الروحانيات فى الإسلام: ما هى حقيقة شروط الدعوة الروحانية العلوية الشريفه ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 4 يناير 2012

ما هى حقيقة شروط الدعوة الروحانية العلوية الشريفه ؟


ما هى العزيمة الروحانية ؟

من لم تكن ( عزيمته قرآنية ..، وهمَّتُهُ أسمائية ..، ودعوته نبوية .. )   .. فلا خير يُرجى منه
  
ومعنى هذا الكلام

1- يجب ان يكون العمل بكلام الله لا غيره

2- ان يكون التوجه الى الله بأسمائه الحسنى كما قال تعالى " ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها "

3- ان يكون مستمسكا بهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وملتزما به

بغير ما سبق فلن يكون هناك خير يرتجى منك ..



واعلم .. ان احزاب السادة العارفين والاولياء .. لا يجب قرائتها الا بعد السلوك على القواعد الثلاثة السابقة .. وبإذن من اصحابها ..

فإذا استخدمتها بغير علم بما سبق فلا تلومن الا نفسك .. لانك تكون مكابرا وطامعا فى غير مطمع .. ولا تقول ان اوراد العارفين هى من الكتاب والسنة ..

نعم هى كذلك .. ولكن اشترطوا لها ما سبق .. فلا تأخذ أنصاف الحقائق وتعمل بها ..

وكذلك تذكر

* قوله تعالى " ومن أصدق من الله حديثا "
* وقوله تعالى " إن هو إلا وحى يوحى "
* وقوله تعالى " ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها "

..
 واياك ثم اياك ثم اياك .. بقراءة ما لا تفهم .. ففى القران ما يغنيك عن غيره .. ومن لم يكن له نورا قرانيا أونبويا أواسمائيا

فكيف سيكون لك نورا ؟! 
***************************

الرجاء تكملة الموضوع وزيادة المعرفة فيه على الرابط التالى
http://khaledouf.blogspot.com/2012/12/blog-post_31.html



والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم 

هناك 11 تعليقًا:

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    هذا الكلام جميل جدا ولكنه مختصر ومبهم للغاية ولن يفهمه الا من كان بالفعل في الطريق
    فماذا عمن يبدأ أول خطواته؟
    مزيد من التفصيل جازاك الله خيرا

    ردحذف
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أولا: دائما أخى الكريم أحاول التيسير فى الكلام .. وتنظيم طريقة الكتابة قدر المستطاع .. لتوصيل المعلومة .. وأنا آسف أن كان هناك تقصير مني فى ذلك ..
    ثانيا : أرجوك حدد لي ما هو الذى تريد فهمه تحديدا .. لأن كل ما سبق فى الموضوع لو شرحته بالتفصيل فسيكون مملا للبعض .. و منفر للبعض الآخر فى قراءة الموضوع من أساسه ..
    ولذلك كان هناك تواصل بينى وبين البعض لكشف الغامض من الكلام لو كان غامضا ..
    ولكن أقول لك أمرا ..
    هناك من يحاول السيطرة على الناس سواء باسم الصوفية او السلفية او المقدرة الروحانية .. ولذلك وضعت القاعدة السابقة لفهم حقيقة ما حولك ..
    فكثيرا من الناس يحب الغموض .. ويسعى إليه ظنا منه أن فيه فتحا قريبا سيأتى إليه .. وهذا وهما كبير
    وهناك من يزعم أن العزائم الروحانية .. فيها ملكات التمييز على الآخر .. وهذا حمق
    وهناك من يزعم أنه متبع للرسول .. وهو أعصى الخلق لله وللرسول

    فيجب على الشخص المسلم .. أن يكون له عزيمة قرآنية .. بمعنى مواظبة دائمة على القرآن حتى ولو على سورة منه .. متيقنا بأن مدد الله واصل إليه بقرائته لهذه السورة أو القرآن عموما .. ولهذا شروط
    ومعنى .. الهمة الأسمائية .. أن يتبتل إلى الله بالأسماء كما قال تعالى ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ) ، وكما قال تعالى ( اذكر اسم ربك وتبتل إليه تبتيلا ) أى انقطع إلى ذكر اسم ربك انقطاعا لا تنشغل بغيره
    ومعنى .. الدعوة النبوية .. هو الالتزام بالدعاء النبوى فى المواطن التى دعا فيها صلى الله عليه وسلم .. وأن تحاول رد الجميل له صلى الله عليه وسلم بالصلاة علية فى كل وقت وحين .. صلى الله عليه وسلم .

    هذا هو ما حاولت شرحه لك على قدر فهمى من سؤالك .. وإن كان لازل هناك غموضا .. فلا تترد بمزيد من الأسئلة .. واعلم أننى لن أحجب عنك معلومة ما دامت عندى ..
    وهنا فى المدونة يوجد موضوعين فى الطريق الى الله .. فاقرأهما عسى أن تجد مبتغاك .. وانظر الى قسم ( الصفاء الباطنى ) ستجد فيه ما يفهمك من طهارة باطنك ويعينك على الطريق الى الله ان شاء الله
    والله الموفق
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف13/11/13 12:48 م

      بارك الله فيك وزادك من علمه

      حذف
  3. الحمد لله رب العالمين
    جزاك الله خيرا" كثيرا"

    ردحذف
  4. استاذ خالد تحدتث عن العزيمة القرانية و قلت و هناك شروط من فضلك ما هي الشروط

    ردحذف
    الردود
    1. اختلط عليك الامر سيدي :
      فلم أقل أن هناك شروك للعزيمة القرآنية .. ولكن قلت أن هناك شروط يجب اتباعها لمن يريد قراءة احزاب العارفين ..
      فلم اتكلم في هذا القال عن العزيمة القرآنية .. إلا من باب ذكر قاعدة أساسية في السلوك .. وشرحت هذه القاعدة ( الشروط الثلاثة)

      وعموما من شرط العزيمة القرآنية .. هو صلاح القلب وتعلقه بالله .. وصدق اتباع النبي والتعلق به أيضا ..
      ويتفرع عن ذلك الشرطين تفاصيل كثيرة يستوجب تحصيلها .. فاطلبها من كتب السلوك تجدها إن شاء الله تعالى ..
      تحياتي لك

      حذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. غير معرف13/7/16 11:30 م

    ولله ان كلامك يا خالد يصيب كبد الحقيقة وهو محور التوحيد الذي يدور حوله القران من اوله لاخره.. ألاا نسأل الا الله فقط---اياك نعبد واياك نستعين

    ردحذف
  7. ☆...وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا (87) ☆النساء

    تأويل الطبري:
    فإن قولي الصدق الذي لا كذب فيه، ووعدي الصدق الذي لا خُلْف له-" ومن أصدق من الله حديثًا "، يقول: وأي ناطق أصدق من الله حديثًا؟ وذلك أن الكاذب إنما يكذب ليجتلب بكذبه إلى نفسه نفعًا، أو يدفع به عنها ضرًّا. والله تعالى ذكره خالق الضر والنفع، فغير جائز أن يكون منه كذب، لأنه لا يدعوه إلى اجتلاب نفع إلى نفسه أو دفع ضر عنها...

    ردحذف
  8. قال علي رضي الله عنه: "كنا إذا حمي البأس (القتال)، واحمرت الحدق، اتقينا برسول الله صلى الله عليه وسلم، فما يكون أحد أقرب إلى العدو منه.
    هذا الحديث لمن طمع بأن يسألك طريق غير طريق النبي محمد صل الله عليه وسلم.

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف