الروحانيات فى الإسلام: القرار الأول للمدونة : لا يوجد دعم للعلاج الروحاني على الخاص بتاريخ 10/سبتمبر/2019 – ويستمر الدعم الروحاني فقط على تعليقات المدونة - هذا هو منهجنا في العلاجات - منهج إلهي نبوي - فاصبر بيقين - واستغفر – وسبح - فاقبل بهمنهجنا أو ابتعد عنا - وهذه النفوس لن نتعامل معها مطلقا .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019

Textual description of firstImageUrl

القرار الأول للمدونة : لا يوجد دعم للعلاج الروحاني على الخاص بتاريخ 10/سبتمبر/2019 – ويستمر الدعم الروحاني فقط على تعليقات المدونة - هذا هو منهجنا في العلاجات - منهج إلهي نبوي - فاصبر بيقين - واستغفر – وسبح - فاقبل بهمنهجنا أو ابتعد عنا - وهذه النفوس لن نتعامل معها مطلقا .

بسم الله الرحمن الرحيم
تنبيهات وتوجيهات 
من الأستاذ /خالد أبوعوف
للسادة أعضاء وزائري المدونة الكرام
:: القرار الأول ::
انتهاء الدعم للعلاج الروحاني على البرامج الخاصة
(الهانج أوت اليوتيوب)



* فهرس محتوى القرار :
1- الحمد لله .. وكفى بالله شهيدا ؟
2- توقف دعم العلاج الروحاني على الخاص - بالنسبة للأستاذ - خالد أبوعوف ؟
3- توقف دعم العلاج الروحاني على الخاص - بالنسبة مع سيدات المدونة ؟
4- للجميع الحق في الإرشاد ؟
5- هذه النفوس لن نتعامل معها مطلقا ؟
6- هذا هو منهجنا في العلاجات - منهج إلهي نبوي - فاصبر بيقين - واستغفر – وسبح .. فاقبل منهجنا أو ابتعد عنا ؟ 

*********************************

- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- خلال الشهور الماضية حدثت أمور كثيرة .. أجبرتني على فرض بعض القرارات .. وسأعرض هذه القرارات على ثلاث تدوينات إن شاء الله تعالى .. وأرجو من الله أن تكون خيرا لمن يستحق الخير إن شاء الله تعالى  ..


- القرار الأول : لا يوجد دعم للعلاج الروحاني على الخاص بتاريخ اليوم 10/سبتمبر/2019 – ويستمر الدعم فقط على تعليقات المدونة .. وإليك التفصيل :

- هذا قرار هام للمدونة وليس موضوع علمي ..  وهو خاص بتعامل أهل المدونة مع الآخرين في العلاجات الروحانية .

* هذا القرار .. قد يكون مزعج للبعض .. ولكن من سينزعج فهؤلاء معلومين لنا ... فهي غالبا نفوس إما جاحدة أو حاقدة أو كاذبة أو مستغلبة أو مستصعبة أو تتمارض دون مرض .

* وهذا القرار عن نفسي وعن جميع المعالجين تحت إشرافي :
- إعلان بأنه تم وقف الدعم الخارجي من خلال البرامج الخاصة كالهانج أوت (مع الجميع) .. أو من خلال (الواتس آب والفايبر) لجماعة السيدات .. مع استمرار الدعم الإيماني والتوجيه السلوكي في الأذكار والعمل مع الله ..

********************

..:: الحمد لله .. وكفى بالله شهيدا ::..

- الحمد لله .. طوال عمري في المساعدة والعلاج (حتى من قبل عمل المدونة) أثناء الدعم أو العلاج الروحاني .. لم أقبل ولم أطلب أي مال .. وإن شاء الله تعالى لن يكون هناك قبول لمال مقابل دعم علاجي روحاني .. بإذن من الله وفضلا .. سواء مسلم أو غير مسلم .. (والدعم للعلاج الروحاني سيكون على المدونة فقط) ..

- قلت ذلك .. حتى لا يتوهم متوهما أن وقفي للدعم على الخاص بسبب أنه سيكون هناك سبيل آخر للدعم بمقابل المال .. !! وهذا بالتأكيد محض زور وكذب وكلام باطل ..!!

- وعمري الآن سبعة وأربعون عاما .. فمن يجد في نفسه الجرأة أن يقول أني أخذت منه مالا أو سمع بذلك في علاج روحاني .. فليأتي ببرهانه إن كان من الصادقين .. وإلا فهو شاهد زور وكاذب بلا ريب ..!!

- ومن يزعم أنه أعطاني مالا مقابل علاج روحاني أو إرشاد ديني أو نصيحة في حياته  (مسلم أو غير مسلم) .. فأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتولى أمره ويحكم بيني وبينه بعدله .. وقد أوكلت الأمر إليه في الدفاع عني .. وكفى بالله وليا .. وكفى بالله نصيرا .. وكفى بالله وكيلا .. وهو حسبي ونعم الوكيل ..

- فهذه المدونة .. وقف لله رب العالمين .. والمجهود الذي يكتب فيها هو لله رب العالمين .. والمساعدة التي فيها للغير هي لله رب العالمين .. وهو خير الشاهدين على حالي وقلبي وعزيمتي ..

- بل وجميع القائمين في المدونة بالتعليق عليها بالإرشاد والمساعدة للغير فهو بلا مقابل مادي .. ولم أسمع من أحد أن تقاضى مالا تحت عباءة المدونة .. والحمد لله ..

************************
(تنفيذ القرار)
(توقف دعم العلاج الروحاني على الخاص)
..:: بالنسبة للأستاذ - خالد أبوعوف ::..

- تم وقف الدعم الروحاني من الأستاذ خالد أبوعوف .. على برنامج (الهانج أوت) أو (اليوتيوب) بداية من اليوم 10/سبتمبر/2019 .. لعدة أسباب .. منها الظروف الصحية .. ولكن سيبقى الدعم دائما موجودا على صفحات المدونة فقط لا غير .. سواء كان طلب علاج أو استشارة .. لكن شرط أن لا يكون من النفوس الآتي ذكرها بعد قليل ..

- وبالنسبة لسيدات المدونة : اللاتي يساعدن في العلاجات تحت إشرافي .. لرفع الحرج عنهن .. فهذا قولي لهن .. أن لا مساعدة بعد الآن في هذه الجزئية (العلاج الروحاني) على الخاص .. إلا بالإرشاد فقط لمواضيع في المدونة أو إلى سماع الرقية .. دون الخوض في أي تفاصيل أخرى على الخاص في مجالات الأحلام والخيالات وما شابه ذلك ..

**************************

..:: للجميع الحق في الإرشاد ::..

- نعلم جيدا أن هناك كثير من الناس يحتاجون للمساعدة .. خاصة وقد غلب على عقولهم بعض الأفكار الضالة والمنحرفة نتيجة ما يشاهدونه على اليوتيوب أو على صفحات الفيس بوك .. أو ما شابه ذلك ..

- لذلك سنقوم بالتوجيه مرة واثنين وثلاثة لينتبه الشخص من أفكاره الخاطئة .. فإن وجدنا منه استجابة .. حملناه فوق رؤوسنا .. وإن وجدنا منه أنه لازال يعيش في غيابات الأفكار الضالة ويستحضرها بين الحين والآخر مؤمنا بها .. فهذا شخص فراق بيننا وبينه ولا سبيل للتعامل معه مرة أخرى .. لأن هناك من يحتاج لهذا الدعم وأولى به منه ..!!

***********************

..:: هذه النفوس لن نتعامل معها مطلقا ::..

- ما أذكره لكم من النفوس هنا ما هو إلا نتيجة احتكاك كامل لمدة سنوات طويلة .. ولم نجد منها استجابة على الإطلاق .. وكان يغلب عليها أوصاف سأذكرها لكم ..!!

- وهناك من هذه النفوس من استجابوا فعليا وتطوروا وارتقوا .. لانهم ارتضوا أن يعيشوا كإنسان حقيقي في عالم الحقيقة وليس في عالم الوهم والخداع والأحلام والشكوى .. بل أرادوا ان يفيقوا من غيبوبة الوهم والضلال التي طالما عاشوا فيها لسنوات طوال ..

 - وكما قلت أن للجميع حق الإرشاد وتعريفه بالحق من الباطل .. ولكن لن نساعد من ارتضى بالباطل حقا له وعاش في غيابات الوهم والظلام الشيطاني والروحاني .. حتى لم يبقى له من الإيمان إلا أنه يتذكر أنه مسلم ..!!

- وهذه هي النفوس التي لا نستمر بالدعم معها ولكن بعد أن نعرفها الصواب من الخطأ ..

* لا مساعدة لهذه النفوس المؤذية بعد الآن ::
1- النفوس الحالمة : وهي من أسوا النفوس التي تعاملنا معها على الإطلاق .. وقد نعذرهم بسبب ما تم لهم من خداع من جماعات الظلام سواء رقاة او روحانيين .. ولكن لا نعذرهم حينما نرشدهم إلى كيفية التعامل مع هذه الافكار الضالة والمنحرفة .. ويظلوا يعتقدون في أحلامهم الشيطانية ويهجروا كلام نبيهم اتباعا لوسوسة الشيطان سواء كان من الجن أو من الإنس ..!!

- وهذه النفوس هي التي اتخذت من عالم الاحلام مرشدا لها في الحياة .. ومرآة لمعرفة الغيبيات .. حتى اعتقدوا فيها بيقين واستسلموا لأحلام الشيطان وخضعوا له .. وأصبح كل يوم لهم حلما بالصراع مع الجن والشيطان بأي طريقة ..!! ولا ننسى أن أنذكر لكم كيف أن الجن يطعمونهم ويشربونهم الأسحار .. !! فيا لهم من مساكين وغلابة ..!!
- ويظلوا يعتقدون مثل هذا الحلم الشيطاني أوالخبل الشيطاني والروحاني الذي لا وجود له في عالم الحق .. إلا في نفوسهم التي ارتضت باتباع شياطين الإنس من الرقاة والروحانيين الذين أوهموهم بمدى أهمية الأحلام ..!!

- فهؤلاء عليهم أن يعرفوا الفرق بين الحلم والرؤيا .. ويتوقفوا عن هذه الخزعبلات التي طالما عاشوها مع شياطين الإنس الذين خدعوهم بأن هذه الأحلام هي مرائي وتدل على وجود أسحار وجن وشيطان وما شابه ذلك ..!!

- ومن القواعد الإيمانية عندي هي :
(الحلم يبقى حلم .. والخيال خَبَال .. والواقع شاهد إثبات ..)
- ومعنى ما سبق :
- يعني اترك الأحلام لعالم الأحلام ولا تعتقد فيها ولا تهتم ..
- والخيال الذي تراه في منزلك أو حينما تغمض عينك (سواء ترى ظلمات أو أنوار) قد يكون عن خبال الجن والشياطين فلا تلتفت إليه ..
- ويتبقى في النهاية أن الواقعية في الحياة ومعاملاتك مع الناس هي التي تكشف لنا عن معدنك الحقيقي وشخصيتك الإيمانية ..!!

- ومعنى (الخبال الروحاني) : كل ما يؤثر فيك بصور خيالية ليجعلك تعتقد فيها وتطلبها (كالأنوار) .. أو يؤثر فيك بصور خيالية ليجعلك تخاف فتضطرب (كالأشكال المخيفة مثل الثعبان والعيون الصفراء التي تراها أمامك) .. وكل ذلك لزعزعة النفس ويجعلها متوهمة أمور .

2- النفوس المعتقدة بنفسها: وهي النفوس التي تظن أنها على خير .. وأنها بتاعت ربنا .. وأنها لا تترك القرآن ولا الصلاة وتحسب أنها ملتزمة ..
- فهذه النفوس : لا نتعامل معها ولا نحب أن نراها .. لأنه إذا كانت اتبعت المنهج الإبليسي "مدح الذات والتفضل على الله" شعارا لها .. فكيف نأمن التعامل معها ..!!
- ويكفي فيهم قوله تعالى (فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى) النجم32 .. وقوله تعالى (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنفُسَهُمْ بَلِ اللّهُ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً) النساء49
- وطالما هذه النفوس من أهل الكرامة والولاية ومن العباد الصادقين .. فلماذا يتلاعب بها الشيطان ليل نهار ؟!! فهل أصدقهم أم أصدق الله الذي يقول (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ) الحجر42 ..!!

3- النفوس الشيطانية : وهي التي تبحث عن علاقة مع الجن أو الشيطان .. تحت ستار وعباءة  " ابحث عن جن نوراني مسلم" أو عن خدام سور القرآن وخدام الأسماء والآيات وما شابه ذلك ..
- وهذه نفوس شيطانية الهوى تريد أن تستمتع بالجن ويكونوا أولياؤهم وخدامهم .. ولا سبيل لنا لنتعامل معهم .. لأننا لا نتعامل مع من اتخذ الجن وليا له ومعيذا له  من دون الله ..!!

4- النفوس التابعة للأهواء : وهي النفوس التي تذهب للبحث في صفحات جماعة خدام الجن والشيطان .. أو جماعة الرقاة الذين يزعمون أنهم يخترعون طرق علاجية لها معارض من الشرع أو هي أصلا طرق منكرة في الشرع ..
- ويغلب على هذه النفوس البحث عن التجارب العلاجية .. بأي وسيلة وأي طريقة .. وغالبا تتبع منهج "الغاية تبرر الوسيلة" ..
- وهذه النفوس تبحث فقط عن البحث عن عريس أو عمل .. تحت مظلة وشعار "وقف الحال" ..!!
- ويغلب عليهم الإعتقاد بقوة الشيطان وقدرته العظيمة .. والسحر الخارق المدفون في المقابر .. وما شابه ذلك .. حتى نسوا أن الله هو القادر القاهر وأنه عدل في احكامه وقضاءه وقدره ..!! ولا حول ولا قوة إلا بالله .

5- النفوس المعتقدة في الباطل : وهي النفوس التي تخضع للفكر الشيطاني أو لأفكار جماعة خدام الجن وأولياؤه .. ويعتقدون في كلام هؤلاء الضلالية .. ولا يريدون أن يعتقدوا في كلام الله ورسوله .. وحياتهم يعيشوها على صفحات الفيس مع خدام الجن وأولياؤه ..!!

6- النفوس البليدة : وهي التي لا تريد أن تعمل مع الله .. ولا تريد أن تعترف أنها خاطئة .. ولا تريد أن تساعد نفسها .. وتريد من الآخر أن يعمل لها .. لأنها لا تريد أن تعمل لنفسها .. وشعارها "أف أحنا زهقنا وقرفنا" ..

7- النفوس المستغلبة : وهي من النفوس الباكية التي تعيش في عالم "الإنسان الغلبان الضعيف" .. تحت شعار "الغلبان وشهيد الزمان" ..!!
- فنحن لا نقبل بمن جعل الوهن والضعف شعارا له حتى جعل للشيطان والجن لهم قدرة عظيمة في نفوسهم ..

8- النفوس المستصعبة : وهي النفوس الباكية التي تبحث عن أشخاص عشان تطبطب عليها .. وتلاقي حد يصعب عليها .. وهؤلاء شعارهم "يا حول الله يارب اعمل إيه بقى " ..!!
 وهذه النفوس غالبا تجتمع مع النفوس المستغلبة في الطباع ..

9- النفوس الشاكية : وهي من النفوس الباكية التي شعارها " عملت ولا يحدث تأثير – شوف لي طريقة تانية" ..!!
- وهذه النفوس .. تعمل مرة واحدة ثم تأتي إليك لتقول .. لم يحدث شيء .. وشوف لنا طريقة تانية ..!!
- وهذه النفوس لا تريد مساعدة فعليا .. بل نفوس يستهويها البحث عن المجربات وغالبا يكون طبعها القرف والنكد ودوام الشكوى ..
- وهذه النفوس تجتمع غالبا مع صفات النفوس المستغلبة والمستصعبة .!!

10- النفوس الكاذبة : وهي التي تطلب منها الذهاب للطبيب وعمل التحاليل اللازمة لأن حالتها لا تشير إلى خلل روحاني .. فتقول لك "عملت كل التحاليل وكل الأطباء قالوا لا يوجد شيء" ..!!
- والذي لا يعرفه هؤلاء .. أنه مستحيل أن لا يظهر شيء في التحاليل .. أو في القياسات .. لنه لو يوجد فعلا تسليط فهو يؤثر على الوظائف الحيوية للجسم ..!!
- لذلك هذه نفوس كاذبة ومضللة .. ولا نتعامل معها .. لأنها تريد أن تعيش في أحضان النفوس المستغلبة .. ولكنها أضافت لها وصف آخر وهو الكذب ..!!
- ليس معنى كلامي أن كل الناس كذلك .. وإنما كلامي على من يعلم في نفسه أنه يكذب ..!!

11- النفوس الجاحدة : وهي النفوس التي يغلب عليها دوام الإعتراض على مراد الله وفعله .. وشعارهم "أنت بتعمل فيه ليه كده يارب" ..!!
- فإذا كان هؤلاء جحدوا نعمة الله عليهم ولم يبصروها فيهم .. فماذا سنفعل نحن معهم إذا كانوا جحدوا المنعم سبحانه وتعالى .. !!

12- النفوس الحاقدة : وهي التي تنظر لنعمة الله على الآخرين وشعارهم "لماذا هؤلاء يحدث معهم ولا يحدث معي" ..!!


***********************
..:: قبل أن تطلب علاج روحاني ::..
..:: هذه طريقة أهل المدونة في العلاجات الروحانية والنفسية والسلوكية ::..
 (مهم جدا)
( هذا هو منهجنا في العلاجات )
( منهج إلهي نبوي )
..:: فاصبر بيقين - واستغفر وسبح ::..
(تنبيه)
"مَن لا يرضى بمنهج الله .. ويريد طريقة "خلَّصني بسرعة" .. فليرحل بعيدا عنا .. فهناك من هو أولى بالمساعدة والعلاج !!"

* فكلامنا مستند على كلام الله وليس بمزاجنا ولا بأهوائنا .. 

* واقرأ قوله تعالى : (فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ) غافر55 ..

* فيا مَن تريد الكرامة من الله مثل : نصر الله وفتح الله وفرج الله وعطاء الله وشفاء الله من الابتلاء الروحاني وكذلك المساعدة في أي ابتلاء ..

- فعليك بثلاثة أمور :
- قد أمر الله بها نبيه صلى الله عليه وسلم في الآية السابقة (فاصبر - واستغفر - وسبح) .. وجملة (إن وعد الله حق) ..  كأن الله يقول لنبيه : اصبر بيقين فيما وعدناك به ..

1- الصبر بيقين : حيث أن الأمور تحدث في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي تريد .. وكن متيقنا من وعد الله لك مهما طال عليك الوقت .

2- طلب الغفران : لأن الذنوب قد تكون حجاب بينك وبين اجابة دعائك لله .. مع التوبة ورد الحقوق لأصحابها .

3- دوام الذكر : مع الله صباحا ومساءا ..

* وهذه طريقة العلاجات بالمدونة . وكذلك طريقة السلوك في طريق الله .. قائمة على هذا المنهج .. !!

* فلو مش عاجب حضرتك طريقة الله .. التي أرشد إليها رسوله ونبيه .. فلا نملك لك غير هذه الطريقة دليلا وإرشادا ..


* والطريقة دي بدل ما نتِّهِم ربنا ونطوِّل ألسنتنا بقلة الأدب  مع الله ونقول له : "أنت ليه بتعمل فينا كده" .. "أف أحنا زهقنا وقرفنا" ..  "عاوزين نخلص بقى" .. ؟!! 

* فحاول تكون مؤدب مع مولاك .. عشان يمدك بمدده ويعطيك من فضله ويكرمك بإحسانه .. 

* ومرة أخرى لو سمحت : خلِّي عندك دم .. وخليك مؤدب مع مولاك ..!!

- الذي يريد أن يتعامل بأي نفسية من النفوس السابق ذكرها .. فهذه ليست طريقتنا وليست منهجنا .. ونحن برآء منهم ومن افعالهم .. وكفى بالله شهيدا بيننا وبينهم .
********************
..:: الخلاصة أيها السادة ::..

- الدعم في العلاج الروحاني قد انتهي بتاريخ 10/سبتمبر/2019 .. مع الجميع على البرامج الخاصة .. وإنما يظل الدعم فقط على تعليقات المدونة ..

- فمن يريد عرض مشكلته .. فليتفضل بكتابتها في التعليق .. وإلا فليرحل في سلام ..

- وسيأتيك قريبا قوانين خاصة بالكتابة في تعليقات المدونة .. نظرا لأن البعض لم يحترم آداب التعليق ..
**************************
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
*******************
:: القرار الثاني ::
خاص بمن يسلك طريق الذكر معنا على منهجنا
انتظره سيتم رفعه بعد ساعات إن شاء الله تعالى

**********************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 50 تعليقًا:

  1. ماشاء الله لاقوة الا بالله

    ................

    الله معك وان شاء الله مزيد من التطور والتقدم

    ..........

    عالم الأسرار أنقضى عمري بأسمك الغفار أعفو عن وزري
    يااله الكون ضاق بي صدري أرجو منك العون بالنبي البدري

    ردحذف
  2. وفقك الله لما يحبه ويرضاه وفتح عليك برضاه في الدنيا والاخره نعم الاخ والمرشد وصبرك الله علي هذه النفوس و بعد عنك كل ما يؤذيك وكل ما تكره وسلامة حضرتك من كل اذي وكل شر احبك في الله استاذ خالد من كل قلبي
    احمد يسري

    ردحذف
  3. فيه إيه ا. خالد أكاد أشم رائحة ضجر وحزن وشبه يأس أكيد حضرتك عندك أسبابك بس أرجوك اصبر وصابر مع الذين يحبون الله يرجون الله ويرجون لقاء الله بقلب سليم سلمك الله أعانك الله قواك الله زادك الله بكل خير لله.

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل ابراهيم .. شكر الله تفاعلك الطيب .. ولتعلم أخي ان القرار ليس نفسيا ولا اتباعا للهوى .. وانما من قلب ما شهدنا عليه الا الصدق والعمل مع الله بلا كلل ولا ملل .. هو لله وبالله .. هو مولاه .. (وَمَن یُؤۡمِنۢ بِٱللَّهِ یَهۡدِ قَلۡبَهُۥۚ وَٱللَّهُ بِكُلِّ شَیۡءٍ عَلِیمࣱ) ..

      والخيرة فيما اختاره الله .. وبإذن الله الخير قادم للجميع .. (وَلَوۡ أَنَّهُمۡ رَضُوا۟ مَاۤ ءَاتَاهُمُ ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ وَقَالُوا۟ حَسۡبُنَا ٱللَّهُ سَیُؤۡتِینَا ٱللَّهُ مِن فَضۡلِهِۦ وَرَسُولُهُۥۤ إِنَّاۤ إِلَى ٱللَّهِ رَ ٰ⁠غِبُونَ) ..

      اللهم صل على حبيبك سيدنا محمد قدوتنا وإمامنا صلاة تهدي بها قلوبنا وتثبت بها أقدامنا على الصراط المستقيم في الدارين آمين

      حذف
    2. أختي الكريمة قطر الندي / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / أنا قلقت علي أستاذنا وحبيبنا الغالي وانا لسة في بداية الطريق ( ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا )أنا خايف أن يتوقف وأنا ماصدقت ذقت رشفة من النور ومش عارف هعمل إيه أرجوك طمنيني إن الأستاذ بخير .

      حذف
    3. اطمن اخي الفاضل .. طيّب الله سريرتك .. وصدقني الاستاذ خالد بخير .. ولم يكن بخير مثل هذه الايام والحمد لله .. وذلك فضل الله .. فما عسى حاله يكون مَن الله مولاه .. الله يرضى عنه ويرضى عنك وعن اهل المدونة الكرام .. آمين يارب العالمين

      حذف
    4. اخي الفاضل إبراهيم علي .. بععد إذن اختي الحبيبة قطر الندى ..
      أجيب على سؤالك بالآتي :
      استكمل مشوارك و لا تتوقف .. و استعن بالله فيعينك الله ..
      و طالما أنك تسير بلا حول ولا قوة لك إلا بالله ؛ فاطمئن !!

      أعانك الله على ذكره و شكره و حسن عبادته .. آمين

      تحياتي لك

      حذف
    5. ولا تخاف .. الاستاذ خالد مستمر معنا ؛ ولن يتوقف عن اداء رسالته التي تحمّلها ولا يثنيه عنها شيء مهما كان بحول الله وقوته ..وانتم اخوانه واعوانه .. فهو سيبقى متواصل مع جميع العاملين بصدق مع الله السائرين في طريق الإيمان .. جعلنا الله واياكم من اهل الصدق والعلم والعمل .. آمين

      حذف
    6. لك كل الإذن اختي هالة 😉
      توأمي المريد في كل حتة ههههه
      حتى في الكتابة بنفس الوقت
      حفظك الله ورعاك ♡

      حذف
    7. جزاك الله خيرا توامي المريد و رفيقتي ⁦❤️⁩

      ★****★****★*****★****★

      و إلى كل من سأل عن استاذنا الجليل خالد ليطمئن عليه .. فأطمئنكم أنه بخير بفضل الله تعالى .. و سنستمر بإذن الله تحت إشرافه و رعايته و مدد الله له و الله له حافظا بكرامة (فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) آمين يارب العالمين

      تحياتي للجميع🌹

      حذف
    8. الحمد والشكر الأتمان الأكملان لله أن الكريم الغالي بخير طمأنتموني طمأنكم الله ورضي عنكم وأرضاكم
      هذا الرقي وجميل الخلق في التعامل يدفعني أن ولامبالغة نعم المعلم المربي المرقي ونعم التلميذ أكرمكم الله رعاكم الله نصركم الله آمين

      حذف
  4. اخى واحبيبى واستاذى
    عن نفسى اشهد الله انك تتعامل معنا بما يرضى الله والرسول
    ولا تنتظر جزاء وشكورا من احد
    فانت تعمل لله والرسول الكريم
    والله على ماقول شهيد ووكيل

    ردحذف
  5. إعانك الله استاذنا وجعلك الله من عباده الصابرين الذين لا يمس قلوبهم يأس و لا يسكنه عجز.. انا اشهد لحضرتك بحسن التعامل مع الغير بكل تواضع ولا تنتظر اي شئ من الأشخاص جزاك الله خيرا وجعله بميزان حسناتك

    ردحذف
  6. لا حول ولاقوه الا بالله
    لقد من الله علينا بك ا/ خالد وكنت خير معين وناصح امين لى منذ بدات معك السبر الى الله منذ ٥ سنوات مضت
    نسال الله ان يديم عليك الصحه والعافيه والمدد من الله ولانزكى على الله احدا
    ولكنك من اصدق القلوب التى فابلتها والتى جاهدت معنا وعلمتنا الادب مع الله كيف يكون و،نسال الله ان بمن على هذه المدونه بالقلوب الصادقه حقا التى تريد العمل والسير الى الله لانه حق واهل لعبادته
    اعانك الله سيدى .اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامى الامين وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين يارب العالمين
      ربنا يوفقكم استاذنا لما يحب ويرضى .. فقد كنتم لنا ومازلتم خير الصاحب وخير المعين .. جعلكم الله دائما وابدا بحق ( خير الناس انفعهم للناس) والحمد لله رب العالمين

      حذف
  7. أستاذي الحبيب خالد،
    زادكم الله رفعة ووصالا بسيّد الأنبياء والمرسلين صلّى الله وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما، وزادكم بسطة في العلم، ونوّر طريقكم، وكتبكم من مجدّدي أمر هذا الدّين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. أسال الله الرّؤوف الرّحيم، أن يعافيكم سيّدي الحبيب خالد من أيّ شيئ تجدونه، وأن يسدل عليكم رداء الصحّة التامّة، وأن يبارك في بدنكم، وأن يجعل في كلّه نورا، وأن يزيدكم نورا، وأن لا يريكم أيّ بأس، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... معكم مدام منال نصار.. اعتبر اقدم واحدة في المدونة وكان للاستاذ خالد الفضل الكبير والعظيم في تعريف معني الطريق الي الله من بعد ما كنت غرقانه في وحل الجن والكشف والبحث عن الاثار.... ولولا مجهود الاستاذ خالد وصدق نيته معي ومع اصرار وعزيماي... وايماني ان الطريق اللي كنت ماشيه فيه هو بعينه طريق الضلالة والشرك بالله.... ايوه... الشرك بالله... بجد يا استاذ خالد لولا ارشاداتك وتوجيهاتك الصارمه... فانت الحمدلله لا تحيد عن كتاب الله وسنة حبيبه المصطفي عليه افضل الصلاة والسلام.. لن ولم اصل الي هذه المرحله.... ولسه قدامي مشوار طويل... وده نقطة في بحر من اللي عمله معايا ومازال يعمله استاذ خالد.... وبقول وباعلي صوتي جزاك الله الخير كله عني وعن غيري.... ولك حق تقول اللي عاوز طريق الله اهلا وسهلا بس الطريق مش سهل واللي عاوزغير كده يبحث له عن مكان تاني.... وبعتذر عن سموتي سنين... وبعتذر علي انايتي اتجاهك... فانت نعم المرشد والمعلم....

    ردحذف
    الردود
    1. نورت المدونة يا منال ♡ اسعدني حضورك .. وأسأل الله ان يبارك ويزيد في الخير بعودتك ومشاركتك لنا في التعليقات .. لينفع بك عباده .. أمدك الله بمدده وايدك بتأييده .. آمين يارب العالمين

      حذف
    2. أشرقت انوارك حبيبتي منال ..
      و يارب عودة بلا غياب بإذن الله

      تحياتي لك ❤️⁩

      حذف
  9. افضل حل فعلا التنبيه مره واتنين وتلاته فاذا لم تتغير النفس وتصدق مع الله فلا يفيد وجوده بل يضر ويضيع الوقت والجهد وغيره اولي بالوقت والجهد
    كلنا نشهد الله انك صادق ولم نعلم عنك سوءا ولا مكروها وان دليلك الشاهدين الكتاب والسنه لا ثالث لهما
    فجزاك الله عن الجميع خير الجزاء وجزاك بما الله اهل له
    واسأل الله الشافي المعافي ان يشفي المسلمين والمسلمات وان يرحم المسلمين والمسلمات ويهدي امة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم
    وان يطهر قلوبنا من النفاق واعمالنا من الرياء والسنتنا من الكذب واعيننا من الخيانه
    وان يشفي امراض القلوب والاجساد
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم اختر لنا الخير ولا تخيرنا واشهدنا حسن اختيارك لنا

    ردحذف
  10. تعرف قدرة ربنا قد إيه
    قدره ربنا لما سيدنا إبراهيم دخل النار ،دخل ف قلبه اﻹحساس بقدرة ربنا ،فدخل النار وهو مش خايف
    ربنا قال يا نار كونى بردا وسلاما ...
    ده مش عود كبريت !!ده نار موقده
    ربنا بيقول يا نار كونى ..هى النار عبد وبتتامر
    اه عبد لله سبحانه وتعالى ....قال لها كونى بردا
    شوفوا ربنا عمل ايه ؟قلب النار جنه ف لحظه
    ياللى حياتك نار إبتلاءات ..ونار مشاكل ونار هموم ربنا قادر يقلبهالك كلها جنه ف لحظه بس انت كل اللى عليك تيقن بقدره الله بجد مهما كنت شايف ان كل الاسباب انقطعت مهما كنت شايف انه مستحيل اقولك مفيش حاجه مستحيله اصلا مستحيل دى بينا احنا كبشر مستحيل لان قدرتنا لا تفرق شيئ بس مع ربنا مفيش حاجه مستحيله تيقن انت بس بقدرته اصدق بجد هتلاقى كل حاجه ف حياتك اتغيرت
    ساعتها هتقول يارب انا استحق كل كرمك ده يارب انا كل ده ليا
    ايوه كل ده ليك مش هنقول نستحق ولا ﻷ لان كلنا مقصر ف حق ربنا اه بنوقع وبنرجع بس لسه مقصرين بس انت وثقت ف القادر وثقت ف قدرته وكرمه تفتكر هيضيعك
    تفتكر هيسيبك والله حاشاه
    افرح بقى وتوكل ع الله وتيقن بقدرته وتذكر دائما انك طول ما أنت مع ربنا ربنا هيكون معاك دايما هتكون كل حاجه معاك ومسخره ليك بس انت كن مع الله ولا تبالى
    أحبك ربى اللهم اجعلنى غنيا بك عمن سواك

    ردحذف
  11. جزاك الله خيرا استاذنا الكريم فقد كفيت ووفيت وبلغت، نسأل الله لك العافية. ياحبذا من يدخل المدونة لطلب المساعدة للعلاج الروحاني ان يتجول بين فصولها وينهل من علمها فتكون خير معلم له.

    ردحذف
  12. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    نتمنى لك الشفاء أستاذ.ولو أني أحس في مقالك نوعا من الغضب و الحزن فصبر جميل والله المستعان.و أنا من جهتي أوافق و دون تردد على ماجاء من مستجدات قوانين المدونة. وأحببت فكرة طرح الأسئلة و الاستفسارات و العلاجات...في التعليقات حتى تعم الفائدة على الجميع
    تحياتي لكم أستاذ و لجميع أعضاء و زوار المدونة المباركة.

    ردحذف
  13. جزاك الله خيرا عنا يا استاذ خالد واشهد الله انك قدمت مجهوداتك ومساعداتك لنا بدون اى أجر.... الله يعينك ويوفقك لمايحب ويرضى
    ولا حولا ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  14. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  15. اليوم ليس تغير في المدونه فقط ..ولكن يوم للاحتفاء بالاخ والصديق الاستاذ خالد شخص كرس حياته لله وخدمة عباد الله الذين ارادوا الخروج من وحل الاوهام الي انوار الله وقد كان لهم نعم المساعد والمرشد شكرا جزيلا لله اننا رزقنا اياك شكرا يااستاذ خالد اعانك الله ..انار بصيرتك ..ذادك الله علم وصحة ..عطر لسانك بذكر الله ..اخوك ملثم الخير 3

    ردحذف
  16. استاذ خالد اخوك في الله عبد الله يقرئك سلامه دائما و ابدا أتمنى ان تكون بخير حفظك الله و رعاك لدي سؤال استاذ بعد.ما جأئني منك من نصح و توجيه انا شاكر و ممتن له و من الاخوة و الاخوات في المدونة ايضا قرأت في ركن الصفاء الباطني عدة اجزاء ما فهمته ان الاصل في عبادة الله التقرب لله وحده دون طلب كرامة او كشف و حتى و ان اراد سبخانه ان يفرد عبده بهبة من عنده فالعبد المؤمن حقا هو من يشكر الله و لا يلتفت للكرامة فالمرامة الحق هي وجه الله و مرتبة العبودية للله و عملا بما نصحتني حاولت ان اختار بعض التسابيح و الدعاء من الحصن الاكبر و الاصغر كاذكار اكررها من باب المجاهدة للنفس لكن هناك شيء يحيرني نوعا ما نفسي اصبحت توسوس لي اني لست اكلب بسعيي هذا وجه الله و احسست و الله اعلم ان هذا من باب مكر الشيطان ليبعدني عن الذكر و الدعاء للله سبحانه فاصبحت اخشى ان اكون منافقا و قرأت ايضا في المدونة ان على الانسان ان يجاهد نفسه و ان كان مؤمنا حقا ان يطرد فكرة العالم الروحاني من اساسها اولا اس ان لا يسقطها في سعيه للله حتى لا يغتر سؤالي استاذ خالد هل من الطبيعي ان نفسي و كأنها متأثرة نوعا ما بكرامة الله و الكشف الرباني الفكرة كانها تطاردني و انا اريد ان اعلم هل هذا من مكر الشيطان ام انني نوعا ما قد اكون لا اتعبد لوجه الله مع العلم استاذي انني استسيغ جيدا و الحمد الله ما قلته لي بخصوص ان عبادتنا للله سبحانه هي خالصة لوجهه و في قلبي ووجظاني اؤمن تماما ان الحجاب بيننا و بين العالم الاخر هو كرامة بحد ذاتها فقط لا افهم سبب هذه الوساوس فجأة و اردت ان اتأكد.من الامر منكم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل عبد الله ..

      إطمئن .. فإن ما يحدث لك ماهي إلا وساوس شيطان ليبعدك عن طريق الله و تتوقف عن الذكر .. فاستعذ بالله منه ولا تلتفت إلى تلك الوساوس .

      و لمزيد من المعرفة عن هذا الموضوع ؛ فيمكنك قراءة الرسالة الثانية من رسائل الطريق الى الله وهي (رسالةهكذا يحدثك الشيطان) ..
      اعانكم الله على ذكره و شكره و حسن عبادته

      رسائل الطريق إلى الله

      تحياتي لك

      حذف
    2. وعليك السلام اخي عبدلله ورحمة الله وبركاته .. وبداية ؛ فاعلم اخي أن الكرامة في دوام الاستقامة .. جعلك الله من أهلها .. ونفعك بما قد يسر لك الاطلاع عليه من علوم المدونة .. آمين

      أما وبعد ان وضحت لك اختنا هالة ما يحدث معك .. فإذا كنت أخي أحببت منهج المدونة في الطريق الإيماني وترغب بالسير معنا على منهج الذكر = صادقا طالبا الله وحده = ووافقت على الضوابط ( راجعها في القرار الثاني للمدونة ؛ الموضوع التالي لهذا الموضوع ؛ ستجدها في 12 نقطة ) .. واذا ترغب ايضا بأن يكون ا.خالد اخا ناصحا لك ؛ فصلي صلاة الاستخارة .. فإذا اطمأن قلبك او وجدت تيسيرا في الأسباب ؛ فأخبرنا حتى نعطيك الوظائف او الاوراد التي تعين المبتدئين في السير الى الله بخطى ثابتة ؛ معتمدين فيها على الله فهو وحده النافع ؛ بدل التشتت هنا وهناك بين التسبيحات والاذكار والادعية والاحزاب المختلفة .. فاستخير الله اولا .. ثم بلغنا .. جعل الله في امرك الخيرة وأذهب عنك كل حيرة .. آمين 🤲🤲

      حذف
    3. اخي عبد الله ..أتذكر اني كنت مثلك منذ ثلاث سنوات، اخشى ان اكون اتعبد الله ابتغاء عطاء او روحانيات او غيره ..ومما زادني سوءا اني كنت ممسوسه وكان الشيطان يوسوس لي اني اريد روحانيات ويقول لي زيدي ذكرا كي تحضر الكرامات ..!! كنت اجاهد تلك الوساوس واردها بل هو الله لا اريظ الا الله ولا اعبد الا الله ..
      هذه خواطر ووساوس جاهدها ولا تلتفت واستعن بالله على دفعها فنحن لا ندفعها بانفسنا ، بل بالله ..نبكي ونتضرع اليه سبحانه أن يعيننا على انفسنا ووساوس النفس والشيطان وينجينا من فتن الدنيا وما فيها ..كن صادقا ولا تلتفت فلعل فرجه قريب إن شاء الله.

      حذف
  17. لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم لا سند ولا مسند
    غيرك يالله ربنا يرحمنا برحمته

    بارك الله فيك استاذنا
    وربنا يصلح حال الجميع ويهدينا

    ردحذف
  18. سيدي الكريم مهما ندعيلك لن نقدر نوفيك جميلك على الرقى بنفوسنا من الوحل الشيطاني الى المعرفة و العلم. انا من النفوس المريضة التي ذكرها الاستاذ كنت اعيش في عالم الخيال و الاوهام و بفضل الله سبحانه ساعدني الاستاذ كثيرا للارتقاء بنفسي و بفكري الى درجات الإيمان الحقيقي و معنى العبودية لله سبحانه و تعالى. جازاك الله عنا خير الجزاء سيدي الكريم بارك الله في صحتك و شفاك و حفظك من كل سوء. انت خير سند للمسلمين.ربي يبارك في عمرك و يرزقك الفهم و الحكمة.امين

    ردحذف
  19. شكرا لكل من الاخوات الاخت هالة و الاخت قطر الندى بارك الله فيكن على التوضيح اخت قطر الندى بخصوص الاوراد و الاذكار للمبتدئين فاني اتمنى فعلا مساعدتي في هذا الامر دعوت الله منذ فترة ان يهديني و يغفر لي و كنت دائما لا اثق في المشايخ نظرا للخطاب الذي تارة اؤاه مغاليا لعلم الاسرار حد الخرافة و الهرطقة و تارة اراه متشددا متزمتا بالشريعة و الفقه لدرجة القسوة دعوت الله ان يجعل لي في ما نويت من توبة سبيلا يقربني اليه وحده سبحانه فوجدت نفسي صدفة في المدونة اقسم بالذي رفع السماوات بغير عمد انني لم احس براحة و اقتناع كما احسست و انا أقرأ ما يكتب اعضاء المدونة كلام سليم لفطرة المنطق على الاقل فلست شيخا حتى ابدي رأيي في مسائل اخرى عندما راسلت استاذ خالد قال لي ما كنت نوعا ما بفطرة المنطق احس انه صواب قال لي في ما معناه تقرب الى الله وحده لا كرامات لا كشف لا اشياء اخرى فالحق سبحانه خالقنا و نحن عباده و واجبة علينا طاعته اختي لن اطيل عليك انا لا اعرف الاستاذ خالد شخصيا و الحمد الله اني اعرفه بما يكتب و اعرفه ببصيرة و ان كانت بصيرتي هي بصيرة الطامعين في غفران الله و قد غمرتهم الذنوب لولا كرم المنان و سبحان الله احب ذلك الرجل في الله و الله يشهد و اني بحول الله طالب للمشورة و مقتنع بمنهج المدونة تماما و بضوابطها و أرجو المساعدة بالمشورة بارك الله فيك و لكل الاعضاء و للاستاذ خالد

    ردحذف
    الردود
    1. وبارك الله فيك اخي عبدلله ورزقك الصدق والاخلاص في القول والعمل ظاهرا وباطنا .. آمين

      ومن فضلك وحتى تكون على نور وبعد ان تنتهي من قراءة هذا الموضوع انتقل واقرأ جيدا الموضوع التالي :
      القرار الثاني للمدونة

      وانتبه للضوابط ال12 حتى اعطيك الاوراد ان شاء الله .. وفقك الله لكل خير .. آمين

      حذف
  20. بارك الله فيك اخت قطر الندى ساتوكل على الله و الله يوفقنا و اياكم لما يحب و يرضى

    ردحذف
  21. السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته. تحيةللأستاذ خالد و لأعضاء و زوار المدونة المباركة. بعد إذن الأخت قطر الندى والأخت هالة و أستسمحكم على تدخلي و لكن حتى لا أكون ناكرا للخير الذي وجدته منذ أول يوم هداني الله الى المدونة عن طريق الصدفة(و لحسن حظي أنني لم أقع في فخ المواقع النت المضللة و الحمد لله) و ما أريد قوله للسائل الأخ عبد الله هو أنني أشجعك على الأخذ بأحزاب المدونة لما و جدت فيها شخصيا من خير كثير و سكينة . وأدعو الله العلي القدير أن يوفقنا لما فيه خير لنا في الدنيا و الآخرة.

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .

      بارك الله فيك أخي حسن المغربي ، و نفعنا بك ..
      (الدال على الخير كفاعله ).

      تحياتي لك

      حذف
    2. زادك الله هدى وثبتك على الصراط المستقيم اخي الفاضل حسن .. فمن طلب الله بصدق وجد الله بحق .. فبالصدق في الطلب وزد حسن الأدب يكفيك نفس ذات لهب ويكرمك بما للصالحين يهب .. والاحزاب - الصغير والكبير - اذكار نبوية وآيات قرآنية - فحتما فيها المدد الممدود من الكريم الجواد الواسع المعطي النافع المغني الودود .. اكرمكم الله جميعا أهل المدونة بعطاياه بلا حدود .. آمين

      حذف
    3. اخى عبد الله اعلم ان الله يفرح بتوبة عبده
      اذا اتاه بقلبة ان الله غفور رحيم كتب على نفسه الرحمة
      وهو ارحم الراحمين
      ابشر يا اخى واحمد الله على نعمه
      اسال الله لكى الثبات امين امين

      حذف
  22. احس كل العيوب في النفس توجد في انا يارب طهرنا وقدرنا على نفوسنا

    ردحذف
  23. احواني في الله عادل هنيدي و اخي حسن المغربي بارك الله فيكم و ثبتنا و اياكم في طريق الحق و اشكر للجميع هذه الهبة لمساعدتي اخجلتمونا بكرمكم بارك اللهةفيكم جميعا و في الاستاذ خالد و الاختين قطر الندى و الاخت هالة جعلنا الله و اياكم ممن يحب يرضى و اعاننا دائما و ابدا على ذكره و شكره و حسن عبادته

    ردحذف
  24. أحسن الله إليك أستاذنا الكريم

    والله ما انت عندنا بمتهم حتى تحتاج لأن تنفي تلك الإدعاءات عن نفسك, فما رأينا منك إلا خيرا, وما عهدنا منك إلا صدقاً, وما نظن فيك إلا خيرا...

    اسأل الله ان يديم عليك العافيه وأن يحفظك من كل سوء وأن يقيك شر كل ذي شر , وان يجزيك عنا كل خير انت وجميع أعضاء المدونه.

    ردحذف
    الردود
    1. كيف حالك اخي محمود ..اسال الله أن تكون بخير في طاعته وعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

      حذف
    2. الحمد لله بخير , جزاكم الله كل خير اختنا الكريمه
      آمين

      حذف
    3. الحبيب محمود بدر ..
      أين أنت يا رجل يا طيب .. لقد أنقطعت عنا بأنوارك وحضورك الطيب ..
      ولكن أهم شيء أنك تكون بخير وفي أحسن حال دايما يارب ..
      دائما نسعد بتواجدك معنا ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. اخي وحبيبي اعز الناس

      اسأل الله ان يرزقك الصحه والعافيه وان يبارك لك في وقتك وصحتك وان يجعلك دائما دليلا للحق وعلي الحق

      قد ينقطع الاتصال لكن لا ينقطع الوصال ابدا ، اسال الله ان لا يقطعنا بتقصيرنا وان يعاملنا بما هو اهله .

      اعتذر عن الانقطاع بسبب ظروف العمل ، اسأل الله ان يبارك في الاوقات وان يبدل احوالنا الى احسن حال.

      اتمنى ان تثمر قراراتك خيرا باذن الله

      جزاك الله عنا كل خير

      حذف
  25. خالد . لا بأس عليك ,, بالشفاء عليك ان شاء الله ..

    ردحذف
  26. بارك الله فيك استاذ خالذ لقد كنت و مازلت لا تبخل من مد يد المساعدة لكل من يحتاج اليك بكل تواضع جعلها الله في ميزان حسناتك

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف