الروحانيات فى الإسلام: ج3: رسالة طالب الحقيقة في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا - ماذا نعرف عن تاريخ الويجا - ما هي أداة (planchette writing) بلانشيت رايتنج - ما هي الأحداث التي سبقت ظهور لوحة اليوجا - ما هو الإسم الحقيقي لهذه اللعبة - كيف ظهر لوح الويجا بشكله الحالي - كيف يتم صناعة هذه اللعبة - كيف يتم اللعب بهذه اللعبة - من أين أتى تسمية هذه اللوحة (ويجا) - لماذا لا أقبل الرواية القائلة بأن معنى (ويجا) هي (نعم) - هل لوح الويجا مشتق من ديانة الويكا - ما هي ديانة الويكا.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 16 أبريل 2020

Textual description of firstImageUrl

ج3: رسالة طالب الحقيقة في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا - ماذا نعرف عن تاريخ الويجا - ما هي أداة (planchette writing) بلانشيت رايتنج - ما هي الأحداث التي سبقت ظهور لوحة اليوجا - ما هو الإسم الحقيقي لهذه اللعبة - كيف ظهر لوح الويجا بشكله الحالي - كيف يتم صناعة هذه اللعبة - كيف يتم اللعب بهذه اللعبة - من أين أتى تسمية هذه اللوحة (ويجا) - لماذا لا أقبل الرواية القائلة بأن معنى (ويجا) هي (نعم) - هل لوح الويجا مشتق من ديانة الويكا - ما هي ديانة الويكا.

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة
طالب الحقيقة
في بيان شيطانية أوراق التاروت ولعبة الويجا
والتعرف على الكتابة الروحانية وأدواتها ومنهج هذه الطريقة

(الجزء الثالث)
* فهرس:
:: الفصل الرابع :: عن تاريخ الويجا ..
1- س11: ماذا نعرف عن تاريخ الويجا ؟
2- س12: ما هي الأحداث التي سبقت ظهور لوحة اليوجا ؟
3- ما هي أداة (planchette writing) ؟
3- س13: ما هو الإسم الحقيقي لهذه اللعبة ؟
4- س14: كيف ظهر لوح الويجا بشكله الحالي ؟
5- س15: كيف يتم صناعة هذه اللعبة ؟
6- س16: كيف يتم اللعب بهذه اللعبة ؟
7- س17: من أين أتى تسمية هذه اللوحة (ويجا) ؟
8- س18: لماذا لا أقبل الرواية القائلة بأن معنى (ويجا) هي (نعم) ؟
9- س19: هل لوح الويجا مشتق من ديانة الويكا ؟
10- س20 : ما هي ديانة الويكا ؟    

  *************************

..:: الفصل الرابع ::..
:: عن تاريخ لوحة الويجا ::..
************************
..:: س11: ماذا نعرف عن تاريخ الويجا ؟ ::..

* في موسوعة ويكيبيديا العربي .. جاء عن تاريخ الويجا الآتي:
- أن أقدم الألواح المشابهة "لويجا" يرجع الي عام 1200 ق.م في الصين .. وتم العثور على ويجا مكتوبة بالطريقة الصينية تعود للعام 1100 بعد الميلاد، في وثائق تاريخية تعود لعهد أسرة سونغ.

- الأسلوب كان يعرف بإسم "فوجي" كوسيلة للعرافة من خلال الإتصال مع الموتى وعالم الروح .. في إطار طقوس خاصة وإشراف من مركز الويجا كانت في مدرسة كوانزين (Quanzhen School)..  حتى تم حظره من قبل أسرة تشينغ .
- كما مورست الويجا على نطاق واسع في أساليب مماثلة للصينية في كل من الهند القديمة، والإمبراطورية الرومانية، واليونان، والعصور الوسطى في أوروبا. انتهى .

* تعليق (خالد صاحب الرسالة):
- معنى كلمة (فوجي) (بالصينية: 扶乩): أي النجدة أو المساعدة أو المعونة .. ولكن كمصطلح روحاني فهو وسيلة مساعدة من خلال الإتصال بعالم الأرواح للعرافة أو غير ذلك من المسائل التي يتم تلقينها من عالم الأرواح .

- ولكن أسلوب الفوجي لا يشبة الويجا في الحقيقة إلا من حيث الإتصال الروحاني .. لأن الفوجي يتم التواصل به من خلال تحضير الروح ومسها للشخص الروحاني الذي يكون ممسك بعصا .. وهذه العصا تتحرك على الرمال بالكتابة حين سؤال هذه الروح .. !!

- ويكون هناك شخص آخر يقف بجوار طاولة الرمل حتى يكون بعد الكتاب يمسح ما تم كتابته ليتم كتابة شيء جديد ..
- وإليك بعض الصور لتتصور كيف كان الأمر .. ولازال مستمر هذا الأسلوب حتى الآن ..!!..
 

***************************
..:: س12: ما هي الأحداث التي سبقت ظهور لوحة اليوجا ؟ ::..
(planchette writing)
- بلانشيت رايتنج -


 * مصطلح (planchette writing) (البلانشيت رايتنج):
- هو يشير إلى أداة صغيرة كانت تستخدم للتواصل مع عالم الأرواح بحثا عن أمور غيبية .. يتم تحتها ورقة كبير للكتابة عليها ..!!

- وظهر هذا المصطلح في القرن التاسع عشر واشتهر في أمريكا بصورة كبيرة خاصة بعد بعد الحرب الأهلية الأمريكية في الولايات المتحدة .. وهي صراعات داخلية حدثت داخل الولايات المتحدة في الفترة من عام 1861 إلى 1865 .. وقام الوسطاء الروحانيين بقدرتهم على التواصل مع الأقارب الضائعين في الحرب ولم يستدل عنهم ..!! فكان الأهالي يلجئون لهؤلاء الروحانيون بحثا عن أقاربهم المفقودين ..!!

- وكانت الأداة المستخدمة في هذا الوقت هي البلانشيت رايتنج .. وهي لوح خشبي صغير مثلث .. وبحجم كف اليد .. يوجد أسفله عند قاعدة المثلث عجلتين صغيرتين وعند رأس المثلث يوجد قلم   رصاص .. وحينما يتم الإتصال الروحاني ويحدث تحميل روحاني (مس) على كف يده .. وتبدأ اليد تتحرك وهي ملامسة لهذه الاداة .. وتظهر الكتابة على الورق الذي كان أسفل هذه الأداة ..

 

*********************

..:: س13: ما هو الإسم الحقيقي لهذه اللعبة ؟ ::..

- الإسم الحقيقي للويجا .. هو (Talkingboard) أي لوحة المحادثة أو التواصل مع العالم الروحاني ..

- ولها أسماء أخرى .. مثل:  spirit board, (أي لوحة تواصل روحاني) ،  witch board, ( أي لوحة السحر) ، أو  oracle board (أي لوحة الوحي الخفي أو الإلهام الروحاني)  ..

**********************

..:: س14: كيف ظهر لوح الويجا بشكله الحالي ؟ ::..


- بعد انتشار الظاهرة الروحانية في التواصل مع أرواح الموتي والبحث عن الغائب بعد الحرب الأهلية الأمريكية .. فقد قام رجل الأعمال الأمريكي إيليا بوند في 1 يوليو 1890، وأخذ له براءة اختراع .. !! وكان لهذا الرجل الفضل في إنشاء لوحات الويجا ..!! بالمشاركة مع صديقة ريتشارد كينرد الذي كان ينتج ويبيع هذه اللوحة .. ويقال أن الويجا تم صناعتها وتسميتها في بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية في عام 1890.

- وكانت تُعتبر لعبة صالون غير مؤذية إلى أن استخدمها الروحاني الأمريكي بيرل كوران كأداة للتكهن خلال الحرب العالمية الأولى.

- ثم انتقلت حقوق انتاج وبيع هذه اللوحة الى (باركر برازرس) 1966 ..

****************************

..:: س15: كيف يتم صناعة هذه اللعبة ؟ ::..



- تحدثنا موسوعة ويكيبيديا عن ذلك فتقول: تصنع ويجا كلوح خشبي مسطح تكتب عليه كافة الأحرف والأعداد المستعملة في لغة المستخدم في صفين أو ثلاثة وكي تتصور هذه اللوحة بشكل أفضل تخيلها بمساحة الشهادة الدراسية كتب عليها من اليمين لليسار أ ب ت ث... - في النسخ العربية- أو من اليسار لليمين A B C D .. وتحت هذه الأحرف - التي تكتب كصف مقوس إلى الأعلى - يوجد صف مستقيم من الأعداد من (صفر إلى 9) .. أما زاويتها العليا يمين فتضم كلمة نعم، وزاويتها العليا اليسرى كلمة لا .. وفوق اللوحة بأكملها تتحرك قطعة مسطحة صغيره ككف الطفل يوجد في وسطها ثقب بحيث يظهر من خلاله حرف أو رقم واحد فقط . انتهى .

****************************

..:: س16: كيف يتم اللعب بهذه اللعبة ؟ ::..


- تحدثنا موسوعة ويكيبيديا عن ذلك فتقول: يفترض هنا أن يجلس حول اللوحة شخصان أو أكثر يمسان بأطراف أصابعهما القطعة المثقوبة المتحركة، ثم يعمدان إلى مناداة الروح المزعومة بقول: (احضر ويجا) .. حتى يتحرك المؤشر إلى كلمه نعم ومن هنا تعرف ان الروح المزعوم مناداتها قد وافقت ان تشاركك التحدث لسؤالها عن غرض معين. وحين يبدأ الاتصال المزعوم وإلقاء الجواب يحرك أحد الشخصين القطعة المثقوبة فوق اللوحة كاشفة عن حرف أو رقم معين - يظهر للعيان من خلال الثقب - والأحرف التي تتوقف عليها يتم جمعها لتشكيل رسالة كاملة، وقد لا تكون سوى كلمة (نعم أو لا) . ويفترض هنا أن تجيب الأرواح المزعومة من خلال "اختيارها" للأحرف على أي سؤال يطرح عليها ولكن المؤشر لا يتحرك من تلقاء نفسه، يتحرك فقط بعد أن يضع المشاركان أصبعيهم عليه ويقومان بتحريكه فعليا . انتهى .

****************************

..:: س17: من أين أتى تسمية هذه هذه اللوحة (ويجا) ؟ ::..

- وجدت من خلال البحث .. أن تسمية الويجا جاءت من خلال ثلاث روايات .. (وكلها مجرد ظنون) .. وإن كان الرواية الأولى أكثر قبولا ..

- الرواية الأولى:
- يقال أن هيلين بيترز وهي الأخت الصغري لإيليا بوند .. وكانت وسيطة روحانية مشهورة .. وفي جلسة روحانية حدثت في حضور بعض رجال الأعمال مع هذه اللوحة .. وسألوا (اللوحة) ماذا تريد أن يتم تسميتها .. فأجابت بهذا الإسم (ويجا) .. وحينما سألوا عن معنى الإسم .. فقالت اللوحة: (حظ سعيد) ..!!

- الرواية الثانية:
- وقيل في بعض الروايات أن (ويجا) هو اسم لإله مصري قديم ولكنه غير معروف ..!!

- الرواية الثالثة:
- وقيل أنه حينما بدأ وليم فولد بإنتاج هذه اللوحات عام 1901 .. زعم أن معنى كلمة (ويجا) مزيج من كلمتين (oui و ja) (فرنسية وألمانية) .. وكلاهما بمعنى (نعم) ..!!

************************

..:: س18: لماذا لا أقبل الرواية القائلة بأن معنى (ويجا) هي (نعم) ؟ ::..

- لعبة الويجا .. ظاهر معناها هو أنها يتكون من كلمتين (oui و ja) .. وكلاهما تعنيان "نعم". ..!!

- ولكن الحقيقة خلاف ذلك .. لأنه ببسيط من العقل لو تفكرنا في الموضوع .. سنجد أنه يتم منادة الروح التواصل الموجودة في المكان .. من خلال القول أو بمجرد العزيمة النفسية .. فبالقول بقولك (احضر ويجا) بيقين في استجابة روح المكان معك .. أو بمجرد العزيمة والهمة في استحضار روح لتجيبك على ما تريد التعرف عليه ..!!

- ولو كانت كلمة ويجا مشتقة من (نعم) .. لما كان لطلب الحضور والاستدعاء أي معنى .. !!

- ولذلك يستحيل عقلا أن يكون المقصد هو (نعم) ..

- ولماذا لم يجمع معها كلمة (لا) .. حتى يكون هناك معقولية فهم لإسم اللعبة ..!!

- ولكن الذي أظنه .. أن هذا لفظ (ويجا) .. هو من إملاء الجن على قائلها .. وهو اسم روحاني يترتب على مناداته استدعاء لروح شيطانية معينة تساعدك على العرافة ..

- وقد يكون مجرد اسم جاء في خاطر شخص ما .. ولا معنى له .. ولكن تبقى الحقيقة كما هي .. وهي أن هذه اللوحة هي وسيلة للمحادثة والتخاطب مع عالم الأرواح الغيبية .. من عالم الجن والشيطان .. وليس كما يزعم البعض أنها للتخاطب مع أرواح الموتى ..!!

********************

..:: س19: هل لوح الويجا مشتق من ديانة الويكا ؟ ::..




- هناك فارق كبير بين لوح الويجا وديانة الويكا .. !!
- لوح الويجا .. كما تكلمنا عنه أنها مجرد بوردة أو لوحة  تم انتاجه عام 1890.. وله غرض يتم استخدامه فيه وهو التواصل مع عالم الأرواح ..

- وإنما (الويكا) هي ديانة وثنية لها أتباع كثيرين في أمريكا على وجه الخصوص .. وتعتبر جزء من النظام العالمي الجديد .. وهو دين قائم على التواصلات الروحانية ولا منهجية له محددة .. ويحكمه قانون واحد .. وهو أنك حر ما لم تضر ..!!

- ومن الادوات المستخدمة في هذه الديانة الوثنية هي لوحة الويجا وأوراق التاروت .. ويضعون شعارهم وهو النجمة الخماسية على لعبة الويجا .. وأحيانا على أوراق التاروت .

- ولكن ليس كل مستخدم لهذه اللوحة (ويجا) أو لأوراق التاروت .. يكون منتمي لهذه الديانة .. فانتبه ..!!
************************

..:: س20 : ما هي ديانة الويكا ؟ ::..

- أما عن ديانة الويكا .. فقد تم إعلانها وإشهارها على يد (جرلد غاردنر) عام 1954 في أمريكا .. وقد زعم جرلد غاردنر أن الويكا هي استمرار لديانة سحر التي استمرت بالسِر لمئات السنين .(راجع موسوعة ويكيبيديا العربية) .


- وهذه الديانة قائمة على منهجية النظام العالمي الجديد .. في أن تخترع قوانينك الخاصة التي تريدها في هذه الديانة .. !!

- وهي ديانة وثنية تقوم على أساس التواصلات الروحانية مع الجن والشيطان .. ومنهج السحر أساس فيها .. ومباح لك كل شيء ما لم تضر أحد ..!!

- والويكا هي دين غير إلزامي بضوابط دينية محددة .. ويمكن لأي شخص اعتناق الويكا من دون الحاجة لأي إثبات على الانتماء إلى المؤسسة الدينية للويكا..

- فالبعض منهم يجعل تعدد الآلهة إنما هو وجه لإله واحد ولكن له صور مختلفة .. والبعض منهم يعتقد في الطبيعة المؤثرة وهم أشبه جماعة الملحدين التي لا تؤمن بإله مدبر للكون .. والبعض منهم يعتقد أنه لا وجود للشيطان .. ولكن ما يسميه أهل الديانات بالشيطان إنما هو وجه آخر للإله وله قدرة مؤثرة من عالم الغيب .. 

 - والسحر أصل أساسي لديهم .. ويعتبرون السحر هو نوع من الفن الذي يكسبك قوى خارقة ومميزة ..!! ولا يقولون بالسحر الأسود ولا يستخدمونه .. لأن من أصولهم عدم الضرر بالآخر .. وإنما يستخدمون السحر الأبيض الذي له جانب إيجابي وله منفعة أو دفع لضرر ..!!

 - يعتبر شعار الويكا .. هو النجمة الخماسية .. والتي تشير أطرافها إلى القوى الخمسة المؤثرة على الإنسان .. وهي النار والهواء والماء والتراب والروح .. وبقدر التصرف في هذه العناصر بقدر ما تستطيع التصرف في الأشياء عموما .. والبعض منهم يعتقد أن هذه النجمة تشير إلى اتجاهات جغرافية ولكل جهة حارسها والإله الخاص المسئول عنها في تدبير الكون في هذا الإتجاه ..

وكما قلنا سابقا أن من جملة أدوات هذه الديانة هي أوراق التاروت ولوحة الويجا التي يستخدمها البعض منهم في التواصل الروحاني .. ويضعون عليهما شعارهم (النجمة الخماسية) .

- وتستطيع أن تعتبر هذه الديانة جزء من النظام العالمي الجديد.

* وتقول موسوعة ويكيبيديا العربي:
- يأتي اسم هذه الديانة من "wicce" من اللغة النرسية وتعني "شخص حكيم"، ولكن يرجع البعض إلى الاستخدام الإنجليزي القديم "wicca" وتعني الساحر أو مشعوذ، أو كلمة "witan" من الإنجليزية القديمة ومعناها حكيم أو حكيمة.

- انتشار الويكا في العالم: وتُعتبر الويكا من الديانات السريعة النموّ وتشير بعض التقديرات إلى أنها قد تصبح ثالث أكبر ديانة في الولايات المتحدة بعد المسيحية والإسلام .


********************
 يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 21 تعليقًا:

  1. السلام عليكم استاذ خالد.. اسرتي في احتياج لاستشارة حضرتك في امر من الصعب كتابته هنا لاسباب اثق في تقديرك لها عند معرفتها. هل هناك ايميل لمن تثق فهم ثقتك في نفسك يمكنني ارسال المعضله التي نعيشها وباذن الله يجعلك الله سببا في انارتنا لما يحدث معنا وكيف نتصرف فيه؟

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الفاضلة بسمة ..

      أرجو مراسلتي على الإيميل hala83846@gmail.com

      تحياتي لكِ
      *****************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  2. غير معرف16/4/20 9:13 م

    مقتطفات منقولة

    * {وآتوا حقه يوم حصاده ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين} نهى الله عن التبذير حتى في الصدقة، والمراد بذلك: الإنفاق بما لا يُضر بمال الرجل وأهله وولده ومن له حق عليه، وهذا كما في قوله تعالى: {ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو}‬

    من التفسير والبيان‬

    * للمعصية شؤم على صاحبها حتى وإن نسيها فإنه يجد أثرها في ضيق صدره وقلة بركته وصبره، لهذا يُشرع (الاستغفار) كل حين عن كل ذنب منسي و مذكور .

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف16/4/20 9:17 م

      * أمراض القلوب تعدي كأمراض الأبدان، فيجب الحذر من مجالسة أصحابها قال ﷺ: «فإذا رأيت الذين يتبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم»

      * ثلاثة تدفع البلاء
      الدعاء (ما يعبأ بكم ربي لولا دعاؤكم)
      وشكر النعم (لئن شكرتم لأزيدنكم)
      ونصرة الضعفاء قال ﷺ (هل تنصرون وترزقون إلا بضعفائكم)

      * أشد الناس غفلة من لا يلجأ إلى الله عند الضر وأشدهم يقظة من يلجأ إليه عند النعمة، فالمصائب توقظ القلوب إلا الميت والنعم تزيد الغفلة إلا للحي قلبه .

      * قال ابن تيمية رحمه الله : إن الغافل بينه وبين الله عزوجل "وحشة" لا تزول إلا( بالذِّكْرِ )

      وكفى بهذا تشجيعًا وترغيبًا ف الذكر حديث عبدالله بن بسر لما قال يارسول الله علمني بابًا أتشبث به فإن شرائع الإسلام قد كثرت علي قال« لا يزال لسانك رطبًا من ذكر الله »

      حذف
    2. غير معرف16/4/20 9:20 م

      * لو حقق الإنسان توحيد الله لم يحتج إلى البحث عن الحرية، لأن توحيد الله يُحرّره من كل شيء حتى هواه، وحرية اليوم تحرره من الناس و تستعبده لهواه .

      * إذا تراحم الناس فيما بينهم نزلت عليهم رحمة الله، وأكثر ما يُهلكهم الحسد، والحسد والرحمة لا يجتمعان نحو شخص ، قال ﷺ (ارحموا تُرحموا)

      * يؤجر الإنسان في طاعة الله بمقدار مجاهدته لنفسه، فتركه للمُحرّم ونفسه تميل إليه أعظم من تركه له ونفسه تعافه .

      حذف
  3. بوركت سيدي واستاذي وجعل ماتقدمه نورا به نهتدي ونسترشد .

    جزاك الله خيرا كثيرا.

    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا حتى ترضى سبحانك.

    ردحذف
  4. أستاذ الحبيب و أنا أقرأ في موضوعكم الخاص بالويجا ، لدي استفسار هل يمكن القول أنه شبيه بما يسمى المثلث الغزالي الذي يستخدمه الروحانيون في كتابة التمائم و استحضار الجن فهو أيضا عبارة عن جدول فيه حروف معينة بذاتها لا داعي لذكرها ؟

    ردحذف
    الردود
    1. المثلث المنسوب للغزالي .. لا يستخدم في الاستحضار ولا علاقة له بالجن من أساسه .. إلا لو ارتبط بعزيمة فيها توكيل للجن
      - ولا يوجد وجه شبه بينه وبين الويجا ..
      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  5. جزاك الله عنا ما هو اهله استاذنا 🌹

    ربنا يرزقك خير الدنيا و الاخره امييين

    ردحذف
  6. روى أن الإمام الزاهد الحسن البصري
    كان يصف النبيﷺ فوصف شعره وعينيه ويديه
    وملابسه حتى وصل إلى نعله وسكت...
    ثم قال بحزن: كان له نعل نعلو بذكره
    فقال طالب: كيف نعلو بذكر النعل أيها الإمام؟
    أجاب الامام: نعل لم يؤمر صاحبه بخلعه في السماوات
    العُلا ليلة المعراج وأمر موسى بخلعه وهو على الأرض :
    " اخلع نعليك إنك بالواد المُقدس طوى "

    هو نعلٌ نعلو بذكره .
    فاللهـــم صل على نبينا وحبيبنا وشفيعنا سيدنا محمدﷺ
    وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا 💚

    ردحذف
    الردود
    1. ذهبت إلى الطبيب أريه حالي *****
      وهل يدري الطّبيب بما جرى لي ؟!

      جلست فقال ما شكواك صفها *****
      فقلت الحال أبلغ من مقالي

      أتيتك يا طبيب على يقين *****
      بأنّك لست تملك ما ببالي

      أنا لا أشتكي الحمّى احتجاجا *****
      بل الحمّى التي تشكو احتمالي!!

      فتحت إليك حلقي كي تراه *****
      فقل لي :هل أكلت من الحلال؟

      أتعرف يا طبيب دواء قلبي ؟! *****
      فداء القلب أعظم من هزالي

      يتبع ،،،

      حذف
    2. كشفت إليك عن صدري أجبني *****
      أتسمع فيه للقرآن تال؟!

      تقول بأنّ ما فيّ التهاب *****
      ورشح ما أجبت على سؤالي

      وضعت على فمي المقياس قل لي : *****
      أسهم حرارة الإيمان عالي ؟!

      سقامي من مقارفة الخطايا *****
      وليس من الزّكام ولا السّعال

      فإن كنت الطّبيب فما علاج *****
      لذنب فوق رأسي كالجبال

      نسائل ما الدّواء إذا مرضنا *****
      وداء القلب أولى بالسّؤال

      "و ما كان الله معذبهم و هم يستغفرون "

      اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامى و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا 💞💞

      حذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذنا الفاضل الجليل خالد ابو عوف ارجو التواصل مع حضرتك لامر هام جدا جدا يا استاذنا انا كنت تواصلت مسبقا مع حضرتك استحلفك بالله انقذ عبد قلبه متعلق بالله ورسوله من الضياع لان الامر اصبح غير محتمل مايحدث معي

    ردحذف
  8. طيب
    هل أسماء الزلازل والاعاصير وأسماء المغنين ولاعبي الرياضة والمشاهير بشكل عام. ....
    تكون بالصدفة وشيء طبيعي أو هناك من يسمي هذه الأسماء. ..
    لأن
    سيدنا النبي كان يغير الأسماء المش حلوة. ...
    وكان يقول بما معنى أسماء عبد الرحمن عبد الله ووو... تمام.
    المهم
    هل اسم ( كورونا) اسم عادي طبيعي .اختصار طبي لاسم طويل.
    أواسم شيطاني؟
    .........

    طيب
    في لاعب مصري مشهور. الإعلام سماه ( شكابالا) هو لم يسمي نفسه بهذا الإسم. لكن. الإعلام من أطلقه عليه... والله أعلم

    ش (كابالا)

    ردحذف
  9. 1) من أسماء النوم (رقاد)
    2) من أسماء القلب (فؤاد. )
    3) الأرق وذهاب النوم (سهاد )
    4) طعام المسافر (زاد )
    5) الإصرار على الرأي دون مبرر (عناد )
    6) ذكر الخيل (جواد )
    7) ابناء اﻻبناء(احفاد )
    8) مراسيم الحزن (حداد )
    9) البعث والنشور (الميعاد )
    10) الغش وقلة الأمانة(فساد)
    11 )ما تخلفه النار (رماد)
    12) الجد والمثابرة ( اجتهاد.)
    13) دم الأقلام (مداد. )
    14) أمة من الأمم السابقة (عاد . )
    15) حشرات تطير في اسراب(جراد.)
    16) ركود التجارة (كساد )
    17) إطفاء الحريق (اخماد)
    18) ما لا روح له (جماد )
    19) بمعنى فراش (مهاد . سجاد)
    20) من أعوان الحاكم (جلاد.)
    21) يحتاجه النبات (سماد)
    22) ضد إنحياز (حياد)
    23) من الفقه الشرعي (الجهاد.)
    24) يهلك صاحبه (الاحقاد)

    ردحذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. حذف تعليق من: الروحانيات فى الإسلام
    Blogger نور نور يقول...
    جزاك اللّه خيرا استاذ عمّا تنير به عقولنا و قلوبنا.. لعبة الويجا هذه كانت معروفة عندنا يلعبها بعض الشباب حتى من باب المزاح.. بمجرد ان تكتب الحروف و الأرقام على ورقة كبيرة و كأس منكوس بلوري يمكنك رؤية الحروف من خلاله.. كما ذكرتَ ليس المهمّ اللوحة في ذاتها بل في العزيمة! "التعويذة" باللّغة الفرنسية بما معناه "أيتها الروح ان كنتِ بالمكان فاظهري و اتجهى نحو" نعم""
    و يتحرك الكأس.. و الغرفة على ضوء خافت و من المستحسن ما بها شيء به قرآن! .. أتذكر أول مرّة لعبناها من الأول أخذت الانارة تنبض ثمّ انطفأ المصباح فجأة(صاح الجميع من الرعب و لما دخل والدي مفزوع و فهم ما كنا نعمل دخل علينا ركل.. الجميع! ما فرق بين اولاده و اولاد الناس هههه رحمه اللّه) و انتهى كل شيء وقتها و ظننا ان قصة المصباح صدفة و لكني الآن مقتنعة بالعكس..
    بعد سنوات قليلة.. كناّ ندرس بكالوريا و نراجع مجموعة مع بعض و خطرت ببال أحدهم ان نلعبها... هذه المرّة سنسأل عن مواضيع الامتحان النهائي!!.. مسكنا الكأس و تحرك بسرعة عجيبة و بدأت حصّة التعارف... طبعا على اساس هي روح لشخص ميت..و قالت لصديقتي انها تحبها لأنها تذكرها في ابنتها التي ماتت معها بنفس الحادث و لها نفس اسمها (شوفو الصدفة الزاي هه).. كانت صديقتي متالمة لمأساة المسكينة .. و لكن سيدي عندما ذكرت انت جزئية أصحاب الحساسية الروحانية فهمت لماذا أنا كنت اضحك بشدة أثناء اللعبة و أردد "تكذب عليك و اللّه شيطانة" كنت متأكدة رغم جهلي في ذاك الوقت بالكثير... وفجأة بدأ الكأس يتحرك بسرعة غريبة حتى رفعنا اصابعنا شكّا انّ أحدنا يحركه عمدا بتلك السرعة و لم يبقى الا اصبع صديقتي تلك و الكأس بين الحروف ليكرر كتابة كلمة سخط او كلمة فيها شتم بعاميّتنا...نسيت بالضبط... خافت الأخيرة و رفعت اصبعها فخرج الكأس من الورقة وتوقف أمامي...وفهمت اني اغضبته الشيطانة.. واظنني خفت..و انتهى.
    يتبع

    ردحذف
  12. بعد تلك الحادثة بقيت صديقتي تلعبها مع صديقة أخرى من حين لآخر و ذات يوم قالت انظري استطيع ان العبها وحدي و بلا ورق بقطعة نقدية و بلا تعويذة.. بمجرد "هل انت هنا" و تتحرك القطعة حسب ما تقول نعم يمين و لا شمال...و في يوم من الايام قالت "الروح" هل تريدين رؤيتي.. أجابت نعم.. قالت قفي ليلة كذا وانظري إلى المرآة في منتصف اللّيل و سترينني امرّ من خلفك.. عندها فزعت و تيقنت إنّ القصة ليست مجرد لعبة.. اتذكر انها لم تعد تنام في غرفتها و غطت تلك المراة لمدة طويلة.. حتى رحمها اللّه و لو بالنّسيان. أما عني بعد تهديد الكأس هه كنت كرهتها اللعبة و حتى أن حضرت و هم يلعبون أشعر بقبض.. و مرة كنت أحدث شخص عن اللعبة فأخبرني انه شرك.. فاستغفرت اللّه... و راحت القصة في سجل النسيان..لكن هذه الرسالة نفضت عنها الغبار فتحررت تفاصيل ذكريات عمرها عشرون سنة تصحبها تساؤلات عدّة.. ثم دفعتني للكتابة هذه العبارة التى لونها الاستاذ عمدا "لكن الفضول و ضغط الأصحاب من حوله".. أي نعم.. فضول+نوعية من الأصحاب... أحيانا كفيلان ب تحطيم حياة و لعلّ آخرة..ولكن..
    فَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَكُنتُم مِّنَ الْخَاسِرِينَ.
    اللّهمّ صلّ على سيّدنا محمّد النّبيّ الأميّ و على آله و سلّم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف19/4/20 3:02 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. أسعدكِ اللّه برؤيته في الجنّة يا نجوى.. هو ذا في أغلب الأحوال لازم يد بشرية..حاولت أقرّب الصورة لما قد يؤول به الأمر ثم عندما نزّل الاستاذ الجزء الرابع اكتشفت انا نفسي ان ذلك لم يكن الا قطرة من الضرر الذي قد يصيب الشخص..أحمد اللّه على لطفه اناذاك... نعم تقويم المفاهيم هو الأصل و خاصة الإيمانية.. أسأل أن يحفظنا و ذرياتنا من كل سوء. تحياتي

      حذف
  13. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف