الروحانيات فى الإسلام: العطاء الإلهي .. والعطاء الرباني .. والعطاء الروحاني .. معرفة وأسئلة وشبهات فى النفس

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 28 سبتمبر 2014

العطاء الإلهي .. والعطاء الرباني .. والعطاء الروحاني .. معرفة وأسئلة وشبهات فى النفس

بسم الله الرحمن الرحيم

العطاء الإلهي .. والعطاء الرباني .. والعطاء الروحاني

أريدك أن تعرف فى البداية أننا نتحدث عن عطاءات .. وليس عن آلهة متعددة .. حتى لا يتشتت دماغ أى قارئ للموضوع ..

فإذا تكلمنا عن عطاء الربوبية او عطاء الالوهية .. فكأننا نتكلم فى الفارق بين اسم الجلالة " الله " ، واسم الجلالة " الرب " .. 
فنظرة الله للعبد بكل صفة من صفاته لها دلالة ولها معنى ولها عطاء خاص .. للانسان

فافهموا ذلك جيدا .. رجاءا .. لأن الموضوع صعب شوية .. ويحتاج تركيز

نعود فنقول ..

يتبادر إلى أذهاننا أسئلة .. ولكن نصرف عقولنا عنها لأننا غالبا لا نجد لها إجابة .. ولكن كيف تكون مؤمنا قويا وتحيط بك الشكوك والشبهات ؟



كثير من الناس لا يميزون بين العطاءات فى الكون .. وبالتالي يحدث لديهم تضارب فى وائع حياتية تحدث معهم .. ولكن حتى لا يكون الموضوع غامضا .. سنشرح لكم الموضوع بمثال صغير ..


هذا المثال هو : جميعنا يرى أن الهنود لهم كرامات ، والمسيحيون لهم كرامات ، واليهود لهم كرامات ، والمسلمين لهم كرامات ، والبوذيون لهم كرامات .. إلى آخر الطوائف الدينية ..

والسؤال الآن : من الذى على حق فى هذه الطوائف ؟
وبمعنى آخر : اذا كانت طوائف غير المسلمين على باطل .. فلماذا يظهر لهم كرامات ؟ 

وقبل أن أجيب على هذا السؤال .. فإن أهل كل طائفة يسألون هذا السؤال لأنفسهم .. أن كانوا هم على الحق .. فلماذا تظهر كرامات على يد الطوائف الاخرى ؟

والإجابة على السؤال من ناحيتين :

أولا : السؤال خطأ .. لأن الحديث عن كرامات نفسية وليست كرامات دينية .. وبالتالي من كانت همته وعزيمته قوية .. كان هو المؤثر فى الآخر ..
وهنا يتبادر للذهن سؤال  : أليس الكرامة النفسية جزء منها يعتمد على الدين ؟
لا .. إلا إن اعتبرنا أن الشيطان له دين .. والبوذية دين .. والهندوسية دين .. ، وكذلك اعتبرنا الحسد وهو عزيمة نفسية .. كذلك نوع من الدين ..!!!
فجميعها عزائم نفسية لها همة وقوة روحية .. من مدد الله .. ولكن كيف ذلك ..؟ ستعرف الآن .

ثانيا : يجب عليك أن تفهم .. أن العطاء الذاتي لله .. له توجهان :

التوجه الأول : عطاء إلهي للمؤمنين فى الدنيا .. وهو خاص بالمؤمنين بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم .. وهذا العطاء يبدأ مدده بالتأييد الإلهي للمؤمن بالتوفيق للإيمان الكامل ..  وقد ينعم الله على بعض خواصه وأحبابه بمكاشفات روحية من عالم الملكوت .. وهو خاص بأهل الصفاء من هذه الأمه المحمدية
ووهناك عطاء التثبيت في عالم البرزخ .. وعطاء الشفاعة والنعيم في الجنة في الاخرة .. 


التوجة الثاني : وهو عطاء الربوبية .. وهو عطاء فى عالم الملك ( وهو كل ما هو موجود أسفل السماء الدنيا ) .. وهو خاص بجميع الخلق .. فالشمس فلا تحجب نورها عن الكافر .. والمال ليس فى يد المؤمن دون الكافر .. والعلوم الكونية جميعها من عطاء الربوبية .. والتي من جملتها العلوم الروحانية ..

الآن .. هل عرفت الأن الإجابة على السؤال ؟

أن كل الطوائف التى تحدث معها كرامات .. أو خوارق عادات .. 
لا تكون إلا عن حالتين :
أولا : طهارة قلب : وهذا الانسان يمنحه الرب تبارك وتعالى كرامة على صحة قلبه ..  ( وفرق بين من طهر نفسه لنفسه .. وبين من طهر نفسه لربه ) وكذلك ( فرق بين من طلب الصفاء لتهذيب نفسه ، وبين من طلب الصفاء لدخول حضرة ربه )
ولكل مقام مقال ..

ثانيا : فساد قلب : وهذا الانسان يمنحه الله مدد الشيطان إهانة على بعده عن الله ..

وفى كلتا الحالتين .. هما من عطاء الربوبية .. فالمدد الطيب والخبيث .. من عطاء الرب وليس من عطاء الإله .. لأن العطاءات ربانية .. ولم يحجب عنها إنسان ..

قال تعالى {كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُوراً }  الإسراء20

تأمل الآية .. قال : ربك .. ولم يقل إلهك .. لأن العطاءات الدنيوية فى غالبها عطاءات للجميع .. لأن الله لا يظلم الناس شيئا .. ويوفيهم جميعهم معطيات الحياة .. حتى لا يقول أحد فى الاخرة : يارب انت حجبت عني كذا وكذا .. 

فاذا رأيت شخصا تصنع على يديه أعاجيب .. فاعلم أنها من عطاءات الرب .. وكل الناس يستطيعون تحصيلها .. 

ولكن الشيء الوحيد الذى لا يحصله احد إلا أمة محمد .. المكاشفات القلبية الملكوتية الحقة التي أخبر عنها الرسول .. وعطاء الآخرة .. الذي بلا حدود .. !!


العطاء الروحاني : هو جزء من العطاء الرباني .. مثله مثل علم الهندسة والطب والزراعة .. وأى علم آخر .. إلا أنه تعتمد على فساد القلب وصلاحه .. ( لأنه يتوقف عليه استحضار قوة روحية طيبة او خبيثة .. ويتوقف عليه مدد الانسان الداخلي لقرين السوء أو قرين الخير ) .. أما سائر العلوم الكونية فتعتمد على بصيرة وقوة العقل .

والآن أريدك أن تعرف شيئا .. لا تنظر إلى شيخا روحاني .. وتظن أنه وليا لله .. ولا تنظر إلى نفسك أيها الروحاني وتظن نفسك وليا لله .. 
فإن ما معك هو مع غيرك الذى على غير دينك .. لأنها عطاءات ربوبية ..

ولا تتهم الآخرين بالباطل ولا تتهم دينك بالنقص .. فقد يكون أحد الاشخاص لديه مواهب روحانية أعلى ممن هم فى دينك .. وهذا أكيد ..
أليس يوجد أطباء مهرة غير مسلمين .. وأطباء غير مهرة مسلمين ؟

فلا تنظر الى الموضوع أنه ديني .. ولكن أنظر إليه على أنه ارتقاءات نفسية للإنسان .. ويمنحها الله لمن يشاء .. سواء خيرا أو شرا ..

فكلها علوم كونية وليست دينية
والعلوم الروحانية تتوقف على القدرات النفسية ( العزيمة والهمة )


أما اذا أردت أن تعرف القدرات الدينية .. فابحث عمن أصبح حاله فى معية الله بالكلية  .. 

هل هذا موجود ..؟ 
نعم .. ولكن أين ؟

استمع لهذا الحديث وانت تعرف ( إن الله قال: من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه " رواه البخاري

تنيه لهذا الحديث بالذات فيما يتعلق بالولاية حتى تفهمها بصورة صحيحة : 
أن ولي الله قد وصفه تبارك وتعالى فقال :  {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ .  الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ }   [يونس:62-63].

أى يجب ان يتحقق بالإيمان والتقوى ظاهرا وباطنا .. وما عدا ذلك .. فهو ليس وليا لله ..

فالشيخ المبروك .. والروحاني الجامد .. وأصحاب العفاريت .. ممن لا يتبعون النبي صلى الله عليه وسلم .. ليسوا بأولياء ولا حتى صالحين .. وأمرهم إلى الله .. إن شاء عذبهم وإن شاء غفر لهم ..

فيا أمة حبيب الله .. أفيقوا .. وكونوا أقوياء بعلمكم .. ولا تجعلوا كثيرا من هؤلاء يستولون على عقولكم .. و يكفيكم فخرا قوله تعالى ( واعلموا أن فيكم رسول الله ) 

آه .. لو تعرفون قدر هذ الآية .. آه

 *******************
سؤال فى الختام  : كيف تعرف قوة دينك الروحية ؟

الاجابة : اذا ارتقيت بصفاء حالك مع الله .. وطهرت قلبك .. واخلصت فى طاعتك .. وكنت مؤمنا تقيا .. 
فالآن ستعرف مدى قوة دينك .. بمجرد أن تقرأ آية واحدة  ..


وتذكر .. ان عطاء القدّوس لا يمنحه لعبَّاد النفوس

أى لا يعطيه لمن يعبدون أنفسهم .. وينسون ربهم


والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 16 تعليقًا:

  1. غير معرف28/9/14 9:35 ص

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي خالد!
    لدي بعض الأسئلة البسيطة و التي أرجو من الله سبحانه و تعالى أن أجد الاجابة عنها لديك:
    - هل من يخدم بعض الذاكرين الله كثيرا من الجن أم من الملائكة ... أم خلق أخر لا يعلمه الا الله؟
    - ما هي العلاقة بين اللون الأخضر و الروحانيات و لماذا لباس أكثر الروحانيين المسلمين من الأخضر؟
    - هل صحيح أن الأخضر شعار أولياء الله الصالحين من الجن؟
    - هل يمكن للجن المسلم أن يخدم الانس الصالح لوجه الله و من باب تعاونوا على البر و التقوى؟
    - هل يرى الجن الملائكة؟
    - هل ما يسمى بالخواتم و السبح الروحانية من السحر و الدجل أم أمر واقع و ملموس؟
    - هل البخور الطيب يجلب الأرواح الطيبة أم الشياطين؟

    عفوا ان كنت أثقلت عليك بالأسئلة .....

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي الكريم :
      الذاكرين الله .. لآ يحتاجون الخدمة .. لأنهم فى معية الله .. ومن كان فى معية الله .. فلا يحتاج معية أحد من الخلق
      قد يحضر بعض الروحانية مجالس الذكر سواء من الجن او الملائكة الارضيون .. ولكن ما قيمتهم وأنت فاسد القلب
      من قال لك أن الجن المسلم شعارهم اللون الاخضر ؟ .. يعني الجن المسيحي واليهودى محرم عليهم هذا اللون ؟ .. !!!!!
      عموما الانوار الربانية ليست كما تعرفها أنت أو تقرأها على النت او فى الكتب الروحانية
      ممكن ان يساعد الجن المسلم الانسان المسلم .. ولكن من باب المساعدة وليس من باب الخدمة .. والفرق كبير
      ليس كل الجن يرى الملائكة .. فقط طائفة معينة من الجن الصالح .. وطائفة معينة من الجن الإبليسي ..
      الخواتم والسبح الروحانية .. نصب فى نصب .. ومنها ما يكون وسيلة لتسليط شيطان على الانسان .. ليظل الانسان تابع لمن باعه السبحة او الخاتم
      نعم البخور الطيب يجلب روحانية طيبة .. إذا كان عملك طيب .. !!
      تحياتي لك

      حذف
    2. السلام عليكم ازيك يا شيخ انا من فترة قصير التزمت فى قراءة القراءن وسماعة والرقية والازكار والاستغفار والصلاة وكل ما يلزم المسلم والمؤمن عملة

      بعدها لاقيت صوت قوى فى ازنى اليمنى وفية حاجات بحس انها ببتحركفى وجهى او شعر راسى وفية دغاغات كتير او رعشة فى عضلاة الجسم الفخذ او الظهر

      انا اسمى محمد الشريف من مصر من مدينة دمياط العمر 27 عاما وكزا شهر

      وفية احلام كتير خير بتجيلى وبكثرة والحمد لله وبحس نفسى انى فى ازدياد فى الطاعات وحالة بيتحسن اكتر واكتر والحمد لله وحاجات كتير

      انا محتاج من حضرتك افادة اعمل اية هل دى خدمة كبيرة زى ناس كتير قالولى وفية حد بيحاربنى فيها وهل دى محتاجة ازن زى ما بيقولوا ولا اية انا احترت لان سمعت اقوال كثيرة وبصراحة انا عايز اقفل الصفحة دى واطويها ومعندش اتكلم فيها

      اخر حلم حلمتة انى مكان جميل ليلا ونظرت الى السماء لاقيت شبابيك مفتوحة كتير وفيها نور اخضر ولاقيت جسمى بيترفع نحو الشباك بسهولة لحد ما وصلت للشباك والنور الاخضر وصحيت على تردد وسماع لا تحزن ان الله معنا واحلام كتيرة ممكن حضرتك تفيدنى يا استاذنا الفاضل

      حذف
    3. أخي محمد ..
      بالرغم من كونك لم تقل كل الحقيقة .. ولكن سأجيبك بما قرأته لك ..
      1- لا يوجد ما يسمى بخدمة روحانية .. وإنما أنت الخدام والتابع لعالم الجن
      2- الزن الذي يحدث بالقرب من أذنك .. هو مس روحاني يرغب في التواجد معك ليضلك بعد ذلك
      3- لا تعتقد أن الإلتزام يعفيك من الابتلاء .. لا .. بل الالتزام يزيدك ابتلاء .. حتى تنكشف أمام نفسك هل أنت صادق ام لا ..
      4- إذا كنت تقرأ القران والدعوات أو حتى تقرأ أسماء بأعداد كبيرة .. طمعا في روحانية .. فاعلم أنك قد استحضرت الشياطين الأصلية لمتابعتك ..
      ولكن اعبد الله من اجل الله .. ولا تعبد الله طمعا في روحانية أو غيره .. فمن طلب غير الله وجد غير الله ..

      ارجع إلى صفحة (ما هي الروحانيات ) واضغط بالماوس على الموضوع رقم 46 واسمه " الجن الأزرق الإبليسي " .. حتى تتعرف على أمور قد تجهلها .. وكيفية التخلص من زن الأذن ..
      واستمع للرقية الموجود في صفحة العلاج بالقران موضوع رقم 23 ..

      نصيحة أخيرة .. لا تستمع لكلام الروحانيين لأن أكثرهم عبيد للجن والشيطان .. وكثير منهم جاهل أحمق يتلاعب الجن به .. ونادرا ما تجد فيهم إنسان يتقي الله ويتبع رسوله ..
      بالتوفيق

      حذف
    4. اخي محمد اسأل الله العظيم ان يكفيك شر طمع نفسك ويبعد عنك كل من أراد ان يظلك من الجن والانس.

      اخي ملاحظة: انت تحس انك في ازدياد في اطاعه والله انك في نقص وبعد عن الطاعة وسبحان الله كتبتها في يدك..

      اخي متى ماجاك إحساس في التقصير والنقص والفزع والخوف من عدم الطاعة والبعد عن التفكير في الجن وعالمه وتدعهم وشأنهم فانت بخير ونعمه من الله

      بس دامك تفكر انك في ازدياد راح يجيك يوم وتوقف عباده وتقول انا اكتفيت

      حذف
  2. غير معرف4/8/15 5:19 ص

    الله الله فتح الله عليك فتوح العارفين .. انت لاتعلم اهمية هذا المقال بالنسبة لى .. لقد بين لى اشياء كنت محتارا فيها ..فانا والحمد لله قارىء فى كل المجالات تقريبا والروحانيات والتصوف على وجه خاص .. وكنت محتارا فعلا ..واسءلة كثيرة تجوب بعقلى . مثاله علوم الطاقة وفتح الشاكرات والعين الثالثة والاسقاط النجمى والاحلام الواضحة والتامل .... الخ . وكنت داءما اربطها بنواحى التصوف الاسلامى .بدرجة اوصلتنى الى الحيرة ولكن الله سلم و هذه المقالة بينت لى كثيرا واجابت على بعض اسءلتى فجزاك الله عنا خير الجزاء. وو الله من درجه حبى لمدونتك فقد انزلت موقعها بالكامل على جهازي حتى استطيع ان انهل من بحور علمها الصافى فى اى وقت . ويشرفنى ان اكون من تلامذتك استاذ خالد عسى ربى ان يتقبلنى ويعفو عنى .
    تلميذك ابو عبده المصري

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : أبو عبده المصري
      الحمد أن أستطيع مساعدة أحد .. ولك كريم الفضل على ما ذكرته في حقي ..
      وستجد إن شاء الله مواضيع خاصة بالعين الثالثة والاسقاط النجمي .. بصورة لم يكتب عنها أحدا من قبل ... والحمد لله .. هذا من فضل ربي ..
      وستجد نصرة لديننا .. لن تجدها في مكان تكلم عن هذا الأمر ..
      وأدعوك لمشاهدة الموضوع الأخير وللمشاركة .. ( موعد مع الشيطان .. ) فستفهم منه كلاما كثيرا .. إن شاء الله تعالى ..
      ولعلك لن تقرأه في مكان بعد ذلك ..
      تحياتي لك

      حذف
  3. الكرامة الحقيقية !!

    كلام جميل جدا أحببت أن تشاركوني به ؛ للشيخ ابن عجيبة الحسيني في إشارته للآية : (أَمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَسْأَلُوا رَسُولَكُمْ كَمَا سُئِلَ مُوسَىٰ مِنْ قَبْلُ ۗ وَمَنْ يَتَبَدَّلِ الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ)[سورة البقرة 108]

    ﻻ‌ ﻳُﺸﺘﺮﻁ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻟﻲ ﻇﻬﻮﺭ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻳﺸﺘﺮﻁ ﻓﻴﻪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻘﺎﻣﺔ، ﻭﻻ‌ ﻳﺸﺘﺮﻁ ﻓﻴﻪ ﺃﻳﺾً ﻫﺪﺍﻳﺔ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﻳﺪﻳﻪ؛ ﺇﺫ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺫﻟﻚ ﻟﻠﻨﺒﻲّ ﻓﻜﻴﻒ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻠﻮﻟﻲ؟ ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: { ﺃَﻓَﺄَﻧﺖَ ﺗُﻜْﺮِﻩُ ﺍﻟﻨَّﺎﺱَ ﺣَﺘَّﻰ ﻳَﻜُﻮﻧُﻮﺍْ ﻣُﺆْﻣِﻨِﻴﻦَ } [ﻳُﻮﻧﺲ: 99] ﻭﻗﺪ ﺳَﺮَﻯ ﻓﻲ ﻃﺒﻊ ﺍﻟﻌﻮﺍﻡ ﻣﺎ ﺳَﺮَﻯ ﻓﻲ ﻃﺒﻊ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ، ﻗﺎﻟﻮﺍ: { ﻟَﻦ ﻧُّﺆْﻣِﻦَ ﻟَﻚَ ﺣَﺘَّﻰ ﺗَﻔْﺠُﺮ ﻟَﻨَﺎ ﻣِﻦَ ﺍﻷ‌َﺭْﺽِ ﻳَﻨﺒُﻮﻋﺎً } [ﺍﻹ‌ﺳﺮَﺍﺀ: 90] ﺍﻵ‌ﻳﺔ.

    ﻓﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻮﺍﻡ ﻻ‌ ﻳﻘﺮﻭﻥ ﺍﻟﻮﻟﻲ ﺣﺘﻰ ﻳﺮﻭﺍ ﻟﻪ ﺁﻳﺔ ﺃﻭ ﻛﺮﺍﻣﺔ، ﻣﻊ ﺃﻥ ﺍﻟﻮﻟﻲ ﻛﻠﻤﺎ ﺭﺳﺨﺖ ﻗﺪﻣﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻗﻞَّ ﻇﻬﻮﺭ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ ﻋﻠﻰ ﻳﺪﻳﻪ؛ ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ ﺇﻧﻤﺎ ﻫﻲ ﻣﻌﻮﻧﺔ ﻭﺗﺄﻳﻴﺪ ﻭﺯﻳﺎﺩﺓ ﺇﻳﻘﺎﻥ. ﻭﺍﻟﺠﺒﻞ ﺍﻟﺮﺍﺳﻲ ﻻ‌ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﻋﻤﺎﺩ.

    ﻭﺍﻟﺤﻖ ﻫﻮ ﻣﺎ ﻗﺎﻟﻪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺃﺑﻮ ﺍﻟﺤﺴﻦ ﺍﻟﺸﺎﺫﻟﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ: (ﻭﺇﻧﻬﻤﺎ ﻛﺮﺍﻣﺘﺎﻥ ﺟﺎﻣﻌﺘﺎﻥ ﻣﺤﻴﻄﺘﺎﻥ: ﻛﺮﺍﻣﺔ ﺍﻹ‌ﻳﻤﺎﻥ ﺑﻤﺰﻳﺪ ﺍﻹ‌ﻳﻘﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﻧﻌﺖ ﺍﻟﺸﻬﻮﺩ ﻭﺍﻟﻌﻴﺎﻥ، ﻭﻛﺮﺍﻣﺔ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ، ﻭﻣﺠﺎﻧﺒﺔ ﺍﻟﺪﻋﺎﻭﻯ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﺩﻋﺔ، ﻓﻤﻦ ﺃُﻋْﻄِﻴَﻬُﻤَﺎ ﺛﻢ ﺍﺷﺘﺎﻕ ﺇﻟﻰ ﻏﻴﺮﻫﻤﺎ ﻓﻬﻮ ﻣﻔﺘﺮ ﻛﺬﺍﺏ، ﺃﻭ ﺫﻭ ﺧﻄﺄ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻭﺍﻟﻔﻬﻢ، ﻛﻤﻦ ﺃﻛﺮﻡ ﺑﺸﻬﻮﺩ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻋﻠﻰ ﻧﻌﺖ ﺍﻟﺮﺿﻰ ﻭﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ، ﺛﻢ ﺟﻌﻞ ﻳﺸﺘﺎﻕ ﺇﻟﻰ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺍﻡ ﻭﺧِﻠَﻊِ ﺍﻟﺮﺿﺎ) ﺃﻭ ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ.

    ﻭﻗﺎﻝ ﺷﻴﺨﻨﺎ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ: (ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻴﺔ ﻫﻲ ﺍﻷ‌ﺧﻼ‌ﻕ ﺍﻟﻨﺒﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻠﺪﻧﻴﺔ). ﻓﻤﻦ ﺃﻧﻜﺮ ﺃﻭﻟﻴﺎﺀ ﺃﻫﻞ ﺯﻣﺎﻧﻪ ﻭﻃﻠﺐ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﺪﻟﻴﻞ ﻏﻴﺮ ﻣﺎ ﺗﻘﺪﻡ ﻓﻘﺪ ﺿﻞّ ﺳﻮﺍﺀ ﺍﻟﺴﺒﻴﻞ، ﻭﺑﻘﻲ ﻣﺮﺑﻮﻃﺎً ﻓﻲ ﺳﺠﻦ ﺍﻟﺒﺮﻫﺎﻥ ﻭﺍﻟﺪﻟﻴﻞ. ﻭﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ، ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻬﺎﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﺳﻮﺍﺀ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ.

    البحر المديد

    اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

    ردحذف
  4. السّلام عليكم جميعا ورحمة الله تعالى وبركاته.
    أستاذي الاكرم خالد:
    لطالما تحدّثتم عن العزيمة النّفسيّة وتأثيرها في الأشخاص، ولطالما وجّهتم الأنظار إلى أنّ السّحر و العزائم الشّركيّة لا تنفع ربّما وحدها بدون العزيمة النّفسيّة الشرّيرة السّوداويّة للسّاحر، فهل لكم أن تزيدونا إيضاحا حول ماهيّة هذه العزيمة؟ أقصد هل هي روحانيّات تُخلق من النّفس البشريّة الشرّيرة فتصاحبها الشّياطين للتّأثير على المسحور أم ماذا؟ هذا سؤالي الأوّل.
    السّؤال الثّاني:
    لقد تعلّمنا منكم أستاذي خالد أنّ تأثير السّحر يكون على القرين بالتّسليط عليه، فكيف يكون هذا التّسليط عليه و من خلال ماذا؟
    سؤال ثالث:
    لقد ذكرتم أنّ إجتماع عدّة أسحار في شخص واحد ربّما يؤدّي إلى الوفاة وهو في الغالب لا يحدث للطف الله بعباده، ولذلك يمنع الشّيطان الأقوى المتسلّطُ على القرين شيطانا آخر من التّسلّط على القرين فلا يجتمع سحران في شخص في الغالب. كيف نفسّر أستاذي إذن تكلّم بعض الجن على لسان شخص واحد وهم أحيانا يدّعون أنّهم ليسوا من نفس الدّين بل وأحيانا يتلاسنون، كيف نفسّر تسلّطهم على نفس الشّخص وحالته مستقرّة، فهل هذا لا يعتبر تسليطات جماعيّة لعدّة أسحار؟
    سؤال رابع:
    يتمكّن أحيانا الجن الماسّ للشّخص من لسانه فيتكلّم عليه، فهل المتكلِّم هو قرين الشّخص أم الشّيطان نفسه وكيف نفهم تمكّنه من التسلّط على اللّسان مع قولكم بأنّ التسلّط لا يكون مباشرا بل "من خلال أشياء توضع في جسم الشّخص يُتحكّم به عن بعدا" حسب ما فهمته من قول بعض الأخوات فهما عنكم وأعتذر مسبقا إذا لم أفهم قصدها حينها فأنا قد صغته كما فهمته أنا وليس كما قالته هي أو كما قلتموه أنتم لها وهو القول الذّي وضعته بين ضفيرتين في سؤالي؟ وماهي هذه الأشياء المتكّم فيها عن بعد.
    بارك الله فيكم أستاذي خالد وجزاكم عنّي وعن جميع المتنوّرين من كلامكم أجزل الجزاء وأفضله، فوالله لست أدرى كم هو عظيم عليّ فضلكم الذّي لامس فكري فأناره وهداني لسبيل المؤمنين فأنا أسعى لأكون بينهم ولعلّنا ببركتكم نصل للإحسان. أسأل الله الحنّان المنّان أن يمنّ ليكم بروح منه دائما أبدا وأن يهبكم من العلم ما تخرجون به النّاس من الظّلمات إلى النّور و ما تفحمون به الرّوحانيّون فتخرسونهم، وأسأله سبحانه أن يحميكم من كلّ أذى أو شرّ أريد بكم أو بأيّ أحد من عائلتكم الموقّرة أو ممّن تحبّون، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل نزار ..

      1- العزيمة : هي قوة في النفس مصحوبة بيقين لا يخالطه شك أبدا ..!!
      فالعزيمة أصلها روح في الإنسان مثل الإيمان والرضا وغير ذلك .. ولكن بقدر توجيه هذه العزيمة ناحية الخير أو الشر يحدث حضور أهل الخير وأهل الشر لتنفيذ المهمة ..!! سواء علمت انت بذلك أم لا ..

      وبالنسبة للممسوسين والذين ارتضوا بخدمة الجن معهم ويستمتعوا بهم .. فيكفيهم توجيه الرغبة او تمني حدوث الضرر بالغير .. فيحدث .. لأن الشيطان حاضر أصلا ..!! فلا يحتاج لعزيمة ..

      2- التسليط يكون بواسطة إرسال شيطان قاهر للقرين المصاحب لك .. فإن قهره تم السيطرة عليك "غالبا" .. وإن لم يقهره فسيعود بلا حول ولا قوة ..!! والقرين نفسه يستمد قوته من نفسية الإنسان وعقله .. لأنها قوى جلالية في الإنسان قاهرة إما خيرا وإما شرا .. فبقدر شخصية الإنسان يصعب السيطرة عليه ليس بسبب قرينه وإنما بسبب قواه العقلية والنفسية .. ولذلك من العلاج عندي الأرتقاء بقوى النفس والعقل .. !!
      ومثال ذلك قصة مروة .. فلم يكن من الممكن مساعدتها وقرينها ضعيف متهالك من القوى الروحانية المؤثرة والمسلطة عليه .. فرجعت إلى استخدام قواها النفسية فشحنتها غضبا .. وإلى قواها العقلية فقويتها علما وحجة .. ومن هذا وذاك .. مع الرغبة الصادقة في الخلاص تم تحرير القرين وعادت لطبيعتها .. فافهم .. لأن قوى الإنسان فيها عجائب .. وأعقد أنك تستطيع الان فهم قصة مروة بطريقة مختلفة ..!! حتى هي نفسها لم تكن تعلم ..!! وارجع لقصة الواقعية المذكورة في قسم العلاجات وستجد أنني أحرك بقهر قوى الإنسان الجلالية المودعة فيه حتى أرتقى به من الهزيمة إلى النصر .. بإذن الله ..!!

      وكل إنسان له مفتاح وشفرة خاصة بنفسه وعقله .. فإن لم يمنحها الله لك فلن تستطيع مساعدته ..!! فالامر ليس مجرد رقية مدتها ساعة ونروح .. هذا كلام يقال في قصص ميكي جيب وعالم الاشباح .. وليس في عالم الروحانيات ..!!
      أما عن الذي يمسه الشيطان في حمام أو في ترعه أو طشت .. نعم ممكن أن يكون له جلسة نصف ساعة أو ساعة ..!!

      * أما عن كيفية التسليط : يكون التسليط من خلال عزيمة شركية حتى يستجيب لك الشيطان بالتسليط وإيقاع الضرر بالغير .. والتي يسمونها الضلالية باللغة السريانية .. وهي لغة شيطانية وليس سريانية ..!!
      وهذه العزيمة تكون على صورة أو من خلال صوته أو غير ذلك .. حسب قدرة الروحاني .. حيث تكون الخدمة الشيطانية المصاحبة له لها درجات وملكات معينة .. ويتوقف الامر أيضا عند حدود هل هذا الروحاني معاهد أم مجرد ممسوس .. وسواء هذا او ذاك .. ففي أي مستوى روحاني .. ؟!! وهكذا ..

      * ولكن بأسباب الله .. فلا تسليط بغير إرادة الله .. (وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ) .. لأن الكون يسير بحكمة الله وليس برغبات أنفسنا ..!!

      *********************************
      يتبع .....

      حذف
    2. 3- تعدد الإتصال بالشخص ليس معناه تعدد الاسحار .. فقد يتم تسليط جماعة بسحر واحد .. !!
      ولكن قوة السحر لو تعددت على شخص .. فغالبا لازم يموت .. لأنه لن يتحمل أبدا .. مهما كانت قواه الروحية والروحانية .. ولذلك أغلب من يتم لهم السحر فهو لا يتم طرد الجن المسلط من أساسه .. بل يعتبرون طرد جن هو قطع السحر وهذا غير صحيح .. ولذلك يتم التوهم بتجدد السحر ..!! لا .. بل أن السحر لم يتم طرد الجن الخادم له .. بل مجرد أعوان .. ومراحل التطهير تأخذ وقت ..!!
      اما تفسير تعدد الالسن على شخص المريض فهذا ببساطة من خلال قرينه الذي معه الشفرة الخاصة بهذا الإنسان .. ويتم قهر القرين لينطق بألسنة المصاحبين له من العوارض .. وهذا القرين ما هو إلا واسطة مثل سلك الكهرباء بين طرفين ..
      ولتبسيط الامر لك : مثل الوسواس في الصدر فهذا صوت خفي .. أين لسانه ؟!! مجرد صوت ..
      هكذا الحال القرين يعلو بالصوت في مركز المخ المخصص باللسان ويجعل المريض ينطق بما يريد النطق به .. وتغيير الاصوات ياتي من قدرة الإنسان في احباله الصوتيه للسماح بذلك .. سواء بصوت غليظ او خفيف .. رجل أو امرأة .. والجن يعرفون ذلك ..

      4- التحكم من خلال أشياء عن بعد هذا "في حالة السحر المأكول أو المشروب" .. فيتم قهر القرين من خلالها .. من خلال هذه المادة السحرية التي غالبا تكون ملوثة أيضا ..!! ويستطيع الساحر من خلالها تهييج القرين وقهره بان يتصرف في الإنسان بالسوء .. ويصاحب ذلك تسليط آخر من خارج الجسم وهو خادم السحر ووظيفته الإشراف على تاثير السحر على القرين ام لا "لينقل الاخبار للساحر" ..!!
      ثم قد ينقلب هذا الإشراف لرغبة جسددية للإنسي الموكل بالإشراف عليه .. فتزداد الامور تعقيدا ..!! وهذا نادرا ما يحدث ..!! وليس كما تسمعوه من قصص الرقاة ..!!
      فالامور الروحانية معقدة جدا جدا .. !!

      أما عن التسليط المباش على القرين فيكون من خلال الأسحار المدفونة والمرشوشة والهوائية .. وغير ذلك ..
      لكن في كل الاحوال .. القرين هو البوابة الرئيسية لإفساد إنسان ؟!!
      لكن إن أذن الله بذلك .. !! فإن لم يأذن فلن يكون ..!!
      وقد يأتي للإنسان بلاء كبير ثم ياتيه بلطف إلهي عظيم .. فبدلا من أن ينزل البلاء بقوته كامله .. فتجده ينزل بقدر 10% منه فقط ..
      لن هناك تقدير إلهي في هذا الامر .. وليس كما يحلو للروحاني الفاسد او الساحر ان يفعل ..!!

      * فهناك شيء اسمه قدر .. وليس كل من هب ودب يستطيع التحكم في ملك الله كيفما يشاء ..!!

      تحياتي لك

      حذف
    3. ماشاء الله ..
      أستاذى الجليل .. لقد فتحت لنا آفاقا جديدا ، و أبعادا أخرى عما عهدناه فى العلم الروحانى ..
      و السرد ممتع و اكثر من رائع ..
      زادك الله قوة فى العلم ، و فتح لك من خزائنه ، و آتاك سعة فى الرزق من حيث لا تحتسب .. آمين يارب العالمين
      تحياتى لك

      حذف
    4. جزاك الله خيرا أستاذ خالد
      الكلام عن السحر والقرين كلام جديد وكأني اسمعه لأول مرة وافهمه بهذه الكيفية .. وان العلاج الحقيقي هو في الارتقاء في القوة العقلية والنفسية لقهر القرين حتى لا يتحكم في الإنسان المسلط عليه السحر.. كذلك الحالة النفسية تعتبر عامل كبير للتصدي لأي هجوم وعدوان .. ولكن السؤال هل بمقدور الإنسان أن يضمن لنفسه أن يكون طول الوقت بحالة نفسية ومعنوية مرتفعة .. هذا أمر صعب ولكن ليس مستحيل والمهم الا يستسلم الشخص لمثل هذا السقوط المؤقت ويقف من جديد وبسرعة قدر المستطاع .. والله المعين .. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين واستغفر واتوب اليك

      حذف
    5. أستاذي وسيّدي الأكرم خالد:
      لست أجد ما أقول، فقد أبانت أختي الكريمة هالة عن بعض ما أجده. فجزاكم الله عنّا ما لانهايات ما تستحقّون. إنّي إذ أقرأ كلامكم أعجز عن وصف ما أحسّه، فهذه أوّل مرّة أقرأ وأسمع وأرى مثل هذا الكلام الصّافي النّبع والمعين، لكأنّه كلمات نقشت في قلبي، ولكأنّ نورا دخل قلبي، ولكأنّي أحس بطعم في صدري وليس في لساني. ليست أدري لولاكم ما كان سيكون عليه حالي وفهمي للعلم الرّوحاني، سنوات قد أمضيتها بعيدا عن هذا الرّوح الإسلامي لخوفي من الوقوع في محضور الشّرك، إذ الصّوفيّون عندي هم السّحرة بأنفسهم وهذا الخلط منعني لسنوات من المضيّ قدما في مطالعة كتب التّزكية، فكانت كتب الغزالي وأبي طالب المكيّ سحرٌ بالنّسبة لي وقد زادت قناعتي بذلك بفعل بعض المناقشات في الفيديوهات لبعض السّحرة التّائبين حيث كانوا يقولون أنّهم كانوا من المريدين الصوفيين لبعض الطّرق وزاد الطّين بلّة مباركة المكفّرين من الفرقة الإسلاميّة المعروفة بمعاداتها للتصوّف لتوبة أؤولئك السّحرة وإستدعائهم في قنواتهم وكيل التّهم للصّوفيّة بجميع أنواعها، فكان أن حدث الطّلاق بيني وبين كلّ أسلوب للتّزكية النّفسيّة، ولولا فضل الله عليّ ورحمته لبقيت معلّقا الحكم بين الفرقتين-المتشدّدين والصّوفيين(علمت معكم أنّه ليسوا بصوفيّة بل متمصوفة)-فتداخُلُ الفهمِ عندي أوقفني عن التّفكير في السّلوك. شيئ ما بداخلي كا يحدّثني أنّه يوجد طريق غير طريق الفرقتين وأنّ الإسلام روح يحيي بها الله من يشاء من عباده، ولكن أين هذا الطّريق؟ لم أجده إلّا هنا، في هذه المدوّنة الكريمة. أحببت كتابة هذا لأريكم مدى فضل الله عليّ ثمّ فضلكم عليّ أستاذي خالد، إذ أزلتم عن عيناي غشاوة إستمرّت معي سنوات، فلله الحمد والمنّة أنّني بدأت أفهم و أميّز. أستاذي خالد، جعل الله لكم نورا في عروقكم، ونورا في سمعكم، ونورا في بصركم، ونورا في عقلكم، ورزقكم أنوارا في قلبكم، وجعل لكم نوران وزادكم نورا على نور، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ الإنس والجن والملائكة والخلق أجمعين يا ربّ العالمين.
      لا أنسى أبدا أستاذ خالد فضلكم عليّ، بارك الله فيكم ولكم وعليكم وكتبكم من الصدّيقين المخلَصين المخلِصين، المقرّبين المحبوبين المحبّين، الشّاهدين المشفّعين المجدّدين لأمر هذا الدّين بفضل ربّ العالمين، وأعانكم الله على تأدية الأمانة، وأسأله سبحانه لكم الثّبات ودوام النّصر على أعداء الدّين بتمكين من عنده إنّه سميع مجيب.

      حذف
    6. رد كافي وشافي للصدر جزاك الله عنا كل خير أستاذي الحبيب فهذه أول مره أقرأ فيها هذا الرد الرائع العلمي المقنع ربنا ميحرمنا منك ويجعلك ديما نور لينا ولكل البشريه سيدي الغالي خالد والله إني أعجز عن وصف كلمات لشكرك فسوف أدع جزاك على ربي فهو من سيجزيك على عملك الطيب وعلى ما تقدمه لنا حتى نعي ونفهم ما تم خداعنا فيه من جهل وتضليل وجزاك الله كل خير أستاذ نزار على هذه الأسئله الممتعه صدقتي أستاذه هاله في هذا التعبير الصحيح فعلا.. ربنا يجعل كل من يستفيد منها خيرا للسائل والموجيب ربنا يجعل هذه المدونه نور لكل خلقه... اللهم آمين يارب العالمين
      ...................................
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  5. إلى محرك كوامن سيدي خالد ومستخرجها
    ☆نزار☆

    صراحة اعتبرك المتلطف في المدونة...
    حيث اعتبرك نائب عنا حين نعجز عن شكر سيدي خالد...
    فلولا سؤالك ربما !!...ما كنا عرفنا القاعدة الذهبية للعلاج عنده...

    فهل تعلم ما موضع كلمة فليتلطف في القرآن الكريم؟
    الكل يعلم أن سورة الكهف تقع وسط المصحف الشريف... وربما تعلمون أيضا أن فليتلطف تتوسط كلمات القرآن الكريم...

    قال عز القائل ( وَكَذَٰلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءَلُوا بَيْنَهُمْ ۚ قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ ۖ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ ۚ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَٰذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَىٰ طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا (19) سورة الكهف

    ولن أبرح من دون أن أشكر الأخت هالة على مساعداتها للإخوة وقد شكرها نزار وكذا محمد راغب وأقول هذه آثارك تنبيء عليك... وبصراحة لا أدري أية هالة فيهم فهالات المدونة كلهن أخوات فضليات وكلكن غائبات او صامتات لا أدري (نبيل، فهمي، الجاويش، محمد) الله لا يغيبكن...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف