الروحانيات فى الإسلام: القرار الثاني للمدونة: هؤلاء فوق العين والرأس .. انتبه : لسنا نقصد هؤلاء - ما هو طريق الإيمان وتزكية النفس - لا نتعامل مع هذه النفوس النرجسية (نفوس الكشف والجن النوراني والأحلام والأنوار والأسرار) - يريدون ولا يعملون - لا تلتفت للجن والشيطان - يريدون عطاءات ولا يريدون ابتلاءات - الذي يطلب طريقتنا في طلب طريق الإيمان فليعلم الآتي جيدا - ملحوظة عامة للمتابعين طريقة المدونة في الأذكار - منهجنا في الذكر يتخلص ببساطة في نقاط .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019

Textual description of firstImageUrl

القرار الثاني للمدونة: هؤلاء فوق العين والرأس .. انتبه : لسنا نقصد هؤلاء - ما هو طريق الإيمان وتزكية النفس - لا نتعامل مع هذه النفوس النرجسية (نفوس الكشف والجن النوراني والأحلام والأنوار والأسرار) - يريدون ولا يعملون - لا تلتفت للجن والشيطان - يريدون عطاءات ولا يريدون ابتلاءات - الذي يطلب طريقتنا في طلب طريق الإيمان فليعلم الآتي جيدا - ملحوظة عامة للمتابعين طريقة المدونة في الأذكار - منهجنا في الذكر يتخلص ببساطة في نقاط .

بسم الله الرحمن الرحيم
وتوجيهات 
من الأستاذ /خالد أبوعوف
للسادة أعضاء وزائري المدونة الكرام
:: القرار الثاني ::
انتهاء الدعم لسلوك الطريق الإيماني
لو تبين أنه نفس نرجسية أو فيها وهن ..!!
(الهانج أوت اليوتيوب)

* فهرس محتوى القرار *
1- هؤلاء فوق العين والرأس .. انتبه : لسنا نقصد هؤلاء ؟
2- ما هو طريق الإيمان وتزكية النفس ؟
3- لا نتعامل مع هذه النفوس النرجسية (نفوس الكشف وطلب الجن النوراني والأحلام والأنوار والأسرار) ؟
4- يريدون ولا يعملون ؟!!
5- لا تلتفت للجن والشيطان ؟
6- يريدون عطاءات ولا يريدون ابتلاءات ؟
7- الذي يطلب طريقتنا في طلب طريق الإيمان فليعلم الآتي جيدا ؟
8- ملحوظة عامة للمتابعين طريقة المدونة في الأذكار؟
9- منهجنا في الذكر يتخلص ببساطة في نقاط ؟
*********************************

- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- القرار الثاني : لا يوجد دعم نهائي من تاريخ 11/سبتمبر/2019  في طريق السلوك الإيماني لمن نتبين منه أنه ارتضى بالأنوار والكشوفات والأحلام هدفا في إيمانه .. أو يبحث عن الجن وخدام الآيات والسور والأسماء الحسنى .. أو به وهن وسخط على قضاء الله وقدره .. وليرحل في حال سبيله ولا يؤذينا .. وإليك التفصيل :

- هذا قرار هام بالمدونة وليس موضوع علمي ..  وهو خاص بتعامل أهل المدونة مع الآخرين في طرق التزكية النفسية (قلبا وعقلا) ..

* هذا القرار .. قد يكون مزعج للبعض .. ولكن من سينزعج فهؤلاء معلومين لنا ... فهي غالبا نفوس تبحث عن الشهرة من وراء العبادة (نفوس نرجسية) باحثة عن الكرامات والأحلام والكشف وما شابه ذلك .. أو نفوس واهنة ساخطة على القدر .. 

- وفي الطريق الإيماني نحتمل الكثير من الصبر على النفوس .. لأن ترويض النفوس أمر شاق للغاية ..!!

- ولكن بعض النفوس لا ترتضي إلا بالعوج النفسي .. بعد التعليم والتفهيم مرارا وتكرارا .. أنه لا يزال يريد الجن النوراني والكشف الروحاني ..!! أو يزداد وهن وسخط لأنه كان يعتقد أن طريق الإيمان هو طريق الفانوس السحري لحل مشاكل الحياة .


* وهذا القرار عن نفسي وعن جميع المساعدين تحت إشرافي :
- إعلان بأنه لا دعم عندي لمن غلبته الأهواء ويبحث عن الأنوار والأحلام والكشف (نفوس نرجسية) .. أو به وهن وسخط .. فهذا ليس طريق الإيمان .. وأرجو من السيدات القائمة على إدارة جروب النسائي للمدونة .. حذف وعمل بلوك لأي امرأة استولى عليها شيطان نفسها وعادت لما كانت عليه من أفعال ووساوس وانحرافات عقلية ونفسية .. بعد أن بلغها العلم والتفهيم اللازم لتصحيح المعلومات الخاطئة التي جاؤوا بها .. !!

- ولا تأسفوا على ما فعلتموه معهن من خدمة .. فأجركم على الله .. وأيضا لا تأسفوا على حذفهن من الإشتراك معكن لأنها نفوس لم تتقي الله فيكن كما اتقيتن الله فيهن .. ولا تحملوا أنفسكن فوق طاقتها .. فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها ..

- وإذا كان هناك اختلاف في شيء .. فالمدونة يتم طرح السؤال فيها للإجابة على العام .. لرفع أي خلاف أو اختلاف .

- ومن لا تريد منهن التواصل معكن .. فلا حرج فهذا قرارها .. ويمكنها المتابعة على المدونة كما تحب ..!!

********************
(هؤلاء فوق العين والرأس)
..:: انتبه : لسنا نقصد هؤلاء ::..

- قبل البدء في كتابة تفصيل القرار فعليك أن تنتبه إلى شيء مهم جدا .. وهو أن هذا القرار لا علاقة له بالنفوس العاصية أو التي انحرفت أو ضلت أو حتى ارتكبت كل الموبقات ..!!

- فهؤلاء فوق العين والرأس .. وأهلا بيهم .. بشرط أنه يكون صادق في طلب الله .. ثم يترك نفسه لنا .. والله وكيلنا جميعا ..

- لأن العبرة عندي بما يريده الإنسان الآن .. وليس بما فعله سابقا .. والله غفور رحيم .. والله غفور رحيم .. والله غفور رحيم ..!!

*************************
..:: ما هو طريق الإيمان وتزكية النفس ؟ ::..

* طلب الإيمان .. يسمونه البعض طريق الله .. أو سلوك الطريق .. أو ما شابه .. أقصد بطلب طريق الإيمان .. هو السعي إلى أن يتحقق الإنسان بالإيمان بما يعتقده .. علما وحالا (قلبا) .. فيشعر أنه مؤمن وليس مجرد شخص لقى نفسه مسلم ..!!

* أمثلة :
1- هناك فرق بين أن تعتقد أن الله عدل .. ولكن في احداث الحياة تقول (لماذا فلان غني وهو لا يستحق) ؟!!
- فمن أنت حتى تقرر من يستحق ومن لا يستحق .. وأين إيمانك بأن الله عدل ؟!!

2- أنت تعتقد أن الله مجيب الدعاء .. ولكنك تسخط وتغضب حينما لا يجيبك في دعائك .. فأين إيمانك بانه مجيب الدعاء .. سواء في الدنيا أو سيكافئك عليه في الآخرة ؟!!

3- أنت تعتقد أنه سميع .. ولكن يمتنع أن تذكر الله في نفسك .. وتفضل أن تذكره باللسان .. لأن عقلك الشيطاني يوهمك بأن الملائكة تكتب ما هو مسموع أو منطوق .. ؟!! فأين الله السميع ؟!!

- ما سبق هو نوع من النماذج التي نقصد بها تصحيح الإيمان .. ففرق بين ان تعتقد وبين أن تؤمن بما تعتقده .. ولو كان الملحد مؤمن بما يعتقده ما كان ألحد ..!!

- وببساطة لما سبق : نحاول أن نعلمك الحكمة الإيمانية الدينية .. وترتقي بحالك العقلي والقلبي في العلاقة مع الله .

- وهذه المساعدة الإيمانية تتطلب مجهود كبير جدا جدا جدا .. لأن فيها مجهود للعلاج النفسي والقلبي والروحاني أيضا ولكن بطريق مجاهدة النفس ..

***********************
..:: لا نتعامل مع هذه النفوس ::..
(نفوس طلب الجن النوراني والكشف والأحلام والأنوار والأسرار)
(النفوس النرجسية)

* ظهر لنا في أثناء مساعدتنا للغير وجدنا البعض منهم يبحث عن الأنوار والكرامات والرؤيات .. ويجعل من العبادة وسيلة للوصول إلى هذه الأمور .. أي وجدنا نفوس نرجسية ..!!

- ونحاول أن نشرح مرارا وتكرارا .. نظرا لما هو موجود من اوهام وضلالات وانحرافات بل وتحريض على البحث على الأنوار .. وهذا التحريض ما هو إلا تزيين من الشيطان .. حتى تزداد بعدا عن الله ..!!

- فنحاول جاهدين أن نصحح المفاهيم التي أصبحت مغلوطة .. في نفوس الكثيرين .. ولكن هنا تكمن المشكلة ؟!!

- أن هناك بعض النفوس .. ترفض نفوسها أن تعبد الله دون إكرامية ؟!! فإن لم يعطيهم الله نفحات "عطايا" .. مثل رؤيات أو كشوفات .. فيسخطون .. ويذهبون لتجربة شيء جديد في مكان آخر .. وهكذا تستمر الدائرة ..!!

- فإذا وجدنا هذه النفوس البليدة التي تعبد الله على حرف أي لكي يعطيها فقط .. فهذه النفوس نرجوها ان تبتعد عنا وترحل بعيدا .. طالما يبحث ويبحث عن الكرامات والأنوار والرؤيات ..!!

*************************
..:: يريدون ولا يعملون ؟!! ::..

- من عجيب القدر المضحك المبكي .. أن هذه النفوس تريد شيخا .. ولكنها هي لا تريد أن تكون مريدة لله ..!! وهذا شيء غريب جدا ولا يعقل ..!!

- فكيف تطلب علم .. وتطلب أن تكون جاهل أحمق في نفس الوقت ؟!!

- ويريدون أن يقرأوا وردا أو حزبا أو أي ذكر .. لكن عشان عاوزين يشوفوا رؤيا ؟!! أو عشان عاوزين يشوفوا ملائكة ؟!! وليه الناس بتشوف وهم مش بيشوفوا ؟!! ومثل هذه اللخبطات التي قراوها على صفحات مضللة للإيمان الحق الذي كان يجب أن يسلكوه ..!!

- أما عن جماعة خدام الآيات والسور والأسماء .. فحدث ولا حرج ..!! فهم يطلبون الخدام ولا يطلبون الله ؟!! وأي خدام يطلبوهم ولا يوجد خدام ؟!!

- والأغرب والأعجب يا أخي .. انهم يتهموني في ديني أني جاهل به .. حينما أقول لهم ممكن دليل من الكتاب أو السنة يدل على هذا التواصل بالخدمة ؟!!
- ونظرا لأنهم لن يأتوا بدليل إلا بكلام مرسل كتبه البعض .. فلينتظروا مني رسالة هدية مني إليهم بتفصيل من أين جاءوا بأكذوبة خدام القرآن .. فصبر جميل ..!!

*************************

..:: لا تلتفت للجن والشيطان ::..

- أيضا نجد هذه النفوس التي تختبيء وراء طريق الذكر .. أنها لا تريد مجاهدة نفس .. وإنما تريد فقط أذكار للحماية من الجن والشيطان .. وهذا لا مانع منه بكل تأكيد بل شيء ممتاز جدا أن تحتمي بالله ..

- ولكن أين الإيمان بقدرة الله وقهره .. وأين الإيمان بان كيد الشيطان ضعيفا .. وأين الإيمان أن الشيطان ليس له سلطان على عباده ..؟

- في حين أنت تقول لنا ليل نهار .. الشيطان عمل والشيطان سوى .. الشيطان جاني في المنام .. الشيطان طلعي في المواصلات .. الشيطان ظهر في البلكونة .. الشيطان بيلعب في قفاية .. الشيطان ركب فوق كتفي .. الشيطان بيهددني .. الشيطان الشيطان الشيطان الشيطان ... ؟!!

- فأين أنت من الله في كل هذه الأوقات التي تلاعب بك الشيطان فيها ؟!!
- وقد أخبرناك مرارا وتكرارا أن قهر العالم الروحاني يكون بالتجاهل وعدم الإلتفات إليه .. فهذه هي عزيمة العزائم ؟!!

- فإذا كنت لا تزال تعظم الشيطان والجن في قلبك .. فابتعد عنا .. لأن طريقنا مبني على اليقين في الله قادرا قاهر ..!!

*************************
..:: يريدون عطاءات ولا يريدون ابتلاءات ؟ ::..

- والأعجب من كل ما سبق .. أن هذه النفوس حينما تطلب طريق الله أو طريق الإيمان وتزكية النفس .. فإنهم يظنون أنهم ستفتح لهم الأبواب وستأتي لهم العرسان وسنقلب السحر على الساحر وستصبح الحياة وردية اللون ؟!!

- فمن أين جاؤوا بهذا الفكر الوهمي .. إذا كان الدين يخبرنا أنه كلما اقترب العبد من الله كلما تمت فتنته واختباره ليظهر صدق إيمانه ؟!!
هكذا اخبرنا ربنا سبحانه وتعالى : (أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ) العنكبوت2 .

- بل أن المقربين أشد الناس ابتلاءا ..!!
عن سعد بن أبي وقاص قال : (يا رسولَ اللهِ ! أيُّ الناسِ أشدُّ بلاءً ؟ قال : الأنبياءُ ، ثم الصالحون ، ثم الأمثلُ فالأمثلُ ، يُبتلى الرجلُ على حسبِ دِينِه ، فإن كان في دِينِه صلابةٌ ، زِيدَ في بلائِه ، وإن كان في دِينِه رِقَّةٌ ، خُفِّفَ عنه ولا يزالُ البلاءُ بالمؤمنِ حتى يمشي على الأرضِ وليس عليه خطيئةٌ) صحيح الترمذي .

- فلو سمحت لو كنت عبيد أنوار وعطاءات .. فلا تطلب طريق الإيمان معنا .. لأن طريقنا يحيطه الإبتلاءات .. إلا من رحم ربي .. وليس عندنا كرامات ولا أنوار ولا مرائي ..!!

*********************
..:: الذي يطلب طريقتنا في طلب طريق الإيمان فليعلم الآتي جيدا ::..

1- خد بالك .. طريق الله ليس معناه كرامات ولا أنوار ولا ان الملائكة هتلف حوليك .. وإنما معناه لا تلتفت لغير الله . وكأنك تقول ( اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي ) .
2- ولا تنشعل بروحانيات جن ولا تلتفت لأحلام .
3- طريق الله يعنى مجاهدة نفس حتى تطيع الله + ابتلاءات قد تحدث لك .. ولو صبرت على حالك مع الله .. فسينعم عليك بسكينة قلبية ورضا في قلبك .
4- أنت ستظل عبد الله ولا تنتظر منه شيء ..!! فإن اعطاك قليلا الحمد لله وان منعك فالحمد لله .
5- وكل أعمالك أنت تفعلها ابتغاء مرضاة الله ولا ترجو من اعمالك الا رضا الله وعفوه وغفرانه ورضاه ومحبته .

:: فإذا فهمت ما سبق .. فاعلم الآتي ::
6- أول الطريق هو اتهام النفس بالنقص مهما ارتقى الانسان .. مع الرضا بالقدر .
7- إياك والرغبة في العطاء دون الاهتمام بالعبادة .. يعني اياك ان تعبد عشان تشوف الانوار وتعرف الاسرار.
8- الذي يظن في عدم اجابة الدعاء .. فقد اتهم الله.!!
9- اياك ان تخوض في الكلام على الناس .. فإن هذا يحرمك الذكر .
10- أعلى العبادات هو حسن المعاملة مع الخلق وقضاء حوائج الخلق ومساعدتهم .. ففيها محبة الله الكبرى .
11- العبادة رزق .. فكن متمسك بما في يديك وارضي به .. وإن شاء زادك وإن شاء أبقاك على ما أنت عليه .. وحتى وإن حرمك .. فالتزم الأدب بالرضى .. مع الاستغفار بالقلب‎‎ .
12- وكن هادئا .. وتعامل مع مولاك بالحب .. ولا تكن كما الناس يبحثون عن الحسنات .. ولكن كن كما الأحباب يجلسون مع الله . 

- نقلا عن رسالة / منهج طريقة أهل المدونة في التعامل مع ذكر الله .

***********************
..:: ملحوظة عامة للمتابعين طريقة المدونة في الذكر ::..

- قد أغيب عن المدونة لأي سبب .. وقد تكون أنت انهيت مرحلة الذكر التي تقولها .. فاطلب المرحلة التالية من الاشخاص التالي ذكرهم :

السيدة/ قطر الندى

 qatrelnada046@gmail.com


السيدة/ هبة جاويش

heba020050@gmail.com


السيدة/ سماح أحمد

amah013@gmail.com


الأستاذ/ إبراهيم فهيم               

alabdalfaqer5@gmail.com

 

السيد/ إبراهيم زعير 

ebrahimzuair@yahoo.com                         

 

المهندس/ أحمد إسماعيل

Ahmeddewek@gmail.com


 الأستاذ / محمد النبهاني

mas.nab75@gmail.com

 

- وجميعهم قد قطع مراحل الذكر تفصيليا على ما يزيد عن ثلاث سنوات مع الدراسة المستمرة لمنهج المدونة ومعرفة طرق الإيمان ولازالوا يتعلمون .. ومع الجميع الإذن في تلقين المراحل ولكن كل خطوة بخطوتها ..


#- ملحوظة: قد اعتذرت السيدة الفاضلة / هالة نبيل .. عن التواصل مع اي شخص بخصوص تلقين الذكر منذ منتصف عام 2021 .. لظروف صحية .. ونسأل الله لها الصحة والعافية .

**********************
..:: منهجنا في الذكر يتخلص ببساطة في نقاط ::..
في المجاهدة
( اصبر  - استغفر – سبح)
وتسعى مع ذلك إلى محاولة اكتساب صفات قلبية روحية وهي
(التوبة – التوكل – الإخلاص – الرضا – اليقين)

* ولا تنسى *
- أن الصلاة على النبي أصل في طريقنا -

وستجد تفصيل كل ما سبق على المدونة

************************
..:: الخلاصة أيها السادة ::..

- لن نقبل النفوس النرجسية التي تطلب الأنوار والكرامات من وراء العبادات .. لأننا نعبد الله ابتغاء مرضاته وعفوه ومحبته .. والكرامات في الآخرة ..

- لذلك يا جماعة المشرفين المساعدين للناس .. لو ظهرت أمامك نفوس نرجسية .. أو نفوس مما سبق ذكرهم في القرار الأول .. فأعطيكم التصريح بعمل بلوك لهذا الشخص بعد أن تكونوا استوفيتم معه الإرشاد والنصح .. ولا حرج على احد ..!!

- فمن يريد عرض مشكلته .. فليتفضل بكتابتها في التعليق .. وإلا فليرحل في سلام ..

- وسيأتيك قريبا قوانين خاصة بالكتابة في تعليقات المدونة .. نظرا لأن البعض لم يحترم آداب التعليق ..
**************************
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
*******************
القرار الثالث والاخير
خاص بطريقة كتابة تعليقات المدونة
 سيتم رفعه بعد ساعات إن شاء الله تعالى

(ورجاء لمن لديه اقتراحات خاصة بطريقة كتابة التعليقات - يكتبها في التعليق)

واجعل اقتراحك إجابة على هذا السؤال :
# ما الذي يضايقك في التعليقات .. وتريده أن يتغير ؟ #

**********************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 20 تعليقًا:

  1. أستاذنا الفاضل .. زرعت في قلوبنا اليقين بوعد الله وقد قال عز من قائل : " (وَلَلۡـَٔاخِرَةُ خَیۡرࣱ لَّكَ مِنَ ٱلۡأُولَىٰ ۝ وَلَسَوۡفَ یُعۡطِیكَ رَبُّكَ فَتَرۡضَىٰۤ ) .. وأحييت في قلوبنا محبة نبيه الأمي والثقة بحديثه الصادق الأمين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة وازكي السلام وقد قال : "من تركَ شيئًا للهِ ، عوَّضهُ اللهُ خيرًا منه ".. وعلى هذا اليقين وبهذه الثقة نسير .. وبالله نستعين ولا حول وقوة الا بالله .. امد الله في عمرك وبارك ونفع بك اينما حللت وجعلك منارة يهتدى بها الى يوم الدين .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. آمين آمين آمين يارب العالمين

      أعانك الله يا أستاذي الجليل على ما هو آت .. و وفقك لما يحب و يرضى .. آمين يارب العالمين

      تحياتي لك 🌷

      حذف
  2. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل اقترح فقط في التعليقات ان نكتب على رأس كل تعليق عنوان او فكرة عامة تدل على محتوى التعليق. ففي بعض الأحيان تكون تعليقات مهمة ولا ننتبه اليها من كثرة المشاركات

    ردحذف
  3. السلام عليكم سيدى
    رجاء ان يكون التعليق قصير ولو كان متتابع افضل لان كبر حجم التعليق ينسينا اصلا هو كان عايز يقول اى او يقصد اى بحديثه وشكرا لسعه صدركم اعانكم الله..تحياتى للجميع

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. ماذا أقول أستاذ خالد, نفع الله بك و أعانك فيما أنت فيه. و أتفهم تماما ما كتبته, و لي قريبة تزور معالجا من أهل الله يقول بنفس أقوالك و يغضب لنفس غضبك و هو قلة اشتغال الناس مع الله فيطرد من يطرد تارة , و تارة لا يكمل الحصص من شدة غضبه و انفعاله, فهو يحاول يعلق المرضى ببارئها و هم في أوهامهم يخوضون معتقدين فيه الحول و القوة. و لكن هذه هي الضريبة, أنت عليك البلاغ و البيان و على الله الهداية, و من صد عن معلومة اليوم سيستفيد منها من بعد لا محالة.
    و أنا أبلغ برهان, كنت أعارض نقاط عديدة تطرحها و مع الوقت و الإطلاع تبين أن ما تكتبه صحيح و هو ما عليه علماء المذاهب قديما و الحنبلي خاصة, عكس ما تبدع به فرقة معروفة حاليا, فالبدع هو ما أتت به منذ قرنين, و ليس ما اتفق عليه علماء المذاهب قديما و أصلوه و وضعوا له قواعد , لنجيء نحن المتأخرين و نضرب هذا التراث الفقهي المؤسس على قواعد و أصول بضربة حجر عن جهل و استنباطات بليدة.

    و أنصح زوار المدونة بالإطلاع على باقي أقسامها و عدم الإكتفاء بقسم العلاجات لفهم توجه صاحبها و ما مراده منها, فوالله إنها مواضيع نفيسة و مبسطة عكس كتب السلوك. و دعوة خير ادخرتها منذ شهر, فقد كانت المدونة مؤنستي في العطلة الصيفية, فرجعت للمواضيع القديمة و للتعليقات و استفدت استفادة كبيرة , فجازاك الله كل خير و للمعلقين أيضا . وجدت صاحبها يركز على النفس و التوبة و الإنكسار لرب العالمين و رجعت بذاكرتي للوراء فيما أكون قد أخطأت فيه فاكتشفت أني فعلا ياما تكلمت في ناس في مرحلة غفلة من حياتي أيام الجامعة و تجمعات الغيبة و النميمة , صحوت منها فتوقفت بعدها و صرت أنهى عن التكلم أمامي, لكن غاب عني شيء من خلال تجربة الأستاذ خالد و هو الإعتراف و واجب اصلاح ذلك و إلا ظلت معلقة بي إلى يوم الدين , و لهذا أستشير الأستاذ خالد, هل التصدق عنهم كاف ؟ لأن هؤلاء البنات انقطعت صلتي بهم من سنين , و منهم من لا أتذكر حتى الإسم, كان لغو و رغي على الفاضي فلانة فعلت و فلانة سوت ..., أستغفر الله و أتوب إليه.

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك اختي الكريمة .. وكثر من امثالك .. ورفع قدرك .. وزادك قربا ومحبة لله ونبيه الكريم .. آمين
      ونعم .. بالنسبة لسؤالك تصدقي عنهم واستغفري لهم كثييرا في سجودك وادعي لهم بالخير حتى تشعري انك كفرت عن ذنبك .. وتيقني ان الله حليم غفور رحيم .. يقبل التوبة عن عباده .. ويعفو عن كثيير .. ومن طلب رضى الله وسعى سعيه حتما يلقاه .. ( إِنَّ رَحۡمَتَ ٱللَّهِ قَرِیبࣱ مِّنَ ٱلۡمُحۡسِنِینَ) ..

      بشرك الله بكل خير اختاه وجميع اهل المدونة الكرام .. آمين

      حذف
    2. بارك الله فيكى اختنا الكريمه على توضيح اهميه باقى اقسام المدونه التى يغفل عنها الكثيربن لانها خير معين لتقويم السلوك لمن اراد الادب مع الله والهدى برسوله الامين
      تحياتى للجميع

      حذف
  6. (من علمني حرفا أخلصت له ودا وحفظت له الجميل).. فكيف من علمنا حقيقة الايمان بالله وعلمنا طريق السير الى الله بالله وكشف لنا خبث انفسنا وجهل عقولنا ليحقق فينا معنى الايمان بالله والعبودية لله ابتغاء مرضاة الله..والله لا نملك إلا الدعاء بارك الله فيك استاذنا الجليل ورضي عنك وأرضاك وجبر خاطرك واعانك علينا وجزاك عنا كل خير.. اللهم علمنا الأدب..ولا حول ولا قوة إلا بالله

    ردحذف
  7. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
    اللهم أجعل القادم احسن جزاك الله كل خير
    يا شيخ خالد وثبتك على نور سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله جميعا -شكرا لك الاخ خالد على التوضيحات و الاشارات التي يجب على الجميع في المدونه يفهمها

    ردحذف
  9. ياسيدي خذ بيدي = عيش في أمان الله تحت لوائه


    بجاه المصطفى ندعوا ونرجوا = أغث ان عبادك ياسميع

    عالم الأسرار أنقضى عمري = بأسمك الغفار أعفو عن وزري
    يااله الكون ضاق بي صدري = أرجو منك العون بالنبي البدري

    ردحذف
  10. ربنا يباركلنا في حضرتك انا عندي اقتراح بس خاص موضوع العلاج علي المدونة أن يكون في جزء في الصفحة الرئيسية اسمة طلب العلاج ويتم قبول طلبات من يريدون العلاج من قبل المشرفين ويكون كل إنسان ليه بوست خاص به بحيث أن الحالات تكون واضحه وسهل الوصول ليها والحالات التي تشتكي من نفس الاعراض يتم الإشارة لها علي رقم البوست الخاص بالحاله المشابهه لها وتطبيق ما قام المشرف بتطبيقه مع الحاله الموجوده في المدونة ويكون الموضوع سهل لينا لمتابعة كل حاله وما يتم معها من قبل المشرفين

    ردحذف
  11. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
    وما من كاتب الا سيبلى ويبقى الدهر ماكتبت يداه
    فلا تكتب غير شئ يسرك فى القيامه ان تراه
    ///// زنون المصرى/////

    ردحذف
  12. اشهد انك لم تقصر يومنا في تعليمي وارشادي والصبر عليا بل أنا من يقصر في نفسه وانا الإنسان الذي يتبع هواه يارب قدرني على نفسي وسامحني شيخي على كل مابدر مني وكان يزعلك تعبتك شيخي أسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك وبارك الله فيك ولك وكل اعضاء المدونة

    ردحذف
  13. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخوكم سليم من اليمن مزارع في ريف من ارياف اليمن فاناانسان بسيط لااعلم حتى لااعلم في النت الكثير والاندرويد واحب المدونة وقلبي يؤلمني وياليتني استطيع نسخ كل مافي المدونة واطبعة كتبالاعرف من اين ابداء واتدرج في تربية نفسي لكن اللة كريم واسع وسيدلني على الدرج والطريق ـ
    فاقبلواتعليقي هذاكيف ماكان خارج اوداخل المواضيع والقرارات فاقول
    بحسب مافهمت وماقراءت الى هذاالحدمن القرارات وهوالقرارالثاني فكأن استاذناخالديقول بلسان قراراتة هذة يامن يضيع من وقتي في ماليس منة فائدة ارجوك ابعدعناولاتعرقل مسيرتنافالمسلمين محتاجين لفهم دينهم وانت تعرقلناوتجادلناوالوقت يمرمن بي ايدينافارجوك ارجوك ابعدعناولاتكن حجاب بيني وبين من يريدون اللة والطريق الية والله اعلم وصل اللة على سيدنامحمدوعلى ازواجة امهات المؤمنين وعلى ذريتة وال بيتة انك حميدمجيد

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخي سليم ..

      صح فهمك أخي الفاضل .. وقت أستاذنا و مجهوده أولى به من يكون صادقا في طلب الله ..!!
      حكمة تعلمتها من أستاذي الجليل : (يا هالة لا تسقي الأرض البور)..!! .. و يالها من حكمة إن تدبرها الناس و عملوا بها ..

      أخي الفاضل .. تربية النفس تكون بالمجاهدة .. فإن كنت تقصد من أين تبدأ قراءة مواضيع المدونة لتربية النفس ؛ فابدأ بقراءة (رسالة لا تلتفت في الطريق إلى الله) و ستجد الرسالة في قسم المدونة (رسائل الطريق إلى الله) .. ز إذا كان سؤالك خاص بالتربية عمليا (سلوك و تزكية) فيمكنك مراسلتي او مراسلة أختنا قطر الندى .. و اسأل الله أن يجعلك من عباده المقربين .. آمين

      اخي سليم .. سعدنا بمشاركتك لنا التعليقات ؛ فأهلا و مرحبا بك اخ فاضل بيننا

      تحياتي لك

      حذف
    2. أخي في الله سليم .. سلم الله ظاهرك وباطنك من كل سوء وطهر قلبك من كل ما يحول بينك وبينه حتى تلقاه .. آمين

      أما وقد قلت ( وياليتني استطيع نسخ كل مافي المدونة واطبعه كتبا لاعرف من اين ابدأ واتدرج في تربية نفسي لكن الله كريم واسع وسيدلني على الدرج والطريق ) ..

      واضافة الى كلام اختي هالة .. فاعلم اخي ان من طلب الله وجد الله .. ولو بدأت بالعمل بوصية واحدة لسيدنا ومعلمنا الاول صلى الله عليه وسلم لفتح الله عليك وامدك بمدده .. فليس شرطا ان تتبع طريقا او شيخا .. فها هو سيدنا معاذ رضي الله عنه يستعد للسفر في بعثة الى اليمن ... فماذا اعطاه سيدنا محمد من زاد ؟! ... قال له : " يا معاذُ اتَّقِ اللهَ ، وخالِقِ النَّاسَ بخُلقٍ حسنٍ ، وإذا عمِلتَ سيِّئةً فأتبِعْها حسنةً ، قال : قلتُ يا رسولَ اللهِ : لا إلهَ إلَّا اللهُ من الحسناتِ ؟ قال : هي من أكبرِ الحسناتِ "

      وكلنا مسافرون في هذه الدنيا .. ولو تحققنا بتلك الوصية لكفانا لنقبل على الله على الوجه الذي يرضيه ..

      أما وقد اوصلك الله بهذه المدونة .. فاعلم ان وجودك هنا بإذن الله فيه الخير .. وخاصة ان بين يديك من العلم الذي اعتمد على وصية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم " ترَكْتُ فيكم ما إنِ اعتصمتُمْ بِهِ فلن تضلُّوا أبدًا كتابَ اللَّهِ وسنَّةَ نبيِّهِ " .. فارتع ماشئت من بساتين هذه المدونة بين الحكمة والمعرفة لتعبد الله على نور من غير تضليل او تدليس .. فالعلم الصحيح يطهر العقل والفكر ليجعل القلب يستقبل انوار الحق ويتعرف عليه فتنشأ المحبة فيشرق نور الايمان الكامل في القلب ..

      واجعل من ذكر الله أنيسا .. وهو وسيلة ايضا تعينك على تزكية نفسك وتطهير القلب من كل آفة .. والاستاذ خالد جمع لنا الاذكار النبوية في ملفات اسماها : الحزب الكبير والحزب الصغير وحزب الاستغفار .. يمكنك المداومة عليها .. لتعين نفسك على الاستقامة .. تستطيع ان تحملها من قسم الكتب اعلى صفحة المدونة .. من خانة كتب الأستاذ خالد - وواظب عليها على النحو التالي حتى تكون ذاكرا لله اتباعا لسيد الذاكرين صلى الله عليه وسلم :

      * في الصباح وبعد صلاة الفجر ..
      1 -من الحزب الكبير .. بداية ( للتسهيل والتشجيع ) تقرأ من رقم 1إلى 18 .. ثم من رقم 48-90 .. وقته من بعد صلاة الصبح .. ويقرأ بصوت مسموع واضح .. ( ولا مانع لو تمكنت من قراءة الحزب بكامله )

      2 -ويلية الحزب الصغير يقرأ بصوت عادى جدا على المسبحة..وهذا الحزب مهم جدا صباحا ومساءا .. ويظل معك طوال حياتك.

      * وحتى يبقى لسانك رطبا بذكر الله كما جاء في وصية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : فيمكنك ان تبدأ يومك بملازمة الذكر : " سبحان الله " كل يوم .. وأنت في كل احوالك سواء في المنزل أو خارج المنزل .. على وضوء أم غير ذلك .. ولو استطعت ان تسبح عشرة الاف مرة في اليوم فذلك خير كثير .. قال تعالى " واذكروا الله ذكرا كثيرا " .. في البداية ستجد الوصول إلى العدد أمر صعب .. وستجد نفسك تصل لرقم ألفين بصعوبة ومشقة .. ولكن كل يوم ستجد نفسك تزيد شيئا فشيئا ..

      * وفي المساء من بعد العصر أو المغرب أو العشاء .. تكرر الآتي :
      - الحزب الصغير ..
      - وبعده ما تيسر من القرآن ولو صفحتين ..
      - ثم تظل ملازما للتسبيح حتى وقت النوم ..

      * اما حزب الاستغفار فيمكنك قراءته قبل النوم او وقت السحر قبل الفجر ( كلما استطعت ذلك ) ..

      * و بعد العشاء او قبل النوم .. حاول المحافظة على سورة التوبة يوميا .. وتقرأها بصوت مسموع وواضح ..
      * ملحوظة هامة : إن لم تستطع قرائتها كاملة لتعب أصابك أو كسل .. فيكفيك أواخر التوبة " لقد جاءكم رسول من أنفسكم ..... "حتى ختام .. وكرر هذه الخاتمة قدر سبع مرات

      * وأخيرا .. " خالق الناس بخلق حسن " .. فلا تنس معاملة الحق بالخلق .. فقد اوصانا بهم صلى الله عليه وسلم وقال : " خيرُ الناسِ أنفعُهم للناسِ " .. بسرور تدخله على محتاج او مريض .. مساعدة ضعيف .. ازالة الاذى عن الطريق ... الخ .. وبالتالي تصبح محبوبا عند الله محبوبا عند حبيبه لاتباعك له " (قُلۡ إِن كُنتُمۡ تُحِبُّونَ ٱللَّهَ فَٱتَّبِعُونِی یُحۡبِبۡكُمُ ٱللَّهُ وَیَغۡفِرۡ لَكُمۡ ذُنُوبَكُمۡۚ وَٱللَّهُ غَفُورࣱ رَّحِیمࣱ)

      فإذا التزمت بكل ما ذكرته لك لمدة شهر .. فانت اصبحت من الذاكرين والعاملين مع الله متبعا الحبيب المصطفى .. فيتولى الله تربية نفسك مثلما اعتصمت بأمره .. فاستعن بالله .. وطمنا على احوالك ..

      هذا .. وبالله التوفيق
      والله ولي الصالحين .. آمين

      حذف
  14. اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
    الله يحفظك استاذنا ويطيل في عمرك بالصحه وتاج العافية. امين يارب
    لن افشل وساقاوم نفسي ولو بقيت اشرب من كاسكم بقطرة حتى ياخذ الله امانته.

    ردحذف
  15. اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف