الروحانيات فى الإسلام: سر قراءة القران على الماء وفائدته الروحانية ؟ هل تخاف من استخدام الماء المقروء عليه قرآن ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 25 يوليو 2013

سر قراءة القران على الماء وفائدته الروحانية ؟ هل تخاف من استخدام الماء المقروء عليه قرآن ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

ما الفائدة الروحانية فى قراءة القران على الماء ؟

هل تخاف من استخدام الماء المقروء عليه قرآن ؟

أنت عندما تقرأ القرآن على الماء .. فليست كلمات القران هى التى تسقط فى الماء .. وإنما تترك أثرا روحانيا فى الماء نتيجة لقوة الكلمات القرآنية ..

* يعنى كأنك فكأنك تجعل الماء وسيطا ينقل بركة هذه الآيات التى تقرأها عليه ..

* ويعنى أنك لا تشرب القران وإنما تشرب نتيجة تأثير القرآن فى الماء . ( والتأثير يكون بقدر طهارة قلب القاريء .. ولكن اليقين ينفع مع الجميع سواء العاصي أوالمطيع )


* فإذا قرأت آيات الشفاء على الماء .. فكأنك تجعل الماء وسيطا ينقل أثر القرآءة الى المريض الذى يشرب هذا الماء ..

* وكذلك إذا قرأت آيات الرقية على الماء .. فكأنك تجعل الماء وسيطا ينقل أثر القراءة الى المريض الذى يشرب هذا الماء ..

* إذن فالماء هو الوسيط فى نقل هذا الأثر الروحانى القرانى .. الى الغير.. ليؤثر فيه روحانيا ..

* كلما كان القارئ للقرآن على الماء قلبه طاهر ونقى .. كلما ازداد تاثير الآيات فى الماء .. لأن القرآن طاهر والماء طاهر فلابد من طهارة قلب القارئ للقرآن ..

* قال النووي رحمه الله :
(قَالَ الْقَاضِي : وَفَائِدَةُ التَّفْلِ التَّبَرُّكُ بِتِلْكَ الرُّطُوبَةِ وَالْهَوَاءِ وَالنَّفَسِ الْمُبَاشِرَةِ لِلرُّقْيَةِ وَالذِّكْرُ الْحَسَنُ لَكِنْ قَالَ كَمَا يُتَبَرَّكُ بِغُسَالَةِ مَا يُكْتَبُ مِنَ الذِّكْرِ وَالْأَسْمَاءِ الْحُسْنَى وَكَانَ مَالِكٌ يَنْفُثُ إِذَا رَقَى نَفْسَهُ )
شرح النووي على مسلم ج14 ص182

* انتبه : ليس كل من يحفظ و يقرأ القرآن قلبه طاهر .. بل كل من أعماله صالحه وأخلاقه طيبه .. فهذا هو القلب الطاهر الذى يستجيب له القرآن .. حتى ولو كانت قرآئته قليلة للقران .. لأنه يعمل بالقرآن .. وهذا هو الأصل .. 
وتذكر قول أحد الصحابه حيث قال " رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه "

س: لماذا الماء على وجه الخصوص ؟


يقول الله تعالى " وجعلنا من الماء كل شيء حي " ، فبسبب قوة طهارة الماء فقد أودع الله فيه سرأ ليكون كل شيء من الماء حي ..

دائما تجد الشريعة تهتم بأصول الطبيعة لطهارة الانسان مثل الماء والتراب .. وذلك لقوة طهارتها وبالتالى تأثيرها فى الانسان ..

فإذا أضفت الى هذه القوة الربانية التى فى الماء .. طهارة أخرى وقوة ربانية أخرى .. فكأنك أضفت نور على نور .. فافهم

لطيفة : ولعل من حكمة التسمية على الأكل والشرب .. هو أضافة الطاقة الروحانية الربانية المستمدة من "بسم الله " .. الى الطاقة الغذائية الموجودة فى الطعام .. وذلك حتى يكتمل الفضل الربانى كله للانسان .. سواء غذاء للروح او الجسد .. 


س: هل لايكون للقراءة أثر روحانى بدون الماء ؟

الأصل النبوي فى الموضوع هو الدعاء والرقية بدون ماء .. وأنه صلى الله عليه وسلم لم يقرأ على الماء ويعطيه لأحد ليشربه أو لم يقرأ على الماء مطلقا ليستخدمه في العلاجات.. بل كان يرقي بالدعاء إلى الله ، وأحيانا كان يمسح بريقه الشريف على المصاب بعد القراءة على المصاب ..
فالقراءة على الماء هو اجتهاد من بعض العلماء في هذا الفعل .. ولكن الرسول لم يفعله ..!! ( راجع موضوع "كيفية القراءة على الماء" )

ففي القران قوة روحانية وفى الماء قوة روحانية.. فعند ضعف الحالة الروحانية فى الإنسان ويجد فتور مع القرآن .. نأتي بالماء كوسيط روحاني قوي .. ونقرأ عليه القران .. مما يضاعف من  قوة الأثر الروحانى عند ضعف الحالة الإيمانية للإنسان .. كأنك تستخدم قوة شحن اضافية ليكون التأثير قوى ..

ومن الصعب أن نقرأ القرآن ونمسح بريقنا على أحد لأن أغلبنا يغلبه فساد الباطن .. فأين نحن من رسول الله صلى الله عليه وسلم ..؟!!!
ولذلك قد نحتاج الماء لتقوية ما نتج عن فساد الباطن .. مع لدوام على طاعة الله والعمل الصالح والتوبة والستغفار .. 
فليس الأمر مجرد ماء فقط .. !! 

س: هل قراءة القرآن على الماء يجعل من الماء قرآنا ؟

البعض يخاف من استعمال الماء لو قرأ عليه قرآن .. ويمسح به على جسمه مثلا أو على رأسه .. ويظن أن في ذلك إهانة للقرآن .. 
فمن يعتقد ذلك فهو مخطيء تماما .. 
وأوضح لك المسألة بأمثلة :

المثال الأول :اذ ا أتيت بورقة وأحرقت نصفها .. فماذا تقول عن الجزء المحروق من الورقة ( الرماد ) ..
هل تقول ان هذا الجزء المحروق هو النار ؟
أم أنك تقول أن هذا الجزء المحروق هو أثر حرق النار للورقه ؟

بالتأكيد طبعا ستقول هذا اثر ونتيجة عن النار .. وليست النار نفسها .. أليس كذلك ؟

المثال الثانى : اذا قام انسان بجرح انسان آخر بكلمات بذيئة .. مما أدى إلى أصابته بالإغماء والسقوط على الأرض ..
فهل تقول أن هذا الشخص الذى أصيب .. أن الكلمات دخلت فى جسده فأسقطته ؟
أم تقول أن أثر ونتيجة هذه الكلمات هو الذى أسقطه ؟

طبعا تقول أن الكلمات أثرت فيه حتى أغمى عليه وسقط ..

وهكذا .. كما يتضح من الأمثلة .. أن هناك فرق بين الشئ وأثره ونتيجته ..
ففى المثال الأول .. كان الشئ هو النار ، ونتيجته هو الحرق
وفى المثال الثانى .. كان الشئ هو الكلمات ، ونتيجتها هي الإغماء

كذلك الحال في قراءة القرآن .. فأنت تترك أثر قراءة القرآن على الماء .. وليس القرآن هو الموضوع في الماء .. فافهم .



والله أعلم بأسرار شريعته .. و لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم ..  


والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هناك 29 تعليقًا:

  1. غير معرف21/4/14 8:38 م

    يعجز لساني عن شكرك لما أتحفتنا به من معلومات و خبايا لم اقرأها قبل ولم تكن لتخطر ببالي
    "زادك الله من علمه و فتح لك أبواب الخير اينما توجهت بارك الله فيك

    من طرف............"الباحثة عن سر طاقة القرآن الكريم "..........

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا .. وأسأل الله العظيم أن أكون عند حسن ظن المسلمين .. وموفق من الله تعالى
      وأعطاك الله من الفهم والرضا ما يشغلك به سبحانه عن غيره ..

      وعموما البحصث عن سر طاقة القرآن .. يتخلص فى أمرين ..
      1- الرسول صلى الله عليه وسلم
      2- لا تنظري الى الحروف القرانية .. بل انظري الى ما وراء الحروف

      حذف
    2. غير معرف23/2/15 12:52 ص

      ولعل من حكمة التسمية على الأكل والشرب .. هو أضافة الطاقة الروحانية الربانية المستمدة من "بسم الله " .. الى الطاقة الغذائية الموجودة فى الطعام .. وذلك حتى يكتمل الفضل الربانى كله للانسان .. سواء غذاء للروح او الجسد .
      .
      الحكمه التى نعلمها من احاديث رسول الله
      حتى لا يأكل الشيطان معنا
      وحتى لا يشرب الشيطان معنا
      واحاديث وردت فى هذا

      حذف
    3. أخي الكريم :
      معلومة قيمة ورائعة .. وجزاك الله خيرا ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. غير معرف23/2/15 10:48 م

      استاذ خالد ماذا تقول ف شخص قال على هذه النقطة فى المقال وهى " ولعل من حكمة التسمية على الأكل والشرب .. هو أضافة الطاقة الروحانية الربانية المستمدة من "بسم الله " .. الى الطاقة الغذائية الموجودة فى الطعام .. وذلك حتى يكتمل الفضل الربانى كله للانسان .. سواء غذاء للروح او الجسد ."

      وهذا رده .. ما آراه أن هذه فلسفة زائدة تحمل اﻵحاديث ما لم تحتمل
      ارجو الرد




      حذف
    5. غير معرف23/2/15 10:58 م

      ويقصد من الكلام ..الاحاديثث الوارده عن النبى والمقصود حتى لا يأكل الشيطان او يشرب معنا ..الخ

      حذف
    6. أخي الكريم :
      الشخص الذي قال هذا الكلام .. نحترمه ولا نرد عليه كلامه .. بل نضيفه الى رصيدنا فى فهم الآخر ..
      فهو حر فى كلامه .. طالما هو لم يتجاوز أدب الحوار .. ولم يتطاول على الحديث ..
      ونقبل رأيه .. طالما لم يرد الحديث .. ولم ينكره .. ولم يتطاول بأي حال ..
      و ما ذكرته أنا فى المقال .. هو نوع من الفهم للحديث ..
      وهذا هو فهمه .. فلماذا ننكر عليه ..؟
      وهكذا كان مسلك الحنابلة فى فهم الأحاديث .. الوقوف عند حدود اللفظ ..
      وعموما .. فلا داعي للانكار على أحد .. طالما لم يخالف قران ولا سنة ..
      وله رأيه ونحترمه .. وهو يتفق مع رأي أحد المذاهب عموما كما ذكرت لك ..
      اما كون البعض لا يريد إظهار كرامات نبوية أو خصائص ربانية اختص بها الله نبيه .. ويريد أن يجحدها .. فهذا أمره إلى الله .. والأمر يتوقف على نيته ومدى حبه لله ورسوله .. ونحن لا نتدخل فى قلوب العباد .. ولذلك نقول أمره إلى الله ... وعموما لا نحسب صاحبك كذلك أبدا .. لأنه لم يخطأ فى رأيه
      تحياتي لك

      حذف
    7. طهر باطنك... اخلص النية... علق قلبك بالله... احب من أحب الله وهو سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
      والباقي يتكفل به الله عز وجل
      اذا احبك الله ... يقذف في قلبك انوار واسرار القرأن ما يجعلك تسبق من افنوا أعمارهم في البحث عن سر واحد من أسراره...

      حذف
  2. ربنا يكرمك ويحفظك ويعلمك من نور الله

    ردحذف
  3. غير معرف28/8/15 8:04 ص

    السلام عليكم جزاكم الله الف خير ..... سؤالي فيما يخص الماء المرقي هل صحيح يجب ان لا يتعدى حجم الماء المرقي 3 لتر مثلا انا اريد رقية كمية كبيرة 10 لترات هل يقل مفعول و هل نستطيع غلي الماء المرقي و الطهي به و اذا نسيت غطاء قارورة الماء مفتوح هل يجب علي إعادة الرقية ............

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : ...
      أقرأ على أي كمية مياة أنت تريد ..
      ويفضل التجديد كل يوم .. لأنه يفترض أن ما تقرأ هو قليل وليس كثير .. !!
      أما عن غلى الماء أو تركه في الثلاجة (المبرد) .. فلا لأنه يفقد الخصوصية منه .. لدخول غريب على الماء .. (السخونة أو البرودة ) ..
      فقط ماء عادي ..
      والافضل غلق القاروروة او الزجاجة .. ولكن إن لم يسقط في الماء شيء .. فلا تعيد القراءة .
      ويجب أن تعلم أن العلاج دائما في القليل من آيات القرآن .. وليس مثلما يقول لك او تسمع .. مثلا اقرأ سورة البقرة وسورة يس وسورة الدخان وووووو ..
      فلا ترهق نفسك .. فيكفيك الفاتحة والفلق والناس .. وكرر كل واحدة أكثر من عشرون مرة مثلا .. أو كل واحدة أكثر من سبعة مرات .. ولكن يوميا ولمدة شهر .. ويشرب منها كل من في المنزل حتى المرأة التي لا تصلي لعذر شرعي .. فالجميع يشرب .. ( وهناك حالات خاصة يزيد على ذلك ايات فقط خاصة ) .. ولكن في كل الاحوال هذه السور الثلاثة تغنيك عن غيرها بفضل الله .. وببركة الخصوصية التي ذكرها فيها سيدنا ومولانا رسول الله .
      ولكن تكن نبتك هي الشفاء من كل مرض عضوي وروحاني ..
      وتوكل على الله
      وبالتوفيق .. ولا تبالي بما تقرأ أو تسمع ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف2/9/15 6:30 م

      بارك الله فيك.............مشكور

      حذف
  4. اخى الكريم جزاك الله خيرا على ما تقدمة من معلومات وفقة في الدين والإسلام ولكن لى سؤال

    ما رئيك في كتابة القران بالزعفران وماء الورد على ورقة بيضاء ويتم تسقيط الروقة في الماء حتى يزوب كلام القران في الماء ثم يشرب بعد ذالك هل هذا يجوز

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : محمد
      روي ذلك عن سيدنا ابن عباس ( ولا اعلم صحة الرواية) .. وروي عن بعض العلماء ذلك .. ولا أعلم مدى صحته أيضا ..
      ولكن اقرا القران على الماء مباشرة .. ولا حاجة للزعفران ولا لغيره ..
      ويوجد موضوع في المدونة بخصوص المداد الروحاني .. فارجع إليه ففيه اجابة لكل اسئلتك ان شاء الله تعالى ..
      تحياتي لك

      حذف
  5. غير معرف9/10/15 7:50 م

    لقد استفدت كثيرا من كلام حضرتك جزاك الله خيرا

    ردحذف
  6. جزاك الله خيرا يا شيخ
    افدتني كثيرا حيث اني ابحث في الموضوع من مده
    اسالك الدعاء لي ولزوجتي بالشفاء

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يُنعم عليك وعلى زوجتك بالشفاء .. شفاء لا يغادر سقما .. آمين

      حذف
  7. جزاك الله خيراَ ... توضيح أكثر من رائع.

    ردحذف
  8. جزاك الله خيرا، هل يوجد رقية شرعية مسموعة فالمدونة ، استاذ خالد ؟ وهل قراءة الرقية علي زيت زيتون مثل مفعول الماء؟ ، كيف اتواصل مع حضرتك للاسئلة عن نوعية اعراض معينة

    ردحذف
    الردود
    1. 1- نعم يوجد رقية مسموعة بالمدونة ... اذهبي للموضوع رقم 23 في صفحة العلاج بالقران .. تحت عنوان ( كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية المسموعة .... ) ..

      2- مفعول الماء أقوى من الزيت في العلاجات الروحانية .. فلماذا تبحثين عن الزيت وقد يسبب لك ضيقا وحرجا في استخدامه .. !!

      3- التواصل من خلال برنامج الهانج أوت
      تحياتي لك

      حذف
  9. مشاء الله ربنا يبارك لكل القائمين على هذا العمل والجهد الشاق ربنا يجزيكم خير

    ردحذف
  10. بسم الله ما شاء الله .. بارك الله فيكم ...

    ردحذف
  11. ماذا قال الله عز وجل على حفظ القرآن؟
    ☆☆☆☆☆

    تكفل الله سبحانه وتعالى بحفظ كتابه قال تعالى: ﴿إِنّا نَحنُ نَزَّلنَا الذِّكرَ وَإِنّا لَهُ لَحٰفِظونَ﴾ قرر سبحانه أنه هو الذي أنزل الذكر، وهو القرآن، وهو الحافظ له من التغيير والتبديل (ابن كثير). وبحفظ الله لكتابه العزيز حفظ لأمة الإسلام دينها ولغتها وهويتها، وجمع كلمتها وحماها من التفرق والاختلاف.

    خليل عيسى

    ردحذف
  12. انتبه!!!
    ليس كل من يحفظ القرآن قلبه طاهر... بل كل من أعماله صالحة وأخلاقه طيبة... فهذا هو القلب الطاهر الذي يستجيب له القرآن... حتى ولو كانت قراءته قليلة للقرآن... لأنه يعمل بالقرآن... وهذا هو الأصل... وتذكر قول أحد الصحابة حيث قال ☆ رب قاريء للقرآن والقرآن يلعنه☆
    ☆☆☆☆☆

    كلام جد طيب...لكن المشكلة هي في من هو المأهل على الحكم أن هذا قلبه طاهر.. فعلم السرائر موكل إلى الله عز وجل...
    لذلك انا مقتنعة بما أخبرت به دوما هو ان احسن راقي لك هو انت نفسك... لأنك انت الأعلم بحالك...والله اعلم
    ☆☆☆☆☆
    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وآله

    ردحذف
  13. أوافقك الرأي حببيتي عاىشة ولدي إظافة على كلامك انت افضل راق ترقي نفسك ولكن عليك أن تعي عدة أشياء وتعرف كيف تتعامل مع كتاب الله حتى تنال بركة كلام الله :

    الرقية كلام منطوق مؤثر  بيقين وعزيمة سواء كان قرآن أو دعاء.. مع صدق إخلاصك في توجهك لله وعلى قدر يقينك يكن تمكينك
    أنت تقرأ وتدعوا والله يجيب ولكن في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي تريد أنت
    وأثناء الرقية يجب أن تسقط كل الأغيار وتكون خاشعا متوسلا لله بكل ذل وضعف ويقين

    القرآن يعطي كرامته:
    - لمن يوقن في كلام الله
    -ولمن لا يعتدي على حرمات الله
    - ولمن لا يأكل حقوق خلق الله
    - ولمن لا يغتاب خلق الله
    - ولمن لا يشرك بالله
    - ولمن ولا يبتغي بكتاب الله غير الله ( اللهم انت مقصودي ورضاك مطلوبي)
    بمعنى أصلح بينك وبين الخلق أولا و كن ذا يقين و عزم و صبر ورضا
    والله لا يرد عبدا اتاه
    إن صدقت النوايا منحت العطايا
    والله أعلم
    ------------
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تطهر بها العقل والفؤاد وترزقنا بها حضرة القرب والوداد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  14. نعم ...نعم ... يا عطر الجنة...
    إضافة جد هامة... ما كتبته هو على اعتبار كل ماذكرتي...
    كانت أستاذتي الله يذكرها بكل خير ( اسمها نصيرة نصرها الله)
    تقول لي أنت تتحدثين على اعتقاد منك أن الآخر يعلم أنك تحبيه... لا... قولي له أنا أحبك ثم وجهي له الكلام...
    وعليه أقول ☆❤ أحبكم في الله جميعا❤☆
    ولتكن هذه العبارة تأشرة (فيزا) لكل تعليقاتي السابقة (بأثر رجعي هههههه) واللاحقة باذن الله...
    شكرا لك يا عطر الجنة أن جعلتني أتذكر أستاذتي الحبيبة كانت تدلعني بإسم محبب جدا الى قلبي... والان انقطعت عني أخبارها وكذلك سبل الاتصال بها وأرجو من الله أن تكون في أحسن حال... والدعاء لكم ايضا
    أرجو من من الله يغير أحوالكم إلى أحسن حال...

    ردحذف
  15. ‏"لا تخبِرْ الناس كم تقرأ وتحفظ من القرآن
    ‏دعهم يَرَوْن فيك قرآناً :
    ‏أطعِمْ جائعاً
    ‏ارحمْ يتيماً
    ‏سامِحْ مسيئاً
    ‏علّمْ جاهلاً
    ‏برَّ والديك
    ‏صِلْ رحمك
    ‏ابتسمْ للجميع
    ‏فليس العِبرة أين وصلت في قراءة وحفظ القرآن
    ‏العبرة أين وصل القرآن فيك !"

    ردحذف
  16. أولا تعلمين أننا في آخر الزمان يا حبيبتي عطر الجنة؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يخرجُ في آخرِ الزمانِ قومٌ أحداثُ الأسنانِ سفهاءُ الأحلامِ يقرأونَ القرآنَ لا يُجاوزُ تَرَاقِيَهُمْ يقولونَ من قولِ خيرِ البريَّةِ ، يمرقونَ من الدِّينِ كما يَمرُقُ السهمُ من الرَّمِيَّةِ)
    الراوي : عبدالله بن مسعود

    قَومٌ «حُدَثاءُ الأَسْنانِ»، أي: صِغارٌ في السِّنِّ والعُمُرِ،
    «سُفَهاءُ الأَحْلامِ»، أي: ضُعَفاءُ العُقولِ،
    «يَقولونَ مِن خَيرِ قَولِ البَريَّةِ»، أي: النَّاسِ، ومن خيرِ الكلامِ الذي يقرؤونه، وهو القُرآنُ، ولكِنْ لا يُجاوِزُ إيمانُهم حَناجِرَهم، وهو مُنتَهى الحُلقومِ، أي أنَّ الإيمانَ لم يَرسَخْ في قلوبِهم؛ لأنَّ ما وقف عند الحُلقومِ فلم يتجاوَزْه، لم يَصِلْ إلى القَلبِ
    . «يَمرُقونَ مِن الدِّينِ كَما يَمرُقُ السَّهمُ مِن الرَّمِيَّةِ»، أي: يَخْرُجونَ مِن مِلَّةِ الإسلامِ سَريعًا، ولا يَتعَلَّقونَ مِنْه بشَيءٍ، مِثْلَ السَّهْمِ القويِّ السَّريعِ الَّذي يَنْفُذُ في الصَّيدِ، ومِن قُوَّتِه وسُرْعتِه لا يكونُ فيه أثَرٌ مِن دَمٍ أو لَحْمٍ، وهذا نَعْتُ الخَوارِج الَّذين لا يَدينون للأئمَّةِ ويَخرُجون عليهم.
    والله ورسوله اعلم بشرح الحديث
    ☆☆☆☆☆
    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وآله

    ردحذف
  17. صدقت أستاذتك بارك الله فيها فحتى النبي صلى الله عليه وسلم علمنا ذلك حديث أنس  أن رجلاً كان عند النبي ﷺ فمر رجل به فقال: يا رسول الله، إني لأحب هذا، فقال له النبي ﷺ: أأعلمتَه؟ قال: لا، قال: أعلِمْه، فلحقه فقال: إني أحبك في الله، فقال: أحبك الله الذي أحببتني له.
    إن بدأت بإلقاء تحية المحبة في سلامك اثناء كلامك مع احد اخذت تأشيرة المرور فعليا كما قلتي لقلبه فيستقبل ما تقولينه بكل حب سواء كان نصح او توجيه او نقد
    نحن لا نفارق من نحبهم حين نتوقف عن رؤيتهم او التحدث معهم
    أتعرفين حببتي عائشة متى نفارق الأحباب حقا؟!
    حين تتوقف قلوبنا عن التواصل عنهم
    حين تتوقف قلوبنا عن الدعاء لهم
    حين تتوقف قلوبنا عن تذكر ذكرياتهم
    فراق الأجساد امر حتمي لا مفر منه
    سواء كان بموت او بظروف قدرها الله
    لكن فراق الأرواح يأتي منا نحن
    الأحباب لا يفارقوننا الأحباب أرواحهم تصاحبنا وذكرياتهم تعيش في قلوبنا لتنعشها وتذكرنا بأنه كان هناك فعلا من يستحق في هذه الدنيا ان يحب بكل صدق
    الحب لا ينهيه الموت والظروف الحب الذي يتنهي لم يكن حبا اصلا
    والحب الوحيد الذي لا يموت فعليا بل يحي ويمنو ويكبر هو الحب في الله
    طهر الله قلوبنا و جعلنا من المحبين حقا قولا وفعلا يارب العالمين
    ---------------------------
    نحن في آخر الزمان وأسال الله ان يخرجنا منها سالمين
    نحن لا نستطيع ان نكون قرآنا نمشي
    ولكننا نجاهد ان نحقق ولو آية
    اللهم اصلح احوالنا وجميع المسلمين يارب العالمين

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف