الروحانيات فى الإسلام: أسباب وأعراض وبدايات المس الروحاني التي يتبعها الشيطان للسيطرة على الجسد

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 15 يونيو 2014

أسباب وأعراض وبدايات المس الروحاني التي يتبعها الشيطان للسيطرة على الجسد

بسم الله الرحمن الرحيم

خطوات المس الروحاني التي يتبعها الشيطان للسيطرة على الجسد


كثير منا لا يعرف كيف يتم المس فى للإنسان .. وإن كانت إجابة هذا الامر بسيطة إلا إنه من الضرورى توضيح ذلك الأمر ..
فالمس الروحاني يحدث للإنسان نتيجة أحد امرين :

الأمر الاول  :  و يحدث نتيجة الغفلة
الامر الثاني :  و يحدث نتيجة الابتلاء ( مثل ابتلاء المرض )

ورأيت أنه من الضرورى توضيح هذا الأمر للناس حتى يستزيدوا علما من هذا العلم حتى يكونوا على بينة من أمرهم .. ولا يضلهم أى مضلل روحاني ..

فيجب أن تتعرفوا يا سادة على الأعراض والبدايات التي إن حدثت لك .. فانتبه انه قد يكون هناك شبهة مس أو سحر يحدث لك .. فما هى الاعراض والبدايات المتبعة للشيطان لمس الإنسان ؟ 

واعلم أن الاعراض التالية .. قد تنتهي فى نهاية الأمر بالصرع الروحاني .. وهو تخبط الإنسان بسبب المس سواء تخبط في أفكاره أو في جسده (حسب آراء المفسرين) .. حفظنا الله وإياكم .. وسائر المسلمين .

##**.. مهم جدا : أمر يتعلق بالنساء : مهم جدا ..**##

المس الروحاني للنساء والذى يصفه البعض  ( بالعشق ) ..

- تبدأ خطواته و يأتي بداية فى صورة منامية أو حتى فى صورة هواء يدخل بين الرجلين ثم تشعر المرأة بالمداعبة .. والمرأة فى أى حالة اذا سمحت لهذه الاحاسيس بالاستمرار .. كلما تمكن الجن منها .. ولكنها اذا رفضت واستعاذت بالله من ذلك .. سواء فى المنام او اليقظة .. فإنه لا يأتيها .. إلا بعد فترة ليستطلع الامر مرة اخرى ..

فانتبهي أيتها المرأة .. وكوني قوية فى أن تستعيذي بالله من هذه الاحاسيس (أحاسيس الجماع وكأن أحد معك أو بجوارك أو وأنت نائمة ترين كأن أحد يرين مداعبتك)

2- وأظن غالب ما يحدث من مس قد يأتيها نتيجة بكائها فى دورة المياه (الحَمَّام) أو التدخين أو سماع الأغاني .. فيحدث المس الروحاني بتسلط الوسواس عليها الذي قد يرتقي لخيالات . 
- ولكن المس الروحاني يمكن أن يحدث في غير الحمام أيضا .. وإنما نقول الغالب يحدث في الحمام ليس لأن واقع الأمر كذلك .. ولكن أقول به ظنا واحتمالا . 



##**أعراض وبدايات المس الشيطاني **##


1- حديث مع النفس مستمر .. فيجد الانسان وكأنه يكلم نفسه كثيرا وكأن حوار داخلي يلازمه ولا يفارقه فى اى مواضيع حتى لو تافهه .. وأحيانا لا يستطيع أن يسيطر على هذا الحوار أو أن يخرج منه إلا بالنوم .. وهو ما يسمى بالهوس .. وهذا قد يكون نتيجة خلل عضوي ويحتاج لمعالجة من طبيب نفسي . .أو قد يكون بسبب شيء روحاني.


2- الحديث عن الغير .. وأحيانا يأتي للانسان فى صورة خواطر داخليه ليخبره عن أحوال الآخرين .. والبعض يظن أنها كرامة ربانية .. والحقيقة أنها كرامة شيطانية ؟!!!!
- فكيف يفضح الله عباده وقد أمر العباد بستر بعضهم البعض !!!
والأعجب أنك إذا قلت لأحد أن معك شيطان .. فيظن فيك أنك تحقد عليه !!


3- الرغبة فى الانطواء .. والنفور من الناس والابتعاد عنهم والشعور بالخنق الدائم وكأن صدره مقبوض


4- كثرة البكاء .. وتبدأ على الانسان ظهور رغبة دائمة فى البكاء مع الاعتزال الذى ذكرناه سابقا .. وأحيانا يأتيه الخاطر ليصور للانسان .. كم هو مظلوم فى حياته .. وكم هو حظه قليل .. وكم هو مضحي من أجل الآخرين .. وهكذا ..
وفى هذه الحالة ( العزلة أو الانطواء + البكاء ) يكون الشيطان قد انفد بالانسان كليا لينقض عليه .. بسب ما يحدث للشخص من ياس وإحباط وكآبه فيسهل على الشيطان الوسوسة له .. وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية ( البعيدة عن القطيع )


5- الإحساس بالتنميل .. فقد يبدأ يشعر بتنميل فى أطراف اليد أو القدمين .. أو فى مناطق معينة من الجسد .. وغالبا لا يلتفت الانسان لهذا الأمر ويعتبره أنه أمر عارض وينتهي .. وهذا كلام صحيح .. ولكن إذا تكرر الأمر بصورة شبه دائمة .. فالأمر يكون نتيجة عارض روحاني أو تحتاج لتدخل طبيب باطنة .


6- الخمول والكسل .. ثم يبدأ الإنسان فى الشعور بالخمول والكسل وعدم الرغبة فى فعل شيئ .. ويستشعر بالرغبة فى النوم .. بل وقد ينام طويلا .. وتصبح رأسه أحيانا وكأنها مصابة بالتنميل .. ويصبح التفكير مضطربا


7- الأنوار و الخيالات .. وتبدأ عند البعض ظهور الخيالات والشعور بأنه يرى أشياء تمر من امامه أو خيالات تظهر فى غرفة نومه على الحائط .. وهكذا ..
وأحيانا قد يرى أضواء تظهر له مثل الفلاشات البيضاء .. أمام عينية .. وتختفي مرة أخرى هذه الاضواء .. وقد تظهر هذه الأضواء باللون الأبيض أو اللون الاخضر أو اللون الأحمر أو اللون الأسود .. 


8- آلام الظهر والرأس .. ثم تظهر بعد ذلك آلام فى الظهر سواء فى المنطقة العليا او السفلى .. وغالبا ما يكون المنطقة السفلى .. وطبعا يكون الألم بدون مجهود .. بل أن الألم غالبا ما يظهر اكثر الوقت عند النهوض من النوم ..
وكذلك الحال فقد يظهر ألم فى الرأس فى صورة صداع لا يعالجه الدواء .. ويظل يضرب فى الرأس بصورة لا تطيق


9- الإستماع الى الأغاني .. ويجد الإنسان مرة واحدة وقد زادت فى نفسه الرغبة فى الإستماع الى الإغاني .. بصورة غريبة .. وخلاف ما كان معتاد عليه سابق . وكأنه لا يريد أن يفارق الأغاني

ملحوظة : لا أقول أن كل من يستمع الى الأغاني به مس روحاني .. ولكن كلامي عن المصاب روحانيا يكون لديه عشق للأغاني بصورة لا يفارقها .. فالشخص المدمن على سماع الاغاني يكشف على نفسه للإطمئنان .


10- التدخين .. وهو الغذاء الأكبرللشيطان الذى يتقوى به على الانسان .. بل ويجعل التدخين من الشيطان قوة في التسلط على إنسان .. 
والذى لا يعرفه البعض .. أن التدخين مغناطيس للأرواح الخبيثة الشيطانية كما هو حال كل شيء خبيث .. فهو سبب داعي لحضور عالم الشياطين مما يسبب مس للإنسان بالوسوسة .. فما بالك لو كان الشخص به إصابة روحانية .. فستكون المشكلة أكبر .

****************


عموما هذه هى بعض الأسباب والأعراض والبدايات .. التى غالبا من تظهر على انسان بسبب حدوث مس روحاني .. ويكون على الانسان حينئذ اتخاذ الإجراء بالكشف على نفسه .. بالرقية الشرعية . ويمكنه الذهاب لتحميل هذه الملفات وسماعها .. ليطمئن على نفسه .. وعند السماع سيجد اعراض تظهر عليه .. سيجدها فى الموضوع الذى به الملفات .. فيقرأها ويحمل الملفات من هنا ( الرقية الشرعية المسموعة والعلاج بها .. عالج نفسك متوكلا على الله )  ..

والله يقول الحق وهو يهدي السبيل

والله اعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 53 تعليقًا:

  1. غير معرف17/6/14 8:57 م

    و- الله يا خالد أني أحبك في الله............الذي قلتة صحيح ......ههههههه .........كما علمتنا......يجب أن ناخد العزيمة والهمة من الله قبل البدء في القراية...........لهذا سلاحي السري هو الدعااء.. التوفيق من الله وحده.................همتي أن أكن مستجاب الدعاء..............عندي حكايات كثيرة ........موخراً طلب مني صديق لكي أرقي زوجته فيها مس........كان عندي وقت قليل ....و- ذهبت معه.........قرات الرقية ....حذر الجن ولكن لا يريد التكلم............فعزمت على الدعااء فقط .......والله لكن التاثير أكثر من الرقية ....سبحان الله ............من ادعيتي.......اللهم إجعل قوتي في دعاي...........أقسم بالله اني تعلمت الدعااء.......من جني مستجاب الدعوة.........و- الله ذلك الجني اجابته في التو و- اللحظة.........و كنت شاهد على إثنين ..........

    ردحذف
    الردود
    1. وأنت كذلك يا لخضر تعرف قدرك عندي .. فأكمل حديثك يا لخضر .. لماذا تتوقف .. أكمل حكايتك عسى أن ننتفع منك وينتفع منك الاخرين .. وشاركنا ..

      حذف
  2. غير معرف19/6/14 4:51 ص

    السبب الذي خلاني اكتب هذا .....تعليم الناس ......أنت يا شيخ خالد قلت في أحد مواضيعك...بان الشيوخ ما تعرف تعلم الناس ........تقول لهم صلو ولكن لا تعلمهم كيف يصلو.........كذلك الدعااء......يجب أن نعلم الناس كيف تدعي .......الامة الاسلامية أهملت الدعااء........و- اعتمدت على عقولها وقدراتها..و-...و-
    الأنبياء والرسل كانوا يعتمدون على الدعااء........الدعاء فن ......الرسول يقول إنه مخ العبادة........عمر إبن الخطاب يقول أنا لا إحمل هم ايجابة ولكن أحمل هم الدعاء........يعني أنه فن ...إذا لم تجد من يعلمك......إتجه إلى الله ........قل له علمني كيف أدعوك بصدق ويقين وسوف ترى ..........عن تجاربي......كنت أحب المناجاة ...ولكن لا ا عرف كيف ؟؟؟ دايماً أدع الله لكي يعلمني.......وأقول كداود عليه السلام .......والله عندما أناجي الله ...ياتيني صوت جميل وكلمات ألهمها لا أعرفها........و- استطيع أن أناجي لفترات طويلة.........ليس من حولي أو من قوتي ........من الله ......أنا لا افتخر عليكم ...ولكن على حسب صدقك يعطيك الله ...و- كذلك سلامة الصدر .......عبد القادر الجيلاني قال لم نءتى هذا من قيام الليل أو صيام النهار بل من سلامة الصدور ..........
    مرة القادمة أحدثكم عن ذلك الجني مستجاب الدعوة إن شاء الله ............سلام عليكم

    ردحذف
    الردود
    1. والله يا لخضر عندك حق .. فالدعاء مخ العبادة .. وفعلا .. الدعاء فن فى التوجه الى الله .. ومن سير الانبياء والصالحين .. يعرف حال العباد .. ومدى فهمهم وقربهم من الله .. ومقدار معرفتهم من الله ..
      أفاض الله عليك من لطائف دعاءه وكرائم فضله وجوده

      حذف
  3. غير معرف26/6/14 8:28 م

    الاضواء .. وقد تظهر هذه الأضواء باللون الأبيض أو اللون الاخضر أو اللون الأحمر أو اللون الأسود .. وهي ألوان تتعلق بحضور الجن سواء ( خير أو شر ) ..
    أما عن الحضور الرباني .. فله لون آخر .. ولكنه ليس أبيض أو أخضر أو أحمر أو أسود .. فرجاء انتبهوا لهذا الكلام جيدا .. لأنكم لن تجدوه فى مكان آخر ..

    أنا أرى ضوء مثل فلاش الكامرا لونه شفاف مثل البرق لكنه خافت كنت أراه على إمتداد المسجد يعنى داخله حيث يصطف المصلون وكنت أراه فى اللحضة التى تسبق
    قدوم الأمام وكنت أنا الوحيد الذى يراه بشكل شبه يومى فى نفس التوقيت وأحيان لا لأنه لو كانو يرونه لأنتبهو له كان يضرب فوق رؤوسهم خط شعاع يخرج منه وميض
    من الأول لم أنتبه لأنى كنت أقرأ القرآن يعنى عينى فى الكتاب وكنت ألاحض شئ مثل الوميض يضرب فى الكتاب وفى أحد الأيام أنتظرته فى نفس التوقيت وكان مثلما
    وصفته لكم
    فهل هذا هو الحظور الشيطانى أم الحظرور الربانى؟

    ردحذف
  4. غير معرف3/7/14 8:33 م

    هذا الشخص الذي يحكي ........قال هو الوحيد الذي يشوف الأضواء في المسجد ....ما دام هو وحده الذي يرى هذه الأنوار ......ربما عندها تفسير عندك ؟؟؟؟ بمعنى آخر ....ليش الأخرين لا يرون الأضوااء؟؟؟ يعني هناك إشارات له ؟؟؟

    ردحذف
  5. لوجود شفافيه عنده من كثرة قراءة الاذكار أو المواظبة على سور قرانية معينة يحبها ويتخذها كورد يومي .. وهذه شفافية مبدئيه ومؤقته .. تكون دليلا على بداية صلاح للشخص من ناحية .. ومن ناحية أخرى تكون بداية صراع مع العالم الناري "الجن" .. فالشياطين يبداون فى هذه المرحلة يستهوون الناس ويضلون بهم السبيل .. ويمنحونهم خواص معينه منها معرفة أخحوال الناس .. وما شابه .. حتى يجعلوك تعتقد فى نفسك انك على طريق الولاية ..
    وهذه المرحلة تحتاج الى مرشد ليفهمك ماذا يحدث معك .. وكيف تخرج من ذلك .. الى بر الامان .. لتظل محافظا على قلبك فى علاقتك مع الله ..
    عموما الشخص الذى يرى الاضواء .. اما صالح واما طالح .. وذلك بحسب حاله مع الله ..وبعده عن الله .. وحسب شفافيته

    ردحذف
    الردود
    1. وهناك ناس لا يرون هذه الاضواء بالرغم من صلاحهم .. وهذا اما يكون قد حجبهم الله حتى لا يفتنون .. واما ان أوانهم لم يأتي بعد ..

      مع احتساب أمر مهم .. وهو ان هذه الاضواء تظهر لشخص يستمر على قراءة سور قرانية معينة على سبيل الورد وبصوت مسموع .. وكذلك على قراءة الاذكار يوميا بصوت مسموع ..

      أما التنوع فى العبادة .. فلا يفيد روحانيا .. قال صلى الله عليه وسلم " خير الاعمال ادومها وان قل " .. فالعبرة بالمواظبة على العمل وليس التنوع فى العمل ..

      فالقراءة الخافته .. لا تثمر روحانيا عند عموم الناس ( خلافا للخاصة فلا يختلف حال القراءة ).. وان كانت لها الثواب عند الله تعالى ان شاء تعالى ..

      عموما موضوع طريقة قراءة الاوراد .. له شروط وضوابط .. وتحتاج لموضوع خاص
      تحياتي لك يا لخضر

      حذف
    2. غير معرف17/8/15 10:10 ص

      السلام عليكم اخي ممكن اتواصل معك على الخاص وشكرا

      حذف
    3. تفضل .. يمكن التواصل ..
      وعندك الرقم الخاص والايميل موجود على المدونة في يمين الصفحة من اعلى

      حذف
    4. السلام عليكم أرجو التواصل معك عندي كرامات مع الدليل وأريد مرشد

      حذف
    5. أختنا الفاضلة : هانو
      .. الكرامات لا تحتاج لمرشد .. فطالما هي كرامة .. فهي تأتي بالتأييد الرباني معها !!
      والارشاد يكون في السلوك الإنساني مع تربية القلوب وتطهير النفس .. أثناء الطريق إلى الله ..
      فهذا هو الإرشاد ..

      فماذا تريدين ؟

      تحياتي لك

      حذف
  6. غير معرف4/7/14 9:44 ص

    كلام مفيد جداً ....جزاك الله على الشرح والتوضيح.......كنت أعمل بحثاً عن سلامة علاقات بين الجن المومن و الانس من الصالحين .....كثير من الروحانيين لا يفهمون هذا ....و يقعون في الشرك ......وإبليس متربص ليس بالانس الروحانيين فقط بل حتى الجن ......لآنهم مكلفون مثلنا ......بحثي كان متركز على حيل و الخدع الخفي الذي يستعملها إبليس لجعل الانس والجن الصالحين يقعون في الشرك...........و- كثير من الروحانيين يتبعون الجن المومن في جميع ما يقولونه و- ما يفعلون ولا يعلمون أن إبليس مسلط عليهم أكثر منا...........سنتبادل المعلومات أكثر إن شاء الله ....عيندي كثير ما أقوله في هذا المجال عن تجربة ..................رمضان مبارك يا خالد

    ردحذف
  7. ورمضان كريم عليك وعلى اسرتك ومجتمعك كله بالخير .
    والموضوع الذي تتكلم عنه وتبحث فيه .. مشواره طويل ....
    .. وهناك مشاكل روحانية كثيرة .. تواجه الانسان كلما ارتقى فى معاملته مع الله ..
    فكلما ارتقى الانسان فى معاملته .. كلما زادت الفتنة الروحانية ومخاطرها .. والناس يظنون خلاف ذلك .. وهيهات ..
    ولا ينجي الانسان الا القلب السليم فقط ..
    حفظنا الله واياكم بحفظ الله الذى يحفظ به انبيائه ورسله واوليائة وشهدائه والصديقين من خلقه .. آمين

    ردحذف
  8. غير معرف8/7/14 4:18 ص

    طيب وكيف للشخص أن يعرف أنه أصبح وليا من أولياء الله
    هل هناك مثلا علامة تدل على هذا الأمر بأى شكل من الأشكال أنا حسب معلوماتى يأتيك شخص فى المنام ويطلعك على هذا الأمر
    لكن كيف للشخص أن يميز بين الجن المؤمن النورانى والشيطان أو الجنى الفاسدين

    ردحذف
    الردود
    1. سيدي الكريم : اولياء الله لا يعرفهم إلا الله .. وإنما أشار الله إليهم بوصفهم حيث قال تعالى ( ألا إن أولاء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون . الذين ءامنوا وكانوا يتقون )
      إذن الأولياء هم المحافظون على ايمانهم والمتقون ربهم .. وهم الذين تحققوا بقوله تعالى ( إياك نعبد وإياك نستعين )

      أما عن التمييز بين الجن المؤمن والشيطاني .. فيكفيك ان تقرأ ( رب أعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك ربي أن يحضرون )
      أو تقول " أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. وتظل تكررها
      أو تقول ( آيه الكرسي ) وتظل تكررها
      أو تقول ( واذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجابا مستورا )

      والاجابة بتوسع .. قد أفاض فيها الاخ العزيز ( لخضر ) فارجع إليها وهى فى الردود التاليه ..
      تحياتى لك

      حذف
  9. غير معرف8/7/14 9:02 ص

    ولي الله لا يهمه الأمر أن يعرف أنه ولي الله .......ولا يقول للناس أنا ولي الله ......بل الناس هم الذين يلاحظون هذا برايت بعض كراماته.
    الناس الذين فتح لهم باب الروحانيات أو عالم الجن لحكمة ما ارادها الله .....هم نوعين .......ناس الذين يدخلون إلى الروحانيات بمجاهدات يعني بانفسهم ...يوكلون إليها ....يعني يجب أن يكون لهم علم في العقيدة......وفهم دقيق وتجربة ومقايس لمعرفة من الجن النوراني من الجن الفاسد .....هذا النوع من الناس إذا لم يكن عندهم علم صحيح في العقيدة والتوحيد ......تكون حياتهم جحيم في أغلب الأحيان
    النوع الثاني .....صنف من الناس يفرض عليهم عالم الجن لحكمة ما ...يعني لم يدهبو إليه بأنفسهم ....بل الروحانيات هي أتت اليهم وهم لا يوريدونها.......يعني الله الذي اختارهم لهذا الأمر .......معظمهم يكونون صالحين زاهدين مستجاب الدعوة.......الله يعتني بهم .....والأمر عندهم سهل لمعرفة الجن الفاسد من لصالح
    هذا بختصار شديد
    لخضر

    ردحذف
    الردود
    1. أحسنت الرد .. ووفقك الله تعالى .. وجزاك الله خيرا

      حذف
  10. غير معرف8/7/14 7:32 م

    معلوماتكم خاطئة إنما الولاية تورث بالوراثة يعنى عندما يموت الولى الصالح يرثه شخص من سلالته ولا أقصد أهله وهؤلاء يسمون البدلاء إى بمعنى عندما يموت الولى يبقى
    الجن النورانى الذين وهبهم الله لخدمته وتيسير أموره موجودين يحرسون قبر الولى إلا حين يأثى بديله الذى يختاره الله ويوفر له الأسباب ليتسلم الأمانة وعندما يأمر الله الجن المؤمنين بمرافقة الولى البديل عندها تنتقل الأمانة والتى هى الولاية والكرمات أنما يستمدها العبد من الجن المؤمن بإذن الله كالطيران فى الهواء والمشى على الماء أو العلاج
    على حسب إستعدادات الشخص ونوعية الجن المرافق وتعرف الجن التابعين لأولياء الله أنهم يأتون فى المنام على شكل قيادات فى الجيش وأصلا البديل يمر بمرحلة تدريب
    فى المنام وكأنه فى الجيش على حسب نوع البديل إذا كان محارب أو معالج أو عابد

    ردحذف
    الردود
    1. سيدي الكريم :
      اولا : ما علاقة وراثة الولاية بهذا الموضوع الذي نتكلم عنه وهو اللبس الروحاني ؟
      ثانيا : لا تحكم على أحد بخطأ المعلومة .. إلا إن كانت معلومات الشخص تخالف الكتاب والسنة فى اى شيئ ..
      ثالثا : من الذى قال بوجوب وراثة شخص من سلالة الولي ؟ ومن الذى قال أن غير سلالة الولي محجوب عنه الولاية ؟
      رابعا : كل ما ذكرته سيدي الكريم .. لا دليل عليه من الكتاب ولا السنة .. بل ما ذكرته هو تكذيب للكتاب والسنة والواقع .. وابسط دليل على ذلك .. أن الولاية يمنحها الله لمن يريد ولمن يشاء وفى الوقت الذى يريده الله .. وكثير من الصحابة لم يكونوا منسبين لأهل البيت .. وكانوا من أهل الولاية الكبري .. ولا تنسى " أويس القرني " .. صحابي جليل لم يشاهد رسول الله ابدا .. ومع ذلك شهد له الرسول .. وكثير جدا من الصحابة مشهود لهم بالولاية ..
      أما عن القران قالله تعالى يصف الاولياء ( الذين آمنوا وكانوا يتقون ) .. فلوكان الامر متقف على سلالة ولي او نبي .. فاكلام الله يكون حينئذ يكون غير صحيح .. وهذا محال على الله وحاشاه سبحانه وتعالى .. ، وتعالى الله أن يظلم أحد ...
      اما عن الحديث الشريف ففيه ( ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه .. فإن أحببته كنت سمعه الذى يسمع به ويده التى يبطش بها .......... ) الى آخر الحديث ... ولو كان الامر كما تقول .. لكان كلام النبي صلى الله عليه وسلم باطل .. وحاشاه أن يكذب صلى الله عليه وسلم ..
      لأنك أنت الذي تفترى على الله ورسوله غير الحق .. فاتق الله
      فالولاية .. لمن آمن واتقى وصدق بالحسنى .. سواء كان من سلالة ولي او نبي او عبد فقير مخلص لله أو حتى من عبد عاص .. فالله أعلم حيث يجعل رسالته
      وما عن الواقع : فعلام يكون العمل إن كان الله قد حرم عباده درجة الولاية وخصصها لبعض الخلق ..؟؟؟؟ لأنه وفق كلامك يكون هناك خداعا صريحا للعباد فى القران .. وحاشا الله ان يكذب على عباده ..
      رابعا : ما يدل على عدم معرفتك بالجن النوراني .. هو انك جعلتهم على درجة الرسل فى تلقي الوحي .. عندما قلت " يأمر الله الجن المؤمنين ..... " .. وهذا كله كذب بواح .. فاتق الله
      خامسا : ما يدل على عدم معرفتك بالبدلاء .. هو انك لم تفهم معني البديل عند أهل الله .. فاتق الله .. ولا تلبس على الناس الباطل .. فإنك مسئول أمام الله .
      سادسا : لو كنت ممن يدعي العلم لكنت عرفت أن أولياء الله لا يستعينون بالجن حتى وان كانوا يجالسونهم .. فكيف يكون الولي وليا ويطلب غير الله
      سابعا : معرفتك بمعنى الولاية تدل على أنك لديك قصور فى التعرف إليها .. هذا غن كنت قرأت عنها فى الكتابوالسنة .. فاتق الله وتكلم بالشرع .. وليس بالهوى

      تحياتي لك

      حذف
  11. غير معرف9/7/14 4:52 ص

    الأولياء درجات كثيرة .........نحن نتكلم عن الولي من الدرجة الاولى إذا صح التعبير.......وأنت تتكلم عن البدلاء

    ردحذف
    الردود
    1. سيدي الكريم :
      ما فائدة الحديث عن الولاية فى هذا الموضوع الروحاني ؟

      حذف
  12. غير معرف9/7/14 6:42 ص

    البدلاء هم نفسهم أولياء الله ليس هناك فرق بين الولى والولى إلا فى التقوى وأعلى مراتب الولاية هى للمهدى المنتظر وهى بين الولاية والنبوة
    أما الأولياء من الدرجة الأولى مثل السيد عبد القادر الجيلانى هؤلاء قد تبقى ولايتهم فترة طويلة حتى يتم تمريرها للبديل الذى سيحل مكانه ألم تسمع أنه يقال ذاك الولى
    أخذ الطريقة أو الولاية عن الشيخ الفلانى طبعا ليس الولى الذى يختار البديل إنما الله من يختاره وكل شئ يحدث بإذنه لكن يجب أن يكون من السلالة نفسها للولى بالظبط كالنبوة
    أليس فى القرآن يقال أل إبراهيم آل يعقوب آل عمران وآل محمد صلى الله عليه وسلم ومادام إنتهت النبوة فلم يبقى سوى الولاية وفى آخر الزمان سيكثر أولياء الله ليكونو جيش
    المهدى المنتظر وهو رئيس أولياء الله الصالحين وستطيعه الأنس والجن بإذن الله؟

    ردحذف
    الردود
    1. سيدي الكريم :
      لا أدرى لماذا تصر على الكلام على الولاية فى هذا الموضع .. ولكن نرد على كلامك ان شاء الله تعالى

      أولا : ليس هناك درجة بين الولاية والنبوة .. ولكن لكل مقام له درجات .. فمقام الولاية له درجات ، ومقام النبوة له درجات ..
      ثانيا : لم يقل أحد من المسلمين ان اعلى مراتب الولاية هى للمهدي المنتظر
      ثالثا : اما عن موضوع الولاية من الدرجة الاولى .. فمن أين أتيت بهذا الكلام سيدي الكريم .. ومن قال لك أن ولايته تمرر الى غيره .. ؟
      رابعا : سلسلة الطريق لا تدل على تمرير طريق الولاية من شخص لأخر .. واعتقد انك فى حاجة لمعرفة التصوف وأخذه عن أهله
      خامسا : سلالة الشخص ليس مرهونة بالولاية فقط .. بل الولاية متاحة لجميع اخلق الذين آمنوا وكانوا يتقون .. فاتق الله سيدي الكريم فيما تقول
      سادسا : أولياء الله ليسوا جيشا .. ويكفي رجلا واحدا ليقسم على الله ليبره .. والله غني عن خلقه حتى يحتاج إليهم لنصرة دينه ..
      سابعا : اما عن موضوع المهدي المنتظر .. فهو ليس رئيس أولياء الله الصالحين .. بل هو عبد اختاره الله لقيادة المسلمين فى فترة زمنية معينة فى علم الله .. أما عن مكانته عند الله .. فالله وحده هو من يعلم بها .. وليس انت سيدي الكريم

      ورجاءا : لا تفترى على الله ورسوله .. ودين المسلمين .. ما لم يقل به أحد من المسلمين إلا بعض طوائف الشيعة ..

      تحياتي لك

      حذف
  13. غير معرف10/7/14 12:08 ص

    نحن لم نتكلم في الوراثة ولم ننكرها .....تكلمنا في بعض خصائص الولي والولاية......وما قلناه هو من القران ومعروف لدى الجميع ......قلت معلوماتنا مغلوطة؟؟؟؟؟؟ أنت الذي تكلمت في الوراثة ....ولم ننكرها عليك ......جزاك الله كل خير على معلوماتك.......وزادك علماً وفهماً ونفع بك ......ورحم الله من علمك....ورمضان كريم ولا تبخل علينا بمداخلتك وتعليقاتك. شكراً

    ردحذف
    الردود
    1. سيدي الكريم :
      ما ذكرته عن القران .. كان لابد ان تصر عليه .. فانت تعرف ان المدونة هنا تقوم على الكتاب والسنة والعقل .. وليس على الشوق والهوى .. والمعلومات الوهميّة ..
      ويكفيك فى تعليقك أن تقول ( هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )
      والوراثة الظاهرة ليست فى ديننا الا تشريعا فقهيا .. أما وراثة الباطن فلها مفهوم آخر خلاف ما ذكره البعض فى تعليقاته وأظهرنا خطأ معلوماته .. ووراثة الباطن هى متاحة لجميع المسلمين الذين آمنوا وكانوا يتقون .. وليس كما ذكر البعض سابقا ..

      تحياتي لكم

      حذف
  14. غير معرف10/7/14 3:57 ص

    أنا أتكلم من واقع تجربة بسيطة إذا أردت القول وأردت أن أعطى مالدى من معلومات وليس مجرد كلام أنقله من الكتب وأصلا ليس موجود فى الكتب والأولياء لا يعطون أسرارهم فى الكتب لأنها هبة
    من عند الله وليس علم يقرأ فى الكتب
    تذهب الولاية لشخص ليس من السلالة بدعوة من الولى إذا أراد ذلك لأسباب يعلمها الله
    الولاية فى الأصل وعلى حسب معلوماتى والله أعلم لآل البيت وكذلك إكراما للصحابة كان من ذريتهم الولاية لكن لا أعلم من هم بالتحديد عندما يموت الولى تبقى الكرمات محفوضة إلى أن يتسلّمها من يخلفه من سلالته يعنى يأخذ نفس ما أخذ الولى من قبل فى وقت يحدده الله وكذلك يوفر له الأسباب إذا شاء و أمر التقوى له علاقة فى رفع درجات
    الولاية لكن ليس له علاقة بتولى الولاية فالله يصيب برحمته من يشاء وهو خبير بصير بعباده دائما ما يكون قبر الولى الميت في نفس المنطقة
    التى فيها الشخص الذى سيخلفه حتى ولو بعد ميآت السنين
    على البديل زيارة الولى الميت عند القبر إكراما له ولتسلم الأمانة عندما
    يحين الوقت بإذن الله و أحيانا تكون لد الولى من الدرجة الأولى علامات
    تدل عليه مثلا خط مستقيم في يده اليمنى وتسمى خاتم أو الخط الزهرى
    قلت في ما مضى يأمر الجن ))(( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا ( 26 ) إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا ( 27 ) ليعلم أن قد أبلغوا رسالات ربهم وأحاط بما لديهم وأحصى كل شيء عددا , ترى هنا هل كان يقصد الجن أم الملائكة وطبعا سيقال أننى فسرت القرآن على هوايا وعلى العموم أنا لم ألزم أحدا بالأخذ بهذه المعلومات وإن كانت لم تنفع فلن تضر

    ردحذف
    الردود
    1. سيدي الكريم الفاضل :
      أولا : أهلا ومرحبا بكل تعليقاتك .. ودليل ذلك .. لم احذف اى من تعليقاتك السابقة .. فالاراء المختلفة تكسب الانسان الارتقاء بفكره .. ولكن على ان يكون على بيّنة .. أليس كذلك ؟
      ثانيا : لا مانع أبدا عندي أن تذكر الكلام وتقول .. هذا رأيك .. بالعكس فهذا شيئ يسعدني لأنه قد تفيدني بشئ ليس عندى .. وقد افيدك بشيئ ليس عندك
      ثالثا : أنت ذكرت خطأ معلوماتنا عن الوراثة والاولياء .. علما بأن أحد لم يتكلم عن وراثة الاولياء .. وليس فى المدونة موضوعن ذلك .. فأين كان خطأنا .. لا أدري !!!!
      رابعا : كل ما ذكره الاولياء .. له أصل فى الكتاب والسنة .. سواء بالتصريح او بالتلميح (الاشارة) .. أما عن العلوم الوهبية فهذا شيئ آخر ..
      خامسا : اما عن موضوع الامانة.. فان الامانة لا تنتقل الى شخص آخر .. وانما يرث الشخص الاخر حال الولي .. وليس مدد الولي .. وفرق كبير بينهما
      سادسا : الامانة قد تنتقل أثناء حياة الولي او اثناء مماته .. والله يرزق من يشاء بغير حساب
      سابعا : أما عن الاية الكريمة التي استشهدت بها .. فهى ليست دليل على ان الجن النوراني يأمره الله بملازمة الانسان الولي .. والا كان كل وليا من أولياء الله يكشف له من امور الغيب .. لكان يوحى إليه .. وهذا محال .. أليس كذلك ؟
      ثامنا : معرفة الغيب شيئ .. وان يوحي الله لجن او انس شيئ آخر .. وطبعا انت تعلم ذلك ..
      تاسعا : لا انكر ان الله قد يلهم الجن والانس بلطائف معرفته ومن علوم غيبه .. ولكني أنكر ان يوحى إليهم بشئ .. إلا إن كنت تقصد الإلهام .. فهذا شيئ آخر
      عاشرا : تفيدنا أراء الغير .. لأنها تزيد من معرفة الفكر عند الاخرين ..

      مرحبا بك دائما .. وبتعليقاتك .. ويسعدني أن تكون مؤيدة بآية او حديث .. حتى تزيد من الموضوع قوة ..
      وعموما شكرا لك محاولتك وسعيك فى توضيح شيئ .. فأنت أفضل من غيرك كثيرا ..
      ادام الله عليك نعمة البحث والتدقيق
      ورمضان كريم عليك وعلى أسرتك وعلى مجتمعك
      تحياتي لك

      حذف
  15. غير معرف17/8/14 1:30 م

    سؤال للأستاذ خالد: لاحظت تكرارك في القول ان معلوماتك لن تجد في اي مكان اخر. سؤالي: ما هو مصدر معلوماتك؟

    ردحذف
    الردود
    1. استاذى الكريم :
      شكرا لملاحظتك التى ذكرتها .. ولك حق الاجابة
      بداية : انا لم اذكر ان معلوماتي غير موجودة فى مكان آخر .. بل قلت انك لن تجد المواضيع الروحانية مذكورة بهذه الطريقة فى المواقع الروحانية .. ولن تكون بهذه الكيفية .. ( وهذا هو مقصد الكلام ) .. وعليك أن تقارن هذا بنفسك .. وانت الحكم فى ذلك .. وعموما هذه المقوله تكون فى مواضيع خصائص الايات او العلاج بالايات .. لأن الكاتبون لهذه الامور .. لا يذكرونها الا مع اسماء سريانية وما شابه .. فلماذا لم تسألهم من أين مصدر معلوماتهم ؟
      عموما لو حضرتك تفضلت بقراءة مواضيع المدونة .. ستجد ان المدونة تعتمد على الكتاب والسنة والعقل .. وهذا واضح جدا ..

      نعود فأقول :
      أولا: سبب ذكر هذه المقولة هو سرقت المواضيع بكاملها ونشرها على النت .. دون الاشارة الى مصدرها الحقيقي .. بل وبلغت الوقاحة بالبعض بأن نسبها لنفسه

      ثانيا : مصدر المعلومات دائما ما أذكره فى المواضيع .. ولعلك لم تلتفت الى ذلك .. ولكن عموما اغلب المواقع الروحانية تعتمد على الوهم وليس على العلم ..

      ثالثا : فرق بين العلم الصحيح والسقيم .. ويكفيك ان تقيس المواضيع فى المدونة بمقياس الشرع او العقل .. وقد تشعر بذلك .

      رابعا : المعلومات متوفرة فى الكتب والمخطوطات .. ولكن أين القارئ ؟ .. فقد اصبح الامر الروحاني نصبا على الخلق ووسيلة لكسب الرزق ولو بالباطل .. وقليل من العباد رحمهم الله بفضله وحصنهم بحصنه .. جعلك الله منهم

      وهكذا أصبحت الموضوعات عرضة للسرقة على المشاع .. ممن لم يكلفوا أنفسهم عناء البحث والدراسة والممارسة .. ويسرقون أعمال الغير ..
      فالمعلومات موجودة سيدي .. ولكن أصحاب هذا المجال .. ما بين جاهل ومخاوى ونصاب .. فهل تظنهم قارئون ؟
      أما عن أهل العلم .. فلم أقابل منهم إلا القليل .. والكاتبون فى المواضيع الروحانية من أهل العلم نادرا ..
      وليس كل الناس لديها المقدرة على كتابة المواضيع على النت ..
      ولكن نعم هناك أئمة وعلماء .. ولكن أكثرهم ليسوا على النت
      أرجو ان اكون أوضحت لك ما أردت .. وشكرا لسؤالك
      واحترم تعليقاتك .. ويسعدني حضورك
      تحياتي لك

      حذف
  16. غير معرف10/11/14 9:57 ص

    - الأنوار و الخيالات .. وتبدأ عند البعض ظهور الخيالات والشعور بأنه يرى أشياء تمر من امامه أو خيالات تظهر فى غرفة نومه على الحائط ..
    بسم الله الرحمن الرحيم وبعد
    استاذي الفاضل عندي استفسار مهم جدا بخصوص الانوار وهذه قصتي من البدايه منذ اواخر رمضان كنت قد صليت الفجر ثم ذهبت للنوم وبعدما نمت رأيت رؤيه اني انظر للسماء وكان فيها قمرين احدهما حوليه لون ازرق سماوي وبعد كده نظرت الي يدي اليمني فرأيت نفس اللون الازرق السماوي علي يدي من اول الكتف الي اخر كفه اليد وانتهت هذه الرؤويه ثم استيقظت .......وكان في رؤيه قبل دي وهي(انا كنت ماشي في مكان وفجأه رأيت نفسي واقف في طابور وقيل لي ان هذه هي الاميره ...وهي ملكه جمال وعندما جاء دوري قلت لها السلام عليكم فردت علي وقالت وعليكم السلام وقالت لي هاعملك كل حاجه انت عايزه **ولاحظت ان لونها ابيض في ابيض وكان بياض ناصع جدااا وانتهت هذه الرؤيه ****ومن بعد هذه الرؤيتين اصبحت اري اشكالا شفافا تتحرك احيانا تظهر واحيانا تختفي واصبحت في تزايد فقلقت وذهبت لطبيب العيون واخبرني انه ليس بي اذي في عيني وان نظري كويس ومفيش اي حاجه المهم الموضوع دلوقتي تتطور اني بشوف هذه الاشكال الشفافه وانا صاحي طبعا وبقيت بشوف نور لونه ازرق وكمان وميض مثل النجم في السماء -**************************وكنت في مره قاعد في الغرفه بتاعتي فرأيت علي شمالي كأن شهابا لونه مثل لون النار واختفي وبعدها رأيت علي جانبي الايمن شهابا ولكن مثل النجوم ********************************************************وقرأت موضوع حضرتك واستمعت لايه الكرسي والرقيه ولاكن انا ملاحظ اني في تزايد في الايمان اصبحت اقرأ الرقيه الشرعيه اكثر من مره وانتظمت ف الصلاه علما باني الحمد لله حافظ القرأن الكريم وسني 17 سنه *******************************قصه اخري حدثت معي ايضا في رمضان وهي كالتالي كنا نجري انا واصحابي علي طريق زراعي بعد صلاه التروايح كل يوم وكنت الاحظ ان ظلي كان محاطا بنور ابيض خفيف ولم الاحظ هذا علي اصدقائي ***************////////////////////////واخيرا اتمني من حضرتك ان تخبرني ما هذا وانا متوكل علي الله واعلم ان الله علي كل شيء قدير وما شاء الله كان وحسبي ربي ++++++++++++++++////لقد حاولت الاتصال علي حضرتك ولكنك لم تجيب

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      بداية الانوار الربانية .. ليست هكذا يكون حالها .. ولكن هذه أحوال عالم الجن ..
      أما كون هذه الروحانية طيبة او شريرة .. فهذا أمر يتوقف على أحوالك مع الله .. ورجاء الاستماع الى ملفات الموجودة فى موضوع " كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية "
      وهم ثلاث ملفات .. مثل الذين قمت بسماعهم ولكن فى موضوع اخر .. واسمعهم بسماعات الموبايل مع تعلية الصوت .. وتغميض العينين ..
      أما عن حدوث هذه الاحلام فجأة ودون مقدمات .. فهذا امر أعتقد انه كان يسبقه مقدمات أخرى .. ..
      اما عن الاتصال .. فبرجاء التماس العذر .. فقد أنسى الموبايل او اكون وضعته على على النظام الصامت .. أو اكون اصلي او ما شابه .. فالتمس لي العذر .. فلا اتعمد الاجابة .. وهناك اوقات اعتزل فيها الناس لعدة ايام ويشمل ذلك الموبايل طبعا ..
      فرجاءا إلتماس العذر ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. اذهب الى هذا الرابط أخي الكريم .. لتحميل الملفات التى سبق وكلمتك عنها .. من هنا

      http://khaledouf.blogspot.com/2013/10/mp3.html

      واقرأ سورة الفاتحة والزلزلة والفلق" كثيرا " + مع ايات الرقية .. على الماء واشربها يوميا .. وتجدد القراءة يوميا .. ويكون شرب الماء ما يعادل خمسة او ستة اكواب ماء يوميا مقروء عليه قران ..
      تحياتي لك

      حذف
  17. غير معرف1/4/15 11:52 م

    هل من الممكن أن يكون مع الشخص روحانية طيبة وهو مدخن ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      نعم ممكن .. ولكن تتوقف على إن كان الشخص صالحا ام فاسدا .. ويظهر ذلك من ظاهر أحواله مع الناس ..
      فالدخان وإن كان معصية .. إلا أنه لا يمنع نزول رحمات الله .. كلما تاب
      وربنا يتوب علينا جميعا مما لا يرضيه .. ويصرفنا إلى ما يرضيه ..
      تحياتي لك

      حذف
  18. غير معرف2/4/15 1:24 م

    ماهو لون الحضور الربانى اخى الكريم
    ومرض الاكتئااب له نفس الاعراض كيف نفرق بينهما

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      لا تهم الالوان .. ولكن يهم ان يكون قلبك متعلق بالله .. راجيا رضا الله
      أما عن مرض الاكتئاب النفسي .. فللتمييز بهما وبين الروحاني .. فاستمع الى الملفات الموجودة فى الموضوع رقم 23 فى صفحة العلاج بالقرآن والسنة .. واتبع التعليمات التى فى الموضوع .. فإن ظهر عليك شيئ من الاعراض .. فأنت مصاب روحانيا .. والإكتئاب سببه روحاني
      وإن لم تشعر بشيء .. فهو مرض نفسي
      تحياتي لك

      حذف
  19. غير معرف23/3/16 2:39 م

    السلام عليكم

    يا اخي
    عندي استفسار ، والحقيقة في بعض من هذه الأعراض لدي ، فالحقيقة أنا خفت و أريد الاستفسار أكثر ؟
    أولا انا انسانة الحمد لله محافظة ع صلاتي

    تأتيني فترة أكون في قمة الإيمان ، أذكار الصباح والمساء ، أقرأ قرآني ، صلاتي في وقتها ...

    وأحيانا أتأخر ف تأدية الفرض ، فمثلا اصلي صلاتي متأخرة بساعة ، ولا اقرأ القران ، ولا الأذكار .... لكن الصلاة أبدا ما عمري تركتها..

    المهم ... انا دائما أرى كوابيس في منامي ، كوابيس مخيفة جدا ، لدرجة اني أقوم من النوم أبكي وغالبا تكون غير مفهومة

    أقوم من النوم عندي احساس بالتنميل في أطراف يدي وأحيانا رجلي

    ودائما عندي احساس بالكسل والخمول

    مع العلم اني لا أستمع للأغاني لأني لا احبهم كنت استمع لكن حاليا ما أهتم بالأغاني ابدا


    عندي ألام في الرأس من الخلف كالتنميل

    وظهري اغلب الوقت يوجعني



    وبالنسبة ل للتدخين دائما عندي رغبة اني أدخن ، بس ما أقدر و لا أريد ولن أفعلها باْذن الله



    وأخيرا بالنسبة ل قصة مداعبة الجماع ف النوم ، عندي كابوس يتكرر معي بس بين فترة و فترة ، كانه احدا يجامعني لكن يكون في صورة أخي الصغير أو ابن عمي أو شخص غريب لم أراه من قبل .... وانا تحيرت وخفت كثيرا عندما قرأت هذا المقال ...

    للعلم أنا انسانة متزوجة من شخص سوي و محترم وع خلق و دين

    وللتذكير ... انا انسانة مسلمة أخاف الله اصلي صلاتي والحمداني انسانة سوية

    مع العلم انه اللي قلته كله الان صارلي وبدأ بعد الزواج

    أختكم فى الله

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة :
      اذهبي للموضوع رقم 23 من صفحة العلاج بالقرآن والسنة .. واتبعي ما في هذا الموضوع واستمعي للملفات .. واقرئي تعليقات الأعضاء والردود عليهم ..

      أما عن الاحلام المزعجة .. فافعلي التي قبل النوم :
      قربي كفيك إلى فمك .. واقرئي آية الكرسي وسورة الزلزلة والإخلاص والفلق والناس .. كل واحدة ثلاث مرات أو سبعة .. قدر استطاعتك .. ثم امسحي بكفيك على وجهك ورأسك ورقبتك ثم على ظاهر جسمك بعد ذلك ( على الملابس ) ..

      وافعلي ذلك كل يوم .. وفي خلال من 3 إلى 7 أيام ستختفي هذه الأحلام تماما إن شاء الله تعالى ..
      تحياتي لك

      حذف
  20. غير معرف30/3/16 1:15 م

    السلام عليكم أخي خالد
    جزاك الله كل خير عنا و عن المسلمين جميعا
    أود أن أسأل عندما أكرر آية الكرسي و التعوذ أتثاب كثيرا ، أحيانا حتى تدمع عيني من كثرة التثاؤب فهل هذا دليل على وجود تلبس أو مس
    سؤال آخر فيما يخص النخزات في أصابع اليدين أو الأقدام عندقراءة القرآن هل لها علاقة
    أيمن أبو قيس

    ردحذف
    الردود
    1. كل ما ذكرته هو علامات حسد .. ولا يدل على غير ذلك .. فأكثر من قراءة سورة الفلق

      حذف
    2. سألتك بالله وبالله عليك أخي الفاضل أريد التواصل معك ولقد حاولت الاتصال بيك أخي أمري محير ولا أستطيع الكتابة علي العام لان والله العظيم ستقولون مجنونة

      حذف
    3. ممكن من خلال الإيميل .. ومن خلال ارسال رسالة على الجوجل بلاس

      ولا نتهم أحد بالجنون .. لأننا نتكلم عن عالم مجنون (محجوب) ..

      تحياتي لك

      حذف
  21. بارك الله فيك ا. خالد

    ردحذف
  22. بعد اذن استاذنا الفاضل استاذ خالد :
    اود ان يتفضل حضرته بأخذ الموضوع الاتى بعين الاعتبار ويدلو فيه برأيه ليستفاد الجميع
    الموضوع :
    من طرق تحصين البيت قراءة سورة البقرة فيه لان البيت الذى تقرأ فيه البقرة لايدخله شيطان
    وذلك من الاحاديث النبوية الشريفة الواردة فى هذا الموضوع
    الاستفسار المطروح محل المناقشة هو :
    1- ماهى الضوابط والطرق (الكيفية المتبعة ) للقراءة حتى يتحقق الغرض المقصود ( عدم دخول الشيطان عليه لعنة الله )
    2- هل يمكن ان تتحايل الشياطين على ذلك لدخول البيت الذى تقرأ فيه البقرة
    3- هل هناك طرق اخرى لتحصين البيت او المنزل
    ونرجو من الاخوة من لديه معلومة يفيدنا بها فى هذا الموضوع
    جزى الله الجميع خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل .. طه الحسيني ..
      1- الإلتزام بمنهج سورة البقرة .. فليس المقصود قراءة الألفاظ .. وإلا لقرأها الكافر والعاصي واستمتع بخصوصيتها .. !!
      ويوجد أدلة على ذلك يصعب ذكرها الآن ..
      2- كيف لشيطان ان يتحايل على كلام الله ؟!! .. ولكن اسأل نفسك ما المقصود من الشيطان الذي لا يدخل ؟!! وإذا كان هذا حال الشيطان الذي لا يدخل .. فماذا ستفعل مع شيطان النفس؟!!
      3- البيت تحصينه يكون (توبة + إيمان + عمل صالح + المواظبة على ما سبق حتى الممات ) ..!!

      * وسأذكر لكم شيئا خاص بسورة البقرة في الموضوع الذي سيتم رفعه خلال يومين ان شاء الله .. وسأتكلم فيه عن خواتيم البقرة .. وستفهم ما ذكرته لك سابقا ..

      وستعلم ان ما تقراه على صفحات البعض حول سورة البقرة .. غالبا هي أكاذيب نفسية نتيجة جهل وعدم رغبة في العلم ..!!
      فأول الكذب هو : انها تفك الأسحار .. (ويظل المسلم يقرأها ولا يتغير معه شيء) ..!!
      فهل الرسول قال لك انها تفك الأسحار .. أم انت الذي توهمت ذلك ..؟!!

      أو يقرأها المسلم حتى لا يدخل بيته شيطان ؟ ومع ذلك يظل البيت محترقا بالخلافات !!
      فهل قال لك الرسول أن سورة البقرة تمنع عنك شيطان النفس من التسليط عليك ؟!!

      * يا سادة : انتبهوا هناك أصول روحانية دقيقة جدا في هذه المسائل قد تؤدي لطعنك في الاحاديث في النهاية .. إن لم تكن على علم بمعانيها الصحيحة ..!!

      فقد جعل البعض من تجاربهم الشخصية مصبوغة بصبغة دينية .. وباتوا يستدلون بأحاديث تدل على غير معناها الحقيقي .. وكأنهم يكذبون عمدا على الرسول صلى الله عليه وسلم .. لانهم يتبعون هوى أنفسهم ولا يريدون تلقي العلم ..!!

      * فيا سيدي : لو كان مجرد القراءة يكفي .. لقرأها الكافر واحتمى بها ..!!
      مش كده ولا إيه ؟!!

      عموما تابع الموضوع الجديد ان شاء الله .. وقد تجد فيه ما ترجوا تفصيليا .. لأن ما ينطبق على الخواتيم ينطبق على آية الكرسي وسورة البقرة ..

      * ومن يريد أن يزيدك حاليا بالإجابة على أسلتك .. من السادة الأعضاء .. فليتفضل مشكورا .. لمساعدتك .

      تحياتي لك

      حذف
    2. أخى الفاضل/ طه
      حسب معلوماتى البسيطة و بإختصار :

      * لتحصين البيت بسورة البقرة ..
      قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامًا، وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ، مَنْ قَرَأَهَا فِي بَيْتِهِ لَيْلًا لَمْ يَدْخُلِ الشَّيْطَانُ بَيْتَهُ ثَلَاثَ لَيَالٍ، وَمَنْ قَرَأَهَا نَهَارًا لَمْ يَدْخُلِ الشَّيْطَانُ بَيْتَهُ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ.

      - و القراءة يجب ان تكون قراءة شخص مباشرة و ليست عن طريق الكاسيت او الكومبيوتر او ماشابه .

      بالنسبة ل ..
      1- لا اذكر ضوابط لقراءة سورة البقرة لعدم دخول الشيطان .. بل اننا نقرأ اتباعا لما ورد فى الحديث .. و لا يوجد طردا نهائيا ان كنت تقصد ذلك .. فإن كان قراءة السورة تطرد.الشيطان من البيت .. فإن قرين السوء يلازم الانسان ولا يفارقه !!

      2- لا تتعامل مع القرآن يا أخى انه وسيلة لطرد الشياطين و احراق الجان او لتحصين البيت او الشخص .. بل علينا ان نتأدب مع كلام الله .. و حين نتخذه كعلاج او تحصينا فمعنى ذلك اننا نتوسل الى الله بكلامه ليحقق لنا ما نرجوه ببركة كلامه .. و فى الوقت الذى يريد و كيفما يريد ..
      كما ان تحايل الشيطان لا يكون على البيت ولا على كلام الله .. بل الشيطان لا يجد مدخلا الا على النفس الامارة بالسوء .. وليس له سلطان الا على من اتخذه وليا او ترك نفسه لأهواءه و على من خالف شرع الله !!

      3- يمكن قراءة انذار عامر البيت 3 مرات صباحا و 3 مرات مساءا لمدة اسبوع .. فى حالة وجود أذى من عامر البيت .. والله اعلم
      كما يمكن كتابة و تعليق رسالة ابى دجانة .. و ستجدها فى المقال (4) قسم ضلالات روحانية .

      تحياتى لك

      حذف
  23. اولا اشكركم جميعا اخوتى الأفاضل ( الاستاذ خالد والاخت Hala ) للرد
    ثانيا : لقد اثارت فطنة الاستاذ خالد اعجابى كثيرا ماشاء الله لاقوة إلا بالله زادك الله فطنة وبصيرة وبارك لك . حيث استطاع استاذنا الفاضل استنباط الغرض الرئيسى من سؤالى وهو:
    الطعن فى الاحاديث النبوية بسبب جهل البعض بالامور الروحية واسقاط تجاربهم الشخصية فى مجال الروحانيات على احاديث المصطفى وعندما لايحدث توافق بين مااعتقدوه صحيحا من تجاربهم وبين فهمهم الخاطىء لتفسير الاحاديث النيوية يلمحون بالشك والطعن فى صحة الاحاديث وزعزعة العقيدة لدى الكثير من العامة . وار ادت من هذا المنبر الذى يعتبر من وجهة نظرى وسيلة لتصحيح المفاهيم لدى الكثير منا والدفاع عن اسلامنا الحنيف
    ثالثا : اوضح قصدى ببند بالتحايل من الشياطين فى الموضوع المذكور انى اردت ان انوه الى مبدأ هام وهو : ان نأخذ فى الاعتبار ان ليس كل ما نجهلة ويخفى عنا اننا ندعى معرفته معرفة يقينية
    مثلا اذا قمنا بقراءة سورة البقرة لكى لايدخل الشيطان ورغم ذلك وجدنا بعض النتائج المترتبة على دخول الشيطان للبيت تحدث(اعراض ) فان هذه الاعراض او النتائج لاتعنى دخول الشيطان الى البيت ولكن ربما وجد الشيطان وسيلة اخرى لإحداث تأثيره دون الدخول
    رابعا : بالنسبة لاختنا الكريمة سأتكلم عن جزئية واحدة وردت فى مشاركتك الكريمة وهذه الجزئية اتفق معك فى بعضها واختلف فى بعضها الأخر . اتفق معك فى جزئية اننا يجب ان نقرأ كلام الله طلبا لله ولكن هذا ليس على وجه العموم حيث ان كل ماورد به نص من الكتاب او السنة وكان له غرض او مقصود اشار اليه الحبيب المصطفى فلا بئس ان نقرأه طلبا لهذا المقصود مثل قرأة المعوذتين للتعوذ بهما من الحسد وايضا كما ورد فى سورة البقرة وفضلها او سورة الواقعة لنفى الفقر. وهذه جزئية الاختلاف وفقكم الله جميعا الى مايحب ويرضى

    ردحذف
  24. أليس قرائتك المعوذتين للتعوذ بهما من حسد و ما شابه ذلك .. ما هو الا توسل الى الله بكلامه ليبعد عنك أذى العين و يقيك شر وسوسة النفس ؟!
    تحياتى لك

    ردحذف
  25. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم اهدنا وعافنا وعفو عنا يارب العالمين
    اللهم اشفي مرضانا وعافي مبتلانا نحن وجميع المسلمين يارب العالمين

    وشكرآ لكم علا التوضيح جزاكم الله كل خير يارب العالمين

    ردحذف
  26. جزاك الله خير الجزاء 🌷 استاذ خالد..
    بس ممكن طلب وهو عندما اقرأ اي موضوع مثلا عشوائي او ان احد بعتلي رابط او تم نشر الرابط ع الجروب.. او مثلا عندما ابحث على حاجة على جوجل ويجبلي رابط على هنا .. فأنا ببقى عايزه اعرف الموضوع ده تبع اي قسم من اقسام المدونة لاني مثلا عايزه الموضوع ذات الصله اللي قبله واللي بعده وخصوصا لو ذكر كده في الموضوع أو التعليقات..
    وباختصار مثلا تحط روابط في الموضوع... او عن طريق برمجة الموقع ويحط زراير للسابق والتالي او القسم منه

    ردحذف
    الردود
    1. اختنا الفاضلة رانيا
      يوجد في ختام كل موضوع مكتوب وقبل ظهور التعليقات مباشرة .. يوجد بالخط الأزرق .. اسم الصفحة أو القسم الموجود به هذا الموضوع.
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
  27. جزاك الله كل خير استاذى ..ربنا يبعد عنا كل ذى شر يارب العالمين ... ويبعد عنا الفتنه ظاهرا وباطنا امين
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف