الروحانيات فى الإسلام: النُصح الإيماني لمن طلب وتعلق قلبه بالكشف الروحاني .... من فضلك كن إنسان مسلما عاقلا محترما لدينك ..

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

Textual description of firstImageUrl

النُصح الإيماني لمن طلب وتعلق قلبه بالكشف الروحاني .... من فضلك كن إنسان مسلما عاقلا محترما لدينك ..

بسم الله الرحمن الرحيم

.. النُصح الإيماني لمن طلب وتعلق قلبه بالكشف الروحاني ..
.. من فضلك كن إنسان مسلما عاقلا محترما لدينك ..


تأمل هذه الصورة جيدا .. فكل ما فيها معبر .. حتى شكل بطون ومؤخرات الروحانيين المضلين .. فقد حاولت ان أجمع لكم توصيف للواقع في شكل صورة .. 

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. هذا موضوع بسيط الكلام كثير المنافع إن شاء الله تعالى .. الغرض منه هو تلخيص ما قلناه سابقا عن مواضيع الكشف في صورة نقاط محددة .. حتى تجمع في ذهنك بعض الأمور التي قد تكون غابت عنك ..
فالكشف الروحاني بالنسبة إلىَّ هو لعنة وليس نعمة .. لأن قليلا من الناس فقط من لديهم كشف حقيقي أو صائب .. بل أن الغالبية يتلاعب الجن بعقولهم .. مرة صوابا ومرة خطأ .. حتى يصبح متوهما أمورا لا وجود لها .. ويجعله غافلا طوال الوقت بعيدا عن مولاه .. مشغولا بخياله عن واقعه .. متوهما أمورا لا علاقة لها بالواقع بتاتا .. حتى ينسى الله فيُنْسِيه نفسه ..
أيها السادة .. هذه نصائح لكم ولنفسي .. للتذكرة .. وهي خاصة للمكاشف والمعالج والمصاب روحانيا .. والمفتون بعالم الكشف ويلهث ورائه كما يلهث الكلب وراء العظام المتعفة .. كما هو حال كثير من الخلق الآن .. فهم يلهثون وراء الكشف تحت مسميات كثيرة .. مثل فتح العين الثالثة والإسقاط النجمي واليوجا والريكي ..
وإن اختلفت المسميات ففي النهاية الهدف واحد .. وهو البحث عن القوة والطاقة الروحية التي يستحوذ عليها الانسان للتأثير في الآخر أو السيطرة عليه .. أو التميز على الناس .. أو التعالى على الخلق .. أو فضح عوراتهم .. أو التجسس عليهم .. أو أو أو ..
وحتى يزيدوا في الناس ضلالا .. فقد ألحقوا بتنمية الموارد البشرية قسم الطاقة .. وهو يحتوى على ما ذكرته سابقا ..
بل والبعض أضاف له إضلالا آخر .. فخلط اليوجا بالتصوف واعتبر أن الاسقاط النجمي من ضروب الولاية الربانية .. وجعل من نفسه شيخا ضالا ومضلا .. للخلق .. وقد تكلمنا في هذا الكلام سابقا وأسقطناه بحول الله وقوته .. ولكن التذكرة واجبة .. لي ولكم ..
ولنرجع إلى مدلول الموضوع وهو حزمة من النصائح .. أطلب فيها منك ومن نفسي أن نحترس من أوهام نفسية وخواطر شيطانية ..
ولنبدأ والله المستعان ..
**********************
..:: من فضلك .. لماذا تعجز عن سؤال عقلك ومواجهة نفسك ؟ ::..


1- من فضلك .. أسأل عقلك .. وماذا بعد الكشف ؟ .. هل ممكن انحرف عن طريق الله .. أم ارضى بتطبيق أحكام الجن على نفسي .. ؟ أم أكون مع الله ولا يسيطر علي أحد ؟

2- من فضلك .. أسألك نفسك .. لماذا تريد أن يكون معك جن ؟ هل لمساعدة الناس ؟ أم لشهوة حقيقية في نفسك وهي أنك تريد القوة الروحانية لتتميز على الخلق ؟
ولو كان لمساعدة الناس فأنت تكذب على نفسك .. لإنك تعلم أن مساعدة الخلق تكون بما منحه الله لك وليس بما حجبه الله عنك .. !! حتى ولو بابتسامة في وجه الناس .. ولكنك تطمع وتشتهي أن تكون الروحاني العظيم .. وإلا فلماذا لا تجتهد لتكون عبدا مع الله بدلا من تكون مجتهدا في الوصول لتكون عبدا للجن ؟ ..

3- من فضلك .. واجه نفسك .. واسألها هل أكثر من الذكر والعبادة طلبا لرضا الله .. أم للروحانية ؟ .. وستعلم وقتها أنك طلبت غير الله .. فيكون خاب عملك وخسرت وقتك وظهرت عليك بوادر الخزي والخذلان .. لأنك استعملت ما يخص الرحمن فى ارضاء الجان ..
فواجه نفسك .. من فضلك .. حتى لا تضيع ..      

4- من فضلك .. أسأل عقلك .. ماذا أضاف لي هذا الشيخ الذي أتبعه وأجالسه .. ماذا أضاف لي فى علاقتي مع الله ؟ وماذا استفدت من كون هذا الشيخ يعلم الماضي أو حتى له علاقه مع الجن .. فماذا أنت استفدت من ذلك .. سوى كونك تابع ذليل لشخص تظل تقول له طوال الوقت يا مولانا يا شيخنا .. وتعظم منه طوال الوقت أمام الناس ؟

*******************

..:: من فضلك .. احترم عقلك حينما تجالس روحانيين ::..


5- من فضلك.. إحترم عقلك .. ولا تنبهر بأي روحاني تجده يعرف شيئا عن ماضيك أو أمور حدثت معك .. فإن الجن الذي معه يسأل قرينك .. ويتجسس عليك بالمعلومات حتى يستطيع الاستحواذ عليك .. والسيطرة عليك .. ثم بعد ذلك يبدأ فى تنفيذ مخططه تجاهك .. واستنزاف أموالك ..

6- من فضلك .. لا تعطي اي روحاني اسم والدتك أو تاريخ ميلادك .. لأنه قد يسلط عليك شرا لا حصر له .. لتظل عبدا له طوال الوقت .. ويستنزف أموالك .. لأنه سيتجسس عليك  .. طوال الوقت .. ولن تسلم من تسليطه إلا إن رحمك الله منه ..
ملحوظة : معرفة الاسم وتاريخ الميلاد .. قد يستدل بها على علامات .. روحانية .. ولكن السفلة الروحانيين يستخدمونها في التسليط  .
ولأقرب لكم المثال لعقلكم كيف يحدث ذلك .. فأنتم تعلمون أن الكلب الوولف حينما يشم رائحة أحدا فهو يتتبعه من مسافة أميال .. فكذلك الجن يتتبع الشخص من خلال اسم امه وتاريخ ميلاده .. وكأنه أثر ..
ولذلك السحرة إذا لم يعرفوا تاريخ الميلاد أو اسم الشخص أو اسم امه .. فيطلبون أثر من الشخص مثل منديل او أي شيء فيه رائحة هذا الانسان .. لأن الجن الإبليسي يشم الرائحة مثل الكلب ويتتبع أثر الإنسان فيصيبه ..

7- من فضلك .. إعلم أن فتح الروحانيات .. هو باب بيد الله وحده .. وعملك هو مفتاح هذا الباب .. ولا يوجد فى الوجود من بيده خزائن الجود سوى الحق الموجود .. وهو الله .

8- من فضلك .. لا تتذلل لأحد ليفتح لك علاقة مع أي روحانية .. لأن الأمر بيد الله .. ولا تصدق أحدا أبدا قال لك أن الروحانية التي معك تريد فتح الباب معك ولكنها لا تعرف .. فهو كذاب أثيم من يقل لك ذلك .. فالروحانية إذا اتاها الإذن من الملك المعبود .. فستفتح لك خزائن الجود .

9- من فضلك .. لا تصدق أن أحدا منحك من روحانيته مددا ثم أخذه منك .. أبدا .. ولكن قد يمدك شخص بروحانية تعينك في الإرتقاء بروحانيتك .. فهذا ممكن .. أما ان يكون ليس لديك روحانية ويقول لك أحدا أنه أعطاها لك ثم أصبحت بلا روحانية .. فهذا هو الكذب البواح ..

10- من فضلك .. اعلم يقينا أنه لا يوجد إنسان على وجه الأرض إلا ومعه روحانية .. ولكن قد تزيد مع البعض أو تنقص مع البعض .. ولكن لابد من تواجد روحاني في كل الأحوال .. وليس روحانية عادية .. بل ملائكية .. حتى للملحد وعابد البقر .. فالجميع يمتلك ( قرين خير من الملائكة وقرين شر من الشيطان ) ..
فالجميع ممدود من الله ..

11- من فضلك .. كن واثقا بأن كل من يقول لك سأفتح لك بابا في الروحانيات .. بأنه كذااااااب .. وبأنه سيفتح لك بوابة الشيطان ليضلك كما هو ضل من قبل .

12- من فضلك .. اعلم أن هناك فرق بين كلمة "روحانية" وكلمة "خدمة" .. فالخدمة هي التي تأتيك بخلوة ويصاحبها عهد مع الجن .. أما الاستشعار بالروحانية .. فاجعل اسمها روحانية فقط .. لأن كلمة الخدمة تجعلك تحت أمرهم خادما ذليلا وحقيرا لهم ..

13- من فضلك .. ليس كل من انتسب للتصوف فهو من أهل الله .. لا .. بل كثير منهم على ضلال خصوصا من يمارس الروحاني .. فاحترس منه جدا جدا جدا .. ومن علاماته أنه يتكلم كثيرا عن "الديوان" ، " والمدد " ، وأن معه روحانية سيدي الولي فلان .. وروحانية سورة كذا وكذا .. وجند الله محيط به .. وهكذا .. بل ويتكلم عن زيارة الأولياء وما لها من مدد وما يستمده من هناك ..!!
فاحترس منهم كثيرا .. لأنهم ليسوا صوفيه .. فالتصوف أمر آخر خلاف ما يزعمه هؤلاء .. كالذي علم أن هناك علم يسمى "الهندسه" .. فقال نعم أعرف "الهندسة" .. ويسعى ليتشبه بهم .. فليس لهم إلا الاسم فقط .. أما الحقيقة فهم لا ينتمون للتصوف بشيء إلا مجرد مصطلحات حفظوها ولم يفهموها .. لتظل شاهدة على جهلهم وكذبهم أمام الخلق ..
هذا مع العلم أن هناك ممن ينتمون للتصوف ويعالجون بالرقية .. ولكنك لن تعرفهم إلا مصادفه .. ولن يظهروا لك أبدا .. بل ستهيأ لك الأقدرا ذلك من حيث لا تدري ولا تعلم ..
وهناك منهم من يعالج بالهمة والعزيمة النفسية .. وعزيز ما هم هؤلاء ..
وهناك طبقات أخرى لا نذكرها حتى لا يرددها الجهال .. وحتى نسقطهم في وحل العلم اذا تطاولوا على الخلق بكونهم يعلمون .. ونجعلهم يقفون أمام أنفسهم عراة في العلم الذي ضلوا به الخلق .. والله من ورائهم محيط ومطلع ..

**********************
..:: من فضلك .. هكذا ضل كثير من الناس فلا تكن منهم ::..


14- من فضلك .. إعلم أن ما منحه الله لك .. لا يسلبه منك أحدا أبدا .. إلا أن خالطت روحانيون فاسدون .. فسيرسلون عليك روحانية فاسدة ليفسدون عليك حالك .. وهذا عقابك لأنك كشفت ما بينك وبين الله ..
فقد يعطيك الله كرامة نفسية في الإتصال بعالم روحاني طيب كريم ..  ولكنك تطمع في ما لم يعطيه الله لك .. وتقول لك نفسك الأمارة بالسوء وشيطانك .. حاول أن تتصل بروحانيتك الطيبة .. فتبدأ في رحلة البحث عمن يفتح لك الباب مع روحانيتك هذه .. فيبتليك الله بمن يغويك ويظل يقول لك أن معك روحانيات عالية جدا .. وسأجعلك تتصل بها .. وافعل كذا وكذا .. وسأظل على اتصال بك ..
واعلم إن تم الأمر هكذا .. فقد قمت بتدمير نفسك وضياعها .. وقد أقمت بتلويث روحانيتك .. بل وتلويث حالك مع الله ..

وقد تسأل سؤال : لماذا يتلوث حالك مع الله ويتراجع حالك وتتسلط عليك الشياطين ؟

**- لأنك استمعت لنفسك الأمارة بالسوء في أن تتحكم فيك وتغويك بأنك من أهل الله .. وستفتح عليك الأنوار وسيأتيك الناس لقضاء الحوائج .. وباختصار ( أنت طلبت حظوظ نفسك ولم تطلب القرب من ربك ) .. لأنك لو كنت تريد الله .. لتركت الأمور لله .. يدبرها لك كيف يشاء ..
وتأتيك نفسك وشيطانك ويقولا لك : يجب أن تسعى لفتح العلاقة بينك وبينك روحانيتك .. فالله أمرك بالسعي .. وهكذا ؟ حتى يستميلك الشيطان وتبدأ في مجاورة الروحانيين الفاسدين .. فيفسد عليك حالك .
ثم تبدأ في البكاء على حالك بعد ذلك .. وتقول أنك إنسان طيب ولماذا يحدث معك ما يحدث ..!!؟
لا يا سيدي الكريم .. أنت الذي بعت نفسك إلى بائعي الهوى الشيطاني .. فهم قاموا بتطميعك بأنك من أهل الكمال الروحاني .. وأنت قبلت هذا الكلام .. فلا تلوم إلا نفسك
**- لأنك هتكت الستر الذي بينك وبين الله لمن لا يستحق .. فحق العقاب عليك .. وربك لا يظلم أحدا ..

س: هل تعرف لماذا لا تعود لحالتك الطيبة التي كنت عليها  ؟

لأنك لازلت تبحث عن روحانيتك الطيبة .. ولا تبحث عن الله .. فحق العقاب عليك بأن تظل تائها في الدنيا باحثا عن الأوهام ..
فحينما أتتك الروحانية الطيبة في أول الأمر لأنك كنت مخلصا وطاهرا .. ولكنك حينما عدت للبحث عنها بنفسك بعدما ضاعت منك .. فقد طلبت غير الله وأصبح قلبك معلقا بغيره .. فضاع منك الإخلاص ومكثت نفسك في حال النُفَاس .. وربك لا يظلم أحدا .
ولازلت تبحث عن روحانيتك .. ولا تبحث عن الله .. فأي حمق تعيش فيه وأي وهم تبحث عنه .. فأنت تضيع عمرك بحثا عن مخلوق تظن فيه أنه يساعدك .. وتركت من هو النافع الضار .. من بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون .. فمتى ستقول : "يارب" وتتوقف عن قول يا عبد ؟
ولا تنسى انك ستسأل أمام الله وسيقول لك: لماذا طلبت غيري وأنت تستعين بمددي وخيري ورزقي ؟
فماذا ستجيب عليه ....؟؟!!

15- من فضلك .. إياك والذهاب إلى اماكن الآثار الفرعونية لتنبش فيها .. فإنها لعنة محققة .. ولا تغتر بإيمانك وتقول أنك محصن .. فكيف تكون محصن وأنت تسير بشهوتك وطمعك إلى المجهول ..؟؟
ومن أدراك ان مددك الإيماني أعلى من الرصد الروحاني الموجود ؟؟
اعلم أنه لم يذهب أحد أو ينبش أحد في مقابر هؤلاء .. إلا وقد أصابه الهلاك بأي نوع من الأنواع .. وأبسطه أن يفتحوا له كشف روحاني للآثار فقط .. وهذا ممن أرادوا له إفساد حياته وعقله .. شيئا فشيئا .. ولا يظلم ربك أحدا ..
واعلم أن الروحانية الفرعونية لها طريقة خاصة في التعامل .. حتى الأبالسه لا يقوون عليهم .. في غالب الوقت .. لأنهم أولوا عزم شديد .. وطريقة إخراجه وتحريره من جسد المصاب .. لها آيات خاصة وعزيمة نفسية خاصة .. فلا تضيع نفسك وراء الوهم .. حتى لا يصيبك الوهم طوال حياتك انت ومن حوالك .. فلا تلوم سوى نفسك .. ( ولا يظلم ربك احدا )

************************

..:: من فضلك .. احترم دينك ولا تهين قلبك بالخضوع لغير الله  ::..



16- من فضلك .. اعلم أن الله ضمن لك العصمة في الكتاب والسنة وليس في الكشف الروحاني .

17- من فضلك .. لا تجعل أحد يعرف حالك .. ولا تخبر أحد قريبا منك عن روحانيتك .. إلا إن كان مرشدا أو معلما وحاله مخلصا .. وتثق في كلامه  ..وإلا لن تجد إلا الحسد ثم انخفاض عزيمتك .. ثم ابتعاد الروحانية عنك .. ولا تلوم سوى نفسك .. خد بالك من نفسك .. فليس كل ما يعرف يقال ..

18- من فضلك .. ارضى بما قسمه الله لك .. ولا تطمع في غير مطمع .. واعلم أن الروحانية الكشفية تأتيك في الوقت الذي يريده الله وليس في الوقت الذي تريده أنت ... وكن على يقين أن كل إنسان تصاحبه روحانية وإن لم يدرك ذلك بالكشف .. فلا تكن أحمقا وتظن انك بلا روحانية .. فيكفي أن تعرف أنك من روح الله .. ( فكن بصيرا ) .. ولكن بقدر طهارة قلبك بقدر ما سيكون مددك ..

19- من فضلك .. لا ترجو من الله أن يفتح لك الباب مع الروحانية ..، ولكن أسأل الله من فضله .. : بمعنى أن تقول (اللهم ان كنت تعلم ان فتح الباب مع الروحانية خير لي في ديني ومعاشي وعاجل أمرى آجله فيسره لي ، وإن كنت تعلم أنه شر لي في ديني ومعاشي وعاجل أمرى وآجله فاصرفه عنى .. وارزقني الخير كما تحب وترضى )

20- من فضلك .. إياك ثم إياك .. أن تعتقد في أي روحانية .. فالله هو القادر فوق عبادة .. و اجعل لك حال مع الله .. بأن تكون في معيته وفي حمايته .. ولا ترجو سواه .

21- من فضلك .. لا تهتم بالروحانية .. وتذكر أن الكون يفنى ويبقى الحي الذي لا يموت .. ولا يبقى لك إلا العمل الصالح مع الله في قبرك .. وفى آخرتك .

22- من فضلك .. كن متيقنا أنه من لم يتوكل على الله .. ويصلح من سلوكه مع الله .. ويسعى إلى رضاه .. ويخالف هواه .. فلا نفع فيه .. ولا خير يرجى منه .. وسيموت كالجيفة ..

23- من فضلك .. ليس الرؤيا الصالحة دليل على العمل الصالح .. ففرعون موسى شاهد الرؤيا و الانسان فى كل ملة ودين يرى الرؤيا .. ولها عطائين عطاء رباني لجميع الخلق وعطاء إلهي خاص بالأنبياء والمرسلين .. لأنها تكون بمثابة وحي من الله .. واجب التنفيذ أو الإعتقاد ..
و الاحلام ما هي الا مداخل للشيطان .. ليشغل بها بال الانسان  .. أما الرؤيات فهي اشارات ترد على القلوب .. لها مغزي معين .. وتعتبر جزء من استكمال القدر إن كنت تبصرون ..

24- من فضلك .. ليس الإحساس بالروحانيات دليل على وجود روحانية طيبة معي .. فقد يكون سبب ذلك أذى روحاني أكون مصاب به .. حتى ولو كنت قارئا للقران ليل نهار .. لأن الإبتلاء شيء والعبادة لله شيء آخر ..


25- من فضلك .. ليس كثرة الاذكار .. تمنح الانسان الروحانيات العالية .. وإنما إن صلح قلب العبد بالعمل مع الله .. فحينئذ تأتيك الروحانيات العالية مع الأذكار .. وماعدا ذلك فأنت متوهم أو أحمق .

*******************************

..:: من فضلك .. للكشف عواقب وخيمة سواء لك أو عليك ::..


26- من فضلك .. لا تنسى  أن المكاشف بسبب كشفه قد اكتسب حكما عليه بقوانين الجن .. لأن جزء منه أصبح جني .. فأحكام الجن أصبحت حاكمة عليه .

27- من فضلك .. لا تغتر بما معك وتقوم بالهجوم أبدا على عالم الجن .. فتندم بقية حياتك .. كن مدافعا ولا تكن مهاجما .. فأنت لا تضمن استمرار الهمة والعزيمة النفسية .. فالأحوال متقلبه .

28- من فضلك .. لا يوجد ما يسمى أن الجن قاموا بإبعاد شيخ .. عن استكمال علاج مصاب روحانيا .. إلا إن كان شيخ له كشف وتبين له أن الاصابة الروحانية أكبر من قدراته الروحانية ..

29- من فضلك .. ولا يوجد ما يسمى أن الجن قاموا بإيذاء شيخ .. لأنه كان يعالج مصاب روحانيا .. إلا إن كان شيخ له كشف وتبين له أن الاصابة الروحانية أكبر من قدراته الروحانية .. فاندفع بإعوجاج وغرور نفس .. فتمت أذيَّتَه قطعا .. لأنه محكوم بقانون الجن ..
**************************
ختاما : كلمات مع من خلط الدين بأهواء الرياضات الروحية ( عزائم - وطاقة البرانا )



أيها السادة .. الحق واحد وطريقه واحد .. يقول تعالى : ( وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) الأنعام153
فيا من أضل المسلمين وخلط دينهم بما ليس فيه .. ودنس قرآنهم .. وافترى على الله ورسوله بما لم يذكروه .. وخلط الدين بعبادة أهل البقر .. وخلط الحق بالباطل .. مثل أصحاب العزائم الروحانية .. فأنت ملعون ومغضوب عليك إن لم تتوب .. 
ولا أقول أنك تعبد البقر .. ولكنك اعتقدت بعقيدة عُبَّاد البقر .. وسوف تعلمون ..ولأصحاب العزائم الروحانية لا تختلفون عن عبادة البقر في شيء إلا أن البقر بريء منكم .. 
يقول تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ الْعِجْلَ سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَذِلَّةٌ فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ ) الأعراف152
ولا تظن أن العجل هنا المراد به عجل اليهود فقط .. بل الاشارة فيه إلى كل من اتخذ من أهوائه آلهة له .. ليضل الناس عن سبيل الله .. لأن الاصل في عبادة العجل كانت النفس الأمارة بالسوء ..
يقول تعالى :( أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ ) الجاثية23 .. 

** ويا من ساويت بين معراج النبي ومعراج عبدة الشيطان .. واعتبرته اسقاط نجمي وفتح عين ثالثة .. وغير ذلك مما افتريته كذبا على رسول الله صلى الله عليه وسلم  .. واعتقدت ان القران ما هو الا طفرة روحانية في عالم الروحانيات .. وكل انسان يستطيع الوصول لذلك كلما قويت روحانيته .. 
فأبشركم بكلام الله الذي تعتقدون أنه وليد ارتقاء روحاني في حالة صفاء معينة .. 

** يقول تعالى : ( فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) الأنعام144

** ( فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ .. أُوْلَـئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُم مِّنَ الْكِتَابِ .. حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُواْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ .. قَالُواْ ضَلُّواْ عَنَّا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ ) الأعراف37

** ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ) هود18

**  ( إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلـئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ ) النحل105

** إعلم أن البعض قد يقول : .. أن في هذه الممارسات الروحية لأهل الرياضات من غير المسلمين .. فيها خيرا .. فلنأخذ الخير ونترك الشر ..
وأقول لهم .. فرق بين ان تأخذ الحكمة وبين أن تأخذ الروحانيات .. لأن روحانيات أي إنسان مستمدة من دينه أي من عقيدته .. ولن يكون لك منها سوى ما يظهر لك من عقيدته ..

** ولماذا لا تسأل نفسك سؤالا .. لماذا لم تسلك المسلك الروحاني المسيحي أو اليهودي أو حتى الإسلامي (وهو أقواهم وأشدهم ) .. هل تعرف لماذا ؟
لأنك تريد أن تشبع رغباتك الفاسدة بأن تطير في الهواء وتمشي على الماء وتبهر الناس بما معك من قدرات خارقة .. وقد وجدت هذه الفرصة سانحة لك بلا قيود من خلال الديانات الغير سماوية ..
فاقضي ما أنت قاض .. إنما تقضي هذه الحياة الدنيا .. واعلم أن هذه الديانات لو كان فيها خيرا .. لكان أرسل فيهم الله رسولا .. !!
ففرق بين الرياضات الروحية وهي تصفية النفس .. وبين المقامات الربانية وهي عودة الروح إلى بارئها بعد إسقاط العقل والروح والقلب .. في قبضة مولاك وقهر هواك ..

** قصة واقعية : حدثت مع سيدي جعفر الصادق حفيد سيدنا على رضي الله عنه .. فقد جاءه الناس يقولون له أن فلانا تظهر على يديه كرامات كثيرة .. وهو على غير دين المسلمين ( وكان من اهل الهند على ما أذكر ) .. فذهب إليه جعفر الصادق .. وقال له كيف وصلت إلى ما وصلت إليه .. فقال له الزاهد : ما وجدت نفسي تريد شيئا إلا وخالفتها إلى غيره .. فقال له جعفر الصادق : فإني أعرض عليك الإسلام .. فقال له الزاهد : لا .. فإني أعتقد في ديني .. فقال له جعفر الصادق : ألم تقل أنك لا تحدثك نفسك بشيء إلا وخالفتها .. فلماذا حينما عرضت عليك الاسلام تجاهلته وطلبت نفسك ؟!
فقال الزاهد : معك حق .. وأشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله ..
** إذن فالكرامات قد تظهر على يد الجميع .. ولكن من هو الإنسان الصحيح العقيدة مع مولاه ..؟
********************
..:: أوهام الطاقة ومدربيها ::..



ليست المشكلة في كلمة الطاقة .. فالكون كله طاقة .. فأرواحنا طاقة في حد ذاتها .. ولكن ما هي الطاقة في مفهوم بعض مدربين مناهج الطاقة .. ؟

** مصيبة نعيشها على النت : اذا سألت الشباب من أين تأتيك الطاقات .. يقول من الطاقة الكونية المسماه بالبرانا .. أو البراهما .. أريتم جهل أكثر من ذلك .. والبعض قال من خلال سيدي فلان أو الحزب الفلاني أو أو أو ..؟
هكذا قام المنحرفون في العقيدة والملوثة أيديهم بأكل أموال الناس بالباطل .. بتحريف عقيدة المسلمين .. ليصرفوهم عن الله ..
وحتى يضحكون على الناس أوهمومهم بطاقة البرانا العظمى التي يستمدون منها طاقاتهم .. ويتحررون بها من أجسادهم .. ويأخذون الطاقة الايجابية لطرد الطاقة السلبيه .. وكأن هذه الطاقة ليست لها مصدر .. ؟!!
** ألم يسألوا عقولهم كيف تأتي الطاقة ويستمدون منها .. أكيد هنا وساطة روحانية لتوصيل هذه الطاقة .. كما أن هناك مصدر لطاقة الجسم مثل النباتات والحيوانات ..
فما هذه الطاقة الروحية التي تتوافق مع روحك حتى تستمد منها .. إنها طاقة البراهما عند ممارسي اليوجا والإسقاط النجمي وفتح العين الثالثة .. والبراهما هو إله الهندوس .. الذي يصدر طاقة البرانا .. التي تمتزج بروح المتعبد لعقيدتهم بما يؤهلها بعد ذلك للانتقال الى جسد اخر وهكذا .. ومن هنا نشأت فكرة تناسخ الارواح .. وهكذا .. من ضلال الى ضلال ..

** أنتم أحرار يا عبيد البراهما والبرانا والعين الثالثة وغير ذلك .. ولكن لا تخلطوها بدين المسلمين .. لأن المسلمين لا يعبدون البقر ولا يعتقدون عقيدتهم .. وإنما يعبدون الواحد القهار ... وكذلك نحترم عبيد البقر كإنسان .. ولكن لا نحترم من يحرف ديننا ويعبد هواه .. ويقول هذا دين المسلمين .. فتبا لك ثم تبا .. وسوف تبصرون .. فالنهايات قادمة .. والوقوف بين يدي رب العالمين يقينا لا شك فيه .. وستسأل عما اجرمت في كتاب الله وحرفته في سنة النبي صلى الله عليه وسلم .. لتكسب أموالا ملوثة بتحريف الدين .. فصبرا جميل .

 ** ماسبق كان نُبذة مختصرة لما سبق بيانه سابقا .. لمراجعة المواضيع السابقة لمن لم يقرأها ليتعرف أكثر على فكر هذه المخلوقات الروحانية وكيف يخدعون أنفسهم وغيرهم ويأكلون أموال الناس بالباطل .. والرد على شبهاتهم كاملة وتدليسهم الكامل للقرآن والسنة .. بطريقة قد اختص بها الله مدونة الروحانيات في الإسلام وأعضاءها الكرام بما ساهموا فيها من تعليقات .. فجزى الله الجميع خيرا .. فبرجاء مراجعة الآتي  (اضغط على عنوان الموضوع) :

*************************
أما عن عبيد الجن والمتوسلين إلى جنابه لفتح الكشف



يكفي ان أقول لكم .. لقد طلبتم غير الله (الكشف) .. بل وتجرأتم على كتابه وجعلتموه وسيله لتحضير الجن والعفاريت .. فما أقبح قلوبكم .. وستكتب شهادتكم وتسألون أمام الله .. عن هذا الكلام ..
قصة حدثت معي : حدثني أحد الروحانيين يجادلني في موضوع خدام القران وحضور ملوك الجن المسلم ..؟
فقلت له : لو كان القرآن لتحضير الجن وملوكهم .. فماذا سيحضر للجن الذي يقرأ القرآن ؟ هل سيقوم بتحضير نفسه بالقران ؟ أفلا تعقلون ؟!!
ولو قلت انكم تحضرون الملائكة وليس الجن .. فأنتم أكذب الخلق على الله .. لسببين
الأول : أن الملائكة تحضر في كل الاحوال لقارئ القرآن .. وتجالسه .. إلا في حالة تواجد كلب في نفس الغرفة .. فما هي الخاصية الزائدة التي تكتسبونها عن عموم الناس ؟
وكيف تستحضر من لا يستجيب إلا لمولاه الأعلى .. ؟ فهو من جعل أمرهم بيديه هو وحده سبحانه .. ولا يخضعون إلا له وحده سبحانه ..
فهل علمت أنك تكذب على نفسك وعلى الله ورسوله .. !!
اما عن جهلة الصوفية الذين يفرحون بحضور الجن معهم .. ويعتقدون أن هذا من التصوف .. ويحسبون انهم على شيء .. فأذكرهم بكلام الشيخ محي الدين بن عربي .. حيث يقول عمن يجالس الروحانيين مستمتعا بمجالستهم : ( والكيَّس (العاقل) منهم من يهرب منهم كما يهرب من الناس ، فإن مجالستهم رديئة جدا ، قليل أن تنتج خيرا ، لأن أصلهم نار ، والنار كثيرة الحركة ، ومن كثرت حركته كان الفضول أسرع إليه في كل شيء .. فهم أشد فتنة على جليسهم من الناس .. فإنهم قد اجتمعوا مع الناس في كشف عورات الناس ، التي ينبغي للعاقل أن لا يطلع عليها ، غير أن الإنس لا تؤثر مجالسة الإنسان إياهم إلا تكبرا .. فإنه يمقته الله في نفسه من حيث لا يشعر وهذا من المكر الخفي ، وعين مقت الله إياه هو ما يجده من التكبر على من ليس له مثل هذا ( أي من ليس عنده اتصال روحاني أو مواهب روحانية ) ، ويتخيل أنه في الحاصل (زيادة) وهو في الفائت (نقصان) ، وما ترى أحدا قط  جالسهم فحصل عنده منهم علم بالله جملة واحدة ، وغاية الرجل الذي تعتني به أرواح الجن أن يمنحوه من علم خواص النبات والأحجار والأسماء والحروف وهو علم السيمياء ، فلم يكتسب منهم إلا العلم الذي ذمته ألسنة الشرائع .. فرجال الله يفرون من صحبتهم أشد فرارا منهم من الناس ، فإنه لابد أن تحصل صحبتهم في نفس من يصحبهم تكبرا على الغير بالطبع ، وازدراء بمن ليس في صحبتهم قدم (من ليس على قدراتهم الروحانية)، وقد رأينا جماعة ممن صحبوهم (أي الجن) حقيقة ، وظهرت لهم براهين (وهي علم الحرف وخصائص الاحجار وغير ذلك) على صحة ما ادعوه من صحبتهم  ، وكانوا أهل جد واجتهاد وعبادة ولكن لم يكن لهم من جهتهم (أي اتصالهم بالجن) شمة من العلم بالله ورأينا فيهم عزة وتكبرا ، فما زلنا بهم (ننصحهم ونرشدهم) حتى حلنا بينهم وبين صحبتهم (صرفنا الجن عنهم) لإنصافهم (لإخلاصهم) وطلبهم (تزكية) الأنفس .. )
 
ما بين الأقواس باللون الأزرق شرح وتوضيح من صاحب المدونة .. ولمراجعة نص ما قاله الشيخ بن عربي .. ( راجع كتاب شرح رسالة روح القدس في محاسبة النفس ابن عربي محمود غراب .. صفحة 128 فصل " مجالسة الروحانيين" )

*******************
..:: أيها السادة ::..

 أريد أرشادكم ونفسي إلى أمر هام .. وهو أن عدم الكشف هو في حد ذاته كرامة من الله .. لأن عدم الكشف يجعل بينك وبين هذا العالم الناري حجاب عظيم .. لا يعلم حقيقة ذلك إلا المكاشفين .. ومن أراد فتح الكشف فقد أراد رفع الحجاب عنه .. ومن طلبها بشهوة ورغبة نفسية .. فلا يلومن إلا نفسه .. ولا يظلم ربك أحدا ..

** ومن يأتيه الكشف بلا طلب ويزهد فيه ويتساوى وجوده وعدمه .. فهو الذي قد ملك زمام أمره .. ومن يسعى إلى الكشف فقد سعى لفتح بوابة جهنم ..

** وللتذكرة فإن الكشف عند العارفين أمر آخر تماما .. فهو كشف قلوب وكشف شهود .. وليس كشف عيون وطنون .. 

**************************
..:: أيها السادة ::..
أنتم لا تعرفون كيف أحبكم وكيف أخاف عليكم 
أيها السادة .. أحببت أن أجمع لكم شتات ما سبق من مقالات .. ولا أعرف السبب .. ولكن أكيد لأمر يعلمه الله .. فلم تكن رغبتي ولكن كأني نسيت العلم تماما ولم يتبق أمام عيني سوى هذا الموضوع الذي كنت قد كتبت منه سابقا .. وكنت أظن أنه مكتمل .. ولكن هيهات لم يكن كذلك .. حتى أني بعد أن انتهيت من الموضوع وهممت أن أرفعه فحدث أمر غريب اعتاده دائما .. وهو أن هناك شيئا ناقصا . فذهبت للنوم .. ورأيت ما كان ناقصا لي .. فقمت وأعدت كتابة الأمر الناقص .. 
فاعذروني في كتابة المواضيع .. لأنها ليست برغبتي في الغالب .. ويعلم هذا المقربون مني  جيدا .. 
***************************
لتحميل هذا الموضوع بهيئة (PDF) اذهب لقسم كتب المدونة ( اضغط هنا )
***************************
وأذكركم بقوانين المدونة :

** وأُذكِّر أنه على من يريد كتابة سؤال أو طلب توضيح شيئا ما .. فبرجاء كتابة اسم له .. حتى يتم الرد عليه .. >> وبدون التعليق باسم فلن يتم الرد على السؤال ..
وماعدا الأسئلة فاكتب تعليقك كما تشاء .. 
** وكل من يوجه سؤالا فليكن سؤالا للجميع وليس موجها للاستاذ خالد فقط
** وللجميع حق الاجابة على أي سؤال حتى ولو كان موجها للاستاذ خالد
** فيوجد في المدونة من هم أفضل من الاستاذ خالد ألف مرة .. فلا تحرموا أنفسكم عطاء النصيحة من الجميع .. 
تحياتي للجميع

****************************
والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 217 تعليقًا:

  1. تائها فى عالم الكشف
    اغرب ما حدث لى

    كنت اشاهد التليفزيون توقفت عند احداث عن بيت المقدس و منع المصلين من الصلاه فيه ..نصرهم الله على اليهود

    طبعا تتوقعون منى ماذا فعلت ههههههه
    ذهبت لبيت المقدس كنت اريد ان ارى ماذا يفعلون من تخريب و تدمير للمسجد .
    .شاهدت اعمال الحفر الله يلعنهم ..
    و واصلت النزول لابعد من ذلك
    شاهدت جنى مثل صاحبى المارد
    و لكن تتخيلوا كان اكبر حجما و تفاجئت انه هناك المزيد و بنفس الحجم و كانهم حراسه
    و من بعيد شاهدت و كانها مملكه تحت الارض لم استطيع تجاوز هذه الحراسه
    و نصحنى ذو الملابس السوداء بالرجوع بل كان يلح على ان اذهب.
    عند خروجى شاهدت بعض السحره اليهود ..المشكله انهم راونى و جائوا خلفى .
    اعوذ بالله انا مت رعبا

    هم كانوا فى حيره كيف خرجت من هذا المكان يبدوا انهم لو يستطيعوا ان يصلوا لما وصلت اليه ..
    و اخذوا يلقون على تعاويذ و كلام غير مفهوم .. اتذكرون الجنى من كهف مجلس الجن و جدته امامى و ظل هو الاخر يرد عليهم بتعاويذ و ذو الملابس السوداء ايضا وجدته يتحدث بكلام لا افهمه .
    .انا كنت فى حاله لا استطيع الحراك ..
    و بداءت اعتقد ان هذه نهايتى و اسلمت امرى لله و غبت عن الوعى ..
    اثناء غيابى عن الوعى احسست ان هناك معركه دائره من حولى
    ظللت نائمه لا اعلم كم من الوقت ..

    و لكنى قررت الا اذهب الى اى مكان ولا حتى اشاهد فيديوهات ..
    لطف الله بى وحده من نجانى ..
    يتبع ..

    ردحذف
  2. سرقه الروحانيات

    شر البليه ما يضحك ..
    الناس الروحانين و اخص بالذكر اللذين عملهم فى المقابر الفرعونيه ..
    يقيسون قوتك بعدد روحانياتك و السلاح الذى تحمله .
    .كلما اذدت تليسا بالنسبه لهم انت فى متهى القوه
    هههههههههههه

    بالنسبه لى اصبحو حذرين منى و حتى اصبحوا يخشون ان يفتحوا على كشف لماذا ؟؟
    لانى اخطف الروحانيات !!!!!
    انا لم اكن اعلم ان اى شخص روحانى افتح عليه كشف و روحانيته تعجبنى يعنى بذلك ان روحانيته تلازمنى هههههههههه
    الاخوه الروحانين حذروا صديقى منى و بالابتعاد عنى ..
    انا لم اكن افعلها بقصد او لم اكن اعلم ان بى شى يخطف الروحانيات

    اتذكرون دكتور الجامعه
    ملكته الفروعنيه اتت الى ..
    و كان فيلم ههههههه كان يريد استرجاع روحانيته غريبه و الله ربنا خلصه منها و هو كان سيموت حتى ارجعها له
    و لكنى كنت اقول انا اجدهم معى ولا اعرف كيف اصرفهم هههههههههههههه كل هذا كان يزيدنى غرورا و الله انى كنت فى فتنه الله وحده يعلم مداها ..
    يتبع ..

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف1/10/15 1:29 ص

      حبيبتي الغالية مروة....اليوم فقط احسست بثقل ما كنت تحملينه من هموم و مصائب الكشف...و الحمد لله الذي تلطف بك بخفي لطفه و ارسل لك جميل حفظه و عين رعايته فانتشلك من اوحال النفس و الشيطان .....كفاكي الله شر خلقه من الجن و الانس ...جزاكي خير الجزاء و اتم الثواب ..لانك تسعين سعيا مباركا ..لمن تواضع ليفهم و يعلم الحقيقة المرة للكشف،الباور الذي يجذب العقول الصغيرة و النفوس المريضة ......احاطك الله بنوره الذي لا ينطفئو جعلك من المحبين العاشقين المقربين لله رب العالمين ....همسة خاطر

      حذف
    2. اختى الغاليه :همسه خاطر
      احمد الله الذى هدانى . و كتب لى النجاه مما كنت فيه ..
      اسال الله العظيم ..
      ان يرزقك حبه و حب نبيه ..
      لك حبيبتى بمثل ما دعوتى لى و ذياده

      حذف
  3. اصبح الموضوع بالنسبه لى لعبه هههههههه
    حتى انى فى العمل اكتشف ان بعض الزملاء معهم روحانيات
    من كانت روحانيته تعجبنى كنت اخذها منه ..هههههههه
    انا لم اكن اعلم مدى خطوره ما وضعت
    نفسى به ..
    ( لكن لطف الله يلازمنى )

    اتذكرون قريب صديقى ذو المكانه المرموقه .
    اخبر صديقى انه عثر على مملكه والدى الجنى. هههههههه
    ماذاا؟؟ مملكه !!!!

    قال: نعم مملكه تحت البحر و ملك كبير
    و اخبرنى صديقى انه راى القصر
    ولا يستطيع احد دخول القصر لان والدى
    الملك توفى ..
    و القصر يحرسه تنين كبير لن يسمح لاحد لدخول القصر غيرى ..و قال هذا سر مكوثك اغلب الوقت تحت الماء ..

    الفضول طبعا ذهبت لارى المملكه و استلم الملك هههههههه!!!
    يتبع

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة مروة...بالفعل أنت شهرزاد....زادك الله علما و نفع بك المسلمين...و أنا أقترح منك و من الاخت منال كتابة قصصكم على شكل كتاب...
      تحياتي لكم...جميعا

      حذف
    2. أختي الغالية مروة .. تذهليني في كل مرة .. أعاد الله عليك الكرّة لزيارة بيت المقدس آمنة مطمئنة .. ونصلي جميعا وأهل المدونة في المسجد الأقصى محررا ..
      ويا ليت الجميع يلح بالدعاء في هذا الليلة العظيمة الجمعة للأقصى والمرابطين داخله وخارجه .. ففي هذه الأيام هو في أحلك وأصعب وأبشع صور التدنيس والانتهاك لحرمته .. يعاني الويلات ليس من شر شياطين الجن فقط بل وشياطين الإنس الذين يعيثون فيه فسادا وخرابا من كل جانب .. والله المستعان حسبنا ونعم الوكيل ..

      حذف
    3. اخت مروة هل تذكرين سؤالى لك هل ذهبت الى مكة او المدينة و ها انت قد ذهبتى الى القدس و هو طريق الحج القديم قبل ان تحتل فلسطين فمن كان قاصدا البيت الحرام كان فى ذهابه او عودته يذهب الى المسجد الاقصى فك الله اسره و اسرنا

      حذف
    4. اخى : سامى صاحب الاخلاق العاليه
      اشكرك اخى و اهنئك على كتابك فى المدونه ذادك الله خلقا و علما و حفظك من كل شر

      اختى الغاليه :قطر الندى
      حبيبتى لا تقلقى للبيت رب يحميه .. نصركم الله و ثبت المرابطين المجاهدين ..و رزقنا الله صلاه على اعتاب اولى القبلتين ..اميييين

      اخى :عبد الله
      حقيقه انا ذهبت فعلا لمكه و المدينه و لكن لم اذهب فى هذه الفتره من حياتى لذلك من اشاء ان اسابق الاحداث.. كل شى باوان
      فى قصه العلاج باذن الله .
      ساكتب كيف ذهبت ..حقيقه
      استاذ الفاصل خالد .
      .هو من صاحب فكره الزياره..

      له كل الفضل ..
      تحياتى لكم جميعا

      حذف
  4. غير معرف30/9/15 11:13 م

    لا اريد جن ولا كرامات ولا حتى ملائكة فقط الله (المتابعة)

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف1/10/15 5:59 ص

      اختى فى الله / المتابعة ...
      حكمة تعلمتها من استاذى الفاضل خالد : (بالنوايا تكن العطايا ) ... جعلك الله من عباده المقربين المحبوبين ..
      أمة الله

      حذف
    2. أختنا الفاضلة : المتابعة ..
      لكل امرئ ما نوى .. وإن صدقت النوايا مُنحت العطايا .. وبقدر عملك يكن من الله مددك .. ومن خالف هواه وجد في قلبه مولاه .. ومن طلب غير الله فقد وجد غير الله .. ولا يلومن إلا نفسه .ولا يظلم ربك أحدا
      هكذا تعلمت.. وعلى هذا كان العمل ..
      ثبتك الله على عزيمتك في قلبك بعدم الرجاء من غير " الله الله الله الله ." ..
      تحاتي لك

      حذف
    3. نسيت أن أقول لك ..
      وبقدر الإخلاص يكون الخلاص .. ولا يدخل أبدا عبيد النفوس إلى حضرة القدوس .. حتى ولو جلسوا يذكرون .. الله الله الله الله .. هل تعلمين لماذا ؟
      لأنهم ذكروه وطلبوا غيره .. فقد ذكروا يشهوة ولم يذكروه محبه .. وبقدر انشغالك بالله بقدر ما ستفتح لك أبواب سماه ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. اخي خالد شرحت فكقيت ونصحت فشفيت فبارك الله فيك وفي علمك وفي مدونتك جعلك الله مشعلا ينير الطريق لللاخرين.
      اللهم اغفر لنا اخطاء ارتكبناها عن جهالة ولا تؤاخذنا بما يفعله السفهاء منا.

      حذف
    5. ان الله ليغار ان يرى فى قلب عبده غيره جعلك الله اختنا الفاضله من عباده المخلصين المخلصين بفتح اللام و كسرها

      حذف
    6. شكرا لك اخي عبد الله الله لا يحرمنا من تواجدكم بهذه المدونة المباركة.

      حذف
  5. نسال الله العظيم
    أن يرزقك الأنس بقربه ومعيته والتلذذ
    بطاعته وعبادته

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة : مروة
      ورزقك الله حبه وحب نبيه .. حبا مستوليا على القلب والعقل والروح .. مخلوطا بدمك .. يكون لك نورا يوم القيامة ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. امييين ..اميين
      استاذى الفاضل :خالد
      اعجبنى كثيراا الصوره ال فى مقدمه المقال .
      .الرجل الجالس على مقعد مكتوب عليه الروحانيات فى الاسلام
      فعلا استاذى من اراد الله به خيراا
      و يصل ليكون انسان يحترم نفسه ..سيصل اليكم

      بارك الله لنا فى شخصكم و فى مدونتنا الغاليه ..
      دمت فى صحه وراحه بال

      حذف
  6. غير معرف1/10/15 1:41 ص

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخونا خالد ...كم كنا نحتاج لهذا التلخيص الرائع الذي المّ الشتات بعقولنا ...زادك الله من مدده الذي لا ينقطع ..و انار عقلك ..و شرح صدرك ..و يسر امرك ...وجزاك عنا خير الجزاء يا رحمة الله بنا ........همسة خاطر

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة : همسه
      وشرح الله صدرك بنور الإيمان .. وقراءة القرآن .. ومواصلة الصلاة على النبي العدنان صلى الله عليه وسلم .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  7. جزاك الله أستاذ خالد كل خير
    وكذالك الاخت مروة بارك الله فيك
    ونسأل عن الاخت الفاضلة منال نريد أن نطمئن عليكي

    وعندي طلب للأستاذ خالد لو كان الموضوع بالملف بي دي اف
    ينزل

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : ايمن خلفان ..
      وجزاك الله بالخير خيرا وفضلا وإحسانا
      طلبك مجاب إن شاء الله .. ولكن أمهلني يوما أو يومين .. (وذكرني إن نسيت لأني كثير النسيان)
      تحياتي لك

      حذف
  8. غير معرف1/10/15 5:34 ص

    صفحة رقم ٢٦ من صيد الخاطر
    4- التفكر في عواقب الدنيا
    7- من تفكر في عواقب الدنيا، أخذ الحذر، ومن أيقن بطول الطريق، تأهب للسفر.
    8- ما أعجب أمرك يا من يوقن بأمر ثم ينساه، ويتحقق ضرر حال ثم يغشاه، وتخشى الناس، والله أحق أن تخشاه!
    9- تغلبك نفسك على ما تظن، ولا تغلبها على ما تستيقن!
    10- أعجب العجائب: سرورك بغرورك، وسهوك في لهوك عما قد خبئ لك!
    11- تغتر بصحتك، وتنسى دنو السقم، وتفرح بعافيتك غافلا عن قرب الألم!
    12- لقد أراك مصرع غيرك مصرعك، وأبدى مضجع سواك قبل الممات مضجعك، وقد شغلك نيل لذاتك عن ذكر خراب ذاتك.
    كأنك لم تسمع بأخبار من مضى
    ولم تر في الباقين ما يصنع الدهر
    فإن كنت لا تدري فتلك ديارهم
    محاها مجال الريح بعدهم والقبر
    13- كم رأيت صاحب منزل ما نزل لحده حتى نزل1! وكم شاهدت والي قصر وليه عدوه لما عزل!
    14- فيا من كل لحظة إلى هذا يسري، وفعله فعل من لا يفهم ولا يدري!
    وكيف تنام العين وهي قريرة
    ولم تدر من أي المحلين تنزل؟
    1 نزل: تخلى عن أهله وماله وجاهه.
    حمل تطبيق صيد الخاطر لاجهزة الأندرويد http://play.google.com/store/apps/details?id=net.bahja.sayedElkhater
    منقول من كتاب صيد الخاطر لابن القيم رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه ....انصحكم جميعا اخواني اخواتي بتحميله و قراءته....خواطر من اروع ما يكون ...همسة خاطر

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف1/10/15 5:52 ص

      اختى الغالية / همسة خاطر .. جزاك الله خيرا .. و زادك علما .. و جعلك من عباده المقربين ... امة الله

      حذف
    2. أختنا الفاضلة : همسة خاطر ..
      هي كلمات طيبة .. من كتاب صيب .. فشكرا لك هذا النقل الطيب
      نفعنا الله جميعا بهذه الكلمات
      تحياتي لك

      حذف
    3. جزاك الله خير...و زادك الله علما و تحياتي لك يا بنت مدينة الحضارات...

      حذف
    4. غير معرف1/10/15 4:47 م

      حبيبتي الغالية امة الله ...انعم الله عليك بالحكمة ..و نور طريقك ....و حفظ لك اولادك ...و عوضكي فيهم كل خير ...و جمعني و اياك تحت ظله يوم لا ظل الا ظله ..
      اخي خالد ..مهما قلنا فيك و في فضلك علينا فلن نوفيك ...لانك مدد من الله لنا ...نحمده و نشكره حمدا كثيرا و شكرا جميلا ...و نساله ان يبارك لنا فيك و في نبعك الصافي ..
      اخي سامي و ابن بلدي الذي اعتز و افتخر به ..زادك الله من فضله و جوده و كرمه ..و جعلك من خيرة اعلامه ...و اني لارى فيك ذلك .....
      همسة خاطر

      حذف
    5. اختنا همسة الخاطر
      اشارت علينا بكتاب صيد الخاطر و هو لابن قيم الجوزية او ابن القيم رحمة الله و الشئ بالشئ يذكر ان هناك ايضان
      كتاب يحمل نفس الاسم لابو الفرج الجوزى بنفس الاسم صيد الخاطر

      حذف
    6. غير معرف1/10/15 11:21 م

      اخي عبد الله ...شكرا لك على المعلومة ...انا شخصيا لم اكن اعلم ان هناك كتابين بنفس العنوان ..و حتى ابو الفرج الجوزي لم اسمع به من قبل .....احييك على نشاطك و اضافاتك المميزة ....سدد الله خطاك وانار دربك و جعلك من عباده العارفين و المتقين .....همسة خاطر

      حذف
  9. غير معرف1/10/15 5:49 ص

    استاذى الفاضل / خالد .. لك بالغ التقدير .. و فائق الأحترام

    اختى و حبيبتى /مروة ... بقصتك المشوقة .. اصبحتى شهرزاد المدونة ههههه .... إحكى يا شهرزاد ولا تتوقفى .... أمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة : امة الله ..
      شكرا لك كلماتك الطيبة .. ولكن أتسائل أين أبيات الشعر ؟!! .. ههههه
      رزقك الله حب الله ونبيه .. وتغرقين يهما شعرا ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف1/10/15 8:09 ص

      استاذى الفاضل /خالد ..
      جعل الله لي من دعواتك نصيب .. و لن أرفض لك طلبا ..
      فهذه كلمات جالت فى خاطرى منذ فترة قصيرة لعلها تناسب مقالك الجديد .. تحياتى لك استاذى الجليل

      نفس غرور .. تدعى الفهم ..
      و ما تدرى ان الموت يطويها
      تأبي الخضوع لاهية ..
      فى النعيم تشقى .. و العقل ثانيها
      يا ويح قلبي إن غفل ..
      و لم ينزع عنه الحجاب .. و يعصيها
      ... أمة الله

      حذف
    3. أحتي الكريمة أمة الله...كل يوم تنعشينا بأبياتك يا شاعرة المدونة....و اصلي واصلي ... فأنت تبدعين كل يوم...
      تحياتي الخالصة لك...

      حذف
    4. غير معرف1/10/15 5:00 م

      الله الله الله عليكي حبيبتي الغالية امة الله ....شعر و حكم و كلمات عرفانية ....دام لنا قلمك ،و دمتي لنا يا شاعرة القلوب الطيبة و الارواح الطاهرة ....جعلك الله من عباده العارفين المحبين العاشقين لله رب العالمين ...و جمعنا و اياك في حضرة الرسول صلى الله عليه و سلم في الفردوس الاعلى ..
      لك مني كل الود و الحب و التقدير و الاحترام ...و اطيب السلام ...همسة خاطر

      حذف
    5. غير معرف1/10/15 8:04 م

      اخى الفاضل .. سامى
      شكرا جزيلا إطرائك الطيب .. بارك الله فيك و في عملك وزادك علما .. واحسن الله إليك كما تحسن إلينا بدروسك المفيدة .. تحياتى لك و للسيد أبو فراس.

      أختى الحبيبة .. همسة خاطر
      لا تجعلي محبتك لى تبالغين فيما أكتب .. أين انا من قول الحكم او كلمة عرفانية ... الان عرفت ان لقب شاعرة اهون علي كثيرا هههه .... لك دعوات مثل دعواتك لى و زيادة ..
      دومت اختى الغالية فى حفظ الله و رعايته ... أمة الله

      حذف
    6. شمري اختي الغالية واطلقي العنان لافكارك وخواطرك فالجميع ينتظرها و اهمس لك في اذنك انت فعلا في المكان المناسب شاعرة المدونة!!!!

      حذف
    7. غير معرف3/10/15 1:20 ص

      اختى الغالية : اللؤلؤة الزرقاء
      اتمنى ان اكون عند حسن ظنك بى .. و ليغفر لى ربى مالا تعلمين ... أختى الحبيبة .. بوجودك معنا آزدادت اللآلىء لؤلؤة .. أعلن على الملأ ان محبتك فى قلبي غالية كإسمك .. الله لا يحرمنى منك ولا من مشاركتك كلماتى ..دمتى متلألأة اختى الغالية ..... أمة الله

      حذف

    8. رائع أحبك الله الذي أحببتني فيه
      وأنا اختي أحبك في الله
      وأسعد بصحبتكم سعادة الطفل في العيد
      فلا حرمني الله منكم
      وطوبى لكم من صحاب كرام تحلو الحياة برفقتهم

      حذف
  10. غير معرف1/10/15 6:34 ص

    ااسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام واعضاء المجونه الكرام بخير

    بجد وحشتووووووةةتى جدا ولكن غصب عنى ان اكون بعيده

    اولا لقد غير كارير شغل واضطرت انى ابعد بس علشان اركز
    ثانيا العيد كله كنت مريضه بدور برد شديد شويه ولكن من فضل الله بقيت احسن
    ثالثا والله بحبكم فى الله جميعا
    رابعا
    عاوز بس افكر استاذى خالد برؤيا كنت شوفتها نن حوالى عام
    الرؤيا
    لقد رايت خالد يتراس مجلس علم وكان هنا سيف وسامى ولخضر وعبدالله وانا كنت قادمه اليهم ولكن شكلى وعمرى ١٣ سنه تقريبا واحمل دفتر كبيييييير وتقيل وخالد يبتسم لى ابتسامته المعهوده
    انتهى المنام
    وفى الحقيقه كنت وخالد نتسال من هو عبدالله ولم ونعرف

    بس الان عرفنا من هو عبدالله هههههههه

    اختكم منال نصار

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة : منال
      أهلا وسهلا وعودة حميدة .. عسى أن تكون عودة بلا غيبه ..
      أسعدنا تواجدك .. وإن كنت ( لست أهلا لترأس مجالس العلم ) .. ولكنها مجرد رؤيا .. هههههههه ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف1/10/15 8:29 ص

      اختى الغالية منال / شافاك الله و عافاك ودام وجودك معنا

      استاذى الفاضل / تفسيرك للحلم فيه تواصع شديد .. أنسيت انى تلميذة فى تفسير الاحلام ... وسبحان الله حلم الاخت منال هو ما أتوقعه لك ان شاء الله .. وتفسيرى للحلم و العلم لله وحده .. انك ستترأس مجلس علم يضم بعض من الاخوة و الاخوات اعضاء المدونة .. و الله اعلم .. لكن الحلم بدونى لانه من سنة و لم اكن عضوة هههه .. اتمنى ان اكون واحدة من اعضاء هذا الجتماع ان شاء الله .. فلا تنسانى يا أستاذى .... أمة الله

      حذف
    3. غير معرف1/10/15 5:23 م

      حبيبتي الغالية منال ....و اخيرا اشرقت انوارك ...اشتقنالك ..فلا تضنينا مرة ثانية بغيابك عنا ....اعانك الله و حفظك و رعاك و شفاك و عفاك ...جعل لك في كل خطوة سلاما ..و جعلك من خيرة عباده الاصفياءالعارفين العاشقين المحبين لله رب العالمين ..
      يا اختي الغالية امة الله ..اوليس هذه المدونة المباركة خير مجالس العلم ...و الاخ خالد رئيسها...وانت من خيرة اعضائها يا شاعرة المدونة ..
      ربنا احفظ لنا هذا البيت و اجعله لنا امنا ..و اكفنا شر خلقك من الجن و الانس ...و بارك لنا في اخوتنا ....همسة خاطر

      حذف
    4. استاذ خالد انت عندك امانة "علم الروحانيات و تصحيح المفاهيم الروحانية " لا بد ان تؤديها انت الان مكلف وليس لديك خيار ليس تكليف الانبياء و لكن تكليف و رثة الانبياء الامرون بالمعروف الناهون عن المنكر ويزداد التكليف عليك حتى يكون هناك مثلك الكثير خصوصا فى الكيف قبل الكم و سبب التكليف
      اولا انت الوحيد الذى تكتب فى تلك المواضيع مجتهدا ماتزما بالكتاب و السنة يؤخذ منك ويراد فلا معصوم الا الرسل و الانبياء الا ان الاصول عندك و اضحه ناصعة اختلف معك فى الفروع فلا ضير من ذلك اكتب فى الجوجل الروحانيات فى الاسلام تجد اول نتيجة الروحانيات فى الاسلام خالد ابو عوف ثم بعد ذلك من نتائج البحث لاتجد الا الترهات و الكلام الفارغ
      ثانيا ان المشاكل الروحية قد كثرت بشكل كبير و المتصدى لها قليل
      زادك الله علما و ايدك بنصره

      حذف
    5. ألف لا بأس عليك أختنا الغالية منال
      طهور إن شاء الله .. ورفع درجات
      وشدي الهمة .. فقد كنت (( بالمعية )) ..
      فهل بعدها عطية !! .. فأهلي علينا بأنوارها
      أسدل عليك الرحمن تمام العافية وشمولها

      حذف
    6. استاذ خالد طبعا فيه ناس اشارت عليك بتاليف الكتب
      وايضا اطرح عليك و سيلتين اخرتين فقبل انضمامى لتلك المدونة كنت مشرك فى مجموعة تحت مسمى الرقية بالطاقة و اللمسه الشفائية على الفيس بوك قبل ان اطرد منها ههههههه لانى تجرات على صاحب المجموعة معترضا على بعض افكاره رعم انه على علم الا انه عصبى المزاج لم يستحملنى هههههه
      المهم كان بينزل يوتيوب و اعتقد انك لن تكون متحمس لليوتيوب بل متاكد من ذلك لكن كان فيه وسيلة ثانية انه كان فيه غرفة دردشة صوت و كتابة فقط زى نظام البال توك "بس مكنتشى بال توك "كان مثلا بيحدد موعد اسبوعى بيكتب المعاد على الفيس بوك و بعدين كنا بندخل على الغرفة المده حوالى ساعة او ساعة ونصف و يلقى محاضرة ثم بعد ذلك اسئلة من باقى الاعضاء لو لم تتحمس للفكرة الان لا ضير و لكن ضعها نصب عينيك ربما تعجبك لاحقا

      حذف
    7. بشرك الله بكل خير اختنا منال

      حذف
    8. اختى منال الرؤيا جايه فى وقتها زى قصتك كنت بقرائها فى وقتها الاثنين كانوا بشرى لي وتسريه عنى

      حذف
    9. غير معرف2/10/15 8:52 ص

      اخى عبدالله لقد انتظرتك عام كامل لتظهر وعندما ظهرت كان اليقين جوايا يزيد يوم بعد يوم انك هو هذا الشخص لقد تابعت تعلقاتك فى صمت وديه مشكلتى الصمت مش بعرف اثق فى الناس بسرعه يمكن لمار رايت فى حياتى
      . اختك منال

      حذف
    10. غير معرف2/10/15 9:05 ص

      اعضاء المدونه الكرام اسمحوا لى بالتعليق على موضوع الكشف ولعنته.
      اقسم بالله انه لعنه من الشيطان
      فقصتى وقصه مروة دليل على ذلك
      نفسى اشوف واحد عاوز كشف واقوله تعالى خد الكشف الللى عندى
      لقد توقفت حياتى ١٠ سنين والله توقفت بمعنى الكلمه ناهيك عن القلق النفسى وعدم الاطمئنان وعدم التوفيق فى اى حاجه ولكن من رحمة ربى بى انى كنت متشككه .
      يالله .... كنت عاصيه مش بصلى وبصوم بالعافيه والعصبيه والكسل والوحده ولسانى طويل جددددددا كنت زباله بمعنى الكلمه كنت متكبره والعجب بنفسى معشش حوايا وكلمة انا
      معشسه جوايا انا ومن بعدى الطوفان .
      ولكن احمد الله انه كان رحيم بيا قوى ..
      كشف ايه ونيلة ايه على راى خالد الجن ولا ربنا ورسوله والاحساس انك فى معية وحفظ الله
      ياريت نفوق من وهم الكشف
      كنوز ودهب واثار ... طووووووزززززز
      الكنز فى قلبك ... الكنز فى طاعة ربك والله الدنيا ومافيها

      كفايه انى اكشفى انى حمارة وباخد على قافيا من الجن وانى نقهوره له يا نهار ابيض احساس قاتل ...
      يبقى ربنى مكرمنى على جميع خلقه وانا بنفسى اروح اكون خادمه للجن اه خادمه له ... هى ديه الحقيقه
      ليها الانسان الواهم ان الجن بيخدمك لا لال لاالاسف انت اللى بتخدمه.
      الللهم انى استغفرك واتوب اليك .
      تحياتى للجميع
      اختكم منال

      حذف
    11. اختى :الغاليه منال
      صدقتى فى كل كلمه
      فنحن لم نصل الى الحق
      الا عدما تجردنا من هوى انفسنا نا
      .. و اكلنا فى انتظار باقى القصه .
      تحياتى لك

      حذف
    12. حبينت قلبى مروة
      بصراحه قصتك مشوقه جدا بالرغم انك قولتى ليه انهاقصه قصيرة وطلعت روايه وحكايه هههههه عموما يامروة هكمل قصتى بس كملى انت الاول ههههههه هو انا لا انكر انى اختصرت القصه جدا لاحساسى انى شيطانه المدونه لقد رايت ان الكل ماشاء الله ملايكه من السماء ولم يعصوا الله وكنت خايفه ياترى بيقول عليا ايه بس بصراحه شديده لقد تحررت من هذا الشعور بس انا باخد وقت طويل شويه وارجو من الله ان لا يعود هذا الاحساس تانى
      وبصراحه اكتر انت لك الفضل انى تحررت من هذا الشعور وطبعا خالد له الدور الخفى بس دور قوى . فخالد نعمه المربى والموجه لى .
      تحياتى لك يا مروة

      حذف
  11. اخي الكريم سيف أريد التواصل معك على الخاص لأمر هام .. وشكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف1/10/15 10:16 ص

      اخي الكريم ..يمكنك اخذ الايميل من الاستاذ خالد..
      تحياتي لك....سيف

      حذف
    2. بارك الله فيك أخي الكريم .. بإذن الله تعالى .

      يومك سعيد

      حذف
  12. امال من الجزائر1/10/15 9:36 ص

    رائعة ،تدخل الى قلب القلب من دون استئذان ،خرجت من قلب مخلص فلامست شغاف القلب هي مقولتك"فمتى ستقول يا رب و تتوقف عن قول يا عبد"

    ردحذف
  13. السلام عليكم و رخمة الله تعالى و بركاته
    أستاذي و حبيبي خالد...أنعم الله عليك...و حفظك الله ...و جزاك الله ألف خير...فأنت كلك خير...و طيب و صدوق...
    بل أنت يا سيدي نعمة من نعم الله قد أنعمنا الله علينا...
    تحياتي لك يا سيدي و حبيبي و أستاذي و أخي خالد...

    ردحذف
  14. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم.....
    إخوتي الأحباء.....نبدا درس جديد من دروس أبي فراس .... وهو أول درس.... بعنوان ’’ تأويل الأحلام ’’.....
    بسم الله الرحمن الرحيم.....
    إخوتي الأحباء.....عندما نقول الأحلام يجب أن نفهم ما هي هذه الأحلام؟؟؟؟.....
    الأحلام في علم الإشارة ...هي تلك الإشارات التي يراها أو يسمعها أو يحس بها الإنسان عند النوم.....و قد تكون عبارة عن أحداث متصلة أو عبارة عن إشارات منفصلة ....

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَالَ ‏"‏ الرُّؤْيَا ثَلاَثٌ فَبُشْرَى مِنَ اللَّهِ وَحَدِيثُ النَّفْسِ وَتَخْوِيفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ فَإِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ رُؤْيَا تُعْجِبُهُ فَلْيَقُصَّهَا إِنْ شَاءَ وَإِنْ رَأَى شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلاَ يَقُصَّهُ عَلَى أَحَدٍ وَلْيَقُمْ يُصَلِّي ‏"‏ ‏.‏
    عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَالَ ‏"‏ إِنَّ الرُّؤْيَا ثَلاَثٌ مِنْهَا أَهَاوِيلُ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ بِهَا ابْنَ آدَمَ وَمِنْهَا مَا يَهُمُّ بِهِ الرَّجُلُ فِي يَقَظَتِهِ فَيَرَاهُ فِي مَنَامِهِ وَمِنْهَا جُزْءٌ مِنْ سِتَّةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ قُلْتُ لَهُ أَنْتَ سَمِعْتَ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَالَ نَعَمْ أَنَا سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ أَنَا سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ ‏.‏ يسأل اللَّهَ مِنْ خَيْرِهَا وَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْ شَرِّهَا ‏"‏ ‏

    في هذه الأحاديث الشريفة قسم الرسول صلى الله عليه و سلم الرؤيا التي نراها في المنام إلى ثلاث.....
    بشرى من الله تعالى....و هنا يجب التأكيد على كلمة بشرى ....فالله تعالى يبشرك بخير أو يحذرك من أمر ما....و الرؤيا التي من عند الله تعالى لا تخوف أبدا....
    تخويف من الشيطان أو أهاويل من الشيطان....و هذا النوع من الأحلام يسمى الكوابيس...و دائما ما يحاول الشيطان أن يخوف ابن ادم أو يزرع الرعب فيه... و هذا بسبب الحقد القديم الذي يحقده الشيطان لابن ادم....
    و بعض الكوابيس أيضا قد تؤثر حتى على حياة الإنسان فتزرع فيه بعض الوساوس و الأمراض النفسية....
    و هذا النوع أيضا من الأحلام قد يكون بسبب تسليط روحاني على الإنسان....و قد قلنا أن الجن يستطيع التحكم في أعصاب الإنسان إذا تسلط عليه...و عندما نقول الأعصاب معناه هو التأثير على الأحلام.....
    و النوع الثالث هو حديث النفس ...أو قد يسترجع الإنسان بعض الأحداث التي تحدث له في اليقظة... و ربما يقوم المخ بتركيب أحداث متنوعة مع بعضها البعض...فيرى الإنسان العجب العجاب...و لكنها كلها من تخاريف عقل الإنسان....
    ....يتبع....

    ردحذف
  15. أولا ...كيفية التفريق بين الحالات الثلاث...
    إخوتي الأحباء...حديث الرسول صلى الله عليه و سلم واضح و صريح....و يمكننا بواسطته التفريق بين الثلاث حالات....
    1...أن الرؤيا التي تأتينا من عند الله تعالى دائما هي خير لنا....و كل شيء ياتي من الله فهو خير...
    2...الحلم الذي يأتينا من الشيطان هو تخويف ...و دائما ما نحس بقبضة في الصدر ...و تنتابنا وساوس كثيرة بعد الرؤيا...
    3...الحلم الذي يأتينا من النفس...يكون له علاقة بالأحداث التي تحيط بنا...و قد تكون في بعض الأحيان هذه الأحداث قد مر عليها زمن طويل....و لكن هذه الأحداث تبقى مخزنة في العقل الباطن....فنستطيع أحيانا رؤية حلم لأحداث مرت عليها العشرات من السنين....
    و في بعض الأحيان نكون قد نسينا هذه الأحداث....
    و حديث النفس في الأحلام ليس معناه أنه ليس له تأويل...و لكن يمكن تفسير الحلم بحسب الحالة النفسية للإنسان ...
    أي له دلالات نفسية خاصة بعلم النفس....
    فقد يحلم الشخص انه يريد أن يشرب من عين فيها ماء...و لكنه في الحلم لا يستطيع ذلك...و عندما يستيقظ من الحلم يجد نفسه عطشانا....و هنا الحلم تفسير لحالة نفسية عاشها النائم....
    و قد يحلم الشخص انه قد سقط من مكان عال فينهض الشخص مفزوعا.....و يظن أن هذا الحلم من الشيطان و لكنه في الأصل قد كان نائما في وضعية غير مريحة ...فيتدخل العقل الباطن و يرسل له كابوس لكي ينهض من نومه و يعدل من طريقة نومه...
    و تحدث الكوابيس أيضا عند وجود خلل في التنفس مثلا...أي عندما يكون النائم في حالة اختناق....فيتدخل العقل الباطن و يرسل له كوابيس مستعجلة من أجل إيقاظ النائم....لان عدم إيقاظه سيسبب له الموت بالتأكيد....

    إخوتي الأحباء...من أجل تفسير أي حلم لا يمكننا أن نلتجئ مباشرة إلى كتب تفسير الأحلام...و لا يمكن أن نلتجئ إلى مفسر للأحلام عبر التلفزيون أو الانترنت مباشرة.... و لكن يجب أن ندرس الحالة النفسية و المرضية للنائم...و حتى أننا يجب في بعض الأحيان أن نسأله أسئلة شخصية....هل هو متزوج؟؟؟...هل لديه مشاكل؟؟؟...حالته مع الله ؟؟؟.... فبعض الأحلام تتطلب منا أسئلة كثيرة من أجل تأويلها.....
    ...يتبع....

    ردحذف
  16. إخوتي الأحباء ...في هذا الدرس لا نتحدث على أضغاث الأحلام أو ما يسمى بحديث النفس...لأننا لسنا بأخصائيين نفسانيين...
    و لا نتكلم كثيرا في هذا الدرس عن الحلم الذي يأتي من الشيطان...و لا نعطيه اهتماما...لقول رسول الله صلى الله عليه و سلم
    ’’ إذا لعب الشيطان بأحدكم في منامه فلا يحدثنّ به الناس ’’...رواه مسلم...
    و كذلك الأحلام التي تأتي بواسطة التسليط الروحاني...فهي تدخل مع لعب الشيطان...و كل في خانة واحدة...سواء كان الحلم من القرين...أو من باقي الجن....
    فلا نحاول البحث عن تأويلات لمثل هذه الأنواع من الرؤيا..... فهي إشارات كاذبة مخادعة ... و الرسول صلى الله عليه وسلم نهانا أن ندخل في لعبة الشيطان....
    ...يتبع....

    ردحذف
  17. ثانيا...تأويل الرؤيا....
    إخوتي الأحباء....هنا نتكلم دائما عن النوع الأول من الأحلام و الذي يأتينا من عند الله تعالى....و سندرس هذا العلم بما في القران و السنة النبوية الشريفة...
    و عندما نتكلم عن الرؤيا في القران الكريم....الكثير منا تخطر في باله سورة يوسف....و الذي تكلم الله فيها كثيرا عن تأويل الرؤيا...

    يقول الله تعالى في سورة يوسف ’’ وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (21) ’’...صدق الله العظيم..
    فلقد اختص الله تعالى سيدنا يوسف عليه السلام بعلم تأويل الأحاديث....لقوله تعالى ’’ وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ’’ ...
    و قوله تعالى ’’ وَلِنُعَلِّمَهُ ’’....دليل على أنه علم يتعلم....
    و كذلك قال الله تعالى ’’ وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ’’ ....صدق الله العظيم
    و يقول الله تعالى أيضا ’’ رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ ’’ ....صدق الله العظيم...
    و لنتأمل جيدا ... ’’ رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ’’ ....فدائما ينسب تعليم هذا العلم إلى الله تعالى..
    و ’’تأويل الأحاديث’’ ... تدل على علم تأويل الرؤيا في المنام و في اليقظة...و الأحاديث هي أيضا الإيحاءات و الإشارات ...و هي تعبر أيضا عن تأويل كل الإحداث....أي كل حدث يحدث من حولنا...و الأحاديث أيضا من الحديث...سواء كان الحديث مسموعا أو بإشارة معينة..و هذا ما أختص به سيدنا يوسف عليه السلام.......و الله أعلم.....

    فعلم تأويل الرؤيا هو من عند الله تعالى...و يختص به من عباده من يشاء...
    ...يتبع....

    ردحذف
  18. رابعا.... كيفية فهم الإشارات في الرؤية المنامية و تأويلها.....
    إخوتي الأحباء ...قبل الحديث عن إشارات الرؤية المنامية.... يجب أن نفهم أن هناك نوعين من الإشارات المنامية...
    إشارات مباشرة و إشارات غير مباشرة....فكيف يكون ذلك؟؟؟؟..
    الإشارات المباشرة هي إشارات قريبة جدا من الحقيقة...و هو أن يرى المؤمن الرؤيا كفلق الصبح....و أحداث الحلم تتكرر في الحقيقة كما في الحلم تماما...
    فالإشارات المباشرة لا تحتاج إلى تأويل كبير....لأن الحلم مطابق للحقيقة....و هذا عطاء الهي...
    لقول رسول الله صلى الله عليه و سلم ’’ ‏لم يبق من النبوة إلا المبشرات
    قالوا وما المبشرات قال الرؤيا الصالحة ’’ رواه البخاري
    و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ’’ إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المسلم تكذب ’’ ...صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم..
    ...يتبع...

    ردحذف
  19. الإشارات الغير مباشرة...
    و هي إشارات نراها في المنام...تحتاج الى تأويل و تفسير....و لكن كيف يمكننا تأويل هذه الإشارات و على ماذا نعتمد في ذلك؟؟؟...

    1...قبل كل شيء... يجب أن نذهب إلى كتاب الله... و هل هذا الحلم موجود من قبل؟؟؟ ...أي هل رآه أحد الأنبياء من قبل مثل ما حدث مع سيدنا يوسف عليه السلام أو سيدنا إبراهيم عليه السلام....أو هل توجد نفس الإشارات التي ربما يكون قد رآها احد من قبل مثل إشارات ملك مصر...و غير ذلك...
    فإذا رأى إنسان أنه يذبح ابنه ...مثلا...و أنا أعرف الكثير حدثت معهم هذه الإشارة....فهنا يجب التصدق بذبيحة...و أن كان الشخص ميسورا فمن الأحسن أن يكون خروفا....
    و الشيء السمين في المنام يدل على الخير و البركة و الكثرة في الرزق...
    و الشيء الضعيف... يدل على الفقر.... و قلة الرزق....و يدل أيضا على المجاعة...
    لقوله تعالى..’’ يُوسُفُ أَيُّهَا الصِّدِّيقُ أَفْتِنَا فِي سَبْعِ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعِ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ لَعَلِّي أَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَعْلَمُونَ ’’....صدق الله العظيم...
    و اللون الأخضر فيه الكثير من البشارة و الخير في الدنيا و الآخرة....لقوله تعالى ’’ وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ’’....و هي إشارة إلى الخير و الرزق في الدنيا....
    و يقول الله تعالى أيضا ’’ أُولَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا ’’ ....و هنا النعيم في الآخرة أيضا....

    و السنبلة و السنابل في المنام....يدل على نفسه...أي يدل على السنابل أيضا...
    و كذلك يمكن أن تدل النبلة على الصدقة لقوله تعالى ...’’ مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ’’ ...

    أما البقرة في المنام فهي تدل على الزراعة...و تدل أيضا على السنة الزراعية.....
    و البقرة تستعمل للحرث و الزرع و حتى سقاية الماء بطريقة التدوير.....فهي تدل على الزراعة....لقوله تعالى ’’ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لَا ذَلُولٌ تُثِيرُ الْأَرْضَ وَلَا تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لَا شِيَةَ فِيهَا قَالُوا الْآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُوا يَفْعَلُونَ ’’ ....
    و البقرة أيضا تدل على السنة الزراعية....فالحرث يكون في بداية الخريف...و الزرع يكون في موسم أخر...و قد تكون السقاية في غير موسم الزرع و هكذا....
    و البقرة أيضا تدل على العمر ...أو عدد السنين لقوله تعالى ’’ قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لَا فَارِضٌ وَلَا بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُوا مَا تُؤْمَرُونَ ’’ ....
    و قوله تعالى ’’ فَارِضٌ وَلَا بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ ’’ دليل على العمر....


    إخوتي الأحباء...هناك إشارات أخرى قد نؤولها من القران الكريم....
    فمثلا الماء هو الخير و بشرى جميلة....قد يدل على الرزق و يدل أيضا على الحياة لقوله تعالى ’’ أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ ’’ ....صدق الله العظيم
    و الماء في المنام يدل أيضا على الشفاء من المرض...لقوله تعالى ’’ ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ ’’ ...

    إخوتي الأحباء...أي إشارة في الحلم يجب أن نبحث عنها في القران أولا....و نبحث على ماذا تدل في القران؟؟؟؟...ثم نفسر الحلم بضوابط من القران و السنة النبوية أيضا....
    ...يتبع...

    ردحذف
  20. 2...التأويل في السنة النبوية....
    كان الرسول صلى الله عليه وسلم مما يقول لأصحابه ’’ هل رأى أحد منكم من رؤيا ’’ ...و كان دائما ما يفسر الرؤيا ...
    جَاءَ أَعْرَابِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ رَأَيْتُ فِي الْمَنَامِ كَأَنَّ رَأْسِي ضُرِبَ فَتَدَحْرَجَ فَاشْتَدَدْتُ عَلَى أَثَرِهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلْأَعْرَابِيِّ لَا تُحَدِّثْ النَّاسَ بِتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ بِكَ فِي مَنَامِكَ وَقَالَ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدُ يَخْطُبُ فَقَالَ لَا يُحَدِّثَنَّ أَحَدُكُمْ بِتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ بِهِ فِي مَنَامِهِ
    إخوتي الأحباء...إن الرسول صلى الله عليه و سلم أخبر الأعرابي أن الشيطان يتلاعب به....و لكن و للأسف الشديد نجد الآن في التلفزيون و عبر الانترنت شيوخا يدعون علمهم بتأويل الأحلام....و تراهم يفسرون حتى تلاعب الشيطان...حسب أهوائهم من أجل دراهم معدودة....حسبنا الله و نعم الوكيل....
    و يمكننا إخوتي الأحباء تأويل إشارات الأحلام من الأحاديث النبوية ....و من تجارب الصحابة رضوان الله عليهم....
    مثلما ما حدث مع الصحابي عبد الله بن عمر رضي الله عنه....عندما نام في المسجد و رأى رؤيا ....
    ’’ كأن ملكين أَخَذَاني فذهبا بي إلى النار، فإذا هي مَطْويةٌ كطيّ البئر وإذا لها قرنان كقرني البئر... وإذا فيها ناسٌ قد عرفتهم... فجعلتُ أقول... أعوذ بالله من النار... أعوذ بالله من النار... أعوذ بالله من النار... قال... فلقيهما مَلَك فقال لي... لم تُرَعْ......
    فَقَصَصْتُها على حفصة.... فقصّتها على رسول الله صلى الله عليه وسلم... فقال النبيِّ صلى الله عليه وسلم... نعم الرجلُ عبدُ الله لو كان يُصَلِّي من الليل... قال سالم... فكان عبد الله بعد ذلك لا ينام من الليل إلاَّ قليلاً...

    إخوتي الأحباء... من اجل تأويل أي رؤيا ...نبدأ أولا بالكتاب و السنة...
    ...يتبع....

    ردحذف
  21. 3....التأويل القلبي...
    قال الرسول صلى الله عليه و سلم... ’’ الرؤيا تقع على ما تعبر ، ومثل ذلك مثل رجل رفع رجله فهو ينتظر متى يضعها ، فإذا رأى أحدكم رؤيا فلا يحدث بها إلا ناصحاً أو عالماً ’’....صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم...
    فالرسول صلى الله عليه و سلم يخبرنا بأن الرؤيا تقع على ما تعبر...أي ...أن الرؤيا تفسر كما يفهمها قلبك....لأن الرؤيا هي في الأصل رسالة من عند الله سبحانه و تعالى....فهي بشرى...و أصل فهم الإشارات هو القلب....
    و اعلموا إخوتي الأحباء ....أن علم الإشارات هو علم قلبي....أي أن جميع الإشارات يؤولها القلب فقط....
    و لكن بعض الناس لا يستطيع فهم الإشارات القلبية....فهي من العطاءات الإلهية.....و لهذا اخبرنا الرسول صلى الله عليه و سلم أنه من صعب عليه فهم تلك الإشارات....فيجب عليه أن يتوجه الى ناصحا أو عالما.....
    لأن الناصح و العالم يبشران و لا ينفران.... فالناصح يملك الحكمة...و العالم يملك العلم...فهما يكملان بعضهما البعض....
    و دائما الرسائل و الإشارات التي تأتينا من عند الله مباشرة...فيها حكمة و لها هدف .... فلا نحدث سفيها بالأسرار التي بيننا و بين ربنا....

    إخوتي الأحباء... لقد علمت من أبوا فراس إنني لا أستطيع توصيل كل شيء.... و لكننا في الدروس المقبلة سنتحدث باختصار شديد... لظروف خاصة...
    تحياتي لكم و تحيات السيد أبوا فراس....
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله و سلم....

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا اخى سامى انا الان اتابع كلامك و اتابع ابو فراس مستمتعا فاهما لما تكتب مع كامل الحب و التقدير لصديقك العزيز ابو الحروف ههههههههه

      حذف
    2. بارك الله فيك اخى الفاضل سامي وجزاك خيرا
      وزادك الله هدى وتقى
      واصلح شأنك وجعل كل اعمالك فى ميزان حسناتك

      حذف
    3. غير معرف2/10/15 12:04 ص

      اخي سامي ...بارك الله لنا فيك ..و جزاك عنا خير الجزاء و اتم الثواب ...و جعل لك هذه الدروس الرائعة في ميزان حسناتك ...و حفظا لك من كل سوء ...ننتظر منك ان تسمو بنا اكثر في هذا العلم ...
      لي سؤال ...هناك بعض الاحلام ..لا تجد تفسيرا لها الا باتباعها في الواقع و احداثه ....و مهما تكررت بعدها باختلاف الشخصيات و الاماكن ....يبقى لها نفس تاويل و تفسير الحلم الاول ....فما تفسيرك للامر ...
      لك مني فائق التقدير و الاحترام ...و لابي فراس و اب الحروف ايضا .....همسة خاطر

      حذف
    4. اخوتي الاحباء...عبد الله مسلم..اللؤلرة الزرقاء..همسة خاطر....بارك الله فيكم و جزاكم الله ألف خير و زادكم الله من علمه و أناركم بنوره...و غمركم برضوانه...
      أما بالنسبة لسؤال همسة خاطر فإني لم أفهم السؤال جيدا...أرجوا التوضيح أكثر...
      تحياتي لكم و تحيات السيد ابوا فراس...

      حذف
    5. شكر الله لك اخي سامي .. وشكرا لابوفراس و من قبله لابو الحروف

      ---- اخوكم الوليد ------

      حذف
    6. جزاك الله خيرا و انعم عليك في الدارين يا اخي الوليد ...تحياتي لك وتحيات ابوا الحروف و تحيات ابو فراس ...

      حذف
    7. غير معرف3/10/15 1:00 ص

      اخي سامي ...ساحاول ان اقرب اليك مفهوم السؤال بهذا المثال .....قبل سنوات حلمت ان احدى قريباتي اشترت لي بيتا و كان جميلا و فرحت به كثيرا .....بحثت له عن تفسير في كتب تاويل الاحلام ...و لكن لم اجد تفسيرا دقيقا ....فقررت ان اتبعه في الواقع ....و بعد فترة قصيرة مرضت قريبتي و اجرت عملية جراحيه و كانت ناجحة .......و لم اربط ابدا حلميي بما حدث لها .....نسيت الامر ....و في احد الايام حلمت ان زوج خالتي اشترى لي پيتا ..و كان به شرفة مفتوحة و خزان ماء تحته مظلم و مخيف ....شعرت بخوف رهيب حتى افقت مذعورة .....افتكرت حلم قريبتي ...ثم قلت اضغاث احلام ...و لكن تفاجات بعد فترة ..ان زوج خالتي عمل عملية على عينه ..التهبت عينه و اظطر الاطباء الى اقتلاعها .....وقتئذ علمت ان تفسير هذا الحلم هو ما وقع ،الا انه شعوري بالامان يعني نجاح العملية ...و عدم الامان يعني هناك خطورة .....و منذ ذلك الحين ...كلما حلمت ان احدا ما اشترى لي بيتا ....عمل عملية .....من هنا طرا ببالي هذا السؤال .....و ان هناك بعض الاحلام لا يفسرها الا الواقع .....فما رايك اخي ......همسة خاطر

      حذف
    8. بورك فيك أخي الكريم سامي وجوزيت الخير الكثير .. صدقا" درس جميل .. وشرح مبسط ولطيف .. أفدتني فيه .. وإن كنت من الذين لا يكترثون بما يرون في الأحلام .. فقط أقول : رب أسألك خير ما رأيت وأعوذ بك من شر من رأيت .. وأرمي ما رأيت وراء ظهري .. ولا أحاول الربط بين الواقع والحلم .. فهل هذا صحي وإلى أي مدى ؟ ..

      حذف
  22. غير معرف1/10/15 11:14 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عيد مبارك عليكم جميعا اكثروا من الصلاة على النبي والزموا الاستغفار واكثروا من التهليل اللهم صلي على الحبيب المصطفى والنبي المجتبى والرسول المرتضى سيدنا ومولانا محمد واله وسلم والحمد لله رب العالمين مجد اليمن

    ردحذف
  23. غير معرف1/10/15 1:39 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك وفي اسرتك ....اخي الحبيب..خالد...
    دمت لنا الناصح الامين ....والصديق الوفي...
    اخوتي ...اخوتي ....لو تعلمون مساوىء الكشف ....ما طلبتموه ....وما بحثتم عنه اصلا ...
    تحياتي لكم ....سيف

    ردحذف
  24. غير معرف1/10/15 2:08 م

    كلامك كله درر كل كلمه لها معنى كبير

    لكن سؤال هام
    هل كل من امتلك روحانيه و يتعامل معها دون ان يستخدم ذكر معين او رياضه على صواب
    و هل من رزقه الله بكشف منامى يستطيع ان يرى اشارات ستحدث مستقبلا ان يكون على علاقه طيبه بالله ..ام هذا تلاعب من الشيطان
    توضيح من فضلكم
    بارك الله فيكم جميعا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف1/10/15 5:44 م

      الاسم اسلام

      حذف
    2. اخى اسلام الكشف المنامى او الرؤى او حتى الكشف اليقظى ليس دليل قرب او بعد من الله هى منح و عطاءات من الله زى القوة و الصحة و المال و الجمال و المنصب "كلا نمد هؤلاء و هؤلاء من عطاء ؤبك وما كان عطاء ربك محظورا" الايه و احيانا تكون اشارات من العالم النارى واحيانا تلاعب من الشيطان
      ان كان الغيب مكانى و ليس مستقبلى و ممكن تشوق الرؤيا فعلا صادقة كفلق الصبح و تكون ربانية بمعنى الكلمة و الشيطان و النفس يدخلوا للانسان من باب العجب و يفتكر نفسه ولى
      احيانا يكون الانسان فى كرب يرى رؤيا تطمئنه دى نعمة من ربنا فهى تثبيت من الله لعبده و هى نور على نور
      اما دليل العلاقة الطيبة هو مدى طاعتك لله و اتباعك لهدى رسوله الكريم بص حقولك حاجة اى رؤيا تشفها مدام لا تخالف الكتاب و السنة و لا تؤثر على نفسيتك و مزاجك بالسلب و الضيق اعرف تفسيرها "لابد من علم التفسير" ان استطعت و فوض امرك لله

      حذف
    3. اخي الفاضل : اسلام
      اهلا ومرحبا بك بيننا .. ويسعدنا تواجدك وتعليقك ..
      أما عن السؤال الاول .. فطالما لم تؤذي أى احد .. فلا مانع بتواجد الروحانية معك .. وليس شرط أن تاتي نتيجة ذكر او غير كر .. فالملحد قد تلازمه روحانية .. ولكن خاف على علاقتك بربك وراقبها جيدا .. فإن لم تكن لك علاقة مع الله .. فاعلم ان معك روحانية فاسدة .. خاصة لو شعرت ان العصبية تزداد عليك مع مرور الوقت ..
      اما عن الاشارات المستقبلية فليس المسلم او المؤمن مخصوص بها فقط .. بل هي عطاء رباني للجميع .. وملك مصر شاهد الرؤيا ولكن فسرها له سيدنا يوسف .. ولكن من رآها لم يكن مؤمن ..
      والحلم وهو الخلط في الحلم .. يكون من الشيطان ..

      وراجع كلام اخي عبد الله فقد فصل لك لامر ..
      تحياتي لك

      حذف
  25. اخي خالد شرحت فكقيت ونصحت فشفيت فبارك الله فيك وفي علمك وفي مدونتك جعلك الله مشعلا ينير الطريق لللاخرين.
    اللهم اغفر لنا اخطاء ارتكبناها عن جهالة ولا تؤاخذنا بما يفعله السفهاء منا.

    ردحذف
  26. امال من الجزائر1/10/15 5:05 م

    اخي سامي انا كلما ارى بيت سرق اسمع مباشرة خبر موت احدهم بطريقة مفزعة ،و كنت قبل قليل نائمة في وقت الظهيرة ورايت بيت عمتي سرق و استيقظت على هاتفي يرن و اذا صديقتي تخبرني بموت زميل و اخ و صديق لنا في صيدلته هو واخر في جريمة بشعة رميا بالرصاص فهذا الحلم هل هو من الشيطان ؟ام ماذا ولماذا يقولون ان الحلم في القيلولة هو تخاريف ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة أمال من الجزائر...بالنسبة للسرقة في المنام فلها تأويلات كثيرة و من بين التأويلات هي اشارة الى الحزن و البكاء...و هذا ما حدث معك و الله اعلم...
      يقول الله تعالى ’’ ارْجِعُوا إِلَى أَبِيكُمْ فَقُولُوا يَا أَبَانَا إِنَّ ابْنَكَ سَرَقَ وَمَا شَهِدْنَا إِلَّا بِمَا عَلِمْنَا وَمَا كُنَّا لِلْغَيْبِ حَافِظِينَ (81)’’ يوسف...
      و يقول الله تعالى أيضا في نفس السورة ’’وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ (84) ’’
      و قال أيضا ’’ قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (86) ’’...صدق الله العظيم
      و هنا الحزن ذكر مرتين في نفس السورة بعد السرقة...

      و قد تدل أيضا السرقة على القتل أو جريمة من الجرائم ...فالله تعالى يقول في سورة الممتحنة ’’ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (12)’’....
      و هنا ذكرت السرقة مع الزنا و قتل الاولاد...الخ...ثم تأتي الاية التي بعدها ’’ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُورِ (13) ’’...صدق الله العظيم
      و في الايتين اشارة الى القتل و الى الموت... ’’ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ ’’.......’’ أَصْحَابِ الْقُبُورِ ’’......

      و لكن اختي الكريمة الاشارة القوية للسرقة هي وجود حزن و بكاء....

      اختي الكريمة لقد قلت أن للسرقة تأويلات كثيرة ...فلا تأخذي هذا التأويل كأنه هو الوحيد....فالسرقة تدل أيضا على العمي و فقدان البصر ..لقوله تعالى ’’ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ ’’...
      و قوله تعالى أيضا ’’ يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ’’...صدق الله العظيم...
      و الخطف أيضا له معنى السرقة....و الاختلاس أو الاخذ بسرعة...
      و الله تعالى أعلم..

      أختي الكريمة ...اخوتي الاحباء...اعلموا أنني لست مفسر للأحلام...و فد أصيب و الكثير جدا ما أخطئ....و لكن استعملوا قلوبكم لفهم الاشارات...و القلب كلما كان صافيا كان أكثر صدقا....
      تحياتي لكم و تحيات السيد ابوا فراس....

      حذف
    2. امال من الجزائر2/10/15 12:45 م

      بوركت اخي سامي

      حذف
    3. الله عليك يا سامى لقد ضربت على الوتر الذى يهتز له قلبى تفسير الاحلام بالقران

      حذف
  27. غير معرف1/10/15 5:45 م

    يا سيدي لقد مررت بكل ما ذكرت من الاول الى الاخر ...ففقدت العقل و المال و الاستقرار النفسي و الجسدي و الاولاد ...سنين عديده و بدأت رحله العلاج من شيخ الى شيخ يستنزف المال فقط همه المال ....و التحضبر عليك لمصلحته ...و بعد سنين طويله فوضت أمري الى الله لكن بعد عذاب مرير ...الى ان قرات صدفه آيه شريفه ..تقول ..( ..و ما اصابكم من مصيبه في الارض و لا في انفسكم الا في كتاب من قبل ان نبرأها ان ذلك على الله يسير ..) او ما معنى الايه الكريمه ...و هنا بدأ التتسليم لله كاملا فكرا ....لا جسديا ...و قد يسر الله لي لي اخ عزيزا ساعدني على تخطي هذه العقبه ...و السؤال كيف ننهي هذه المصيبه الى الابد ....و كيف نتقي اثار الاسماء للشخص و اثار حراس الدفائن .....معذره فقد اطلت الكتابه ....جزاك الله عنا جميعا كل الخير


    عبد الرحيم

    ردحذف
  28. بورك فيك أخونا وأستاذنا الفاضل خالد .. وثبتك بمزيد اليقين والتمكين .. وجعلك ممن " أخلصناهم بخالصة ذكرى الدار " .

    إخوتي في الله أهل المدونة :
    "اركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها "
    فقبل عدة أيام كنت أقرأ سورة هود .. وجذبتني الجزئية الخاصة بسيدنا نوح عليه السلام .. " وأوحي إلى نوح ...." .. فبدأت أقرأ باهتمام وتتبع للآيات .. وكلما أقرأ آية ؛ خاطر يوحي إلي بأن الفلك هي المدونة .. حتى وصلت الآية : " وقال اركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها إن ربي لغفور رحيم " .. فقلت يارب ،، ورجعت إلى الآيات من بدايتها .. وتأملت .. فيا سبحان الله ما أشبه اليوم بالأمس !! .
    فاركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها
    اللهم احفظ المدونة وأهلها بحفظك الذي لا خوف بعده واجعلنا من المتطمئنين بالتوكل عليك العارفين بغامض شأن " أليس الله بكاف عبده " .. بلى كفاه وحده وأعز جنده .

    ردحذف
    الردود
    1. ما اجمل الحواطر المرتبطة بالقران

      حذف
    2. غير معرف2/10/15 12:50 ص

      حبيبتي الغالية قطر الندى ...ما اروع خاطرك اليوم ...حقا من ركب السفينة نجا بفضل من الله...و من تكبر وتاه عنها غرق في طوفان الجهالة و هوى النفس .....جعلك الله من عباده المخلصين الناجين المسرورين بلقائه يوم الدين ...
      اللهم انا ندعوك و نسالك و نتوجه اليك بوجه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم ..ان تفك اسر المسجد الاقصى واسرنا عنه و عن اهلنا فيه ....و تقذف في قلوب المسلمين اجمعين حب الجهاد فيه وتوحيد صفوفهم لنصرته و اعلاء كلمة الله فيه ...و تكفي اهله شر اليهود و شياطين الجن و الانس ...و كبلهم اللهم تكبيلا و رد كيدهم الى نحورهم ...و حسبنا الله و نعم الوكيل ..نعم المولى و نعم النصير ....
      اللهم صلي صلاة كاملة و سلم سلاما تاما على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد و تنفرج به الكرب ..و تقضى به الحوائج و تنال به الرغائب و حسن الخواتم ..و يستسقى الغمام بوجهه الكريم و على اله و صحبه اجمعين في كل لمحة و نفس بعدد كل معلوم لك .......همسة خاطر

      حذف
    3. أختي الكريمة قطر الندى....أظنك بدات تفهمين دروس الاشارات...ههههه....
      تحياتي لك...

      حذف
    4. غير معرف2/10/15 1:27 ص

      اختى الغالية : قطر الندى .. طيب الله خاطرك .. و شرح صدرك بالقرآن .. و ملأ قلبك بنور الإيمان .. و اعز الله المسلمين بالآسلام فى كل مكان .. وشتت شمل أعداء الدين .. و فك أسر المأسورين .. آمين ...... أمة الله

      حذف
    5. أختنا الفاضلة : قطر
      أسأل الله العظيم .. أن يجعل لنا نصيب مما جال بخاطرك .. ونطمع في الله أن يكون الامر كذلك كما جال بخاطرك .. اللهم آمين
      حفطك الله وطهر لك قلبك وغفر لك ذنبك وجعلك من المقربين .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  29. استاذ خالد انا اعتبر ان هذا الموضوع ليس تكرار لما سبق اعتقد ان فيه اضافات لم تذكرها من قبل خصوصا من بعد منتصف المقال موفق ان شاء الله

    ردحذف
  30. غير معرف2/10/15 12:05 ص

    ذادك الله علما ونصيحة واريد منكم نصيحة عملية انا اجخل من طرحها لاني غير مصرح بها لاخد ولكن انتم اهل فضل وعلم وارجو انا تفهومني حيث اني مبتلي من صغري بالامور نفسية اثرت علي حياتي العملية واعيش معها تناقض في داخلي احي بعض انواع الجنس الشاذ الماسوشية ولا اري لها علاجها ولا امارسها ولكن لا اعلم سرها او اعلموا بسببيء حدث معي ولكن تناسيه واصبحت هذه عقدة وايضا شرب الدخان كثيرا والحشيش ولا استطيع التوقف اوقف فترة وارجع تاني احس بتانيب الضمير اواظب علي الصلاة الحمدد لله واواظب علس الذاكر وقراءة القران ولكن لا اعرف نفسي الامارة بالسوء وشطاني غلبني اما ماذا افعل ربنا يتوب علينا . عبدلله

    ردحذف
    الردود
    1. أخي عبد الله...لا تقلق و لا تقنط من رحمة الله...و أظن أن فيك الخير الكثير...و ستتجاوز كل هذا بإذن الله تعالى...و الايام بيننا ان شاء الله و ستلاحظ ذلك في الوقت القريب ان شاء الله و في الوقت الذي يريده الله تعالى...
      أخي الكريم...أنا ألمح فيك الاخلاص مع الله تعالى...و هذا ما ألاحظه فيك بشكل قوي جدا...و بما أن الله قد أرشدك الى هذه المدونة المباركة...فأعلم أن الله تعالى يحبك..و ان شاء الله تكون هذه أول خطوات الهداية....
      و لكن يا أخي الكريم...أنصحك بشييء واحد...و هو مهما كثرت ذنوبك و معاصيك...و مهما عاودت فعل المعصية...فعليك أن تتوب من تلك المعصية في كل مرة...و حتى لو كانت نفس المعصية كل يوم ...أو صباحا و مساءا...فاستغفر الله و تب في كل مرة...و لا يهمك عدد المعاصي و الذنوب....و تب في كل مرة..

      و أعلم أخي الحبيب أن الله يحب التوابين...أي يحب من يذنب ذنبا و يتوب ...ثم يذنب ذنبا اخر...و يتوب...ثم اخر و يتوب....و هكذا...هو العبد الذي يحبه الله تعالى..

      أخي الكريم ...اعلم ان الله تعالى و تيقن كل اليقين أنه سيخلصك من مرضك هذا....لأن الله يحبك ...و أنت قد لجأت اليه....و لا تجعل وساوس الشيطان تتغلب عيك...
      فالله تعالى يريدك أن تقترب منه أكثر مما تريد أنت...فالله ينتظر الا نقطة من الاخلاص تكون في قلبك ليغمرك هو برضوانه و رحمته....
      لا تيأس أخي ...و أعلم أنها قد بدأت البداية في السير الى الله...و توكل على الله و استعن بالله...و قم بعد قراءتك هذا التعليق ...توضأ و صلي ركعتين..تكون بهما ان شاء الله حياة جديدة...
      تحياتي الخالصة لك....

      حذف
    2. أخي عبدالله أهلا وسهلا بك .. وبإذن الله تعالى يهديك ويهدي بك أيضا خلقه .. وأتمنى من إخوتنا في المدونة الإلحاح في هذا اليوم العظيم الجمعة الدعاء لأخينا عبدالله بما يحب لنفسه ..

      وإضافة إلى ردود إخواني الكرام سامي والصديق الحكيم .. فكلامهم قيم أسأل الله أن يشرح له صدرك .. فيا حبذا أخي أن تستعين (( بالصوم )) .. وسأرفق إليك أيضا بروابط هامة جدا من دروس وإرشادات أخونا الأستاذ خالد .. فيها يخاطب ويعالج القلب الذي إن صلح صلح الجسد كله .. فالطهارة القلبية أولا .. وبقدر إقبالك على الله فإن الله يقبل عليك .. على ألا تيأس ولا تقنط .. وإن وقعت مرة بعد مرة .. المهم أن (( يرى الله منك مرارة الألم والندم )) على ما فعلت ولو بلغت ذنوبك عنان السماء .. عندها يقول الله لك : علم عبدي أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ به قد غفرت لعبدي ..

      الصيام الرباني وتحقيق العبودية :
      http://khaledouf.blogspot.co.il/2015/07/blog-post_21.html?m=1

      دعاء وآيات تعينك على الوصول إلى الطهارة القلبية :
      http://khaledouf.blogspot.com/2014/10/blog-post.html

      والخير كل الخير بإذن الله في التزامك بهذه الأوراد والأحزاب اليومية مع اتباع توجيهات الأستاذ خالد وأهمها القراءة بصوت مسموع وعزيمة قوية :
      http://khaledouf.blogspot.co.il/2014/12/blog-post_36.html?m=1

      وأهم من ذلك كله أن تعرف بأنك ستدخل (( حياة جديدة )) مع الله .. مع الناس .. مع نفسك .. مع قلبك .. مع روحك .. (( همتك ونيتك )) مفتاح الباب الذي ستسلك منه الطريق .. وهذه قائمة بمواضيع مهمة جدا تعينك في طريقك إلى صفاء باطنك وسمو روحك وتطهرك من لوثات الغفلة ودنس الشهوات :
      http://khaledouf.blogspot.co.il/p/blog-page_537.html?m=1

      ابدأ على مهلك .. ولا تستعجل القراءة .. ضروري جدا أن تتذوق ما تقرأ .. حتى تكون بداية مشرقة .. وعلى قدر النوايا تكون العطايا ..

      اللهم اعصم منه البصر والبصيرة .. وطهر منه الفؤاد والسريرة .. وقه شر نفسه واغفر له وتب عليه يا أرحم الراحمين .. آمين آمين آمين

      حذف
    3. بارك الله فيك اختي قطر الندي علي هده الروابط وجعلها الله في ميزان حسناتك وكل جمعة وانت الي الله اقرب.

      حذف
    4. أخي الفاضل : عبد الله ..
      ما اروع شجاعتك .. أن تسعى وتساعد نفسك للوصول الى التخلص مما تشعر به في داخلك .. فأنت رجل عظيم وصادق ..
      وهنا يا صديقنا العزيز . لا نهتم بما فعلت ولكن نهتم بكيف نساعدك لتتخلص مما فعلت ..
      وتذكر يا صديقي .. أن كلنا يخطء .. ولكن من منا يتوب ؟ فهذا هو السؤال الحق فعلا ..

      عموما صديقنا العزيز .. لعل المدونة هنا هي الوحيدة التي فتحت ذراعيها لمثل هذا التوع من العلاجات ولعل الاعضاء لم يلحظوا ذلك .. فهذا هو ليس الموضوع الاول او التعليق الاول .. ولكن سبقك كثيرون .. سواء على الخاص او في المدونة .. وستلحظ ذلك عندما اعطيك رابط لموضوع في المدونة .. وكانوا كذلك يمتلكون قدرا من الشجاعة في مواجهة أنفسهم للتخلص مما يواجهون .
      اعلم ان كثيرا منهم اكرمهم الله بفضله تعالى ..

      عموما أدعوك للذهاب الى هذا الموضوع واتباع ما فيه من تعليمات مهمه جد .. وطريقة العلاج سهلة ولكنها تحتاج لعزيمة وقوة في القراءة .. خاصة الالتزام في قرائتها في اوقات معينة او ساعات معينة لمدة اسبوع وسترى خيرا يبدأ بالحدوث معك إن شاء الله تعالى ..

      هذا الموضوع ستجده في قسم العلاج بالقران والسنة .. رقم (50) وعنوانه هو .. ( آيات تحصين وعلاج ضد شهوة الزنا والشذوذ والمِثْلِيَّة .. ووقف معصية الزنا والشذوذ والمِثْلِيَّة واللواط والسُّحَاق .. وطرد وإبعاد الزاني عن الزني .. وطرد وإبعاد الجن العاشق )

      واذا لم تستطع ان تتصور كيفية قراءة حزب التحصين (الايات المكتوبة هناك ) في هذا الموضوع .. فارجع واكتب لي .. وسأعطيه لك صوتا .. إن اراد الله ذلك

      اما عن الماسوشية .. فكلما هاجت عليك النفس بهذا الاحساس .. فازجرها بأن عذاب الله أشد وابقى .. وذكر نفسك بأن من يستمتع بالألم فقد سقط من ادميته لدرجة انه عجز ان يتساوى بالحيوان .. لأن الحيوان يرفض ذلك .. ( فساعد نفسك بهذه الأفكار .. مع المحافظة على الايات التي في الموضوع السابق .. وستجد خيرا إن شاء الله في فترة وجيزة ) ..

      تحياتي لك أيها المجاهد لنفسك .. ونسعدك بك بتواجدك معنا .. ويسعدنا مشاركتك أحزانك وآلامك .. وأن ما أنت فيه لا يسقطك من نظنا طرفة عين .. بل يزيدك في أعيننا .. رفعة ومكانا ..
      حفظك الله وطهرك .. وعفا عنك ما تشعر به من سوء .. بحق النبي الكريم وآل بيته الكرام .. آمين
      وبقدر الاخلاص يكون الخلاص .. (ولا تجعل احدا من المجتمع من حولك او اصدقاءك يعرف ان لك ذكرا .. أبدا ) .. فهذا مهم جدا .
      تحياتي المخلصة لك .. وبالتوفيق

      حذف
  31. اخى الفاضل ما معنى "انواع الجنس الشاذ الماسوشية " لو فيه احراج ليك لا تجيب

    ردحذف
  32. غير معرف2/10/15 3:31 ص

    إلى الأخ عبد الله ،
    على حسب فهمي ، عندك إستحواذ من القرين .....ليس المشكل أنك تصلي .....هل تصلي الصلاة المطلوبة ؟؟؟ بين صلاة وصلاة كما بين السماء والأرض ،
    قل هذا الدعاء 7 مرات يوميا.......حاول أن تتدبر وتتخشع.....عندك ضعف في هذه الناحية ....والله هو الكافي

    دعاء { يا مَن تـُحَلّ به عُقـَدُ المكاره }

    اللهم صلي على محمد وآل محمد
    يامَنْ تُحَلُّ بِهِ عُقَـدُ الْمَكارِهِ، وَيا مَنْ يُفْثَأُ بِهِ حَدُّ الشَّدائِدِ، وَيا مَنْ يُلْتَمَسُ مِنْهُ الَمخْرَجُ اِلى رَوْحِ الْفَرَجِ، ذَلَّتْ لِقُدْرَتِكَ الصِّعابُ، وَتَسَبَّبَتْ بِلُطْفِكَ الأسْبابُ، وَجَرى بِقُدْرَتِكَ الْقَضاءُ، وَمَضَتْ عَلى اِرادَتِكَ الأشْياءُ، فَهِيَ بِمَشِيَّتِكَ دُونَ قَوْلِكَ مُؤْتَمِرَةٌ، وَبِإِرادَتِكَ دُونَ نَهْيِكَ مُنْزَجِرَةٌ، اَنْتَ الْمَدْعُوُّ لِلْمُهِمّاتِ، واَنْتَ الْمَفْزَعُ في المُلِمّاتِ، لا يَنْدَفِعُ مِنْها اِلاّ ما دَفَعْتَ، وَلا يَنْكَشِفُ مِنْها اِلاّ ما كَشَفْتَ.
    وَقَدْ نَزَلَ بي يا رَبِّ ما قَدْ تَكأَّدَني ثِقْلُهُ، وَاَلَمَّ بي ما قَدْ بَهَظَني حَمْلُهُ، وَبِقُدْرَتِكَ اَوْرَدْتَهُ عَلَيَّ، وَبِسُلْطانِكَ وَجَّهْتَهُ اِلَيَّ، فَلا مُصْدِرَ لِما اَوْرَدْتَ، وَلا صارِفَ لِما وَجَّهْتَ، وَلا فاتِحَ لِما اَغْلَقْتَ، وَلا مُغْلِقَ لِما فَتَحْتَ، وَلا مُيَسِّرَ لِما عَسَّرْتَ، وَلا ناصِرَ لِمَنْ خَذَلْتَ.
    فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وآلِهِ، وَاْفْتَحْ لي يا رَبِّ بابَ الْفَرَجِ بِطَولِكَ، وَاكْسِرْ عَنّي سُلْطانَ الْهَمِّ بِحَوْلِكَ، وَاَنِلْني حُسْنَ النَّظَرِ فيـما شَكَوْتُ، وَاَذِقْني حَلاوَةَ الصُّنْعِ فيـما سَاَلْتُ ، وَهَبْ لي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمةً وَفَرجاً هَنيئاً، وَاجْعَلْ لي مِنْ عِنْدِكَ مَخْرَجاً وَحِيّاً، وَلا تَشْغَلْني بِالاْهتِمامِ عَنْ تَعاهُدِ فُرُوضِكَ، وَاسْتِعْمالِ سُنَّتِكَ فَقَدْ ضِقْتُ لِما نَزَلَ بي يا رَبِّ ذَرْعاً، وامْتَلأتُ بِحَمْلِ ما حَدَثَ عَليَّ هَمّاً، واَنْتَ الْقادِرُ عَلى كَشْفِ ما مُنيتُ بِهِ، وَدَفْعِ ما وَقَعْتُ فيهِ.
    فاَفْعَلْ بي ذلِكَ وَاِنْ لَمْ اَسْتَوْجِبْهُ مِنْكَ، يا ذَا الْعَرْشِ الْعَظيمِ، وَذَا الْمَنِّ الْكَريمِ، فَاَنْتَ قادِرٌ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، وصلِ يارب على محمد وآله الطاهرين ، آمينَ رَبَّ الْعالَمينَ .
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  33. غير معرف2/10/15 4:29 ص

    في عيد الأضحى .....كلنا نحب أن نضحي ونذبح الخروف وناكل الشواء....كلنا نحب إتباع سنة سيدنا ابراهيم عليه السلام
    هل تعرفون لماذا ؟؟؟؟
    لانه إشباع رغبة النفس من أكل وشرب ......سيجيبني أحدكم .....لا لا لا طاعة لله ولرسوله ولهذا نذبح الخروف
    ولماذا لم تتبع سنة ابراهيم عليه السلام في توحيده لله .......عندما قال لسيدنا جبريل عليه السلام .....أما لك فلا
    أنت تعرف القصة والحوار بين ابراهيم وجبريل ......هذه ألسنة لم تعجبك لانها ليس فيها هوى النفس من أكل وشرب
    سيدنا ابراهيم عليه السلام ......رد سيدنا جبريل عليه السلام وهو من المقربين .....وسيدنا جبريل هو من أتى عنده أولاً
    ولم يطلب سيدنا ابراهيم أي مساعدات من سيدنا جبريل ......
    ألان ، بعض الغافلين .....هم الذين يطلبون ......ويطلبون من ؟ خدمة جني عادي .......
    الفرق واضح ......هذه سنة ابراهيم عليه السلام
    التعلق بالله وحده .......وهذا ليس كلام .........هذا فهم عميق ودقيق
    أما إن كنت من أهل الشواء في إتباع ألسنة ......على الاقل لا تنسى الفقراء
    السلام عليكم
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف3/10/15 5:03 م

      بسم الله ما شاء الله. اللهم بارك له فيما أعطيته. وذده من فضلك العظيم. وصب عليه الخير صبا صبا. وأجعله من عبادك الربانيين. فعلا أخى الحبيب إسم على مسمى سواء الصديق الحكيم. او الخضر. متابع ومحب لك فى الله. جعله الله فى ميزان حسناتك. محمود

      حذف
    2. الله الله يا أخي لخضر .. كم يليق بك الحديث عن (( التعلق بالله وحده )) .. ينساب الى القلب انسيابا .. فيتجدد فيه الإيمان .. وتقوى عزيمته .... بانتظار مزيدك .. بارك الله بك

      حذف
    3. غير معرف4/10/15 1:19 ص

      احبك الله الذي احببتنا لاجله يا ايها الاخ محمود
      الصديق الحكيم

      حذف
    4. غير معرف4/10/15 1:32 ص

      الاخت قطر....هذا ما نريد....كلام يدخل الى القلب..و يجدد الايمان.....و يقوي العزيمة......و كما يقول اهل الله.....من لم يغنك لحظه....لم ينفعك لفظه....
      في الحقيقه....التي لا يفهمها الناس...لا تاثر و تغير الناس بالكلام.....بل بالنور التي تنطوي عليه سريرتك......و اذا احببت احكي لك قصة في هذا الشان...
      الصديق الحكيم

      حذف
    5. نعم فعلا لربما أرغب بالقصة ههههه ولكن أعتقد بأنه يجب أن (( أجرد نيتي )) من (( هوى نفسي )) و (( أخلصها لله تعالى )) .. فأنا أتلقى منه سبحانه .. وأنت سبب .. " وربك يخلق ما يشاء ويختار " .. (( فربما )) ليست الخيرة لي فيما خطر في بالك تلك اللحظة .. هههههه .. والله أعلم

      حذف
    6. غير معرف4/10/15 9:43 ص

      الاخت قطر
      تجردي نيتك من هوى نفسك في العمل سواء كان فعلا أو قولا.....أما الاستماع لقصتي لا حرج عليك...
      اما الجملة الأخيرة فإني لم أفهم ماذا تقصدين....صراحة ؟؟؟
      اما انا سبب.....فهذا لا شك فيه.....الله عز جلاله يتعامل مع خلقه بخلقه.....افهمي الكلام....و الانسان يتعامل مع الله بتعامله مع خلق الله...دعني اشرح لك
      اكثر......مثلا بالنسبة للاولى.....اذا طلبت أن يعطيك الله شيئا.....الله يعطيك إياه عبر أحد خلقه بغض النظر من يكون.....من الانس او الجن او الملك او غير ذالك......اما بالنسبة للشطر الثاني.....قال الرسول ص
      من لم يشكر الناس لم يشكر الله.....يعني انت تتعامل مع الله بتعاملك مع الناس......و في الحديث القدسي...عبدي مرضت و لم تزرني...يجيب العبد....كيف ازورك و انت رب العالمين....يقول الله...
      أو لم يمرض فلان و لم تزره....لو زرته لوجدتني عنده
      ......الله يتكلم الينا و يرشدنا عبر خلقه....خصوصا اصحاب القلوب السليمة.....
      اما القصة......كان اخو. الشيخ عبد القادر الجلالي...عالما متمكنا فقيها......مرة استأذن الشيخ في الكلام الى الناس.....فأذن له....و تكلم على الناس...و لاكن لم يستطع أن يجذب القلوب و الانتباه كما يفعل الشيخ عندما يتكلم على الناس.....
      فذهب الى الشيخ و شكا له ذالك.....الكلام هو نفس الكلام......القلوب هنا منفره و هناك مقبلة.....فاجابه الشيخ....هذا امر له علاقة. بحال المتكلم و ليس بالكلام نفسه......و اتمنى ان تكوني فهمت المعنى اكثر الان......هذا جهدي في الشرح...هههههه
      تحياتي لك اختي
      الصديق الحكيم
      .

      حذف
    7. --- اخوكم الوليد ---
      كلام مضحك و مبكي في ان " اما ان كنت من اهل الشواء في اتباع السنة ... "
      تحياتي لك اخي لخضر

      حذف
    8. وتحياتي لك أيضا أخي لخضر .. نور على نور .. شكر الله لك .. يروق لي تحليلك لما أكتب .. إذ تضخ المعنى في القول حتى لا يبقى مجرد كلاما .. جعلنا الله جميعا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..

      أما قصدي الذي لم تفهمه فهو من باب (( التعلق بالله وحده )) والذي هو أصل الحديث ..وعنيت به نفسي حتى أرسخ فيها معنى التوجه الكلي إلى الله بأنه هو سيختار لي القصة التي تناسب حاجتي وعلي ألا أوجه قلبي لأحد سواه .. وقد وضعك في طريقي لتعميق ذلك .. فالحمد لله وجزاك خيرا ..

      وعذرا على التأخر في الرد وكله بمشيئة رب العالمين

      حذف
  34. غير معرف2/10/15 6:19 ص

    لماذا لم يرد احد على الحلم المتعلق بابنى فى الموضوع السابق هل هو شر ارجو احد ان يجيب وساواصل كتابة الاحلام المتعلقة بابنى (حلمت فى ليلة 27 من رمضان بعد الدعاء لابنى انى اقرا الفاتحة وهو يقرا مثلى مع العلم انه لا يتكلم الا كلمات قليلة ) اتمنى ان يفسر احد(المتابعة)

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/10/15 7:19 ص

      و من قال لك انه يوجد مسفر حقيقي للاحلام هنا في المدونة ؟ الاخ خالد كان يفسر.....و لاكن توقف....يبدو انه اصابته عين....قليل من اهل المدونة من يتبع السنة في قول ما شاء الله...اللهم بارك.....اللهم استر المدونة من عدم قولنا ما شاء الله......هههههه
      الصديق الحكيم

      حذف
    2. أختي الكريمة المتابعة بصمت ...كلام اخي لخضر صحيح ...فالقليل الذي يستطيع تفسير الاحلام ....
      أما انا يا اختي لست بمفسر للاحلام ...و لكني اشرح في دروسي بعض العلوم فقط... و أريد توضيحها للعامة...فاني طالب علم مثلكم و لست بصاحب علم ...
      و اخاف ان اقول ما لا اعلم ...
      تحياتي الخالصة لك....

      حذف
    3. غير معرف3/10/15 1:14 ص

      اختي الغالية المتابعة ....لست مفسرة احلام ....و لكن قال لي خاطري ...ان الفاتحة فتح و فرج و شفاء.....اظن و الله اعلم ان هذه الرؤيا بشرى من الله لك بشفاء ابنك من مرضه ..و فتح لك و له ....اسعد الله قلبك بشفائه ...و جعلك و اياه من صفوته الابرار .....همسة خاطر

      حذف
  35. غير معرف2/10/15 6:30 ص

    لماذا انشغلت بذكر القلب على حساب ذكر اللسان هل هذه خدعة شيطانية (المتابعة)

    ردحذف
    الردود
    1. اختى المتابعة هناك قول لاحد العلماء الافاضل " وعمل القلب مقدم على عمل الجارحة و الكمال مطلوب فى كليهما"

      حذف
  36. غير معرف2/10/15 6:41 ص

    ما هوالكشف وما هى بداياته هل هو الحلم هل هو الخيال عند تاتى سيرت احد معين او خروج وهج من الجسد عند ايذاء احد لك فيصيبه الاذى وما هى الخيالات التى تاتى على الحائط سواء ثابتة او متحركة هل هذا مجرد خيال واسع ولماذا كنت اضرب كل من يحاول الاقتراب منى فى الحلم حتى لو كان فى صورة زوجى والان لا واستيقظ وابدء فى البكاء لانى لم ادافع عن نفسى هل معنى ذلك تمكن الجن منى (المتابعة)

    ردحذف
  37. غير معرف2/10/15 12:02 م

    (أوحى الله إلى داود عليه السلام فقال: يا داود لو يعلم المدبرون عني انتظاري لهم ورفقي بهم وشوقي إلى ترك معاصيهم لماتوا شوقا إلي ولتقطعت أوصالهم لمحبتي يا داود هذه إرادتي بالمدبرين عني فكيف بالمقبلين علي)

    ردحذف
  38. غير معرف2/10/15 12:09 م

    جذاكم الله خير اخونا سامي والصديق الحكيم وقطر الندي وارجو من الجميع ان يدعي الله لي عبدالله

    ردحذف
  39. غير معرف2/10/15 2:06 م

    اللهم اكفيه شر نفسه(المتابعة)

    ردحذف
  40. غير معرف2/10/15 2:42 م

    بسم الله ما شاء الله. بارك الله فيك أستاذ/ خالد. والله الذى لا إله غيره. إن هذا الموضوع ونصيحة حضرتك الغالية. لتوزن بميزان الذهب. وأحمد الله تعالى على أن وفقنى إلى هذه المدونة الكريمة التى رأيت فيها من (علم وصدق وحب فى الله بين أعضائها الكرام أدامه الله عليكم) وشكرا جزيلا على ترحيبك لى. وإنه لشرف كبير لنا سيدى لأن تكون حضرتك من أبناء الأسكندرية الكرام. أعانك الله على هذه الحرب الشرسة التى تقودها ضد من يقومون بإضلال الناس وإغوائهم إلى طريق الشيطان وأعوانه. بوركت وسلمت يمينك وحفظك الله من كل سوء. (أخوك فى الله. محمود)

    ردحذف
  41. ذكريات عابر سبيل
    اليوجا
    كنت اعانى من صغرى فى سن السابعة عشر من بعض المشاكل الروحانية و المستمرة معى حتى الان و لكن اقل مما سبق من ضمن الحلول التى اتختها كانت
    اليوجا
    و كان قصدى من ممارسة اليوجا ان اقوم برفع طاقة جسدي فاتخلص من مشاكلى الروحية و الجسدية
    تمرينات التنفس تجلس فى وضعية القرفصاء و تبداء بالتنفس اليوجى

    شهيق على البطن ليس الصدر ده نظام التنفس فى اليوجا اما من يمارس الرياضة لو حتى المشى
    تاخد النفس على صدرك شهيق عشان فيه الرئتين
    وبعدين تطلعه زفير لكن فى اليوجا نظام مختلف البطن مخزن الطاقة "صدق رسول الله ما ملئ ابن ادم و عاء شر من بطنه " و سمعت كلامهم على اليوتيوب و على النت و قلت نجرب نصف ساعة شهيق و ززفير
    وبعد كده جسمى بقى زى الريشه خفيف واخر حلاوة ماشى وبعدين
    بعدها رجعت زى ما كنت الفرق مش كبير

    عملت تنفس فى مرة تانية فى يوم اخر شفت علامة الطاوية اللى هى الين و اليانغ

    كان عن طريق العين الثالثة التخيليه و نظام الهالة المحيطة بالانسان هى لحد الان لللاسف ما زالت مفعله و لكنها تقل تدريجيا
    و تركت اليوجا لماذا ؟
    اولا الشعور بالملل منها و الاحساس بالعبط و البلاهه تقعد تتنفس لفترات بعض اليوجيين يمارسون التنفس لساعات طويلة قد تصل الى 15 ساعة طيب الواحد لو كل يوم مارس التنفس بطريقة اليوجا لمدة ساعة
    اليس الجلوس ساعة لذكر الله افضل؟!!
    طبعا ان كان فى دماعى ان اليوجا حاجة كويسه ناخد منها اللى لا يتعارض مع ديننا و بكده زيادة الخير خيرين
    زى بتوع الحجامة شغالين على مراكز الابرالصينية لكن الطب حاجة و الروحانية شى اخر لذلك ذهبت للاتجاه المختلط
    ثانيا اليوجى يستمد طاقته من من من ؟التنفس الطبيعة المحيطة به هواء شمس مياه انهار وبحار وشلالات
    لكن اين الله ؟ اليوجا البحته مفيش ربنا عارفين من ربهم و قد اكتشفت ذلك فى مراحل متقدمة قراءة من على النت و مشاهدة
    فديوهات و مناقشات مع اصدقاءى الروحانيين ساذكره فى الكلام القادم ان شاء الله و لكنى

    يتبع

    ردحذف
  42. لم استمر فى نظام اليوجا البحته و لكن ذهبت للاتجاه المختلط و الذى يجمع بين تمارين التنفس و الذكر و هذا الاتجاه تركته ايضا
    اهم ما عرفته عن اليوجا و الريكى و الشاولين و الننجا
    اول شى عرفته عن الننجا تقريبا سنة 2000 اتى لى احد اقاربى و اخبرنى انه يمارس الننجا مع مدرب اصله مغربى تعلم الننجا فى اليابان و اعجبته الاسكندرية فاستقر بها ومما قاله عن مدربه انه لا يعمل و لا يصلح فى اى عمل و غير متزوج و انه عنده قدرات خارقه بمعن الكلمة طبعا انا مزاجى فى الجون اول مرة اجد حد يكلمنى فى حاجه زى دى
    المهم قالى احنا بنتمرن و بعد كده بنعمل جلسه روحانية بعد التمرين يعنى ايه نجلس قرفصاء و بعدين المدرب بيتمتم بكلام
    مش بنعرفه ماشى وبعدين بنشوف ناس لابسه لبس حرب و معاهم اسلحة القتال سيف او حربه فى ايديهم فيه اللى بيشوف و فيه اللى مبيشوفش فيه اللى بيشوف واحد و فيه اللى بيشوف اكثر من واحد و فيه من لا يرى شىء اطلاقا
    قالى تخيل و احد زىىى زراعة رفيع ازاى انا مبعرفش اجيب ضغط اصلا بعد الجلسه التاملية الروحية جبت 20 ضغطه
    طبعا اللى شافه كان جن بوذى او جن عباد بقر
    ومعروف ان الننجا سحرة ويمارسون السحر الاسود اليابانى وعندهم قدرات خارقة و تكنك عالى فى ادائهم و شراشه غير طبيعية فى معاركهم و طبعا السحر حاجة و اليوجا حاجة اخرى لكن ما عرفته لا حقا ان اليوجا عبادة الكهان و مرحلة تسبق مرحلة السحر لمن اراد ان يكمل او لمن اجبر على ان يكمل كما سنرى

    تعرفت على صديق لى اخر سنة 2013 و اول 2014
    قبل التاريخ ده معلوماتى كانت مقتصرة على اذكار الصباح و المساء و الرقية الشرعية كان لى اصدقاء رقاه و كانوا يتحدثون امامى و انا استمع لهم منبهرا لا اكثر
    وو كان عندى المعلومات البسيطة الموجوده عند اغلب الناس شوية قراءة على النت لكن مفيش تطبيق وكان صديقى
    روحانى معه روحانيات علوية و سفلية وكنت متعجب انه يجمع بين الاثنين الا انه طيب القلب صادق الكلمة و الحديث
    سالته عن اليوجا قال لى قولا واحدا
    اى خلوة لازم حييحى فيها جن
    يا عم ازاى ده هو الممارس لليوجا بيقعد يتنفس
    طيب ايه علاقة التنفس بالجن هل الجن ده عنده نقص اكسجين ولا ايه هههههههههههههه و لا حييجى يا خد نفسين معانا هههههههههه
    هو مصر على قوله و ان لا مصدق و لا مكذب
    و ايه رايك فى بتوع الشاولين قالى دى فيها جن و
    قالى كمان ده فيها شروط و عقود و انا لا مصدق و لامكذب لان هو كان بيقول من نفسه و احيانا الجن اللى معاه كانوا بيقولوا ليه الاجابة
    اللى عرفته بعد كده ان اليوجا الهنديه هى فى الاصل لها علاقة بسحر الكابالا اليهودى
    وان الشاكرات السبعة كل شاكرة لها اسم اله او الهين من الهة الهنود
    وحتى تفتح هذه الشاكرات لا بد ان تردد اللفظه "اوووووم"
    هل تدرون ما اوم انها تعنى الاله ومن هذا الاله انه مفاجاءة بكل المقاييس!!!!!!
    انه
    ابليس الشيطان
    و طبعا ولا واحد من بتوع اليوجا يقدر يقول الكلام ده فى عالمنا العربى و الاسلامى
    و فيهم ناس بيطلع بيقول كلمتين و خلاص و هو ممارسته فى اليوجا لا تتعدى المحاضرات و الدورات النظرية او طالع يقول كلمتين على التلفزيون و هو كله بزنس و فيه اللى بيمارس و بيبقى باين عليه
    و فيه اللى شغال اسلمة اليوجا

    ردحذف
  43. تعالى بقى لدورات الريكى و الريكى هو نظام يابانى للعلاج بالطاقة عن طريق الضغط على اماكن معينه
    فى الجسم
    فيه ناس اخدت دورات ريكى يا جماعة بتنقسم الى مستويات
    كل مستوى بيديك المعلومات تدريجيا بحيث قبلت المستوى الاول تدخل على الثانى ثم الثالث و فى المستويات المتقدمة يفصح لك عن علاقة الريكى بالعالم الاخر او الجن كما يتضح من القصص التالية
    القصة الاولى فتاة او سيدة من الخليج تقريبا قصتها غلى النت
    اخدت دورات ريكى و بدات تعالج الناس و ارتبطت مع مدربين و وصلت لمراحل متقدمة بعد ما اخدت
    تقريبا دورتين او ثلاثة بدات تحس بالام الناس و تسحب منهم الطاقة السلبية و تعطيهم طاقة ايجابية
    "ملحوظة الوضع ده كمان موجود فى الاتجاه المخلط بين التنفس و الذكر و الرقية او اللمسة الشفائية "
    و بعد كده بدات الاحلام تشتغل
    اشتكت للمستر معلمها
    قلها انت بداتى تشوفى العالم الاخر ايه العالم الاخر او العالم الموازى طبعا كانت مستغربه و بعد ذلك بدات
    تشوف جن و خيالات و بدات تمشى و هى نايمة لدرجة انها صحت من النوم
    لقت نفسها قريبة من سقف حجرتها
    و لما اشتكت لللماستر بتاعها اللى معلمها ريكى
    ادلها كلامات غير مفهومة الكلامات كانت تعويذات سحريه و قالها احنا بنعالج نفسنا بيها
    طبعا حصلها زهول و المهم ربنا اكرمها بشيخ و دخلت فى العلاج
    قصة ثانية كنت مشترك فى مجموعة على الفيس بوك بتاعة الاتجاه المختلط اسمها "المركز المتخصص فى ابحاث الرقية و العلاج بالطاقة و اللمسه الشفائية " المهم العضو ده دخل مرات قليلة المهم فال انه معه روحانية و بيقول معاه خدمة ! يعنى ايه خدمة ؟!!و بعد ما العضو ده اخد دورات ريكى لفترة جيده الشيخ بتاعة قاله الروحانية بتاعة الريكى دى عكس الروحانية اللى معاك هو كان شكله داخل المجموعة بيقول يا ناس سيبكم من اللى انتوا فيه ده لكن طبعا انا مخدش بالى الا بعدين مكنتش فاهم حاجة
    كان كلام غريب عليا قوى و اتصلت بالعضو ده على الخاص عشان اتواصل معاه كنت اريد ان اساله هو يعنى ايه روحانية بتاعة الريكى دى و يعنى ايه عكس بعض هو انت مش بتضغط فى اماكن معينه و خلاص هو يعنى ايه اصلا روحانية طبعا لم استطيع ان اساله تلك الاسئلة
    لكن دخلنا شمال فى بعض و حصل مشاكل
    قصة ثالثة قراتها على النت ان واحد اخذ دورات ريكى وحصله مشاكل و كان علاقة بشيخ متصوف المهم الشيخ و ضحلة ان الريكى روحانيته عكس الروحانية اللى معاك "طبعا ان مش فاهم حاجة" و اعطاله ورد قراءة سورة الزلزلة 21 مرة مع كل صلاة
    يتبع

    ردحذف
  44. ب دخلت على مدونه فى الجوجل بلس كان فيه المعلومات ملخصا كالاتى مع بعض الاضافات من عندى كالاتى
    اسلوب التايشى اسلوب التايشى اسلوب روحانى"يعنى فيه معاه جن مقاتل نتيجه خلوة فى معبد او جبل "من الطاوية من يمارس السحر الاسود الصينى و هو لا يقل خطورة عن مقاتلى الننجا و ربما اخطر منهم اما رهبان الشاولين فهم يمارسون الرهبنه و التامل و طبعا عندهم معلومات طبية عالية جدا فى الشفاء من الامراض ربما نتيجة الممارسة او التعلم من الجن او الاثنين معا و لكن نظام الشاولين فيه مستويات المستويات الاولى متاحة للجميع و هناك مستويات سرية مقتصرة على الرهبان غير الاجانب لماذا تلك المستويات سرية ؟الله اعلم
    نعود لاسلوب التايشى
    من يمارسة اما ان يكون متمكن منه بنسبة 100 % او لا يمارسه فى القتال و يكتفى كمقاتل باسلوب كالساندا او الكيك بوكسينج و هذا الكلام ينطبق على اساليب معبد بوذا كالتنين و النمر ةالنسر و الكركى و السرعوف لان تلك الاساليب التكنيك بتاعها عبيط هات اى واحد بيلعب تايشى او اسلوب السكران او حتى النمر اقوى اساليب الشاولين و دخله للاعب قتال مفتوح مستواه متوسط بتاع التايشى ياخد علقة محترمة طيب واحد بيلعب تايشى و مجيد للاسلوب التايشى جسديا و روحيا تلاحظ انه عنده قدرات فوق الاحترافيه تعتبر شبه خارقة و البعض منهم خارق بمعنى الكلمة
    طبعا لو دخلتله منافسه مع لاعب محترف من بتوع القتال المفتوح ممكن بتاع القتال المفتوح تقراء عليه الفاتحة بعد اربع تكبيرات
    واخيرا شاهدت فيلم استريت فايتر على اليويتيوب عن المقاتلين اليابنيين يؤكد و جود اتصال بالجن روحانيات طيبة بوذية
    و شريرة بوذية ايضا و الشريرة قد تصل للاتصال بالشيطان ذات نفسه وانه لا بد ان يقوى جسده بالتمارين الرياضية حتى يتحمل جسده قوة الاتصال بالجن "لذلك الكثير من المضللين يقولون لو كان فيه سحر و جن هو اللى بيلعب فنون قتال تاعب نفسه فى التمارين ليه ما كان اكتفى بالسحر و الجن ؟ لا طبعا كل نظام ليه شروط و نظام " حتى فى الفيلم كان احدهم من قوة الجن التى معه كان يرجع دما من فمه
    و فيلم اخر يبين الاتصال بالجن لاكتساب قوة و من ضمن الشروط الابتعاد عن النساء "الرهبنة"
    و نظام المعابد
    طبعا فهم الامور دى كان متاخر بس انا كنت بخزن الاحداث اللى بتمر عليا وو احده و احدة بدات افهم و بسترجع الاحداث السابقة و ركب الامور مع بعضها
    طبعا واحد حيقلى انت بتشتشهد بالافلام يا جماعة الخير الافلام دى بتاكد ملاحظاتى السابقة
    ثانيا الافلام دى ممنهجه بمعنى الكلمة و اللى بيحصل فى هوليوود مش شغل عبط ده شغل خطط مرسومة بدقة لتوصيل مفاهيم معينة
    ثالثا قرات لناس خبراء فى فنون القتال ان فيه افلام يتم فيها الكشف عنى اساليب قتالية روحانية قد تعتبر من الاسرار
    و اخيرا خلاصة القول النظام الروحانى اليوجا الريكى التايشى حتى لو فيه منافع فان اثمه اكبر من نفعة و اخرته دمار و كفر بالله و نزع الايمان من القلب اما ممارسة الرياضة بدون روحانية كالكيك بوكسينج و الساندا و الكاراتيه و التايكندوا الاساليب العادية لا ضير منها بل مطلوب ممارستها على القادر عليها و كذلك الطب الصينى اكرر بدون روحانية و الابر الصينية لا باس بها اما الريكى و شحن مراكز الطاقة و غيره لن تجنى منها شئ سوى التعب و البلاء لا تغتر بكل ما يكتب على الانترنت و اصحاب اتجاهات اسلمة اليوجا اسلمة الريكى اسلمة الطاقة بل اسال الله لهم الهداية و التوفيق

    وده اللى من ضمن او اهم ما اعرفة عن اليوجا و التايشى و الشاولين والننجا و الريكى
    اما قولى اصحاب الاتجاه المختلط مش معناه اسلمة اليوجا و الريكى ده له قصة اخرى وطريقة اخرى و مش عارف اكتب فيه ولا لا لان عاوز فيه تحقيق اكثر و مش غاوز اظلم حد لكن ان لم اصل فيه للقول الفصل لا مانع من بعض التلميحات دون اصدار احكام
    لكن بالنسبة لى انا لن امارسة و لا افكر فيه و كان لى تصورات اخرى الحمد لله نزعت من نفسى و لم يعد لى شغف بها و الحمد لله رب العالمين


    ردحذف
  45. غير معرف2/10/15 6:19 م

    جزاك الله خير أستاذ خالد وفعلا المقال أتى في وقته نحن بحاجة الى مراجعة هاذين الموضعين (طهارة القلبية )(الخلوة والأعتزال شروطها ومقوماتها) أعلم أنك كتبت فيما سبق عن هاذين موضعين لكن أشعر أن هناك تشتت بارك الله فيك تحياتي محمد الكاسر

    ردحذف
  46. غير معرف2/10/15 10:41 م

    هذه الخلاصة لهذا الموضوع الأخير ، يمكن تلخيصها في بعض جمل فقط :
    التخلص من الطمع والرياء وحب الضهور والتميز
    التحلي بالزهد
    التحقق بان الفاعل هو الله
    قال العز عبد السلام :
    لا يمكن أن تصل إلى شيء إلا بالله .....فكيف تريد أن تصل إلى الله باعتمادك على أي شيء.
    والكلام فيه معنى لمن أحسن الفهم
    تحياتي
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  47. غير معرف2/10/15 11:56 م

    اخى الفاضل / عبد الله مسلم .. احييك انك تكلمت عن موضوع ظاهره العلم و علاقته بالكون من حيث الطاقة و تفاعلها بجسد الانسان .. و باطنها السحر و علاقتها بالجن و الروحانيات الشيطانية فطرحك علينا لتجربتك و ما تعلمه من هذه العلوم المضللة سينقذ كثيرين يجهلون .. و يكتشفون انها علوم اختلط فيها الحق بالباطل .. انا واحدة من العديد بل من الكثيرين ممن قرأوا عن اليوجا والريكى و التايشى و العلاج بالطاقة وقرات عن العلاج بالاحجار الكريمة و فتح الشاكرات و كم جذبتنى هذه العلوم كقراءة و مشاهدة فيديوهات لفتح العين الثالثة .. و سماع الموسيقي لتنظيف شاكارا التاج او العين الثالثة.. وسمعت عن كلمة أوووممم التى تفتح هذه العين الوهمية .. بل قرات انها تعطى نفس الذبذبة لاسم الله القيوم.. صراحة لم اكن اعلم الا منك يا اخى انها اسم إبليسي .. و بطبعى كإمرأة لا تحب العنف إبتعدت عن الألعاب القتالية كالننجا والكيج بوكسينج .. وان كنت انجذبت قليلا لبعض الالعاب مثل حركات النمر و الافعى و التنين .. على انها العاب مستوحاة من حركات بعض الحيوانات الشرسة و التى بذكاء الانسان استغلها فى الدفاع عن النفس ههههه هكذا سولت لي نفسي و الشيطان .. ولم اكن ادرى انها علوم روحانية شيطانية ترتدى ثوب العلم الكونى .. مخطط إبليسي لإستدراج الجهلاء .. و السبب الرئيسي فى معرفتى بهذه العلوم سبب بعيد عنها تماما .. ففى احد الايام كتبت فى البحث علي جوجل (كيف اكون عبدا ربانيا) .. لقد كان هدفى ان اتقرب الى الله .. وظهر لى مالم يخطر علي بالى يوما .. روحانيات و طلاسم ..و علم الحروف و السيمياء و الابراج و لغة الجسد .. وتسخير الجن المسلم لفعل الخير .. وكثير منه بالقران و الاذكار و اسماء الله الحسنى .. يعنى مافيش محرمات ههههه هكذا اعتقدت .. ولولا عناية الله و لطفه بي لاتبعت احدى هذه الطرق .. و ذلك لعدم تاكدى من صحة ما اقرا .. تعودت ان افكر دائما و اعمل بما يقنعنى به عقلي .. وان كنت ضللت من احد الشيوخ عند علاجى روحانيا .. و اعطانى وردا لتقوية روحانياتى التى لا اعلم عنها شيئا .. ولكن بفضل الله لم استمر كثيرا .. و ان كنت فى تلك الاثناء أقارن بين حالى مع الله قبل و بعد التزامى بورد محدد لتقوية الروحانيات .. و الفرق شاسع .. وكنت دايما اسال نفسي هل انا اسير فى طريقي الصحيح الي الله حقيقة ؟ .. و تسول لى نفسي و الشيطان .. طبعا اتقرب الى الله.. فذكرى القرآن و أيات منه او اسم من اسمائه فما الخطأ؟ .. فبحثت علي كل المواقع الروحانية عن شيء اجهله .. او شيء يطمئن له قلبي و يخبرنى اننى اسير فى الطريق الصحيح .. ويا هول ما اكتشفت من تضليل و مخططات إبليسية تتكلم بإسم الدين او العلم الكونى .... وما جعلنى اكتشف هذا المخطط الإبليسي .. و اكتشف مدى حمقى و جهلي هو هذه المدونة المباركة .. و لم يكن لهذه المدونة وجود لولا لطف الله بنا .. و نعمته المهداه لنا و هو استاذى الفاضل العزيز (خالد) .. فهو صاحب الفضل الاكبر لهدايتنا .. و تجمعنا .. ولولا حبه لله و السعى لإرضاء الله و محبته لنا .. ما كان سمح لاى عضو فيها ان ينشر علمه و تجاربه علي الملأ .. فلم يكن يوما انانيا .. او معلما نرجسيا .. بل عبدا ربانيا و خليفة لرسل الله علي الارض .. و لدى احساس كبير بأن هذه المدونة سيصبح لها شأن عظيم .. و سيكون لاستاذى و مرشدى نصيب من اسمه ليبقي اسمه خالدا عبر الزمان مخلدا بين العلماء .. و واحدا ممن يذكر اسمه علي راس قرن من الزمان ..
    بارك الله فيه و عظم قدره و اعلي من شأنه .. و بارك فى بيتنا الأمن مدونتنا الحبيبة .. و بارك فى اعضائها الذين لم يبخلوا بتجاربهم لتعليم الاخرين .. وحرصهم بالخير للغير .. لكى لا يقع احدا فريسة للجهل و للشيطان .... تحياتى لاستاذى الفاضل .. و لجميع الاخوة و الاخوات احبائى فى الله ..... أمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. اختى امة الله انا ايضا مثلك تماما مررت بما قلتى به و ان شاء الله ساحاول الكتابة فى الاتجاه المختلط و لكن اسال الله ان يوفقنى لما يحب و يرضى لان الموضوع ده اخطر من سابقه و تجربتى لا تصلح للحكم عليه لا بد ان تكون هناك اكثر من تجربة
      التجربة العلمية لا بد ان تكون فيها اكثر من نتيجة متفقة يبنى عليها نظرية علمية و غالبا سا كتب ما اعرفه دون اصدار احكام لانى اريد ان افرغ ما فى جعبتى من معلومات و هى لن تتعدى اكثر من 5 مواضيع فلست موسوعيا كبقية الاخوة

      حذف
  48. غير معرف3/10/15 1:45 ص

    اخي عبد الله ...حبيبتي امة الله...بارك الله فيكما و انار دربيكما ...الحمد لله الذي هدانا و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا ......انا ايضا ولعت في فترة سابقة بعلم الطاقة و الشاكرات .....قرات الكثير عنها ...حتى تهت في غيابيبها ....و لولا لطف الله و ستره ..لكنت من الحهلاء ....كنت كمن يبحث عن بصيص نور في ظلمة قاتمة ......و الحمد لله حمدا كثيرا .هداني الى هذه المدونة المباركة ..التي انارت دربي حين اشتد الظلام ....و لهذا دائما اقول ...اخونا خالد يا رحمة ربنا بنا ....ادامه الله فوق رؤوسنا .و ايده بنصره و حفظه و رعايته و مدده و نوره الذي لا ينطفئ ....همسة خاطر

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم امين اختنا الفاضلة همس الخاطر لا حرمنا الله من خواطرك و همساتك طبتى و طاب ممشاك و تبؤتى من الجنة منزلا

      حذف
  49. السلام على الاحبة
    لقد لامست كتابتك يا استاذ ماكان يدور في خالذ من افكار و خواطر.. فبارك الله فيكم .. وزادكم الله من فيضه و عرفانه.
    احب الاطلاع و القراءة كثيرة .. وقد شدني عالم الروحانيات كثيرا .. ربما لانني اعاني من اذى روحانيا في جسدي (ارجو الدعاء لي بالشقاء).
    لذلك اريد منكم ارشادي الى كتب موثوقة العلم و الحكمة لقراءتها وبارك الله فيكم

    ردحذف
  50. غير معرف3/10/15 4:03 م

    الحق يقال انه انتشر بين الناس التعلق وحب الفضول للعالم الخفي وكانت العواقب وخيمة وهناك من سعي لهذا العالم وهناك من سعي هذا العالم له من صغره والخلاص بصدق النية مع الله وحده وصدق النية نفسها بتوفيق من الله وباذنه فنرجو من الله ان يغفر لنا ذنوبنا ويتجاوز عن خطايانا ويشملنا برعايته ويبعد عنا اصدقاء السؤء ويقربنا من عباده المتقين ويرحمنا ويمن علينا بفضله


    مدحت

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم امين

      حذف
    2. اخي الفاضل : مدحت ..
      أهلا ومرحبا بك بيننا .. ويسعدنا تعليقك ومشاركتك معنا دائما ..
      وغفر الله لك ولنا ولجميع المسملين أحيانا وامواتا
      تحياتي لك

      حذف
  51. أخي الكريم عبد الله...لقد تعلمت اشياء لم اكن اعرفها من قصتك الرائعة ... و اظن انه لازال عندك الكثير من المعلومات ...فاحكي كل ما تعرفه...

    أختي الكريمة امة الله ... انت ايضا كنت احس ان لك تجارب في الروحانيات ...و كذلك الكثير من الاعضاء...

    جزاء الله خير كل عضو من اعضاء المدونة ...و الله احبكم في الله يا اخوتي الاحباء

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الكريم سامى جزاك الله خيرا على تشجيعك لى و هو يد فعنى للكلام فى الاتجاه المختلط واسمح لى اخى الفاضل فى مقدمة موجزة ماذا اعنى بالاتجاه المختلط
      اولا هناك اتجاه فى العلاج باستخدام الرقية و قراءة القران على اماكن معينة فى الجسد تلك الاماكن محدده عن طريق علم الطاقة و هناك ايضا ما يسمى بالتنفس التفريغى عن طريق التنفس اليوجى و قراءة ايه او ذكر من الاذكار اثناء التنفس
      ثانيا و هناك ايضا الاتجاه المختلط فى الذكر الذى يجمع بين الذكر و التنفس كما فى الطريقة النقشبندية و و هناك طريقة اخرى للتنفس كما فى الطريقة الشاذلية الخلوتية و عندى كثير من التردد فى هذا الموضوع و هو قيد البحث عندى رغم انى لم اعد اكترث بذلك المنهج الا انى اريد ان اعرف الحقيقة ولا شىء الا الحقيقة
      فلا تنسنى من دعائك اخى الكريم و اتمنى منك و من اخوتنا الافاضل المشاركة فى هذا الموضوع بالذات لاعرف منكم و اتعلم من النقاش البناء وفقنا الله لما يحب و يرضى بل انى اتمنى لو الاستاذ خالد ازال عنى هذا العبئ و يكتب فى هذا الموضوع او احد الاخوة الافاضل فى المدونة طبعا فى التعليقات ولكن ان لم يتقدم احد فساتقدم رغم انى بضاعتى مزجاه الا انى ارجوا ان تتصدقوا علينا بالتعليق على موضوعى القادم هذا ان لم يبادر احد و حمل العبئ عنى

      حذف
    2. أخي الكريم عبد الله.... لقد شوقتنا لمعرفة المزيد...و لكن أرجوا التوضيح أكثر لأنك تكلمت في أمور حساسة نوعا ما خاصة عندما تكلمت عن بعض الطرق الصوفية...و هذا ما لا يجب التحدث عنه بدون دليل واضح..
      اخي الكريم لا يجب أن نسيئ الى معتقدات غيرنا أو نتكلم عليهم بدون أن يكون لدينا دليل شرعي يثبت فساد هذا المعتقد...أو هناك خلل ما...

      أخي عبد الله...أنا لست ضد ما تقول و لست مع ما تقول...و بالعكس فأنا تعلمت منك الكثير و ما زلت أتعلم منك خصوصا انه ليس لذي التجارب الكافية في هذا الميدان...و لكن أرجوا أن تكون قد فهمت مقصودي جيدا...

      تحياتي الخالصة لك...و لا تتأخر علينا فنحن ننتظر و بشوق كبير نريد أن نعرف منك الكثير....

      حذف
    3. اخى سامى ا" اعلم انك متصوف يا رجل ههههههه " وافققك فى كل ما تقوله لا تقلق يا اخى وان شاء الله الامر فيه سعة انا لن اصدر احكام فى الكتابات القادمة و ساحتفظ براىى الخاص لنفسى لكن هذا لا يمنع من الاشارة الى بعض الامور دون اصار احكام و الاتجاه المختلط ليس مثل اليوجا هناك فرق بين الاثنين هناك فرق من يريد ادخال اليوجا فى وسطنا رغم مفاسدها و يريد اسلمتها شكلا ويفسد علينا عقيدتنا و و هناك من اجتهد اخذ بعض الاشياء من اليوجا كالتنفس و مراكز الطاقة ثم استكملها بالرقيه القرانية او النبويه او من كان متصوفا واخذ يذكر الله مع طريقة معينة فى التنفس فرق بين هذا وذاك اما الطرق الصوفية ربما لن اتحدث عنها و ربما اشير اليها فقط و فى كل الاحوال لن اصدر احكام اما اليوجا فالامور معى و اضحة جدا و الحمد لله على فكرة انا غير مقتنع بالاتجاه المختلط ورغم ذلك لن اصدر حكم عليه و اتمنى المشاركة فى مناقشة حول ذلك الامر منك ومن حميع الاخوة بعد ان اطرح الموضوع لعلى اهتدى بسببكم الى الصواب و معرفة الحق وفقنا الله لما يحب و يرضى

      حذف
  52. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
    كالعادة أخي خالد مواضيعك دايما مفيدة و تبين الحق من الباطل ..
    السموحه لو كانت اسألتي خارج الموضوع أتمنى لو حد من الاعضاء يرد علي .. يمكن هي اسئله غبية شوي بس عطوني ع قد عقلي xD
    فيه آيات تحبس الجنس او تقيده في بيت او اي مكان او تسكين الجني في الانسان ؟ للأبد ؟ اذا كان فعلا شي جايز ما بيكون هالشي ضرر للجن و اصحاب المكان او للشخض ؟
    و سؤال ثاني لو ظهرت حروف و آيات معكوسة على ظهر الانسان شو معناته ؟ و لو الجني لبس شخض هل بيضل فيه للأبد ؟ يعني لو الشخص يدري و اهمل هالشي و ما رقا عمره الجني ما بيظهر؟ حتى لو ما سبب ضرر قوي للشخض ؟
    آسفة لللإطالة , إذا اسألتي مالها معنى تجاهلوها xD ...

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف3/10/15 10:17 م

      الجن ** آسفة ع الخطا الكتابي :O

      حذف
  53. غير معرف4/10/15 1:55 ص

    الاخ عبد الله...ايها الباحث عن الحقيقة
    اقول لك كلام فيه سر.....الحقيقة التي تبحث عنها موجودة في شيء واحد....او خذها من صاحبها مباشرة الذي هو الحق سبحانه
    المهم....هذا الذي تمر منه أثناء بحثك.....موجود في القرآن. في قصة...هل تعرف ما هي يا عبد الله؟هههههه
    ان شاء الله ستتعلم و تعرف....لا تتعجل
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ايها الصديق الحليم وقد تعلمت منك ذلك على الخاص و المشكلة اخى الصديق الحكيم انى اعرف و لا اعمل و ان كان علم بدون عمل خير من لاعلم و لا عمل

      حذف
    2. اخى الصديق الحكيم هل تذكر رؤيا الاخت منال هل ترتيب الاسماء فيه دلاله عندك هل تذكر الرسالة التى ارسلتها لك على الخاص قبل ان تحكى اختنا الفاضلة رؤيتها هل قرات تلك الرسالة ظنى انك لم تقرائها

      حذف
  54. غير معرف4/10/15 2:32 ص

    ممكن التفسير
    تكرار الحلم بوجود قطط بالمنزل تكرار حلم السقوط من مكان مرتفع لكن في الماضي تكرار حلم الطيران والاستمتاع بيه جدا في الماضي ايضا كما الحلم بالتقييد ومحاولة قراة القران بصعوبة اثناء الحلم للتخلص منه احلام عن شخصيات واحداث ربما لم تعرفهم وقت الحلم ولكن بعد زمن تتحقق وتحس ان هذه الاحداث مرت مسبقا وتتذكر انه كان حلم في الماضي عندها افكار غريبة منذ الصغر وذكاء شديد هذه الشخصية تعثرت في حياتها ومرت بتجربتين اصعب من بعض ولما صلت الام صلاة استخارة رات نجما ساطعا في السماء واخذت بالدعاء واثناء هذه المحن حدث وانها كانت تتنبأ باحداث او تقدر علي كشف الحقايق من تمثيل وخداع الاخرين وكانها تشاهدا مسلسلا مكتوب مسبقا وبعدها كانت تلاحظ ان يقع اذي لمن يأذيها وبصورة غريبة جدا ملفتة للانتباه في اكثر من موقف ... حاليا لديها مشاكل اخري عديدة بحياتها وتحاول تفسيرها بمحاولة ترابط الاحداث وفهم الماضي والحاضر وحود صداع دائما وسقوط للشعر والم وكسل شديد احيانا وعدم القدرة علي فعل شئ ووسواس قهري الاحساس دائما بوجود نفس في المكان وهلاوس سمعية وبصرية
    يتبععع .. .


    رودى

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/10/15 2:33 ص

      اما الشخصية الاخري قيل من الكثير بوجود اسحار متناقضة ومأثرة علي حياته جداااا وتسبب له العديد من المشاكل وهذا الشخص لا يعترف بوجود مشكلة ويقول بصلي وبقرا قران وفي الحقيقة عادة يغلب عليه النعاس وقت الصلاة او عند الجلوس بالمسجد وعند سماع البقرة في اذنيه في البيت للعلاج تراقبه زوجته وبتأكد انه ينام ولكن دون وعي وينكر ذلك ويرفض التصديق كما انه متغير الشخصية جدا وتقول زوجته انها تتعامل مع اكتر من شخصية في صورة جوزها مما يؤدي لدمار حياته وهو نفس الشخص الذي ينام وتراه زوجته وكأنه يتصارع مع احد اثناء نومه وعندما يستيقظ لا يتذكر شيئا ويكون متعب ومرهق لدرجة غريبة جدااا وغالبا ماينسي احلامه ولكن يتذكر البعض وغالبا ماينسي احداث حدثت بالفعل في حياته ويؤذي اقرب الناس ليه احيانا دون سبب وينسي ايذاء شخصية معينة من الماضي ليها وعندما تحدثه لم يتذكر وهو صاحب حلم الشيطان الذي قرأ عليه ايه الكرسي حتي صغر امامه
      كما انه عنده امراض مزمنة بالمعدة وانتفاخ دائم ولا يوجد علاج وصداع واحيانا يحلم بمسيحين اموات وكلاب وفي الغالب ينسي الاحلام ويشعر وكأنه منوم تنويم مغناطيسي واحيانا يؤذي من يحب واحيانا ينسي ايذاء من يكرهه وكان شيئا لم يكن واحيانا يري زوجته بصورة غير الصورة رغم انه في قرارة نفسه يحبها كثيرا ولكن يحس كأن حبه مقيد ويسئ معاملتها دايما وغالبا ماتبحث هي عن مصلحته وتساعده لان احواله ملخبطه وخاصة في الرزق والمال واي مصلحة ليه ومع ذلك لا يقدر لها ماتفعل وممكن يضايقها جدا لطلب شي لمصلحته ويرفض بدون اسباب مقنعة وعندما يحدثه صديق في نفس الامر يقتنع تماما وينفذ

      يتبع ..

      رودى

      حذف
    2. غير معرف4/10/15 2:34 ص

      والطفل الذي شتم والدته اثناء تبريده بالماء لعلاجه من الحمي وهو لم يجيد التحدث اصلا ماتفسير ذلك مع العلم ان مرت شهور ولم يتحدث كلمة واحدة واضحة حتي الان فكيف له ان ينطق كلمتين وبمنتهي القوة ومن عدة اشهر؟؟؟؟؟؟

      انتهيت

      رودى

      حذف
    3. أختنا الفاضلة .. رودي
      كلامك غير مفهوم .. هل هو رؤيا و قصة واقعية أم ماذا ؟
      وتحكينها وكاننا نعيش احداث القصة معك .. !!
      عموما يوجد من خلال الكلام .. نوع من المس .. وانصحك باستخدام ملف الخروج في الموضوع رقم 23 في قسم العلاج بالقران .. واتبعي الارشادات التي في هذا الموضوع ..
      والله اعلم
      تحياتي

      حذف
  55. السلام عليكم
    الاستاذ خالد فكرة الكتب الالكترونية جميلة جدا والاجمل ان تجمع جميع مواضيع المدونة في كتاب الكتروني واحد ( مجرد اقتراح ) وجزاك الله خيرا على جهودك .
    الاخ سامي ادعوا لك بظهر الغيب على دروسك الرائعه بارك الله فيك .

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم رائد...رزق الله أعلى درجات الفردوس مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم....و انعم عليك في الدارين و زادك الله علما...
      و فعلا لقد أثر في كلامك عندما قلت لي أنك تدعوا لي بظهر غيب...أطلب من الله أن تدوم أخوتنا و صداقتنا...و يلم شملنا على حب الله تعالى و رسوله صلى الله عليه و سلم...
      و لا ننسى جميعا ان ندعوا لأستاذنا الغالي خالد الذي له الفضل علينا جميعا بعد فضل الله...و لولاه لما اجتمعنا و تعلمنا ...

      تحيات لك و تحيات السيد ابوا الحروف و ابوا فراس...

      حذف
  56. غير معرف4/10/15 11:26 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أستاذنا العزيز/ خالد. أرجو تفسير لما حدث لى. ففى مرة من المرات قمت بشراء عيدان بخور برائحة المسك وقمت بإشعال أحد العيدان داخل المنزل شيئ عادي. ولكن الغير عادى يا سيدى أنى شممت را ئحة البخور داخل المنزل. وذلك بعد مرور ثلاثة أيام. مع العلم أنى لست وحدى من لاحظ هذا الأمر. وفى مرة أخرى أستيقظت من النوم على رائحة البخور بأنفى ولا أعلم ما هذا. وجزاكم الله خيرا عنا. محمود

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : محمود
      البخور في حد ذاته لو طيب الرائحة فهو خيرا .. وطالما تشمه فقط في المنزل .. فعلعله يوجد عامر بيت يحب التطيب .. فهو أمر مليح وطيب .. ولا يسبب لك ازعاجا ..
      ففي كل الاحوال لا تشغل بالك .. لكونه غالبا هو أمر طيب .. طالما البخور طيب الرائحة ..
      ولو الرائحة متضايق منها ( تسبب لك ازعاج نفسي ) .. فاقرأ العهد في البيت .. ولن تشمها مرة ثانية .. فالأمر سهل وبسيط ..
      تحياتي لك

      حذف
  57. السلام عليكم......
    انا فى ورطه مع نفسى محتاجه دعاااااء كتير ....بالله عليكم
    لو ينفع اتواصل مع الاستاذه منال والاستاذه مروة لكونى اعتقد انى اصغر منهم كتير -ليس بالسن ولكن بالعقل -
    محتاجه اتكلم مع حد يفهمنى حد يقدر ينصحنى
    بالله عليكم محتاجه دعاء محتاجه ان ربنا ينور قلبى ويبصرنى ويهديلى نفسى ويرشدها للطريق المستقيم ويصلحلى حالى ويرزقنى حبه و رضاه
    اختكم ...هدى

    ردحذف
    الردود
    1. اختنا الكريمة .. هدي
      ما نوع طريقة التواصل .. ايميل أم تليفونيا .. فالاستاذة ( مروة ومنال كلاهما من مصر) .. فأي طرق التواصل تفضلين ؟
      وفي كل الاحوال .. نريد إيميل ليتواصلوا معك من خلاله ..
      ربنا يكرمك في الدنيا والدين والاخرة .. وينعم عليك برضاه
      تحياتي لك

      حذف
    2. اختى هدى الغاليه زى خالد ما قال لك شوفى اى طريقة تواصل ترتاحى ليه و هتلاقين معك وبامر الله هتكون مرتاحه جدا بس ياريت بلاش خوف وتوتر خديها نصيحه من اختك ليك
      وفى انتظارك يا هدى ... حتى اسمك جميل ..يارب يكون لك ان شاء الله نصيب من اسمك
      تحياتى لك . منال نصار

      حذف
    3. السلام عليكم و رحمه الله
      اختى فى الله ..هدى
      اولا انا دائما اقول ..

      بما انك وصلتى لمدونه الروحانيات فى الاسلام تاكدى ان الله يريد بك خيراا. بادن الله ..

      و اشكرك على ثقتك ..و انا شخصيا تحت امرك ..
      و يمكنك اخذ الميل او رقم الفون من استاذنا الفاضل ..خالد
      و كما قالت اختى منال ..
      ربنا يجعل لك من اسمك نصيب
      دمتى فى حفظ الله و رعايته

      حذف
    4. استاذ خالد انا بعت لحضرتك ميل برقم تيليفونى لو ينفع ترد بيه عليا او تبعته للاستاذه منال والاستاذه مروة .....عارفه انى قليله الذوق جدا بسبب انى فى مدونه حضرتك وبطلب المساعده من غيرك بس انا محتاجه اتكلم ..... غير انى مش بعرف اتكلم شات او بالكومنتات لحاجات بتبقى فى بالى فى لحظتها احب اسالها فى لحظت بردو
      اسفه تانى لقله ذوقى ولكن احب اقول ان الرقيه اللى حضرتك نزلتها بتساعدنى كتير وجزاك الله كل خير

      حذف
  58. غير معرف5/10/15 12:50 ص

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

    ردحذف
  59. غير معرف5/10/15 1:04 ص

    هناك خطأ كبير وهو أنك ذكرت أن الديانات السماوية ثلاث و هى فى الحقيقة ديانة واحدة وهى الأسلام ومن يبتغى غير الأسلام دينا فلن يقبل منه لذلك ياأخينا خالد إنما أنت تقصد كتب سماوية وليس ديانة سماوية وهناك فرق عظيم نرجو إصلاح الخطأ
    والغريب كيف لشخص ملم بالدين ان يقع فى مثل هكاذا أمر
    ------------------------------------------------------------------------------
    دلخا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : دلخا ..
      اهلا ومرحبا بك .. بيننا ويشرفنا وجودك معنا .. وتعليقك بيننا .. ولكن لي ملاحظات أخي الكريم ..

      أولا : لا احب أن يكذب علي أحدا في النقل .. فحضرتك قلت أنني ذكرت أن ( أن الديانات السماوية ثلاث) .. ففي أي مكان ذكرت أن الديانات السماوية ثلاث ؟
      ثانيا : لا عيب أن يخطأ الإنسان ويصوب الخطأ .. ولكن العيب ان يظل محتفظا بخطئه ومداوما عليه .. أليس كذلك .. ؟
      وستجد في مواضيع كثيرة تصحيحات من الاعضاء سواء في كتابة آية أو لفظ خطأ .. او غير ذلك .. أو حتى معلومة خاطئة .. وأقوم بالتصحيح .. لأننا هنا أسرة واحدة كبيرة نحترم بعضنا البعض ونحب بعضنا البعض .. فليس لأحد حد السيادة بالعلم على أحد .. بل جميعنا نتعلم من بعضنا البعض .. هذا إن لم تكن تعلم هذا الأمر عنا في هذه المدونة ..
      ثالثا : احترم فيك عين النقد .. ولكن كنت أرجو النقل الصحيح ليكون النقد صحيح .. فغن كان من حقك النقد .. فمن حقي أن يكون النقد واقعيا وليس عن افتراض وظن .. أليس كذلك .. ؟!!
      ولا أدري من أين أتيت بهذا النقل .. ولكن إن كنت فعلا كتبته .. فنقدك صحيح مائة في المائة ..

      وشكرا لك توجيهك .. ورجاءك في محله ومن حقك تصحيح الخطأ .. ولكن أين الخطأ ..؟ .. في أي سطر أو تحت أي عنوان .. ؟

      فأرشدني إليه لأقوم بتصحيحه .. أكرمك الله ..

      وصدقني .. ليس العجيب أو الغريب هو أن أخطأ .. ولكن الأغرب هو أنك غفلت عن كل الموضوع .. ولم يحتمل نظرك إلا بالنقد لشيء غير موجود .. إلا في تصورك ؟ والأعجب أنك تظن أني ذكرت شيئا ولم اذكره .. !! أليس هذه الأمور أعجب وأغرب ؟

      الأخوة الأفاضل .. رجاءا مني لكم كما انتم ترجون مني .. أن تحترم كلام الله وتضعه بين قوسين للدلالة عليه ولفصله عن الكلام العادي .. حتى لا يظن احد العوام شيئا في كلام الله وهو ليس بكلام الله .. إلا إن كنت تقصد اقتباسا من الآية .. ولم تكن تقصد الآية نفسها .. فهذا امر آخر ..

      صدقا أخي دلخا .. إن كان هناك خطأ .. فهو غير متعمد طبعا .. وأرجو الارشاد إليه لتصحيحه .. لأنه سيكون كلامك صحيحا تماما وقتئذ ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      مشكور وجزاك الله خير الأستاذ خالد على رفع الموضوع
      ودائما وابدا الى الامام بعون الله

      حذف
  60. غير معرف5/10/15 3:01 ص

    الابتلاء في الحياة ليس إختبار لقوتك الذاتية ! بل هو إختبار لقوة استعانتك بالله عز وجل .
    أيها المبتلون ...استعينوا بالله ....اعتمدوا على أنفسكم ...إذا كنت تظن أن الأخرين سوف يتوددون إلى الله من أجلك ...
    أنت تحلم ....لماذا لا تريد أن تمرغ وجهك في التراب لاجل أن يرفع الله عنك البلاء .....افعلها أنت ...اقتل التكبر في نفسك ..
    من الذي تدخل في رفع الابتلاء عن أيوب عليه السلام ؟.....هو الذي دعا....وتودد إلى الله .....افعل مثله
    من الذي تدخل في رفع البلاء عن يونس عليه السلام ؟ هو الذي دعا........افعل مثله
    إذا لم تستطيع أن تدعو .....أتعرف لماذا ؟؟؟ في نفسك كبر ....تعضم المخلوق على الخالق
    إياك إياك إياك أيها المبتلى أن تعتقد في المدونة.....إعتقد في الله وحده
    المدونة مثل القمر ...يضيء للمسافر في ألليل فقط .....
    أما الذي خلق وسخر القمر ......هو الله ......إفهم
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  61. اخى الغالى الصديق الحكيم
    لقد صدقت فى كل كلمة قولتها المدونه هى البدايه
    ولكن النهايه فى يد كل كل واحد على حدى.....
    ما اجمل كلماتك ان تممرغ وجهك فى التراب ليرفع عنك الله البلاء....
    كلما تذللت لله كلما رفع الله شانك ديه الخلاصه
    تحياتى لك كلامك وقع فى قلبى وله حلاوة .

    ردحذف
    الردود
    1. منورانا يا اخت منال

      حذف
    2. اسمك الحكيم وكلك علما و حكمة بارك الله فيك وجزاك كل الخير

      واسأل الله ان يجعلك من الذين ادركوا السعادة بحكمتهم و بصبرهم

      وترقوا الى اعلى المنازل فما بين جناحي الحكمة و الصبر والشكر جنات النعيم والله ذو الفضل العظيم

      حذف
  62. غير معرف5/10/15 9:53 م

    الاخ عبد الله مسلم.....انا لم اتسلم منك اي رسالة على الخاص.......تسأل فيها على ترتيب الأسماء.....
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. الرسالة كنت اقول لك فيها انك قريب منى فى التفكير و انه ربما رؤية الاخت منال تؤيد ذلك لانى اسمى جاء بعد اسمك مباشرة انت لا تقراء رسائلى اخى الفاضل ا عانك الله

      حذف
    2. اعانك الله اخى الخضر و جعل لنا نصيبا من صحبتك و التعلم منك

      حذف
  63. غير معرف5/10/15 11:39 م

    أستاذ الفاضل : خالد لقد ذكرت حضرتك فى هذا المقال فى النقطة رقم 24 بأنه ليس الإحساس بالروحانيات دليل على وجود روحانية طيبة مع الشخص؛ فقد يكون ذلك بسبب أذى روحانى مصاب به؛ حتى لو كان قارئا للقرأن ليل نهار لأن الإبتلاء شيئ والعبادة لله شيئ أخر فكيف يستطيع الشخص معرفة أو تمييز ذلك بارك الله فيك محمود

    ردحذف

  64. ((اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا, يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم ,,
    اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك,,
    وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك))

    ام البنين

    ردحذف
  65. غير معرف6/10/15 2:16 ص

    الاخ عبد الله مسلم....ِقلت كلام خطير بالنسبة إلي....ههههههه قلت إن لديك علم و ليس لك عمل.....و لاكن هو احسن من لا علم و لا عمل......لا اتفق معك
    انا افضل لا علم و لا عمل.......على ان يكون. لي علم و لا عمل......انه شيء يخوف يوم القيامة.......
    لان العلم سيكون حجة عليك يوم القيامة......
    و الله يا اخي عبد الله.....عندنا مشكل في العمل.....هل تصدقني ان اقول لك شيء......كنت اصلي....و جااتني فكرة أو خاطر أن أعلم الناس كيف يعملون ....و أعلم نفسي معهم.......لاننا نعيش في زمن الفتن كثرة الكلام و قلة العمل.....أقول لك شيء واحد خطر في بالي فقط....
    البقيه حتى يأذن الله....
    لان االمبتلون كثر....و يبحثون عن اي شخص يتعلقون به
    و نريد أن نوجههم التوجيه الصحيح الذي يغيظ منه الشيطان......لاننا نستطيع أن نجلد و نعاقب الشيطان سوى بالطاعة و بما يكره......هل تعرف ماذا يكره الشيطان.....الشيء الذي حرم منه و بسببه طرد من رحمته.......السجود
    ايها المبتلون.....فقط جربوا و ردوا علي في المدونة
    اريدك ان تسجد لله سواء في الصلاة أو غير الصلاة.....لمدة. 15. دقيقة......حتى بدون تسبيح و بدون دعاء.......فقط اسجد لله......لا تقل ان الصديق الحكيم احمق......لو عرفت قيمتها.....الاحمق هو الذي لا يفعل هذا.......تكتبون في المدونة....لوقت طويل.....تستمعون الى المحاظرات و المسلسلات لساعات.....تنامون ساعات طويلة......الله لا يستحق 15. دقيقة......و لو مرة. في حياتك مثل الحج........هل تعرف ماذا قال الرسول عنها..
    ايها المبتلون.....افعلوها و لو مرة في حياتكم.....
    و الله الشيطان سيغيظه ان تسجدوا لله هذه المدة.....
    الدين عمل.....و ليس كلام.......
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  66. غير معرف6/10/15 3:53 ص

    والله صدقت ايها الصديق الحكيم اقرب ما يكون العبد لله وهو ساجد هذا القرب ليس كما يظنه الكثير من الناس انه القرب من الله اتدرك ان تكون قريب الى الله اي ان تكون بعيد من الشيطان وهذا القرب من الله له نورانية خاصة وقربك بالله هو اسمى درجات الرقي بالنفس لذلك اعينو رسول الله بالسجود ومن لم يستطع ان يطيل في السجود هذا لا يدل انك بعيد من الله بل حاول مرارا حتى تنفتح عنك عقد الشيطان وتصبح نفسك مطمئتة اثناء السجود ..والكلام يطول ولا ينتهي عن نعمة السجود ..واسجد واقترب..اخي افتح قلبك بنور الايمان وستدرك قربك من الله ...هههههههه...اعتقد انكم لم تفهموا هذه الجملة الاخيرة
    تحياتي لك ايها الصديق الحكيم
    نون

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/10/15 8:53 م

      اخى نون ازيدك من الشعر بيتا اضف الى السجود خصوصية السجود فى الثلث الاخير من الليل فهو زيادة قرب على قرب ونور على نور

      حذف
  67. غير معرف6/10/15 4:38 ص

    اثلجت صدري بما كتبت ايها الاخ النون....طول الكلام و اشرح لنا عن نعمة السجود....هل تعرف حتى الجنين قبل ان يخرج من بطن امه.....يكون على هيئة السجود....و يخرج راسه اولا.......يبدو انك انسان رباني.....لا حرمنا الله
    من علمك و فهمك......جزاك الله خيرا
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  68. غير معرف6/10/15 6:19 ص

    اخي الصديق الحكيم بصيرتك لي بالربانية اعز مقام اتمنى الوصول اليه ..عفاك وشفاك وكفاك الله ..
    تحياتي لك ....اخوك نون

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم و رحمه الله
      اخى فى الله ....نون

      احى اخى لخضر على فراسته
      فانا و الله اول ما قراءت تعليقك رائيت نور
      اهلا و مرحبا بك ..
      ارجو الا تحرمنا من مشاركاتك ..
      و من هدا النور الربانى
      و كانك اول ضوء من شعاع الشمس يدخل المدونه اليوم
      تحياتى الخالصه لك

      حذف
  69. غير معرف6/10/15 6:20 ص

    إلى الاخت هدى ،
    السلام عليكم ، أنت تقولي ...أنك في ورطة مع نفسك ......والله يقول ...أمن يجيب المضطر إذا دعاه
    تقولين أنك محتاجة أنك تتكلمي مع أحد يفهمك .....هل تعرفين أن الله فاهم ما هي مشكلتك قبل أن تتكلمي ، وعنده
    الحل.....ولكن هو يريدك أن تتكلمي معه هو وحده فقط .....لانه قال في القران ......إذا دعان....هل دعوت؟؟؟؟
    نحن لا نعرف ما هو مشكلتك .....ولا نملك الحل......هذه الصراحة
    نحن نرشد الضال إلى الله...فقط
    الله الذي يشفي ...وهو الذي يرفع البلاء .....
    على حسب كلامك .....أنت تقولين ....تريدين أن الله ينور قلبك ....كيف سيحصل هذا ؟؟؟
    يعني أنا ادعو الله أن ينور قلبك .....أنا مثلي مثلك ....أحببت أن الله ينور قلبي...
    أنا قلبي مظلم وادعو الله أن ينور قلبك .....فاقد الشيء لا يعطيه
    تنوير القلب هو بغيتنا كلنا
    والله لن تجدي أحداً يفهمك سوى الله
    أنا أتكلم معك هكذا ......لاني أقول لك الحقيقة ولا أريد أن أنافقك
    هذا العبد المذنب والأخ صاحب المدونة وكثير من الاخوة .....عملنا مجهود كبير لكي نصرف قلوب العباد عن عبادة الجن
    ألان القلوب تتجه إلينا وإلى المدونة......يعني الشيطان يريد أن يلعب أوراقه الخفية عمن قصر فهمه
    نحن في هذه المدونة ....نصحح المفاهيم ....ونرشد الضال ....ونحفض الدين
    ولكن القلوب يجب أن تتجه إلى الله وحده ....وليس إلى فلان أو فلانة ......و هذا معنى الحقيقي .....لاياك نعبد وإياك نستعين
    نحن اغلقنا الباب على الشيطان من جهة ....أراد أن يفتحه من جهة أخرى
    الشيطان متربص بنا ......ولكن صامدون في تلقين التوحيد للناس
    أتدري ماذا قال إبليس لعيسى عليه السلام .......أبلغ من ربوبيتك أنك تحيي الموتى .....الشيطان يريد أن ينفخ في الانسان
    ماذا أجابه عيسى عليه السلام ......إخساء عدو الله ......ما أنا إلا عبد الله
    يا اخوتي في هذه المدونة......أتريدون أن نقول للناس أن الجن لن ينفعوكم.......ولكن نحن ننفعكم
    والله يقول في القران بكلام واضح .....تدعون من دون الله ما لا يملك لكم ضراً ولا نفعاً
    إذا اتجهت بقلبك إلى مخلوق ...يعني دعوته وعبدته
    اللهم أعنا على تلقين التوحيد وإصرف عنا كل شرك خفي
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/10/15 7:21 ص

      رفقا بالقوارير اخي الصديق الحكيم انا اؤيدك في علمك وهذا يدل على مقام التوكل الذي هو هبة من الله اليك...ولكن كما قال اخي سيف من قبل ..ان لا نطالب النساء باستقامة الرجال ..وان ننزل الى منزلة عقولهم...هههههه ما اجملها من نصيحة .

      صدقت اخي في قولك ..نحن اغلقنا ابواب الشيطان واراد ان يفتحه من ابواب القلوب الضعيفة ...بارك الله في بصيرتك اخي ..تستحق لقب حارس المدونة لان الله امدك بمدد لا احد ينازعك فيك ..الا من هو اتقى منك ..هههه

      نصيحتي الى الاخت هدى ...يتغير لون الماء ..بتغير لون الاناء ..

      اسال الله العظيم ..ان يريك الحق حقا ..والباطل باطلا...وان يرشدك الى الهدى .
      فمن يهدي الله فما له من مضل ...جعلناالله من المهتدين الصادقين ...

      تحياتي لك صديقي الحكيم
      نون

      حذف
    2. غير معرف6/10/15 10:36 ص

      الاخ الفاضل . الصديق الحكيم .. بارك الله فيك وفى تعقيبك . وزادك علما وحكمة اعجبنى جدا فهمك ووعيك لمداخل الشيطان
      اسأل الله العلى العطيم ان يحفظنا جميعا من كيده .. اتابعكم جميعا منذ شهور بعد ان استأذنت من الاستاذ الكريم خالد وتروقنى جدا التعليقات والردود واستفاد منها كثيرا واتابع تجارب الاخوة والاخوات التى يقصوها واجدنى احيانا خائفا واحيانا متأملا واحيانا مندهشا من ذلك العالم الخفى الذى يحيطنا فى كل مكان ونحن عنه غافلون .... تقبلوا تحياتى جميعا وهدانا الله واياكم الصيراط المستقيم
      اخيكم فى الله ابو جهاد

      حذف
    3. آمين يارب العالمين ..
      والله يا أخي لقد وضعت يدك على الجرح .. والله يا أخي هذه مصيبة زماننا ومعضلة عصرنا ومعطلة نصرنا .. عقيدة التوحيد .. قلّ من اعتصم بها واستوفى شروطها ( العلم اليقين القبول الانقياد الصدق الإخلاص المحبة والكفر بمايعبد من دون الله ) .. إلا من رحم ربك .. وقلّ من يحثك عليها .. ويعينك على ألا تلجأ إلا إلى الله .. مع أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أوصى بها (( غلاما )) ! فقال له : " إذا سألت فاسأل الله .. وإذا استعنت فاستعن بالله .. " فما بالنا اليوم نستثقل الكلام فيه .. أو نقلل من شأن الناصح لنا ..

      أرى أن الإعلام لعب دورا كبيرا في طمس عقيدتنا .. تجدهم في نشرة الأحوال الجوية يرجعونها لعوامل الطبيعة .. والحوادث صدفة .. والمناسبات بسبب نجاح أو فشل فلان .. والله تشتهي (( اسم الله )) أن ينطق به مذيع ويقول لك شاء الله .. لم يشأ الله .. هذه إرادة الله .. الله يحكم .. الله يفعل .. !!

      سيدنا يوسف عليه السلام علق أمله بسيد الناجي من السجن فقال له : " اذكرني عند ربك " .. فجوزي بأن " فلبث في السجن بضع سنين " !! .. لو دققنا في هذا المعنى .. لعرفنا سبب تعطل أو تأخر إتمام مصالحنا .. ! لقد أحدثنا جرحا غائرا" في العمل بالتوحيد .. ولكن سرعان ما يلتئم مجرد أن يتنبه القلب : يا الله يارب أنت وحدك مقصوي ورضاك مطلوبي .. " فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان " ..

      اللهم أمدنا بصدق التوحيد وافتح لنا من فضلك أبواب المزيد .. آمين

      والله أعلم
      غفر الله لي ولكم

      حذف
  70. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  71. احسنت اخى لخضر الرد
    اللهم لا تجعل أنسنا إلا بك ،
    ولا حاجتنا إلا إليك ،
    ولا رغبتنا إلا في ثوابك والجنة.
    نسال الله ان يشملنا بمنه
    و يكون اجتماعنا اجتماع خير
    فكل اجتماع خير تحفه ملائكة الرحمن

    ويذكر الله الحاضرين فيمن عنده
    تحياتى لك

    ردحذف
  72. غير معرف6/10/15 9:55 ص

    يا قوارير المدونة ...اغلقن قلوبكن بهذه المفاتيح ....
    الله الله الله الله ..مالي سواه
    الله الله الله الله ..لا ارجو غيره
    الله الله الله الله ..هو مقصودي و رضاه مطلوبي
    الله الله الله الله ..هو هو لا غيره ...الله الله الله الله
    قلنها و اعقلنها بقلوبكن و انتن ساجدات ....حتى تتطهر قلوبكن من التعلق بغير الله ...و متى انتهى التعلق بالعبد ..انتهى العذاب و الالم ..و ابتدات السعادة الحقيقية ...ناصحة ليست اهلا للنصح

    ردحذف
    الردود
    1. أظنك قريبة جدا من الاستاذ خالد يا أيتها الناصحة...
      تحياتي لك ....و جزاك الله خيرا ...

      حذف
    2. نصيحة من ذهب يا ناصحة ان شاء الله في ميزان حسناتك

      حذف
  73. جزاك الله كل خير على النصيحه الرائعه اخى الكريم
    بس ممكن اعرف الا سم

    ردحذف
  74. السلام عليكم و رحمه الله
    حبيبتى ..الناصحه
    و الله ان لهذا الدعاء اسرار وخيراا كثيراا
    امدنا الله بمددها جميعا خيراا انك ذكرتينا به ..ولا يوجد احد ليس اهلا للنصيحه و لكن ..
    يجب ان تتمسكى بما كتبتى و نصحتينا به ..
    حتى لا يتحقق فيكى

    قول الله "" يَأْمُرُونَ النَّاس بِالْبِرِّ وَيَنْسَوْنَ أَنْفُسهمْ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَاب أَفَلَا يَعْقِلُون"""

    ثبتك الله و اعانك و امدك بمدده
    و كما يقول استاذنا الفاضل خالد
    على قدر النوايا تمنح العطايا ..
    و اقول لك من ترك شيئا لله عوضه
    الله خيراا منه
    دمتى فى امان الله و حفظه حبيبتى َ

    ردحذف
  75. غير معرف6/10/15 1:07 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
    ارى الخير الكثير فى التعليقات السابقة .. و النصح الرشيد .. التى تحث الانسان ان لا يلجأ لغير الله .. و لكن يجب مراعاة ان .. ليست كل الانفس لقهر ذاتها بواحدة .. و ليست كل القلوب بربها متعلقة .. فدرجات قهر النفس و تعلق القلب بالله درجات شتى .. احسب الكل علي خير ولا اذكى على الله أحدا .. و الجميع يسعى للتقرب الى الله كل على حسب همته .. و الى ان يصل الانسان لدرجة ان لا يسال الا الله .. نتذكر ان الله حثنا ان يعين بعضنا بعضا .. وان يسال من لا يعرف من يعرف .. قال الله تعالى :( فسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون) ....فرفقا بالعباد ...... أمة الله

    ردحذف
  76. غير معرف6/10/15 2:38 م

    أخوتى في الله أ / خالد .. ألصديق الحكيم ... الأخ سامى .. الأخ سيف ... الأخ عبد الله ولكل من يساهم في اى معلومة
    ما شاء الله عليكم جميعا وبارك الله فيكم وزادكم هداية إلى الله ورزقكم علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا في الدنيا والآخرة
    أخيكم أحمد عمر

    ردحذف
  77. غير معرف6/10/15 9:19 م

    اختي أمة الله.....الايه التي ذكرتيها تتعلق بالاحكام الشرعية. و المسائل الفقهية
    و ماذا تقولي في كلام الرسول ص لاحد الصحابة.ِِِ..وأظنه معاذ ابن جبل.....و الحديث مشهور.....اذا سألت فاسأل
    الله...ِ..ِهذا تعليم رسول الله لاحد الصحابة
    الدين دين ليست فيه.....انت اقوى مني.....و ليست فيه مداهنات. و لا تنازلات.......أو اقول كلام لكي أرضي. هوى او نفس اي احد
    اليس يكفيكم اننا بعنا القدس بكثرة التنازلات
    انا لا اتكلم عن المسائل الفقهيه
    و لاكن الشفاء و رفع البلاء.....توجهوا الى الله وحده....ِهذه توجيهات الرسول ص
    امن يكشف الضر سواه.......الله هو الذي يكشف الضر وحده لا احد سواه.....
    جاءت امرأة عند رسول الله.....و كان بها مس من الجن...ارادته ان يدعو لها لكي تشفى......قال لها.....اصبري و لك الجنة....و إن شات. دعوت ثك......لانه رحمة للعالمين.....فاختارت أن. تصبر.....و لاكن قالت لرسول.....ادعو الله لكي اتكشف....عندما كانت تصرع...الجني كان يكشف عنها ملابسها
    الابتلاء.....فيه. حكمة بين الله و العبد....لا نفهم تفاصيلها بالظبط.......عندما يكون القلب مع الله.....سيسخر الله بعض الاسباب لرفع البلاء عند الوقت المناسب
    اما اذا كان قلبك مع المخلوقات.....ربما سيطول البلاء و انت السبب........نحن نريد ان نصلح هذه الناحية.....امتثالا
    لتعليمات رسول الله......اذا سألت فاسأل الله و اذا استعنت فاستعن بالله.....ِانه كلام رسول الله و ليس كلامي انا..
    و كذالك امتثالا لكلام الله سبحانه و تعالى.....اياك نعبد و اياك نستعين.......نحن نرددها اكثر من عشرين مرة. في الصلاة......و لاكن لا نعمل بها....بل لا نفهمها....
    اللهم اهدنا الى الصواب
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  78. غير معرف6/10/15 9:55 م

    كلام جميل و حكيم .. و كلام صائب تماما .. ليس لى اعتراض على كا تقول .. بل انتظر تعليقاتك لأستفاد منها كثيرا ..
    ولكن ما اقصده ان نوجه الناس باللين .. و نعلمهم اولا كيف يطهروا قلوبهم من الأغيار .. و يتعلقوا بالله وحده .. و يجب ان نقدر الحالة النفسية لتوجيهها التوجيه السليم .. و اذكرك اخى الكريم انك فى اول معرفتك بالمدونة و حسبما اتذكر سنة 2014 تحديدا كنت ممن يسالون الاستاذ خالد و كان يجيبك .. بالرغم من انك على قدر كبير من العلم ولا اذكى علي الله احدا ..
    يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( المؤمن للمؤمن كالينيان المرصوص يشد بعضه بعضا ) ..
    ويقول تعالى: ( وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين و لينذروا قومهم ).
    و يقول تعالى : ( لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ).
    عذرا ان كنت اجهل المسائل الفقهية .. ولكن تدبر الأيات و العمل بها على فدر علمنا و فهمنا لها طالما لا تخالف شرع و ليست الايات للفقهاء فقط .. ولا اتكلم ولا اعترض علي اى مسالة شرعية او فقهية .. بل .. اللين فى القول ... ( فالدين معاملة) ..
    بالمناسبة اود توضيح شيء هام و اتكلم عن مفسي لانى اعلم بها من غيرى ... حينما انسب فضل المعرفة و العلم للمدونة و استاذنا جميعا الاستاذ الفاضل ( خالد) .. لاننا لا ننكر فضل احد علينا و ننسب الغضل لأصحابه كما اننا ننسب الفضل الاول لله .. فالله تعالى هو صاحب الفضل فى هذا الفضل .. و هذا واجب علينا .. و هذا ما امر به رسول الله صلي الله عليه وسلم فى قوله :(من لا يشكر الناس لا يشكر الله) .. و قال ايضا:(من صنع لكن معروفا فكافئوه .. فإن لم تجدوا ما تكافئوه به فأدعوا له حتى تروا انكم كافئتموه) ..
    ( فهل جزاء الاحسان إلا الإحسان) .... أمة الله

    ردحذف
  79. غير معرف6/10/15 11:19 م

    اخي احمد عمر...بارك الله فيك وفي اسرتك ...ووقاكم شر الانس والجن ...
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم. ....ان يشفيكم.....
    ودمت لنا نعم الصديق.....
    تحياتي لك.....سيف

    ردحذف
  80. غير معرف7/10/15 4:10 ص

    شكراً على تعقيبك الاخت أمة الله .....حقك علي واعتذر لك ،إن كان في كلامي لك نوع من الخشونة والفظاظة....هههه أنت لا تعرفينني شخصياً وكتابتي ليست هي شخصيتي ....ولست خشن و لا فض في الكلام ...
    ولكن أحاول أن اشرح لك ...وبالله التوفيق .....يجب أن تفرقي بين الدين و المعاملات ......فيما يخص المعاملات ...أنت لا تعرفينني جيداً .....وكتابتي لست أنا ككل ...بل هي بضعة ميني ومن شخصيتي فقط .
    فيما يخص الدين......ماذا قال سيدنا محمد عندما أرادت قريش أن تتفاوض معه عن عبادة الله أو الشرك بالله ......قال كلامه المشهور .....والله لو وضعوا الشمس عن يميني ...والقمر عن يساري ...على أن أترك هذا
    الأمر ......إلى اخر الكلام .......هنا ليونة أم خشونة ...من الحبيب محمد ص.....في هذه المدونة نعالج قضية شرك وتوحيد ........الليونة تكون في الدعوة......متلاً صلاة الفجر ....صلة الرحم....و هذه الامور .....
    أما قضية الشرك ......لا يوجد ليونة ....وإلى راح الدين ......ولم يبقى في الدين ...إلا الحلوى في عيد الفطر .....والخروف في عيد الاضحى هههه
    ماذا قال الله سبحانه وتعالى ليحيى عليه السلام ......خذ الكتاب بقوة .........وليس بليونة... هذا دين والشياطين متربصون .....
    عندما بنو اسرائل عبدوا العجل .....ماذا فعل سيدنا موسى مع أخيه هارون عليه السلام .......ألم يجره من لحيته ......يا أمة الله .....أهذه ليونة أم خشونة ؟؟؟
    لان القضية فيها شرك ......وليست دعوة
    أما عن الحديث ...المومن لاخيه المومن كالبنيان المرصوص .......وماذا أفعل أنا هنا ؟؟؟ هل أشد كلام ألاخ خالد ....أم أهدم كلام ألاخ خالد ؟؟؟؟
    الله يسامحك يا الأخ خالد .....لكي تشرح لهم وتساعدني في التوضيح .....والله يا أخت أمة الله ......إن ألاخ خالد هو الذي يجب أن يلام ....لماذا لا يشد البنيان المرصوص معي ....
    هههههه أنا أمزح معكم ههههه
    أما عن الأية......لو كنت فضاً غليض القلب لانفضوا من حولك ..........أنا لم أرى أي إنفضاض من حولي .....بل رايت إلتفاف من حولي .....يعني على حسب معنى الأية
    أنا لست فضاً ولا غليض القلب .......أنت تتناقضٍين مع نفسك .......هل كلامي جميل وحكيم أم فض ؟؟؟؟ واذا كنت غليض القلب.....لماذا تنتظري تعليقاتي ؟؟؟لماذا لم تنفضي من حولي
    على حسب معنى الاية..........هل تريدين أن اشرح لك لماذا ؟؟؟؟؟هههه
    رحانيتك متعاطفة معي ولكن نفسك تعارضني .....لان كلامي ضدها ......فيه خشونة ضدها .....أنا أساعدك ضد نفسك .....اصبري معي ...يا أخت أمة الله ....يجب أن تشكريني.
    هههههه .....كنت أود أن اشرح لكم عن المدح ولكن مرة أخرى إذا أراد الله
    أنا لم أقل ....لا تشكروا الأخ خالد ......انظري ماذا كتبت للاخت قطر أعلاه في تعليق لها عن الشكر .....يعني أنت كتبت كلامي فقط .....ربما حتى قطر لم تقراه ....
    تحياتي لكم
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/10/15 6:16 ص

      اخى الكريم لخضر .. يبدو انك اسات فهمى كثيرا جدا .. انا لا اقصد نفسي بان تلين القول بل اقصد ان تلين القول للسائلين .. معاملة الجريح غير المعافى .. و معاملة المشرك غير المكروب .. طلبت منك مراعاة مع اى نفس تتعامل .. يمكن للانسان ان يصيب الراى ولا يحسن القول .. فما فائدة اصابة الرأى إذن ..
      انا لم اناقض نفسي .. انت قلت ان الشرك ليس فيه ليونة .. و هل اشركت السائلة فى طلب المساعدة .. ومن أدرتك انها لم تسأل الله ..
      يا اخى ليس معنى ان الناس تلتف حولك انك علي صواب فى كل شيء .. لا تنسي ان الناس تلتف حول الساحر و تصفق له ايضا ..
      و ليس معنى ان البعض يمدحك ويثنى عليك لانه يعلم ما تصبو إليه ان يمدحك الباقون خاصة من يريد المساعدة .. هل يعقل ان تدرس و تتعلم لتلقي وعظ و حكايات و حين يسألك سائل تقول له :اسأل الله ؟ .. فهل السؤال بطلب المساعدة شرك ؟
      اخى الكريم .. روحانيتى ليست معك بل هو عقلي الذى يقيم و يعى ما تقول .. اما عن نفسي التى تعارضك .. فليست لهوى كما تدعى بل اعتراض علي اسلوبك فى الارشاد .. يجب عليك ان تدرس التفوس و طباعها كما درست الفقه و الشريعة لتعلم مع اى نفس تتعامل .. و كيف تتعامل معها .. و اقولها صراحة .. انا يعجبنى ما تهدف اليه بنشر صحيح الدين ولكنى كما قلت اعترض علي اسلوبك و فهمك الخاطيء للنفوس فى بعض الاحيان كما حدث معى و ظننت انى اريد منك اللين من القول .. ولتعلم خطاك هذا اسال الاستاذ خالد عن امة الله .. كما لم يعجبنى تعقيب سابق لك حين قلت : ان قليل من اهل المدونة من يتبع السنة فى قول ما شاء الله .. فعلي اى شيء يستند قولك ؟ ..
      اخى الفاضل .. ساكتفى بهذا القدر .. لقد قلت رايى و كفى .. ولتفعل ما تريد .. ولكن دون ان تسيء فهمى .. أختك فى الله .... أمة الله

      حذف
  81. غير معرف31/10/15 2:20 م

    السلام عليكم. لقد قرات بعض المواضيع من مدونتك التي عثرت عليها صدفة على الانترنت و قد عرفت اشياء كثيرة لاول مرة اكتشفها و ايضا عثرت فيها على بعض الاسئلة التي ظلت لسنوات تتردد في خاطري دون ان اجد لها اجابة. انا مهتمة كثيرا بالتصوف لكني اجده مثل محيط متلاطمة امواجه عندي رغبة شديدة في ان القي بنفسي فيه و لكن ايضا عندي رهبة شديدة من اني اذا اقتربت ساهلك وربما يتضح لي ضلال هذا الطريق في ما بعد. اريد ان اسالك عن رؤية الجن. هل رؤية الجن واقعة لا محالة و لا يمكن تفاديها. لقد قرات في مدونتك ان الكشف الروحاني يبدا برؤية اضواء ثم خيالات ثم يظهرون في المنام على هيئات مالوفة ثم يظهرون في الحقيقة. انا بدات رؤية الاضواء من سنين ثم انقطعت لمدة ثم عادت الان كنت احب هذه الاضواء كثيرا و افرح لرؤيتها لكن من لما قرات في مدونتك انها ستكون جن و ان رؤية الجن في طريق السالك فتنة صار يصيبني الفزع اذا ما رايت الضوء خاصة في الليل و اصبحت انير المصباح الكهربائي حتى لا ارى شيئا. هل يمكنك ان توضح لي اكثر في هذا الموضوع. شكرا لك


    إيمان

    ردحذف
    الردود
    1. الأخت الفاضلة إيمان ..
      ليس بالضرورة حدوث كشف .. بل يمكنك أأنت ايضا أن تسألين الله بمنع الكشف ولن يحدث لك .. فاطمني .. فجميع الذاكرين تظهر لهم هذه الأنوار مثل الفلاشات البيضاء .. ولا يزيد الأمر عن ذلك ..بل قد يتحول إلى أنوار صفراء .. ولهذا كلام آخر ..
      فاالفلاشات او الانوار البيضاء ليست مؤشرا على شيء سوى تواجد روحانية في المكان .. قد يكون قرينك أو غيره .. فلا يهم .. لأنه حتى هذه المرحلة فلا شيء ..
      ولكن من تعلقه قلبه بهذه الامور فهو من يخشى عليه الفتنة .. لأنه يكون قد تعلق فلبه بغير الله ..
      ولكن طالما أنتي ترفضين أي علاقة إلا مع الله .. بمعنى ادق تطلبين رضا الله وغفرانه فقط .. فأنتي في أمان تام ..
      ولكن ان طلبتي الكرامة من الله بعد الذكر .. فقد حدث انحرف قلبي بداخلك ..
      فالاذكار وسيلة لتطهير القلوب ومحو الذنوب ونيل الغفران والرضوان .. وليس وراء ذلك مطمع .. إلا الوهم والخيال والخذلان ..
      أرجو أن أكون أوضحت لك ..
      وتابعينا في صفخة فقه العارفين وصفحة الصفاء الباطني لتعرفي اكثر
      وشاركينا كلنا دائما بمخاوفك واسئلتك في اخر موضوع يتم كتابته على المدونة لتجدي كثيرين يشاركونك الحوار ..
      واخر موضوع سيكون اول موضوع مكتوب على الصفحة الرئيسية للمدونة .. فيسعدنا مشاركتك
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف4/11/15 2:22 م

      السلام عليكم اخي اني ساعيد سؤالك مرة اخرى عن الاضواء لكن الامر ملح بالنسبة لي لما اجتني المرة الماضية لم يكن بوسعي ان انام تلك اللية لما اصابني من الخوف و من توالي الاضواء الان لم اعد استطيع النوم بغرفتي و لا حتى الصلاة فيها صارت بالنسبة لي و كانها مسكونة بالجن. المشكلة ان الاضواء تظهر في كل مكان ليس بغرفتي فقط. حتى في مكان بعيد عن المنزل و الامر يسوء يوما يعد يوم صرت انزعج كثيرا و يصيبني رؤية الاضواء بالرعب. كنت في السابق ارى فلاشات بيضاء مثل ما تقول انت لكن من مدة حوالي شهرين صرت ارى اضواء زرقاء خاطفة و تطورت الى ان اصبحت تظهر على شكل تموجات ضوئية زرقاء متواصلة و الان تظهر مساحات كبيرة من الضوء الازرق اراها بشكل جانبي و احيانا على شكل اعمدة من الضوء الازرق و احيانا تظهر لي على حافة الاشياء هالة من الضوء الازرق مثلا ارى خط ازرق على كامل سجادتي او بجانب حافة الستار او الباب و حتى اذا رفعت يداي اثناء الدعاء تحيط باصابعي هالة من الضوء الازرق. و احيانا تظهر مساحات كبيرة من الضوء الابيض على الحائط و مساحات مظلمة و هو اكثر ما يخيفني. و لما اجلس للتشهد ايضا ارى امام اصابعي ضلالا سوداء و كانها ضلال اصابعي. و اليوم دخلت غرفتي لاصلي لما بدات الصلاة اصبح كل ما امامي و كانه ضباب ثم بدات مساحات كبيرة من الضوء الازرق تظهر. لقد دعوت الله 3 مرات ان يصرف عني رؤية هذه الاشياء لكنها لا تزال متواصلة فماذا افعل و كيف اطلب من الله ان يصرف عني هذا الامر لانه سيؤدي بي الى الجنون اذا ما تطور الى اشياء اخرى. في النهار اقنع نفسي بان الشيطان يحاول ان يخيفني و لا يجب ان اهتم للامر لكن في الليل الخوف يسيطرعلي. اسفة على الاطالة و ساكون ممتنة لك ان تجيبني و لكن اذا كان ثمة امر مخيف فلا تذكره لي رجاءا ساعيد اخبارك بانه لا عندي لا ورد و لا حزب و لا ادري ماذا من طرق الذكر الصوفية و لا يوم ذكرت بيها. اصلي مثل ما يصلي عامة الخلق


      ايمان

      حذف
    3. أختنا الفاضلة إيمان ..
      1- هذا ليس حضور روحاني .. ما تحكيه .. وإنما مشكلة في العينن .. فعليك بمراجعة دكتور العيون خاصة وإن كنتي تشعرين بصداع ولو خفيف .. أو حتى لو لم يوجد صداع فقد يكون نتيجة مياة على العينين .. المياه البيضاء والزقاء .. لا قدر الله .. وما تتكلمين عنه خطير جدا طبيا ..

      2- وقد يكون هذا المرض النادر في العينين اسمه .. (الذبابه الطائره ) .. وهو مرض عضوي يصيب العينين ..
      وده رابط علي النت فيه كل اللي بيحصل
      https://www.webteb.com/articles/%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D9%89-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A9_14609

      فانتبهي لحالك جيدا واذهبي للطبيب فورا
      تحياتي لك

      حذف
  82. غير معرف19/11/15 12:59 م

    السلام عليكم ورحمة اله وبركاته ..
    كان عندي أسئلة والحمد لله وجدت لها اجابة بالمدونة جزا الله صاحبها خير الجزاء
    واتابع ما يكتب للاستفادة
    بعد أيام عضال بهالامور
    اخوكم
    المُـلثَـــمْ

    ردحذف
  83. غير معرف19/11/15 1:01 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله عني خير الجزاء لما قدمتموه لي من خير . . وخصوصا الاخ خالد حفظه الله
    اتابع للاستفادة بعد ما مررت به من تجارب بهذا العالم الغريب . . حفظني الله وآياكم من كل شر
    أخوكم
    المُـلثًـــمْ

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي الفاضل : الملثم ..
      أهلا ومرحبا بك بيننا .. ويسعدنا تواجدك بيننا ومشاركتك معنا ..
      ويهمنا أن نتعرف على تجارك في مع هذا العالم .. عسى أن تنفع به غيرك من خلال تجارك ..
      فجميعنا هنا أخوه وأحبه .. ونحترم بعضنا البعض .. بعيدا عن التعصب والمذهبية .. فقط مسلمين .. محبين لبعضنا البعض
      ودائما ستجد مشاركتنا في التعليقات متوفرة يوميا في أخر موضوع يتم رفعه على المدونة ..
      فيسعدنا ان تنضم إلينا بمشاركتك .. في آخر موضوع على المدونة .. فستجد كل الأحباب متواجدون .. وستجد من يتفعال معك باستمرار
      أهلا بك مرة أخرى .. وشكرا لتواجدك بيننا
      تحياتي لك

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف