الروحانيات فى الإسلام: خطيئة الزنا .. الرحمة والعقاب .. الهزيمة والإنتصار .. الكرامة والإنكسار .. مس نفسي و روحاني .. الجزء الثاني

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 6 نوفمبر 2014

خطيئة الزنا .. الرحمة والعقاب .. الهزيمة والإنتصار .. الكرامة والإنكسار .. مس نفسي و روحاني .. الجزء الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم

خطيئة الزنا .. الرحمة والعقاب .. الهزيمة والإنتصار .. الكرامة والإنكسار .. مس نفسي و روحاني .. الجزء الثاني

ذكرنا سابقا فى الجزء الأول ( اضغط هنا للرجوع إليه ) .. أن خطيئة الزنا .. لها أبعاد كثيرة لفهمها .. وليس الزنا فحسب ولكن كل الذنوب .. ولكن الاهتمام بهذه الخطيئة لأنها ظاهرة أصبحت منتشرة .. واليأس من التوبة منها بات ميؤس منه ..
ولنكمل حديث المقال السابق ونكمل المشوار .. ونقول :

.. أيها المطيع وأيها العاصي ..

 إياك أيها المسلم المطيع : .. الذي حفظه الله من الزنا  .. أن تنظر إلى العاصي .. على أنه كفر .. فلا تدري لعل المعصية هى سفينة النجاة إلى الله .. فرب معصية أورثت فى القلب حبا واستغفارا وقربا إلى الله .. ورب طاعة أورثت فى القلب عجبا واستكبارا .. وطردا من رحمة الله
وتذكر أن الأعمال بالخواتيم .. فلا تدري بأي من الأعمال ختم الله لك حياتك .. والله غفور رحيم

وإياك أيها العاصي : .. أن تنظر إلى نفسك .. على أنك غير مقبول عند الله  .. فالغير مقبول عند الله هو شيء واحد فقط .. وهو أن تكون كافرا بالله وناكرا لوجوده ومستبيحا لأعراض الناس .. و أنت لست كذلك .. ولا تدع ولا تسمح لأحد ينظر إليك بعين الاحتقار .. فهو ليس الله ليحاسبك .. وانظر دائما إلى الله بعين الإستغفار ليغفر لك ويتوب عليك ويرحمك .. والله غفور رحيم .. ولكن انتبه ..
لا تقل مقولة الشيطان : غدا سوف أتوب .. فهل تدرى هل سيأتي عليك غدا ؟
ولا تقل أن الله غفور رحيم وتسكت ؟ !! .. ولكن اعمل مع الله بالتوبة .. حتى ينظر إليك بعين الرحمة والمغفرة ..
وتذكر أن الأعمال بالخواتيم .. فلا تدري بأي من الأعمال ختم الله لك حياتك .. والله غفور رحيم

.. يا سادة يا كرام ..

لك الحق أن تقبح أمر الزنا .. وتجرم الزنا .. وتحرم الزنا .. بل وتضع القوانين الشرعية لمحاكمة مرتكبي الزنا والمجاهرين بالفحشاء لإفساد المجتمع بالرذيلة .. .. ولكن ليس لك الحق .. أن تفعل هذا الأمر مع من ستره الله .. وكشف سره إليك .. أو عرفت بالصدفة أنه كذلك .. فهؤلاء أولى بالرحمة من غيرهم .. والله غفور رحيم .

نحن لسنا ( الله ) حتى نحاسب الناس على أفعالهم وندخلهم النار ونقول لهم أنتم فى النار !!.. فمن فعل فقد أشرك نفسه مع الله فى الحكم .. ونسب إلى نفسه علم الغيب .. وفى ذلك شبهة أنه اتخذ عند الله عهدا بأنه يوحى إليه .. وذلك لأنه حكم على غيره بما لا يحق له وبما لا يعرف وظن فى نفسه الظنونا .. وحكم على الغير بسوء الخاتمة ..
فمن انت أيها المخلوق لتحكم على أحد بسوء الخاتمة ..
وأنه لشر فى قلبك أن تنظر لغيرك بعين الاحتقار .. وما ذلك ظهر منك إلا لإظهار محاسن نفسك .. وإنك لمغرور يا من تفعل مثل هذا الفعل مع العصاه .. واعلم أن الله سيبتليك .. وعلى الباغي تدور الدوائر .. فانتبه لحالك ..

ليس لك من شريعة الله إلا أن تقول .. أن فعل الزنا سينزل بك عقاب الله فى الدنيا والآخرة ..
ولكن لا تقل : أنك ستدخل النار .. ولكن قل عملك هذا أو فعلتك هذه ستدخلك النار .

.. واضرب لك مثال للتوضيح ..

لا تقل للراقصات أنتم فى النار ..، ولكن قل أفعالكم ستؤدي بكم إلى النار ..
والفرق كبير بين الجملتين ..
فالجملة الأولى .. أنت جعلت من نفسك إلها .. وأدخلت الناس إلى النار فعلا .
والجملة الثانية .. أنت حكمت على أفعال الناس بحكم الله .. ولم تحكم على ذوات الناس أنهم من أصحاب الجحيم !!

وفرق بين أن تحكم على فعل الانسان ( والفعل جزء من عدة افعال يصنعها الانسان ) .. وبين ان تحكم على الانسان بمجملة ( بسبب فعل واحد خطأ تجعل كل افعاله خطأ ) ..
( واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفسا ما كسبت وهم لا يظلمون )

..:: هكذا نكذب على أنفسنا ::..
تجد بعض الشباب حينما يعرفون عن فتاة أنها أخطأت .. يبدأون بالنظر إليها بين الإحتقار وأنها من أصحاب النار .. وأنه لا يحق لها أن تحيا فى كوكب الإرض .. ؟!!!!
علما بأن هذا الشاب قد يكون لا يصلي .. وهي جريمة أشد قبحا عند الله من الذى زنا
وتجده يخوض فى أعراض الناس بالقيل والقال .. وهذا لا يقل قبحا عن الذى زنا
وتجده يتهم الناس ويستحل أموالهم .. وهذا لا يقل قبحا من الذي زنا
حتى أنه فى عصرنا ظهر تجار الدين أصحاب الحلال والحرام .. ومن ثم أصبحوا يقتلون الناس .. على وجه الاستباحة .. وإنهم لكاذبون .. ولا يوجد أقبح من هؤلاء التجار ..

ولكنه لأن البنت هي التى فعلت هذا الفعل .. فلا بد أن تكون تعيش فى الجحيم دائما .. ولكن إن فعل الولد هذا السلوك .. فلا يحكم عليه المجتمع إلا بقول .. هذا الولد مش هيبطل شقاوة بقى ؟!!
فلماذا نتنازل للولد .. ولماذا نرجم الفتاة .. والفعل الذى صدر منهما واحد ؟
أي ظلم .. وأي قبح فى قلوب العباد ..
من أنتم حتى تنصبون من انفسكم آلهة تحكمون على الخلق بالعذاب والنار .. وتختمون على حياتهم بخاتمة السوء .. بل من يفعل ويتهم العاصي بدخول النار ..ذلك هو القبيح القلب وشر الخلق .

.. حوار مع الشباب .. حول فتاة أخطأت بالزنا ..

1- ما رأيكم فى فتاة عربية مسلمة أخطأت وتريد الستر .. ؟
2- وما رأيكم فى فتاة مسيحية من روسيا أو السويد أتت إلى مصر تريد الزواج ؟
3- وما رأيكم فى فتاة من بلدكم العربية مسيحية وأسلمت وتريد الزواج ؟

هذه أسئلة من المقال القادم إن شاء الله تعالى .. تابعونا فى الجزء الثالث .. لتتعرف كيف تلعب النفس الأمارة بالسوء بأهواء الناس .. 
والله يقول الحق وهو يهدي السبيل

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 4 تعليقات:

  1. 《...استوصوا بالنساء خيرا ، فإنهن عندكم عوان لا يملكن لأنفسهن شيئا ، وإنكم إنما أخذتموهن بأمانة الله واستحللتم فروجهن بكلمات الله فاعقلوا أيها الناس قولي» [رواه الترمذي]

    ماذا أنتم قائلون لرسول الله صلى الله عليه وسلم لو سألكم ما فعلتم بوصيتي؟
    للرجال فقط

    ردحذف
  2. والله ان المتمعن في ديننا لا يجد إلا الرحمة واللطف الاعلامي...
    رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم...

    ردحذف
  3. تصحيح خطأ
    واللطف الالاهي... وليس الاعلامي ....عفوا

    ردحذف
  4. 🕯☆🩸☆💎☆🕯

    يواصل الشيخ لمريده:

    الحب يشبه الشمس...وقلب من ليس محب يشبه قسوة الصخر...
    ماذا ينبت في القلب الصخري؟...
    كيف تقوم الشمس بتدفئة التراب ياترى؟...
    وكيف تنير الظلام؟... وكيف تنبت الزرع؟
    الحب مثلها تماما... الحب يهذب النفس من الداخل... يطهو الكبد ويكمله وينضجه...
    وهل يعقل أن لا يكون للفاكهة نصيب من الشمس؟... لا يمكن...تموت!...
    من غير الممكن أن توجد نفس من دون أن تذوق الحب...تموت!...
    الحب هو أثمن شيء على الإطلاق...
    وهذا يعني أن أقسى امتحان يكون بالحب لا بغيره...
    يا ألله... يا ألله... يا ألله

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف