الروحانيات فى الإسلام: أحوال الجن مع الناس .. هل يستطيع أحد ان يسرق روحانيتك ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

أحوال الجن مع الناس .. هل يستطيع أحد ان يسرق روحانيتك ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

.. أحوال الجن مع الناس ..
:: هل يستطيع أحد أن يسرق روحانيتك ؟ ::

 

- موضوع اليوم .. كلمني في بعض الناس .. وهو يسأل .. فلان عاوز يسرق الروحانية مني .. أو فلان سرق بالفعل روحانياتي مني .. وهكذا ..

فما صحة هذا الكلام وحقيقته ؟

أقول وبالله التوفيق .. بسم الله .

*********************

#- بداية أقول: ما المقصود بكلمة روحانيات .. عند الروحانيين وعند أهل الله المحبين ..؟!

 1- عند الروحانيين:  هي العلاقة مع العالم الناري .. أي مع الجن .. استمتاعا به ويستمتع بهم .. ويبدأ يحدث لهم ارتقاء في صفاتهم النفسية الثلاثة (كبر - عجب - رياء) .. لجذب أعلى القوى الروحانية ليستمتعوا بها .. ويتميزوا بها على الناس .. 

- وغالبا ما تأتي هذه القوى الروحانية في صورة ما يرغب فيه الإنسان .. فالذي يرغب في الدين فيجعلونه من الأولياء .. والي يرغب في الجن يجعلونه قاهر الجن .. وهكذا .. 

- والروحانيون نوعان .. نوع عاهد الجن .. ونوع مسه الجن ..


2- وعند أهل الله المحبين: فالروحانيات يعنون بها أحد أمرين:

أ- روحانيات مُؤانِسةوهي صفات القلوب التي يرتقون بها إلى الله كالإخلاص والرضا واليقين والتوكل والتوبة وما شابه ذلك .. وهي التي تشرق أنوارها على القلب كلما زكت النفس وتطهرت واحسن في العلاقة مع الله في العبادات والمعاملات .

- فيوآنسهم الله بهذه الصفات في القلب ليبقيهم في معيته سبحانه وتعالى .. وكلما ارتقوا في المعاملة مع الله كلما ارتقت صفاتهم ووجدوا أنسا في قلوبهم ليس لأحد غيرهم .. والإحسان جزاءه الإحسان .. فيقدر عملك يكن مددك .. وبقدر اتصالك يكن وصالك.

 

ب- روحانيات مُجالِسة: وهي تشمل الملائكة نتيجة ذكر الله فيجالسونه .. وقد يحضر من باب المحبة في الله بعض الجن المؤمن أثناء الذكر محبة فيك ليذكر معك .. كما تأتيك الملائكة فتجالسك محبة في الذكر الذي تذكره .. ثم لا هذا ولا ذاك يفتنك في دينك ولا يشغلك به .. لأنه يريدك مشغولا بالله .

 *********************

:: وخلاصة ما سبق ::


1- الروحانيات عند الروحانيين : الغرض اتصال بالجن.
2- والروحانيات عند أهل الله : إما وسائل ارتقاء مع الله بالصقات القلبية .. أو مجالسة في الله محبة لله .. ولا حول ولا قوة إلا بالله لهم في هذا ولا ذاك .. ولا يهم وجود روحانيات المجالسة .. فوجودهم كعدمه لأنهم مشغولون بالله .

#- وعلى وفق ما سبق .. نفهم أن الروحانيات هى روحانيات تسكن بمعانيها في قلب المؤمن أو روحانيات خارجة عن الإنسان كروحانيات المجالسة .. والجميع هو نتاج عمل الأنسان .. سواء خير او شر .. 

 *********************
(فإذا علمت ما سبق .. فهذا أوان الإجابة على سؤال الموضوع)

# هل الروحانيات ممكن أن يسرقها منك أحد ؟ #

#- قلت (خالد صاحب الموضوع):
- ما الذي تقصدة بالروحانيات حتى نعرف أن نجيب عليك ؟

1- لو كنت تقصد بها الصفات القلبية أو الملائكة .. فلا يمكن .. ولا يقول بذلك إلا إنسان غير عاقل .. لأنها نتاج عمل صالح مع الله وعملك لا يسرقه منك أحد .. بل يرفعه ويبارك فيه .. والعمل الطالح (الفاسد) فان الله يحبطه ويسلطه على صاحبه .. فكما تدين لله تدان به ويظهر على أحوالك .

2- ولو كنت تقصد بالروحانيات عالم الجن .. فما يشغلك أن سرقوك أو خطفوهم منك ؟!! فإذا حدث ذلك فلا تشك لحظة إنهم شيطان وقد صرفه الله عنك .. لأن ما كان من الله وهبا فلا يسلبه الله احد منك كسبا .. أفلا تعقلون ؟!!

- ثم لماذا تبحث عن الجن ؟ ولا تبحث عن الله ؟!! فهل المؤمن يبحث عن مدد الله أم مدد الجن ؟!! 

- فإن دل طلبك لمدد الجن ورغبتك فيه ورجاءك منه .. فإنما يدل على أنك مستمتعا بهم ومعتقدا فيهم وراجي منهم .. وأذكرك بقوله تعالى: (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَامَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيم) الأنعام128.

#- فالممدود من الجن مخذول .. والممدود من الله موصول .. فاختار طريقك .. ولا تنسى أن الأنفاس قليلة ويوم القيامة قريب .


*********************

:: فيما يتعلق بعالم الروحانيين: وهما نوعين ::

#- النوع الأول (من عاهد الجن): وهم الذين يتصلون بالجن عن طريق العزائم وخلافه .. 
- فلا أحد يسرق خدمتهم لوجود عهود بينهم وبين الجن .. ولكن من الممكن أن يفسد عليك روحاني أخر ما معك من روحانية .. ويقلبهم عليك .. لأن معه جن أعلى من الذين معك .. وبالتالي يستخدم عليهم الإرسال الروحاني ليضايقهم وبالتالي سيضايقونك ..


- النوع الثاني (من مسه الجن): من يذكرون ويتعبدون ويتريضون بالأسماء الحسنى او يكررون آيات معينه .. طلبا للشهرة وحب الظهور بالكرامة .. فلم يطلب الله فى الحقيقة وانما طلب غير الله .. ولذلك تسلطت عليهم الجن .. وربنا لا يظلم أحد .. والأعمال بالنيات.. فمن طلب الله وجد الله .. ومن وجد غير الله وجد غير الله ..

- فقد يصدف ويقابلهم روحانية من عالم الجن يجالسونهم .. ليس من باب الخدمة والعهود .. وإنما من باب التلبيس عليهم حالهم .
- ومن تلبس عليه حاله ومسه الشيطان .. فمن الأفضل أن يدعو الله أن يصرفهم عنه .. أو أن يسرقهم أحد منه ..!!

*********************
:: وفيما يتعلق بأهل الله المحبين ::
 
- وهم من يطلبون رضا الرب والسالكون الى الله .. ويرتقون بصفاتهم مع الله .. فهؤلاء القوم لا يوجد أحد من الروحانيون يستطيع أن يفسد عليه حاله مع الله أبدا .. لأن من كان مع الله .. فلا يفسد حاله أبدا فى حال المعية الربانية .

- ولا يسلبك أحدا أبدا ما وهبه الله لك .. لأنه نتاج عملك الصالح .. والعمل الصالح هو عملك مع الله .. فكيف يسلبه منك أحدا ؟

- ولكن أنت وحدك الذى تستطيع إفساد حالك مع الله وهجر روحانيتك لك .. وذلك بالعمل السيء وترك الطاعات .. أو تفتن بعالم الجن والروحانيات وتعتقد فيه ..!!

- ملحوظة: قد يأتي السالكون الى الله روحانية من الجن المسلم الصالح الصادق مع الله .. من باب مجالسة الصالحين والاستماع الى القران .. ولكن الفرق بينهم وبين روحانية النوع الثاني من الروحانيين .. هو أن روحانية الجن المسلم الصالح الصادقة مع الله التى تأتي إلى أهل الله من الإنس .. لا تشغل العبد الا بعيوب نفسه وتساعده على الذكر والارتقاء بصفاته القلبية مع الله .. وقد تأتي لطلب العلم من الإنس لو كان من العلماء العارفين بالله .. وهم لا يحكم عليهم أحد ولا يسرقهم أحد لأنهم في معية الله وليسوا في معية العبد ..!!

*********************
:: انتبه يا مؤمن ::

1- لا يستطيع أحد سرقة روحانيات أحد موهوبة من الله .. ولكن عند المتعاملين مع الجن .. فهذا يحدث .. لأنهم اختاروا الجن وكيلا لهم من أنفسهم لأنفسهم .. فتركهم الله وأنفسهم .. يسرقون خديمهم وأولياؤهم من الشياطين والجن .. كالذين يقومون بسبي الناس في الحرب واعتقالهم لخدمتهم ..!!
 
2- أما أهل الله فمحال أن يسلبهم أحد حالهم .. لأن حالهم مع الله .. ولا يسلبهم أحد روحانيتهم سواء المؤانسة أو المجالسة .. لأنهم إنما جاؤوا مدد من الله أو محبة في الله ..  وما أعطاه الله لك وهبا .. فلا يسلبه منك أحدا منك كسبا ..


***************************

* إذا كان الله هو الفاعل بوهب هذا العطاء الغيبي الذي لا أسباب فيه .. فكيف يسلب أحد منك هذا العطآء ؟!! 

- تأمل معي الأدلة التالية:
1- يقول تعالى: (وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) يونس107. 

2- ويدل ذلك واضحا في كلام حذيفة بن اليمان حينما تكلم عن الاسراء والمعراج .. وحينما أشار إلى ربط البراق ..قال : ( ويتحدثونَ أنه رَبَطَهُ لِمَا لِيَفِرَّ منه .. وإنما سَخَّرَهُ له عالِمُ الغيبِ والشهادةِ ) .


- وفي هذا دلالة أن ربط البراق ليس السبب لأن البراق ممكن أن يهرب .. لا ..

- لأن البراق مُسَخَّر من الله .. وطالما هو مُسَخَّر من الله .. فعليه تكليف من الله بالبقاء وجوبا وليس اختيارا ..

* فما يمنحه الله لك وهبا (أي مدد منه) .. لا يسلبه منك أحدا أبدا كسبا (أي بقانون الأسباب) .. فلا تنسى ذلك..

- فإذا كان عطاء من الله  قد أتاك من باب اللطف (من تدبير الله الخفي) .. فاطمئن إلى أن لا أحد يستطيع أن يأخذه منك أبدا . 

* ولا تنسى أن العمل الصالح سببا في مدد التوفيق والهداية .. والعمل الفاسد سببا في مدد الضلالة ..

- يقول تعالى في مدد أهل الله: ( بَلَى إِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَـذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلافٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُسَوِّمِينَ ) آل عمران125
- ويقول تعالى في مدد أهل الضلال: ( قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدّاً حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضْعَفُ جُنداً ) مريم75

- فاختار الطريق الذي تريد أن يكون لك مدد فيه .. 

*********************
:: خد بالك يا مؤمن ولا تنسى ::

1- مَن طلب غير الله فلا يلوم سوى نفسه .. ويتم تسليط الدنيا عليه..

2- ومن طلب الله بصدق توجه إليه .. فلا يخاف غيره ولا يرجو سواه .. ولا يفسد عليه حاله مع الله أبدا .. لأنه طلب معيته جل جلاله .. حبا في الله .. 
- وهذه المحبة لله تكون سببا في مجالسة أهل الله له .. وهو ما يسمى بروحانية أهل الحق أو روحانية أهل الله .. لأن روحانية أهل الله أي عالم الأرواح المحبة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم .. لا تأتي بشهوة في نفسك أنت تطلبها .. وانما تأتي لمحبة الله التي وجدوها فيك .. يعني حبا لله .. وما كان لله دام واتصل .. وما كان لغير الله لنقطع وانفصل .. وما يتجلى به الله عليك هو من قدرته وفضله عليك .. فكيف يسلبه أحد منك إلا لو زعمت أن له قدرة فوق قدرة الله ؟!! أفلا تعقلون ؟!!.

*********************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه الرسائل العلمية مصدرها مدونة الروحانيات فى الاسلام - ومؤلفها / الأستاذ خالد أبوعوف - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات  .. 

هناك 15 تعليقًا:

  1. مقال اكثر من رائع جزاك الله خير و جعلة فى ميزان حسناتك

    ردحذف
  2. بسم الله الواحد الاحد الفرد الصمد من لا شريك له ولا ولد والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلاة تليق بحق قدره و مقداره فى كل وقت و حين اسأل الله العلى القدير ان يزيدكم نورا فوق نوركم ويزيدكم قربا من حضرته العلية سيد خالد حاولت الاتصال بك اكثر من مرة .... و ابحث عن ملفات الرقية السمعية فى المدونة ولم اتمكن من الوصول لها وختاما اسأل الله العلى القدير ان تظل راية اللواء المحمدى منشورة عالية بيمينكم واصلى واسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : مصطفى

      نور الله أيامك بالهدى والتقى والعفاف والغنى ..
      يسعدني اتصالك .. ولكن إلتمس لي العذر في حالة عدم الرد ..
      فحاول الاتصال مرة ثانية ..
      عموما الموضوع رقم 23 في قسم الصفاء الباطني .. به ملفات الرقية ..

      تحياتي لك

      حذف
  3. بارك الله فيك وزادك من علمه
    والحمدالله على كل حال

    ردحذف
  4. غير معرف6/1/16 4:50 م

    سلام عليكم انا عندي فترة عشر سنوات لا احسن بزوجي وكانت عندي مشاكل زوجية كثيرة وكنت اكره زوجي وابنتي حتى مرات كنت افكر في موتهم وكنت افعل اشياء تغضب الله لكنها لم تكون تسعدني كنت احس انني لست انا من يفعل هدا كنت دايما اقول لهم خدوني الى طبيب نفسي او ارقوني عندما رقيت المرة الاولى والثانية والثالثة كنت مرات ارى منامات اتصل بالراقي كي يفسرها لي كنت مرة رايت اسدا يحرسني حتى انه لامسني وهو يمر بي ورايت ايضا انني البس جلبابا وانهم بعدها غطوني بغطاء ابيض وارى مفاتيح قديمة ملقية وانااحملها المهم ان الراقي الدي كان يفسر لي منامات قال لي انني استطيع معالجة الناس مع العلم انني كنت لا اعرف شي اسمه خوف ولم اكن اصليلكن كانت لي جملة داىما ارددها انا الله معي ولا اخاف شيىا لانه لن يؤديني المهم بعد الرقية اصبحت احس بمن فيهم عين او سحر حتى انني اشعر بما يوجعهم واعرف التمييز بين الساحر والتقي من خلال احساس ينتابني فالراقي قال لي انتي تستطيعين رقية الناس فقط اقراي الرقية الشرعية عليهم وتوكلي على الله وجرب مرة رقيت وحدة وتاثرت بالماء المرقي لكن توقفت لانني حاىرة في امري ما هو هدا الشيء وما الدي يحصل معي انا صح الحمد لله الان اصبحت اصلي واقرا قران واستمع للقران كل دقيقة ورجعت لزوجي واحس بحبي له ولابنتي لكن ما هدا الشي هل صحيح انه خير اعطاه الله لي لاعالج الناس ام ما هو ارجو الرد وشكرا لكم

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : ...........................
      ثلاثة أمور تهتمي بهم لتعرفي هل انتي على خير ام لا ..
      1- علاقتك بربك
      2- علاقتك بزوجك وابنائك
      3- علاقتك بالمجتمع ( مقبلة أو مدبرة - كارهة أم محبة - منطوية أم مشاركة )

      فإذا كانت علاقتك بالثلاثة السابقة جيدة وعلى خير حال .. فأنت في خير وفضل من الله ..
      ولكن إياك أن تظني أن معك شيئا يعينك أثناء العلاج .. وإلا ستكوني متعلقة بغير الله .. ولكن دائما اجعلي قلبك يقول أنا مع الله ,, ولا يوجد غير الله معين .. هو مقصودي ورضاه مطلوبي .. هو حسبي ونعم الوكيل ..
      وإياكي أن يقول لك أحد سأجعلك تتواصلين مع روحانيتك .. فإن قال لك احدا ذلك .. فاهربي منه هروب الغزال من فم الأسد .. لأنه سيفسد عليك حالك .. وسيدمر حياتك ..
      ولكن لا تلتفتي أبدا لمن حولك من روحانيات .. وتعاملي مع عطاء الله لك بعلاج الناس على أنه عطاء رباني .. واحمدي الله عليه ولا تبحثي عن كيفية حدوث ذلك ..
      وكلما اقتربتي من الله .. كلما زادك مددا من فضله ..

      نصيحة : لا تعالجي أكثر من حالة في الاسبوع .. وإلا سيبدأ المخ يشعر بالتعب وتبدأ عندك بالانفعال والنرفزة على من حولك .. فانتبهي لحالك

      تحياتي لك .. وبالتوفيق ..

      حذف
    2. السلام عليكم استاذ خالد ذكرت ثلاث امور يهتم بها الانسان ليعرف حاله علي خير ام شر برجاء توضيح الامر الثالث العلاقه بالمجتمع لان الامر مختلط علي؟ ولك جزيل الشكر

      حذف
    3. الكلام واضح .. لا يحتاج شرح !!
      عموما مرة أخرى :
      كان يكون هناك نفور من المجتمع من حولك (أقارب - أصدقاء - زملاء عمل ) .. أو انطواء وابتعاد عن الناس بصورة غير طبيعية - تشعر بالبغض للناس والضيق حيينما تتقابل معهم )

      حذف
  5. أستاذي خالد الأكرم،
    سؤالان لو تتكرّمون:
    لقد تواتر الحديث عند البعض أنّ الجن قد يقوم بعمليّات جراحيّة من دون ولا قطرة دم ومن دون ولا فتحة بشفرة العمليّات، ولقد حدثت مثل هذه الحادثة لإمرأة كانت مصابة بحصى في الكلى، وكانت قد قامت بجميع الفحوصات التّي تؤكّد وجودها، ولكن قد نصحها بعض من تعرف بالذّهاب لشخص روحاني (الله أعلم بحاله)، على إثر ذلك لم يجد الأطبّاء أيّ أثر للحصى أو أيّ أثر لتدخّل جراحي. السّؤال الآن هو التالي:
    1- هل يمكن فعلا للجن (سواء صالح أم طالح) أن يقوموا بهكذا عمليّات من دون تدخّل جراحي (أرجو أن لا تكون كذلك، لأنّ النّاس قد فتنوا كثيرا جدّا بعالم الجن والإلتجاء إليهم من دون الله بحكم يسر هكذا تدخّل "طبّي مضمون" على حدّ قولهم، وهي فتنة أيّما فتنة)؟
    2- ثمّ إذا ثبت إمكانيّة ذلك، كيف التوفيق بين قولكم أنّ الجن لا يدخل في جسم الإنسان من ناحية، وتمكّنه من إجراء عمليّة داخليّة من ناحية أخرى بدون الولوج؟
    وجزاكم الله خير الجزاء عنّي

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب نزار :

      1- بخصوص العمليات الجراحية .. فهي ممكنه وغير ممتنعة .. وقد يصفون دواء معين أيضا .. لكن ..!!
      - هل تظن أنهم يملكون القدرة على الفعل الدائم مع الإنس ..!! لا .. وإلا كان هؤلاء الروحانيين أصبحوا أطباء الدنيا ..!! وإنما قد يصدف البعض منها منها في حياة الروحاني .. ويجب أن يجد الجن أن لهم إذن بذلك .. (قصة طويلة لتحدث هذه الجراحة) ..!!
      - ولكنها فتنة ..!! لما يترتب عليها من تبعات لدى العوام ..!!
      - وبالمناسبة هذا أمر نادر الحدوث جدا جدا .. (ولا يوجد مجانيات في العالم الروحاني) ..!!

      2- وهل الطيب الإنسي بيدخل بنفسه في جسم المريض ليفعل له الجراحة ..؟!!
      - فإذا كنت تتصور ان الجراحة الروحانية تتم بدون خدوش او جرح .. فهذا وهم وبمعنى ادق هو كذب .. وقد لا تكون هناك جراحة وإنما مجرد دواء أعلمهم الله به ولم يعلمه الإنسان ..

      - ولو كانت الجراحات تتم بلا خدوش .. لكان من باب أولى أن يحدث لسيدنا رسول الله حينما شق صدره .. ولا يزال أثر الذلك موجودا على صدره الشريف ..؟!!

      والله أعلم
      *******************
      - دعنى اخبرك بشيء أخي نزار .. وأريدك أن تركز جيدا فيما سأذكره لك :

      كثيرا ما تسمع من بعض الروحانيين او الرقاة أو ما شابههم .. يقولون لقد أرسلنا جيوشا أو خداما أو اعوانا .. وحدثت حرب ومقتلة .. أو قد يرى المصاب روحانيا حين القراءة عليه مشاهد كحروب تحدث ...... وسؤالي الآن هو :
      هل كل هذه المقتلة تحدث في بطن المصاب ؟!! فما بال المشاهد التي يرونها في أراضي وجبال وصحاري وخيول قادمة وجيوش مقاتله .. وما شابه ذلك .. ولماذا لا يرون هذه المشاهد تحدث في أماكن داخل الجسد ؟!!

      *************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
      تحياتي لك

      حذف
    2. شكرا لتوضيحاتكم أستاذي الحبيب خالد، ودائما أنتم مرجعنا الوحيد الذّي نثق به ونتعلّم منه.
      أسأل الله الكريم الوهّاب أن يبارك فيكم، وأن يعلّمكم من بحار علومه سبحانه، وأن يزيدكم نورا وتوفيقا، وأن يجعلكم مجدّدا لهذا الدّين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
  6. بارك الله فى السائل والمجيب

    قال رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم : دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة

    ..

    اللهم أنت أعطيتني خير أصدقاء الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم وفرج همهم، وحقق لهم ما يتمنوا، واجعل الجنة مقراً لهم، اللهم لا ترد دعواتي لهم، فإني فيك أحبهم.

    ردحذف
  7. والله يا سيدي لا أجد قول يقال بعد هذا الشرح الرائع الكلام واضح ولكن هناك من يرى نفسه وشيطانه لهم القدره وما ربك بغافل عما يعمل الظالمون من طلب الله وجد الله ومن طلب غير الله سلط الله عليه نفسه وشيطانه حتى يستبيح كل شيئ ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم......
    ..........................
    اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  8. جزاك الله خيرا استاذى خالد ربنا يفتح عليك اكثر واكثر 😍😍😍

    ردحذف
  9. ما شاء الله - شرح مفصل و قاطع - كل يعمل على شاكلته - من أراد المخلوق فليذهب اليه و هو يعلم لا يضر و لا ينفع حتى نفسه و من اراد الله حي لا يموت و هو على كل شيء قدير

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف