الروحانيات فى الإسلام: ج1: رسالة القول القرآني المجيد في التحذير من النظام العالمي الجديد - العلمانيين وعلاقتهم بالقرآنيين وأصحاب الطاقة الروحانية - ما هو النظام العالمي الجديد - جماعة المتكيء الشبعان (القرآنيون) - الجماعة الإبراهيمية (الصابئة) - جماعة الطاقة الروحانية - محاولة تطبيع الدين الإسلامي بالعقائد الأخرى.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 12 فبراير 2020

Textual description of firstImageUrl

ج1: رسالة القول القرآني المجيد في التحذير من النظام العالمي الجديد - العلمانيين وعلاقتهم بالقرآنيين وأصحاب الطاقة الروحانية - ما هو النظام العالمي الجديد - جماعة المتكيء الشبعان (القرآنيون) - الجماعة الإبراهيمية (الصابئة) - جماعة الطاقة الروحانية - محاولة تطبيع الدين الإسلامي بالعقائد الأخرى.

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة القول القرآني المجيد
في التحذير من
" النظام العالمي الجديد "
(العلمانيين وعلاقتهم بالقرآنيين وأصحاب الطاقة الروحانية)
 
* فهرس:
..:: الفصل الأول :: مفاهيم ::
1- مقدمة عامة ؟
2- ما هو النظام العالمي الجديد ؟
3- أولا: جماعة المتكيء الشبعان (القرآنيون) ؟
4- ثانيا: الجماعة الإبراهيمية (الصابئة) ؟
5- جماعة الطاقة الروحانية ؟
6- محاولة تطبيع الدين الإسلامي بالعقائد الأخرى ؟

*******************************
..:: مقدمة ::..

- بسم الله – اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم .

- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته – في هذه الرسالة (التي هي محض رؤيتي لبعض الأحداث) .. نتكلم عن موضوع بسيط في ورقات قليلة .. في التعريف بما يسمى بالنظام العالمي الجديد .. حيث أصبح ينتشر ويتوسع بصورة كبيرة .. وهذا النظام العالمي الجدي .. ما هو إلا نظام علماني له أدوات يقوم باستخدامها من خلال طوائف معينة مثل جماعة السياسيين .. أو جماعة منكري الحديث ومتأولي القرآن بمحض الهوى .. أو جماعة الدينيين ممارسي الطاقة الروحانية .. والغرض من الجميع هو غرض واحد وإن اختلفت صوره .. وهو محاولة توحيد الدين عند الجميع دون تمييز دين على آخر .. وانه لا سلطان للدين على المجتمع المدني بأي حال من الاحوال ولا يوجد شيء اسمه شريعة دينية تحكم دولة مدنية ..!!

- وقد استخدموا مؤخرا في العشر سنوات الماضية الأسلوب الديني الروحاني للتوغل في الدين الإسلامي .. لما يصاحب الأمور الروحانية من فضول عند الإنسان خصوصا عند أهل الشرق .. فبدأوا بنشر ما يسمى بالطاقة الروحانية .. وكيف أن أصحاب العقائد كالبوذية هي ليس عقائد وثنية أو ملحدة كما يظنون .. وإنما هي عقائد صحيحة ولهم كرامات .. بل وحقيقتهم أنهم مسلمون أيضا ..!! 

- ثم استغلوا في ذلك بعض من لهم قراءة في الدين الإسلامي .. ليطابق العقائد المنحرفة ويثبت لها أصل في الدين الإسلامي .. فيخرج على العامة بمنتهى الوقاحة ويثبت صحة هذه العقائد مستدلا بكتاب الله وحديث النبي صلى الله عليه وسلم ..!! ليحرض الناس على العمل والإقتناع بهذه العقائد ..!! حتى أصبح يروج للناس عن بوذا أنه "سيدنا بوذا عليه السلام" .. ويزعم بالكذب أنه لا حرج أن تقول عن بوذا بأنه سيدنا ..!! وهذا تضليل بلا ريب فيما يزعمه .. لأن بوذا ملحد ..!! .. وكل ذلك في محاولة ضالة منه لتوحيد الأديان .. أو السماح لكل من يخترع دين أن تحترمه فيما ذهب إليه دون أن تعترض عليه .. اتباعا للنظام العالمي الجديد .

- عموما منهجنا في هذه الرسالة هو توضيح .. أن الدين عند الله الإسلام الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم .. وليس كما يزعم أصحاب النظام العالمي الجديد أن مفهوم كلمة الإسلام هو المنهج الإبراهيمي فقط لا غير .. وليس الإسلام القرآني والنبوي .. وسيظهر ذلك من خلال النصوص القرآنية حتى لا يتلاعب أحد بك في آيات القرآن . 

- وأسأل الله الهداية والتوفيق .. في كتابة الرسالة .. ولا حول ولا قوة لي إلا بالله .. هو حسبي ونعم الوكيل .. آمين يارب العالمين .

***************************
..:: الفصل الأول ::..
:: مفاهيم ::
*********************
..:: ما هو النظام العالمي الجديد ؟ ::..


* النظام العالمي الجديد في الأصل هو دعوة لجميع الناس ليعيشوا في سلام ومحبة دون حروب وإرهاب .. وهذا كان خاص بالسلام الدولي ومن أجله أنشأت مؤسسات دولية مثل الأمم المتحدة وحقوق الإنسان وغيرهم .. وهذا في حد ذاته شيء جميل وطيب أن نسعى جميعا للسلام .. !!


* ولكن ما هو غير جميل وغير طيب .. أن يتطرق هذا النظام في محاولة منه أن يجعلوا من الدين صيغة واحدة وصبغة واحدة .. وكأن الأديان كلها على حق ..!!
- ولو كان الجميع على حق .. فأين الباطل ؟!!


* عموما في هذه الرسالة .. نتطرق فقط لجزئية واحدة يحاول البعض أن ينشرها بقوة جماعة من الضلالية .. وهو أن جميع الأديان مسلمون .. ويتغنون بالسلام الديني ومحو الشرائع التي تفسد هذا السلام ..!!


* والسلام الديني أمر جميل وموجود في ديننا حيث يقول تعالى (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) البقرة256 ..
- والآية نزلت في بعض أهل المدينة الذين أرادوا ان يكرهوا أبنائهم على الإسلام .. والآية توضح أن البيان القرآني واضح في أدلته .. التي يتبين منها الحق من الباطل والهدى من الضلال .. فَمَن يكفر بكل ما عُبِد من دون الله ويؤمن بالله ..، فقد ثبت واستقام على طريق الحق الذي لا انحراف فيه عن الحق.


- يبقى ديننا يبحث عن السلام الديني .. وليس كما يزعمه من يضللون في الحقائق ليشككوا المسلمين في دينهم ..!!


- وحينما نظرنا في كلامهم المزعوم عن السلام الديني .. وجدناهم يحذفون الشريعة الإسلامية ..!! ليه ؟

- لأنها لا تتفق وأهوائهم الخاصة ..؟!! خاصة فيما يتعلق بالإباحيات والجهاد الديني ..!! يعني إيه ؟
1- يعني الدين الإسلامي بيضايقهم لأنه يمنع الإباحيات (الجنس المحرم أو يمنع الإنحراف السلوكي الذي يؤدي لانحراف جنسي عموما بأي صورة كانت) ..


2- والإسلام بيضايقهم أيضا في الجهاد الديني كركن أساسي في الدين لأنه يمنح المسلمين حق المقاتلة والدفاع عن النفس .. وبالتالي يحرمون أطماع الغرب من الإستيلاء على بلاد المسلمين .. وهذا ما لا يريدونه هؤلاء الضلالية ..!!


- وقد خرج من النظام العالم الجديد الذي أصله جماعة العَلمَانيين (مشتقة من العالم وليس العلم) .. وهم الذين يبغضون أن يكون للدين حكم في الدولة ولا سلطة توجيه له .. وكل إنسان حر في اتباع دينه الخاص أو يخترع دين حتى ولو كان دين إباحي أو ينكر الدين .. لأن هذا في زعمهم من خصوصيات الإنسان ولا يوجد شيء اسمه شريعة دينية ملزمة للمجتمع .. !!


- وكان لهذه الجماعة العلمانية .. عدة توجهات مختلفة في محاولة للإفساد في الدين الإسلامي خصوصا .. وإطفاء نوره .. وكان من نتاج هذه الحركة إحياء جماعات تم اندثارها في العالم الإسلامي:


- أولا: جماعة المتكيء الشبعان: وهي جماعة قديمة كانت قد ظهرت وتكلم عنها الإمام بن حزم رحمه الله في أنهم أرادوا إبطال بعض شرائع الله بجحود الحديث النبوي .. !!
- وهم الذين يوصفون أنفسهم بأنهم جماعة القرآنيين ومنهم ضلالية كثيريون .. ويسعون لجحد وإنكار الحديث النبوي وتشكيك الناس في سند الحديث الشريف ثم بعد ذلك التشكيك في صحة سند القرآن الكريم .. وبالتالي ينهدم الدين عن طريق التشكيك .. !!


- ويقوم العلمانيون في زماننا بتحريض من لديهم ملكات علمية ومادية في التشكيك في الدين وتحقير علماء المسلمين .. ويجتهدون في إحياء وإعادة هذه النفوس مرة أخرى بمنهج التشكيك في الحديث النبوي لإبطال بعض أحكام الشريعة ..!!
- ثانيا: جماعة الإبراهيميون: وهم جماعة قديمة قد ظهرت في العالم الإسلامي ووصفوا أنفسهم بأنهم الصابئة ..
- وهم جماعة تزعم أنهم موحدون ومؤمئون بكل الأديان وكل الكتب الدينية ويحبون الأنبياء ولا يكرهون أحد .. ولكن ليس لهم شريعة ولا منهج إلا بقدر ما تهواه أنفسهم .. ودينهم قائم على تواصل مع عالم الروحانيات ويؤمنون بتأثير الكواكب والنجوم وأن لها أرواح تخدمها وما شابه هذه الأمور الروحانية ..!!


- ومن هذه الجماعة ظهرت جماعة الطاقة الروحانية في عصرنا .. الذين يتسترون خلف قناع "علم التنمية البشرية" ..!!
- وهذه الجماعة الأخيرة هي الذين نناقشهم فيما زعموه من وحدة الأديان وأن الإسلام هو وصف يجمع كل الديانات وليس خاص بالمنهج القرآني .. وما شابه هذا التضليل ..!!
- وإليك تعريف بسيط بكلا الطائفتين .. (المتكيء الشبعان – الإبراهيميون) ..


**********************

..:: أولا: جماعة المتكيء الشبعان (القرآنيون) ::..

- يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إنِّي أوتيتُ الكتابَ وما يعدِلُه .. يوشكُ شَبْعانُ على أريكتِه أنْ يقولَ: بيني وبينكم هذا الكتابُ فما كان فيه مِن حلالٍ أحلَلْناه وما كان فيه مِن حرامٍ حرَّمْناه .. ألَا وإنَّه ليس كذلك) صحيح بن حبان .. وقال الأرنؤوط: إسناده قوي.
 
- وفي رواية بلفظ: (ألا هل عسى رجلٌ يبلُغُه الحديثُ عني وهو مُتَّكِئٌ على أريكَتِهِ ، فيقولُ: بينَنَا وبينَكم كتابُ اللهِ ، فما وجدْنا فيه حلالًا استحلَلْنَاه ، وما وجدْنا فيه حرامًا حرَّمناه .. وإِنَّ ما حرَّمَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كما حرمَ اللهَ) صحيح الترمذي.
 
- جماعة المتكيء الشبعان: والذي يوصفون أنفسهم في عصرنا بأنهم قرآنيون ومنهم ضلالية .. ويختبئون وراء هذا الوصف .. لينشروا بين المسلمين سمومهم الفكرية في الدين كما تهوى أنفسهم .. حتى يوهمون الناس أنهم أهل الحق .. وأدق صفاتهم هو أنهم ينكرون الحديث الشريف الصحيح السند والغير مناقض أو متعارض متنه للقرآن .. وكذلك لا يصلون على النبي صلى الله عليه وسلم .. ويحتقرون من علماء المسلمين ويستخفون بكلامهم، ويعتقدون في أنفسهم أنهم العقلاء فقط دون غيرهم .. !!
 
- وسبب تسميتهم بالشبعانين هي تسمية نبوية ومن علامات النبوة في الإخبار بالغيب .. وأظن أن سبب تسميتهم بالمتكيء الشبعان .. هو إظهار أنهم جماعة مترفة معجبة برأيها جاحدة لحديث النبي صلى الله عليه وسلم .. حيث لا يذهبون لتحصيل العلم ولا سؤال أهل الذكر .. واكتفى من نفسه بنفسه .. ولا حاجة لهم لكلام النبي صلى الله عليه وسلم .. ويكتفون بتفسير القرآن بأنفسهم وكما يتفق وهواهم .. وليسوا بأول من فعل ذلك .. ولكنهم أتباع لمن تشابهت قلوبهم معهم من السابقين ..!!
 
- وكأن الإشارة في لفظ (شَبْعانُ) الذي جاء في الحديث السابق: هو وصف يجمع بين حال ظاهره وباطنه بالإنكار واتباع الهوى ..
 
- وكأنه في ظاهره: حاله أنه لا يذهب لتحصيل العلم ولا سؤال أهل الذكر .. واكتفى من نفسه بنفسه في أنه يعلم ولا يحتاج لغيره .. ويحمل في ظاهر كلامه استخفافا من كلام علماء المسلمين وانتقاصا من شأنهم ..
 
- وكأنه في باطنه: حاله أنه شبع من اتباع الهوى ومن الإستكبار حتى أنكر كلام النبي صلى الله عليه وسلم الموصول بالسند الصحيح والمتن الغير مناقض للقرآن .. وكأن حالهم القلبي أنهم شبعوا من هوى النفس حتى جحدوا اتباع حديث النبي صلى الله عليه وسلم ..!!
 
- ولذلك تجد أن كثيرا منهم يكذب أحاديث النبي ويجحدها وينكرها .. ويتأول كلام الله بما تهواه نفسه وقام بتلفيق الآيات كما يحلو له ..
 
ولذلك وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (ألَا إنِّي أُوتِيتُ الكتابَ ومِثْلَهُ معه، ألَا يُوشِكُ رجُلٌ شَبْعانُ على أريكتِهِ يقولُ: عليكم بهذا القرآنِ فما وجَدْتُم فيه مِن حلالٍ فأحِلُّوه، وما وجَدْتُم فيه مِن حرامٍ فحرِّموه .. ألَا لا يَحِلُّ لكم لحمُ الحِمارِ الأهليِّ ، ولا كلُّ ذي ناب مِن السَّبُعِ ، ولا لُقَطةُ مُعاهَدٍ ، إلَّا أن يستغنيَ عنها صاحبُها، ومَن نزَل بقومٍ فعليهم أن يَقْرُوه، فإن لم يَقْرُوه فله أن يُعقِبَهم بمِثْلِ قِرَاهُ) صحيح أبي داوود.
 
* شرح الحديث من موقع الدرر السنية:
- قد أمَرَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بأمورٍ ونهى عن أشياءَ ليستْ في القرآنِ الكريمِ، والواجبُ امتثالُ أوامرِه واجتنابُ نَواهِيه؛ فإنَّ طاعتَه عليه الصَّلاةُ والسَّلامُ من طاعةِ اللهِ عزَّ وجلَّ، كما قال الله تعالى: (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ) النساء80.
 
- وفي هذا الحَديثِ أنَّ النبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّم قال:
- (ألَا لا يَحِلُّ ذو نابٍ من السِّباعِ): أي ما يَعْدو بِنَابِه على النَّاسِ كالذِّئبِ والأسدِ والكلبِ ونحوِها ..
- (ولا الحِمارُ الأهليُّ): أي لا يَحِلُّ أَكْلُه، وهو الحمارُ الإنسيُّ غيرُ الوَحْشيِّ.
- (ولا اللُّقَطةُ من مالِ مُعاهَدٍ): و"اللُّقَطةُ": هي ما يُلْتقَطُ ممَّا يَضيعُ مِن الشَّخصِ ..، و"المُعاهَدُ": مَنْ أعطاه المسلِمون عَهْدَ أمانٍ مِن الكفَّارِ، وخَصَّه بالذِّكرِ خَشْيةَ التَّساهُلِ في لُقَطتِه لأنَّه كافرٌ.. (إلَّا أنْ يَستغنيَ عنها): أي يَتْرُكَها لمن أَخَذها.
- ثمَّ قال: (وأيُّما رَجُلٍ ضاف قومًا): أي نَزَل على قومٍ ضيفًا ..، (فلَم يَقْرُوه) أي: لم يُضيِّفوه ..، (فإنَّ له أن يُعْقِبَهم): مِن الإعقابِ وهو المجازاةُ ..، (بمِثْلِ قِراه) أي: يَأخُذَ مِنهم مِقْدارَ ما حَرَموه من الضِّيافةِ". انتهى الشرح .
 
- وفي رواية بلفظ: (إنِّي أوتيتُ الكتابَ وما يعدِلُه .. يوشكُ شَبْعانُ على أريكتِه أنْ يقولَ: بيني وبينكم هذا الكتابُ فما كان فيه مِن حلالٍ أحلَلْناه وما كان فيه مِن حرامٍ حرَّمْناه .. ألَا وإنَّه ليس كذلك) صحيح بن حبان .. وقال الأرنؤوط: إسناده قوي.
 
- وفي رواية بلفظ: (ألا هل عسى رجلٌ يبلُغُه الحديثُ عني وهو مُتَّكِئٌ على أريكَتِهِ ، فيقولُ: بينَنَا وبينَكم كتابُ اللهِ ، فما وجدْنا فيه حلالًا استحلَلْنَاه ، وما وجدْنا فيه حرامًا حرَّمناه .. وإِنَّ ما حرَّمَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كما حرمَ اللهَ) صحيح الترمذي.
 
- وبعض من هؤلاء الضلالية .. بالرغم من تكذيبه للأحاديث الصحيحة السند والمتن عن النبي صلى الله عليه وسلم .. ستجده يستبيح الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم .. ويذكر أحاديث باطلة عن النبي ليؤكد صحة تكذيبه للأحاديث .. فيذكر مثلا حديث (إنه سيفشوا عني أحاديث فما أتاكم من حديثي فاقرأوا كتاب الله واعتبروه فما وافق كتاب الله فأنا قلته وما لم يوافق كتاب الله فلم أقله) رواه الطبراني في الكبير – قال الهيثمي: وفيه أبو حاضر عبد الملك بن عبد ربه وهو منكر الحديث .
 
- وفي رواية: (إنها تكون بعدي رواة يروون عني الحديث، فاعرضوا حديثهم على القرآن، فما وافق القرآن فخذوا به، وما لم يوافق القرآن فلا تأخذوا به) رواه الدارقطني .. وذكره الألباني في الضعيفة بأنه ضعيف لكونه مرسل.
 
- قال الإمام الشوكاني رحمه الله (المتوفى: 1250هـ) .. تعقيبا على رواية بن عساكر:
- قال الخطابي: وضعته الزنادقة، ويدفعه حديث: "أوتيت الكتاب ومثله معه" ..، كذا قال الصغاني.
- قلت (أي الشوكاني): وقد سبقهما إلى نسبة وضعه إلي الزنادقة: يحيى بن معين، كما حكاه عنه الذهبي، على أن في هذا الحديث الموضوع نفسه ما يدل على رده؛ لأنا إذا عرضناه على كتاب الله عز وجل خالفه، ففي كتاب الله عز وجل (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا) الحشر7 .. ونحو هذا من الآيات.
راجع الفوائد المجموعة للشوكاني ص291
 
- وقال الإمام بن حزم رحمه الله (المتوفى: 456هـ):
- فصل في قوم لا يتقون الله فيما ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم:
قال علي "أي بن حزم": وقد ذكر قوم لا يتقون الله عز وجل أحاديث في بعضها إبطال شرائع الإسلام وفي بعضها نسبة الكذب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإباحة الكذب عليه ..
- ثم ذكر بن حزم بعد ما سبق .. مجموعة من الأحاديث السابق ذكرها وقام بتفنيد أسانيدها .. ما بين حديث منكر ومجهول وموضوع أو كذب ..!!
راجع  الإحكام في أصول الأحكام ج2 ص276
- وأيضا راجع ما ذكره البيهقي معرفة السُّنن والآثار” ج 1 ص 23
 
والذي تعجب له من هؤلاء الضلالية في العلم .. أنهم يحتجون بالحديث وهم منكرون للحديث .. ولا يعترفون به ..!! فما هذا التناقض الفاضح لطريقة تفكيرهم في التشكيك فيما بلغنا من أحاديث نبوية صحيحة السند والمتن ..!!  
 
- وإذا قيل لهم قال رسول الله .. فإنهم يكذبون الحديث الصحيح .. تحت مسمى أن هذه أحاديث لا نثق فيها ..!! ولكن الحقيقة أنهم لأهوائهم متبعون .. وبالغواية سائحون .. وإنما ينكرون تشريع الحديث النبوي الصحيح السند والمتن .. لأنه قد يكون فيه تفصيلا لتحريم شرعي لم يأت ذكره بالقرآن .. فأرادوا استباحة ما تفصيل ما حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم من محرمات مثل تحليل بعضهم لتعدد وجمع (الرجل بالمرأة وعمتها وخالتها) وهذا محرم بالنص النبوي وليس القرآني .. واستباحتهم عدم فعل التفاصيل الشرعية التعبدية لله كأداء الصلوات الخمس بركعاتها وسجودها .. وعدم إخرج نسبة الزكاة .. وغير ذلك مما يستبحوه بجحودهم للأحاديث النبوية الصحية السند والمتن .
 
- وهذه الطائفة بالرغم من تكرارها على مر الزمان في تاريخ الإسلام .. إلا أن الله يخزيهم ويطفيء نار فتنتهم المتأججة من قلوبهم المشوهة بالمغالطات المكذوبة لإطفاء نور حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .. بنور المحبة المتوهجة من قلوب محبي الحديث النبوي الشريف المملؤه بحب النبي صلى الله عليه وسلم ..


********************************** 

..:: ثانيا: الجماعة الإبراهيمية ::..

- ثم وجدت هؤلاء العلمانيون يدخلون مدخلا آخر للسلام الديني ووحدة التعايش بحرية الدين .. من خلال جماعة يزعمون أنهم إبراهيميون .. أي أنهم يتبعون العقيدة الإبراهيمية .. ويحبون كل الأنبياء والرسل .. ويؤمنون بهم جميعا .. ولكن لا يؤمنون بأحكامهم .. بل يأخذون من هذا ومن ذاك ما يتفق وأهوائهم الخاصة ..

- وخرج من هذه الجماعة من يدعون لوحدة الدين وأنهم مسلمون .. ودخلوا مدخلا تهواه النفوس وهو الطاقة الروحانية والقدرة بالتأثير في الأشياء وما شابه هذا الكلام .. وقاموا بالترويج لمفاهيم العين الثالثة والإسقاط النجمي وقانون الجذب وما شابه ذلك من أفكار يقومون بترويجها .. لجذب أكبر طائفة من الناس .. حتى يفسدوهم روحانيا بأفكارهم الضالة والمنحرفة .. ويجعلون لهم تعامل مع الجن والشيطان .. ويظل ذلك متوارثا في ذريتهم تأهيلا ليكونوا خدما للمسيخ الدجال عند ظهوره ..

 - بل وستجد من المسلمين من يشير إلي أن هؤلاء من الصابئين .. الذين مدحهم الله .. حيث يقول تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) البقرة62.. 

*********************************

..:: جماعة الطاقة الروحانية ::..

- جماعة الطاقة الروحانية: الذين جعلوا من الفكر الروحاني هو عقيدة واحدة عند كل العقائد الدينية .. فساووا بين دين الإسلام وعقائد البوذية والهندوسية في الفكر الروحاني .. من أجل توضيح الجانب المشرق لهذه العقائد (اتباعا لفكر الجماعة الإبراهيمية) .. وأنها ديانات طيبة ومتوافقه مع الإسلام وتدعو للسلام .. خلاف ما يتوهم المسلمين في بلادهم .. حتى تعيش في سلام معه وأنه مسلم مثلك تماما .. لكن أنت كمسلم مش واخد بالك ..!!

- والبعض أخذ يجتهد بنشر نصوص دينية تؤكد العقائد البوذية .. حتى يجعل الناس تؤمن بالفكر البوذي وتعتقد فيه الخيرية ..!! وللأسف قد صدقه بعض المؤمنين الذين انخدعوا بكلامه عن الدين .. وكذلك صدقه الجهلاء والذي في قلبه مرض ..!!

- وأصحاب هذه الطائفة الروحانية ستجدها منتشرة وتختبيء تحت عباءة الطاقة الروحية .. وتعمل تحت مظلة علم التنمية البشرية تمويها وخداعا ..!! ولهم من التعامل مع الجن والشيطان ما لهم .. إلا من رحم ربي .. !!

************************

..:: محاولة تطبيع الدين الإسلامي بالعقائد الأخرى ::..


- الخلاصة من ذكر الطائفة السابقة (الجماعة الإبراهيمية أو جماعة الطاقة الروحانية) .. هو أن هذه الطوائف تسعى لتطبيع العلاقة الدينية بين الإسلام والعقائد الأخرى .. تحت مسمى أن الجميع مسلمون .. ولكن التعصب الديني هو الذي منعك أن تدرك هذه الحقيقة ..؟!!

- ولكننا هنا في هذه الرسالة سأبين لك أن القرآن .. قال بتكذيب هذا الكلام السابق بمنتهى الوضوح .. وأن من لا يؤمن بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويتبعه ويترك غير الإسلام القرآني (قرآن وسنة) .. فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين .

- خاصة وأن جماعة الطاقيجية (الطاقة الروحانية) يجتهدون بقوة في تطبيع الدين الإسلامي بالبوذي .. في محاولة ضالة ومنحرفة منهم ليوهموا المسلمين بالخيرية الروحية للعقيدة البوذية .. وكأن الدين الإسلامي خلا من الخيرية الروحية ..!!(يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) التوبة32 ..

 * عموما ما سنناقشه في هذه الرسالة .. هو دفع توهم أن يكون هناك أي ارتباط عقائدي بين الإسلام وأي دين آخر كالمسيحية واليهودية .. أو أي عقيدة أخرى كالبوذية والهندوسية وما شابهما .

- بل وستجد من أصحاب جماعة الطاقة الروحانية.. من يقول لك أن البوذيين يحترمون النبي ويرفضون أن يشتمه أحد .. ويحبون كل الناس دون تمييز .. ويريدونك أن تكون مثلهم لأنهم أصفياء وأصحاب كرامات ..؟!! ولذلك قد بلغوا مرتبة من الصفاء لم يصل إليها غيرهم ..!!

- والذي يقوم بالترويج لأصحاب العقائد الأخرى استعلاء على دينه .. مع تزييف حقائق هذه العقائد .. فما هو إلا إنسان ليس له ولاء لدينه وإلا ما كان عظم عقائد هؤلاء البوذيين ومن شاكلهم على حساب دينهم .. بدلا من تعظيم شعائر الله .. وصدق الله حينما قال (وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) الحج32 ..!!

* سيأتيك من القرآن ما يوضح لك حقيقة الإسلام والإيمان من مفهوم القرآن بما لا ريب فيه .. وأن من يزعم أن الإيمان بغير الشريعة القرآنية واتباع المنهج النبوي .. فهو ضال بلا ريب ومن الأخسرين أعمالا .. مهما قال بتزويق الكلام واعلن انه إبراهيمي .. أو ألحد في كلام الله بما يتفق وهواه ليضل عباد الله ليوهمهم أن مفهوم الإسلام في الديانات كلها ..!!

*******************************
(الفصل الثاني)
..:: جماعات وصفها القرآن وحذرنا منها النبي ::..
*****************
..:: جماعة عضين – جماعة عليم اللسان – جماعة بايع دينه ::..

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 71 تعليقًا:

  1. ماشاء الله ..
    نور على نور أستاذي الجليل ..

    رسالة هامة جدااا ..

    أسأل الله لك دوام الإمداد و التوفيق و التمكين .. آمين يارب العالمين

    تحياتي لك 🌷
    **************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي و على آله و سلم

    ردحذف
  2. رسالة جميله جدا حتى نفهم كيف زاد الضلال وزاد اهتمام الناس بالروحانيات بشكل مضل ..
    لكن لم افهم ، ماحقيقة البوذيين اذن ؟؟
    فهمت انهم شريعه ضاله لكن بها شيء اسلامي لكن ماحقيقتهم وبماذا يؤمنون والى ماذا يروجون؟؟

    جزاك الله خيرا كثيرا استاذي الفاضل الكريم.

    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد التبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا حتى ترضى سبحانك

    ردحذف
    الردود
    1. شريعة ضالة نعم , لكن بها شيء اسلامي , لا اعتقد ذلك.تأملات وحركات للتفريغ والشحن وما شابه من متاهات . لتجد نفسك بعد فترة تؤله الكون من حيث لا تدري. يقولون لك والكون طبعا من صنع الله, فتتوهم انك تستفيد مما خلق الله وانك مع الله ومستمتع. لكنها والله أعلم ليست طريقا الى الله بأي شكل من الاشكال , ومن يدري بمن تستمتع او من يستمتع بك اصلا. سمعت مرة من شخص متخصص ان كلمة اوم التي تستخدم في التمرينات اصلها كلمة حم من القران. المهم ,الرسالة هذه ستكون دسمة ان شاء الله.

      حذف
    2. لست أدري ان كان مسموح هنا بذكر الاسماء , لكن حجته كانت كالاتي :
      - متى تحديدا وكيف تم ذلك غير معلوم.
      - الجن هو من يعلمهم (عندهم ما يسمى المرشد الروحي)
      - دخلت بعد مجيء الاسلام او قبله ليس للأمر اي علاقة , لان القران الكريم هو الكتاب الاخير وكان قبله التوراة والانجيل,فالقران يجمع كل حاجة فيه كل العلوم وكل الحكم التي يحتاجها الانسان لدخول الجنة وفيه خبر الامم السابقة.
      - القران لا يحضر شياطين, لكن نيتك العقلية و الرغبة القلبية هي السبب. وذكر مثال ان هناك ناس مسلمين يتخذون اورادا بنية صحبة الجن و تحضر معهم وهذا اكيد خطأ لانك تستخدم شيئا لغير ما شرع له والرسول تعبد بالقران تلاوة في قيام الليل. وقال في الختام انه ذكر هذه النقطة من باب نقل العلم بامانة وليس من باب الممارسة لانها بدعة اصلا.

      حذف
    3. بالعكس القديم يتأثر بالجديد , كل شيء معرض للاضافة والحذف وحسب هوى النفس و خطط الشيطان.
      القران هو الوحيد المحفوظ بحفظ الله
      وبخصوص بوذا هناك فعلا من ظهر وقال عنه بالحرف الواحد : سيدنا بوذا . بحكم اننا لا نعلم قصص كل الانبياء والرسل.
      على كل, اللهم احفظنا من الفتن , ما ظهر منها وما بطن .

      حذف
    4. تذكرت نقطة اخرى
      وهي ان تلك الممارسات المنقولة للعالم العربي هي ممارسات غير مكتملة, يعني نقلوا جزء و تركوا جزء. لماذا ? لأن هذا الجزء المتستر عنه كفر صريح. وبناء عليه النتيجة التي ستحصل عليها هي صفر.لن تحصل على شيء مما يعدونك به,وفي النهاية تخسر عقيدتك بجهل منك وبعلم منهم. وستبقى تركض خلف اللاشيء

      حذف
  3. ما شاء الله ربنا يباركلكم اهل المدونة الكرام

    ردحذف
  4. استاذة هالة لو سمحتي مواضيع تزكية النفس موجودة فين ع المدونة

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة ..

      مواضيع المودونة كلها تزكية نفس .. و إرشاد لطريق الإيمان ..

      ابدئي بقراءة (رسالة التعريف) لأنها هامة لكل من يريد الله بإيمان و يقين..
      كذلك قسم (الصفاء الباطني ) ..
      و قسم (رسائل الطريق الى الله)
      و بالتوفيق إن شاء الله تعالى

      تحياتي لك
      ********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
  5. انا حابه اشكر الاستاذ خالد ع حزب النصر لانه ما شاء الله فوق الممتاز ربنا يباركله ...انا مش بتكلم عن اثرة او نتائجه انا بتكلم ع مجرد قرائته فقط بتديني طاقة ايجابية و بحس بطمانينة من معانية


    ..سؤال لو سمحتوا واحد قريبي مأذي و كل الشيوخ هنا اجمعوا انه عنده سحر و ف عين حسد و ادلوا برنامج قران يمشي عليه و يواظب ع الصلاة و الاذكار ...انا لما عرفت بعتله حزب النصر من باب المساعدة و قولتله يقراه ع قد ما يقدر كده صح و لا في نصايح تانيه انصحها له ...الانسان ده يهمني امره جدا فبطلب منكم النصيحه

    بصراحة حزب النصر انا حبيته و اتعلقت به قريب من قلبي ...ربنا يباركلكم امين

    ردحذف
  6. 🌹🌹اسماء الله الحسني🌹
    لا يحلا الكلام إلا بالصلاة على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين
    ( الحلقة٣٧)
    🕋 الجبار جل في علاه 🕋

    الجبار لغةً: هو العظيم، القوي، الطويل، ذي الطول سبحانه وتعالى، قال الله تعالى {إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ} [المائدة/22] أراد بذلك أنهم أصحاب قوة وعظمة وطول.
    ويستخدم لفظ الجبروت بمعنى الكبرياء ومنه قول الله تعالى {وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا} [مريم/32] ، أي: لم يجعلني متكبرًا على عبادة الله سبحانه وتعالى.

    🌹 ورود الاسم:
    ورد هذا الاسم في القرآن مرة واحدة في قول الله تعالى في سورة الحشر { هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ } [الحشر/23]

    🌹 معناه في حق الله تعالى:
    يقول الإمام الطبري رحمه الله: "الجبار يعني المصلح أمور خلقه، المُصَرِّفهم فيما فيه صلاحهم" وفيها معنى القهر فهو سبحانه وتعالى له الكبرياء وهو القاهر فوق عباده.

    ✍الوقوف على معاني اسم الله الجبار:
    أولاً: الجبار بمعنى العالي على خلقه من قولهم تجبر النبات إذا علا .
    ثانيًا: معناه المصلح للأمور، من جبر الكسر إذا أصلحه، وجبر الفقير إذا أغناه، لذا ففيه صفة جمال وصفة جلال إذ يجبر الكسر سبحانه وفي نفس الوقت له الجبروت بمعنى العظمة والجلال والقوة.

    فلله إرادتان: إرادة كونية وإرادة دينية، فالكونية هي سنن الله في الكون التي تنفذ فينا وليس لنا حيالها أي تصريف {إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ} [يس/82]، أما الإرادة الدينية فهي التي تعبدنا الله بها وأمرنا أن نلجأ إليه وفقها وبمقتضاها.

    قال ابن القيم: أن اسم الله الجبار يحوي عدة معاني:
    المعنى الأول: العلو، العالي على خلقه.
    المعنى الثاني: جابر الكسر، فهو يجبر كسر كل ضعيف.
    المعنى الثالث: القاهر فوق عباده.
    وهذه المعاني لا شك سنعتمد عليها في معرفة حظ العبد من اسم الله الجبار

    ردحذف
    الردود
    1. 🌹 أثر الإيمان بهذا الاسم:
      الدرس الأول: أن تعلو همتك:
      أن الله سبحانه وتعالى، طالما هو الجبار الذي له العلو على خلقه، علو الذات وعلو القدر وعلو القهر والجبر فلا يدنو منه الخلق إلا بأمره. لذا فلكي تصل إليه عليك بالترقي..عليك بعول الهمة.

      وكلام أهل العلم في علو الهمة يقتصر على طالب الآخر لا طالب الدنيا، بمعنى أنك إذا وجدت إنسانا حاصل على أعلى الشهادات في علم دنيوي بحت ليس فيه خدمة لدينه، وليس فيه أي نوع من القربة لله عز وجل، فلا يسمى هذا عالي الهمة، هذا نشيط أو مجتهد أو أي لفظ آخر، لكن لفظ علو الهمة لا يراد به إلا من علت نيته وتعلقت بالدار الآخرة.

      فإذا ارتقت همتك وتعلقت بالله عز وجل وبالجنة .. علوت وارتقيت وصارت الدنيا عندك سفاسف، فتعلو عنها وعن شهواتها، قال النبي صلى الله عليه وسلم "إن الله يحب معالي الأمور ويكره سفاسفها" [حسنه السيوطي في الجامع الصغير وصححه الألباني].

      وأمسك يوما بجدي أَسَكّ -يعني جيفة- أمام الصحابة وقال أيكم يأخذ هذه بدرهم؟ قالوا أهذه تساوي شيء؟ قال:"للدنيا أهون على الله من هذاعليكم." [صحيح مسلم] انظر لهذا التمثيل، هكذا الدنيا ، خبيثة، منتنة، لا تريد أن تنظر لها، حقيرة، فلا ينبغي أن تنشغل بها إذا كنت عالي الهمة؟!

      وهناك معنى آخر في العلو: هو علو القهر والجبر: أنه لا يدنو منه الخلق إلا بأمره، ولا يشفعون أو يتكلمون إلا من بعد إذنه، فلن يبلغوا ضره فيضروه ولن يبلغوا نفعه فينفعوه، بمعنى لا تتصور أنك حين تطيع، أنه صار لك منزلة عنده سبحانه وتعالى، وسبق في اسم الله العزيز، أنه ليس أحد عزيز عند الله عز وجل، لا تحسب أنك عملت قليلاً .. فالنبي في أول الخطاب الدعوي أمره ربه فقال {وَلا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ} [المدثر/6] يعني حتى لو عملت وأديت لا تمنن ولا تستكثر هذا العمل..واعلم أن معاصيك هذه لا تضره شيئًا، وإنما تضرك أنت فقط.

      الدرس الثاني: أنه سبحانه وتعالى جبر خلقه على ما أراد أن يكونوا عليه من خلق.
      فهو سبحانه لا يمتنع عليه شيء {إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ} [ يس/82]. وقلنا أن هذه هي الإرادة الكونية، والخطأ دائمًا يكون في الانشغال بهذه الإرادة عن الإرادة الدينية..كما حدث مع المتكلمة الذين شغلوا أنفسهم بذات الله وأفعاله وإرادته وقضاءه على عباده وأوقعوه موقع النقد والتحليل وأدخلوا فيه العقول القاصرة فانشغلوا عما تعبدهم الله به.

      والصحيح أن العبد المؤمن يتلقى أفعال الله وإرادته بالرضا والتسليم، يقول أيوب السختياني: "إذا لم يكن ما تريد فأرد ما يكون" بمعنى أنك متى ما أردت شيء مخالف لسنة الله الكونية فلترد إرادة الله وتثق به وتسلم لأمره..

      وذلك لأن المؤمن دوما يردد في نفسه أن كل شأنه يدور على "كن" فإذا مرض أو فقر أو ابتلي بأي بلاء كان فإن فرجه مع "كن" ، فالأمر إليه سبحانه وتعالى ولا مرد لقضائه سبحانه وتعالى.

      حذف
    2. قال تعالى:{أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ} [آل عمران/83] ومن ها هنا كان السلف يقولون: عرفت الله بنقض العزائم ..فمهما أخذت بالأسباب في تحصيل مرادك فإنما وسيلتك إليه هي التوفيق. فالعبد لا يخلق إرادته وإنما خالقها الله وهو خالق أفعال العباد.

      الدرس الثالث: التسليم لشرع الله سبحانه وتعالى
      الله سبحانه وتعالى، جبر خلقه على ما شاء من أمر أو نهي، بمعنى، أنه شرع لهم من الدين ما ارتضاه هو، فلابد أن يرتضي العبد ما ارتضاه الله سبحانه وتعالى من هذه الشرائع، فالله تعالى شرع لهم من الشرائع ما شاء، وأمرهم باتباعها ونهاهم عن العدول عنها، فمن أطاع له الجنة ومن عصى فله النار، ولم يجبر أحدًا من خلقه على إيمان أو كفر، بل لهم المشيئة في ذلك ومنه قول الله تعالى: {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ} [الكهف/29 ] وإن كان السياق على التهديد فبعض الناس يستخدمها استخدام في غير محلها، يقول :هذا دليل على حرية الإلحاد فالله قال من يريد أن يؤمن فليؤمن ومن يريد أن يكفر فليكفر!!. وفي ذلك خطأ عظيم ولا شك..إذ أن المعنى في الآية للتهديد إذ قال الله بعدها {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا} [ الكهف/29] فلا شك الآية على سياق التهديد، وهذا كلام أهل العلم في تفسير هذه الآية.

      الدرس الرابع: إياك والجبـروت
      الجبروت بمعنى: الكبرياء والعز والعلو، وهو صفة استأثر الله تعالى بها نفسه، فالله قاهر الجبابرة بجبروته سبحانه وتعالى {لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ} [ الأنبياء/23] أما الخلق، فموصوفون بصفات النقص، مقهورون مجبورون، تؤذيهم البقة وتأكلهم الدودة وتشوشهم الذبابة، العبد أسير جوعه وصريع شبعه، ومن تكون هذه صفته كيف يليق به التكبر والتجبر؟!!.

      وقد أنكرت الرسل على أقوامها صفة التكبر والتجبر في الأرض، فهذا هود عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام يقول لقومه{وَإِذَا بَطَشْتُم بَطَشْتُمْ جَبَّارِين .فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ} [الشعراء/130،131] إلى أن قال لهم {إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ} [الشعراء/135]

      فعاندوا واتبعوا أمر جبابرتهم فهلكوا أجمعين {وَتِلْكَ عَادٌ جَحَدُواْ بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَعَصَوْاْ رُسُلَهُ وَاتَّبَعُواْ أَمْرَ كُلِّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ} [هود/59] وقد كان هذا التكبر سببًا للطبع على قلوبهم، يقول الله تعالى: {كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ} [غافر/35] فالطبع على القلوب هذا وعيد الله سبحانه وتعالى لمن تجبر وطغى في الأرض. فلما تجد قلبك مقفل ولا تنفع فيه موعظة، ولا يحركه مؤثر فاعلم أن هذا هو الطبع.

      و توعد الله الجبارة كذلك سبحانه وتعالى بالعذاب والنكال في الأخرة، قال الله في سورة إبراهيم {وَاسْتَفْتَحُواْ وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ * مِّن وَرَآئِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِن مَّاء صَدِيدٍ * يَتَجَرَّعُهُ وَلاَ يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِن وَرَآئِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ} [إبراهيم/15،16،17]

      يشرب هذا الماء الذي هو المهل لكي يسد ظمأه فما يكون له إلا زيادة في وباله وعقابه وعذابه .. {يَتَجَرَّعُهُ وَلا يَكَادُ يُسِيغُهُ} .. ولا يستطيع أن يستسيغه يشربه هكذا حتى يروي هذا العطش فلا يكون من أمره إلا أن يزداد في العذاب {وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ} [إبراهيم/17]. كل المهلكات تجتمع عليه {وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ} يضرب حتى يكون من أمره الهلكة ولا يكون كذلك .. {وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِنْ وَرَائِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ} [إبراهيم/17]. لم كل ذلك؟ هذا لأنه نازع الله في صفة استأثر بها نفسه.

      حذف

    3. 🌹الأحاديث التي ورد فيها اسم الله الجبـار:
      عن أبي سعيد الخدري-رضي الله عنه- أن النبي قال: "تكون الأرض يوم القيامة خبزة واحدة، يتكفؤها الجبار بيده كما يكفأ أحدكم خبزته في السفر نزلاً لأهل الجنة " [الصحيحين] .
      قالوا ومعنى يكفؤها الجبار بيده: أي: يميلها من يد إلى يد حتى تجتمع وتستوي.

      فلماذا استخدم اسم الله الجبار في هذا الحديث ؟ لأنه لا شك فيه دلالة على قهره سبحانه وتعالى، فيوم القيامة يقول الله عزوجل {ِلمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ} [ غافر/16] فيتناسب هذا مع هذا المقام أنه مقام عزة ومقام جبروت.

      🌹 الدعاء باسم الله تعالى الجبار
      من دعاء الطلب والمسألة بهذا الاسم، عن عبد الله بن عباس-رضي الله عنه- أن النبي كان يقول "اللهم اغفر لي وارحمني واجبرني وارفعني واهدني وعافني وارزقني"[الترمذي] يقولها بين السجدتين، فالجبر هو جبر للكسر ونحو ذلك، من جبر الله مصيبته أي رد عليه ما ذهب منه.

      وعن عوف بن مالك أن النبي يقول في ركوعه "سبحان ذي الجبروت والملكوت والكبرياء والعظمة " [سنن أبي داود] والمقام واضح لماذا يستخدم هذا في هذا المقام لا شك هذا مقام الذل والافتقار لله سبحانه وتعالى.
      أسألك يالله باسمك الجبار ان تجبر كسر كل كسير وحزين وان تجبر قلوبنا وان تجبر لنا أعمالنا
      وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة تذدنا بها حبا في سيدنا محمد وآل بيت سيدنا محمد
      🌹🥰 يتبع ان شاء الله تعالى
      🌹🥰 مع سلسلة اسماء الله الحسني
      موسوعة الكلم الطيب 🌹🥰

      حذف
  7. غير معرف13/2/20 8:25 ص

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    ردحذف
  8. "سيدنا بوذا"
    "اصلا هم مسلمون لكن ليس الاسلام الذي علمك اياه الموروث"
    جملتان من عديد الجمل التي تصيبك بزلزال فكري عقائدي وتجعلك تتساءل من يقول الحقيقة.هل يوم القيامة سنصاب بصدمة انهم مسلمون...
    شكراا على هذه الرسالة

    ردحذف
    الردود
    1. اتحدث عن الشباب الناشئ او المؤمن البسيط الذي لا يلم بمعلومات كبيرة عن دينه , ثم يصطدم بموجة الترويج البراقة لهذه المفاهيم

      حذف
    2. الحقيقة هتعرفيها يا هدى من كلام الله .. بدون فلسفة لتزيين عقائد الغير كما يفعل بعض من لم يتقي الله في دينه أو في الآخرين ..!!
      - وببساطة : بوذا ملحد .. فكيف سيكون "سيدنا بوذا" ؟!!
      - هنزر بقى ؟!! ههههه
      *************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. انا سمعت عن بوذا الحكيم الى ان صادفت مرة سيدنا بوذا اذ ان هناك من فرض انه نبي وتبنى الفرضية و صدق نفسه.والمشكلة الاكبر ان المتبني ليس جاهلا ولا قليل علم. الله يستر علينا.

      حذف
  9. يا جماعة معلش انا بالليل صليت و قريت قران و قريت حزب النصر و بعدين شغلته صوت جنب ودني و نمت حلمت اني ف مكان غريب بيت تقريبا و ف راجل وقف و بعدين فتح حاجه كدا زي مخبأ عميق كده فطلع من المكان ده خنافس كتير خالص سودة قوي و انتشرت ف المكان انا حاولت اتفادها مسكت ف هدومي انا و عيالي خدت عيالي و جريت بره البيت ده و قعدت انضف ف عيالي و هدومهم كانت خنافس و حاجه تاني ماسكه فيهم و الراجل طلع ورانا من المكان ده بس مش فاكره حاجه تاني .....
    يا ريت الرد

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف13/2/20 9:22 ص

      اختي ام عمر نصيحه مني لكي
      ابعدي على لي ملكش فيه واهتمي بيتك وعيالك وزوجك وسدي ابواب لي تفتحيها على نفسك ...مثلا البارحه كتبت وقلت ارسل لحد حزب النصر ...العلاج الروحاني مش اي حد يجي يعالج كيده وخلاص ..حد صعب عليك ادعيلو بضهر الغيب وخلاص بينك وبين مولاك ...مش لما نمرض نروح دكتور والدكتور يكتبنا العلاج نروح لصيدلي هو لي ليوزعلنا الدوااء رغم ان الدكتور هو لي شخص الحاله
      كذلك العلاج الروحاني بل اشد ....الناس مفكره انها تدخل المجال ده كده طبل وتمزمر وخلاص ...ماخفي على الناس عظيم ولو تكشف لهم لفرو كلهم مدبرين نفسي نفسي نفسي السلامه يارب مما دخلت نفسي فيه
      بلاش تحكي على اولادك
      ياخت انت برعايتك لاطفالك واطعامهم وتربيتهم وتنظهم ده اكبر اجر عند الله يعادل الجهاد والصيام والقيام ...وطاعه الزوج من رضى الله ..فبلاش تفتحي ابواب منتيش ادها ياختى ام عمر ...اسمعي الكلام غصب عنك تعرفي ليه عشان راح تاذي عيالك بده ...
      ابعدي عن المرضى الروحاني خليك فاكره انت لي فتحت الباب زي مافتحتيه اقفليه ..
      انا كلمتك كده كرمال اطفالك ...حتى لو زعلت انت حره هههه ازعلي المهم ميتاذوش اطفالك ...ظمي اطفالك لصدرك واقري عليهم المعوذات وباذن الله لن يضرهم شيئ
      انا كلمتك كده لان مايبدو عليك انك ست
      ربنا يحفظكم ويستركم ويحميكم .
      سلام عليكم🌸

      حذف
    2. غير معرف13/2/20 9:24 ص

      ست واعيه مش حتزعلي 😉

      حذف
    3. مريم حبيبتي و الله انتي فهماني غلط انا قرات حزب النصر عادي مش باي نية و الله تحصين لان ف ناس مؤذين كتير حوالينا ربنا يكفيكي شرهم .....و انا اللي بعتله حزب النصر ده اخي مش بعته لحد غريب و بعته ليه من باب المساعدة لاخويا لانكم قلتوا انه له فوائد عظيمه .....انا اصلا كنت مأذية و عانيت فترة طويلة و ربنا وحده قادر يرفع الضر و مش بتمني اني ادخل ف اي طريق فيه اذي لي و لعيالي ....انا و الله قريت الحزب عادي كذكر عجبني مش اكتر ......لو انتوا شايفين انه ف ضرر ع حد زي حالاتي يا ريت تكتبوا تنويه انه مش اي مسموح لكل واحد يقراه هههههه

      حذف
    4. غير معرف13/2/20 10:30 ص

      لاتقوليني مالم اقله ...حاشى لله ان اتجاوز حدودي ..احد احد عن حزب النصر او اعطي امر لاحد بان يمتنع عنه بل كلامي واضح جدا قلت ابتعدي عن اي مريض روحاني واهتمي باطفالك هذا هو كلامي

      لك مطلق الاختيار بقبول او رفض النصيحه
      تحياتي ام عمر 🌸

      حذف
    5. مريم حبيبتي انا فهماكي ما اقصدش اقولك كلام و الله العظيم انا بسال سؤال فقط للعلم .....المشكلة ف المأذين روحانيا موجودين معايا ف البيت فهبعد عنهم ازاي و المؤذين روحانيا للاسف كمان داخلين طالعين علينا لانهم م الاقارب م الدرجة الاولي كمان فهمتيني انا ف بيت عيلة
      عشان كده انا سالتك لما قريته قبل ما انام حلمت الحلم ده و ما كانش ف دماغي و الله حد كنت بقراه عادي حبا فيه

      فانتوا لو شايفين انه قراته ف ظل وجود كل الاذي اللي حولي ف ضرر علي و ع عيالي فتمام كده بلاش اقراه

      مريم حبيبتي انا و الله العظيم ما عندي سوء ظن بيكم ابدا و عمري ما هقولكم كلام انتوا اهلي و اخواتي عشان كده انا بطلب منكم النصيحة ف كل حاجه سامحيني

      حذف
    6. غير معرف13/2/20 11:51 ص

      يااخت ام عمر نحن اخوات قبل اي شيئ مابين الاخوات مفيش الكلام ده ...مزعلتش منك ابدا حزعل ليه ...
      توكلي على الله كوني على يقين انه من دخل حصن الله فهو آمن لو اجتمعت الانس والجن على ان يضروك بشيئ فماهم بضاريك الا ان يشاء الله لو شاء حصل ضرر الذي بباطنه هو خير ..فهو توجيه الالهي لك للمسعاك وطريقك
      اختي ام عمر ماشاء الله انت تسعين وتجاهدين ...فالله وليك ومولاك ...تذكري سيدنا إبراهيم القي له في النار ...لكن لما كان في فؤاده برد وسلام السكينه واليقين بربه ومولاه انه حصينه وحاميه ...كان برد وسلام فالنار كذلك امرها الله ان تكون برد وسلام ..فمل لم تتاجج نارانه الداخليه لن تلتهمه ناران الضاهريه ...من كان برد وسلام ...جائنه رياح البرد والسلام تحوطه وتحميه ...فاهجرهم هجرا جميلا .ِ.بحيث احمي نفسي اتحصن ..لكن لاانظر لتن فلان سياذين.علان جاء هو معاه شمهروش راح يهمرشني ..علان معاه الجنيه السفليه راح تحوطني ...بصلهم على انهم ناس عادين تعاملي معاهم في حدود المشرعه دون
      صدقني نحن كما نفكر نرزق ...على قد نياتكم ترزقون
      تعرفي كانت ولازلت فيا عاده وحشه جدا...مبوزان لابعد ماتتخيلي الي هي ..لما اكلم الناس اقرا كلامهم على حد فهمي افضل معنده اقول ليه يعني افهمهم على حسب دماغهم وفهمي ودماغي اودبهافين ..افضل متنحه على رائي لو فضلتي تكلمني ميت سنه ...على قول السورين دق المي هي مي ...
      بس لما يما ديت على دماغي من جراء دماغي ..قلت يابت استني ماتجربي ده تفكري زي لمعاك بيفكر شوفي لو كان جابت نتيجه فبها نعمه لو مجبتش ففضلي زي ماانت ...انت ودماغك اخبطو في بعض انتو اثنين واشبعي ضرب متجيش تبكي استحملي ...لحد ماتروحي جهن وبئس المصير
      شوفي كده انا حاولت افهمك واشرحلك ...انت خذي كلامي فصليه عاوز تلبسيه البسيه مش ...لو شايفه غيرو ..فربنا يرزقك حسن البصيره ..ويرشدك ويلهمك الصواب ولما هو خير وثقي بشيئ مادمتي تبحثي عن الحقيقه ستصلي ان اختلفت السبل ونقاط الالتقاء والفراق ..كل منا ينصح على حسب ماحصل له ...وكل منا ياخذ النصيحه على حسب مايناسبه هو ..مايناسبني يمكن لايناسبكِ
      فالسمك مع الحليب مش كل الناس يسببللها حسسيه 😁
      ارجو من الله ان اكون ساعدتك لو بلتفاته فارضي الله بما قلته وكتبه يكون عمل مقبول خاليه من الرياء بجاه مولاي
      بل بالعكس انا التي تعتذر لك اكون احسب نفسي ان اعمل خير انا اعمل عمل الخاسرين
      🌸

      حذف
    7. لا ضرر من قراءة حزب النصر اختي ام عمر طالما لا تنوين به غير حفظ الله لك ولابناءك .. واي حلم فيه شر تشوفيه اتفلي عن يسارك ثلاثا واستعيذي بالله من شر ما رأيت ولا تحكي لأحد ولا حتى تفكري فيها لأن الشيطان يريد أن يشتتك ويشغلك ويخوف قلبك ..فالجأي لله وانسي ولا تهتمي .

      تحياتي لك .

      حذف
    8. مريم حبيبتي ربنا يباركلك و يزيدك من فضله 😍😍😍😍😍😍😍

      حذف
    9. شكرا هبه حبيبتي ربنا يباركلك..... انا فعلا بقراه كذكر لله و تحصين

      حذف
    10. مريم :
      اهدي شويه يامريم ..انتي متأكده إنك بتساعدي بردودك يامريم ..؟؟
      ممكن توقفي شويه لحد ماتفكري كويس قبل ماتردي .. ؟؟

      تحياتي لك .

      حذف
    11. غير معرف13/2/20 12:57 م

      اخت هبه ممكن سؤال
      انت فهمت ايه من ردودي !! لو انزعجت حظرتك من رد ممكن تدلني على العيب لي فيا لي زعج حظرتك !!
      ليه شفتني بدي علاج او بدي وصفات حتى الاخت منزعجتش زي حظرتك ...مادام قلبي دفعني نايحتها ليه مبنصحش اخت ام.عمر ِِمش شرط كلامي زي مفهمتيه حظرتك ِ..ليه دايم كل ماجي اقدم على اي خطوه تكون هي دي ردت الفعل ...نحن اخوات متخذتش منبر المعالجه .ِ.اخت بتكلم اختها .ِ.ِ...

      حذف
    12. غير معرف13/2/20 1:05 م

      وعن أَبي ذرٍّ  قَالَ: قَالَ لي رسولُ الله ﷺ: لا تَحقِرَنَّ مِنَ المَعْرُوف شَيْئًا، وَلَو أنْ تَلقَى أخَاكَ بوجهٍ طليقٍ رواه مسلم.
      9/893- وعن أبي هُريرةَ  قَالَ: قبَّل النَّبيُّ ﷺ الحَسَنَ بْنَ عَليٍّ رضي الله عنهما، فَقَالَ الأقْرَعُ بن حَابس: إنَّ لِي عَشرةً مِنَ الْوَلَد ما قَبَّلتُ مِنهُمْ أحَدًا! فَقَالَ رسولُ الله ﷺ: مَنْ لا يَرْحَمْ لا يُرْحَمْ متفق عليه.

      حذف
    13. يا جماعة النساء المؤمنات ..
      -------------------

      1- حزب النصر ليس فيه ضرر على الاطلاق مهما كانت نواياك .. لأنه ليس فيه عهود روحانية .. وإنما هو مجرد توجه إلى الله بطلب الإغاثة والنصر والمدد منه جل جلاله ..!!

      - لا ضرر لا ضرر لا ضرر ..!! لأنه ليس حزب روحاني ولا حزب فيه عهود روحانية ..!! واي شخص ممكن أن يستخدمه عادي جدااااااا

      ************************
      2- بالنسبة للأحلام :
      - لو حلم جيد فنحن نحمد الله عليه .. ولو حلم سيء فنحن نستعيذ بالله منه .. هكذا علمنا النبي صلى الله عليه وسلم ..!!
      - ولم يأمرنا النبي بالبحث عن ماهية هذا الحلم ولا فك رموزه ..!! (فنرحم دماغنا علشان نرتاح)
      **********************

      3- رجاء حسن الظن ببعضنا البعض .. أنتم عقلاء .. ويكون الاستفسار هو لغة الحوار حينما لا نعرف مراد الآخر بوضوح ..!!

      - ورجاء نبطل القمص ولوي البوز .. أنتم مش أطفال ..!!

      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    14. غير معرف13/2/20 2:01 م

      تعرفي اخذت بنصيحتك وراجعت كلامي

      قلت لام عمر ...بما معناه ..لاام عمر لو حابه تسعدي حد صعبان عليك .ِِدليه هنا للمدونه والاستاذ هو لي يرد عليه ويعالجو مش انت من لي تتصرفي من عندك ..وترسلي علاج لحالتك ..لان مش شرط.الخطوات لي تخذتيها انت للعلاج راح تكون نفس الخطوات للناس لي راح ترسليها ليهم
      اي حد بيتصرف من دماغي راح يضر نفسو ...مادام الاستاذ خالد موجود والمدونه موجوده فهي تدلو عليها وهو يعرض حالته واكيد راح يساغدو الاستاذ خالد لانه لايبخل احد ..فهو الدكتور والصيدلي هو الذي علمه الله من فضله

      بالتحديد لما نهيتها على ان لاتفعل هذا فهمت اشاره الحلم الذي اكرمها الله به ..
      اخت هبه الاحلام لها تاويل وفي الواقع ..كل كيف يوحى اليه من ربه فكلنا عباد الرحمن ..ويكلمنا بطرق مختلفه ومتعدد ويسخر لنا كل شي مادمنا عباد نطلب الله ونترقب .
      هذا قصدي اذا هذا الكلام غلط فاعتذر على هذا الغلط ..
      من حبي فيها قلت لها هذا الكلام..هي البارح قالت حبعث علاج لاحد ...فنبهتها للنقطه دي انها متبعثش بل تدلو على المدونه
      انا كلامي كده اسلوبي كده مفكره ان.الناس حتفهمني زي لي قلبي لك الضاهر تقراني برسمي
      الله مطلع على النوايا والسرائر وعارف نيتي قصدي توجهي
      لوربما حرف مني يطلع من صدق نيتي وجهتي يكون عون لها ويفتح بصيرتها لشيئ شاء الله لها ان تنتبه له
      ممكن عندي طلب
      زي مادايم ينطلب مني اركز في كلامي وانا اكتب بردو يتركز في كلامي لي يقرا ..فكلنا خطاؤون لسنا معصومون ..فلاباس ان نركز كلنا وجميع ... ما* تحبه* لنفسك*
      #

      حذف
    15. اعتذر يامريم لو ضايقك اسلوبي لكن لم اقصد مضايقتك ..فقط اردت النصح ..ربما لظني ان الكلام يحتاج اكثر للترتيب .
      اكرر اعتذاري .⚘⚘⚘
      غفر الله لي ولك ولكل المتابعين والمسلمين والمسلمات اجمعين .

      تحياتي للجميع.

      حذف
    16. غير معرف13/2/20 2:09 م

      استاذي المحترم اعتذر لم ارى كلام حظرتك الا ماكنتش كتبت
      اخت ام عمر ...بعتذرلك اخت لربما اسئت اليك بقصد او غير قصد
      يبقى الله مطلع على السرائر

      🌸

      حذف
    17. غير معرف13/2/20 2:19 م

      غفر الله لي ولك لجميع المسلمين والمسلمات ل
      استغفرك رب من ذنبي ان كنت من الخاطئين

      لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين 🌸

      حذف
    18. أحسن الله إليكما مريم وهبه ..
      جعلكما الله اهل فضل وكرامة ورضا .. ونور للآخرين .. آمين يارب العالمين
      *************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    19. اللهم آمين يارب العالمين استاذنا ومربينا الفاضل الكريم .

      حذف
    20. السلام عليكم اهل المدونه الكرام
      انا اسفة و الله العظيم لو ف اي سوء تفاهم حصل هنا بسببي و انا اسفة اني ما شفتش الحوار من بدري اقسم بالله كنت بمشغولة ف شغل البيت و ما مسكتش الفون ( كنت بعمل محشي اتفضلوا معانا ههههههه😙😙😙😙😙😙)
      انا ما زعلتش منك يا مريم يا حبيبتي اقسم بالله العظيم و كلكم اخواتي و استاذة هبه انتوا بالنسبة لي اغنتوني عن الدنيا كلها و استاذة هالة و مروة حبيبة قلبي كلكم اخوات و انا تعرفي ع المدونة و اهلها اكبر نعمة اداها لي ربنا و بشكر ربنا عليها ....اول يوم قريت فيه اول موضوع ع المدونه اقسم بالله بعت لينك المدونه لكل صحباتي و كل الناس اللي اعرفها من جمال و عظمة الكلام المكتوب و روعة ارائكم و مناقشات الجميلة و الاخوة اللي بينكم ربنا يديمها عليكم
      سامحوني ع اي سوء تفاهم حصل بسببي


      و اتفضلوا معايا محشي 💓💓💓💓💓💓💓💓💓💓

      حذف
    21. غير معرف13/2/20 7:59 م

      بوجودك استاذي نستظل بظلال هذه الشجره المباركه مدونه الخير
      جزاك الله خير جزاء
      جمعه مباركه على اهل الله في مكان وكل زكان 🌸
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي واله وسلم

      حذف
    22. أختنا الفاضلة (طالبة الستر والرضا من الله) ..
      أنتي لم ترتكبي أي شيء خطأ .. وإنما استشعرت سوء تفاهم بين هبه ومريم .. والحمد لله انتهى من بدري .. لما كنتي انتي بتاكلي محشي .. هههههه
      **********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    23. الحمد لله حصل خير و ربنا يديم عليكم المحبة ف الله و التفاهم
      و يجعلكم اسوة لينا دائما ف الخير اااااااامين ......

      حذف
  10. بسم الله الرحمن الرحيم (فَخَلَفَ مِنۢ بَعۡدِهِمۡ خَلۡفࣱ وَرِثُوا۟ ٱلۡكِتَـٰبَ یَأۡخُذُونَ عَرَضَ هَـٰذَا ٱلۡأَدۡنَىٰ وَیَقُولُونَ سَیُغۡفَرُ لَنَا وَإِن یَأۡتِهِمۡ عَرَضࣱ مِّثۡلُهُۥ یَأۡخُذُوهُۚ أَلَمۡ یُؤۡخَذۡ عَلَیۡهِم مِّیثَـٰقُ ٱلۡكِتَـٰبِ أَن لَّا یَقُولُوا۟ عَلَى ٱللَّهِ إِلَّا ٱلۡحَقَّ وَدَرَسُوا۟ مَا فِیهِۗ وَٱلدَّارُ ٱلۡـَٔاخِرَةُ خَیۡرࣱ لِّلَّذِینَ یَتَّقُونَۚ أَفَلَا تَعۡقِلُونَ ۝ وَٱلَّذِینَ یُمَسِّكُونَ بِٱلۡكِتَـٰبِ وَأَقَامُوا۟ ٱلصَّلَوٰةَ إِنَّا لَا نُضِیعُ أَجۡرَ ٱلۡمُصۡلِحِینَ)[سورة الأعراف 169 - 170]

    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
    جزاك الله خيرا كثيرا استاذنا الفاضل
    وأيدك بالحق وأيد الحق بك آمين

    اللهم صل على سيدنا محمد
    النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد عدد كل شئ وملء كل شئ
    بيحصل أنه عندي في الغرفه أو البيت عموما صوت ضربه أو خبطه ع السيراميك أو الدولاب هل ده يعتبر جن ؟ اذا كان نعم ازاي أتخلص من عبثهم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      - اعتقد ان اللي لازم تتخلصي منه .. هو اعتقادك بوجود الجن في حياتك ..
      - وطالما هو مجرد ضربة وينتهي الامر .. فلا تبحثي وراءه يا أختاه .. (كأنك لم تسمعي شيء - وتجاهلي الأمر)
      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  12. (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)
    ماشاء الله استاذنا الحبيب رسالة قوية ادعو الله ان يمدكم بمدده وان يعينكم بحوله وقوته علي تحقيقها.

    ردحذف
  13. اخواني واخواتي
    انا منذ سنوات تدهورت جميع احوالي .. طلقت من زوجي رغم أننا كنا نحب بعضنا كثيرا . وتدهورت صحتي جدا دايما دايخه وتعبانه حتي جمالي ذهب وأصبحت هزيله. ودايما اذا جلست مع الناس أشعر بدوخه ودوار شديد . ودايما أشعر بالاكتئاب والحزن
    و ايضا منذ سنوات دايما وانا نايمه أشاهد حمام منزلنا حتي اذا حدثت تغيرات في الحمام مثلا وضعنا مفرش جديد او غيره أشاهد الحمام وانا نايمه بشكله الجديد او بالتغير اللي حصل .
    و دايما اول ما استيقظ لحظة ما افتح عيوني قبل ان اتحرك من مكاني أشعر باصبع قدمي اليسري وكأن شيئ يخترقه واشعر فيه بسخونه عاليه جدا .
    بعدها بدأت ارقي نفسي بأن اضم يدي و أقرأ سورة الفلق وأمسح علي جسمي حتي قدمي . فأختفي ما كان يحدث في اصبع قدمي عند الاستيقاظ.
    ومنذ اسبوعين تقريبا وانا نايمه حلمت بشخص وضع يده علي ظهري ثم شعرت بشئ يخترق ظهري فصحوت من نومي خائفه ثم شعرت بكأن شئ تحرك في جسمي حتي اصبع قدمي اليمني وشعرت بتنميل في اصبع قدمي اليمني واستغربت لأني دايما كل الأعراض كانت في الناحيه اليسري.
    في هذا اليوم صليت وقرأت كثير من القرآن
    واليوم التالي وانا نائمه حدث لي شئ اول مره يحصل. حدث كأن هجوم علي جسدي بقوه شديده جدا يشبه الجاثوم لكن اقوي كثيرا جدا جدا . واستيقظت بألم شديد في قلبي وشعرت لمدة يومين بعدها بدوار شديد جدا.
    وبعدها شغلت سورة البقرة في البيت وتحسنت حالتي شويه
    ثم منذ ثلاث ايام وانا نايمه حلمت باشخاص لا أراهم لكنهم فاتحين رأسي من الخلف من أسفل وكأنهم يفعلون شئ او يضعون شئ في رأسي واستيقظت وانا أشعر بألم شديد في هذه المنطقه ومن وقتها يحدث لي ألم في رأسي .
    وبالامس حلمت وانا نايمه كان شخص رفعني حتي السقف وكان يتكلم في أذني اليسري بصوت رجل لكني لم أفهم ما يقول .
    كما اني من طفولتي تحدث لي كثير من الأمور الغريبه.. مع اني من اسره متدينه وامي وابي يحفظون القرآن ومحافظين علي الصلاه .
    ولكن عندما أقرأ القرآن لا يحدث لي أي شئ ولا أشعر بأعراض بالعكس أرتل القرآن بحب وخشوع.
    ولكن للأسف لا اواظب فقط يومين وانقطع وينقلب حالي وادخل حجرتي لسماع الاغاني واترك الصلاه .
    انا فعلا تعبت
    اتمني لو حد يفهمني اللي بيحصللي و يرشدني بماذا أفعل.

    ام كريم

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة ام كريم ..
      - حضرتك أظن أن هناك مشكلة نفسية تؤثر عليكي بقوة .. مما يسبب جذب للعالم الروحاني أن يتسلط عليكي بوساوس أو خيالات ..!!
      - عموما أختي الفاضلة يمكنك قراءة حزب النصر الذي على المدونة .. لو تخوفتي من شيء ..!!
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  14. الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وكفى بالإسلام نعمة استاذى عجز القلم على ان يعطيك حقك فكلما ضاع منى الطريق الهمنى الله اليك فأجد ضالتى فوالله الذى لا اله الا هو انى احبك فى الله اعانك الله واعزك ونصرك وايدك وذادك علما ببركة اسمه الاعظم ونبيه الاكرم محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم امين ياااارب

    ردحذف
  15. ماشاء الله استاذ خالد الله يزيدك نور على نور
    اللهم ثبتنا على القول الثابت في الدنيا والاخرة يااااارب
    تحياتي لكم جميعا

    ردحذف
  16. لما ابويا مات وانا عندى خمس سنين كان سايب بدر اختى عندها سنة ، كل اللى جاى يعزى أمى من الستات كانوا بيقولوا لبعض :هما هياكلوا منين دول ، لا حيلتهم أرض ولا بهيمة..!!

    مكنتش اعرف دول جايين يعزوا ولا يشمتوا ، يومها انا كنت صغير بس فاكر امى وهى بتعيط وبتقول : "يارب هياكلوا منين يارب ؟؟" وبدر كانت في حجرها عماله تصرخ ، يومها انا خدت بدر من حجرها غصب عنها ودخلت أوضة أبويا وفضلت أطبطب عليها عشان أسكتها وأنا بقولها متخفيش ربنا مش هيضيعنا يابدر.

    اتفض العزاء والستات رجعوا بيوتهم وقعدت أنا وأمى لوحدنا في الليل الطويل اللي من غير أمل ولا ونيس ، أنا فاكر وقتها اننا فعلا أفقر ناس في البلد وأمى قالت اللي زود الطين أن أبوك يموت وانت قدامك سنة وتحتاج تقدم في المدرسة طيب وبدر وفلوس لو تعبت هنصرف عليها منين ، فضلت أمى تعد وتقول وأنا ساكت كل اللي كنت بقوله ربنا مش هيضيعنا.
    فات شهر على موت أبويا لا فيه حد دخل سألنا عن حالنا ولا حد ساعدنا بلقمة ، وصلت بينا الايام لاكل العيش حاف.
    كنت عيل صغير بدل ما يلعب مع العيال في الشارع، كنت قاعد في البيت كتفى لكتف أمى بنحسب في الايام وبنعد في الفلوس وهتكفينا نجيب كام طقه ، طفل صغير قاعد يفكر : "ايه الفرق بين الوحده وبين الفقر والعجز..!!؟؟"
    وقتها مكنتش عارف اسم المصطلحات دي ، بس عارف فعلها على النفس كويس ،عارف يعني ايه البيت يفضل مقفول عليا وعلى امى لشهور من غير ما حد يخبط علينا ، عارف يعني ايه بدر اختي تتلوى من الوجع في نص الليل وناخدها أنا وأمى ونمشي علي الطريق الزراعى في نصاص الليالي مسافة كيلو وأكتر لحد ما نوصل للمستوصف ، عرفت يعنى ايه امى تشيّلنى بدر وتروح لواحده جارتنا تستلف منها شوية رز ولا معلقة شاى ..

    يتبع>>>>>>>>

    ردحذف
    الردود

    1. وبرغم كل اللي حصل وبيحصل كنت واثق ان "ربنا لا يمكن يسيبنا "، قولت لامى مش هدخل المدرسة وهشتغل بقي عشانك وعشان بدر .
      قالت شغل عيل صغير لا هياكل ولا هيشبع هيعدموك العافيه وفي الاخر مش هيدولك فلوس وهيقولوا عيل صغير لا تشتغل ولا حاجه ..روح المدرسة وخلاص بس من غير هدوم جديدة ومن غير شنطة ، ولو علي قد تمن مصاريف الكتب هتتدبر .

      مش عاوز اقولكم قد ايه كل الفصل كان بيتريق علي لبسى وعلي انى شايل الكتب علي ايدى بس الحمدلله كلامهم مأثرش فيا لانى جمدت من يوم ما ابويا مات وشوفت الدنيا علي حقيقتها ، ولما وصلت تالته ابتدائي اقترحت علي امى تعمل عيش في الفرن الطين وانا هشيله علي رأسي وأروح بيه للبندر أبيعه ، فى الاول مكنتش موافقه بس الحوجة كانت كبيرة ، كنت انا بفرش علي العيش وهي تعمله وتاخد بالها من بدر ومفيش يوم روحت ابيع فيه ورجعت برغيف واحد ، ويوم ورا يوم بقى ليا زباين والعيش اللى امى بتعمله مبيكفيش ، خدت تريقه كتير بردو لما كنت بشيل العيش علي دماغى ويقولولي انت زى النسوان ، بس بردو الحوجة كانت أكبر من أنى طفل صغير ممكن يعيط من تريقة..!!
      كله يهون عشان أمى وبدر ، وبفضل الله كنا بنكسب كويس من شغل العيش لان البندر بيحبوا العيش الفلاحى ، والحمدلله كنت بنجح فى المدرسة ، وكبرت بدر وبقت فعلا بدر ودخلت المدرسة .
      ==
      يتبع>>>>>>

      حذف
    2. كان فضل ربنا علينا كبير كنا مستورين وشاطرين في المدرسة ، ربنا عمره ما جاب لنا حاجة وحشة بس" قلة ايمان الناس وقلة الثقة فى الله هي اللى بتخلينا نضعف ونحس بالضياع مع أول أختبار يجي من ربنا..!!"

      عشت أنا وأمى وأختى مستورين وفضل العيش هو شغلى لحد ما خلصت كلية وسافرت اشتغلت في القاهرة وربنا فتح عليا بمشروع صغير كدا كنت ببيع فيه العيش الفلاحى ، وسنة ورا سنة المشروع بقي أربعه وبدل الالف بقيت بكسب اربعه وخمسة ، وبعد كام سنة من التعب كنت من أغنى الناس في بلدنا وليا أحسن بيت وأمى لابسه أحسن لبس ،وبدر اللى كانت بتصرخ في حجر أمى يوم موت أبويا ربنا كرمنا فيها وبقت مدرسة في المدرسة اللي في البلد ، كل حياتى مرت قدام عيني وامى بتعيط وتقول:" يارب هما هياكلوا منين ؟؟"

      -وفى يوم كنت بوزع شغل ليا في بلد أرياف كدا تبعد عن بلدى بساعة سفر ، لقيت صوات في الشارع وحالة عزاء وست ماسكه ابنها من ايده وماشيه ورا النعش تصرخ علي جوزها يومها انا شوفت الولد ده علي انه أنا ، روحتله وقعدت معاه عملت معاهم اللي كان نفسي يتعمل معايا ، افتكرت وقت لما كنت بدعى ربنا الباب بتاعنا يخبط وحد يساعدنا ولو بكلمة تقوينا علي مر الأيام .
      اديتهم فلوس كتير ، فلوس تكفيهم يفتحوا مشروع يصرفوا منه وقولتلهم الفلوس دي اعتبروها دين في رقبتكم
      قالوا أول ما ربنا يرزقنا هتاخدهم ؟ يومها قولت للولد: "الدين ده فى رقبتك انت ، بس مش ليا ، أوعدنى ترده لطفل والده مات وممكن يضيع ، اقف معاه واديله فلوس حتى لو متعرفوش زي مانا معرفكش.

      خرجت من عندهم وأنا بدعى ربنا الدين ده يفضل يلف من شخص للتانى لانى عندى يقين أنه هيوصل لابني بعد ما أموت فى يوم من الايام ❤
      ======
      منقول من وليد يسري
      waleed yosry

      حذف
  17. ابتسامة :
    الملحدين دول عليهم شوية افتكاسات..!!
    مبتديء إلحاد صديقي بيقولى النبي اتجوز عائشة وهي صغيرة ، معنى كده انه شهواني.
    -وطبعا هو مستني أرد عليه رد علمي وكده،
    قلتله : وانت مالك ؟ هي عائشة كانت من بقيت أهلك ؟
    قالى : لا
    قلتله : طيب انت زعلان ليه، مش كان عندها رجالة أرجل منك ووافقوا على جوازها ؟
    قالى : بس ده مش رد
    قلتله : طيب انت يعني هتكون أكفر من أبو جهل ؟
    قالى : لا
    قلتله : أبو جهل نفسه مقلش على النبي شهواني ، ولا عاب على أبو بكر إن بنته اتجوزت صغيرة.
    قالى : يعني تقصد ايه ؟
    قلتله : يعني دا معناه إن دي كانت أعراف مجتمع، ولو كانت حاجة غريبة على مكة ولم يفعلها غير النبي كان الكفار زفوه وفضحوه
    قالي : ممكن
    قلتله : مش ممكن ،، انت تقول حاضر وبس.
    ابتسم وقالي : حاضر
    قلتله : وبعدين يافاشل لما أقولك انت أكفر من أبو جهل؟ تقول اه متقلش لا،
    عشان أبو جهل كان معترف بربنا بس كافر بالنبي ، وده كان طابع أكثر أهل مكة، وانت عايز توصل انه مفيش ربنا من أصله ، يبقى متقلش على محمد نبي
    أنت المفروض تكون أسبق منهم في الكفر..انشف ياض كده أومال ، مش عايزين الحاد طري .. وذاكر بدل ما تيجي انت تسووء سمعة الملحدين اللى قبلك والشغلانة تلم..🤤😏😁

    #ملحد_لحد_ماتُفرج😎
    #انت_غيرهم
    منقول.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف14/2/20 3:02 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. اللهم بارك عليكي يانجوى ..ذكيه ماشاء الله..اضحكتني حيلتك معه ..ههههه
      بس فعلا نوهتي لنقطه مهمه وهي غباء من حاد والحد عن الله..

      اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

      حذف
    3. غير معرف14/2/20 8:56 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. سبحان الله القدوس الذي لا يستدل عليه إلا من صدق في طلبه سبحانه ..حوارك جميل يانجوى ❤❤❤

      اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

      حذف
    5. غير معرف15/2/20 5:58 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  18. غير معرف14/2/20 8:39 ص

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي واله وسلم

    سؤال

    قال أخالد ابو عوف
    السبب هو انني اردت قبل ان استاذن..بالرغم من وجود اذن. فجعلت لي رغبه في فعل كذا ( شهوه فعل ) ..وهذا في حد ..ذاته سقوط وغفله ..تم العقاب عليه حوالي شهرين...لم افهم لماذا ؟!!

    كيف نفرق بين شهوه فعل ----- عزيمه فعل !!
    مادلائل الضاهريه او الباطنيه الداله على كليهما على شهوه فعل ----- عزيمه فعل !!
    هل نستطيع ان نعتبر هذا السؤال جواب لما كانت سالت عنه الاخت. والاستاذه الحبيبه مروه !!

    جزى الله من علمنا حرف 🌸

    ردحذف
  19. غير معرف14/2/20 12:04 م

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم

    قسم ماهي الروحنيات

    31 روحنيات الانسان هي اعماله الصالحه واليك الدليل
    https://khaledouf.blogspot.com/2014/02
    /blog-post_20.html?m=1

    مما وجدته من منافع كثيره في هذا الموضوع قطفت لكم هذه الرطب من جنه النعيم هذه فطبتم بجمعتكم المباركه ..
    ارجو من الله ان اكون موفقه غير خائبه في ظاهر عملي فلا يفترق عن باطني نيتي
    واسال الله الرضى والقبول وجزى الله خير جزاء استاذنا خالد ابو عوف.


    روحانيات الإنسان هى أعماله الصالحة*

    وإليك الدليل :

    قلنا قبل ذلك ان روحانيات الانسان هى المعانى الكامنة فى القلب والتى يسعى الانسان لكمال الترقى فيها (مثل الاخلاص والرضا وحب الله ..) .. حتى يصل الى القلب السليم .. فيكون محل نظر الله تعالى .
    فالمعانى القلبية هى الانوار الربانية .. ولكن الاعمال الصالحة هى الوسيلة للارتقاء بالمعانى القلبية ..
    فالاعمال الصالحة هى روحانيات تظهر مع الانسان ومدد من الله يساعده فى كل لحظات حياته .. وذلك بوجود العبد فى معية الله

    يتبع ..

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف14/2/20 12:06 م

         *معنى جديد للروحانيات*

      هى الاعمال الصالحة التى تؤدى الى المعانى القلبية والانوار الربانية
      فكلما زادت اعمالك الصالحة .. كلما قويت روحانيتك القلبية

                *الدليل على أن روحانيات الانسان هى *
                            (اعماله الصالحة ؟)

      1/ الدليل الأول : الذنوب والطاعات
                                       
        * الذنوب والتوبة *.. لا تكون إلا نتيجة اعمال .. فالذنوب تسود القلب ، والعمل الصالح يصقل القلب
      والنكات السوداء هى منافذ الشياطين للانسان .. وجلاء القلب هو منافذ الانورا الى القلب

      2/ الدليل الثاني : الوصول للنور والجنات والانهار والرزق الحسن

        *الايمان + العمل الصالح = طهارة القلب من الظلمات الى النور

      3/الدليل الثالث : الاستقامة على الاعمال الصالحة

        * القول الصالح"قالوا ربنا الله " + الفعل الصالح "استقاموا" = عدم الخوف او الفزع لحصول الطمأنينة فى القلب للإيمان بالقاء والقدر . وفى الاخرة لا فزع من اهوال القيامة ، ولا حزن على فوات حظوظ الدنيا .

      4/الدليل الرابع : صنع الخير والمعروف  .

      *العمل الصالح"صنائع المعروف" = وقاية من السوء

      5/الدليل الخامس : من احوال الصحابة .. التفويض لله

      *الايمان "العمل الصالح" + "التفويض"القول الصالح = نعمة من الله وفضل ودفع أذى

      6/الدليل السادس : الصبر والتقوى سبب فى حضور الملائكة ..
      *والصبر والتقوى من المعانى النورانية القلبية .. وهما يأتيان نتيجة العمل الصالح ..

      يتبع ..

      حذف
    2. غير معرف14/2/20 12:07 م


      7/الدليل السابع : احوال الأولياء .. الايمان والتقوى

      *الاولياء طريقهم كان الايمان والتقوى = لا خوف عليهم ولا حزن

      8/الدليل الثامن : احوال العباد .. عمل صالح وتقوى و ورع ونية صادقه

      *من قتل 100 نفس .. ولأن نيته كانت الوصول الى الله .. فقد نال رحمته ( والنية من الاعمال الصالحة )
      انظر الى روحانيات قلب هذا الرجل .. وانظر الى اعماله الصالحه .

      9/الدليل التاسع : احوال المخلصين .. العمل الصالح والعبادة الصالحة .
      *وظاهر جدا أن جميع ما فى الاية أعمال صالحة مصحوبة بالاخلاص

      يتبع

      حذف
    3. غير معرف14/2/20 12:10 م

      ختاما .. ما سبق من ادلة .. هو جزء قليل من كثير ..      ولكن حتى يتبين لك أن الروحانيات فى الدين الاسلامى .. هى الاعمال الصالحة وطهارة القلب من الذنوب ، والارتقاء بالصفات الايمانية وقهر سلطان النفس ..
      والله اعلم
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


      .. .
      حتى نقضى تماما على مزاعم المنتسبين الى الروحانيات ..

      ********** ***********

      لقد اتبع الاستاذ كل كلامه بادله من الاحاديث النبويه الشريفه والايات القرانيه ...حاولت نقل كلامه كتعريف وملخص لمن يود التعرف اكثر والتعلم اكثر فله ان يرجع للموضوع ويتنور اكثر ...

      استغفرك رب من ذنبي اني كنت من الخاطئين

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي واله وسلم .

      حذف
    4. الله الله ..جميل نقلك يا مريم ..ربما نسير سويا في القراءة للموضوعات القديمه فما يميزها انها قصيرة ويسهل الانتهاء من قراءتها فتحمس النفس لقراءة موضوعات أخرى.

      بوركتي يامريم .

      =========
      اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

      حذف
    5. غير معرف14/2/20 3:32 م

      اخت هبه اسفه من قلبي اسفه تبع اليوم مش تبع مبارح ..تبع مبارح كانت زي كده الاطفال الصغار لي يتاسفو هوما قبطين
      حواجبهم ...بس تبع النهارده كده تبع الاحبه

      تعرفي اقول دي يارب مصيب سهمي كبد الصواب ...احب كثيرا رسايل الاستاذ الي كانت في بدايته ...احسها بتدخل لجواتي ...او يمكن لانني محبش اتعب. النفس مياله لما هو السهل الممتع بس الصدق هي مختصره وفيها درر وكنوز كثيره ..تعتبر فروع للذي يود ان يتفرع في العلم ويجتهد وياتي برطب جنيه

      ربنا ينفعنا بعلم استاذنا خالد يجعلو رب باعلى المراتب ان شاء الله يخلدعمله ومسعاه ..ويكون قطب من الاقطاب في سماء العلم نجم ثاقب
      يااارب

      حذف
    6. غير معرف14/2/20 3:38 م

      ههههه جيت اكحلها عمتها 😵😵😵رحت داعيه على نفسي😱 بس الحمد لله دي رسم ظاهر😲 وليست صدق باطن 😊
      يااارب (( يصيييييييب سهم كبد الصواب ))

      حذف
    7. قلبك ابيض يامريم ❤❤❤.. سبحان مؤلف القلوب المريده رضاه سبحانه ..
      بنيتك يستجيب الله دعاءك إن شاء الله 👍
      أسأل الله أن يجمعني بك وبكل الاحبة في جنة الخلد مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

      =====
      اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف