الروحانيات فى الإسلام: أنوار وعطاءات السنة والقران .. بين معصية وطاعة الانسان .. ورحمة وقبول الرحمن

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 20 نوفمبر 2014

أنوار وعطاءات السنة والقران .. بين معصية وطاعة الانسان .. ورحمة وقبول الرحمن

بسم الله الرحمن الرحيم

أنوار وعطاءات السنة والقران 
بين معصية وطاعة الانسان .. ورحمة وقبول الرحمن

مع موضوع جديد من مواضيع الصفاء الباطني .. وهو هام جدا لكل سالك طريق الله .. ولكل داع لله بالكتاب والادعية النبوية .. ولكل عاص ينظر لنفسه بعين التقصير وعدم إجابة دعوته ..
فدائما ما يضطرب إلى البعض فى داخلهم بعض الظنون التى تتحول مع مرور الوقت إلى شك .. وقد تتحول بعد ذلك إلى إنكار للدين ..
من هذه الاشياء هي .. أن الدعوات القرانية أو النبوية .. لا تنفعل معنا .. فنجد رسول الله يقول أن سورة البقرة لا يستطيعها البطلة أى السحرة .. ومع ذلك .. يحدث لنا أسحار .. ويقول من قرأ خواتيم سورة البقرة فى ليلة كفتاه .. ومع ذلك ننام مع كوابيس .. وهكذا تظل مثل هذه المهاترات تتردد فى النفس .. وهذا طبيعي جدا ..

والعجيب والغريب أن المشايخ لا يوجهون الناس ويكتفون ان يقولوا لهم .. أنتم اللي غلط .. !!
نعم يا سيادة الشيخ .. كلام الله ورسوله حق .. ولكن الناس تسأل سؤال مهم .. لماذا لا ينفعل معي عطاء القران ؟ ولم يقولوا لك أيها الشيخ هل كلام الله ورسوله حق أم لا ؟
وبعض المشايخ .. ربنا يكرمهم .. يقولوا للناس أن ده بسبب المعاصي .. فكيف ينفعل معكم القرآن ..
وهذا كلام صواب وصحيح ولكنه ناقص .. " ستعرف السبب بعد قليل "

وبالتالي الناس تذهب إلى الشيخ (حنكوش) الراجل البركة .. اللى مخاوي جن " ده إذا كان مخاوي أصلا " .. ويقولوا ده بيخلصنا بسرعة .. 
ويقولوا .. طالما أن الدين مش بيعمل معانا حاجة .. يبقى نروح للي بيعمل حاجة .. !! 
وطالما نحن عصاه ولم نرتقي لدرجة الصفوة الذين ينفعل معهم القران والدعاء النبوي  .. يبقى لا داعي نتعب نفسنا ونقرأ الدعوات ولا القران .. 
( للأمانة معهم هؤلاء الناس حق فى كلامهم .. على قدر فكرهم )
ومن أجل ذلك كثر الدجالين والسحرة .. وتعددت طرق النصب .. وضاع الحق فى غيابات الباطل .. وعز من تجده على الحق .. 

نعود فنقول :

من الأسئلة التى سُئِلت عنها وسألتها لنفسي وقت أن كنت معتزلا للناس فى الماضي  .. لماذا أقرأ القرآن أو أذكر الله ولا أشعر بالطمأنينة ؟ والله يقول ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )
ولماذا لا أجد بركة السور والآيات التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
الإجابة باختصار وببساطة .. 
تتلخص بين نقطتين .. وضرب مثال .

النقطة الاولى : معصية وطاعة الإنسان .. وبالفعل معصية الإنسان عامل رئيسي فى حجب الدعوات بل وردها على العبد .. بل وهي سبب رئيسي فى حرمان الرزق كما جاء فى الحديث ( إن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه ) .
وحقيقة ان الطاعة تسمح لدعوة العبد أن تصل إلى عنان السماء وتكون مستجابة ..
ولكن هل الطاعة والمعصية .. هما المقياس فقط فى قبول الدعاء ورفضه ؟ لا.. وستفهم ذلك فى النقطة الثانية

 النقطة الثانية : رحمة وقبول الرحمن .. فيجب ان تعلم انه هناك فرق بين عدل الله ورحمة الله .. فعدل الله يستوجب ان يكافأ كل عبد بقدر طاعته ومعصيته .. ولكن رحمة الله قد تزيد فى الطاعة القليلة وتمحو المعصية الكثيرة .. ولا راد لفضله .. ولا يظلم ربك احدا .. 
ولذلك .. دعوة المظلوم .. ليس بينها وبين الله حجاب .. حتى ولو كان عاصيا .. والذى يقتل ويسرق ويزني ويفعل الأفاعيل فى حق الله .. ثم يدعو الله بالتوبة والستغفار يجد الله توابا رحيما .. وقد ذكرنا فى مواضيع سابقة احاديث كثيرة على ذلك .. منها المراة الزانية التى دخلت الجنة فى كلب اشربته  .. ومنها قصة الرجل الذى قتل 99 رجلا واتممهم مائة .. ومع ذلك أدخله الله فى رحمته .. وكثيرا من ذلك .. وكانوا جميعهم عصاه .. ولكن استجاب لهم الله وادخلهم فى رحمته .. لماذا ؟
لأنهم أخلصوا لله فى عملهم .. وأخلصوا لله فى توجههم إليه .. وأخلصوا لله فى توبتهم .. وأخلصوا لله مع الناس .. 
ولذلك كان لهم خلاصا عند الله
ولذلك دائما أقول فى مقالاتي .. بقدر إخلاصك بقدر خلاصك .. لأنه هو محل القبول عند الله

.. وتذكر هذه القاعدة .. 
إن قلت بإخلاص ويقين ( يارب ) .. نلت الخلاص والتمكين .. ولن يحجبك عن الله ذنب .
ولا تيأس من غفلتك مع ( أثناء ) الذكر .. فالغفلة مع الذكر خير من الغفلة عن ( تاركا ) الذكر 

( كلام من القلب ) : هل تريد مقياسا فى نفسك فى علاقتك مع الله .. بس ده بيني وبينكم فقط ..
أنه طالما تجد قلبك يقول ( يارب ) فاعلم أنك موصول بالله .. فاغتنم الفرصة بالدعاء الى الله بقلبك بأن يتوب عليك ويجعلك من المقبولين ..

ولنضرب لذلك مثالا نوضح به كل ما سبق

تخيل معي ان هناك مصباح كهربائي .. يضاء بالبطارية .. أو بسلك كهرباء ..
وتخيل معي ان البطارية هي قلبك مع الله .. وأن اللمبة التي فى المصباح هى الآيات والأذكار النبوية .. وأن الاضاءة التي ستظهر هى خصائص هذه الآيات والأذكار  ..
* والآن .. لو كانت بطارية المصباح بقدر 20% من طاقتها .. فستكون الإضاءة ضعيفة 
* ولو كانت البطارية بقدر 50% من طاقتها .. فستكون الاضاءة متوسطة
* ولو كانت البطارية بقدر 90% من طاقتها .. فستكون الإضاءة قوية
وهكذا .....
فإن قلبك يكون مثل بطارية المصباح الكهربائي .. وحتى تضيئ ولك لمبة خصائص الآيات القرانية فتحتاج لبطارية مشحونة بقوة .. وكلما كانت بطارية القلب مشحونة بقوة .. كلما ظهرت أنوار وخصائص الآيات والدعوات القرانية والنبوية ..
ولكن
قد تكون البطارية 1% فقط من طاقتها .. يعنى لا تصدر شيئا .. فعليك أن تقوم بتوصيلها  الى مصدر كهرباء مباشر بالسلك .. 
كذلك الحال مع من فقد طاقته (طاعته) مع الله .. فليصل سلك الاخلاص واليقين ببطارية قلبه .. وسيجد الانوار .. والله رؤوف بالعباد

وبقدر همتك واخلاصك يكوك مددك وخلاصك ..
وبقدر اليقين يكون التمكين

يا سادة .. عطاء الله للجميع .. ولكن أين الموقنين والمخلصين ؟

يا سادة يا مشايخ : 

لا تيأسوا الناس من رحمة الله .. وعلموهم كيف تسير الأمور ..  وافتحوا لهم الطرق التى تدفع بهم إلى الله .. وعلموهم ان المعصية قد تكون حجاب ولكن قولوا لهم أيضا أن فى لحظة إخلاص .. يرزقكم الله الخلاص 

فادعوا الله وأنتم موقنون بالاجابة .. ومخلصون له فى الاعمال .. ستجدوه قريب مجيب الدعاء .. مهما كنت عصيت من قبل .. ومهما كنت بعيدا عن الطاعة .. فقط قل ( يارب ) بقلبك وبيقين واخلاص .. 
والله يقول الحق وهو يهدي السبيل


والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم



هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .





هناك 28 تعليقًا:

  1. غير معرف23/11/14 10:52 م

    أخي خالد و اخوتي الاعضاء والقراء لهذه المدونة.....الموضوع تطرق إلى كلمة الاخلاص وما أدراك ما كلمة الاخلاص وسوف انقل لكم حديثاً يشرح لكم خوف وفهم وإخلاص الصحابة وأين نحن منهم ...الإخلاص هو أهم أعمال القلوب وأعلاها وأساسها ، لأنه حقيقة الدين ، ومفتاح دعوة الرسل عليهم السلام ، وسبيل النجاة من شرور الدنيا والآخرة ، وهو لبٌّ العبادة وروحَها ، وأساس قبول الأعمال وردها...
    إننا نقف أمام موضوع الإخلاص خاشعين؛ لأنه موضوع رهيب وصعب

    فهذا هو موضوع الإخلاص الذي يهاب الشخص أن يتكلم فيه, يقول شفي الأصبحي رحمه الله: دخلت المدينة فوجدت أبا هريرة رضي الله عنه وأرضاه قد اجتمع عليه الناس حلقات بعضها دون بعض, فتقدمت إليه فقلت: يا أبا هريرة ! أسألك بالله أن تحدثني حديثاً سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم لم تسمعه من غيره. قال: فبكى, ثم رفع رأسه وقال: والله لأحدثنك حديثاً سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ما سمعته من غيره, ثم بكى حتى نشغ من البكاء, ثم رفع رأسه وقال: والله لأحدثنك حديثاً سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ما سمعته من غيره, ثم بكى حتى نشغ, ثم رفع رأسه, وقال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: {أول من تسعر بهم النار يوم القيامة ثلاثة, قلنا: من هم يا رسول الله! خابوا وخسروا؟ قال: عالم علمه الله -وفي لفظ صحيح-قارئ علمه الله القرآن، يؤتى به يوم القيامة يجرجر حتى يقف أمام الله, فيقول الله: أما علمتك العلم؟ أما أقرأتك القرآن؟ فيقول: بلى يا رب! قال: فماذا فعلت؟ قال: علمت فيك، وأمرت بالمعروف ونهيت عن المنكر -ولكن الذي يعلم السر وأخفى ويطلع على القلوب, ويعلم الخفايا ويدرك الأمور هو الله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى- قال: كذبت, وتقول الملائكة: كذبت, ثم يقول الله: بل تعلمت ليقال عالم فقد قيل؛ خذوه إلى النار فيسحبونه حتى يدهده على وجهه في النار, ويؤتى بالشجاع الذي قاتل في الثغور والجبهات, فيعرفه الله النعمة ويسأله أين بذلها؟ وفيم أنفقها؟ وأين أسداها؟ فيقول: فيك يا رب! قاتلت وقتلت, وهو في ظاهره شهيد -ولكن علم الله أنه لايريده في باطنه- فيقول الله: كذبت, وتقول الملائكة: كذبت, ويقول الله: إنما فعلت ليقال شجاع وقد قيل؛ خذوه إلى النار. فيسحب حتى يلقى على وجهه في النار -نسأل الله العافية- ثم يؤتى بالكريم -وما أدراك ما كريم الرياء والسمعة- فيقول الله: أما سودتك؟ أما خولتك؟ أما أعطيتك الأموال؟ فماذا فعلت فيها؟ فيقول: أطعمت الجائع, وكسوت العاري, وأنفقت على المسكين, وما تركت سبيلاً إلا أنفقت فيه. فيقول الله: كذبت، وتقول الملائكة: كذبت, ثم يقول الله: إنما فعلت ليقال: جواد وقد قيل, خذوه إلى النار } وهذا حديث صحيح.
    فيا ويل من عمل لغير الله! ويا ويل من صلّى لغير الله يوم يبعثر ما في القبور، ويحصل ما في الصدور، يقول تعالى: جزء من محاضرة : ( الإخلاص لله والصدق مع الله ) للشيخ : ( عائض القرني )وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُمْ مَا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاءَ ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ لَقَدْ تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنْكُمْ مَا كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ جزء من محاضرة : ( الإخلاص لله والصدق مع الله ) للشيخ : ( عائض القرني )[الأنعام:94] كل شيء عند الله مكشوف.. الجسد مكشوف, والقلب مكشوف, والتاريخ مكشوف, والسجل من الحسنات والسيئات مكشوف, جئنا إلى الله حفاة عراة غرلاً, كما بدأكم تعودون.
    فلذلك كان على العبد أن يطلب الثواب من الله, وأن يطلب الدرجات من الحي القيوم, فإنه الذي يبقى والناس يذهبون.
    في الحقيقة نقلت لكم هذا الحديث ..لانه أرعبني فهمه العميق......وكما تفضل الأخ خالد ...........الخلاص لا يكون بالاخلاص
    اللهم اجعلنا من المخلصين أمين
    لخضر لخضر

    ردحذف
  2. غير معرف23/11/14 11:01 م

    عفواً عفواً صدر مني خطاء...........الخلاص لا يكون إلا بالاخلاص
    لخضر

    ردحذف
  3. عبد ربه الضعيف الفقير إلى الله24/11/14 8:41 م

    والله العظيم أخشى على نفسي من الرياء
    اللهم إجعل كل عملي وفعلي و قولي و نيتي خالصا لوجهك الكريم يارب
    اللهم إني أعود بك من الرياء
    جزاكم الله خيرا كثيرا ووفقكم لفعل الخير و لخدمة عباده

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم :
      حفظ الله قلبك من كل سوء .. وجمع الله قلبك دائما على الاخلاص

      حذف
    2. اللهم اجمع قلوبنا علي طاعتك اللهم ثبت قلوبنا علي الاخلاص لك واقبلنا واجعلنا من المقبولين ووالدينا واولادنا والمسلمين اجمعين

      حذف
  4. غير معرف17/12/14 1:10 م

    اخى الكريم :
    السلام عليكم ورحمة الله ..اريد ان استفسر لك فى شئ حصل لى واريد ان اعرف السبب لكى لا اقع ف هذا الامر مرة ثانيه ..انا ولله الحمد كنت اما اسمع الاذان اذهب الى المسجد بدون ان يقول لى احد قوم صلى ..انا من نفسى كنت بقوم وبصلى الوقت بوقته والحمد لله ..لكن جيت فى فترة اما اسمع الاذان انا عايز اصلى ومش بروح اصلى حاسس ان فيه حاجه بتمنعنى ايه هى مش عارف مع انى عايز اصلى وبزعل اساسا من نفسى انى بقيت مش بصلى وبقول هو انا مالى ..ولا ايه حصل ..ومع ذلك كنت اسمع الاذان ولا كأنى موجود ..ولكن والحمد لله بفضل ربى رجعت وبقيت اصلى تانى
    بس عايز اعرف اى السبب ف الى حصلى دا .. ..ارجو منك التوضيح

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      يقول تعالى {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ }الشورى30
      وقال صلى الله عليه وسلم ( إن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه )
      فقد تكون تحدثت فى حق أحد بما لا يحق لك .. فعاقبك الله على ذلك ..
      ثم ردك إليه مردا جميلا ورزقك طاعته مرة اخرى

      فالذنوب دائما ما تحجب العلاقة مع الله .. ولكن بالندم والاخلاص .. يرزق الله العبد الخلاص
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف17/12/14 4:36 م

      طيب هاخد رأى حضرتك ف حاجه كدا انتشرت اليومين دول ..موضوع ريهام سعيد والخمس بنات الممسوسين ..انا شخصيا مش مقتنع ودا ليه اسبابه طبعا ..انت اى رأى حضرتك ..لو اتفرجت على الحلقه ؟؟

      حذف
    3. أخي الكريم :
      لقد شاهدت الحلقة الاولى فقط .. وإليك رأيي

      1- لقد عابت على أحد المعالجين وهو عمرو الليثي .. وقالت هو يأخذ اجر .. وأن من يفعل ذلك يجب أن يكون لله ..

      وهذا خطأ شرعي فادح جدا .. ووهم اجتماعي يعيشه المجتمع العربي أن الرقية لا تكون بأجر ..
      لا يا سيدي الكريم .. فللقاريء الحق فى أن يأخذ أجرا كما يحب وبالقدر الذي يريد .. وهذا من ناحية الشرع ( وله أدلته الشرعية العديدة فى هذا الموضوع )
      اما كون الانسان لا يأخذ أجر .. فهذا شأنه هو ..
      ورأيت فى ذلك الكلام عن الشيخ ما فيه .. أنه يؤدى الى النفور عن الشيخ عمرو الليثي .. وهذا تلميح فيه إساءة .. والله أعلم بالنوايا

      2- فيما يتعلق بموضوع البنات الخمسة ..

      فالذي يعمل خيرا ليس بالضرورة ان يفضح الناس ويظهر عوراتهم .. فإن كنت فاعلا للخير .. فلماذا تكشفه للناس بهذا الاسلوب الفج والغير سوي ..
      على مدى ساعتين .. أكشف عورات وابتلاءات البنات على الناس ..!!!
      حتى ولو وافق اهلها .. فهم بسطاء .. ولكن ريهام المفروض انها انسانة مثقفة وواعية .. وكان من المفترض أن ترفض اذاعة كل هذه المشاهد .. احتراما لأدمية هؤلاء الناس .. ولأنوثتهم .. وسترا عليهم ..
      وبدلا من ان كان الموضوع معروفا فى شارعهم فقط .. أصبح المجتمع العربي كله يشاهدهم .. فمن الذي يرضيه هذا الكلام ..؟!!!!
      هل أحدا منا يحب أن تنكشف أسراره وعوراته امام الخلق ؟!!
      هل هى تحب أن تظهر ابتلائتها امام الناس بهذا الاسلوب ؟!!

      3- أما عن هل اللبس حقيقي أم لا ..

      فالأعراض حقيقية .. والشهود موجودون وهذا الامر معروف فى منطقتهم .. فليس هناك داع للكذب .. أو الطعن فى صدق حالة التلبس ..
      وليس من المعقول ان يفضح أحد بناته على الملاء .. إلا إن كان فاض به الكيل وعجز كليا عن مساعدة بناته ..
      ولكن المساعدة لا تكون بهذا الاسلوب أبدا ..

      كانوا يوصونا مشايخنا ويقولون : أن النصيحة أمام الناس فضيحة ..

      فماذا نسمي ماذا حدث فى هذه الحلقة ؟

      تحياتي لك

      حذف
    4. غير معرف18/12/14 4:05 م

      طيب بعيدا عن هذا الموضوع ..هو خلص والله اعلم بحال كل واحد .. احكى لك حلم يراودنى كثيرا ..
      الاول ..كان هناك حالة تلبس فى بيتنا وانا المعالج ...فعندما كنت ابدأ بالعلاج ..اكون متوترا قليلا وخائف ..وعندما اقوم من نومى اشعر باستغراب من خوفى هذا

      الثانى ..حالة مس او تلبس ولكن ليس فى بيتنا ..وايضا وانا ابدأ بعلاج المريض اكون متوترا قليلا .. وعندما اقوم استغرب ايضا
      الثالث حالة مس ايضا ..وعندما كنت اعالج المريض كان شئ عادى بالنسبة لى ولم يبصنى حالة خوف او قلق ..

      ارجو تفسير هذه الحالات ..

      حذف
    5. غير معرف19/12/14 3:05 م

      انا عايز حضرتك فى موضوع مهم جدااااااااا يا ريت ترد ضرورى

      حذف
    6. اخي الكريم :
      أهلا ومرحبا بك فى كل وقت .. ولكن هناك أوقات .. قد أكون نائما او مصليا او ناسيا للموبايل ..
      فرجاء التمس لي العذر
      تحياتي لك

      حذف
    7. غير معرف20/12/14 7:08 م

      شكرا اخى ..ولكن سؤال هو انت ليك ايميل على الفيس ؟؟وليك اخ اسمه باسل ؟؟ولا دا كدب ؟
      اما تجاوب هشرحلك الموضوع

      حذف
    8. الاخ الكريم : صاحب الاحلام السابقة ..
      اولا رجاء امتب تعليق جديدا .. حتى استطيع الرد عليك اسفل تعليقك ..
      اما فيما يتعلق باحلامك .. فجميعها يعني أنك تعاني من ألم نفسي أو عضوي .. أو مشاكل فى حياتك .. وعندك أمر واحد هو الذى تستطيع حله أم الامرين الاخرين ستحلهم ولكن بصعوبة ..
      والله أعلم
      تحياتي لك

      حذف
  5. غير معرف21/12/14 2:22 م

    اخى الكريم :
    احكى لك موضوع يخصك ..من يومين دخلت جروبب للروحانيات على الفيس بوك ..المهم اول ما دخلت الغلاف بتاع الجروب يشبه الغلاف بتاع المدونة او نفسه لكن به بعض الاضافت ..وهى صورتك الشخصيه للمدونه وصورة اخرى ..والمنشور المثبت ع الجروب به الجانب الايمن من كلامك للمدونه وهو لا نساعدك فى استحضار الشياطين ..الخ
    فأنا متابع مقالات حضرتك من فترة وعارف كلامك ..اول اما شوفت الجروب ..عملت تعليق ع المنشور المثبت وقلت فيه حضتك لتفكرنى بالاستاذ خالد ابو عوف ...المهم قلبت ف الجروب ..لقيت مقالات من المدونة فى الجروب ..قلت عادى يمكن استأذن من الاستاذ خالد او يعرفه ..او حتى لو مش كدا اهو بيشارك حاجه صحيحه ويكفى انها من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وكلام يتقبله العقل ..الممهم حبيت بردو اعرف الشخص دا بيتكلم عن علم ولا بينشر كلام وخلاص ..مهو لو بياخد كلام حضرتك وهو فاهم دا عادى انما لو مش فاهم وبياخد الكلام لنفسه هو يبقى دا مش عادى ..انا سألته سؤال ..المهم قعد شوية كدا وجاوب بس مش مجاوب بطريقة واحد عايز يفهمك لا بطريقة واحد ناسخ كلام وجايبه ..هو فعلا كان جايب الكلام من على النت ..والموضوع ل اانا سألته فيه بحثت عنه كتير وعرفت دا صح ولا غلط ..المهم قلتله الكلام دا مش صحيح ..المهم قالى طيب عرفنا انت الصحيح بس ياريت حضرتك متجبش كلام من ع النت وخلاص ..ههههههه قلتله ما بلاش الكلام دا معايا انا ..والى ستره ربه ما يفحوش ..المهم قال كلمتين بعدها كدا فجيت قايل انه بينقل المواضيع من المدونة ..وجبتله اللينك بتاع المدونة وقلتله اتفرج ..المهم قبل ما دا يحصل قلتله الكلام كاتبه الاستاذ خالد ابو عوف قالى مين خالد ابو عوف ..قلتله ادى الللينك بتاع المدونة وفيها المواضيع ..جه قايلى ما انت لو شوفت المنشور ال مثبت ع الجروب هتعرف ..قلتله ما انا شوفته وعارف ..قالى دا انا اخو الاستاذ خالد ..قلتله طيب الاستاذ خالد ليه اكونت ع الفيس انا عايزه قالى لا ..المهم قلتله اصلا الاستاذ خالد قايل انه ملهوش ايميل ع الفيس ..المهم قالى طيب الرقم ال ف المدونة موجود اهو اتصل بيه ..وانا ال هرد عليك ؟!! وكان كاتب رقمك ع فكره ف وصف للجروب وارقام تانيه ..المهم تانى يوم لقيته بعتلى رساله ويقولى يا اهبل الاستاذ خالد ف الجروب غير كدا انه بيشتم ..وعامل ايميل باسم حضرتك ..المهم انا دخلت ع الايميل دا لقيته لسه جديد وبقاله 9 ساعات قلتله انت غبى ..المهم قعد يشتم ..وعمال يقولى الرقم ومش الرقم ..غير كدا انه مش محترم ..الاخ دا اسمه باسل ..

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم :
      أهلا ومرحبا بك .. وشكرا لغيرتك لى المدونة .. واهتمامك برد الحق لأصحابه .. فهذه شيم اهل الفضل والكرم .. وأنت منهم ..
      ولك هناك توضيح بسيط ..
      اخي باسل .. طلب مني واستأذن فى نقل مواضيع من المدونة إلى صفحته على الفيس بوك .. وقد أذنت له فى ذلك ..
      ثم قام بفتح حساب باسمي .. لأنه أضافني كأدمن على هذه الصفحة .. وطلب مني المشاركة معهم فى هذه الصفحة .. ولم أفعل لانشغالي ..
      هذا كل الموضوع ببساطة
      وتوقف الامر عند حدود الاستشارة عن طريق التليفون .. ولذلك قام بوضعه على الصفحة .. لمن يريد المساعدة فى فهم شيئ روحاني او طريقة للعلاج ..
      ولكنني لم أكتب أى موضوع على الفيس بوك .. ولم اكتب حتى أى تعليق على الفيس بوك ..
      وليس عندي وقت للفيس بوك .. كفاية المدونة عليه فهى مرهقة جدا ..
      فهذا هو ما حدث .. وبالمناسبة هناك صفحة على الفيس بوك تقوم بنقل مواضيعي كاملة مع وضع رابط لها للمدونة ومعهم أذن بذلك .. والصفحة اسمها alexbook
      على ما أذكر ..

      أما ما حدث بينك وبين الأخ باسل .. فهو أمر خاص بينكما .. ولكن من وجهة نظري كلاكما مخطيء .. لأن كلاكما تجاوز حدود اللياقة .. إلى منحدر آخر ..
      فأنت انسان محترم .. وهو انسان محترم .. فأرجو اعادة الحوار بينكما بصورة ودية مرة اخرى .. بعد إزالة اللبس وتوضيح الأمور
      وختاما .. أشكر أهتمامك ويشرفني التعرف إليك جدا .. ولا تحرمني تواجدك فى مدونتنا المتواضعة .

      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف22/12/14 2:09 ص

      مشكور اخى جداا ..طيب اسسمح لى ايضا بنقل مواضيع من المدونة لانى مش لاقى حاجه كويسه ع النت ف الروحانيات انقلها الا من هنا ..جزاك ربى خيرا
      والاخ باسل انا هكلمه دلوقتى ونرجع اخوات تانى ان شاء الله

      حذف
    3. أخي الكريم :
      أسف للتأخير فى الرد نظرا لسفري القاهرة ..
      أنا لا امانع أخي الكريم .. مع الاشارة الى مصدر الموضوع .. أو كتابة كلمة منقول ..
      ولكنك لم تذكر أين ستنقلها ..
      مع الاشارة الى مصدر الموضوع .. أو كتابة كلمة منقول ..
      ويشرفني التعرف إليك .. فأنا لم أتشرف بمعرفتك بعد ..
      أما عن موضوعك انت والاخ باسل فهذا شأن خاص بكما .. جمعكما الله على خير
      تحياتي لك

      حذف
  6. غير معرف22/12/14 4:24 م

    اخى الكريم اريد منك ان تدلنى على بعض اسماء كتب الروحاينات الصحيحه للقراءة والاستفادة اكثر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      أسف للتأخير فى الرد نظرا لسفري القاهرة ..
      ولا توجد كتب روحانية مطبوعة محترمة او معتبرة عند اهل العلم ..
      وحتى ما نسب للامام الغزالى والسيوطي .. كذب .. أقصد الكتب الروحانية طبعا
      ولكن هناك كتب تكلمت من الناحية الشرعية .. مثل الصرم البتار .. والبديل الاسلامي لفك السحر ..
      فكلا من الكتابين جميل ومفيد من الناحية الدينية والرقية الشرعية
      والله اعلم
      تحياتي لك

      حذف
  7. غير معرف31/12/14 12:31 ص

    أخى الكريم :
    هل اسلم قرين النبى صلى الله عليه وسلم ..ام ا ن النبى صلى الله عليه وسلم سلم من شره ..علمت انا هذه المسأله فيها خلاف ..فأيهما ارجح ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      كما تفضلت وذكرت .. هي مسألة خلافية .. وفى كلتا الحالتين .. أن القرين لم يعد يأمره إلا بخير .. فهذا هو المقصود .. بأن النبي قد قهر سطوة النفس ..

      وسواء كان القرين أسلم أم استسلم .. فما الفارق .. مادامت النتيجة واحدة .. وهي أن القرين لم يعد يوسوس غليه إلا بالخير .. !!

      ولكن عند اهل التحقيق .. أقصد أهل المعرفة الربانية .. أن القرين أسلم يقينا ..
      ومع ذلك .. أقول لك .. هذا مجرد خلاف شكلي .. لأن النتيجة واحده ..
      وهي خضوع القرين لسيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم
      تحياتي لك

      حذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    أريد أن أكون أهلاً للوفاء و نشكر من خدم هذا الصرح في مجال إدارته وإشرافه اخونا فى الله خالد بيك ابو عوف
    جزاكم الله خيراً على ماقدمتم وبارك في أعمالكم.... ورفعكم بها درجات ... وحط عنكم بها الأوزار
    كلمة اوجهها لكل عضووو بالمدونة دون استثناء)) اولا اشهد الله اني احبكم جميعا الشكر لكم ايها الاخوة الافاضل على كل ما قدمتم من مواضيع ومشاركات..مميزه
    سااهمت في نجااح هذة المدونة الغالـــية شكرا لكل حرفااا خطته اناملكم ....شكرا لمجهودكم الرائع... باقة ورد اهديها لكل واحد منكم ...ومعهاا ستجدون قلبا محبا لكم جميعا
    كل الشكر والتقدير الى الاخ الفاضل خالد بيك أبو عوف وجميع السادة الاعضاء وزائرى المدونة
    اتقدم لكم بخالص الشكر والاحترام على مايبذلونه من اجل رفعت ورقي المدونة التى لم ارى مثلها على الاطلاق
    اخى فى الله الاستاذ الفاضل .... خالد بيك ابو عوف تحياتى لك
    أهديك همسة شكر من صميم القلب
    مع دعائي لك بالخير والتوفيق وتحقيق ماتصبو إليه ...
    وأحب أن اشكرك على كل ماقدمته من جهود وتطوير
    لصالح المدونة والاعضاء فكلمه الشكر قليله
    لإنسان قيادي كبير مثلك,,,قدم للمدونة الكثير والكثير
    وإن شاء الله نكون عند حسن ظنك دايما
    فأنا سعيد بأنتسابي لهذة المدونة
    وأن اكون واحد ا من هذه الأسره شرف كبير لي
    فقد احبيت هذة المدونة ...
    فكل الشكر على كل شئ
    دائماً هي سطور الشكر تكون في غاية الصعوبة عند الصياغة

    ربما لأنها تشعرنا دوماً ، بقصورها وعدم إيفائها حق من نهديه هذه الأسطر ..

    واليوم تقف أمامنا الصعوبة ذاتها

    ونحن نحاول صياغة كلمات شكر إلى ينبوع عطاء يتدفق بالخير الكثير ليروي هذا البيت ويدعم أسسه وقواعده ..


    ولو أنني أوتيت كل بلاغة وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر

    لما كنت بعد القول إلا مقصرا ومعترفا بالعجز عن واجب الشكر ... وفي النهايه اقول لكم اود ان اشكر الاخ خالد بيك ابو عوف الذي تعلمت منه الكثير في امور الدين والدنيا شكرا على سعت صدرك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... أخيك باسل السماحى ( ناقل مواضيع المدونة بأمر من خالد بيك شخصيا وصاحب جروب الروحانيات فى كشف المجريات بالقرأن والسنة ) تحياتى للجميع

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم : باسل السماحي ..
      لا اجد كلمات للشكر والتقدير والعرفان .. ولكل ما ذكرته فى حقي ..
      ولكن لا أملك لك إلا أن أقول لك ..
      أعزك الله بعز الدارين .. عز الدنيا بالإيمان والمعرفة وعز الآخرة باللقاء والمشاهدة .. آمين
      وجزاك الله خيرا على كل ما تفعله على صفحتك على الفيس بوك ، وكذلك شكر لكل الأدمن على هذه الصفحة .. ( الروحانيات فى كشف المجريات بالقران والسنة )
      سدد الله خطالك .. ورفع لك قدرك .. واصطفاك .. وجعلك من المقربين .. آمين
      تحياتي ..
      أخوك .. خالد ابوعوف

      حذف
  9. اللهم اني ظلمت نفسي ظلماً كثيرا فاغفر لي مغفرة من عندك يا الرحم الرحمين

    اللهم انر بصيرتي للحق وتقبل توبتي

    ردحذف
  10. رااااااااااائعة هذه المقاله بكل ماتحمله الكلمة من معنى شرح بسيط لفهم عميق وواعى حباك الله عز وجل بالفهم الجميل للمعانى اخى الكريم خالد احمد الله عز وجل ان عرفنى على هذه المدونه الجميلة وكم انا سعيدة بما قرأت هنا فهو اول الطريق الى الله لقد رسمت لى اخى الكريم ومعلمى الفاضل استاذ خالد بداية الطريق الذى طالما بحثت عنه بداية السلوك الى الله هو الاخلاص فبقدر الاخلاص يكون الخلاص ..اسال الله العظيم ان يعيننا على تطهير انفسنا وان يهدينا الى ما يرضيه عنا وان يرزقنا الاخلاص فى العمل واليقين بالله والخوف منه فى السر والعلن وان يطهرنا من الاثام والمعاصى والذنبوب برحمته وكرمه وتوفيقه اللهم امين ..

    ردحذف
  11. مشاء الله ولاقوه الابالله مواضيع جميل فعلا يا استاذ خالد قليل لو لقيت حد صادق في كلامه وعلمه للناس حتى العلماء واهل العلم لا يجعلونهم يتكلمون بل ويجعلون عليهم حراسه كى لا يخرجو ليعلمو الناس وكانهم يحرمون ويحللون عشان كدا بجب ادخل المدونه اتعلم منها وجزاك الله كل خير ياارب

    ردحذف
  12. ☆🩸☆💎☆🕯☆

    كلنا بعثنا من أصل واحد... وكلنا من حفنة من تراب والماء...ليس لدى أحد منا أي شيء يتفاخر به...
    أكثر ما يحدث... يتجمع قليل من الغبار فوق المرآة... وأنت تمسح هذا الغبار بيدك... وستبقى المرآة نظيفة مجددا... هكذا بعد ذلك... ستنعكس الحقيقة على مرآة الشخص مرة أخرى...
    لكن!!...
    بالتأكيد يجب علينا أن نمسح المرآة وتنظيفها... لكي نجعل شمس الحقيقة تنكشف...
    تخيل أنه توجد مرآة مليئة بالغبار... هل ستغضب من المرآة وتقول لها... لماذا لا ترين شمس الحقيقة؟
    لن تفعل ذلك... لأن هذا مغاير للمنطق...
    إذن في كل قلب يوجد بذرة الحقيقة... المسألة تكمن في مسح هذا الغبار وجعل الشمس تظهر لنا بذرة الحقيقة والبقية ليست من عمل العبد...
    الله هو من يفنيها ويحييها...
    هو...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف