران بقصتي معه فهي تعرف أنه لن يتركها حتى يحضر أحد من المسلمين، و عليه، قررت أن تمثل دور الجني الصالح ولا أحد غيرها يعلم
      فجأة الجارة تتحدث بصوت خشن : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الراقي : وعليكم السلام .. من معي ( عايش الدور ههههه )
      هي : معك أخوك في الله محمد ( ههههه حتى اختيار الاسم كان بخبث )
      الراقي : ما دينك
      هي : الإسلام
      الراقي: لماذا حضرت
      هي : أنت من طلب العون كيف لا أجيب النداء هههه
      الراقي : ( دخل في فخ ) قل لنا يرحمك الله ماذا عندها ما بها هذه السيدة
      هي : كان بها مس و غادر
      الراقي: متى غادر
      هي : رقتها جارتها و أبطلت سحرها وغادر
      الراقي: بارك الله فيك أخي أنصرف
      ههههههه انتهت المسرحية .. لكن الراقي مغتاض مني خرج من عندها .. و أطلق سيقانه للريح مسرعا في اتجاه بيتنا و دق بابنا
      *** يتبع ***

      حذف
    15. فتح والدي الباب تفاجئ به لأنه لم يطلبه أحد وأنا كنت بخير وعندما سأله والدي عن سبب مجيئه .. رد عليه : سمعت أن ابنتك رقت جارتها و أردت أن أتأكد من ذلك و أيضا الاطمئنان عليها ، هذا كل شيء
      و قال له والدي تفضل أدخل، فدخل بيتنا .. و خرجت عنده و قلت السلام عليكم
      الراقي : أها .. بعد ما كنتي مريضة أصبحت الآن الراقية الفلانية
      أنا : لا أرقي .. لكنني عندما رأيتها سقطت فقلت في نفسي لا بأس في أن أقدم يد العون فقرأت عليها بعض القرآن فقط
      نظر إلي بغضب وقال: اجلسي سأرى قصتك الآن.. و بدأ يقرأ وأنا لا أتجاوب معه بدون ردة فعل مما زاد من غضبه
      حقيقة كنت لا أطيقه على عكس البقية لا أعرف السبب .. رغم أن البقية كانوا يضربون وهو لا ههههه
      بقي ساعة وهو يقرأ و أنا أستمع وعندما يأس مني طلب مني أن أقرأ عليه المعوذات بصوت مرتفع 30 مرة ههههه أظن أنها كانت عقوبة
      قرأتها دون أن يصدر مني شيء أو أتذمر
      قال انهضي أنت بخير وتستطيع رقية ناس ههههههه
      بعد أن غادر البيت خرجت مسرعة إلى جارتي لتقص علينا ماذا فعلت مع الراقي .. و هي تحكي كنا نحن نضحك نضحك نضحك على المقلب .. سامحنا الله
      مرت أيام على هذه الواقعة وأنا بخير .. ثم حدثت لي مشكلة جعلتني أغضب و أنفعل و استمريت طول الليل في البكاء .. وقمت وأنا لست على ما يرام حتى الصلاة أصبحت ثقيلة علي و تهاونت على قراءة القرآن ثم مرضت
      هذه المرة قرر أهلي أن يحضروا لي راقي متمكن
      زوج أختي عنده صاحب قال له أن معه جن نوراني و يرافق راقي أقترح عليه أن يحضر معه وبالفعل حضروا
      هذه المرة عذاب من نوع آخر
      بدأ يقرأ القرآن وعندما وصل لآية الكرسي بدأت بالقراءة معه وكنت مغمضة العينين لم سأتفق إلا على صفعة أردتني للخلف من شدة قوتها يده كان حجمها بحجم رأسي أنهرت بالبكاء و أطلب النجدة
      الراقي : إنه الجني .. و والدي المسكين صدقه
      الراقي أحضر معه قطن وقارورة وخل .. سيحولني لسلطة هههههه .. الأمر فعلا غير مضحك .. أفرغ الخل في أنفي أحرقه و أخذ الثوم و قصها إلى أنصاف و بدأ بحكها على أنفي و أنا أصرخ
      فجأة أحدهم نطق لم أكن أنا
      الجني : اتقوا الله ما هذا اتقوا الله اتقوا الله .. توقفوا
      صاحب الروحانية ينطق : من أنت ؟؟؟؟
      الجني : أنا من أهل الله و أنا أقطن بهذا البيت وكنت دوما أحضر لمساعدته هذه الشابة .. إن ما تقومون به سيحاسبكم الله .. ستحاسبون على هذا العذاب
      صاحب الروحانية : أخرج منها و أدخل فيا ( ده عبيط و لا إيه يا جدعان )ههههه
      الجني : لا أدخل في أحد .. هي الآن بخير .. لقد زال كل ما كان بها و قلت لكم كل ما عندي .. السلام عليكم وانصرف .. توقفوا
      و طلبوا مني الخروج .. الراقي و صاحب الروحانية يتحدثون مع أبي وزوج أختي و أخبروهم أنني أصبحت الآن بخير
      صاحب الروحانية " أو كما يزعم أنها نورانية " يقول: ابنتك معها جن نوراني ويجب أن ترقي الناس و إلا ستظل تمرض و إنها كلما رقت الناس ازدادت قوة
      لم يجبه والدي بحرف ههههه كان صعب المراس و كان إذا إن انزعج تكون له نظرة مخيفة .. فهموا صمته وذهبوا
      و أثناء خروجهم صاحب الروحانية طلب رقمي من زوج أختي و لأنه رجل كبير في سن وأهل للثقة أعطاه قال له حتى لو حدث شيء يتصل بي
      *** يتبع ***

      حذف
    16. جاء الليل كنت صحيا بخير لكن نفسيا محطمة كلما أغمضت عيني يعاد مشهد الصفعة و الألم مع وجع أنفي فقد احترق و سبب لي جروح ما فعلوه لي لا ينسى.. بسبب تلك الحصة لم أنم ثلاثة أيام، لكن بعدها عادت لي عافيتي و رجعت لصلاتي و قيامي و قرآني
      بعد أن مر أسبوعان أتفاجأ باتصال صاحب النورانية
      صاحب النورانية : يجب أن تدخلي مجال الرقية و أنصحك أن ترافقي امرأة اخترتها لك فهي ترقي النساء و لك أن تتعاون معها على فعل الخير هههههه
      أنا : لا أستطيع فعل شيء دون إذن والدي
      صاحب النورانية : سنكلمه في الأمر
      إلتقى والدي مع زوج أختي و قال له القصة المزعومة لكن والدي كان محافظ ومن المستحيل أن يستأمني على أحد و لو كانت امرأة .. و كان جوابه الرفض .. و قد ظننت أن الأمر انتهى عند هذا الحد .. لكنه كان مصرا على أن أرقي الناس لذا فقد عاود الاتصال بي مجددا و قال لي
      الراقي : سأطلب منك شيئا و ارجوا لا ترديني
      انا : تفضل ( تصرفت بغباء )
      الراقي : أغمضي عينيك و استرسل في كلامه و قال لي أخبريني الأن ماذا ترين ؟
      لم أفهم ماذا كان يصنع .. حقا لقد كنت ساذجة
      الراقي : أنا مع أناس و معهم جن مساعد نوارني .. و لا تخاف نريد فقط مساعدتك فلا تخاف.. فقط المطلوب منك أن تغمض عينيك و حاولي وصف ما ترينه .. فأنت تستطيعين رؤيتهم
      و أنا كالبلهاء فعلت ما طلب مني دون أن أسأل عن السبب و الهدف و أيضا لا أعرف كيف أرى وماذا أرى هههههه
      أنا : أرى ثلاثة أشخاص يحملون علامة صليب في رقبتهم هههههه
      الراقي : ( و هو يصرخ ) أنت مجنونة ماذا تقولين افتحي عينيك و أغمضيهما مرة أخرى
      فعلت ما طلب مني دون أن أعترض و كأنني مسلوبة الإرادة
      أنا : إني أرى نفس الشيء ..
      فما كان منه إلا أن أغلق في وجهي الهاتف و قطع الاتصال دون قول أي كلمة
      بالنسبة في تلك الفترة لم أعر أي انتباه لما حصل و لا فكرت في ذلك بل رميته خلفي و استمريت في العيش
      بعد مدة من الزمن جاءني اتصال منه
      الراقي : أنت عندك مس و ما رأيته غير صحيح هل تعلمين مع من كنت
      أنا : لا .. لا أعرف
      الراقي : كنت مع المرأة التي تشتغل بالرقية فقد أخبرتك عنها و راقي آخر وكنت قد حدثهم عنك، و عندما كنا نتحدث شغلت مكبر الصوت لكنك أوقعتني في مشكلة
      " ما فهمته أنهم كانوا مع جماعة و يتفاخرون بمن معهم ولكني فضحتهم ههههه .. بحيث شتت تفكيرهم من جن مسلم نوراني إلى مسيحي .. وكل هذا وأنا أقول أنا لا اعرف قلت ما رأيت ولست أعلم حتى كيف رأيت "
      الراقي : عندك مس سأعطيك طريقة للتخلص منه إقرائي سورة الهمزة ثلاث مرات و سأبعث لك دعاء في رسالة عليك ترديده.. و بعد الانتهاء قولي لي ماذا حدث معك
      *** يتبع ***

      حذف
    17. أغلقت الخط و فجأة رن الهاتف على رسالة مكتوب فيها إقرائي الهمزة وقولي يا خدام هذه السورة احضروا 7 مرات
      شعرت بالصدمة ، أنا بلهاء و غبية وليس لي في هذه الأمور ولا أفهمها وحتى أول مرة أسمع بهذه الكلمة
      لكن ألقى الله في خاطري خدام يعني جن يعني تطلبي خدمة من الجن أعوذ بالله، شعرت بالقرف منه أرسلت له رسالة لا تتصل بي مرة أخرى ووضعته في خانة الأرقام الممنوعة و اتصلت بزوج أختي قلت له أن الراقي الذي أحضره يريد إدخالي في أمور الجن و هو إنسان غير جيد و حكيت له كل ما حصل و نصحته أن يقطع علاقته به أيضا و لا يتواصل معه و يبتعد عنه .. و بنبرة قوية قلت له إذا ما تواصلت معه فحذره من الاقتراب مني .. و هذا ما حدث بالفعل فكلمه و حذره
      قلت خلاص ارتحت منه و ظننت أنه لن يعود مجددا و سيذهب في حال سبيله و يتركني كغيره من الرقاة السابقين .. لكن هيهات فبعد أسبوعين وجدته أمام مكتبي ينتظرني شعرت بالخوف الشديد لكني لم ابدي له الأمر مررت به كأنه غير موجود
      الراقي : السلام عليك
      أنا : لم أجبه ودخلت مكتبي
      و بعدها ذهب و من ذلك اليوم تخلصت منه و لم أعد أراه أمامي مجددا و الحمد لله
      بعدها قررت قرارا لا رجعة فيه أن لا أرقي عند أحد مهما حدث معي حتى لو رأيت الموت .. و كنت أحيانا عندما أتعب فكان والدي هو من يقوم بمهمة الراقي و يقرأ القرءان علي حتى أنام
      و لكن فهمت بعد كل هذا أنني أنا الظالمة لنفسي و كل ما حصل و يحصل معي ما هو إلا نتاج ابتعادي عن الصلاة و التحصين و انني لا أتعب إلا نتيجة الغضب و الانفعال و البكاء
      و بعدها هداني الله و ألتزمت بصلاتي وقراءة القرآن و التحصينات
      بعد التزامي بدأت معي سلسلة من الابتلاءات .. و كان أول ابتلاء هو مرض والدي المفاجئ .. والدي الذي لم أره يوما طريح الفراش بسبب أي مرض .. والدي الذي خلال كل سنوات مرضي كان هو سندي .. فعلمت أثناء مرض والدي أني كنت أعيش كالملكة لأنه كان لا يسمح لأي كان أن يزعجني او يوبخني و كل ما أطلبه أو أريده أحصل عليه لا يفرض عليا شيء .. كيف لي أن أراه فجأة تعب و أرى أن المرض قد تمكن منه .. لأني فهمت بعدها أنه ليس بمرض عادي .. كان مرضه في مرحلة جد متقدمة .. لكن الكل أخفوا عني ذلك و كانوا يقولون لي أن أبي سيشفى
      إذن بدأ ابتلاء من نوع آخر و سينتهي معها حياة تلك الفتاة المدللة التي تبكي لأتفه الأسباب و التي بها مس وووو....... اختفت فجأة و حل محلها أخرى لها أب طريح الفراش
      و انقلبت الموازين فأصبح من كان سندا لي أرتكز عليه هو من يحتاج لي ليرتكز عليه
      *** يتبع ***

      حذف
    18. لاتتردد لا تحتار واصل وأكمل المشوار.
      لاتتردد لا تحتار صل عالنبي المختار

      حذف
    19. اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسام
      ******************************************
      نكمل القصة .. الشابة تحكي :
      في هذه الفترة تقربت إلى الله كثيرا كما لم يحدث من قبل فأصبحت لا أتوقف عن الصلاة و قراءة القرآن.. و أصبحت أنا من تقوم برقيته .. كان عندما يبدأ ألمه يطلب مني قراءة القرآن سبحان الله كان لا يستطيع أن ينام إلا و أنا أقرأ عليه أو أصلي على النبي عليه الصلاة و السلام
      تحولت لحارس ليلي معه .. و صمدت فلم أبكي إلا يوما واحد بحيث كنت عدت من العمل و وجدت غرفته ممتلئة بالضيوف للوهلة الأولى ظننته قد مات ركضت إلى غرفته فوجدته حي و حمدت الله و لكني أتذكر يومها أني بكيت كثيرا من شدة الخوف
      كنت لا أنام الليل و نقلت مكان نومي بجانبه لا أحد يسهر عليه غيري أو يلبي طلباته غيري كان بمجرد أن يتقلب في فراشه أنهض ركضا و كان يقول لي أنت لا تنامين أبدا هل تريدين أن تلحقي بي و تمرضي كنت أضحك و لكن قلبي يقطر دما كيف تغفو لي عين و أنت تتوجع .. أي نوم يزورني و الموت قد يخطفك أثناء نومي لكني كنت أضحك و أقول له نمت بالنهار و أنا اكذب عليه حتى يطمئن و لا ينشغل بي
      هو كان الوجع يعصره كنت أعرف هذا عندما أنظر لقبضة يده كان يشد عليها بقوة لا يشتكي لا يتأوه فقط يمسك قبضة يده بقوة، أما رأسه كنت عندما أضع يدي عليه ينشطر قلبي إلى ألف جزء من الوجع فقد كان من شدة الألم رأسه يهتز وهو مستلقي يتحرك وحده ولكنه كان يخفي .. فكلانا كان يخفي وجعه عن الآخر .. كلانا كان يأخذ قوته من الآخر .. كلانا أصبح سندا للآخر
      كانت تأتي عليه أيام لا يستطيع أن يقف على رجليه فيها من شدة المرض و لا يستطيع الصلاة ، كنت أتوسل إليه أن يصلي ولو مستلقيا لكنه كان يرفض يقول كيف لا أقف بين يدي ربي كيف أذهب إليه و أنا مستلقي أحضر سجادتي أصلي أمامه و كأنه كان يتشجع برؤيتي عندما أنتهي يطلب مني أخذه ليتوضأ ويصلي
      علمت أمي أن والدي في أيامه الأخيرة هذا ما قاله الطبيب و أخفوه عنا
      و بعد أن مرت ثلاثة أيام و لأنه كان وقت دخول وقت صلاة الظهر، ذهبت للوضوء فجأة خاطر يقول لي " لو خيرتي بين عينك اليمنى و اليسرى أيهم تفقدين أولا " دون أن أعي أجبت بصوتي " كلاهما أرى بهما فأي منها يذهب أصبح عمياء و عندما سكت فهمت أنني خيرت بين أمي و أبي لا أعرف كيف جاء و كيف فهمته فقط قلت يا رب أنت أعلم مني ارحمني وركضت للصلاة( يقول حسن : سبحان الله عندما وصلت إلى خاطر الشابة، وصلتني في نفس اللحظة على الهاتف مقولة أردت أن أشاركها معكم و هي ‏ لشاعر وكاتب ومفكِّر تركيّ وإسلاميّ اسمه نجيب فاضل قيصاكورك جاء فيها : " لو أعطوك الدنيا مقابل عينيك فهل ستقبل ؟ الجواب بطبيعة لن تقبل .. إذن فلماذا لا تسجد لمن أعطاك هاتين العينين "
      ) نعود و نكمل القصة
      بعدها بيوم واحد رأيت أمي في أحسن أحوالها طول هذا اليوم و بدت لي أنها كانت أجمل من أي يوم مضى .. جاء عندنا ضيوف و قامت أمي بتحضير وجبة الغذاء لهم و الابتسام و الفرح لا تفارقها و تضحك مع الكل الشيء الذي يوحي لي أنها كانت بخير
      *** يتبع ***

      حذف
    20. دخل الليل و أنا كعادتي أحرس والدي و أمي خلدت للنوم .. m.. فجأة سمعت صوتها تنادي، ركضت إليها لأرى ما بها و وجدتها تقول لي إنني أموت و أنها لا تستطيع التنفس .. وقفت مكتوفة اليدين خائفة عليها وخائفة أن يراها والدي في تلك الحالة فركضت و أعطيتها العسل و الماء و كانت مصرة أن أحول اتجاه الوسادة جهة القبلة و أنا من شدة خوفي ارتبكت و لم أعد أعرف مكان القبلة لكنها حولتها لوحدها فجأة و استلقت وهي تردد الشهادة، ركضت لأختي لأخبرها بما حدث لأمي فهرعت معي إلى الغرفة لتتفقدها ثم سمعنا والدي ينهض من فراشه ثم نظرت إلينا آخر نظرة و كانت نظرة وداع و خرجت روحها في تلك اللحظة .. الحدث برمته لم يتجاوز دقائق معدودة في رمشة عين فقدت أعز إنسانة إلى قلبي .. لم أستطيع تصديق أنها فعلا توفيت، هكذا بهذه السهولة و ظننت أنه مجرد كابوس و سأستيقظ منه.. لم أشعر بنفسي و ركضت و ارتميت في حضن أبي لأبكي، و أمسكني و قال لي لو بكيتي فسأموت فورا و ألحق بوالدتك ، عند سمعت ما قاله لي أدركت لحظتها أن علي الصمود و الصبر على هذا المصاب الجلل فجأة جفت دموعي و لم أذرف دمعة أمامه لشدة خوفي أن يموت هو كذلك و أفقد كلتا عيني .. والدي كان طوال الوقت عينه عليا فهو يخاف علي أن أنهار وأمرض مجددا .. و عندما أحسست أني سأضعف، ركضت إلى الصلاة، طول تلك المرة لم يرى أحد دموعي سوى ربي و كان لا يتخلى عني و ربط على قلبي لأنه لا حول ولا قوة إلا بالله .. لما أنهيت صلاتي حملت مصحفي ثم بعدها دخلت معهم لتغسيلها و بدأت أقرأ سورة ياسين و لم تسقط مني دمعة واحدة ثم دعوت لها إلى أن أخذوها للدفن .. هي خرجت و روحي خرجت معها لم أركض لأحد بل استغليت فرصة عدم تواجد أبي بالبيت لأنه ذهب لإتمام مراسيم الدفن و كانت هي الفرصة الوحيدة لأبكي فقمت بوضع السجادة و أفرغت فيها كل وجعي مرة أخرى
      لما جن الليل و قد كانت ليلة باردة وممطرة .. قضى والدي تلك الليلة كلها خارج البيت يبكي لم يستطع دخول البيت وهي غير موجودة و أدخلته بصعوبة
      و مرت الأيام وكل منا يتظاهر بالقوة لم يرى والدي دمعتي أبدا ابتلعت كل وجعي مرت 3 أشهر ودخل هو المستشفى للعلاج .. نمت تلك الليلة بلا أمي ولا أبي و انهرت و بكيت فيها و فرغت فيها كل وجعي، لم أغادر غرفتي أبدا وحتى لم أستطع أن اتصل به لأنه سيعرف أني لست بخير ولكني كنت أشعر بأن شيء سيئا سيحدث .. لكن لم أستطع أن أتمالك نفسي فاتصلت به و رد علي بأنه متعب جدا و أنه الآن مع الطبيب و كانت آخر كلمة قالها لي أتركك على خير .. أغلق الهاتف و دخلت في انهيار عصبي و بكاء هستيري فمن خلال نبرة صوته أحسست بأنه سيموت
      فجأة و انا مستغرقة في البكاء و التفكير في كيف لي أن أعيش دون أب أو أم سمعت و كأن أحد يوجهنني و يقول لي
      *** يتبع ***

      حذف
    21. أمين أختي N و إياكم .. الله يرحم الوالدة و يصبرك على فراقها يا رب
      **************************************************
      نكمل القصة .. الشابة تحكي :
      فجأة و انا مستغرقة في البكاء و التفكير في كيف لي أن أعيش دون أب أو أم سمعت و كأن أحد يوجهنني و يقول لي
      اقرئي سورة الفاتحة ثلاث مرات لوالدك .. ملك الموت معه بدأت بقراءتها دون وعي .. ثم قولي لا حول ولا قوة إلا بالله سبع مرات لتسهل خروج روحه و يبرد الله على قلبك .. و ما إن أنهيتها حتى سمعته يقول لي عظم الله أجرك .. لم يكن حلما كان واقعا مرا .. أنا أكملت من هنا و هاتف أخي يرن من هنا و يقول لي عظم الله أجركم الوالد توفي .. في مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر أصبحت يتيمة الأب و الأم ولكن هذه المرة لم يعد لي جناح أطير به أو كتف أستند عليه .. و قلت في نفسي لم يعد هناك من أتحمل لأجله سأبكي و أصرخ و أفرغ ما بداخلي، لكن الله ألهمني في تلك الله القوة مرة أخرى و هربت و لجأت إليه فلا منجا و لا ملجأ إلا إليه ثم بدأت بقراءة القرآن و هديت ثوابها لوالدي
      مرت علي تلك الأيام الصعبة .. وجع ينسيك في وجع و ابتلاء ينسيك في ابتلاء بحيث توالت علي تباعا الابتلاءات لم أكن أجد متنفسا بينهم لكن سبحان الله مع الوقت أصبح الابتلاء يقربني إلى الله أكثر و يعلمني أن لا حول ولا قوة إلا بالله و أنه لن يدوم لي سوى الله .. لكن سرعان ما انتكست و ضعفت بعد أن مرت ثلاثة أيام على وفاة والدي بحيث زاد اشتياق لأبي و أمي و لم أستطع أن أتجاوز المحنة فكنت لا انام ولا أكل شيئا فقط أبكي أبكي طول الوقت و في ليلة نمت لوحدي في غرفتي و ذلك بعد بكاء طويل .. فجأة و بينما كنت بين النوم و اليقظة شعرت بشيء نزل على ظهري و بالجدار الذي خلفي فتح و اقتربت امرأة مني و همست في أذني قائلة لي هيا معي لتتخلص من ما أنت فيه و تنسين آلامك ولن تبقي وحيدة، حاولت أن أصرخ لكن لساني يعجز عن النطق بكلمة و بشكل غير متوقع تحرك قلبي و قرأت آية الكرسي بقلبي .. بعدها فورا اختفت .. ثم نهضت مفزوعة مرعوبة من هول الحدث و لساني لا ينطق إلا بجملة " يا رب هل سأعود مرة أخرى لما كنت فيه " و انتبهت إلى أني لم أصلي أو أحصن نفسي و أنني نمت على بكاء .. فلما علمت أن الخلل مني حاولت أن أصلح ما أفسدته بيدي .. مع مرور الأيام .. أصبح الله أنيسي الوحيد لا أبكي إلا بين يديه و لا أشتكي لأحد سواه فرزقني الصبر و ربط على قلبي
      لكن، لم تنتهي قصتي هنا مع الجن بحيث كانت لي زوجة عم اشتكت بأنها ترى جن يريد أن يستعملها في المعالجة و هي أصلا كان لها ماض في الأمور الروحانية لكن سبق لها أن ذهبت للحج و تابت بعدها من ذلك و هي أخذت قرار نهائي بعدم العودة إلا ما كانت عليه سابق و نتيجة لذلك فهي تتعرض لأذى روحاني كثير تضطر معه لزيارة عدة رقاة لتخليصها من ما هي فيه لكن بدون فائدة تذكر .. في أحد الأيام كنت في زيارة لبيت عمي و تصادف وجودي مع وجود آخر راقي يزورها و قبلا لم أكن أعرف أنها تحضر رقاة لبيتها و لم أعلم بقصتها إلا في هذا اليوم .. و قد أخبرهم هذا الراقي الذي وجدته عندهم أنه زوهري و يتحدث مع الجن .. و بدأ حواره مع الجني المعتدي على زوجة عمي و سأله ماذا يريد منها فأخبره الجني أنه يريدها أن تعالج الناس و لكنها ترفض و لهذا السبب فأنا أهددها .. و ما أثار انتباهي أن الراقي ترك موضوع الحالة المصابة و دخل في حديث آخر مع الجني و بدأ يسأله عن نفسه و يطلب منه أن يخبره عن السحر المعمول له و كيفية التخلص منه و علاجه من آثاره .. تصوروا معي راقي كنا نطمع في أن يعالج و يرقي أصبح هو من يطلب العلاج من الجني هههههههه .. فاقد الشيء لا يعطيه .. بعد أن أنهى حواره مع الجني أعطى لزوجة عمي برنامج للعلاج لتتبعه و انصرف
      و أنا تذكرت مغامراتي و أخذتني العزيمة بأن أرقيها ولكن لم أقرأ عليها مباشرة بل رقيت لها ماء للشرب وزيت للدهن و ماء لرش البيت
      *** يتبع ***

      حذف
    22. عدت للبيت و أنا أشعر بأن أحد يراقبني لا أنكر أني شعرت بالخوف لكني كنت كلما شعرت بذلك أقرأ آية الكرسي بصوت مرتفع و أنام بشكل عادي و و كنت قد نسيت بعدها الأمر كليا لكن الجني لم ينساني ههههه
      ففي اليوم الثالث و أنا مستغرقة في النوم وقف علي في المنام شخص و أحسبه الجني و قال لي من طلب منك أن تعملي رقية لزوجة عمك و لأنك فعلتي ذلك فسأنتقم منك و أحسست و كأنه يحاول اختراقي فجأة بدأت بقراءة آية الكرسي و أرى نار اشتعلت و اختفى قمت و أنا خائفة ثم قلت أكيد احترق ههههه .. بعد مدة اتصلت بزوجة عمي للاطمئنان عليها و قالت لي أنها بخير و أنها لم تعد ترى الجني مجددا
      و كانت تلك النهاية .. بحيث أغلقت باب الجن و نزعت بشكل نهائي التفكير في تلك العوالم و تركت أمر المرض الذي أصابني في حياتي و فوضت أمري لله.. هكذا انتهت مغامراتي
      نسيت أن أحكي لكم موقف طريف لم أكتبه لكم .. و سأحكيه بلسان الشابة .. الشابة تحكي :
      كنا علمناأن الجارة هي من كانت تضع الأسحار أمام الباب و قد تتساءلون كيف عرفنا ذلك ؟ لأنه حدثت معها مشاكل و عرفنا أنها هي المسببة و اعترفت بذلك و علنا نتيجة انفعال " زلة لسان ".. و بناءا على اعترافاتها حاول أن نلقنها درسا و نذوقها من نفس الكأس الذي نشرب منه أو لنقل و بصراحة كنا نريد أن ننتقم من جارتنا نعم هو كذلك الرغبة في الانتقام.. و قد أخذنا حفنة ملح و أحضرنا جميع أنواع البهارات و خلطناها ههههههه ووضعناها أمام بابها وهربنا .. فلما فتحت الباب و رأت ما وضعناه جن جنونها و بدأت تصرخ سحر القبور يا ناس سحر فيه تراب من المقبرة و الله لم يكن فيه سوى تراب مخلوط بأحد أنواع البهارات بني اللون هههههه .. لكن الجارة انطلت عليها الحيلة، فما كان منها إلا ان جمعت حولها جميع الجيران و هي تبكي .. و أما في المرة الثانية و كان ذلك في اليوم التالي بحيث كان أحد الجيران يتمشى في شارع محاذي للجهة التي تسكن فيه الجارة و وجد صدفة قرن لخروف قديم فأخذه ورماه أمام بيتها و خرجت من بيتها فوجدت القرن في عتبة باب منزلها ففعلت نفس الشيء صراخ و عويل و بكاء هههه .. صراحة و بعد هذا التعذيب النفسي لم نرى شيء يوضع مرة أخرى أمام الباب.
      *** يتبع ***

      حذف
    23. ختاما :
      العبرة التي أردت أن انقلها لكم من خلال سرد القصة هي، و سأحاول أن أتكلم بلسان الشابة:
      أنني أنا كنت السبب الرئيسي في تعبي و عذابي.. صحيح في بداية الأمر كان هناك أسحار و مس.. و لكني اكتشفت أنني كنت أتعب فقط حين أبتعد عن الله و لأن بوابتي الروحانية كانت مفتوحة أصبحت سهلة للتعرض للمس وگانه كان عقاب ورحمة عقاب للبعد ورحمة ليقربني مرة اخرى
      نوبات بكائي كانت أكثر أوقات تعبي .. كلما بكيت و عشت دور الضحية و المغلوب على أمرها كلما زاد معه التعب و الإرهاق وقت الغضب أو الانفعال أنا فريسة سهلة للعالم الروحاني
      كنت أتهاون في تحصين نفسي وقت العذر وأكبر خطأ نقع فيه نحن النساء
      كنت أصدق بأن الجني يدخل في جسم الإنسان و أنه إن تمكن منك فإنه سيحصل على الإقامة الدائمة في الجسد و لن يخرج أبدا مهما فعلت وأنه صاحب قدرات التي لا تعقل
      لاحظوا معي في فترة مرض والدي و التي دامت أكثر من ثمانية أشهر لم تحدث لي انتكاسة واحدة و لم أتعب أو أمرض لماذا ؟ لأنه تفكري كله كان منصبا على مرض والدي و نسيت أمري و نسيت حكاية مرضي و المس .. كنت أقوى من أي وقت مضى لأنه كان لي هدف و كان هناك شخص يحتاج مساعدتي و وقوفي جنبه فقد كنت وقتها أقوى من أي وقت مضى .. ربما حتى اليوم لست بتلك القوة .. و من تلك الفترة إلى يومنا هذا لم أتخلى عن صلاتي ولا أذكاري اليومية و كنت مع الله وكان الله معي يا رب دوما " اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك " .. و أصبحت لا أخاف الجن فلم يعد وجوده يعنيني أو يرعبني .. رغم الألم رغم الوجع رغم التعب كانت ألطافه نازلة بي كان يرزقني السكينة و الرضا و أصبحت لا أخاف الجن فلم يعد وجوده يعنيني أو يرعبني مثله مثلنا مخلوق من الله لا سلطة له ولا سلطان له فوق ما أمر و سمح به الله هو لم يكن ضخما هم من ضخموه في أنفسنا .. و تعلمت أن أول شفاء لك و ببساطة شديدة هو إسقاط العالم الغيبي من رأسك و من مخيلتك وأن لا تربط ما يحدث معك دائما به حتى ولو كان له علاقة تجاهل فقط وأن تعيش الواقع و تملأ فراغ سواء روحي أو عملي أي أن تشغل نفسك بعمل أو علم لأن الفراغ يقتل و ثاني جزء هو قراءتك بعزيمة الله غالب الله قاهر لا حول ولا قوة إلا بالله، و استفدت من درس مهم هو أن لا أقرأ القرآن بنية حرق الجني فمن أنا حتى أعذب أو أحرق مخلوق هو وحده الله عز وجل له القدرة على ذلك ولو قرأت المصحف بكامله بنية قتله وحرقه لن يحدث شيء، أن أقرأ القرآن وأنا أتوسل به لله أن يرزقني بركته ومدده و شفاءه أن أستحضر نية وجودي مع الله لا ثالث غيرنا حتى الجني أسقطه من يتولى أمره صاحب الأمر أما أنا فلا أملك إلى الفرار لمأوى الله عز وجل وهو يتولى أمر الشفاء والإجابة في الوقت الذي يريده هو و ليس في الوقت الذي أريد أنا أو أنت .. وعلى قدر العزم تأتي العزائم .. و على قدر اليقين يكون التمكين
      لا تسمحوا لأحد بأن يضحك عليكم لا تسمحوا لأحد أن يمارس عليكم طقوس العذاب لأنكم وحدكم ستتألمون
      لا تطرقوا أبواب الرقاة أغلبهم لا يفقهون شيئا و أكثرهم يستعمل الجن و يحاول استدراجكم لمستنقعهم
      تمسكوا بحبل الله.. تمسكوا بإيمانكم بالله
      *** و بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية القصة .. و نرجو أن تكون فيها الفائدة .. و في انتظار قصة أخرى إن شاء الله تقبلوا مني تحياتي ***
      توقيع : حسن المغربي
      و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
      **********************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
  5. جزاك الله كل خير أستاذ خالد أعزك الله وأيدك ونصرك وأمدك بمدد منه موصل الله يعينك ويقويك
    ....................................
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  6. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    بارك الله فيكم في هذا الشرح المبسط و المفهوم

    ردحذف
  7. السير و السلوك إلى رضوان ملك الملوك
    من وصايا السادة العارفين رضوان الله عليهم أجمعين :
    - طالب الولاية لا يُولّى..
    - من قال "أنا" وقع في العنا..
    - من تزين للناس بما ليس فيه سقط من عين الله..
    - من جعل لنفسه وزنا فلا وزن له..
    - كتمان الحسنات أوْلى من كتمان السيّئات..
    - من لم يقبل على الله بلطائف الإحسان ، قيد إليه بسلاسل الإمتحان..
    - من إدعى مراتب الإحسان فضحته شواهد الإمتحان..
    - لا يرتجي الوصول من لم يتابع الرسول..
    - الدين كله خلق و من زاد عليك بخلقه زاد عليك بدينه..
    - ليس الطريق لمن سبق بل الطريق لمن صدق..
    - لا تعبده ليعطيك بل إعبده ليرضى فإن رضى أدهشك بعطائه..
    - الذي يوصل المريد الى الله صدق المريد و همّة الشيخ
    - ليس شيخك من سمعت عبارته بل شيخك من سرت فيك إشارته..
    - شيخك من نقلك من كثافة حسك إلى أنوار قدسك..
    - لا تطلب من شيخك المزيد و أنت فاقد لأدب المريد..
    - من تصوف و لم يتفقه فقد تزندق و من تفقه و لم يتصوف فقد تفسق و من جمع بينهما تحقق..
    - الملتفت لايصل و المشكك لا يفلح و من لا يرى في نفسه النقصان فكل وقته نقصان..
    - معصية أورثت ذلا و إنكساراً خيرٌ من طاعة أورثت عزاً و إستكباراً..
    - كل من تمشيخ و تصدر في تربية المريدين و أخذ العهد عليهم بدون إذن صريح لا لبس فيه من شيخ عارف كامل مأذون موصول بسند متصل الى حضرة الرسالة سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم ضل و أضل و أتعب من إتبعه و هذه من أكبر آفات عصرنا الحاضر..
    - أعدى عدوك نفسك التي بين جنبيك {وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا * فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا * قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا * وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا}
    - الناس هلكى إلا العالمون و العالمون هلكى إلا العاملون و العاملون هلكى إلا المخلصون..
    و صل اللهم و سلم و زد و أنعم و بارك على الحبيب المصطفى و آله و صحبه

    ردحذف
  8. جاء إلى رسول الله صل الله عليه وسلم رجل فقير من أهل القرية .. بقدح مملوءةً عنباً يُهديه له .
    فأخذ رسول الله القدح .. وبدأ يأكل العنب .. فأكل الأولى وتبسم
    ثم أكل الثانية و تبسم ...
    و الرجل الفقير .. يكادُ يطير فرحاً بذلك .. و الصحابة رضي الله عنهم ينظرون وقد إعتادوا على أن يشاركهم رسول الله في كل شيء يُهدى لهُ ...
    ورسول الله يأكل عنبة عنبة .. ويتبسم .. حتى أنهى العنب كله بأبي هو و أمي . و الصحابة متعجبون
    ففرح الفقير فرحاً شديداً .. وذهب
    فسأله أحد الصحابة .. يا رسول الله .. لما لم تُشاركنا معك
    فتبسم رسول الله صل الله عليه وسلم وقال : قد رأيتم فرحته بهذا القدح الذي أهداهُ لي
    و إني عندما تذوقته .. وجدته حامض فخشيتُ إن شاركتكم معي .. أن يُظهر أحدكم شيء يفسد على ذاك الرجل فرحتهُ

    و إنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظيم

    ردحذف
  9. مالم يعجبني..!!!
    ☆☆☆☆☆

    قال احد السابقين: اذا رأيت الرجل يعمل الحسنة، فاعلم أنها لها أخوات عنده، وإذا رأيته يعمل السيئة، فاعلم أن لها أخوات عنده فإن الحسنة تدل على أختها، وأن السيئة تدل على أختها...

    صراحة لم يعجبني هذا القول البتة ... لأنه لا يأخذ بعين الاعتبار التوبة...
    فقد يكون الذي يعمل الحسنة يرائي لما رآك تنظر له وباقي أعماله سيئة وقد يتنبه لحاله في تلك اللحظة ويتوب عنها...

    وقد يكون الذي قام بالسيئة قد استزله الشيطان ثم تنبه واستغفر وتاب...

    نعود ونقول العينان لا ترى الحقيقة كاملة ... بل نصفها... وربما أقل من ذلك أيضا...

    ردحذف
  10. جميلة جدا خاطرتك يانجوى... أوقف حروبك الداخلية...
    أيضا لم ترقني عبارة ( كف عن الشر يكف الشر عنك)... لماذا؟!!
    لأنه قد يأتيك شر البلاء وأنت قائم تصلي في المحراب..
    ☆☆☆☆☆

    أقص لكم ما حدث معي
    أثناء طوافي بالكعبة... في وقت خف فيه الزحام فأردت أن أقترب منها... فإذا بها بدت لي مغبرة وليس ستارها صافي السواد كما تظهر في التلفاز ... ثم رفعت عيني جهة الميزاب فرأيت بقايا الحمام فقلت في نفسي كيف يقولون لا تحلق الطيور فوق الكعبة وهذه بقاياهم...
    ثم خطر لي كيف نطوف حول مبنى من صنع البشر ونحن نتقرب به إلى الله...

    أسألكم الان: هل هذا شيطان؟
    وهل يذهب الشيطان إلى الكعبة؟

    أنا حينها لم أفكر مطلقا ان هذا ممكن يكون بفعل الشيطان... والا كنت استعذت بالله منه...
    ... كثيرا ما كنت أستاء من العائدين من عمرة أو حجة ثم يتحدثون عن عدم جودة الطعام أو سوء العلاقات مع رفقاء الغرفة.. أو....
    فأحكم مباشرة أن المتحدث لم يذهب للتعبد... فكنت حريصة على سد هذا الباب عن نفسي...
    ولما شاهدت هذا المنظر للكعبة قلت هذا أفضع مما أحرص على عدم فعله...
    فقلت يارب ... كيف أرى هذه الصورة في الوقت الذي أردت القرب فيه من الكعبة...
    كدت أفر من عقلي... لكن إلى أين... وهل ممكن يفر الإنسان من الكعبة... وخجلت اني فكرت في هذا الأمر وأنا في بيته وأعلم علم اليقين أنه يعلم ما دار فيه...
    وأحمد الله أن هذه الحالة كانت لبعض الثواني فقط...

    العبرة المستخلصة من خلال سماع هاتف يقول:
    يا هذه لا تغتري بعبادتك فقلبك بين أيدينا... والفتنة أقرب إليك من حبل الوريد اذا أردنا بك ذلك...
    فتأدبي يا نفس فأنت لست أفضل من غيرك...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف