الروحانيات فى الإسلام: فتح المقابر الأثرية - وإظهار الدفينة والكنوز .. الجزء الثانى

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

فتح المقابر الأثرية - وإظهار الدفينة والكنوز .. الجزء الثانى

بسم الله الرحمن الرحيم

فتح المقابر الأثرية وإظهار الدفينة والكنوز - الجزء الثانى

تجد الجزء الأول من هنا 

نعود فنتحدث عن باقى طرق الاحتيال  ..

الطريقة الثالثة : وجود قطعة أثرية تحتاج الى مشترى ليشتريها 

وتتم هذ الطريقة بأحد طريقين ..

1- وهنا يأتى النصاب الى مجموعة من المغفلين ..

ويقوم بإيهامهم بأن لديه قطعة أثرية تساوى ملايين الدولارات وتصل الى مائة مليون دولار .. ولمن يأتى بالمشترى يأخذ خمسين مليون دولار .. وهكذا .....
ويقول النصاب لهم .. أنه تم دفع عشرة ملايين دولار فى هذه القطعه وأنا رفضت .. أو عند الاتفاق حدث اختلاف فلم يتم البيع ..

وحتى يقنع الاخرين بأهمية الموضوع ..
فيذكر لهم أن كثير من الوزراء والسياسيين يتاجرون فى الاثار ويذكر لهم أسماء وزراء وسياسيين .. وأنهم حاولوا شراء هذه القطعه ولكن بثمن بخس !!! مليون دولار فقط ؟!

عموما .. يذهب المغفلون الى آخرين ويقولون لهم انه يوجد كذا وكذا ولهم نصيب عشرة مليون دولار لو أتوا بالمشترى .. 

والغريب إذا سألت أحد من هؤلاء : هل رأيت هذه القطعة الأثرية ؟ يقول نعم رأيتها بل ويحلف بالله !!! وهو يعلم يقينا أنه كاذب على نفسه

وهكذا يظل شخص يقول لشخص آخر حتى يمتلء الجميع بالوهم الأحمق ..

ولكن ما فائدة الروحانى النصاب الأول صاحب هذه الفكرة ؟
الاجابة ببساطة .. أملا أن يأتيه المفل الذى يشترى منه القطعة الوهمية التى تكون غالبا قد اشتراها من خان الخليلى بمائة جنيه ؟!

2- أن يكون لدى هذا الروحانى قطعة اثرية حقيقيه فعلا ..

ويكشفها للمشترين وللخبراء الذين أتوا مع المشترين .. ثم بعد أن يعقد الاتفاق وعند نقل البضاعة تجد أنهم قاموا بصنع قطعة تقليد من الاصل الذى كشفوه للمشترين .. وحينما يكتشف المشترين ذلك يكون قد فات الأوان !!!
واغلب ما يحدث ذلك كما هو معروف .. فى الواحات ..


فاعتبروا يا أولى الابصار

كانت هاتين أحدى طرق الاحتيال .. فانتبهوا من موضوع الاثار هذا فضلا عن الزئبق الاحمر وتنزيل الدولارات  .. وله موضوع آخر      

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هناك 19 تعليقًا:

  1. شهدت السنوات الماضية في مصر تسارعاً في وتيرة التنقيب السري عن الآثار، خصوصاً في صعيد مصر بسبب الغياب الأمني، ما أحدث رواجاً منقطع النظير في أوساط المشعوذين الذين يمارسون عمليات النصب وإقناعهم بوجود أماكن تحوي آثاراً، سواء داخل البيوت أو في المزارع أو قرب المناطق الأثرية.

    وأثار الحديث مجدداً عن أعمال الحفر والتنقيب السري عن الآثار في صعيد مصر وانتشار مدارس التنقيب عن الآثار بمعرفة مغاربة وأفارقة ومصريين، وتوالت الحوادث الناتجة عن هذا الهوس، التي حدثت أخيراً... ومن بين الحوادث الشهيرة، الناتجة عن هذا الهوس، مصرع مواطن انهار عليه جدار منزله خلال قيامه بالتنقيب عن الآثار قرب معبد الكرنك في مدينة الأقصر. ومقتل 10 أشخاص خلال قيامهم بحفر بئر للتنقيب عن الآثار في قرية المناصرة بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وضبط مباحث شرطة السياحة والآثار بجنوب الصعيد لـ «17» قطعة أثرية خلال إحباطها لـ «3» محاولات للحفر والتنقيب عن الآثار بمدن الأقصر وأسوان، وغيرها من الحوادث التي باتت تتكرر كل يوم.

    وهكذا حصد «الهوس» بالتنقيب والإتجار في الآثار كثيراً من أرواح المصريين خلال عمليات الحفر والتنقيب، راحوا ضحايا لمحاولات فك ما يسمى بـ «الرصد الفرعوني» عبر تقديم قرابين ودماء بشرية له، مثلما حدث في مدينة أرمنت جنوب الأقصر، حين راح شاب ضحية لمثل هذه الأعمال التي يسعى القائمون بها للوصول إلى الكنوز الفرعونية، وهناك حادثة اختطاف الطفل محمود محمد عباس لتقديمه قرباناً للكشف عن كنز فرعوني بقرية العشي شمال الأقصر، ونجاته من موت محقق بعد إنزاله بالحبال داخل بئر قرباناً لما يسمى بالرصد «حارس الكنز» الذي يعتقد المشعوذون في قيامه بحراسة أحد الكنوز الأثرية، حيث ينشط المشعوذون في القرى والنجوع المتاخمة للمناطق الأثرية بحثاً عن الآثار والذين يطلبون أحياناً قرابين آدمية للرصد، ويبثون في تلك الأوساط أنه جنّي يرفض اقتراب أحد من كنزه الذي يحرسه ربما منذ أكثر ثلاثة آلاف عام، وهي أقصى عمر للرصد، كما تشيع الحكايات الشعبية.

    هوس حصد أرواح ضحايا

    أوهام استخراج الكنوز الأثرية في مصر ظاهرة تتكرر كثيراً، ما إن تختفي حتى تعود لتطل برأسها من جديد... وبحسب تقديرات مراقبين، فقد حصدت تلك الظاهرة المثيرة للجدل أرواح عشرات المصريين خلال عمليات التنقيب غير المشروعة عن الآثار في السنوات الماضية. وينفق المصريون الباحثون عن الثراء السريع واللاهثون وراء أوهام العرافين والدجالين مئات الآلاف من الجنيهات أملاً في العثور على قصور من رمال لا توجد إلا في خيالهم وخيال من يستغلون هوسهم بالكنوز وكل ما هو فرعوني.

    ويستعين المصريون الباحثون عن الكنوز بالمشعوذين السودانيين والمغاربة والمصريين أيضاً، ويتفنن هؤلاء في ابتزاز ضحاياهم الذين يعتقدون في وجود كنوز أثرية أسفل مساكنهم فيطلبون منهم مبالغ طائلة مقابل إتمام عملية الرصد أو الحارس المسحور واستخراج الكنز المزعوم.

    الرصد والموروثات

    و«الرصد الفرعوني»ـ بحسب المعتقدات والموروثات الشعبية المصرية، وبحسب دراسة لمركز الأقصر للدراسات والحوار والتنمية، هو «جانّ» يتم الإتيان به عن طريق السحر ليشرب من دم طير أو حيوان ويتشكل بعد ذلك على صورته، ويعيش الرصد أو هذا الجني ما بين ألف إلى 3 آلاف عام، أما الأثريون وعلماء المصريات فينفون تماماً وجود ما يسمى بالرصد أو حتى لعنة الفراعنة، وعادة التنقيب عن الكنوز في القرى المصرية بالصعيد، عادة قديمة تشتد مع الفقر والعوز في الأوساط غير المتعلمة.

    وكلمة «رصد» هي مفرد «أرصاد»، ومعروفة منذ عهد الفراعنة، وتوجد رموز لها في الكتابات المصرية القديمة، وقد كتب عنها أيضا كبار علماء الفلك، وقد اعتقد قدماء المصريين بوجود الأرصاد «حراس الجن»، ولذلك كانوا يدفنون الذهب في المقابر بجانب الجثث لأن سلطة الرصد لا تمتد للمقابر، وبالتالي أمكن الكشف بسهولة عن الآثار المصرية القديمة، ومنها مقبرة توت عنخ آمون الشهيرة بذهبها، والتي اكتشفها عالم الآثار «كارتر» العام 1922.

    ردحذف
  2. والرصد أو «حارس الجن» ـ بحسب الدراسة - يسعى دائماً وراء الذهب وهو معدن مرتبط بالشمس، بينما الفضة مرتبطة بالقمر، في حين أن كوكب المريخ يرتبط بمعدن الحديد. ويرى الفلكي المصري العالمي الدكتور سيد علي، أن الإنسان لو دفن على سبيل المثال خاتماً من الذهب في الأرض، فلن يجده في المكان نفسه بعد مرور 24 ساعة، لأن الجن سيكون قد رصده وزحزحه من مكانه، وكلما ظل الخاتم مدفوناً مدة أكثر من الزمن تزحزح أكثر عن مكانه.

    ردحذف
  3. حكايات صعيدية وكنوز الفراعين

    وتنتشر الحكايات في الصعيد حول كنوز الفراعنة التي يحرسها الجان... ويحكي الراوي «أحمد الراوي» عن العِجل الضخم الذي يحرس كنزاً خلف تمثاليّ ممنون الشهيرين غرب الأقصر، والذي يظهر في الليالي المقمرة، وأن كثيرين حاولوا قتله أملاً في الفوز بالكنز طوال العقود الماضية دون جدوى. وهناك أيضاً حكاية شهيرة عن مقبرة الملك أمنحتب الأول، التي تؤكد بعض البرديات الفرعونية وجودها على بعد أمتار من الشرفة الثالثة بمعبد الملكة حتشبسوت وللعام الخامس على التوالي، وكلما توصلت البعثة البولندية التي تبحث عن المقبرة إلى مدخل المقبرة ورؤية شواهد للسلم المؤدي إليها يختفي كل ذلك ويصبح مجرد كتل صخرية... والتفسير المنتشر في أوساط العامة للواقعة هو وجود حارس عليها يحميها ويخفيها عن الأنظار.

    وقد عرفت المقابر الفرعونية ما يسمى بنصوص اللعنة، حيث يوجد في بعض المقابر نص يقول... (كل من يقترب من مقبرتي بسوء سوف تلدغه العقارب والثعابين وسيلتهمه الحيوان «عاميت»)، وهو حيوان غريب خرافي الشكل مكوّن من رأس تمساح وجسد فرس نهر وأرجل أسد.

    كما أن كل الكلمات المكتوبة على الآثار الفرعونية بما فيها الهرم الأكبر ووادي الملوك والملكات في الأقصر وحوائط المعابد، عبارة عن طلاسم سحرية، حتى أن هناك اعتقاداً بأن الجن ساعد الفراعنة في بناء الأهرامات، فالأحجار موضوعة بطريقة هندسية لا يمكن أن يصل إليها الإنسان في تلك العصور القديمة، إلا أن الفلكي سيد علي لا يرى أصلاً من الحقيقة لفك الرصد بالقرابين الآدمية، ويؤكد أن «المشعوذين هم الذين ينشرون هذه الخرافات ويصدقهم بعض العامة بسبب الجهل، فلا حقيقة لما يشاع عن أن الرصد يتم صرفه من المكان بتقديم ذبيحة آدمية كقربان له».

    ردحذف
  4. والحديث عن الرصد الفرعوني ومحاولات فكه للحصول على كنوز قدماء المصريين لا يخلو من طرافة، فمن بين ما يطلبه هؤلاء المشعوذون نوع بخور نادر لا يوجد إلا في تونس وبلاد المغرب العربي ويعرف باسم «الطقش المغربي»، ويتراوح سعر الغرام الواحد منه ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه.

    ردحذف
  5. مدارس في البحث عن الكنوز

    يقول بعض المنقبين عن الآثار في صعيد مصر إن هناك ثلاث مدارس تعمل في مجال الكشف عن الكنوز الأثرية بصعيد مصر هي: المصرية والمغربية والأفريقية، وأن أقوى تلك المدارس هي المدرسة المصرية تليها المدرسة الأفريقية ثم المدرسة المغربية في المرتبة الثالثة بعد أن كانت تحتل المركز الأول طوال سنوات مضت. وأن المدرسة المغربية يعتمد شيوخها على الروحانيات، بينما يعتمد شيوخ المدرسة المصرية على الخبرة بجغرافية المكان والمعلومات التاريخية بجانب الروحانيات. فيما يعتمد شيوخ المدرسة الأفريقية على السحر الأسود.

    ويضيف المنقبون: إن شيوخ المدارس الثلاث يستعينون بخدام من الجان والعالم السفلي، وأن الخدام نوعان: نوع علوي ويكون على طهارة، ونوع سفلي ويكون على نجاسة.

    ولكل نوع من الخدام طريقته في العمل، ولكل منهم طريقة يسخر بها للعمل من قبل الشيخ، وأن الخادم الذي يكون على نجاسة يكون أكثر خطورة على من يعملون في الحفر والتنقيب. كما أنه يطلب أشياء محرمة وصعبة من شيخه مقابل أن يرشد عن مكان الكنز، على عكس الخادم الذي يكون على طهارة، فمنذ سنوات ذبح طفل غرب الأقصر وخطف آخر شرق المدينة لذبحه وتقديم دمه قرباناً لفك رصد فرعوني يحرس كنزاً نتيجة الاستعانة بشيخ يستعين بخادم من العالم السفلي. وهناك مدارس وشيوخ يرفضون ذلك ويعتبرونه جريمة لا تغتفر.

    ردحذف
  6. حارس الكنز

    ودور الخادم هو فك ما يسمى بالرصد وصرف أي حراس على الكنز. وبعض الكنوز يسخر لها الجان خدّامًا لحراستها. ويزعم أحد الشيوخ أنه يسخر الجان لمساعدته في الوصول لمكان الكنز، وإنه يحكي للجان ويتبادل معه الحوار ويجند الجان لخدمته.

    وأشار إلى أن بعض خدّام الجان يكذب ويضلل، والبعض يبحث ويدل على مكان الكنز بحق. وقال إن هناك شيوخاً يخدعون من يستعينون بهم في عمليات الحفر والتنقيب عن الآثار، وإن أكثر الشيوخ كذباً وتضليلاً هم الأفارقة الذين يتفننون في ابتزاز الباحثين عن الكنوز، وإن من يقومون بالتنقيب هم أصحاب المال وكبار المزارعين والتجار والفقراء أيضاً.

    ردحذف
  7. باحثون عن الثراء

    وقال المدير العام لمنطقة آثار الأقصر ومصر العليا الدكتور منصور بريك، إن ظاهرة الحفر والتنقيب السري عن الآثار سببها سعي الكثيرين للثراء السريع وانتشار الخرافات والأوهام عن تجارة الزئبق الأحمر والكنوز الأثرية. وهي بمثابة البحث عن سراب، مشيراً إلى أن الكنوز والذهب الذي يبحث عنه المهووسون بالثراء السريع لا يوجد إلا داخل المقابر الملكية لملوك الفراعنة، وأن عمليات التنقيب السرية تتم بقرى ملاصقة للمناطق الأثرية وليس داخل المناطق الأثرية، وأن التنقيب السري داخل المناطق الأثرية في الأقصر أمر من المستحيلات نظراً لوجود أسوار وحراسات مشددة على جميع المناطق الأثرية على مدار الأربع والعشرين ساعة.

    وقال إنه لم يثبت اكتشاف أي آثار ذات قيمة من قبل، مثل هؤلاء الباحثين عن وهْم الثراء، وإنه لو فرض وتمكنوا من العثور على شيء فإن القانون يجرم الإتجار في الآثار وينتظر مثل هؤلاء أحكام رادعة في حال ضبط أي قطع أثرية بحوزتهم. وأضاف المدير العام لآثار الأقصر ومصر العليا: إن ما يتم من إتجار في قطع أثرية حالياً لا حقيقة له، وإن ما يتم تداوله هي قطع حديثة برع الكثيرون في نحتها بقرى الأقصر الغنية بالفنانين الفطريين الذين يقلدون الفراعنة بمهارة.

    ردحذف
  8. كنوز بلون الدم
    لم يتوقف حلم العثور على الكنوز أسفل المنازل في طول مصر وعرضها لحظة زمان واحدة.. كل إنسان في أي قرية أو أي مدينة يتصور أن تحت بيته كنزا من كنوز الفراعين القدماء.. وتقتل الناس.. ويقتل الأخ أخاه.. وفى النهاية يموتان معا تحت الأنقاض.. ويبقى الكنز الوهمي كما هو!

    وأصبحت أخبار قصص الكنوز التي تحرسها الجان نسمعها بين الحين والآخر، وأصبح لكلمة مومياء مفعول السحر عند الناس، وترتبط بوجود مادة الزئبق الأحمر القادرة على تسخير الجان كما يذكرون.. واتخذ النصابون وإخوانهم من المحتالين أو ما نسميهم بالعامية (الفهلوية) من موضوع الكنوز الأثرية المخبأة مجالا للنصب والاحتيال على الناس.. وأصبح زاد كل يوم خبرا أو رسالة تقول: لقد عثرنا على كنز أسفل منزل من المنازل، وعندما نرسل من الأثريين من يعاين المكان ينتهي الأمر إلى كون الخبر مجرد خرافة ووهم وخيال.. حتى أن الأمر تصاعد في إحدى المرات إلى أن تشاجر أخ مع أخيه وكاد يقتله صراعا على كنز وهمي تخيلا وجوده أسفل منزل أبيهما الذي تركه لهما.

    وقد حدث بقرية نزلة السمان، الواقعة أسفل هضبة أهرامات الجيزة إلى ناحية الشرق، أن قام مجموعة من الأشخاص بالحفر داخل بهو منزل أحدهم وأمامهم هرم الملك «خوفو» وظلوا يحفرون بكل دأب وهمة - ليتنا كنا نعمل بمثل هذه الهمة إذن لأصبحنا في طليعة الأمم - ونزلوا إلى عمق عشرين مترا، وكادوا يختنقون من شدة الحرارة فتطوع أحدهم بالخروج من الحفرة لإحضار مروحة كهربائية علها تلطف من درجة الحرارة، وفى طريق خروجه من البئر إذا بقدمه تصطدم بأحد ألواح الخشب التي كانوا يستخدمونها لحجز الرمال، وما هي إلا لحظات وكان جميع من في الحفرة أمواتا أسفل الرمال.. وباءت كل محاولات إنقاذهم بالفشل، ومات ستة مغامرين قبل العثور على كنزهم المزعوم..

    وقد عملت بالحفائر في هذا المكان وهذه المنطقة بالذات عام 1977، وعثرت على مقبرة على عمق عشرين مترا من الأرض وداخلها بقايا مومياوات وتوابيت في حالة سيئة جدا، ولم أعثر على كنوز من ذهب أو فضة أو حتى حديد؛ لأن هذه المقابر كلها نهبت على مر العصور القديمة!

    لقد تم الكشف عن آلاف المقابر بمنطقة الهرم ولم يعثر على مقبرة واحدة سليمة، بل إنها نهبت كلها خلال العصور القديمة.. وكان الكشف الوحيد الذي عثر عليه هو الكشف عن مقبرة الملكة «حتب حرس» أم الملك «خوفو» صاحب هرم الجيزة الأكبر. وقد عثر على محتويات مقبرتها مدفونة داخل بئر بسيطة. وما زالت لدينا قصص خيالية كثيرة سمعنا عنها في محافظات دلتا مصر سواء المنوفية أو الشرقية. وأخيرا في هذا الأسبوع جاءنا خبر من محافظة دمياط، حيث قام «الفهلوية» بإرسال رسائل إلى العديد من المسؤولين، من شاكلة رسائل: «من محمدين إلى محمد يرجوه أن يحضر إلى والدته فورا؛ لأن هناك كنزا أثريا فرعونيا عثر عليه في البلد»، وطلب منا بعض المسؤولين أن نقوم بالتحقيق في هذه الرسائل، وذهبنا إلى الأماكن المذكورة في الرسائل وبالطبع لم نعثر على أي شيء..

    والحقيقة أنني منذ أن صرت مسؤولا عن الآثار تقابلت مع العديد من الصحافيين والأصدقاء الذين جاءوا بصحبة أشخاص من الصعيد والدلتا يؤكدون وجود مقابر ورسومات فرعونية وكتابات هيروغليفية.. وفي إحدى المرات أقسم أحدهم أنه عثر على الزئبق الأحمر داخل مقبرة.. ولم نجد واقعة واحدة منها صحيحة، بل كان ما يصل إلينا عبارة عن أوهام وتخاريف وقصص يتناولها العديد من الناس.. والجهل والطمع كانا دائما الدافع لهذه المطامع، ولا يزال هوس البحث عن الآثار والكنوز المخبأة مستمرا.. وربما لن يتوقف أبدا..

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح .. مجد اليمن .. نجم المدونة بلا منازع .. بارك الله فيك أخي مجد و بارك الله في أهل المدونة
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
  9. أهلا بكم زوار و أعضاء المدونة المباركة و مع قصة قصيرة نتمنى أن يكون من وراء سردها الفائدة .. و هي قصة منقولة جرت وقائعها في أحد المناطق المغربية .. و قد تعمدت و ضعها في تعليقات هذا الموضوع بالذات
    بسم الله توكلنا على الله
    *****
    الشاب يحكي :
    أنا شاب أبلغ من العمر 20 سنة .. كنت كل عطلة أذهب إلى البادية للاستجمام و كسر روتين المدينة و استنشاق هواء نقي و الالتقاء بأقاربي .. و في يوم كعادتي كنت أتمشى بين الحقول و وصلت إلى ممر ضيق و أنا أتمشى فيه إلتقيت بعمي و كان معه صديقه و بعد إلقاء التحية على عليهم .. طلب مني عمي أن أرافقهم .. و بالفعل رافقتهم دون أن أسألهم عن المكان الذي يقصدونه و لم أسأله حتى لا أحرجه مع صديقه و أيضا كنت أريد أن أتجول معهم لعلي أجد في مرافقتهم متعة و أنس بالحديث .. لكن لو كنت أعلم وجهتهم ما كنت لأرافقهم في ذلك اليوم و قد ندمت على ذلك من بعد .. المهم مشيت معهم مسافة من الطريق و واصلنا المشي إل أن وصلنا إلى منزل و استوقفنا عمي و أشار إلينا أن نتبعه و دخلنا معه المنزل و وجدنا داخله شخصا جالسا .. و فهمت من كلام عمي معه أنه ساحر " و قيل أن هذا الشخص قد توفي قبل مدة من الزمن " و اسمه " كذا " و هذا ليس اسما اعتباطيا بل كان يقول أنه اسم الجنية التي تسكنه أي روحانيته .. و يقال أيضا أنه كان يدخل إلى المناسبات و الأعراس باللباس النسوي " .. و بالرغم من الخوف الذي انتابني لحظتها و الريبة من المكان ككل فلم تكن لدي الجرأة للمغادرة و لا أنسى الفضول في الرغبة في معرفة ما يحدث .. فالفضول و حب الاستطلاع أنساني الخوف ..
    الساحر و هو يتحدث إلى عمي ساخرا : هاهاها أنت لم تحضر هنا لقضاء حاجة تخصك أنت فقط جئت لتعرف مدى صدق ما سمعته عني من أعمال السحر من الناس و قدراتي ..
    عمي توقف مشدوها و معجبا بكلامه و قال: واو هذا مدهش
    ثم أكمل الساحر كلامه : تمام سأجعلك ترى بأم عينك قدراتي .. هل تريد أن تأكل شيئا أو أطلب ما تشتهي نفسك للأكل و سيحضر فورا
    و لأن عمي كان يريد أن يكسر غرور الساحر فقد طلب منه أن يحضر له عنقود عنب في غير وقته ..

    ردحذف
    الردود
    1. و بعد لحظات رأينا عنقودا من العنب ينزل من فوق السقف و يوضع فوق المائدة.. الكل مندهش من المشهد
      الساحر : و هو منتشي بما صنع .. هيا أطلب شيئا آخر
      عمي: هل تستطيع أن تنزع ساعة اليد من يدي دون أن تقترب مني
      و قبل أن يكمل كلامه تم ذلك و أمام أعيننا لم نصدق ذلك و رأينا ساعة عمي موضوعة على المائدة
      بعده انصرفنا و تركنا الساحر.. و حاولت مع الوقت أن أنسى هذا الحدث لقد كانت أول مرة أرى فيها مثل هذه الأشياء الروحانية .. بعد انتهاء العطلة عدت إلى المدينة لأتابع دراستي بالثانوية العامة و كان لي صديقا يرافقني للعب و التجول و في يوم ناديت عليه و طلبت منه أن يرافقني لرؤية نفق أرضي قديم لا يقترب منه أحد و كان سابقا يمر منه الماء .. و وافق على مرافقتي .. وعندما وصلنا إليه ألقينا نظرة خاطفة عليه من فوق ثم لمحت في عين صديقي الحماس لخوض مغامرة استكشاف ما يوجد في هذا النفق و بالفعل نزلنا النفق و سرنا مسافة طويلة فيه و بعد أن نال من التعب هممنا بالرجوع و الخروج من نفس المدخل و نحن نصعد للخروج من النفق استوقفني صديقي و قال لي ألم تنتبه لشيء .. قلت له لا ماذا .. قال لي لقد تخطيت برجلك تميمة على الأرض لم ترها قلت له أين و أشار بيده إلى مكانها فعرفت أنني تخطيتها عند الدخول و الخروج .. و بسرعة و بدون تفكير أخذت التميمة فتحتها و حاولت أن أقرأها لكن لم أفهم ما كتب فيها فقمت بإحضار ولاعة و قمت فورا بحرقها.. و بعدها خرجنا من النفق و ذهب كل منا إلى منزله... عندما وصلت إلى منزلي وجدت عائلتي تهم بالخروج للذهاب إلى مناسبة.. و لسوء حظي سأقضي الليلة كلها لوحدي في المنزل .. و مع التعب ذهبت فورا و استلقيت على السرير و فجأة و أنا متكئ على ظهري أحسست بيد قد وضعت على صدري و سمعت أحدهم يقول قسما و كأنه يقسم بشيء.. لا أتذكره .. و بعدها غفوت و رأيت حلما..
      ******* يتبـــــــع *******

      حذف
    2. حلمت أنني جالس في كرسي وسط غرفتي و بدأ لون الجدران يتغير إلى اللون الأسود .. و بعدها أرى في كل ركن من أركان البيت نارا موقدة .. ثم اقتربت مني شابة جميلة و بدأت تحوم حولي و هي في كل مرة تهمس في أذني و تقول لي أحب و أعشقك و أريد أن أتزوجك.. و لكني طول الحلم كنت ساكتا لا أجيب ممكن الصدمة كانت قوية علي و لم أستوعب المشهد أو أن الشابة كانت ذات جمال و فاتنة .. المهم اختلطت في داخلي المشاعر مرة واحدة .. و تكرر هذا الحلم بنفس الكيفية لمدة ثلاثة أيام .. و في اليوم الرابع حلمت بالشابة الجميلة تقترب مني و تخبرني هذه المرة بأن عندنا أرض في البادية قد اشتريناها حديثا و أن بها كنز باسمي و أعطتني جميع التفاصيل حول هذا الكنز و قالت لي في آخر الأرض توجد ثلاث علامات للكنز.. الأولى الماء و الثانية جهة فيها بعض الحشائش و العلامة الأخيرة بأنها بعيدة عن العلامتين بأربعة أمتار و هناك ستجد الكنز.. و نهضت من النوم مفزوعا .. ثم بعد أن هدأت بدأت استرجع ذاكرتي و افتكرت ما رأيت في الحلم .. و وجدت أنه بالفعل كنا قد اشترينا أرضا خلاء و لا نذهب إليها.. ثم عدت إلى النوم .. و في الصباح هرعت إلى أمي و أخبرتها بالحلم فصدمت أمي من كلامي و أكدت لي أن كل التفاصيل صحيحة عن الأرض .. لكن موضوع الكنز هذا من وساوس الشيطان.. و بعد أن أخبرت العائلة كلها عن الحلم بالكنز و كنت فرحا و كنت أخبرهم أنني سأصبح ثريا و سأشتري كذا و كذا و أخبر كل فرد من العائلة بذلك و أقول لهم هيا من لديه سأحققه له فلوس سيارة ووو ههههه ، لكن الكل بدأ يلوموني و يخبرني بأنك إن ظللت على هذا الحال و تعيش في عالم الاحلام سوف يكون مصيرك المريستان ( مستشفى الامراض العقلية ) .. ثم قاموا بنصحي و توجيهي إلى العودة إلى الصلاة و قراءة القرآن و المداومة على الأذكار.. و فعلت ما طلبت العائلة .. و الحمد لله بعد أيام تحسنت و لم أعد أرى بعدها الأحلام لكني لاحظت و لاحظ من يعرفني أنني أصبحت أكثر عصبية .. و كنت أحس بالضيق في النفس خاصة عند حلول الليل..
      لكن بقيت مداوما على الصلاة و الأذكار و مع الوقت أصبحت نفسي ترتاح، إلى أن تعرفت على صديق شاءت الأقدار أن تضعه في طريقي و كان شخصا مهووسا بكل ماله علاقة بالعالم الروحاني و كان يستفز الفضول القديم الذي بداخلي " حب الاستكشاف الذي كان في الأصل هو من أوصلني إلى ما أنا فيه " .. فكنا طوال الوقت لا نتحدث إلا على هذا العالم الغيبي و حتى عندما نفترق و أذهب إلى البيت أدخل مسرعا إلى غرفتي و أدخل اليوتيوب و أبحث عن مواضيع الجن و الروحانيات بصفة عامة و كنت مرة عترث على فيديو يشرح فيه موضوع الخاتم الروحاني .. و في الغد لما التقيت بالصديق سألته عن موضوع الخاتم الروحاني .. و فورا أجابني بأن هناك شخص روحاني خطير يمكننا أن نستفسره في هذا الموضوع أو في أي شيء روحاني ..
      **** يتبع ****

      حذف
    3. لم نكذب خبرا و اتصلنا به، لكنه اعتذر منا و قال لنا أنه في تلك اللحظة مشغول و هو يعد لأمر كبير و عظيم حسب قوله.. و قال لنا لا عليكم عندما سأنتهي من عملي سآتي عندكم في المكان الذي تتواجدون به و قلت له كيف ستعرف مكان تواجدنا و نحن لم نخبرك بعد بالتفاصيل.. وقال لنا أنا روحاني أبا عن جد أي موروث .. و زيادة في الثقة سأقول لكم شيئا أنتم من أبناء المنطقة الفلانية من القرية الفلانية و أخبركم أن مكان لقاءنا سيكون في القطعة الأرضية التي تكثر فيها الكنوز و لكن بها حراس الكنز و هم كثر و أعلمكم أن كل من زار تلك المنطقة لاستخراج الكنز كان مصيره سيء و من من جن جنونه و فقد عقله .. لقد أعطانا جميع المعطيات بدقة ثم قطع الاتصال على أمل أن يتصل بنا مرة أخرى عندما ينتهي من أشغاله .. و انتظرنا أياما على أمل أن يعيد الاتصال بنا لكن دون فائدة لم يتصل .. و لأني في تلك المدة كنت أدرس للحصول على البكالوريا " الثانوية العامة " فقد انشغلت بها و حصلت على شهادة البكالوريا و جاءت العطلة و جمعت أغراضي في حقيبة بسرعة و سافرت إلى البادية و بعد مكوثي فيها لأيام.. وردني اتصال من رقم لا أعرفه و سألت المتصل من أنت .. و أخبرني أنه الروحاني صاحب المهام الصعاب و دخل مباشرة في الموضوع و سألني ماذا تعرف عن الباب الفلاني الموجود في المغارة الفلاني في المكان الفلاني الذي يوجد بالقرب من الأرض التي تملكونها و أخبرته ما أعرفه عنها أنه منذ أن كنا صغار و كان الكل يحذرنا من خطورة اللعب جنب ذلك الباب و مع ذلك و لأننا كنا صغار و لأن الممنوع مرغوب كنا نذهب نلعب قرب الباب و كنا كل صباح نجد مجمر مكسر أو دجاجة سوداء أو خروف مذبوح في تلك القطعة الأرضية القريبة من الباب و لم نكن نفهم ماذا يحصل هناك و لكن عندما كبرنا سمعنا من الناس الكبار السن أن العديد من من يبحثون عن الكنز يأتون لهذا المكان و يعملون طقوس لفتح الباب و استخراج الدفينة و تحكي امرأة عجوز أنه لم يستطع أي أحد أن يفتح ذلك الباب المرسوم في مدخل الغار و التي يقال أنها عبارة عن غار عميق .. بعد أن سردت عليه ما أعرفه قطع الاتصال و لم يتصل بي مرة أخرى ..

      حذف
    4. بص ياحسن
      بسبب الفقر = الناس كلها تلهث وراء المال .... وأنا أولهم أحب المال حب كثير أوي أوي...
      المهم
      الشياطين النارية عمالة تئول للأنس الأغبياء = لازم دم بالمكان.عشان الأسياد حراس الكنز يرضو ويدولكم الكنز.
      وأفضل دم دم الانسان
      وأفضل دم هو دم الأطفال تحت سن خمس سنيين = روحو أخطفو طفل صغير وأذبحوه عند الكنز.

      ..........
      نسأل الله السلامة

      والأنس المجرمين ينفذون طلب الشياطين النارية = فيخسرون الدنيا والأخرة.

      حذف
    5. خذ بالك ياحسن

      في منافس لك بالقصص بالمدونة
      لأن
      محمد راغب قال : بيكتب قصصه الروحانية...

      أنا سأُراقب القصص = وبشوف من قصصه رائعة
      منتظر كتاب القصص الروحانية
      ياتُرى لمن ستكون الغلبة ؟
      المتل المصري يئول : ياخبر اليوم بفلووس بكرة يبقى ببلاش
      هل
      حسن بيسبق بالكتاب أم غيره ؟!
      الله أعلم

      حذف
    6. بعد مرور مدة على مكوثي في القرية و لأني مللت من الجلوس في البيت قلت سأخرج لأتنزه قليلا بين الطبيعة و الصراحة كنت أرغب في الذهاب إلى مكان الغار .. بعد أن قمت بالمشي بين الحقول و عند اقتراب موعد غروب الشمس و حلول الظلام و صلت إلى شجرة لأرتاح قليلا تحتها .. فوقعت عيني على أربعة أشخاص يرتدون جلاليب بيضاء و هم جالسين حول مجمر و يحومون حول النار و يقولون كلام غير مفهوم و لكن سمعت أحدهم و كأنه يقسم بالله ويقول " و الله يا إخواني في الله " و يكرر القسم كم مرة و اختبأت وراء الشجرة و بدأت أراقب المنظر أمامي دون أن يلاحظوا وجودي و الخوف يتملكني و كاد قلبي يسكت من هول المنظر ( ظلام و طقوس .. فيلم رعب ) و فجأة رأيت أحدهم يضرب رأسه على الأرض بقوة و الثلاثة ينظرون إليه دون أن يتدخلوا و كأنهم لا يرونه .. و لأني كنت أعرف أن هذه الأرض مملوكة للجن و أنه لم يستطع أحد الدخول لهذا الباب و استخراج الكنز فقد زاد خوفي .. و فجأة سقطت سجادة كبيرة من السماء و كسرت المجمر و أطفأت النار و قلت في نفسي لا بد أنهم أخطأوا في شيء و لهذا سيعاقبون و خفت أن يراني الجن و أدخل في دائرة العقاب هههه فقلت في نفسي يا روح ما بعدك روح .. لذلك أطلقت سيقاني للريح و أسرعت و هربت إلى المنزل و لم ألتفت إلى الوراء طول الطريق ..
      دخلت المنزل و سألتهم هل الكل في المنزل فردوا علي نعم فأغلقت الباب بالترباس .. بعد مرور تقريبا ساعتين على الواقعة و محاولة مني لأنسى ما وقع .. دخلت في حوارات و ضحك مع العائلة و كنا ننتظر وجبة العشاء .. فجأة سمعنا طرق الباب و كما تعلمون الكل كان بالبيت فمن يطرق الباب .. فهممت لفتح الباب فوجدت نفس الشخص الذي كان يضرب رأسه على الأرض هو الطارق فانتابني الخوف و لم أستطع أن أخبر أحد بما حصل معه ..
      *** يتبع ****

      حذف
    7. و أذنوا له بالدخول و بدأ بالكلام و أخبر العائلة أنه يطلب الضيافة هذه الليلة .. و بحكم عادة البادية كانوا لا يردون سائلا، فدخل .. لكن أفراد العائلة فهموا من خلال مظهره أنه من باحثي الكنوز .. فتدخل العم و أجرى معه الحوار و سأله ما بك ماذا وقع لكم .. و قبل أن يجيب قام من مكانه و جلس بالقرب مني و من جهتي كنت أحاول أن لا أنظر إليه لقد كنت خائفا صراحة لا أجد كلمة تعبر عن شعوري في تلك اللحظة.. المهم بدأ الضيف يسرد ما وقع له و قال لهم كنا نتفاوض مع ملوك الجن الذين يحرسون تلك المنطقة و كانت الأمور تسير على أحسن ما يرام و طلعنا و وصلنا إلى ذلك الباب و قمنا بالطقوس المطلوبة .. و جدتي سألتهم ما هي الطقوس .. فأخبرها أحضرنا أعشاب و أشياء و خلطناها مع البيض و رمينا الخلطة بجانب الباب و بدأ نعزم على المكان و بعدها فتح الباب .. ألقينا نظرة على الغار و صدمنا من الأرضية المفطاة بالذهب و كنا قد اتفقنا أن يدخل ثلاثثة منا الغار.. ذلك لأنه كان لزاما على أحدنا أن يحرس خارج الغار و كنت أنا من كلفت بمهمة الحراسة و التنبيه إن كان أحدهم يقترب أو أي خطر.. لما دخلوا الغار و كانت الأمور تسير على أحسن ما يرام، فجأة أغلق الباب على الأصدقاء .. و لما حاولت أن استفسر عن سبب الغلق .. علمت أن أحدا من أفراد عائلتكم كان يراقبنا و يتجسس علينا و بذلك كسر العزيمة .. ثم وجه نظره إلي .. استغربت كيف عرف ذلك و قد كنت مختبأ .. فجأة نادى أحد من العائلة كان مكلفا بإعداد مائدة العشاء ليخبرنا أن العشاء جاهز .. أكل الضيف و هو غاضب .. و عندما هم بالمغادرة و فتح الباب قال لي عمي اذهب و أعطي مصباح اليد للضيف ليستطيع المشي في الطريق .. و عندما وصلت الباب وجدت الشخص قد رحل بسرعة البرق .. و منذ تلك الليلة تغير مسار حياتي و لم أعد أشعر بطعم الحياة .. انتهت العطلة و عدت للمدينة و أغلقت على نفسي و لم أعد أخرج للشارع و نفرت كل أصدقائي من حولي و انعزلت على العالم الخارجي و بدأت أشعر بالضيق و صعوبة في التنفس أما الأحلام و الكوابيس أصبحت تطاردني و لا تفارقني و كثرة الهلوسة أحيانا كنت أستيقظ بالليل و أجد أثارالدم على أرضية غرفتي .. لم تعد لي الرغبة في الحياة الاجتماعية و انقطعت عن الدراسة بصفة نهائية .. و قد تغيرت تصرفاتي و أصبحت شخصا آخر و انتبه أفراد عائلتي و الكل أصبح يبحث عن سبب التغير ..
      هاته الأحداث مجتمعة و المتلاحقة و الفضول و عدم الوعي بخطورة هذا العالم قد دمر حياتي .. و مازلت إلى يومنا هذا أعاني في صمت تداعيات ذلك .. و أريد أن أنصح من يفكر في الدخول إلى مجال البحث عن الكنوز أن يضع أمام عينه تداعيات هذه الخطوة و لا ينظر إلى ما سيجنيه من ثروة .. أنظروا مجلرد الفضول و الانجراف نحو هذا العالم كانت نهايته مدمرة فما أدراك من يمارس طقوسا أو يبحث و يلهث وراء الوهم و السراب و الربح السريع .. فقد تتحصل على الكنز و لكن لا تعرف ماذا سيخلفه لك هذا المال عليك و على أهلك جسديا أو نفسيا و خصوصا لو تعلق الأمر بالنساء .. اللهم ألطف بنا يا رب
      هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية القصة على أمل اللقاء بكم في قصة أخرى .. تحياتي لزوار و أعضاء و مشرفي المدونة و لا ننسى حبيبنا الاستاذ خالد عبد الفتاح أبو عوف .. و السلام.
      ***********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  10. طيب
    فيديو مدته خمسة دقيقة عن الاثار = فيديو مهم
    https://www.youtube.com/watch?v=rrmlojJHwbs

    تصوير حصري لشيخ بيطلع كنز من تحت الأرض

    ردحذف
    الردود
    1. لَمَّا غَزَا رَسولُ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ خَيْبَرَ -أوْ قالَ: لَمَّا تَوَجَّهَ رَسولُ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- أشْرَفَ النَّاسُ علَى وادٍ، فَرَفَعُوا أصْوَاتَهُمْ بالتَّكْبِيرِ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، فَقالَ رَسولُ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: ارْبَعُوا علَى أنْفُسِكُمْ؛ إنَّكُمْ لا تَدْعُونَ أصَمَّ ولَا غَائِبًا؛ إنَّكُمْ تَدْعُونَ سَمِيعًا قَرِيبًا وهو معكُمْ. وأَنَا خَلْفَ دَابَّةِ رَسولِ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَسَمِعَنِي وأَنَا أقُولُ: لا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ، فَقالَ لِي: يا عَبْدَ اللَّهِ بنَ قَيْسٍ. قُلتُ: لَبَّيْكَ يا رَسولَ اللَّهِ، قالَ: ألَا أدُلُّكَ علَى كَلِمَةٍ مِن كَنْزٍ مِن كُنُوزِ الجَنَّةِ؟ قُلتُ: بَلَى يا رَسولَ اللَّهِ، فَدَاكَ أبِي وأُمِّي، قالَ: لا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ.
      الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
      الصفحة أو الرقم: 4205 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
      ******
      (( اللهم ارزقنا القناعة
      اللهم حببنا في صلاة الجماعة
      اللهم احشرنا يا ربنا مع النبي المصطفي صاحب الشفاعة
      اللهم انا نعوذ بك من علم لا ينفع
      ومن قلب لا يخشع ومن عين لا تدمع
      ومن نفس لا تشبع ومن دعاء لا يسمع
      اللهم انا نسالك علماً نافعا وقلباً خاشعا ولساناً ذاكراً شاكرا
      ولساناً ذاكراً شاكرا
      وعملناً صالحا متقبلاً ويقيناً صادقا
      اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. اللهم إنا نسألك الراحة بعد الموت والعفو عند الحساب اللهم لا تثقلنا على أحد ولا تكره بنا أحد.واللهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر. اللهم انني اسالك الراحة عند الموت و العفو عند الحساب . (اللهم اجعلنا من الذين يحبُّون لقاءكَ، وتحبُّ لقاءهم يا أرحم الراحمين).
      اللهم احسن خواتيم أعمالنا .. وثبتنا عند السؤال .. ولا تحرمنا رضاك ، آمين
      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف