الروحانيات فى الإسلام: آيات حفظ المال من سرقة وخطف الجن - آيات صد الهجوم الشيطاني - حزب آيات حفظ النفس عن الهوى - حزب آيات كشف السوء وإبعاد المشاكل والضيق والغموم - أسباب الطنين الروحاني وعلاجه - وراء كل مشكلة روحانية خلل في النفس .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 1 مايو 2016

Textual description of firstImageUrl

آيات حفظ المال من سرقة وخطف الجن - آيات صد الهجوم الشيطاني - حزب آيات حفظ النفس عن الهوى - حزب آيات كشف السوء وإبعاد المشاكل والضيق والغموم - أسباب الطنين الروحاني وعلاجه - وراء كل مشكلة روحانية خلل في النفس .

بسم الله الرحمن الرحيم

آيات حفظ المال من سرقات وخطف الجن
آيات صد الهجوم الشيطاني
حزب آيات حفظ النفس عن الهوى
وحَجب كيد النساء ومكر الرجال
حزب آيات كشف السوء
وآيات صرف السوء وإبعاد المشاكل


* فهرس الموضوع :

1- آيات حفظ المال من السرقة ؟
2- آيات صد الهجوم الشيطاني وخصائصها ؟
3- حزب حفظ النفس عن الهوى .. رَد وحَجب كيد النساء ومكر الرجال .. وحفظ من الزنا والفواحش والأهواء بإذن الله ؟
4- حزب كشف السوء وآيات صرف السوء وإبعاد المشاكل والضيق والغموم ؟
5- الطنين الروحاني والطنين العضوي والفرق بينهما ؟
6- أسباب الطنين الروحاني وعلاجه ؟
7- اسباب الطنين العضوي ؟
8- فقدان التوازن أو الدوخة ؟
9- الإضطرابات النفسية وعلاقتها بالعلاج الروحاني ؟
10- وراء كل مشكلة روحانية خلل في النفس ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. السادة الكرام أهلا ومرحبا بكم .. في موضوع جديد خاص بالعلاجات .. محاولة لسد فجوات كبيرة في هذه المسألة .. حتى لا يحتاج أحد للكتب السافلة الروحانية التي تلوث الدين بمهاترات ما أنزل الله بها من سلطان .. ولا يخفى بالطبع ما يكتب على صفحات المواقع الإجتماعية وغيره من المواقع الروحانية ..

* وعجبا لمن يستخدمون الروحانيات ويتركون الربانيات .. فحالهم كمن يكون أمامه الطعام الطيب الطاهر .. ويظل يأكل من الرديء الخبيث .. وما يكون هذا إلا لدناءة نفسه وسقوط روحه وغلبة هواه وفساد عمله ..!!

* في هذا الموضوع هنا سنتكلم عن خصائص آيات معينة .. أعتقد أنها مهمة للبعض منكم .. فمنكم من عانى من خطف الجن للمال من المنزل .. أو منكم من اضطرته الظروف للمقاتلة مع عالم الروحانيات .. ولكن بأسلوب الدفاع وليس الهجوم .. ومنكم من واجهته مشاكل سيئة واضطرابات وضيق وغم وكرب ..
المهم .. هذه بعض من خصائص لبعض الآيات .. وأرجو من الله أن يجعلها سبب بركة للجميع .. 
وقد وضعت لكم أربعة مواضيع منفصلة .. مع توضيحات لمعلومات هامة ما بين المواضيع لتنشيط الفكر وتنمية العقل بفكر آخر خلاف العلاجات .. فيحدث له توازن فكري بين هذا وذاك .. ويدفع عنه رتابة القراءة . 

بسم الله توكلت على الله

******************************
(1)

..:: آيات حفظ المال من السرقة ::..


** فمن خصائص آيات الحفظ :

هذه الآيات تصلح للحفظ من الشيطان روحانيا و ماديا .. فيمكنك أن تقرأها على ماء وترش ببخاخة هذا الماء داخل دولابك أو خزانتك أو محفظتك  الذي به مالا أو ذهبا .. حتى لا يُسرق بإذن الله .. وهي خاصة بخطف الجان الشيطاني .. وهي لوقف الجني الخاطف والمُسلط على المال .. وقد يمتد بركتها لمنع السرقة من طرف الإنس أيضا .. وكل إنسان وإخلاصه ويقينه بربه .

ملحوظة : وستجد آيات مشتركة منها في آيات حفظ النفس السابق ذكرها .. ولكل مقام مقال .. فالآية الواحدة لها خصائص لا يحصيها إلا الله تعالى .

ويوجد حديث رواه البيهقي بسنده يتعلق بالأمان من السرقة أذكره لكم مع قصة مصاحبة له .. 
( عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: سُئِلَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ قَوْلِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ ( قُلِ ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيّاً مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً ) الإسراء110... فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: هُوَ أَمَانٌ مِنَ السَّرَقِ ) .. (الله أعلم بصحة الحديث - لم أجده في كتاب التخريج المتاحة عندي)

* وَإِنَّ رَجُلًا مِنَ الْمُهَاجِرِينَ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَلَاهَا حَيْثُ أَخَذَ مَضْجَعَهُ، فَدَخَلَ عَلَيْهِ سَارِقٌ فَجَمَعَ مَا فِي الْبَيْتِ وَحَمَلَهُ، وَالرَّجُلُ لَيْسَ بِنَائِمٍ، حَتَّى انْتَهَى إِلَى الباب فوجد الْبَابِ مَرْدُودًا فَوَضَعَ الْكَارَةَ فَفَعَلَ ذَلِكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ فَضَحِكَ صَاحِبُ الدَّارِ، ثُمَّ قَالَ: إِنِّي أَحْصَنْتُ بَيْتِيَ فَذَهَبَ اللِّصُّ .
دلائل النبوة للبيهقي ج7 ص121



** وهذه هي آيات الحفظ من سرقة الجن : وتقرأ كل آية ثلاث مرات فأكثر ..



1- ( اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ  ) البقرة255

2- ( وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ ) الأنعام18

3- ( إِنَّ رَبِّي عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ ) هود57

4- ( فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ) يوسف64

5- ( وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُم حَفَظَةً ) الأنعام61

6- ( لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ ) الرعد11

7- ( وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ ) الحجر17

8- ( وَرَبُّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ ) سبأ21

9- ( وَحِفْظاً مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ ) الصافات7

10- ( وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ ) الانفطار10

11- ( بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ . فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ ) البروج 21-22

12- ( إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ ) الطارق4

13- ( سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ )  يس58

** ملحوظة : طريقة الاستخدام تكون من خلال
قراءة الآيات على الماء .. ورش هذا الماء حول المكان الذي تحتفظ فيه بالمال .. ولا مانع من رشه على المال نفسه أو الذهب والحُليِّ أو الخزانة أو المحفظة الشخصية أو شنطة السيدات أو أي وعاء يتم وضع المال فيه أو الذهب  أو غيره ..

* وطبعا رش الماء يكون من خلال بخاخة " مثل التي في الصورة " .. حتى يخرج الماء في صورة رذاذ ماء بسيط  ..


*****************************
(2)

..:: آيات صد الهجوم الشيطاني ::..


لمن يحدث عليه هجوم من الروحانيات أثناء حدوث كشف مُضرٌ له .. مثلما يحدث مع الحالات المصابة روحانيا التي ترى خيالات واضحة تضايقها مثل كلب يهجم عليه أو شخص يحاول الإعتداء أو ما شابه ذلك .. ، وتصلح للمعالج الذي لديه كشف روحاني ويخاف أن يعترضه عارض أثناء الكشف .. فليقرأ الآيات سريعا وبقوة وعزيمة .. وهذه هي الآيات :

1- ( وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ )  يونس82


2- ( وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً ) الإسراء81

3- ( بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ ) الأنبياء18

4- كرر ذكر ( الله أكبر ) ..


** الآية الثانية والثالثة خاصة لمن يحدث له طنين روحاني في الأذن .. وهي غالبا تحدث وقت التَّفَكُّر في أمر ما أو وقت الأذكار ..


* ملحوظة هامة جدا : إذا قرأت الآيات السابقة ولم يختفي الطنين في خلال دقيقتين خاصة مع تكرار قراءة الآية الرابعة .. فإن ما بك هو بسبب خلل عضوي .. فيجب عليك مراجعة الطبيب ..


*****************************
" معلومة "

..:: الطنين الروحاني والطنين العضوي ::..



أولا : الطنين الروحاني

نظرا لأن الكثيرين يسألوني على موضوع الطنين الروحاني .. فأحببت أن أتكلم في هذا الأمر .. حتى لا يكون هناك مزيدا كلام عليه بعد ذلك .. إن شاء الله تعالى..


** أسباب الطنين الروحاني :


1- قد يحدث الطنين الروحاني لكثير من الروحانيين الذين يتخذون من الذكر وسيلة لطلب الروحانيات وليس لطلب الله .. هذه دائما تكون البدايات معهم .. 


2- وقد يحدث الطنين الروحاني .. بسبب أعراض روحانية مثل مس أو سحر .. وقد يحدث هذا نتيجة حسد (يكون له أثر على الجسم وأصابة بخلل وظيفي في الجسم سبب له هذا الطنين .. وهذا يتم علاجة بالطب) .. 

3- وقد يحدث الطنين بسبب تسليط الآخر عليك من روحانيات وقت سماع الرقية .. حتى تتوقف عن سماعها .. 


* قصة : أذكر أنني أيام العلاجات ذهبت لعلاج حالة .. وكان عليها تسليط من روحاني فاسد .. ومتمصوف ضال ومُضل من أصحاب الطريقة التي تكلمنا عنها في التعليقات قبل ذلك .. وقد استغرق العلاج أكثر من 16 ساعة على جلستين .. !!

* ويحدث هذا الطنين الروحاني .. ويكون ذلك لرغبة العارض في التواصل مع الشخص المصاب .. وهذا الطنين لا يأتي فقط كزن فقط في الرأس .. لا .. وإنما يكون مصحوبا بكلام يأتي بعد ذلك في داخل الإنسان مثل وسوسة داخلية .. ثم بعد فترة وجيزة يرحل ..



* رجاءً : الانتباه ممن ينسبون أنفسهم للتصوف أو الروحاني أو العلاج بالطاقة .. رجاءً احترموا عقولكم .. ولا تطيعوا هوى أنفسكم .. ولا تستمعوا لما تحب أذُنَكم أن تسمعه .. فلا أحد يلوم في النهاية سوى نفسه .. ولا يقل أحد كانت رغبتي هي الله .. لا .. لأن الله لا يُخيِّب من طلبه بإخلاص .. ولكن أنت الذي طمعت في الأنوار والإشراقات ليقال لك شيخا ووليا .. وما شابه ذلك من الأمور التي تجعل لك سلطة دينية أو تحقق لك مكاسب من ورائها .. ولكن لم يكن الله هو مقصودك من وراء العبادة .. !!


***************************
ثانيا : الطنين العضوي


* تذكر ما قلته لك سابقا : إذا قرأت الآيات السابقة ولم يختفي الطنين في خلال دقيقتين خاصة مع تكرار قراءة الآية الرابعة .. فإن ما بك هو بسبب خلل عضوي .. فيجب عليك مراجعة الطبيب ..


** الكشف عند الطبيب أمر ضروري ولازم  .. لأمرين **


1- أدبا مع الله في الأخذ بالأسباب الظاهرة .
2- الإطمئنان على الصحة خوفا من تواجد مرض عضوي هو ما يؤثر على فعل ذلك .


* فيجب الكشف عند ( طبيب الأذن ) للتأكد من عدم وجود حدوث الصفير لسبب واضح مثل تراكم الشمع داخل الأذن مما يسبب انسداد جزئي لطبلة الأذن فيحدث الصفير .. أو نتيجة اضطرابات دموية قد تسبب هذا الصفير أو تناول أدوية تسبب هذا الصفير أو وجد انيميا أو سكر أو ضغط أو اضطراب في شُعيرات العصب السمعي .. فكل هذه الأمور تسبب الطنين المفاجيء ..
الطنين عرض وليس مرض .. بمعنى أن مرتبط بحدوث ضعف أو مرض في الجسم .. بمعنى تواجد مشكلة صحية في الجسم .


** وإليك هذا البيان :

( ويكمن أحد الأسباب الشائعة للإصابة بالطنين في تلف خلايا الأذن الداخلية، فهناك شعيرات صغيرة ورقيقة جدًا في الأذن الداخلية تتحرك بالارتباط مع ضغط الموجات الصوتية، وتحفز هذه الحركة خلايا الأذن لإطلاق إشارات كهربية خلال العصب الخارج من الأذن (العصب السمعي) إلى الدماغ .

ويتولى الدماغ ترجمة هذه الإشارات إلى أصوات ، فإذا انثنت تلك الشعيرات الموجودة في الأذن الداخلية أو تلفت ، فيمكنها أن "تسرب" نبضات كهربية عشوائية إلى الدماغ، الأمر الذي يتسبب في حدوث الطنين .

وهناك أسباب أخرى للطنين، منها وجود مشاكل أخرى في الأذن والمشاكل الصحية المزمنة والإصابات أو المشاكل التي تصيب الأعصاب الموجودة في الأذن أو مركز السمع في الدماغ )
راجع وتعرَّف على المزيد من موقع صحتك .. تحت عنوان (هل تعاني من طنين الأذن تعرف على أسبابه).


**************************

" معلومة "

** فقدان التوازن أو الدوخة **


 بحيث يصبح الإنسان فاقد للتوازن أو يصيبه دوار باستمرار ويصبح غير قادر على الوقوف مما يجعله يجلس أو ينام  .. فهذا من ضعف الأذن الوسطى أو لأسباب أخرى مثل وجود ضغط أو سكر أو غير ذلك أو ظهور مشكلة في الدم مثل الأنيميا .. أو وجود خلل في الغدة الدرقية .. أو وجود خلل في أنزيمات الكبد .. ولكن ليس جن وعفاريت !!..


* حتى التسليط الذي يحدث على الإنسان من عالم الجن مباشرة عليه ( مثل المس ) .. فهو يكون نتيجة لذنوبك وليس لقدرة الجن على ذلك !!.. فإن ذنوبك هي من فتحت له البوابة للتسليط عليك .. وربنا لا يظلم أحد أبدا ولكننا نظلم أنفسنا دائما .


** قد يحدث !: أما من يحدث له تسليط نتيجة سحر .. فيصيبه دوار أو دوخة أو همدان أو ما شابه مع التحقق من هذا يقينا ( أي التحقق من وجود السحر ) .. فهذا له أن نعذره .. لأن له سبب روحاني ..
أما أغلب الممثلين الذين يعيشون مسرحيات الوهم الإيماني ويعاتبون الله على قدرهم المظلم ، ويتباكون ولا يعملون ، ويظنون بالروحانيين الخير ولا يظنون بالله بالخير .. فهؤلاء وأمثالهم نسأل الله لهم أن يغيروا ما بأنفسهم من أمراض نفسية وروحية وقلبية وعقلية . حتى يغيرهم الله . !!


****************************

(3)

..:: حزب حفظ النفس ::..

رَد وحَجب كيد النساء ومكر الرجال
وحفظ من الزنا والفواحش والاهواء بإذن الله

فمن خصائص هذا الحزب :

# وتصلح هذه الآيات لمن يريد قهر شهوته .. فالإنسان يتوسل بنفسه إلى الله بهذا الحزب بالكامل .. يوميا صباحا ومساءا ويقرأه بكل قوة وعزيمة .

# ولمن يريد صرف كيد النسا عنه . أو من تريد صرف مكر الرجل عنها  .. يوميا صباحا ومساءا ويقرأه بكل قوة وعزيمة .

# وللتحصين من الوقوع من الزنا أو مخالطة الأهواء . فالإنسان يتوسل بنفسه إلى الله بهذا الحزب بالكامل .. يوميا صباحا ومساءا ويقرأه بكل قوة وعزيمة .

# في حالة الرغبة في صرف الكيد والمكر فقط .. يتوسل إلى الله كثيرا بالآيتين في سورة يوسف 33-34  .. لأن هناك كثيرا من الرجال أو النساء يريدون أن يتحرروا من هوى بعض النساء أو الرجال ولا يستطيعون وهم يعلمون أنهم غير صالحين ولكن الهوى يغلبهم .. فليساعدوا أنفسهم بهاتين الآيتين من سورة يوسف .
فالرجل يقول : " اللهم اصرف عني كيد فلانة .. بحق قولك ( إلا تصرف عني كيدهن ...... إلى آخر الآيتين )
والمرأة تقول : " اللهم اصرف عني مكر فلان  .. بحق قولك ( إلا تصرف عني كيدهن ...... إلى آخر الآيتين )

** وقلت لكم قبل ذلك حينما تأتي لكلمات مثل "كيدهن" "إليهن" .. فادعو بقلبك أن يكون مقصودك هو أن يحجبك من كيد شر النفوس .. وبقدر النوايا تكون العطايا .


* وهذا هو الحزب *

..:: حزب حفظ النفس عن الهوى ::..

تقرأ و تُكرر الآيات التي باللون الأحمر قدر استطاعتك على أن لا تقل عن ثلاث مرات .. وتذكر أنك تتوسل إلى الله .. وليس مجرد رغبة نفسية ترجوها من الله .. والله الموفق .. وهذا هو حزب حفظ النفس :

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم 3 مرات
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم . 
اللهم أدخلني في حصن أمان قولك تعالى :

1- ( أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ اللّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُواْ مَا كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ ) البقرة187

2- ( وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ) آل عمران135

3- ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) الأنفال30

4- ( التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ) التوبة112

5- ( وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَن رَّأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ ) يوسف24

6- (قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ . فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) يوسف 34-33

7- ( وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً ) الإسراء32

8- ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ ) المؤمنون5

9- ( إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ) الأحزاب35

10- ( مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُوْلَئِكَ هُوَ يَبُورُ ) فاطر10

11- ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) الزمر53

12- ( وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ ) الحجرات7

13- ( وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ . بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ . فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ ) البروج20-22


اللهم اجعلني من الذاكرين لك .. غير الغافلين عنك .. واحفظني بحفظك ( فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ) ، واسترني بسترك المبين .. الذي سترت به رسلك وأنبياءك وأولياءك وأحبابك والمخلصين من خلقك .. بكرامة ( وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً ) ..  فلا تجعلني مشغولا بنفسي ولا مَحجُوبَا بحِسِّي .. واجعل قلبي  دائما مُفْتَقِراً إليك مُتَعَلِّقَاً بك .. بل اجعل كُلِّي ظاهري وباطني هو لك لا لغيرك .. واجعل قلبي أَسِيراً لحبِّك ، و كُلِّي خاشعا لأمرك وموقوفا لِنَهيِك .. واصرف عن نفسي هواها وكيد الكائدين .. فأكون محفوظاً بحفظِ رب العالمين .. اللهم إني أسألك من كلِّ خيرٍ سألك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وأعوذ من كلِّ شرٍ استعاذك منه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. واجعلني من المخلصين . آمين يا رب العالمين .  اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم . آمين .

**************************

" معلومة "


:: الإضطرابات النفسية والعلاج الروحاني ::

" وراء كل مشكلة روحانية خلل في النفس "


* فدائما أقول أن علاج كل مرض روحاني .. يبدأ من علاج النفس .. ومن يعتقد غير ذلك فهو مخطأ تماما .. !!

ومثال ذلك تقريبيا للأذهان : من يختنق بمشكلة في حياته فيحدث له اضطراب في نومه ويرى أحلاما مزعجة وكوابيس ..
فالأحلام أمر روحاني .. ولكن ما هي إلا نتاج اضطرابات نفسية حدثت مع الإنسان .. !!

* فدائما علينا أن نبحث عن مشاكل واضطرابات النفس .. لأن الروحاني يتغذى على أمراض النفس .. فإذا تحَرَّرَت النفس من أوحالها وتعلقت بربها .. فلن يكون للروحاني الشيطاني أو الناري وجود .. لأنه فقد مصدر التغذية التي تقوية .. ألا وهي الإضطرابات النفسية في الإنسان .. سواء كانت هذه الإضطرابات هي الخوف أو مشكلة عاطفية أو إهانات نفسية أو معتقدات خاطئة في الآخرين أو ما شابة .. مما يسمح للعارض الشيطاني أو الناري .. في أن يتغذى على ذلك ويُنمِّيه بداخلك حتى يزيد من استيلائه عليك وتمَكُّنه منك . فيفعل بك ما يشاء بعد ذلك .


* وذلك يدخل تحت ما كسبته يداك .. فأنت من فعلت ذلك بنفسك يا إنسان .. ( بَلِ الْإِنسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ . وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ ) القيامة15-14 ، ( كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ ) المطففين14


* والبلاء الروحاني .. قوته قد تزيد عليك بقدر ذنوبك .. ولذلك البعض يتأفأفون ويتضايقون حينما تقول لهم راجعوا حالكم مع الله .. !! فيقولون: ما علاقة هذا بالروحاني .. !!


وأقول لهم : كيف لا يكون له علاقة بالروحاني .. ؟!! أليس الي يبعد عن الله او يديم على معصيته .. قد يسلط الله عليه شيطان .. حتى يتوب ..!! فقول لنا أن الذي أنت فيه ليس نتيجة أعمالك السوداء .. أليس الله يقول: (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ) الزخرف36 ..
 
- دائما هناك طائفة تحب الجدل .. ليظهروا بمظهر أهل البراءة !!

- فمن طمس الله بصيرته بطين الغفلة .. فلا نور له من الله ولن يجد السكينة والرحمة !!.


***************************
(4)

..:: حزب كشف السوء ::..

**  آيات صرف السوء وإبعاد المشاكل والضيق والغموم  **

وهي واضحة من اسمها .. فيكفي التوسل بها إلى الله من باب الأخذ بالأسباب مع الله لدفع السوء .. طبعا مع الإلتزام مع الله والمجاهدة لتكفير الذنوب .. ويفضل لو يسبقها صلاة ركعتين وتتوسل في سجوك لله .. أن يرفع الله عنك ما يضايقك .. وتذلل بهذه الأسماء كثيرا واستمتع بها وأنت تتذلل بها لمولاك .. وهي ( يا حي يا قيوم – يا ذا الجلال والإكرام – يا أرحم الراحمين ) فقد ورد فيها روايات صحيحة ذكرناها سابقا .. تدل على عظيم بركتها خاصة "يا حي يا قيوم" في وقت الأزمات الشديدة ..

ومن خصائصها :

# المشاكل بسبب الناس
# فك الكرب والغم والضيق
# تيسير الرزق " خاصة تكرار الآية ( إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ ) "

 * وهذا هو ما تقرأه وتكرر الآيات الكتوبة باللون الأحمر قدر ثلاث مرات أو أكثر .. قدر استطاعتك .. بالتوفيق :

** حزب كشف السوء **

اللهم اصرف عني السوء واكشف عني الكرب والهم والغم والضيق .. لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ ، لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ والأرضِ، وربُ العرشِ العظيمِ .. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث .. أصلح لي شأني كله ولا تحوجني إلى أحد سواك ( إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ) ( فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنُيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ ) .. يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين .. يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام .. يا ألله يا ألله يا ألله .. وأمدني بكفايتك وكشف السوء عني بكرامة قولك تعالى :
1- ( إِنَّ وَلِيِّـيَ اللّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ ) الأعراف196

2- ( فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) البقرة137

3- ( وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدُيرٌ ) الأنعام17

4- ( وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَآدَّ لِفَضْلِهِ يُصَيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) يونس107

5- ( وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ ) الزمر38

6- ( قُلْ مَن يُنَجِّيكُم مِّن ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ تَدْعُونَهُ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً لَّئِنْ أَنجَانَا مِنْ هَـذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ . قُلِ اللّهُ يُنَجِّيكُم مِّنْهَا وَمِن كُلِّ كَرْبٍ ثُمَّ أَنتُمْ تُشْرِكُونَ ) الأنعام 63-64

7- ( إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ ) الأنفال11

8- ( لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ . وَعَلَى الثَّلاَثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُواْ حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّواْ أَن لاَّ مَلْجَأَ مِنَ اللّهِ إِلاَّ إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ) التوبة 117-118

9- ( ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاساً يَغْشَى طَآئِفَةً مِّنكُمْ ) آل عمران154

10- ( فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُوناً ) طه40

11- ( فَلَوْلاَ كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُواْ كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الخِزْيِ فِي الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ ) يونس98

12- ( وَنُوحاً إِذْ نَادَى مِن قَبْلُ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ ) الأنبياء76

13- ( فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ ) الأنبياء84

14- ( وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ . فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ ) الأنبياء88-87

15- ( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ ) النمل62

16- ( وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ) آل عمران139

17- ( وَلاَ يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ إِنَّ الْعِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) يونس65

18- ( وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللّهِ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ ) النحل127

19- ( وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ ) فاطر34

20- ( وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ ) الصافات76

21- ( وَنَجَّيْنَاهُمَا وَقَوْمَهُمَا مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ ) الصافات115

23-  ( رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ) الدخان12

24- ( فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ ) القمر10

25-  ( لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ ) النجم58

26- ( إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ ) الذاريات58

27- ( وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ . بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ . فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ ) البروج20-22

اللهم يا عزيز يا عزيز يا عزيز .. أعِزَّنَا بك وأمِدَّنَا منك ، ولا تَحوِجْنَا لأحد سواك ، واهدنا وتب علينا ( إِنَّا هُدْنَـا إِلَيْكَ ) .. واقبضنا وأنت راض عنا حتى ندخل مع المُكرَّمِين بتكريم ( رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) .. 
ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم . وتب علينا يا مولانا إنك أنت التواب الرحيم . واغفر لنا وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم .. اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجَهدُ وعليك الإتِّكَال .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. (غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ) .. وصلِّي اللهمَّ على سيدنا محمد وعلى آله وسلم . آمين يا رب العالمين .

*************************

..:: ختاما ::..

وصلنا لختام الخصائص عند هذه المراحل .. وهذه الخصائص والدعوات هي مما فتح الله به على خادمكم كاتب المقال .. ويكفي أن يكون العمل بهذه المنافع الربانية خير شاهد على صدقها وفاعليتها .. تم كتابة المنافع أو الخصائص القرآنية على مراحل مختلفة في حياتي .. واكتبها لكم عسى أن تكون وسيلة نفع لكم .. كما كانت وسيلة نفع لي .. مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم ( من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل ) ..

تحياتي لكم

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 219 تعليقًا:

  1. استاذى الفاضل .. كتب الله لك بكل حرف حسنة ، و رفعك بكل كلمة درجة ، و حفظك الله بما حفظ به كتابه المبين و عباده المخلصين ، و سترك فى الدنيا و يوم الدين ، و رفع مقامك أعلى علين مع الأنبياء و المرسلين ..
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  2. غير معرف1/5/16 1:37 ص

    بارك الله فيك استاذي الغالي
    ربنا يجعلها في ميزان حسناتك آمين
    صراحتا تعجز لساني عن الشكر
    تحياتي :مسعود

    ردحذف
  3. بارك الله فيك استاذي الفاضل لكن تفاجأت من امر..هل حقا الجن يسرق ويخطف ! وكيف !

    ردحذف
    الردود
    1. فليسمح لى استاذى بالإجابة على قدر إستيعابى القليل من بحر علمه الواسع و ليصحح لى خطئي ..
      نعم اخى الفاضل الجن يسرق ما هو ثمين من (مال و ذهب و احجار كريمة) .. و الجن يستطيع ذلك عن طريق التجسيد المادى للحظات قليلة .. هذا و الله اعلم .. تحياتى

      حذف
    2. عجيب, شكرا اختي

      حذف
    3. لقد أجابك عضوين .. الاخت هالة .. أجابتك عن الكيفية ، وأخونا الكيميائي أجابك شرعا في التعليق رقم 4
      تحياتي لك

      حذف
  4. غير معرف1/5/16 7:13 ص

    جزاك الله خيرا اخى الحبيب خالد واكرمك الله بما يحبه ويرضاة وحفظك وذريتك من الشيطان والجان وعن الانسان
    يحضرنى هنا بخصوص سرقه الجن قصه ابى هريرة والشيطان
    هذه القصة العظيمة التي رواها الإمام البخاري رحمه الله تعالى في صحيحه : عن أبي هريرة قال: (وَكَّلَنِي رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان، فأتاني آتٍ فجعل يحثو من الطعام، فأخذته وقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: إني محتاج وعليَّ عيالٌ ولي حاجةٌ شديدة، قال: فخليت عنه، فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟ قال: قلت: يا رسول الله! شكا حاجةً شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنه سيعود.

    فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: دعني فإني محتاج وعلي عيالٌ ولن أعود، فرحمته فخليت سبيله، فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة ما فعل أسيرك؟ قلت: يا رسول الله! شكا حاجةً شديدةً وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود.

    فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام، فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهذه ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ثم تعود، قال: دعني وسوف أعلمك كلماتٍ ينفعك الله بها، قلت: ما هي؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي - اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم [البقرة:255]- حتى تختم الآية، فإنه لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربنك شيطانٌ حتى تصبح؛ فخليت سبيله.

    فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما فعل أسيرك البارحة؟ قلت: يا رسول الله! زعم أنه يعلمني كلماتٍ ينفعني الله بها، فخليت سبيله، قال: وما هي؟ قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: - اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم [البقرة:255]- وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطانٌ حتى تصبح -وكانوا أحرص شيءٍ على الخير- فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أما إنه قد صدقك وهو كذوب، أتعلم من تخاطب منذ ثلاث ليالٍ يا أبا هريرة ؟ قال: لا. قال: ذاك الشيطان).

    هذا الحديث أخرجه البخاري رحمه الله تعالى في كتاب: الوكالة، باب: إذا وكل الموكل رجلاً فترك الوكيل شيئاً فأجازه الموكل فهو جائز، ورواه رحمه الله كذلك في كتاب: فضائل القرآن من صحيحه .

    هذا الحديث في شرحه: أن النبي صلى الله عليه وسلم وكَّل أبا هريرة بحفظ زكاة رمضان، والمقصود زكاة الفطر ليفرقها النبي صلى الله عليه وسلم على الفقراء، وفي رواية: أن أبا هريرة كان على تمر الصدقة، فوجد أثر كفٍ كأنه قد أخذ منه.

    - وقوله: (من الطعام) المراد بالطعام: البر ونحوه مما يزكى به، وهذا دليل على أن صدقة الفطر تخرج من الطعام، فقد جمعها النبي عليه الصلاة والسلام من الطعام ووكَّل بحفظها أبا هريرة .

    - وفي الحديث قوله: (لأرفعنك) أي: لأذهبن بك أشكوك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، أي: ليقطع يدك لأنك سارق.

    - وقوله: (إني محتاج وعلي عيال) أي: فقير في نفسي، (وعليَّ عيال) أي: أظهر حاجة أخرى وهي وجود عيال له، ثم قال مؤكداً حاجته: (ولي حاجةٌ شديدة) أي: زائدة، وشديدة: صعبة كدينٍ أو جوعٍ مهلك.. ونحو ذلك، فهذا تأكيد بعد تأكيد، يقول: (إني محتاج وعليَّ عيال ولي حاجةٌ شديدة).

    - وقوله: (إني محتاج وعلي عيال) وفي رواية: (إنما أخذته لأهل بيتٍ فقراء من الجن).

    - وقوله: (فرصدته) أي: ترقبت مجيئه؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: إنه سيأتي.

    - وقوله: (إنه سيعود) هذا تأكيد من الصحابي رضي الله عنه؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم أخبره بذلك.

    - وقوله في آخر الحديث: (لن يزال عليك من الله حافظ) أي: لن يزال من عند الله أو أمر الله حافظٌ عليك من قدرته سبحانه أو من الملائكة، لا يقربك شيطان لا إنسي ولا جنيٌ، لا أمر ديني ولا دنيوي.

    - وقول النبي صلى الله عليه وسلم: (صدقك -أي: في تعليمه لك- وهو كذوب) أي: في سائر أقواله؛ لأن هذه عادة الشيطان.

    هذا الحديث يبين حلقة من حلقات الصراع بين المسلم والشيطان. (منقول)

    نسالكم الدعاء

    احوكم الكيميائىى

    ردحذف
  5. وتذكر أنك تتوسل إلى الله ..
    وليس مجرد رغبة نفسية ترجوها من الله .

    ويكأنك تقول لنا .. عند الدعاء لا تنشغل بحالك المرضي من أذى أو سوء أو ضرر ، ورغبة في التخلص من الألم والمعاناة .. بل انشغل بحال قلبك مع الله بالنظر إلى الله .. لا تنظر إلى الضر .. واجعل همك رب الضر .. يعظم الله في قلبك فيصغر كل شيء دونه .. ويصرف عنك من بلواه بقدر ما ينصرف من قلبك سواه .. فأنت واجتهادك في إقبالك وصدق توجهك وقوة افتقارك وحبك لتذللك .. " واعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه " .. والشاهد على ذلك ما روي ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻫﻮ ﺟﺎﻟﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﻌﻪ ﺇﺫ ﺃﻗﺒﻞ ﺛﻼ‌ﺛﺔ ﻧﻔﺮ، ﻓﺄﻗﺒﻞ ﺍﺛﻨﺎﻥ ﺇﻟﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻭﺫﻫﺐ ﻭﺍﺣﺪ، ﻗﺎﻝ : ﻓﻮﻗﻔﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﻓﺄﻣﺎ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ : ﻓﺮﺃﻯ ﻓﺮﺟﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ ﻓﺠﻠﺲ ﻓﻴﻬﺎ، ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻵ‌ﺧﺮ : ﻓﺠﻠﺲ ﺧﻠﻔﻬﻢ ، ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ : ﻓﺄﺩﺑﺮ ﺫﺍﻫﺒﺎ، ﻓﻠﻤﺎ ﻓﺮﻍ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ: " ﺃﻻ‌ ﺃﺧﺒﺮﻛﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﻔﺮ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺛﺔ؟ ﺃﻣﺎ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻓﺄﻭﻯ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺂﻭﺍﻩ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻵ‌ﺧﺮ ﻓﺎﺳﺘﺤﻴﺎ ﻓﺎﺳﺘﺤﻴﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻨﻪ، ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻵ‌ﺧﺮ ﻓﺄﻋﺮﺽ ﻓﺄﻋﺮﺽ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ". أخرجه البخاري ومسلم .

    جوزيت خيرا أخي الأستاذ خالد
    ونفع الله بك أينما حللت
    وزادك عطاء" لا يمنحه سواه
    وأن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
  6. اللهم صل على سيدنا محمد وازواجه امهات المؤمنين وذريته واهل بيته كما صليت على ال ابراهيم انك حميداً مجيد

    سبحان الله

    وكنك تخاطب مافي داخلي لى عوده للموضوع ان شاءالله

    فا انت يا معلمي لا تدع مجال السؤالى الا قبل ان اسأل او اقتنص الوقت المناسب للاتصال الا وطرحته في موضوع


    بارك الله فيك واحسن لوالديك

    ردحذف
  7. آية و إشارة
    ======
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)[سورة البقرة 186]

    ﺍﻹ‌ﺷﺎﺭﺓ: ﻗُﺮْﺏ ﺍﻟﺤﻖّ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﻩ ﻫﻮ ﻗﺮﺏ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺴﻮﺳﺎﺕ، ﺃﻭ ﻗﺮﺏ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﺍﺕ، ﺃﻭ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ، ﻓﺈﺫﺍ ﺗﺤﻘﻖ ﺍﻟﻤﺤﻮ ﻭﺍﻻ‌ﺿﻤﺤﻼ‌ﻝ، ﻭﺯﺍﻝ ﺍﻟﺒَﻴْﻦ، ﻭﺛﺒﺖ ﺍﻟﻮﺻﺎﻝ، ﻟﻢ ﻳﺒﻖَ ﻗﺮﺏ ﻭﻻ‌ ﺑﻌﺪ ﻭﻻ‌ ﺑَﻴﻦٌ ﻭﻻ‌ ﺍﻧﻔﺼﺎﻝ.
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻘﻄﺐُ ﺍﻟﻌﺎﺭﻑ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺳﻴﺪﻱ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﺑﻦ ﻣَﺸِﻴﺶ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻷ‌ﺑﻲ ﺍﻟﺤﺴﻦ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ: ﺣﺪِّﺩْ ﺑﺼﺮَ ﺍﻹ‌ﻳﻤﺎﻥ ﺗَﺠﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻭﻋﻨﺪ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭﻣﻊ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭﻗﺒﻞ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭﺑﻌﺪ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭﻗﺮﻳﺒﺎً ﻣﻦ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭﻣﺤﻴﻄﺎً ﺑﻜﻞ ﺷﻲﺀ، ﺑﻘﺮﺏ ﻫﻮ ﻭﺻَﻔْﻪُ، ﻭﺑﺤﻴﻄﺔً ﻫﻲ ﻧﻌﺘُﻪ، ﻭَﻋَﺪّ ﻋﻦ ﺍﻟﻈﺮﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﺪﻭﺩ، ﻭﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻣﺎﻛﻦ ﻭﺍﻟﺠﻬﺎﺕ، ﻭﻋﻦ ﺍﻟﺼﺤﺒﺔ، ﻭﺍﻟﻘﺮﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺎﺕ، ﻭﻋﻦ ﺍﻟﺪَّﻭْﺭ ﺑﺎﻟﻤﺨﻠﻮﻗﺎﺕ، ﻭﺍﻣْﺤَﻖ ﺍﻟﻜﻞَّ ﺑﻮﺻﻔﻪ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻭﺍﻵ‌ﺧﺮ ﻭﺍﻟﻈﺎﻫﺮ ﻭﺍﻟﺒﺎﻃﻦ، " ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻻ‌ ﺷﻲﺀ ﻣﻌﻪ، ﻭﻫﻮ ﺍﻵ‌ﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﻛﺎﻥ ".
    ﻭﻗﺎﻝ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻌﺎﺭﻓﻴﻦ: ﺍﻟﺤﻖ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻣﻨﺰَّﻩ ﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻳْﻦِ ﻭﺍﻟﺠِﻬﺔ ﻭﺍﻟﻜَﻴْﻒ ﻭﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﺼﻮﺭﺓ. ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﻻ‌ ﻳﺨﻠﻮ ﻣﻨﻪ ﺃﻳْﻦٌ ﻭﻻ‌ ﻣﻜﺎﻥ، ﻭﻻ‌ ﻛﻢ ﻭﻻ‌ ﻛﻴﻒ، ﻭﻻ‌ ﺟﺴﻢ، ﻭﻻ‌ ﺟﻮﻫﺮ ﻭﻻ‌ ﻋﺮﺽ، ﻷ‌ﻧﻪ ﻟِﻠُﻄْﻔﻪ ﺳَﺎﺭٍ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭﻟﻨُﻮﺭﻳﺘﻪ ﻇﺎﻫﺮ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭﻹ‌ﻃﻼ‌ﻗﻪ ﻭﺇﺣﺎﻃﺘﻪ ﻣﺘﻜﻴّﻒ ﺑﻜﻞ ﻛﻴﻒ، ﻏﻴﺮُ ﻣﺘﻘﻴِّﺪ ﺑﺬﻟﻚ، ﻓﻤَﻦْ ﻟﻢ ﻳﻌﺮﻑ ﻫﺬﺍ ﻭﻟﻢ ﻳُﺬﻗْﻪ ﻭﻟﻢ ﻳﺸﻬﺪْﻩ ﻓﻬﻮ ﺃﻋﻤﻰ ﺍﻟﺒﺼﻴﺮﺓ، ﻣﺤﺮﻭﻡٌ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﺍﻟﺤﻖ ﺗﻌﺎﻟﻰ. ﻫـ.
    ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻹ‌ﺷﺎﺭﺍﺕ ﻻ‌ ﻳﻔﻬﻤﻬﺎ ﺇﻻ‌ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺬَّﻭْﻕ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﻲ، ﻓﺎﺻﺤﺐ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺃﻫﻞَ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﻲ ﺗِﺬُﻕْ ﺃﺳﺮﺍﺭﻫﻢ، ﻭﺗﻔﻬﻢ ﺇﺷﺎﺭﺍﺗﻬﻢ. ﻭﺇﻻ‌ ﻓﺤﺴﺒُﻚ ﺃﻥ ﺗﻌﺘﻘﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﻨﺰﻳﻪ، ﻭﺑﻄﻼ‌ﻥ ﺍﻟﺘﺸﺒﻴﻪ، ﻭﺗَﻤَﺴَّﻚْ ﺑﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: { ﻟَﻴْﺲَ ﻛَﻤِﺜْﻠِﻪِ ﺷَﻰْﺀٌ ﻭَﻫُﻮَ ﺍﻟﺴَّﻤِﻴﻊُ ﺍﻟْﺒَﺼِﻴﺮُ } [ﺍﻟﺸّﻮﺭﻯ: 11]، ﻭﺳﻠَّﻢْ ﻟﻠﺮﺟﺎﻝ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺣﺎﻝ.
    ﺇِﻥْ ﻟﻢ ﺗَﺮ ﺍﻟﻬﻼ‌َﻝَ ﻓﺴﻠِّﻢْ   
    ﻷ‌ُﻧﺎﺱٍ ﺭﺃﻭْﻩ ﺑﺎﻷ‌ﺑْﺼَﺎﺭ
    ﻭﺇﺫﺍ ﺗﺤﻘﻘﺖ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻖّ ﻗﺮﻳﺐ ﻣﻨﻚ ﻛﻔﺎﻙ ﻟﺴﺎﻥُ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻋﻦ ﻃﻠﺐ ﺍﻟﻤﻘﺎﻝ، ﻭﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ.
    * البحر المديد في تفسير القرآن المجيد

    ردحذف
  8. يقينى بالله1/5/16 2:01 م

    جزاك الله خيرا استاذ خالد واحب اضيف شيئا بسيطا اقراة للحفظ من كل مكر وكيد وللحفظ

    وهو دعاء جميل ووجدت اثرة وهو عن تجربه ..
    (( بسم الله الرحمن الرحيم . بسم الله و بالله . بسم الله خير الأسماء . بسم الله رب الأرض و السماء . بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء أذى . بسم الله افتتحت و بالله ختمت و به أمنت . بسم الله أصبحت , و على الله توكلت . بسم الله على قلبي و نفسي . بسم الله على عقلي و ذهني . بسم الله على أهلي و مالي . بسم الله على ما أعطاني ربى . بسم الله الشافي . بسم الله المعافى . بسم الله الوافي . بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء و هو السميع العليم . هو الله الله . الله الله . الله ربى لا أشرك به شيئا . الله أكبر . الله أكبر . الله أكبر . الله أكبر . و أعز و أجل مما أخاف و أحذر . أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك . عز جارك , و جل ثناؤك , ولا اله غيرك . اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي . و من شر كل سلطان و من شر كل شيطان مَرِيد , و من شر كل جبار عنيد , و من شر كل قضاء سوء , ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها . إن ربى على صراط مستقيم . و أنت على كل شيء حفيظ ) إن وليى الله الذي نزل الكتاب و هو يتولى الصالحين ( . اللهم إني أستجيرك , و أحتجب بك من كل شيء خلقته و أحترس بك من جميع خلقك , و كل ما ذرأت و برأت . و أحترس بك منهم , وأفوض أمري إليك . و أقدم بين يدي في يومي هذا , و ليلتي هذه , و ساعتي هذه و شهري هذا .. بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد , الله الصمد , لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفوا احد ( . عن أمامي : بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد , الله الصمد , لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفوا احد ( . من فوقى : بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد , الله الصمد , لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفوا احد ( . عن يميني : بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد , الله الصمد , لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفوا احد ( . عن شمالي : بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد , الله الصمد , لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفوا احد ( .. بسم الله الرحمن الرحيم ) الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم ( .. بسم الله الرحمن الرحيم ) شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم ( . و نحن على ما قال ربنا من الشاهدين . ) فإن تولوا فقل : حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ( سبع مرات . ))


    وايضا اقرا فى كل كرب وشدة بل اداوم عليه معظم اوقاتى ابتغاء الثواب وانا اعتربة ذكر يقربنى من الله عز وجل لما فيه من اسماء الله العظمى التى تشرح القلب وتفرج الهم
    دعاء الكرب: " لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم" اللهم آمين.

    وازيد عليه هذه الاية لرد كيد الكائدين ولرد جميع امورى لله رب العالمين
    (وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ﴾

    ردحذف
  9. 2- من خواطر أخوكم الخضر

    العدد والنية عند قراءة الآية القرآنية ..

    المهم لا تقرأ القرآن لتحضير مخلوق آخر......اذا فعلت ذالك...الله لا ينتبه لك....لأنك نيتك تريد أن تحضر سيد فلان من عالم الجن
    و ليس هنا و انتهت القضية
    و لاكن حين أسأت الأدب مع الله في باطنك....يرسل إليك مخلوق من الجن من جنس نيتك ليزيدك رهقا.
    طهر نيتك و اصلحها
    كيف ذالك؟؟؟؟
    فقط اقرأ القران للتعبد ....جائز
    اقرأ القرآن. بنية التحصن....جائز
    أقرأ القرآن بنية الشفاء....جائز
    الرسول ص كان يحصن نفسه بالمعوذتين
    الصحابة قرأوا بنية الشفاء
    إلا بنية تحضير جني......لا تفعل....سيكون وبالا عليك....لأنك أسأت الأدب مع الله.
    إياك و أن تزور ملك من ملوك الدنيا....و أنت في نيتك أن تتجسس على إحدى جواريه في القصر.....لو يعلم ذالك.....يخرب بيتك....هذا ملك من ملوك الدنيا.
    ما بالك بخالق ملوك الدنيا.....افهم.....لا تتبهرج على الله.
    العدد قل ما تشاء.....7 او21 او40 او10000000000. ......أعبد الله.....او بنية الشفاء كما تشاء
    حتى و ان أردت تقرأ القرآن. بنية صالحة كما شرحت إلى يوم القيامة...فافعل
    العدد ليس مشكل لك انت....لأن نيتك طيبة....بل ستكون قوي روحاني ماشاء الله
    الصحابة ختموا القرآن في ثلاث أيام ......نية عبادة
    أقرأ سورة يس 40 مرة. بنية التحصين او الشفاء او ان تجاب دعوتك......جائز شرعا و عقلا
    اعداد الروحانيين.....الجن هو امرهم بها لكي يفسد نيتهم و قراءتهم و لا تكون لله.....بعد ذالك يسهل عليه أن يسيطر عليك و يكذب عليك و يلعب بك....و الله لا يتدخل.....لأن نيتك كانت مريضة و أنت غير مأدب مع الله......و هو نوع من عبادة الجن......يعني الأمر خطير في الباطن
    أتمنى وفقت للإجابة
    العدد. جائز....أي عدد تريد.....بنية طاهرة....بل هو محمود....و ستكون قوي روحانيا.....لأن نيتك طيبة....و الله يتولاك....حيث تادبت معه في باطنك ..

    لخضر

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/5/16 8:04 ص

      الصديق الحكيم
      للتوضيح......هذه الخواطر كانت موجهة إلى جروب النسااء
      حيث كنت اكتب هناك
      الاخت قطر ....قررت نشرها في المدونة
      ولهذا تنقلها باسمها
      فقط للتوضيح

      الصديق الحكيم

      حذف
  10. شيخنا
    أحسن الله إليك وزادكم علما وفهما

    1- هل يمكن عودة ما سرقه الجن خاصة وإن كانت أشياء ثمينة وغالية ؟
    2- هل هناك وسيلة للتأكد من كون المسروق من قبل الجن أو الأنس ؟
    3- هل استخدام الجن في الوصول للشيء المسروق جائز أم لا ؟
    أحيانا أثناء عملي بالمدرسة تعرض علينا حوادث سرقة وما إلى ذلك
    وكنت أسأل من معي سواء ( الجن أو قرين ) صرت لا أعلم حقا
    ولكن كان يجيب بأن فلان هو من فعل أو سرق أو كسر وعندما نفتش ونبحث نتأكد من أنه من فعل ذلك حقا فهل في ذلك شيء ؟
    4- الآية الرابعة في موضوع الطنين لم أجدها ؟
    5- كنت قد سألت من قبل عن سبب إخباركم لحالة بالتوقف عن قراءة سورة البقرة وقراءة التوبة فهل لذلك سبب يمكنني إدراكه
    خاصة أني لمست ذلك في حالة قرأ عليها الشيخ البقرة كاملة فتعبت الحالة جدا وكذلك الشيخ نفسه ؟
    وشكرا لرحابة صدركم

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الفاضل / أحمد المعصراوى
      اسئلتك تحتاج لرد دقيق لبعض النقاط التى لاحظتها و إلى أن يجيبك استاذنا أقول لك ..
      1- لا يمكن عودة ما سرقه الجن
      2- هذا السؤال هيكون سبب فى زعل استاذى منى لنسيانى الإجابة ههههه .
      3-لماذا تستخدم الجن مهما كان السبب ؟!و الاستاذ خالد بح صوته و إشتكى قلمه بأن نعتمد على الله و ليس على ما سواه ، " أليس الله بكاف عبده" .. كده الاستاذ خالد هيزعل منك انت يا أخ أحمد .
      اما ما جاء فى السؤال بان من معك هو جن ام قرين ....؟؟؟؟!!!
      4- الآية الرابعة التى تبحث عنها هى اصلا رقم 3 (غلطة تم إصلاحها).
      5-التوقف عن سورة البقرة فى حالة الاصابة الروحانية لأن سورة البقرة يقرأها الشخص السليم ( غير مصاب روحانيا) كوقاية ، فهى ليست للعلاج .
      تحياتى

      حذف
    2. تذكرت شيءخاص بالسؤال الثانى لمعرفة من سرق يمكن تشفع لى ..
      يمكنك إتباع طريقة ( الكشف و الإستخبار) لمعرفة ما تريد دون سؤال جن او قرين فقط ( إسأل الله) .. ستجد الطريقة فى الموضوع رقم 44 فى قسم العلاج بالقرآن و السنة
      تحياتى للجميع

      حذف
    3. لا أزيد عن إجابة الأخت هالة في شيء .. إلا حاجة واحدة فقط ..

      أن ما معك قد يكون قرين أو جن .. ولكن هو شيطان .. في كل الأحوال .. وليس جن خير .. لأن أهل الله لا يفضحون أحد ..!!

      فلا تبحث إلا بالطرق الشرعية .. وإلا تتبع الله من يفضح عورات بيتك .. فانتبه .. فقد تظن أنك تفعل خيرا .. بل هو شرا ..

      أما عمن قرأ سورة البقرة فتعب هو والمريض .. فهذا أمر أكيد طبعا .. فما ظنك برجل يقرأ 286 آية .. ورجل يستمع ل 286 في جلسة روحانية .. فماذا تتوقع إلا أن يتعب كلاهما ..؟!!!

      تحياتي لك

      حذف
    4. جزيت خيرا أستاذي خالد وشرح صدرك كما تفعل معي بإجابتك
      وجزيتي خيرا أستاذتي hala
      ولكن والله لا أقصد فضح العورات قدر ما أقصد رفع الظلم والتهم ورد الحق قدر المستطاع

      حذف
    5. لا أتهمك بشيء أخي أحمد .. ولكني ألفت نظرك إلى ما تصير إليه الأمور دون قصد منك ..
      ولكن العفو منك .. فلا أقصد الإساءة بك قطعا ..
      تحياتي لك

      حذف
  11. طالب العلم1/5/16 6:33 م

    تحياتى لحضرتك استاذى خالد والله الذى لااله الاهو ان هذه الموضوعات القيمة التى تمدنا بها قد جاءت فى وقتها وكان كل موضوع حضرتك تكتبه مؤخرا هو طوق نجاة لى من براثن شيوخ العفاريت الذين كانوا يطوقونى وبفضل نصائح حضرتك وهذه الموضوعات التى تعطى الثقة وازالة الرهبة منهم استطعت الفكاك منهم رغم بعض المضايقات والكيد ومحاولة اصطيادى ثانية باللين والتودد ولكنى بعون الله لن اكون عبدا
    لهم مرة ثانية بل وبدات انا اهددهم واتوعدهم وانهم لو استطاعوا التسبب فى شوية صداع او همدان كما اشرت حضرتك عن طريق التاثير على الجهاز العصبى بشوية العفاريت اللى معاهم كما اوضحت حضرتك سابقا فى احدى الموضوعات فسوف اقوم بايذائهم فى اعمالهم والتشهير بهم بما اعرفه عنهم وبالفعل تقهقروا وبرروا هذا الايذاء بان محبتى لهم عندما قلت (وبالطبع المنافع قلت)فان غيرة المشايخ هى التى سببت التعب الحاصل والطبع انا لم اعد استمع لهذه الخزعبلات وادعو الله ان يثبتنى
    ولى سؤال لحضرتك استاذ خالد هل يمكن ان تمدنا حضرتك بايات تكون وسيلة هجوم ورد الايذاء على هؤلاء الناس يعنى انا مثلا حسيت بتعب عضوى وانا متاكد انه تسليط من احدهم هل ممكن ارد هذا التسليط اضعاف مضاعفة على من قام به بدون ان اعاتبه ربنا يجازيك خيرا ويزيدك من فضله وتحياتى لكل الاعضاء الكرام بالمدونة

    ردحذف
    الردود
    1. وسائل الهجوم ليست حميدة على الإطلاق .. مهما كانت الأسباب .. فيكفيك التوسل إلى الله بهاتين الآيتين :
      1- ( حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ )
      2- ( وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف2/5/16 7:22 ص

      الصديق الحكيم
      ما قاله الأخ خالد صحيح
      قبل سنة ..هجم علي بعض الشياطين ....وتسببوا لي في مشاكل
      مع الأهل ومع الأصدقاء
      كنت اقرا ........والذين قال لهم الناس ..إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم.........الأية
      وكنت أرى مدد وحلول للمشاكل
      وكذلك أزيد ...........الأية الحرص 7 مرات بعد كل صلاة تنفع في مثل هذه الظروف
      و الله أعلم
      الصديق الحكيم

      حذف
    3. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله2/5/16 8:14 م

      أخي لخضر عفوا ماهي الآية التي كنت تزيد بعد كل صلاة و رحم الله من علمك. جزاك الله خيرا كثيرا

      حذف
  12. شكرا جزيلا أستاذ خالد على هذه الفوائد القيمة التي نحن في أمس الحاجة اليها .. الله يجازيك كل خير

    سارة

    ردحذف
  13. أختي هالة أشكرك على اشارتك للموضوع رقم 44 سأقرأه ان شاء الله
    و أتساءل ان كنت تعرفين فائدة عن ايجاد الشيء الضائع ؟ أنا أنسى كثيرا و لدي شيء كنت وضعته بمكان قبل سنة تقريبا و نسيت أين , طبعا ليس هو الشيء الوحيد الذي ضاع بسبب نسياني

    ردحذف
  14. اسمحوا لي ان أضع تساؤلا بعد اذنكم .. ماهي الاسباب التي تؤدي للنسيان ؟
    متأكدة أن المدونة زاخرة بوفائد عديدة و لأني جديدة فاعذروا جهلي ... منذ يومين أو ثلاثة بدأت في متابعة المدونة و قد اندهشت مما قرأته .. أنا مبهورة بانسانية الاستاذ خالد و المعارف الكثيرة التي لديه و أشعر ان الله قد دلني عليكم
    من ناحية أخرى انتبهت لتواضع الأخ الخضر و أعجبت يقصته "خالد في ضيافة الجن "و لدي سؤال أتمنى أن يرد عليه وهو هل عاد خالد مرة أخرى لزيارتهم أم أن القصة انتهت عندما ودعهم
    الحقيقة لدي أسئلة كثيرة .. سأتركها لوقتها
    جزاكم الله كل خير و تحية خاصة للاستاذ و الاخ الفاضل خالد

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الكريمة /سارة..
      نسعد بتعليقاتك و نستفيد من أسئلتك فأهلا و مرحبا بك ..
      فيما يخص سؤالك عن ما اعرفه من فائدة لإيجاد الشيء المفقود خاصة انه مر وقت طويل على ضياعه ،فقد أجبت على سؤالك فى تعليق سابق كما علمتى .. و يمكنك ان تفعلى كما جاء فى حديث بن عمر رضى الله عنه ( تتوضئي و تصلى ركعتين و تتشهدى و تقولى " اللهم راد الضالة ، هادي الضالة، تهدي من الضلال رد علي ضالتي بعزك وسلطانك فإنها من فضلك وعطائك".
      أما عن مشكلة النسيان فإتبعى تعليمات الاستاذ خالد ( الموضوع رقم 40 من قسم العلاج بالقرآن و السنة) و ستجدى ما يطمئن له قلبك ان شاء الله ..
      تحياتى

      حذف
    2. شكرا أختي هالة على الرد و التوضيح
      تحية طيبة لك

      حذف
    3. أهلا ومرحبا بك بيننا أختنا الفاضلة .. سارة ...

      أما عن النسيان .. فأسابه كثيرة .. منها ما يكون بسبب الذنوب ومنها ما يكون بسبب عضوي ومنها ما يكون بسبب نفسي منها ما يكون بسبب روحاني ومنها ما يكون بسبب العمر ومنها ما يكون بسبب ضغوط الحياة ومنها ما يكون طبيعية خلقية في الإنسان ..

      في كل الأحوال هو ليس مرض .. وإنما هو حالة تنتاب الإنسان في أوقات .. وليس في كل الأوقات .. وله علاجات تنشيطية .. وغالبا دون جدوى ..
      وكلما كان الإنسان يقرأ أو يعمل .. كلما كان عقله حاضرا ونشيطا .. بخلاف من يتوقف عقله على الأغاني والمسلسلات وما شابه ..وكذلك من يظل حبيسا المنزل لا يخرج منه .. فهذه أمور تؤدي للنسيان .. لفراغ العقل مما يحركه .
      فكثرة العمل والحركة والقراءة والكتابة .. محركات للذهن من اليلاده الذهنية أو النسيان أو ما شابة ..
      والله أعلم

      ولكن لا تتصوري كما يقول كثير من المعالجين أو المشايخ أن سبب النسيان هو الأمور الروحانية .. خطأ .. فهؤلاء معاقين علميا ..

      تحياتي لك

      حذف
    4. أهلا أستاذ خالد
      أشكرك على هذه المعلومات القيمة ... اصبحت الان ادرك الاسباب المحتملة والاقرب لحالتي , اعترف اني اعطيت لعقلي اجازة منذ فترة طويلة بسبب بعض الاشياء التي اصبحت روتين يومي بحياتي .. ان شاء الله اصلح نفسي مستقبلا
      دمت بألف خير .. و الله يديم الصحة لك و لأهلك الطيبين .. فالغصن من الشجرة
      هنيئا لأهلك بك أخي الفاضل خالد.. دمتم طيبين

      حذف
  15. غير معرف2/5/16 7:49 ص

    الصديق الحكيم
    إلى الاخت سارت SARA
    بخصوص القصة ....كان قصدي منها إستنباط بعض المعلومات منها وليس القصة بالذات
    وبالنسبة لعالم الغيب أو الروحانيات ......لا يوجد شخص منفرد بالعلم والفهم
    نحن نكمل بعضنا البعض
    وكنت أريد أن أساهم بما لدي .....و لكن الناس مشارب وألوان و درجات في العلم والفهم
    ومنهم من لا يتقبل الكلام على الجن والشياطين ......ما دمنا نخاطب العامة ...ناخذ بعين الاعتبار
    هذه الطائفة من الناس ....ولم أكمل ما كان لدي قوله ......رغم لي ألحق أن أتكلم

    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/5/16 1:09 م

      سارة
      السبب في سؤالي هو أن أتأكد اذا كنت أنت بطل القصة... اظن اني عرفت الجواب
      تأكد أخي أن الكثيرين يهتمون بقراءة هذه القصص.. أنا و أختي اعجبنا باحداث القصة و استفدنا ايضا منها.. مثلا دعاء السفر قرأته أول البارحة بسبب معرفتي بمدى أهميته من خلال ماحدث مع خالد
      في انتظار المزيد من قصصك الشيقة تقبل مني كل الاحترام و التقدير أخي الطيب الصديق الحكيم

      حذف
    2. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله2/5/16 8:27 م

      أختي سارة كان عندي نفس السؤال لأخي لخضر(هل هو بطل القصة ) ولكني خجلت منه. مارأيك لو تدلني علي الجواب؟؟؟؟فعلا دعاء السفر أصبحت معتادا عليه مند قراءتي للقصة ولا يمكن ان ننسي فضل المدونة واصحابها علينا جميعا

      حذف
    3. الجواب انه هو غالبا بنسبة 99 بالمائة , و السبب آخر جملة قالها " ولم اكمل ماكان لدي قوله رغم لي الحق أن أتكلم " كلامه جعلني ارجح انه هو , يعني ان هناك مجريات جديدة حدثثت فيما بعد .. بعد تلك الزيارة لا يعرفها سوى خالد ,, كنت اتمنى لو نعرف المزيد مثل هل التقى مرة اخرى بزيزفونة , و بمن تزوجت هي

      حذف
  16. غير معرف2/5/16 11:04 ص

    اللهم صل على طب القلوب ودوائها وعافية الابدان وشفائها ونور الابصار وضيائها واله وسلم ماشاء الله تبارك الله . بالنسبة للخطاف قد يكون مرسل من قبل ساحر . مرة حصلت قصة لاحد المعالجين وهو مشهور عندنا اتت اليه حالة غريبة وهي في احد المنازل عندما يقوم اهل المنزل بطباخة اللحم يتم خطف اللحم من قدر الطباخة في الشولة وفي البداية شكو بان القطة هي من تقوم بالخطف وقامو بوضع حجارة كبيرة على القدر لكن الخطف مازال مستمر . بعد ذالك قامو بتشغيل القران اثناء الطباخة ومازال خطف اللحم مستمر . بعد ذالك قامو بزيادة كمية الملح عل اللحم لان الملح طارد للارواح الشريرة والخطف مستمر للحم من الشولة . بعد فترة عرفو السبب وهو ان احد افراد الاسرة قام بتلاوة طلاسم قرأها في النت بالمنزل لكي يجلب الانوار والقوة .فحلت اللعنة على المنزل وحرمو من اكل اللحم. واصبحو اذا ارادو ان ياكلو اللحم يذهبون للمطعم ولايطبخوه في المنزل وكانو زعلانين جدا وقال لهم احد الجيران احمدو الله لان الامور مقصورة على اللحم وخطفه ولم تمتد لما هو اكبر من ذالك من حريق او مس لكم .ولم اعلم بعد ذالك باقي العلاج هل انتهت المشكلة ام ما زالت مستمرة. الهدف من سرد القصة مثل ما قال الاستاذ خالد في مواضيع سابقة ان الشخص الذي يذهب برجله الى العين الثالثة والاسقاط النجمي والريكي والسحرة فلا يلوم الا نفسه لان فيه رغبة تسلطية امبريالية في السيطرة والظهور والتحكم . فيتم عقابه ويكون صعب علاجه بعكس الانسان العادي الذي وقع في ابتلاء روحاني يكون علاجه اسهل من الذي ذهب برجله وبنفسه الى السحرة ومدربي الطاقة طبعا مدربي الطاقة هم سحرة لكن معاهم شهادة معتمدة من منظمات ومراكز ابليس الدولية لنشر الا غواء والفساد . وكلمة مدرب مقبولة للنفس وكلمة ساحر مرفوضة من النفس . صلو على الحبيب لكي قلوبكم تطيب يا مسلمين

    ردحذف
    الردود
    1. الساحر كافر .. ونحن لا نتهم أحدا في عقيدته .. فانتبه للكلام .

      مدربي الطاقة ليسوا سحرة (وإن كانوا منحرفيين روحانيا إلا من رحم ربي ) .. وإنما يختلط عليهم الحق بالباطل .. ويروجون للباطل في أقوالهم .. نعم .. يكذبون على الله ورسوله ترويجا لبضاعتهم .. نعم .. ولكنهم ليسوا سحرة .. (وإن كان فيهم من هم كذلك ويتسترون ) ..

      فلن تستطيع ان تقيم على أحد تهمة السحر .. وإنما بإمكانك إقامة الحجة عليه في كونه كاذبا ومبطلا .. فهذا أقصى ما تصل إليه .. إلا إن اعترف هو بكونه ساحر .. فهذا شيء آخر ..

      فقف عند لفظ منحرف روحانيا أو يكذبون بالدليل على ذلك والأدلة كثيرة وتكلمنا عنها .. ولكن لفظ ساحر يترتب عليه حكم بكونه كافر يقينا .. ويوجب قطع الرأس ولا يغسل ولايصاى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين !! فانتبه

      ففي النهاية هم جماعات روحانية .. في صورة جديدة وثوب جديد للترويج لبضاعتهم الروحانية الفاسدة ..
      فمن يتجرأ على الله ورسوله ويخلط دين عبيد البقر .. بدين المسلمين .. فماذا تتوقع منه ؟!!

      ولكن لا نحكم على عقيدتهم .. وإنما نظهر زيفهم وبضاعتهم الفاسدة و كذبهم على الله ورسوله فقط .. أما عقيدتهم فأمرها إلى الله .

      تحياتي لك

      حذف
  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي خالد لك مني كل الاحترام والتقديراريد ان استفسر عن امور تحيرني انطلق من تجربة مريرة وقاسية واشارك فيها الجميع _الاصابة الروحية التي تجعل المريض يفر من البيت يضيق صدره يشتاط غضبا يؤلمه جلده صداع والم شديد بالراس_الشيخ الذي يكون وعاء للجن_عامرالمنزل يسبب مشاكل بين افراد الاسرة_هل الامراض الجلدية المزمنة_لاينفع معها علاج طبي_ لها علاقة بالجن

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الشريف ..
      ولك مني كل معزة واحتراك وتحية من القلب صادقة ..
      من يفر من البيت ضائق الصدر .. قد يكون بسبب نفسي أو بسبب روحاني .. وهذا يظهر من خلال الكشف مثلا بقراءة القرآن ..
      الآلام .. قد تكون بسبب عضوي أو نفسي أو روحاني كذلك
      الشيخ المخاوي للجن .. لا أنصح بالتعامل معه .. لأن العواقب غالبا ستكون غير حميده
      عامر المنزل .. ليس بالضرورة يكون السبب بوجود مشاكل في الاسرة .. ولكن قد تكون أسباب نفسية بين الأفراد في المقام الأول .. أو أسباب روحانية تؤدي للنفور .. وليس بالضرورة أن يكون لعامر البيت يد في هذا الأمر ..
      اذا لم يوجد علاج طبي .. فالعلاج الرباني موجود .. مثل سورة الفاتحة أو آيات الشفاء أو غير ذلك .. مع تصحيح الحال مع الله وكثرة الدعاء والتوسل لله .. بغير ذلك .. فلا تتعب نفسك

      ليس كل شيء له علاقة بالجن .. ولكن كل شيء مرتبط بنفوسنا .. هذه هي الحقيقة
      فلماذا ننسى ذنوبنا وهي الأصل دائما في كل مشاكلنا ؟

      تحياتي لك

      حذف
  18. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  19. استاذى ومعلمى استمحيك عذرا افسح لي صدرك لحديثي وهو عن حسن نيه يعلمها الله
    اصبحت فى المواضيع الاخيره تضع ارقام وايات معينه لفعل كذا وكذا رغم قول انك قولت كلام الله كله تاثيره واحد وقول قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (خُذْ من القرآن ما شئت لما شئت)...ولقوله عز وجل: ..قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء.. (44) سورة فصلت....لقولِهِ تعالى: ﴿قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدىً وَشِفَاء﴾. ولقولِهِ تعالى: ﴿وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ﴾.
    لأنَّها ما وَرَدَتَ عن سيِّدِنا رسولِ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ بأنَّها آياتُ شِفاءٍ استمحيك عذرا
    الا تكفى الفاتحه فقط بيقين بنيه اى شي نرجوه من الله افتح صدرك لي ولا ترد علي بقساوه فانا اشعر ببعض التغيير في كتابتك اراها تطور كبير
    ثانيا نفيت علينا التعامل مع الجن وجعلك الله سبب لتركنا هذا والبعد عنه ولك من الله ما تستحق باذنه وفضله وغفرانه ثم استخدمتهم انت فى قصه الاستاذه مروه وقلت ان التعامل مع الجن الحقيقي امر مختلف عن الاوهام وساعدت اختنا الفاضله وتعاملو معاها وساعدوها اى انك تعاملت معهم وطلبت منهم المساعده رغم توجيهك لنا بعدم طلب المساعده منهم افهم تعقل لا اقصد اساءة فشعرت انك تخاف علينا من عدم وضع الحدود بيننا وبينهم والضوابط فى التعامل اى انه التعامل معهم ليس بالامر المحرم فى الاصل بل شر التعامل هو المحرم هذا فهمى بعد ربط جميع ما وضعت من مواضيع هى فى غايه غايه الاهمية القصوى كيف الحال لو طلب احد الجن الصالحين وليس المسلمين منك المساعده اتقدمها له او لا والمساعده مثلا ستكون فى صد اعتداء عليه من شياطين؟؟!
    ثالثا ااكد عليك لا تنزعج من حديثي
    قولت سابقا فى احد المواضيع الا ندخل روحانى البيت لعلاج حاله فهذا يعتبر استدعاء للشيطان نفسه وللممرض نفسه واقصد بقولك سابقا فيما معنى ما قولت وليس حرفيا واعتقد انك لن تختلف معى فيها
    الان تثنى على المعالجين استخدام كذا وكذا فى العلاج لان ليسجميع بنى ادم هنا والغالب هم معالجين او روحانيين لهم صله تعامل اى ان يجب على الروحانى المعالج العلاج بكذا
    فكيف من الاول اعرف انه روحانى يتعامل مع جن مسلم او يتعامل مع الشياطين اقصد نهيت ان استحضار المعالج اليوم تقول اسس العلاج للمعالجين
    ماذا الحال اذا كان المعالج يعالج بجن صالح وليس مسلم هل يستخدم القران ؟؟ العديد والعديد يدور بخاطرى اطرحه عليك بخطوات ؟؟ احرج عليك سوء الظن فهى خواطر مترابطه باحداث كتابتك ولى سوال صراحه هو التعامل معهم فى نطاق ضيق من الحديث وليس الاستخدام فى شئ مجرد ارشاد هو امر خاطى خصوصا فى حاله اذا كان الانسان لا يتكلم ويحكى ما بداخله الا لله واحده فيكون لك كصديق تحكى معه وتتشاور معه كصديق لا منجى و اعرف ويعرفون جميعا ليس بيدهم شي كما الصديق واتمنى من الاستاذ خضر ايضا الاجابه على هذا السوال خصوصا لانى اعرف انك تتعامل معهم ففى اى نطاق هل الحديث معهم فى حد ذاته ذنب وللحديث بقيه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/5/16 6:56 م

      الصديق الحكيم
      الأخ صاحب الاسود ، كيف حالك ؟ اتمنى أن تكون بخير إن شاء الله
      واتمنى أن تكون حتى الاسود بخير إن شاء الله ، رغم أني أخاف
      من الاسود أكثر من الجن ههههه أمزح أخي
      رايت أنك تلخبطت عليك كل شي .....ساشرح قدر المستطاع
      ساكتب لك أخي .....لان الكتابة تاخذ ميني وقت ...اعذرني
      شكراً لك
      الصديق الحكيم

      حذف
    2. أرجو منك أنت أيضا أن يتسع صدرك ..
      إن كنت تريد مني إحسان الظن بك .. كما تريد .. فمن باب أولى أن تحسن الظن بي .. وتخبرني أين وجدت من كلامي ما ذكرته لي ؟!!
      فيما يتعلق بالند رقم 1 ، 3 .. وفيما يتعلق بالند رقم 2 .. ألم تسأل عن هذه الأسئلة من قبل .. وأجبتك عنها مرارا وتكرارا ؟!!

      عموما حقي أن أسئلك :
      1- أنت قلت (المواضيع الاخيره تضع ارقام وايات معينه لفعل كذا وكذا رغم قول انك قولت كلام الله كله تاثيره واحد)
      فهل المواضيع القديمة لم أذكر ذلك .. ؟!! وهل تقيدت بأي رقم .. فرقم ثلاثة تبركا بفعل النبي صلى الله عليه وسلم .. ولا أقف عند رقم لازم .. وإلا فعليك أن ترشدني إلى مرة قلت فيها أن السر في العدد ..!!
      وهذا خلاف ما يقوله الروحانيون قاطبة .. بل السر في القلب ..
      واين قلت أن القرآن كله تأثير واحد ؟
      وأين قلت أن الرسول قال ( خذ من القران ما شئت ... ) لأنه ليس حديث أصلا .. وإنما مقولة عامةعلى لسان العلماء ..؟

      أما عن خصائص الآيات .. فكيف تطلب مني حسن الظن بك .. والمقال السابق مياشرة قد أجبت على هذا السؤال ؟ بوضوح شديد جدا

      أما عن قولك ( الا تكفى الفاتحه فقط بيقين بنيه ) .. فأعتقد أن المقال السابق قلت بوضوح .. يكفيك ان تقول " يارب " .. وكلنك تجاهلت ذلك إليس كذلك ؟ ومرارا وتكرارا أنبه على أن السر في القلب .. وفي الإحلاص .. أم انك لم تقرأ يوما أن بقدر الاخلاص يكن الخلاص ؟

      2- قد أجبت على سؤالك الثاني في محله .. فارجع إليه .. واعتقد أنك أيضا كنت صاحب السؤال

      3- أين قلت مثل هذا الكلام ( قولت سابقا فى احد المواضيع الا ندخل روحانى البيت لعلاج حاله فهذا يعتبر استدعاء للشيطان نفسه ) ؟!!
      ممكن ترشدني لذلك !! أو حتى شبيه بمثل هذا الكلام طالما ليس نص الكلام ؟!!

      وما وجه الطعن في المعالجين .. إذا كانوا غير فاسدين .. وأين الكلام في الموضوع على ثنائي للمعالجين سواء سلبا أو إيجابا .. أين ذلك ؟

      4- نعم قلت ان استحضار المعالج للجن على المصاب ليستنطقه عمدا .. من يفعل ذلك هو مجرم .. ولازلت عند رأيي فما وجه الخطأ ؟

      5- أما عن استحضار جن مسلم أو غير مسلم حتى ولو شيطان .. أنت حر أن يقال عليك روحاني .. ولكن لا تقل أنك رباني أو تسير في طريق تصوف .. وأيضا لا تقول لي لماذا يحدث معي كذا وكذا روحانيا طالما ارتضيت بالجن أنيس وونيس ومدد وعون ؟!!

      6- ولك أن تعامل معهم على وفق كلام بعض مشايخ الوهابية أو بعض سلفية مصر .. ولكني أرفض هذه الفتاوي .. وأعتقد أنني أجبتك كثيرا على هذا السؤال تحديدا أخي محمد .. مرارا وتكرارا .. ولكن هذه المرة أفدتك بفتوى قد تنفعك في التعامل معهم .. ولكن رأيي الخاص ان من يستحضر فقد أسقط الربوبية من قلبه .. ولك ان تأخذ به ولك أن تتركه ..

      7- أخيرا .. متى أنكرت على أحد روحانية الجن .. إلا إن كانوا متعلقين بها أو يتوددون إليها أو يجعلون من أنفسهم كلابا للجن وخدما وعبيدا ؟! فماعدا ذلك فاعتقد أنك كنت مراقب للتعليقات .. وهناك من قال لي معه روحانية .. وم انكرها عليه .. ولكن بشرط أن لا يستخدمها حتى لا يتعلق بها .. أما وجودها في حد ذاته فلا مانع طالما لا تؤذي .. وقلت هذا الكلام مرارا وتكرارا ..
      ولكني أعرف ناس قد استخدموا الذكر طمعا في الكشف والعلاقات الروحانية .. فهؤلاء هم أهل الباطل يقينا .. وحدث ولا حرج .. واعتقد انك تعرف ناس منهم .. أليس كذلك .. !!
      ولذلك نحذر من يتعاملون بالذكر طلبا للروحانيات لأنه عين الضلال .. وما بني على باطل فهو باطل ..
      فلم أنكر التواجد الروحاني مع الإنسان سواء من الجن أو الملائكة .. بل ولم أنكر الكشف الروحاني إلا ما كان فاسدا ومضلا ..
      وكيف أنكر ما هو مقرر شرعا أصلا ..؟!!

      قلت سابقا من ينقل عني شيئا .. فليذكره بلفظه وأين قلته .. ولكن أن تقول لي لا تسيء الظن بي .. وأنت تنقل عني كلاما لم أذكره أبدا .. وتقول لقد قلت فيما معناه ..
      فآسف هذا كلام غير مقبول ..
      فواجهني بما قلت لكم .. وليس بما تحب أن تتهمني به .. أعتقد ان هذا عين الإنصاف .. أليس كذلك ؟

      ما كتبته لك على استعجال .. ولي عودة مرة أخرى حينما تنقل لي أين ما اتهمتني به خاصة وانك قلت : (فانا اشعر ببعض التغيير في كتابتك اراها تطور كبير ) .. فأرى في هذه الجملة ما ليس حميدا !! فماذا أفهم بعد ما جاء بعدها من كلام لم أقل به أصلا .. !!

      وبالمناسبة من يريد أن يتعامل مع الجن فليس محتاج تصريح مني .. فليذهب ويتعامل .. وهو وربه .. فقد قلت كثيرا في هذه الأمور .. وقلت من يريد أن يصبح كلبا فليصبح .. ومن يريد أن يكون سيدا فليكن .. وكل إنسان ونفسيته .. والعاقبة للمتقين .

      ألم تقرأ ما قلناه عن علاقة العارفين بالجن وعلاقة الجن بالعارفين ..؟
      فأين كنت ؟!! يا سيدي الفاضل !!

      8- اما عن الصديق الحكيم .. فطبعا هو يجيبك على هذا السؤال .. لأنه خاص به ؟
      تحياتي لك

      حذف
    3. غير معرف3/5/16 12:51 ص

      الصديق الحكيم ----لخضر---
      الأخ صاحب الاسود .....صدقني كل الأجوبة التي تريد أن تحصل عليها موجودة في المدونة ،
      هذا يعني يجب عليك التاني في قرات المواضيع
      المهم هذا حوار خيالي وموجه إلى الأخ صاحب الاسود
      صاحب الاسود : أخي لخضر ، هل أنت معالج أو روحاني أم ماذا ؟؟
      لخضر : لست معالج أو راقي ولكن صاحبت بعض المعالجين ، واتدخل في حالة الإضطرار
      بنية المساعدة على القدر الذي استطيع ....لان العلاج ليس تخصصي
      أما عن كوني روحاني ........لا أعرف ما هو تعريفك لكلمة روحاني
      ربما تعريفك ليس تعريفي.......قل لي ....ما هو تعريفك أولاً وأجيبك .
      صاحب الاسود : هل تتعامل مع الجن ؟
      لخضر : أنا لا اتعامل مع الجن ، ليست لي القدرة أو العلم لكي اتصل بهم في الوقت الذي
      أريد .......

      صاحب الاسود : كيف عرفت عالمهم ؟
      لخضر: أنا لم أفكر أبدا في إقتحام هذا العالم أو اكتشفه ..........بل هو الذي اكتشفني
      في ضروف معينة وأسباب معينة و لحكمة يعلمها الله .......
      ووقعت بيني وبينهم حوارات وتعلمت الكثير منهم .....وهذا وقع في الماضي وحالياً إلا نادراً عبر أحداث ،
      و التكلم مع الجن ، هذا ليس شي خارق ......شي عادي ....لا يعني أنك صالح ....السحرة يحاورون الجن .....هل هم الصالحون
      أعرف كثير من المسيحيين و الهندوس يحاورون الجن .....هل هم الصالحين ؟
      مقياس الصلاح هو الإستقامة والتقوى......
      الأخ صاحب الاسود ، إذا لديك استفسارات لي-......اكتبها لي-......وكن واضح في كتابتها وأنا أجيبك عنها
      إن شااء الله

      حذف
  20. شكرا اخي خالد على مواضيعك الشيقة التي وضحت الكثير من اللبس والغموض الذي يكتنف عالم الروحانيات الذي تمتزج فيه الحقيقةوالوهم اسمحوا لي انا عضوجديد ساقتني ظروفي اليها كرها اجهل عالمها وبالنسبة لموضوع المقال اسرد بعض الظواهرفي مجتمعنا اسوقها واطرحها للنقاش_شيوخ يعقدون على المسروقات بالنفث معللين ذلك الايتصرف فيها اللصوص_شيوخ يسخرون الجان لسرقة الكنوز الدفينة_تختفي نقودك الورقية عندما تضع معها مال اخر

    ردحذف
  21. شكرا اخي خالد على مواضيعك الشيقة التي وضحت الكثير من اللبس والغموض الذي يكتنف عالم الروحانيات الذي تمتزج فيه الحقيقةوالوهم اسمحوا لي انا عضوجديد ساقتني ظروفي اليها كرها اجهل عالمها وبالنسبة لموضوع المقال اسرد بعض الظواهرفي مجتمعنا اسوقها واطرحها للنقاش_شيوخ يعقدون على المسروقات بالنفث معللين ذلك الايتصرف فيها اللصوص_شيوخ يسخرون الجان لسرقة الكنوز الدفينة_تختفي نقودك الورقية عندما تضع معها مال اخر

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا أخونا الشريف ..
      يسعدنا تواجدك معنا .. وتعليقك معنا ..
      وما تفضلت بذكره .. فهذا كثير في كل المجتمعات العربية للأسف .. وكأنهم عبيد جن أو كلابا في يد الجن ..
      باعوا أرواحهم وجعلوا نفوسهم مساكن للجن والشيطان .. وأكثرهم يعلمون ..

      ربنا يحفظك وأهل بيتك بحفظه المبين .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  22. 3- من خواطر أخونا الخضر

    عن مجربات الناس في السور القرآنية ..

    في الحقيقة.... أنا لا أعرف تفسير كل شيء قيل في النت في مجربات ناس آخرين....
    و لكن ..تعلمت كيف أتجنب الشرك...و انا لست روحاني بالمعنى الذي يعرفه الناس..انا أحب أن أكون روحاني بالتقرب الى الله....بتحقيق إياك نعبد و إياك نستعين.. و بالدعاء......و لهذا أميل الي الدعاء....

    فاذا كنت تدعي معية الله..
    فلماذا تهرب من الدعاء ؟؟
    إذا كنت تدعي أن الله على كل شيء قدير؟
    لماذا تعجز الله باتجاهك الى أشياء اخرى و مخلوقات أخرى ؟؟؟

    ألم يقل لك خالقكِ...ادعوني....لماذا تتهرب ؟؟؟
    يعني المشكل في فهمنا
    في اخلاصنا
    في عبوديتنا

    فلا تفعلي ما لا ترتاح له نفسك
    و تعلقي بالله
    أليس الله بكاف عبده؟؟؟

    اقرأي كذا و كذا......هي مجرد أسباب
    و الدعاء سبب ..و لكنه سيدهم لانه اتصال مباشر مع مسبب الأسباب ..

    و لكن .. قراءة القرآن تكسب طاقة و قرب من الله .. اقرأي مثلا يس....الملك....بأعداد....تكسب طاقة روحية
    و المسلمون اهملوا قراءة القرآن
    هو عبادة......بل المسلم يجب
    ان يكون له ورد يومي منه
    و هجر القرآن هو سبب واضح في كثير الأمراض الروحية...
    من يعش عن ذكر الرحمن....نقيض له شيطانا ..

    المسلمون....تابعوا المسلسلات و هجروا القران ..المسلسلات هي سلسلة ابليس لتقييد كثير من خلق الله .

    لخضر .

    ردحذف
  23. اخ خالد ..
    ذكرت سابقا لنا ان الاحزاب والاوراد المكونه من ايات وادعية هي من اجتهادات اصحابها سواء عارفين او من جاء بعدهم وحذرتنا من قراءتها لأنها تخصهم وبها روحانيتهم ..

    أليس الاحزاب الموردة فوق منهم ولاتختلف عن حزب البحر او النصر او غيره فهي مثلهم ايات ودعاء؟؟

    اوضح لنا هذا التشابك

    ردحذف
    الردود
    1. يقينى بالله3/5/16 3:29 م

      اخى الكريم اسال نفسك هذا السؤال ماذا تريد من الاوراد والاحزاب ايا كانت
      هل تريد التقرب الى الله بمزيد من الطاعات والاذكار ام تريد الانوار والمدد الذى يخبرك به قارىء الاحزاب
      انظر الى نفسك الى داخلك واصدق القول (كن صادقا تكن من الصدقين )
      واعلم انك حتى لو خدعت نفسك فلن تخدع الله فالله عز وجل مطلع على ما فى قلبك واعلم ان الصدق مع نفسك هو بداية الطريق الى الله كان الرسول عز وجل يلقب بالصادق الامين
      افهم واعلم ان الصدق مع النفس يجلب الامانه مع النفس فهما صفتان متلازمتان وجهان لعمله واحده فلا صدق بدون امانه ولا امانه لمن لا صدق له

      قد اكون خرجت عن سياق الموضوع او بعدت عن السؤال لكن لو فهمت ما المحت له ستفهم لما اخبرك به ...والصدق أن تعرف كيف تبلغ هدفك وتمضي في طريق هذا الهدف

      وقد قال احد الشيوخ هذا الكلام بجميل القول

      أخى فى الله , الصادق حبيب الله , فهل تريد الله أم تريد الدنيا ؟ ..
      هل تريد الجنة أم تريد شهواتك ؟ ..
      تريد الرّفعة فى الدنيا أم تريد المنزلة العليا فى الجنة ؟ ..
      هذه قضية تحتاج منك أن تكون صادقا فيها ..
      فاصدق الله , فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اصدق الله يصدقك " [صححه الألبانى] .

      اخى الكريم احب ان اقول لك شيئا عن تجربة ابى يقرا يوميا مجموعة من الاحزاب حزب النور وحزب النصر وحزب البحر وعدداخر من الاحزاب لااذكرها من كتيب قديم اهداه اياه احد اصدقاءة من زمن بعيد (فابى خريج دار العلوم وهو ازهرى )منذ سنوات ولم يحدث مع اى شئ هذا طبعا بجانب ورد يومى من القران لايتركة ابدا وعندما سالته لما تقرا هذه الاحزاب قال لى لانها اذكار وادعيه ارتاح لها قلبى وهو يقراها بنية التقرب الى الله والثواب رغم انى قلت له ان لها اضرار فقال لى وتبسم الذى مع الله لايخاف والله عز وجل مطلع على نيتى فكيف يضرنى شئ والله هو الحافظ ولا اريد من القراءة سوى وجه الله ..طلب من الله الثواب ولم يطلب من قراءة الاحزاب شئ اخر ....تحياتى

      حذف
    2. أخي زيك زاك .. طالما قرات المواضيع التحذيرية لقراءة أوراد العارفين .. فأكيد قرأت السبب في ذلك .. وهو تواجد روحانيات هذه الأذكار معك وما يترتب على ذلك من اضرار بعد ذلك ..
      والسبب الاكبر في حصول الضرر .. هو ما هي نيتك لقراءة الأحزاب .. ولماذا تتجه إليها ولا تتجه غلى القرآن مثلا .. ؟
      فإذا أجبت عن هذا السؤال بصدق .. فستعرف ما هي نيتك .. فبقدر نواياك تكون عطاياك ..

      والأذكار الموجودة هنا .. ليست للكرامة ولا للكشف .. وإنما توسلات إلى الله بكلامه .. لقضاء حاجة ..
      فضلا عن أنني لست من العارفين .. بل ولا توجد روحانية مصاحبة لماكتبته إلا بقدر قلبك مع مولاك .. فسواء واصلت قرائتها أم توقفت .. فلن يصيبك ضرر ..

      مع ملاحظة أنني أشرت إلى أحزاب معينة وليس كل أحزاب العارفين .. فلو كنت متابع حقا لعرفت أن هناك احزابا كثيرة ذكرتها لمن يريد التوسل بها إلى الله .. ولكن لعلك لم تلتفت ولم تنتبه إلى ذلك .. فارجع إلى مواضيع فقه العارفين .. وستجد ذلك هناك .
      وهناك احزاب حذرت منها مثل حزب النصر للشاذلي .. لما يترتب عليه من مخاطر روحانية عند المواظبة عليه إن كنت فاسد النية أو تدعو على إنسان أو تطلب روحانيات .. فاعلم يقينا أن الأمر سبقلب عليك ..

      أرجو أن يكون الكلام قد اتضح ..

      واعتقد أن جواب الاخت " يقيني بالله " كافي لهذه المسألة .. وارجع لما قاله والدها لها ..

      تحياتي لك

      حذف
  24. الرشد أعظم مطلب !

    حين [ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ ] ..
    لم يسألوا الله النصر، ولا الظفر، ولا التمكين !
    فقط قالوا : [رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا]

    والجن لما سمعوا القرآن أول مرة قالوا عنه : [ يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ ]

    فالرشد هو : إصابة وجه الحقيقة ..هو السداد ..
    هو السير في الإتجاه الصحيح ..
    فإذا ملكت الرشد ؛ فقد ملكت النصر ولو بعد حين !
    وبهذا .. يوصيك الله أن تردد :
    [ وَقُلْ عَسَىٰ أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَٰذَا رَشَدًا ]
    وأنت بذلك تختصر المراحل ..
    وتختزن الكثير من المعاناة ..
    وتتعاظم لك النتائج حين يكون الله لك [ ولياً مرشداً ] ..

    ولذلك .. حين بلغ موسى الرجل الصالح لم يطلب منه إلا أمرا واحداً :
    [ قَالَ لَهُ مُوسَىٰ هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَىٰ أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا ] ..
    فقط رشداً .. فإن الله إذا هيأ لك أسباب الرشد ؛
    فإنه قد هيأ لك أسباب الوصول للنجاح الدنيوي والفلاح الأخروي ..

    فلا تنس أن تدعو كثيراً بهذا الدعاء :
    اللهم هيء لنا من أمرِنا رشداً .
    * د. محمد راتب النابلسي

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الغالية قطر الندى
      استمتع كثيرا بتعليقاتك ..هيء الله لك من أمرك رشدا .. و فتح عليك فتوح العارفين .. آمين

      حذف
  25. غير معرف3/5/16 11:52 ص


    "إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ"
    أيقظ في روحك رغبة دائمة إلى الله
    ترقبا مستمرا لفضله
    أشواقا لا تتوقف لعطائه
    كن دائما في انتظار خير جديد

    ردحذف
  26. غير معرف3/5/16 9:42 م

    هذه قصة رجلين صالحين من بني إسرائيل , كانا يسكنان بلدا واحدا على ساحل البحر , فأراد أحدهما أن يسافر للتجارة , واحتاج إلى مبلغ من المال , فسأل الآخر أن يقرضه ألف دينار , على أن يسددها له في موعد محدد , فطلب منه الرجل إحضار شهود على هذا الدين , فقال له : كفى بالله شهيدا , فرضي بشهادة الله , ثم طلب منه إحضار كفيل يضمن له ماله في حال عجزه عن السداد , فقال له : كفى بالله كفيلا , فرضي بكفالة الله, مما يدل على إيمان صاحب الدين , وثقته بالله عز وجل , ثم سافر المدين لحاجته , ولما اقترب موعد السداد , أراد أن يرجع إلى بلده , ليقضي الدين في الموعد المحدد , ولكنه لم يجد سفينة تحمله إلى بلده , فتذكر وعده الذي وعده , وشهادة الله وكفالته لهذا الدين , ففكر في طريقة يوصل بها المال في موعده , فما كان منه إلا أن أخذ خشبة ثم حفرها , وحشى فيها الألف الدينار, وأرفق معها رسالة يبين فيها ما حصل له , ثم سوى موضع الحفرة , وأحكم إغلاقها , ورمى بها في عرض البحر , وهو واثق بالله , متوكل عليه , مطمئن أنه استودعها من لا تضيع عنده الودائع , ثم انصرف يبحث عن سفينة يرجع بها إلى بلده , وأما صاحب الدين , فقد خرج إلى شاطئ البحر في الموعد المحدد , ينتظر سفينة يقدم فيها الرجل أو رسولا عنه يوصل إليه ماله , فلم يجد أحدا , ووجد خشبة قذفت بها الأمواج إلى الشاطئ , فأخذها لينتفع بها أهله في الحطب , ولما قطعها بالمنشار وجد المال الذي أرسله المدين له والرسالة المرفقة , ولما تيسرت للمدين العودة إلى بلده ,جاء بسرعة إلى صاحب الدين , ومعه ألف دينار أخرى , خوفا منه أن تكون الألف الأولى لم تصل إليه , فبدأ يبين عذره وأسباب تأخره عن الموعد , فأخبره الدائن بأن الله عز وجل الذي جعله الرجل شاهده وكفيله , قد أدى عنه دينه في موعده المحدد .

    إن هذه القصة تدل على عظيم لطف الله وحفظه , وكفايته لعبده إذا توكل عليه وفوض الأمر إليه , وأثر التوكل على الله في قضاء الحاجات , فالذي يجب على الإنسان أن يحسن الظن بربه على الدوام , وفي جميع الأحوال , والله عز وجل عند ظن العبد به , فإن ظن به الخير كان الله له بكل خير أسرع , وإن ظن به غير ذلك فقد ظن بربه ظن السوء .
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
    الردود
    1. أخونا الكيميائى .. أحسنت إختيار القصة ..
      حقا ( من توكل على الله كان حسبه ، و من كان الله حسبه كفاه ).
      تحياتى

      حذف
  27. اخي خالد كنت علي علم بردك انه سيكون قاسي لذلك اكدت عليك عدم الضيق تجاهى وااكد لا نيه لدى لما تفكر فسوالي اختصاره لما هى ايات بعينها هل لها هدف وتاثير بعينه علي الروحانيات الفاسده او المعتديه وكتابتي لقول انت قولت فيما معناه ليس والا ولله الحمد لكثره المواضيع والتعليقات وصعوبه البحث عن سطر معين او تعليق معين وضيق الوقت وما تذكرته نصا ذكرته بقصه اختنا مروه ازاح الله عنها الغمه اما عن اناس استخدمو الذكر لجلب روحانيه نعم اعرفهم فانا هو من فعل كما اشرت سلفا وليس صراحه وتاب الله بي علي يديك ان شاء الله وجعلنى محذرا للروحانيين بل انى كرست وقتا لتحذيرهم جعلة الله في ميزان حسناتك شرح الله صدرك لنا (تذكر دروسك صواب تحتمل الخطا وتعليقي خطا يتحمل الصواب ) واعلم انك تفهم القصد اشرح صدرك وساقترح لجميع الاعضاء اقتراح يسري المواضيع الا هو مناقشه الموضوه في التعليقات خيرا من كلمه شكر فقط فقد ينير منابر اخري في صلب الموضوع ونتناقش في كل موضوع بما يخصه ويسهل الاقتباس منه بما له وما عليه عله شرح لما مفقود ان كان (ليس معناه الا نشكرك علي جهدك) اطرح الظن السي
    شكرا لك لخضر ولن اطيل عليك اخى فأنا اشتقت لك ولاهل المدونه جميعا ولكن الوقت قد ذهب وتركنا خلفه علنا ندركه وفهمت ما بين سطورك اخى جيدا

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ / صاحب الأسود
      اتابع تعليقاتك لأننى متابعة جيدة للمدونة و الحمد لله ..
      سأرد على ما كتبت فى تعليقك فيما يخصنا أعضاء المدونة .. أما فيما يخص أستاذنا خالد فهو كفيل بك ..
      أولا .. انت قلت ان:( الأخت مروة أزاح الله منها الغمة).. وهل تعلم انت ان الاخت مروة فى غمة و نحن أصدقائها لا نعلم ؟!!!
      من قال لك و أوهمك انها فى غمة ؟! ، ألم تقرأ أم لم تفهم مما قرأت ان بفضل الله استطاع الأستاذ خالد أن يرشدها لطريق النور و يخلصها من تلك الضلالات الروحانية الفاسدة التى أوهمتها بأنها بنت ملك الجان؟
      من قال لك انها مازالت فى غمة و قصتها خالية من أى طلاسم ليختلط عليك الامر ، أم أن خيالك مريض يوهمك بما يريد او بما تريده نفسك ؟ أرى ان فى نفسك غرض ما و هذا ما يتضح من رسائلك !!
      ثانيا .. أين عقلك يا صاحب الأسود ، و أين إدراكك و أنت تقترح على أعضاء المدونة أن (تكون التعليقات عبارة عن مناقشة للموضوع) ؟!
      هههه سبحان الله!! اذن ماذا كنت تقرأ فى التعليقات السابقة ؟ و كل التعليقات فى كل موضوع مابين شكر واجب لصاحب المقال(فمن لا يشكر الناس لم يشكر الله)، و بين مناقشات على المقال ، أو تعليقات اخرى عبارة عن أسئلة ..
      سؤال موجه اليك : ان منعت الأسئلة فى التعليقات هل كنت تستطيع ان تطرح كل ما طرحته من اسئلة على مدار مقالات سابقة ؟
      و ان لم تكن فى التعليقات مناقشات للأعضاء فماذا عن تعليقاتك و مناقشتك للاستاذ خالد ؟ ..
      اقترح عليك انا إقتراح : يا ريت فى المرة القادمة تقترح اقتراح جديد ومفيد لتجد ردا يسرك ، و الأهم ان لا تتهم الناس بما ليس فيهم كما اتهمت اختنا الغالية مروة .
      سؤال أخير : ان كنت تخليت عن روحانياتك كما تدعى فلماذا لم تتخلى عن لقبك ( صاحب الاسود ) ؟؟ .
      تحياتى

      حذف
    2. أخي في الله محمد / صاحب الأسود ( اسمك أجمل من لقبك ، ويكفي أنك تكسبنا الصلاة على النبي .. صلى الله عليه وسلم ) ..

      المهم .. أظنك أخي على خير .. وإلا لما حاول الشيطان أن يدخل عليك من باب الشك والتوهم بأن هناك تناقض في أقوال أستاذنا خالد .. وخاصة بعد أن تبين لك الحق من الباطل وأصبحت من دعاة الحق بعد أن مكنك الله فيه .. ولقد قالها إبليس : " لأقعدن لهم صراطك المستقيم " .. وما جاءك هذا الشك إلا بسبب قراءتك العشوائية للمقالات وعدم المتابعة الجادة والمستمرة .. فجعلتك تبني حكما واهيا وربما جارحا عواقبه ليست حميدة .. !
      فأنصحك أن تغلق فورا هذا الباب .. ولا تلتفت لوساوس الشيطان .. وسوس إليك مرة .. ولكن النفس ما زالت ضعيفة وتلح عليك مرة تلو مرة حتى ينال ابليس منك نواله .. وأهم شيء أن يزعزع ثقتك بمرشدك .. " إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء ".. فانتبه .. واستعذ بالله من الشيطان الرجيم بقوة .. وكررها مرارا وتكرارا بحضور مع السميع العليم " وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم " .. يسمعك ويعلم مافي نفسك .. فسيرشدك .. ثق وتيقن .. والله لن يخذلك .. وادم ذكر الله ولا تتوقف .. وسبنقطع عنك هذا الحال إن شاء الله تعالى ..

      أما إذا كنت ترتاح لكلام أخينا لخضر .. فإليك إحدى خواطره .. لربما تشفي قلبك .. أسأل الله أن ينفعك بها وينفع الجميع ..

      4- من خواطر اخينا الخضر
      بعد سؤاله عن أسرار الأعداد .. !

      الأعداد لها أسرار
      و بعض الروحانيون يعلمون بعضها
      و بعض العارفين كذالك عن طريق الكشف
      انا لا أفهم في الاعداد
      و لاكن أعرف كيف أستفيد ممن لهم تجارب أو علم
      أول خطوة .. لا تنكر.. اسمع
      إذا نكرت.. تسلب الفهم و العلم
      إذا تكلم شخص في شيء لا تفهمه
      لا تنكر.. اسكت
      ربما تتعلم من بعد
      و لا تحرم منه إلى الأبد
      لو سكت موسى......لتعلم أكثر. ...من شخص أقل منه في المقام عند الله
      ربما فهمت الإشارة
      تعرفين جاسم الجرار عندكم........كمثال .. إذا لم تفهم كلامه .. لا تنتقده .. ربما توهب الفهم من بعد
      إذا نكرت .......تحرم الفهم
      إذا نطق شخص .. الله انطقه
      و علوم الله لا حصر لها
      ليس المشكل.....السمع أو البحث
      فقط......كن مستمع بدون إنكار
      لا توجد قاعدة
      إذا لم تفهم شيء....يجب أن تنكره ؟!!
      هل موسى كان على حق؟
      لم يفهم.....فانكر
      لا لم يكن على حق
      في الأخير
      تبين الخضر على حق
      قال......ما فعلته من أمري
      رأيت مسيحيين يستجاب لهم في الحال .. لم أنكر عليهم
      أول شيء. ...علمته لكم في الدعاء
      لا تتدخلوا بين الله و عباده.
      لخضر

      حذف
    3. أخي الفاضل محمد ..
      يا راجل يا طيب .. هل معنى كلامك في التعليق السابق رقم(19) يحمل نفس المعنى في ما قلته في تعليقك الجديد رقم (27) :
      طيب .. أراجع معك ما قلته أنت سابقا وحاليا ..

      فأنت قلت سابقا عني :( أصبحت فى المواضيع الاخيره تضع ارقام وايات معينه لفعل كذا وكذا رغم قول انك قولت كلام الله كله تاثيره واحد .. وقول قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (خُذْ من القرآن ما شئت لما شئت)...ولقوله عز وجل: ..قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء.. (44) سورة فصلت....لقولِهِ تعالى: ﴿قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدىً وَشِفَاء﴾. ولقولِهِ تعالى: ﴿وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ﴾.. لأنَّها ما وَرَدَتَ عن سيِّدِنا رسولِ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ بأنَّها آياتُ شِفاءٍ استمحيك عذرا
      الا تكفى الفاتحه فقط بيقين بنيه اى شي نرجوه من الله .
      إلى أن قلت : ( فانا اشعر ببعض التغيير في كتابتك اراها تطور كبير(

      وأنت قلت حاليا : أن سؤالك ( اختصاره لما هى ايات بعينها هل لها هدف وتاثير بعينه علي الروحانيات الفاسده او المعتديه ) ..

      سؤالي لك الآن : فهل تعليقك السابق مثل تعليقك الحالي ؟هل هناك من يفهم تعليقك السابق . مثل تعليقك الحالي ؟
      فهل تعتقد لو كان سؤالك كما شرحاه ببساطة في التعليق الجديد .. فلماذا كنت ستقول اجعل صدرك متسع لي وأحسن الظن ؟!!
      وعموما إجابة لسؤالك .. نعم كل آية لها عدة خصائص وليس خصوصية واحدة .. أول من أرشدنا لذلك صلى الله عليه وسلم .. كما جاء عن خصائص الآيات ..
      ولو كنت متابع يا سيدي محمد .. فقلت لك أن الموضوع السابق يشبع رغبة أي إنسان في إجابة سؤالك هذا .. حتى أنني قلت .. ليس بعد الان هناك حجة لبعض الناس أن يقول لي أين الدليل .. لأن الموضوع تم استيفاؤه كليا ..!!

      ولذلك أنت تعلم جيدا أنني لا أحب من يتقول علي كلاما لم أقل به .. وحدث هذا مرارا وتكرارا .. وأتهمهم الكذب وبأنهم كلامهم الذي شهدوا به علي هو شهادة زور .. لأنهم يعلمون أني لم أقل ذلك .. ولكن في أنفسهم أغراضا أُخر .. وأعتقد أنك حضرت مثل هذه التعليقات .. أو شاهدت مثلها .. ولكني لم أفعل ذلك معك .. لأنني وجدت بداخلك غضب أثناء الكتابة أو لخبطة في الأفكار .. فضلا عن كونك إنسان مؤدب جدا وأعرف ذلك .. وأعرف أنك لم تتجاوز حدود الأدب .

      وبالتأكد كلامي يحتمل الخطأ لأنني أنسان ولست رسول معصوم .. ولكن من حقي حينما ينقل عني إنسان كلاما .. أن يرشدني أين قلت هذا الكلام ..؟!! وما كان السبب لقوله ..؟ وفي أي موضوع ..
      فهل تحب أن يأتي أحدا إليك ويقول أمام الناس .. محمد بيقول .. وأنت لم تقل ؟ ..
      بالله عليك هل ستقبل ؟

      قد تكون فهمت الكلام خطأ .. وقد أكون أسأت التعبير في شرحي .. فالخط الفاصل هو السؤال لتوضيح الكلام .. حتى لا يبقى أي لبس في الكلام ..

      وأوافق على رأيك واقتراحك .. بأن تكون هناك مناقشة للموضوع المكتوب .. فهذا سيثري الفكر والعقل ويزيد من المعرفة المتبادلة .. معك حق تماما في ذلك .. وأؤيدك فيه .
      مع التحفظ على سؤال واحد فقط .. أنه لم يكن أحد سيسأل سؤالك الخاص بخصائص الايات في هذا الموضوع .. لأنه تم الإجابة عليه قبل أيام قليلة .. فلماذا سيسألوه ؟!! .. ههههههههه ..

      تحياتي لك .. وصدقني لم أكن قاسيا .. لأنك لو كنت تعرفني حقا .. لكان أسلوب الرد السابق أخذ منحنى آخر .. ولكني أعلم أنك تقصد خيرا ..
      ولا تحرمنا تواجدك .. لو سمحت .. أهلا بك كل وقت

      حذف
    4. إلى أختنا الفاضلة : هالة ..

      1- أخونا محمد .. لم يقصد أن ما فهمتيه بخصوص الكلام عن مروة .. وإنما يقصد الدعاء لها بظهر الغيب ظنا منه أنها لا تزال تعاني من التسليط الروحاني أو الكشف الفاسد .. ( فهو يدعو لها ولا يتكلم عنها !! .. فضلا عن أن مروة ليست هي المقصودة أصلا من كلامه .. !!

      2- ليس من حقك أن تتهمي أحدا في عقله أو إدراكه .. لذاته أو شخصه .. إلا إن كان الكلام بصيغة العموم لفئة أو طائفة دون تحديد لذات شخص معين .. فضلا عن أنه لم يقل ما يستحق أن يقال عنه ذلك ..!!

      3- أخيرا .. اقتراح أخونا محمد .. هو اقتراح سليم وصحيح 100% .. وإن كان غاب عنه أن الكثيرين ليس لديهم مهارة السؤال أو العمق في الفهم .. فكل إنسان بقدر ما هو عليه .. ولكن في النهاية اقتراحه سليم ..

      تحياتي للجميع

      حذف
    5. دائما أتعلم منك استاذى و تصحح ما خطئي .. بالفعل أخذتنى الحمية بالكلام عن اختنا مروة .. و بعد توضيح نقاط كثيرة غابت عنى .. أعتذر لأخى محمد عن سوء فهمى لكلامه .. و اهلا و مرحبا به
      تحياتى

      حذف
    6. أختنا الفاضلة : هالة
      أشكر لك اعتذارك لأخونا محمد ..
      تحياتي لك

      حذف
    7. الشكر لك استاذى الفاضل على حسن ارشادك و توجيهك لى للسير فى طريق الله بالنصح و الإرشاد .. بارك الله فيك و جزاك عنى خيرا كثيرا و فضلا عظيما .
      تحياتى لك

      حذف
  28. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كانت هناك حالة مريضة أمس ولم تكن موجوده فى الحجرة وعندما أتت كنت أقرأفى القرآن فصرخت المريضة وأسمعتها الرقية المسموعة لفضيلتكم أكثر من مرة فتكلم وقال إنت ضعيف مش هتعرف ثم بعد ذلك قال كنت فكرك ضعيف طلعت قوى ثم بعد ذلك قال أنها شاربة سحر فقرأت بعض آيات على ماء وشربتها فجعل يصرخ ثم بعد ذالك فاقت مع العلم أنى شربتها بعد إفاقتها ماء مقروء عليه فشربته ولم يحدث شيء آخر ماذا أصنع بعد ذالك مع العلم أنه كان هناك صداع ملازمها كثيرا وبعد أن فاقت قالت الحمد لله الصداع راح معذرة على الإطالة وجزاكم الله خيرا ونفعنا الله بعلمكم وجعل هذا خالصا لوجهه الكريم آمين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل عبد الله ..
      أهلا بك بيننا ومرحبا .. وبسعدنا مشاركتك لنا .. بل ومشاركتنا تجاربك ..
      إذا وجدت الأمور أصبحت مستقرة .. فلا تبحث وراء ذلك وقل الحمد لله .. واجعل المريضة تواظب على سورة التوبة حتى تستطيع إحكام السيكرة على قرينها جيدا .. فيكون التدخل أو التسليط الروحاني إليها ضعيف مع مرور الوقت

      نصيحة : لا تدير حوار مع شيطان .. بل اجعله يتكلم ولا ترد عليه .. واكمل ما أنت عازم عليه .. حتى تصحو الحالة التي بين يديك

      نصيحة أخرى : لا تستحضر العارض المسبب للأذى طالما لم ينطق وحده .. لأن الاستحضار فيه خطورة على المريض .. ولكن إن حضر وحده وتكلم .. فهذا أمر واقع ولكن لا تتكلم معه .

      نصيحة أخيرة : اذا هددك جني وقال لك سأقتلك أو سأؤذي أولادمك أو سأقتل المريضة أو سأخطفها أو سأخرج من عينها .. أو ما شابه .. فلا ترد عليه وكأنك لا تسمعه ..

      وميروك شفاء الحالة على يديك إن شاءالله تعالى .. فقد جعلك الله سبب .. ولكن أخبرها ان لا تخبر أحدا من المجتمع المحيط بها .. ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ) ..

      تحياتي لك ..

      حذف
    2. جزاك الله خيرا وإن عاد الأمر مرة أخرى أفعل مافعلت فى المرة السابقة أم أن هناك طريقة أخرى وجزاكم الله خيرا

      حذف
    3. هذا هو نظام في طريقة العلاج .. ويصلح مع الجميع .. وهناك أمور أخرى ممكن تستخدمها .. ولكن ليس هنا هو محلها للكلام عليها لأنها تحتاج لشيء من التفصيل وهو أمر نادرا عموما ..

      تحياتي لك

      حذف
    4. جزاك الله خيرا
      أحببت أن أسأل حضرتك سؤال بخصوص ناس مقربيين لى جدا أصابهم مس عشق ما ذا أصنع معهم وجزاك الله خيرا
      وماذا أصنع مع الحالات النادره من باب العلم نفع الله بك

      حذف
    5. بخصوص العشق .. فيوجد باب خاص بالعشق والاغتصاب الروحاني .. فارجع إليه في صفحة العلاج بالقران

      أما الحالات الخاصة .. فهذا أمر يصعب شرحه .. لأن كل حالة ولها ظروفها
      تحياتي لك

      حذف
  29. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...
    جزاك الله خيرا أستاذي الحبيب....و جزاء الله خيرا كل من كتب فائدة في هذه المدونة المباركة....
    تحياتي الخالصة لكم...

    ردحذف
    الردود
    1. أين أنت أيها الغالي العزيز على القلب ..
      ولكن عزائنا الوحيد انك في خير حال وأحسن صحة .. إن شاء الله تعالى ..
      لا تحرمنا تواجدك .. فإننا نحبك
      تحياتي لك صديقي العزيز

      حذف
  30. جزاك الله خيرا أخي خالد
    احييكم جميعا اخواني واخواتي

    اسأل الله ان يزيدك من فضله وعلمة وأن يجزيك خيرا على ما افدتنا به من علم وفهم.

    بعد قراءة متأنية لمواضيع المدونة أرى أنه فعلا يوجد تطور في الكتابات. التطور ليس تغييرا عن ما سبق ذكرة في المواضيع الأولى, ولكنه تفصيل للاساسيات التي بنيت عليها المدونة وهذا هو الطبيعي, التدرج من الكليات إلى الجزئيات.

    المدونة بفضل الله تذخر بالكثير من المعلومات والموضوعات,

    بالفعل أنا أحب ان اراجع المواضيع القديمة حتى أتذكر ما فيها, واعيد التفكير فيما كتب فيها بعد فهمي للمواضيع الجديدة,ولكن لاحظت وجود صعوبة في مراجعة المواضيع, نظرا لكثرة وتعدد الموضوعات التي تم تفصيلها بفضل الله وكذلك بسبب ضرورة تصفح جميع الصفحات والتى تاخذ وقت كبير. مما قد يكون صعبا لزوار المدونة أو اصدقائها.

    أود أن اقترح على أستاذ خالد ان يضع موضوعا أساسيا في كل باب من ابواب المدونة, يشار الى القراء الجدد بقراءتة قبل تصفح المدونة ,هذا الموضوع يوضع فيه خلاصة ما يحتوية الباب من أساسيات يجب معرفتها او تذكرها بدون تفاصيل أو استطرادات أو استدلالات.

    وطبعا لا نفوت الفرصة بدون ان نفوز من أخينا خالد ربنا يحفظه ويبارك فيه بتوضيح بعض ما ذكر إجمالاً في المدونة وصعب على فهمه.

    1- ذكرت في أحد المواضيع أو التعليقات عن "أهل الخطوة" , فما المقصود بهم.
    2- نصحت في أحد المواضيع بأن يخفي المرء حاله مع الله "من اظهر كرامته فقد انكشفت عورته " فكيف أوفق بين أن اكتم حالي وفي نفس الوقت اعلم من حولي ما عرفته أو اعمله حتي يستفيدو ا كما استفدت.
    3- في موضوع رقم 7 " المقصود بالإلهام للنفس الروحانى" ذكرت "وفى التأويلات النجمية تدل الآية على كون النفوس ......"فما المقصود بالتأويلات النجمية؟

    ارجو أن تتقبلوا تحياتي.
    زادكم الله عقلا ورشدا وبصيرة وتوفيقا

    ردحذف
    الردود
    1. وإن كنت لا أذكر أنني تكلمت عن أهل الخطوة .. ولكن ساجيبك .. يا صديقنا محمود بدر ..

      1- أهل الخطوة في المصطلح الصوفي .. هم من ينتقلون بأجسادهم وليس بأرواحهم .. من مكان إلى آخر .. وتسموا بذلك .. لأنهم يقولون .. " بسم الله " فينتقلوا بخطوة واحدة للمكان الذي يريدون ..ومثال ذلك حتى يستوعب عقلك الأمر .. مثل انتقال العفاريت الجنية تماما .. فالانتقال في غمضة عين .. فإذا كان هذا هو حال الجن .. فما ظنك بالإنس .. وطبعا لا يخفى عليك قصة العفريت والعبد الصالح في حضرة سليمان عليه السلام ) ..

      2- عدم إظهار حالك مع الله .. لأنني أخشى عليك الحسد وأخشى عليك العجب وأخشى عليك الرياء .. وقبل كل ذلك .. أن الذكر كرامة إلهية للعبد .. فلا تفضح ما بينك وبين مولاك .. حتى لا يحرمك مرتبة الذكر .. فإذا أردت إرشاد احدا .. فقل له افعل كذا وكذا .. ولكن دون أن تقول له .. أن هذا هو ذكرك الذي تذكر به الله ... ( فمن أظهر كرامته فقد انكشفت عورته ) .. وبالمناسبة هذه أحد الجمل التي تعلمتها من الروحانيات أثناء تعاملي معها . وكان سببها ما قلته لك .

      3- التأويلات النجمية .. هو تفسير إشاري ذوقي .. كثيرا ما ينقل عنه الشيخ اسماعيل حقي في تفسيره روح البيان .. وهو يهتم بالإشارة القرآنية على وفق أهل المعرفة والتذوق .. مثل تفسير البحر المديد لابن عجيبه الحسنى .

      اكرمك الله بنعمة الفهم .. بكرامة ( ففهمناها سليمان )
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف5/5/16 10:28 ص

      اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم . في مسلسلات كرتون الاطفال هذه الايام دائما ما يشيرون الى اهل الخطوة بطريقة خفية وذكية فبطل المسلسل يتخيل اي موقع يريد الذهاب اليه وبنفس اللحظة يصل اليه. هذا في مرحلة الاشبال .الروضة . KG1 . وفي مرحلة الشباب تأتي الجرعة الثانية من المدد الابليسي الدجالي افلام كبار افتار وهاري بورتر مشترك للصغار وللكبار . نحن المسلمين توجد لدينا علوم وكرامات وانوار واسرار وامدادات الهية ربانية محمدية وروحانية ظاهرة وخفية ولدينا علوم ومدد لكننا مقصرين ونبحث عن غير الله في الشرق والغرب ونبحث عن علوم الطاقة ولدينا علوم الطاعة مثل ما قال احد الصالحين يذهبون للهند والصين والكابالا وغيره ولدينا علوم الاسلام والقران والسنة والسلف الصالح من الاولياء الربانيين اولياء الرحمن المتقين . في السابق المعتزلة تنكر الكرامات . مع الزمن خف تيار المعتزلة فتم انشاء تيار جديد ينكر الكرامات بما ان الناس ملت وضجرت من المعتزلة لماذا لايتم انشاء فرقة جديدة تنكر الكرامات وتكون هذه الفرقة تسب المعتزلة حتى الناس لاتربط بينها وبين المعتزلة في موضوع انكار الكرامات والهدف واحد وهو ضرب وتحطيم وتشكيك الامة الاسلامية بعلوم الطاعة ويتم البحث عن البديل في علوم الطاقة اي نستبدل الذي هو ادنى بالذي هو خير . اي نصبح مثل بني اسرائيل . في تيه وجحر ضب . الذي بيته في القاهرة يزور مقامات الصالحين وخصوصا السيدة والحسين وكل الصالحين ويدعي الله بالفرج للامة الاسلامية فنحن نتعرض لهجمة من الباطن والظاهر والفتن تزداد والهجوم على الاسلام ليل نهار باساليب متعددة وشيطانية تستعصي على الفهم بالعقل والحسابات المنطقية لكن تحتاج لبصيرة ايمانية اللهم صل عليه محمد ياحبيبي يا طبيبي يا رسول الله . اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم

      حذف
    3. غير معرف5/5/16 10:57 ص

      اللهم صل على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب ووسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم. العلماء من السلف الصالح لديهم كرامات وعلم غزير لان العبد اذا احبه الله عزوجل سخر له كل الاسباب والمعارف ويفتح عليه كل الفتوح . فربنا اذا احب العبد كان سمعه وبصره ويده وكل جوارحه ويوفقه للخير ويجعله مفتاح للخير مغلاق للشر . ويجب اتباع سيدنا النبي فكل طريق ممنوع منه المرور الا بأذن وتصريح من سيدنا الرسول . وكيف سنأتي بالتصريح والاذن من سيدنا الرسول ؟ باتباعه ومحبته والتزام سنته ومحبة اهل البيت والصحابة والتابعين والعلماء والاولياء وكل السلف الصالح رضوان الله عليهم اجمعين . (قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) اذا اتباع النبي ثمرته محبة الله وكلنا المسلمين ندعي محبة النبي واتباعه . وبعضهم يحبون النبي ويسبون اهل بيته وبعضهم يحبون سيدنا النبي ويسبون اصحابه وبعضهم يحبون سيدنا النبي ويسبون السلف الصالح والعلماء . وووووو سوف انقل كلام لاحد الزناقة الذين يدعون محبة النبي وانظرو ماذا يقول هذا الزنديق الكافر وبنفس التوقيت هو يدعي محبة النبي وتنقية الاسلام من الشوائب وركزو يا مسلمين بمن يذكرككم هذا الكلام بطريقة خفية وخبيثة وعلم ومدد شيطاني خطير جدا جدا جدا ينخر بالامة الاسلامية بطريقة توزيع الادوار .

      حذف
    4. لم أنشر لك تعليق حفاظا عليك .. لأنك كنت منفعل فيه جدا .. وأخطأت كثيرا .. فأمسك لجام نفسك .. حتى لا تخرج منك كلمة قد تندم عليها طويلا ..
      وأذكرك أن من أنكر ( الشفاعة والوسيلة والزيارة ) ليس بكافر ولا زنديق .. وإن كان منحرف دينيا لجهالة في دينه سواء متعمدة أو غير متعمدة .. وبالإجمال هو محروم من هذه العطايا (الشفاعة والوسيلة) سواء في الدنسا أو الآخرة .. قكل إنسان بقدر سوء ظنه في الله ورسوله ..

      فانتبه لو سمحت .. أخاف عليك أكثر من نفسك .. وقبل أن تكتب تفرغ من الغضب قدر المستطاع .. أو اكتب وأنت غاضب ثم بعد ان تهدأ راجع ما كتبته .. وستجد أنك قد أخطأت .. فتصحح ما أخطأت فيه ..

      ولو أردت مناقشة مسألة معك في التعليقات .. فها نحن معك .. فقد تكتسب صفة جديدة في طرق التعليق أو الكتابة أو الحوار .. ولكن لا تلعن ولا تكفر ولا تخرج احدا من الدين .. مهما كان ذنبه .. وأيضا لا تشير إلى أحدا بصفته أو شخصه .. ولكن اجعل كلامك على العموم .

      أردت أن أوضح لك لماذا حجبت نشر التعليق في (الاسقاط النجمي) .. حفاظا عليك .. ولكن إن أردت نشره .. فأخبرني .. ولك مطلق الإختيار ..

      تحياتي لك

      حذف
    5. وصلني ردك منذ قليل .. ولكن أرجوك .. دعنا جميعنا نتماسك ونتكاتف بدلا من أن تكون وحدك منفعلا .. فشاركنا معك .. ففي المشاركة مدد من الله .. فقد نجمع يوما شبهات هؤلاء المنحرفين ونطرحها في كتاب للمسلمين .. ونسميه مثلا شبهات العصر الحديث ..

      ولكن لا تنفعل وحدك وتغضب .. فإن هذا يسبب لك حجاب لنفسك في السلوك .. فانتبه ..

      ولكن إن نقلت شيئا عن شخص ما .. فاذكر مصدر ما نقلت عنه .. حتى يتحقق من يريد المساعدة في الرد ..

      أما عن أمور الصوفية الشائكة التي فهمها البعض خطأ .. فنسأل الله ان يسر لنا في الكتابة عن ذلك .. موضحين خطأ المعترضين وخطأ المتمصوفين ..

      تحياتي لك

      حذف
  31. اختي هاله استمحيكي عذرا ان أساءت التعبير ولكن كان حقا كلامي كان دعاء لها وليس ذكرها خاصه كما اوضح اخي ومعلمي استاذذ خالد
    شكرا لتعليقك اختي قطر الندي ولحسن استيعابك للموقف رزقك الله الحكمه قولي امين
    اخي ومعلمي لا انكر فضلك فانت من انقذني ومن السقوط فكيف لي بمهاجمه من مد يد العون ليه انما هو اسراء الحوار وحقا سعدت جدا بتعليقك الاخير الاخير ففيه من سعه الصدر والحب ما اصاب قلبي وشعر يه ثبتك الله وجعلك طوق النجاه لردنا الي الطريق لله
    لا استطيع مغادره المدونه او التاخر عن موضزع جديد فانا متابع لها دائما وباذن الله طالب علم مجتهد نفعنا الله بك وتفهمت قصدك جيدا هذه المره الا اتكلم عن على لسان شخص بدون احضار الدليل لعل القول ايضا لهدف وسبب مخصص وليس معين تفكرت في هذا
    اين التجمع استاذى خالد الذي فتح نقاشه ولو مره كل 3شهور باذن الله فيها افادة لنا)

    ردحذف
  32. مساء الخير لجميع الاخوة و الاخوات

    سأستغل تواجدكم لطرح تساؤل حول حدث معين كنت شاهدة عليه بالصدفة.. فرغم مرور سنوات طويلة الا أني لم أنسه ولازلت أتمنى معرفة الجواب الذي يشفي فضولي
    في السابق كنت أميل للتأمل .. و بذلك اليوم كنت واقفة بسطح بيتنا أتأمل السماء في الليل .. الى أن تحركوا فجأة و بدأو يسبحون في دائرة واحدة بسرعة كبيرة جدا .. أقصد النجوم و القمر .. الأمر استغرق دقائق قليلة ربما دقيقتين
    السؤال ما الذي حدث في السماء , مع العلم أني لم أكن أتخيل فعندما شاهدت ما شاهدته ناديت أختي و شاهدت نفس الشيء
    تحياتي لكم و تحية خاصة للأخ الطيب خالد

    ردحذف
    الردود
    1. يقينى بالله5/5/16 2:04 م

      بسم الله الرحمن الرحيم ((وكل في فلك يسبحون ))
      اختى الكريمة سارة ما رايتية يشبه الى حد كبير ما رايته انا ليلة منذ سنوات طويله .اعتقد والله تعالى اعلم انها كانت ليلة النصف من شعبان .
      ولم اراه لوحدى بل كانت معى خالتى رحمها الله راينا هاله كبيرة من النور فى السماء على شكل دائرة وكان الدائرة من سحاب ولكنها من نور بالقرب من منارة المسجد القريب من منزلنا كنا وقتها على سطح البيت بعد صلاة العشاءوقالت لى خالتى انظرى هؤلاء ملائكة يسبحون لله
      فقلنا سبحان الله ودعونا الله ان يغفر لنا لم نلقى لامر بال واعتبرناه شيئا عاديا ولا اعرف السبب
      شعرنا بالفرحة والسرور ولكن الغريب اختى اننا لم نتحدث مع احد حول هذا الامر وكانه شئ عادى ..فليست هذه كرامه لنا (فمن نحن حتى نظن بانفسنا شئ ولسنا عليه )لحظة ان نظرت الى السماء جاء فى بالى ان ما رايت هى رحمه من الله تتنزل على من يشاء من عباده فدعوت ربى لعل الله برحمته وجوده ان يصيبنى منها بجزء وهو الكريم وعطاءة بلا حدود .
      وما جعلنى اتذكر هذا الامر ما ذكرتية انت هنا اختى الغاليه ..فلا تشغلى بالك بما رايتى بل اشغلى نفسك وفكرك بذكر الله عز وجل واعلمى ان الله كريم ورحيم نسال الله لنا ولكى ان يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا ويزدنا علما اللهم امين .

      حذف
    2. أختنا سارة ..
      لعله كشف لحظي .. من باب إظهار فضل الله على العباد .. ليزداد الذين آمنوا إيمانا .. وتطمئن قلوبهم بانهم على الحق .
      وهذا أمر طيب غن شاء الله تعالى .. يدل أيضا على سماحة في القلب .. سواء ما حدث معك أو مع الأخت يقيني بالله أو ما رأى معكما ..

      تحياتي للجميع

      حذف
  33. بارك الله فيك استاذنا ونفعنا الله بعلمك وجزاك الله عنا خير الجزاء وجزا الله خيرا كل من على هذه المدونه المباركة فوالله كم استمتع واتعلم واستفيد من مناقشتقم وستفسارتكم من استاذى الجليل ومعلمى استاذ خالد فبارك الله فيكم جميعا وجزاك الله خيرا استاذى على حلمك وسعة صدرك

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل عادل .. دائما أسعد بتواجدك .. فأنت عزيز جدا على قلبي ..
      ربنا يكرمك بمدده الذي لا يعطيه غيره ولا يمنحه أحدا سواه .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
    2. اللهم امين استاذى ومعلمى ولك بالمثل ووالله انا اسعد دائما بماواضيعك النافعة اسئل الله في عليائه ان يبارك لنا فيك وفى علمك وان يحفظك من كل مكروه وسوء اللهم امين

      حذف
  34. جزاك الله خيرا اخي خالد على توضيحك لما لم افهمه

    لقد ذكرت "أهل الخطوة " في ردك على التعليق رقم 1 في موضوع رقم 6 " ما الفرق بين العلم الروحاني والدين الإلهي" في باب " ما هي الروحانيات", وإن كنت انتظر الاستزادة من المواضيع القادمة ان شاء الله.

    أضم صوتي لاخواني واخواتي لاخي الخضر ليكمل لنا القصة التي بدأها , فقد استمتعت بها كثيرا ,وبالفعل منذ ان قرأتها وانا ادوام على دعاء ركوب السيارة ودعاء السفر والحمد لله. كما انها اشعرتني بكم نحن فقراء الى الله, وان دوننا الكثير من عباد الله الذين سبقونا بالطاعة والعمل له , فشعرت بالهمة لان اكون منهم.

    اسال الله ان يبارك فيكم وان يمدكم بالصحة والعافية

    ردحذف
  35. السلام عليك يا أستاذ خالد و جزاك الله عنا كل خير ، أنا عضوة جديدة في هذا المنتدى و بدأت اقرأ بعض مواضيعك و قد لمست فيها الكثير من الصدق و التحليل المنطقي ، أنا أعاني من سنين من مرض روحاني يسبب لي ضيق في الصدر و كثرة التثاؤب و الخوف المفاجئ مع تزايد سريع لضربات القلب و هنا يسمونه
    panic attack و احيانا تعب شديد حتى انني لا أستطيع الوقوف و اخر انتكاسة كان شعور بالم في الاعين و اضطراب في الروية و كل هذه الحالات يصاحبها وسواس فضيع ، أنا لي اخ روحاني يعالجني و الحمد لله ارتاح من علاجه و احس بفرق كبير في تحسن حالتي لكن بعد فترة أتعب مرة اخرى ، سوالي يا اخي الكريم كيف لي ان أعالج نفسي بنفسي ، و كيف لي ان ادفع هجوم الشياطين او الجن خصوصا انهم يهجمون علي في معظم الوقت في النوم ، فكرت ان اقرا سورة البقرة كل يوم و فعلت لمدة معينة لكنني تعبت ، أنا اومن بان هذا باْذن الله ، هل يعتبر طلبي لمساعدة اخي لي ضعف إيمان بالقدر و التوكل على الله وحده ام ان وجود اخي في حياتي و تخفيفه عني يعتبر رحمة من عند الله لأنني أعيش في الغربة ، اريد ان اتعامل مع هذا الامر بطريقة عادية و انه ابتلاء مثله مثل المرض العضوي لكنني اضعف و لا أتحمل احيانا خصوصا الوسواس فأصبح لا اعرف ان كان ما أفكر به هي افكاري ام وساوس الشياطين و كيف لي ان أوقفها

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف5/5/16 5:07 م

      الصديق الحكيم
      عليك بقرات القران بكثرة ...................
      وإذا مرضت فهو يشفين ...................
      و المرض الروحاني هو ابتلاء .....بسبب الذنوب أو لحكمة يعلمها الله

      الصديق الحكيم

      حذف
    2. ممكن تسمعي سورة التوبة مرة صباحا .. وفي المساء تقرأيها بصوت مسموع وواضح .. وبعد اقراءة اطلبي من الله ما تريدين بالدعاء إليه .. وفي خلال اليوم واظبي على ذكر ( اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم ) سواء وأنت في المطبخ أو الشارع أو أثناء مشاهدة تلفاز أو غير ذلك .. ولكن لا تقطعي الذكر عنك قدر المستطاع ..

      ورجاءا لا يعرف أحدا بذكرك مع الله ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ) .
      وأخبريني إن شاء الله بعد 3 أيام كيف أحوالك ..
      وتفائلي خيرا إن شاء الله ..
      والأمر سيستغرق وقتا .. ولكن ستشعرين بتحسن خاصة بعد أول أسبوع .إن شاء الله
      تحياتي لك

      حذف
    3. غير معرف6/5/16 9:05 م

      السلام عليكم ....إذا عولج أخاك فبإذن الله سترتاحين ليس هناك أخي يعالجني فأرتاح ثم تتدهور حالتك أختي الكريمة latifa bobot لا تتركي أخاك يعالجك..الذي عنده أو معه يؤديكي و ليبدأ معك هو سورة التوبة ...و إنشاء الله تتحسنين......السيدة وسيلة

      حذف
  36. غير معرف5/5/16 5:02 م

    إلى كل الاخوة الذين يستفسروا عن القصة ....أن لست صاحب الحدث في القصة ..ههههه
    و لكن ذكرت ذلك في أحد تعليقاتي أو بداية القصة
    القصة كانت منقولة
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. ولكنك وقلت أنه هناك تكملة للحكم المستنبطة من القصة أيها الصديق !!

      عموما إن كان هذا هو ختام قصتك . فالاعضاء في تشوق لقصة أخرى .. من ايضاح لمساتك التوضيحية عليها ..

      تحياتي لك

      حذف
  37. غير معرف5/5/16 5:56 م

    الصديق الحكيم
    إلى كل الاخوة الذين سالوني عن تعطيل الرزق
    الرزاق هو الله وحده
    إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين
    الرزق له أسرار لا يعلمها إلى الله
    الرزق الخلق الموت الحياة 4 أشياء لا يتدخل فيها أي مخلوق
    وعندما تسمع .....الجن يعطل الرزق
    يجب أن تفهموا الكلام بعمق
    الجن سبب فقط
    هل تظنون أن الله يريد أن يرزق فلان ،،،،،،،والجني يتدخل ويقول لا أريدك أن ترزق فلان
    هل تظنون أن عصى موسى هي التي شقت البحر
    إنه الله ..........وغير الله أسباب فقط
    الله أذن لمخلوق أن يتدخل لسبب معين
    الرسول كان يطوى ثلاثة أيام بالجوع...........هل كان عنده تعطيل في الرزق ؟؟؟
    قضية الرزق لا يفهمها غير الله الرزاق
    ما هو الحل ؟؟؟
    الحل من عند الله وحده ..........لا تتجهوا إلى المخلوقات في قضية الرزق ......إنه ليس كلامي ..
    إنه كلام الله ..............وابتغوا عند الله الرزق ...........ابكي على الله وحده
    سيرزقك بطريقة لا تفهمها ولا تتوقعها
    لا يوجد حل إلا في التقوى و ابتغاء الرزق من الله وحده والاستسلام التام له
    ومن يتق الله يجعل له مخرج ............كلام لا شك فيه
    ويرزقه من حيث لا يحتسب ................كلام لا شك فيه ورب الكعبة
    هل فهمت الأية أيها المسلم ؟؟؟؟؟
    من حيث لا يحتسب ............ليس وظيفتك
    طريقة لا تفهمها ولا تتوقعها ولا تعرفها
    إذا كانت لك 4 طرق لحل مشكل ............الله لديه 4 بليون طريقة لحل نفس المشكل
    من كان يعلم الطريقة الذي نجا بها موسى وقومه ؟؟؟ لم تخطر على بال أحد
    هذا هو المخرج
    من كان يعلم أن النار ستكون برداً وسلاما على سيدنا ابراهيم ........لا أحد .....حتى سيدنا ابراهيم
    هذا هو المخرج .........هذا هو .......من حيث لا يحتسب
    من كان يعلم أن سيدنا يوسف عليه السلام ....من السجن .......يصبح أميراً أو ملكا
    والسبب ليس النجاح في الإنتخابات ...........فقط تفسير الرؤية
    تفسير الرؤية من سيدنا يوسف إلى الملك .......هي المخرج ........وهي من حيث لا تحتسب
    ابتغوا الرزق من الله وحده ....................وليس فلان أو الجني ميمون
    ولا تسالوني على الرزق جزاكم الله خير على الخاص
    أني فقير مثلكم ووجهتكم إلى الله الرزاق
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. صدقت أبها الصديق الحكيم ..
      كلمات من حق .. مكتوبة بقلب من نور صادق ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. بارك الله فيك أخي لخضر ..

      (وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)[سورة العنكبوت 60]

      نعم .. الله وحده المتكفل بالرزق .. فقط نحتاج اليقين التام ..
      وإن كان أذن لمخلوق أن يتدخل فهو لسبب معين .. !!

      ﻭﻣﻦ ﻋﺠﻴﺐ ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺎﺕ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻣﺎ ﻭﻗﻊ ﻹ‌ﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺨﻮﺍﺹ ..ﻗﺎﻝ : ﻛﺎﻥ ﻟﻲ ﻭﻗﺖ ﻓﺘﺮﺓ ﻓﻜﻨﺖ ﺃﺧﺮﺝ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺇﻟﻰ ﺷﻂ ﻧﻬﺮ ﻛﺒﻴﺮ ﻛﺎﻥ ﺣﻮﺍﻟﻴﻪ ﺍﻟﺨﻮﺹ ﻓﻜﻨﺖ ﺃﻗﻄﻊ ﺷﻴﺌﺎ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻭﺃﺳﻔﻪ ﻗﻔﺎﻓﺎ ﻓﺄﻃﺮﺣﻪ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻨﻬﺮ ﻭﺃﺗﺴﻠﻰ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﻛﺄﻧﻲ ﻛﻨﺖ ﻣﻄﺎﻟﺒﺎ ﺑﻪ ﻓﺠﺮﻯ ﻭﻗﺘﻲ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ﺃﻳﺎﻣﺎ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﻓﺘﻔﻜﺮﺕ ﻳﻮﻣﺎ ﻭﻗﻠﺖ : ﺃﻣﻀﻲ ﺧﻠﻒ ﻣﺎ ﺃﻃﺮﺣﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻔﺎﻑ؛ ﻷ‌ﻧﻈﺮ ﺃﻳﻦ ﻳﺬﻫﺐ, ﻓﻜﻨﺖ ﺃﻣﻀﻲ ﻋﻠﻰ ﺷﻂ ﺍﻟﻨﻬﺮ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﻭﻟﻢ ﺃﻋﻤﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺣﺘﻰ ﺃﺗﻴﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻂ ﻣﻮﺿﻌﺎ ﻭﺇﺫﺍ ﻋﺠﻮﺯ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻋﻠﻰ ﺷﻂ ﺍﻟﻨﻬﺮ ﻭﻫﻲ ﺗﺒﻜﻲ! ﻓﻘﻠﺖ ﻟﻬﺎ: ﻣﺎﻟﻚ ﺗﺒﻜﻴﻦ؟ ﻓﻘﺎﻟﺖ: ﺍﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﻟﻲ ﺧﻤﺴﺔ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻳﺘﺎﻡ ﻣﺎﺕ ﺃﺑﻮﻫﻢ ﻓﺎﺻﺎﺑﻨﻲ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻭﺍﻟﺸﺪﺓ, ﻓﺄﺗﻴﺖ ﻳﻮﻣﺎ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻊ ﻓﺠﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻗﻔﺎﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﺹ ﻓﺄﺧﺬﺗﻬﺎ ﻭﺑﻌﺘﻬﺎ ﻭﺃﻧﻔﻘﺖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻓﺄﺗﻴﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻭﺍﻟﻘﻔﺎﻑ ﺗﺠﻲﺀ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻓﻜﻨﺖ ﺁﺧﺬﻫﺎ ﻭﺃﺑﻴﻌﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻴﻮﻡ. ﻓﺎﻟﻴﻮﻡ ﺟﺌﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻭﺃﻧﺎ ﻣﻨﺘﻈﺮﺓ ﻭﻣﺎ ﺟﺎﺀﺕ. ﻗﺎﻝ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺨﻮﺍﺹ: ﻓﺮﻓﻌﺖ ﻳﺪﻱ ﺍﻟﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻭﻗﻠﺖ: ﺍﻟﻬﻲ ﻟﻮ ﻋﻠﻤﺖ ﺃﻥ ﻟﻬﺎ ﺧﻤﺴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻴﺎﻝ ﻟﺰﺩﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ. ﻓﻘﻠﺖ ﻟﻠﻌﺠﻮﺯ: ﻻ‌ ﺗﻐﺘﻤﻲ ﻓﺎﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﻨﺖ ﺃﻋﻤﻞ ﺫﻟﻚ ﻓﻤﻀﻴﺖ ﻣﻌﻬﺎ ﻭﺭﺃﻳﺖ ﻣﻮﺿﻌﻬﺎ ﻓﻜﺎﻧﺖ ﻓﻘﻴﺮﺓ ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻓﺄﻗﻤﺖ ﺑﺄﻣﺮﻫﺎ ﻭﺃﻣﺮ ﻋﻴﺎﻟﻬﺎ ﺳﻨﻴﻦ.

      ﺍﻟﻌﺒﺪ ﺫﻭ ﺿﺠﺮ ﻭﺍﻟﺮﺏ ﺫﻭ ﻗﺪﺭ
      ﻭﺍﻟﺪﻫﺮ ﺫﻭ ﺩﻭﻝ ﻭﺍﻟﺮﺯﻕ ﻣﻘﺴﻮﻡ

      ﻭﺍﻟﺨﻴﺮ ﺃﺟﻤﻊ ﻓﻴﻤﺎ ﺍﺧﺘﺎﺭ ﺧﺎﻟﻘﻨﺎ
      ﻭﻓﻲ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺳﻮﺍﻩ ﺍﻟﻠﻮﻡ ﻭﺍﻟﺸﻮﻡ

      حذف
  38. جزاك الله عنا كل خير يا أستاذ خالد ، سأفعل ان شاء الله ...سورة التوبة من أحب السور الي قلبي ، القران كله رائع لكن بعض السور لها تأثير خاص في نفسي

    ردحذف
  39. غير معرف5/5/16 9:51 م

    هذه بعض الفوائد والحكم ، وبعض المعلومات المستنبطة من قصة .. في ضيافة الجن ..

    أما الفوائد والحكم .. فبعضها ظاهر وبعضها مخفي ..

    الفائدة الاولى .. دائما تكون في نيتك وقرارة نفسك أن تفعل الخير .. كيفما كان صغيرا او كبيرا .. تكون ماشيا او راكبا في السيارة او محلقا في الطائرة .. لا تحتقر الأعمال .. لا نعرف بماذا سنرحم
    على حسب القصة خالد .. عمل عملا صغيرا بالنسبة له .. وكان له سبب في اكتشاف من ملكوت الله وعجائب خلقه .. بل في إنقاذ جيش كبير من الجن المسلمين من الهزيمة .. وشفاء كثير من الإنس من السحر والمس .. وهذا مثل ما وقع في سورة الكهف قصة السفينة أوالجدار .. عمل صغير يمكن ان يغير امبراطورية كبيرة ..
    تخيل أجسادنا وجسد الناموسة ..يعني لا تحتقر الأعمال ولا حتى الأجسام .. إنها صغيييرة جدا بالنسبة لأجسادنا .. ولكن إذا قرصتك فإنها توقظك من النوم وتزعجك ولا تستطيع النوم .. يعني الحكمة .. لا تحتقر اي مخلوق صغير او اي عمل صغير ..

    الفائدة الثانية .. من الفوائد المخفية .. أحسن العطايا من الله سبحانه وتعالى لنا هي التي ليس لنا فيها تدبير ولا اختيار .. وهذا من صميم الهدف الكبيييير للمدونة .. اصحاب الخلوات والرياضات الروحية والذين ليس همهم سوى حظ النفس واكتساب خدمة الجن ..
    دع الله يعطيك بدون اختيار منك ولا تدبير .. حتى تكون محفوظا من الله ..
    خالد لم يكن في نيته ان يكتشف عالم الجن او يستضيفوه .. بل كان قدرا مقدورا .. وكان آمنا محفوظا حتى كاد يتزوج بنت ملك الجن ..
    فرق كبير بين ان تذهب بنفسك لزيارة شخص كضيف بدون موعد وتجلس له في بيته وتثقل عليه وتفرض نفسك عليه في وقته .. فإنه سيمقتك .. اما إذا استضافك .. هذا احسن .. كن على يقين سيكون مرحبا بك ومحبوبا وسيدا .. ومن يدري ربما سيزوجك ههههههه ..

    هذه بعض المعلومات المستنبطة من القصة ..

    فائدة الأذكار النبوية .. والطهارة .. والصلاة في وقتها ..

    وعالم الجن عالم حقيقي وليس من الخيال .. ويعيشون قبائل ولهم قوانين صارمة .. والجن يتشكل ومنهم من ليس له قدرة على فعل ذلك .. والجن المسلم لا تمنعهم المسافة .. مثلا جن مسلم يسكن في آسيا .. وجن مسلم يسكن في إفريقيا .. وفي نفس الوقت يتلاقون في الحرب .. المسافة لا تفرقهم .. ولهم طريقتهم في القتال والحروب ...

    ردحذف
  40. غير معرف6/5/16 12:50 م

    يامن .. يرَى مافي الضَّمير .. ويَسمعُ
    أنت .. المُـــعَدُّ لكلِّ .. ما يُتوقَّـــــعُ ..

    يامن .. يُرجَّـــــى للشَّـــــدائد كلِّها
    يامن .. إليـــهِ المُشـــتكى والمَفزَعُ ..

    يامن .. خَزائـــنُ رِزقِـه في قولِ كُن
    أمنن .. فإن الخيــرَ عِنـــدكَ أجمَـــعُ ..

    مالي سِـوى قَرعِــي لبابِــكَ حيلَـــةٌ
    فلئن رُددتُ ؟؟ فأيّ بابٍ ... أقـــــرَعُ ..

    ومن الذي .. أدعُـــو .. وأهتِفُ باسمهِ
    إن كانَ فضلُـــكَ .. عن فقِيرِكَ يُمنَـــعُ ..

    حَاشَـــا .. لجُـــودِك أن تُقنّـطَ عاصيـاً
    الفَضـــلُ أجزَلُ .. والمَواهِـــبُ أوسَـعُ !!

    ردحذف
  41. غير معرف6/5/16 3:00 م

    احببت ان انقل لكم جزء صغير من خطبه الجمعة سمعتها اليوم
    ((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَتَدْرُونَ مَا الْغِيبَةُ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، قَالَ: ذِكْرُكَ أَخَاكَ بِمَا يَكْرَهُ قِيلَ أَفَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ فِي أَخِي مَا أَقُولُ قَالَ إِنْ كَانَ فِيهِ مَا تَقُولُ فَقَدِ اغْتَبْتَهُ وَإِنْ لَمْ يَكُنْ فِيهِ فَقَدْ بَهَتَّهُ))
    من المعروف ان الغيبه تعتبر من اسرع واوسع أنواع المعاصى التي يقترفها الناس الا من رحم ربى والغيبة هي ذكرك اخاك بما يكره ويندرج تحت الذكر هنا الذكر بالسان او الكتابه او الإشارة او غيرها من الأمور .
    فالواجب على من أراد أن يستبرئ لنفسه من إثم الغيبة أن يسعى جاهدا في التحلل ممن اغتابه ، فيطلب منه العفو والصفح ، ويعتذر إليه بالكلام اللين والحسن ، ويبذل في ذلك ما يستطيع ولكن احياننا انك قد لا تتذكر من كثرة عدد الأشخاص التي اغتبتهم او أحيانا قد يؤدى هذا الامر الى مفسدة اعظم من تحمل القلوب بالأحقاد والاضغان فقد رخص بعض اهل العلم ان يكتفى الشخص أولا بالتوبه عن هذه المعصيه وعدم الرجوع مرة ثانيه ثانيا الاستغفار للمغتاب والدعاء له والثناء عليه في غيبته كان تقول
    (اللهم اغفر لى ولوالدى وكل من اخطات فى حقهم وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات يا سميع الدعاء)
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
    الردود
    1. كلام جميل أخي الكيميائي ..
      وأحب أن أضيف .. إلى أن من يستطيع ان يتصدق لمن أخطأ في حقه .. فهذا يكون أصدق في التطهر وابراء الذنب تجاه الآخر .. فليس فقط مجرد الدعاء للآخر .. أو التحلل من الذنب .. ولكن يضاف لذلك التصدق ولو بجنيه واحد أو بعمل صالح لمن أخطأنا في حقه ..
      وهذا ليس فرضا .. وإنما من باب الفضيلة والصدق مع الله في المعاملة .. خاصة إن لم تستطع أن تتبرأ من ذنبك من الآخر .. فسيكون عامل الصدقة أمر مهم جدا في الميزان يوم العرض عليه ..

      تحياتي لك

      حذف
  42. هل تعاني من مشكلة أو أبتلاء أو أذى وتشعر بالعجز وعدم القدرة على الرد.....

    عزيزى/ عزيزتي إذا كنت أحد هؤلاء فهون عليك فكلنا مثلك وإن تفاوتت صورنا ...

    دعني أولا أتقدم لك بخالص التهاني القلبية "الف مبروك"

    لقد وضعت قدمك على اول خطوة من سلم الفلاح والنجاح....فإن الإحساس بالضعف والعجز هو منبع الإفتقار إلى الله ... و الإفتقار إلى الله هو وقود الدعاء ... ومن رزق الدعاء فقد رزق الإجابة.

    عزيزي لا تصدق باعة الوهم ومفلسي الطاقة وعباد الذات بان الإنسان قادر على فعل اي شيء وان الثقة بالنفس هي أساس النجاح.

    كيف يقولون هذا بعد قول الله"وخلق الإنسان ضعيفا" النساء - الآية 28.... كيف وقد ذم الله طغيانهم فقال " كلا إن الإنسان ليطغى, أن رآه استغنى" العلق - الآية 7 .إياك ان تستغني عن عون ربك ومدده ويتعلق قلبك بالأمل في غيره .فقد علم الصالحين هذه الحقيقة فقد كان دعاؤه صلى الله عليه وسلم " رب لاتكلني إلى نفسي طرفة عين" وكان صلى الله عليه وسلم يردد دائما " لا حول ولا قوة إلا بالله".

    إن أول خطوه في طريق النجاح هو معرفه أن الإنسان مخلوق محدود القدرة , أسير ماضيه, غافل عن حاضره, عاجز عن استقراء الغيب , قاصر عن معرفة عواقب أموره, لذا فنحن نحتاج لمن يساعدنا ويرشدنا. فلنسلم امورنا لله , لنشغل انفسنا بالعمل له ولنترك النتيجة.

    يجب ان لا نكون ممن وقفوا عند هذا الحد من العجز والضعف, فاصابهم الحزن , وعلاهم الهم , فتجدهم مكتئبون, شاحبون, قليلوا الحيلة. يشكون حالهم للقريب والبعيد. فالمؤمن لا ييأس ابدا, كيف ييأس وعطاء الله ممدود.... كيف ييأس وخزائن الله ملأي.... كيف ييأس ويد الله سحاء بالخير... لا راد لفضله ولا ممسك لرحمته ولا مانع لعطاؤه.

    إذا واجهتنا المشاكل فقبل ان نفكر في حلها, لنتذكر ان نعترف امام انفسنا بحقيقة ضعفنا وافتقارنا وإحتياجنا للعون من الله , حينها ستتجلى لنا معاني كثيرة لم تدركها عقولنا من قبل.
    سنشعر بقول الله " قُلِ اللَّهُ يُنَجِّيكُم مِّنْهَا وَمِن كُلِّ كَرْبٍ ثُمَّ أَنتُمْ تُشْرِكُونَ" الأنعام - الآية 64
    سنشعر بقول الله " أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء" النمل - الآية 62
    سنشعر بقول الله "إدعوني أستجب لكم" غافر - الآية 60
    سنشعر بقول الله"فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ" الأنبياء - الآية 88

    إن القوة في مواجهة مصاعب الحياة وتحدياتها, والأمان من غدرها ليس في مال نكنزه ....ولا في علم نتعلمه.... ولا في مهارة نتقنها... ولا في تفوق نحققه.....مع أهمية ذلك. ولكن القوة في ان نأوي إلى ركن شديد.... في أن نتعلق بالغني ونترك الفقير .... في أن نلوذ بالقوي ونترك الضعيف .... في أن نلجأ للعليم ونترك الجاهلين.

    ومن اغني من الله لنتعلق به " وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ" الحج - الآية 64
    ومن أقوى من الله لنحتمي به "أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا" البقرة - الآية 165
    ومن اعلم من الله لنلجأ إليه " عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ" الأنعام - الآية 73

    إذا استقرت هذه المعاني في أذهاننا ,ستستريح أنفسنا وستطمئن قلوبنا وسيفتح الله لنا من الرضا والفهم ما يحيل خوفنا امنا وهمنا فرجا.

    عزيزي... أعبد ربك.... خطط لحياتك ..... ابذل الجهد ..... اعمل بجد.... ولكن لنعلم دائما أن عبادتنا رياء إذا فقدنا الإخلاص..... و ان تخطيطنا ضعيف إذا فقدنا التوفيق .....وأن عملنا هباء إذا فقدنا السداد

    اسال الله ان ينعم علينا وعليكم بالصحه والعافية وأن ييسر امورنا وأن يبصرنا بديننا. وان يغير حالنا إلى ما يرضيه.

    تحياتي لكم وسامحونى على الإطاله



    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله عنك أخي محمد بدر
      لا جف قلمك ..
      ونور الله قلبك بنور معرفته ومحبته ..
      ورفع قدرك .. وجعلك من أهل خاصته ..
      وفي انتظار مزيدك

      حذف
    2. * بارك الله فى اخونا الكيميائى و أخونا محمود بدر .. لقد أثريتما التعليقات بمشاركتكما .. و كما قالت اختى قطر الندى فى انتظار المزيد ..
      جعلكما الله مفاتيح للخير ، مغاليق للشر . آمين
      * و تعقيبا على ما ذكره الاخ محمود ..
      يقول سيدى بن عطاء الله السكندرى :" اذا فتح لك وجهة من التعرف فلا تبال معها ان قل عملك ، فإنه ما فتحها لك إلا و هو يريد أن يتعرف إليك ، ألم تعلم أن التعرف هو مورده عليك ، و الأعمال أنت مهديها إليه ، و أين ما تهديه اليه مما هو مورده عليك ".
      و يشرح ما قاله سيدى بن عطاء الله السكندرى سيدى الإمام الشرنوبى قائلا :" يعنى اذا فتح لك الفتاح وجهة أى جهة من جهات التعرف ، و تلك الجهة كالأمراض و البلايا و الفاقات ، فإنها سبب لمعرفة الله تعالى بصفاته كاللطف و القهر و غيرهما .. و المخاطب بذلك المتيقظ دون المرتبك فى حبال الغفلة الذى يسخط عند نزولها ، فلا تبال معها أيها المريد إن قل عملك أى لا تغتم ولا تهتم بقلة الأعمال فإن الله تعالى يقول فى الحديث القدسي:" اذا ابتليت عبدى المؤمن فلم يشكنى الى عواده أنشطته من عقالى و أبدلته لحما خيرا من لحمه و دما خيرا من دمه و ليستأنف العمل ".. يعنى انه يخرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه ولا يحاسب على الاعمال السيئة السالفة "

      * اللهم خذنا منا إليك ، و عرفنا بك عليك ، و قربنا إليك قربا لا مرد بعده أبدا يا الله ..
      تحياتى

      حذف
    3. كلمات من ذهب أخي محمود ..

      أسعد بالكلام الذي يخرج من القلب ..
      طهر الله قلبك ..
      تحياتي لك

      حذف
  43. يقينى بالله7/5/16 8:47 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لى استفسار استاذ خالد عن شئ ماذا يجب علينا ان نفعل بالايات التى ترد علينا وتدور فى قلوبنا بطريقة متكررة وكانها تلح علينا يعنى اجد نفسى فى اليقظة يتردد فى ذهنى وفى قلبى ايات من القران تستمر معى طوال اليوم ومهما حاولت الا اشغل نفسى بها او التفكير فيها تظل تتردد حتى ينطق بها لسانى مع قلبى والغريب استاذ خالد انى اجد اذاعة القران الكريم تقرا نفس الايه يعنى الامر ليس منى انا (ايه النور )
    طيب ماذا على ان افعل هل اردد هذه الايات بعض الايات لاصلة لها ببعض مثل ايه النور والاية فى سورة الاسراء (سبحان الذى اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذى باركنا حوله )
    والاية فى سورة ال عمران (قل ان كنت تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله )..
    استاذ خالد آيةالنور رغم حبى الشديد بهابسببوصف الله (الله نور السموات والارض )وما اجمل ربى واعظمه فخوفى من ان اقراها كثيرا هو ما قراته عن استخدمها حيث ان البعض يستخدمها للكشف
    رغم انى اذا قراتها فى المصحف اوجاءت فى بالى فادعوا دعائها الذى امرنا به رسول الله فأقرأوها و اسألوا الله نورها و بركتها ...ارجوا ان ترشدنى فانا فى حيرة شديدة من امرى وجزاك الله خير .

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الغالية / يقينى بالله
      على الإنسان ان يحدد نوع الخاطر الذى يخاطره اهو خاطر ملكى ام شيطانى ام هى وسوسة نفس .. و بإختصار .. ان ما يحدث معك هو لمة ملك .. و غالبا ما تكون لمة الملك للإرشاد او التثبيت .. و فى مثل حالتك هذه فالإرشاد من معنى الاية التى تتردد عليكى .. و كنت سألت الاستاذ خالد عن تلك الآيات و أجاب
      اولا .. آية النور " كرريها بعد صلاة العشاء 20 مرة "
      ثانيا .. الآية من سورة الاسراء و الاية من ال عمران معناها انك تمشي فى الطريق الصحيح و تتبعى الكتاب و السنة .
      و لا تخافى من تكرار اى اية او ذكر ان كانت نيتك التقرب لله .. حتى لو كررتى الاية مليون مرة .. وما تسمعيه من ان البعض يستخدمها لفتح كشف فنيته غير الله لذلك وجد غير الله ..
      فتح الله لك فتوح العارفين و جعلك من عباده المقربين .. آمين
      تحياتى

      حذف
    2. هناك آيات تأتينا لتثبتنا .. لوجود اضطراب أو وسواس يدور بنا .. فتأتي الآيات لتثتنا .. مثل آية الاسراء .. فهي لتثبيتك في مقام العبودية وأنك على حق .. ولكنها ليست للسلوك .. وإنما تثبيت في السلوك

      وهناك آيات تأتينا لنعمل بها .. مثل آية النور .. وهي ليست للكشف كما يزعم من يزعم.. أي للكشف الروحاني .. وإنما للكشف الملكوتي وليس الملكي كما يعتقد الناس .. وفرق بين من يرى بربه وبين من يرى بشيطانه .. !!
      عموما ليس هذا مقام الكلام على هذا النوع من الكشف ..

      ولكن لا تعتقدي أو تظني أن من يقرأ هذه الآية أو آية سورة الحديد .. سيحدث له المكاشفات العظيمة .. لا . طبعا .. فأقصى ما يمكن حدوثه هو رؤيا صالحة على أحسن تقدير ( مثل من يريد الاستخبار عن شيء أو الاستخارة أو رؤية أمر ما فيريد ان يرشده الله لذلك فيتوسل إلى الله بكلامه عسى أن ينير له الدرب ).. هذا فيما يتعلق بالكشف العادي ..
      أو طبعا قد يغرر به الجن ويجعلونه يظن أنه وليا لله .. ولكن هذا يحدث فقط لمن يتعبد لله بالآية ليكون بعد ذلك عبدا للجن أو الروحانيات .. فهذا يكون عقابه .. ان يظل كلبا لهم مادام حيا .. وفي الآخرة من الخاسرين ..

      ربنا يحفظك ويطهر قلبك ويغفر لك ..
      تحياتي لك

      حذف
  44. غير معرف7/5/16 9:34 م

    ---- اخوكم الوليد ---
    بارك الله فيك استاذ خالد و زادك علما و نورا
    لا تنسانا من صالح دعائك

    ردحذف
  45. السلام عليكم بارك الله لكم فى عملكم الخالص لوجه الله

    ردحذف
  46. استاذ خالد انا فى حيره من امرى انادى فى بلدى فى المنام او ارى نفسى فى انتظار جنازة شخص حتى يغسلوه اسبوع او عشرة ايام يموت هذا الشخص بالفعل اقسم بالله استاذ خالد حدثت معى عديد من المرات واخرها ليلة امس رايت ثلاث اول مره حدثت معى حكيت لوالدتى الحمد لله هى فى الصلاح بمكان فقالت لى ماتحكى لاحد ثم حدث ورايت شخص اخر فحكيت لها فغضبت ثم بعدها بنصف ساعه لدغتنى عقرب فقالت لى علشان تبطل تحكى تانى بالليل نمت قابلنى واحد فى المنام قالى كاتم السر موصول ومشى هل هذا ياشيخ تلاعب بى من العالم الاخر ام ماذا افدنى افادك الله (لا اقراء لاحد احزاب او اوراد غير وردى القران والحوقله والاستغفار والصلاه على النبى واحب بشده سبحان ربى الاعلى حتى او انى سرحت ارى لسانى يرددها دون ان اشعر بجانب سورة التوبه التى افدتنى بها

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل / مصطفى
      عذرا إن اجبتك حسب معلوماتى القليلة ولكنى اترك لأستاذى دائما التصحيح و التوضيح .. أحيانا يأتى للإنسان خاطر ظاهره طيب و المقصود به التضليل .. خاصة ان كل خواطرك حوادث ووفيات .. و قد يكون مالديك خاطر طيب ، ينبهك لحدوث شيء لتخفيف الواقعة عليك عند حدوثها .. ولكن شيء صعب جدا ان تكون كل الخواطر حوادث و وفيات .. و للعلم قد مررت فى فترة من حياتى بمثل ما يحدث معك تماما الا ان حظك اسعد منى لانك وجدت استاذ جليل يرشدك .. اما انا فلم اجد ما يرشدنى ، فما كان منى الا أن دعوت الله وقلت " ياربي ان كانت هذه عطاياك لى فإنى أستحى ان أردها و لكن تعلم مدى عذابى و انا فى انتظار حدوث ما يؤلمنى قد يكون ألم فى شخص عزيز على و ادعوك يا الله ان تحجبنى عن هذه الرؤى رحمة منك بى " و بالفعل حجب عنى الله بفضله و رحمته هذا الأمر ، حتى و ان حدث فهى لأمور بسيطة تمر دون اعتبار لها .. أما ما تعلمته من استاذى الفاضل فقل " اللهم احجبنى بك عن غيرك اللهم أغننى بفضلك عمن سواك " و اقرأ سورة التوبة يوميا ..و استمر على التسبيح و الحوقلة و ردد بكثرة بقدر ما تستطيع الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. و ستجد خيرا ان شاء الله .
      ولا تتردد فى السؤال اخى الفاضل( إسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون).... تحياتى

      حذف
    2. الحمد لله على كل شى بارك الله لكى اختى واسال الله لكى العفو والعافيه فى الدنيا والاخره ولى استفسار اخر شكرا لكم





      حذف
    3. شكرا اخى الكريم على دعواتك الطيبة .. جعلك الله من عباده المخلصين ..و يسعدنا مشاركتك سواء بتعليق او استفسار ... تحياتى

      حذف
    4. أخي مصطفى فليكن هذا ميزانك :
      لو جائتك الاخبار السيئة والجيدة .. فهذا أمر قد يكون طيب .. ويتوقف عليه حالك مع الله ..
      ولو رأيت أنك لا تبصر إلا الأحوال السيئة فقط .. فاعلم أن هناك اعوجاج في نفسك فعليك تقويمه ..
      ولا تبالي بمن يقل لك اكتم السر وما شابه ..
      فما كان من الله فهو موصول .. وما كان من غيره فهو مقطوع .. ولكن احفظ ما بينك وبين الله من عبادة .. فلا تخبر به أحدا .. ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان )

      ارجو أن أكون أفدتك
      تحياتي لك

      تحياتي لك

      حذف
    5. السلام عليكم استاذنا الفاضل بارك الله فيك استفساراستاذ خالد انا احب الذكر كنت اخذ قبل نومى اذكار كثيره فحدث شى قيمة شهر قوه غير مسبوقه فى البدنى انام 3او اربع ساعات فى الليل فقط فى 24 ساعه صلاة الفجر لم يكمل الموذن الله اكبر اكون قد استيقذت ةلا انام حتى الصباح لا اشعر بالجوع نهائيا قل اكلى كثير فحدث بعد ذلك ثقلا فى نفسى واحسست ان هذه الاذكار كثيره فستمريت فى وردى القرانى الاستغفار فقط والصلاه علىالنبى والحوقله وسبحان ربى الاعلى فتغير كل شى تفوتنى صة اللفجر نومى كثر رجعت لكثر الاكل والام بالجسد عادت هل رايك استاذ خالد اى ذكر ياتى بكل هذه المنافع لو اردت ان اذكر لك الاذكار التى كنت اخذها سوف اذكرها لك

      حذف
    6. أي تغير في الذكر.. يكون نتيجة نفس الإنسان .. سواء الكسل أو حدوث ذنوب ..

      فإذا أردت أن ترجع لما كان .. فارجع أولا إلى الله .. ولا تبحث عما كان ..

      تحياتي لك

      حذف
    7. الحمد لله مهما فعلنا فلا نشكر الله على نعمه ونسال الله اى بهدينا الصراط المستقيم ونحن لسنا بمعصومين ولكننا نقبض على الجمر ققدر استطاعتنا ولاكنى استاذ خالد لم يتغير شى الا اننى خففت بعض الاذكار ونسال الله السبات واى يوفقنا الى حبه وحب من يحبه وكل فع وقو يقربنا الى حبه شكرا لك استاذنا الفاضل

      حذف
  47. انا حكيت استاذ خالد رغم التحزير ولاكنى احترت

    ردحذف
    الردود
    1. اطمن .. وقل لمن يحذرك .. (كفى بالله شهيدا بيني وبينكم .. وأفوض امري إلى الله إن الله بصير بالعباد )

      تحياتي لك

      حذف
  48. ام ياسين8/5/16 2:42 ص

    السلام عليكم استاذ مصطفي ما المقصود بالحوقله

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام ..
      المقصود بالحوقلة قول ( لا حول ولا قوة إلا بالله )

      حذف
    2. غير معرف8/5/16 12:29 م

      اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم بارك الله فيك يا استاذة هالة (امة الله) ربنا يحرسك ويعزك ويسعدك بالدارين بجاه النبي سيد المرسلين اللهم صلي عليه

      حذف
    3. أخى الفاضل/ مجد ..
      شكرا على دعواتك الطيبة ، لك دعوات بالمثل اضغافا مضاعفة ، كما ادعو الله أن يمتعك برؤية الحبيب المصطفى يقظة و مناما كما تمتعنا دائما بالصلاة عليه فى كل تعليق لك ، و جعلك رفيقا له فى أعلى درج الجنة ، درجة الخلد و الرشد .. آمين ... تحياتى لك

      حذف
    4. المقصود بالحوقله ((لاحول ولا قوةالا بالله العلى العظيم))




      حذف
  49. السلام عليك يا أستاذ خالد..ان شاء الله تكون بخير و عافية ، أردت فقط ان أقول انني مستمتعة كثيرا بقراءة مواضيعك ، الحمد لله الذي أرشدني الي هذه المدونة المباركة فقد أجابت على أسىلة كثيرة كنت اسألها من قبل ، لم اجد لها اجوبة مقنعة و منطقية خصوصا انني كنت ادخل الي موقع لشيخ روحاني لديه مريدين و كان يضع فوايد للأعضاء للعلاج و كان هناك مشايخ اخرين يضعون فوايد لكن الغريب في الامر ان و كل واحد يقول ان فائدته قاسمة و تفعل كذا و كذا و كانٓ هناك تنافس بينهم و ترى الناس يتوسلون اليهم لمعالجتهم ويمدحونهم بطريقة مبالغ فيها ، كنت ارى انهم يطلبون المدد من الرسول صلى الله عليه و سلم و من الشيخ فلان و الشيخ فلان ، يطلبون من المريض ان يقرا آيات او سُوَر بإعداد معينة و احيانا تفوق الألف و في أوقات معينة ، كنت ابحث عن علاج لما أصابني و فتنت بهذا الموضوع لكنني لم أكن مقتنعة و مرتاحة لهذه الطرق لان الله تعالى لا يحتاج لكل هذا ليستجيب قد يستجيب من اول الدعاء و قد لا يستجيب و لو قضينا كل حياتنا في الدعاء لحكمة هو اعلم بها و يضعون احجبة ، البعض يسميها حجاب الحصن الممنوع و اخر الحجاب القاهر ...يكتبون فيها كلام الله كاية الكرسي و المعوذتين و يضيفون اسماء غريبة يقولون انها ملوك علويين للحماية ....لا افهم ما حاجتي لهذا الحجاب و لديا ملكين موكلين من الله ؟؟؟ ، كنت دائماً اسأل الله و استخيره في هذا الامر الي ان قمت بفائدة لشيخ في هذا المنتدى يدعي انه شيخ رباني ( حتى انني لا افهم معنى هذا ) لكنني تاذيت منها فعلمت ان هذا جواب الله سبحانه و تعالى بان ابتعد عن هذه الممارسات ، اسأل الله ان يغفرلي و لوالديا و للمومنين و المؤمنان و ان يعيننا على ذكره و شكره و حسن عبادته

    ردحذف
    الردود
    1. الحمد لله الذي أكرمك بنور البصيرة .. وصرفك عنهم .. وجعلك في جواره ..
      فهل في الوجود غير الله فيدعى ؟!! وهل نحتاج إلى غيره لنرفع إليه الشكوى ؟!!

      حفظك الله وطهر لك قلبك وابدلك بالعمل معه في كل وقت .. ويسعدنا أن تشاركينا تجاربك فلعلك تنقذين آخرين من أخطاء .. فجميعنا نساعد بعضنا البعض ..
      تحياتي لك

      حذف
  50. غير معرف8/5/16 11:33 ص

    السلام عليكم استاذ خالد
    التسليط الروحاني ليس مثل المس الذي ينتهي باستسلام الجن وخروجه؛ ولاهو مثل السحر ينتهي بإبطاله...
    بل هو حالة متكررة ومستمرة من الاعتداء تكون غايتها الانتقام.اليس كذلك؟ انه الحالة الاصعب اذن...حسبنا الله ونعم الوكيل
    سيدي الفاضل..من اصيب بهذا الابتلاء هل يعتمد على التحصين فقط ؛ أم عليه أن يتبع طريقة العلاج في الموقع ؟
    لكم جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. أخى /اختى غير معرف
      التسليط الروحانى أنواع : منه المس و منه السحر و غيرهما ..
      و لن توجد حالة صعبة فى العلاج ان تطهر الانسان من ذنوبة اولا و اللجوء الى الله تعالى بالإستغفار و الدعاء ثم الأخذ بالأسباب ثانيا و اتباع العلاج اللازم ، و لنتذكر قول الله تعالى و قوله حق :" إن كيد الشيطان كان ضعيفا" ..
      و علاج من أصيب بهذا الإبتلاء أن يتبع طرق العلاج الموجودة فى الموضوع 23 من قسم العلاج بالقرآن و السنة مع التحصين بالحزب القرآنى الموجود فى الموضوع 66 فى نفس القسم ..
      و لمزيد من المعلومات عن انواع التسليط و فساد المعالجين اقرئى الموضوعات من رقم 60 الى 66 فى قسم العلاج بالقرآن و السنة .
      تحياتى

      حذف
    2. أعتقد ان الإجابة السابقة من العضوة الفاضلة هالة تكفي جدا ..
      ولكن سأضيف لك امرا واحدا ..
      ان التحصين يكون للقلب من الإنحراف في العقيدة وليس لمنع الابتلاء في الحياة ..

      تحياتي لك

      حذف
  51. غير معرف8/5/16 12:24 م

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم واله وسلم سؤال مهم ورائع اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم

    ردحذف
  52. اللهمّ ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، وإهدنا سبل السلام ، ونجِّنا من الظلمات إلى النور ، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا وذرياتنا، وتُب علينا إِنك أنت التَّوَّاب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا.

    ردحذف
  53. ام ياسين8/5/16 4:45 م

    شكرا لكي اختي هاله

    ردحذف
  54. غير معرف8/5/16 7:15 م

    مما قرات
    درر النابلسي
    ��������

    توقفت كثيرًا في سورة يس ، فوجدت فيها أمرًا ربما لا نلتفت إليه كثيرًا ... ترتبط سورة يس بالموت غالبًا ما تجد أهل المتوفي يعكفون على قراءة سورة يس يوم الوفاة لعل الله ينفع بها الميت ، والأوفياء منهم يواظبون عليها عدة أيام بعد وفاة عزيز عليهم

    لكني ألتفت إلى أمر مهم في سورة يس .... قال الله عن القرآن الكريم فيها ( لينذر من كان حيّاً ) ولم يقل لينفع من كان ميتًا ، لست أناقش هاهنا موضوع انتفاع الميت بقراءة الحي للقرآن ، ولكني ألتفت إلى أننا أغفلنا الحكمة الأعظم من القرآن ( لينذر من كان حيًا ) ، ثم جعلت أتسائل ... كم من الأحياء الذين قرأوا سورة يس انتفع بها ؟ ، كم منهم تعلم منها ولو معنى واحد ؟ كم منهم أثرت في حياته وغيرت منها شيئًا ؟ هؤلاء الألوف الذين يقرأوها كل يوم .. ما صنعوا بها ؟

    ثم سألتني ... ماذا صنعت أنت بها ؟ .... ووقفت قليلاً أتدبر السورة ، حقيقة لفت انتباهي فيها آيات كثيرة ، لكنّ أبرز ما لفت انتباهي هي قصة القرية جاءها المرسلون

    لعل أكثرنا يعرفها ، لكن الذي استوقفني فيها شئ أدهشني..
    في القصة أن رجلاً من القرية اقتنع بما يدعوا إليه المرسلون ، وقام ملهوفًا على قومه ( من أقصا المدينة ) ، جاء يحاور قومه ويدعوهم إلي ما اعتقد أنه سبيل الفوز والسعادة ، جاء يحمل الخير لهم ، جاء فزعًا إلى نضج أفكارهم، جاء بخطاب يمس العاطفة فيستميلها ، ويخاطب العقل فيقنعه

    وكانت مكافئته من قومه أن قتلوه ، ليست قتلة عادية ، بل بطريقة حقيرة رديئة لا يزاولها إلا حيوان بريٌ لم يعرف شكلاً إلى التهذيب والتربية ... تروي التفاسير أن قومه قاموا إليه فركلوه ورفسوه حتى خرج قَصُّهُ ( عظمة القص تصل ما بين الأضلاع ) من ظهره

    ثم يدهشك ما سيحدث بعد ذلك ....ـ

    يخبرنا القرآن أن اهذا الرجل قيل له ( ادخل الجنة ) ... لو كنت مكانه لفكرت على الفور " ياربي والقتلة ألن تنتقم لي منهم ؟ ألن تعذبهم ؟ يارب سلط عليهم حميرًا ترفسهم حتى يموتوا " ..... لكن الذي أدهشني هو أمنية الرجل

    ـ ( قال ياليت قومي يعلمون - بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين )ـ
    ..
    حقيقة توقفت كثيرًا أمام هذه النفسية العظيمة ، نفس رحبة واسعة جدًا ، حتى أنها لم تحمل ضغينة على القتلة ، بل على العكس كانت أول أمنية له فور أن بشر بالجنة لو أن هذا المجتمع القاسي الذي قابل الجميل بالقتل ، لو أنهم يعلمون المنقلب ، لو أنهم يطلعون على الخير الذي أعده الله للصالحين ( ياليت قومي يعلمون ) ـ
    ..
    أدهشني حرصه على الخير لقومه مع ما واجه منهم
    ...
    أدهشني تمسكه بالرغبة في إصلاحهم مع ما تبين من عنادهم
    ...
    أدهشني همته في دعوتهم للخير مع توقف مطالبته بالعمل
    ...
    أدهشني حبه الخير للآخرين ، حتى من آذوه...

    أدهشني ان تكون أول أمنية له لو أنهم يعلمون
    وبعد أيامٍ ، وقفت من سيرة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على موقف مشابه ، رحلة الطائف ، ويأتيه ملك الجبال " لو شئت أطبقت عليهم الأخشبين " ... فيجيب ( اللهم اهدي قومي فإنهم لا يعلمون )

    وصلت إلى خلاصة ....ـ

    الكبار وحدهم هم الذين يتحملون سفاهة الناس من أجل هدف أسمى ... هو إصلاحهم

    الكبار وحدهم هم الذين لا يعادون أحدًا انتقامًا لأشخاصهم

    الكبار وحدهم هم الذين تكون أمنياتهم بناء

    الكبار وحدهم هم من يتقبلون دفع ضريبة حمل الإصلاح للناس

    الكبار وحدهم هم الذين لا يعرف عامة المجتمع أقدارهم
    اللهم اجعلنا منهم ...
    ✨ إهداء للصحبة الطيبة ...
    ، السيــره الطيبه هي أجمـــل ما يتركه الإنسان في قلوب الآخرين..

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف8/5/16 9:31 م

      نفعني الله واياك ببركتها
      وجعلنا ممن يتلون كتابه اناء الليل واطراف النهار
      تحياتي لك اختي وسيلة
      م.بنت محمد

      حذف
    2. القلوب النقية موجودة، والقلوب المتعفنة أيضا. والله

      منح البشر عقلا لكي يفكروا به ويدركوا أين خلاصهم وأين

      سعادتهم أيضا. وسط النقاء...أو وسط العفونة ؟!

      حذف
  55. غير معرف8/5/16 9:05 م

    الصديق الحكيم
    الحكمة من صيام الثلاث ايام البيض و علاقتها بالجن ----
    صيام الثلاث أيام القمرية من كل شهر عربى أيام الثالث عشر و الرابع عشر و الخامس عشر مستحب و فيها حكم كثيرة وسميت بذلك لشدة بياض القمر فيها وإكتماله.
    قال احد الاطباء هناك ارتباطا قويا بين اكتمال دورة القمر وأعمال العنف لدي البشر واتضح له من التحليلات والاحصائيات البيانية التي قام بها أن معدلات الجرائم وحالات الانتحار وحوادث السيارات المهلكة مرتبطة باكتمال دورة القمر, كما أن الافراد الذين يعانون عدم الاستقرار النفسي والاضطرابات النفسية ومرضي ازدواج الشخصية, والمسنين اكثر عرضة للتأثر بضوء القمر, كما اشارت الدراسات إلي أن أكبر نسبة للطلاق والمخاصمات العنيفة في عدة مدن تكون في منتصف الشهر عند اكتمال القمر.
    ترفع قوة الجاذبية في القمر مياه المحيطات (المد والجزر)، وبالتالي زيادة حجم الدم في الأوردة لاحتوائه نسبة كبيرة من المياه ويسبب توسعها و انتفاخها مما يمنح لشياطين الجن القوة و سهولة تحقيق اهدافه الخبيثة و يصبح تحكمه في الجسم اكثر و بذلك تفسر علاقة تلك الايام و ما يجري فيها من احداث .
    ومن هنا نلتمس العلاج النبوي لحل مثل هذه الظاهرة المتمثلة في صيام الأيام البيض من كل شهر قمري (15.14.13). فلعل من الحكمة في هذا أن الصيام بما فيه من امتناع عن تناول الماء يعمل علي خفض نسبة الماء في الجسم خلال هذه الفترة التي يبلغ تأثير القمر فيها علي الانسان مداه, فتضيق مجاري الشيطان في العروق فيكتسب الانسان من وراء ذلك الاستقرار, ويتفادي تأثير الجاذبية و تحكم الشياطين في جسمه ,و تتجنب بذلك الكثير من المصائب و المشاكل وفي ذلك من الاعجاز العلمي للسنة مافيه.
    ورد في الحديث:(إنَّ الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم) زاد بعضهم:(فضيِّقوا مجاريه بالصوم)

    و الله اعلم

    أبو أنس الراقي
    منقول منقول
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  56. غير معرف8/5/16 10:36 م

    جاء اهلي بشيخ ليقرأ لي بعد فتره طويله من المشاكل عندي وبعد أن أنهي قرائته اخبرني ان يكون وردى اليومي من القرأن سورة مريم وان لها خدام سوف يأتوني ليخدموني ، هل فعلا كثرة قراءة سوره معين تحدث هذا لقد خفت من كلامه كثيرا ومن يومها وانا أخشي قراءة هذه السوره بالذات !

    ردحذف
    الردود
    1. أخى /أختى غير معرف
      لا يوجد ما يسميه الروحانيون المضلون ب ( خدام القرآن و خدام الآيات) .. و لمزيد من المعرفة و اجابة على سؤالك فى الموضوع رقم(7) من قسم ضلالات روحانية ..
      اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و أرزقنا إجتنابه..
      تحياتى

      حذف
  57. غير معرف9/5/16 7:54 م

    الصديق الحكيم
    إلى عشاق القصص والروايات
    اتحفكم بهذه القصة ........انها منقولة

    هذا الكون الشاسع مليء بالكائنات .. منها ما علمنا قليل ومنها ما نجهل الكثير !!

    فــ الجن مخلوقات ثابتة في القرآن و السنة لا يقاومها الشك على كل مسلم .. فبطبيعة الحال لايستطيع احد ان ينكر وجود (الجن)

    والجن عالم آخر غير عالم الإنس .. لا تحكمة قوانيننا نحن البشر وان كانوا قد كلفوا بما كلفنا بة !!

    لقد سمعنا كثيراً من بعض الاساطير و القصص عن عالم الجن و السحر و الشعوذة .. منها ما كان خرافة و منا من عايش تلك اللحظات المرعبة ومنا من سمع بها فصدقها ومنا من لا يعيرها اي اهتمام !!

    في هذة القصة سوف نتناول بعض خفايا عالم الجن !! .. قد تكون وقعت بــ الفعل لأحدنا او قد سمعنا بها حقيقة عاصرها اناس نجهلهم او اناس نعلمهم او نخالطهم من بيننا !!

    لكن الاكيد ان بعض مقتبسات القصة اخذت من قصصً عاشرها اناس سُطرت خيوطها في الشبكة العنكبوتية !!

    لن اطيل عليكم ...

    ولنعش زوايا القصة بمنطق يقبل انها حادثة وقعت بــ الفعل في مكان ما !!

    ردحذف
  58. غير معرف9/5/16 8:01 م

    الصديق الحكيم
    إلى عشاق القصص والروايات
    الحلـــ 1 ـــقة


    في ليلة ظلماء تكبدت الغيوم الداكنة وطغت على الموجودات في السماء .. ودوى صوت الرعد ممزفاً سكون الليل وهو يشق الغيوم .. ثم هطلت الأمطار في غزارة لتغرق الطرقات واسطح المنازل والسيارات التي تراصت بجوار الرصيف .. وسالت القطرات على واجهة شقتي الزجاجية كأنها قطرات الندى !!

    وقفت أتأمل الأمطار مستمتعاً بمنظرها وهي تتقاطر .. والرياح الباردة تعدل من مسارها وتتدافع يمنة ويسرة .. لا أعرف سر حبي للمطر !! .. ربما لتلك اللذة التي أستشعرها وأنا محصن داخل منزلي الدافيء .. والبرد والمطر يزئر في الخارج !!

    تسائلت في فضول : ترى هل كل البشر محصنين داخل منازلهم ؟ أم هناك من يعاني من البرد والمطر في الخارج ؟

    جائني الجواب بأسرع مما أتخيل عندما شاهدت شبح شاب يسير مستترً بالمنازل وكأنه يحتمي من السيول المنهمرة .. لكن على ما يبدو أنه فشل مع كل تلك المياة التي تتساقط منه !!

    لمحت فجأة ذلك الشيء الذي يتلوى خارجاً من باطن الأرض .. كان يبدو كالدخان .. دخان أسود كثيف .. مقبض .. مخيف .. جعلني أشعر بخوف وفزع شديدين .. اندفع ذلك الكيان الأسود الشيطاني الرهيب نحو ذلك الشاب .. الذي على ما يبدو كان هاربً منه والذي حدق فيه لحظات ثم أطلق صرخة هائلة رجت المنطقة كلها .. وأخذ يركض محاولة الهرب !!

    لكن ذلك الكيان الشيطاني أندفع نحوه بسرعة خارقة .. وأختلط دخانه بجسده وهو يدور حوله .. ثم سرعان ما جذبه بقوة رهيبة إلى تحت الأرض !!

    كادت عيناي تخرج من محجريهما وأنا أشاهد الكيان الأسود وهو يخترق أسفلت الطريق ويجذب جسد الشاب الذي أطلق صرخات مدوية عالية .. وشاهدت جسده وهو يغوص شيئاً فشيئاً في الأرض الأسفلتية .. وبطريقة تنافي أي عقل ومنطق .. حتى تلاشى جسده تماماً وأختفى معه ذلك الكيان الشيطاني الرهيب !!

    تسمرت في رعب شديد .. وأنا لا أكاد أصدق عيني .. ثم تنبهت فجأة إلى أنني وقفت كمتفرج ولم أحاول المساعدة بأية طريقة .. ولكن كيف كنت سأساعده من ذلك الكيان المخيف ؟ للأسف لا توجد طريقة أعرفها ..!!

    لفت أنتباهي شيء ملقى ويتلامع على ارض الطريق وقد أغرقته مياة الأمطار .. فحدقت فيه لكي أتبين كنهه !! لكني لم أستطع ..جذبني الفضول لمعرفة ذلك الشيء .. وهل هو السبب فيما حدث للشاب ؟ .. أم أنه سقط من شخص آخر ؟

    لم أفكر كثيراً ذكرت الله وقراة المعوذتين ونزلت من شقتي إلى الطريق المغرق بمياة الأمطار .. وذهبت رأساً إلى ذلك الشيء وألتقطه بيدي .. لم يكن شيئاً ذي أهمية .. مجرد خاتم قديم كبيرً بعض الشئ !!

    أخذته ورجعت مرة آخرى إلى شقتي لأتأمل الخاتم في نور الردهة .. في البداية ظننت انه خاتم تراثي مزخرف بنقوش قد سقطت من احد المارة .. لكن وبعد تأمل عميق اخذتني الدهشة .. لم تكن زخارف الخاتم تحمل اي تعابير البشر وما كان يوجد به من رموز ملتوية كــ الاغصان لم استطع فك رموزها .. وهل كان للخاتم علاقة بلأحداث ؟؟

    نظرت الى السماء وقد بات المطر يزداد هطول وكأنة يشاركني حجم الغموض .. نظرت مرة اخرى الى الخاتم القديم وقرأت علية آية الكرسي تحسباً .. ودار بذهني ان اذهب الى صديق جدي لعلي اجد الجواب !! .. فلم يكن احدٌ ألجئ الية بعد الله غيرة .. " وانا يتيم " رحمة الله على والدي وعلى جدي المتوفى .. فصديق جدي ذات دين ويعلم بعض اسرار الجن .. " العالم الاخر " .. فلم يتشتت نصب تفكيري عن زيارتي لة !!

    ذهبت الى الفراش المركون على زاوية الغرفة .. تمر الاحداث في خاطري برعب شديد وكأن الليل لن ينقضي .. ثم ذكرت دعاء النوم وبدأت عيناي تأخذ طريقها الى النوم بعد ان شاهدت من الرعب ما لم تشاهدة من قبل !!

    بعد نوما عميق وليلة مملؤة باحداث مرعبة .. شق سكون الفجر جرس المنبة وهو يرج ارجاء الغرفة .. وشئ فشئ يتسلسل الى مسامعي صوت المنبة .. استيقظت ومتدت يداي لتسكت غضب المنبة المتواصل ونظرت الية بعينين متثاقلتين .. لقد حان وقت صلاة الفجر !! .. ذكرت دعاء الاستيقاض ثم ذهبت الى الحمام و الوضوء و التوجة الى المسجد المقابل للطريق لصلاة الجماعة !!


    ما سر ذلك الكيان الشيطاني ؟؟

    ومن كان ذلك الشاب ؟؟

    وما علاقة الخاتم بلاحداث ؟؟

    الصديق الحكيم
    إلى عشاق القصص والروايات

    ردحذف
  59. غير معرف9/5/16 8:03 م

    قصة يوم من الأيام تجمعت الشياطين من كل مكان ومن كل الوديان على رسول الله بالليل دفعة واحد وكل شيطان بيده شعلة من نار يريدون أن يحرقوا من !! النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتجمعت الشياطين من حوله فجاءه جبريل فقال له : الا أعلمك كلمات إذا قلتها تعصمك قال : ما أقول ?! والشياطين حوله الآن
    قال قل : (أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برٌ ولا فاجر من شر ما خلق وبرأ وذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر مايعرج فيها ومن شر مايلج في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارق يطرق بخير يا رحمن ).
    ما إن قالها النبي إلآ وقد أطفأت نيرانهم وفروا هاربين .
    اللهم اجمعنا مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم فى الدنيا والاخرة
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكيميائي...و الله دائما تمتعنى بفائدة جديدة....و تختار لنا دائما ما ينفعنا...
      فبارك الله فيك صديقي...

      حذف
    2. غير معرف10/5/16 4:39 م

      اكرمك الله اخى الحبيب سامى ونفعنا بعلمك
      وحشرنا واياك مع النبيين والصدقيين والشهداء
      اخوكم الكيميائى

      حذف
  60. غير معرف9/5/16 8:23 م

    الحلقة التانية

    بعد الصلاة و الدعاء رجعت الى شقتي بهدوء .. ويتسلل ذاتي شعورا بأمواج الراحة و الاطمئنان .. ثم دخلت الغرفة أنظر الى ثرياها البسيطة و انظر الى الخاتم القديم فوق الطاولة الخشبية وكأنة يبادلني الغموض و الاستنكار .. ياترى ما سر هذا الخاتم القديم ؟ وما علاقتة بالأحداث السابقة ؟.. وبحزم ينتشل أطرافي .. لن انتظر الجواب !! سوف أرحل الى صديق جدي الذي يقطن بعيدا عن زحام المدينة .. لعل الاجوبة تأخذ مسارها لتطفئ لهيب الفضول و التعجب !!

    سوف تكون رحلة طويلة يسابقني الزمن في اسفلت الطريق لقطع مسافة 350 كلم على افضل تقدير .. لأشق طريق الوصول الى بيت صديق جدي الذي اشتاقة القلب .. ام العين فلم تنعم حلاوة ناظرة منذ قرابة الشهرين .. كم جميلاٌ ان ازورة ويشفي الشوق و الحيرة سرور لقائة !!

    استعددت للرحيل ولأمال تدفعني .. وانا احمل الخاتم القديم بجيبي قاصدً سيارتي المركونة جانب الطريق التي تزاحمت السيارات من حولها !! .. ثم بسكينة وهدوء دخلت السيارة وانا اقرأ دعاء السفر الذي أمرنا بة نبينا المصطفى .. ودب شعورا بالنشاط والحيوية يحثني على النهوض .. وشعورا بالراحة والطمانينة عمل على تهدئة اعصابي .. ثم انطلقت بالسيارة مسرعاً .. وكأنها تهرب من ضجيج وخناق المدينة ومن ذلك المشهد المخيف في تلك الليلة الظلماء !!

    بعد مضي مسافة قصيرة بالسيارة .. وصور احداث تلك اللية الرهيبة ما زال راسخٌ طابعها وهي تسيطر على زواي تفكيري .. فترددت اليد وهي تمتد لشريط الاغاني لعل سماعها يقلل من روعتي ويأنس وحشتي .. ثم أنساب صوت الاغاني ليذوب في مداخل الاذن وكأنها سوف تعيد لبس الهدوء و كسوة السكينة الى الاعصاب التي أرهقتها موجات التوتر و الاستغراب من فاجعة تلك الليلة !!

    وبينما صوت الاغاني يتراقص مع أسفلت الطريق و يصدح داخل السيارة ليهز شعوري المتناقض بين الغموض و الهدوء .. حطم حاجز الحال تمايل السيارة العنيف الذي أخذها يمنة ويسرة وكأنها سوف تنقلب راس على عقب .. حاولت بقوة السيطرة عليها وكأن شئً .. غريب .. مخيف .. او مارد .. يريد ان يقتلعها عن مسارها الذي تعهدت علية .. وأخرى اصوات غريبة مرعبة تضرب جوانب السيارة بمطارق كأنها الرعد حين يقصف جو السماء !!

    غرقت الافكار في بحر الخوف الى ان رأت قارب النجاة وهو يُذكرها ان الشياطين تفر من ذكر الله !! لحظتها لم اتردد !! .. فبسرعة متناهية لا ارادية اطفئت الموسيقى .. وبصوت عالي وسريع .. صرخت كالتائه الذي وجد ضالته فاهتدى فقلت :
    " اعوذ بالله من الشيطان الرجيم " وتلوت ما حفظ صدري من بعض آيات و ذكر الله الحكيم .. وكل زاوية من عظامي تنتفض و ترتعش من الخوف .. اما وجهي فأصفر لونة كصفرار الاموات !!

    مع صدمتي بجدار الموقف المفزع وتواصل تلاوة آيات القرآن الكريم .. أخذ رداء السكون يهيمن شئً فشئ على غرابة تلك الاحداث المرعبة الى ان سيطر الهدوء زمام أنفعال السيارة ثم عادت الى طبيعتها وتلاشى صوت ضرب المطارق و التمايل بجسم السيارة .. لقد تبلل جسمي عرقً وارتعشت اوصالي خوفً وشعرت بالقلب ينبض تحت القدمين وانا اقول برعب : اعوذ بالله ما كان هذا الذي حدث ؟؟ .. كنت كالمشدوة لا ادري ماذا افعل !!

    اوقفت السيارة بعد عدة كيلو مترات جانب الطريق بين السهول .. وانا اذكر الله والتهم انفاسي والملم افكاري واستجمع قواي من الموقف المخيف .. الحمد الله الذي نجاني من هذة المحنة !! .. استقر بخاطري بعد رخاء وجلاء في الصدر والذي كاد ان ينفجر من شدة هلع الموقف .. ان اتابع المسير و ان لا افتر عن ذكر ربي الى ان اصل بلدة صديق جدي !!

    وبعد طول الرحيل والسيارة بعجلاتها تنهب الطريق وتلتهم المسافات امتاراً وراء امتار .. اقتربت من بلدة صديق جدي .. لقد كانت بلدة بسيطة البنيان تحيطها جبال شامخة وكأنها تحرسها .. سكانها طيبون .. تزخرفها اشجار النخيل المتمايله مع نسيم الرياح بشكلً جميل .. وتجري الافلاج من بينها لترسم نورقً اخر زادها جمالً وبهاء .. شعورٌُُُ رائع جميل يتراقص بداخلي شتت أثار الخوف بالقلب .. يا ترى هل كل من يعيش في المدينة محروماً من هذا الشعور ؟ ... زاد ذلك الشعور العذب بعد ان شق البصر منزل صديق جدي .. الحمدالله !! .. وصلت اخيراً !!


    ما سر الاحداث والاصوات المرعبة التي حدثت في الطريق ؟؟

    وهل سوف يجد حل الغموض عند صديق جدة ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. و اخيرا عدت بقصصك الرائعة يا صديقنا الحكيم....و الله قصة مثيرة جدا...و أتمنى أن أكملها في أقرب وقت....

      حذف
    2. يا من تسللت إلينا غير معروف .. في الآخرة أمرك مكشوف .. وسؤال الدّيان غير مصروف .. فماذا فاعل بقولٍ أحدّ من السيوف .. " ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين " .. ؟؟!!!

      فاترك أمر نشر القصة لمن ابتدأها ؛ أخونا لخضر .. ولقد ذكر لنا من البداية أنها منقولة ولم يدّعي ملكيتها .. فلا داعي لتنبيهك !! .. إلا إذا في نيتك شيء آخر ؛ " واعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه " .. !! .. أصلحك الله ..

      حذف

  61. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....
    إخوتي الأحباء...نعود مرة أخرى لدروس أبي الحروف....و لكن هذه المرة بشكل خاص و بسلسلة جديدة....
    هذه المرة سنجيب على بعض من اتخذوا سبيل الإلحاد طريقا....فعند تجولي على موقع اليوتيوب وجدت كما هائلا من الملحدين الذين يشككون في القران الكريم و السنة النبوية الشريفة....معتقدين أن الإسلام فيه الكثير من التناقض و معتمدين في كلامهم على أدلة يحسبونها منطقية و هم لم يفهموا شيئا....و يا ليتهم كتموا إلحادهم في صدورهم بل رادو نشر أفكارهم و السخرية من القران و السنة...و كل ذلك باسم العلم.....هداهم الله إلى الطريق المستقيم....
    إخوتي الأحباء...في هذا الدرس سنجيب على بعض أسئلة أحد الملحدين بدون أن نشير إلى موقعه في النت...و هذا تحقيرا لما يفعل ...و لا يظن أن عدد مشاهدات فيديوهاته دليل على نجاحه.....و لكن نريد التطرق إلى هذه الأسئلة فربما يكون أي أحد قد سألها لنفسه و لم يجد إجابة.....
    .....يتبع....

    ردحذف
  62. بسم الله الرحمن الرحيم.....
    1..السؤال الأول.....’’ لماذا هناك تناقض في طول يوم القيامة؟؟؟؟...ألف سنة....أم خمسون ألف سنة مما نعد؟؟؟؟؟.....’’....
    و نجيب ....يقول الله تعالى في سورة الحج ’’ أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46) ’’...صدق الله العظيم...
    أردت أن أجيب أولا بهذه الآية الكريمة....و كأنها جواب من الله تعالى لكلامهم....يقول الله تعالى ’’ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا ’’....
    فالإنسان يعقل بالقلب...و هذا ما قاله رب العالمين....فمن كان قلبه ميت....فهو ليس بعاقل...و هو جواب من يعتقدون أنهم يعتمدون على الأدلة العقلية في كلامهم....يظنون أن العقل في المخ....فلو كان كذلك ...لكان جميع الحيوانات التي لها مخ..هي أيضا تشترك مع الإنسان في العقل......أو ربما ليس هناك فرق بين الإنسان و الحمار...هههه...
    و لا أستغرب ذلك....لأن معظم الملحدين يعتقدون أن الإنسان حيوان ناطق طور نفسه عبر الزمن.....
    ثم تأتي الآية التي بعدها ’’ وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (47) ’’....
    و هنا اختلف العلماء عن تفسير اليوم....فهناك من قال أنه اليوم الذي خلقت فيه الأرض...و هناك من قال أنه يوم من أيام الآخرة...و الله أعلم....و لكن هذا يتوافق مع العلم الحديث الذي يؤمن بأن الزمن نسبي.....فإذا كان الزمن يختلف من كوكب لكوكب أخر في مجموعتنا الشمسية فكيف لا يختلف من عالم لعالم آخر؟؟.....و لا أحد ينكر أن المدة الزمنية لليوم الواحد تختلف من كوكب لكوكب...
    فسؤال الأخ الملحد هي حجة لنا و ليس علينا....فكيف نعرف نسبية الزمن قبل ألف و أربعمائة سنة؟؟؟؟.....

    و يقول تعالى في سورة السجدة ’’ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ مَا لَكُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا شَفِيعٍ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ (4) ’’....لقد خلق الله تعالى السموات و الأرض و ما بينهما في ستة أيام....و لكن لو سكتنا عند هذه الآية فقط سيقول قائل....كيف ستة أيام؟؟؟؟...و اليوم الواحد عندنا هو دوران الأرض حول نفسها دورة واحدة؟؟؟...و كيف نقول ستة أيام و الأرض لم تخلق بعد....؟؟؟...على أي أساس حسبنا هذا اليوم؟؟؟؟...
    فيجيب الله تعالى ’’ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (5)’’...صدق الله العظيم....آه...فهمنا الآن أن اليوم هنا ليس مقدرا بدوران الأرض حول نفسها ....و لكن هو مقدر بألف سنة مما نعد .....
    فإذا قلنا أن السنة فيها اثنا عشر شهرا منذ أن خلق الله السموات و الأرض لقوله تعالى ’’ إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (36) ’’التوبة.....فإن عدد الايام 355 يوما تقريبا بالحساب القمري...و هو الحساب الدقيق الذي أخبرنا به الله تعالى...’’ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ’’...أي هنا المقصود الحساب القمري و ليس الشمسي....فالسنة القمرية
    فتبلغ مدتها 354,36667 يوما قمريا ، ولتسهيل عملية الحساب تحذف الكسور لتصبح أيام السنة 355 يوم قمري كل 11 سنه ففي كل 30 سنه قمرية تكون 11 سنه كبيسة وأيامها 355 يوم و 19 سنه بسيطة تكون أيامها 354 يوما
    أي عدد الايام في ثلاثين سنة يكون....3905 زائد 6726 يساوي....10631 يوم في ثلاثين سنة .....
    و هو ما يقدر ب....354366,66667 ...يوم في ألف سنة
    أي اليوم عند الله تعالى يقارب... 354366,66667 ...يوم عندنا.....و لو تأملنا هذا العدد من اليسار إلى اليمين...نجد..
    354...و هو إشارة لعدد أيام السنة القمرية.....366...اشارة لعدد ايام السنة الشمسية الكبيسة
    ...يتبع....

    ردحذف

  63. و يقول الله تعالى أيضا في سورة المعارج ’’ تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ (4) ’’....
    و لكن لننتبه جيدا لهذه الآية الكريمة....هنا الله تعالى يتحدث عن الملائكة و من بينهم جبريل عليه السلام...فهم يعرجون في يوم قدره خمسين ألف سنة....و لكن الله تعالى لم يقل مما تعدون....أي أنه لم يحدد مقدار السنة....و لكن لماذا....؟؟؟؟؟؟؟
    هنا الأمر يختلف تماما....لأنه يتحدث عن المدة و المسافة في نفس الوقت....كيف ذلك؟؟؟؟؟
    نحن نعلم أن المسافات البعيدة جدا تقاس لدينا بالسنة الضوئية.....أي المسافة التي يقطعها الضوء في السنة...و تعتبر سرعة الضوء هي السرعة القياسية القصوى في الكون بحيث لا يوجد شيء أسرع من الضوء اكتشفه العالم الحديث....
    و يقول الرسول صلى الله عليه و سلم ’’ خُلِقَت الملائكة من نور، وخُلق الجانُّ من مارج من نار، وخُلق آدم ممَّا وُصف لكم ’’....
    فالملائكة مخلوقة من نور...و من طبيعة النور السرعة في هذا العالم المادي...و قد تكون سرعتهم قريبة جدا أو مساوية لسرعة الضوء و الله أعلم ....و هذا لطبيعة خلقة هذه المخلوقات اللطيفة.....و الاحتمال الأكبر أن سرعتهم تفوق سرعة الضوء...لأنهم غير مرئيين و الضوء المعروف لدينا يمكن أن ندركه بصريا....أما الملائكة فلا نستطيع أن نراهم على خلقتهم الحقيقية أبدا....فتردد الضوء الذي أدركناه ببصرنا و الذي اكتشفناه كالفوق بنفسجي و التحت الحمراء مخالف لما نتصوره عن الملائكة...رغم تقارب طبيعة الخلقة........و الله تعالى أعلم....
    فالله تعالى حدد لنا السرعة الكبيرة التي تعرج فيها الملائكة و حدد لنا أيضا المسافة الهائلة....و التعبير القرآني دقيق جدا...
    و لم يقل الله تعالى ....مما تعدون....فقد تكون السنة ضوئية أو قد تكون مقدارا آخر من السنة و الحساب يعلمها إلا الله تعالى...و أيضا قد تكون سنة مما نعد و نحسب في زماننا هذا....و الله تعالى أعلم بكل شيء و أحصى كل شيء عددا....

    إخوتي الأحباء...كان هذا إجابة على أول سؤال سأله هذا الملحد....و سيكون إن شاء الله تعالى إجابة على كثير من الأسئلة سألها ملحدون و يعتقدون انه ليس هناك جواب لها....فهم يعتقدون أن هناك تناقضا في القران و ينشرون معتقداتهم على شكل أدلة....فنسأل الله لهم الهداية أجمعين يا رب العالمين ....يقول الله تعالى في سورة النساء ’’ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا (145) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَاعْتَصَمُوا بِاللَّهِ وَأَخْلَصُوا دِينَهُمْ لِلَّهِ فَأُولَئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَوْفَ يُؤْتِ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ أَجْرًا عَظِيمًا (146) مَا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَآمَنْتُمْ وَكَانَ اللَّهُ شَاكِرًا عَلِيمًا (147) ’’....صدق الله العظيم
    فنرجو من الله أن يتوب عليهم و يكونون ممن أصلحوا و اعتصموا بالله و أخلصوا دينهم لله.....فالله تعالى لا يريد لعبده العذاب إذا رجع إليه و أقبل مخلصا له.....
    تحياتي الخالصة لكم و تحيات السيد أبي الحروف.....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل/سامى ..
      ماشاء الله لا قوة الا بالله .. من حسن فطنتك ان تختار دروس ذات موضوعات شائكة .. اكتب أخى فقلمك نور فى طريق الظلام رسمه جنود المسيخ الدجال .. أمدك الله بمدد من عنده يعينك على أداء رسالتك و زادك علما و بصيرة .. امين ..
      تحياتى لك و للسيد أبى الحروف

      حذف
    2. بارك الله فيك اختي هالة....و انعم عليك مشاهدة الحبيب المصطفى في الدنيا و الاخرة....
      كثر الله من امثالك....فأنت قدوة للمرأة المسلمة....
      تحياتي لك

      حذف
  64. حين يمرض من نحب نقول : إبتلاء .. و حين يمرض من نكره نقول : عقوبة .
    حين يصاب من نحب بمصيبة نقول : المؤمن مصاب .. و حين يصاب من نكره نقول : انه انتقام من الله.
    إحذر من تسمية أقدار الله كما يحلو لك ، و تصنيف الناس على هواك .. فكلنا حاملون للعيوب .. ولولا رداء من الله إسمه الستر لإنحنت أعناقنا من شدة الخجل من المعاصى و العيوب .

    * منقول مع بعض التعديل .. تحياتى

    ردحذف
  65. غير معرف10/5/16 8:30 ص

    الصديق الحكيم
    الأخ سامي
    كنت أفكر كثيراً على التكلم على بعض خلق الله لاظهار عظمت الله
    من بينها الزمن
    ملحد يرى تناقض في القران .........الدين في الباطن ..أصله الايمان و ليس العقل
    هذا الملحد يستعمل العقل ....والعقل محدود
    لا تناقش ملحداً عن القران ......حتى يومن بصاحب الكلام الذي هو الله
    لا يمكن أن نتانقش ونحلل كلام الله معه .......وهو ينفي وجود الله أصلاً .
    مشكلته أن نزيل تلك الغشاوة والحجب التي منعته من استشعار وجود الله
    في قلبه وفطرته
    من بعد .....نتكلم عن الزمن معه ........لانه مخلوق من مخلوقات الله
    هناك الله ............وهناك الكون...... الكون أداة للتفكر والتدبر
    لا نعرف الله بالكون ......لا نعرف الباقي بالفاني
    بل العكس هو الصحيح
    نعرف الفاني بالباقي ......نعرف الكون بالله
    لماذا ؟؟؟ لان أصل العلم هو الله ...وليس المخلوقات
    من أين أخد سيدنا آدم عليه السلام العلم ؟؟؟؟ من الله
    بدليل .......وعلم آدم الأسماء ......ولم يعلم الملائكة
    القران نزل أول مرة على عرب قريش
    هل كانوا ينكرون الله ؟ لا
    كانوا يعرفون أن الله خلقهم وخلق كل شي
    ولم يتقبلوا أن القران كلام الله ........وهم أسياد اللغة العربية
    فما بالك بملحد ...........يقول ......لم يخلقني أحد .....ولا يوجد إله أصلاً
    الالحاد درجات
    أما قضية الزمن .....يا سامي .....اتكلم معك أنت الذي تومن بالقران أنه كلام الله
    أتظن ما قيل في القران ...يمكن أن نفهمه بعقلنا المحدود
    ألم يقل الله ............في القران .....في الجنة هناك انهار من عسل ولبن
    أتظن أنها أنها عسل ولبن حقاً مثل الذي تتنعم به الدنيا
    إنه أسلوب كلام الله في الشرح لنا حتى يقرب الفهم إلى عقولنا
    وإلا إشرح لي .............هذا التناقض
    في جهة أخرى
    الرسول عليه الصلات والسلام .....يقول ......الجنة فيها ما لا عين رات ولا خطر على قلب بشر
    نعم ......لا خطر على قلب بشر ......يعني أسلوب القران تقريبي فقط
    و الزمان له كلام أخر
    وليس كما كنت تشرح .............الله فوق الزمان وخالق الزمان
    الله ليس عنده ماضي ............أو مستقبل
    الله ليس عنده إنتظار
    في اليوم الأخر......لا يوجد زمن بالمعنى الذي نفهمه
    أتى أمر الله فلا تستعجلوه
    كل شي وقع في علم الله ........الزمان يجري علينا في الدنيا فقط
    الله لا ينتظر يوم القيامة مثلنا
    بعد الموت مباشرة .........تعيش في أبعاد بدون زمن
    وكلام طويل في قضية الزمان وفيه الغاز ...سبحان الله
    إن شاء الله .........إن وفقني الله ...اشرح لكم ......عن الناس الذين يغسلون أنفسهم أو يرون أنفسهم يغسلوا
    قبل أن يموتوا ................لكي تفهم أخي سامي ......كلمة الزمن وهم
    ويكفيك ......قصة أهل الكهف وسيدنا العزير ...إن كان لك تدبر مع كتاب الله
    وأثبث كلامي بقصص حقيقية
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الصديق الحكيم....كلامك صحيح...و انا متفق معك مئة بالمئة....و لكن أردت أن اوضح بعض المفاهيم الخاطئة فقط...
      فبعض الأسئلة قد يطرحعا العامة و لا يجد لها تفسيرا....و قد يلتجا للإلحاد و هذا ما حدث مع هذا الملحد الذي يقول انه كان يصلي و يصوم و قد حج بيت الله الحرام....و لكنه وجد تناقضات في الدين كلما تعمق فيه....
      و الغريب جدا ان جميع الاسئلة التي كان يطرحها و يجزم أنه لا اجابة لها...فأجابتها موجودة...و بالعقل و لغة العلم يفهمها....
      أعلم أن الله قد خلق الزمن من اجل الانسان...و أعلم ان الله لا يحده زمان و لا مكان...فهو الاول و الاخر...و كل هذا لا يتنافى مع العلوم المادية....
      أخي لخضر ...اعرف أنني أحاول أن أتكلم بلغة يفهمها الجميع...المؤمن و الملحد...و الذي له مستوى دراسي محدود و كذلك من له مستوى أعلى....
      انني احاول ان أكتب دروسا يفهمها كل الناس...يفهمها الملحد و العارف بالله على حد سواء....
      و أعلم ايضا أخي العزيز أن علمي محدود جدا جدا....و انا أجتهد و أتعلم ايضا....
      تحياتي الخالصة لكم...

      حذف
    2. غير معرف11/5/16 7:17 ص

      أكمل أخي سامي....انا أتابع دروسك و مواضيعك رغم أني لا أعلق كثيرا. ....في قضية الزمن...يمكن أن نتعلم من بعض أن شاء الله. ...أردت أن ألمح فقط....لغة الأرقام ﻹ تنفع مع سرعة الملائكه مثلا...إذا لك معلومات أخرى اكتبها....و أنا من جهتي...أقول ما فهمت. ....أما بالنسبة للغرب ...تكلموا و ابدعوا عن طريق شرح علمي و فزيااي ....
      و نحن نحاول إبداعه بأحداث دينية و قصص حقيقية لعارفين بخصوص هذا الشأن.
      و السلام عليكم أخي سامي
      الصديق الحكيم

      حذف
  66. أشكرك أخي سامي على الموضوع الجميل واشكر أخي الصديق الحكيم علي إشاراته القيمة والقصة الجميلة

    أود أن الفت انتباهكم إلى زوايا أخري تخص موضوع الزمن وهي زاوية عقلية منطقية وأخرى علمية مثبته بأدلة تؤكد صحة ما وجد في القرآن والسنه
    يجب أن نفهم أنه لا يوجد تعارض بين ايات القرآن ولكن من بلاغة اللغة العربية انها تصف الشخص أو الحيوان أو الحدث مع وصف الحالة التي هو عليها

    فنجد الأسد مثلا يسمى
    • قسورة وهو الأسد شديد الغلبة والقهر
    • الدرباس وهو الأسد الغليظ العظيم
    • الهزبر وهو الأسد الغليظ و ضخم الجثة , وذو صلابة في القتال
    • الهيصم وهو الأسد الذي يكسر كل شيء, والهصم يعني الكسر

    فكل حال له ما يعبر عنه , وعليه إذا وجدت حدثا أو قصه في القران والسنة رويت بلفظين مختلفين أو عبارتين تتعارضان في الظاهر , فيجب ان نفهم منهما ان الحالين مختلفين او ان التوقيت مختلف . لنفهم ذلك نأخذ مثلا وصف القران للوفاه

    • فتاره يذكر ان الملائكة هم من يتوفون روح الإنسان "َكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ" محمد - الآية 27فصلت
    • وتارة يذكر ملك الموت ۞ قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ" السجدة - الآية 11
    • وتارة ينسب الامر لنفسه سبحانه " اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖ فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ"الزمر - الآية 42

    فلا تعارض بين الايات, فقد تكون هذه مراحل متتاليه في عملية الوفاه, من الملائكة إلى ملك الموت إلى الله سبحانه وتعالى والله أعلم . ويجب أن نتذكر أن يوم القيامة والدار الآخرة لها قوانين تخالف الحياة الدنيا فلا تعارض عندئذ .

    لكن لنأخذ مثال أكثر صعوبة , وهو حديث النبي صلي الله عليه وسلم المعروف عن أحداث اخر الزمان حين ذكر"أن الدجال يمكث في الأرض أربعين يوماً، يوم من أيامه كسنة، ويوم كشهر، ويوم كأسبوع" فهذا تغير كبير في مقدار الزمن حتي يصبح اليوم كالسنة واليوم كالشهر واليوم كالاسبوع في الحياة الدنيا وليس الآخرة.

    فكيف يمكن ذلك؟ وهل هذا مقبول عقليا ؟

    ردحذف
  67. فكيف يمكن ذلك؟ وهل هذا مقبول عقليا ؟
    الإجابة: نعم يمكن حدوثة, بل الأغرب أنه يحدث يوميا ولكن لا نستطيع ملاحظتة بحواسنا المجردة .
    الإجابة: أنه ليس فقط مقبول عقليا ولكنه مثبت علميا , أن الزمن شيئ نسبي وغير ثابت

    ترجع الإجابة على هذا السؤال إلى عالم الفيزياء المشهور "أينشتين" حين عمل تجربة بظبط ساعتين مع بعضهما البعض ووضع واحدة في طائرة مسافرة لبلد اخري والثانية على الأرض وقارن بين الساعتين في نهاية الرحلة , المفاجأة حين وجد أن الزمن المقاس مختلف في الحالتين . عندها برزت إلى الوجود نظريتة الشهيرة المعروفة "الزمكان""time space” وهي أن الزمن يتقلص ويتمدد حسب السرعة .

    فقد وجد أن كلما زادت سرعة الجسم المتحرك كلما تباطأ الزمن, وبالعكس كلما قلت سرعة الجسم كلما تسارع الزمن. وتم إثبات هذه النظريه رياضيا. وأثبت أيضا ان الزمن سيواصل التباطؤ إذا زادت السرعة حتى يتوقف تماما عند سرعة الضوء ( وهي سرعة عالية جدا فالضوء قادر على أن يلف الكرة الأرضية 7 مرات في الثانية الواحدة).

    مثال أفتراضي للتقريب فقط: لو افترضنا أن رائد فضاء اقلع من الأرض بصاروخ ذو سرعة عالية فالفضاء لمدة خمسين عاما فسوف يعود وقد مضي على الأرض ستين أو سبعين سنه وليس خمسين.

    فهذة نظرية علمية مثبتة تبرهن على ان تغير الزمن شيء طبيعي وامر واقع.

    حقيقة علمية أخري مثبتة: هل تعلم ان سرعة دوران الأرض تتباطأ بمعدل تقريبا 62.4 ثانية كل مائة عام , يعنى ايه الكلام دة
    يعني أن الأرض قديما كانت تدور حول نفسها بسرعات عاليه جدا عن سرعتها الحاليه , وعليه فإن مقدار اليوم في الأزمنة السحيقة كان يستمر لساعات قليلة فقط وليس 24 ساعة

    هذه أمور عقلية وعلمية نعيشها بأنفسنا, تثبت حدوث هذا التغير في مقدار الزمن في الماضي وتصدق بإمكانية حدوثة في المستقبل, وتثبت لاي عاقل مدي صدق واسبقية وتفوق القران الذي توصل لهذه الحقائق .هذا فالدنيا , فما بالنا بالآخر التي لها من القوانين ما يختلف كليا عن حياتنا الدنيا. هذا حال المخلوقين فما بالنا بخالق السرعة نفسها , سبحانه وتعالى.

    أتصور أن هذا يفسر قدرة بعض المخلوقات على فعل أشياء قد تبدو معجزة وتحتاج لوقت طويل في وقت قصير جدا . كالعفريت الذي اخبر سيدنا سليمان أنه قادر على إحضار عرش بلقيس قبل أن يقوم من مقامه . أو الجن الذي يخبر احد الناس بخبر من مكان بعيد . فما يبدو لك وقت قليل جدا , قد يكون وقت طويل جدا لمخلوق أخر اسرع منك ." يظل هذا تصور شخصي والله أعلم بالحقيقة"

    الإيمان والعلم والعقل والفلسفة أدوات لابد أن يتسلح بها المسلم, كالطبيب الماهر الذي يعالج كل حالة بما تقتضيه

    اسال الله أن يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا
    اشكركم وأتمنى لكم دوام الصحة والعافية
    أخوكم محمود بدر

    ردحذف
  68. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  69. هذا فيديو من انتاج قناة ابوظبي الوثائقية يوضح نظرية اينشتين وحقيقة الوقت وانه عبارة عن وهم كبيرغير ثابت عكس ما يظنة أغلبنا. فيديو رائع انصحكم بمشاهدتة

    https://www.youtube.com/watch?v=JwLmjxk0GIc

    ردحذف
    الردود
    1. أخي محمد...كلامك جميل جدا...و هو فعلا ما كنت أريد أن أتكلم فيه.... لقد تكلمت على كثير من الاشياء كنت أريد ان اكتبها...
      بالفعل لقد فهمتني...إن الملحدين لا يفهمون لغة القلوب...لان قلوبهم يابسة قاسية...و هم يدعون أنهم اهل عقل...و لكن ليس لهم قلوب يعقلون بها.... و لهذا سنجيبهم على اسئلتهم بنفس لغتهم التي يضنون انهم يفهمونها....
      أما الهداية فهي لله وحده....و يقول الله تعالى ’’ أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ (17) وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ (18) وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ (19) وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ (20) فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ (21) ’’....فنحن نذكرهم لعلهم يهتدون...
      فالله تعالى أمر بالتفكر و التذكر ....و لكن هناك من يتولى و يكفر....و سيعذبه الله العذاب الاكبر....
      و هناك من أنعم الله عليهم قد عرفوا الله أولا و به عرفوا اسرار الكون....و هم مصطافون عند الله تعالى...قذف الله في قلوبهم نورا ابصروا به الحقائق...خرجوا من عالمهم المادي و سمو في عالم الروح...نسال الله ان نكون منهم....
      تحياتي الخالصة....

      حذف
  70. سيدي خالد اتمني ان تكون بخير وارجو ان يدعو الجميع لوالدة استاذي خالد لمرضها.... لي اياام طويلة لم اكتب علي المدونة سامحوني بعد الزواج و ظروف العمل و ادعو لي ان لا يجعل الله عيشي كدا كدا .... مررت علي تعليقات كثيرة و كل ما تمنيته من كل سائل حار عقله و تاه فكره ما بين روحانيات و مشاهدات وعلاجات .....لو كل وااحد اسقط اكثر ما يشغل باله لمده شهر و خصوصا صاحب الجن الاسود اقصد اخد محمد اعتبر لمدة شهر ان الله لم يخلق الجن اصلا و بعد انقضاء الشهر ان شاء الله ستري .....استاذي خالد ذكرتني بقول سيدي الرومي انا كالغرجار اي البرجل سني في قلب الشريعة وقلمي دار علي كل ملة هههههههههه اعانك الله.....

    ردحذف
  71. سيدي خالد اتمني ان تكون بخير وارجو ان يدعو الجميع لوالدة استاذي خالد لمرضها.... لي اياام طويلة لم اكتب علي المدونة سامحوني بعد الزواج و ظروف العمل و ادعو لي ان لا يجعل الله عيشي كدا كدا .... مررت علي تعليقات كثيرة و كل ما تمنيته من كل سائل حار عقله و تاه فكره ما بين روحانيات و مشاهدات وعلاجات .....لو كل وااحد اسقط اكثر ما يشغل باله لمده شهر و خصوصا صاحب الجن الاسود اقصد اخد محمد اعتبر لمدة شهر ان الله لم يخلق الجن اصلا و بعد انقضاء الشهر ان شاء الله ستري .....استاذي خالد ذكرتني بقول سيدي الرومي انا كالغرجار اي البرجل سني في قلب الشريعة وقلمي دار علي كل ملة هههههههههه اعانك الله.....

    ردحذف
    الردود
    1. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله10/5/16 7:12 م

      نسأل الله عز و جل أن يشفي والدة استادنا و أخونا خالد
      اللهم إشفها شفاء لا يغادر سقما
      اللهم أشفي جميع مرضي المسلمين من الجن و الإنس

      حذف
  72. نسال الله العظيم و بإسمه الكريم أن ينزل الشفاء على والدة أخونا و أستاذنا خالد بحق لا اله الا الله.....فهو الشافي لا شافي غيره الاحد الصمد الحي القيوم لا تاخذه سنة و لا نوم....و بجاه نبيه المصطفى صلى الله عليه و سلم....نسال الله الشفاء عاجلا ليس اجلا....و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم....أمين رب العالمين....

    ردحذف
  73. غير معرف10/5/16 4:24 م

    بالنسبة لدعاء سورة يس الموجود على النيت هل من ضير في قراءته بعد قراءة سورة يس ؟ وهو الذي يستهل بالآتي:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلى وسلم على سيدنا ومولانا محمد وعلى اله وبقدر حبك فيه وجاهه فرج عنى ماأنا فيه ( تقال 7 مرات)
    وبسر بسم الله الرحمن الرحيم(يس والقرأن الحكيم) وبمن اخترته للنبوة والرسالة من خلقك أجمعين وبجميع ما جاء به سيدنا جبريل عليه السلام ( تنزيل العزيز الرحيم) وبخفى أسرار الحروف والأسماء والكلمات التامة وبما أظهرته فى الوجود لكل موجود من الأيات البينات والذكر الحكيم وبخفى لطفك المنفس عن كل مهموم ومكروب ( يامفرج)4 مرات...............
    وهل يمكن الرقية بسورة يس وحدها ؟
    وما رايكم في قراءة عدية يس؟
    لكم جزيل الشكر والامتنان
    سلامة

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : سلامة ..

      معنى عدِّية يس .. أي أنك تقرأها بعدد معين ..

      والأمر ليس له علاقة بالعدد ... وإنما له علاقة بتعلق قلبك بالله .. ورغبتك من الله في إيه .. يعني ما هي نيتك وقت القراءة .. ؟
      هل لقضاء حاجة .. ؟ فلا مانع
      هل لتيسير أمر ؟ فلا مانع
      أما إذا كنت تريد جن آيات وخدام وماشابه هذه القاذورات ؟ .. فلا .. لأنك تكون طلبت غير الله بكلام الله .. فكلام الله نور .. والنور لا ياتي منه إلا الحق .. أما الباطل فلا يأتي من بين يديه ولا من خلفه .. وإن فسدت النوايا حين قراءة القرآن .. فلن يحضرك إلا شيطان .. جزاءا وفاقا .. على قدر نيتك ..

      والمطالب الشرعية لا تحتاج لعدد .. حتى لا تظن أن السر في العدد .. لا .. السر في القلب المتعلق بالله .. وليس في العدد .. فاهم هذا الكلام جيدا ..

      لأننا لا نتعامل مع الله وكأنه وسيلة لتحقيق المطالب كما نرغب وفي الوقت الذي نرغب .. لا .. بل ندعوه بصفتنا عبيد له .. نرجو منه فقط

      .. ولا نتعامل معه على أنه الفانوس السحري الذي سندلكه سبعة مرات فستجيب جني الفانوس لتحقيق المطالب .. لا .. فهذا تصور ساذج .. يريد الروحانين الضالين وغيرهم ان نفهمه عن كلام الله .. وهذا باطل ..

      ولكن إن كان العدد سببا لرفع العزيمة مع الله بكثرة الذكر .. فهذا نعم مقبول ( وَاذْكُرُواْ اللّهَ كَثِيراً لَّعَلَّكُمْ تُفْلَحُونَ ) الأنفال45 ..
      فالذكر الكثير مطلوب شرعا .. بنص الآية ..
      والعدد ما هو إلا وسيلة لرفع الهمة مع الله .. وكسر رعونة النفس ( كسل النفس عن المواظبة عن الذكر ) ..

      ما أريد قوله لك .. أن العدد الخاص بسورة يس .. إن كان من باب كثرة التوسل لله والتذلل إليه بكلامه .. فلا مانع
      وإن كان من باب الإعتقاد أن السر في العدد وأنه سيتحقق من خلا العدد النتيجة المرجوة .. فأنت مخطأة تماما .. لأننا لا نتعامل مع الفانوس السحري كما قلت لك سابقا وشرحت .

      والرقية بكل القرآن جائزة .. سواء بسورة يس أو غيرها .. والأمر يتوقف على نيتك مع الله .. ويمكنك قرائتها ولو مليون مرة .. ولكن بغرض وبنية التوسل والتذلل إلى الله بكلامه .. للاستشفاء مثلا .. أو لقضاء حاجة أو لتيسير أمر .. ولكن السر ليس في السورة ولا في العدد وإنما في القلب الذي يتوسل إلى الله .. فلو كان القلب سليما ومتعلق بالله .. فسيجد من بركات القرآن ما يحيط به علم إنسان ولا جان ولا ملائكة .. وإن كان القلب متعلق بغير الله فلن يجد من القرآن سوى مجموعة حروف مكتوبة بالحبر ..!!

      والجزاء من جنس العمل ..
      فمن تعامل مع الله بصدق العبودية .. فقد سمح لقلبه بنزول الفيوضات الربانية .. ، من تعامل مع الله بالشهوة النفسية .. فقد منع قلبه من الإمدادات الربانية ..

      ** أما عن الدعاء الذي ذكرته والخاص بصورة يس .. فلا أستطيع ان أحكم عليه أنه صحيح او غير صحيح .. لأنه ليس مكتمل .. فكيف أحكم على شيء غير موجود امامي .. فلعل في آخره أو أوسطه .. ما يخالف شرعا .. ولذلك أقول لك ..
      لو كان فيه ما يخالف الشرع فاتركه .. كأن يكون فيه كلمات غريبة غير مفهومه .. أو توسلات لمخلوقات بالحضور وتنفيذ المطالب .. أو ما شابه ذلك .. فيكون حينئذ الدعاء فاسد وباطل وعواقبه غير حميده ..
      والله اعلم

      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف12/5/16 1:31 م

      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الكوثر صلاة لاتعد ولاتحد ولاتكيف ولاتحصر ننال بها جواره مع الرضوان الاكبر وعلى اله ذو الجناب المطهر والحمدلله رب العالمين . ربنا يشفي كل مريض ويعافي كل مبتلى ويداوي كل جريح ويذهب الالام و اوجاع كل متالم وموجوع وتعبان ويرزق كل محتاج ويطعم كل جائع ويسقي كل ظمأن ويكسي كل عاري ويلطف بنا بالدارين بجاه النبي سيد المرسلين ويشفي والدة خالد وكل مريض بسر الفاتحة وصلاة الفيوضات الثلاثة . بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليه ولا الضالين) . اللهم صل على سيدنا محمد قدر عزتك لااله الا انت وجلالها وقدس اسماءك وصفاتك وجمالها وعظمة ذاتك وكمالها وعلى اله وسلم

      حذف
    3. غير معرف12/5/16 1:42 م

      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الكوثر صلاة لاتعد ولاتحد ولاتكيف ولاتحصر ننال بها جواره مع الرضوان الاكبر وعلى اله ذوي الجناب المطهر والحمد لله رب العالمين . يارب خفف علينا سكرات الموت واجعل ملك الموت عليه السلام لقبض ارواحنا شفيقا رفيقا رءوفا رحيما ولاتجعله سائقا عنيفا واجعل اخر كلامنا عند منتهى اجالنا لااله الا الله محمد رسول الله عليها نحيا وعليها نموت وعليها نبعث انشاء الله من الامنين الفائزين الذين لاخوف عليه ولاهم يحزنزن بجودك وكرمك وفضلك ومنك يا الله يا الله يا الله اختم لنا بالحسنى وانت راضي عنا اختم لنا بالحسنى وانت راضي عنا اختم لنا بالحسنى وانت راضي عنا واحسن عاقبتنا ونيتنا وخاتمتنا عند الموت وفي الامور كلها واجرنا يارب من خزي الدنيا وعذاب الاخرة ياكريم ياالله يارباه يا غوثاه يارب العالمين

      حذف
  74. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اهل المدونة الكرام اسال الله لكم دوام نعمه واسأل الله العلي القدير ان ينعم بالشفاء لوالدة الاستاذ خالد شفاء عاجلا غير اجلا ودمتم في امان الله ورعايته

    ردحذف


  75. اللهم اشفها انت الشافي شفاء لا يغادر سقما امين يارب العالمين

    ردحذف
  76. اللهم اشفها انت الشافي شفاء لا يغادر سقما

    نسئل الله العلي العظيم ان يشفيها فاهو الشافي شفاء لا يغادر سقما بحق لا اله الا الله

    طهور ان شاء الله

    ردحذف
  77. أخي محمود بدر لقد وجدت فيديو أظنه نفسه الذي تكلمت عليه و لكن بعنوان اخر... و لقد اعجبني كثيرا و هو فعلا ما كنت أريد التحدث عنه...
    و فيه الكثير مما يتماشى مع ديننا الحنيف....
    https://www.youtube.com/watch?v=r0Iz3v5PcQc

    وثائقي/ بنية الكون انحراف الوقت/ HD)NATIONAL GEOGRAPHIC ABU DHABI

    ردحذف
  78. غير معرف11/5/16 2:27 ص

    السلام عليكم أستاذى الفاضل خالد أبو عوف والجميع طبعا
    أنا لا أفهم كثيرا بالروحانيات و غير ملتزمة حسبما أعتقد ولكننى من يومين دخلت على مدونة حضرتك (مع إنى لم أدخلها يوما رغم علمى بها منذ إنشائها) كعادتى كلما اشتدت على الدنيا لجأت لمساعدتك حتى من قبل أن تنشئ المدونة ومن سابق معرفتى بحضرتك تمنيت أن أجد دوائى عندك
    السؤال المهم: هل لأن التزامى مش قوى و فهمى للروحانيات ضعيف و مجاهدتى لنفسى مهما أحاول ليست كافية .. هل ممكن بسبب ذلك لا يتحقق أى استفادة لى من استخدام موضوعاتك
    بلغة حضرتك ( هل علشان أنا مش واو جدا فى الالتزام ولا فى مجاهد النفس مع إنى بحاول وفاشلة ممكن أتحرم من إنى أنتفع مثلا بحزب كشف السوءاللى بقرأه من يومين وهل ممكن استخدام موضوع حزب كشف السوء ده يسبب لى أعرض مرضية جسمانية وأرق وصعوبة فى النوم ؟ أنا عندى يقييين كبير جدا فى الله أنه هيرفع عنى الضرر اللى أنا فيه بس محتاجة الوسيلة اللى تساعدنى هل انا تحديدا قدر انتفاعى من الموضوع مرتبط بقدر التزامى ومجاهدتى لنفسى الضعيفة أتمنى تكون حضرتك فهمت سؤالى وسؤال آخر أرجو الافادة فى حالة استخدام اكثر من حزب مع بعض هيفيد أو هيضر لإن من كلام حضرتك المحفوظ فى الذاكرة كل سالك الطريق إلى الله لازم له شيخ وأنا لا أعرف أحد يوجهنى انا عاوزة أكشف عن نفسى السوء وأحفظ نفسى من الكيد وأسلك طريق لله وأرتقى فى حالى مع الله و.... و... و.... هينفع كله فى نفس الوقت )
    شكرا جدا لحضرتك
    فى انتظار الرد

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة الغير معرفة...من شروط المدونة من اجل الرد على أي سؤال أن يكون لك اسم و لو غير حقيقي....فيمكنك التعريف بنفسك بأي اسم تختارينه....
      ثانيا الاستاذ خالد ربما يكون مشغولا هذه الايام بمرض والدته العزيزة...نسال لها الشفاء و طول العمر.....
      ثالثا....بالنسبة لك...فيكفي أن تكوني مخلصة مع الله تعالى في دعائك و توجهك اليه...أما الالتزام فليس هناك بيننا من هو ملتزم...و يعلم الله بالذنوب و المعاصي التي نرتكبها يوميا.... و لكن هذا لا يعني عدم مجاهدة النفس و محاولة التقرب الى الله....

      أختي الكريمة .... تقربي اللى الله تعالى و إلتجئي اليه بقلبك... فالله ينظر الى قلبك قبل أن ينظر الى أعمالك... و أن كنت فعلا صادقة معه فلن يتركك أبدا.... تقدمي اليه سياتيك مهرولا....تقدمي اليه فهو ينتظرك بشوق...

      اختي الكريمة...اعلمي ان الله يحبك... و يريدنا ان نلتجأ اليه و نعرفه...
      ادعي الله في اي وقت...و لا تلتفتي الى ذنوبك و معاصيك... و لا تلتفتي الى نفسك هل أنت ملتزمة أم لا..؟؟؟؟ فلا ملجأ و لا منجا الا اليه...
      تحياتي الخالصة....

      حذف
    2. 1- من قال لك أن مجهودك قليل أو كثير .. أو ان التزامك قوي أو ضعيف ..
      يكفي فقط ان تنظري بقلبك إلى الله وستعلمي أين أنتي مع الله ..

      2- أين وجدتي في أسلوبي أنني أطلب من الشخص أن يكون " واو " ... ههههههه .. إذا كنت أنا لست كذلك .. هههههه
      وعموما يمكنك أن تنتفعي بما تشائين .. لأن الانتفاع بخصائص الأيات والدعوات يتوقف على إخلاصك مع الله .. وقت الدعاء .. وإلتزامك مع الله قدر المستطاع في الحياة .

      3- الشيخ فائدته في التوجيه والإرشاد لغوامض السلوك التي تحدث للسالك في طريقه إلى الله

      رربنا يرفع عنك كل سوء .. ومرة أخرى رجاء ترك اسم لك .. وإلا لن يتم الإجابة عليك .. (اي اسم ) لو سمحتي .
      تحياتي لك

      حذف
  79. يقينى بالله11/5/16 10:47 ص

    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها شفاء لا يغادر سقما
    اللهم إشفيها شفاء ليس بعده سقما اللهم البسها ثوب الصحة والعافية ياأرحم الراحمين
    اللهم خذ بيدها واتم نعمتك عليها واشفها انت الشافى المعافى
    اللهم وأحرسها بعينيك التى لا تنام
    يا كاشف الهم يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين يا شافى العلل بحق قولك
    (واذا مرضت فهو يشفين )
    اللهم إشفيها شفاء لا يغادر سقما ياأرحم الراحمين يارب العالمين
    اللهم عجل بشفاءها يارب العالمين اللهم أطل في عمرها على طاعتك...اللهم امين

    ردحذف
  80. ورد ان طالبا سأل شيخه فقال:هل تتغير الأقدار؟
    فرد الشيخ : أو ما بلغك أن الدعاء يصارع الأقدار ، و أن ثمة دعاء من قوته و كثرة إلحاح صاحبه و شدة توسله يغلب أقدارا تنزلت و شارفت على الوقوع .. و أن ثمة من يتقنون الدعاء بكثافة حتى تتنادى لدموعهم ملائكة السماء !
    يا بنى .. إن الدعاء بعض من إرادة الله ، فتعلم كيف تفر من قدر يرهقك إلى قدر خير منه .. و ذلك فقط إذا علمت ركبتيك كيف تجثو فى الأسحار!! ..
    يا بنى.. فى لحظة ما ربما تبعثر الريح من حولك كل شيء .. حتى سقف بيتك ، لكنها فى الحقيقة تكون مأمورة بذلك ، فهى تعيد ترتيب كل شيء ! ان كلماتك فى السجود تشتد كل ليلة كسياج حتى يتطاول البنيان .. و فى لحظة إكتمال .. سيبدو لك جليا أين كانت تذهب تلك الأنات و تلك الدعوات !!..
    يا ولدى .. ثق أن الدعاء يعيد ترتيب المشهد .
    تحياتى للجميع

    ردحذف
    الردود
    1. الله ...
      سلمت يمينك أختي الغالية <3

      حذف
    2. وبارك الله فيك اختى الغالية قطر الندى ، و جوزيت خيرا.

      حذف
    3. شكرا لك تعقيبك أختى الكريمة /وسيلة ..
      اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك
      تحياتى

      حذف
  81. السلام عليكم حلمت اني كنت نائمة وصحيت في الحلم علي صوت حد بيمسح الشقة وفعلا خرجت من الاوضة الي الصالة لقيت الشقة كلها شموع منورة وواحده معرفش مين عمالة تمسح وظنيت في الحلم انها من الجن

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الكريمة / وردة ..
      عذرا .. لا علاقة للمدونة بتفسير الأحلام .
      تحياتى لك

      حذف
  82. السلام عليك يا أستاذ خالد ان شاء الله تكون بخير و عافية ، عندي سوْال لوسمحت ، كنت في فترة ماضية ابحث في مكتبة زوجي و وجدت كتابا بعنوان دلائل الخيرات و شوارق الأنوار في ذكر الصلاة على النبي المختار للامام ابي عبد الله محمد بن سليمان الجزولي ، سالت زوجي عن مصدره فقال ان صديقا له من مصر أهداه إياه ، هل تنصحني بقراءته لأنني بدأت قراءته ثم توقفت لأنني أصبحت اخاف من كل شيء يتعلق بالتصوف بعدما كانت لي تجربة قاسية من موقع صوفي كما ذكرت سابقا ان كنت تذكر قصتي يا أستاذ ، فالأسئلة كثيرة و الأعضاء ايضا كثيرون ... اعانك الله على فعل الخير يا اخي الكريم ،

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الفاضلة / لطيفة
      سلام الله عليك ورحمته وبركاته .. على الانسان أن يتعلم ولكن يجب أن يأخذ العلم من مصدر صحيح ، و ليس كل مايكتب صحيح وليس كل ما نقرأه عن الصوفية خطأ .. فتأكدى اولا ممن تأخذين العلم . ولا تدعى تجربة خاطئة تؤثر عليك سلبا و تمنعك من تحصيل العلم و المعرفة .. فلولا الخطأ ما كان الصواب ..
      ثانيا : دلائل الخيرات كتاب به صلوات محمدية رائعة لكن أظن انك ستحملين نفسك اكثر من اللازم ، و حتى لا تثقلى على نفسك يمكنك ان تقرئي منها قدر استطاعتك و على فترات متباعدة .. و الأفضل ان تقرئي احدى الصلوات المحمدية الموجودة فى مكتبة المدونة ( صلوات العارفين ) .. أو ( صلوات القلب لنوال القرب ).. و إن كنت أقول لك عن تجربة فى قراءة هذه الصلوات الثلاث انى أفضل قراءة صلوات القلب لنوال القرب .. لسهولتها و قصر مدتها و لما فيها من خير كثير فى ذات الوقت .
      وفقك الله لما يحبه و يرضاه .. تحياتى

      حذف
    2. دلائل الخيرات كتاب لا مانع من قراءة الصلوات منه ..
      ولكن هناك أحاديث كثيرة في بداية الكتاب .. غير صحيحة ..
      ولكن قراءة متن الصلوات لا مانع منها ..
      تحياتي لك

      حذف
    3. جزاكما الله خيرا أستاذ خالد و اختي هالة .... لكن لم افهم يا اختي الكريمة ماذا تقصدين بأنني سأحمل نفسي اكثر من اللازم ؟؟ أنا في هذه الفترة استمع الي سورة التوبة و اقرأها في المساء و اصلي على الرسول عليه الصلاة و السلام قدر ما استطعت كما نصحني الاستاذ خالد

      حذف
    4. أختى الفاضلة/ لطيفة
      إذا حضر الماء بطل التيمم ..انا مازلت أتعلم من أستاذنا خالد ، و إجابة أستاذى شافية و وافية ..
      و ليطمئن قلبك اقول لك ما اقصد :و هو أن دلائل الخيرات اطول ،و الفاظها أصعب من باقى الصلوات .. كما ان فى هذه المرحلة (بداية السير فى الطريق) نبدأ بالصيغة البسيطة حتى نعتاد على الذكر ثم نتدرج فيه بالزيادة و الأصعب حتى لا تمل النفس .. و بكل تأكيد أستاذ خالد أعلم منى بما يصلح لك ..
      أتمنى ان اكون وضحت لك ما أقصد ..
      و فقك الله و جعلك من عباده المقربين .. امين
      تحياتى لك

      حذف
  83. غير معرف12/5/16 12:20 ص

    جاءت امرأة الى سيدنا موسى عليه السلام (كليم الله) وقالت له:
    يا نبي الله ادعو لي ربك ان يرزقني بولد صالح يفرح قلبي
    فدعا سيدنا موسى عليه السلام ربه ان يرزق تلك المرأة طفلا
    فاجابه الله عز وجل: اني كتبتها عقيم
    ... فقال سيدنا موسى عليه السلام يقول الله عز وجل:اني كتبتها عقيم
    فذهبت المرأة وعادت بعد سنة فقالت يانبي الله ادعو ربك ان يرزقني بطفل صالح
    مرة اخرى دعا سيدنا موسى عليه السلام ربه ان يرزقها بولد
    فقال له عز وجل:اني كتبتها عقيم
    فقال لها نبي الله موسى عليه السلام : يقول الله عز وجل اني كتبتها عقيم
    وبعد سنة رأى سيدنا موسى عليه السلام تلك المرأة وهي تحمل طفل في ذراعيها
    فقال لها:من هذا الطفل .. قالت:هو ابني
    فكلم سيدنا موسى عليه السلام ربه وقال له
    كيف يكون لهذه المرأة طفل وانت كتبتها عقيم !!
    فقال له تعالى:كلما قلت " عقيم " هي تقول " رحيم "
    فطغت" رحمتي" على "قدرتي"
    سبحانك ربي ما أرحمك
    لاتياس من رحمه الله ابدا
    وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ
    ------------------
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي ام الاستاذ خالد و مرضى المسلمين شفاء لايغادر سقما انك على كل شئ قدير
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
  84. غير معرف12/5/16 12:59 م

    اللهم إن كثرت ذنوبي فإغفرها و إن ظهرت عيوبي فإسترها و إن زادت همومي فأزلها ، أستودعك ياالله نفسي من ذُل الحياة و كبرياء النفس و من ضجيج التفكير المزعج و من عين حاسد و قلب حاقد
    اللهم و إن ضلت نفسي طريقها فردها إليك ردًا جميلًا

    ردحذف
  85. جزاااااااااااااااااااكم الله كل خير استاذنا خالد وبارك الله لكم فى علمكم وزادكم من مدده
    بصراحة استاذ خالد عجبت لعلم حضرتك وتوصيتك بسورتى الانفال والتوبة فى هذه الحرب الخفية وتسليط النفس والقرين والشيطان
    وصدفة وانا اذاكر لابنتى وجدت نفس الموقف فيما كان بين قطز وجيوش التتار حيث قيل انها جيوش لا تقهر وساد الفزع والخوف وقتها

    وهذا هو السؤال
    وضع الشيخ لخطباء المساجد شرطا هاما, فما هو ولماذا ؟
    لقد اشترط الشيخ أن يكون الخطيب حافظا عن ظهر قلب سورتي (الأنفال والتوبة), ولا يجيز لأحد الخطبة إلا بعد حفظهما لما فيهما من آيات الجهاد والقتال وحث المؤمنين على الدفاع عن الدين والشهادة في سبيل الله.

    ردحذف
    الردود
    1. سورة الأنفال سورة قاهرة للشيطان .. و سورة التوبة تقوى القرين الملكى .. لمن قرأهما ..
      تحياتى

      حذف
  86. يقينى بالله12/5/16 11:04 م

    هل بنيت اليوم لك بيتا في الجنة؟
    سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن أفضل الإيمان ، قال : أفضل الإيمان أن تحب لله وتبغض لله ، وتعمل لسانك في ذكر الله ،
    قال : وماذا يا رسول الله ؟ قال : أن تحب للناس ما تحب لنفسك ، وتكره لهم ما تكره لنفسك ، وأن تقول خيرا أو تصمت
    سمعا وطاعة يارسول الله انى لاحب ان ان يكون لى بيتا فى الجنه واحب للناس ما احبه لنفسى لذا اذكركم ونفسى بتقوى الله ..هيا لنبنى جميعا بيوتا فى الجنه
    ولله در امرأة فرعون آسيا بنت مزاحم رضي الله عنها ما أعقلها، عندما طلقت الدنيا وما فيها من القصور والدور ومتاع الغرور، والتجأت لله العزيز الغفور، حتى" إن فرعون أوتد لامرأته أربعة أوتاد في يديها و رجليها، فكان إذا تفرقوا عنها ظللتها الملائكة، فقالت:( رب ابن لي عندك بيتا في الجنة و نجني من فرعون و عمله و نجني من القوم الظالمين ) فكشف لها عن بيتها في الجنة[2].

    كثيرا ما اتذكر امراة فرعوة السيدة اسيا رضى الله عنها ودعوتها رب ابنى لى عندك بيتا فى الجنه
    فاقول رب ابنى لى عندك بيتا فى الجنه بكرمك وجودك فانت اكرم من ان ترد دعاء عبدا دعاك وسائل سالك فانت رب العالمين ارحم الراحمين .
    اسهل طريقة لبناء بيتك فى الجنه ان تقرا سورة الاخلاص عشر مرات ...(فتمسكوا بهذه ولا تتركوها ابدا )
    ولكنى وجدت مجموعة رائعة بل اكثر من طريقة لنبنى بيوتنا فى الجنه واحببت ان نتشارك
    وكل واحد فينا على قدر استطاعته اختاروا طريقة البناء كيفما شئتم وان ارتم المزيد فالله اكرم من ان يردكم واحمدوا الله كثيرا على هذه النعم ولنبدا .
    1- قال عليه الصلاة والسلام:( من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة )[3].
    2_ قد يقول قائل ليس لدي القدرة المالية لبناء مسجد، نقول له: ساهم في بناء مسجد ولو شيئا يسيرا أو اجعل فيه صدقة جارية، قال عليه الصلاة والسلام:( من بنى لله مسجدا و لو كمفحص قطاة أو أصغر بنى الله له بيتا في الجنة )[4].
    3_ قد يقول آخر: أنا فقير معدم لا طاقة لي بذلك، يقال له: صلِّ في اليوم والليلة ثنتي عشرة ركعة تطوعا من غير الفريضة، قال عليه الصلاة والسلام:( ما من عبد مسلم توضأ فأسبغ الوضوء ثم صلى لله في كل يوم ثنتى عشرة ركعة، تطوعا غير فريضة، إلا بنى الله له بيتا في الجنة )[5].

    4- دعاء دخول السوق: قال عليه الصلاة والسلام:( من دخل السوق فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، يحيي ويميت، وهو حي لا يموت بيده الخير، وهو على كل شيء قدير، كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، ورفع له ألف ألف درجة، وبنى له بيتا في الجنة )[6].

    5- هل تعجز عن سد فرجة في الصلاة؟! فعدم التوفيق لهذا العمل اليسير يحرم الكثير من أجر عظيم، قال عليه الصلاة والسلام:( من سد فرجة في صف رفعه الله بها درجة وبنى له بيتا في الجنة )[7]..
    يا الله ما أعظم حظ الرجال المواظبون على الصلاة فى جماعة هنيئا لهم .

    6- الصبر والحمد والاسترجاع على فقدان الولد: قال عليه الصلاة والسلام:( إذا مات ولد العبد قال الله تعالى لملائكته: قبضتم ولد عبدي؟ فيقولون: نعم، فيقول: قبضتم ثمرة فؤاده؟ فيقولون نعم، فيقول: ماذا قال عبدي؟ فيقولون: حمدك واسترجع، فيقول الله تعالى: ابنوا لعبدي بيتا في الجنة، وسموه بيت الحمد )[8].
    7- قراءة سورة الإخلاص عشر مرات: قال عليه الصلاة والسلام:( من قرأ { قل هو الله أحد } عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة )

    وفي رواية(من قرأ ( قل هو الله أحد ) حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة ).
    8- صلاة الضحى أربعا وقبل الظهر أربعا: قال عليه الصلاة والسلام:( من صلى الضحى أربعا، و قبل الأولى أربعا، بني له بيتا في الجنة )[11].
    9- من ترك المراء وإن كان محقا: قال عليه الصلاة والسلام:( أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء و إن كان محقا )[12].

    10- من ترك الكذب وإن كان مازحا: قال عليه الصلاة والسلام:( أنا زعيم بيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب و إن كان مازحا )
    .
    11- مَن حَسُن خُلُقه: قال عليه الصلاة والسلام:( أنا زعيم بيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه )[14].
    12- الإسلام والإيمان بالنبي عليه الصلاة والسلام والهجرة: قال عليه الصلاة والسلام:( أنا زعيم لمن آمن بي و أسلم و هاجر ببيت في ربض الجنة و بيت في وسط الجنة و بيت في أعلى غرف الجنة )
    .
    13- الجهاد في سبيل الله: قال عليه الصلاة والسلام:( و أنا زعيم لمن آمن بي و أسلم و جاهد في سبيل الله ببيت في ربض الجنة و بيت في وسط الجنة و بيت في أعلى غرف الجنة فمن فعل ذلك لم يدع للخير مطلبا و لا من الشر مهربا يموت حيث شاء أن يموت )
    اللهم اهدنا الى كل فعل وقول وعمل يقربنا منك يارب العالمين ..اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عباتك واجعلنا لك عبادا كما تحب وترضى يا احليم يا عليم يا على يا عظيم ...مودتى

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك اختى الغالية / يقينى بالله و أسكنك الفردوس الأعلى ..
      و الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة ..
      تحياتى لك

      حذف
  87. السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
    يسرني يا استاذ خالد ان اري مواضيع مدونتك بعد انقطاع .... وسرني ايضا عندما رأيت المتابعين لمدونه حضرتك وتعليقاتهم ///طبعا جزاك الله كل خير علي كل ما تكتبه
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه ... ووفق الاعضاء الكرام

    ردحذف
  88. السلام عليك يا أستاذ خالد و على الإخوة الأعضاء ، ان شاء الله تكونون بخير وعافية ، اخي الكريم أردت ان استفسر عن حادثة وقعت لابني الصغير منذ مدة ، و هي هل الجن او الشياطين قادرة على خطف البشر او اخفاىهم . كما ذكرت سابقا انني أعاني من سنين طويلة من تسليط الشياطين و في مرة قرأت على النت بانه اذا أردت ان تطرد الشياطين من البيت تقرا على ماء الآيات العشرة الأوائل من سورة الصافات و تضعه في بخاخ و ترش البيت و كنت افعل هذا من فترة لأخرى و فعلا كنت احس بهدوء في البيت و راحة نفسية بعد القيام بهذا لكنني كنت اشعر بعودتهم بعد ايام ، في يوم كنت أنا و ابني الصغير في البيت كان عمره آنذاك أربعة سنين ، كنت في غرفة المكتب استعمل في الحاسوب ، جاء ابني و أراد مني ان احمله لانه كان يشعر بالنعاس فرفضت فاستلقى على الارض ، بعدها تركته في الغرفة و كان مازال مستيقظ و نزلت الي المطبخ بعدها جلب انتباهي برنامج في التلفزيون فبدأت اتفرج ممكن لمدة ٢٠ دقيقة ثم انتبهت أنا ابني لم ينزل ليبقى معي لانه ليس من عادته ان يبقى وحيدا فهو يلازمني أينما ذهبت ، ناديته فلم يجبني ، صعدت ابحث عنه لم اجده في غرفة المكتب ذهبت الي غرفته لم اجده بحثت في كل الغرف لم اجده هناك بدأت احس ان الامر غير طبيعي ، فتشت البيت كله و بدأت بالصراخ بأعلى صوتي باسمه لعله نايم فيستيقظ ، الأبواب كانت مغلقة من الداخل و حذاؤه كان موجودا ، في تلك اللحظة رجع ابنائي من المدرسة فطلبت منهم البحث عنه في البيت لعلي انفعلت و لم أفتش جيدا ، بحثوا عنه فلم يجدوه فاخذت التلفون و طلبت الشرطة ، الشرطة أتت بعد اقل من خمسة دقاىق ، دخلوا بسرعة سألوا بعض الأسئلة و بداوا التفتيش و أنا كل ذلك الوقت اصرخ يا رب يا رب انت تعلم أين هو يا رب أرجعه يا رب احميه و أصبحت كالمجنونة طالعة نازلة في السلم اصرخ و رجال الشرطة لا يفهمون ما كنت أقوله ثم كلمت زوجي و أخبرته بما جرى ، لما تاكدوا انه غير موجود طلبوا مني ملابسه لإحضار الكلاب و اخذوا صورته و مواصفات ملابسه و بداو البحث خارجا كنت أقول لهم لا تبحثوا خارجا ابني موجود في البيت لم يخرج ، بعدها طلبوا طائرة الهليكوبتر للبحث لعلها حادثة اختطاف ، كانت لحظات مروعة بين الحقيقة و الخيال و كأني في كابوس و سافيق منه ، بعدها دخل شرطي مسؤول عن التحري و جمع الأدلة و بدا يسال بعض الأسئلة ثم ذهب الي غرفته و بداء يبحث ثم ذهب الي غرفتي و بعد لحظات سمعته يكلم زملاؤه في اللاسلكي و يقول انه وجد الطفل نايم على سرير والديه ، حمله و أعطاه لي ، يا الله !!! كانت فرحتي برايته لا توصف لم افقد الأمل و لو للحظة بان الله سيرجعه، فرح رجال الشرطة برايته لكنهم لم يفهموا الموضوع و ظلوا يقولون هذا مستحيل لقد فتشنا البيت جيدا و لم يكن هناك ، المهم بعدها سالت ابني ان رأى مناما او شيئا غير طبيعي فقال انه نام و استيقض و الشرطي يحمله ، بدأت أراقبه كثيرا لكنني لم الحظ اي تغيير في تصرفاته او اي شيء غير طبيعي ، سالت بعض الناس في الموضوع فمنهم من قال ان الجن أخفاه و منهم من قال انهم خطفوه انتقاما مني لأنني كنت أزعجهم بالرقية ، ابني اليوم عمره ثمانية سنوات الحمد لله لم تتكرر هذه الحادثة لكن ابني يخاف ان ينام لوحده و يخاف من المشي في الظلام و يتحدث كثيرا عن شيء يريد إيذاءه و الاشباح ، أكلمه كثيرا عن موضوع الاشباح و انها غير موجودة و إنما هي مخلوقات خلقها الله من نار و تسمى الجن منها الصالح و منها الشرير و ان لدينا ملائكة تحمينا و هي تحب سماع القران حتى أشجعه على قراة القران ، آسفة اخي الكريم على الايطالة و على أسلوبي الركيك في الكتابة فأنا عندي مدة لم اكتب باللغة العربية و بدأت أنسى قواعد النحو

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة لطيفة ..
      إن كان كما تقولين أو تظنين .. ففي سن السادسة عشر سيدأ يرى أمورا مثل الخيالات .. ولكن لا تقلقي لن يحدث له شيء إلا مجرد تواصل روحاني ..
      حاولي أن تحفظية الأذان وتجعليه يستمع إليه كثيرا خاصة عند النوم .. وعلميه أن هذا هو الدعاء القوي الذي يستططيع إن حفظه أن يطرد به الأرواح الشريرة ..

      وفي كل الأحوال .. لا تقلقي عليه إطلاقا .. إلا إن بدا في الإنطواء في مرحلة العمر التي قلت لك عليها ..فراقبيه جيداوحاولي أن لا يبحث أي ولد من أولادك عن علوم الطاقة الروحية .. خاصة الهندوسية والبوذية .. أو غير ذلك
      وعلميهم أن من يريد الطاقة الروحية فعليه بالمداومة على قراءة القرآن ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. هل ممكن اقرأ الحزب القراني لغلق الكشف الروحاني على الماء ليشرب منه كما تفضلت و ذكرت في موضوع سابق و قد ذكرت انه ينفع الكبار و الصغار

      حذف
    3. ممكن طبعا .. فالقرآن للجميع ..صغار وكبار ..
      واطمني كل العلاجات التي أكتبها هنا .. آمنة تماما تماما .. صواء للصغار أو الكبار .. إن شاء الله تعالى
      ولكن علميه الأذان باستمرار .. حتى لو تجعليه يستمع إليه وهو ينام .. مثلا لو بصوت مشاري راشد .. لأنه بقوله بنغمة محببه للنفس ..
      تحياتي لك

      حذف
  89. ما معنى تقويةالقرين الملكى

    ردحذف
    الردود
    1. تقوية حالك مع الله ..بمعنى الاكثار من العمل الصالح

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف