الروحانيات فى الإسلام: الكشف مع أحزاب العارفين .. ومخاطر أحزابهم .. مع حزب النصر للشاذلي .. والكشف بالأسماء الحسنى .. العدد والمدد بين الحق والباطل .. ما الفرق بين الحزب والورد - ما هو معنى أنوار النبي - لماذا لا تحب قراءة سورة معينة وتشعر بضيق عند قرائتها - عن العبادة والرياضة بالأسماء الحسنى - ما سبب تكرار الآيات والأسماء والسور - لماذا يختار العارفين أسماء معينة أو اعداد معينة .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 22 مارس 2015

Textual description of firstImageUrl

الكشف مع أحزاب العارفين .. ومخاطر أحزابهم .. مع حزب النصر للشاذلي .. والكشف بالأسماء الحسنى .. العدد والمدد بين الحق والباطل .. ما الفرق بين الحزب والورد - ما هو معنى أنوار النبي - لماذا لا تحب قراءة سورة معينة وتشعر بضيق عند قرائتها - عن العبادة والرياضة بالأسماء الحسنى - ما سبب تكرار الآيات والأسماء والسور - لماذا يختار العارفين أسماء معينة أو اعداد معينة .

بسم الله الرحمن الرحيم

الكشف مع أحزاب العارفين .. ومخاطر أحزابهم  .. مع حزب النصر للشاذلي .. والكشف بالأسماء الحسنى  .. العدد والمدد .. بين الحق والباطل

- تنبيه : لو سمحت المقال طويل .. وعناصره كثيرة .. فاقرأها بتروي وهدوء وعلى أيام ولا داعي للعجلة . حتى تستوعب .. 

- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ساداتي القراء .. أهلا ومرحبا فى الجزء الثامن من مواضيع الكشف .. وكلما اقتربنا من النهايات .. كلما اشتد الأمر وعلت مواضيعه .. مع أفكار الناس .. خصوصا المعتقدات السائدة في عقول البعض .. مثل هذا الأمر الذي نتحدث فيه .. وهو علاقة أحزاب العارفين بالكشف .. وعلاقة الأسماء الحسنى بالكشف .. وعلاقة العدد بالمدد الرباني ..

- أنوار النبي صلى الله عليه وسلم .. كثيرة ومحيطة بنا ..

- ونقصد بأنوار النبي هي ما ينتج من بركة اتباع سنته التي من اتبعها أنارت له حياته بانوار السكينة والطمأنينة والرضا واليقين والإيمان الصادق .. ومنها البصيرة عند إتباعه .. ومنها الرحمة والرأفة التي تصيبك لصدق إتباعك للنبي .. وغير ذلك كثيرا بما لا يحصيه كتاب ولا مداد ..

- ومن هذه الأنوار تظهر وتطل علينا أحزاب العارفين .. التي في أصلها استمداد من أنوار النبي صلى الله عليه وسلم .. ولكن البعض أساء استخدام هذا الفرع النبوي إساءة بالغة .. كما سنبين لاحقا ..

- فكثير من الناس يستخدم احزاب العارفين لفتح الكشف .. وطلب الروحانيات التي تخدمه وتجعله ولي الله ..!! ويشعر أنه لمجرد قراءة الحزب .. فكأنه سلك باب الولاية العظمى .. وأصبح وارث لحال الشيخ صاحب الحزب .. !! وهذا كلام خاطيء تماما وفيه تضليل من النفس والشيطان ..!! وسيأتيك بيان ذلك .


*************************

..:: بداية : ما هي فائدة الدعاء أو الحزب النبوي ؟ ::..

- مهم جدا أن تعرف فائدة الدعاء أو الحزب النبوي .. ونقصد بالحزب النبوي هو كل أدعية النبي صلى الله عليه و سلم .

1- الحزب النبوي .. فيه اتباع للنبي ومحبة له .. وبالتالي يحبك الله . ( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) آل عمران31

2- فالحزب النبوي فيه إذن عام لجميع الخلق .. فلا ضرر على من تركه وهجره .. لأن كل ما هو نبوي ما هو إلا رحمة مهداه ..

3- الحزب النبوي يحضره عموم الروحانيات العلوية والأرضية .. ملائكة أو جن صالح أو إنس صالح ..

4- الحزب النبوي .. يترتب عليه سكينة وطمأنينة وهداية .. وقوة روحية ..

5- الحزب النبوي .. ينظر الله إليك بعين الرضا والغفران لاتباعك النبي صلى الله عليه وسلم ..

6- الحزب النبوي .. قناة اتصال مع سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم ..

* الحزب النبوي .. هو مجموعة أحوال النبي مع الله .. أما حزب العارف فهو حال العارف مع الله .. مشتق من حال نبوي شريف .. ولكن ليس كل الأحوال النبوية متواجدة فيه ..

- فالأحوال النبوية أصل كل طريق . أما حال العارف .. فهو فرع من الأصل النبوي .. وهذا الفرع هو الذي يسمى طريقا ..

- ولذلك قد يتفق روحانية شخص مع طريقة صوفية ولا يتفق مع طريقة أخرى .. لأن كل طريقة أخذت بعضا من احوال النبي صلى الله عليه وسلم .. وحال العارف يتفق ويختلف مع الأرواح الإنسانية .. فشخص قد يحب الطريقة الشاذلية واخر يحب الطريقة القادرية .. وهكذا .. وذلك لتوافق هذه الأرواح مع روح هذا الشيخ ..

*************************

..:: تعدد الطرق الصوفية ::.. 

- من أجل ما سبق بيانه فقد تعددت الطرق الصوفية .. لأن كل طريقة ورثت حال نبوي شريف .. ولكن لا توجد طريقة جمعت بين طياتها جميع أحوال النبي صلى الله عليه وسلم ..
- وكل إنسان اتفقت روحه مع مجموعة أذكار .. فهو يحبها ويلتزمها .. 
- ومن لا يتفق مع طريقة .. فسيتفق مع أخرى .. حتى يجد ما يتفق مع روحه من أذكار .. وذلك لتفرق أحوال وأنوار النبي صلى الله عليه وسلم بين الطرق ..
وفي هذا الكفاية ..

*************************

..:: لماذا لا تحب قراءة سورة معينة وتشعر بضيق عند قرائتها ؟ ::..

- تجد نفسك تحب دعاء وتميل إليه .. ولكن لا تحب قراءة دعاء آخر .. أو تحب قراءة سورة معينة .. ولا تميل لقراءة سورة معينة .. وذلك لعدم توافق روحك في هذا الوقت مع روحانية هذه السورة ..

- ولكن انتبه فيما يتعلق بما سبق .. فلذلك حكمه .. وهو ضعف الحال عندك .. ولكن إن قوي حالك واشتدت عزيمتك .. فسترى روحك تتفق مع كل سور القران ومع كل أدعية النبي صلى الله عليه وسلم .. بمعنى انك لن تشعر بضيق عند قرائتها ..

- ولذلك لا تحزن إذا وجدت من نفسك فتورا أو ضيقا أو عدم رغبة فى قراءة سورة معينة .. ولكن التزم بما تحب من القران واكثر من قرائته .. حتى ولو آية واحدة .. وستجد المدد القرآني يبدأ معك .. وستجد روحك يبدأ رفع القبض عنها والضيق عما كنت تتضايق منه عند قرائته .. وشيئا فشيئا .. ستجد القران كله بين يديك .. إن شاء الله تعالى ..

- وطبعا هذا الأمر يرتبط كذلك .. إن كانت هذه السورة أو الادعية .. جمالية أو جلالية .. وأنت كإنسان هل يغلب على طبعك الجمال أم الجلال ..!! 

 **************************

# نعود فنقول :
..:: ما هي أحزاب العارفين ؟ ::..

** ذكرنا سابقا أن معنى الحزب أو الورد .. هو مجموعة مرتبة من الآيات أو الدعوات .. تقرأ رجاء بركتها وظهور مددها لك . **

- و"الحزب" في المفهوم الصوفي .. يعني أن هذا الذكر يقرأ في وقت اضطراري .. وليس كمنهج يومي .. يعنى هذا الحزب له خاصية مرتبطة بحدث ما ..

- وذلك خلاف معنى (الوِرْد): الذي يستخدم بصورة يومية كمنهج أساسي في تزويد النفس بطاقات إيجابية من روحانية الأذكار .. تساعد الإنسان في محو الغفلة عن قلب العبد .. وسلوك الطريق إلى الله ..

- ولكن غلب في أسلوب الكتابة عند المتأخرين .. بتساوي معنى اللفظين ( الحزب والورد ) .. على اعتبار أن هذا الاختلاف ليس بالأمر المهم .. طالما الشخص يعرف أن يفرق بين ما هو منهج في الطريق وبين ما هو يستخدم لظرف ما ..

- وعلى هذا .. أصبح كل ذكر للعارفين .. يسمى حزبا .. ويقال : اقرأ الحزب الفلاني واتخذه وردا لك ..

 **************************
..:: هل كل حزب يصلح وردا متكررا يوميا ؟ ::..

- ليس كل حزب .. يصلح ليكون وردا .. لأن له خاصية معينة .. فمثلا ..: نأخذ حزب النصر .. لأن بعض الروحانيين وبعض الناس التائهون في عالم الجن والشيطان .. يهتمون به بالذات ..

:: فحزب النصر ( لسيدي الشيخ الشاذلي ) ::

- هو حزب يُقرأ عند النوازل "الشدائد " .. أي عند حدوث ضرر يصيب الإنسان .. سواء ضرر روحاني أو نفسي أو إنساني .. ولا يستخدم هذا الحزب كمنهج يومي فى ترويض النفس وطهارة القلب وكوسيلة للطريق إلى الله .. 


:: في أي شيء يتم استخدام هذا الحزب ؟ ::

- ولعل البعض يعرفون من أهل التصوف .. أن الحزب يستخدم لقهر الأمور الروحانية أو الإنسية .. أي لصرف الأذى الروحاني أو الإنساني .. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أيضا .. أنه يستخدم في القهر النفسي .. لتطهير النفس من عيوبها ..


:: قد تقول: هل ممكن نقرأه يوميا لمن به إصابه روحانية ولا نقراه على إنسان ؟ ::

- لا .. لا تقرأه يوميا أبدا .. أو تكرره اكثر من مرة باليوم ..!! لا تفعل ذلك .. لأن هذا الحزب هو جلالي الدعاء .. وكثرة قرائته قد تسبب لك قبضا وضيقا لا يطاق ..!! وقد تدخل في حالة اكتئاب لا تطيقها نفسك ثم تتوهم ان شخصا ما فعل بك سحرا .. ولكن الحقيقة هي أنك آذيت نفسك بنفسك ..!! 
- فانتبه ولا تكرره كثيرا .. حتى ولو كنت تقرأه على شيطان يؤذيك ..!!
- فأنت كشخص قد لا تتحمل روحك هذا الحضور بالرغم من أنك لا تراه غالبا .. فإن هذا الحزب هو دعاء .. وكل دعاء وله أرواح تصاحبه .. وأرواح هذا الحزب جلالية .

:: هل هناك مشكلة أخرى ستواجهك غير الحضور الجلالي لو قرأت هذا الحزب ؟ ::

- غير مشكلة القبض والضيق من كثرة تكراره بسبب جلالية هذا الحزب .. فهناك مشكلة أكبر ستصادفك مع هذا الحزب .. وهي إن هذا الحزب كما قلنا هو دعاء .. وكل دعاء وله أرواح تصاحبه .. وأرواح هذا الحزب جلالية .. فحينما تدعو بهذا الحزب ويحدث حضور روحاني لهذا الدعاء الجلالي .. وكنت تدعو بهذا الحزب وفي قلبك غضب وكراهية لأحد طالبا للإنتقام منه بغير وجه حق .. أو تستخدمه فيما لا يرضي الله .. أو تعتدي به على الناس بالدعاء عليهم "في حين قد يكون فيك ظلما عليهم" .. فإن الأمر سينقلب على قائله .. وسينقلب الدعاء عليك .. وستكون العواقب غير حميدة .. على قارئ الحزب .. لأنه يكون قد انتهك حرمات الله .. وتعدى وافترى على الغير .. بما لا يحق له ..
- وهذا الحزب هو دعاء .. والدعاء سيف .. فانظر فيما تستخدمه .. !! فإنك مسئول عنه أمام الله .. ولا تلومن غير نفسك !

**************************
:: سؤال : هل الإذن من المشايخ يمنع عنك الضرر ؟ ::

- بعض الروحانيين المتخفيين في عباءة التصوف (وما هم بصوفيه) ويزعم أن له عهدا وإذنا من مشايخ الصوفية .. وهذا الأمر من أصعب ما تتخيل .. أن يحصل عليه إنسان .. فإن العهد كان مسئولا .. فلا يستطيع أي شيخ عاقلا أن يعطي عهدا بالإذن في قراءة أوراد أحزاب العارفين .. خاصة في حزب مثل حزب النصر .

- وطبعا ما تشاهده على مواقع النت .. ما هو إلا تهريج ومسخرة .. مع تدليس وكذب .. ورغبة من البعض في تنصيب أنفسهم مشايخ وأولياء .. !!

- وهذا الاذن الذي يأخذه الشخص من المشايخ بقراءة مثلا حزب النصر .. فهذا لا يمنع عنك شيئا من ضرر هذا الحزب لو أصبت به .. لأنك في الأصل ارتكبت خطيئة الدعاء على الآخر بالباطل أو ظلما .. يعني أنت اعتديت على الآخر بما لا يحق لك .. ولذلك ينقلب الأمر عليك .. !! فافهم ..!!

 - وليس كل شخص يعطيك إذنا يكون شيخا .. حتى ولو كان في ظاهره شيخ طريقه .. !! فانتبه !!

**************************

:: سؤال : هل كل أحزاب العارفين فيها ضرر ؟ ::

- لا .. ليس جميعها .. فممكن أن تقرا أحزاب العارفين على سبيل التنوع في الذكر .. مثل حزب البر للشاذلي أو حزب البحر أو حزب اللطف ..
- ولكن لا تقرأ الاحزاب التي فيها دعاء على أحد وأنت تتصوره في ذهنك وأنت تقرأ الحزب .. مثل حزب النصر للشاذلي .. فهذا الحزب بالذات .. لا تقرأه .. لأنه لو كان في نفسك انحراف او كان في دعاءك بهذا الحزب على الآخر هو ظلم له .. فستكون العواقب غير حميدة لك .. !!  
- ولا تقرا الاحزاب التي فيها ألفاظ غير عربية كالحزب الكبير للدسوقي ..!!
- وكذلك لا تقرأ ما يسمى بالحزب السيفي .. لأنه نوع من الدعاء على الآخر .. !!
- وكذلك لا تقرا حزب الطمس للشاذلي .. وما شابه ذلك من أحزاب دعائية على الغير .. وإلا فلا تلوم سوى نفسك ..!!

**************************
..:: ما هو شرط قراءة أحزاب العارفين ؟ ::..

- شروطها الثبات في الذكر النبوي والورد القرآني .. والوقوف مع فقه الشريعة بعدم المخالفة .. 
- يعني باختصار - الشرط هو: الأدب مع الله ، وسلامة باطنك من الغل والكراهية للغير ..

**************************

:: ما الذي يحدث عند استخدام الاحزاب في الدعاء على الغير ويكون في قلبك شهوة اعتداء أو انتقام من الغير ؟ ::

- تبدأ أمور غريبة تحدث للشخص .. مثل .. تبدأ الوساوس تزيد عليك والهم والغم .. والضيق في النفس بل وفى الأمور الحياتية والمعاشية .. وتظهر عليك أعراض الإنطواء .. ومن ثم يظهر القبض ..  ثم العصبية .. وتكون مشاكل جمة فى حياتك .. وكأنها تتوقف !!

**************************
:: شهوات نفسية في قراءة أحزاب العارفين ::

- أما من يقرأ أحزاب العارفين عموما .. طلبا للكرامة ورفع الحجاب بأسهل الطرق ( ظنا منه ذلك ) .. ويخدع نفسه بأنه يسير في الطريق إلى الله .. !! فمثل هذا الشخص بعد فترة تصاب بأمور .. منها الوساوس تزيد عليك والهم والغم والضيق .. فهذا يحدث لأنك لم تطلب الله وإنما لأنك لم تطلب ربك وإنما طلبت شهوات وحظوظ نفسك من الشهرة بين الناس حتى يقال عنك انك عارف بالله أو ولي صالح أو شيخ صاحب كرامة ..!!

**************************
:: والسؤال الذي تظل تسأله لنفسك .. ما الذي يحدث معي ؟
فأنا أذكر الله كثيرا .. فلماذا يحدث معي ذلك ؟ ::

- لا يا سيدي .. أنت لم تذكر الله .. من أجل الله .. أو طلبا لله على وجه التحقيق .. بل من أجل شهوة خفية فى النفس .. وهى كرامة التمييز على الخلق وكشف الحجاب .. تحت مسمي الطريق الى الله أو تظل تسمي نفسك .. الفقير الى الله .. وهكذا ..

- لأنك لو كنت صادقا مع الله .. فما الذي يمنعك من الالتزام بالسنة النبوية ظاهرا وباطنا .. وبالقران تاليا و عاملا ؟! 
- والفقر إلى الله ليس بأن تجعله وصفا لك بالكلام .. وإنما الفقر عند العارفين .. هو إسقاط التدبير القلبي مع مراد الله .. وبمعنى أدق هو التسليم الكلي والرضا القلبي بالله ربا وبالإسلام دينا وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيا رسولا ..

- وعموما ..  إن كنت ملتزما باتباع النبي والقران .. فاقرأ أحزاب العارفين وانت مطمئن البال .. فهي ستكون لك نورا فى الطريق .. من أنوار النبي صلى الله عليه وسلم 

- أحببت ان أذكر لكم طرفا مما سبق .. لان كثيرون يسألوني عن الأحزاب الصوفية ..

**************************

:: ختاما لموضوع الأحزاب .. نسأل أنفسنا  ؟ ::

- طالما تذكر الله .. فلماذا لم تذكره بكلام نبيه أو تتوسل إليه بالقرآن !! .. لماذا اخترت مثلا حزب النصر لتنتقم من فلان ؟ لماذا لم تقل فوضت أمري إلى الله ؟ لماذا لم تقل حسبنا الله ونعم الوكيل ؟ ولماذا ولماذا ولماذا .....؟

- ولذلك فإن كل من يقرأ أحزاب العارفين .. بدون إذن ولا هدى ولا مرشدا .. فاعلم أنه قد أهلك نفسه بنفسه .. ويكفي أنه قد حرم من المدد النبوي الشريف .. لاعتقاده في الولي .. أكثر من اعتقاده في النبي ..!

- أعتقد انك تفهم الآن أن الأمر مرتبط بشهوة نفسية في داخلك .. تدفعك وتوحي لك وتزين لك .. أن الأثر أو التأثير الحقيقي سيظهر مباشرة لأنه حزب أحد السادة العارفين .. وكثير قد جربوه .. وسيأتي لك مدد الأولياء القوي .. ووووو !!!

- لا أدري لماذا تظل تخدع نفسك بهذا الكلام .. ولماذا لا تتبع سبيل النبي صلى الله عليه وسلم !! لماذا ؟
فلا تلومن سوى نفسك ..

***********************
:: أما عن العبادة والرياضة بالأسماء الحسنى ::

- يستخدم بعض الناس ذكر أسماء الله من أجل الكشف واستحضار الروحانيات .. وغير ذلك من المفاهيم .. الغير سوية ولا علاقة لها بالدين .. وهذا خطأ كبير في مفهوم العبودية لله من خلال أسماءه وآياته .. وكانهم أصبحوا يستخدمون كلام الله وأسماءه لتحقيق مطامعهم النفسية وليس لتطهير أنفسهم .. او حتى لسؤال الله من فضله فيما هو مشروع كطلب الجنة والاستعاذة من النار أو حتى لطلب دنيوي مشروع كالشفاء من فضل الله ..!!

:: الأسماء والتجليات بإشراق أنوارها عليك ::

- فالذكر بالأسماء يكون لإنعكاس مظهر هذا الإسم على الذاكر .. فيتطهر قلبه لإنعكاس هذا الذكر عليه .. وهو ما يسمى بالتجلي الصفاتي على العبد .. بمعني إشراق مظاهر وأنوار على الإسم الرباني على الذاكر .. فيتطهر قلبه بهذا التجلي الصفاتي ..
فكانك تطلب من الله ان يرزقك .. مظهر هذا الإسم .. ويتجلى عليك بخيره ..

- فمثلا .. إذا قلت يا قدوس .. فيتجلى الحق عليك بطهارة قلبية وعقلية وروحية .. لإنك قدسته .. فيقابلك بالإحسان إحسانا .. وهكذا ..
- ولكن على أن يكون ذكرك هو تعظيم الذات الإلهية بلا طمع فى أى عوائد .. فالعوائد تقطع المدد الإلهي ..

- فتعلم أخي الحبيب .. أن تعبد الله مولاك حبا فيه بلا شهوة ولا رغبة .. فقط لأنك تحبه وتحب أن تذكره .. وتحبه لأنه يستحق الحب .. وسترى الخير كل الخير .

عموما .. لا مانع من الانقطاع والالتزام لقراءة الأسماء الحسنى ولكن بلا عدد .. حتى ولو ذكرتها مليون مرة .. 

- ولكن ليكن في معلومك أن ارتباطك بالعدد .. إنما هو من باب رفع العزيمة والهمة لديمومية أطول وقت ممكن مع الله .. وكأنك تقهر نفسك وتجاهدها لتطاوعك على ذكر الله .. 
***********************

:: الحكمة من العدد عن العارفين ::

- وإذا كان السادة العارفون قد وضعوا أعدادا عند قراءة بعض الأسماء الحسنى .. فلهذا سبب كشفي عندهم .. وهو إذا أدرك العبد الذكر بهذا العدد فسيكون قد ساعده على طهارة معينة .. في حالة كان مجاهدا لنفسه في طرد شهواته الممومة وأفعاله القبيحة طلبا لرضا الله .. ومحاولا مع ذلك الإرتقاء فى الصفات القلبية (كالرضا واليقين والتوبة والاخلاص والتوكل) وغير ذلك .. 

- وكأنهم يقولون لك .. إن إلتزمت بالصفات الخُلقية لسيدك النبي صلى الله عليه وسلم .. فهذا العدد يكفيك حينئذ فى الإرتقاءات القلبية .. فالسر في اتباع النبي صلى الله عليه وسلم .. ثم يأتي العدد للمساعدة في التزكية.

- ولكن ليس العدد وحده معينا على التزكية بدون اتباع النبي ..!! لا .. وإلا لكان كل إنسان مهما كان عاصي أو مطيع .. وأخذ بقراءة هذه الأسماء بهذه الأعداد .. فإنه يرتقي فى العبودية .. ولتساوى العاصي والمطيع .. !! وهذا كلام حينئذ غير محترم .. ولا يقبله عقل رشيد ولا قلب سليم ..!!

- أما عن كونهم لماذا اختاروا بعض الاسماء للذكر ولماذا رتبوها بالترتيب المعروف عندهم .. فلأنهم وجدوا لهذه الأسماء أثرا في النفوس وفي القلوب تأتي بثمار بركتها مع المؤمن بشكل يؤثر فيه ويجد بركتها .. (ولكن هذا لا يحدث لكل الناس) .. وإلا ما كانت اختلفت تجليات الله في الكون .. وما يتفق مع البعض قد لا يتفق مع البعض الآخر .. 

- وتذكر أن الرياضة ( أي تكرار ) الآيات أوالأسماء أو السور .. أنت تفعلها عبودية لله .. وتفعلها من باب التوسل الى الله بكلامه وأسمائه .. ليغفر لك ويطهرك وينقلك من ذل المعصية إلى عز الطاعة ..

************************
:: يا سادة يا كرام ::

- من فضلك .. تعلم أن تعمل مع الله بالإخلاص وأن تذكره بحب .. فالله لا يحصره حد .. ولا يحيط بفضله وأسراره عد ..

- روي عن سيدي إبراهيم الدسوقي .. ( أنه سأل الله تعالى ذات يوم في خاطره .. بأي حال قبله الله وأكرمه بكل هذا الإكرام .. فأتاه الخاطر ردا على ما طلب .. فقيل له : لأنك ذكرت الله يوما ألف ألف مرة (مليون) .. ولكن لم نجدك حاضرا بقلبك أثناء ذكرك إلا مرة واحدة فقط .. وهذه المرة هي التي أكرمناك بها ) ..

************************
:: يا سادة يا كرام ::

- إذا كان الذكر الكثير مطلوب شرعا ولرفع عزيمتك ومجاهدة نفسك على دوام طاعة الله .. ولكن ثمرة الإيمان في القلب لا تنمو بالعدد ولكن بالمدد .. والمدد من الله لا يأتي إلا بلحظة إخلاص يكن فيها الخلاص .. 
- فأخلص وجهك لله .. طالبا رضاه .. ولا ترجو سواه .. طالبا أن تكون عبدا .. لا أن تكون وليا ..

- وكن لله عبدا كما يحب .. يكن الله لك ربا كما تحب ..


************************************

:: من فضلك لا تنسى ::

أن من ذكر الله وطلب غير الله من وراء هذا الذكر .. فلن يجد إلا غير الله .. ولا يظلم ربك أحدا .. 
- والمعنى هو : (أن لا تطلب من وراء الذكر شهوة مذمومة كأن تستمتع بعلاقتك بالجن أو تكون شيخا تظهر على الناس ليمدحوك بظهور كرامة عليك .. او ما شابه ذلك من الشهوات المذمومة) ..

- ومن ذكر الله طالبا لله .. وجد الوجود كله طالبا له .. وكان عند ربه مرضيا ..

- فكن مع الله بالعبودية ... حتى يحجبك عن الوجود بملازمة المعيَّة ..

************************

والله أعلم

 اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرها مدونة الروحانيات فى الاسلام - ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات  .. 

هناك 129 تعليقًا:

  1. غير معرف23/3/15 1:08 ص

    جذاك الله خير علي هذا الموضوع الهام ولكن لي استفسار احيانا اقرء بعض الاحزاب مثل حزب النصر وحزب السيف بس اقرءها في اعتقاد بقوة الايات القرانية في رد الظلم وليس لاتباع طريقة معينة واحيانا اقرءها يوميا ولكن بعد قراءة الاذكار النبوية فالاساس الاذكار النبوية وبعدها احزاب العارفين كنوع من الذكر وليس اتباع طريقة واعتقادي في قوة الايات وليس مدد روحانية الحزب او الشيخ فهل هذا خطاء و وما هي الاوراد التي تصلح للذكر اليومي بعد اذكار الصباح والمساء كاملة كذكر لله وتقرب منه وليس اتباع طريقة او طلب مدد معين... المسيري

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : المسيري
      حزب النصر وحزب السيف ( السيفي ) . ما الداعي لقرائتهم يوميا .. فهذا أمر يسببلك مشكلة كبيرة ..
      واما عن اعتقادك فى قوة الايات .. فالمصحف لديك .. كاملا .. فلماذا لا تعتقد فى قوة المصحف .. أم أن الايات التى فى الحزب غير الايات التى المصحف ؟
      اخي المسيري .. فكرا قليلا .. ما السبب الرئيسي لقراءة هذين الحزبين خصوصا .. ستجد أن السبب هو الرغبة فى الاستمداد الروحاني من هذين الحزبين .. ولن تصل إلية .. أبدا لانك لم تتحصل شروط قرائتهم .. السابقة ذكرها فى المقال .. فاحترس لنفسك ..
      واظب على أذكار النبي كاملة .. فى قيامه وقعوده ونومه وصحيانه .. واكله وشربه .. وحركاته وسكناته .. واذكاره صباحا ومساءا ..
      وبالمناسبة فأذكار الصباح والمساء كثيرة وليس قليلة .. ولذلك تم تقسيمها فى المدونة الى حزبين ( الكبير والصغير ) .. ومعهم حزب الاستغفار ..
      وواظبعلى الصلاة على النبي ما تبقى من يومك ولا تفارق الصلاة على النبي صلى الله عليهو سلم أبدا .. فهي باب الله الأعظم .. وسر الأسرار .. ومفتاح المفاتيح .. ومدد الله الذي لا ينقطع أبدا .. بأي حال من الأحوال .. فاجعله لك حالا وانشغل به .. حتى تلقى ربك ..
      ويكفيك مددا هذا الحديث فقط .. ( عن أبي بن كعب قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذهب ثلثا الليل قام فقال: " يا أيها الناس اذكروا الله، اذكروا الله، جاءت الراجفة تتبعها الرادفة، جاء الموت بما فيه، جاء الموت بما فيه " قال أبي قلت: يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك، فكم أجعل لك من صلاتي؟ قال: " ما شئت" قلت: الربع؟ قال: " ما شئت، فإن زدت فهو خير لك" قلت: فالنصف؟ قال: " ما شئت فإن زدت فهو خير لك" قلت: فالثلثين؟ قال: " ما شئت فان زدت فهو خير لك" قلت: أجعل لك صلاتي كلها؟ قال: " إذن تكفى همك، ويغفر لك ذنبك" الترمذي. )
      قال المباركفوري : أي أصْرِف بِصَلاتي عليك جميع الزمن الذي كنت أدعو فيه لنفسي .
      وقال : والهمّ ما يقصده الإنسان من أمر الدنيا والاخرة ، يعني إذا صَرَفْتَ جميع أزمان دعائك في الصلاة عليّ أُعْطِيتَ مرام الدنيا والاخرة . اهـ .

      حذف
    2. جزاك الله عنا خيرا فقد بينت أن أفضل الطرق هى إتباع ما أمرنا به الله على لسان رسوله من أذكار فى الصباح والمساء وقراءة القرآن الكريم وأن يكون هدفك فى النهايه رضا الله تعالى فإن إتباع منهج النبى محمد صل الله عليه وسلم فيه الأمان من قراءة أحزاب العارفين .

      حذف
  2. غير معرف23/3/15 1:59 ص

    جذاك الله خير علي التوضيح ولكن اوضح لحضرتك انا لي ورد قراني اقرءه مع الاذكار النبوية لذلك بعد الانتهاء منه كنت استزيد بالاحزاب لدفع ظلم وقع علي ولست مواظب عليها اقرءها بجانب وردي اليومي عندما يزيد الظلم علي او عندما استشعر ضرر وقع علي اظل فترة اقرءها يوميا ولله الحمد كنت انتصر بعدها لا اعلم مدي الربط فاربطه احيانا بقوة الايات المرتبة في الاحزاب فاحببت اني بعد ذلك اوردها في وردي اليومي دائما ولكني كنت اتردد فوجدت مقالك اليوم يتكلم عنها وجذاك الله خير علي التوضيح ـ.. المسيري

    ردحذف
  3. الحمد لله رب العالمين
    جزاك الله خيرا" كثيرا"

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته . . .لدي سؤال لو سمحت في حالة إستيلاء روحانيات الحزب على الشخص ما هو المخرج؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : عبد الله
      المخرج .. هو التوقف الكامل عن هذهالاحزاب .. وإعادة المواظبة على الأذكار النبوية .. فى كل احوالك ..
      ففي ذلك ردا ودفعا لأي روحانية .. ولا تنوي عند قراءة أي ذكر أنك تؤذي اي روحانية .. بل فوض امرك غلى الله .. فهو سلاح ما بعده سلاح .. ويكفيك شرفا أنك تكون قد فوضت أمرك إلى الله .. وكفى بالله وليا ووكيلا ونصيرا ..
      الطريق الثاني : والمواظبة على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. فى يومك كله .. حتى إن استطعت ان يغلب عليك الحال باستيلاء الصلاة المحمدية عليك .. فافعل .. ومن اكرم الصيغ ( اللهم صل على محمد ) ، ( اللهم صل على محمد وعلى آله وسلم ) .. فاختار أى منهما وواظب عليه .. وادعو لنا بخير ..
      الخلاصة :
      1- قطع قراءة الاحزاب ووص الروح بأذكار النبي فى كل أحوالك ..
      2- تفويض امرك إلى الله ليقتص لك
      3- المواظبة على الصلاة على النبي .. فهي باب الله الأعظم

      تحياتي لك

      حذف
  5. غير معرف23/3/15 10:49 م

    السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته ...
    اخي الفاضل ...منذ ايام قليله و انا اقرأ الحزب الكبير و الصغير فقط صباحا و مساء ...هل اضبف اليهم حزب الاستغفار .....فقط للعلم و جزاك الله عنا كل الخبر على هذه المعلومات القيمه
    وسؤال ..كنت حضرتك ذكرت ان الشخص الذى يستغفر كثيرا..الخ فهو لدية حساسيه من كثرة الذكر ويستطيع التواصل مع اول درجات الروحانيات وهى عالم الجن ..
    وايضا ذكرت ان هناك اشخاص لا يتواصلون مع هذا العالم والله رؤوف بحالهم لانهم لن يتحملو او يفتنو بهذا العالم .فما الفارق بين هذا وذاك
    مع انه لا بد ان يتواصل مع اول الدرجات وهى عالم الجن ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله ووبركاته
      اضافتك لحزب الاستغفار .. هو من باب تطهير النفس .. ووالمسارعة فى طاعة الله بمزيد من العمل ..
      والحزب الكبير والصغير هما الأساس .. ويمكنك ملازمة الاستغفار باي صيغة فى وقت السحر ..

      لا أذكر انني قلت ان الشخص الذي يستغفر له حساسية من الذكر ( إلا إن كنت اتكلم فى جزئية معينة ) .. ففضلا .. ( ممكن تذكر لي أين كان هذا الموضع ) ..

      أما عن التواصل أو عدم التواصل .. فهذا يتوقف على قابلية الإنسان وقدرته النفسية على الشفافية مع هذا العالم ..
      فهناك من يدرك هذا العالم لوجود القابلية لدية .. ( ويكون الاتصال من باب الفتنة إن أساء العمل مع الله او من باب الكرامة لو احسن العمل مع الله) .. وهناك من لا يدرك هذا العالم لعدم وجود القابلية لدية .. (ويكون ذلك حجاب له و درءا للفتنة ) .. ورحمة بهم
      .. إلا ان المقامات محفوظة .. فالكشف ليس دليل على مكانة الإنسان .. فتذكر ذلك جيدا ..
      إلا إن كان كشف قلبي وعرفاني .. يترتب عليه معرفة ربانية .. فهذا امر آخر ..

      ومن قال انه لابد للشخص الذي يعلو مقامه ان يتواصل مع عالم الجن .. ؟
      الإلزام ليس فرضا على الله يا اخي الكريم .. !!
      فالكشف نوع من العطاء .. وعموما كثير من الصحابة شاهدوا سيدنا جبريل على صورة انسانية .. ولم يشاهدوا جنا مطلقا ..

      فانتبه .. لا يوجد إلزام على قضاء الله بان يفتح كشفا جنيا لكل ذاكر !! .. اما المقامات الإنسانية .. فمحلها القلب .. وليس الكشف ..

      وتذكر قولي .. انه قد يحدث نوع من الكشف للإنسان مع الإرتقاء فى الذكر ( سواء استغفار او غيره ) .. نتيجة الشفافية التى قد تحدث له .. فيدرك بها .. عوالم كونية .. اول هذه الدرجات هي عالم الجن .. ولكن ليس ذلك بشرط ولا فرض ولا بكرامة ( إلا إن أحسنت استخدامها مع الله ) ..
      بل الأصل هو الإنكشاف القلبي التى يترتب عليه الإنتقال من حال المعصية الى حال الطاعة .. مع الإلتزام بالعبودية لله كما طلبها منك .. فهذه هي الكرامة الكبرى

      رزقك الله هذه الكرامة وكل من اخلص لله تعالى وعمل صالحا وكان من المتقين
      تحياتي لك

      حذف
  6. غير معرف23/3/15 10:55 م

    السلام عليك اخي خالد الله ينصرك بالعلم والعلم نور .لذلك قال الله تعالى (فاعلم انه لا اله الا الله ) وادراك الله موجود في علمه وعلم الله للانسان موجود في القران والسنة .(فمن ابتغى وراء ذلك فاولئك هم العادون ) وادع الله لك ان يزدك من علمه .اخوك عامر معك وللابد في حب رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم : عامر
      نصرك الله بحبه فى الدارين
      واكرمك بفضله فى الدارين
      وازك بعز الدارين ..
      وحفظك لي اخا كريما .. فى الدارين
      وجمعني الله وإياك فى حضرة المصطفى صلى الله عليه وسلم .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  7. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    سيدي الكريم ....بارك الله فيك و جزاك الله الف خير...و في كل موضوع تكتبه اجده مهم جدا....في الحقيقة جميع مواضيعك مهمة جدا....
    سيدي الكريم....لقد اجبت على كثير من الاسئلة التي تدور في ذهن الجميع ممن ينتمون الى المدرسة الصوفية و حتى خارج المدرسة...
    و لكن هناك سؤال يسأله الكثير من الناس...و هو اذا كانت الاذكار النبوية كافية لجميع الناس و ليس فيها ضرر و رحمة للناس كافة...فلماذا يلجأ بعض الناس الى اذكار العارفين و يرتبطون بالفرع رغم ان الاصل يغني عن كل شيء؟.....
    تحياتي الخالصة...

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اخي الفاضل : سامي
      سؤالك جميل وفى محله .. وإليك الإجابة
      1- لم أذكر أن كل أذكار السادة العارفين .. يمتنع قرائتها .. بل الجلالية منها .. اما الاحزاب الجمالية فلا ضرر منها .. وهي قليلة ..
      2- ذكرت الدافع النفسي لأغلب من يقرأون هذه الاحزاب ( شهوة ) .. فى منتصف المقالة .. فأكثرهم يظن ان الأبواب المغلقة ستفتح والأنوار الربانية ستنزل عليه لمجرد قرائته لهذه الأحزاب .. ( هذا الكلام موجود بصورة اخرى فى المقال ) ..
      3- هذه الأذكار يواظب عليها المريدين .. لمزيد من الأنوار .. وليست احزاب العارفين لبداية الانوار !! .. فالبداية دائما رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
      فالاحزاب مثلها مثل من يمتلك قصرا كبيرا وفيه من كل الخيرات .. ولكنه يأتيه بين الحين والاخر من التحف النادرة التي تزيد من وجاهة مقامة .. فكذلك الحزب .. هو يأتي بمزيد من الأنوار التى كانت رزقا لغيرك .. إلا أن الله كشفها لمستحقيها ..

      الخلاصة : الاحزاب ليست بداية طريق مع الله .. ولكنها تكميلات فى الطريق الى الله .. والسادة أصحاب الاحزاب .. يوضحون اتباع المنهج بصورة واضحة لا لبس فيها .. إلا ما صنعه المنتسبين زورا للتصوف فى هذا العصر .. ( مع خالص الاحترام للصوفيين المحترمين ) ..

      وكيف يكون الحزب طريق .. وهم أصحاب قانون ( كل باب مسدود الوصول بغير الوصول على سيدنا الرسول ) ؟
      فكيف تسلك طريقا بغير اتباع النبي ..
      وكيف يظهر عليك وراثة حال النبي .. بغير اتباع النبي
      وكيف يحبك الله ويغفر لك .. بغير اتباع النبي
      فالاصل هو اتباع النبي .. ثم اجمع عليك بعد ذلك الصحابة والاولياء والصالحين .. ومن ترغب فى اتباعه ..

      حتى أن البعض من وقاحتهم .. إذا ذكر النبي صلى الله عليه وسلم .. فكأنهم يسمعون كلام عادي .. وإذا ذكر اسم الولي وكراماته .. تبتهج اساريرهم .. !!
      حتى بات حب الولي اغلى عندهم من حب النبي .. !!
      وكثيرا من الطرق الصوفية المنحرفة .. تعلو من شأن الولي .. حتى تجعله انه الكل فى الكل .. !!
      سبحانك هذا بهتان عظيم ..
      ستكتب شهادتهم ويسألون ..

      أرجو ان اكون أفدتك

      حذف
    2. شكرا سيدي الكريم....و في الحقيقة لقد ازلت عني كثير من الغموض ....و اتضحت الصورة جيدا....و هذا بفضل الله تعالى الذي جعلك سببا في نشر هذاالعلم... قليل هم الناس الذين تكلموا فيه....
      و أفهم من هذا ان اذكار العارفين كالذي شيد بيته و انهى بناءه على اساس قوي و ركائز متينة ثم اتجه الى تزيينه بالزخرفة و الطلاء البهيج....و لا يمكن البدأ بالزينة و الزخرفة بدون أن نبني البيت بقوة و اتقان....
      شكرا جزيلا على الافادة.....و أعزك الله مع نبيه صلى الله عليه و سلم في اعلى درجات الفردوس....
      تحياتي....

      حذف
    3. أخي الكريم : سامي
      احسن الله إليك .. كما أحسنت فى ذكر هذا المثال الواضح ..
      فهذا ما أردت توضيحه .. تماما كما تفضلت وذكرت
      تحياتي لك

      حذف
  8. غير معرف24/3/15 9:51 م

    جذاك الله خير ولي سؤال ما الفرق بين الانسان الجمالي او الجلالي او الحزاب الجمالية والجلالية لم افهمها وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      الصفات الجلالية والجمالية .. هي صفات يتجلى بها الله على الانسان .. أي انسان .. فتظهر عليه من خلال تصرفاته .. وسلوكياته .. ومن هذه التصرفات هي ( الاحزاب ) .. لأنها من جملة تصرفات الانسان فى الحياة ..
      معني كلمة جلالي : أي يغلب عليه الصفات الجلالية .. مثل القهار والمنتقم والجبار والمميت والقوي ... وغير ذلك
      والجمالي : هو الذي يغلب عليه الصفات الجمالية : مثل اللطيف والودود والغفور والرحيم والرحمن .. وغير ذلك
      فالانسان قد يغلب عليه صفات جماليه .. فتجده ودود وحليم .. ، وقد تغلب غليه صفات جلالية .. فتجده شديد وقوي وحازم .. وهكذا ..

      فهناك أحزاب يغلب عليها صفات القهر والقوة .. وأحزاب يغلب عليها صفات اللطف والمودة .. وكل حزب له تذوقه ومشربه

      تحياتي لك

      حذف
  9. غير معرف25/3/15 3:11 ص

    سأل عالم تلميذه: منذ متى صحبتني؟
    فقال التلميذ: منذ 33 سنة…
    فقال العالم: فماذا تعلمت مني في هذه الفترة؟!
    قال التلميذ: ثماني مسائل..
    قال العالم: إنا لله وإنا إليه راجعون ذهب عمري معك ولم تتعلم إلا ثماني مسائل
















    قال التلميذ: يا أستاذ لم أتعلم غيرها ولا أحب أن أكذب…
    فقال الأستاذ: هات ما عندك لأسمع…
    قال التلميذ:
    الأولى: أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد يحب محبوبا فإذا ذهب إلى القبر فارقه محبوبة فجعلت الحسنات محبوبي فإذا دخلت القبر دخلت معي.
    الثانية: أني نظرت إلى قول الله تعالى: ” وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى” فأجهدت نفسي في دفع الهوى حتى استقرت علي طاعة الله.
    الثالثة: أني نظرت إلى هذا الخلق فرأيت أن كل من معه شيء له قيمة حفظه حتى لا يضيع فنظرت إلى قول الله تعالى: ” ما عندكم ينفذ وما عند الله باق ” فكلما وقع في يدي شيء ذو قيمة وجهته لله ليحفظه عنده.
    الرابعة: أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل يتباهى بماله أو حسبه أو نسبه ثم نظرت إلى قول الله تعالى: ” إن أكرمكم عند الله أتقاكم ” فعملت في التقوى حتى أكون عند الله كريما.
    الخامسة: أني نظرت في الخلق وهم يطعن بعضهم في بعض ويلعن بعضهم بعضا وأصل هذا كله الحسد ثم نظرت إلى قول الله عز وجل: ” نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ” فتركت الحسد واجتنبت الناس وعلمت أن القسمة من عند الله فتركت الحسد عني
    السادسة: أني نظرت إلى الخلق يعادي بعضهم بعضا ويبغي بعضهم على بعض ويقاتل بعضهم بعضا ونظرت إلى قول الله عز وجل: إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا ” فتركت عداوة الخلق وتفرغت لعداوة الشيطان وحده.
    السابعة: أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد منهم يكابد نفسه ويذلها في طلب الرزق حتى أنه قد يدخل فيما لا يحل له ونظرت إلى قول الله عز وجل: ” وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ” فعلمت أني واحد من هذه الدواب فاشتغلت بما لله علي وتركت ما لي عنده.
    الثامنة: أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل مخلوق منهم متوكل على مخلوق مثله، هذا على ماله وهذا على ضيعته وهذا على صحته وهذا على مركزه. ونظرت إلى قول الله تعالى: ” ومن يتوكل على الله فهو حسبه ” فتركت التوكل على الخلق واجتهدت في التوكل على الله.........

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف25/3/15 9:09 ص

      انهم ( الاخلاص و الرضا و اليقين و التقوي و التوكل )

      حذف
    2. الاخوة الكرام :
      شكرا لم تعليقاتكم .. واضافتكم ..
      ولكن تنويه بسيط ..
      أن الاستاذ الذي فى القصة .. اسمه .. شقيق البلخي .. من علماء خراسان .. وروي عن الإمام أبي حنيفة النعمان ..
      وان التلميذ أسمه : حاتم الأصم
      وجب التنويه .. لأن هناك جماعات .. تتعمد محو الأسماء الصوفية فى الكتابات .. ولا يعطونهم حقهم ..
      واعلم أن صاحب التعليق ليس من هذه الجماعات .. وقصده نشر الخير وقد قام ينقله من على النت .. وجزاه الله كل خير ..
      ولكن لزم التنبيه ان الأستاذ والتلميذ .. من كبار تابعي التابعين ومن كبار أعمدة التصوف .. فى العالم الإسلامي .. ولا غبار عليهما ولا مشكل عليهما عند اهل العلم .. باختلاف مذاهبهم .. لأنهما من زمن التصوف الجميل ..
      تحياتي لكم

      حذف
  10. غير معرف29/3/15 4:22 م

    سيدي ادكر الورد قادري صلاة على النبي١٠ البسملة ١٠٠ لااله الا الله٢٠٠ فا ممع الله جلالة١٠٠ فاتحة استغفار ١٠٠ مرة صبح ومرة مساء بعد العصر لكني غير ملتزم صلاة واعزب فهل علي ان انقطع عن هدا واتبع الورد النبوي لاني متعب وسواسي.هم غم مريض جسدي جازاك الله لاني لم اكن اعرف عواقب هذه الامور؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي وسيدي الفاضل :
      رددت عليك سابقا .. ولكني أحسبك لم ترى الرد ..
      عموما .. لا مانع إطلاقا من الورد الذي ذكرته سابقا .. فكله خير .. إن شاء الله تعالى .. ( وهذا ورد قران وسنة جميل .. أما العدد فهو من باب رفع العزيمة وليس لأن فيه سر )
      وما المانع لو جمعت معه الأذكار النبوية المعروفة .. صباحا ومساءا ( اعانك الله )
      ولا تقطع باب الذكر .. حتى لو لم تواظب على الصلاة ..
      فهذا باب للخير .. وذلك باب للخير ..
      وبرجاء حاول أن تواظب على صلاتك .. ليكتمل لك الفضل كله إن شاء الله تعالى ..
      وتذكر هذه القاعدة : ( أن الغفلة مع الذكر خير من الغفلة عن الذكر ) ..
      وقد فتح الله لك باب للذكر .. فلا تغلقه أبدا .. فقد يكون السبب المعين لك .. لعودتك للصلاة .. وإلتزامك بالصلاة ..
      ولا تسمع لكلام أحدا .. يقل لك .. مادمت لا تصلي فلن ينفعك الذكر .. ( فهو كذاب وجاهل ) ..
      فهذه فريضة وهذه فريضة .. فإن لم تستطع فعل واحدة .. فافعل الأخرى ..
      أرجو أن أكون أوضحت لك ..
      تحياتي لك

      حذف
  11. الللللله
    بارك الله فيكم سيدي

    ردحذف
  12. غير معرف28/5/15 9:43 م

    لدى سؤال ...انا فى مره وانا بزور سيدى إبراهيم الدسوقي قولت الحزب الكبير بتاعه وانا مش متعوده اقوله اصلا
    بعد ما قريت المقال بتاعكم بطلت اقوله
    لكن كنت أحيانا بحس بتعب بعد الزياره من بدون قراءة الحزب
    مع انى أثناء الزياره بحس براحه
    فى سؤال تانى لو تكرمتكم
    أحيانا بصحى من النوم على صوت بيقولى كلام معين
    لو مرددتش الجمله كذا مره ممكن انساها
    آخر مره صحيت على الجمله دى انت ليك اسم هو ليه 33 لو اتقال اسمك مره هو كذا مره وله الأمر من قبل ومن بعد"

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم :
      أذهب للزيارة .. وانت محبا .. ولست طالبا لشيء .. فقط اقرأ الفاتحة من باب الهدية لصاحب المقام .. وارحل .. او اجلس قليلا .. ثم ارحل ..
      اما عن الحزب .. فلا داعي منه .. خصوصا وانت لا تعرف الكلمات الموجودة في هذا الحزب .. ( هذا ان صحت نسبتها لسيدي ابراهيم الدسوقي أصلا )
      .....
      اما عن سؤالك الثاني ..
      فلا تلتفت الى الهواتف التى غير مفهومه .. فلو كان الله اراد لك ان تتذكره فسوف تتذكره ..
      وانصحك بالاستماع الى القران بكثرة .. أو ملفات الرقية .. لأن ما تذكره وتقوله من علامات المس الروحاني .. فانتبه .. أكرمك الله

      تحياتي لك

      حذف
  13. أحسنت شيخنا وبارك الله فيك...لا تحرمونا من دعآئكم إبنكم طه الحسيني

    ردحذف
  14. اسناذ خالد ما ذكرته فى القبض عند قراءة احزاب مشايخ الصوفيه يحدث لى عند زيادة تلاوة القران عن الورد المعتاد لى اليبومى ما تفسيرك لذلك

    ردحذف
    الردود
    1. لانك تقرأ القران على سبيل العادة وليس على سبيل العبعدة ..
      انت تقرأه بنفسك .. وترغب في ان تقراه بنفسك .. ولكن اقرأه وانت تفوض امرك لله .. ومحبا لانك تقرأ كتاب الله . وليس مجرد ورد قراني يجب قرائته !!
      تحياتي لك

      حذف
  15. استاذ خالد ما رايك فى الاتى :
    احد العلماء اصابه مرض فاخذ يكرر الايه " ويسئلونك عن الجبال فقل ينسفها ربى نسفا" 1000 مرة بنية الشفاء من المرض فشفاه الله من المرض هل هناك مشكلة من تكرار الاية بالنسبة للعوام بنية الشفاء او بنية العبادة

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : عبد الله
      لا مانع من تكرار الآية .. بنية التوسل إلى الله بكلامه .. طامعا في رحمته ..
      ولكن اعلم أن السر ليس في الرقم (1000) .. ولكن السر في القلب الذي توسل بهذه الاية الى الله ..
      واخلاصه ورضاه بقضاء الله وقدره .. في كل الاحوال .. سواء كان سيشفيه أم لا ..
      فهذا هو شرط العبودية .. وهو ان تتعبد إلى الله وتتوسل غليه .. ثم تترك له الأمر يقدره لك كيفما شاء .. وليس كيفما تريد أنت

      برجاء فهم هذا الكلام جيدا ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. جزاكم الله خيرا

      حذف
  16. استاذ خالد هل ممكن حدوث مشكلة روحانية لتكرار قول " لا اله الا الله " 1000 او 10000 مرة مثل التى تحدث عند الذكر باسم من الاسماء الحسنى بعدد 1000 مثلا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : عبد الله
      لا مانع من تكرار الذكر .. بنية التوسل إلى الله بذكره .. طامعا في رحمته ..
      والمشكلة ليست في الاعدادا ولكن المشكلة في طمع القلب .. بوجود روحانية من وراء هذا الذكر .. فيعاقبك الله بسوء نيتك .. لأنك تكون قد استخدمت الذكر ليس طلبا لله .. وإنما طلبا لغير الله ..
      فيكون العقاب .. فانتبه لهذا الكلام جيدا
      وسواء ذكرت بعدد ألف أو مليون .. فلا يهم .كثرة العدد . ولكن المهم هو أن يكون ذكرك طلبا لرضا الله .. وليس طلبا لروحانية ( أي طلبا لغير الله ) ..

      برجاء فهم هذا الكلام جيدا ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. جزاكم الله خيرا

      حذف
  17. استاذ خالد هل يمكن قراءة سورة يس 7 مرات يوميا بنية الشفاء او تيسير الامور او العبادة ؟ ام ان الامر فيه مخالفة او مشاكل روحانية

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : عبد الله
      ليست المشكلة في التكرار .. ولكن المشكلة في النوايا .. ولا مخالفة شرعية في ذلك .. أن تتوسل إلى الله بكلامه .. فهو أحب الكلام إلى الله ..
      ولكن نبتك أن تكون .. أنك تتوسل إلى الله بكلامه ..
      وليس نيتك هى تحضير أرواح أو جن أو روحانيات .. فيعاقبك على فعلك .. هذا بتسليط الشياطين عليك .. لإساءة الأدب مع كتاب الله واستخدامه فيما لم يطلبه منك ولم يذكره رسوله ..
      وإياك والدعوات الروحانية .. ولكن بعد قراءة السورة .. فادعوا الله بقلبك فيما تريده منه سبحانه ..
      ولكن أن تكون نيتك هي : أن تتوسل بكلام الله لتيسير الحال .. أو لرفع ابتلاء أو للهداية .. أو ما شابه ذلك .. فتوكل على الله .. ولا مانع من ذلك إن شاء الله تعالى
      وأخلص لله بقلبك ..
      وبقدر إخلاصك يكون خلاصك
      تحياتي لك

      حذف
    2. جزاكم الله خيرا

      حذف
  18. غير معرف19/12/15 10:36 ص

    اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم خالد يوم الاربعاء اعطانا صديق لي في المسجد دعاء اود ان اسال هل فيه اذن من شيخ ام هو لعموم الناس وشكرا مجد اليمن وهذا نصه قال بعض العلماء في هذا الدعاء من اراد الخير كله والانوار والاسرارويدخل الحصن الحصين فليقراءه بعد كل صلاة مستقبل القبلةواضعا راحتيه على فخيه وان كانوا جماعة احتلقوا حلقة ذكر ويقرا الفاتحة عشر مرات ويقرا هذا الحزب المبارك ويقول سبحان الله والحمد لله ولااله الا اله والله اكبر ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم فضلا من الله ونعمة شكرا من الله ورحمة الحمد لله على التوفيق ونستغفر الله من كل تقصير غفرانك ربنا واليك المصير سبحان الله العلي الاعلى الوهاب سبحانك ما عبدناك حق عبادتك سبحانك ماعرفناك حق معرفتك سبحانك ماقدرناك حق قدرتك

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب .. الأمين مجد اليمن ..
      الدعاء ليس فيه مشكلة لأنه قائم على أصل نبوي (الأذكار النبوية) .. أي إذن عام لكل المسلمين .. ولكن بشرط واحد فقط .. ( هذا الشرط خاص بي شخصيا من باب التوجيه للأصوب وليس للصواب ) ..

      هو أن تحذف من عقلك وقلبك هذه الجملة (من أراد الأنوار والأسرار ويدخل الحصن الحصين ) ..
      لسببين
      1- : لأنه لا يعلم عطاء الله من ذكره إلا الله أو بتوقيف نبوي .. فيكفي كلمة من أراد الخير .. لأن الذكر كله خيرا
      2- إن تعلق قلبك بهذا الذكر لكونه يجلب الأنوار والاسرار .. فقد تعلق قلبك بغير مولاك .. ولكن اذكر ولا تنتظر عطاء .. بل تعلق بالمعطي فقط .. ولا تلتفت لغيره .. حتى ولو كان عطاءا منه سبحانه .. لأنه يعتبر (غير) .. طبعا أنت فاهم أقصد إيه ..

      فما عدا ذلك .. فاقرأه .. وتذوقه .. واعمل به .. طالما قلبك متعلق بمولاك .. وليس بخصوصية العطاء ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف19/12/15 1:05 م

      شكرا جزيلا على الرد والتوجيه والارشاد ياخالد ادعولنا بالخير في شهر ربيع وليلة المولد كرامة للنبي صلى الله عليه وسلم مجد اليمن

      حذف
  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى الكريم جزاك الله خيرا وثبت قلبك وهداك الى ما يحب ويرضى منذ فترة اعطانى ابى كتيب سفينه النجاه الوظيفة الرزوقية وانا والحمد لله مواظبة على اذكارالصباح والمساء واذكار النوم واى حديث لرسول الله احاول ان اطبقة على قدر استطاعتى حبا فى الله وفى رسوله كما انى مدامة على اذكار بعد الصلاة لعظيم ثوابها واية النور اقرأها بعد كل صلاة ثمان مرات بنية بركتها كما قال الرسول اسألوا الله نورها وبركاتهاوطبعا ايه الكرسى بعد كل فرض وزدت قراءة المعوذتين والأخلاص ثلاث بعد كل صلاة وليسبعد الفجر والمغرب فقط .
    اخى الكريم لقد رايت حلما بعد استمرارى على قراءةسفينه النجا رايت كان شخص اسمة محمود يس (ليس الممثل )واقف فى طريق طويل (وكان كانه فى طيارة فنزل ليقابلنى) وهو طريق بيتى القديم فى وقت السحر قبل الفجر وكان رجل طويل القامة مهيب يلبس جلباب فسألته عن الاوراد الطريقة الشاذلية وقلت له هل انت من الشاذليه وانا ابتسم فقال لى نعم فقلت له انى اقرأ سفينه النجا لمن الله التجا فوجدت الكيب فى دية ومعه كتب اخر به اوراد الطريقة الشاذلية وكان كتيب قديم اكبر من الكتب الخاص بى فاخرج كتيب اخر به احزاب من الطريقة الشاذليه واخذ يفتحهم امامى ففرحت وقلت اقرأهم كل يوم قال لا لن تستطيعى دا كتير عليكى لن تقدرى وكان شبه غاضب لانى قلت انى سأقرأ الكتاب كله فى اليوم فهذا سهل على ..قال بل اقرأى جزء كل يوم لن تقدرى على قرائته كله قال عندما تصحى من نومك اقرأى لااله الا الله الف مرة وتركنى وقال حتصل على امك اطمئن عليها لانها مريضة وكان يتصل أمى فى المحمول وامى فى الحقيقة متوفيه رحمة الله عليها فأنتبهت من الحلم وانا اردد لااله الا الله حقا حقا. بعد هذا الحلم بحثت على النتكثيرا عن اوراد واحزاب الطريقة الشاذلية ولكنى لم استرح لما قرأته فحزب البحر اشعر انه للنجاة لمن هم على سفر فى البحر وحزب النصر يغننى عنه دعاء الرسول اللهم مجرى السحاب هازم الاحزاب ..او الحسبنه بعددها او حتى الدعاء اللهم خذ بثأرى من ظلمنى وجار على اللهم ارنى فيهم ثأرى وقر بذلك عينى حزب النور هو حزب راااع وجميل واشعر بالسعادة وانا اقرأه ولكنى لا اداوم عليه بل انساه كثيرا واتمسك بدعاء الذهاب للمسجد رغم انى امرأة ولا اذهب لمسجد لكن ادعوا الله ان يكون لى نور فأقراة عندما اقرأ الورد الموجود فى كتاب خير زاد قبل صلاة الفجر ..خى الكريم بقراءة ما كتبه فى مقالك هذا أزلت اللبس عنى ووضحت الصورة لى فانا لا اريد سوى التقرب من الله والتزد من هذه الدنيا بحسنات تنفعنى فى دار البقاء فى الاخرة لا اريد روحانيات بل نفحه خير من رب العباد يهدينى بها الى طريق الرشاء ويرضى عنى فانا اريد اللذه الكبرى لذة النظر الى وجه الله الكريم وهو ضاحك لى وراض عنى اطمع فى كرم الله وهو كريم عظيم رؤوف رحيم ودود لا انكر اننى اريد رؤية الرسول سيدنا محمد فى المنام حبا فيه ولانى اعلم ان حب رسول الله مقرونا بحب الله عز وجل (اللهم انا نسألك حبك وحب نبيك وحب كل عمل يقربنا من حبك )
    اخى الكريم انصحنى لوجة الله هل قرائتى لــ لا اله الا الله الف مرة صباحا ومساء يعنى الفين واصلى على الرسول من مئة مرة الى الفين حسب قدرتى .. فيها شي على فانا كنت اتخذت ورد يا ودود الفين مرة وكنت ارى انوار كالنجوم الصغير تدور فى الحجرة قبل الفجر فخفت كثير وانقطعت عن ذكر اسم الله الودود بهذه الاعداد الكبيرة رغم انى اشتاق لهذ الذكر كثير فلا اقوله سوى مئه مرة فى فترات متباعدة.فانا لا اريد روحانيات ولا اى شيء اريد فقط ان يتعلق قلبى بذكر الله .

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الصغيرة أو سيدتي الفاضلة :
      أجمل ما في كلماتك .. هو صدقك فعلا في حديثك عن الأوراد .. فنادرا ما يقابلني أحد صادق يطلب الله بحق ..
      فتحية لك ولصدقك في الكلام ..
      أما عن الوظيفة الزروقية .. فلا مانع لقرائتها .. فهي مجموعة أذكار الصباح والمساء قد جمعها الشيخ أحمد زروق رحمه الله .. وليس فيها ضرر قطعا .. لأن الاذن فيها عام (لأنها أذكار نبوية) ..

      وأما عن الرؤيا .. فهذا شخص روحاني .. مأذون بتلقين الذكر .. وصادق أيضا .. " فنادرا ما تقابليي روحاني صادق في الرويا" ..
      فهو قد أرشدك إلى الحق والصواب .. فذكر التوحيد بدأ به معك لمحو الغيرية من القلب .. أي لطهارة القلب .. والسر ليس في العدد وإنما العدد لرفع العزيمة .. وأنوار المحبة والاخلاص واليقين تمنح للعبد بقدر افتقاره إلى الله وإخلاصه في الدعاء لله وطلب رضاه ..

      أما عن الذكر بالأحزاب فأعتقد أنك محمية في قلبك وعندك بصيرة .. ولكن أوضح لك شيئا يجهله العامة .. وهو أن الاحزاب الشاذلية وغيرها .. هي وظائف دعوية تقرأ لمهمة معينة وليس القراءة كل يوم .. ماعدا الورد العام والوظيفة الزروقية والياقوتة ففيهم أذن عام .. أما عن حزب البحر و حزب البر .. فيجب أذن خاص فيهما ..

      عموما .. فيما يتعلق بالاسم الودود .. فلا مانع بتكراره طالما تطلبين الله فقط .. وليس لسابق معرفة منك أن هذا الاسم من يقرأه يحثل له كذا وكذا .. (فلو كان هناك سابق معرفة بخصائص لهذا الاسم .. فلا تقرأيه ) .. وإن لم يكن لك معرفة بخصائص هذا الاسم ..
      فتوكلي على الله واقرأيه حتى ولو مليون مرة في اليوم .. وتعلق بالاسم كما تحبين .. بل وغيبي بالاسم عن الوجود .. طالما أنت تعلقت بالأسم متوسلة به لله أن ينعم عليك بحبه ورضاه ..

      أما عن ظهور ـنواار كالنجوم .. فلا تشغلي بالك بها .. وقولي ( اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي .. فاصرف عني الأغيار .. وارزقني الأنوار في قلبي .. واصرف عني غيرك حتى لا أكون عبدا لغيرك )
      فكلما شاهدتي او شعرتي بما يخيفك فكرري هذا الدعاء .. وستجدي الخير إن شاء الله ..

      ** ولو أنت من مصر .. أو حتى من خارجها .. وتريدين التواصل مع سيدات لهم نفس حالك .. وتتبادلين معهن الكلام .. بثقة واطمئنان .. فأخبريني .. على الايميل أو رقم الواتس اب الموجود على المدونة ..
      وأرسل إليك الواتس اب أو الايميل الخاص بهم أو حتى أرقام تليفوناتهم .. فلعلها تكون صحبة طيبة .. **

      وأهلا بك بيننا في كل وقت .. ونسعد بوجودك وتعليقاتك .. ومشاركتك معنا في المدونة ..
      تحياتي لك ..

      حذف
    2. نسيت أن أذكر لك .. شيئا فيما يتعلق بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ..
      وهو أن تجعلي والذكر المطلق ( على مدار اليوم ) .. بالصلاة على النبي .. فاذكري وأنتي تذهبين لعملك أو مدرستك أو تقضين مشوار لك .. أو وأنت في مطبخك أو حتى وأنت تشاهدين التلفاز ... اشغلي وقتك بالصلاة على النبي .. فهناك من يصل صلاته على النبي الان في المدونة الى عشرة آلف مرة .. وهناك من وصل لعشرون ألف مرة .. ( والله يرزق من يشاء بغير حساب ) ..
      هذا بخلاف قرائتهم للذكر المقيد بالوقت ( مثل اذكار الصباح والمساء)
      تحياتي لك

      حذف
    3. ما اشبه حالى بحالها والله هو العليم
      وانى لاهتدى واردد اياتيه ووحدك ضالا فهدى . ولسوف يعطيك ربك فترضى
      وحالى من الحال هو حضور شخص على وامرى ان اقول بعض الاذكار او سور من القرآن الكريم إلا انى توجست منه خيفة ولم اتعبه إلا انه ما زال يأمرنى بذلك وما أمرنى بشئ ضار او مختلف فيه يوما ولكن ما زلت لا اتعبه خوفا من التعلق به والامتثال لامره هو لا الذكر لله ولطلب رضاه وعغرانه ولكن مازالت الحيره تتملكنى وكأنى كما قال الله ضالا . أى لا اعرف الطريق الامثل للوصول اليه بسبب كثرة الطرق ولشغفى بورغبتى وحبى الشديد للدعاء دوما . ومما امرنى به من يحضر على حال اليقظه الاستغفار وكتاب الله وبعض السور الكريمه
      فهل اتبعه.؟

      حذف
    4. أخي الفاضل أبو كريشة ..
      - إن كان ما يحضر إليك إنما هو مجرد خاطر يخطر ببالك .. فلا مانع أن تذكر الله بما جاء في خاطرك .. تعبدا وحبا لله .

      - وإن كان ما يحضر إليك هو عن صرع فيحدث لك مثل غيبوبة او ما شابه ذلك .. فلا تتبعه .. واكتفي بقراءة القرآن والأذكار التي تعلمها عن النبي صلى الله عليه وسلم .. وادعوا الله كما تحب ويحلو لك ..

      - والله أعلم
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  20. أستاذي الفاضل،
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
    ماذا عن حزب البر و حزب البحر للشاذلي؟؟ فبعد تنويهك في إحدى المقالات (لا أتذكر أي مقال بالضبط و أن كنت أخطأت فسامحني ) على حزب البحر لما فيه من خير ، إذ بي بعد بضعة أيام و انا أتصفح كتابا للصلوات المحمدية، أجد في آخر صفحات الكتاب كلا من حزب البحر و حزب البر للشاذلي مما أسعدني، فبدأت في المواظبة على حزب البحر كورد يومي، فهل يوجد تأثير سلبي .
    تحياتي الخالصة.

    ردحذف
    الردود
    1. إن كانت القراءة لله .. وطلبا لرضا الله .. وتقربا إليه بالذكر .. فلا مانع .

      أما إن كان بحثا عن كرامة أو بحثا عن أنوار .. فلا ترهقي نفسك .. ولا تطمعي .. لأنك لن تصلي إلى شيء .. إلا إلى للوهم ..إن لم يكن الذكر من أجل الله ..

      تحياتي لك

      حذف
  21. السلام عليكم اود ان اسالك سؤال وهو كالاتى لو انا قريت اذكار الصباح والمساء من كتاب حصن المسلم مثلا وحبيت اقرا حزب للعارفين به اذكار الصباح والمساء فهيكون هنا فيه تكرار للاذكار فهل يجوز انى مقراش الاذكار المتكررة وانا بقرا الحزب ولا اقرا الحزب كله اتمنى من الله ان تكون فهمت سؤالى

    ردحذف
    الردود
    1. اصنع لنفسك الحزب الذي تريد .. واجمع فيه اذكار حصن المسلم ومعه الدعوات التي تريد زيادتها وغير موجودة في حصن المسلم ..
      سواء كانت هذه الدعوات خاصة بك أو بالعارفين أو بالصالحين عموما ..
      أنت حر في ذكرك .. طالما لله .. فاطلب الله بالطريقة التي يطمئن لها قلبك ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. السلام عليكم
      الله يبارك فيك وفي علمك استاذ خالد عجبني ردك دة جدا اصنع لنفسك حزب ما دام نبوي اري ان الانسان لو جمع من الاذكار النبوية االموجودة في كتب السنة او في احزاب العارفين ففي جمعها خير للشخص ولرفع عزيمتة الروحية

      حذف
  22. يا ذكتور لا ازك نفسي واقول لك عند قدم ثابت في الدعاء النبوي لان الله تعالى هو الذي يثبت المؤمنين لاكن السؤال يبقى ماكان يقصده الشيخ ابو الحسن الشاذلي رحمه الله لان في رأس الكثير من التسؤلات ومن الاجوبة التي ارتاح لها بالي ان اشيخ كان يقصد ان الحزب يقرء فقط لتخلص من العوارض التي تعترض السالك... فاذا اصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان .نفعنا الله بعلمك ياذكتور فعلمنا مما وهبك الله اياه

    ردحذف
    الردود
    1. نعم .. هذا أحد اسباب استخدام الحزب .. التخلص من العوارض التي تعترض السالك طريقه الى الله ..
      ولأسباب أخرى ..
      ربنا ينور بصيرتك ..
      تحياتي لك

      حذف
  23. السلام عليك أستاذ خالد، موضوع رائع جزاك الله عنا كل خير، هذه المواضيع تستحق ان تجمع في كتاب و يقرأها الجميع لما تحمله من علم نفيس ... ماشاء الله لا قوة الا بالله ، هل الالتزام بالأعداد بالنسبة للحزب الكبير و الحزب الصغير ضروري ، كقراءة بعض الادعية ثلاث مرات او سبعة او التسبيح مثلا الي العدد 33 او 100 و هل تقرا في جلسة واحدة فأنا احيانا اجلس للذكر فيأتي أولادي او زوجي لسؤالي او طلب شيء مني فاضطر للتوقف . كما انني اصلي على رسول الله صلى الله عليه و سلم بهذه الصيغة اللهم صَل و سلم على سيدنا محمد و احيانا اللهم صَل على سيدنا محمد و على اله و سلم ، اذكر الكلمة سيدنا و قد قرأت في موضوع اخر ان كلمة سيدنا لها مدد خاص و على الذاكر ان يصلي على النبي في البداية بدون اضافة سيدنا على الأقل شهر ثم بعد ذلك يمكن ان يضيفها

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أغلب الدعوات في الحزب الكبير هي دعوات نبوية .. والاعداد فيها توقيفية .. ولكن يمكنك أن تقرأي كل دعاء مرة واحدة .. أو أكثر .. كما ترغبين حسب وقتك وقوتك .. ( ولكن تقرأ الدعوات بصوت مسموع إن استطعتي ذلك )

      أما عن الحزب الصغير فالأعداد والأذكار فيه نبوية .. وأيضا يمكنك قراءة ما تيسر منه

      أما عن الصلاة بكلمة سيدنا .. فهذا خاص بمن يقرأون بأعداد كبيرة ولم يعتادوا على هذا الذكر .. فالأفضل لهم في البداية لمدة شهر مثلا .. أن يقولوا بغير كلمة سيدنا .. ثم إن اعتادت أرواحهم على ذكر الصلاة النبوية .. بعد هذا الشهر فليقل ما يشاء ( سيدنا ومولانا وحبيبنا وووو ) كما يحب أن يتأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم .
      وعموما لو كنتي تقولوين الصلاة المحمدية قدر 100مرة مثلا بكلمة سيدنا .. فلا مانع .. ولكن المانع في الأعداد الكبيرة والذكر المطلق الذي يصل للآلاف .. فهنا نخاف على المريد من التوقف عن الذكر فجأة .. ( وهذا الكلام خاص بالمبتدئين بذكر الصلاة على النبي )

      ( أما من اعتادوا الصلاة على النبي فليقولوا ما يريدون لأعتياد أرواحهم على هذا الذكر .. سواء قالوا سيدنا أم لم يقولوا )

      والله أعلم
      تحياتي لك

      حذف
  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    أستاذ خالد الفاضل، لدي سؤال حول كتاب الغنية لطالبي طريق الحق عز وجل "في الأخلاق والتصوف والآداب الإسلامية" للعلامة عبدالقادر الجيلاني .. يحتوي الكتاب وهو عبارة عن جزئين عن عبادات ليقوم بها المرء باستناد من أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .. كذلك يوجد كتاب الدروع الواقية رضي الدين بن طاووس وهو كذلك يحتوي على أذكار وأعمال حسب عدد اليوم في الشهر وحسب الفضل أو الوعيد في ذلك اليوم " مثلاً يوم الخميس ترفع الأعمال إلى الله تعالي"، صيام يوم " 13،14،15" من كل شهر لأنها الأيام البيض .. سؤالي هو هل يتطلب العمل بما في هذين الكتابين إذن كذلك أم هو للعامة. جزاك الله خيرا ...

    ردحذف
    الردود
    1. كتب المشايخ الفقهية هي كتب عامة .. ولكن تحتاج إلى من يقوم بتفهيمها لك .. إلا إن كان لك نصيب من العلم الشرعي .. وعموما الشيخ القادري هو حنبلي المذهب .. فافهم هذا جيدا ..
      وعموما الاحزاب شيء والقراءة في كتب أهل العلم شيء آخر ..فاقرأ ما تشاء .. ولكن لا تُفتَن بما تقرأ ..
      فكن مع الله دائما ولا ترجو غيره .. حتى يستقيم قلبك مع الله
      تحياتي لك

      حذف
  25. بسم الله ما شاء الله
    حضرتك جميل سيدي / خالد ابو عوف
    نفع الله بك جمعنا علي خير ان شاء الله

    ردحذف
  26. استاذ خالد جزاك الله كل خير من أروع ما توصلت إليه في رحله البحث عن الحقيقه في علم الروحانيات والحمد لله اتفق معاك في مقالاتك استاذنك في سؤال بعض الأحزاب التي ذكرتها مثل الحزب الكبير والصغير يوجد بها بعض الكلام السرياني والله أعلم والبعض اختلف عليهم مع العلم أنكم تفضلتم بأن بعض الخاصه الذين لديهم اثاث قوي من السنه النبويه لا حرج عليهم بقرأت مثل الأحزاب لاكن السؤال هنا واستغتي قلبك أنا واحد من الناس لا أستريح لقرأه شي غير مفهوم لأن البعض اختلف في تفسيره والحزب الكبير فيه كثير من الآيات القرانيه غير مكتمله وتنتهي عند لا والأسماء دي ممكن ان تكون أسماء بعض الجن أو ملاكه والله أعلم ارجو الافاده وثانيا هل يجوز قرأت هذه الأحزاب بدون ذكر هذه الأسماء فقط ابتغاء مرضات الله

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك مظبوط أخي الفاضل محمد ..
      ولكن حينما تكلمت عن الحزب الصغير والكبير والاستغفار .. فالمقصود به هو ما تم جمعه من القرآن والسنة .. وقد جمعته لكم في كتاب
      ستجده في صفحة كتب المدونة اسمه ( الحزب الكبير "أذكار الصباح والمساء" : والحزب الصغير"الباقيات الصالحات" ، وحزب الاستغفار ) ...

      ولا علاقة له بأحزاب العارفين مثل الشيخ الدسوقي أو الشاذلي .. (فقط تشابة أسماء) ..

      أما عن سؤالك :
      فلا تقرأ كلام غير مفهوم أبدا ولو أقسموا لك أنه لغة ملائكية ..!! .. حتى ولو كاتبه من أتقى الأولياء ..

      فلا تقرأ إلا الواضح المفهوم .. ولن تجد ذلك إلا في كلام النبي والقرآن .. وبعض أحزاب العارفين التي تجمع بين الكتاب والسنة ومطلق الدعاء ..

      أما عن أحزاب العارفين .. فيتم قرائتها بعد ان تثبت على الكتاب والسنة .. (ويقوى إيمانك) ..!!

      تحياتي لك

      حذف
  27. هل يمكن ان اقرا الحزب الكبير و الصغير دون اي مشاكل

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد مشاكل أخي الكريم .. حتى لو توقفت عنها في أي وقت ..
      فأنت حر وذا اختيارك .. فهذه أذكار تجمع بين القرىن والدعاء النبوي وشيء من أدعية السلف الصالح (وهذا نادر) ..

      حذف
  28. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ خالد من فضلك لدي سؤال. هل الذكر باسم الله بمعني تكرار لفظ الجلالة (الله) كنوع من انواع الذكر المهمة يحتاج الي اذن من شيخ او لا هذا الجزء الاول من السؤال . الجزء الثاني هل يترتب علي هذا الذكر اي تبعات او مخاطر روحانية ام لا . اي بمعني هل الذكر جائز بالاسم الله وهل يجوز ان اذكر باسماء الله الحسني دون تحديد عدد معين فقط لذكر الله جل جلاله. وبارك الله فيك اذا عندك مزيد من التوضيح في هذا الجانب اكرمنا به ربنا يكرمك. علما بأني انسان مسلم عادي ولا اتبع اي طريقة صوفيه او غيرها من التوجهات المعاصرة. السلام عليكم ورحمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. طالما الذكر لله وتطمع من وراءه أمر مشروع مثل الرزق او الشفاء أو الرضا او الهداية أو البركة او الغفران ..
      والافضل والاكرم ان تذكر الله طلبا لله لأنه يستحق العبادة .. ثم اترك الله يعطيك بما يريد في الوقت الذي يريد وكيفما يريد ..
      والذكر كله فيه اذن من الله ورسوله .. سواء بعدد او بغير .. أنت حر
      ولكن اياك ان تطلب من وراءه امر غير مشروع مثل طلب القوى الروحية والروحانية .. ولكن اطلب ان يؤيدك الله برحمته لو أردت مدد من الله ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. بارك الله فيك وفي حسناتك وفي علمك علي هذه الاجابة. نعم ربنا عز وجل يستحق العبادة دون اي شئ. قد تعليم اننا خلقنا ضعفاء وفقراء لله تعالي والقصد من الذكر هو للتقرب من الله عز في علاه وطمع في فضله في الدنيا والاخرة وخاصة في الشفاء والعافية في الدنيا والنجاة في الاخرة. احسن الله اليك استاذ خالد.

      حذف
  29. السلام عليكم هل أستطيع التواصل معك شخصيا على الخاص أخي خالد ...وجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. التواصل أخي الفاضل يكن من خلال برنامج الهانج أوت فقط ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيكم وجزاكم خيرا عن اجتهادكم و علمكم النافع وحفظكم وثبتكم على نهجكم المتسم بالفهم العميق و الحكم الدقيق و إصابة سهم التوفيق ارجو من شخصكم الكريم مناقشة موضوع رسالتى اليكم لتعم الفائدة المرجوة لان الإنسان المدرك الواعى يجب عليه التعلم من اخطاء الاخرين لاتخاذ العبرة و الحيطه وتجنب الوقوع فى نفس الأخطاء و ملاقاة نفس المصير.
      سيدى بدأت قصتى منذ خمس سنوات حيث تعرفت على أحد الأشخاص بطريق الصدفة و تكلم معى بشأن حب الله جل وعلا وحب رسوله الكريم عليه افضل الصلاه واتم التسليم وبدأت الامور تتدرج سريعا حتى بدات ازور معه مسجد سيدنا الحسين و اعطانى الورد اليومى و زوجتى كذلك و توطدت علاقتى به حيث أصبح اقرب إلى من اخوتى و اصدقاءى و هكذا سارت الأمور إلى أن حدثت لى لى بعض الرؤيه العجيبه حيث كنت معه فى زيارة إلى مقام سيدنا يحيى المتوج بالأنوار و اصابنى حاله من النعاس المفاجئ ورأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كان واقفا امامى و مد يده الشريفة الى داخل صدرى وأخرج قلبى من موضعه ثم استدار للخلف و غسل قلبى حيث كان يدلكه بيد و يصب الماء باليد الأخرى و اخذ يدعو بادعية انا لا اعرفها و لا حتى استطيع تمييزها ثم استدار لمواجهتى و أعاد قلبى الى مكانه الى هنا ينتهى الجزء الطيب من القصة لتبدأ الدائرة فى السير و لكن فى اتجاه مختلف تماما حيث قام الشيخ الذى اصطحبنى باقناعى بأننا يجب أن نساعد الناس بما وههبنا الله لذلك كان يعرض على بعض المشكلات كاصلاح ذات البين لعدم تفريق زوجين فيسالنى أن ارى له الادعيه و الدواء المناسب على حد تعبيره لهذه الحاله و لكنه و الشهاده لله لم يكن يأخذ اى مقابل ولكننى على يقين الان من أنه كان يطلب الدنيا كنوع من المكالمه و الترقى و هكذا بدون المزيد من التفاصيل سارت الأمور من سيء الى أسواء و تعقدت أمور الحياه الكثير من الناس بما فيهم الشيخ نفسه و بدأت تلاحقنا المشاكل و ضيق الأحوال حتى تركت الاذكار و زهدت فى هذا الطريق واستغفرت الله و لكننى الان احاول أن اعود الى الذكر ولكن باذكار مختلفه- المسبعات، الاساس، الوظيفة- بدون شيخ أو معاونة الا من الله سبحانه و تعالى ولكن المشكلة اننى حدث لى حالة مفاجأة من انعدام الرغبة و الأعراض عن الذكر بشكل مفاجئ و بدون اى اسباب لذا ارجو النصح و التوجيه و التواصل معى لعرض المزيد من التفاصيل وشكرا لسعة صدركم

      حذف
    3. أخي الفاضل الغير معروف له اسم ..:
      ساجيبك بالرغم مع عدم ردي على من هو مجهول الاسم .. ولكن سأجيبك لأنك صايق .. وهذا ما شفع لك ..!!

      أما عن سؤالك لماذا توقف الذكر فهذا لأسباب .. خاصة لو كنت تسلك منهج صوفي :
      1- إما انك تكلمت على احد بظه الغيب واعتقد فيه الشر ونظرت لنفسك واعتقدت فيك انك أفضل منه ..!!
      2- أو تكون تحدثت بنعمة الله عن أذكارك امام نفس ضعيفة بالتالي أصابك منها ما أصابك ..
      3- او تكون اعتقدت في نفسك انك تقهر الجن (وقت العلاجات) .. وهذه مصيبة في الطريق ..!!
      4- أن تكون سلكت مسلك خدام الايات والسور وطلبت جند الله في العلاجات .. وهذه لا تقل مصيبة عن سابقتها ..!!
      5- أو تكون دخلت في صراع مباشر مع العالم الروحاني ظنا منك أنك على خير .. وهذه مصيبة ثالثة ..!!
      6- أو تكون تقرا حزب النصر في خلوتك مع نفسك انتقاما من إنس أو جن .. وهذه مصيبة أسوأ مما سبق ..!!
      **************
      7- أو تكون تكلمت على احد بغير وجه حق ..!! وهذا يسلبك الذكر فورا ..!!
      ***************
      7- أو جمعت بين قراءة عدة أحزاب لمجموعة من العارفين .. وهذا خطأ كبير ويدمر نفسيتك مع مرو الوقت ..!!
      ***************
      ولكن أرجو ان لا تكون قد قرات آيات أو سور أو اسماء وطلبت من ورائها ما يسمى بالخدام ..!! فهذا ما يحدث من ضيق حال وسد أبواب وعدم توفيق ..!!
      ******************
      وعموما انت أعلم بحال نفسك .. و ما فعلت .. ولكن كلامي السابق مجرد أسباب قد تكون حدثت معك أو لم تحدث ..
      ولكن دائما هناك سبب رئيسي لرفع الذكر عن طالب الطريق إلى الله ويحدث فوري .. وهو الكلام على الآخرين والخوض فيهم .. !!
      وبالنسبة للعالم الروحاني فالذي يدمر حياتك هو استخدام سور وايات واسماء طلبا للخدام ..!!
      ****************
      لكن لا يوجد قبض مفاجيء عن الكر كما شرحت .. لأنه دائما هناك سبب ..!!
      **************
      لو أردت ذكر تفاصيل لا مانع فتفضل .. ولكن ضع لك اسما لو تكرمت (حتى لو غير حقيقي) .. لأن قوانين المدونة تمنع أن أرد على أي شخص يكتب تعليق باسم ( غير معروف) او ( unknown)

      تحياتي لك

      حذف
    4. سيدى الفاضل اتمنى منك أن تقبل اعتذارى لعدم ظهور اسمى على الرساله ولكننى حاولت مرارا تعديل الاسم و اكتشفت تعذر ذلك نظرا لوجودى حاليا خارج مصر و دخولى على شبكة الإنترنت من شبكه خاصه عليها نوع من الوقايه يتعذر معه الاشتراك فى المنتديات او تعديل البيانات واسمى ليس سرا و هو كما ظهر فى الايميل الخاص بى محمود قاسم ارجو من حضرتك معاونتى على حل مشكلتي علما باننى لم اقترف أى شيء مما ذكر فى ردكم على رسالتى و لكن يوجد لدى احساس بغضبكم مما كتبت و اخيرا أنا اردت المعونه و تعليم الاخرين و لكن اعتقد ان الصورة لم تصل كاملة لاهمالى الكثير من التفاصيل وشكرا لسعة صدركم

      حذف
    5. أخي محمد :
      اترك ظنونك جانبا فيما يتلق باني غاضب منك .. لأن من الظنون ما يكون إثما ..!!
      *************
      عموما إن لم يكن أي شيء مما سبق : فاتبع الاتي :
      اسجد لله سجدة مطولة .. واستغفره ولكل من أخطأت في حقه .. مثل أن تقول ( اللهم اغفر لي ولأصحاب الحقوق عليَّ ، وللمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات ) .. وكررها كثيرا بإخلاص وأنت نادم فعلا .. ‎
      وسيعود إليك حالك مع الله إن شاء الله ‎

      تحياتي لك

      حذف
  30. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. بدأت فى الطريقه الصديقيه الشاذليه من تسعه ايام فقد سمعت فديوهات كثيره لشيخها الآن الشيخ على جمعه واعجبتنى فقررت ان ابدأ ولكن ليس لي شيخ وارسلت لدار الافتاء هل يمكن ان يكون المريد بدون شيخ فقالوا لى ان فى هذه الطريقه ممكن ان اكون بدون شيخ وحملت التطبيق الخاص بالطريقه من متجر بلاى وبدأت بالاوراد اليوميه وهى الاساس والمسبعات والوظيفه مره صباحا ومره مساءا وحزب البحر بعد العصر وباقى اليوم اثناء اداء الاعمال المنزليه اقول اذكار واصلى على الرسول واشغل قرآن واقيم الليل واقرأ جزءا من القرآن واليوم بعد صلاه الفجر قرأت المسبعات وقررت اقرأ حزب البر كأذكار وبغرض التقرب من له ولا اعلم السبب الذى يقرأ له فبدأت اقرأ وانا جالسه فى اتجاه القبله وبملابس الصلاه وبعد ما قرأت ثلثيه تقريبا شعرت بنفخه فى اذنى اليمنى فتوقفت عن القرأه واستعذت بالله واستغفرت الله وذهبت الى سريرى وكنت خائفه ثم فتحت الحزب واكملته وبعد الانتهاء تصفحت النت لابحث فوائد قرأت حزب البر فوجدت مقاله حضرتك فأرجو افادتى ما تفسير ما حدث وهل المواظبه على حزب البحر يوميا هل يسبب لى ضرر و هل الاوراد ايضا تسبب ضرر مع العلم اننى كنت اظن ان الاحزاب كالاوراد كالاذكار حتى قرأت مقال حضرتك واننى كنت اقرأهم كلهم بنيه التقرب الى الله وحتى اذا شعرت بالفخر او بالفرح بعبادتى استغفرت الله سريعا واستعذت بالله فارجو من حضرتك الرد واعتذر عن الاطاله .. امنيه

    ردحذف
    الردود
    1. اختنا الفاضلة .. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
      بخصوص ما تكلمتي عنه من أحزاب طريقة الشيخ علي جمعه حفظه الله ..
      أولا : لا اعرف ماهية أوراد الطريقة .. (أي لم أحيط بها علما)

      ثانيا : لو كانت الطريقة تعتمد على الأحزاب الشاذلية .. فاعلمي الآتي :
      اذا لم تكن نواياكي الإرتقاء مع الله في العبودية .. وتككوني مريدة للإيمان بصدق بما يشمله من معاني ( التوبة والرضا واليقين والتوكل والاخلاص والمحبة .. والتفويض في الابتلاءات ) وما شابه ذلك من معاني ..
      يبقى لا تقرئي في أي احزاب للعارفين .. لأن هذه الأحزاب لديها رقابة روحانية .. لو رأوا في قلب الإنسان شبهة رياء أو رغبة أنه يريد أن يكون وليا أو أعجب هذا الإنسان بعبادته حتى احتقر من حوله أو ظن أنه أحسن من غيره .. أو مثل ذلك ..
      فستكون هناك تسليطات على الإنسان .. لأنه يتم اعتباره قد اهان المعاملة مع الله وأخطأ خطأ كبير جدا ..!!

      * يبقى كل حاجة تتوقف على درجة اخلاصك في المعاملة مع الله .. ومدى طلبك لله .. وليس لشيء آخر ..

      * وعموما أي حزب لأي عارف بالله .. اسألي نفسك سؤال واحد : أنتي بتقرأيه ليه ؟
      ولو قالت لك نفسك : عشان تقربي لله ..!!
      فاسألي نفسك سؤال آخر : ولماذا لم تقرئي دعوات نبوية أو القرآن وتكتفي به ؟

      يعني كوني صادقة مع نفسك .. في الإجابة .. !!
      ولو وجدتي نفسك مثلا تريد أن ثقراءة حزب البحر عشان قرأتي أن فيه اسم الله الأعظم كما قال بعض شارحيه ... !!
      يبقى لا تقرأيه .. لأنك لن تنتفعي بشيء من وراءه ..!! بل قد تزيد همومك ..!!

      * الخلاصة : من طلب الله وجد الله .. ومن طلب المدد الروحاني من وراء الأذكار فلن يجد سوى الحسرة والندامة ..!!

      * وإياكي أن تقرأي أحزاب مثل حزب النصر وحزب الطمس .. وما شابه ذلك .. لأن اهل الله لو رأوا في قلبك شيء من الغل أو الإنتقام أو أنكي تتصوري أي إنسان في رأسك حين قراءة هذه الأحزاب ... !!
      فصدقيني ستكون العواقب بالندامة المطلقة عليكي حتى ستظني كما الجهلاء الذين يقرأون هذه الأحزاب أنه يتم تجديد أسحار لهم ..!! في حين هم الذين قد آذوا أنفسهم بما يحملونه من غل في أنفسهم .. ويحسبون أنهم يذكرون الله ..!!

      أرجو أن تكون الأمور اتضحت ..
      وعليكي أن تهتمي بالإيمان القلبي .. وبأذكار النبي .. والتربيه السلوكية القلبية ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. اخى واستاذى الاحزاب الذى تتكلم عنها الاخت امينة هى احزاب شاذلية قادرية ارجو منها ان كانت فى اول الطريق ان لا تتعامل معهاالان

      اما حزب الزورقية فهى ادعية نبوية وكلها موجودة هنا فى حزب الباقيات الصالحات

      حذف
  31. اشكر حضرتك جدا لسرعه الرد على سؤالى ..واريد ان اوضح لحضرتك ماهيه الاوراد وهى الاساس والمسبعات والوظيفه فهل قرآتها ايضا تسبب ضرر مثل الاحزاب ام لا وهل بقراءه حزب البر وما حدث اليوم بعد صلاه الفجر هل تسبب ذلك فى اذيتى وارجو من حضرتكم توضيح ماهيه الاذكار النبويه هل هى الاذكار المذكوره فى حصن المسلم واعتذر عن كثره الاسئله واشكر حضرتك جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. أختننا الفاضلة ..
      كلامي واضح جدا جدا .. في أن احزاب اهل الله يتم قرائتها بنقاء قلب وصدق طلب لله .. ما عدا ذلك .. فلا ..
      أما عن الوظيفة الزروقية والمسبعات .. فلا شيء في قرائتهما ..

      حذف
  32. كانت نيتى الارتقاء فى العبوديه وكنت اعرف ان الصوفيه تعلم تهذيب النفس عن طريق التخليه ثم التحليه وبدأت بحماس كبير من تسعه ايام وهذه نيتى فعلا وكما ذكرت لحضرتك اننى مواظبه على الطريقه من تسعه ايام وفعلا بدأت اشعر براحه نفسيه جميله ووالدتى لاحظت ذلك حتى ان عصبيتى قلت واحاول ان اربى نفسى فلا اتكلم عن احد بسوء او اخوض فى الكلام عن احد واكتفى بالدعاء له واحاول الا اضيع وقتى فيما لا ينفع واقرأ القرآن بتأنى وقرآتى للاحزاب كان ظنا منى انها كالاذكار ولم اكن اعلم ان لها علاقه بعالم روحانى الا من مقال حضرتك ولا اريد الدخول فى هذا المجال ولكن اريد ان تكون علاقتى ان تكون مع الله مباشره بدون واسطه من عوالم اخرى فإذا توقفت هل سأتسبب بضرر لنفسى واعتذر مره اخرى عن كثره الاسئله وعدم ترتيبها لاننى متخوفه ان اكون قد ارتكبت خطأ بسبب جهلى بهذه الامور

    ردحذف
    الردود
    1. التصوف ليس مجرد احزاب واذكار ..
      وانما سلوك واتباع منهج نبوي لابتغاء مرضاة الله ..!!

      حذف
  33. نعم اعلم ذلك ولهذا السبب بدأت بسلوكى وتربيه نفسى ثم وجدت الاحزاب والاوراد وظننت انها مجرد اذكار اضافيه يقرؤها الساده الصوفيه ولم اكن اعلم مداها .. ولذلك انا مدينه لحضرتك بالشكر على مقالك الذى نبهنى لاشياء كثيره جعله الله فى ميزان حسناتك وانار به طريقك كما انرت به مفاهيم ناس كثيره وانا منهم

    ردحذف
  34. *قصة مع الولى الشيخ يوسف الهمدانى المشهور بالغوث.. قصد زيارته ثلاثة نفر*

    *الأول عبد القادر الجيلانى.. وكان يومئذ شاب.*

    *والثانى ابن أبى عصرون.*

    *والثالث ابن السقاء.*

    *فقال ابن السقاء فى الطريق: اليوم أسأله مسألة لا يعلم جوابها.*

    *وقال ابن أبى عصرون: أسأله فأنظر ماذا يقول.*

    *وقال عبد القادر الجيلانى: معاذ الله أن أسأله.. بل أتبرك برؤيته.*

    *فدخلوا عليه فلم يروه مكانه.. فمكثوا ساعة فإذا هو جالس.. فقال لابن السقاء وهو لا يعرفه:*

    *- يابن السقاء.. تسألنى مسألة لا أعرف جوابها؟.. هى كذا.. وجوابها كذا.. إنى أرى نار الكفر تتلهب فيك.*

    *ثم قال لابن أبى عصرون:*

    *- تسألنى تنظر ما أقول؟ أردت أن تسأل عن كذا.. وجوابه كذا.. لتغمرنّك الدنيا إلى شحمتى أذنيك لإساءة أدبك.*

    *وقال لعبد القادر:*

    *- لقد أرضيت الله ورسولك بأدبك.. أراك قد صعدت الكرسى متكلما على الناس وقلت: قدمى على رقبة كل ولى لله.*

    *قال المحقق فى الهامش: وقد صدق قول الشيخ فيهم جميعا.. قال ابن أبى عصرون:*

    *- وأما الشيخ عبد القادر فقد ظهرت أمارة قربه من الله تعالى..*
    *وأجمع عليه الخاص والعام.. وقال: قدمى هذه على رقبة كل ولى
    (كناية عن علو**مكانته ومقامه)..* *وأقرت الأولياء بفضله فى وقته..*

    *- وأما ابن السقاء فإنه اشتغل بالعلوم الشرعية حتى برع فيها*
    *وفاق كثيرا من أهل زمانه.. واشتهر بقطع من يناظره فى جميع العلوم.. وكان ذا*
    *لسان فصيح وسمت بهى.. فأدناه الخليفة منه.. وبعثه إلى ملك الروم رسولا*
    *(بالقسطنطينية)..* *فرآه الملك ذا فنون وفصاحة وسمت* *فأعجب به.. وجمع له*
    *القسيسين والعلماء بدين النصرانية* *وناظروه..فأفحمهم عجزا.. فعظم عند*
    *الملك.. ثم رأى بنتا للملك ففُتن بها.. وسأل الملك أن يزوجها به..* *فأبى*
    *الملك إلا أن يتنصر..* *فأجابه إلى طلبه وتنصر.. فزوجه بها..* *وكان ابن السقاء*
    *يذكر كلام الغوث..* *ويقول إنه أصيب فى دينه بسببه.*

    *- وأما أنا فجئت دمشق.. وأحضرنى السلطان نور الدين – الملك*
    *الشهيد- وأكرهنى على ولاية الأوقاف فوليتها.. وأقبلت علىّ الدنيا إقبالا*
    *كثيرا.. وقد صدق قول الغوث فينا كلنا.*

    ردحذف
  35. *يصاب ابن آدم كل يوم وليلة بثلاثة إبتلاءات ، قد لا يتعظ بواحدة منها :*

    *( الإبتلاء الأول )*
    *عمره يتناقص كل يوم واليوم الذي ينقص من عمره ، لا يهتم له ؛ وإذا نقص من ماله شىء، إهتم له ؛ و المال يعوض .. والعمر لا يعوض ...*

    *( اﻹبتلاء الثاني )*
    *في كل يوم ، يأكل من رزق الله ؛ إن كان حلال، سئل عنه.. إن كان حراماً عوقب عليه ... ولا يدري عاقبة الحساب*

    *( اﻹبتلاء الثالث )*
    *في كل يوم ، يدنو من الآخرة قدراً .. ويبتعد من الدنيا قدراً ورغم ذلك لا يهتم بالآخرة الباقية بقدر إهتمامه بالدنيا الفانيةولا يدري هل مصيره إلى الجنة العالية أم إلى النار الهاوية .*

    *" اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا وأجعل الجنة هي دارنا "*
    *حقيقه ( لا ينفعك إلا صلاتك )*
    *إذا وجدت غباراً على مصحفك ف إبكي على نَفسك فمن ترك قراءة القرآن ثلاثة أيام منْ غير عذر سُميّ هاجراً ..!*

    *الدنيا ثلاثة أيام*
    *الأمس : عشناه ولن يعود*
    *اليوم : نعيشه ولن يدوم*
    *والغد : لا ندري أين سنكون*

    *فصافح - وسامح - وتصدق*

    *ف ( أنا ) و ( أنت ) و ( هم ) راحلون*

    *اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة ؛ والفوز بالجنة والنجاة من النار ... آمين يارب العالمين*

    *اخواني : من عاش على شىء مات عليه ،ومن مات على شيء بـُعِثَ عليه ،إذا قرأت هذه الرسالة كسبت ثوابها ،وإن عممتها وأنتفع الآخرون بما فيها فلك الأجر إن شاء الله.*

    *غارقون في نعمك يالله˛ فلك الحمد حتى ترضى* 👌

    ردحذف
  36. اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه جزاك الله خيراً استاذنا

    ردحذف
  37. السلام عليكم شيخنا الكبير
    اسأل الله ان يجعلة فى ميزان حسناتك
    وارجو من حضرتك مساعدتى فى علاجى من سطوة روحانيات الاحزاب التى دمرت حياتى منذ قرأتها
    وطريقة العلاج وجزاك الله خيرا.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله ..
      امتنع عن قراءة الاحزاب وتوقف عنها .. واستغفر الله كثيرا في السجود ..
      واعلم أن العمل مع الله يكون بمجاهدة النفس .. واتباع النبي صلى الله عليه وسلم ..
      ولا تطمع في كرامة من وراء العبادة .. وإلا ستفسد عبادتك ..
      تحياتي لك

      حذف
  38. السلام عليكم اخي الكريم ، سواء كان اسمي يظهر لك أم لا جاوبني ارجوك
    انا قرأت حزب النصر لمدة 3 ايام اليوم الاول اخطأت في عدد قول ( حسبي الله و نعم الوكيل ) أما اليوم الثاني و الثالث فقد قرأت الحزب بشكل صحيح و لكن في اليوم الثاني ضاق عني صدري و اصابني هلع و مع ذلك اكملت القراءة في اليوم التالي أي اليوم الثالث مع العلم انني لم اكن اعرف باضرار قراءة الاحزاب و حزب النصر خاصة ، أنا جد خائفة من استيلاء الروحانية علي لان قلببي مقبوض و احس بضيقة و انا امتنعت عن قراءة الحزب ان شاء الله ، افيدني فانا والله في حيرة من امري ، انا خائفة جدا جدا . :(

    ردحذف
    الردود
    1. توقفي عنه ولا تعودي لقرائته مرة أخرى .. لأن العواقب ستكون غير طيبة ..
      وكرري هذا الدعاء لذهاب القبضة (الله الله ربي لا أشرك به شيئا) ..
      تحياتي لك

      حذف
  39. جزاك الله كل خير سيدي

    ردحذف
  40. أستاذي الحبيب خالد،
    تقولون دائما أن العدد ليس سببا في الطّهارة، والحقيقة هذا ما نؤمن به وما تعلّمناه منكم، وأن السر في إتباع النبيّ صلّى الله  وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما، وهذا أيضا ممّا لا ريب فيه، ولكن ألا يكون الذّكر مساهما في جلاء القلب؟ وبالتّالي في الطّهارة؟ حيث أنّ الذّكر يزيد الحسنات فيتطهّر الإنسان من الذّنوب. فكيف أفهم ما تفضّلتم به؟ لأنّه على ما يبدو عندي سوء فهم، وجزاكم الله كلّ خير وبركة سيّدي الأكرم خالد.

    ردحذف
    الردود
    1. تم تصحيح صياغة الكلام .. ليستقيم المعنى ..
      وجزاك الله خيرا على التنبيه ..
      علما بأنه تم إعادة صياغة جزء كبير من الموضوع ..
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. إتّضحت الصّورة الآن سيّدي الأكرم خالد، ووالله، وبعد سنتين من قراءتي للموضوع سابقا، لكأنّي أرى معاني جديدة بالكليّة لم أنتبه إليها حينها، كمفهوم الطّريق للعارفين بالله، فجزاكم الله خير الجزاء على هذا الوقت الذّي تجودون به علينا على حساب عائلتكم، وبارك في علمكم وعملكم وزاد هذه الجنّة من العلم، هذه المدوّنة، زادها بركة وحفظا لتكون سببا في خلود علمكم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
  41. ما كنت ابحث عنه منذ 20سنة وجدته في مقالكم هذا فجزاكم الله خيرا.

    ردحذف
  42. جزاك الله عنا كل خير يا سيدي الغالي وحبيبي والله كلما قرأنا في هذه الرسائل يرتاح القلب ويشرح الصدر وينير العقل ربنا يرزقنا الإخلاص ظاهرا وباطن ربنا يجعلنا من المحبين الصادقين لله رب العالمين ولسيد المرسلين سيدنا محمد صل الله عليه وعلى آله وسلم ربنا يزيدك نور على نور يا سيدي الغالي ويبارك لنا فيك ويعينك على ما كلفك الله فعلا الكلام الصدق يدخل على القلب ولا يكون فيه شك ويحترمه العقل ويشرح له الصدر يارب اجعل عبادك يقدمون الي هذه المدونه المباركه حتى يرون الحقيقه التي يغفل عنها كثيرا من الناس يارب ياصاحب المدد مد أستاذنا بمدد منك موصول غير مقطوع وارزقه برؤيه سيدنا ومولانا رسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم...... اللهم آمين يارب العالمين
    ********************************
    اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  43. مرحبا إستاذ خالد
    أنا قرأت حزب النصر لاني تعبانه من الأذى الروحاني فهل فعلي صحيح ؟
    وأنا مصابه بمس روحاني والسبب شيخ تسلط علي

    ردحذف
    الردود
    1. التوسل بالدعاء إلى الله والدعاء على الظالم مشروع ومباح .. ولكن إياكي أن تتصوري شخص في عقلك حين القرآءة .. لأن هذا ليس من حقك .. فلعل من تتهمينه وهو بريء مما تعتقدي فيه ..!! فإياكي وظن السوء بأحد ..!!

      - والدعاء كالسيف .. إما لكي وإما عليكي ..

      - فإن كان ظنك خطأ فستكوني اعتديتي بالدعاء عليه وتكون العواقب غير حميدة عليكي .. فانتبهي ..

      - والأسلم فوضي امرك لله في كل من يؤذيكي ..

      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  44. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحياتي لكم جميعا :-
    أ / خالد أبوعوف وكافة أعضاء هذه المدونة الجميلة والرائعة .
    أرجو أن لا أكون ضيفة ثقيلة عليكم !
    فعندي الكثير والكثير الكثير من الحديث عن حياتي لأقوله ...
    وقصتي قد لا تختلف عن بعض قصصكم الا أنها تتميز بما لا أستطيع أن أصفه أو أحدد لها تمييزا !!!
    لأني في الحقيقة لا أعرف من أين أبدأ ولا كيف أنهي روايتها !
    ولكني سأبدأ السرد على أمل أن أجد غاية ما أريد معرفته والإلمام به والتبصر بما عجزت وعجز عنه ممن عجز أو حجب عني معرفة ما أردت معرفته إما من باب الجهل أو التكتم أو مالم أجد له تفسيرا ممن يدعون التمشيخ أو قد تكون العلة من نفسي التي لها رأي آخر فيما تعلمه من حقيقة ما فيها !
    تساؤلات واستفهامات وعلامات تعجب وحالات وعجائب وغرائب وأحوال مضطربة وقضايا ومواضيع وكأني في مسلسل درامي وأكشن ورعب ثلاثي الأبعاد !!!
    المقدمة :-
    أنا من اليمن .
    حياتي كلها مخلبطة من الطفولة لليوم !
    أعيش بفضل خفايا أسرار لطف الله ...
    منذ كنت طفلة وأنا أعيش بشخصيات مختلفة !
    مرة أكون مرحة جدا ومرة تشوفوني مكتئبة جدا وأوقات تشوفوني ملتزمة جدا وأوقات تشوفوني مقصرة جدا لا هي حالة نفسية ولا انفصام في الشخصية !
    عايشة مع الكل بما يتناسب مع كل شخصية !
    ومع مشاكل عائلية ومشاكل شبه نفسانية وظروف مجتمعية وعادات قبلية ماكنتش أقدر أحدد شخصيتي ...
    حياتي نصفها أمراض والحمدلله ...
    تقلبات مزاجية وصراعات نفسية وأحلام يقضة وعزلة واحباطات نفسية وقوة إرادة وتنمر وطيبة وأدب وتعب وهم وغم ومشاكل ووساوس وخوف ومرات أكره الدراسة ومرات أكون متفوفقة ومرات تشوفوني كسلة ومرات تشوفوني نشيطة طيبة مع الطيبين وشريرة مع الشريرين !!!
    لا أفهم حد ولا حد يفهمني !!!
    ( مرحلة المراهقة مرت بسلام ) ...
    كانت مرحلة التزام ...
    في الثانوية حبيت الدراسة والمدرسة لأنها الملاذ الوحيد اللي أهرب اليه من المشاكل الأسرية ...
    بعد الثانوية أصبت بالسرطان واتعالجت والحمدلله ...
    ودخلت الجامعة واتزوجت وصرت أم ...
    بس كنت أم بروح طفلة !
    أبحث عن الحب والحنان والأمان ...
    مع اني تدلعت في طفولتي بحسب اني آخر العنقود وكنت المفضلة عند والدي ولأني كنت كثيرة المرض وكانت أمي تخاف عليا من النسمة ... !
    لغاية ما اتزوجوا اخواتي الكبار وخلفوا بنات صاروا يقولوا ما أعز من الولد الا ولد الولد ...
    ومع ذلك كنت بحبهم جدا وأدلعهم وألاعبهم ووووو الخ .
    بعد الزواج مريت بظروف نفسية صعبة !
    طبعا احنا في عاداتنا القبلية مافيش حاجة اسمها نغسية ... !!!
    احنا البنت النفسية عندنا دي واحدة يشتيلها جوازة عشان تعقل !
    والا البنت النفسية دي يشتيلها جوازة عشان ما تنحرفش !!!
    يجي الزوج عندنا يكسر جميع قوانين الرومانسية والدلال بحجة الرجال قوامون على النساء ... !
    أشياء تكسر بالقلب والروح بس برضو نكمل المشوار عشان تكتمل الحياة خصوصا بوجود الأطفال .
    ننتقل للعيش في مدينة ثانية حيث يوجد أهل الزوج .
    وأهل الزوج من نوع آخر ...
    حبني من بعيد لبعيد ولا تجيني ولا أجيك إلا في المناسبات والأفراح والأتراح ...
    العم مريض نفسانيا ومعاديلنا أنا وزوجي وعيالي بس ... !
    والعمة بتحبني بس بتراعي حالة زوجها النفساني وبتجي عندنا بالسر والا احنا لما نروح عندها برضو بالسر ولوقت معلوم . !
    والا السلايف كأنهن طباين مع اني وديعة وحساسة ومسكينة وبحب الجميع وقادرة أسوي مشاكل وفتن ومصايب بس كنت أقول عيب مايصحش دول أهل زوجي وعيالي ...
    ومهما كانت المشاكل مكنتش بشتكي لأهلي بالخالص .
    وعشت تسع سنين زواج كلها نوم وكسل وبرد وبرود عاطفي وتبلد معنوي وحسي ...
    حياة روتينية لا جديد فيها ...
    أنا وزوجي بنحب بعض ومتفاهمين وأصدقاء يوم بنتصالح وابوع بتخاصم لا يكلمني ولا أكلمه وأحيانا شهر وشهرين كل واحد فينا عايش في عالمه الخاص .
    وتقرح الحروووب وأنا وحيدة زوجي بيروح للعمل وبيرجع متأخر وأنا وابني لوحدنا في الشقة تحت النار وتحت القصف ...!
    الجيران نزحوا وهربوا وأنا حتى بيت أهل زوجي مقدرش أروحه عشان عمي بيتضايق لما بيشوفنا ... !!!
    هذا الجزء الأول بالمختصر المفيد لبداية البداية ...
    سامحوني طولت عليكم ...
    بس اريدكم تسمعوني للاخر عشان ممكن الأستاذ خالد أبوعوف يعرف أتا ايش بالضبط اريد معرفته ونتناقش بعدين في الأشياء اللي محيراني واريد لها تفسيرات ...

    ردحذف
  45. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خلاصة القول :-
    كانت ولادتي منذ سنتين ونصف تقريبا رابع أيام عيد الفطر وبعد ذلك بأربعة أيام جتني حالة كتمة وضيقة واختناق وضغط بالأذنين وخوف شديد وبكاء تم اسعافي للمستشفى بدون فائدة أكسجين ما فاد وبخار مافاد وابرة عضلية للتحسس مافادت والعضلة ضمرت وانهمست للداخل .!!!
    كنت أبكي بشدة واسأل ربي مالي يارب ايش جرالي !!!؟
    كنت أخاف من النوم وأحس إني بموت أثناء نومي من الضيقة والكتمة وكنت أخاف من الظلام إذا طفوا النور وأنا نايمة وأخاف من المكيف والبرود تبعه كان بيجيبلي راحة بس لحد معين من البرودة وارجع أطفيه خوفا على نفسي من المرض وعلى أطفالي ولم أكن استطيع قراءة القران فقد كنت أختنق وما أقدر أكمل ومن يومها وأنا من حال لحال ومن أسوأ لأسوأ ومن شيخ لشيخ والحالة تهدأ لأيام أو أسابيع وتعود أسوأ من ذي قبل !!!
    كل شيخ وله طريقة العلاج وكل شيخ يغلط اللي قبله رحت عند خمسة شيوخ ومابعرف مين فيهم الصادق ومين فيهم الكاذب وماعاد عرفت ايش اللي فيني !
    مرة بيقولوا عين ومرة بيقولوا حسد ومرة بيقولوا سحر وشيخ يقول عندك عين وحسد ومس وسحر وشيخ بيقول عندك حسد سحر ومس عاشق . !!!
    وأنا أقول انه عندي كل ماسبق بالإضافة الى الحالة النفسية المتراكمة فوق بعضها البعض !
    بعد كذا كل الأمور بدأت تتوتر وتتدهور للأسوأ !
    المشاكل من كل مكان الجميع هجرنا طردنا من البيوت التي كنا نستأجرها .
    سكنا في أربعة بيوت في أقل من سنتين !!!
    ظروفنا المالية في الحظيظ والديون علينا بالملايين وزوجي خسر مشاريعه كلها وملايين طارت واتبخرت في الجو !!!
    أصبحت أتسول من الناس لأننا لا نملك أي مصدر للدخل !!!
    زوجي كل مايشتغل في أي مكان يخسر عمله أشياء تختفي من البيت !
    مشاكل تزيد وتزيد أهلي وأهل زوجي تخلوا عننا من جميع النواحي لم يعد أحد يسأل عنا ولا جار ولا أخ ولا حبيب ولا عدو !!!
    تقيدنا عن الأعمل لا نظافة ولا تغسيل صحون ولا طبخ ولا رعاية أطفال ولا نظافة شخصية ولا حاجة !!!
    حساسية ظهرت فيني بشكل فظيع لا قطع معها قاطع حتى الماء يسبب لي حساسية !!!
    القمل انتشر في شعري وكأنه تراب لا ترى القملة انها قملة الا اذا ركزت فيها جيدا وتأكدت من حركاتها !!!
    فئران وسحالي وصراصير ونمل وحشرات كانت تمشي من فوقنا ونحن نيام ولم يقطع معها قاطع !!!
    فراش سرير النوم من نوع سوبر كانت أم أربعة وأربعين تخرج من داخله !!!
    وعناكب وحشرات لأول مرة نراها تخرج من بين الفراش ومساكن للنمل أيضا !!!
    لو تنظف ماتنظف ولا كأنك نظفت حاحة الفراش تحتة وفوقه رمااااال مش غبار !!!
    حفاضات أولادي نجدها صباحا خرجت من كيس القمامة نقول هذا من فعل الفئران !!!
    لكن انك تشوف الأوساخ اللي كانت فيها ملطخة عالجدران والأبواب والشبابيك وكأنها من فعل أيادي اشخاص !!!
    تلفونات تختفي ولا تظهر رضاعات الأطفال تختفي ونبحث في ذلك المكان عشرين مرة ومانلاقيها ولما نشتري رضاعات جديدة نلاقي القديمة في نفس المكان اللي دورنا عليها فيه من قبل وما شفناها !!!
    ملابس أطفالي اهترئت كما الفاين لما تقسمه نصفين !!!
    أحذية أولادي فردة من كل نوع فص ملح وذاب !!!
    عسالة خربت ثلاجة خربت غرفة نوم اتكسرت وأدوات كهربائية أكلتها الفئران أدوات المطبخ كلها اتكسرت صحون وأقلاص وطناجر ومعادن وزجاج !!!
    شاشة التلفاز اكتسرت الآيباد اتكسر عربية الأطفال اكتسرت عربية التنزهات تبع الأطفال برضو اتكسرت !!!
    والماء في كل بيت مشكلة مع الماء .
    الأول قفل علنا صنبور الماء بقفل وكنا نجيب من بيت الجيران . !
    في عيد الأم دخل سارق وسرق علينا ألواح الطاقة الشمسية كان عندنا أربعة ألواح شال اثنين وخلى اثنين قلنا خير بعدها باسبوعين رجع وأخذهم !!!!
    انبوبة الغاز أخذها أخي عشان يعبيها لنا صرف الفلوس وباع الأنبوبة !!!
    كتب ودفاتر وقصص ومجلات كلها اتقطعت وأكلت بعضها الأرضة !!!
    أنا وزوجي وأولادي كل يوم واحد مننا مريض وفي المستشفى وهات ياعلاجات !
    بعدين كرهت زوجي وأولادي وكرهت الجلوس في البيت .
    ضيق وقلق ووساوس وخوف وكتمة ومشاكل تزداد يوم بعد يوم ولمدة تسعة أشهر !
    كنت أخرج من البيت وأنا نفاس وأروح أتسول من الناس وارجع للبيت وطفلتي الصغيرة ماعندهاش صوت من كثر مابكيت وصاحت تشتي ترضع ونشف حلقها وريقها وضاع صوتها وأنا خارج البيت وللحين ضميري يأنبني بس لطف الله هو اللي حافظها ولاطف بحالها ...
    عفش البيت كله خرب مابقي لي شي !
    اكسسوارات اتكسرت أدوات زينة ذكريات كثيرة وهدايا وصور وأوتوجرافات وذهب وفضة وملابس كل حاجة ضاعت والا اتسرقت والا اختفت والا حد أخذها عشان يحرق قلبي أكثر !!!
    بدأت أخاف على أولادي حرمتهم نور الشمس ماخليتهم يخرجوا من باب البيت لا يروحوا عند حد ولا حد يجي عندهم !
    ومع ذلك كان الجيران يترصدوا لنا الحركة ويؤذونا بقصد منهم والا من دون قصد !!!

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة بنت القمر ..
      - ما أخبرتينا ما الذي كان يحدث معك حينما كان يقرأ المشايخ عليكي ؟ أي نا الذي تشعرين به وقت القراءة عليكي أو ماذا تشاهدين ؟
      - وهل انتي أو زوجك ترون في المنام أفاعي أو كلاب بصورة متكررة في المنامات ؟ يعني المنامات يتكرر فيها رؤية الأفاعي أو الكلاب ؟
      - واريدك ان تسمعي رقية المعوذتين على الأذن .. (ستجديها هنا على المدونة) .. وأخبريني بما شعرتي ..
      ****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  46. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين ... وبعد
    أول شيخ هو ابن خالتي عطاني حرز وزيت ومحو ...
    الحرز كنت أحطه على راسي وقت ماتجيني الحالة واهدأ عندما يكون الحرز بجانبي ...
    بس أنا لا أعتقد في الحروز ... !
    لأنني أخشى أن تكون تمائم !!!
    الماء شربته والزيت مع الأعشاب كنت أضيق منه وماكملته ...
    وبعدين جت واحدة قريبة لنا من بعيد قالت لي انها تعرف شيخ لو يكون فيني مافيني بيقدر يخرجه .
    وشاءت الظروف وانتقلنا إلى بيت ثاني جمبهم !!!
    تصادقنا احنا وعئلته لأن زوجته تقرب لنا من بعيد ...
    والحقيقة هو انه علمه عند الله عز وجل ...
    لأنه في الأصل دكتور عام وطبيب نساء وولادة .
    وبحسب ماقيل لي انه عنده كرامة ...
    بس والظاهر والله أعلم انه كان يستعين بالجن في العلاجات والكشف ... !!!
    أنا في البداية ماكنتش مركزة ايش قصته والا ايش حقيقته !
    المهم انني ارتحت لهم وحبيتهم وبالظاهر هم كمان كانوا بيحبوني كلهم بيحبوني وبيحبوا أولادي وكانوا متعاطفين جدا معانا بس مع مرور الوقت كنت ألاحظ عليهم تصرفات تجيب لي شك فيهم وفي تصرفاتهم !!!
    كنت اعتبره مثل الدتور النفساني بس كنت ألاحظ انه مش منصف في نصحه لي وكان أكثر تحريضا لي ويدعوني الى عدم مسامحة اي شخص يؤذيني أو يجرحني حتى ولو كانوا أهلي أو زوجي ... !!!
    بس أنا في هذا الجانب كنت عاقلة وماسمعتش كلامهم .
    في هذه الأثناء تعرفت على الشيخ الثالث في الشارع أو بالأصح :-
    تسولت منه ومن ثم سألته انت شيخ !!!؟
    لأني في هذه الفترة كنت رأيت حلما أو رؤيا أردت أن أبحث عن تفسير لها ...
    وبعدين طلع شيخ من جد ...
    متصوف حديث العهد بالمعالاجات الروحانية ...
    في البداية ارتحنا له وتعرفنا على عتئلته وصار بيناتنا عيش وملح وعالجني بثلاث طرق الطريقة الأولى بالرقية الشرعية العادية ...
    بس في هذه المرحلة ماكنت أشعر بشي الا بشوية تنملات في الأطراف ...
    وكان الشيخ و .... تمام معانا في البداية ناصح وأمين ومتفاني وكريم ومع مرور كنا نتغير من حال لحال .. !!!
    هو من النوع الذي لا يحب كثرة الاسئلة وعنده قاعده ما اقول لكم تفعلوه افعلوه وما أقول لكم لا تفعلوه لا تفعلوه ... !!!
    طيعي زوجك لا تزعليهوش منك سامحي كل من أساء لك حتى اللي سوى لك السحر سامحيه لوجه الله تعالى !
    قلت له في البداية كيف أسامحه وقد كنت أخرج من بيتي بشعري وبملابس نومي وأصيح في الشوارع واتمجنن واكره بيتي وعيالي وووالخ !
    قال لي هذه هي الخطوة الأولى لعلاجك ...
    قلنا طيب بعدك بعدك !
    وسمعنا الكلام ...
    وكان هو والشيخ اللي قبلة متناقضين في الكم والكيف !!!
    كانت تساورني شكوك في الأول واحكيها للشيخ و ... يقول لي الله اعلم ماعلينا منهم انتي فكري في حالتك وفي علاجي وكيف تساعدي نفسك وتتخلصي من اللي فيكي ... !
    سامحوني يا استاذ خالد أبوعوف احنا ماعندناش كهرباء والنت عالواي فاي رديئ جدا وبيشفط البطارية عشان كذا أنا ممكن أطول في الكلام واتأخر في الإرسال ...
    بسبب الظروف الراهنة في البلاد اسأل الله العظيم لنا ولكم السلامة والعافية ...

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة بنت القمر ..
      - ما هو توصيف حالتك النفسية الآن .. يعني هل الأعراض السابقة التي كانت عندك من عامين لازالت موجودة أم زالت ولم تعد موجودة ؟!
      - وماذا عن الاحلام التي اخبرتك عنها وعن زوجك ؟
      - وهل لازال هذا الشيخ الصوفي الاخير متواجد معكم أم اتى بعده آخرين ؟
      - وهل سمعتي أنتي أو زوجك أي رقيات وشعرتي اثناء سماعها بأي شئ ؟!!

      - الله يكون في عونك أنتي وزوجك .. ومقدر الحال التي أنتي فيها .. وكلما تيسر لكي الرد فأرسلي قدر استطاعتك ..
      - وأوصيكي بهذه الطريقة إلى حين تكملي كتابة .. وهذه الطريقة هي:


      علاج عام للامور الروحانية والنفسية:
      - يتم استخدام المعوذات الثلاثة يوميا .. قبل النوم أو حتى يكررها في كل وقت .. بهذه الكيفية :
      -استخدم سور المعوذات الثلاثة (الإخلاص والفلق والناس).. واقرئهم على كفي يديك (وانت تقربهم لفمك كأنك تدعو) والقراءة مرة لكل سورة أو ثلاث مرات .. ثم بعد القراءة انفخ مرة واحدة في كفي يديك .. ثم امسح بيديك على رأسك وذراعيك وعنقك و(على ظاهر ملابسك) ثم امسح على صدرك وبطنك ورجلك وقدميك .. ثم امسح ما تستطيع من خلفك بداية من الرقبة وجنبيك وأسفل ظهرك .. ويتم تكرار عملية المسح ثلاث مرات حتى لو كانت قراءة السور مرة واحدة .. فالمسح ثلاث مرات ..

      - ويتم فعل ذلك كل يوم .. ويمكن فعله مع كل الأسرة .. ويمكن أن يقعله الشخص للآخرين ..
      ***********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  47. عفوا تاخرت عليكم بالرد ...
    لا ...
    هم أكثر من خمسة شيوخ كل واحد منهم عنده طريقته للعلاج وأنا مثل الغريق اللي نفسه يتحامى بأي قشة ...
    كنت كتبتلكم رسالتين في العصر واحدة تم تلقيها من قبلكم والأخرى قد تكون حذفت مع ردائة الاتصال ...!
    مختصرها إننا لما انتقلنا للبيت الثالث كان مسكون وكان اللي فيني بيتحد مع أهل ذلك البيت بحسب ظني وبحسب ماسمعنا عن ذلك البيت بأنه مسكون .
    طلبت من الشيخ الأول انه يكاشف لي البيت هل فيه أذيه وهو أكد لي بالنفي .
    بس بمجرد دخولي للزقاق الموصل للبيت الجديد عادت لي الحالة ولأن الشيخ و... كان مسافرا اضطررت للذهاب عند الأول الذي قام بدوره بالقراءة على رأسي بصوت غير مسموع فقط اللي سمعته في الآخر هو قوله :- بينك وبينها بعد المشرقين والمغربين !
    ولما شال يده من رأسي حسيت زي البرود خرج وراها .
    ورحنا نعيش في البيت الثاني بس كانت لياليا كلها قلق ووساوس وكوابيس ..
    قرأت مرة عن أخذ الأثر من الشخص اللي تظن انه عانك وأخذت أثر من بنت عمي ورحت البيت وحطيته في دلو ماء واتوضيت منه واتحممت بس هذي الطريقة مافادت بالمرة وزادت الطين بله وفتحت لي أبواب ثانية مع سكان أهل البيت بحسب ظني والله أعلم لأن بعدها ازدادت حالتي سوءا وكنت أشعر بوجود أرواح في البيت تلاحقني وتحاول الاقتراب مني ولست متأكدة من السبب الحقيقي وراء ذلك !!!؟
    بعدين الشيخ و... عطاني ورد عبارة عن قراءة آية الكرسي 70 مرة والفاتحة 40 مرة وحسبي الله لا إله إلا هو ... 40 والمعوذتين 30 مرة لكل منهما ومن ثم لا إله إلا الله 1000 مرة .

    ردحذف
  48. عندما أعطاني الشيخ و ... الورد المخصص لي والذي قرره لي لمدة أربعين يوما قال لزوجي أنه سيتعب بسبب هذا الورد لأن الأذى الذي فيني سيقوم بالإنتقام منه كلما تعب من قرائتي لتلك الأوراد ...
    وفعلا بدأت بقراءة الأوراد وبدأت النتائج سريعا في جميع أفراد العائلة ...
    وكنت أخاف جدا عليهم وأبكي وتزداد بي الوساوس حتى في ليلة من الليالي اختنق زوجي وهو نائم لم أكن أعرف السبب في البداية لأن زوجي لم يخبرني بذلك ولكن احساسي كان يقول لي أن الأوراد هي السبب ...!
    وتجاوزت الإنتقامات والأذيات ووصلت إلى الأطفال ...
    فهذا يصرخ وهو نائم والآخر يفز من فوق الفراش جريا ليرتطم عرض الحائط والآخر تأتيه حمى والكبير يهذي بالكلام وهو نائم وبدأت العلاقات الأسرية بيني وبين أهلي تزداد توترا ووصلت إلى حدود الجيران وبين خوفي من أن أواصل أو أكف عن قراءة الأوراد كنت أتضرع إلى الله أكثر وأتوسله بأن يكف الأذى عن عائلتي واتسعت دائرة الأذيات إلى مقر عمل زوجي ومدرسة ابني وصارت تحدث معنا عجائب وغرائب في البيت وخارجه ووو الخ ... !
    وحالة نفسية وتوترات أسرية ووساوس كادت تدفعني للإنتحار كل هذا وأنا متحملة أعباء كل شيئ من واجبات أسرية ومنزلية وزوجية ثم بدأت أشعر بإحساس وجودهم في البيت خصوصا في المطبخ والصالة وغرفة المعيشة وخوف ورعب وأحلام وكوابيس وقلق وأفكار تشعرني بأن أي شخص يمرض أو يموت أو تحصل معاه حاجة سببه أنا ... !
    لأني ظننت أن اللي حسدوني والا سحروني والا كانوا سببا فيما نحن عليه بسبب العين والحسد هم هذولا الأشخاص !!!
    علما بأنني منذ أول أذية أصابتنا بسبب الأوراد عاهدت الله بأنني أسامح كل من كان السبب في حسدي أو مرضي أو حتى سحرني وعتقتهم جميعا لوجه الله . ولم أكن أفكر في الإنتقام من أحد بل كنت أدعو الله بأن يهديهم ويكف أذاهم

    عنا وعن باقي المسلمين ويشغلهم بذكره عن ذكرنا ...
    ثم انتهت فترة الأربعين يوما ولا جديد في الموضوع ولا في أي تحسن إلا أنه الحمدلله التزمنا في العبادات وتقربنا إلى الله أكثر وجاء رمضان بكل خير وهدنة مؤقتة بيننا وبين أذياتهم حتى جاء العيد ومرضت إحدى جاراتي وكان عندها مرض يشبه الكارونا وأهلها خافوا عليها لا يودوها المستشفى لأن أي حالة اشتباه في المرض يتم التخلص منها بإبرة الرحمة !
    ذهبت لزيارتها وسمعتهم بيقولوا انهم جابوا لها شيخ والشيخ قال لهم بأنها مصابة بالعين ...
    حبيت أوصف لهم وصفة الحبة السوداء كبديل للأكسجين الغالي ثمنه وفعلا استفادت من تلك الوصفة واعطيتهم زيت زيتون مقروء فيه من اللي جابه لي الشيخ و... !
    في اليوم الأول والثاني حالتها كانت مستقرة بس تعبت مساء وأنا لما كلمت الشيخ و... اني جبتلها زيت زيتون من اللي هو وصفه لي ثار وغضب ليش وبإن من جبتيلها الزيت وقرر في اليوم التالي أن يأتي بنفسه ليقرأ عليها .
    قلت له سأخبر زوجها وأهلها وبرد لك خبر . طبعا هم فرحوا ورحبوا بهذه الفكرة وفي اليوم التالي جاء الشيخ و... وذهبنا معا إلى بيتها وقرأ عليها الشيخ آيات قوية من آيات العذاب وكانت تتعب جدا وكنت خايفة عليها ومش عارفة ليش كنت أردد في داخلي نفس الآيات اللي بيقرأها الشيخ وأنا حافظاها وانتهينا من القراءة قبل المغرب وهو قال لهم إذا تعبت في الليل اتصلوا بي وسأقرأ عليها عبر الهاتف .
    ظننت أن الكثير مما كان يؤذيها قد هربوا أو احترقوا بحسب ماقال لي الشيخ و...
    في المساء جاء الزوج يسأل عن رقم هاتف الشيخ عشان يتصلوا عليه لأنها تعبت جدا . حاولنا نتصل عليه فلم يجب .
    قرر زوجي أن يذهب مع زوجها لإحضاره وذهبا وبعد لحظات عاد زوجي ليفجعني بخبر وفاتها !!!
    والسبب ان بنتها فتحتلها رقية شرعية !!! وانصدمت من هول الفاجعة وعشت أيام وأسابيع في حالة لا يرثى لها لأنني شعرت بالذنب ظنا مني أنني السبب في موتها وانتكست الحالة للأسوأ ...

    ردحذف
  49. بخصوص الأحلام فهي كثيرة ومتنوعة الثعابين لا أتذكرها سوى ثعبان واحد في بيت أهلي قتلناه أنا وأخي عندما قسمناه نصفين ... !
    الكلاب رأيت كلبا أسود الشعر ناعم وكان أولادي خائفون منه في المنام وأظنني مسحت على ظهره كي أطمئنهم بأنه أليف !!!
    جميع أحلامي كانت تعبر عن حالتي النفسية ورغباتي في معرفة من الذي سحرني أو حسدني ...
    من بعد دعوات وصلوات أتقرب بها إلى الله بنية أن يريني ذلك وأنام على وضوء وذكر ...
    الأهل جميعهم باستثناء واحدة من بنات عمي كانت تظهر في جميع الأحلام مهما اختلفت تلك الأحلام . وهي التي أخذت الأثر منها .
    وكذلك بعض الجيران والأصدقاء .
    بس الشيخ و... كان يقول لي بأن تلك الأحلام من فعل الشيطان ليفتن بيني وبين من رأيتهم !!!
    وبخصوص الأحلام التي كانت تأتيني منتصف كل شهر كنت أعبرها بأنها تجديد للأسحار فمع كل حلم أراه منتصف كل شهر أستيقظ مريضة ومرهقة ومعصبة وثائرة ومجنونة في الأفعال والأقوال والشتم !!!
    لأن بعضها كان ينتهي بإحتلام في النادر !!!
    كرؤية السحالي أو رؤية جن على شكل أشخاص أعرفهم ولكنهم في الحلم يأتون على هيئة أبيض وأسود كالذين يظهرون بالأفلام القديمة بالأبيض والأسود وأقوم بضربهم حتى يختفوا ...
    وأحيانا يظهرون على شكل أحد محارمي وكأنني سأتزوج منه وأنا رافضة هذه الفكرة في المنام ... !
    ويظهرون لي بشكل أبي أو أحد أخوتي أو أحد أشقاء زوجي . !
    وأنا في المنام أمقت هذه الفكرة وأفكر بزوجي ماذا سيفعل ان عرف في المنام ولكني أقاوم ...
    لكن بعد الفترة التي أخذت الأثر من ابنة عمي وموت جارتي وتدهور حالتي صرت أشعر بأشياء تدغدغني في أماكن العورات ليس هناك أي إيلاج ولا توجد أي نشوة لأني بمجرد ما أشعر بها كنت أتنرفز وأصرخ وأسخط والعياذ بالله فلماذا يحدث معي ذلك وأنا على وضوء وطهارة وأثناء قراءة القرآن ووقت الصلاة على السجادة يضايقونني كي لا أقوم بطاعاتي وعباداتي ... !!!
    لذلك كنت أسخط ... بعدها جاء الشيخ و... وقرأ على البيت وقرأ عليا وقال ان البيت كان مملوءا بهم !!!
    وفي هذه المرة كنت متخاصمة مع زوجي لأننا تشاجرنا كثيرا وبسبب سخطي وغلطي عليه بالسب والشتم والقذف له ولجميع أهله ... !!!
    فكنت أبكي بشدة وحرقة وبصوت عال لأنني كنت أتذكر ماحصل بيني وبين زوجي وصدمت عندما قال الشيخ و... بأن المس الذي فيني هو من كان يبكي ويصرخ !!!
    وبخرنا البيت بلبان ذكر وأعطاني الشيخ و... كتابا اسمه الخلاصة للحبيب عمر بن أبي بكر بن سالم باحفيظ ...
    كان بداية البداية لبداية جديدة نصفها مر ونصفها حلو ... !!!

    ردحذف
  50. تغيرت حالتي النفسية نسبيا من بعد ما قرأت كتاب الخلاصة :-
    هو عبارة عن أذكار وأوراد ومأثورات وأحزاب وقصائد مديح وصلوات على النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
    مقسم على كل فرض قبله أو بعده مجموعة من الأذكار والأوراد والأحزاب التحصينية المجموعة من الكتاب والسنة والصالحين ...
    مشكلة الشيخ و... انه ماقال لي هذا الورد يستخدم لكذا أو تقولينه من أجل كذا أو كذا ... !!!
    قال لي داومي على قرائته وباتشعري بتحسن !
    بس الحقيقة انه بقدر ما انه ساعدني أقصد الشيخ و... بقدر ما عقدني في نفسي أكثر . !
    لأنه كان متناقض في بعض الأقوال كنت أقول يمكن لأنه شيخ يجوز له بأن يكذب !!!
    أو قد يكون له أسبابا أخرى . !
    كنت ألتمس له الأعذار ...
    فمثلا تارة يقول لي شيئا ثم ينكره ويرجع يقول لي أنا ماقلتش كذا ولا تأولي كلامي بحسب فهمك وتفهمينا غلط !!!
    كان كمن يدس السم في العسل ولست أدري هل كان بقصد منه أم بنزغ من الشيطان !!!
    أحيانا يؤكد لي شيئ وأحيانا ينكر ذلك ويقول لي أنا ماقلتش كذا ...
    يحرض زوجي ضدي ويقول له بأن المس الذي فيني هو من يحلبط له حياته ويحبط له كل أعماله لذلك لا يجب أن يخبرني عن أي عمل يقوم به أو فين رايح والا ليش تسوي كذا وانت الرجال وهي المرة لازم تشد عليها لازم تمنعها من كذا خلاص زوجي ربط جميع أخطاؤه بالمس الذي فيني !!!
    وان كل مشاكلة في العمل وخسارته وهجران أهله له بسبب المس اللي فيني لدرجة اننا تشاجرنا مرة من المرات وقالها لي في وشي :-
    أيوه ماكذب الشيخ و... لما قال انك انتي واللي فيكي وخدامه تريدوني أنهار وانتهي بس بعد عنكم ... !
    وان أي حاجة انا اريدها زوجي يعمل عكسها لأن المس اللي فيني هو اللي يحركني وهو اللي يخليني أسوي كذا !
    لدرجة انه قال لي انتي ملكش دخل في تربية الأولاد ولا بدراستهم أبوهم حر فيهم خلا الولد الكبير يعصيني وخلاه يلتزم قاعدة أبوك ثم أبوك ثم أبوك ثم أمك !!!
    وانا يقول لي زوجك كسل ومش حق عمل وهو يريد يكون شيخ وهو اللي بيجيب الحسد لنفسه ونهايته يجنن !!!
    ويقول لزوجي اشتغل حتى لو خسرت مرة واثنين وثلاثة لا تجلس في البيت لأن المس اللي فيها يشتي كذا هي تصرف عالبيت وانت تشتغل في البيت زي الحريم !!!
    ويقول لي :-
    أصلا المس اللي عندك هو اللي بيوسوس لأصحاب زوجك في العمل عشان يحسدوه ويطيروه من عمله وكل الأمراض اللي في عيالك والعين اللي فيهم منك ومن اللي فيكي ... !!! ودائما كان ينهرني قدام زوجي وينزلني لأدنى مستوى انتي حقودة وانتي متكبرة والحسد ما أجاكي الا من لحظة كبر فيكي لسانك طويل ونفسك الأمارة بالسوء سفيهة بلا أدب !!! وكل ماكان همه في الفترة الأخيرة هو تنطيق المس وقال لي :-
    انتي لو تروحي عند أي شيخ يقرأ عليكي بيقول انك مافيكي شي الا لو كان واحد عنده روحانية هو بس اللي بايعرف !
    لأنك ما تتأثريش بالقراءة اللي بيقراؤوها عليكي بس الروحانيين هم اللي بيعرفوا !!!
    واحنا أول مرة نسمع عن الروحانيات والا ايش تعني ! مفهومنا البسيط انه الروحاني شخص يتعامل مع الجن !!!
    بس أنا لما أقرأ على نفسي أحس وأتعب وأضيق وانكتم كمان !!!

    ردحذف
  51. الشيخ الرابع قال عندك عين قلتله مس !!!؟
    قال العين مس والحسد مس والسحر مس ...
    وانكر اني ممكن يكون عندي سحر !!!
    الشيخ الخامس برضو قال مافيكيش سحر ومافيش حاجة اسمها سحر يتجدد كل شهر !!!
    وابن خالتي رجعتله بالعيد وقال لي نفس الكلام مافيكيش سحر ومافيش سحر يتجدد !!!
    طيب أنا في منامي رأيت وكأنني في غرفة ببيت أهلي واقفة جمب الباب وفي حد بيكلمني ماشفته بس سمعته بيقول لي :-
    السحر موجود داخل المتاكي !!!
    كلمت زوجي وكلمت الشيخ و... قال لي :- هذا الشيطان يشتيكي تقطعي المتاكي حقكم لا تعيريه أي اهتمام !!!
    لغاية ما تعرف زوجي على اثنين اخوان كل واحد شيخ أحسن من الثاني راح زوجي عشان يفسر حلم حلمه واحد صاحبه عليه طلع المقصود من الحلم اللي حلم بيه صاحب زوجي ( أنا * ) !
    ومن هنا بدأت المرحلة الأساسية في خطوات العلاج الرباني ... !
    اللي بالبداية كنت رافضاها تماما بس بعد فترة وجيزة هدأنا وبدأنا نتنفس وكلمناهم على الحلم قالوا جربوا شوفوا وابدأوا بالمتاكي اللي خياطها مقطوع او مهترئ !
    وفعلا رحت بيت أهلي ولاقيت السحر في نفس الغرفة اللي شفتها في المنام وداخل واحد من المتاكي اللي جت عيني عليهم في المنام . !!!
    والحمدلله أبطلناه وحرقناه بس ما عرفنا مين اللي عمله والا لمين كان معمول وليش !!!؟
    مش مهم المهم اننا لاقيناه وأبطلناه والحمدلله الذي أذهب عنا الأذى من قبل وأثناء ومن بعد حمدا كثيرا طيبا فيه ...
    وصلى الله على سيدنا محمد وبارك وسلم تسليما كثيرا ....

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة بنت القمر ..
      يعني بعد أن وجدتم السحر في المكان الذي ظهر في المنام .. وحرقتوه .. هل الأمور هدأت ؟!!
      وارجو ان لا تكونوا أخبرتم أحد بأنكم وجتم هذا السحر !! (يعني تكتموا الخبر)
      وهل زوجك علم الان ان هذا الراقي الذي كان يتهمك بأنك سبب كل شيء .. هو رقي كذاب

      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  52. أنا عشت حالة نفسية كبيرة بسبب خوفي على زوجي وهذه الحالة عكست من تصرفاتي ...
    البداية كانت :-
    ذهب زوجي لزيارة أحد أصدقائه لإعطائه شيئا وكان عند صديقه صديق له اسمه وليد ...
    بعد خروج زوجي من عند صديقه بقليل اتصل عليه وطلب منه أن يعود لرؤيته . عاد زوجي وجلس بجانبه وإلى جانبهما الصديق الآخر الذي مالبث أن قال لزوجي أنت تعاني كثيرا ولديك كذا وعندك كذا وزوجتك عندها كذا وكذا وعلاجها هو كذا وكذا ... !
    عاد زوجي وهو منذهل ومبهور وقال لي لم لا نجرب الطريقة التي قال عنها الشيخ فلان !؟
    قلت له :-
    ليش مايكون هذا مشعوذ والا دجال !؟ حيث انه عرف بكذا وكذا اما انه عنده جن يطلعونه على أخبارنا واما ان صديقك حكاله علينا ووو الخ .
    جربنا الطريقة اللي وصفها لنا الشيخ وليد ولكنني في داخلي كان يوجد شك وتنافر وضيقة وصلت بي الفكرة ان أذهب الى الشيخ و... واحكي له عن اللي حصل .
    وفعلا ذهبت للشيخ و... وحكيت له فقال لي أنا ما أعرف وليد الخنن بس أعرف أخوه منير وهو فعلا شيخ ... !
    ثم تحدثنا طويلا عن عدة أمور .
    هو الشيطان كان حاضر وقتها وهو كان يشتي ينزغ بيناتنا كلنا عن طريق الشيخ و... !
    قال لي الشيخ ولأول مرة يتكلم معي بهذه الطريقة :-
    زوجك شايف نفسه عالفاضي وهو اللي بيجيب الحسد لنفسه وهو متكبر ومعجب بنفسه وهو يقرأ كثير ويشتي يكون راقي ... هو يشتي يحس انه عمل عشانك أي حاجة عشان تتعافي وبيجلس يروح من شيخ لاشيخ ومن عراف لاعراف ومن دجال لادجال ونهايته يجنن والا يجننوابه !!!
    وعلى فكرة انتي باتلاحظي انه هو وابنك الكبير بيكونوا يتفقوا ضدك وعليكي !
    أنا خفت وزعلت على زوجي وقلت له :-
    طيب ايش هو الحل !؟
    قال لي :-
    انتي بس طيعيه وجاريه في الكلام وروحي معه عند الشيخ الجديد وحسسيه انك في تحسن كبير وان الطريقة اللي جابها له الشيخ الخنن فادتكم ...
    قلت له :-
    طيب وإذا مافادت الطريقة وتعبت ايش اسوي بعدها !؟
    قال لي :-
    أنا موجود .
    أصلا انتوا بتروحوا وباترجعوا لاعندي !!!
    قلت له كيف يعني !؟
    قال كثير حصل معاهم كذا وراحوا عند مشايخ غيري ومااستنفعوا ورجعوا لاعندي .
    بس أكد عليا اني ما أكلم زوجي بشي مما قاله لي وقال اذا سألك ماقال لك الشيخ و... قولي له انه قال لي اسمع كلامك وأطيعك ... !!!
    وفعلا سمعت كلامه وطبقته .
    بس ضميري أنبني وكنت خايفة على زوجي وابكي طول الليل وادعيله وأنفذله كل طلباته ونعمل كل مايطلبه منا الشيخ وليد الخنن .
    وتعرف زوجي على شقيق وليد الخنن واسمه منير الخنن في الجامع وطلب منه أن يفسر له حلما رآه صديقا له وقد احتار في تفسيره وحكى له الحلم ... الخ .
    أغمض الشيخ منير عينيه للحظات وهو يقول :-
    لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم صل على محمد وضل يردد الصلاة على الني لفترة قصيرة جدا ثم فتح عينه وقال :-
    المقصود في الحلم ليش انت ولكن المقصود منه هو زوجتك وهي عندها كذا وكذا وكذا وزوجتك شكلها كذا وكذا وشعرها شكله كان كذا وكذا وصار كذا وكذا وهي عندها علامات في أجزاء مختلفة من جسمها وهي هنا وهناك وهناك و في بقعة لونها كذا في بقعة كذا وهذه كلها هي الأماكن التي يتجمع فيها الأذى الذي يؤذيها وعلاجها يبدأ بكذا وكذا ثم انت وهي تفعلان كذا وكذا زوجتك فتاة نادرة في مثيلاتها وهي نقية من الداخل صافية لديها سريرة نظيفة ونفسا لوامة توجهها وتصحح لها أخطائها ويجب عليها أن تكثر من قول حسبنا الله ونعم الوكيل وتستغفر وتستحضر النيات خالصة مخلصة لوجه الله تعالى ... وأنت وهي على خير وإلى كل خير إذا استقمتما وأخلصتما في الإستغفار من الذنوب والخطايا كلها وعلمنا كيف يكون هذا الاستحضار ...
    عاد زوجي إلى البيت متهللا مستبشرا متفائلا وأخبرني بالذي حصل ...
    وبين شكي للطريقة الجديدة وبين وساوسي ومخاوفي مما قاله الشيخ و... وبين خوفي على نفسي وعلى زوجي من الوقوع في المحظور توضأت وصليت صلاة الإستخارة وتوجهت إلى الله بقلب خالص إن كان الشيخان الخنن أسبابا قدسخرهما الله لنا للخروج مما نحن فيه عسى أن يبارك لنا فيهما ويمنحنا من خيرهما وإن كانا شرا عسى أن يكفيناهما بما يشاء وكيفما يشاء ويذهب عنا أذاهما ...
    واتبعنا جميع الطرق ولاحظنا الاختلاف في النتائج بين التجارب السابقة والجديدة وضل التحسن في تقدم مستمر وماعجز عنه وعن معرفته جميع الشيوخ السابقين وماحققته التجارب السابقة خلال أكثر من عامين كانت نسبة تحقيقه بنسبة 90% خلال الثلاثة الأشهر الماضية ومازال هناك الكثير من التطورات والمفاجئات وظهور آيات من التسخير الالهي المصاحبة للطفه ومنه وكراماته وكرمه وواسع رحمته ...
    والحمدلله رب العالمين حمدا يوافي نعمه ويكافئ مزيدة .
    والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه عدد كل ذرة ألف ألف مرة وبعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته ...

    ردحذف
  53. السحر ماعرفنا مين عمله والا لمين كان معمول !!!
    وما بنعرف كم له موجود !!!
    لأن السحر احنا أبطلناه وقلنا إن شاء الله بنكتشف ذلك مع الوقت لأنه إلى جانب السحر توجد أشياء أخرى تسبب للجميع مشاكل سواء كانت على الصعيد العائلي , المالي ,الإجتماعي ,الصحي ,النفسي والمعنوي وغيرها من المشاكل على مستوى جميع الأفراد ...
    عموما قال الشيخ الخنن بأن السحر معمول لغرض التفرقة والشقاق ... !
    وهذا الحاصل عندنا جميعا متفرقين متشاقين متمشكلين مع بعضنا البعض ...
    أما بخصوص زوجي وهل علم بموضع كذب الشيخ و... نعم أخبرته بعد مرور اسبوعين عندما ازدادت حالتي النفسية والعصبية وتقلبات مزاجي ونفوري من طرق علاجات الخنن ... !
    صارحته وقد كان زوجي يشعر بذلك ويعلم جيدا بأن الشيخ و... قد تغير من خلال اسلوبه وتعامله وكلامه معنا ...
    أخبرنا الشيخ الخنن ببعض الأمور عنه ولكنه ابتسم وقال لزوجي عبارة جميلة :-
    اخوة يوسف نزغ الشيطان بينهم وبينه وهو نبي !!!
    تكلم بأدب ومايزال يعلمنا الأدب بأسلوب يجعلنا نخجل منه قبل أن نخجل من أنفسنا ...

    ردحذف
  54. بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين وسيد الخلق أجمعين محمد ابن عبدالله الصادق الأمين عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم .
    أما بعد :-
    أخي في الله الأستاذ الفاضل / خالد ابوعوف المحترم .
    وكافة الأعضاء الكرام في هذه المدونة العلمية والأكثر من رائعة .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    أبعث إليكم خالص تحياتي واحترامي وجزيل شكري وامتناني على كل ما تقدموه للجميع من علوم ومشاركات هادفة تضيؤون من خلالها ظلمات الجهل لتنيروا بفضلها قلوبا كان محجوبا عنها التحقق بمعارف الأنوار وكشف الأسرار مع الأخذ بالأسباب لمعرفة الحكمة التي تتقرب بها أفكارنا وعقولنا المحدودة لفهم الحكمة المخفية من أسرار الحكمة الإلهية في حجب الغيب عنا وماتؤول إليه نتائج الفضول البشري حول معرفة الحقائق بجهل والتدخل فيما لا يعنينا والتساؤل عن أشياء ان تبد لنا تسؤنا ! والرسول صلى الله عليه وسلم يقول :-
    إن مما أهلك الأمم السابقة كثرة مسائلهم ...
    ومن هنا تكون الكبوة الأولى !
    فجزاكم الله عنا كل خير على مجهوداتكم المبذولة في تعليمنا وإفهامنا وإيصال المضمون كما وكيفا بأسلوب علمي شيق يتميز بأساس قوي عظيم البنيان ...
    أخي الأستاذ الفاضل / خالد ابوعوف
    كتبت لكم في تعليقاتي السابقة نبذة مختصرة عن الصراع الروحي مع نفسي ولكنني لم أتكلم بوضوح عن أهم ( الأسباب ) التي أراها من وجهة نظري إنها كانت عواملا مؤثرة في تطور هذا الصراع الذي لازمني منذ نعومة أظافري ...
    إنها كثيرة جدا ولكنني سأحاول أن لا أطيل عليكم في الكلام ...
    أملي فيكم أن تتلقوا خطابي بقلب واسع ورحب وان تعيروه أكمل الإهتمام لعلكم تساعدونني وتبصرونني وتنصحونني بقلب خالص مخلص لوجه الله تعالى وبما يرضيه عنا جميعا ...
    بداية أود أن أنوه بأنني كتبت لكم سابقا عن الجانب المظلم من حياتي ...
    اليوم سأتحدث عن الجانب المشرق منها وهو الجانب الذي أبحث فيه عن ضالتي والذي إن أنتم ساعدتمونني وعرفتم كيف توصلونني إلى جادة الطريق فسوف تكونون سببا في إضاءة نور الأمل والحياة والخير والهداية ليس لي فقط وإنما للكثيرين أيضا ...
    بدايتي كانت منذ كنت صغيرة لا أتذكر بأي عمر بالتحديد ...
    كنت أقول للناس بأني عندي كرامة بس ما كنت أعرف ايش هي الكرامة بالمفهوم الكلي !؟
    يمكن كنت أسمعهم يقولوا فلان عنده كرامة أو فلانة عندها كرامة !!!
    وهذا الشيئ كان جميلا بالنسبة لي ...
    فمثلا كنت لما أشوف شخص مريض بأي مرض أروح لعنده واقرأ عليه وادعيله بالشفاء وبإذن الله يشفي ذلك الشخص !
    بس ماكنتش أعرف هل هذا الشخص كان مريض بمرض عضوي والا نفسي والا بسبب روحي والا بغيرهم ...
    وماكنتش أعرف حاجة اسمها انتقام روحي والا اعتداء روحي والا ظلم روحي ولا حاجة من هذه الأشياء .
    أبي كانت عنده مكتبة مليئة بالكتب وأنا التي كنت أهتم بترتيبها وتنظيفها والتمتع بقراءة محتوياتها فأنا من النوع الذي يحب القراءة كثيرا جدا .
    كنت طفلة ذكية جدا وكان عقلي أكبر من سني وأفهم كل شيئ وأستفسر عن أي شيئ يخطر في بالي ولا أجد له تفسيرا ...
    كان صوتي جميلا وأحب الإنشاد وأشترك في الإحتفالات والمهرجانات .
    أحب العجائز من أهل حاراتي وأهرب من البيت للذهاب عندهم وأستمع لحكاياتهم وأحدثهم بما أعرفه من علوم وأحاديث وقصص ...
    وكنت أحب سورة يس فهي لما قرأت لأجله .
    كان لما يموت حد في حارتنا ينادوني عشان أروح أشاهده وأقرأ عليه سورة يس ...
    كنت فتاة مميزة عن الفتياة اللاتي بعمري وكنت متعلقة جدا بوالدي والمدللة والمفضلة لديهم سافرت معهما إلى كل مكان وكنت أذهب برفقتهما أو برفقة أحدهما إلى حيث يذهبان أتذكر بأنني كنت طفلة سعيدة ومحظوظة ...
    كنت شقية جدا وفضولية لأبعد الحدود اسأل عن كل صغيرة وكبيرة وأحب الجميع أشقائي وشقيقتي وأحب القطط وكان عندي الكثير الكثير من القطط ...
    كرهت الدراسة عندما كنت في الصف الثالث عندما لطمتني احدى المدرسات على خدي لأني لم أحفظ جدول الضرب ... ! وكانت هذه الصفعة سبب كرهي للمدرسة وللدراسة وكنت كثيرة الغياب وكان أبي يعاقبني إذا عاد من العمل ووجدني في البيت ...
    كنت أصعد للسطوح وألعب مع قططي ريثما يتغدى والدي ويذهب لأخذ قيلولته ... ثم أنزل وأكمل بقية يومي بين اللعب ومشاهدة التلفاز ...

    ردحذف
  55. ... وكنت مشكلجية وصاحبة مقالب شريرة ...
    كنت أحب المطر وأشعر به وأنبئهم بهطوله قبل أن تغيم الدنيا علما بأننا كنا في مدينة ساحلية تسقط عليها الأمطار صيفا ...
    وكنت أشعر بإنقباض في صدري فأعلم بأن شيئا سيئا سوف يحدث !.
    أنا مكنتش فتانة بس كنت أجيب لأختي أسراري وهي تكشفها ويزعلوا مني صحباتي وبنات عمي وكانوا يقاطعوني بسبب أختي ... فجأة لا أعرف لماذا كنت أنتقم ممن يضايقونني بالسرقة !!! وتطور الأمر من داخل البيت لخارجة وكنت أخاف من السكاكين بمجرد رؤيتها آخذها وأرمي بها بعيدا وشيئ في داخلي يوسوس لي بأن أؤذي بها أمي أو أي أحد من أفراد العائلة وكنت أخاف عندما أستيقظ فجرا على أذان الفجر وبدأ عندي وسواس آخر هو أنني عندما أخرج من البيت والمبيت في بيت عمي أشعر في طريق العودة بأنني حين أعود سأسمع خبرا بأن أمي ماتت أو أبي مات وأخاف لدرجة شديدة وأنا مغمضة عيني وضاغطة على أذني وكنت أخاف من الظلام أو دخول الحمام بمفردي ...!
    بعد البلوغ كنت حبيسة البيت ممنوع عليا الخروج كل شيئ عيب عيب عيب أنا التي تقول :- هذا عيب وهذا حرام وهذا لا يجوز ...!!!
    في هذه الفترة كنت متدينة وأحفظ القرآن وأصلي الفروض والسنن والرواتب وأصوم التطوع وأكثر وقتي كان مع أبي ...
    بعد زواج أشقائي وأنا في الصف الثامن ومع وجود زوجاتهم اشتدت الفتن والمشاكل التي شكلت عقدا نفسية لي على مستوى عال ...
    أنا أحب جميع أخوتي وأحب شقيقتي وهي كانت عكسي تماما تغار مني وتكرهني وتسبب لي الفتن والمشاكل مع الأهل والأصدقاء وكانت أنانية الطبع خصوصا معي متكبرة لا ترتاح إلا بمضايقتي وتفريقي عن كل من أحبهم ويحبونني . !!! لذلك فهي أكثر شخص قمت بسرقتها وتخريب كل أشيائها وإضاعتها لها ههههه كنت أرتاح لذلك لأنني لا أستطيع مضاربتها فهي أكبر مني سنا وسمينة جدا بعكسي فأنا هيكل عظمي مقارنة بها . !
    احنا من عاداتنا في الليالي المباركات كليلة مولد النبي وليلة الإسراء والمعراج كنا نعمل موالد والدي يجمع الأهل جميعا في بيتنا ويقوم بعمل مولد وأنا كنت أحب الموالد وأشارك والدي في الإنشاد كان لوالدي صوت جميل وقد ورثته منه أنا وشقيقي الذي يكبرني بعامين كنت وشقيقي هذا مثل التوأم وكنا متقاربان ومتفاهمان ومتحدان ولكن الأمر انعكس تماما من بعد البلوغ إلى يومنا هذا شقيقي لا يحبني ولا يتمنى لي الخير أبدا !!! لا يسأل عني ولا يحب أولادي ويكره زوجي ودائما يسبب لي الفتن والمشاكل مع زوجي ...
    كل هذا كان من قبل أن يخسر زوجي عمله ويخسر كل أمواله . أما الان فهو شديد العداوة لنا ولا أجد تفسيرا منطقيا لهذه العداوة غير الحسد ... !
    تصرفاته غريبه ودائما يشكك في الجميع حكايته حكاية وكذلك جميع أشقائي وشقيقتي لكل منهم حكاية جميعهم ممسوسين ومعيونيين ومحسودين ولكل منهم مشاكله وهمومه الخاصة وأمراضه العضوية والنفسية والروحانية ...
    أنا وحدي من كانت تلاحظ تقلباتهم وانفعالتهم اللا إرادية وكنت أقول في حاجة مش طبيعية بس ماكنتش أعرف إيش هي !؟
    كذلك أمي وأبي لكل منهم قصة والحوادث التي مررنا بها تقول أمي انها من فعل الأسحار !!! وكانت تحكي لنا عن قصصها ومتاعبها وظنونها وشكوكها فيمن فعل فيها ذلك وذهابها إلى كل مكان طلبا للعلاج عند المشائخ والكشافين مصطلحات غريبة كنت أسمع بها لم أكن أستوعبها في ذلك الزمان ... !

    ردحذف
  56. تقاعد والدي عن العمل وأنا في المرحلة الثانوية وكان لهذا التقاعد انعكاسا سلبيا لنفسية والدي الذي لم يكن يبخل علينا بأي شيئ وكان أحد الأسباب في اشتعال المشاكل والفتن بينه وبين أمي التي كانت مديرة الحسابات والمالكة لحق التصرف الخاص والعام براتب وحوافز ومكاسب والدي المالية كلها والتي طبعا لم تكن تحرم أولادها من طلبات يطلبونها ولو اضطررت للتسلف من بنوك الأهل والجيران من حولنا ...
    حتى عندما توظف أشقائي وكل منهم شق طريقه وكان لديه راتبه الخاص كانت تغدق عليهم وتصرف كل ما بحوزتها لهم ولزوجاتهم ولأولادهم ...
    من عليه ديون تسددها له ومن عليه مشاكل تخارجه منها وأبي المسكين يبحث عن الإسبرين فلا يجد ثمنه !!!
    وأنا وشقيقتي احنا بنات ولا يحق لنا كثرة الطلبات كالأولاد .
    كان أبي يحب البنات وكانت أمي تفضل الأولاد ولو على حساب البنات !!!
    وتفضل العاصي على الطائع بس هي برضو مسكينة وطيبة وكريمة جدا مع الجميع من الأهل والأصدقاء والجيران على حساب أبي ...

    ردحذف
  57. بعد مرحلة الثانوية كنت أقرأ كثيرا في كتب أبي وكنت أكثر من يجلس معه نشاهد التلفاز نتحدث نقرأ نلعب نتلو القرآن .
    كان أبي إماما في أحد المساجد يؤذن ويؤم بالناس ويدير حلقات للذكر وكان حين يختم المصحف يناديني لأنال معه بركات الختم والدعاء كان يعلمني ويحدثني عن قصص الصحابة ويملئني بالمعلومات القيمة ...
    في يوم من الأيام كنت أقرأ في كتاب يتحدث عن فوائد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ويوجد فيه صيغ مختلفة لتلك الصلوات وخصائص وثمرات وفوائد وكنوز لمن يقرأها ويواظب عليها وكيفية قرائتها ومتى وكم مرة !؟
    أعجبتني صلاة فيها اسمها الصلاة التفريجية أو النارية وهي من المجربات وأحببت أن أجربها واتخذها وردا لي لعلها تكون سببا في تفريج همومنا وكشف غمنا وإصلاح ذات البين ...
    واظبت على قرائتها لفترات من الزمن ولمست فوائدها وبعوئدها التي لم تكن تعد ولا تحصر وعلمتها للكثير لعلهم ينتفعون بفضلها .
    بعدها مرضت بالسرطان وكانت صدمة مهولة لي وللجميع خصوصا والدي لأنه لم يكن ليملك ثمن العلاج أو تسفيري للخارج ...
    وقد كنت متوعقة ذلك لأنني قرأت عن أعراض ذلك المرض ...
    كنت مؤمنة وراضية بما قسمه الله لي وبعد عمل الفحوصات اللازمة وتأكدنا بأن الحالة تستدعي سفري للخارج حصلت مشكلة في البيت لأن أبي غضب من أخي الأكبر لأنه تحدث مع الطبيب أمامي خوفا منه علي أتذكر ذلك اليوم جيدا عندما قال لي أبي :-
    يا بنتي أيوه انتي مريضة وما باليد حيلة وما معك إلا أن تصبري وتحمدي ربك والا شيلي الحجر ودقي به رأسك ...
    ارتجفت وقتها من شدة الخوف ليس من أجلي ولكني خفت على أبي لأنه مريض بالسكر وخشيت عليه من أن يجلط .
    أخذني أخي الكبير معه إلى بيته وهناك توضأت وصليت ركعتان لله تعالى طلبت منه إن كان قد ابتلاني بهذا المرض

    وهو يعلم بأننا لا نملك ثمن العلاج فسألته بأن يسخر لي الأسباب وإن كان يعلم وهو أعلم بذلك طبعا سألته إن كان يعلم بأنني سأموت متأثرة به فعساه أن يقبضني من دون أن أتعذب أو أعذب معي أحدا ...
    وحمدته وشكرته على هذا الابتلاء .
    وماهو إلا اسبوع وقد سخر لي الله بفضل منه وبفضل دعوات من أحبوني ومن قبل كل ذلك بفضل الصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ...
    لأن من خصائص تلك الصلاة أن يؤمنك الله من نوائب الدهر وكثرة الرزق وتكون ممن تستجاب لهم دعواتهم ...
    وبالفعل تحقق كل ذلك وسافرنا أنا وأمي وأبي وزاد الله من فضله ومنه وبركاته ورحماته من كل الخيرات التي لم أكن لأتوقعها أو حتى أحلم بها ...
    ثم من الله عليا بالشفاء التام ومازالت بركات الصلاة على نبينا محمد تزيدني إيمانا وإطمئنانا وسكونا وفرحا ...
    دخلت المعاهد ونميت معرفتي باللغة الإنجليزية وبعضا من أساسيات علم الحاسوب كل ذلك وأكثر كنت محظوظة وكل العيون تلاحقني والحساد يتابعونني ولم أكن أعرف .
    بعدها أردت التسجيل في الجامعة وكان نغسي ألتحق بجامعة الحقوق لأكون محامية أو سياسية ... إلا أن أشقائي رفضوا ذلك بشدة ومنعوني بحجة أن هذا لا يواكب العرف ولا العادات أن أكون محامية وأختلط بالرجال في المحاكم والسجون ووووو الخ .
    اضطررت لدخول كلية التجارة ولكنني لا ميول لدي بأن أكون محاسبة أو موظفة في أي مؤسسة فأهلي سيمنعونني !
    طيب ما أختي كانت بتدرس في كلية الفنون الجميلة وعندما أردت الالتحاق بكلية الفنون الجميلة إذاعة وتلفزيون أول من وقف ضدي شقيقتي نفسها !!!
    مع إنها كانت معيدة في قسم الفنون التشكيلية .
    ايش الفرق !؟
    ماينفع ايش تشتي تكوني مذيعة مثلا والا ممثلة !!!؟
    مش القصد ...

    أنا قصدي إني ممكن أكون مؤلفة أو كاتبة فأنا أمتلك هذه الموهبة وسأتميز في هذا القسم وتم رفض ذلك ...
    التحقت بكلية التجارة ونجحت بمعدل جيد جدا وفي المستوى الثاني تخصصت في مجال الإقتصاد والعلوم السياسية هذا هو حلمي بالطبع وكانت الصدمة :-
    هو التخصص كان بالاسم بس وماسندرسه لاحقا هو الإقتصاد لأن العلوم السياسية لا يوجد لها قسم في هذه المحافظة ... !
    بدأت المشاكل تلاحقني من كل مكان فشقيقتي كانت العين التي تراقبني في الجامعة لا تسايري فلانة ولا تشتركي في أي مجموعات ولا تصادقي فلانه لأن شلتها مش كويسة لا تروحي عند حد ولا حد يجي عندك . على أساس إني طايشة وممكن أنجر والصاحب ساحب وأختي لها مكانتها في الجامعة وسمعتي من سمعتها ...
    كنت أعيش قصة حب عذرية شريفة وصادقة وكان أهلي يعلمون بذلك ولكن خوفهم من ملاقاته وانتهاز الفرص لمقابلته كان هاجسهم الأكبر فبدأوا يراقبونني ويشكون في تصرفاتي ويشككونني في نفسي أيضا .
    وحصلت مشاكل وتخاصمنا وافترقنا ولم ألتفت للوراء ومن ثم ظهور الرجل الذي قدره الله لي في حياتي ليكون نصيبا لي ...
    كانت قصة حب غير متوقعة توجت بالزواج بأسرع مما كنت أتخيل ...
    كان شرط أهلي أن أكمل دراستي وأن أعيش في نفس المحافظة ...
    وتم الزواج وعشت في الحديدة ثلاث سنوات ثم انتقلت مع زوجي وطفلي البكر إلى صنعاء حيث عمل زوجي وحيث يعيش أهله .
    ...

    ردحذف
  58. لم أستطع اكمال دراستي الجامعية ولم يتحقق الشرط الثاني ولكن النصيب غلاب ...
    في صنعاء تبددت جميع أحلامي وطموحاتي فزوجي من النوع القبيلي المحافظ وعائلته لها مركزها في المجتمع وعاداتهم وتقاليدهم تتميز بالطابع البروتوكولي والإتكيت الممزوج بالطابع القبلي المعقد !
    وعشت حياة مرهفة ماكان ينغصها سوى شوقي وحنيني لأهلي بمشاكلهم ومالهم وماعليهم ...

    وللبحر الذي كان صديقي الذي أحكي له أسراري ...
    حتى النجمة التي تظهر دائما إلى جانب القمر كنت أسميها نجوى وكنت دائما أشكي لها همومي ماكنت ألاقي فرصة في صنعاء وأشوفها واتكلم معاها فالمساء يكون شديد البرودة فلا أستطيع الجلوس على البلكونة ...
    وانشغلت بتربية ابني وكنت محاصرة في تصرفاتي وتحركاتي .
    تخلصت من أختي لاحقتني سليفتي ...
    أم زوجي كانت تحبني لكنها تمنعني من الاختلاط بالجيران الذين تمدهم علاقة بسليفتي ... !
    وكنت مضطهدة فهذه صاحبيها وهذه لاتصاحبيها وهؤلاء احذري منهم وهؤلاء كذا والا كذا وعلى هذا المنوال ...
    توفي أبي وحزني عليه سبب لي اكتئابا ... وزوجي كان دائم الإنشغال .
    كنت أذهب لزيارة أهلي وأهلي يأتون لزيارتي واذهب إلى حيث أريد بصحبة ولدي فقط .
    زوجي لا يحب الخروج ويخجل أن يراه أحد أصدقائه بصحبتي ...
    كانت علاقتي بأصحاب العمارة التي كنا مستأجرين شقة من عندهم بس .
    حياة روتينية لا جديد فيها ...
    بدأ الملل يدخل قلبي وبدأت الوحدة تملأ حياتي حتى جائت أختي لتعيش معنا من أجل تحضير رسالة الماجستير وأصبحت حياتي متعلقة بدخولها وخروجها وتواجدها معي .
    ثم ظهور المشاكل شيئا فشيئا ثم تعود للحديدة وتتزوج وتنقطع علاقتي بها لسنوات .
    ثم تأتي المحن تلو المحن والمشاكل تتلوها المشاكل والضيق يزداد والإكتئاب يتطور ثم تأتي لحظات من الغفلات وغفلة تلو غفلة يبدأ اليأس والقنوط من رحمة الله ويأتوا أهلي عندي كنازحين ليعيشوا ستة أشهر تنتهي بوسواس قهري وأمراض نفسية مكبوتة لا أحد يعلم مابي ولاهم يسألون مابك !!!
    ويخسر زوجي كل شيئ فجأة ويسجن من قبل أهله ويتم ترحيلنا إلى المجهول برغبة من والد زوجي لا يريد أن يرانا في صنعاء البتة .
    ونعود للحديدة على كف الرحمن ...

    ردحذف
  59. أنا وزوجي وثلاثة أطفال وحبلى من دون أن أعلم ...
    زوجي بلا عمل وأهلي نسيوا كل جمايله وبدأ الإحترام بينهم يتقلص شيئا فشيئا والمشاكل تتبعنا من كل مكان ...
    على قول المثل المصري ( نخرج من النقرة نوقع في ضحضيرة ) !
    واحنا مش فاهمين ايش اللي حاصل ... !
    مشاكلي مع زوجي في تزايد مستمر ...
    هو يكذب على الجميع وأنا مصدومة من الجميع والجميع يتخلى عنا ويهجرنا بلا سبب ... !!!
    ومع كل ذلك فحبي للجميع باقي وهمي للجميع أحمله فوق عاتقي .
    إلى أين ... إلى متى ... ماذا سنفعل ... مالذي يحدث معنا ... !؟
    أشعر بالضيق والإختناق والوحدة واليأس والألم ولا حياة لمن تنادي ... !!!
    زوجي عاطل عن العمل والديون تلاحقنا من كل جانب أمي اعتادت أن أواسيها في المصاريف وهي تستخدم عدة أدوية غالية الثمن شقيقي الأكبر لديه جلطتان في القلب وفي الدماغ لا رواتب ولا معونات والجيران والأهل يادوب يلاقوا مايسد جوعهم ...
    وأنا لدي أربعة أطفال ثلاثة منهم متتابعين الفرق بين الأول والثاني سنة وثمانية أشهر والفرق بين الثاني والثالث سنة وشهر واحد ...يحتاج أطفالي لأهم أساسيات الحياة الطعام والشراب والدواء . وكماليات ضرورية حليب وحفاضات وشامبو وصابون ... ونحن مستأجرين من أين لنا كل هذه المصاريف .
    بحثت عن عمل فلم أجد .
    ماكان عندي غير الخروج من البيت والتسول من الناس سرا .
    احترت ماذا أقول !؟
    كنت أقول لأمي أهل زوجي يرسلون لنا بمصاريف . وأقول لزوجي أهلي أعطوني .
    إلى متى سأضل أكذب !!!؟
    أخبرت زوجي بأنني أطلب مساعدات من التجار ... لم أقل له من الناس !
    ثار وغضب وخاف ماذا لو علم أهلك أو تعرف عليكي أحد !؟
    قلت له :-
    لا أهتم لأحد . أنا لا أعمل شيئا في الحرام ونحن لا نملك أي خيار آخر .
    انتظر حتى يفتح الله علينا ونعمل لنا أي مشروع صغير نستتر به ونقتات منه .
    وما إن نجمع المال حتى يحصل أي ضرف خارج عن إرادتنا فنصطر لصرف ما جمعناه ... !!!
    ثم يأتي أول شهر لرمضان ونحن في الحديدة .
    كم أحب هذا الشهر فهو يقربني من الله أكثر وفيه كل الخير ...
    كنت في صلواتي أتضرع إلى الله لينتقم لنا ممن كان السبب فيما نحن عليه من فتن ومصائب وأن يرينا فيه عجائب مقدرته وعظيم سخطه ومقته ... !!!
    لم أكن أتصور بأن دعواتي ستصل إلى عنان السماء وفي ليال مباركة قد تكون وافقت ليلة القدر ... !!!
    واقترب موعد ولادتي وجاء العيد وحانت لحظة الولادة ونحن بعد العيد ومصاريفه لا نملك شيئا .

    ردحذف
  60. أنا وزوجي وثلاثة أطفال وحبلى من دون أن أعلم ...
    زوجي بلا عمل وأهلي نسيوا كل جمايله وبدأ الإحترام بينهم يتقلص شيئا فشيئا والمشاكل تتبعنا من كل مكان ...
    على قول المثل المصري ( نخرج من النقرة نوقع في ضحضيرة ) !
    واحنا مش فاهمين ايش اللي حاصل ... !
    مشاكلي مع زوجي في تزايد مستمر ...
    هو يكذب على الجميع وأنا مصدومة من الجميع والجميع يتخلى عنا ويهجرنا بلا سبب ... !!!
    ومع كل ذلك فحبي للجميع باقي وهمي للجميع أحمله فوق عاتقي .
    إلى أين ... إلى متى ... ماذا سنفعل ... مالذي يحدث معنا ... !؟
    أشعر بالضيق والإختناق والوحدة واليأس والألم ولا حياة لمن تنادي ... !!!
    زوجي عاطل عن العمل والديون تلاحقنا من كل جانب أمي اعتادت أن أواسيها في المصاريف وهي تستخدم عدة أدوية غالية الثمن شقيقي الأكبر لديه جلطتان في القلب وفي الدماغ لا رواتب ولا معونات والجيران والأهل يادوب يلاقوا مايسد جوعهم ...
    وأنا لدي أربعة أطفال ثلاثة منهم متتابعين الفرق بين الأول والثاني سنة وثمانية أشهر والفرق بين الثاني والثالث سنة وشهر واحد ...يحتاج أطفالي لأهم أساسيات الحياة الطعام والشراب والدواء . وكماليات ضرورية حليب وحفاضات وشامبو وصابون ... ونحن مستأجرين من أين لنا كل هذه المصاريف .
    بحثت عن عمل فلم أجد .
    ماكان عندي غير الخروج من البيت والتسول من الناس سرا .
    احترت ماذا أقول !؟
    كنت أقول لأمي أهل زوجي يرسلون لنا بمصاريف . وأقول لزوجي أهلي أعطوني .
    إلى متى سأضل أكذب !!!؟
    أخبرت زوجي بأنني أطلب مساعدات من التجار ... لم أقل له من الناس !
    ثار وغضب وخاف ماذا لو علم أهلك أو تعرف عليكي أحد !؟
    قلت له :-
    لا أهتم لأحد . أنا لا أعمل شيئا في الحرام ونحن لا نملك أي خيار آخر .
    انتظر حتى يفتح الله علينا ونعمل لنا أي مشروع صغير نستتر به ونقتات منه .
    وما إن نجمع المال حتى يحصل أي ضرف خارج عن إرادتنا فنصطر لصرف ما جمعناه ... !!!
    ثم يأتي أول شهر لرمضان ونحن في الحديدة .
    كم أحب هذا الشهر فهو يقربني من الله أكثر وفيه كل الخير ...
    كنت في صلواتي أتضرع إلى الله لينتقم لنا ممن كان السبب فيما نحن عليه من فتن ومصائب وأن يرينا فيه عجائب مقدرته وعظيم سخطه ومقته ... !!!
    لم أكن أتصور بأن دعواتي ستصل إلى عنان السماء وفي ليال مباركة قد تكون وافقت ليلة القدر ... !!!
    واقترب موعد ولادتي وجاء العيد وحانت لحظة الولادة ونحن بعد العيد ومصاريفه لا نملك شيئا .

    ردحذف
  61. ياله من ابتلاء ومن ذا يعيش في درك الشقاء ...!؟
    إن بعد العسر يسرى ...
    ولدت ولا يوجد معنا قوت يومنا ...
    جائت أمي عندي مساء وفي يدها فراشة لديها التهابات والصفائح عندها مرتفعة وملاريا أيضا ... !
    جلست أتأملها وهي نائمة من يرعى الثاني أنا أم هي ... !؟
    نظرت إلى أطفالي الصغار هذه رضيعة تحتاج إلى رعاية واهتمام وشقيقاها الأولى تحتاج لرضعة حليب وتغيير حفاضة والثاني أيضا كذلك و يحتاج لرعاية فهو يادوبه بدأ يحبي وعنده سنان ...
    وولدي البكر يحتاج لمذاكرة فهو في الصف السادس ويحتاج لمن يهتم به وبدراسته ...
    تمر الثلاثة ليال الأولى على خير بدأت أمشي وأتحرك وأساعد أمي وزوجي في أعمال البيت ... !
    تأتي الليلة الرابعة وقد عرفتم بقية الحكاية ... !!!
    تمضي الأيام ويكشف سترنا وتزداد الأحقاد على زوجي وأنا مع زوجي صابرة متحملة من أجله ومن أجلي ومن أجل أولادي حرصا على تماسك بيتي وطلبا لرضى الله ولعفوه عنا ومازلت أسير وأتنفس وأعيش بفضل الله ولحكمة لا يعلمها إلا الله ...

    في جميع أحوالي ومع كثرة غفلاتي وتقصيري في عبادتي وطاعتي لخالقي لم أكن أترك الذكر وقد أعجبتني مقولة لكم في هذه المدونة قلتم فيها :-
    " ذكر مع غفلة خير من غفلة بلا ذكر " ...
    ولعل هذا ماشفع لنا وخفف عنا الأذى .
    الان أريد أن أعود للوراء قليلا لأدخل إلى صلب الموضوع :-
    * بخصوص هل أنا عندي كرامة !!!؟
    * وماهو نوع هذه الكرامة !!!؟
    الحمدلله الذي جعلني سببا لشفاء العديد ممن قرأت عليهم وتماثلوا للشفاء علما بأنني كنت أقرأ عليهم أو أدعو لهم بنية الشفاء ...
    آخر اثنين قرأت عليهم هما :-
    شقيقي عندما أتته الجلطة الثانية ولم نكن نمتلك قيمة اسعافة للمستشفى قرأت عليه آيات الشفاء وسورة يس بنية الشفاء وبعض الأدعية من السنة ...
    وعندما سخر الله له قيمة الأشعة المقطعية تفاجأ الطبيب المعالج كيف لشخص مثل أخي توجد لديه مثل هذه الجلطة في الدماغ وبهذا الحجم وهو يمشي ويتكلم والفضل كله بيد الله وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
    علما بأنني أقرأ عليه من حين لآخر وإلى جانب الأدوية التي يستخدمها أضفت إليها بعضا من الأعشاب وحالته والحمدلله رب العالمين مستقرة .
    عندما تأتيه الكتمة والضيقة إما أن يذهب لأحد الرقاة فيرقيه وإما أقرأ عليه أنا ...
    الثاني هو عمي :-
    كانت عنده جلطة تسبب في شلل نصفي له . لمدة تجاوزت الثمانية عشر عاما ولكنه لم يكن يقبل بأن أقرأ عليه وكنت أدعو له كثيرا في حضوري وغيابي عنه ...
    حدثت له غرغرينة في ساقه وطلبوا مني أن أقرأ عليه قبل ثلاث سنوات من اليوم ولكنني رفضت ذلك لأنني بعد أن عرفت بأن هناك من يقول بأنه لا تجوز الرقية إلا من شخص تكون عنده إجازة حتى لا يتأذا من العوارض التي تؤذي الشخص المصاب .

    ردحذف
  62. نسيت بأنني أستطيع وقد يكون الله لم يرد ذلك وقتها ...
    بعد أن بترت ساقه وعادوا به إلى الحديدة تواصلت مع ابن خالتي وطلبت منه أن يأذن لي بأن أقرأ على عمي فهو يعاني من حالة نفسية صعبة تحول بينه وبين تقبل ما أصابه فأذن لي بذلك وكان هذا آخر شخص قرأت عليه وأنا حامل ...
    بين ماقاله لي ابن خالتي وماقاله الشيخ و... أنه يجب ألا نرقي أحدا إلا بإذن . !
    وبعد مرضي ساورتني الشكوك بأن ما أصابني هو مجموعة تراكمات وأذيات ممن قرأت عليهم .
    أخبرت الشيخ و... بذلك فنهرني وزجرني وطلب مني ألا أرقي أحدا ولا حتى أطفالي ولا حتى نفسي !!!
    بل وطلب مني أن لا أنصح أحدا بأي شكل من الأشكال سواء كان مصابا روحيا أم بغيرها ... !!!
    وان لا أقرأ وردا ولا ذكرا ولا حتى آية على نفسي إلا ما يقرره هو لي ... !
    خفت كثيرا واستمعت لنصيحته وخفت على أولادي من أن تلحقهم تلك الأذيات ... !
    ومرضت أمي وكادت تموت ولم أقرأ لها شيئا ومرضوا أولادي وكادوا يموتون وكان بمقدوري رقيتهم وخفت ولم أتجرأ ... !
    وبعد موت صديقتي التي قرأنا عليها أنا والشيخ و... !؟ ترسخ الخوف أكثر وحرمت على نفسي أن أعيدها ... !
    عدت لحفظ القرآن من جديد والحمدلله وفقني الله لحفظ سورة البقرة كاملة وقلت للشيخ و... هل ينفع أن أقرأ سورة البقرة بنية تحصين نفسي وزوجي وأولادي وبيتي !؟
    قال لي :-
    انتي مالكش دخل بزوجك وأولادك وحصني نفسك وبيتك وبس ...

    ردحذف
  63. *** سأدخل الآن في بعض التفاصيل المهمة :-
    أولا :- بخصوص الأحلام والرؤى ...
    أحلامي عبارة عن أحداث ووقائع ورموز لم أكن أجد تفسيرا لها إلا أنني كنت أتبع قاعدة مهمة بشأنها :-
    الأحلام والكوابيس كنت أعتبرها نتائجا لحالاتي النفسية فما رأيت فيها مايفزعني أتف عن يساري ثلاثا ثم أسأل الله من خيرها ومن خير ما رأيت فيها وأستعيذبالله من شرها ومن شر مارأيته فيها .
    ثم لا أتكلم عنها إلا بعد ثلاثة أيام .
    وما رأيت فيها ما يسرني أيضا أسأل الله من خيرها ومن خير مارأيته فيها .
    ثم أحاول أن أفسرها لنفسي بما يتوافق مع حالاتي كلها وأتفائل بأن تفسيري لها سيكون مثلما توقعته ...
    فمثلا كثير من الأحلام كانت تأتيني في أي وقت أكون نائمة فيه .
    بدأت حالة تفسير الأحلام وتحقيق تفسيراتها من قبل أن أمرض فمثل توقع نزول المطر سيحصل شيئا غير متوقع سأحصل على مال أو هدية ...
    والأحلام التي أعجز عن تفسيرها أحاول أن أبحث عنها في كتب النفاسير إن وجدت لابن سيرين والنابلسي ...
    لم أكن وقتها أعرف الإنترنت حتى أتصفح فيه وأبحث حتى أجد التفسير الذي يتوافق مع أحلامي ...
    وكذلك كتب التفاسير لم تكن كافية لأنها تتحدث عن أشياء جزئية في المنام فمثلا رؤية كذا تعبر عن كذا أو كذا ولا تفسر جميع تفاصيل تلك الأحلام .
    قصتي مع سورة يس عجيبة فأنا فيما مضى كنت أقرأها بنية تحقيق شيئ أريده أن يتحقق أو بنية استجابة دعوة دعوتها لي أو لغيري من أجل الشفاء ودفع البلاء أو غيره . أو أقرأها بنية الرحمة لأمواتنا أو تيسير أي أمر ...
    رأيت قبل مرضي وكأن سورة يس أو بعضا منها مكتوب على يداي أو في بطني وآيات أخرى أو ذكر معين .
    لم أكن أعرف وقتها كيف أفسرها ... !؟ ولكنني كنت أقول لعلها خيرا فهي من كلام الله وإن شاء الله مافيش خوف منها .

    كانوا يقولوا لنا بأن رؤية البنت في المنام شر ورؤية الولد خير ... !
    ولكني في أحلامي كنت عادة أرى طفلا أو طفلة بمقمطة فأفسر ذلك بأن أصحاب ذلك البيت الذي رأيت الطفل أو الطفلة عندهم أو بجانب بيتهم سيرزقون بطفل أو طفلة أو سنسمع عن قريب بأن هناك امرأة ما حامل ! أي أنها مبشرات بقدوم الحمل .
    وقد تحقق هذا التفسير للكثير ممن فسرته لهم حتى مع نساء ضللن لسنوات من دون حمل أو كن قد يأسن من هذه الفكرة ...
    وغيرها من الأحلام التي كنت أراها أو يراها غيري وأفسرها لهم وتقع مهما اختلفت تلك الأحلام .
    ثم تنمت هذه الموهبة من خلال القراءة في المجلات ومتابعة تفاسير الأحلام عبر التلفاز والمقاربة بينها وبين باقي الأحلام التي تشابهها .
    كثيرة هي الأحلام التي رأيتها وتتحقق تفسيراتي حتى بعد الزواج .
    عندما توفي والدي كنت أقرأ سورة يس على نيته بشكل يومي ولمدة طويلة من الزمن ولعلي ازددت كرامات بفضلها من دون أن أعلم .
    لم أكن أتخيل بأنني سأكون صاحبة كرامة ولم أسعى لها ولم أجري ورائها أساسا لم أفكر فيها بشكل جدي ...
    وتتوالى الأحلام وأراها بشكل دائم ولكنني لم أفكر يوما هل هي عبارة عن تحذيرات أم مبشرات أم تنبؤات مستقبلية أم هل هي أحلام عابرة قد تكون من نفسي كحديث نفس أم تزيين أم تخويف من الشيطان أم استدراج وغيرها من الأمور المتعلقة بذلك !
    لم أكن أعيرها أي اهتمام فقط ما كانت تفزعني منها هي التي تشغل تفكيري ثم أترك التفكير فيها وطردها من أفكاري وأعولها لحالتي النفسية ...

    ردحذف
  64. الأحلام التي عجزت عن تفسيرها أو تركت التفكير فيها أعرف تفسيرها بعد أن تحصل معنا أحداثا في الواقع أعلم بعدها أن ماحصل كان معلوما لدي من ذي قبل وهذا هو تفسير الحلم الفلاني ...
    فمن الأحلام التي كانت تعتبر أحلاما تنبؤية لأحداث مستقبلية سواء كانت محددة أم بشكل رموز رؤية أحلام تنبئ بحمل فلانة تحديدا . أو أنا خاصة ومعرفة أن أحد والدي سيتوفى ... كذلك رؤية الحرب ورؤية فقدان زوجي في تلك الحرب وبحثي عنه وإيجاده ورؤية كانت ترمز إلى أحداث ماقبل الحرب من مشاكل سياسية داخلية ومقتل الزعيم علي عبدالله صالح على يد الحوثة . وعودة زوجي إليا بعد غياب . وحدوث بعض الإبتلاءات أو الأمراض ... وبعضها كانت تحذيرية لي ولكنني لم أكن أفهمها إلا من بعد أن ألتمس معناها في الواقع ...
    أحلاما كانت تحذرني وتطلب مني العودة إلى الله في لحظات الغفلات ولم أنتبه لها وغيرها مع كثير مما حدث ويحدث وسيحدث مستقبلا لم أنتبه لها أم أن الله أجل معرفتي بذلك حتى يتسنى لي التعلم وأخذ العبرة من كل ذلك ...
    * لما قرأت له ومن مداخل الشيطان في الإغواء تأتي احداهن وتقول لي هذا الحديث باطل وهو بدعة وأبحث في بعض المواقع فأجد بأن كلامها صحيح وأقتنع وأنسى كل ما سبق من أحداث أكدت لي صحة هذا الحديث ولكنها الغفلات ونزغات الشياطين ... ( وتركتها ) .!
    بعد ذلك بفترة تركت الصلاة التفريجية بصيغتها المكتوبة لأنهم قالوا لي لا يجوز التوسل بغير الله حتى وإن كان التوسل بمحمد صلى الله عليه وسلم وأقنعوني بأن الكذب على النبي حرام والأحاديث في ذلك كثيرة وحرام أن نغالي فيه فقد حذرنا وقال عليه أفضل الصلاة والسلام لا تقدسوني كما فعلت النصارى مع عيسى ابن مريم فاتخذته إلها ... !
    وبين حبي لتلك الوسيلة في التقرب من الله وبين خوفي من أن أكون مبتدعة غيرت صيغتها .
    فمثلا :-
    بدل أن أقول الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب ...
    غيرتها بهذه الصيغة :-
    صلاة تنحل بها أو بفضلها العقد وتنال بها أو بفضلها الرغائب .
    وبدل قوله :-
    ويستسقى الغمام بوجهه الكريم أقول :-
    ويستسقى الغمام بوجهك الكريم لأن الله هو من يمن علينا بنعمة المطر ...
    ومازلت أواظب على قرائتها من حين لآخر فأنا أعتقد بأفضالها وخصائصها كثيرا ...
    ثم استفقت من غفلتي الأولى بخصوص سورة يس ومع ماسمعته من بطلان صحة الحديث .
    إلا أن الله ألهمني بمعرفة الصواب من الخطأ عندما قرأت قوله تعالى :-
    ( وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ) ...
    الله سبحانه وتعالى لم يخصص آية واحدة للشفاء ولكنه جعل المجال مفتوحا للتدبر والتفكير فالقران كله هدى وشفاء للذين آمنوا ...
    والتجارب تدل على تحقيق صحة الحديث .
    ولكن بشرط التوسل إلى الله بكلامه والاعتقاد بأن سورة يس ماهي إلا سبب والله هو من يسخر الأسباب ...

    ردحذف
  65. الأحلام التي عجزت عن تفسيرها أو تركت التفكير فيها أعرف تفسيرها بعد أن تحصل معنا أحداثا في الواقع أعلم بعدها أن ماحصل كان معلوما لدي من ذي قبل وهذا هو تفسير الحلم الفلاني ...
    فمن الأحلام التي كانت تعتبر أحلاما تنبؤية لأحداث مستقبلية سواء كانت محددة أم بشكل رموز رؤية أحلام تنبئ بحمل فلانة تحديدا . أو أنا خاصة ومعرفة أن أحد والدي سيتوفى ... كذلك رؤية الحرب ورؤية فقدان زوجي في تلك الحرب وبحثي عنه وإيجاده ورؤية كانت ترمز إلى أحداث ماقبل الحرب من مشاكل سياسية داخلية ومقتل الزعيم علي عبدالله صالح على يد الحوثة . وعودة زوجي إليا بعد غياب . وحدوث بعض الإبتلاءات أو الأمراض ... وبعضها كانت تحذيرية لي ولكنني لم أكن أفهمها إلا من بعد أن ألتمس معناها في الواقع ...
    أحلاما كانت تحذرني وتطلب مني العودة إلى الله في لحظات الغفلات ولم أنتبه لها وغيرها مع كثير مما حدث ويحدث وسيحدث مستقبلا لم أنتبه لها أم أن الله أجل معرفتي بذلك حتى يتسنى لي التعلم وأخذ العبرة من كل ذلك ...
    * لما قرأت له ومن مداخل الشيطان في الإغواء تأتي احداهن وتقول لي هذا الحديث باطل وهو بدعة وأبحث في بعض المواقع فأجد بأن كلامها صحيح وأقتنع وأنسى كل ما سبق من أحداث أكدت لي صحة هذا الحديث ولكنها الغفلات ونزغات الشياطين ... ( وتركتها ) .!
    بعد ذلك بفترة تركت الصلاة التفريجية بصيغتها المكتوبة لأنهم قالوا لي لا يجوز التوسل بغير الله حتى وإن كان التوسل بمحمد صلى الله عليه وسلم وأقنعوني بأن الكذب على النبي حرام والأحاديث في ذلك كثيرة وحرام أن نغالي فيه فقد حذرنا وقال عليه أفضل الصلاة والسلام لا تقدسوني كما فعلت النصارى مع عيسى ابن مريم فاتخذته إلها ... !
    وبين حبي لتلك الوسيلة في التقرب من الله وبين خوفي من أن أكون مبتدعة غيرت صيغتها .
    فمثلا :-
    بدل أن أقول الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب ...
    غيرتها بهذه الصيغة :-
    صلاة تنحل بها أو بفضلها العقد وتنال بها أو بفضلها الرغائب .
    وبدل قوله :-
    ويستسقى الغمام بوجهه الكريم أقول :-
    ويستسقى الغمام بوجهك الكريم لأن الله هو من يمن علينا بنعمة المطر ...
    ومازلت أواظب على قرائتها من حين لآخر فأنا أعتقد بأفضالها وخصائصها كثيرا ...
    ثم استفقت من غفلتي الأولى بخصوص سورة يس ومع ماسمعته من بطلان صحة الحديث .
    إلا أن الله ألهمني بمعرفة الصواب من الخطأ عندما قرأت قوله تعالى :-
    ( وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ) ...
    الله سبحانه وتعالى لم يخصص آية واحدة للشفاء ولكنه جعل المجال مفتوحا للتدبر والتفكير فالقران كله هدى وشفاء للذين آمنوا ...
    والتجارب تدل على تحقيق صحة الحديث .
    ولكن بشرط التوسل إلى الله بكلامه والاعتقاد بأن سورة يس ماهي إلا سبب والله هو من يسخر الأسباب ...

    ردحذف
  66. ثانيا :-
    بخصوص هل أنا فعلا عندي كرامة أم لا !!!؟
    بداية الأمر عندما مرضت ابنتي قبل أربعة أعوام وكانت في عامها الأول طلعت لها ( صنافير ) وهي عبارة عن حبوب صفيرة متفاوتة في الأحجام والأشكال تبدأ بشكل حبة صغيرة ثم تكبر وتحمر وتكون قاسية في البداية ثم تنضج وإما تفتح من تلقاء نفسها وإما أن نقوم بفتحها بواسطة مشرط لاستخراج الدماء والتقيحات والأوساخ التي تتجمع بداخلها مصاحبة في بعض الأحيان بحمى متفاوتة في القوة وآلام لا نتحملها نحن الكبار وهي ظاهرة منتشرة في المناطق الساحلية تصيب الجميع من دون استثناء بعضها يظهر من تلقاء نفسه وبعضها ينتقل عن طريق العدوى . يتم مكافحتها بمراهم وبعض الطرق التقليدية وبإضافة بعض المضادات الحيوية المتمثلة بالحقن الوريدية ومسكنات للحمى والالام التي تصاحبها .
    مشكلة الصنافير التي كانت تظهر عند ابنتي لا يكون لها رأس وكلها مقلوبة فنضطر بفتحها بمشرط وتعقيمها بمعقم ثم ربطها بشاشة ويتم مجارحة الجرح يوم ويوم لا ...
    المفروض ان العلاج يجيب مفعوله بس احنا كنا نستخدم الجرعة المحددة ونعمل اللازم للوقاية بس الصنافير ترجع من جديد وفي أماكن مختلفة من الجسم .
    كنت اضطر في مرة لإعادة نفس العلاج اسبوعيا ولمدة قاربت الثلاثة أشهر وخفت على ابنتي من مضاعفات الأدوية .
    جاء عيد الأضحى وكأن طفلتي الصغيرة مخلوق فضائي نزل من السماء وجهها ممتلئ بتلك الصنافير وفي أماكن متفرقة من بقية أجزاء جسمها وشعرها أيضا خفت على شعرها ورأسها لأن الصنافير تترك أثرا في الرأس لا يسمح بإنبات الشعر من جديد في الأماكن التي تظهر فيها ...
    قررت أن أذهب بها إلى أحد الشيوخ وهو زوج خالتي وابنه أيضا .
    ابن خالتي رفض القراءة عليها وكان يقول لي اقرأي عليها انتي .
    وكان يتهرب مني ولست أعرف لماذا ... !؟ وبعد مناقشات ومناورات بيني وبينه قال لي :-
    أنا أعطيكي الإذن بأن تقرأي عليها !!!
    لم أفهم ماقصده وأخبرت زوجته عن الذي حصل ! فقالت لي :-
    المفروض انك ماتزعليش منه فمعنى أنه أعطاكي الإذن فهذا يدل بأنك تستطيعين فعل ذلك لأنك تمتلكين ( نفحة ) !!!
    ايش يعني نفحة !؟ قالت لي :- يعني نفحة كرامة ...
    المهم انه مارضيش يقرأ عليها وأنا خليت أبوه السيد حسين يقرأ عليها ...
    وقرأ الشيخ عليها وأعطاني وصفة لاستخدامها على ابنتي لمدة اسبوع ...
    والحمدلله تباخرت ابنتي وتماثلت للشفاء ...
    عندما سألت ابن خالتي هل أستطيع بالإذن الذي أعطاني إياه أن أقرأ على من هب ودب !؟ قال لي :- لا .
    فقط زوجك وأولادك وأمك وأشقائك .
    قلت له :- والبقية !؟ قال لي :- لا .
    قلت له :- ليش !؟ قال لي :- لأني سوف أتعب !؟ قلت له :- وليش تتعب وأنا من ستقرأ على الناس !؟
    قال لي :- لأنك إذا قرأتي على شخص وطلع عنده أذية روحانية أنا سأتلقفها عنك ... !!!
    ومن وقتها وأنا ملتزمة بنصيحته فلا أقرأ على أحد سوى من سمح لي بالقراءة عليهم فقط ...
    ومنذ ذلك الوقت حتى مرضت بمرضي الأخير لم أقرأ على شخص سوى أمي وشقيقي وعمي بعد أن أخذت الإذن منه ... !
    عندما كنت أتعالج عند الشيخ و... كنت أقول له :-
    يمكن أنا حصلت لي أذية من الناس اللي كنت أقرأ عليهم .!

    ردحذف
  67. بس هو ما أكد لي نظريتي ولا نفاها واكتفى بتحذيري وطلب مني أن أتخارج أولا من الأذى الذي فيني ...
    مع انه لمح لي ولزوجي بأن حالتي ليست كباقي الحالات وأن الأذى الذي فيني لا يصاب به إلا من كان عنده سر !!!
    بس وش هو هذا السر ما تكلم ولا وضح ايش المقصود من كلامه ... !؟
    قال لي مرة :-
    مع المداومة على قراءة الأوراد اللي جبتهالك بتكوني تحسي بتذبذبات في جسمك لا تخافي منها ... !
    وفعلا لما كنت أقرأ الأوراد وبعد فترة قصيرة بدأت أشعر بالأعراض ولما سألته ليش كذا !؟ قال لي :- لا تفكري في هذا الموضوع ...
    عندما يأست منه جلست أبحث بالنت عن هذه الأحاسيس التي أشعر بها وكل مافهمته أنها أعراض تبشر بخروج الأذى من جسمي ...
    طالت مدة العلاج والأعراض تزداد شيئا فشيئا ...
    ليس فقط عندما أقرأ الأوراد ولكن في كل مكان أذهب إليه ومع كل شخص أتكلم معه ... !!!
    وسألته وبرضو مافسر لي أي شيئ ... !؟
    وازدادت الحالة بعدما قرأت كتاب الخلاصة وداومت على جميع الأذكار والأوراد التي فيه ... وازدادت الحالة وصرت أشعر بالتذبذبات مع الجميع وأشعر وكأن شيئا يخرج منهم ويحاول اختراقي وكنت أخاف جدا من تلك الأشياء ...
    بعدها انقطع تواصلنا مع الشيخ و... لأنه سافر في دورة تدريبية لمدة أربعة أشهر ... وتلفونه مغلق .!
    كنت إذا ذهبت إلى أي بيت أقول هذا البيت مسكون أو هذا الشخص فيه عين أو أذى ... !
    وكان زوجي يسخر مني عندما أقول له هذا الشخص فيه أذى والأذى الذي فيه يريد اختراقي أو أحس وكأنني أسحب مافيهم لداخلي ... !؟
    وعاد الشيخ وتكلمنا عن الموضوع ولم يفسر الأسباب !!!
    وكانت حالتي المرضية تزداد تعقيدا والأحلام المزعجة متواصلة لا تنقطع وكنت على وشك الجنون ... !
    بعدين كانت تأتيني حالة تجديد السحر في منتصف كل شهر ... !

    في الجلسات الأولى من الرقية الشريعة قال مرة الشيخ و... لزوجي زوجتك كان فيها سحر وأبطل بس مش عارف كيف أبطل !؟ هذا في البداية وقال بأن السحر قد يكون انتقل عن طريق أحد الوالدين يعني :- انتقل بالوراثة !!!
    ولما حكيت له عن أخوتي وعن عداوة شقيقي لي قال :- بينكم سحر ... ! وكل كلامه عن الأسحار وقرر من نفسه أن يأتي إلى بيتنا ويقرأ على الجميع وفعلا حصل ومن ثم أعطانا ماء مقروءا وطلب منا أن نرش جميع زوايا البيت بهذا الماء وفعلنا ذلك ومن بعدها زادت الأمور سوءا على قول أمي :-
    الشيخ و... أجى ونخش لنا الجن حق بيتنا وخلاهم يشتغلونا فالمشاكل تزداد وأمي وجميع أخوتي في صياح متواصل ومشاكل لما كلمت الشيخ و... قال لي :- أصلا اخوانك عاصيين !!!
    ومن خلال الأحلام التي كان يفسرها لي بأن الحسد من قبل الأهل والجيران والأصدقاء وأكثرهم شقيقي وطلب مني أن لا أذهب لبيت أهلي إلا بالشهر مرة لأنني بمجرد التفكير في الذهاب إلى بيت أهلي يتجدد السحر دايركت من قبل ما أخرج من بيتي ومع مشكلة شعوري بوجود الأرواح في بيتي طلب منا أن نخرج من هذه الحارة بكلها وننتقل لبيت بعيد عن الجميع ... !
    تخيلوا مدى الحزن الذي لازمني فأهلي يحسدونني وأنا التي أضحي بحياتي كلها في سبيل إسعادهم جميعا ...

    ردحذف
  68. قرأ عليا الشيخ و... في أحد الجلسات وبدأ هو يضيق من القراءة علي بدلا من أن أضيق أنا !! وكان ينفعل لمجرد ما أسئلة عن أي حاجة !
    وكان يهمل رسائلي ويريها لزوجي ويقول له زوجتك هذي مجنونة كل هذي رسائل !؟ أنا مش فاضي له وماعنديش وقت لقراءة كل هذه الرسائل زوجتك مش عاقلة أبدا !!!
    ولما كنت أشكي له من أهلي والا من زوجي وأقول له :-
    يمكن هذا الشي هو من يزيد من انتكاس الحالة !؟
    قام ضبح مني وقال لي :- أنا مش حلال مشاكل والا دكتور نفساني مشاكلكم دي حلوها بيناتكم في البيت أنا مش فاضيلكم ولمشاكلكم وبدأ يتغير من جهتنا ويتهرب من موعد لآخر وهكذا حتى في آخر مرة أعطاني الورد الأخير وهو عبارة عن قراءة الآيات التالية كل منها 100 مرة :-
    * ماجئتم به السحر إن الله سيبطله .
    * إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى .
    * إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ...
    والمعوذتان كل منهما 30 مرة وتكرير قوله تعالى :- ومن شر حاسد إذا حسد 11 مرة .
    وقال لي :-
    إذا ماخرجش المس الذي فيك فهذا يعني إن الله مش رايد وانتي عليكي تواظبي على هذه الأوراد والأذكار لغاية ما يحترق من نفسه والا يتعب من نفسه ويغادر لوحده ... !!!
    قلت له لامتى أواظب على هذه الأوراد والأذكار :-
    قال لي :- إلى مالا نهاية ...
    *** ( إحباط لأبعد مستوى ! ) .
    وواظبت عليها وبعدين ظهرت معي حاجات غريبة وعجيبة كنت أنام وأنا واقفة والا امشي بالشارع والا فوق الباص ولما أنام بالبيت ما اشتيش أصحى من النوم لو يسيبوني نايمة بجزع نايمة لمدة شهر وما بشبعش والحساسية زادت بشكل فضيع وحكات في رأسي من داخل الجمجمة تبدأ يوميا من بعد الشروق لمدة ساعة ثم من قبل الغروب لمدة ساعة ولكم أن تتخيلوا الحالة وكم كانت يداتي وأصابعي تعضل .
    وكنت لما أروح بيت أهلي تشتد تلك الحالة وتضيق روحي من البيت وأحس إن ظهري باينكسر وكأن حد يعطفني للخلف .!
    وفي بيت أهلي شفت ضل يدخل للجدار .. !
    أوووه صدقت أمي بيتنا مسكون !!
    هذا ما أحدث نفسي فيه .
    ثم يأتي الملل فأنا لا أدري مابي وماهذه الأعراض ولما نسأل مانلاقيش إجابة مقنعة ... !
    توسلت الله وعدت لقراءة سورة يس مع بعض الأذكار وطلبت من الله أن يريني في منامي ايش فيني إن كان حسد يوريني وان كان سحر يوريني ...
    وشاء الله وفي كل مرة أرى من حسدني وأعرف فيم حسدني حتى جاء ذلك الهاتف الذي أخبرني بمكان السحر وكل حلم أحكيه للشيخ و... يقول لي هذه من الشياطين لتحزنك فلا تفكري فيها .. !
    وكان في كل مرة يجي يقرأ فيها علينا كل همه هو تنطيق المس بصلوات وأدعية وآيات آخرى مرة قرأ عليا من الساعة 11 مساء إلين الأذان الأول ( أذان السحور ) .
    وأنا في حالة واندهاش وزوجي كذلك مستنيين نسمع صوت المس هذا ونعرف ايش قصته ومايشتي مننا !!!
    بلا فائدة ...
    المضحك في الأمر إنه الشيخ و... قال لي :- لما أقول للمس اتكلم لا تتكلميش وخليه هو اللي يتكلم !!!
    يعني سؤال طرحته لنفسي هل سيتكلم المس وأنا في نفس الوقت وسأستطيع التحكم في ذلك !!؟
    المهم بعد القراءة المطولة نظرت إلى الشيخ وكان وجهه مسودا ومخيفا فاعتقدت بأنه من شدة الإرهاق ...
    ونظر إلي وقال لي ولا كلمة انتي بالذاتا لا تتكلميش ونظر إلى زوجي وقال له :-
    أنا مش عارف ليش لما أشوف زوجتك والا أتكلم معاها أضيق !!!؟
    هههههه الآن بس عرفت :-
    الظاهر انه حاول ينطق المس اللي فيني فنطق العارض الذي فيه !
    خلاص وانقطعت علاقتنا ببعض لفترة تجاوزت الأربعة أشهر حفظت فيها سورة آل عمران وكنت كل ليلة أقرأ البقرة كاملة ومن ثم آل عمران وأظن أنهما كانتا السبب في معرفة مكان وجود السحر والله أعلم ...!

    ردحذف
  69. بدأت أشعر بالملل والإحباط وبدأ اليأس يتسلل إلى قلبي فقد تعبت وحالة من التقييد تقيدني عن القيام بواجباتي كأم وزوجة وكإنسانة لها حقوق على نفسها في النهار أسعى لجمع المال وفي المساء تأتيني حالة من الوسواس القهري فتارة أريد قراءة أورادي وتحصيناتي وأريد الإهتمام بالبيت وبالأكل وبالأولاد ومتطلباتهم ومتطلبات الزوج كل شيئ تأتيني فكرة عمله في نفس الوقت فلا أدري من أين أبدأ ولا من أين أنتهي ولا أستطيع الإختلاء بنفسي لقراءة التحصينات أو الإنسجام أو التركيز خصوصا بوجود الصغار إذا كانوا مستيقضين وحالة من التوتر والعصبية وفي داخلي ثورات من الغيظ فهذا ليس مرتبا وهذا متسخ وهذا ناقص ووو الخ وأستمر بالصراخ والزعيق والسب واللعن حالات إنفعالية ومسببات داخلية وخارجية تشعل نيران الغضب في أعماقي وحمل جميع الهموم لليوم والغد وبعد الغد وتفكيري يصل إلى أمي وأشقائئ كيف حالهم ماذا يفعلون كيف أوفق بين كل ذلك أنا منهكة ذاتيا ونفسيا ومعنويا ...
    بدأ زوجي يمل وبدأ يتوتر وبدأ يعصب وتنقلب الحياة صياحا ومشاحنات تصل إلى ضرب بعضنا بعضا وتهدأ الثورات وينام الأولاد وأنا وزوجي كل واحد منا يلوم الآخر ويبكي ويشكي لله وننام ودموع من الحيرة والألم والآهات تعصر قلوبنا ...
    ثم تأتي فكرة البحث عن بدائل ...
    أنا أسمع عن شيخ جديد أريد الذهاب إليه وزوجي يقابل بالصدفة أشخاصا يقولون أنهم شيوخ ويقولون له افعلوا كذا أو كذا وذاك ينصح وذاك يقول الصبر الصبر .
    حتى تعرفنا على السيدان وليد وشقيقه منير بدأت القصة مع وليد عندما كاشف زوجي لأول مرة من نظرة واحدة وتحدث معه والتفاصيل قلتها في تعليقاتي السابقة ...
    السيد منير شقيق وليد هو الأكبر سنا قال لزوجي إنه كان شخصا عاديا فأتته كرامات من عند الله هكذا من دون مقدمات وهو رجل صالح يشهد له بالصلاح كل من يعرفه ...
    كانت المشكلة عندي أنا فوقع اسمه فقط يثيرني غضبا ولكنني حاولت أن أستمع لنصائح الشيخ و... وعلى رأي المثل امشي ورى الكذاب لباب الباب ومادمت محصنة نفسي وملتزمة بأورادي وأذكاري فإن شاء الله لا نقع في المحظور ولا نندم . وكنت خائفة على زوجي من أن يجن أو ينفر من البيت أو يسلك طريق المشعذين والدجالين كما قال لي الشيخ و... !!!
    استخرت الله وتوكلت على الله وفوضت أمرنا جميعا إلى الله ...
    كانت عندي عدة شكوك وظنون وأفكار ووساوس كيف يعرف كل شيئ عني وهو لم يرني ولم يسأل عني ما اسمها واسم امها ووو الخ .
    الموضوع فيه إنه ...
    ( أكيد هو معاه جن أرسلهم مع زوجي ليأتوا إليه بأخباري ومواصفاتي ) ... !
    زوجي منبهر به ومستعقد فيه ومتأمل فيه كل الخير ...
    طلبت من زوجي أن يأخذني إليه لأنني أريد أن أستفسر عن عدة أشياء ليطمئن قلبي فأنا أثق بالشيخ و... ثقة عمياء وقد يكون هذا الشخص مثله أو مثل غيره .؟
    وذهبنا في أحد الأيام لزيارته وكانت زيارة بقصد التعرف عليه والتحدث معه لا بغرض الرقية ...
    جلسنا نتكلم قليلا وكان يؤكد لي ولزوجي أنني ليس بي مس لا عاشق ولا غيره والسحر يؤكد لي بأنه يكاشفني ولا وجود لأي أثر للأسحار فيني ... !!!
    وقال لي كما قال لزوجي :-
    الحسد موجود وأماكن الحسد هي الرأس والظهر والمعدة والرحم ومناطق أخرى ...
    لم أفهم ولا كلمة مما قاله ...
    قلت له :- يمكن إن المس كان موجود وخرج بقدرة الله ويمكن السحر كمان أبطل أو يمكن انت ماتريد تؤكد لي هذا الشيئ خوفا عليا من أن أخاف أو أحزن أنا عارفة إيش الحاصل وفاهمة كل شيئ والحسد أنا متأكدة من وجوده ...

    ردحذف
  70. أنا أعرف من حسدني وفيما حسدني ولكن كل مايحزنني هو معرفتي بأن أكثر من يحسدني هم أهلي وأشقائي وبدأت أحكي له عن بعض المشاكل التي حدثت بيننا وبكيت حرقة وألما ...
    استأذن الشيخ منير من زوجي وطلب مني الجلوس بالقرب منه .
    ثم وضع يده على رأسي وابتسم وقال لي قولي اللهم إني نويت أن أقرأ آية الكرسي خالصة لوجه الله تعالى وأنا أهدي ثواب وأجر قرائتها إلى روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . فعلت ما طلبه مني ثم قال لي :-
    أغمضي عينيك وقولي اللهم إني نويت أن أكاشف بيت أهلي وأغمضي عينيك وأنت تتخيلين نفسك فيه وأدخلي كل مكان وحاولي أن تري كل شيئ فيه ولسانك وقلبك يرددان اللهم صلي على محمد ...
    فعلت مثلما طلب مني وحصل شيئ عجيب لم أكن أتخيله أبدا رأيت نفسي كأنني أحلم وكأنني صغيرة وعادت إليا ذكريات قديمة وكأنني أشاهد فيلما عني من دون شاشة ولا فيديو !
    رأيت نورا شديدا في غرفتنا القديمة ورأيت ذكرياتي القديمة تمر أمامي كل واحدة منها كلمحات سريعة ثم تتوقف الذكريات عندما أفتح عيني ذهولا مما رأيت وما الذي حصل معي شعور جديد لذيذ وقعه في داخلي يجعلني أبكي ولا أعرف لماذا أبكي ...!!! فأنا بين صدمة وذهول وفضول لمعرفة ماهذا الذي فعله بي حتى رأيت كل ذلك ...
    تبسم الشيخ منير وقال لنا :-
    الذي رأيته ( اسمه مكاشفة ) وأنتي كنتي تستطيعين ذلك من قبل ولكنك لم تكوني تعلمين . وهي بحاجة لأن تنميها وتقويها ... !
    جلسنا نتحدث عن هذا الموضوع والوقت يمر سريعا وموعد عودتنا إلى البيت قد حان ...
    في طريق العودة كنا نتكلم عن نفس الموضوع أنا اسأل زوجي هو ايش كان يقصد لما قال كذا وزوجي يجيبني بكذا وكذا ...
    علمنا من الشيخ منير سابقا بأن بيتنا فعلا مسكون !!!
    ولكن ليس العمارون فقط !!! إنما هناك شيئ آخر وهو أنه يوجد في بيتنا ( كنز مدفون ) وأن هذا الكنز محمي بطلاسم وخدام من الجن والشياطين والمردة . وله مصادر للطاقة يستمدون منها خدامها بكل ما يحتاجونه من مصادر الطاقة لتغذيتهم وتقويتهم ... !
    ونحن كبشر نعتبر عندهم كمستعمرون منتهكون للأرض التي يعيشون أسفلها ويظنون أننا سنأخذ ذلك الكنز عليهم وفي ذلك انتهاك وظلم لهم . لذلك فهم من يقومون بإيذائنا وهم من يتسببون في إشعال جميع الفتن بيننا وحتى بعض الأمراض التي نعاني منها بسببهم وبسبب مسهم لنا ...
    وأن غالبية مافيني ماهي إلا عوارض تلاحقني منهم وتؤذيني من الداخل والخارج ... !
    طيب ليش أنا بالتحديد أصابني أضعاف ما أصاب أهلي !؟
    قال :-
    لأن السر فيني وأنا أشكل خطرا عليهم فلذلك هم يشغلونني بالفتن وبالأمراض والمشاكل حتى أيأس وأقنط وأجن أو يتملكونني !!!
    ولأني كنت غافلة وبعيدة عن الله أصابني ما أصابني وتسلطوا عليا واستقووا أكثر بالحسد الذي أصابني ...
    كلام جديد بالنسبة لي وبين الصدمة والذهول وبين الفرح والسعادة اللتان تغمرانني بأنني الوحيدة القادرة على تخليص أهلي منهم وتنظيف البيت منهم وإصلاح بعض ما أفسدوه تأتيني الوساوس والظنون ماذا إن كان كاذبا وماذا إن لم يكن هو أساسا دجال وقد سحرني بما رأيته ليخدعنا ونصدقه خصوصا وأن زوجي منبهر به لدرجة الجنون !!!

    ردحذف
  71. من الأمور التي قالها الشيخ منير عني بأنني أستطيع أن أعالج الناس بالرقية الشرعية وأخبرناه عن مخاوفنا وما قاله الشيخ و... بأنه لا يمكن لأي شخص أن يرقي أحدا إلا بإجازة أو إذن !!!
    تبسم الشيخ منير وقال لزوجي :-
    زوجتك لا تحتاج إلى إجازة من أحد لأن إجازتها من عند الله !!!
    وبين تصديق لما قاله وبين مخاوف وترددات وبعد إلحاح من زوجي قررت أن أرقي أمي ...
    في البداية كانت أمي مترددة وخافت عليا من أن أتأذى وتوكلنا على الله بعد أن طمئنتها وقلت لها بأن شيخي الجديد أجاز لي بأن أرقي الأهل فقط ...
    وبدأت بتحضير النية وبدأت بالقراءة وكانت المفاجئة العجيبة التي أذهلتني :-
    الأحاسيس التي شعرت فيها وأنا واضعة يدي على رأس أمي أثناء الرقية الشرعية لأول مرة أشعر بها في حياتي كلها ... !
    عروق تتخبط وبقبقة ونواغز في أطرافي وتعرق شديد وتعب أشد وغثيان ...
    أمي تقول لي أنها شعرت وكأن يدي كالجبل فوق رأسها وأن جسدها كله كان يرتعش وثقل في يدها وعصبة في ظهرها وعرق كثير تصبب منها وعروق تتخبط في أماكن مختلفة ... !!!
    لم أجد تفسيرا واحدا لكل ماحصل وقلت لها هذا معناه أن جسمك تفاعل مع القراءة .!
    في الجلسة الثانية من الأسبوع الثاني :-
    كانت الأعراض أقوى لأنني تنوعت بالآيات والتحصينات وشعرت بأن يدي ترتجف وكأن شيئا كالكهرباء دخل من بين رأسها عبر يدي وانتقل للأعلى أنا خفت وتوقفت عن القراءة ولم أجد التفسير لذلك .
    زوجي كلما يشوف الشيخ منير ينسى يسأله ...
    وأنا أحيانا أتعب وأحيانا لا أتعب ولكنني حين أشعر بالتعب أتبع نصائح الشيخ منير التي نصحني بإتباعها بعد رقية أي شخص .
    أنا لا أنكر بأنني أشعر بالسعادة عندما أقوم بفعل ذلك وقد أكون مندفعة ونفسي أرقي الناس كلهم وأساعدهم بس ليش تجيني وساوس وقلق وخوف ورغبة بعدم الإستمرار والمتابعة .
    أنا لم أتعافى كليا ...
    وزوجي يطمح ويحثني على المتابعة ونفسه يشوفني شيخه .
    بس كيف أكون شيخه وأنا نفسي ماقدرت أخارجها من الأذى اللي فيها .
    أساسا أنا جبانة وأخاف إذا نطق والا انصرع الشخص اللي أقرأ عليه والا يموت بعدها زي جارتي والا يتسلطوا عليا والا على أحد من أولادي وفي كل مرة أرقي فيها أي أحد وهم بعدد الأصابع تأتيني حالة من القلق والوساوس من كل حاجة أخاف ...! أو أخاف من أن يتأذى أحد من اللي أحبهم بسببي ... !!!
    علما بأن الحالات اللي قرأت عليها بعضها شغيت تماما وبعضها تحسنت نسبيا ...
    المشكلة الثانية هي :-
    أنني لا أستطيع التمييز بين الأعراض التي تحدث للمصابين وبين معرفة ماهو نوع العارض هل هو عين أم حسد أم سحر أم مس والا غيره !
    هذا مجمل ما أردت إيصاله لكم .
    الأستاذ خالد أبوعوف / هل عندكم أي ملاحظات على جميع ما سبق .!؟
    وبماذا تنصحونني ... !!!؟
    وهل أنا مريضة نفسيا ...!؟
    أم هي عدم ثقة ونقص إيمان ...!!!؟
    ملاحظة :-
    أنا لست صوفية ولم أكن أعرف شيئا عنها فقيرة إلى الله مثقلة بالذنوب ولكن الله رزقني رحمة في قلبي لعلها سبب رحمة الله لي ... !
    أرجو الرد منكم فأنا متشوقة لسماع ردكم ...

    ردحذف
    الردود
    1. قصه من الخيال خوف ورعب الحمد لله على سلامتك لقد مررت بايام وليالي صعبه وعجيبه .فقط اللي متعجبه منه الرقيه كيف لاي يجوز ان ترقي الناس او حتى اهلك اول الحدث .الرقيه جاىزه لكل فرد من المسلمين والاخ خالد كتب عن الرقيه وكيف نرقي انفسنا او غيرنا او القراه على الماء انا ارقي نفسي وكنت بعض من المرات ارقي اولادي او اصحابي ولم اشعر بوجع او بخيالات هذا اللي مستغربه منه ....على كل حال انا اشد على اياديكي لخروجك من هذا كله اللذي مررت فيه لا اعرف ماذا اسميه ولاكن كنت سيده قويه .وان شاء الله ربنا ببعد عنك كل هذا وبتعيشي حياه هنيه وانا انصحك خلص ابقي بالبيت واقري الاوراد اليوميه وعيشي حياتك ببيتك ولاولادك وجوزك وخلص بكفيكي هموم واوجاع

      حذف
  72. السلام اريد ان اسأل هل من العادي اتخاذ الصلاة النورانية على النبي كورد و كذلك الحروف كهيعص مع العلم أنني لم ابدأ بصلاة النورانية فأنني (استغفر الله) أشعر بملل شديد و عدم تركيز مع انقراض أحيانا نفس الشيء مع كهيعص عدا شعور الانقراض ذلك كما انني منذ ان التزمت هذه الاوراد و انا أشعر بالتعب و النعاس طوال الوقت و اصبحت امام كثيرا مع انني لست من النوع الذي ينام كثيرا ، مع العلم أن هذه الاوراد ليست الوحيدة فقرأت القرأن جعلتها وردا و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل ..
      لا مانع من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. وبأي أعداد ..
      - أما عن الحروف القرآنية .. فلا داعي منها ..
      - وحافظ على قرائتك للقرآن ..
      - وحاول ان لا تذكر ولا تقرأ القرآن وانت جالس على السرير .. ولا تجلس على الأرض متربعا .. وإنما وانت جالس على كرسي ..
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  73. جزاكم الله كل خير على هده المعلومات المفيدة

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف