الروحانيات فى الإسلام: ليس لها من دون الله كاشفة .. للصعوبات والمشاكل والضيق

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 15 أبريل 2014

ليس لها من دون الله كاشفة .. للصعوبات والمشاكل والضيق

بسم الله الرحمن الرحيم

لمواجهة المشاكل والصعوبات وأى ضيق

كثير منا تقابله مشاكل فى حياته .. منها ما يستطيع حلها ومنها ما قد يصيبه حيرة أو عجز عن حلها .. ولا يدري أين المفر وأين الخلاص .. سواء كانت هموم فى الدنيا أو فى الدين .. يعني عاجز عن أداء العبادات .. أو عاجز عن مواجهة الناس ..

فلا يوجد أفضل من كلام الله .. يتوسل العبد به الى الله .. فهو أحب الكلام الى الله .. ونجد آية فى كتاب الله هى تدل على هذا الموقف الصعب .. وتبين أن الله هو القادر وحده على حل جميع المشكلات .. 

ولكن يتطلب الامر .. يقين فى القلب باستجابة الله للدعاء .. مع الاخلاص وصدق التوجه الى الله .. 

فعند الصعوبات .. توجه الى الله بهذه الاية (ليس لها من دون الله كاشفه )

وتقول ( اللهم انى اتوسل اليك باسمك الاعظم ورضوانك الاكبر  ان تكشف عنى ما انا فيه .. بحق قولك تعالى ....

 ) ليس لها من دون الله كاشفة )

وتظل تكرر هذه الايه بلا عدد حتى يطمئن قلبك

( وفى نيتك انك تتوسل الى الله بهذه الايه )



والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف

هناك 45 تعليقًا:

  1. غير معرف15/4/14 3:15 م

    و- الله يا أخي خالد .....كنت ضيفاً عند أختي .......صحت من النوم مع 03:35 am......وأنا اكتب رداً في منتدى عن الاستغفار ....لشخص ....ألهمت بشرح له مفيد ........فقال لي....سوف استغفر بعد أن استاذن من شيخي الأكبر ..........فقلت في نفسي أنا أحاول أن أعطيه المفتاح و- هو عايز يكسر الباب...المهم ليس هذا المقصود ...و- لكن إذا أردت ....سانقل لك الموضوع كاملا حتى تفهم .........المهم أصابني شي من النفور إذا صح تعبير ......فقلت نشوف إذا كان جديد من الأخ خالد ......و- قرات هذا الموضوع ................في الحقيقة عجبني كثير ....... فوفقني الله إلى صلاة الفجر مع الجماعة في المسجد .........و- دعوت به في حاجة لي................شكراً جزيلاً
    متتبع من دالاس تكساس أمريكا

    ردحذف
    الردود
    1. دائما أخى الكريم .. احب تعليقاتك .. ولكن هل من مزيد ايضاح لأفهم مغزى كلامك ..

      حذف
  2. غير معرف21/4/14 7:56 م

    جزاك الله خيرا وجعل أيامك كلها سعادة شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. ولك بمثل الدعوات ساداتي الكرام

      حذف
  3. غير معرف3/7/14 8:06 ص

    انت هبه من الله لنا استاذ خالد ربنا يحفظك واتمنى ان احدثك فى يوم من الايام

    ردحذف
    الردود
    1. أكرمك الله فى الدنيا والآخرة .. ويشرفني تواصلك معي فى اى وقت ..
      لديك تليفونى وايميلي فى المدونة على يمين الصفحة .. اذا احببت التواصل معي فى اى وقت ..
      تحياتي لك

      حذف
  4. غير معرف21/12/14 4:09 م

    اخى الكريم بارك الله فيك وادامك الله انا عندى مشكله وهى ان هناك من يحاول التفريق بينى وبين زوجى وزيادة الخصام اثقلت كاهلى ادعو لى ارجوكم

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الكريمة :
      واظبي على الاية بعد كل صلاة .. وكذلك الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الصيغة ( اللهم صل على محمد وعلى آله وسلم ) .. طوال اليوم
      وستجدين خيرا ان شاء الله تعالى
      ورفع الله عنك البلاء والشقاء .. ورزقك الخير أينما كنتي وحيثما كنتي ..
      تحياتي لك

      حذف
  5. ( ليس لها من دون الله كاشفه )

    ردحذف
  6. غير معرف30/3/15 2:23 م

    ساعدوني ارجوكم انا حامل وزوجي يريد تطليقي و هذا بامر والدته وانا وزوجي لا نريد الطلاق وانا احبه كثيرا لاكن امه تريد منه ان يطقني في الاخير قال سوف يطلقني لان امه مصرة فليه و تضغط عليه

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة :
      أكثري من قوله تعالى ( وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد )
      واتركي الأمر لله بقلبك .. وفوضي أمرك لله بقلبك .. وقولي يارب بقلبك
      تحياتي لك

      حذف
  7. غير معرف11/4/15 11:50 م

    يااستاذ خالد بالله عليك رد عليا ضروري
    انا من رمضان اللي فات ده كنت بدات اشوف كهوف واشخاص مجرد ما اغمض عيني وجاءت فترة لا احلم سوي بكلاب تريد اللحاق بي ولكن بفضل الله دائما يأتي من يحرقها ا و يضربها ويكف ازاها عني والحقيقة بقالي فترة طويلة مش بشوف الكلام ده لكن حضرت صدفة جلسة رقية لشخص ما فالراقي طلبت منه ان يقرا لي ايضا ولكن مجرد ماقرا رجعت اري اشياء كثيرة عند ا غماض عيني وقتها وقرأ في مرة اخري فرائيت عند اغماض عيني اشياء ايضا وبعد ذهابه لا اري شيئا ولكن الان ما يحدث معي عند قرأة اي ذكر او قرآن اوحتي سماعه رعشة قوية وشهقة قوية جدا لا ارادية كان يحدث هذا معي اينعم ولكن عند تأثري بالقرأة في ايات قليلة واري ايضا نور بيظهر ويختفي وحشرات دائما اري خيالها مع اني رايتها اكثر من مرة تظهر وتختفي امامي وليس خيال

    ردحذف
  8. غير معرف13/4/15 3:54 م

    استاذ خالد حضرتك مردتش عليا ليه انا بسألك لاني في الفترة بكون ملتزمة با لصلاة والعبادة وانا عارفة ان الشيطان عايز يزين لي اعمالي ويحسسني انا شيخة او والية ولكن انا ادري الناس بحالي وانا معنديش علم وخايفة انساق الي هذاوانا نفسي امارة بالسوء وانا اخاف علي نفسي من الفتنة اجارك الله منها هي الفكرة ان الموضوع اني اشوف او اسمع او احلم الموضوع ده وقف بقاله فترة فحمدت الله ولكن اتضح انه لسه موجود معايا انا كل خوفي اني اتحول لشخص سيئ اكثر لاني لا املك العلم الشرعي انا جاهلة بامور كثيرة في ديني

    ردحذف
  9. أختي الفاضلة :

    برجاء الرجوع للموضوع رقم (23) فى قسم العلاج الروحاني بالقران والسنة .. واتبعي ما فيه .. واخبريني على الايميل بما حدث معك ..
    واسم الموضوع هو ( كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية المسموعة ..... عالج نفسك متوكلا على الله )

    ويكفيكي الان .. أن تقولي كلما خطر على بالك خاطر .. أنك شيخه أو غير ذلك .. فقولي ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم )

    تحياتي لك
    واسف على التأخير فى الرد

    ردحذف
  10. غير معرف14/4/15 12:31 ص

    بالفعل دخلت علي الصفحة بفضل الله وحتابع مع حضرتك علي الايميل ان شاء الله
    جزاك الله خيرا يااستاذ خالد

    ردحذف
  11. غير معرف10/5/15 9:19 م

    استاذ خالد ابو عوف اول مره ادخل متداك لاني كنت ابحث عن ادعيه للكرب الشدشد وهو يخص ابنتي لانه وزوجها في كرب شديد جدا بسسب الانجاب لان فصته تكاد تكون مستحيله ولله الامر من قبل ومن بعد وانا ويعلم الله ليس عندي امل او رجاء الا في الله سبحانه وتعالي فقط رغم انقطاع الامل والرجاء وللك أن تتخيل مدي مانعانيه من كرب
    فهل لديك شي يمكنك أن تقوله لي فرج الله عن المسلمين جميعا كل مكروب سريع عاجلا قريبا اللهم امين والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    ردحذف
    الردود
    1. ويمكنك أخي الكريم متابعة هذه المواضيع .. قد يكون لك فيها فرجا ..
      ادخل الى صفحة العلاج بالقران والسنة .. واذهب الى هذه المواضيع رقم :

      26- العقم والإنجاب .. وعلاج العقم و الاستشفاء بالقرآن
      35- آيات المحبة وآيات الصلح بين المتخاصمين والمتنافرين من الازواج والابناء والأصحاب

      حذف
    2. خي الكريم :
      وتوسل الى الله بهذه الاية ( ليس لها من دون الله كاشفة ) .. عسى ان يجعل الله لك فرجا كريما .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  12. غير معرف6/6/15 1:54 م

    جزاك الله خير الجزاء اخي الدكتور خالد ابو عوف ربنا يكتر من امثالك و يزيدك من علمه كمان و كمان وان الله يرضي عنك يا رب وان يشفيك من جميع الامراض يا رب وان يباركلك في صحتك و اسرتك الكريمه و في كل شيء انت هبه من الله ربنا يقويك وينصرك علي كل من يعاديك و يحفظك من شر الاشرار و الفجار و الحاقدين و الحاسدين و ان يقويك و يعينك يا رب والله انا جربت هذه الايات مالهاش حل ما شاء الله لي انا و زوجتي و بناتيغير كمان كانت العلاقه ضعيفه جدا بيني و بين زوجتي ماشاء الله الان اقوي بكثير بكثير و في حب ما بيني انا زوجتي بناتي بطريقه قويه جدا ولله الحمد غير ما العلاقه الزوجيه بقت للافضل اللهم اني اساءللك باسمك الاععظم الذ اذا دعيت به اجبت و اذا سؤالت به اعطيت ان ترضي عن دكتور خالد يا رب وتعطيه كل ما يتمناه نصيحه اتحدي اي شخص ان يكون للافضل والحمد لله رب العالمين محمد رضوان ١٥ مايو

    ردحذف
  13. غير معرف11/7/15 2:24 ص

    ممكن اعمل شي ل زوجي حتى يقوى رزقو
    ما عم يوصل ﻷيدو مصاري ابدا
    اختكم فى الله

    ردحذف
    الردود
    1. يكثر من الاستغفار ويتقي الله
      ويواظب على الاية والدعاء الموجود في هذا الموضوع

      حذف
  14. يارب .. ليس لنا سواك .. وليس لها من دون الله كاشفة (أتوسل إليك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر أن تكشف عني ما أنا فيه، بحق قولك:
    ليس لها من دون الله كاشفة .. ليس لها من دون الله كاشفة .. ليس لها من دون الله كاشفة .. ليس لها من دون الله كاشفة .. ليس لها من دون الله كاشفة ~$~

    ردحذف
  15. غير معرف14/10/15 10:39 م

    السلام

    ردحذف
  16. غير معرف16/1/16 11:25 م

    السلام عليكم استاذ خالد هل تنفع هذه الاية مع شخص يعاني من الرهاب الاجتماعي منذ سنوات

    ردحذف
    الردود
    1. الآية : هي توسل إلى الله لرفع بلاء عن العبد ..
      فأنت ونيتك في توسلك بهذه الاية إلى الله ..
      فعلى أي مشكلة تواجهك وتريد أن يرفعها الله عنك .. فتوسل إلى الله بالآية ..
      فالسر ليس في الاية .. وغنما في صدق توسلك إلى الله ويقينك في الله .. ثم تأتي الاية عامل مساعد ..
      وبقدر إخلاصك .. يكن خلاصك ..
      بالتوفيق
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف17/1/16 4:04 ص

      الرهاب الاجتماعي ربما يكون نفسي أو نتيجة مس.....هذا الأخير عليك بكثرة القرات القران ..........50 صفحة يعني 25 ورقة يوميا
      إذا كان نفسي ...علاجه عند أهل هذا العلم
      -
      الصديق الحكي-م ---لخضر

      حذف
  17. غير معرف17/1/16 12:34 م

    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  18. غير معرف24/4/16 11:00 م

    السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته انا من اﻻردن بعد عناء ومعاناه من ابتﻻء قدر علي من اربع سنوات ربما يكون لذنب اقترفته او مكر من شياطين اﻻنس او من شياطين الجن . قبل اربع سنوات كنت املك محل تجاري ومتزوج وعندي بيت ومحبوب وفي اسبوع واحد بعت المحل واعطيت زوجتي ثمنه وخرجت زوجتي بدون علمي واخذت معها االمال وبنفس اليوم نبذني اهلي ومعارفي وتطلقت زوجتي واجبرتني على بيع ارضي واخذت ثمنها في المحكمة واهلي فرحين بما يحصل لي من مصائب . ولغاية اﻻن اعيش منبوذ وفشلت باﻻستمرار باي عمل او بخطبة اي فتاة وبنفس اﻻسبوع قبل اربع سنوات اصبت بضعف سمع وضعف بصر وضعف جنسي وتساقط سريع لﻻسنان وشيب مبكر. ....... لذلك ارجو من الله ان توافق على ارشادي للخروج من هذا المستنقع الظﻻمي الذي اعيش فيه

    خالد

    ردحذف
    الردود
    1. اذهب الى الموضوع رقم 23 من صفحة العلاج بالقران .. وقم بتحميل الملفات واسمعها مدة اسبوعين ..
      واتبع التعليمات المكتوبة هناك
      تحياتي لك

      حذف
  19. غير معرف28/4/16 10:44 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخى الفاضل استاذ خالد
    انا فى مأساة شديدة منذ 7 سنوات .... اعتقد انه حسد شديد للغاية فبعد ان كنت فى مركز مرموق جدا واعيش فى مستوى اجتماعى جيد..... انقلب الحال فجأة وبدون مقدمات وتركت عملى وزادت المشاكل مع زوجتى وكلما دخلت فى مشروع تجارى خسرت ..... حتى تراكمت على كاهلى الديون ولا اعلم متى سينهى بى المطاف اشعر اننى على حافة الهاوية من كثرة تراكم الديون
    للعلم انا مواظب على جميع الصلوات ومعظمها فى المسجد .... وصلاة الفجر اواظب عليها فى المسجد منذ زمن طويل ..... اتصدق دائما قدر استطاعتى ..... اواظب على اذكار الصباح والمساءمنذ سنوات طويلة

    .... لكن زى مابيقولو اصبحت الخضرة فى ايدى ناشفة مع انى كنت امسك التراب يتحول لذهب على رأى المثل
    لو فى ايد حضرتك اى حل لمساعدتى ارجوك لا تتخلى عنى
    هذا اختصار شديد لحكايتى
    والله المستعان

    ردحذف
    الردود
    1. ساختصر لك الأمر ..
      1- إذا كنت تظن أن هناك أمر روحاني .. فاذهب لى الموضوع رقم 23 من صفحة العلاج بالقرآن وقم بتحميل الملفات الصوتية واسمعها .. واتبع التعليمات الموجودة ف الموضوع .

      2- أما عن الجانب الإيماني .. فاعلم الآتي :

      ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11
      واعلم ان ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30

      فراجع ذنوبك مع الله وحالك مع الله ..

      3- واظب على قراءة سورة التوبة يوميا قبل النوم .. وبعد ختام قرائتها قل : ( اللهم بحق ما قرأت .. أبسط لي الرزق في الأرض .. أستغفرك وأتوب إليك ) .. واذكر من الدعاء ما يحلو لك .

      تحياتي لك

      حذف
    2. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء ونسألك عيش السعداء ونزل الشهداء ومرافقة الأنبياء ونصر على الأعداء…

      حذف
  20. جزاك الله خير يارب

    ردحذف
  21. مواظب والحمد لله علي الصلوات في اوقاتها والادعيه والاذكار والرقيه الشرعيه ومع ذلك انا في كرب شديد وديون لايعلمها الا الله واذا تيسر يكون عبر الديون ولا استطيع سدادها سدت علي كل الابواب وتدهور وضعي الوظيفي دلوني ماذا افعل بارك الله فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يرفع عنك البلاء .. وتوسل إلى الله بأن يعينك على سداد دينك ..
      فدائما (ليس لها من دون الله كاشفة) ..
      ربنا يكشف عنك كرب الدين ويعينك على سداده .. آمين ..

      حذف
    2. اللهم آمين يارب العالمين
      ربنا يفرج كربك ويصرف همك ويسد عنك دينك
      اللهم اكفه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
      وافتح له أبواب رزقك وفضلك وكرمك وجودك يا كريم يا غني يا رزاق ياالله

      حذف
    3. اخي كيتو .. تاثرت من شكواك لكن تعجبت من يأسك ..!!!

      الا تعلم اخي ان من نوى سداد دينه بصدق اعانه الله وسد عنه. لكم كن على يقين من ذلك .

      اهديك هذا الرابط للشيخ الشعراوي جاءني اليوم كأنه جيء لك سبحان الله :

      https://youtu.be/EFuvhsngmo4

      ان لم يفتح الرابط فابحث عن (يابن ادم لا تخف من ذي سلطان .. )

      أسأل الله ان يفرج همك ويرفع عنك كربك ويسد عنك دينك ويكفيك كل مااهمك .

      وانصحك بتكرار الايه في الموضوع متوسلا لله بها لرفع كربك (ليس لها من دون الله كاشفه )

      حذف
  22. شكرا جزيلا علي كل شئ تقدمه نرجو المزسيد من علمك الغزير

    ردحذف
  23. أختى الفاضلة / المحبة لله
    تابعى معنا على الصفحة الرييسية .. او حملى تطبيق ( الروحانيات فى الاسلام ) لمعرفة اخر موضوع يتم نشره اولا بأولا ..
    يسعدنا مشاركتك بنا بالتعليقات ..
    اهلا و مرحبا بك 🌹

    ردحذف
  24. الهي داوني بدواء من عندك كي يشتفي به ألمي القلبي ، وأصلح مني يامولاي ظاهري ولبي.
    الهي دلني علي من يدلني عليك ، وأوصلني الي من يوصلني إليك الهي كفانا شرفا أننا خدام حضراتك وعبيد لعظيم رفيع ذاتك ، الهي لو اردنا الأعراض عنك ما وجدنا لنا سواك ،
    فكيف بعد ذالك نعرض عنك ، الهي لذنا بجنابك خاضعين ، وعلي أعتابك واقعين ، فلا تردنا ياعليم ياحكيم
    اللهم لا نقصد الا اياك ولا نتشوق الا لشرب شرابك وبديع حمياك ، اللهم ياواصل المنقطعين أوصلنا اليك
    ولا تقطعنا بالاغيار عنك برحمتك يا ارحم الراحمين ، يالله

    ردحذف
  25. ouridou an oucherika ma3akom leken laysa li 3ourouf 3arabia .assalemou 3alaykom

    ردحذف
  26. Ahlan w sahlan Hasan ..
    oktob kama tourid w saoufa na3ref Ma takoul
    W 3alaykom assalam

    ردحذف
  27. جزاك الله خيرا استاذ خالد وحفظك الله، لا يوجد مثل التحصن بالأذكار والادعية وخاصة من جرب دعاء معين وراء انه له اثر في ذلك أو آيات معينة، شكرا لك لم اكن منتبه لهذه الآية العظيمة وقمت بكتابتها والعمل بها بإذن الله ونسال الله الإخلاص في القول والعمل

    ردحذف
  28. جزاك الله خير أستاذ خالد اللهم فرج همومنا
    يارب

    ردحذف
  29. قد يكون الخوف رسالة من الله... لبداية فرج
    ☆☆☆☆☆
    يقول الله تعالى في سورة البقرة : ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ) البقرة/ 155 – 157
    فيخبر سبحانه أنه لا بد أن يبتلي عباده بالمحن ، ليتبين الصادق من الكاذب ، والجازع من الصابر ، وهذه سنته تعالى في عباده...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف