الروحانيات فى الإسلام: ج2: رسالة القول القرآني المجيد في التحذير من النظام العالمي الجديد - جماعة عضين – جماعة عليم اللسان – جماعة بايع دينه - ساووا بين قانون الجذب البوذي وعقيدة حسن الظن بالله القرآنية - كيف يؤثر العلمانيون نفسيا في الناس - كيف يستغلون جهل الناس بالحديث الشريف - ما حقيقة حديث البخاري الذي فيه أن القرد زني بالقردة - العلمانيون يخفون الحقائق ويزينون الباطل ويقلبوا الأمور - معنى أن القرآن مهيمنا على الكتب السابقة وشرح قوله تعالى (مهيمنا عليه) - هل تعلم أن توحيد الأديان فكرة قديمة جدا - من هم الصابئون - يتزينون بالعقيدة الإبراهيمية وهم لها جاحدون - هل من يقول أنه مسلم على العقيدة الإبراهيمية هو مؤمن بالله.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 14 فبراير 2020

Textual description of firstImageUrl

ج2: رسالة القول القرآني المجيد في التحذير من النظام العالمي الجديد - جماعة عضين – جماعة عليم اللسان – جماعة بايع دينه - ساووا بين قانون الجذب البوذي وعقيدة حسن الظن بالله القرآنية - كيف يؤثر العلمانيون نفسيا في الناس - كيف يستغلون جهل الناس بالحديث الشريف - ما حقيقة حديث البخاري الذي فيه أن القرد زني بالقردة - العلمانيون يخفون الحقائق ويزينون الباطل ويقلبوا الأمور - معنى أن القرآن مهيمنا على الكتب السابقة وشرح قوله تعالى (مهيمنا عليه) - هل تعلم أن توحيد الأديان فكرة قديمة جدا - من هم الصابئون - يتزينون بالعقيدة الإبراهيمية وهم لها جاحدون - هل من يقول أنه مسلم على العقيدة الإبراهيمية هو مؤمن بالله.

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة
القول القرآني المجيد
في التحذير من " النظام العالمي الجديد "
(العلمانيين وعلاقتهم بالقرآنيين وأصحاب الطاقة الروحانية)
(الجزء الثاني)
* فهرس:
- (الفصل الثاني) :: جماعات وصفها القرآن وحذرنا منها النبي ::
1- جماعة عضين – جماعة عليم اللسان – جماعة بايع دينه ؟
2- ساووا بين قانون الجذب البوذي وعقيدة حسن الظن بالله القرآنية؟
3- كيف يؤثر العلمانيون نفسيا في الناس ؟
4- كيف يستغلون جهل الناس بالحديث الشريف ؟
5- ما حقيقة حديث البخاري الذي فيه أن القرد زني بالقردة؟
6- العلمانيون يخفون الحقائق ويزينون الباطل ويقلبوا الأمور؟
7- معنى أن القرآن مهيمنا على الكتب السابقة وشرح قوله تعالى (مهيمنا عليه) ؟

- (الفصل الثالث) :: أوهام فكرة توحيد الأديان تحت مسمى الإسلام::
8- هل تعلم أن توحيد الأديان فكرة قديمة جدا ؟
9- من هم الصابئون ؟
10- يتزينون بالعقيدة الإبراهيمية وهم لها جاحدون !!
11- هل من يقول أنه مسلم على العقيدة الإبراهيمية هو مؤمن بالله ؟

*******************************
(الفصل الثاني)
..:: جماعات وصفها القرآن وحذرنا منها النبي ::..
*****************
..:: جماعة عضين – جماعة عليم اللسان – جماعة بايع دينه ::..
( ساووا بين قانون الجذب وبين حسن الظن بالله ..!! )

1- جماعة عضين:
- يقول تعالى: (الَّذِينَ جَعَلُوا الْقُرْآنَ عِضِينَ . فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ . عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) الحجر90-93 .

- أي الذين جزؤوا كتاب الله فجعلوا منه أصنافا .. فآمنوا ببعض وكفروا ببعض .. فما يتفق مع أهوائهم قبلوه .. وما يختلف عن أهوائهم رفضوه ..

- وما أكثر هؤلاء في زماننا .. وجحودهم لكثير من الأحكام الإلهية .. أو تحريفها عن مقصدها الحقيقي .. كالذي يقول باستباحة زواج المسلمة من الكتابي .. ، وكالذي يقول بأن الحجاب ليس فرض ويجعل منه مباح .. !! فيأتي كل واحد فيهم بالآيات ويصبغها بالإباحة ليستبيحها .. ويتبعهم من هم على شاكلة قلوبهم من الزيغ والضلال والهوى ..!!

- الخلاصة من مفهوم الآية: أن كل من آمن ببعض الكتاب وكفر ببعض أحكامه لأنه شايف أنها مش عجباه سواء  أنكرها أو تلاعب في النصوص ليستبيحها .. فقد اتبع منهجية اليهود الذين كفروا بالنبي صلى الله عليه وسلم: (أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) البقرة85 .

- ولا يختلف جماعة الإبراهيميون عن جماعة عضين .. !!

2- جماعة عليم اللسان:
- عن عمر بن الخطاب عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إنَّ أخوَفَ ما أخافُ على أمَّتي كلُّ منافقٍ عليمُ اللِّسانِ) رواه أحمد . وقال الهيثمي : رجاله رجال الصحيح ..، وقال أحمد شاكر: اسناده صحيح ..، وذكره الألباني في الصحيحة وصحيح الترغيب وصحيح الجامع ..، وقال الأرنؤوط في تخريج سير اعلام النبلاء: اسناده قوي.

- وستجد في جماعة الطقياجية (جماعة الطاقة الروحانية.. من يروج للمنهج البوذي الروحاني .. بابتسامة وحلاوة لسان وتزيين كلامه بآيات وأحاديث .. ويخدعك ببعض الأحاديث والآيات للدلالة على صحة منهج بوذا .. !!

- مثل الذي يساوي قانون الجذب بحسن الظن بالله .. حتى يوهمك باتفاق المنهج الإلحادي البوذي مع المنهج القرآني النبوي ..؟!!

- وهذا محض ضلال ويعلم أنه يكذب .. لأن قانون الجذب قائم على الإستمداد من طاقة الوجود لأن بوذا ملحد .. ولكن حسن الظن بالله قائم على الإستمداد من الله لأننا موحدون مؤمنون بالله ..!!

- فانظر كيف تلاعب بالدين وخلط الحق بالباطل مع علمه الكامل بالحقائق ..!!
 
3- جماعة بايع دينه:
- عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (بَادِرُوا بالأعْمَالِ فِتَنًا كَقِطَعِ اللَّيْلِ المُظْلِمِ، يُصْبِحُ الرَّجُلُ مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا، أَوْ يُمْسِي مُؤْمِنًا وَيُصْبِحُ كَافِرًا، يَبِيعُ دِينَهُ بعَرَضٍ مِنَ الدُّنْيَا) صحيح مسلم.

- وهؤلاء جماعة لا مانع عندهم من أن تبيع دينك في سبيل المال أو شقة أو أي متاع دنيوي .. سواء بعت دينك بالإلحاد فيه أي بالتحريف فيه والتلاعب به ووضع الشبهات .. أو يستبيح الحرام وجعلته حلال كمن يستبيح الزنا .. أو يكفر بالدين لينال مكانة عند أعداء الدين .. أو ما شابه ذلك .

- والثلاث جماعات السابق ذكرهم يتفقوا في شيء واحد وهو اتباع الهوى للوصول إلى ما تهواه نفسه كالجماعة الإبراهيمية  السابق ذكرها . يؤمنون ببعض ويكفرون ببعض ..!!
- وصدق الله حين قال: (أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ) الجاثية23 .

***********************
..:: كيف يؤثر العلمانيون نفسيا في الناس ::..
 (وكيف يستغلون جهل الناس بالحديث الشريف)

- من الأمور التي يجب عليك أن تنتبه لها أخي المؤمن .. حينما تنظر في منهجية جماعة .. هو كيفية استخدام منهجهم في التأثير على النفوس .. وبقدر معرفتك بمنهجيتهم .. بقدر ما تستطيع أن تجد مضاد لهذه المنهجية .. لأن لكل منهجية باطل .. هناك منهجية حق .. لذلك يقول تعالى (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ) الأنبياء18  

- فمنهجية العلماني العربي قائمة على .. التشكيك في الدين من خلال الحديث الشريف .. وتحقير عقلية الآخر والإستخفاف به .. وتزيين الباطل من خلال قلب الحقائق أو قول أنصاف الحقائق .

- وسبب استخدامهم في الطعن في الحديث الشريف بالذات .. لأنهم يعلمون أن عامة المسلمين لا علم لهم به ..!! حتى أن البعض لا يعلم أن هناك حديث صحيح وحديث ضعيف ..!! والبعض لا يعلم أن هناك حديث صحابي وهناك حديث تابعي وهناك حديث نبوي .. بل وهناك حديث صوفي ..!!

- ونظرا لأن  للجهالة الموجودة في العالم الإسلامي .. فهؤلاء الضلالية .. يقولون لك جاء في الحديث .. أنه حدث كذا وكذا ..!! ولكن في حقيقة الأمر هو يريدك أن تفهم أن هذا حديث نبوي .. ولكن في حقيقة الأمر هو ليس حديث نبوي ..!!

- مثال:
- قالوا جاء في الحديث الصحيح: (رَأَيْتُ فِي الجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ، قَدْ زَنَتْ، فَرَجَمُوهَا، فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ) صحيح البخاري.
- ثم قالوا: هل هذا كلام يصدقه عقل أن يكون قاله نبي ..!! وهذا حديث موجود فعلا في صحيح البخاري .. فكيف نقبل هذه الأحاديث ..؟!! ولا يصدق هذه الأحاديث إلا الأغبياء والحمقى ..!!

- لكن ما يخفيه هذا الخبيث المستدل بهذا الحديث .. أن هذا ليس حديث نبوي بل ولم يقال في عهد النبي صلى الله عليه وسلم .. لأن هذا الحديث روي عن رجل أسلم في زمن النبي لكنه لم يرى النبي ولم يجالسه واسمه (عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ) .. فهذه مجرد قصة يرويها البخاري عن أحد الناس قريبي العهد بالنبي .. وهي ليست عقيدة ولا تشريع ولا دين من أساسه ..!!

- حتى أن هذا الشخص (عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ) يتضح من كلامه أنه قليل الفقه الدين وليس له علم .. بدليل أنه شارك في الرجم .. !! ومعلوم أن أحكام الدين تطبق على المكلفين العقلاء من عالمي الإنس والجن فقط ..!!

- والشاهد من هذا المثال السابق .. هو توضيح كيف يتلاعبون بالألفاظ للتأثير في نفسية المؤمن ليزرعوا في قلبه الشك من أحاديث الرسول .. خاصة صحيح البخاري .. لثقة علماء الأمة فيه ..!! وذلك حتى يسقط علم التشريع النبوي بالكامل .. لأنه لو كان صحيح البخاري وهو الأعلى ثقة في أسانيده قد سقط .. فما بالك بكتب الصحاح الأخرى ..!!

************************
..:: العلمانيون يخفون الحقائق ويزينون الباطل ويقلبوا الأمور ::..

- من منهجية العلمانيون وأتباعهم الذين يبغضون أن يكون للدين منهج يحكم المجتمع .. هو سياسة خلط الحق بالباطل .. كما يفعل المنافقون تماما .. (لَقَدِ ابْتَغَوُاْ الْفِتْنَةَ مِن قَبْلُ وَقَلَّبُواْ لَكَ الأُمُورَ) التوبة48.

- فتجد البعض منهم يكتب كلاما معسولا ليؤثر فيك .. وانقل لك بعض مقتطفات من مقال بعضهم .. فيقول:  
- ينظر البعض - وإن لم يكن الكثيرون- فى عالمنا العربى والإسلامى للعلمانية (أو كما يحلو للبعض وصفها بأنها فصل الدين عن الدولة) بصورة سلبية بل ويصفون من يؤمن بها بالكفر تارة و بالزندقة تارةً أخرى.

- والعجيب من أمر هؤلاء أنهم حينما يعيشون فى الغرب فإنهم أول من يتمتع بمبادئ العلمانية، والتي تجعل الدولة تعامل الأديان بصورةٍ حيادية بل والأكثر من ذلك يكونون أول من ينادون بحقوق المسلمين فى هذه الدول تبعاً لهذه المبادئ التي تساوي في الحقوق بينهم وبين أصحاب الأديان الأخرى.

- فهم باختصارٍ شديد أول من يدعم العلمانية إن كانت في صالح المسلمين، وأول من يلعنها و يكفر بها إن كانت فى صالح من يخالفهم فى الفكر أو أنها ستساويهم بالأقليات التى تعيش معهم فى دولهم الإسلامية.

- نحن هنا بصدد درجة لا توصف من النفاق والتناقض الصارخ، فالأمر ليس قضية مبادئ كما يدَّعون بل قضية مصالح - فحينما تكون العلمانية فى صالح المسلمين فليس هناك أجمل ولا أروع من قيمها وإن كانت العلمانية ستعطي حقوقاً متساوية لغير المسلمين فى الجتمعات الإسلامية "فتباً لهذه العلمانية" - والتي غالباً ما ينعتونها فى هذه الحالة بأنها العدو الأول للإسلام والمسلمين.
- ويا له من تناقض وشيزوفرينيا فكرية تحتاج إلى علاج.

- فمثلاً لابد من إيضاح أن فصل الدين عن الدولة أو ما يسمى بالعلمانية لا يعني إلغاء الدين أو محاربته، فالأديان موجودة وتمارس فى جميع الدول العلمانية كما ذكرنا. فمن حق الإنسان فى ظل العلمانية أن يعبد ربه كيفما يشاء ولكن ليس من حقه إجبار باقي المجتمع على مفاهيمه الدينية.

- فصل الدين عن الدولة هو مفهوم قد يتفق مع بعض المفاهيم للقرآن- إن تم تجديد الفهم الديني بصورة تتفق مع مبادئ العدل والمساواة بين البشر.

- فعلى سبيل المثال، إن الدولة من حقها إجبار الناس على مبادئها فى حين أن القرآن يرفض الإجبار والإكراه بصورة مطلقة. والآيات الداعمة لذلك واضحة وجلية، (لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ) و(وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ) و(فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ).
"ما سبق هو جزء من مقال مكتوب على النت" .


- الرد على صاحب المقال السابق :
- صاحب الكلام السابق .. قد غلب على عقله من الغباء ما لم اقرأه لإنسان من قبل .. من شدة تناقضه ..!! ليه ؟
- لأن صاحب الكلام السابق ينادي بحرية الدين وفصله عن المجتمع .. ثم سلب المسلمين من حرية الدين واستخدام شريعتهم .. !!

- فيا له من تناقض فاضح لهذا الضلالي .. الذي يريد حرية الأديان ويسلب المسلمين أن يكون لهم حرية في دينهم .. لأنه كما هو معلوم أن التشريع الديني الإسلامي له هيمنة على حياة المسلم والمجتمع المحيط به .. وله القوامة على غيره من الأديان السماوية (المسيحية واليهودية) .. ولا تقبل الشريعة أن يعيش في رحابها من يعتنق عقائد الملحدين والوثنيين ..!! ولكن صاحب المقال لا يريد ذلك .. لأنه يرفض ويستقبح الشريعة الإسلامية كونها حاكمة على غيرها ..!!

- فمن المنافق ومن الذي لديه تناقض وشيزوفرينيا فكرية تحتاج إلى علاج ..!!

- بل ويتلاعب بالألفاظ ليجذب عاطفتك فيقول لك عن العلمانية (لا يعني إلغاء الدين أو محاربته) .. حتى تظن أنه حمامة السلام .. وغصن الزيتون ..!! ولكن في الحقيقة هو ضلالي .. لأنه يريد إلغاء الشريعة الإسلامية ومحاربتها لأنه يرفض هيمنة الدين وقوامته على المجتمع .. ولذلك قال لك (ليس من حقه إجبار باقي المجتمع على مفاهيمه الدينية) .. لأنه لا يريد شريعة إسلامية تحكم على الآخرين .. بل يريد شريعة أهل الهوى ..!!

- وفي كلامه يريد أن يوهمك أن بلاد الإسلام تمنع الآخرين من ممارسة حقوقهم .. وهذا محض كذب وتضليل .. لأنه لم يحدث ذلك .. بل الذي يحدث وأخفاه هذا الضلالي أن المسلمين يتم محاربتهم في البلاد العلمانية ويتم قتلهم لأن كل ذنبه أنه مسلم .. !!

- ولكن كاتب المقال لم يذكر شيئا عن قتل المسلمين وتعذيبهم وتهجيرهم في البلاد العلمانية ..!! وإنما غرضه كله هو الترويج للعلمانية .. حتى يفصل الدين عن الحياة .. ولا داعي للتشريع الديني .. وليفعل كل إنسان ما تهواه نفسه ..!!

- ونجد هذا الكاتب يكذب على المسلمين ويقول أنهم ينادون بالعلمانية .. لأنهم لم ينادوا بالعلمانية وإنما نادوا أن يكون لهم حق ممارسة دينهم الذي يقره قانون هذه الدولة التي يعيشون فيها ..!!

- وكذلك الحال حينما تكون في دولة فأنت تحترم قانونها وتعمل به .. ونحن في بلادنا نحترم شريعتنا وديننا .. ومن لا يحترمه .. فليرحل وليذهب إلى إلحاده وشيطانه وإباحيته ..!!

- بل وبمنتهى الوقاحة بمقتضى كلامه يريدك أن تفهم أن لك مطلق الحرية في اختيار دينك وربك .. ولذلك يقول لك (فمن حق الإنسان فى ظل العلمانية أن يعبد ربه كيفما يشاء) .. حتى ولو كان دين للشيطان .. أو دين للهوى كالإباحية والإلحاد .. لأن كل إنسان حر في اختيار الدين الذي يناسبه .. وسواء الديانة الشيطانية أو الإباحية او الإلحادية .. جميعهم .. نتاج العلمانية .. لأنهم أحرار يعبدون ما يريدون .. ويفعلون ما تهواه أنفسهم ..!! لأن هذه هي العلمانية التي ينادي بها..!! وهذا ما لم يذكره هذا الضلالي في مقاله وقام بإخفاءه ..!!

- في أواخر مقاله .. يظهر حقيقة قناعه القبيح الملثم بالنفاق .. ويريد تجديد الفهم الديني كما يقول:(بصورة تتفق مع مبادئ العدل والمساواة بين البشر) ..!!

- كأن الدين والقرآن بالنسبة إليه ليس إلا مجموعة مفاهيم وأفكار .. وليست عن وحي إلهي يجب أن يتبع ونلتزم به ..!! وبالتالي يرى أنه ليس فيها عدل ولا مساواة بين البشر ..!!

- أما عن استدلاله بكلام الله .. فهذا شيء يدل على غباء المستدل به .. لأن هذه الآيات فيها دلالة على فساد ما اتهم به المسلمون في أول كلامه .. ولأن ليس أن الله أجاز لك أن استمرارك على دينك كما تريد .. هو أنه منع شريعته أن تكون لها القوامة والهيمنة والسيطرة وفق أحكامها على غيرها .. !!

- ولذلك هذا الضلالي لم يذكر كلام الله في الحكم والهيمنة .. واتبع سياسة اليهود في كتم الآيات ..!
- فلم يذكر قوله تعالى: (وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ) المائدة44 ..، وقوله تعالى: (ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ) الجاثية18 ..، وقوله تعالى: (وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ) المائدة48.

- معنى (مهيمنا عليه): أي مسيطرا ورقيبا على سائر الكتب السماوية التي تقدمته قبل تحريفها . وَمُنَبِّهًا إلى ما وقع فيها من تحريف.
- ومقتضى الهيمنة أَنَّ صاحبها هو - لا سواه - المصدر التشريعي للإِنسانية.

- والغريب في صاحب هذا المقال .. أنه ارتضى أن يحكمه قوانين من صنع بشر .. ويجحد وينكر ويرفض أن يحكمه قوانين رب البشر ..!! فهل هذا إنسان عاقل يستحق أن تقرأ له أو تستمع لكلامه ..؟!!
- أفلا تعقلون ؟!!

**********************
..:: (الفصل الثالث) ::..
:: أوهام فكرة توحيد الأديان تحت مسمى الإسلام ::
****************************

..:: هل تعلم أن توحيد الأديان فكرة قديمة جدا ؟ ::..

- قد تتعجب لو علمت أن فكرة توحيد الأديان تحت مسمى دين واحد للجميع وإن اختلف منهجه وعقيدته .. هي فكرة قديمة جدا .. وقد اجتمعوا أن يسموا أنفسهم بالصابئة .. تمويها وخداعا بصابئة القرآن حتى تحسن الظن بهم ..!!

- وقد ظهرت منهم جماعة في المجتمع الإسلامي في القرون الأولى للإسلام .. تزعم أنهم إبراهيميون أو صابئة أو روحانيون موحدون دون منهج تشريعي..!!

* إليك كلام بن القيم رحمه الله .. من سبعمائة عام :
- أَنَّ الصَّابِئِينَ فِيهِمُ الْمُؤْمِنُ وَالْكَافِرُ وَالشَّقِيُّ وَالسَّعِيدُ وَهَذِهِ أُمَّةٌ قَدِيمَةٌ قَبْلَ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى وَهُمْ أَنْوَاعٌ: صَابِئَةٌ حُنَفَاءُ وَصَابِئَةٌ مُشْرِكُونَ.
- وَكَانَتْ حَرَّانُ دَارَ مَمْلَكَةِ هَؤُلَاءِ قَبْلَ الْمَسِيحِ ، وَلَهُمْ كُتُبٌ وَتَآلِيفُ
وَعُلُومٌ ..
- وَكَانَ فِي بَغْدَادَ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ كَبِيرَةٌ مِنْهُمْ إِبْرَاهِيمُ بْنُ هِلَالٍ الصَّابِئُّ صَاحِبُ " الرَّسَائِلِ " وَكَانَ عَلَى دِينِهِمْ وَيَصُومُ رَمَضَانَ مَعَ الْمُسْلِمِينَ، وَأَكْثَرُهُمْ فَلَاسِفَةٌ وَلَهُمْ مَقَالَاتٌ مَشْهُورَةٌ ذَكَرَهَا أَصْحَابُ الْمَقَالَاتِ.
- وَجُمْلَةُ أَمْرِهِمْ أَنَّهُمْ لَا يُكَذِّبُونَ الْأَنْبِيَاءَ وَلَا يُوجِبُونَ اتِّبَاعَهُمْ، وَعِنْدَهُمْ أَنَّ مَنِ اتَّبَعَهُمْ فَهُوَ سَعِيدٌ نَاجٍ وَأَنَّ مَنْ أَدْرَكَ بِعَقْلِهِ مَا دَعَوْا إِلَيْهِ فَوَافَقَهُمْ فِيهِ وَعَمِلَ بِوَصَايَاهُمْ فَهُوَ سَعِيدٌ وَإِنْ لَمْ يَتَقَيَّدْ بِهِمْ.
فَعِنْدَهُمْ: دَعْوَةُ الْأَنْبِيَاءِ حَقٌّ وَلَا تَتَعَيَّنُ طَرِيقًا لِلنَّجَاةِ وَهُمْ يُقِرُّونَ أَنَّ لِلْعَالَمِ صَانِعًا مُدَبِّرًا حَكِيمًا مُنَزَّهًا عَنْ مُمَاثَلَةِ الْمَصْنُوعَاتِ ..

- وَعَقْدُ أَمْرِهُمْ أَنَّهُمْ يَأْخُذُونَ بِمَحَاسِنِ مَا عِنْدَ أَهْلِ الشَّرَائِعِ بِزَعْمِهِمْ، وَلَا يُوَالُونَ أَهْلَ مِلَّةٍ وَيُعَادُونَ أُخْرَى وَلَا يَتَعَصَّبُونَ لِمِلَّةٍ عَلَى مِلَّةٍ، وَالْمِلَلُ عِنْدَهُمْ نَوَامِيسُ لِمَصَالِحِ الْعَالَمِ ، فَلَا مَعْنَى لِمُحَارَبَةِ بَعْضِهَا بَعْضًا بَلْ يُؤْخَذُ بِمَحَاسِنِهَا وَمَا تَكْمُلُ بِهِ النُّفُوسُ وَتَتَهَذَّبُ بِهِ الْأَخْلَاقُ وَلِذَلِكَ سُمُّوا صَابِئِينَ كَأَنَّهُمْ صَبَئُوا عَنِ التَّعَبُّدِ بِكُلِّ مِلَّةٍ مِنَ الْمِلَلِ وَالِانْتِسَابِ إِلَيْهَا ..!!

- وَلِهَذَا قَالَ غَيْرُ وَاحِدٍ مِنَ السَّلَفِ: لَيْسُوا يَهُودًا وَلَا نَصَارَى وَلَا مَجُوسًا وَهُمْ نَوْعَانِ : صَابِئَةٌ حُنَفَاءُ ، وَصَابِئَةٌ مُشْرِكُونَ ؛ فَالْحُنَفَاءُ هُمُ النَّاجُونَ مِنْهُمْ ، وَبَيْنَهُمْ مُنَاظَرَاتٌ وَرَدٌّ مِنْ بَعْضِهِمْ عَلَى بَعْضٍ ، وَهُمْ قَوْمُ إِبْرَاهِيمَ - كَمَا أَنَّ الْيَهُودَ قَوْمُ مُوسَى - وَالْحُنَفَاءُ مِنْهُمْ أَتْبَاعُهُ.
أحكام أهل الذمة ج1 ص239-241 .. مختصرا من كلامه ..

- ويتبقى السؤال: هل أمثال (إِبْرَاهِيمُ بْنُ هِلَالٍ الصَّابِئُّ) الذي تكلم عنه بن القيم .. هم الصابئون الذين ذكرهم القرآن ؟

**********************

..:: س : من هم الصابئون ؟ ::..

* يقول تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ) البقرة62 .

- أي من آمن بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم .. ومن آمن بالله وفق المنهج الإيماني للقرآن من أهل الطوائف المذكورة في الآية .. وكان مؤمنا مصدقا بوجود يوم للبعث والحساب وعمل صالحا .. فلهم أجرهم عند ربهم وهم آمنون من عذاب الله .

- والممدوحين من أهل الطوائف الأخرى في إيمانهم .. هم الذين آمنوا بالقرآن وبرسول الله صى الله عليه وسلم وجعلوا القرآن والسنة شريعة لهم وتركوا ما كانوا عليه .. ومن يفعل خلاف ذلك فهو غير مؤمن .. ولذلك قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ) ..  

- الصابئون: معنى الصابيء هو  كل من مال عن دينه إلى دين آخر .. ويغلب في تعريف المفسرين أنهم يعترفون بوجود الخالق ولكنهم أصحاب دين أَقاموه على الروحانيات واتخذوا الوسائط وهي الكواكب أو الملائكة كوسائل للتواصل مع الخالق على زعمهم ..، ومنهم من قال هم طائفة باقون على فطرتهم ولا دين مقرر لهم يتبعونه ولكنهم يعلمون أن للكون إله خالق ..، ومنهم من قال هم قوم من العقلاء لم يرتضوا بعبادة الأصنام ووقفوا عند التوحيد فقط دون شرائع .. وغير ذلك مما لا طائل في البحث وراءه ..!!

- ومهما كان حال فرقة هذه الصابئة .. فالمقصد القرآني لن يختلف في هؤلاء الطوائف سواء الصابئين أو أهل الكتاب من اليهود والنصارى .. ليه؟

- لأن مقصد الآيات .. هو توجيه هذه الطوائف للإيمان بالله وفق المنهج القرآني وبالتالي الإيمان برسوله صلى الله عليه وسلم .. ولذلك حتى لا تظن أن مقصد الآية السابقة مدح من يظلون على هذه الملل .. فقال لك تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ . إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ . جَزَاؤُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ) البينة6-8 ..

- ولكن من لم يبلغه الدعوة الإسلامية بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي أحسن .. فيحاسب بقدر ما كان عليه من الخير والعمل الصالح الذي كان عليه .. والله أعلم ..

- يبقى تفهم من آيات سورة البينة السابق ذكرها .. أنه لا ينفع الإيمان بالتوحيد إلا ما كان عن عقيدة المنهج القرآني فقط لا غير ..

**************************

..:: يتزينون بالعقيدة الإبراهيمية وهم لها جاحدون !! ::..

- ستجد جماعة تدعو الآن الى وحدة الدين .. ويبررون ذلك بأن الله واحد .. وإن اختلف المنهج .. وبالتالي لا مانع من الدمج بين جميع الأديان .. فالدين أساسه التسامح والمحبه .. وطالما الدين عند الله الإسلام والجميع مسلمون لله .. فهذا يدعو لنشر المحبة بين الناس .. ويقولون نحن نؤمن بكل الأديان .. ولا نسمح بالتطاول على أي نبي أو رسول أو دين ..!!

- ولكن كلنا ابراهيميون المنهج .. منشأنا هو التوحيد .. ولا يضر اختلاف المنهج .. ولا يوجد فروق عنصرية دينية بين كل الأديان .. !!

- فكل ما سبق هو تبرير ضال ومنحرف .. لأن الله يقول: (وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ) آل عمران81 ..
- والمعنى: إذ أخذ الله سبحانه العهد المؤكد على جميع الأنبياء: لَئِنْ آتيتكم من كتاب وحكمة ، ثم جاءكم رسول من عندي ، مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنَّه. فهل أقررتم واعترفتم بذلك وأخذتم على ذلك عهدي الموثق؟ قالوا: أقررنا بذلك ، قال: فليشهدْ بعضكم على بعض ، واشهدوا على أممكم بذلك ، وأنا معكم من الشاهدين عليكم وعليهم.
- وفي هذا أن الله أخذ الميثاق على كل نبي أن يؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم ، وأخذ الميثاق على أمم الأنبياء بذلك.

- فمنهج سيدنا إبراهيم وكل الأنبياء .. يشمل وجوب الإتباع لزاما وفرضا لخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. ولا اتباع لرسول بعده .. لأنه النبي الخاتم .

- فالذين يتلاعبون بمنهجية بأكذوبة اتباع الدين الإبراهيمي ويستدلون ببعض آيات الله .. فإنما هم كذبة في المنهج متلاعبون بكلام الله .. لأنهم لو كانوا مؤمنون بالمنهج الإبراهيمي لكانوا اتبعوا المنهج القرآني وبسيدنا محمد وسلموا تسليما .. وتركوا كل الاديان ما عدا الدين الإسلامي القرآني .

**************************

..:: هل من يقول أنه مسلم على العقيدة الإبراهيمية هو مؤمن بالله ؟ ::..

- من الأمور التي يتلاعب بها هؤلاء الإبراهيميون من أصحاب النظام العالمي الجديد .. في الترويج لدينهم الباطل .. هو استخدام القرآن كوسيلة لتأكيد كلامهم أنهم مؤمنون حقا .. فيقولون لك :
1- أنهم الصابئون الموصوفون في قوله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ) البقرة62 .

- ولا ندري من أين حكموا وجزموا بأن المراد بالصابئين هم الحنفاء أتباع سيدنا إبراهيم ؟!! وعلى افتراض صحة هذا الكلام .. فالآية حجة عليهم وليس لهم .. لأنهم مطالبون بالإيمان بالمنهج القرىني وبالنبي صلى الله عليه وسلم .. وترك ما عدا ذلك من أديان ..!!

2- اقرأ معي قوله تعالى : (وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ . رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ . رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ . وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ) البقرة 127-130 ..
- إذن فدعوة ابراهيم تشمل الاعتراف بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومنهجة .. ومن يتجاهل عقيدة ابراهيم فهو سفيه العقل .. !!

3- ويستدلون بقوله تعالى: (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ) آل عمران19..
- وبما أنهم يقولون على أنفسهم انهم مسلمون .. فقد أقاموا الدين لله .. وليس كافرين ..!!
- ونقول لهم .. أكملوا بقي الآية وما بعدها .. حت يتضح زيف كلامكم .. حيث يقول تعالى (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ . فَإنْ حَآجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ . إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الِّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ . أُولَـئِكَ الَّذِينَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ) آل عمران19-22.

4- بل من الوقاحة .. أن تجدهم يستدلوا بآيات من القرآن ويكفروا بآياته .. ويجحدوا منهجه .. لأنهم لو كانوا مؤمنون به لاتبعوه وهجروا ما سواه .. ولكنهم بآيات الله يكفرون .. وصدق الله حين قال: (وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَن يَتَوَلَّ يُعَذِّبْهُ عَذَاباً أَلِيماً) الفتح17 ..!!

5- يقول تعالى : ( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) آل عمران85-89 ..

* وهذا الإسلام مخالف لعقيدة اليهود والنصارى .. ولذلك يقول تعالى ( فَإنْ حَآجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ) آل عمران20

- ويتبين لك – أن هذه الطائفة الإبراهيمية من أصحاب النظام العالمي الجديد .. الذي هو نظام من قديم الزمان يخترع دين لنفسه ويتبعوا تهواه أنفسهم .. ليسوا مؤمنون بالله ورسوله حقا .. وإلا كانوا هجروا ما هم عليه من معتقدات وأديان .. وخضوا لله ورسوله وسلموا تسليما ..

- وفي الفصل القادم أرشدك لمجموعة من الأدلة الواضحة على وجوب اتباع النبي صلى الله عليه وسلم ومنهج القرآن وإلا فأنت غير مؤن بالله حقا .

***********************
..:: (الفصل الرابع) ::..
:: أدلة توضح لك حقيقة الإيمان من مفهوم القرآن والحديث ::
********************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 46 تعليقًا:

  1. أستاذي الجليل ..
    أسأل الله أن يؤيدك بالحق و يؤيد الحق بك ..
    و أسأل الله لك دوام الإمداد و التوفيق مع التمكين .. آمين يارب العالمين

    تحياتي لك 🌷
    **************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي و على آله و سلم

    ردحذف
  2. رسالة مؤثرة ورائعه حيث كثرة الضلال والإلحاد وكثرة ذوي الألسنة المضلله ..

    جزاك الله عنا خيرا كثيرا استاذي الكريم الفاضل .

    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

    ردحذف
  3. جزاكم الله عنّا كلّ خير وبركة سيّدي الأكرم خالد، رفع الله مقامكم لعلياء الصدّيقيّة، ومتّعكم بدوام الوصال مع الحضرة النبويّة.

    ردحذف
  4. غير معرف14/2/20 4:35 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف14/2/20 4:43 م

      كان الحسن البصري إذا حدث بحديث حنين الجذع بكى وقال: ياعبادا لله!
      الخشبة تحن إلى رسول الله، شوقا إليه بمكانه،فأنتم أحق أن تشتاقوا إلى لقائه.

      حذف
    2. غير معرف14/2/20 4:44 م

      سأل احدهم احد العارفين : أين يوجد في القرآن أن الحبيب لا يعذب حبيبه ؟؟
      فأجاب : في قوله تعالى :
      "وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه. قل فلم يعذبكم بذنوبكم "

      قال : بل في القرآن أن الحبيب لا يعذب أهل حبيبه فكيف يعذب حبيبه ؟: "وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم"

      حذف
    3. غير معرف14/2/20 4:46 م

      قصة مسجد

      ذات يوم اشترى أحد التجار 2 كيلو من العنب وقال لخادمه : احمله للبيت واعطه زوجتي..
      وذهب هو لعمله ..
      ثم عاد لبيته عصراً .. وطلب من العنب ليأكل..

      فقالت له زوجته :
      لقد أكلناه ولم يتبق منه شيء !
      فقام وخرج من البيت وزوجته تناديه .. وهو لا يستجب لها..

      ذهب لأحد سماسرة الأراضي والعقارات وقال له : أريد أفضل قطعة أرض عندك.. واشتراها وذهب إلى مقاول وقال له : تعال معي.. وأراه الأرض .. وقال له : أريدك أن تبني لي مسجداً الآن تبدأ أمامي ...
      فأحضر المقاول العمال في الحال وبدأوا في البناء !
      ورجع إلى بيته ..
      فقالت له زوجته : أين كنت؟ ..قال لها : الآن أموت وأنا مرتاح البال.. إنكم لم تتذكروني ب حبة عنب وأنا حي بينكم ...
      فكيف تتذكروني بالصدقة علي بعد موتي ؟

      والآن عمر هذا المسجد أربعمائة عام !!
      400 عام وهذا المسجد صدقة جارية لهذا الرجل الفطن لأنه اتخذ من حبة العنب درس وعبرة...

      حذف
    4. والله عبرة لمن له قلب

      حذف
  5. بركات من الله عليك استاذي الغالي

    ردحذف
  6. جزاك الله عنا كل خير استاذي الفاضل وزادك من علمه وانار دربك بنور النبي محمد الامي صلواة الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله.. اولا اشكر استاذنا الغالي على الموضوع الرائع.. فعلا قانون الجذب اكبر اكذوبة وتدنيس..
    عندي سؤال موجه خصيصا للاستاذ ولمن لهم تجربة طويلة في العلاج... ارجوكم .. اريد ان اعرف هل ما يحصل معي من عبث في إنارة البيت هو راجع لذنوب خلوات الماضي وقد تم استبدال عامر بيتنا بعامر آخر.. ام انه تسليط.. علما ان الشقة التي نسكن فيها تتكون من ثلات طوابق.. ويسكن في طابق امراة تقوم ببعض الطقوس الخرافية هداها الله....
    فهل الاذى الذي اتعرض له في الانارة كلما ذكرت الله.. له سبب من نفسي وخطأ الماضي الذي يعلمه الجميع واستحي من ذكره... ام ان الامر متعلق بشخص يفعل اشياء ..... ارجوكم اعطوني رايكم. فهل عامر العمارة هو عامر واحد ام ان لكل شقة عامرها.؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. فيه حد يقدر يستبدل عامر البيت يا ريم ..!!؟؟ 🤔🤔
      من اين لك بتلك المعلومات ؟؟
      ثم انك سألتي هذا السؤال المرة السابقه وخلاص مفيش داعي نكرر ما نقنعك به وكأننا نقول لك تعاملي بشكل عقلاني وانتي ترفضي الا اتباع الهوى ..!!!

      اما ان تستقيمي وتحترمي عقلك ياريم او تظلي في تلك التخيلات ..!!

      ربنا يهديكي ..!!

      حذف
    2. اذا كانوا لازالو موجودين فالف حمد وشكر لله. قرات كثيرا عن الجت الابليسي ومخاطر الكشف... وكما تعلمين فانا قد ضللت لمدة سنتين .... فحاليا عندما اقرا قرآن احس بطاقة في الغرفة وتخويف... طال الامر معي ولازلت اقاوم.. وفقط خفت ان يكون تم طرد العمار وحل محلهم جن منتقم ( لانني قطعت الاوراد الشركية)... او انني بسبب اذيتي لهم في الماضي ينتقمون مني... المهم انني لا افهم ما يجري احيانا احس بضةء اللمبة يتوهج عندما اقرا ايات وسور معينة غالبها يقرا في الرقية .... ولازال الامر مشكوك فقد تكون فقط عطب كهربائي ....
      بصراحة لازلت لم اصل للتطهير ١٠٠%.... يا رب يستر.. فعلا الخروج من عالمهم صعب ويحتاج مجاهدة.. وفي الحقيقة يجب ان اسقط العالم الناري من راسي... للاسف تحصل استفزازات بالاضواء... المهم لن استسلم..
      شكرا على التفاعل بارك الله فيك واسعدك الرحمن دنيا واخرة

      حذف
    3. لا تلتفتي لذنوب ولا لانوار ولا لعوامر ولا للناس ..قولي اللهم انت مقصودي ورضاك مطلوبي وفقط فقط فقط .

      اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

      حذف
    4. بصراحة اللمبة تتوهج فقط في بعض الاحيان وعند الذكر بالخصوص.... التجاهل هو الحل. .. فالله يعلم نيتي اقسم بالله لو كان بامكاني اعطي اي شيئ كي اخلص من توهج الاضاءة... لدرجة اصبحت اكره غرفتي.... وفي نفس الوقت نجد سائل مرشوش امام بيتنا... فكل شيئ جاء مرة واحدة.. حتى صعب علي للتمييز والتفريق والحسم عن سبب اللعتداء.... ولكنني لن استسلم وسازل ادعو ربي ان يشفيني مما يحصل معي من اعتداءات..
      اللهم صل وسلم ويارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

      حذف
  8. خبر عاجل


    صرح مصدر مسئول رفيع المستوى بمدونة الروحانيات في الاسلام ، ورفض المصدر الافصاح عن إسمه ، وقال المصدر :
    أنه تم أفتتاح قسم جديد بالمدونة أسمه ( مسائل شرعية )
    .......

    والله ولي التوفيق

    ردحذف
    الردود
    1. الله يبشرك بما يسرك يامجد .. دوما تنتبه للمدونة وتاخد بالك من تطواراتها .

      تحياتي لك.

      حذف
    2. ميرسي أستاذة هبة الجاويش
      ربنا يعطيك كل خير ويصرف عنك كل شر ويحفظ أولادك من شر كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
      يارب أستجب

      حذف
    3. اللهم آمين يارب العالمين..اكرمك الله اخي مجد ..تحياتي لك.

      حذف
  9. هكذا هو الحب الحقيقي لرسول الله صلّى الله عليه وسلّم، فهو يشرب وأبو بكر يرتوي؛ هكذا ورد جزء من الحديث:

    [...]فتناول رسول الله صلى الله عليه وسلم الإناء فشرب، وأنا أنظر إليه راضياً فرحاً مسروراً، فشرب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى رضيت أنا وارتويت [...]

    ردحذف
  10. غير معرف21/2/20 3:18 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. ياااه يا نجوى , النفوس الوحيدة التي ستنظر لك بتلك الطريقة هي نفوس المربين الذين قطعوا من الطريق ما قطعوا وصاروا بفضل الله اهلا لتربية نفوس اخرى . ورسول الله -صلى الله عليه وسلم - على رأسهم. انا سمعت مرة ان زمان كان المريد يلازم شيخه في حياته اليومية ويتعرضان لمختلف المواقف ويتعلم المريد من كل موقف وبذلك يتزكى . أعتقد ان من حضوا بهذه الفرصة هم أكثر ناس ممكن نحسدهم على وجه الارض 😂😂 اعجبتني جدا الحكمة التي ختمت بها . الله ينورك اختي

      حذف
    2. غير معرف22/2/20 12:57 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  11. غير معرف21/2/20 3:29 م

    مقتطفات منقولة

    إن جميع أهل الإختصاص والشهود وجميع أهل الذوق والكشف من العلماء والأولياء المدققين والأولياء الصالحين متفقون على أن زاد طريق أبد الآباد ، وذخيرة تلك الرحلة الطويلة المظلمة ونورها وبُراقها ليس إلّا امتثال أوامر القرآن الكريم واجتناب نواهيه ، وإلّا فلا يغني العلم والفلسفة والمهارة والحكمة شيئاً في تلك الرحلة ، بل تقف جميعها منطفئة الأضواء عند باب القبر.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف21/2/20 3:33 م

      قَالَ أَبُو يعقوب النهرجوري قُلْت لأبي يعقوب السوسي: هل يتأسف العارف عَلَى شَيْء غَيْر اللَّه عَزَّ وَجَلَّ فَقَالَ: وهل يرى غيره فيتأسف عَلَيْهِ قُلْت: فبأي عين ينظر إِلَى الأشياء فَقَالَ: بعين الفناء والزوال.
      ...
      الرسالة القشيرية

      حذف
    2. غير معرف21/2/20 3:36 م

      إذا انفتحت البصيرة استولت على البصر فلا يرى البصر ألا ما تراه البصيرة من أنوار الملكوت.

      حذف
    3. غير معرف21/2/20 3:39 م

      : ما أعطى اللهُ عبداً مُكنةً إلا بعد محنة، ولا رفع مقاماً إلا بعد ابتلاء، إما في البدن أوالمال، وإما في الدين، إنْ صَحِبه رجوع وانكسار. كأنّ الله تعالى إذا أراد أن يرفع عبداً أهبطه إلى أرض قهرية العبودية، ثم يرفعه إلى مشاهدة عظمة الربوبية، ثم يملكه الوجود بأسره، يتصرف فيه بهمّته كيف شاء. ولذلك قيل في معصية آدم: نعمت المعصية أورثت الخلافة.

      حذف
    4. غير معرف22/2/20 5:02 م

      قال الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه : من أذنب ذنبا فستره الله عليه في الدنيا ، فالله أكرم من أن يكشف ستره في الآخرة ، ومن أذنب ذنبا فعوقب به في الدنيا ، فالله تعالى أعدل من أن يثني عقوبته على عبده في الآخرة.

      حذف
    5. غير معرف22/2/20 5:05 م

      قال ابن رجب:

      ‏السعيد من أصلح ما بينه وبين الله فإنه من أصلح ما بينه وبين الله أصلح الله ما بينه وبين الخلق،ومن التمس محامد الناس بسخط الله عاد حامده من الناس له ذاما

      ‏قال أبو سليمان
      ‏الخاسر من أبدى للناس صالح عمله وبارز بالقبيح من هو أقرب إليه من حبل الوريد

      ‏جامع العلوم والحكم

      حذف
    6. غير معرف22/2/20 5:09 م

      * إن كنت تؤمن بأن الأمر سينجح ، فسترى أمامك فرصاً وإن كنت تؤمن بأنه لن ينجح فسترى أمامك عقبات.

      * قم فلا وقت للخيبة، هناك جميل ينتظرك فاسعى إليه ، قم واكسر كل شعور سئ داخلك ، لم تخلق نفسك لتعذبها ، خلقت لتكون داعماً لها في صنع المستحيل ، فكن ذا أثر ..

      قال ابن القيم رحمه الله :

      قال عبيد بن عمير :ليس الجزعُ أن تدمعَ العينُ ويحزن القلب ، ولكن الجزعَ القولُ السيئ والظن السيئ

      حذف
    7. غير معرف22/2/20 5:34 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  12. غير معرف22/2/20 6:43 م

    يا هذا طهر قلبك من الشوائب فالمحبة لا تلقى إلا في قلب طاهر, أما رأيت الزارع يتخير الأرض الطيبة ويسقيها ويرويها ثم يثيرها ويقلبها, وكلما رأى حجرا ألقاه وكلما شاهد ما يؤذي نحّاه, ثم يلقي فيها البذر ويتعاهدها من طوارق الأذى؟

    وكذلك الحق عز وجل إذا أراد عبدا لوداده, حصد من قلبه شوك الشرك وطهره من أوساخ الرياء والشك, ثم يسقيه ماء التوبة والإنابة, وينيره بمسحة الخوف والإخلاص, فيستوي ظاهره وباطنه في التقى, ثم يلقي فيه بذر الهدى فيثمر حب المحبة, فحينئذ تحصد المعرفة وطنا ظاهرا وقوتا طاهرا.

    ابن الجوزي- رحمه الله

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف22/2/20 6:49 م

      ❖‏ قـــال ابـــنُ القيم رَحِمَهُ اللَّه:

      قـَـالَ الإمَامُ ابنُ القَيّم رَحِمَهُ الله عــند ذِكر أسباب النجاة مِـن عذاب القبر ؛ مِـن أنفعـها :

      《أن يجلس الرجل عندما يريد النوم لله ساعة ، يُحاسب نفسه فيها على ما خسِـره ، و ربحه في يومه ..

      ●ثم يُـجدد له توبةً نصوحاً بينه وبين الله ، فينـام على تلك ( التوبة ) ، ويعزم على أن لا يعاود الذنب إذا استيقظ ، ويفعل هذا كل ليلة ..!

      ●فإن مات في ليلَـته مات على توبةٍ ، وإن استيقظ استيقظ مُستقبلاً للعمل مسروراً بتأخيرِ أجله ، حتى يستقبل ربه ويستدرك ما فاته ..

      ●وليس للعبد أنفـع من هذه النومـة ..!
      ولا سيما إذا عقب ذلك بذكرِ الله ، واستعمال السّنن التي وردت عن الرسول عند النوم حتى يغلبـه النوم ، فمن أراد الله به خيراً ؛ وفّقــَه لذلك 》.

      حذف
    2. غير معرف22/2/20 6:50 م

      قال ابن القيم (ت:751هـ):
      (علم أبن عباس كالبحر، وفقه واستنباطه وفهمه في القرآن بالموضع الذي فاق به الناس، وقد سمع كما سمعوا، وحفظ القرآن كما حفظوا، ولكن أرضه كانت من أطيب الأراضي وأقبلها للزرع، فبذر فيها النصوص؛ فأنبتت من كل زوج كريم "ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم"، وأين تقع فتاوى أبن عباس وتفسيره واستنباطه من فتاوى أبي هريرة وتفسيره؟ وأبو هريرة أحفظ منه، بل هو حافظ الأمة على الإطلاق؛ يؤدي الحديث كما سمعه، ويدرسه بالليل درسا؛ فكانت همته مصروفة إلى الحفظ، وبلّغَ ما حفظه كما سمعه، وهمة ابن عباس مصروفة إلى التفقه والاستنباط، وتفجير النصوص وشق الأنهار منها واستخراج كنوزها).

      حذف
    3. غير معرف22/2/20 6:55 م

      من صفحة أحدهم

      * النهاردة في وقت المطر وبحاول أقف في أي مكان على ما تبطل رغم إنها ممطرتش كتير ..قلت هجيب سندوتشات من محل كده على ما الدنيا تضبط .. وأنا داخل المحل لقيت ست كبيرة في السن قاعدة شكلها مش باين عليها إنها شحاتة .. قاعدة على الرصيف قدام الباب والمطر بينزل عليها وهي كإنها فاقدة الشعور .. فاقدة الإحساس بالزمان والمكان .. قربت منها وسألتها : خير يا أمي .. تعالي أقعدي بس تحت أي سقف هنا عشان السقعة والميه

      قالتلي وبعد ما أقعد يا أبني ما هو دقائق وهنطرد تاني زي ما إنطردت من الاوضة الإيجار اللي قاعدة فيها .. بقالي 6 شهور مدفعتش الايجار .. ولادي رموني من سنين لحد ما خلاص مبقاش فيه تمن ايجار الأوضة اللي هدفع .. والراجل صاحب البيت اعيطله واتذلل وهو ولا حس ولا قلبه رق حتى .. ورماني في الشارع .. ومليش لا ملجأ ولا مأوى

      قلتلها طب إنتي كلتي حاجة ؟ قالتلي لا ومتجبش حاجة .. أنا مش بشحت وبلاش تخلي نفسي تصعب عليا أكتر من كده

      في التوقيت ده كنت عمال أفكر أنا ممكن أعملها إيه أو أكلملها مين .. وأصريت بيني وبين نفسي هدخل بس الأول أجيبلها حاجة تاكلها وهخليها تاخدها بالعافية .. اول ما دخلت المحل لقيت طفل من أطفال الشوارع واقف قدام الكاشير .. والكاشير بيقوله خلاص يا سيدي بقى قلنا بطل زن هجيبلك السندوتش أهو .. دقيقة واداله سندوتش والطفل ده طلع يجري بيه فرحان أوي

      وحصل موقف من أعظم المواقف اللي شفتها في حياتي .. الولد راح ناحية الست وقعد جنبها .. في الوقت ده انا طلعت ووقفت وراهم .. راح مديها السندوتش ومطبطب على كتفها وقايلها : متكسفنيش بقى .. أنا جايبهولك والله .. لازم تاكلي يا حاجة .. مش انا قد ابنك .. ولا ابنك اكبر مني .. كلي بقى والنبي .. متكسفيش ايدي

      قالتله : انت احسن من ابني والله .. انت اسمك إيه ؟
      قالها إسمي عبده .. قالتله طب انت نصه وانا نصه .. شكلك مكلتش .. قالها : هبقى اكل بليل أي حاجة بس مش هاخد من سندوتشك ولا لقمة .. حتى لو انا جعان انا راجل واستحمل .. وما صدقت طلعت منهم بسندوتش دول عالم بخلا أوي .. والله لتاكليه كله .. ولو سبتي منه فتفوتة اعرفي اني هكون زعلان منك وده ميرضكيش
      وراح سايبها وجري بعيد واختفى تماما عن عنينا

      يا الله على ده موقف .. اللي عرفته من الست بعدها إن الطفل ده ميعرفهاش خالص .. هو شافها قاعدة حس بيها وصعبت عليه وجه قعد جنبها وسألها عن حالها ولما عرف انها مكلتش حاجة حلف بالله ليجيبلها حاجة تاكلها .. دخل للمحل وقعد يزن عشان يدوله سندوتش وطلع اداهولها .. وحلفتلي بالله انها قاعدة بقالها 5 ساعات والناس رايحة جاية عليها ورجالة بشنبات محدش سألها مالك أو فيه إيه .. غير الطفل الصغير ده .. اللي حس بيها وعمل اللي يقدر عليه عشانها
      وقالتلي جملة لسه بترن في وداني للحظة دي : ميحسش بالمحتاج يا أبني إلا المحتاج اللي زيه .. والخلا واسع زي رحمة ربك

      الحمد لله الست تم مساعدتها لكن قعدت اسأل نفسي هو فيه كام واحدة زيها وزي الطفل ده .. طفل شهم .. راجل .. الظروف خلته يعيش في الشوارع وينام في الطرق في عز البرد .. لكن لسه من جواه نضيف مغيرتوش قسوة الحياة ولا كسرته .. لسه قلبه وهمه على غيره رغم قلة حيلته .. طب اللي ربنا مديهم فيه جزء منهم ليه قلبه مش على المحتاج .. ليه ميملكوش حتى ربع قلب الطفل ده .. هو جاب سندوتش رغم فقره وحاجته .. طب الغني اللي ربنا أتاه من فضله يقدر يعمل أكتر من كده

      للأسف اكتشفت حاجة مهمة جداً .. إحنا الدنيا واخدانا .. خدتنا حتى من نفسنا .. ومبقناش شايفين إلا روحنا وبس .. خدتنا من الناس ومن المحتاجين .. مبقناش نعمل لبكرة ولا للصحيفة اللي المفروض تبقى مليانة خير .. لو كل واحد طلع 1 % من اللي بيصرفه في الشهر للمحتاجين مش هنشوف زي الست دي تاني .. أهو نعمل أي حاجة تحميهم من قسوة الدنيا ووجعها

      أنا خدت عهد على نفسي إني هساعد باللي أقدر عليه كل شهر .. زي ما بدفع إشتراك النت والباقة والتليفون ومقدرش اتأخر عنهم لحظة .. لازم ادفع اشتراك الحياة اللي هيخليني عند ربي زي الطفل الصغير ده اللي أنا واثق إن مقامه عند ربنا كبير .. كبير أوي كمان

      حذف
    4. مؤثرة جدا يا نجوى .. بوركتي .⚘⚘⚘


      اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

      حذف
    5. غير معرف23/2/20 4:19 م

      ربنا يحبك يا هبة 💗 ويجعلك دايماً من المؤمنين فألتاثر علامة إيمان 💗 (وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ)

      حذف
    6. اللهم آمين يارب العالمين واياكم يا نجوى حبيبتي يا رب 💓

      حذف
  13. غير معرف23/2/20 4:32 م

    حديث وشرحه

    عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال: «يَا غُلَامُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ احْفَظْ اللهَ يَحْفَظْكَ احْفَظْ اللهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللهَ وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللهِ وَاعْلَمْ أَنَّ الْأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ»، رواه الترمذي حديث حسن صحيح.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف23/2/20 4:35 م

      قال الامام المباركفوري أن «الله تعالى ليس بحاجة إلى أحد حتى يحفظه ولكن المراد حفظ دينه وشريعته، وهذا القول يدل على أن الإنسان كلما حفظ دين الله حفظه الله في بدنه وماله وأهله ودينه، وأهم الأشياء أن يحفظك الله في دينك، وهو أن يسلمك من الزيغ والضلال».

      وتابع المباركفوري فى شرح الحديث، أن المقصود من قول النبى: «احْفَظْ اللهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ»، وفي لفظ آخر" تجده أمامك" أى تجد الله أمامك يدلك على كل خير ويذود عنك كل شر، ولا سيما إن حفظت الله بالاستعانة به، فإن الإنسان إذا استعان بالله وتوكل عليه كان الله حسبه أي كافيه، ومن كان الله حسبه فإنه لا يحتاج إلى أحد بعد الله.

      وأشار إلى أن المراد من قول الرسول: «إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللهَ»، أي لا تعتمد على أحد من الخلق، فإذا سالت فأسال الله بأن تقول "اللهم ارزقني"، فيأتيه الرزق من حيث لا يحتسب، لكن لو سأل الناس فربما يعطونه أو يمنعونه، والاستعانة طلب العون، فلا تطلب العون من أي إنسان إلا للضرورة القصوى.

      واستطرد: «فإذا اضطر الإنسان إلى الاستعانة بالمخلوق فليجعل ذلك وسيلة وسببا لا ركنا تعتمد عليه، بل اجعل الركن الأصيل هو الله تعالى ،وفي هاتين الجملتين دليل على أنه من نقص التوحيد أن الإنسان يسأل غير الله، ولهذا تكره المسألة لغير الله في قليل أو كثير».

      وبين الإمام أن المقصود من قول النبي: «وَاعْلَمْ أَنَّ الْأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ»، أى أن الأمة لو اجتمعت كلها على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء كتبه الله لك، فإذا وقع منهم نفع لك فاعلم أنه من الله لأنه هو الذي كتبه، وأيضا لو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء كتبه الله عليك".

      وأكد المباركفورى أن الإيمان بهذا يستلزم أن يكون الإنسان متعلقا بربه ومتكلا عليه لا يهتم بأحد لأنه يعلم أنهم لو اجتمع كل الخلق على أن يضروه بشيء لم يضروه إلا بشيء كتبه الله عليه، وحينئذ يعلق رجاءه بالله ويعتصم به ولا يهمه الخلق ولو اجتمعوا عليه.

      وأوضح أن النبى أراد أن من قوله: «رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ»، أن يبين للناس أن ما كتبه الله فقد انتهى والصحف جفت من المداد ولم يبقه مراجعة، فما أصابك هو مقدر لك.

      حذف
  14. كتبت ريهام حلمي:
    -دايماً لما تيجي الست تشكيلي من جوزها وبتحكيلي عن شكها فيه.. اسألها سؤال واحد: أنت عرفت منين، معاك دليل؟
    -الرد بيكون، فتشت ف موبايله وشفت كذا وكذا..

    -وخطوة التفتيش دي بتكون بمثابة الجحيم لنفسيتها.. نقطة تحول ف احساسها بيه وبنفسها... الثقة بتضرب في كل شىء.. الأمان بيتبخر.. الشك بياكلها حرفياً.. وطبعاً رد فعل الستات للي هى فيه:(يا نهاااار أبيض الخاين اللي مالوش أمان!).. فتحس إن تصرفها ده هو الصح،او إنها بتحمي بيتها ونفسها!

    -الصدمة اللي أحب أقولها: أنت وقعت ف دايرة الشك دي عشان تصرفاتك مش تصرفاته...هو بيخون ربنا سبحانه وتعالى.. واقع ف معصية ساترها ربنا لعله يتوب ويرجع.. أنت عملتي إيه؟
    1. تجسستي... رغم إن ف نهى صريح عن التصرف ده.
    2. تتبعتي عوراته... وفتشتي وراه فطلعتي المستخبي!

    -طبعا هتهاجم (أنت بتبرري لفعله.. وماسكة الضحية وسايبة الجاني). للأسف انا عارفة إنها هتتشاف كده ؛ لكن أنا كل دوري نشوف مسؤوليتنا ف التعاملات صح.. نتحملها عشان نقدر نعيش باتزان وبقلب سليم..

    -المشكلة إن الست بتعتبر زوجها "ملكية خاصة"... وللأسف دي مش حقيقة.. هو مش بتاعك ولا ملكك ولا ملك غيرك.. فالفكرة دي تشيل كتيير من هواية التتبع والتلصص من تفكيرك..

    -ثانيا اللي بيغلط هيغلط مهما عملتي له سجون هيعرف يلاقي طريقة لو عايز.. يبقى أنت مش بتحمي بيتك بالتجسس.. أنت بتهديه أكتر.. بتزرعي الشكوك جواك.. زائد إنك بتحسسيه بفقدان إيمانك فيه... وخلي بالك إيمانك فيه وان صورته ف عينه كويسة ده "الكارت الوحيد" اللي بيفكره إنه يقدر يبطل الغلط عشان يبقى عند حسن ظنك.
    -متسمعيش عن خيانته من حد.. ولا تدوري وراه... هو ده اتزانك النفسي الوحيد.. خليك واثقة ف نفسك.. وخليكِ واثقة اللي بيغلط لنفسه... هو مش عيل محتاج يتربى.. ربنا صدقيني هيربيه لو فيه خير ويرده للصواب.. خدي بالظاهر ومتدوريش على المستخبي من عينك.. سيبيها مساحة بينه وبين ربنا... الظاهر بيقدر يعيشك كويسة..
    -وصدقيني لو مكتوب لك تتظلمي منه بأى حركة غدر زى ما أنت خايفة يحصل.. والغدر بتكلم عليه إته يفرط فيك عشان واحدة تانية.. يطلقك يعني... فصدقيني مش ف ايدك شىء تمنعي ده.. لا التجسس ولا التتبع هيمنعوه.. لأن قليل الأصل بيبان مهما حاولتي تتجنبيه.. فلازم ثقتك تبقى عالية ف نفسك وجوزك حتى لو غلط إنك ف عينه..
    -ومادام مشيتي بطاعة ربنا واتقيتي الله ف جوزك وحافظتي على الستر.. وموقعتيش ف (الوسوسة وسوء الظن المستمر والخوف) وده كله كفيل يضرب عندك اليقين بالله ويموت قلبك... انا متأكدة لو بتديري قلبك صح، ربنا هيراضيك أيما كان الحال والمآل ثقي ف ده.. ثقي ف الله وحده.. بيده سبحانه قلوب العباد يقلبها كيف يشاء.. وما أصابك لم يكن ليخطئك.. بس أنت ظبطي المعاني دي عشان تعيشي مرتاحة

    =============
    يتبع

    ردحذف
    الردود
    1. نيجي للمشكلة التانية:
      -خايفة يتجوز؟
      -عشان كده بتدوري؟ مش يتجوز أفضل ما شهوته توديه للزنا؟ الحرمان بيولد الاتفجار.. وأكيد ربنا شرع له التعدد عشان عالم بيه.. ربك حكيم بعباده.. وخلي بالك بتضييقك عليه:
      1. بيقع ف محرمات
      2. بيظلم لو اتجوز تاني..

      بيظلم ليه؟ لأن لما توضع مقارنة بين الأولى كأسرة والثانية بمفردها.. ممكن ميقدرش يعدل.. اتكيتي عليه فضعفه ظهر.. فيظلم ويطلق عشان يخلص من المشكلة.

      الحقيقة ظلم في ظلم بيجر ظلم..
      هو ظالم لنفسه لما ساب عينه تشتهي وماملكش أمره وكبح شهوته بما يرضي الله.. ولو اتجوز تاني ومعدلش ظلم واحدة وكسر قلبها وكفى بالمرء إثم أن يضيع من يعول.. كسرك ليها مش بالساهل.. الجواز ميثاق غليظ.. مش لعبة بندخلها عشان محتاجين شهوة او عاطفة او الخ.. الزواج علاقة سكن وسترة بين الراجل والست.. لو متحققتش يبقى الزواج ده هتتحاسب عليه.. الزواج التاني والثالث لو استطعت لاما يبقى بيوت واخده حقها ف قوامتك.. لاما أنت بتلعب.. وللاسف معندكش مسؤولية عشان تفهم كم ضياعك للحقوق وكسرك للقلوب

      -وأنت هتتحاسبي على تخويفك ليه... رغم اللي مبتلاه بزوج محتاج أكتر من واحدة.. بشوية دعم ممكن التقوى تعم والكل يرتاح.. ومن يتق الله يجعل له مخرجا.
      -لكن.. هيفضل كابوس الظلم واقف ف طريق كل واحد
      الست خايفة تتظلم كزوجة أولى.. تدخل واحدة تانية تشاركها تعبها.. وتخطفه منها وتهد حلم بيتها...!!

      الزوجة التانية بقت سلعة بيتخطفها الرجال.. ولما يتزنقوا بيطلقوا.. للأسف وكأن الأمر لعبة..!!
      والنتيجة>>
      الزنا تفشى... التجسس تفشى.. الظلم وأكل الحقوق تفشى.. وكل ده ليه؟
      عشان كل واحد معلي مصلحة "الأنا".. ومش محكم شرع ربنا على هواه

      -معتبر مشاعره هى بوصلة القرار.. ورغم إن المشاعر بس بتديك إشارة أنت محتاج ايه وعقلك بيقرر ينفع ولا مينفعش بناء ع منظومة قيمك.... لكن أنت سلمت قراراتك للهوى... وأنتِ سلمتي قرارتك للهوى... ومحدش فيكوا بيحتكم لشرع الله في نفسه وغيره... فبالتالي وهن يصيب البيوت

      مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ

      الأولياء دي لازم تكون أوثان؟ وأصنام تماثيل؟
      لا يا ست الكل
      لا يا سيد الكل
      -الصنم الأشرس هو "صنم هواك".. لما تعبده وتمشي وراه.. وتضيع وتفرط في كل شىء.. وأنت شايف إنه حقك عشان محتاج وأنت شايفة إنه حقك عشان تحمي نفسك وبيتك.. كده للأسف خلاص.. الرؤيا اختلت.. والمعايير اتضربت... والسلام النفسي انتهى..!!
      وبقى جوا القلوب حرب... وبيوت عمرانة منظر، الظاهر أمان وأسرة متماسكة.... والباطن برضو، بيت العنكبوت

      #بيت_العنكبوت

      حذف
  15. غير معرف25/2/20 12:58 ص

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  16. غير معرف25/2/20 1:03 ص

    اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان واعنا عليه وتقبله منا 💗💗🌷

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف25/2/20 6:35 ص

      يارب ادعولي لما روح زياره للدكتوره بعد كم يوم واعمل تحليل السكري ..تسمحلي بالصيام منحرمش العباده دي لانها احب عباده لقلبي ..عي اول عباده بدات بيها للعوده لله بعد ان هجرت 13 سنه ...كانت في شعبان بعد ان كلمني الاستاذ عماد عبد الله عن فضل صيام.شعبان وسيدنا رسول الله كيف كان يصومه فانطلقه في الصيام ..ماتوقفت لمده ثلاث سنوات متتاليه ..الا ان قبل حوالي ثلاث شهور انفصلت عن هذه العباده وحرمت منها بسبب تذبذ مستوى السكري في الدم منعت منها منع بات بامر من.الدكتوره
      خايفه جداا ...لنحرف من العباده دي بعد مارجع تحرم عليا صيام سيدنا رمضان 😢😭😭

      استغلو الفرصه اقيمو شريعه الصيام لانها من اروع السنن تعطيك قوه في العباده وتعينك كثيراااا على نفسك وتسهل سلوك الطريق لانها تعلمك الصبر بحب ...ففرحتك انت تفطر وتقول لقد نذرت للرحمن صوم ..لايعادلها اي احساس اخر في الحياه

      كل عام والجميع بالف خير تقبل الله منكم.الطاعات جميع

      🌸🌸🌸

      حذف
  17. استاذي امدك الله من فضله ومدده وزادك من علمه لكي تنفع أمه المسلمين التائهين
    كل رجب وحضرتك والجميع بألف خير 🌼🌼

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف