الروحانيات فى الإسلام: ج6: رسالة طالب الحقيقة في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا - ما هي أوراق التاروت - ما هي استخدامات أوراق التاروت - كيف يلعبون اوراق التاروت على اليوتيوب - متى ظهرت أوراق التاروت - من أين جاء اسم " تاروت" - كيف يتم نشر أوراق التاروت بين الناس - كيف يتم إلقاء الخواطر الغيبية في نفسية مستخدم أوراق التاروت - ما هو حكم من يستخدم أوراق التاروت للعرافة - ما هو حكم من توقف وتاب عن استخدم أوراق التاروت - هل التاروت كعلم النفس.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 27 أبريل 2020

Textual description of firstImageUrl

ج6: رسالة طالب الحقيقة في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا - ما هي أوراق التاروت - ما هي استخدامات أوراق التاروت - كيف يلعبون اوراق التاروت على اليوتيوب - متى ظهرت أوراق التاروت - من أين جاء اسم " تاروت" - كيف يتم نشر أوراق التاروت بين الناس - كيف يتم إلقاء الخواطر الغيبية في نفسية مستخدم أوراق التاروت - ما هو حكم من يستخدم أوراق التاروت للعرافة - ما هو حكم من توقف وتاب عن استخدم أوراق التاروت - هل التاروت كعلم النفس.

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة
طالب الحقيقة
في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا
والتعرف على الكتابة الروحانية وأدواتها ومنهج هذه الطريقة
(الجزء السادس)
* فهرس:
:: الفصل الثامن :: عن أوراق التاروت ::
1- س35: ما هي أوراق التاروت ؟
2- س36: ما هي استخدامات أوراق التاروت ؟
3- س37: كيف يلعبون اوراق التاروت على اليوتيوب ؟
4- س38: متى ظهرت أوراق التاروت ؟
5- س39: من أين جاء اسم " تاروت" ؟
6- س40: كيف يتم نشر أوراق التاروت بين الناس ؟
7- س41: كيف يتم إلقاء الخواطر الغيبية في نفسية مستخدم أوراق التاروت ؟
8- س42: ما هو حكم من يستخدم أوراق التاروت للعرافة ؟
9- س43: ما هو حكم من توقف وتاب عن استخدم أوراق التاروت ؟
10- س44: هل التاروت كعلم النفس ؟

**********************
..:: الفصل الثامن ::..
:: عن أوراق التاروت ::
**********************

..:: س35: ما هي أوراق التاروت ؟ ::..

- أوراق التاروت هي نوع من أنواع الكهانة في معرفة الغيب المستقبلي ..!!

- وهي عبارة مجموعة كروت في حجم الكوتشينة أو أكبر قليلا .. وقد يتم استخدام الكوتشينة بجوارها كأرقام مساعدة لها .. وفكرتها تماما مثل طريقة (فتح الكوتشينة) المعروف في البلدان العربية الذي يستخدم لمعرفة البخت والنصيب ..

- وأوراق التاروت هي أوراق على وجهها رسومات لها دلالات خاصة يعرفها عرافوها .. !! وتتكون من ثمانية وسبعون ورقة .. وينقسم هذه الأوراق إلى خمسة مجموعات ..

1- المجموعة الأولى: وتسمى مجموعة الأركانا الرئيسية .. وهي مكونة من اثنين وعشرون كارت ..

2- ثم المجموعة الثانية: وتمسى مجموعة الأركانا الفرعية .. وهي مكونه من ستة وخمسون كارت .. مقسمين إلى أربعة مجموعات .. وكل مجموعة أربعة عشر ورقة .. وهذه المجموعات الأربعة تسمى بمجموعة (الصولجان أو العصا – النجمة الخماسية – السيوف – الكؤوس) .. وكل مجموعة ولها ارتباط بالعناصر الأربعة (النار والماء والهواء والتراب) .. وغير ذلك من ارتباطات ..

- والمجموعة الرئيسية: تهتم لحدث مهم في حياتك قد يؤثر عليك تأثير قوي .. أما المجموعات الفرعية: فهي كروت استرشادية لمعرفة حظك اليوم وما قد تصادفه في حياتك اليومية .. من أمور عاطفية أو مادية أو روحانية أو اجتماعية أو غير ذلك .. مما يزعمه أصحاب هذه الأوراق .

***************************
..:: س36: ما هي استخدامات أوراق التاروت ؟ ::..

 
#- يزعمون اختلافات متعددة في استخدام هذا التاروت منها:
 
1- تستخدم لمعرفة المستقبل عن البخت والنصيب وما يخبئه لك القدر .. من أمور روحانية أو عاطفية أو مادية أو اجتماعية .
 
2- تستخدم لمعرفة ما تخبئه لك نفوس الآخرين ويسمون لك (بتهكير العقل الباطن) أي اختراق العقل لمعرفة ما يفكر فيه الآخر ، وما يخبئه في نفسه لك ..
 
3- تستخدم في اختيار ما تحتار فيه كما هو طريقة معرفة النصيب بالأزلام (أعواد البخت والنصيب) .. التي يزعم البعض أنها ترشدهم في استخارة ما يريدون السؤال عنه .. في أفعل هذا الموضوع الذي تسأل عنه .. أو لا تفعله وابتعد عنه .. فكذلك يتم استخدام التاروت في معرفة (افعل أو لا تفعل) ..
 
#- ونجد القرآن يوضح حقيقتين سواء عن الغيب القدري أو معرفة النفوس .. وكأنه يرد على عرافي التاروت وأشباههم .. حيث يقول تعالى :(إِنَّ اللَّهَ عَالِمُ غَيْبِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) فاطر38..

- ويقول تعالى: (يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُسِرُّونَ وَمَا تُعْلِنُونَ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) التغابن4.


************************

..:: س37: كيف يلعبون اوراق التاروت على اليوتيوب ؟ ::..


#- هكذا يستخدمون أوراق التاروت على اليوتيوب ..
1- تستخدم الأوراق مع الأبراج .. لقراءة طالع البرج الخاص بك أي يتنبئون بما سيحدث لأصحاب البرج الفلاني مثل برج الحمل أو الدلو وما شابه ذلك .. حتى تعرف حظك ونصيبك من خلال برجك في ذلك الوقت الذي تستمع إليهم فيه ..
- والذي يرشدك في ذلك هو أوراق التاروت .. !!
- فمثلا يقولون لك: أن أصحاب برج الحوت أي المولودين في برج الحوت .. تقول لهم أوراق التاروت كذا وكذا وكذا ..
- وكل أصحاب برج مخصوص .. ويتم فتح أوراق تاروت خصيصا لهم في كل مرة ..!!
 
2- والبعض يستخدم فتح أوراق التاروت مع حروف الأسماء .. ويجعلون للحروف طاقات .. وكل مجموعة حروف أبجدية ولها فتح تاروت خاص بها ..
- فمثلا يقولون لك: سنفتح لك أوراق التاروت للأسماء التي تبدأ حروفها من الألف إلى التاء .. ثم يقومون بتوزيع الورق ويقرأونه ..
- ثم يجمعون الورق ويقولون الأن سنقرأ للناس التي أسمائها بالحروف من الثاء إلى الطاء ..
- وهكذا يقسمون الحروف إلى ثلاث مجموعات وكل مجموعة ولها إعادة فتح وتوزيع أوراق التاروت الخاص بها .. أي يتم توزيع أوراق التاروت كل مرة لمجموعة أصحاب الأسماء التي تبدأ أسمائهم بمجموعة من الحروف .
 
3- وتستخدم أوراق التاروت مع الأحجار .. فيأتون بثلاثة أحجار (أصفر وأخضر وأزرق) .. ويقولون كل شخص يختار حجر في نفسه .. ويتم فتح أوراق التاروت على ثلاث مرات .. وفي كل مرة يتم فتح أوراق التاروت لكل من اختار لون حجر معين ..
 
#- هكذا يتعامل جماعة التاروت مع هذه الأوراق على اليوتيوب ..
- جماعة منهم تتعامل مع التاروت وكأنهم يعرفوا شر ما يخفيه لك القدر فيخبروك به لتجتنبه ..!!
 
- ثم وجدت البعض الآخر يستخدمها كاستخارة لمعرفة مواصفات الشريك وما تخفيه نفوسهم .. ويساوي أوراق التاروت بالطبيب النفسي الذي يعرف كيف يعالج النفوس ..!!
 
- والبعض منهم كان مؤدب وقال أنها وسيلة استرشاد فقط لا غير .. كنوع من الأسباب .. ولكننا لا نغير قدر ..!!
 
- وجميعهم على باطل .. وربنا يرزقهم الهداية ويبصرهم ببطلان ما يفعلون .. آمين يارب .


******************************

..:: س38: متى ظهرت أوراق التاروت ؟ ::..

- لا يوجد تاريخ أو زمن محدد يكشف لنا عن ذلك .. وإنما أقرب المصادر تدل على القرن الخامس عشر .. في أوروبا وعلى وجه التحديد في إيطاليا .. ويوجد على ذلك بعض الأدلة المصورة .. ثم انتشرت في القرن الثامن عشر وحتى عصرنا هذا ..

- ورأي يقول أن أصل التاروت من عهد الفراعنة .. ولا دليل على هذا القول إلا توهم من قائله ..!! ولعله يريد أن يثبت أقدمية هذا الأمر .. وكأن الفراعنة أقاموا حضارتهم على ورق تاروت ..!! وهذا محض جهل عميق فضلا عن أنه كذب وضلال .

- ورأي يقول انها منقولة من عقيدة الهندوس ..

-  ورأي يقول أن أصل التاروت جاء من مصر من عهد المماليك .. ومن خلالهم انتقل إلى أوروبا .. ولا دليل على ذلك ..

- والبعض قال أنه جاء من الكابالا اليهودية (طائفة الزوهريين اليهودية) .. وأيضا لا دليل على ذلك ..

- والبعض قال أن أصلها كان في الأندلس الإسلامية .. ولا دليل على ذلك ..

*******************************

..:: س39: من أين جاء اسم " تاروت" ؟ ::..


1- هناك من يقول بأن كلمة تاروت مشتقة من الهيروغليفية من كلمة مركبة من ال "تا" و "رو" وهي تعني الطريق الملكيّ .. وهناك من يقول أنّها مأخوذة من الآلهة الهندوسية "تارو" وكانت هذه الأوراق دليل لمعرفة مراد هذه الآلهة .. وهناك من يقول أنها مأخوذة من كلمة (روتارو) الإيطالية ومعناها الدائرة ويقصد بها كروت المائدة حيث كان يتم استخدام التاروت على مائدة دائرية ..
 
2- من الإشارات اللطيفة لكلمة تاروت .. قيل أن كلمة تاروت هي قلب لكمة توراة .. وكأن كلمة تاروت تعني (مخالفة الشريعة والتوجية الإلهي ) .. لأن كلمة توراة تعني الشريعة والتوجية الإلهي ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة) ..
- ويغلب على ظني "رأيي الخاص" .. أن يكون أصلها (طاغوت) ..!! وانحرفت الى كلمة تاروت ..!!
- والطاغوت هو وصف لكل استعمل طريق الشيطان عمدا (من الإنس والجن) .. وفي اللغة مشتق من الطغيان وهو مجاوزة الحق إلى الباطل .. ومجاوزة الإيمان إلى الكفر ..
- ومن قبيح أصحاب التاروت أن يتكلمون في الغيب الذي هو قدر الله وكأنهم يتجسسون على الله لمعرفة ما أراده للناس .. !!
 
- وكأن الذي يستخدم التاروت .. هو من يستخدم الطاغوت في أعماله .. بل هو أصبح طاغوت في نفسه لفعله أفعال الطاغوت ..
 
#- ولا تجعل أحد يخدعك بأنه مؤمن بالله ولكن التاروت هو وسيلة للمعرفة .. ولكن هذا تضليل منهم .. ليه ؟
1- لأنه إذا كانوا لا يعلمون الغيب .. فلماذا يتكلمون في الغيب ويتجسسون على قدر الله ..؟!!
 
2- واقرأ معي قوله تعالى: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا . وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا) النساء60-61.
 
- فمن يتبع أمثال هؤلاء فقد دخل في عالم الظلام .. واقرأ معي قوله تعالى: (اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) البقرة257.
 
- والذي يهجر هذه الطائفة ويبتعد عنها فليبشر بالخير .. واقرأ معي قوله تعالى: (وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَنْ يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِ) الزمر17.
 
- فاحرص أخي المؤمن على اتباع تعاليم الله وابتعد عن طرق العرافة التي هي أحد وسائل الطاغوت "الشيطان" .. حتى تظل مستمسكا بحبل الله المتين .. واقرأ قوله تعالى: (فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى) البقرة:256.


*****************************

..:: س40: كيف يتم نشر أوراق التاروت بين الناس ؟ ::..

- لنشر أوراق التاروت بين الناس .. فهم يستخدمون أيضا طريقة التهوين على النفس في الاستخدام كما فعلوا في الترويج للوحة الويجا .. ولذلك حتى يخرجوها من جو العرافة .. فقالوا هي مجرد لعبة .. ليسهل تداولها ونشرها والعمل بها ..!!

- وبكل تأكيد هي ليست لعبة .. وإنما وسيلة للعرافة المحرمة شرعا ..

**************************

..:: س41: كيف يتم إلقاء الخواطر الغيبية في نفسية مستخدم أوراق التاروت ؟ ::..

- يقول تعالى: (وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ) الأنعام121 ..

- فدائما هناك الوحي الشيطاني في النفوس .. وهو الخواطر الفاسدة والمضللة لمن يريد أن يتبع أهواءه النفسيه ويترك سبيل المؤمنين ..!!

- ويشرح النبي صلى الله عليه وسلم طريقة الكهانة كيف تتم .. كما جاء في الحديث : (سَأَلَ أُنَاسٌ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عَنِ الكُهَّانِ، فَقالَ: إنَّهُمْ لَيْسُوا بشيءٍ، فَقالوا: يا رَسولَ اللَّهِ، فإنَّهُمْ يُحَدِّثُونَ بالشَّيْءِ يَكونُ حَقًّا، قالَ: فَقالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: تِلكَ الكَلِمَةُ مِنَ الحَقِّ يَخْطَفُهَا الجِنِّيُّ، فيُقَرْقِرُهَا في أُذُنِ ولِيِّهِ كَقَرْقَرَةِ الدَّجَاجَةِ، فَيَخْلِطُونَ فيه أكْثَرَ مِن مِئَةِ كَذْبَةٍ) صحيح البخاري.

- وفي حديث آخر للسيدة عائشة قالت: (أنَّهَا سَمِعَتْ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، يقولُ: إنَّ المَلَائِكَةَ تَنْزِلُ في العَنَانِ: وهو السَّحَابُ، فَتَذْكُرُ الأمْرَ قُضِيَ في السَّمَاءِ، فَتَسْتَرِقُ الشَّيَاطِينُ السَّمْعَ فَتَسْمَعُهُ، فَتُوحِيهِ إلى الكُهَّانِ، فَيَكْذِبُونَ معهَا مِئَةَ كَذْبَةٍ مِن عِندِ أنْفُسِهِمْ) صحيح البخاري.

- انتبه صديقي المؤمن :
- ذكرنا سابقا .. أن هناك فرق بين من لديه إرادة عزيمة واستحضار منه واستخدام وسائل للتموية على الاستعانة بالجن للمعرفة الغيبية .. وبين من يستشعر بشيء في نفسه هجم عليه فجأة دون إرادة منه .. كالمرائي المنامية .. او كالذي يشعر قلبه بخطر في مكان ما فلا يذهب إليه .. أو يشعر بضيق ناحية شخص فلا يتعامل معه ولا يحب التواجد معه .. فهذه أمور لا علاقة للعرافة بها .. لأنه لا إرادة ولا عزيمة للمستشعر بذلك .. بل تسمى رسائل غيبية يستشعرها بعض الناس ..
- وراجع ما ذكرته لك في الفصل الثالث من هذ الرسالة من السؤال السادس وحتى السؤال العاشر .

***********************

..:: س42: ما هو حكم من يستخدم أوراق التاروت للعرافة ؟ ::..

 
1- عن معاوية بن الحكم السلمي قال (قُلتُ: يا رَسولَ اللهِ، أُمُورًا كُنَّا نَصْنَعُها في الجاهِلِيَّةِ، كُنَّا نَأْتي الكُهّانَ، قالَ: فلا تَأْتُوا الكُهّانَ) صحيح مسلم ..
- ومعنى (الكاهن): هو الذي يزعم معرفة أمورك الغيبية المستقبلية .
- فمن يعصي الرسول فقد عصى الله .. ولا يجد محبة الله .. ولا يجد ثمرة الإيمان في قلبه ..
 
2- أن طلبك لتحصيل معرفة غيبية بوسائل قائمة على الظن والتخمين .. بدافع الفضول دون تصديق له .. فهو نوع من العرافة المحرمة شرعا .. وهو أمر ممنوع في الدين وله عقوبة .. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن أتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عن شيءٍ، لَمْ تُقْبَلْ له صَلاةٌ أرْبَعِينَ لَيْلَةً) صحيح مسلم ..

- وفي رواية جاء فيها بدلا من لفظ (فسأله) جاءت بلفظ (فصدقه) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: إسناده صحيح على شرط مسلم..

- والمعنى هكذا كما فهم بعض العلماء .. (سأله فصدقه) ..
 
- ومعنى (لم تقبل له صلاة أربعين ليلة): يعني لن تأخد ثواب عليهم في الآخرة .. يعني راح عليك أجر الصلوات والمكافأة عليها في الآخرة لمدة أربعين ليلة ..  وطبعا لو لم تصلي من أساسه .. فهذا له عقاب وعذاب لأنه ترك الصلاة ..!!
 
- يبقى خد بالك يا صديقي وحافظ على ثوابك عند الله وابتعد عن أوراق التاروت أو أوراق الطاغوت ..
 
3- سعيك في طلب العرافة هو اعتراف منك بقدرة هذا الشخص على المعرفة الغيبية القدرية .. فهذه معصية أخرى .. حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ أَتى عَرَّافاً أَوْ كاهِناً فَصدَّقَهُ بِما يقولُ؛ فقد كَفَر بِما أُنْزِلَ على مُحمَّدٍ) رواه الحاكم .. وقال: هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِهِمَا جَمِيعًا مِنْ حَدِيثِ ابْنِ سِيرِينَ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ..، وقال الأرنؤوط في تخريج بن ماجه (1/405): وإسناده صحيح، وصححه الحافظ العراقي في "أماليه"، وقال الذهبي في "مختصر سنن البيهقي" إسناده قوي. نقله عنهما المناوي في "الفيض".
 
- (انتبه يا صديقي) : لفظ الكفر في هذا الحديث السابق (كما قال غالب العلماء) .. على سبيل الزجر والتشديد لمشابهة حال من يطلب العرافة بحال فعل الساحر الكافر المستعين والمستعيذ والمستمتع بالجن .. !! ولكن هذا الكفر لا يخرجك عن ملة الدين ولكنه يدخلك في حجاب ظلماني لأنك أفسدت العلاقة مع الله بسبب اعتداءك وعصيانك عمدا لله .. !!
 
- ولكن انتبه يا صديقي أيضا .. (لأن بعض العلماء) قالوا: لا يمنع أن يكون لفظ الكفر في الحديث على ظاهره .. يعني فعلا يخرجك من الدين .. لأنك اتبعت من اتخذ الشيطان له وليا يوحي إليه بكلمات ليضلك عن طريق الله .. بل وتوكلت عليه وجعلته لك دليلا مرشدا .. ولم ترضى بأن تتوكل على الله ..!!
- والله أعلم .
 ******************


..:: س43: ما هو حكم من توقف وتاب عن استخدم أوراق التاروت ؟ ::..

أولا:- استخدام الشخص لهذه الأوراق التاروتيه .. فهذا يترتب عليه إثم كبير .. لأنه استمتع بوحي الشيطان إليه .. وسلك سبيل العرافة المحرمة شرعا ..

ثانيا:- ولكن من توقف وندم وأنكر هذه اللعبة الملعونة .. ورجع إلى الله وعمل صالحا وحذر الناس منها .. فليبشر برحمة من الله وغفران إن شاء الله تعالى .. لأن الله يقول: (وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ لِلنَّاسِ عَلَى ظُلْمِهِمْ وَإِنَّ رَبَّكَ لَشَدِيدُ الْعِقَابِ) الرعد6 .. 
- ويقول تعالى: (وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى) طه82 ..
- ويقول تعالى: (قُلْ يَاعِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) الزمر53.
- والله أعلم .

****************************

..:: س44: هل التاروت كعلم النفس ؟ ::..

- من أكذب وأضل ما وجدته من بعض عرافين التاروت على اليوتيوب الذين يستبيحون العرافة بها .. أنهم يزعمون الآتي:
 
- زعم البعض مستنكرا ومتهما أهل الإيمان بالجهل فقال: أن أوراق التاروت لا تستخدم فقط في العرافة .. ولكن مثلها مثل اختبار تحليل الشخصيات .. فتكون مثل علم النفس .. فهل علم النفس حرام .. كفاية جهل ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: صاحب السؤال .. من الذين يزعمون أن أوراق التاروت لها القدرة على معرفة ما في النفوس .. وهو ما يسمى بتهكير العقل الباطني .. وينسب للعراف القدرة على معرفة ما في ذات الصدور وما سيفعلوه .. فهو إما جاهل بالدين أو كافر بالدين ..؟!!
- فلو كان كافر بالدين .. فلا كلام لنا معه ..
 
- ولكن لو كان جاهلا بالدين .. فليعلم أن العرافة محرمة شرعا كما سبق وأوضحنا .. وإن كان ناسيا .. فإن الله عليم بذات الصدور ..!!
- يقول تعالى: (يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُسِرُّونَ وَمَا تُعْلِنُونَ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) التغابن4 .
 
- والله وحده هو من يعلم غيب النفوس وما تخفيه من حق وباطل .. وليس لأحد العلم بذلك وما كان الله ليمنح أحد هذه الخصوصية ..
- حيث يقول تعالى: (مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ ....) آل عمران179.
 
- قوله (وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ) والغيب هنا يقصد به ما غاب وخفي في النفوس والضمائر .. وهذا يظهر بدلالة ما قبله من الكلام ..
 
- والمعنى هو: ما كان ليترككم أيها المؤمنون على ما أنتم عليه من عدم التمييز بين المؤمن والمنافق .. حتى يختبركم في إيمانكم فيتبين ويظهر وينكشف حقية المؤمن الصادق من المنافق الذي يخفي نفاقه بينكم .. ولكن جرت سنة الله أن يكون الإختبارات والمحن وفرض الأوامر والنواهي التكليفية .. هي وسائل إظهار وكشف حقائق النفوس وليس من خلال أن يطلعكم الله على ما في النفوس وضمائر الناس .. ومن خلال هذه الوسائل التي يختبر الله بها عباده ينكشف لكم من هو المؤمن ومن هو المنافق والكافر .. ومن هو الصادق ومن هو الكاذب ..
 
- وقوله (وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَآءُ) أي يختار من رسله من يطلعه على ما في ضمائر بعض الناس ليحذرهم ويحذر المؤمنين منهم .. 
 
- والطبيب النفسي لا يعلم غيب النفوس .. وإنما هو يبصر من تصرفات البعض دلالة على صفة معينة فيه .. أو ظهر من كلام الشخص نفسه معه .. أنه يحمل في نفسه أمور معينة .. فحكم الطبيب النفسي إنما كان لأنه ظهر له من الأسباب ما فيه دلالة على ما وصف به هذا الإنسان .. وليس رجما بالغيب دون أن يراه أو يعرفه أو يقابله أو يسأله أو يتعامل معه ..!!
 
- أما قاريء التاروت .. فأسبابه هي أوراق العرافة والتسمع لوسوسة الشيطان من خلال ما يلقيه في نفسه من رؤية هذه الأوراق .. فيتهم خلق الله بما ليس فيهم دون وجه حق ولا أسباب تدل على ما وصف به الآخر ..!!
- وكأنه يعلم ما تخفيه الصدور ..!!
 
- ولا يخفى على عاقل أن من يترك قدره يتحكم فيه مجموعة أوراق .. فهو إنسان جاهل بلا ريب .. قد فسد عقله .. !!
 
- ثانيا: من الجهل المطلق أن تنسب للعرافة تحليل الشخصيات .. لأن تحليل الشخصيات يكون قائم على أقوال وأفعال يتم تحليل مراد النفس منها .. وإنما العرافة ليس فيها تحليل لشخصيات لأنه لا يوجد أقوال ولا أفعال .. وإنما إلقاء من الشيطان في النفس بمجموعة أفكار عن ناس بمحض الظن والتخمين ..!!
 
- ثالثا: الخلط بين علم النفس والعرافة .. دليل على جهالة صاحب السؤال .. حيث لا يميز بين ما هو محل دراسة ومتابعة وتحليل للتصرفات .. وبين ما هو محل ظن وتخمين من إلقاء الشيطان ..!! فما علاقة هذا بذاك ..؟!!
 
- رابعا: علم النفس قائم على بذل المجهود العقلي في تحليل شخصية موجودة أمامه .. وإنما التاروت هو قائم على الإستعانة بوسيط شيطاني يخبرك بما في هذه الاوراق عن شخصية غير موجودة ..!!
 
- خامسا: أوراق التاروت خادمها الشيطان سواء شيطان النفس أو غيره .. وعلم النفس خادمها التجربة والملاحظة والمتابعة ثم توصيف الحالة من خلال أفعالها وأقوالها ..!!
 
#- وخلاصة القول أخي الحبيب .. عليك أن تنتبه للآتي:
1- انتبه يا صديقي المؤمن لشيء هام .. في صياغة أسلوب صاحب السؤال .. حيث أنه حاول التأثير عليك نفسيا .. في إيهامك أنك ستكون جاهلا لو ظننت أن التاروت شيء محرم .. لأنه مثل علم النفس .. ولا فارق بينهما ..!!
 
2- وسبب سؤاله ليس للإستعلام .. وإنما للإستعلاء عليك .. وكأنه يعلم ما أنت تجهله .. !! ولكن في الحقيقة هو الجاهل .. ويتبع أسلوب خلط الأوراق لتضيع الحقائق وتعتقد فيما يقوله لك ..!!
- وقد أوضحت لك كيف تلاعب في سؤاله الإستنكاري .. وخلط الحقائق حتى لا تنتبه للباطل الذي يدعو له .. !!
 
- فانتبه يا صديقي المؤمن من هؤلاء الداعين للإعتقاد في التاروت أو الطاغوت .. !!
 
- وبهذا يكون ختام هذه الرسالة .. ولنا عودة أخرى إن شاء الله تعالى .. مع رسالة العرافة .. للحديث عن طرق وأساليب أهل العرافة .. وأرجو من الله التيسير في الكتابة عنها . إن شاء الله تعالى ..
- والله أعلم .


****************************
وكان هذا ختام الرسالة بتاريخ 26/4/2020 .. وكان البدء فيه  على مدونة الروحانيات في الإسلام  يوم 8/4/2020 .. والحمد لله على ما أكرمني به من كتابة .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
****************************
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ..  في كل زمان ومكان .. آمين يارب العالمين .

******************************
اللهم صل على سيدنا محمدالنبي الأمي وعلى آله وسلم
اللهم عفوك ورضاك
وأسألك القبول
ولا حول ولا قوة إلا بالله
*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 10 تعليقات:

  1. ماشاء الله لاقوة الا بالله

    ردحذف
    الردود
    1. رائع الاشارة لكلمة تاروت بالعكوسات = لأن اليهود شغالين بالعكوسات..

      طيب
      إحتمال أن له دخل بالحضارة البابلية القديمة ( هاروت وماروت )
      لأن
      إسم ( هاروت ) عكسه أيضا توراه
      .والله أعلم.
      مجرد نقاش إحتمال يكون خطأ وإحتمال صح ...
      الله أعلم

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. تنويه ..

      ماشاء الله ..
      تم رفع مجموعة بوستات جديدة لأخونا الفاضل علاء - من شبكة الملثم ..
      المجموعة الثامنة من رقم 68 إلى 81 .

      ******************
      أعجبني بوستات (ملخص طرق انحرافات المعالجين و الرقاة)..

      جزاك الله خيرا أخي علاء وتقبل منك .. آمين

      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي و على آله و سلم

      حذف
  3. جزاك الله عنا ما هو اهله استاذنا الفاضل
    ربنا يبعد عنك شر كل ذى شر
    و يكفيك شر ما فى قلوب الناس
    اللهم اميين امين اميين

    و صل اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد النبى الامى و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا الى يوم الدين امين امين امين

    ردحذف
  4. ماشاء الله استاذنا الحبيب

    ردحذف
  5. غير معرف27/4/20 9:25 م

    السلام عليكم يا أستاذي خالد ويا إخوتي في الله
    جزاك الله خيرا كثيرا يا أبانا خالد
    لقد أعجبتني قولة للشيخ عمر عبد الكافي أثناء شرحه في حلقة ‏أحسن القصص (4) - خطبة إبليس يوم ‏القيامة واردت أن أشازكها معكم وهي كالتالي:
    عقيدة المسلم أنه يعتمد على الأسباب كأنها كل شيء ويتوكل على الله كأنها ولا شيء.
    ولمن أراد مشاهدة الحلقة كاملة فالرابط هو كالآتي:
    https://www.youtube.com/watch?v=FkujM5FxVvU

    دمتم في حفظ الله تعالى ورعايته.

    ***************************************
    واللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  6. جزاك الله خيرا ياسيدنا وانار الله بصيرتكم وعلمكم من علمه المكنون ..شكرا يااستاذه هاله شكرا جزيلا وكل من بالمدونه جزاكم الله خيرا ..اللهم استعملنا في الخير وللخير ..اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله وسلم

    ردحذف
  7. جزاك الله خيرا أستاذنا الكريم...والحمد لله ان وفقك لنشر هذه الرسالة لنتعلم منك مانجهله .

    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا حتى ترضى سبحانك.

    ردحذف
  8. نفع الله بكم أستاذنا
    سلسلة رائعة وهادفة ومفيدة جدا جدا

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف