الروحانيات فى الإسلام: حزب الاستغفار .. دعوات لطهارة القلوب من الذنوب .. لطالبي الطريق إلى الله ..

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

حزب الاستغفار .. دعوات لطهارة القلوب من الذنوب .. لطالبي الطريق إلى الله ..

بسم الله الرحمن الرحيم

 حزب الاستغفار .. دعوات لطهارة القلوب من الذنوب ..
 لطالبي الطريق إلى الله .. 


جمعت هذه الدعوات وقت عزلتي فى الماضي والتى امتدت لسنوات .. وكان في هذه الدعوات خيرا كثيرا .. ويكفى أنها طلبا من الله لغفران الذنوب .. وأحببت أن أشاركها معكم .. عسى أن يفتح الله بها عليكم بالغفران المبين .. آمين

ورتبتها كأنها ورد أو حزب كما كنت أقرأه .. و يقرأ مرة وقت السحر قبل الفجر بساعة  ..
أو من بعد المغرب او العشاء .. حسب وقتك وقدرتك .. وطاقتك .. ولكن لا تهجر الذكر .. حتى ولو قرأت نصفه ..

والأدعية تقرأ ثلاث مرات .. أو مرة واحدة .. قدر طاقتك .. 
وبأمكانك أن تقرأ بعض الأدعية 3 مرات والبعض الأخر مرة واحدة .. 
كله ذلك باختيارك .. ففي الأمر سعة .. ومع الاستمرار ستجد فى قلبك الاحساس بزيادة العدد عند أدعية معينة .. وهكذا ..

وهذا الترتيب خاص بي وطبعا له حكمه .. ولكن لك أن تختار منه ما تحب قرائته .. وتزيد وتنقص منه ما تشاء .. والله يرزق من يشاء بغير حساب .

ويجمع هذا الورد أو الحزب .. دعوات استغفار قرآنية أو نبوية شريفة .. سواء للنبي صلى الله عليه وسلم أو وردت عن أنبياء مثل آدم عليه السلام .. أو يونس عليه السلام .. أو دعاء لأحد الصالحين ..  
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .. والله غفور رحيم 

ملحوظة : يفضل قرائته فى اتجاه القبلة وانت متوضيء ..
ولكن لا مانع من قرائته على أى حال .. حتى للنساء إن كانوا فى وقت المانع الشرعي للصلاة  .. فلا مانع من قراءة الأذكار عموما ..

وهذا هو ورد الاستغفار

وتبدأ فيه بقولك الفاتحة لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
وتقرأ الفاتحة .. وتكون نيتك أنها هدية للنبي

 اقرأ الحزب .. وهذا هو :

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

1- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم . 

2- سبحان ربى العلي الأعلى الوهاب

3- رب ذا الجلال و الإكرام .. لك وجهت وجهى فأقبل إلى بوجهك الكريم ، واستقبلنى بمحض عفوك و كرمك و أنت ضاحك إلى و راض عنى برحمتك يا أرحم الراحمين .. يا ذا الجلال و الإكرام .. يا ألله .

4- اللهم إن قلبى محجوب .. ونفسى معيوب .. وهوآئى غالب .. وعقلى مغلوب .. وطاعتى قليلة .. ومعصيتى كثيرة .. ولسانى مقر بالذنوب .. فكيف حيلتى يا ستار العيوب ... اغفر ذنوبى كلها يا غفار .. يا ستار .. يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين . 

5- اللهم أمسى .. ظلمى مستجيرا بعفوك .. وأمست ذنوبى مستجيرة بمغفرتك .. وأمسى خوفى مستجيرا بأمانك .. وأمسى ذلى مستجيرا بعزك ..  وأمسى فقرى مستجيرا بغناك .. وأمسى وجهى البالى الفانى مستجيرا بوجهك الباقى الدآئم .. اللهم ألبسنى عافيتك واحلُلنى أمانك .. وقنى شر خلقك من الجن والأنس .. برحمتك  يا أرحم الراحمين .


6- ياحى يا قيوم .. برحمتك أستغيث  أصلح لى شأنى كله و لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين .. أنت وليى فى الدنيا و الآخرة توفنى مسلما و ألحقنى بالصالحين .

7- اللهم إنى أسلمت نفسى إليك ، و وجهت وجهى إليك ، و فوضت أمرى إليك ، و ألجأت ظهرى  إليك  رغبة و رهبة إليك  لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك .. آمنت بكتابك الذى أنزلت ، وبنبيك الذى أرسلت .

8- لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

9- اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت .. فاغفر لى مغفرة من عندك وارحمنى .. إنك أنت الغفور الرحيم .

 10- اللهم يا من هو رب كل شئ . بقدرتك على كل شئ . اغفر لنا كل شئ . ولا تسألنا عن شئ . يا من بيده كل شئ . وهو على كل شئ قدير .. يا من ( هو الله أحد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفوا أحد ) .

11- اللهم اغفر لى خطيئتى وجهلى وإسرافى فى أمرى ، وما أنت أعلم به منى .. اللهم اغفر لى هزلى وجدى وخطئى وعمدى وكل ذلك عندى .. اللهم اغفر لى ما قدمت وما أخرت وما أنت أعلم به منى .. أنت المقدم وأنت المؤخر ..  وأنت على كل شيئ قدير .

12- اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت .. خلقتنى وأنا عبدك .. وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت .. أعوذ بك من شر ما صنعت .. أبوء لك بنعمتك علي ، وأبوء بذنبى .. فاغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت  .

13- لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك عملت سوءا وظلمت نفسي فاغفر لى فإنك خير الغافرين .. لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك عملت سوءا وظلمت نفسي فارحمني فإنك خير الراحمين .. لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك عملت سوءا وظلمت نفسي فتب على إنك أنت التواب الرحيم .

14- سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك .

15- اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت فيه .. وأستغفرك من كل ما وعدتك به من نفسى ولم أوف لك به .. وأستغفرك من كل عمل أردت به وجهك فخالطه غيرك .. وأستغفرك من كل نعمة أنعمت بها علي فاستعنت بها على معصيتك .. وأستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب أتيته فى ضيآء النهار وسواد الليل .. فى ملأ أو خلآء .. سرا وعلانية .. يا حليم .

16- أستغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه .

17- اللهم إن لى ذنوبا فيما بينى وبينك ، وذنوبا فيما بينى وبين خلقك .. اللهم ما كان لك منها فاغفره ، وما كان منها لخلقك فتحمله عنى .. واغننى بفضلك .. إنك واسع المغفرة .


18- اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبى ورحمتك أرجى عندى من عملى .

19- سبحانك لا تنقصك المغفرة ، ولا تضرك الموهبة .. ووسعت كل شيئ رحمة وعلما .. فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم . " ومن يغفر الذنوب إلا الله "
" ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل فى قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا إنك رؤف رحيم "
" إن الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم "
" ربنا اغفر لى ولوالداى وللمؤمنين يوم يقوم الحساب "
"  رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين "

20- اللهم استرنى فى الدنيا بترك المعاصى وعمل الطاعات أبدا ما أحييتنى  .. وأسترني  فى الأخرة بظلك يوم لا ظل إلا ظلك ..  يا الله  .. واجعل خير عمرى آخره ، وخير عملى خواتمه ، وخير أيامى يوم ألقاك فيه .
.. وخذنى منى إليك .. وعرفنى بك عليك .. وقربنى إليك قربا  لا مَرَدَّ بعده أبدا يا الله .. وانصرنى بك لك .. وأيدنى بك لك .. واجمع بينى وبينك وحل بينى وبين غيرك .. ولا تجعلنى مفتونا بنفسى محجوبا بحسى.. واجعلنى لك عبدا كما تحب وترضى .
معاني : مَرَدَّ : رجوع للمعصية ) ( مني إليك : من وحل المعصية إلى عز الطاعة ) ( عرفني بك عليك : وأرشدنب بكتابك وسنة نبيك فى الوصول إليك فلا أضل .. ) ( انصرني بك لك : انصرني على نفسي بطاعتك واجعل ذلك خالصا لوجهك الكريم )

21- اللهم اهدنى إلى صراطك المستقيم .. صراط الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهدآء والصالحين .. وحسن ألئك رفيقا .
واجعلنى من الذين قلت فيهم " وجوه يومئذ مسفرة . ضاحكة مستبشرة " " وجوه يومئذ ناعمة . لسعيها راضية " "وجوه يومئذ ناضرة . إلى ربها ناظرة " " تجرى من تحتهم الأنهار فى جنات النعيم . دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين "

22-  " رب أنزلنى منزلا مباركا وأنت خير المنزلين "
" فى مقعد صدق عند مليك مقتدر "

23- اللهم إنى توجهت إليك راجيا أن تجب دعآئى .. شاكيا إليك ضغف قوتى وقلة حيلتى .. وقسوة قلبى وجفآء عينى وهم البعد وغلبة الشوق بلا عمل ..
فاللهم اغننى بفقرى إليك ، ولا تغننى باستغنائى عنك .. واكفنى بحلالك عن حرامك ، وبفضلك عمن سواك .. واحطنى وارعانى بجمالك ياجميل .. والطف بى بخفى لطفك يا لطيف .. واحفظنى بكل حفظ هو لك فى الأرض والسمآء من شر النفس وشر العالمين .. يا عظيم يا جليل يا قوى يا متين.. يا الله يا الله يا الله .    

24- اللهم إنى أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم , وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.. وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل .. وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.. وأسألك من كل خير سألك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد , وأعوذ بك من كل شر أستعاذك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد .. وما قضيت لى أمرا فاجعل عاقبته رشدا .. برحمتك يا أرحم الراحمين .

25- اللهم لا أسألك رد القضآء ولكن أسألك اللطف فيه
والحمد لله على كل حال .. وأعوذ بالله من حال أهل النار


26- اللهم لا حول ولا قوة إلا بك وحدك .. أنت النافع وأنت الضار .. وأنت على كل شيئ قدير


27- ( إياك نعبد وإياك نستعين )


28- ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملآئكة وأولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم . إن الدين عند الله الإسلام )

وأنا أشهد بما شهد الله به ، واستودع الله هذه الشهادة ، وهى لى عنده وديعة


29- " سبحان ربك رب العزة عما يصفون . وسلام على المرسلين . والحمد لله رب العالمين "

الفاتحة لسيدنا رسول الله .. ثم اقرأ الفاتحة ..
وادعو بما شئت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملحوظة : الحكمة من قول الفاتحة لسيدنا رسول الله .. هو من باب الهدية للنبي صلى الله عليه وسلم .. لما كان فيه من سبب علينا بأن أهدى إلينا ديننا .. فهو من باب ( من لم يشكر الناس لم يشكر الله )
وأنت لك مطلق الحرية فى قراءة الفاتحة .. أو لا تقرأها .. ولكن ذلك من باب الاعتراف بالفضل .. والأدب معه صلى الله عليه وسلم .. وليس من باب الفرض والإلزام .

ومن التزم الأدب .. يسر الله عليه كل سبب

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 63 تعليقًا:

  1. ما شاء اللة ادعية جميلة فعلا تعمل على سكينة النفوس و صفاء القلوب جزاك الله خيرا يا شيخ خالد

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة : جزاك الله خير الجزاء وأتم الجزاء
      ولكن برجاء .. انا لست بشيخ .. بل صديق لجميع زائري المدونة .. مثلى مثلهم ..
      نتبادل المعلومات .. فقد تفيديني بشيء وقد أفيدك بشيئ ..
      والجميع افضل مني عند الله .. وهذه قناعتي .. ورضاي ..
      لذلك لست بشيخ .. بل مجرد .. مواطن مصري مسلم .. قد يعصي وقد يطيع .. وأمره إلى الله ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  2. ربنا يفتح عليك ويبارك فيك وعفيتك وينور طريق المستقيم باذن الله
    اخوك فى الاسلام احمد

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : أحمد
      بارك الله فيك ورفع لك قدرك .. وطهر لك قلبك .. وجعلك من المقربين
      شكرا لك دعائك .. وربنا يجازيك خيرا
      تحياتي لك

      حذف
  3. غير معرف11/12/14 10:29 ص

    ..هل يتعارض هدا الورد مع اخد اوراد اخري او اخد علا ج من مرض روحي............شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      أى ورد أو حزب أكتبه هنا .. فيه أذن عام لجميع المسلمين .. لأنه اما قراني أو نبوي .. فهي ليست أحزاب لأولياء أو مشايخ طرق .. فلهذا مسلك آخر ..
      ولذلك اطمئن بكامل الإطمئنان ..
      فأنت تتبع الله ورسوله .. ولك أن تفتخر بذلك .. وانت قرير العين .. مطمئن البال ..
      واعلم أن هذه اذكار للسالكين الطريق الى الله .. وليست مجرد أذكار لتأخذ عليها حسنات فقط .. فالأمر أوسع من ذلك
      تحياتي لك

      حذف
    2. يقول ابن القيم – عليه رحمة الله – فى "طريق الهجرتين " :

      " السائر الى الله تعالى والدار الاخرة بل كل سائر الى مقصد لا يتم سيره ولا يصل الى مقصوده الا بقوتين :

      ١_ قوة علمية وقوة عملية .فبالقوة العلمية يبصر منازل الطريق ومواضع السلوك فيقصدها سائرا فيها ويجتنب أسباب الهلاك ومواضع العطب وطرق المهالك المنحرفة عن الطريق الموصل . فقوته العلمية كنورعظيم بيده يمشى به فى ليلة مظلمة شديدة الظلمة فهو يبصر بذلك النور ما يقع الماشى فى الظلمة فى مثله من الوهاد والمتالف ويعثر به من الاحجار والشوك وغيره ويبصر بذلك النور ايضا اعلام الطريق وأدلتها المنصوبة عليها فلا يضل عنها فيكشف له النور عن الامرين : اعلام الطريق ، ومعاطبها .

      ٢_ وبالقوة العملية يسير حقيقة ، بل السير هو حقيقة القوة العملية ، فان السير هو عمل المسافر وكذلك السائر الى ربه اذا ابصر الطريق وأعلامها وابصر المعاثر والوهاد والطرق الناكبة عنها فقد حصل له شطر السعادة والفلاح ، وبقى عليه الشطر الاخر وهو ان يضع عصاه على عاتقه ويشمر مسافرا فى الطريق قاطعا منازلها منزلة بعد منزلة فكلما قطع مرحلة استعد لقطع للاخرى واستشعر القرب من المنزل فهان عليه مشقة السفر"

      حذف
  4. شكرا جزيلا يا اخي على هذه الهذية القيمة

    ردحذف
  5. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يفتح لك الابواب ويصلح لك الاحوال وان يجمعك بالحبيب محمد صل الله عليه وسلم
    بارك الله لك

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم محمد :
      رضي الله عنك وأرضاك .. وفتح ليك بنور الإيمان وقراءة القران وجعلك من الصالحين .. آمين
      بارك الله فيك ..
      وتابع المقال القادم ان شاء الله تعالى .. ( حزب الليل والنهار )
      تحياتي لك

      حذف
  6. السادة الأفاضل :
    لفت نظري أحد زائري المدونة الافاضل أكرمه الله لوجود خطأ مطبعي فى الدعاء رقم "12"
    فقد كان مكتوبا ( خلقتني وانت عبدك ) .. والصحيح هو ( خلقتني وأنا عبدك )
    فلزم التنوية والتنبيه على ذلك ..
    وشكرا لكل من يساعد على الخير .. ويرشدني للصواب
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  7. جزاك الله عنا خيراا باذن الله

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الكريمة :
      بارك الله فيكي .. ورزقك خير الدنيا والاخرة

      حذف
  8. غير معرف20/12/14 8:16 م

    ولكن اخى عندى ملحوظة :وهذا منقول من موقع اسلام ويب
    فقراءة الفاتحة على روح النبي: إن كان المقصود منها إهداء ثوابها للنبي صلى الله عليه وسلم فإن هذا غير مشروع, والنبي صلى الله عليه وسلم يصل إليه ثواب العمل تلقائيًا؛ لأنه هو الذي دلنا عليه, قال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله تعالى -: أما إهداء ثواب العبادات إلى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فإن هذا أيضًا من البدع فإنه لا يشرع لنا أن نهدي شيئًا من ثواب العبادات إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم؛ لأن ذلك لم يعهد من الصحابة - رضي الله عنهم - وهم أشد منا حبًّا لرسول الله صلى الله عليه وسلم, وأسرع منا إلى الخير, ومع ذلك فلم يُهد أبو بكر ولا عمر ولا عثمان ولا علي - رضي الله عنهم - إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئًا من العبادات, لا من قراءة القرآن, ولا من الذكر, ولا من الصلاة, ولا من الصدقة, ولا من الحج, ولا من العمرة, وأيضًا فإن إهداء ذلك إلى الرسول عليه الصلاة والسلام من السفه؛ لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قد حصل له أجر ما عمل الإنسان, فإنه هو الدال على الخير, ومن دل على خير فكفاعله, فلم يكن من إهداء ثواب القرب إلى الرسول عليه الصلاة والسلام إلا حرمان الفاعل من أجر هذه العبادة, وعلى الإنسان أن يتمسك بهذه المسألة فإنه الخير كله، وكذلك يقال بالنسبة إلى إهداء القرب إلى الأقارب من الآباء والأمهات إنه ليس بسنة لكنه جائز, واختلف العلماء - رحمهم الله - في إهداء ثواب القرآن وغيره من العبادات البدنية المحضة هل يصل إلى الميت أو لا يصل.. اهــ .
    وإهداء ثواب الفاتحة إلى غير النبي صلى الله عليه وسلم يدخل في مسألة إهداء ثواب الأعمال الصالحة للميت هل تنفعه أم لا؟ قولان لأهل العلم, فمنهم: من قال بجواز إهداء العمل الصالح للميت, وأنه ينتفع بكل عمل صالح أهدي ثوابه إليه, وهذا المفتى به عندنا, كما بيناه في الفتوى رقم: 111133, ومنهم من ذهب إلى أن الميت لا ينتفع بثواب ما يهدى إليه, إلا ما نص عليه الشرع كالصدقة والحج والعمرة, وأما قراءة القرآن فلا, وهذا ما أفتت به اللجنة الدائمة فقد أفتت بأن: " قراءة القرآن، وهبة ثوابها للميت غير جائزة " اهــ, ومثله ما قاله الشيخ الفوزان - حفظه الله تعالى - حيث قال: الفاتحة من أعظم سور القرآن، بل هي أم القرآن، ولها فضل عظيم، ولكن قراءتها في مثل هذه الحال بأن تقرأ في بعض الأحوال للنبي، أو لغيره، أو لروح فلان، أو لروح الميت، هذا من البدع؛ لأنه لم يرد به دليل عن النبي صلى الله عليه وسلم, قراءة الفاتحة عبادة، والعبادة لا بد لها من دليل ... اهــ .
    هذا؛ ومن المعلوم أن كثيرًا من الناس لم يقتصروا على الصورة الجائزة, وهي عمل الطاعة بنية التقرب إلى الله, ثم دعاء الله بأن يهب ثوابها للميت, وإنما توسعوا في ذلك واتخذوا طرائق معينة لإهداء الثواب للميت, كقراءته في المقابر, أو بطريقة جماعية, أو بصوت واحد, أو تخصيص سور معينة دون غيرها من القرآن, أو استئجار قارئ لذلك, ونحو ذلك من الصور التي قد تخرج العمل من دائرة الجواز إلى دائرة الابتداع, فينبغي الحذر من ذلك

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم / أختى الكريمة :
      شكرا على سؤالك .. ونقلك للمعلومات ..
      ولكن
      اذا نقلت العلم فاجمع بين أقوال العلماء ولا تنقل الرأي الواحد .. فان كنت لا تعلم فكثيرا من علماء الازهر والشام والعراق مخالفون لهذا الرأي .. والمنفردون به هم علماء الوهابية فقط ومن والاهم .. ولا أنكر عليهم ذلك .. لأنه ليس من المسائل الخلافية العقائدية .. وليس أمر من اصول الدين .. حتى نختلف عليه ..
      واذا ذكرنا الادلة التى تدل على عكس هذا الرأي .. فالموضوع سيطول وهذا ليس منتدي لمناقشة الامور الشرعية ..
      ولك أن تأخذ بهذا الرأي أو تتركه .. وقد ذكرت ذلك فى أصل الموضوع .. أنت لك الاختيار فى ذلك .. لأني أعلم أن هناك من سيقول مثلما قلت أو نقلت ..
      فالاختلاف لا يفسد للود قضية .. فاعمل او لا تعمل به .. هذا اختيارك أنت
      ولكن فى نفس الوقت لا تنكر على الاخر عمله ..
      فأنت لا تحب ذلك لآن مجموعة من لماء الوهابية قالوا ذلك .. وأنت حر أن تاخذ برأيهم
      وغيرك يحب يهدي رسول الله قراءة الفاتحة .. وهو حر .. فهل سيعاقبه الله لأنه أحب النبي وأهدى له قراءة الفاتحة ؟
      وعموما قال النبي صلى الله عليه وسلم " من صنع إليكم معروفًا فكافئوه فإن لم تجدوا ما تكافئونه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموهُ "
      وهل النبي فى حاجة الى صلاتنا عليه وعلى آل بيته ؟
      وهل كان النبي فى حاجة الى دعاء عمر له عندما ذهب للحج وقال له النبي لا تنسانا من صالح دعائك ؟
      وهل كان النبي فى حاجة الى المودة فى اهل بيته كما بين القران ذلك ؟

      يا سيدي أو يا سيدتي ..
      لك ان تاخذ بذلك أو لا تأخذ .. انت باختيارك .. وعلى قدر حبك لنبيك .. اصنع ما تحب

      ولا أنسى ان انبه حضراتكم الكرام .. أن الفتوى لم يصدر نها نص شرعي فى الموضوع .. بل مجموعة آراء .. لبعض الناس ..
      وأما من قام بإلحاق البدعة بالمسلمين .. فأمره إلى الله .. بقدر نتيه .. لأن البدعة تكون فى أصول الدين وليست فى فروعه .. فكيف له أن يبدع المسلمين بما لم يفعلوه ..
      أفلا يتقون ..

      سيدي / سيدتي :
      انظر الى الدين بالقراءة لكل المذاهب وكل الاراء .. واجتهد فى البحث .. واعلم أن من تشدد فى الرأى وكفر المسلمين وجعلهم أصحاب بدع .. فقد خالف الصواب ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. بارك الله فيك أخي الكريم الأستاذ/ خالد
      والله يعجز لساني عن شكرك فأسأل الله الكريم الواسع أن يمن عليك بقدر كرمه و فضله. و يزيدك من خير الدنيا و الآخرة و يجعلك من عباده المخلصين (بفتح اللام) المخلصين (بكسراللام)
      و أسأله التوفيق - لنا و لكم - وأن يجعل عملكم خالصا لوجهه و أن يتقبل منكم و يجزيكم بأحسن ما عملتم..آمين.
      في كثير من الأحيان نقرأ و نكون على عجله فلا نترك تعليقا و لكن و الله شهيد على ما أقول أدعو لك حتى في سجودي..بارك الله فيك
      والله لا أستطيع أن أصف تأثير هذا الاستغفار على نفسي و كيف حل في قلبي شعور بالراحة و السلام حالما انتهيت من ترديده. علما بأنني بحمد الله استغفر و أردد الأوراد و الأدعيه بفضل الله منذ أن كنت في الإعدادية لكن والله لم أجد في سرعة التأثير مثل هذا الدعاء برغم أن كثيرا مما فيه قد مر علي لكن سبحان الله الذي أعطاك علما . أسأله أن يبارك فيك و في علمك و أن يستخدمك به فيما يرضيه عنك.. اللهم آمين. بارك الله فيك.. وكثر من أمثالك..

      حذف
  9. اللهم صل علي سيدنا محمد صلاة تخرجنا بها من ظلمات الوهم وتكرمنا بها بنور الفهم وتوضح لنا بها ما اشكل حتي نفهم انك تعلم ولا نعلم وانت علام الغيوب
    اللهم ارزقنا حب حبيبك سيدنا محمد
    واعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اناء الليل واطراف النهار
    علي الوجه الذي يرضيك عنا يا كريم

    ردحذف
  10. غير معرف10/1/15 12:20 ص

    جزاك الله خيرا اخي مدونة رائعة بكل ما للكلمة من معنى وفيها فوائد عظيمة جعلها الله في ميزان حسناتك اخي الفاضل

    ردحذف
  11. السلام عليكم ورحمة اللة استاذنك فى نقل الاذكار والاوردة فى كراسة خاصة بى وجزاكم اللة خيرا كثيرا ونسالكم الدعاء بالتوفيق ان شاء اللة و القبول والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      طبعا لك كل الأذن .. ولو ارسلت لي إيميل .. سأرسل لك طلبك مبطوطا بالتشكيل وجاهز للطباعة على ورق a4 الخاص بالبرنتر
      دون ادنى مجهود
      تحياتي لك

      حذف
    2. جزاك اللة خيرا

      حذف
    3. medo1441977@yahoo.com برجاء ارسال الاورد ة والتعليمات و جزاكم اللة خيراا

      حذف
  12. جزاك الله خيرا كثيرا اخى خالد على هذه الأعمال التي لا أجد لها وصفا من روعتها
    صدق رغبتك فى أن يذوق إخوانك حلاوة الانوار الروحية يكاد ينطق من بين سطور موضوعات هذه المدونة التى هدانى ألله إليها والحمد لله علي فضله

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : ..
      جزاك الله بالخير خيرا وفضلا وإحسانا ونورا ..
      ويمكنك أن تقوم بتحميل الاحزاب الثلاثة من خلال الموضوع رقم ( 73) فى قسم الصفاء الباطني ..
      نسخة قابلة للطباعة مباشرة على اى طابعة لسهولة حملها .. ويمكن وضعها على اى موبايل .. بس شرط تواجد برنامج يفتح ملفات بي دي اف
      تحياتي لك سيدي

      حذف
  13. أخى خالد انا أختك إيمان
    وفعلاً حملت النسخة على الموبايل وشكرا جزيلاً
    أنا أرسلت لحضرتك ايميل ارجو أن تقرأه

    ردحذف
  14. غير معرف6/7/15 6:42 ص

    barak allah fikoum

    ردحذف
  15. بارك الله فيك اخى الحبيب دكتور خالد ما شاء الله حزب جميل جدا و يا ريت كل الناس تستفيد منه و جزاك الله عنا كل خير تحباتى للجميع اخوك محمد رضوان

    ردحذف
  16. Jazaakallaahu khayran yaa Ustaadh Khaalid 3alaa Hizbul Istighfaar, Utwabbiquhaa fiy hayaatiy, wa kullun fiy miyzaani hasanaatik

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : استاذ نينو
      أكرمك الله في الدارين .. وأحسن الله إليك في كل وقت .. ويسعدنا مشاركتك معنا
      تحياتي لك

      حذف
  17. غير معرف16/11/15 2:43 م

    اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم سوال هل نقول الفاتحة الى سيدنا رسول الله ام الفاتحة الى روح سيدنا رسول الله ام الفاتحة الى حضرة سيدنا رسول الله وهل يكون هناك فرق بين صيغة روح سيدنا رسول الله وصيغة سيدنا رسول الله بدون كلمة روح وهناك سوال ثاني عندما اقراء اذكاري ابدء القول ب الفاتحة الى روح سيدنا رسول الله محمد بن عبد الله واله وصحبه ومن واله واخوانه من الانبياء والمرسلين وملائكة الله اجمعين وعباد الله الصالحين الفاتحة وابدء بقراءة الفاتحة ثم الاذكار السوال هل الترتيب يكون بسيدنا النبي ثم اخوانه من الانبياء والمرسلين ثم الملائكة ثم الا والاصحاب ثم عباد الله الصالحين ام باي ترتيب وشكرا ارجو الاجابة اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم مجد اليمن

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب . . مجد الأمين ع المدونة ..
      1- فيما يخص قراءة الفاتحة .. فكل ما ذكرته أنت هو صحيح .. سواء قلت روح أو لم تقل أو قلت حضرة أم لم تقل .. فكلها كلمات من باب الادب مع الرسول .. والمقصد في النهاية هو إرسال هدية إلى النبي من باب الاعتراف بفضله علينا ( من لم يشكر الناس لم يشكر الله ) .. والوصل الروحاني كما تكلمنا عنه في مقالة طهارة التوحيد ..
      2- أما عن الفواتح للمسملين .. فيفضل أن تتركها في فاتحة خاصة بهم .. حتى لا تجمع بين سيدنا رسول الله وغيره ..
      فاقرأ الفاتحة له منفردا .. ثم بعد ذلك الفاتحة لمن شئت بعد ذلك ..والترتيب غير مهم فيما بعد النبي .. لأن المقصد هو تذكر هؤلاء بالخير والدعاء .. وأفضل الدعاء هو الفاتحة ..
      3- ويفضل إن استطعت .. أن تقدم صدقة قبل أذكارك ولو بأقل القليل حتى ولو بكوب ماء .. فإن ضاقت بك الظروف .. فاستغفر للمسلمين أحياءا وأمواتا .. أو سامح من أخطا في حقك .. من باب الصدقة .. ( وقدموا بين يدي نجواكم صدقات ) .. فهذا امر يجهله كثير من الناس اليوم ..
      تحياتي لك

      حذف
  18. غير معرف16/11/15 2:58 م

    اللهم صلي عل سيدنا محمد واله وسلم على فكرة لايوجد لدي شيخ والله سبحانه وتعالى ارشدني لهذه المدونة وانا احب التصوف والصوفية ولااحب المتصوفة المتمصوفين ولااحب التكفيرين الذين صورهم تدل على قلوبهم ولدي الكثير من الملاحظات على بعض المتمصوفين الذين يخالفون اهل الله هنا في اليمن والله دلنا على كتاب حتى لاتضيع الهوية الصوفية بين الاخوان والشيعة وبني امية الجدد للسيد محمود السيد صبيح واجاب هذا الكتاب على كثير مما كان يجول بخاطري ولااستطيع كتابته انا اتعلم منكم جميعا السيد صبيح والشيخ الشيخ علي جمعة وخالد ابو عوف اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم والحمد لله رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. أخبي الحبيب .. مجد الأمين
      إن لم يكن لك شيخ .. فاجعل همتك أن يكون شيخك .. هو صلى الله عليه وسلم .. وارجع إلى اخر موضوع .. وستعرف ذلك يقينا ..
      تحياتي لك

      حذف
  19. غير معرف17/11/15 12:44 م

    اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم شكرا جزيلا على التوضيح والاجابة باقي سوال اخير عن الفاتحة احيانا اسمع المشائخ عند يختمون الدعاء يقولون بسر الفاتحة والى حضرة النبي سيدنا محمدواله واحيانا اخرى يقولون بسر اسرارالفاتحة فماهو الفرق بين سر الفاتحة وسر اسرار الفاتحة ام كلاهما متساوي واحيانا يقولون اقرؤ الفاتحة بصوت جماعي موحد واحيانا كل شخص بنفسه والحمد لله رب العالمين مجداليمن

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : مجد الأمين ..
      كما نبدا بالتحية .. فنختم بالتحية .. الأدب أولا وآخرا .. ولذلك تكون الفاتحة أولا وآخرا .. لكمال الأدب .. ( فكأننا نشكر النبي في بداية الأمر وآخره .. لأنه صاحب هذا الخير الذي نحن فيه بأمر من الله .. ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله ) .. مثلما تشكر واحد أسدى إليك معروفا .. فكذلك الحال هنا مع سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم .

      وسر الفاتحة .. وسر سر الفاتحة .. ( فالفاتحة وصل بين العبد وربه ) .. فهم يتوسلون الى الله بأن يجعل لهم وصلا بحقيقة هذه السورة ) . ولا فارق بين سر .. وسر السر ..
      والقراءة الجماعية .. للتوسل بالسورة .. لينعم عليهم الله بالوصل ..
      وكذلك حال القراءة لكل واحد منفردا مع نفسه .. لينعم الله بالوصل عليه ..
      والفرق بين القراءة منفردا وجواعة .. مثل من يصلى منفردا أو مع جماعة .. ( فقد يكون الانسان معه حجاب .. ولكن مع الجماعة قد يكون من فيهم مستجاب الدعوة .. فتصيب الانسان المحجوب بركة الفاتحة من هذا الانسان المستجاب الدعوة )

      تحياتي لك

      حذف
  20. غير معرف18/11/15 12:39 م

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم شكرا جزيلا على الشرح والاجابة والتوضيح اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم

    ردحذف
  21. جزاك الله خيرا وجعل ما تقوم به فى ميزان حسناتك وصدقة جارية لك الى يوم القيامة اللهم امين

    ردحذف
  22. غير معرف10/4/16 10:44 م

    اتمنى ان احصل على هذه الاوراد حتى اطبعها ويسهل علي استعمالها ايمايلي هو
    honyy177@hotmail.com
    حفظكم الله

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف11/4/16 10:30 ص

      هذه الاوراد موجودة على شكل ملف pdf في صفحة كتب المدونة

      حذف
  23. غير معرف28/5/16 10:56 ص

    اللهم صل على سيدنا محمد قدر عزتك لااله الا انت وجلالها وقدس اسمائك وصفاتك وجمالها وعظمة ذاتك وكمالها وعلى اله وسلم. استاذ خالد في حزب الاستغفار رقم28 كلمة (فكن شفينا اليك)ما معناها. 2) ترقيم كتاب الاذكار غير موجود.3)لماذ لاتضيف سورة التوبة في الكتاب وتصبح ورد للمسلم قبل النوم 4)اضافةاهداء ثواب الفاتحة لسيدنا النبي في بداية الحزب الكبير والاستغفار .5)بالنسبة للحزب الصغير هل نهدي ثواب الفاتحة لسيدنا النبي في بدايته ام انه تابع لفاتحة الحزب الكبير وهل عندما ننتهي من قراءة الحزب الصغير نهدي ثواب الفاتحة لسيدنا النبي. اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم. مجد

    ردحذف
    الردود
    1. 1- فكن شفيعنا إليك : أي اجعل من رحمتك سببا ووسيلة تمحو به غضبك عليا .. كما جاء في الحديث ( وأعوذ بك منك لا أحضي ثناء عليك ........ ) فكلمة أعوذ بك منك .. أي أتقرب إليك بجمالك خوفا من جلالك .. برحمتك خوفا من غضبك

      2- الترقيم سيكون له وقت آخر .. مشغول حاليا جدا

      3- سورة التوبة على الاختيار .. وليست فرضا وجوبيا .. وإنما هي وسيلة لمن يريد الاستقرار النفسي وأيضا للتحصين الروحاني بأمر الله
      فمن شاء فليقرأ ومن شاء لا يقرأ .. فهذا اختيار الانسان ..

      4- اهداء ثواب الفاتحة .. ليس بششرط وإنما أدبا فقط .. ومن ييريد أن يفعل فليفعل .. ومن لا يريد .. فلا يفعل

      5- في جميع الأحزاب من باب الأدب اهداء ثواب الفاتحة للنبي بداية ونهاية .. لأن النبي هو من أحسن إلينا معروفا بتوصيل هذه الأذكار إلينا .. فهذا من باب الفضل للنبي صلى الله عليه وسلم .. والأمر على الإختيار .

      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف28/5/16 7:00 م

      اللهم صل على سيدنا محمد قدر عزتك لااله الا انت وجلالها وقدس اسمائك وصفاتك وجمالها وعظمة ذاتك وكمالها وعلى اله وسلم. استاذ خالد بارك الله فيك على الاجابة . كلمة شفيعنا العين غير موجودة في الكلمة والموجود هو(شفينا). وكذالك هناك الارقام الذي بعده باللون الاصفر 27 وبعده 29 اي هناك خلل في الترتيب.اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم

      حذف
    3. تم التصحيح ورفع نسخة جديدة بالمدونة من كتاب الأحزاب الثلاثة

      حذف
  24. غير معرف28/5/16 4:45 م

    اللهم صل على سيدنا محمد قدر عزتك لااله الا انت وجلالها وقدس اسمائك وصفاتك وجمالها وعظمة ذاتك وكمالها وعلى اله وسلم. استاذ خالد هل استطيع قرأة الاستغفار الكبير لسيدي القطب النفيس احمد ابن ادريس بعد قرأة حزب الاستغفار . 2) هل استطيع قرأة صلاة الفيوضات الثلاثة لخالد ابو عوف بعدد100 مرة بصوت مسموع وقبلها اقرأ الاستغفار الكبير لسيدي احمد ابن ادريس . لانني وجدت هناك رابط عجيب بين استغفار سيدي ابن ادريس وبين صلاة الفيوضات الثلاثة وهذا الرابط هو ذكر الجلال والجمال والكمال موجود باستغفار القطب النفيس احمد ابن ادريس وموجودة بصلاة الفيوضات الثلاثة . اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. كل شيء بنفع أخي مجد .. فالجميع أذكار .. وليس فيها خطأ ..
      فأنت على الاختيار .. ولفعل ما يطمئن له قلبك

      حذف
  25. اتمنى ان ترسل لي الاذكار ايميلي هو nourr29@gmail.com وجزاك الله الخير

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك الذهاب الى قسم ( كتب) وقم بتحميل الكتاب رقم 2 .. فيه كل الأذكار ..
      وهو يسهل قرائته على الموبايل
      تحياتي لك

      حذف
  26. جزاكم الله خيرا
    استاذنا الجليل : نرجو منكم الدعاء بحسن الخاتمة،
    وان لايقطعنى وزوجتي من أبناء صلحين أولياءا لله عز وجل

    حفظكم الله ورعاكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
    الردود
    1. أحسن الله بحبه ورضاه .. وختم لكما بنور لا إله إلا الله محمد رسول الله
      وأمدكما في الدنيا بالعمل الصالح .. وبالذرية الصالحة التي تكون لكما قرة عين في الدنيا وفي الاخرة سبب سعد لكما ..
      اللهم آمين آمين آمين آمين يارب العالمين

      حذف
  27. افرح أنك بقيت على قيد الحياة يومًا واحدًا، ففي هذا اليوم تزرع حسنات،وتؤدي صلوات، وتقدم صدقات، فاغتنم كل دقيقة فإنها لن تعود.

    ردحذف
  28. شكرا جزيلا اخي الفاضل

    ردحذف
  29. استاذ خالد بحثت لك عن كلمه اعبر لك عن حبي وتقديري لك علي مجهودك الكبير والمفيد الموجود في هذة المدونه الجامع ان شاء اللـــه للعلوم في امور الدين الحنيف والذي غفل عنها كثير من الامه والذي يبحث عنه اكثر الناس .....فلم اجد اعظم من كلمه جزاك اللـــــــــــه الحنان المنان خير الجزاء وجعله الله نورا لك ما دمت جيا ورفعك الله به الدرجات العلي مع الذين انعم الله عليهم في الفردوس الاعلي ان شاء الله تعالي

    ردحذف
  30. لا اعرف من اين ابدا فانا اصول واجول دخل المدوانة يشهد الله انى تعلمت الكثيرمنها ادعو الله عز وجل ان تكون هذة المدوانة فى ميزان حسنات كل القائمين على ادارة هذا الصرح

    ردحذف
    الردود
    1. نفس حالتي ههههههههههه
      جزاك الله عنا يا استاذ خالد ابو عوف كل خير

      حذف
  31. جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  32. My dear brother Khaled Allah bless you and reward you with good I want to ask I read arabic but because I am not native speaker I find difficult to read this du'aa without the uthmani style which has the places for the kassara and damma and the other points to articulate the words correctly please do you have this document recorded so while i read it i can know I pronounce correctly.
    Also please we read this before fajr and also after maghrib or before Maghrib at the time of Asr?

    ردحذف
    الردود
    1. 1- Unfortunately, there is no copy like Ottoman writing. & There is no sound recording
      2- Reading is possible at any time

      حذف
    2. Thank you and Allah bless you if you give me permission to download it or if you can e
      so i can read it easily الحركات mail it to me I can ask someone to help me put the

      حذف
    3. YES SISTER ..
      YOU HAVE MY PERMISSION TO DOWNLOAD ANY BOOK & ANY MEDIA VOICE ON OUR BLOG

      حذف
  33. بارك الله فيكم .

    ردحذف
  34. جزاك الله كل خير الأستاذ خالد

    ردحذف
  35. بارك الله فيك اخي

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف